أهل العلمانية يحاكمون الشيخ السلفي الأثري((مساعد البقمي)) نقل مباشر لجلسات المحكمة مع صور معبرة

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-14-2024, 10:45 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2008م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-26-2008, 04:57 PM

ALazhary2
<aALazhary2
تاريخ التسجيل: 09-06-2003
مجموع المشاركات: 4966

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
أهل العلمانية يحاكمون الشيخ السلفي الأثري((مساعد البقمي)) نقل مباشر لجلسات المحكمة مع صور معبرة

    (من الادب الساخر)





    فضيلة الشيخ مساعد

    (1)

    دخل عليَ حاجبي وقال : إن هناك شاباً يستأذنك بالدخول , فنظرتُ إلى ساعتي فإذا الوقت ظهراً قبيل بلوغ ظل الشيء مثله , وهو وقت لا يدخل عليّ فيه إلا طلبة العلم , ممن تجاوز ثقل لحاهم عشرين رطلاً فأكثر , فقلت :ويحك يا حاجب !! ألا تعلم في أي وقت نحن ؟ قال : بلى وقد وزنت لحيته بمكيال ) شُعَيْرة ) فكان وزنها دون النصاب الشرعي للولوج في هذه الساعة , إلا أنه الحَّ بالسؤال وقال إن لديه ما تنأى بحمله الجبال وبكى , فقلت له : إذاً أدخله لنرى حاجته .

    فدخل علي شابٌ مستنير الوجه ذو لحية لولبية , وإزار منكمش لنصف ساقه , وساقان أحمي عليهما في مطاعم المندي حتى تورمت , و يجر خلفه إلية متكورة من أثر المثلوثة , فأنكب عليَّ وهو يقول : هلكت يا شيخي هلكت , فقلت : وما أهلكك يا ولي الله ؟ فأخرج ورقة من جيبه وقال هذه يا شيخ , فو الله إني لأحملها وكأني أحمل جمرة من نار , وبكى بكاءً شديداً , فتناولت الورقة فإذا هي من المحكمة وقد كتب فيها :

    سماحة الوالد الإمام الشيخ مساعد البقمي حفظه الله ورعاه

    فإني أحمد الله إليك , الذي لا إله إلا هو , الذي أذلَّ أعداءك , ونَصَرَ أوليائك , وقذف محبتك في قلوبك محبيك , وخصوصاً من الجواري, وأيدك بنصره ورعبه , ثم أما بعد :

    فقد ألحَّ علينا بعض الفسقة من بني علمن , على أن يناقشوك أنت وجاريتك سماحة الوالدة الشيخه حصه الهاجري حفظها الله , ومعاذ الله أن أقول يحاكمونكما , لزعمهم بأنكما سفهتما أحلامهم , وسببتما مشائخهم وأصنامهم , ولم أجد مخرجاً من إزعاجك في خلوتك بأن تختار يوماً لتُطَهِرَ ساحة المحكمة أنت وجاريتك , وتُلْجِمَ أعداءك حجراً , وتخرس أقلامهم وألسنتهم .

    والأمر أوله وأخره إليك , وإني استغفر الله وأتوب إليه , إن كنتُ قد أرَّقت مضجعك يا إمام المحتسبين .

    وصلى الله وسلم على آله وصحبه وسلم .

    رئيس محكمة كذا وكذا

    فهمهمت وقلت : إنه (الابتلاء) فمسحتُ على رأس ذلك الشاب, فقال إني أخشى يا شيخ من سوء الخاتمة جرَّاء تلك الورقة , واطلب أن تدعو الله لي بالمغفرة من كبيرة المشاركة بهذه الجريرة , فقلت : لا عليك يا بني , قد كان من قبلنا يلاقون أصناف الأذى , وتُنْشَرُ مفارقهم بالمناشير الكهربائية , لا يصرفهم ذلك عن دعوتهم , وأخبر من وراءك أني آتٍ إلى محكمتكم بعز عزيز أو بذل ذليل .

    فخرج من عندي يجر معه ما تيسر من أذيال الحزن والمهانة , وما أن انغمست ملامحه في ظلمة السرادق المؤدي إلى خارج صفتي , حتى سمعت صرخة عظيمة , فخرجت فوجدته ممدداً يثعب دماً , فرفعت رأسي فوجدت (قناصرائيل ) وهو أحد قناصة الملائكة , وقد أصابه بطلقة تسمى طلقة (عجائب قدرته ) فعلمت أن ذلك الشاب قد انتقم منه , وجعل عبرة لمن بعده ومن قبله من الثقلين , فجئته أريد أن ألقنه الشهادة فقلت له : قل لا إله إلا الله , فلم يستطع وأخذ يهذي بـ ( بوس الواوا الخ) للمغنية (سَنِيْه خُلع ) نعوذ بالله من الحور بعد الكور.

    فرجعت إلى مسجدي ونثرت كنانتي فوجدت أبخر بن زقيل أشدها عوداً , وأعمقها حمقاً , وأجبنها عند اللقاء , فقلت : يا حاجب أطلب لي الأبخر عبد الله بن زقيل ليأتيني الساعة .






    (2)

    ما هي إلا دقائق حتى دخل عليَّ أبخر بني زقيل , مسرعاً أشعث أغبر يجر رداءه , فما أن وصل إليَّ حتى انكب على جبيني ويدي لثماً وتقبيلا , كما يفعل التلميذ مع شيخه , وقال : لقد أفزعتني سائر هذا اليوم يا شيخي ويا قرة عيني ويا حاجبي عن النار , عندما طلبتني في هذه الساعة , خيراً إنشاء الله ؟ بَشِّرنا يا شيخ هل أُذن لك بالجهاد ؟ فإن رماحنا قد بليت , و (شيئنا ) قد وَهَنَ وأصبح يباباً تذروه الرياح , وقد اشتقنا إلى السبي والسبايا وملاعبة الحسان, بشرنا يا شيخ بشرك الله بالجنان والحور العين والولدان المخلدون , فهل نجهز (شاحن الأير) تعريب حبوب الفياجرا؟ ثم ارتجل رحمه الله :

    يا ريما شبي من ضلوعي حطبكِ ... الخ ( يقصد ريما مكتبي حفظها الله ).

    قلت له : أجلس يا أبخر قبحك الله ما أشد شَبَقَك , الأمرُ أشدُ من هذا , والله إني لأخشى أن تصيبنا حجارة من السماء , أو يخسف بنا , أو تزلزل الأرض من تحت أقدامنا , أو أن تصيبنا صاعقةٌ أو رجفةٌ أو صيحة , اللهم سَلِّم سَلِّم , فقال أبخر بني زقيل : وما ذاك يا شيخ حفظك الله ؟ فقلت له : إنها المحاكمة يا بن زقيل , لقد رفع علي بنو علمن أنا ومساعدتنا الشيخه حصه دعوى قضائية يريدون إسكات صوت الحق وطمس وهج النور , فَخَرَ بن زقيل على وجهه مغشياً عليه , فرششناه بماء وسدر فلم يفق , فخشيت عليه أن يهلك أو أن تتلف ما تبقى من خلايا في جمجمته الصغيرة , فلم يكن بدٌ من التدخل السريع برقية (تَفْلَةُ الخَلُوف) لإنقاذه , وهي تختلف طبعاً عن رقية (تفلة الهلاك) حيث أن هناك الكثير من حُدَثَاء العهد بتكنيك (السَّعْبَلة ), يخلطون بين الرقيتين مع اختلافهما (كماً) و ( كيفا) حيث أن الأولى تؤدى عن طريق النفث المباشر للمريض , بمعدل ثلاث وخمسون نفثة في الدقيقة , وكمية صاعٍ من السعابيل المُرَكزة , قيل وما السعابيل المركزة يا ولي الله ؟ قال هي سعابيل تخرج من الحالب , ممتزجة برائحة خلوف فم الصائم , لذا سميت بتفلة الخلوف , تُضخ بقوة سبعين بغلاً نحو صدر المريض , أما تفلة الهلاك فهي تؤدى - بعون الله - بواسطة (لي) أو نحوه , وتعمم السعابيل الجسد كله لذا يسميها البعض ( رقية البستم) لأنها تشبه غسيل البستم في بعض الوجوه , وقد أفاض صاحب كتاب ( مسعبلون ولكن ) بالتفريق بينها , لكثرة الخلط بينهما , والله تعالى أعلم .

    وما أن أفاق الأبخر عبد الله بن زقيل من إغماءه , حتى بدء يرغي رغاء البعير الأجرب , فمسحتُ على رأسه وصلعته المتشققة من أثر الجهاد في سبيل الله , وقلت : لا عليك يا أبخر بني زقيل , إنه الابتلاء في سبيل الله , فكما ابتلاك الله بالحُمق والبَلَه والعَتَه ودَمَامَةِ الخَلق , حيث صَبَ الله فيك القبح صباً صبا , ليرى صبرك على قدر الله وقوة بأسك , فقد ابتلاني بلائم العشيرة , وكما قال الشاعر :

    إذا رضيت عني كرام عشيرتي **** فلم يزل غضباناً عليّ لئامها

    وما أقول إلا كما قال شيخي سلمان العوده عندما سُجن ( اسجنونا وأصلحوا الأوضاع ) قيل وما الأوضاع يرحمك الله قال : ( برنامج في تلفازٍ) أو ( دعوةٌ في مؤتمرٍ) أو ( سفرة مدفوعة الثمن) .

    وأهديت له شريط ( الابتلاء) للشيخ عائض بن عبد الله القرني حفظه الله , فسكن روعه وهدأت سريرته .

    ثم قلت له : يا بن زقيل هاتف الإخوة في الله من جميع طبقات المجاهدين , وأذِّن بهم بأن لا يُصَلَّيَنَ أحدكم الظهر إلا في دخنة (الموقع الذي توجد فيه المحكمة ).

    (3)

    أفقتُ من نومتي يوم المحاكمة على هاتف يهتف من أعلى وادي لبن ( الحلزونه يا اما الحلزونه ) كررها خمساً , فعجبتُ من أمر هذا الهاتف , واتصلت على (سليَّم بن خرشان العفطي) وهو مؤول هواتف سيارة تحت التدريب , فقال : الحلزونة هي وعاء معروف عند أهل حمير , تغطس فيه اللحى المجعدة فتسترسل بأمر الله , ولذا يقال : العريفي ذو لحية حلزونية نسبة للوعاء المذكور , وتأويلها - والله أعلم - أمضي يا عبد الله مساعد فخلفك رجالٌ محلوزين اللحى لا يخافون في الله لومة لائم , وأرى أنه هاتف خير وأنها عاجل بشارة المؤمن .

    ثم اطلعتُ من كُوة صُفَّتي فرأيت السماء وقد أرعدت وأزبدت , والرياح تأز البيوت أزاً أزاً ,فخشيتُ على الناس , فرفعتُ يديَّ إلى السماء وقلت : اللهم حوالينا ولا علينا , اللهم حلمك على عبادك , اللهم لا تأخذ عبادك بما فعل سفهاء بني علمن , فهدأت الريح وانقشعت السحب فسمي ذلك الدعاء (دعاء الرأفة ) .






    فتوضأت ودخلت جامعي , وإذا الجموع قد اكتظت , واللافتات قد رفعت , وسُنْت الحناجر للهتاف , فتجمهر الناس حولي مُقَبِليْن ولاثمين , وحُمِلْتُ على الأعناق , وقد أبتكر الإخوة - جزاهم الله خيراً - طريقة اسلموا فيها تلك الحركة التي يفعلها فسقة الملاعب,عندما يحملون لاعباً أو مدرباً ويرمون به إلى أعلى كما ترمى الكرة , فربط الإخوة لحاهم بعضها ببعض , حتى شكلت شبكة متماسكة من اللحى , ووضعوني فوقها, وأخذوا يرموني إلى أعلى وهم يصيحون ( إنكاااار ... إنكار إنكار إنكار ... إنكار . إنكار ) وهي تعريب ( أولييييه .. إوليه إوليه إوليه ... إوليه ..إوليه ) التي تقال في مدرجات ملاعب فسقة هذا الزمان .


    وبعد أن أممتهم بصلاة الفجر , وقنتنا قنوت النوازل , ثم صلينا الضحى بعد أن رَمَضَتْ الفصال , عندها حُمِلتُ على الأعناق من مسجدي إلى المحكمة , والجموع خلفي تزفني نحو (الابتلاء ) حتى وصلنا إلى المحكمة , فوافانا موظفي المحكمة من الأخوة حاسرين عن رؤوسهم ومقصرين , وكأنهم جُرُذٌ مستنفرة , واستقبلونا بالتكبير والتهليل وصاح حاديهم بأهزوجة (مساعد ما حلاه ) والتي تقول :
    ( ما أحلى ها للوك يا مساعد **** ما أحلى سواكك

    ما أحلى سواكك

    ما أحلى ها للوك يا مساعد **** ما أحلى سواكك

    ما أحلى سواكك

    مساعد ما أحلاه

    أي والله

    الله يرعاه

    أي والله

    الخ تلك الأهزوجة الطيبة .

    http://saif.ittihadfans.com/qarni_5_k/mhla.mp3

    (4)

    ولجنا المحكمة زرافات ووحدانا , ثم ولجت باب قاعة المحاكمة وإذا بناظر القضية بشر الخُضري واقفٌ يرتجف , وقد ضُرِبَتْ عليه الذِّلة والمسكنة وباء بغض من الله , بعد أن تجرأ على الله بطلبه حضور أحد أولياءه الصالحين – احسب نفسي كذلك ولا أزكي على الله أحدا - فما أن رأني وجموع المجاهدين المحتسبين نلج عليه حتى صاح يولول : يا شيخاه أستحلفك بالله ألا تدعو عليّ , لكن سبق السيف العذل , فقد رفعتُ يديَّ وعقدتُ النية على الدعاء عليه فأصبحت ( تُكَيَّفُ) على أنها نِصْفُ دعوة , فَمُسِخَ نِصْفَهُ (بغلاً أحول) فضجت القاعة بالحوقلة , وتوسط بعض الفضلاء أن أتراجع عن دعوتي و أدعوا الله له , فسبقت رحمتي على غضبي , ومسحت رأسه فانطلق كأنما شد من عقال , حتى أصبح أجمل من وضعه السابق , حتى تقدم لي بعض الفضلاء بعد المحاكمة بمشروع جريء , بأن أفتح عيادات شرعية للتجميل بحيث أدعو على الزبون فيُمْسخُ حماراً أو بغلاً أو ذباباً , ثم أمسح عليه فيعاد خلقه من جديد , وأنت وحظك .

    فأصعدني الخضري إلى منصة الحكم , وأجلس المُدَّعُون من الليبراليين في الأرض , منكسي رؤوسهم تغشاهم غمامة من الذل والمهانة , وما أن سُمح لهم بتلاوة دعواهم حتى صاح صائح لا يدرى ما هو : نحري دون نحرك يا شيخ صامطه أو قال يا إمام صامطه (شك الراوي) .

    أدرك العلماني الخبيث بأن الأمور ستنقلب على رأسه , فغير أقواله لما سمع القاضي يصرخ في وجهه : قُلْ دعواك قبحك الله , فقال ذلك العلماني : أدَّعي على سماحة الوالد الشيخ مساعد - حفظه الله وسدد خطاه - بأنه كان مُقِلاً في كتابته ومناكفة فساق هذا الزمان , فقد تركهم يجولون بخيلهم ورجلهم بلا احتساب , لذا أطلب الحكم عليه بإلزامه بتكثيف الاحتساب (كماً ) و (نوعاً ( حفظ الله لنا شيخنا وقضاتنا وعدلنا .

    عندها حرث القاضي لحيته بيده وقال : يا معاشر بني علمن والله لا يلجن أحدكم المحكمة ويخرج سليم الظهر , لذا وبعد سماعة الدعوى والإجابة , والإطلاع على الأدلة وسماع الشهود , وبعد الاستعانة بالله عز وجل , فقد حكمت عليك أيها العلماني الخبيث بالجلد ألف وجلدتين , وإلزامك بالتطوع لدى مكتب توعية الجاليات بالنظيم , والانتظام بحضور الدروس العلمية العامة للشيخ أبا زقم حفظه الله والموسومة بـ ( زجر العبيط في بيان أحكام التفحيط ), وإلزامك بإكمال اللوك الإسلامي (لحية كثة بوزن سبعة عشر رطلاً+ثوب إلى قرابة نصف الساق+ ساقان معشوشبان متورمان ) , وحكمنا ببراءة الشيخ والشيخه حفظهما الله , رُفعت الجلسة .

    كتبه شيخُ المُبْتَلَيْن الأخيار, وإمام المدونين , إمام صامطة ومن حولها الشيخ / مساعد البقمي – قدس الله في العالمين سره وسريرته , ولعن مبغضيه وناشئيه - صامطه


    (...) منقول من منتديات الشبكة الليبرالية السعودية


    http://www.montdiatna.com:8686/forum/showthread.php?p=1007396

    .
    .

    (عدل بواسطة ALazhary2 on 11-26-2008, 04:58 PM)

                  

11-27-2008, 08:19 AM

ALazhary2
<aALazhary2
تاريخ التسجيل: 09-06-2003
مجموع المشاركات: 4966

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أهل العلمانية يحاكمون الشيخ السلفي الأثري((مساعد البقمي)) نقل مباشر لجلسات المحكمة مع صور م (Re: ALazhary2)

    .

    .

    في زول سألني عن معنى كلمة (سعبولة / سعابيل) الواردة في المقال

    الكلمة تعني : بالعربي الفصيح (ريق الإنسان) وبالعامية (تفة/ بصقة)

    والمعذرة على الشرح المقزز
                  

11-28-2008, 07:50 AM

سيف النصر محي الدين محمد أحمد

تاريخ التسجيل: 04-12-2011
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أهل العلمانية يحاكمون الشيخ السلفي الأثري((مساعد البقمي)) نقل مباشر لجلسات المحكمة مع صور م (Re: ALazhary2)

    اخونا الازهري2

    شكرا على الرابط المهم
                  

11-28-2008, 08:41 PM

ALazhary2
<aALazhary2
تاريخ التسجيل: 09-06-2003
مجموع المشاركات: 4966

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أهل العلمانية يحاكمون الشيخ السلفي الأثري((مساعد البقمي)) نقل مباشر لجلسات المحكمة مع صور م (Re: سيف النصر محي الدين محمد أحمد)

    .

    .

    الزميل العزيز سيف النصر

    أشكرك على المرور الكريم ، وسعيد بإستفادتك من الرابط .


    تحياتي وتقديري
                  

12-05-2008, 12:52 PM

ALazhary2
<aALazhary2
تاريخ التسجيل: 09-06-2003
مجموع المشاركات: 4966

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أهل العلمانية يحاكمون الشيخ السلفي الأثري((مساعد البقمي)) نقل مباشر لجلسات المحكمة مع صور م (Re: ALazhary2)

    .

    .

    up

    .

    .
                  

12-05-2008, 08:38 PM

مدثر محمد عمر
<aمدثر محمد عمر
تاريخ التسجيل: 03-11-2008
مجموع المشاركات: 1434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أهل العلمانية يحاكمون الشيخ السلفي الأثري((مساعد البقمي)) نقل مباشر لجلسات المحكمة مع صور م (Re: ALazhary2)

    إزيك.... شكرا ياخي... قرايته لطيفه,,,
                  

12-06-2008, 11:16 AM

ALazhary2
<aALazhary2
تاريخ التسجيل: 09-06-2003
مجموع المشاركات: 4966

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أهل العلمانية يحاكمون الشيخ السلفي الأثري((مساعد البقمي)) نقل مباشر لجلسات المحكمة مع صور م (Re: مدثر محمد عمر)

    .

    .

    الزميل الأستاذ مدثر محمد عمر

    مرحب بيك نورت البوست .

    وسعيد أنك إستمتعت بمطالعة المقال .

    تقبل تحياتي وتقديري


    .
    .
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de