الصورة دي حيرتني عديل كدا يعني منظر غريب وكمان رومانسية في مكان أغرب وماعارف دا مايوه إسلامي؟

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-26-2024, 09:12 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2008م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-10-2008, 06:31 AM

ALazhary2
<aALazhary2
تاريخ التسجيل: 09-06-2003
مجموع المشاركات: 4966

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الصورة دي حيرتني عديل كدا يعني منظر غريب وكمان رومانسية في مكان أغرب وماعارف دا مايوه إسلامي؟



    إستجابة لطلب أخ كريم أسحب الصورة ولو في طريقة أسحب الموضوع زاته وتحياتي للإخوة المتداخلين جميعاً حتى الذين مارسوا الغباء بعبقرية .


    أوراق من مفكرتي ..قصة نكاحي وطلاقي
    الحَمْدُ لله عَدَدَ ما سُجِنَ من علماني و جُلِدْ
    و الحَمْدُ لله عَدَدَ ما قُمع ليبرالي ومن روح الله طرد
    و الحَمْدُ لله عَدَدَ ما هَلَكَ من بني علمان وولد
    والصلاة على فاضح الشرذمة المتأمركين , وعلى الصحابة الذين ذادوا عن حياض الدين ,
    وعلى الآل والصحب والتابعين.
    أما بعد
    أختي في الله :
    أحيَّيك بتحية الإسلام الخالدة ؛ سلامُ الله عليك وعلى أهل بيتك ورحمة الله وبركاته .
    فلا يخفاك أخيَّة ما فتأ علمانيوا هذا الزمان , وأذنابهم , جواري كانوا أو غلماناً , من مهاجمة الخِمَار و عباية أهل الحديث , وحجاب العِفَّة , وقفازي الحياء , ويروجون أنها تُعيق من تمتع الجارية بملذات الحياة , من سفر بريء ومتعة طفولية , فلم أجد إلا أن أبوحَ بسِرٍ ظللت احتفظ فيه لنفسي طوال ما مضى من السنين , إلا أن الحَرَجَ الشرعي ظل يؤرقني حتى قررت أن أبوح به نصحاً للأمة مع أنه يذكرني بذكريات جميلة هي اعز سنين حياتي .
    كنتُ - أيتها الأخوات - في مُقْتَبَلِ عمري - زهاء الرابعة عشر - عندما تقدم لي احد كبار طلبة العلم في صامطة يدعى / الشيخ مساعد البقمي وكان خريج احد المعاهد الفنية ( قسم ميكانيكا سيارات تخصص دقيق "فني طرمبات ) وكان بارعاً في العلم , ويقرض الشعر , وله اهتمامٌ بالأدب , وكذلك هو مُعَبِرَ رؤى , كما أنَّه كان وقتها ممتهن إلقاء الأناشيد الإسلامية في المراكز الصيفية , كان جذاباً ذا صوت شجي كأحسن ما يكون من نسمات يوليو الساخنة وكان ( ما شاء الله لا قوة إلا بالله ) كأنه فلقة قمر سبحان الخالق فيما خلق , كان حديث النساء في (صامطة ) وما جاورها , ومضرب أمثالهن في الحسن والجمال , حتى اشتهر المثل المشهور( الله يرزقك أجمل من مساعد ) [ يقال للحامل التي على وشك الولادة , دعوة لها بأن تُرزق غلاماً بارع الجمال ].
    تقدم لي ذلك الشيخ الوقور ذائع الصيت وقد تزامن خطبته لي مع تقدم اثنين من صغار تلاميذه لخطبتي أيضا( بن زُقيل والمُسْتَخْرِشْ بأمر الله) لكن آليت الرأس على القدمين , مع أن فيهما مسوح من قبح وضآلة في العقل .
    وفي ليلة الزفاف كنت أفكر ملياً وأنا أتصور الشيخ مساعد البقمي بجلالة قدره بعلا لي , وكنتُ أتسأل : هل يا ترى هي حسناتي عُجِلَتْ لي في الدنيا ؟ أم هو استدراج ؟ لم أكن أتصور أن يطلق عليّ : حصه الهاجري حَرَمْ القامع بأمر الله الشيخ مساعد البقمي!!
    وبعد أن تم زواجي بالشيخ مساعد - حفظه الله - طلب مني أن أختار إلى أي بلد أريد أن أسافر ؟ فاخترتُ جزر المالديف , فحزمنا حقائبنا , ويممنا قُبَاَلَة تلك الجزر النائية لقضاء ( ساعةً من عُسَيْلَة )" تعريب شهر العسل" وقد تعاهدنا أن نجعلها رحلة دعوية , نُبَلِّغ فيها دين الله , و لا تشغلنا (العُسَيْلة) ومشتقاتها عن ذلك , فتزودنا بخير الزاد ؛ مجموعةَ من أشرطة مشائخ هذه البلاد , وشيء من كتيبات , ونحوه .
    بدأنا من الطائرة , وقررنا ( أسْلمة ) الرحلة , فعزلنا النساء في جانب والرجال في جانب, فتصديتُ لمخاطبة النساء , وانبرى بعلي لمناصحة الرجال , وكان أغلب من على متن الطائرة قصدوا تلك الديار لقضاء (ساعةً من عُسَيْلَة) فوجدت أن أحسن دَرْسٍ هو إلقاء خُطْبَةٍ عن جهنم بزمهريرها ولهيبها وعناكبها وثعابينها والشجاع الأقرع وضمة القبر ومنكر ونكير , وقد لاقى درسي رواجا منقطع النظير, وعلا النحيب وتعالى النشيب وصياح الأطفال , ولله الحمد والمنة .
    أما بَعْلي فعقد درساً عن أحكام الطلاق وعيوب النكاح (من رتق وفتق وناسور وباسور وخلافه) وخصوصاً وأنها عيوب تظهر مع أول ليلة بعد خلوة , وبما أن الراجح من أقوال أهل العلم أن المعقود عليه في عقد النكاح هو الفرج , كان لزاماً على الشيخ مساعد - سلمه الله - أن يُبَيَّن تلك الأمور الدقيقة , حتى لا يقع احدهم في التدليس , وبما أن اكتشاف شيء من تلك العيوب قد يؤدي إلى الطلاق , فكان من الأنسب تبيان أحكام الطلاق أيضا .
    وعقدنا ألوية أسميناها (ألوية الفاروق رضي الله عنه ) لإزالة المنكرات في الطائرة , و أول ما بدأنا به تلك المضيفات اللاتي حسرنا عن سيقانهن وأخرجن شيء من نهودهن , فوزعنا عليهن بطانيات الطائرة , وألزمناهنَّ بارتدائها أثناء التجوال في الطائرة , ومنعناهنَّ من ضيافة الرجال كما منع الشيخ الرجال من (التعتيب ) على النساء , وهنا أتممنا (أسلمة ) الرحلة وسيطرنا على الوضع , بعد أن استبدلنا الإذاعة الداخلية للطائرة بنشيد :
    حطينُ يا أملي ويا أمالي **** حطين يا علماً على الأوطانِ
    وبعد أن وصلنا إلى المطار , أستقبلنا أتوبيس حملنا إلى المنتجع المعد لإقامتنا , ومنذ خروجنا من المطار وحتى عودتنا إلى ديارنا ونحن نحمل في ذهابنا وإيابنا ( مُبَدِدٌ النجاسة ) وهو عبارة عن رشاش فيه مضخة في داخلها ماء مخلوط بسدر ومرقي فيه من قبل كبار الرقاة في ( صامطة) فكان هذا السائل وهو يتطاير في الأثير يُبَدِدُ نجاسة المعصية ( حيث أننا كنا ولازلنا نعتقد أن المنكرات نجسة بذواتها ويمكن ان تتجسد في كنه محسوس) ويمتص تلوث المنكرات المهددة لثقب الأوزون , وكم رأينا - يا أخواتي في الله - العُصَاة وهم يتمايلون عندما يلامسهم ذلك السائل العجيب , وقد اسلم منهم -بفضل ذلك السائل - ما لا نحصي , والله الحمد والمنة , حتى أن احدهم كان أعمى وما أن تغشاه شيء من نفحات ذلك السائل العجيب حتى انطلق مبصرا , ولله الحمد أولا وأخرا , حتى أنه يشفي من داء الحمق كما ذكر ذلك الشيخ محمد العريفي حفظه الله في سرده لقصة هدايته , وأن ذلك السائل كان القنطرة له بين عالم الحمق والبلاهة إلى فساحة الحكمة والعلم وكله بأمر الله .
    كانت أياماً من أيام الله لازالت كلمات الشيخ تدندن في أذني وهو يناديني " يا جاريتي" وأنا في قمة السعادة لهذا الوصف المتعالي في الرومانسية
    [ عطين ماء يا جارية ]
    [ هل غسلتي جواربي يا جارية ]
    [ عليك لعائن الله يا جارية ألم ينتهي الغداء]
    يقطع العشق وسنينه
    كنا نترنم بالأناشيد فكان دائما يردد :
    زلزل زلزل جنود العِدا *** جيش الباطل دمر وزلزل
    اهتف بهم ونادي **** هل من منازل **** جيش الباطل دمر زلزل
    وأنا كنت اردد دائما وبحكم أنني أنثى : خندقي قبري وقبري خندقي *** وزنادي صامت لم ينطق
    فمتى ينطق رشاشي متى *** لهباً يصبغ وجه الشفق
    ومتى أخلع قيداً هدني *** وثياباً نسجت من قلق كانت الأجواء في منتهى الرومانسية والجمال.
    حتى أن الأجواء الروحانية كانت مدعاة للابتكار , فالشيخ انفتحت قريحته للابتكار فاخترع بضع وعشرون اختراعاَ لازالت مخطوطة منها : (المعيار الشرعي لقياس درجة الهوى) حيث يوضع (المِشَكْ ) تحت أذن المُكلف ويعطي إشارة دقيقة عن مستوى الهوى , وهل أن ذلك المكلف متبع للهوى أم هو يتبع الدليل فمن 1-5 يعتبر الحاصل عليها (طالب حق ) وما فوقها يعتبر متبع الهوى , ويوصي الاختراع بالتعزير المناسب له , من جلد وضرب بالجريد والنعال .
    كنا نقضي الكثير من الوقت في البكاء الجماعي تكفيراً لبعض المعاصي وكان السياح الأجانب يقولون لنا : كيف تبكون في هذه البقعة من العالم وأنت في شهر العسل ؟ وكم كنا نحمد لله على فهمهم السقيم , وأعراضهم عن الحياة الآخرة ,كيف لا وهم لم ينالوا أثَرَةً من علم . كان برنامجنا اليومي في المنتجع كالتالي :
    الاستيقاظ قبيل الفجر للتهجد ومن ثم أداء صلاة الفجر جماعة في الجناح
    ثم المكوث في المصلى حتى طلوع الشمس وارتفاعها قيد رمح , بعدها نؤدي ركعتي الضحى
    ثم تناول الحليب والكعك المجفف
    بعدها يلقي الشيخ درس في شرح كتاب "اللالكائي " في العقيدة فصل في : هل اثبت السلف لله ظفراً , ومناقشة (الكلابية) في ذلك , وكنا مُصرين على بثه على كل الغرف , بدلاً من الموسيقى التي يزعمون زوراً أنها تهدأ الأعصاب , فأي أعصاب هذه التي لا تهدأ إلا بالمعاصي والآثام وكيف لا تهدأ بالعلم والعرفان ؟ .
    ثم وقت حر إلى الساعة العاشرة
    من العاشرة وحتى الثانية عشر ظهرا درس تحفيظ قرأن
    وبعد صلاة العصر مسابقة ثقافية
    المغرب ننتشر في الفندق للإنكار على من ينوي تعاطي المسكرات , وتذكيره بالله وكان معنا مُسَجْل قد وضعنا فيه شريط (هادم اللذات) للشيخ عبدالله الرسي , وتركناه يصدع في جنبات الفندق .
    بعد صلاة العشاء خصصناه للتجول على البحر والسباحة في الماء
    نعم سباحة ... مع وجود جماهير السياح من الجنسين ودون أن نتنازل عن عقيدتنا قيد أنمله .
    سباحة بلا ( الكواشف الجلية عن السوءة المخفية ) [ اختصار للمايوه ]
    هكذا يكون الإبداع في ابتكار الحلول الإسلامية من اجل الاستمتاع بمتع هذه الحياة
    ابتكر الشيخ حفظه الله ( وكان آنذاك في بداية مرحلة الطلب في اسلمه التكنلوجيا) (جلباب الاستحمام الالكتروني) وهو عبارة عن جِلْباب صقيل فضفاف , فيه دوائر نحاسية دائرية الشكل قابلة للثني أفقيا او رأسيا (مرنة في الانثناء) مهمتها الأساسية هي أنها تمنع التصاق الجلباب على المواضع المثيرة من جسد الجارية , بحيث تصبح كأنها في (برميل بترومين) وهناك فتحات مما يلي اليدين تخرج منها الجارية كفيها المحجبات بالقفازين , من أجل إعلاء دين الله في هذه الأرض المعرضة عن الله .
    وكنت ارتدي جلباب الاستحمام الالكتروني والبس فوقه عباية أهل الحديث ( العباية السعودية ) واستمتع بالسباحة دون أن أتنازل عن عقيدتي ومبادئي .
    كما أن تلك الدوائر النحاسية مجهزة بجهاز ينبه الجارية عن اقتراب أي جسم غريب من غير محارمها , ويبدأ الجلباب فوراً بالآذان بلا ترجيع .
    حتى الشيخ مساعد كان يسبح وهو ( مُتَلَطْمٌ ) بشماغه حتى لا يفتن نساء بني الأصفر
    أما السينما فلا يمكن إلا أن نؤصل مشاهدتها شرعاً حتى لا نتهم بالغلو والتشدد - حاشنا ذلك - فكنا نحضر السينما وقد لبس كل واحد منا نظارة سوداء تحجب عنه الهواء فضلا عن رؤية ما يحدث في الفلم , أم الأذن فسدناها بسماعة تحجبك عن هذا الكوكب وأصواته.. وإذا قالوا لنا دخلتم سينما قلنا دخلنا سينما!!!
    وفي أحد الأيام وأثناء درس الفقه احتدم النقاش بيني وبين الشيخ حول مسألة فقهية دقيقة في (الخُنْثَى المُشْكِلْ ) , حيث كان الشيخ - هداه الله - يرى أن (الخُنْثَى المُشْكِلْ ) إذا جاءها الطَمَثْ فإنها تغتسل بعد أن تحسب ستة أيام أو سبعة , ومن ثم تصوم وتصلي , بينما كنت أرى أنه لا يجوز للخنثى المشكل أن تصلي أو تصوم ما لم ترى الطهر , وتقاس في ذلك على الأنثى وكنت أقول له : كيف يسعك ياشيخ ان تجتهد وهذا النص أمامك حيث يقول أبي يعلى الحنبلي الحراني ( من أعمال خرسان ) ( ... وأن رأى خنثى مشكل دم سيال يخرج من مكانه المعهود فلا يغتسل حتى يرى طهرا وأن دام دهرا )؟؟؟ فلا اجتهاد مع النص .!!!
    علا الصياح وارتفعت الأصوات , وكلمه منه وكلمه مني حتى وصل الوضع إلى حد الغليان , وقال لي : مصدقة نفسك يا مايا نصري ؟ فرددت عليه : على بالك يا وائل كفوري .
    وحبة حبة حتى اتفقنا على الطلاق بإحسان , فقد تركته لله استجابة للمقولة الشهيرة (من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه) مع أنني إلى الآن لا زلت عزباء وقد بلغت سن اليأس , لكن لا زلت انتظر هذا ( الخير) , وعندما سألت احد طالبات العلم قالت لي : ليس من الضروري أن يكون هذا الخير هو رجل أحسن من زوجك السابق , بل قد يتجسد هذا الخير بوضعية معينة , فحالك الآن خير من حالك لو مزقك قطار يسير بسرعة 400 كيلو متر في الساعة مثلا , وحالك الآن قطعاً ستكون أفضل من لو أن (سحلية ) عدت من على وجهك فتحولتي بقدرة الله إلى ( بُرعي )وهكذا دواليك , عندها رأيت كم أن العلم بحر ومهما ضننا أننا بلغنا منتهاه فإذا نحن لا زلنا في ساحله .
    أما زوجي السابق - حفظه الله - فقد كانت مخالفته في تلك المسألة الفقهية بداية الانحراف بالنسبة له , حتى روي لي أنه بدأ يفتي بجواز أن تُخْرِجَ المرآة (براطمها) للطبيب أعاذنا الله من الحور بعد الكور ,
    كَتبته , وراجعته , وأصلته , وخرَّجت أحاديثه : الشيخه حصه الهاجري - الصرار
    نُشر بتاريخ 14-6-2004م بمنتدى دار الندوة

    (عدل بواسطة ALazhary2 on 10-12-2008, 06:21 AM)

                  

10-10-2008, 07:15 AM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 17127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصورة دي حيرتني عديل كدا يعني منظر غريب وكمان رومانسية في مكان أغرب وماعارف دا مايوه إسلا (Re: ALazhary2)

    التعديل ( باو) ابو الزهور ...والله خرقت الدستور


    انظر الى من تنتقد ....


    الفهم الاسلامى ..

    الفقه الاسلامى ...

    الفكر الاسلامى ...

    التدين الاسلامى ...

    المسلمين انفسهم ...

    صورة تعكس رسالة ...لم تمتلك الـ ....... لتقولها بصورة واضحة ...قلها

    (عدل بواسطة بدر الدين اسحاق احمد on 10-10-2008, 07:17 AM)

                  

10-11-2008, 10:35 AM

ALazhary2
<aALazhary2
تاريخ التسجيل: 09-06-2003
مجموع المشاركات: 4966

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصورة دي حيرتني عديل كدا يعني منظر غريب وكمان رومانسية في مكان أغرب وماعارف دا مايوه إسلا (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    Quote: صورة تعكس رسالة ...لم تمتلك الـ ....... لتقولها بصورة واضحة ...قلها


    الأخ الكريم بدر الدين

    مادام الرسالة وصلتك وعرفتها وفهمتها مافي داعي (أنا الجبان الذي لا أمتلك الشجاعة) أقولها .

    شكراً على المرور وتحميل الموضوع ما لايحتمل ومشاركة الله جل وعلا في علم ماتخفي الصدور .

    فقط كلمات قلائل :

    الإسلام أسمى وأعظم وأجل من أن يمثله هذا المتنطع في الصورة محل النقاش ، وله مطلق الحرية في تصرفاته ولي مطلق الحرية في الإندهاش .
                  

10-10-2008, 07:26 AM

Abomihyar
<aAbomihyar
تاريخ التسجيل: 03-19-2002
مجموع المشاركات: 2405

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصورة دي حيرتني عديل كدا يعني منظر غريب وكمان رومانسية في مكان أغرب وماعارف دا مايوه إسلا (Re: ALazhary2)

    الأخ الأزهري

    من أين تأتي بهذه الأعاجيب ياأخا الأسلام..

    ياخي مبالغة الصورة والمقال..

    شكرا لك على اضحاكي..
                  

10-10-2008, 08:35 AM

حسين محي الدين
<aحسين محي الدين
تاريخ التسجيل: 09-21-2007
مجموع المشاركات: 2852

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصورة دي حيرتني عديل كدا يعني منظر غريب وكمان رومانسية في مكان أغرب وماعارف دا مايوه إسلا (Re: Abomihyar)

    يمكن الموية باردة
                  

10-11-2008, 11:09 AM

ALazhary2
<aALazhary2
تاريخ التسجيل: 09-06-2003
مجموع المشاركات: 4966

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصورة دي حيرتني عديل كدا يعني منظر غريب وكمان رومانسية في مكان أغرب وماعارف دا مايوه إسلا (Re: حسين محي الدين)

    العزيز حسين

    Quote: يمكن الموية باردة


    إحتمال برضو

    شكراً على الطلةاللطيفة .

    تحياتي وتقديري
                  

10-10-2008, 01:36 PM

Alrayah Senhuri
<aAlrayah Senhuri
تاريخ التسجيل: 10-25-2003
مجموع المشاركات: 423

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصورة دي حيرتني عديل كدا يعني منظر غريب وكمان رومانسية في مكان أغرب وماعارف دا مايوه إسلا (Re: Abomihyar)

    الازهرى
    اسأت لصورة هذا الرمز بوضعه عنوانا لك وانت بهذا الفهم السقيم
    مالك ولهذه الصورة
    اتعليقك للسخرية
    ممن
    الذين اذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما
    اتريدها عريانة كى تمتع الاعين المريضة
    التى
    لا تريد ان ترى الاحتشام
    وان راته سخرت منه
    بل ونشرته
    من تتبع عورات الناس تتبع الله عوراته
    رجل واسرته
    مالنا نحن
    هل وصل السودان الى هذا الدرك من الانحطاط الاخلاقى
    وباسم كبارنا وبصورهم تكالتى نقدمها للعلمين
    نسخر من قيم ديننا
    اللهم نبرأ اليك من كل من اساء الينا
    آمين
                  

10-10-2008, 01:55 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30716

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصورة دي حيرتني عديل كدا يعني منظر غريب وكمان رومانسية في مكان أغرب وماعارف دا مايوه إسلا (Re: Alrayah Senhuri)

    Quote: هل وصل السودان الى هذا الدرك من الانحطاط الاخلاقى
    وباسم كبارنا وبصورهم تكالتى نقدمها للعلمين
    نسخر من قيم ديننا
    اللهم نبرأ اليك من كل من اساء الينا
    آمين

    الريح السنهورى
    كل سنة وانت بخير
    لسؤال لماذا يقحم هذا الرجل الحجاب فى هذا المسبح الذى فيه آخرين فيهم من هو القسم الاعلى من جسمه كاشف وربما يرتدى ما يوة سباحة ولماذا يسمح بصورة من هذا القرب! وهؤلاء الكبار ليس سودانيين!
    انا شخصيا لم ارى سخرية بل رايت طرافة وحمق فى التفكير!
    على العموم البرقص ما بغطى دقنه!
    هذا الرجل سلوكه مردود عليه وليس كل من التحى او لبس حجابا يمثل الاسلام!
    تحياتى مجدا
    جنى
                  

10-10-2008, 02:52 PM

Alrayah Senhuri
<aAlrayah Senhuri
تاريخ التسجيل: 10-25-2003
مجموع المشاركات: 423

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصورة دي حيرتني عديل كدا يعني منظر غريب وكمان رومانسية في مكان أغرب وماعارف دا مايوه إسلا (Re: jini)

    الاخ العزيز جنى
    مع احترامى الكبير لآرائك التى اجدها فى غير هذا البوست
    الا اننى اخالفك الراي فى هذا
    فما ادراك بان هذا الرجل سمح بهذه الصورة فى زمن يتم تصويرنا فيه بسبب وبغير سبب
    اردنا ام لم نريد
    وثانيا هذا الرجل يجمعنا به الاسلام
    والمسلم على المسلم حرام
    دمه وماله وعرضه
    وثالثا من حسن اسلام المرء تركه ما لا يعنيه
    رابعا واخيرا لا احب ان ارى صورة هذا الزعيم وراء الترهات
    تماما مثل ما لا احب اى صورة تسئ الى وطننا اوديننا
    من يلبس شعار الازهرى عليه ان يكون فى ادب واخلاق الازهرى او لا يكون
    وتحياتى
                  

10-10-2008, 10:09 PM

الوليد محمد الامين
<aالوليد محمد الامين
تاريخ التسجيل: 04-10-2003
مجموع المشاركات: 1447

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصورة دي حيرتني عديل كدا يعني منظر غريب وكمان رومانسية في مكان أغرب وماعارف دا مايوه إسلا (Re: Alrayah Senhuri)



    ابو الزهور سلامات وكل سنة وانت طيب ...

    ياخي صورة عجيبة زي أفكار الجماعة ديل ...

    غايتو خليك جاهز شايف حراس النوايا ح يجوك ناطين بعد شوية
                  

10-10-2008, 10:23 PM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-04-2006
مجموع المشاركات: 13936

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصورة دي حيرتني عديل كدا يعني منظر غريب وكمان رومانسية في مكان أغرب وماعارف دا مايوه إسلا (Re: الوليد محمد الامين)

    أوسكاااار ....


    (واحدة مغمغمة كدة فى البيتش، لمن قلنا ليها لابسة كدى مالك؟ قالت: الكلشر!)











    المهم ...
                  

10-11-2008, 09:39 AM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 17127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصورة دي حيرتني عديل كدا يعني منظر غريب وكمان رومانسية في مكان أغرب وماعارف دا مايوه إسلا (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    الاخ الوليد محمد ...


    من هــم صفهم لنا او سميهم ..هذا المنبر حـــر ..


    Quote: غايتو خليك جاهز شايف حراس النوايا ح يجوك ناطين بعد شوية



    بعدين النوايا من عمل الرب سبحانه وتعالى ...
                  

10-11-2008, 11:49 AM

ALazhary2
<aALazhary2
تاريخ التسجيل: 09-06-2003
مجموع المشاركات: 4966

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصورة دي حيرتني عديل كدا يعني منظر غريب وكمان رومانسية في مكان أغرب وماعارف دا مايوه إسلا (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    .
    .

    الأخ الكريم تبارك

    كل سنة وإنت طيب وشكراً جزيلاً على المرور الجميل .

    فعلاً الزول الفي الصورة دي يستحق أوسكار في التنطع والفهم العجيب .


    وبرضو هو حر يقبل الجائزة ولا يرفضها
                  

10-11-2008, 11:42 AM

ALazhary2
<aALazhary2
تاريخ التسجيل: 09-06-2003
مجموع المشاركات: 4966

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصورة دي حيرتني عديل كدا يعني منظر غريب وكمان رومانسية في مكان أغرب وماعارف دا مايوه إسلا (Re: الوليد محمد الامين)

    .
    .

    الحبيب دكتور الوليد

    وإنت بالف خير يازعيم وربنا يتقبل أعمالك ويحقق كل آمالك ياغالي .

    الصورة غريبة وعجيبة وأنا فقط عبرت عن دهشتي مع إعترافي بحقه في ممارسة مايراه مناسباً .

    لكن شوف الشتائم الجات !!!!

    ناس غريبة جداً وبتفهم بي أضافرين كرعينها .

    خالص المودة والمحبة والتقدير وتحياتي للأهل .
                  

10-11-2008, 02:52 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30716

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصورة دي حيرتني عديل كدا يعني منظر غريب وكمان رومانسية في مكان أغرب وماعارف دا مايوه إسلا (Re: Alrayah Senhuri)

    Quote: هل وصل السودان الى هذا الدرك من الانحطاط الاخلاقى
    وباسم كبارنا وبصورهم تكالتى نقدمها للعلمين

    الأخ الريح
    شكرا لتقريظك الذى اتمنى ان اكون مستحقا له
    قدرت بخطابك انك تقصد بكبارنا السودانيين قياسا على ايراد السودان فى السياق فربما خاننى التعبير!
    الصورة اذا لم تمن مدبلجة فانها توحى بقبول الرجل لان درجة القرب توحى بعدم التلصص!
    الصورة ليست عائلية فالدين لا يقرها ولو كان الآلآخرين اشقاء ه!
    ليس كل نت يرتدى حجابا او نقابا او من اطلق لحيته ممثلا او محتكرا للاسلام والعكس صحيح!
    ولا اختلف معك فى كثير مما ذكرت
    فى الصميم
    اسم الريح اسم يتكرر كثيرا عند السناهير فى كافة انحاء السودان فقل ان تج سنهوريا لم يتيمن بالريح!
    على العموم سناهير المتمة هم انسبائى وانا صهرهم
    تحياتى يا رجل
    جنى
                  

10-11-2008, 11:30 AM

ALazhary2
<aALazhary2
تاريخ التسجيل: 09-06-2003
مجموع المشاركات: 4966

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصورة دي حيرتني عديل كدا يعني منظر غريب وكمان رومانسية في مكان أغرب وماعارف دا مايوه إسلا (Re: jini)

    Quote: انا شخصيا لم ارى سخرية بل رايت طرافة وحمق فى التفكير!
    على العموم البرقص ما بغطى دقنه!
    هذا الرجل سلوكه مردود عليه وليس كل من التحى او لبس حجابا يمثل الاسلام!
    تحياتى مجدا


    العزيز جني

    شكراً جزيلاً على المرور الجميل والمفيد .

    وكما ذكرتم ليس غرض الموضوع السخرية من الحجاب أو الإسلام .

    الشرح لبعض المخلوقات يكون أكثر صعوبة من نقل الشمس عن مستقرها أو إفهام أحجارِ من الصلدات.

    خالص التحية والود والتقدير
                  

10-11-2008, 11:23 AM

ALazhary2
<aALazhary2
تاريخ التسجيل: 09-06-2003
مجموع المشاركات: 4966

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصورة دي حيرتني عديل كدا يعني منظر غريب وكمان رومانسية في مكان أغرب وماعارف دا مايوه إسلا (Re: Alrayah Senhuri)

    Quote: الازهرى
    اسأت لصورة هذا الرمز بوضعه عنوانا لك وانت بهذا الفهم السقيم
    مالك ولهذه الصورة
    اتعليقك للسخرية
    ممن
    الذين اذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما
    اتريدها عريانة كى تمتع الاعين المريضة
    التى
    لا تريد ان ترى الاحتشام
    وان راته سخرت منه
    بل ونشرته
    من تتبع عورات الناس تتبع الله عوراته
    رجل واسرته
    مالنا نحن
    هل وصل السودان الى هذا الدرك من الانحطاط الاخلاقى
    وباسم كبارنا وبصورهم تكالتى نقدمها للعلمين
    نسخر من قيم ديننا
    اللهم نبرأ اليك من كل من اساء الينا
    آمين


    عبقرية في الغباء .

    ياتو فهم سقيم يا أبو فهم عديم ؟

    كان مالي ومال الصورة هو الموديهو يستحم في بحر الله قدام الناس شنو؟

    ولا شايفني مشيت صورته في حمام بيته؟

    والقال ليك منو أنا داير أشوفها عريانة؟

    صدق من قال كل يرى الناس بعين طبعه .

    وهو كان خلاص التدين كاتله هسع المخليهو ينزل مرته في نص الرجال شنو؟ كان هي مغتغتة الرجال مابشوفوها ، هي ماقاعد تشوف عورات الرجال الجنبهم ديل؟

    ماعارف أقول ليك شنو؟

    لكن أنا عندي حساسية من البلادة .
                  

10-11-2008, 11:04 AM

ALazhary2
<aALazhary2
تاريخ التسجيل: 09-06-2003
مجموع المشاركات: 4966

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصورة دي حيرتني عديل كدا يعني منظر غريب وكمان رومانسية في مكان أغرب وماعارف دا مايوه إسلا (Re: Abomihyar)

    Quote: من أين تأتي بهذه الأعاجيب ياأخا الأسلام..

    ياخي مبالغة الصورة والمقال..

    شكرا لك على اضحاكي..


    الأخ الكريم أبو مهيار

    أشكرك عزيزي على المرور الجميل .

    دي صورة جاتني في الإيميل وأثارت دهشتي فقلت النخليكم تندهشوا معاي

    لكن الله يستر علينا من ضحكك يا أبومهيار لأنه وارد جداً زول ويصفنا بالمجرمين الكافرين (إن الذين أجرموا كانوا من الذين آمنوا يضحكون) .

    كيف تضحك في الزول التقي الورع الرومانسي الفي الصورة فهو الإسلام بكل أركانه.



    تحياتي وتقديري
                  

10-11-2008, 10:09 AM

Alfarwq
<aAlfarwq
تاريخ التسجيل: 03-05-2002
مجموع المشاركات: 1552

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصورة دي حيرتني عديل كدا يعني منظر غريب وكمان رومانسية في مكان أغرب وماعارف دا مايوه إسلا (Re: ALazhary2)

    عليك يا ازهري ان تثبت ان الصورة حقيقية و ليس مدبلجة .....ا الحالة التي هم عليها تتنافي مع معتقدهم و فكرهم.

    هذه الصور اساءة لكل من تلبس النقاب او الحجاب و اساءة لي شخصيا لانها اساء لزوجتي التي تلبس الحجاب الشرعي راضية غير مجبرة .... و لذلك تحمل نتائج افعالك الخبثة ...


    وصلت بكم الوقاحة ان تفبركوا الصور للنيل مع مخالفيكم ... هل هذه هو تقبلكم للراي الاخر ..
                  

10-11-2008, 12:03 PM

ALazhary2
<aALazhary2
تاريخ التسجيل: 09-06-2003
مجموع المشاركات: 4966

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصورة دي حيرتني عديل كدا يعني منظر غريب وكمان رومانسية في مكان أغرب وماعارف دا مايوه إسلا (Re: Alfarwq)

    Quote: عليك يا ازهري ان تثبت ان الصورة حقيقية و ليس مدبلجة .....ا الحالة التي هم عليها تتنافي مع معتقدهم و فكرهم.


    لست خبيراً في التصوير أو الفوتوشوب حتى أتحقق من صحة الصورة أو فبركتها .

    Quote: هذه الصور اساءة لكل من تلبس النقاب او الحجاب و اساءة لي شخصيا لانها اساء لزوجتي التي تلبس الحجاب الشرعي راضية غير مجبرة .... و لذلك تحمل نتائج افعالك الخبثة ...


    في نظري هذه الصورة تسئ لأصحابها فقط ،فليس كل من لبست الحجاب أو النقاب تنزل إلى عرض البحر بهذه الطريقة .

    وتحية وإحترام لزوجتك التي لبست الحجاب الشرعي راضية غير مجبرة.

    Quote: و لذلك تحمل نتائج افعالك الخبثة


    ياتو أفعال خبيثة أتحمل نتائجها؟

    يعني الإندهاش والتعجب من الصورة الغريبة دي بقى أفعال خبيثة ولا كيف يعني ؟


    Quote: وصلت بكم الوقاحة ان تفبركوا الصور للنيل مع مخالفيكم


    تعرف قمة الوقاحة شنو ؟

    إنو الزول يكون بليد مابفهم ويكون لسانه طويل .

    .

    .
                  

10-11-2008, 12:14 PM

عزام حسن فرح
<aعزام حسن فرح
تاريخ التسجيل: 03-19-2008
مجموع المشاركات: 8891

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصورة دي حيرتني عديل كدا يعني منظر غريب وكمان رومانسية في مكان أغرب وماعارف دا مايوه إسلا (Re: ALazhary2)

    يا جماعة روِقو شوِية ... طوالي كِده شايتين أوت ... تأويل الصورة بسيط جِداً : المُتدثِرة بِالسواد دي كانت راكبة ليها مُركب ... قام المُركب غِرِق ... الزول العريان القابِضا ده نط علشان يِنقِذا مِن الغرق ... وتأويل كَون إنو المُنقِذ ليه عريان ... لأنو ... لأنو ... نِحنا مَوضوعا هسِع في المره ما في الراجِل ... خلونا في صُلب القضيِة المِفصلِية التي تُأطِر لِلفِكر الإسلامي المُتبلَوِر في إحداثِيات العَولمة وطُغيانِها الإحتِكاري المُتأصل في الذات الغربِية ... عالم وهم ...
                  

10-11-2008, 10:11 PM

الوليد محمد الامين
<aالوليد محمد الامين
تاريخ التسجيل: 04-10-2003
مجموع المشاركات: 1447

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصورة دي حيرتني عديل كدا يعني منظر غريب وكمان رومانسية في مكان أغرب وماعارف دا مايوه إسلا (Re: عزام حسن فرح)

    الجماعة وصلوا يا ابو الزهور

    للأخ الذي يسأل عن حراس النوايا فهم لا أسماء لهم , هو فقط سلوك ونمط تفكير

    - للأفادة : حراس النوايا تعبير يرد كثيرا في رواية الجزائري واسيني الأعرج " سيدة المقام " -

    مع شكري لتنبيهي بأن هذا " منبر حر "



    - أبو الزهور تحياتي وارجو أن تكون بخير وعافية .
                  

10-12-2008, 02:34 AM

Nasr
<aNasr
تاريخ التسجيل: 08-18-2003
مجموع المشاركات: 10821

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصورة دي حيرتني عديل كدا يعني منظر غريب وكمان رومانسية في مكان أغرب وماعارف دا مايوه إسلا (Re: ALazhary2)

    في الصورة أنا شفت تناقضات مبالغة
    لكن في بعض المساهمات هنا شفت تناقضات أبلغ
    أعانك الله يا أبو الزهور في صراعك غير المتوقع هذا مع "حراس النوايا"


    هو واسيني الأعرج لسه بكتب؟؟؟
                  

10-12-2008, 03:23 AM

Al-Mansour Jaafar

تاريخ التسجيل: 09-06-2008
مجموع المشاركات: 4116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
منظر غريب ؟ (Re: ALazhary2)

    أبو الزهور


    الإحترام


    العيد مبارك



    السلام عليك ورحمةالله



    الإستغراب في شنو؟ بنك التقوى في الباهامس، دار المال الإسلامي في جنيف، أعظم مال المسلمين في بنوك الكنز والرأسمالية (ملة اليهود والنصارى) وأيضاً وضع السلطان في السودان!!


    أما وجود حورية في البحر في لجج هذه التناقضات فلا تثريب عليه.




    عاشت ذكرى النورانية القرءآنية سكينة بنت الحسين



    مع التقدير
                  

10-12-2008, 03:36 AM

حنين للبلد

تاريخ التسجيل: 06-04-2003
مجموع المشاركات: 4796

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصورة دي حيرتني عديل كدا يعني منظر غريب وكمان رومانسية في مكان أغرب وماعارف دا مايوه إسلا (Re: ALazhary2)



    ابو الزهور...تحياتي...تصدق اضحكني واثار استغرابي الردود..اكتر من الصورة..
                  

10-12-2008, 04:57 AM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصورة دي حيرتني عديل كدا يعني منظر غريب وكمان رومانسية في مكان أغرب وماعارف دا مايوه إسلا (Re: حنين للبلد)

    الأخ أزهرى،

    يا أخى أنأى بنفسـك هن هـذه الجهالات، إن لم تكن الموبقات..

    هـذه صـورة عائلية خاصـة جدا، بدليل صـور القصـر من الأطفال، فكيف تجد لنفسك الحق
    فى نشـرهـا؟ وهل كونك وجدتهـا على النت، يعطيك حق النشـر تلقائيـاً، ألا تعلم أن النت
    مملوء بالصور الغير قانونية؟ هـذا إن كانت الصورة لإسلاميين أو مسلمين متطرفين كما تريد
    أن تقول.. ولكن من أدراك أن الصـورة لغير مسلمين؟ فإن النت هـذه الأيام مليئ بالغث
    من المتطرفين الجهلة من بعض الوهابية وبعض الأقباط، فهؤلاء يسيئون بالكذب والدعاية
    للدين المسيحى، وأولائك يفعلون ذات الشئ للإسلام والمسلمين.. وكلاهما يفبركون الدعايات والصور،

    ولماذا لم تأت بالمصـدر، وهو موقع طمـار؟ الذى لا تجد أى معلومات عن مالكيه، سوى انه مسجل فى
    أريزونا، حتى الشركـة المضيفـة domainsbyproxy.com فلا معلومات عن أصحابهـا.. وأغلب الظن
    أنهم متطرفون يريدون الصيد فى الماء العكر والإسـاءة للمسلمين حتى بتمثيل أدوار غريبة مثل
    هـذه..
    يمكن للإنسـان نقـد الفكر السلفى، والتطرف، وهو مطلوب لإبراء الإسلام منه.. ولا أرى أنك تقوم بذلك
    فى أى مستـوى.. ولكن أن تأتى بصـور شخصيـة لأسـرة بأطفالها، لتلهى الناس بهـا، فهـذا غير
    مقبول البتـة.. وليس من الإسـلام سواء كان متطرفا أو معتدلا، وهو بالتأكيد ليس من المدنية ولا
    من القانون.. إستعمال صـور أسـرة من أجل التسليـة.

    أسمـع كلام من يبكيك، ولا كلام الذين يسعون للتسليـة واللهو، الذين وفرت لهم مادة دسمـة فى هـذا البوست
                  

10-12-2008, 05:33 AM

طارق ميرغني

تاريخ التسجيل: 12-25-2006
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصورة دي حيرتني عديل كدا يعني منظر غريب وكمان رومانسية في مكان أغرب وماعارف دا مايوه إسلا (Re: ALazhary2)

    Quote: خلونا في صُلب القضيِة المِفصلِية التي تُأطِر لِلفِكر الإسلامي المُتبلَوِر في إحداثِيات العَولمة وطُغيانِها الإحتِكاري المُتأصل في الذات الغربِية


    كلام.... يا عزام..


    لكن يا ازهري لو لاحظت يد الرجل اليسار متجهه نحو الحضن .. هل هذا يجوز امام الناس تحت اي مسمي ؟
                  

10-12-2008, 05:48 AM

Al-Shaygi
<aAl-Shaygi
تاريخ التسجيل: 11-16-2002
مجموع المشاركات: 7904

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصورة دي حيرتني عديل كدا يعني منظر غريب وكمان رومانسية في مكان أغرب وماعارف دا مايوه إسلا (Re: طارق ميرغني)


    Quote: كلام.... يا عزام..

    لكن يا ازهري لو لاحظت يد الرجل اليسار متجهه نحو الحضن .. هل هذا يجوز امام الناس تحت اي مسمي ؟

    حبيبنا طارق ميرغني
    أت مشيت تعاين تحت المويه؟؟
    غايتو كان فيك عرق في زرقاء اليمامة بتوصف لينا من تحت العباية!!!
    الله يستر!!!!!

    الشايقي

    http://www.youtube.com/watch?v=WjNosdjuv7s

    فاوضني بلا زعل

    [email protected]
    http://alkatwah.com

    .
                  

10-12-2008, 06:23 AM

ALazhary2
<aALazhary2
تاريخ التسجيل: 09-06-2003
مجموع المشاركات: 4966

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصورة دي حيرتني عديل كدا يعني منظر غريب وكمان رومانسية في مكان أغرب وماعارف دا مايوه إسلا (Re: Al-Shaygi)

    .
    .

    أشكر جميع المتداخلين وأستأذن بعضهم في إغلاق الموضوع .

    تحياتي وتقديري
                  

10-12-2008, 08:41 AM

othman mohmmadien
<aothman mohmmadien
تاريخ التسجيل: 12-13-2002
مجموع المشاركات: 4732

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصورة دي حيرتني عديل كدا يعني منظر غريب وكمان رومانسية في مكان أغرب وماعارف دا مايوه إسلا (Re: Al-Shaygi)

    تحية طيبة
    من خلال زيارتنا لكثير من الدول المحافظة أو إقامتنا في بعض الدول .. رأينا هذه المناظر كثيرا ... ي شواطئها ...وقد ترى من هؤلاء المحجبين أو الملتحين من يقوم بأفعال ... أفضل منها ... ممن تسبح بالمايو أو بمن يأتي غير ملتحي للشاطئ ... وبالتالي فإن إحساس البعض بالغرابة لهذه الصور أمرا ليس مستغربا،

    ومن السوء بالطبع "تعميم الحكم" وهو بلا الشك السائد لدى الكثير من الناس، وأن نجني بفعل هؤلاء على الاسلام ا لكثير من الخلل وننسب له الكثير من العيوب . بمعنى أن التي ترتدي النقاب ثم تأتي فعلا شائنا على سبيل البشرية، أو الذي يطلق لحيته ويتكلم بكلام بذئ؛ يعمم الناس حكمهم بالسوء على كل ملتزم.

    كنت مرة في متجر ثم حضرت سيدة سودانية بزيها السوداني وثوبها الجميل للشراء ... وكنا نرى بجوارها إمرأة منقبة أنحنت قليلاً تحت هذه السيدة لترى بطريقة توحي لمن يراها أنها ترغب في تفقد الأقمشة ... وفجأة حينما همت أختنا بإخراج قروشها أكتشفنا أن المنقبة قامت بسرقتها حيث كانت لصيقة جدا للحقيبة المفتوحة التي كانت تحملها في يدها ... فإتهام ذاتُ النقابِ بالسرقة والتخفي وراء النقاب؛ حتى يتسنى لها أن ترتكب ما تشاء من مخالفات لا يعفي أن من بينهن سارقة أو غيرها. ويُتَّهم ذو اللحية بالتجهم والتشدد والعبوس والخلق السيئ. ومن ثم يصير النقاب رمزا للتخفي من أجل ارتكاب المخالفات ، هذا يعد سوء فهم لهذه القيم التي إقتنع البعض بأداؤها ..

    والعيب ليس في النقاب أو اللحية؛ إنما العيب في الشخص نفسه. وأن الإسلام حجة على الأشخاص وليس سلوك الأشخاص حجة على الإسلام، وعلى من التزم بهذه الشعائر أن يكون على مستواها من جميع النواحي .
    Quote:
    المصدر:

    http://shababshow.blogspot.com/2008/06/blog-post_06.html

    "النقاب زاد في مصر بدرجة كبيرة" .. حقيقة ربما يهلل لها المتأسلمين وحماة الفضيلة على الأرض ولن أتعجب إذا صرخ أحدهم في وجهي قائلاً: الله اكبر .. الله أكبر..
    من حق كل إنسان أن يرتدي ما يشاء من ملبس او حتى يخلع ما يشاء من ملبس ولكن هل أتكلم قليلاً عن بعض الأشياء التي تثير تعجبي؟
    لا يوجد أي إحصائية على حد علمي نعرف من خلالها عدد المنتقبات في مصر لكن كما يقول العرب "الكتاب بيبان من عنوانه" ولإن العربي - أقول العربي وليس المصري-"جاهل" بطبعه ولا يقرأ من الكتاب الا عنوانه فيمكننا أن نقول ان النسبة كبيرة!!
    المفترض أن زيادة التدين بشكل عام تظهر ملامحها في اي مجتمع .. أتحدث عن التدين الحقيقي وليس المظهري .. ولكن ما الذي صاحب زيادة عدد المنتقبات في مصر؟ تعالو نفكر معاً بصوت عال:
    على كباري القاهرة ستجد مظاهر الحب منتشرة بشكل عجيب يتناقض والنقاب .. لفترة طويلة كانت الفتيات المحجبات على كباري القاهرة هم مثال للحرية الزائدة أو ما يطلق عليها البعض "قلة الأدب" وكان من الطبيعي أن تجد شاب بيبوس محجبة عادي يعني !
    تحول الموقف الآن أصبحت الفتاة المنتقبة هي نموذج قلة الأدب على كباري القاهرة وحدائقها العامة وأصبحت هناك جمل تتردد من البعض وهي : شوفي البت لابسة نقاب وواقفة مع واد بيقفشلها ويظبطها ومش محترمة نقابها!!
    كنت في مبنى التليفزيون المصري في مهمة عمل وأثناء خروجي من المبنى وجدت على كورنيش النيل شاب "صايع" يقف مع فتاة منتقبة ونازل فيها "دعك" لدرجة اني شعرت أن باقي ثانية واحدة وتصبح تلك الفتاة المنتقبة "حامل" !!


     

    أعلن محل "أكسيوم" لمستلزمات المحمول مؤخراً أن نسبة السرقة في سلسلة محلاته زادت جداً بسبب زيادة المنتقبات .. وحتى لا يقول أي شخص اني ابالغ يمكنك أن تضغط على الرابط في نهاية الموضوع لترى بنفسك حادثة سرقة مسجلة بكاميرات "أكسيوم".
    هناك أحصائيات كثيرة صادرة عن مركز البحوث والدراسات الجنائية والاجتماعية تؤكد ازدياد الكذب والنفاق والسرقة والرشاوي والتحرش في المجتمع المصري رغم أن ذلك يصاحبه زيادة في عدد المنتقبات وأصحاب اللحى المشعثة المخيفة! بماذا نفسر ذلك؟!

     
    منذ فترة كنا في قرية سياحية تضع ورقة مكتوب عليها ممنوع دخول المنتقبات إلى حمام السباحة .. ورغم ذلك وجدت بعض المنتقبات حول حمام السباحة فسألت مسئول الأمن اليس وجودهم هنا ممنوع فقال لي: يا استاذ البلد كلها أصبحت منتقبات مبقاش ينفع نمنعهم !! فكرت قليلاً في هذا الوضع ووجدت نفسي اتساءل: لماذا من حق هذه السيدة المنتقبة - هذا في حالة ان تكون سيدة من الأساس وليس رجلا متخفيا- لماذا من حقها ان ترى رواد القرية السياحية عرايا - الرجال يرتدون مايوهات تجعل عواراتهم بارزة إلى حد كبير والنساء ترتدي أغلبهن مايوهات كاشفة - وفي نفس الوقت ليس من حق رواد القرية ان يروها؟! أي عدل او منطق في ذلك الوضع؟ والسؤال الأكثر اهمية ألا يتناقض نقابها مع وجودها في مكان مثل ذلك؟!

     
    على الإنترنت قرأت مقالاً للكاتب ماجد فرج يؤكد فيه أن الفضيلة تحميها الأخلاق والتربية السويّة... لا قطعة من القماش هي ترجمة مغلوطة لأمر إلاهى بستر زوجات الرسول خلف أى ساتر (حجاب) عن عيون الأجلاف من زوار المصطفى: "وإذا سألتموهن متاعاً فسئلوهن من وراء حجاب"... فتحول هذا اللفظ الواضح معناه من ستار أو حائط فى بيت الرسول إلى زى طائفى وسياسي تعلن به جماعة سياسية محظورة عن سيطرتها على البسطاء والعامه، قهراً أو إرهاباً أو ضحكاً على الذقون...!
    ..
    خارج النص: "رأينا الأخلاق تقاس بطول اللحية وقصر الجلباب وقبح التكشيرة وسواد النقاب وقهر العباد... وأصبح التكفير لبانه فى فم كل عديم حجة وقليل منطق يخيف بها من يجرؤ على التفكير خلافاً للرأى الأوحد المقدس" .. جملة عبقرية لماجد فرج
    ..

     

                  

10-12-2008, 11:20 AM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 17127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصورة دي حيرتني عديل كدا يعني منظر غريب وكمان رومانسية في مكان أغرب وماعارف دا مايوه إسلا (Re: othman mohmmadien)

    سيدى الكريم الازهــرى ...سلام من الله عليك



    Quote: الأخ الكريم بدر الدين

    مادام الرسالة وصلتك وعرفتها وفهمتها مافي داعي (أنا الجبان الذي لا أمتلك الشجاعة) أقولها .



    QUOTE]

    اردت قول كلمة الجراءة ........... قلبى بيد ربــــى لا يعلم ما اريد قولـه الا هــــو


    Quote: شكراً على المرور وتحميل الموضوع ما لايحتمل ومشاركة الله جل وعلا في علم ماتخفي الصدور .


    سيدى الكريم : قلت لك انظر الى من ... ( النظر حواس مطلوب منا ان نعملها وصولا الى الحقيقة المحسوســة \ون الغوص فى دواخل القلوب ) .



    فقط كلمات قلائل :

    الإسلام أسمى وأعظم وأجل من أن يمثله هذا المتنطع في الصورة محل النقاش ، وله مطلق الحرية في تصرفاته ولي مطلق الحرية في الإندهاش [/


    هذا راى شخصى لك ولك مطلق الحق فيـــه ...



    مــع الشكر



                      


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de