رسالة صغيرة الى صديقى الكاتب النوبى (المصرى) حجاج ادول.. حجاج سكينة.. لا تحزن...

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 13-12-2018, 11:37 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة نور الدين منان(Mannan)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
29-07-2006, 10:26 AM

Mannan
<aMannan
تاريخ التسجيل: 29-05-2002
مجموع المشاركات: 6580

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


رسالة صغيرة الى صديقى الكاتب النوبى (المصرى) حجاج ادول.. حجاج سكينة.. لا تحزن...

    [size=5]رسالة صغيرة الى صديقى الكاتب النوبى (المصرى) حجاج ادول.. حجاج سكينة
    لا تحزن .. ان الله والنوبة معنا...

    اخى وصديقى الكاتب المصرى النوبى الكبير حجاج ادول.. حجاج سكينة.. لا تحزن ان الله والنوبة معنا.. ومن كان معه الله والنوبة فلا يحزن.. انت تحزن فى مصر ونحن نحزن فى السودان.. لك فى مصر احزان ولنا فى السودان احزان.. ومثلما لك فى مصر فلنا فى السودان كتاب وادباء ومفكرون وعلماء من النوبة ولكنهم لا يحزنون لو تجاهلهم الآخرون لانهم يعلمون علم اليقين انهم يرفدون الثقافة السودانية بعطاء كبير ويغذون نهر الثقافة والوعى السودان بعطاء كبير ويحدثون فيه تغييرا هائلا من حيث يدرى الآخرون ولا يدرون.. إنه قدرهم .. ان يعطوا فى صمت واحيانا فى صخب.. ولكن فى تواضع كبير.. شعراء وكتاب واقتصاديون وعلماء فى كل مجال ينثرون علمهم وابداعهم فى كل واد يهيمون.. يقولون ما يفعلون ويفعلون ما يقولون .. محمد نورالدين حب الله (الاشقاء).. داود عبداللطيف (اول سكرتير ادارى).. ابراهيم احمد (اول من رفع وثيقة استقلال السودان).. جمال محمد احمد (اول الدبلوماسيين .. صاحب وجدان افريقيا وسرة شرق).. جيلى عبدالرحمن (احن اليك يا عبرى).. محي الدين فارس (لن احيد).. محي الدين صابر.. محمد وردى (اليوم نرفع راية استقلالنا).. محمد فضل السيد بكاب.. زيادة ارباب.. ابوبكر عثمان.. على عثمان.. سعاد ابراهيم احمد.. كمال وصلاح ابراهيم.. اسامة داود (دال).. محمد ابراهيم (سلتل).. محمد صالح ابراهيم (الإدارة المركزية والبرلمان السودانى) .. وكثيرون مبدعون.. ومنهم من حاد عن جادة الطريق.. او نسى قديمه.. الدكتاتور جعفر نميرى.. والزبير وابو عصاية وأخرين والصادق المهدى.. ونوبيون صاروا عربا ودعاة للقومية العربية اكثر من عرب قحطان وعدنان.. من المحيط الى الخليج.. ومازال النوبيون يغطون فى الظلام على مقربة من اكبر سد صنعه الإنسان.. وينتج كهرباء يصل خيره حتى الاردن.. إنه ظلم ذوى القربى يا صديقى حجاج سكينة.. لماذا لا يغضب النوبى.. خمسون عاما وهو ينام فى الظلام وارضه تفترسه الغيلان.. هل رايت ارضا بلا ايجار ويطرد منها اصحابها؟ انهم النوبيون.. اصحاب الارض .. بلا ارض.. اقدم شعوب الارض صار بلا ارض!! ورغم ذلك يتهمه البعض بالعنصرية ونزعة الانفصال!! لم يبق له إلا ان ينفصل عن جلده!! لك الله ايها النوبى .. تعطى ولا تأخذ.. تهب فى سخاء ولا تأخذ إلا الصفعات منذ اتفاق البقط وانت تعطى ولا تأخذ..اما آن لك ان تحتفظ ببعض مما تبقى لك من ارض وحق وحياء؟؟؟

    اخوك فى النوبة:
    نورى جليلة (نورالدين منان)
    واشنطن فى 29 يوليو 2006 [/size]
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-07-2006, 11:08 PM

Sudany Agouz
<aSudany Agouz
تاريخ التسجيل: 27-04-2002
مجموع المشاركات: 8881

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رسالة صغيرة الى صديقى الكاتب النوبى (المصرى) حجاج ادول.. حجاج سكينة.. لا تحزن... (Re: Mannan)

    أستاذنا نور الدين منان ..

    كلام جميل ورنان .. كلام موزون .. قول كمان وكمان .. داير ليهو فنان .. بعود وكمان ..
    لكن المشكلة مشكلة .. الأضان .. لا زولا يسمع .. ولا زولا يفهم .. ياهو كلام ضبان طنان ..
    الكضب بالكوم .. أطنان أطنان .. حقة صعوط .. وحفرة دخان .. مع لفة سيجارة صاحبها سطلان ..
    سلطان زمانه .. آخر الليل .. ماعارف سكة بيته ضهبان .. والتانى .. عرقى بلح .. عبار مريسة ولا عسلية ..ان شاالله شربوت .. برضه سكران .. تقول شريعة .. آخرتها جلدة .. ولا غياب مرضان ..

    وبعدين .. تقول النوبة ..!! .. أرض .. يا اخوانا الارض حقتنا .. النيل غرقنا .. بلادنا غرقت غرقان .. فى نصة نهار .. كان وقفت .. فى نص الشارع .. تحاحى .. وتحوحى .. مويتك تصب عرق .. عرقان .. ناس بجلاليب .. يعاينو .. ومنهم يتاوق من شقوق البيبان .. وناس تضحك .. تقول .. دا مجنون خليك منه .. والتانى .. سيبك منه .. دا واحد عقله تعبان ..


    ياهو دا حال النوبة فى الشمال .. الدينكا .. الشلك ..النوير .. الزاندى فى الجنوب ..
    وكمان ياهم ناس الغرب فى دارفور .. ولا البجا فى الشرق .. كل زول ممكون وصابر ..
    لكن الصبر .. له نهاية .. أنا خايف .. من النهاية تكون شكاية .. لرب العالمين .. وهنا
    يعطى الظالمين درسا سوف لا ينسوه ..

    المهم أنا معاك يا أخى نور الدين .. ومع أستاذنا الأديب حجاج أدول .. نشجعه ونقول ليهو
    لا تيأس .. ولا تبتئس .. ان غدا لناظره قريب ..

    ونردد مع الشاعر القائل ..

    واصبر على ما يأتى الزمان به *** صبر الحسام بكف الدارع البطل

    و أخيرا .. سلامى وتحياتى لشخصكم الحبيب .. وسلامى وتحياتى للأستاذ
    الأديب حجاج حسن أدول ..

    أخوك الماعجوز .. عشان ماتزعل ..
    أرنست
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-07-2006, 04:50 AM

welyab
<awelyab
تاريخ التسجيل: 08-05-2005
مجموع المشاركات: 3891

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رسالة صغيرة الى صديقى الكاتب النوبى (المصرى) حجاج ادول.. حجاج سكينة.. لا تحزن... (Re: Sudany Agouz)

    لكم التحية
    ورسالة اخرى....(خارج الاطار)
    انزعجت كثيرا وانا اشاهد (د.مجدي خليل) في قناة الجزيرة ضيفا في الاتجاه المعاكس!!.. وليته لم يفعل!!!
    تالمت حقا لمواقفه واطروحاته.. نعم كان في الانجاه المعاكس!!!

    ونعود الى الرسالة ... ( داخل الاطار)
    واقول انه حزن نبيل .. وغدنــــــا... النوبي قادم دون محالة ..وهنالك دور للمثقف النوبي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-07-2006, 10:34 AM

Mannan
<aMannan
تاريخ التسجيل: 29-05-2002
مجموع المشاركات: 6580

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رسالة صغيرة الى صديقى الكاتب النوبى (المصرى) حجاج ادول.. حجاج سكينة.. لا تحزن... (Re: Mannan)

    حبيبنا ارنست (هما) جواى وهى محاولة لتفكيك اسم هيمنجواى الكاتب الامريكى الشعير ويبدو من اسمه ان هماسكن داخله(جواه) وهو مثلك حزين على حال الناس.. شكرا على شعورك الطيب نحو الكاتب النوبى الكبير حجاج ادول الذى فجر القضية النوبية من داخل المؤتمر الدولى للاقباط.. لى عودة


    استاذى ولياب
    سلام. استمعت لجزء صغير من تعليق د. مجدى خليل فقد ادركته فى نهايته .. المهم انه يعبر عن حال كثيرين من اخوتنا الاقباط الذين يتعرضون للإضطهاد الدينى فى مصر من قبل المهووسين..

    لكما الحب..

    نورالدين منان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-07-2006, 10:55 AM

welyab
<awelyab
تاريخ التسجيل: 08-05-2005
مجموع المشاركات: 3891

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رسالة صغيرة الى صديقى الكاتب النوبى (المصرى) حجاج ادول.. حجاج سكينة.. لا تحزن... (Re: Mannan)

    التحية والتقدير

    اتكاءه اولى
    رغم ما يجري في الساحة من احداث لايمكن ان يستعوب العقل ان يكون د. مجدي خليل في خدق مع رؤساء الدول العربية .. ان لم يكن ذلك نابج من عصبية قبطية كارهة لغيرها ..حيث هنالك تلامس في خشية السادة الرؤساء واتباعهم المتاسلمون من التيار الشيعي .. مع كره مسبق من الاقباط لكل ماهو نيار ديني غير مسيحي...
    فالتلاقي هنا في الخشية... مع اختلاف المعدلات حسب الموازين!!! كل ينافق ويحاول استغلال سواه .. وخشيتي والمي .. في اعتقاد مجموعة كبيرة من الاقباط بان النوبيون هم مجرد سلمة ... فاذا لم يكن شخصية كمجدي خليل لم يضع في اعتباره وحساباته ذلك ... ولم يفكر مطلقا في شعور واحساس مجموعة نوبية تعمل معهم .. هو تأكيد بان النوبيون مجرد سلمة للأقباط المصريين!!

    ولحجاج سكينة.. ومحمد اواده (عواضة) ونوري جليلة وغيرهم ان يحزنو...
    ولكن لن نجعل للحزن مكان دائم...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-07-2006, 03:27 PM

Amin Mahmoud Zorba
<aAmin Mahmoud Zorba
تاريخ التسجيل: 09-02-2005
مجموع المشاركات: 4553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رسالة صغيرة الى صديقى الكاتب النوبى (المصرى) حجاج ادول.. حجاج سكينة.. لا تحزن... (Re: welyab)


    اعلم كم من وجع في جواكم ايها النوبيون واعلم كم اسى في جوف وخاطر ادول من كل هذا الظلم
    لكن دعوني استعمل كلمة او جملة وردت هنا بشكل عفوي وهي( خارج الاطار)
    لكي اقول

    كم اشتاقك يا ادول انت وابو خنيجر


    لكم المدى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-07-2006, 07:29 PM

Mannan
<aMannan
تاريخ التسجيل: 29-05-2002
مجموع المشاركات: 6580

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رسالة صغيرة الى صديقى الكاتب النوبى (المصرى) حجاج ادول.. حجاج سكينة.. لا تحزن... (Re: Mannan)

    صديقى الاستاذ ولياب
    سلام

    Quote:
    ... فاذا لم يكن شخصية كمجدي خليل لم يضع في اعتباره وحساباته ذلك ... ولم يفكر مطلقا في شعور واحساس مجموعة نوبية تعمل معهم .. هو تأكيد بان النوبيون مجرد سلمة للأقباط المصريين!!

    ولحجاج سكينة.. ومحمد اواده (عواضة) ونوري جليلة وغيرهم ان يحزنو...
    ولكن لن نجعل للحزن مكان دائم...


    لا اعتقد ان د. مجدى خليل يريد استعمال النوبيين كسلم لتحقيق مأرب الاقباط والتى لن تتحقق بدون تعاون وتنسيق مع النوبيين .. كاقليات ذات وزن فى مصر..

    وقولك لحجاج سكينة ومحمد اوادة ونورى جليلة بان يحزنوا فاننى اضمك الى نفس النادى .. لقد قلت لحجاج لا تحزن فالنوبة معك .. حجاج يواجه حملة ضارية فى الاعلام المصرى ويجب علينا ان نقف بجانبه وبجانب قضيته بقوة..

    شكرا ومتابع جهودك العظيمة..

    نورى جليلة (نورالدين منان)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-08-2006, 04:46 AM

welyab
<awelyab
تاريخ التسجيل: 08-05-2005
مجموع المشاركات: 3891

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رسالة صغيرة الى صديقى الكاتب النوبى (المصرى) حجاج ادول.. حجاج سكينة.. لا تحزن... (Re: Mannan)

    ربما للدبلوماسية مكان في الاطروحة ..
    ولكن في وجهة نظري كنوبي وربما يقال ومتعصب ..!!!
    كان عليه ان يستشعر كما يقال بالنوبية
    ( ارجيل كورت دافين Argeel Courty Dafin)
    وان لم يفعلها علينا كجموع نوبية ان نلـكـزه!!!



    Amin Mahmoud Zorba
    الشكر والتقدير لكلماتك .. ولللإتكاءة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-08-2006, 04:01 PM

Mannan
<aMannan
تاريخ التسجيل: 29-05-2002
مجموع المشاركات: 6580

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رسالة صغيرة الى صديقى الكاتب النوبى (المصرى) حجاج ادول.. حجاج سكينة.. لا تحزن... (Re: Mannan)

    عزيزى ولياب
    سلام
    Quote: ربما للدبلوماسية مكان في الاطروحة ..
    ولكن في وجهة نظري كنوبي وربما يقال ومتعصب ..!!!
    كان عليه ان يستشعر كما يقال بالنوبية
    ( ارجيل كورت دافين Argeel Courty Dafin)
    وان لم يفعلها علينا كجموع نوبية ان نلـكـزه!!!


    اتفق معك ان للدبلوماسية مكان فى هذه المسألة وعلينا ان نتحرك بسرعة للتنسيق بذكاء والحكاية عاوزة لكزة كما تقول وكما يقول المثل النوبى: (اوي ل فايافيكة كوجيل فايتم) يعنى (المكتوب فى الرجل لا تجعله ينكتب فى الوجه) يجب ان نتحرك بسرعة..

    لك الشكر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de