|
وداللمين بكى .. وأبكانا .. وأبكى كل من حولنا ولسه ( بنتعلم من الأيام)
|
هكذا هو الابداع
بالأمس في سهرة النيل الأزرق مع الاستاذ العبقري / محمد الأمين
عندما أجهش بالبكاء وهويؤدي أغنية بتتعلم من الأيام
وبالذات بعد مقطع :
أقابلك وكلي جنية ... أخاف من نظرتك لي ورا البسمات كتمت دموع بكيت من غير تحس بي
هكذا هو الأحساس الصادق
أغنية عمرها 40 عاماًً
بدأ التلحين من لندن
واكملت التلحين في عام 1968
وما زالت وبعد 4 عقود
تسير بين رفيقاتها ملكة متوجة
ما زالت صبيه وزهرة يانعة
ما زالت تعيش بين حنايا صدورنا وتزين أعناقنا بميثاق شرف منذ أن أحتلت المركزالأول في سبعينات القرن الماضي في مسابقة أجمل أغنية في البرنامج الشهير ( ما يلطلبه المستمعون) في اذاعة امدرمان
حقيقة كنت مع اصدقائي نستمتع بهذا الاداء الجميل
فإذا بي ارى بحور الدموع تفيض من عيونهم قبل أن يبكي أبوللمين ويملأ الشاشة شجن ودموع ملحنة صوت وصورة
بكينا جميعا وبالذات صديق عزيز كان معناانهمرت دموعه شلالات لا تتوقف وخاصة وهو يستعد غدا ( اليوم) للقاء والديه وأسرته بعد غربة في امريكا استمرت 19 عاما متواصلةوهو الآن وأنا أكتب هذا البوست في أحضان والدته بعد غياب متواصل لعقدين من الزمان فهنيئا لأسرته به بهذا العود الحميد
بكينا جميعا وكانت الدهشة تعلو وجوه ( أطفال المغتربين ) عن سر دموع هؤلاء العجائز بعد منتصف الليل
وهم لا يدرون أننا ومنذ زمن طويل وبرغم تقدمنا في العمر ما زلنا ( بنتعلم من الأيام)
تسلم يا أبواللمين
تسلم يا حلنقي
وتسلمي يا قناة النيل الأزرق على هذه السهرة التاريخية
وكل عام والجميع بخير
تسلل : واحد/ة ينزل لينا الاغنية من تسجيل هذه السهرة لو أمكن
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: وداللمين بكى .. وأبكانا .. وأبكى كل من حولنا ولسه ( بنتعلم من الأيام) (Re: جمال السنوسي)
|
جمال عيدسعيد كنت شاهدا من قرب.. وداللمين قبل وبعدالحلقه كان حالة من الشجن مـاجـيك..قلناما ممـكن تسـافـر !!!
كدت من هول مارأيت أجن.. السادة الصوفية ليس كمثلهم المتقدمين والمتأخرين من المسلمين.. الصوفيين يقتربون من الذات العلية عبر مدارج الجمال الاسنى بخطوات وئيدة..المرأةعندهم مظهر للجمال المطلق فى صوره وتجلياته.. ثم هم يسعون حثيثا فى طلب الرؤية البديعه بطريقتهم بخلاف بقية المسلمين الذين ينهضون دون مقام ليهبطوا عند حد الشهوات المجانية بلاحد.. الكاتب العظيم الطيب صالح يسرح فى مقامات (الاكبريون) ويذهل بذكرهم وهم مجموعة فنانين وفلاسفة اوربيين يتخذون الشيخ الاكبرمحى الدين بن عربى هاديا لطريقهم وقدوقعت اعينهم وباصرتهم على مخطوطة من نفائسه وذخائره تقودهم الى رحابة الطلاقة والعرفان.. الفن هو حالة عرفانية بعيدة المدى..شديدة العصف والحضور والتبيين.. الفنان مثله مثل العارف المعنى ..هو اذ يصدق فنه يصدقه.. وكذا العارف فى اذكاره مع ربه وخطوه فى طريقه.. اول ايام العيد كنت فى حضرة مشهورة..مشهوده العاشرة مساء بتوقيت ام درمان .. هنا..شحذ عددمن (الخواص)همتهم واحساساتهم فى عمل ليس بعده ولاقبله.. انتظمت فرقة ماسية لاختبار صوت البث فى بروفات لاجمل الحان عكف عليها رجل فذ (عارف ) قدرنفسه وقدرمايعطى فى حرم الجمال.. فى حضرة من أهوى..باح باسراراللحون الموسيقاروداللمين.. غنى فى حضرة شعرائه داخل استديو النيل الازرق غناء بديعا مدهشا ..عذبا شجيا.. فضل الله محمد..عمرخالد..مبارك بشير..صلاح حاج سعيد هالهم الامر ولكأنهم يسمعون ماكتبوا لأول مرة.. غاب الحلنقى بسبب السفر ولكنه أشجى وداللمين برائعته (بتتعلم من الايام) وذرف الباشكاتب العظيم ..الساحر..الدموع المحبوسه والعود يتراطن فى يده.. كانت حالة فوق التصور.. حال مشحونة بالاسى ووداللمين تربطه بكل لحن صاغه علاقة وعشق وحضور.. حالة من السحر والعارفين غرقى..والعاشقين.. وداللمين..شكراجميلا..نبيلا
| |
|
|
|
|
|
|
|