|
قرشى عوض يكتب : اغيثوا ابن جبال النوبة النوبة ( اسماعيل)
|
المكان : حى المدارس بمدينة ابو جبيهة بجبال النوبة الشرقية. الزمان امسية من اماسى عام 1996 زمن الحرب و المدينة كانت تعيش مع اختها بمدينة تلودى حياة منطقة العمليات بلغة اوضح كانت مستباحة من قبل الاستخبارات العسكرية ويمكن توقع اى شئ. اسرة الشاب اسماعيل كانت تحتفى بزواج احد ابناء الاسرة و اجتذب الغناء بعض الجنود المخمورين ، دخلوا الى ساحة ساحة الرقص دون ان يدعوهم احد و اخذوا يرقصون مع بنات الاسرة و يقومون بافعال فاضحة . هنا راى بعض شباب الاسرة انه لا مناص من فعل شئ يرد كرامة الاسرة و يرفع رؤوسهم امام امام النساء , و ليتهم لم يفعلوا . فقد اصطف الجنود خارج المنزل و قذفوا الحفل (بالقرنيت) . اصيب 29 فردا بعضا منهم جدعت انفه و اخر بترت اذنه افضلهم كان (اسماعيل) الذى التقيته فى جولتى الاخيرة فى الجبال الشرقية بدار الحركة الشعبية فى ابو جبيهة لا زال الرايش داخل جسده و يغطى اجزاء عديدة منها رايش يجاور الخصية. اسماعيل فشل فى العلاج وقد طرد من السلاح الطبى بعد ان ذهب اليه بتوصية من شخصية نافذة قال ان الطبيب المعالج و هو برتبة عقيد اعتدى عليه بالضرب و رموه خارج مبنى المستشفى , اسماعيل لا يستطيع ان يقف على رجليه اكثر من ساعة و هو رغم تقدمه فى العمر يعيش عالة على والده العجوز . لم يحدث اى شئ للجنود بل ان قائدهم قام بنقلهم الى الاستوائية فى نفس الليلة بعد ان قام الجيش بتمشيط المدينة و نهب ممتلكات المواطنين , لكن دعونا من التجاوزات الان وكل ما يمكن ان يقال عنها انها لم تحظى باى نقاش فى اتفاقية السلام مع ان ما حدث فى جبال النوبة لم يحدث فى اى مكان ربما فى العالم ، الان دعونا نركز على (اسماعيل ) و كيفية علاجه و الدعوة للجميع ليبقى الامل طريقنا لزرع الفرحة فى قلوب اهل هذه الاسرة التى سرقت فرحتها الى الابد فهل من مجيب .. اامل فى ذلك. قرشى عوض
اسماعيل قرنيت فى الفم
قرشى عوض مع اسماعيل
اسماعيل .. المثخن بجراحاته
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: قرشى عوض يكتب : اغيثوا ابن جبال النوبة النوبة ( اسماعيل) (Re: اتيم سايمون)
|
الاخ اتيم تحية طيبة خبر مؤلم جدا السؤال هنا هو: ما هى احتمالات ان يقوم مثل هؤلاء الجنود بجريمتهم هذه فى عطبرة او شندى؟ ثم اذا حدث ذلك رغم ضعف الاحتمال جدا ، ماهى فرصة افلاتهم من العقاب والمحاسبة؟ هذا الحدث وغيره كثر يؤكد غياب العدالة فى السودان كما يؤكد حقائق اجتماعية مهمة جدا ومن اهمها : ان الصراع الاجتماعى فى السودان هو سياسى واقتصادى وايضا ثقافى اليس كذلك ؟ التساؤل مطروح ايضا للاخ قرشى فهو وحسب علمى مازال يعتقد ان الصراع سياسى وطبقى ولا يختلف فى فهمه للظاهرة عن اليسار التقليدى الذى يعتقد ان مسائل الهوية والثقافة مجرّد بناء فوقى فقط يتم حلها تلقائيا بعد تحقيق العدالة الاقتصادية . هنا مربط الفرس....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قرشى عوض يكتب : اغيثوا ابن جبال النوبة النوبة ( اسماعيل) (Re: اتيم سايمون)
|
Quote: اسرة الشاب اسماعيل كانت تحتفى بزواج احد ابناء الاسرة و اجتذب الغناء بعض الجنود المخمورين ، دخلوا الى ساحة ساحة الرقص دون ان يدعوهم احد و اخذوا يرقصون مع بنات الاسرة و يقومون بافعال فاضحة . هنا راى بعض شباب الاسرة انه لا مناص من فعل شئ يرد كرامة الاسرة و يرفع رؤوسهم امام امام النساء , و ليتهم لم يفعلوا . فقد اصطف الجنود خارج المنزل و قذفوا الحفل (بالقرنيت) . اصيب 29 فردا بعضا منهم جدعت انفه و اخر بترت اذنه افضلهم كان (اسماعيل) الذى التقيته فى جولتى الاخيرة فى الجبال الشرقية بدار الحركة الشعبية فى ابو جبيهة لا زال الرايش داخل جسده و يغطى اجزاء عديدة منها رايش يجاور الخصية. اسماعيل فشل فى العلاج وقد طرد من السلاح الطبى بعد ان ذهب اليه بتوصية من شخصية نافذة قال ان الطبيب المعالج و هو برتبة عقيد اعتدى عليه بالضرب و رموه خارج مبنى المستشفى , اسماعيل لا يستطيع ان يقف على رجليه اكثر من ساعة و هو رغم تقدمه فى العمر يعيش عالة على والده العجوز . لم يحدث اى شئ للجنود بل ان قائدهم قام بنقلهم الى الاستوائية فى نفس الليلة بعد ان قام الجيش بتمشيط المدينة و نهب ممتلكات المواطنين |
نشكر الاستاذ قرشي علي عكس الحدث والحالة والصديق اتيم علي نقلها
الحدث يؤكد فشل منظومة السلطة وعدم صلاحيتها الان وغدا وحتمية التغيير الجذري في معادلات السلطة بما يضمن فرز صيغة جديدة في بنية السياسة وموازين السلطة في السودان وهذا هو اس الصراع في السودان)
التحية اخوي الحبيب اتيم
| |
|
|
|
|
|
|
|