الصادق المهدى يقول ان الحكومة كحيوان ابو العفين كلما تعرض للحصار اطلق ريحا عفنة .....

نداء أنساني بخصوص الدكتور الباقر العفيف
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 19-11-2018, 03:03 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة نور الدين منان(Mannan)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-05-2006, 11:42 AM

Mannan
<aMannan
تاريخ التسجيل: 29-05-2002
مجموع المشاركات: 6580

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الصادق المهدى يقول ان الحكومة كحيوان ابو العفين كلما تعرض للحصار اطلق ريحا عفنة .....

    بدون تعليق:

    الصادق المهدى يقول الحكومة كحيوان ابو العفين كلما تعرض للحصار اطلق ريحا عفنة .....
    شن الصادق المهدي رئيس حزب الأمة المعارض هجوما عنيفا على حكومة الرئيس عمر البشير، واصفا اياها بانها «حكومة الاعيب»، وقال ان حالها «كالطير يرقص مذبوحا من الألم».
    وقال المهدي في ندوة بدار حزبه في ام درمان بعنوان «دارفور بين الضغوط الدولية والسلام المفقود» ان القوات الدولية ستأتي الى دارفور، ودعا احزاب المعارضة الى وضع رؤية مشتركة تؤكد ان هذه القوات تحضر من اجل حماية مواطن دارفور وقضاياه الانسانية.

    وفي سياق اتفاق ابوجا قال المهدي «ليس لدينا تحفظ على وقف اطلاق النار ومؤتمر للمانحين حول دارفور ولكن نعتقد انه من المهم ان تكون هناك ترتيبات سياسية عبر مؤتمر جامع لاهل دارفور والقوى السياسية في البلاد»، وقال ان الاتفاق اراد ان يفرض قسمة في دارفور، واضاف «ولكنكم اذا وافقتم على الاقليم، والتمثيل الرئاسي، وتوزيع الثروة حسب حجم السكان فستصلون الى اتفاق ونحن معكم».

    واتهم المهدي الحكومة بأنها مارست أقسى انواع سياسة فرق تسد في دارفور، فضلا عن سياسة «كشكش تسد»، في اشارة الى ان الحكومة استخدمت المال في تلك السياسة، وقال هي الآن في سياق السياسة تستخدم «كرت زغاوة وفور»، في اشارة الى تعاملها مع جناحي حركة تحرير السودان بزعامة عبد الواحد محمد نور (فوراوي)، ومني اركو مناوي (زغاوي).

    وحسب المهدي فان المحكمة الجنائية الدولية لمحاكمة دارفور ستأتي بدون شك، واشار الى انها الآن في العاصمة التشادية انجمينا في مرحلة التحريات مع الشهود.

    وفيما يشبه الرد على تصريحات احد قيادات الحزب الحاكم بأن من يرفضون اتفاق ابوجا «ابناء حرام» عبر المهدي عن أسفه لما وصفه مسلك قادة المؤتمر الوطني في اطلاق الشتائم بدلا عن التفكير في مخرج من «مأزقهم»، وقال المهدي «انهم مثل حيوان ابو العفين كلما تعرض للحصار اخرج هواء غير حميد لينفر منه الآخرين». واتهم المهدي الحكومة بانها «عاجزة عن ادارة دولة مفككة، ولكنها تستطيع فقط الهجوم على العزل في بورتسودان وامري، مع استسلامها التام للاسرة الدولية».

    من ناحيته، هاجم علي محمود حسنين نائب رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي المعارض الاتفاق بشدة، وقال ان اهل دارفور «ليسوا اقل من الجنوبيين.. يجب ان يمنحوا حقوقهم»، وقال ان اتفاق ابوجا وقع تحت التهديد والاكراه والاستراتيجية الدولية ان تأتي الى دارفور.

    وقطع حسنين ان القوات الدولية «آتية ولا ادري اين سيذهب القسم»، في اشارة الى قسم الرئيس عمر البشير بأن القوات الدولية لن تدخل دارفور، وقال حسنين «طلقوا وصوموا وصلوا لكنكم وافقتم على اختصاص محكمة لاهاي»، واضاف قائلا: «نحن نوافق ونبصم عليه بالعشرة»، وقال ان الحكومة يجب ان تذهب الى مزبلة التاريخ فهو مكانها، واضاف «موعدنا معهم الانتخابات المقبلة».

    وطبقا للقيادي في الاتحادي فان الاشراقة الوحيدة في اتفاق ابوجا هي توقيع الحكومة على بند يلزمها بقرارات مجلس الأمن كافة بشأن دارفور، الامر الذي يعني الاقرار باختصاص محكمة الجنايات الدولية للنظر في جرائم دارفور. وقال حسنين «هذا بند صريح وواضح».

    ووصف يوسف حسين المتحدث الرسمي للحزب الشيوعي اتفاق ابوجا بين الحكومة وحركة تحرير السودان المسلحة في دارفور بأنه «ود حرام»، واضاف «انه جاء مخيبا لآمال الشعب السوداني الكبيرة في حل ديمقراطي شامل لقضية دارفور، واكد ضرورة الاستجابة لمطالب الفصائل الاخرى التي لم توقع على اتفاق ابوجا، ورحب حسين بمساعي الحركة الشعبية للاتصال بالفصائل الاخرى التي لم توقع على الاتفاق.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to bak[email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de