|
الطيب مصطفى ناوي تغادر بلاد العبيد والكفار متين؟؟؟لك علي اطلع 10 مليون لوداعك!
|
يعلم الله يا الطيب مصطفى ان بلادنا لم تعرف رجلا بقذارتك وعفانة فكرك ويعلم الله انني اراك وباء اشد فتكا بشعبي من الايدز والملاريا معا.
يا راجل نحن بلادنا دي بلاد عبيد وكفار انت ما تتكل على الله وتهوينا؟؟!!
خلينا لزنوجتنا وكفرنا فاننا سعداء بها.
اما عروبتك واسلامك فلا حوجة لنا به.
عروبتك التي كرهت الناس في العرب
واسلامك الذي كره الناس في الاسلام.
ولعلمك باقان اموم الذي كتبت عنه ستكون بوداعه لو غادر السودان فانه يتحدث باسمنا
نحن المورطين معك فيما يسمى تجاوزا الشمال السياسي...باقان يتحدث باسم مسلمي الهامش
واعراب الهامش وكل الذين احتركت الحديث باسمنا طويلا,نحن براء منك ومن نظامك ونحن نحلم بالدولة
العلمانيه ونعملم ليل نهار لاجلها فان فيها انقاذ لنا من فتكمم وبطشكم بنا باسم الدين.
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: الطيب مصطفى ناوي تغادر بلاد العبيد والكفار متين؟؟؟لك علي اطلع 10 مليون لوداعك! (Re: Tragie Mustafa)
|
عفارم عليك يا باقان اموم واصل التحركات قريبا ستنفجر مرارة الطيب مصطفى. Quote: وداعاً باقان أموم!! كتب الطيب مصطفى Monday, 24 November 2008
زفرات حرى
الطيب مصطفى
وداعاً باقان أموم!!
لم أُدهش لتصريحات باقان أموم المؤيدة لمثول الرئيس البشير أمام محكمة الجنايات الدولية والتي أدلى بها خلال زيارته الأخيرة للقاهرة لأن باقان لم يأت بجديد فقد كان يعبر عن موقف الحركة الشعبية المعلن من أول يوم. والاتحاد الافريقي الذي اتخذ نفس الموقف ولم يعترض على مذكرة مدعي محكمة الجنايات الدولية وإنما طالب بتأجيل مثول الرئيس لمدة عام حتى يحقق للحركة مبتغاها المتمثل في إنفاذ اتفاقية نيفاشا أما بعد ذلك فإن الحركة لا يهمها الرئيس كثيراً فكما قال باقان فإن الحركة لا ترى في توقيف الرئيس مشكلة البتة بل إن باقان طوَّر موقف الحركة أكثر باتجاه التعجيل بتوقيف الرئيس فقد نفى في القاهرة المخاوف التي تقول إن ذلك يمكن أن يؤثر على عملية السلام بالسودان وبرر كلامه بقوله »إن الحركة الشعبية فقدت زعيمها قرنق ومع ذلك تجاوزت محنتها واستمر السلام«!! على حد قوله العجيب.
مما أدهشني في تصريحات أموم قوله »إن السودان لن يكون دولة موحدة إلا بالعلمانية« ثم قوله »إن أي اسلوب لفرض دولة اسلامية سيؤدي إلى انهيار السودان« ومضى في شرح العلمانية حسب مفهومه المعادي للاسلام فقال »إنه يقصد بذلك أن لا يكون مصدر القانون أي جهة ولا حتى مصدر رباني«!! هذا ما قاله باقان ونشرته »أخباراليوم« وليس »الانتباهة« فبربكم هل من استفزاز أكبر من ذلك؟!
باقان يعلم أن اتفاقية نيفاشا نصت على أن يخضع الشمال للشريعة الاسلامية بينما يكون الجنوب علمانياً وبدلاً من اعتبار ذلك من الثوابت المتفق عليها يعود من جديد للتنصل من الاتفاقية... يعود لاسطوانته المشروخة ليبتزنا بالوحدة في مقابل الغاء الشريعة واختار باقان مصر التي تعتبر وحدة السودان من الثوابت التي يرعبها مجرد الحديث عن امكانية التخلي عنها اختارها لممارسة هوايته المفضلة في الابتزاز بل إن الرجل - في ذكاء يحسد عليه - وقَّت زيارته للقاهرة مع تصاعد الاهتمام المصري بقضية الوحدة الذي تعكسه زيارة الرئيس المصري محمد حسني مبارك لجنوب السودان بعد »٦٤« عاماً من آخر زيارة لرئيس مصري لمدينة جوبا »عبد الناصر« وأراد باقان هذه المرة أن يصعّد من حملة الابتزاز باستخدام الورقة المصرية للضغط على الحكومة السودانية لمقايضة الشريعة بالوحدة.
يعلم باقان أن مصر التي تقدِّس الوحدة لا ترى أهمية تذكر للشريعة الاسلامية، ولذلك فإن الرجل أراد أن يضع العلاقات المصرية السودانية على المحك.
باقان يدرك تماماً أن الحكومة السودانية ممثلة في المؤتمر الوطني قدمت الكثير من التنازلات خلال جلسات التفاوض التي أفضت إلى اتفاقية نيفاشا وكان تطبيق الشريعة في الشمال من البنود القليلة التي رفضت الحكومة المساس بها فيما عدا بعض التنازلات المتعلقة بحقوق غير المسلمين في شمال السودان والذين مُنحوا مفوضية ترعى شؤونهم ولكن باقان الذي يعلم أن أساس مشروع السودان الجديد الذي تعمل الحركة »جناح أولاد قرنق« على تطبيقه في السودان جميعه شماله وجنوبه يرتكز على الدستور العلماني الذي يلغي الشريعة الاسلامية جملة وتفصيلاً لم يجد فرصة أفضل ولا مكاناً أنسب لتحقيق مأربه غير مصر وخلال هذه الأيام تحديداً والتي شد الرحال خلالها لكي يصعِّد من حملته وضغوطه على الحكومة المصرية التي يتعين عليها حسب مفهومه أن تحقق لباقان هدفه المتمثل في الغاء الشريعة في مقابل ضمان تعهده بتحقيق الوحدة ولذلك اختار باقان أن يهدد بأنه سيغادر السودان نهائياً ويهاجر إذا لم يتحقق هدفه!!
عجيب والله أمر هذا الأحمق الذي أعماه حقده على الشريعة وعلى الهوية العربية الاسلامية عن فهم حقيقة ما تعنيه الشريعة بالنسبة للمسلم الحقيقي وليس ياسر عرمان أو منصور خالد أو عبد الله بن أبي.
ربما لا يعلم باقان أو لا يريد أن يعلم أن الشريعة الاسلامية أمر دين نزل فيه قرآن يُتلى إلى يوم القيامة كما نزل في أمر الصلاة والزكاة والصوم وربما لا يريد باقان أن يفهم أن الدين مقدَّم على النفس ولذلك يستشهد المجاهد مضحياً بروحه في سبيل دينه وأن الدين مقدَّم على الوطن ولذلك هاجر الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم من موطنه مكة إلى المدينة المنورة وهاجر إبراهيم الخليل من العراق إلى فلسطين وموسى من موطنه مصر وهكذا دواليك وأنه لا شيء يعلو على الدين الذي يُحاسب عليه المرء يوم الحساب ولا يحاسب على غيره.
باقان لا يفهم أنه حتى لو رضي هو بالوحدة بدون قيد أو شرط مع إبقاء الشريعة في الشمال أو حتى في الجنوب المستثنى منها حالياً فإن ذلك لن يقنعنا بالوحدة لذلك فإني والله لأعجب أن يبتزنا الرجل بالانفصال ويضع التخلي عن الشريعة شرطاً للمواقفة على وحدة لا نرغب فيها وليت الشمال يُمنح الحق في تقرير المصير الذي مُنح للجنوبيين دون غيرهم وذلك حتى يبرهن شعب السودان الشمالي على أنه زاهد في وحدة الدماء والدموع والتخلف التي تضطرنا للعيش في وطن واحد مع باقان وأمثاله.
أما هجرة باقان فإنني لا أملك إلا أن أودعه فرحاً بمغادرته من الآن فليغادر باقان غير مأسوف عليه وسأكون يومها في وداعه في مطار الخرطوم إن شاء الله. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الطيب مصطفى ناوي تغادر بلاد العبيد والكفار متين؟؟؟لك علي اطلع 10 مليون لوداعك! (Re: Tragie Mustafa)
|
نقرز يا نقرز انت....بالله شوف القحطاني ده يعلم الله يا الطيب مصطفى انك عبد في نظرهم لو عامل ما عارف.
Quote: زفرات حرى الطيب مصطفى حذاري من وجود النقرز في الخرطوم!!
هل تذكرون ما كتبته الصحافة الجنوبية وصحافة الخرطوم عن عصابات »النقرز« Niggers؟! تلك الكلمة الانجليزية الأمريكية التي تعني »الزنوج« وهي من مشتقات كلمة »(.........)و« Negro التي اشتق منها اسم نيجيريا والنيجر.
أُذكِّركم بأن تلك العصابات نشأت لأول مرة وسط الطلاب الجنوبيين الذين كانوا يدرسون في القاهرة وتسمَّت بعض تلك العصابات باسم (الخارجين على القانون) The outlaws وأخرى باسم (الأولاد الضائعين) The lost boys وقد بلغت جرأة تلك العصابات درجة قطع أيدي وأذرع عشرات الطلاب الجنوبيين بالقاهرة واقتحموا السفارة السودانية بالقاهرة واعتدوا على بعض موظفيها وتم إرجاع بعض أولئك الطلاب إلى جوبا ولكن الكثيرين منهم واصلوا أعمال السلب والنهب في جنوب السودان وانتظموا في شكل عصابات خاصة عصابة النقرز التي ورد في بعض الأنباء الصحفية أنهم يعملون بتوجيه من الحركة الشعبية بغرض وضع بعض سياساتها موضع التنفيذ خاصة فيما يتعلق بالتعامل مع التجار الشماليين وغيرهم من (الجلابة).
لا أريد أن استقصي الظاهرة التي لا تزال القاهرة تعاني من بعض تداعياتها ولا التحدث عن أسبابها خاصة تلك المتعلقة بفشل أولئك الطلاب في دراستهم وإصابتهم بالاحباط جراء ظروفهم المعيشية الضاغطة وكذلك لا أريد أن أكتب عن ارتباط تلك الظاهرة بذلك الحادث المؤسف الذي أدى إلى اقتحام الشرطة المصرية لميدان مصطفى محمود الذي كان كثير من اللاجئين السودانيين يحتشدون ويعتصمون فيه لعدة أشهر مما أحدث كثيراً من الضيق للسلطات المصرية من بعض الممارسات غير اللائقة داخل ذلك الميدان وكذلك ارتباط الظاهرة بظاهرة أخرى دخيلة على أخلاق الشعب السوداني ألا وهي لجوء السودانيين إلى اسرائيل وتسللهم بصورة غير شرعية عبر الحدود المصرية الأمر الذي جعل السلطات المصرية تقوم بتفتيش السودانيين وبعض الأفارقة دون غيرهم عندما يسافرون براً أو جواً إلى المدن السياحية في سيناء مثل شرم الشيخ أو الغردقة أو طابا خوفاً من تسللهم إلى اسرائيل ولعل ذلك مما جعل السلطات المصرية تتراجع عن السماح بسفر الشباب السودانيين بدون تأشيرة إلى مصر بموجب اتفاقية الحريات الأربع التي تُطبَّق من جانب السودان فقط.
أرجع لظاهرة النقرز التي تشبه إلى حد كبير ظاهرة النازيين الجدد أو حليقي الرؤوس في بعض الدول الأوربية والذين يستهدفون الأجانب لأسباب عنصرية... أما النقرز في جنوب السودان الذين ذكرت بعض التقارير الصحفية أنهم يعملون في تناغم تام مع الحركة الشعبية فإنهم يستهدفون في الأساس التجار الشماليين ولعل الخبر الذي ورد في »الانتباهة« يوم الجمعة الماضي الموافق ١١/١١/٨٠٠٢م يعكس تنامي الظاهرة فقد قال الخبر الذي يمكن أن يتكرر يومياً في مدينة جوبا وغيرها من المدن الجنوبية إن تاجراً شمالياً يدعى سالم الأمين قد أختطف من قبل أحدى مجموعات النقرز في وضح النهار وكذلك داهمت مجموعة أخرى منزلاً يقطنه تجار شماليون ونهبت ممتلكاتهم تحت تهديد السلاح.
لعل أخطر ما ورد في الخبر هو أن أحد أعضاء عصابة النقرز صرح بأنهم يعتزمون نقل نشاطهم إلى الخرطوم وخاصة في أحياء الحاج يوسف ودار السلام وجبل أولياء وبعض المناطق الأخرى بالخرطوم.
وهكذا تطل أجواء وأهوال يوم الاثنين الأسود على الخرطوم من جديد »سيك سيك معلَّق فيك« لا فكاك منها ولا منجاة طالما ظل الجنوب جاثمًا على صدر الشمال كما هو الحال على مدى أكثر من نصف قرن من الزمان ذاق كل من الشمال والجنوب خلالها ما أرهق كاهلهما وعطَّل من مسيرتهما لكن متى يفيق القوم من غفلتهم أم هل تراهم يفيقون قبل فوات الأوان؟!
اعتذار للزبير أحمد الحسن
عدد من الأخوة عاتبوني على مقالي القادح في الأخ الزبير أحمد الحسن وزير الطاقة والتعدين.. كلهم تقريباً أيَّد كل ما قلته عن كفاءة الأخ المهندس خضر عيساوي لكن معظمهم إن لم يكن كلهم أبدى تحفظه على ما قلته حول الزبير.
قلت لهم إنني لا أحمل ضغينة أو حقداً على الأخ الزبير فهذا ليس من خلقي وتجدني أكثر الناس استشهاداً بمقولة الإمام الشافعي »قولي صواب يحتمل الخطأ وقول غيري خطأ يحتمل الصواب« وقد بدا لي الآن والله أعلم أنني قد ظلمت الأخ الزبير خاصة بعد أن علمت ممن أثق بهم أن خضر عيساوي الذي قبل بالعمل مستشاراً للوزير أكثر نفعاً اليوم مما كان عليه في موقعه السابق فللأخ الزبير العتبى حتى يرضى. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الطيب مصطفى ناوي تغادر بلاد العبيد والكفار متين؟؟؟لك علي اطلع 10 مليون لوداعك! (Re: Tragie Mustafa)
|
ام حازم
تحياتي؛؛؛
Quote: لك علي اطلع 10 مليون لوداعك |
انت قايله باقان اموم براهو البقول الوحدة غير جاذبة.
وفري عليك الـ 10مليون ديل ؛الطيب مصطفي قاعد .
Quote: يا راجل نحن بلادنا دي بلاد عبيد وكفار انت ما تتكل على الله وتهوينا؟؟!!
|
ومسلمين برضو.
Quote: عروبتك التي كرهت الناس في العرب |
ومصطلح جلابة ده كره الناس في النضال ذاتو.
Quote: ولعلمك باقان اموم الذي كتبت عنه ستكون بوداعه لو غادر السودان فانه يتحدث باسمنا |
باقان ده يتكلم عن الجنوب فقط.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الطيب مصطفى ناوي تغادر بلاد العبيد والكفار متين؟؟؟لك علي اطلع 10 مليون لوداعك! (Re: Tragie Mustafa)
|
Quote: يعلم الله انني اراك وباء اشد فتكا بشعبي من الايدز والملاريا معا |
Quote: عروبتك التي كرهت الناس في العرب
واسلامك الذي كره الناس في الاسلام.
|
Quote: باقان اموم الذي كتبت عنه ستكون بوداعه لو غادر السودان فانه يتحدث باسمنا
نحن المورطين معك فيما يسمى تجاوزا الشمال السياسي...باقان يتحدث باسم مسلمي الهامش
واعراب الهامش |
اتطابق معك يا تراجي فيما تقولينه لهذا "النقي!!" تمام الانطباق
ويا الطيب مصطفى
الغالبية العظمى من السودانيين "الجدد" هم في صف باقان وعمر الدوش وتراجي فـ
Quote: ما تتكل على الله وتهوينا؟؟!! |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الطيب مصطفى ناوي تغادر بلاد العبيد والكفار متين؟؟؟لك علي اطلع 10 مليون لوداعك! (Re: فتحي البحيري)
|
بشير احمد كيفنك
يا عضو منبر الشمال الانفصالي
Quote: انت قايله باقان اموم براهو البقول الوحدة غير جاذبة.
وفري عليك الـ 10مليون ديل ؛الطيب مصطفي قاعد . |
وباقان ذاته قاعد كلم الطيب مصطفى يعمل حسابه على هذا الاساس.
ومسامين علمانين وليبرالين OK. وليسوا انقاذين
يعني الطيب مصطفى لا يحق له اطلاقا الحديث باسمنا .فان الذي يجمعنا باقان اموم
اكبر من الذي يجمعنا بالطيب مصطفى.
Quote: ومصطلح جلابة ده كره الناس في النضال ذاتو. |
يا حبيب انت لسه شفته حاجه دي المناظر بس الفيلم لسه ما بدأ.
Quote: باقان ده يتكلم عن الجنوب فقط. |
منو قال لك اهو انا احسبني ومعاي اخوي فتحي البحيري ده غير من نعرف اننا نمثلهم
يبقى كلامك بتاع يتحدث عن الجنوب فقط ده تلبوا وتشرب مويته يا حبيب غير صحيح.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الطيب مصطفى ناوي تغادر بلاد العبيد والكفار متين؟؟؟لك علي اطلع 10 مليون لوداعك! (Re: Tragie Mustafa)
|
الطيب مصطفى مسجون (بالاسلام السياسى) القائم على الاقصاء وعقدة الون متجاوزا السودنة فى تنوعها المبدع بجسارة الماظ وعلى عبدالطيف والمبدعين فى الفكر والسياسه وكل الفنون . الطيب مصطفى افه صحفية فهو يتحرك من ارث ماقبل الاسلام القائم على القبلية وثقافة السيد والعبد متجاوزا قيم الاسلام فى الاخاء والعدل. فوا اسفى على وطن سلم مفاتيحيه لامثال الطيب مصطفى بتغبيش وعى البسطاء. الطيب مصطفى مصاب بالشوزفرنيا والتيه والفقر الروحى وتحكم اللاشعور فى (كتاباته الصحفيه) لافتقارها للمعنى.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الطيب مصطفى ناوي تغادر بلاد العبيد والكفار متين؟؟؟لك علي اطلع 10 مليون لوداعك! (Re: awad abugdeiri)
|
شكرا اخي عوض هو فعلا ما قلت عنه
Quote: الطيب مصطفى مسجون (بالاسلام السياسى) القائم على الاقصاء وعقدة الون متجاوزا السودنة فى تنوعها المبدع بجسارة الماظ وعلى عبدالطيف والمبدعين فى الفكر والسياسه وكل الفنون . الطيب مصطفى افه صحفية فهو يتحرك من ارث ماقبل الاسلام القائم على القبلية وثقافة السيد والعبد متجاوزا قيم الاسلام فى الاخاء والعدل. فوا اسفى على وطن سلم مفاتيحيه لامثال الطيب مصطفى بتغبيش وعى البسطاء.الطيب مصطفى مصاب بالشوزفرنيا والتيه والفقر الروحى وتحكم اللاشعور فى (كتاباته الصحفيه) لافتقارها للمعنى. |
طالما ببلادنا امثالكم اخي عوض فلا خوف على شعبنا ولنواصل الفضح وتفنيد كتاباته الضحله وتافه.
| |
|
|
|
|
|
|
|