معلومات عن الكيابل البحرية وانقطاعاتها‏ خاصة للانترنت

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-14-2024, 10:52 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2008م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-24-2008, 02:15 PM

بلدى يا حبوب
<aبلدى يا حبوب
تاريخ التسجيل: 05-29-2003
مجموع المشاركات: 9833

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
معلومات عن الكيابل البحرية وانقطاعاتها‏ خاصة للانترنت

    Quote: كيف يتم أصلاح القطع والتلف؟
    نشاهد الطريقة في الصورة التالية التي تغني عن الكلام



    يمكن أن تحدث أضرار لهذه الكيابل بسبب سفن صيد الأسماك, الأسماك, الزلازل والبراكين, أو يقوم الأعداء بقطع هذه الكيابل في حالة حدوث حروب لا قدر الله
    في حالة حدوث ضرر لأحد الكيابل في المناطق الساحلية يتم رفع الكيبل خارج الماء بواسطة رافعات خاصة وإصلاحه على سطح السفينة
    في حالة حدوث الضرر في كيبل متوسط العمق يتم إنزال الفنيين في كبسولات خاصة تشبه الغواصات ليتم إصلاحه في موقعه
    في حالة حدوث الأضرار للكيابل في المناطق العميقة جدا يتم قطع الكيبل من جهتين وتركيب وصلة جديدة بحيث تكون أطول من الوصلة المقطوعة ويتم وضعها على شكل حرف U
    معلومات عامة :
    أول كيبل بحري في العالم تم تمديده بين فرنسا وبريطانيا عبر القنال الانجليزي في العام 1850 ميلادي
    في العام 1863 تم تمديد كيبل واحد بين بريطانيا والجزيرة العربية والهند
    في العام 1870 كانت 4 شركات تدير الكيبل البريطاني الهندي والتي اندمجت في النهاية لتشكل شركة واحدة عملاقة
    في العام 1902 تم تمديد الكيبل بين أمريكا وهاواي و بين غوام الى الفلبين في العام 1903
    وطبعا هذه الكيابل كانت عبارة عن كيابل عادية وليس كيبل ألياف ضوئية
    أول كيبل ألياف ضوئية تم وضعه عبر المحيط الأطلنطي في العام 1988 ميلادي

    أسباب أعطال الكيابل وقطعها يأتي من سببين رئيسيين :
    الأول: تآكل الغلاف الخارجي بعد زمن طويل (يؤدي الى تسرب المياه الى الداخل) وهذا نادر ويكاد يكون شبه معدوم
    الثاني: السفن ونظام الملاحة الغير جيد (حيث مراسي تلك السفن أثناء الوقوف تؤدي الى قطع تلك الكيابل) وهذا يحدث كثيراً


    منقول
    تحياتى
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de