الخطوط البحرية السودانية تندمج مع الماليزيين فتصبح : سودانلاين - مسك!

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 16-11-2018, 06:05 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة محمد عبد القادر سبيل(محمد عبدالقادر سبيل)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
27-11-2005, 02:49 AM

محمد عبدالقادر سبيل

تاريخ التسجيل: 30-09-2003
مجموع المشاركات: 4312

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الخطوط البحرية السودانية تندمج مع الماليزيين فتصبح : سودانلاين - مسك!

    شركة ملاحة جديدة بين السودان وماليزيا


    الخرطوم - “الخليج”:

    وقعت شركة الخطوط البحرية السودانية مع شركة مسك العالمية للنقل “ماليزية” اتفاق شراكة تدخل بموجبه الشركة الماليزية كشريك في الخطوط البحرية السودانية لتكوين شركة ملاحة جديدة تحمل اسم “سودانلان- مسك العالمية للنقل” تمتلك الخطوط السودانية 51 من أسهمها والشركة الماليزية 49 على أن يكون مقرها الخرطوم.

    وسوف يبدأ نشاط الشركة في مرحلتها الأولى بنقل الحاويات الجافة والمبردة وذات المواصفات الخاصة بجانب تأجير بواخر الحاويات لتعمل في خط منتظم بين ميناء بورتسودان وبعض موانئ البحر الأحمر وميناء جبل علي، كما تعمل الشركة على نقل الحاويات من وإلى كافة الدول عن طريق الموانئ المحورية في جبل وجدة.

    وتقرر توسيع النشاط المستقبلي للشركة ليشمل كل موانئ شرق افريقيا بجانب نقل البترول السوداني لكل دول العالم وذلك في خطوة لتشجيع حركة نقل الصادرات والواردات بالحاويات بين الموانئ السودانية وبقية موانئ العالم.

    وعقب توقيع الاتفاق أكد د. لام اكول وزير الخارجية استعداده لدفع حركة النقل للأمام، وقال ان الشراكة مع ماليزيا في مجال النقل تعتبر انموذجا للتعاون مع الشركات ورؤوس الأموال والمؤسسات الكبرى في العالم.

    وقال كول ماينانق جوك وزير النقل والطرق والجسور انه وبعد تطبيق اتفاقية السلام نتوقع زيادة في حركة رجال الأعمال مما يتطلب شركة للنقل لما وراء البحار لتسهيل عملية نقل البضائع صادرا ووارداً.

    وأكد أن الجهود مبذولة لإحداث قفزة كبيرة في مجال النقل مبينا أن الشراكة الجديدة مع الشركة الماليزية بغرض التوسع والمساهمة في نقل خام البترول السوداني ومشتقاته.

    وتحدث نيل كيم مدير الشركة الماليزية للنقل البحري مؤكدا أن الشراكة مع شركة الخطوط الجوية السودانية جاء في إطار التعاون المشترك بين البلدين موضحا أن شركة مسك الماليزية العالمية للنقل البحري تمتلك أصولاً وخبرة واسعة في كافة أعمال النقل البحري.

    ووقع عن جانب شركة الخطوط البحرية السودانية النوراني يوسف دفع الله مدير الشركة فيما وقع عن جانب الشركة الماليزية نيل كيم مدير الشركة
    .http://www.alkhaleej.ae/eco/show_article.cfm?val=218363

    (عدل بواسطة محمد عبدالقادر سبيل on 27-11-2005, 02:55 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-11-2005, 09:34 AM

القلب النابض
<aالقلب النابض
تاريخ التسجيل: 22-06-2002
مجموع المشاركات: 8418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الخطوط البحرية السودانية تندمج مع الماليزيين فتصبح : سودانلاين - مسك! (Re: محمد عبدالقادر سبيل)

    اخي محمد عبد القادر

    هذا الخبر هام لان ماليزيا هي دولة حققت قفزة عالية خلال فترة وجيزة بعمر الشعوب
    ولعل الاستراتيجية التي وضعها مهاتير محمد لنهضة امتة تحتاج الى دراستها كافة شعوب دول العلم الثالث, حتى تستطيع ان تخطو خطوات تجاه الوحدة والسلام الاجتماعي والنهضة الاقتصادية. وكلنا يعلم مدى الجدية التي يتمتع بها الشعب الماليزي,
    اتمني ان تسري العدوي منهم الى الشعب السوداني بواسطة المشاريع المشتركة حتى ننظر الى مكونات الامة التي نملكها ولا نُفَعِلَها.

    لك التحية والشكر.

    ولو كنت المسؤول لجعلت استراتيجية محمد مهاتير" والمنشورة في كتاب" ,مقرراً على الاجيال القادمة لدراستها ونقدها والاستفادة منها.لتحرير شعبنا. ولحولتها الى ورش عمل لكل الوزارات في السودان كل في مجاله, لعلنا نستفيد من تجارب الآخرين.

    التعدي اقتضته اخطاء الطباعة

    (عدل بواسطة القلب النابض on 27-11-2005, 09:52 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-11-2005, 09:47 AM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 34811

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الخطوط البحرية السودانية تندمج مع الماليزيين فتصبح : سودانلاين - مسك! (Re: القلب النابض)

    اشكراً أخي محمد على الخبر

    وأختي الفاضلة القلب النابض
    كملك الله بعقلك
    قلتي فابنتي
    بارك الله فيك أوافقك تماماً

    Quote: اخي محمد عبد القادر

    هذا الخبر هام لان ماليزيا هي دولة حققت قفزة عالية خلال فترة وجيزة بعمي الشعوب
    ولعل الاستراتيجية التي وضعها مهاتير محمد لنهضة امتة تحتاج الى دراستها كافة شعوب دول العلم الثالث, حتى تستطيع ان تخطو خطوات تجاه الوحدة والسلام الاجتماعي والنهضة الاقتصادية. زكلنا يعلم مدى الجدية التي يتمتع بها الشعب الماليزي,
    اتمني ان تسري العدوي منهم الى الشعب السوداني بواسطة المشاريع المشتركة حتى ننظر الى مكونات الامة التي نملكها ولا نفعلها.

    لك التحية والشكر.

    ولو كنت المسؤول لجعلت استراتيجية محمد مهاتير" والمنشورة في كتاب" ,مقرراً على الاجيال القادمة لدراستها ونقدها والاستفادة منها.لتحرير شعبن. ولحولتها الى ورش عمل لكل الوزارات في السودان كل في مجاله, لعلنا نستفيد من تجارب الآخرين


    وأحب أن أنوه أن هذا العمل المقدر جاء في عهد السلام برعاية وزير الخارجية السوداني د. لام أكول ووزير النقل والمواصلات كول ماينانج ولهذا دلالات عظيمة

    تحياتي
    فرانكلي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-11-2005, 03:29 AM

محمد عبدالقادر سبيل

تاريخ التسجيل: 30-09-2003
مجموع المشاركات: 4312

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الخطوط البحرية السودانية تندمج مع الماليزيين فتصبح : سودانلاين - مسك! (Re: القلب النابض)

    الدكتورة القلب النابض

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    قرأت جميل الكلام الذي اتحفتينا به تقولين:

    Quote: ولو كنت المسؤول لجعلت استراتيجية محمد مهاتير" والمنشورة في كتاب" ,مقرراً على الاجيال القادمة لدراستها ونقدها والاستفادة منها.لتحرير شعبنا. ولحولتها الى ورش عمل لكل الوزارات في السودان كل في مجاله, لعلنا نستفيد من تجارب الآخرين.

    ان مثلك تستحق ان تكون في موقع القرار ، أو على الأقل في موقع من يصغي اليه متخذ القرار في بلادنا ، خاصة في ظل مؤهلاتك فوق الجامعية واقامتك في بريطانيا
    ان ما اجتزأته أنا هنا من مداخلتك ينم عن عميق الفهم فعلا وعلامة ذلك :
    1/ انت كما يبدو لي مطلعة على تجربة أو رؤية د. مهاتير محمد المناهضة للأمبريالية الرأسمالية عن طريق التنمية والاعتماد على الذات والثقة بها
    2/ وتهتمين بأشراك اكبر شريحة من جيل المستقبل في الحوار المنتد
    3/ ولحظت انك تقولين ( لدراستها، ونقدها .. لعلنا نستفيد ) وفي ذلك فسحة لأستيعاب اختلاف الرأي والظرف الموضوعي لبلادنا عن الشعب الماليزي
    شكرا لك .
    ومعلوم ان الماليزيين صاروا في مرتبة الصينيين بالنسبة للأسهام في تغيير اوضاعنا الاقتصادية ،خاصة في ظل الشراكة النفطية الحالية
    ولكنني احلم بأن ينشئوا لنا شبكة قطارات ( كهربائية) حديثة تربط اقاصينا وبوادينا توطيدا للوحدة الوطنية ولنقل المواد المختلفة والمنتجات ولأنتقالنا نحن حول هذه القارة الشاسعة بشروط أمنية أفضل من الباصات.
    ادعوك لمناصرتي من اجل الترويج لهذا المشروع القومي حتى يكون ضمن الأولويات التنموية الوطنية العاجلة جدا والملحة جدا ، ويمكن الترويج هنا وفي المنابر الاعلامية المختلفة
    تعرفين اذا تحقق هذا الهدف/ الحلم وحده خلال الخمس سنوات القادمة فسوف اضمن لك الوحدة والتنمية المتوازنة وتعميق الانصهار والتناغم والرفاه ان شاء الله.
    هل توافقينني؟
    __________________
    رب اشرح لي صدري
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-11-2005, 10:38 AM

القلب النابض
<aالقلب النابض
تاريخ التسجيل: 22-06-2002
مجموع المشاركات: 8418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الخطوط البحرية السودانية تندمج مع الماليزيين فتصبح : سودانلاين - مسك! (Re: محمد عبدالقادر سبيل)

    أخي محمد عبد القادر سبيل


    لك الشكر على الرد والذي وجدته متأخر جداً.

    أولا أشكرك لهذا الرد اللطيف ولكني لا أحمل الدكتوراه حتي الان ولا زلت في بداية الطريق لها. وهذا لقب لا استحقه حتى الان, أرجو مخاطبتي بدونه حتى استحقه. لك الشكر والاحترام.

    ثانياً لقد عكفت على دراسة هذه الاستراتيجية حينما كنت أنوي أن اشارك في ورشة عمل, حول قضايا الشباب, بماليزيا نفسها. وقد أدهشتني , وأدهشني أن يكون رئيس دولة وطاقمه يفكرون بهذه الطريقة الواقعية, والتي ترفض الرأسمالية وآثارها السالبة, وتستوعب قيم المجتمع كله ودياناته, ومشكلات دولة بها اقليه واغلبية, ودولة بها ملامح كل الدول النامية لكنه استطاع أن يستوعب مكونات المجتمع ومكونات الشخصية الماليزية( المنضبطة-عكسنا) وتفجير طاقاتها والاسراع بهانحو تنمية ذاتية في الافكار والموارد.

    أوافقك الرأي في أن يتم التسويق لهذه الافكار وعرضها على السياسيين لانني أعتقد أن الارادة السياسية هنا مهمة. واعني بهم الاحزاب السياسية وقياداتهم الوسيطة والعلياوحتى القواعد.
    الكتاب لم أحضره معى فهو في السودان لولا ذلك لقمت بترجمة الاجزاء المهمة منه وعرضها للنقد والتحليل واستفادة شبابنا واحزابنا منها.

    نهدي الاستراتيجية هذه لكل الاحزاب السياسية بما فيها الحركة الشعبية.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-12-2005, 00:10 AM

Mahathir
<aMahathir
تاريخ التسجيل: 09-03-2003
مجموع المشاركات: 622

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الخطوط البحرية السودانية تندمج مع الماليزيين فتصبح : سودانلاين - مسك! (Re: القلب النابض)

    انظروا إلى أفعال مهاتير لا أقواله
    مرة أخرى احتفى المتشددون الاسلاميون العرب بأقوال رئيس ماليزيا السابق مهاتير محمد التي صرح بها في منتدى القادة في دبي قبل ايام عندما هاجم اليهود والغرب وبرر العنف.

    الكلام الذي نسب اليه فيه مبالغة وان لم يكن ايضا غريبا على مهاتير الذي كثرت زياراته واختلاطه مع العرب في السنوات القليلة الماضية، فصار خطابه اكثر شعبوية. ولن أجادل في أقواله لأنني أؤمن بأن علينا الايمان بأنه حتى الكبار لهم حق في مساحة حرة يعبرون فيها بعيدا عن التزامات المكاتب الرسمية والمواقف المحسوبة.

    الجانب الذي يهمني تقديمه للمهللين والمصفقين لمهاتير هو أعمال مهاتير، رئيس الوزراء، باني ماليزيا الحديثة، وليس مهاتير ضيف الحفلات الشعبية. فمهاتير بالفعل يستحق تقديرهم لما فعله وليس ما يقوله. فهو زعيم ليبرالي مسلم يؤمن بالتعايش، صنع لماليزيا تجربة مميزة ادخل فيها الماليزيين الهندوس من اصول هندية، والبوذيين من مواطنيه الصينيين، وجعل الحريات الشخصية مقدسة نظاما وتطبيقا، وصارت ماليزيا في عهده بلدا، بأغلبية مسلمة، ناجحا. مهاتير طبق في ماليزيا علمانية متسامحة اكثر من اي زعيم مسلم آخر، حيث فصل الدولة عن رجال الدين، فصار عالم الدين متخصصا في الدين، وعالم الفيزياء يعمل في الفيزياء، وبه حققت ماليزيا نجاحا باهرا في البحوث والعلوم والاقتصاد.

    نحن بكل أسف نسمع من مهاتير ما نحب سماعه، انما نصيحتي لكل محب لهذا الرجل العظيم ان يرى اعماله عندما كان في سدة الحكم وبنى ماليزيا الحديثة، لا أن ينصت لخطبه. مهاتير ليس رجلا متشددا، ولم يكن حاكما منغلقا، بل عرف كداعية تعايش لا مروج للكراهية، والتحدي كان بالبناء لا الارهاب.

    ومن يريد ان يصور مهاتير على انه حركي اسلامي متشدد فهو مخطئ، فهو زعيم مسلم ليبرالي. وخاض حربا مع الاصوليين وآخرهم نائبه انور ابراهيم مؤسس حركة الشباب المسلم، الذي اتهمه مهاتير باستغلال الدين للوصول الى الحكم. ومهاتير هو صاحب القول المأثور، «الرشوة والقتل والتلاسن والخداع الديني والمحسوبية والعديد من الوسائل الاخرى تحقق النصر لمرشحين غير مناسبين لقيادة الامة».

    مهاتير في آخر سنوات حكمه ومن اجل مواجهة ماكينة دعاية الاصوليين حاول ان يسايرهم في بعض اقوالهم دون ان يتراجع في مواقفه الاساسية التي بنى بها ماليزيا من حيث التعايش والسلم الاجتماعي والانتباه للتطوير العلمي والاقتصادي. لهذا مهما تطرف مهاتير في اقواله الدعائية اليوم فينطبق عليه ما قاله شكسبير الذي استعار منه كلمته وهو خارج من مقر رئاسة الوزراء في كوالالمبور للمرة الأخيرة «ان الشر الذي يفعله الانسان يبقى وراءه، اما الخير فانه عادة ما يدفن مع عظامه».

    alr
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de