|
Re: نانسي عجاج الظبطت الله يهديك مستحيل تبهدل لمحتك لقطة من حفلة الدوحة (Re: khaleel)
|
شكراً يا خلي عرفتنا بيها مساحة صوتها وما عارفو شنو داك نخليهو لأهل الصنعة والمختصين من ( عناقريب العنقالة ) ساكت نقول أن صوتها فيه ( حنية ) آسرة لا أدري هل تكون هذه السمة ( التي أعجبتني ) إضافة لها أم خصماً عليها فالخوف أن تقيدها هذه السمة في ( نمط ) محدد من الأغاني أم ربما بذكاء أبناء جيلها تستغلها حين يلزم وتتمرد عليها إن لزم المقام خلاف ذلك لديها أيضاً حضور لافت يهيئ الجمهور للتفاعل معها ربما ومحبتها هى في كل الأحوال مشروع فنانة أراه جيداً تحتاج حتماً لنصائح أصحاب الخبرات ليصححوا خطواتها ويتعهدوها بالرعاية
في إنتظار باقي التسجيلات
كل المحبة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نانسي عجاج الظبطت الله يهديك مستحيل تبهدل لمحتك لقطة من حفلة الدوحة (Re: بدر الدين الأمير)
|
Quote: خليل الجمال ياخى حرام عليك تقارن تلك (المدحة) لسيد خليفة (بلمحتك) وسيد خليفة له الرحمة أكتر فنان سودانى كانت عندو فرصة بان يقدم غنانا الناطق بالعربية بشكل يليق به و بمضامينه وابعاده الجمالية لكنه عمل العكس من ذلك وقدم (زايكم كيفنكم البمبو السودانى)
|
نربا بك يا أميرنا بدر الدين أن تتريق على قاماتنا السامقة .. وليس المقام مقام مقارنات بين عمالقتنا ولا هم من مدرسة واحده عشان تتم المقارنة .. والمقارنة الزي دي بتكون زي البيقول ليك أحلى السكر ولا أجرى الحصان !!!! مدرسة الراحل المقيم سيد خليفة مدرسة حقيقية فهو صاحب إحساس متفرد وألحان لا تضاهيها من مثيلاتها أية ألحان أخرى ....كما لا يضاهي أداؤه أي أداء مشابه له ... ومع إحترامنا لرأيك ولدفاعك لأعمال الراحل المقيم أستاذنا مصطفى إلا أن ه لا ينبغي أن يكون ذلك على حساب قامة مثل سيد خليفة .. وبعدين كل فنانينا عندهم الفرصة وما تزال .. منو القدم غنانا الناطق بالعربية بشكل أو بآخر ؟؟ وكل زمن بغناه .. ولكل مدرسة من مدارس الفن مميزاتها .. أنا شخصياً ( بطرب ) لغناء أبو السيد أكثر مما يطربني غناء مصطفى .. إحساسي تجاه غناء مصطفى هو الإحترام وليس الطرب ..
ما قلت ليك كل شيخ وليه طريقتو ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نانسي عجاج الظبطت الله يهديك مستحيل تبهدل لمحتك لقطة من حفلة الدوحة (Re: بدر الدين الأمير)
|
Quote: وسيد خليفة له الرحمة أكتر فنان سودانى كانت عندو فرصة بان يقدم غنانا الناطق بالعربية بشكل يليق به و بمضامينه وابعاده الجمالية لكنه عمل العكس من ذلك وقدم (زايكم كيفنكم البمبو السودانى)
|
اللورد بدر الدين
اعتقد انه عيب خلقي في الاعراب وليس نحن فنحن نتذوق اغاني الاعراب ونتطرب لها
ولكنهم لا يستوعبون اغنياتنا
وابو السيد حتما زار كل الدول العربية وقدم الروائع ولكن رسخت في اذهان
العرب البامبو السوداني وازييكم
وحتي في افريقيا تردد فقط تلك الاغاني
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لألأتي الخليج يا نانسي (Re: khaleel)
|
Quote: نربا بك يا أميرنا بدر الدين أن تتريق على قاماتنا السامقة .. وليس المقام مقام مقارنات بين عمالقتنا ولا هم من مدرسة واحده عشان تتم المقارنة .. والمقارنة الزي دي بتكون زي البيقول ليك أحلى السكر ولا أجرى الحصان !!!! مدرسة الراحل المقيم سيد خليفة مدرسة حقيقية فهو صاحب إحساس متفرد وألحان لا تضاهيها من مثيلاتها أية ألحان أخرى ....كما لا يضاهي أداؤه أي أداء مشابه له ... ومع إحترامنا لرأيك ولدفاعك لأعمال الراحل المقيم أستاذنا مصطفى إلا أن ه لا ينبغي أن يكون ذلك على حساب قامة مثل سيد خليفة .. وبعدين كل فنانينا عندهم الفرصة وما تزال .. منو القدم غنانا الناطق بالعربية بشكل أو بآخر ؟؟ وكل زمن بغناه .. ولكل مدرسة من مدارس الفن مميزاتها .. أنا شخصياً ( بطرب ) لغناء أبو السيد أكثر مما يطربني غناء مصطفى .. إحساسي تجاه غناء مصطفى هو الإحترام وليس الطرب ..
ما قلت ليك كل شيخ وليه طريقتو |
عثمان يادغيس لك التقدير ياسيدى لو قرأت مذكرات (خضر حمد) عن كونهم كيف جمعوا التبرعات عشان يرسلو سيد خليفة لمصر لدراسة الموسيقى وعن خذلان سيد خليه لهم لفهمت مقاصد ما رميت له _ وياسيدى التذوق ينمو او يقف فى محلة لكن تنميته محتاجة للسماع بحياد عازف كنت او مستمع اشتر على شاكلتى.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لألأتي الخليج يا نانسي (Re: بدر الدين الأمير)
|
Quote: يرسلو سيد خليفة لمصر لدراسة الموسيقى وعن خذلان سيد خليه لهم لفهمت مقاصد ما رميت له _ وياسيدى التذوق ينمو او يقف فى محلة لكن تنميته محتاجة للسماع بحياد عازف كنت او مستمع اشتر على شاكلتى. |
يا لورد
هل كل ما قدمه سيد خليفة لهولاء الاعراب هو البمبو السوداني وازيكم
ام قدم غيره من الدرر ولم يستوعبها الاعراب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نانسي ....لألأتي الخليج (Re: khaleel)
|
القارئي الكريم
الإحترام
السلام عليكم ورحمة الله
شكراً لله إن جعلنا من جمهور نانسي وغناءها المنير
يا سيدة البحار السبعة في أعطاف المحبين
لقد لألأتي الخليج وأشرقت فيه بالسودان شعراً وغناءاً جميل
من عمان إلى البصرة عبر العين لك خفق البحرين في قطر وخفقت قطر ذاتها في البحرين
فليسلم إحساسك في سلم نبراتك وآه موسيقاك
وما لحن أبيك الشجي إلا رواء ميلادك
نزجيك المجرات والكواكب
إذ النجوم تأخذ أنوارها من أغانيك
يا زهرة الكواكب
دوحة الألحان
وأفروديت الغناء المنير
سلمت نبراتك بآهات موسيقاك
َسلمَ الخليج
سلم الخليج
ولك التحية والإحترام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نانسي عجاج الظبطت الله يهديك مستحيل تبهدل لمحتك لقطة من حفلة الدوحة (Re: khaleel)
|
خليل
حبيس التاءات و (الملاءات)
وفي قبول الحبيبة دومة:
(شفاف) الإملاءات (في بوست المطلقة ولا الأرملة)
هسة كدي،
حاشية كدة برانا ومن غير ألغام
:أحسن الفي النص ياخي على قول الراستات ما (promissed) ياخي
أها الزولة نانسي دي
قالو هنا في الإمارات!
يعني قدر شويتين الريق الكانو في خشومنا
إتبلعن في بوستيك أبو لمحتك ده
(عارفك حاري التاتا قبل الواطة)
والزولة دي حقي معاها من أولات طلعت 0/6
ما تقول لي تاء مؤنثة (احبها جدا)
ولا مربوطة (أسأل الله السلامة)
لكن تاءاتا مضروبة ياخي
أووبس
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نانسي عجاج الظبطت الله يهديك مستحيل تبهدل لمحتك لقطة من حفلة الدوحة (Re: khaleel)
|
الاخ بدر الدين الامير سلام انا لم اتداخل فى البوست بتاعك لأنه حسب المثل الشائع ليس من راى كمن سمع. الحمد لله الذى وفر لنا فرصة المشاهدة والسمع معا. فى بوست الاخ صحافة واقول لك بغض النظر عن الاشكالات الفنية التى صاحبت التصوير ووضوح الصوت وخلافه فاننى كموسيقى استطيع ان اكون صورة واضحة جدا حول اداء نانسى للاغنية الصعبة والتى هى احدى خياراتى للغناء كلما سنحت لى الفرصة فى جلسات الاستماع بمعنى اننى ايضا اغنيها، استطيع ان اقول لقد جئت ببهتان عظيم بل ازيدك من القول (( لو ان أ. مصطفى حيا وسمع هذا الاداء من نانسى لوقف احتراما له)). اها رايك شنو؟ اولا :- ضمن الاداء والسمع الموسيقى اجادت الفرقة وابدعت وبالذات العازف المقتدر اسماعيل عبد الجبار الذى يحفظ اللحن عن ظهر قلب. واداء ياسر فى الساكس ضمن الدور المحدد له فى اللحن كان رائعا كذلك ناجى تاج السر الذى كان يغيب فى لحظات ربما لمتابعة اللحن كخطوط او ربما لانه لم يكن حافظا للحن 100% لا ادرى ولكن دون تاثير كبير على الاداء العام كاوركسترا او فنقل كفرقة موسيقية . اجيك لى نانسى الذى تصرفت بإحترافية عالية فى المناطق الصوتية والادائيةالتى لاتتناسب مع صوتها مثل ترديد (اجيك فنان ) وهى منطقة من الاداء تحتاج الى صاحب (قرار )مكين وهنالاتنسى الفرق البيولوجى بين رجل بمواصفات صوت الاستاذ مصطفى والمبدعة نانسى عجاج. وهذا كان يحتاج الى ان توديها كما كان يؤديها مصطفى الى احد امرين اما ان تتصرف كما فعلت دون اخلال باللحن او الى رفع السلم الموسيقى وبالتالى ان تؤدى فى مناطق حادة ربما لا تتناسب مع صوتها . فى المجمل نانسى ابدعت بالجد فى اداء الاغنية ولم تصيبها بالتشويه او البهدلة كما ذكرت وانك جنيت عليها.واجدد شكرى صحافة يا رائع ضياء الدين ميرغنى ملحن ومغنى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نانسي عجاج الظبطت الله يهديك مستحيل تبهدل لمحتك لقطة من حفلة الدوحة (Re: khaleel)
|
بدر الدين الامير كل سنة وانت طيب
Quote: خليل الجمال ياخى حرام عليك تقارن تلك (المدحة) لسيد خليفة (بلمحتك) وسيد خليفة له الرحمة أكتر فنان سودانى كانت عندو فرصة بان يقدم غنانا الناطق بالعربية بشكل يليق به و بمضامينه وابعاده الجمالية لكنه عمل العكس من ذلك وقدم (زايكم كيفنكم البمبو السودانى) |
غريبة.. أبو السيد بجلالة قدرو طلع ما بعرف يغني!! يعني عشان مصطفي يبقي في السما كل من ليهو علاقة بالفن السوداني نوديهو الكوشة والله كيف يا الأمير؟؟
: الحزن النبيل السمحة قالوا مرحلة وأغنية (والله نحن مع الطيور)...هي كل قسمتي في التطريب مع الفنان المبدع مصطفي سيد أحمد .. وان لم يطربني مصطفي في بقية أغانيه هذا لا ينفي فنه.. وقول علي مستمع أشتر لكن والله أغنية( لمحتك) دي واللي بسببها قايمة حرب داحس والغبراء الاسفيرية هنا مرات بجرها عشان أصل (الحزن النبيل) وأفعل نفس الشئ بكثير من أغاني مصطفي.. وطبعا الرأي الفوق دا لو قلتوا في جلسة ودية معاك يا ود الأمير أكيد حتطردني برا البيت
داير أقول بأختصار ان هناك نوع من السياج المضروب (سياج مثقفاتية)علي تجربة مصطفي سيدأحمد وصل درجة التقديس يكاد يمنع الكثيرون من تقيم فن مصطفى بصورة هادئة وطبيعية.. لأنك لأمن تقول حاجة سالبة في مصطفي زي الكأنك إرتكبت خيانة عظمي في حق الوطن.. وفي أحسن الأحوال أنك لم تصل مرحلة النضج الفني والذي يؤهلك لتعاطي فن مصطفي وها هي نانسي تقترب من منطقة معجبي مصطفي سيد أحمد العسكرية والتي نقرأ عند مدخلها بوضوح .. (ممنوع الإقتراب او التصوير) وما انت يا ود الأمير هنا إلا قائد لفيلق الردع ......
بعدين نانسي دي حيرتوها عديل تعمل مجنونة وتمشي للكحلاوي يقوم ليك فيها عمر الفاروق ترجع لطارق الأمين وتجي (ببلدا هيلي أنا) يقولوا ليها سرقتي اللحن (تلمح)مصطفي سيد أحمد يقيف ليها ود الأمير في حلقها
مع ودي وتقديرى شمس الدين السنوسي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نانسي عجاج الظبطت الله يهديك مستحيل تبهدل لمحتك لقطة من حفلة الدوحة (Re: Shams eldin Alsanosi)
|
Quote: نربا بك يا أميرنا بدر الدين أن تتريق على قاماتنا السامقة .. وليس المقام مقام مقارنات بين عمالقتنا ولا هم من مدرسة واحده عشان تتم المقارنة .. والمقارنة الزي دي بتكون زي البيقول ليك أحلى السكر ولا أجرى الحصان !!!! مدرسة الراحل المقيم سيد خليفة مدرسة حقيقية فهو صاحب إحساس متفرد وألحان لا تضاهيها من مثيلاتها أية ألحان أخرى ....كما لا يضاهي أداؤه أي أداء مشابه له ...
|
الاخ غبيش كل عام وإنت بخير
طالما غنت الاخت نانسى بأغاني سيد خليفة يجب أن تتم المقارنة ، قصة مدرسة تانية وجيل تاني لمن تغني غناها الخاص
Quote: لورد
هل كل ما قدمه سيد خليفة لهولاء الاعراب هو البمبو السوداني وازيكم
ام قدم غيره من الدرر ولم يستوعبها الاعراب
|
نعم يا أخي خليل كل ما قدمه الغائب الحاضر المغفور له سيد خليفة هو البامبو السوداني وإزيكم وهلمجر فقد عزفت مع المرحوم في السودان وفي أفريقيا وآخرها فيالولايات المتحدة ولم يتغنى المرحوم بأغنية واحدة من اشعار إدريس جماع وغيره من الدرر بل كان يركز على الاغاني مثل البامبو السوداني ونانة وما أدراك وكانت له فرصة ذهبية لإبراز الاغنية السودانية ولم يفعل بس الموضوع كان موضوع (Demand of the market)
الف رحمة تنزل عليهو ولكم الود
| |
|
|
|
|
|
|
|