أمريكا ربما ستقصف السودان خلال اسابيع وبريطانيا أعلنت انحيازها لموقف الخرطوم

كسلا الوريفة يحاصرها الموت
الوضع في كسلا يحتاج وقفتنا
مواطنة من كسلا توضح حقيقة الوضع في المدينة و اسباب وباء الشكنغونيا حمي الكنكشة - فيديو
كسلا..يا(علماء السلطان) تحتاج الدواء وليس الدعاء! بقلم بثينة تروس
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 26-09-2018, 00:58 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة محمد عبد القادر سبيل(محمد عبدالقادر سبيل)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
20-11-2006, 03:59 AM

محمد عبدالقادر سبيل

تاريخ التسجيل: 30-09-2003
مجموع المشاركات: 4312

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


أمريكا ربما ستقصف السودان خلال اسابيع وبريطانيا أعلنت انحيازها لموقف الخرطوم

    أمريكا ربما تقصف السودان خلال اسابيع وبريطانيا أعلنت انحيازها لموقف الخرطوم

    محمد عبد القادر سبيل

    كل المؤشرات أخذت تشي بأن ثمة نية معقودة لتوجيه ضربة عسكرية قوية ومؤثرة من جانب واشنطون وحلفائها- بعلم عنان - ضد القوات السودانية، كآخر حلقات مسلسل الشد والجذب بين النظامين الأمريكي! والسوداني بشأن مأساة دارفور. ويتوقع ان يتم هذا الأجراء في غضون اسابيع استنادا الى تراث النخبة اليمينية المتشددة الحاكمة في البيت الأبيض وطريقة تحركة قبيل العمل الحربي.
    فاذا اخذنا في الاعتبار آخر تصريحات كوندليزا رايس التي انطوت على وعيد جازم يصب في مذهبنا، وسرعة تحرك الأمين العام للامم المتحدة ، وكأنما يريد ان يبرئ ذمته مما قد يتمخض عن المغامرة الأمريكية الجديدة بما يضاف الى الرصيد المآساوي الوافر الذي حققه المسيحيون الجدد بهذا المجال ، الأمر الذي يدعمه كون أن عنان يريد الترجل نهاية هذا العام بصفحة اخيرة ناصعة في دفتر واجباته الأممية المنصرمة، بينما واشنطون تريد الأخرى ، أن تستبق الاحداث وان تستغل آخر أيام ولائه المستمر لها بغية تحقيق اهدافها الاستراتيجية والحزبية، قبل طي صفحة الجمهوريين التي تأكد جليا - عبر نتائج الكونغرس - خروجهم الوشيك من دائرة النفوذ بنهاية عهد بوش الحالي.
    أما اذا استعنا بتحركات القاهرة واستدعاء عبد الواحد نور على جناح السرعة الى كل من باريس وواشنطون ، وتحركات حكماء افريقيا، لأنقاذ الموقف، وكذلك اقتراح فرنسا الجديد بحل غير مفهوم يراعي مصالحها ويتمثل في نشر قوات دولية فقط على الحدود التشادية ( مما يعني حماية قواعدها ونفوذها داخل تشاد في حال استهداف واشنطون للجيش السوداني عسكريا حيث لا تريد باريس أية اخطاء من أي صديق!)..
    كل هذا وغيره يعزز توقعاتنا بأن تقع الكارثة التي يبدو ان جميع الأطراف تعلمون بها ( بمن فيهم بعض قادة فصائل التمرد وربما سيلفاكير نفسه خاصة في ظل تبدل مواقفه الاعلامية اخيرا وفجأة لصالح الانقاذ !) ولكن الوحيد الذي ربما لا يعلم هو الجيش ونظام الحكم في السودان ! .
    بوش البراغماتي بحاجة فعلا الى نصر سريع ، وبأي شكل ، وعلى حساب اي شعب وأية جهة كانت ، المهم أن ينقذ حزبه وصورة صقوره الذين طالما حلقوا على كل خرابات الدنيا دون ان يظفروا سوى بلقمة العراق التي استحالت غصة حينما اصبح ذلك البلد العريق جيفة نتنة تزكم الأنوف.
    جماعة بوش يريدون صيدا سهلا ومبررا من الناحية الاخلاقية ، ولو نسبيا ، وليس امامهم سوى هذا المبرر الاخلاقي لمأساة الانسان في دارفور ، ونظام الخرطوم مهيأ فنياً للسير في هذا الطريق المؤدي الى الجحيم، فسيمنحهم الذرائع الكافية من خلال رفض كل شئ ،سواء من مصر أو الجامعة العربية أو القذافي أو حكماء افريقيا، أو حتى مجرد تصريح يدلي به كوفي عنان، لتغطية الصورة المتجمدة للسودان في المخيال والرأي العام العالمي ، تصريح لا يقدم ولا يؤخر شيئا في الاتفاق الرسمي المكتوب والموقع بين الخرطوم والمنظمتين الدولية والافريقية في اديس ابابا مؤخرا رفضوه ونفوه دون ان تكون هنالك ضرورة ملحة لمثل هذا التكذيب الدولي!.
    نحسب ان خيار واشنطون القريب المقبل سينشأ على قاعدة : اضربهم ضربة موجعة أولا ، حقق بها نصرك المنشود ، ثم فاوضهم بعد ذلك (على راحتك) حول الاستثمارات النفطية و القوات الدولية، وحول تعديل اتفاق ابوجا المرفوض من جانب بعض الفصائل المتمردة. واما اذا تمت ازالة النظام برمته فذلك ألف خير.
    واذا نجح بوش الابن في السيناريو الذي نفترضه هنا، فسوف لن يستغرق وقتا طويلا في العراق بعد ان يضمن منابع النفط البديل في بلد المليون برميل آنئذ!، خاصة اذا استطاع ان يجد امثال الجلبي والمالكي وغيرهم من محظوظي السودان الجديد الذين يلهثون الآن ارتقابا ليوم العيد. و بحجة الاعمار واعادة الاعمار والديمقراطية وترسيخ دعائم الديمقراطية والأمن ستكون السانحة عمرا طويلا ينزل خلاله اليانكي ضيفا كريما في كنف رموز سودان مابعد الانقاذ .
    ان من يستبعد مثل هذا الطرح عليه ان ينظر بجدية الى قرار ابتعاث حوالى عشرين ألف جندي امريكي اضافيين مؤخرا لتحقيق النصر المفقود في العراق!، بعد كل هذا الفشل الذي لا علاقة له قط بحجم القوات، فهذا دليل اضافي على موضوعية ما نتوقعه هنا، فهؤلاء لن يذهبوا جميعا الى العراق الذي يغص بالجنود، كما وأن النصر المزمع سوف لن يأتوا به من بلاد الرافدين وانما من بلاد النيلين. وسيكون خاطفا وعلى حين غرة، وسيموت كثيرون وستقول الميديا العالمية ، بكل أمانتها المشهودة ، انهم جميعا جنجويد!.
    حسنا ، فلنأخذ كذلك اعتراف توني بلير قبل ايام فقط بأن ما وقع في العراق يعد كارثة!، لنأخذه مشفوعا بموقف وزيره ( وزير التعاون الدولي البريطاني ) الذي زار الخرطوم قبل يومين معلنا انحياز حكومته الى موقف الخرطوم في تفسير فحوى اتفاقية اديس حيال ( القوات المختلطة) لا بل ورفض الوزير موقف الحركات المتمردة التي لم توقع على اتفاقية ابوجا التي نعتها بانها لبت ( كل) مطالبهم! ، فهذا في نظرنا يعد نوعا من التعويض الاخلاقي ومحاولة لسحب الظل من بلاط واشنطون الملئ ببقع الدم وخلفه تقف خرافات ابوغريب وغوانتانامو والاعتقالات الجزافية والتحقيقات اللااخلاقية وكل ما يتجاوز ألف ليلة وليلة بمراحل.
    اذاً فمن سيتولى الضربة مع امريكا هذه المرة، اذا صح زعمنا؟، هل بريطانيا ايضا؟ ، بمعنى ان تكون زيارة الوزير من قبيل الانذار الأخير وتبرئة الذمة وفعل اقصى ما يمكن من مساعدة ونصيحة لشعب كان وثيق الصلة بلندن؟ أو من اجل الايقاع بحكومة الخرطوم واستدراجها للوقوع في الفخ ؟هذا جائز ايضا!
    ولكن هل يا ترى ستكون الضربة الأمريكية للسودان، من قبيل ضربة مصنع الشفاء ، بالصوايخ الباليستية تضاف اليها الطائرات وبتوسع يشمل الخرطوم ودارفور ، أم سيتم الانزال مباشر في دارفور؟ وهل ستنطلق هذه العمليات من عرض البحر الأحمر والابيض، أم ستستفيد واشنطون من علاقاتها الجديدة بليبيا ومصر وتشاد وجنوب السودان(!) ودول الجوار الأخرى؟
    ثم أين موقع تنظيم القاعدة ضمن اعراب هذا المرحلة؟. وهل سرعة تحرك واشنطون أخيرا لأنهاء قضية جيش الرب اليوغندي قابلة لأدراجها في سياق ما نتوقعه هنا، بمعنى ان واشنطون تريد ان تحمي ظهر قواتها من اية مفاجآت قد تأتي من ناحية قوات كوني حليف الخرطوم؟
    عموما يبقى أن أورد اخيرا هنا قول قائد القوات الأمريكية ( أبا يزيد ) توقع فيه، أمس الأول ،أمام وسائل الاعلام العالمية ،اندلاع حرب عالمية ثالثة قريبا.. وقال بسبب الاصولية الاسلامية الارهابية!! .
    كل شئ وارد ، ولكننا للاسف لا نسطيع ان نجزم بشئ. اللهم اجعله خيرا.

    _______________
    رب اشرح لي صدري

    (عدل بواسطة محمد عبدالقادر سبيل on 20-11-2006, 07:03 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-11-2006, 04:14 AM

محمد عبدالقادر سبيل

تاريخ التسجيل: 30-09-2003
مجموع المشاركات: 4312

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أمريكا ربما ستقصف السودان خلال اسابيع وبريطانيا أعلنت انحيازها لموقف الخرطوم (Re: محمد عبدالقادر سبيل)

    أخشى ان تقع عليكم حكاية زرقاء اليمامة
    أما اذا اردتم مزيدا من الدلائل على نذر الحرب لكي تصدقوني ، فاقرأوا الخبر الرئيس في منبر سودانيز اونلاين هذا اليوم ، ففيه علامات اضافية على أن المدعي العام لمحكمة الجزاء الدولية سوف يهئ مزيدا من المبررات الاخلاقية التي تسوغ العدوان العسكري بذريعة تحقيق العدل والسلام الدولي .
    واما سلسلة الوقائع التي استندت عليها في مقالتي اعلاه فستجدونها ضمن الرابط التالي ( انظر يسار صفحة البي بي سي ) هنا :

    http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/middle_east_news/newsid_6167000/6167804.stm
    ________________
    رب اشرح لي صدري
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-11-2006, 04:34 AM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 19064

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أمريكا ربما ستقصف السودان خلال اسابيع وبريطانيا أعلنت انحيازها لموقف الخرطوم (Re: محمد عبدالقادر سبيل)

    محمد سبيل السلام والرحمه




    (ياخوى البلد المحن لابد يلولى صغارن)




    منصور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-11-2006, 05:21 AM

محمد عبدالقادر سبيل

تاريخ التسجيل: 30-09-2003
مجموع المشاركات: 4312

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أمريكا ربما ستقصف السودان خلال اسابيع وبريطانيا أعلنت انحيازها لموقف الخرطوم (Re: munswor almophtah)

    أخي الحبيب منصور المفتاح
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شكرا جزيلا على المرور
    واسمح لي ان أطبق المثل الذي ذكرته ( البلد المحن لابد يلولي صغارن) على الحالة العراقية
    الآن ، فمن الذي ولد المحن ومن الذي يلولي صغارن يا ترى ؟
    صدام وجماعته في أمان وسلام وثبات ونبات أكثر من زعماء العراق ومن الشعب الذي لا يأكل الهامبورغر مثله ولا يلعق الايس كريم ولا هو محفوظ من الموت مثل صدام وصحبه.
    وحتى اذا شنق صدام( وقد لا ) فان الموت حق وليس لولاي صغار كما تعلم يا اخي.
    غير ان الشعب العراقي هو الذي يلولي محنا لا تحد ولم تخطر على بال بشر .
    فهل البشير وعلي عثمان وحسن الترابي ود. خليل حينما كان احدهم طبعا هو د.على الحاج؟ فهؤلاء هم الذين ولدوا المحن.. أليس كذلك؟ هل هؤلاء سيلولون صغار المحن؟!
    ثم ان الحرب باليورانيوم المنضب ضد الدفاع الشعبي والجيش السوداني المكونين من اهلي واهلك وهم لا ذنب لهم لا ذنب لهم، ليست اطلاقا ( صغار محن) مقارنة بانقلاب الانقاذ؟ وانما هو الأسوا لتصحيح ماهو سئ قبله ( غسل الدم بالدم).
    فمثلما اتي الانقاذيون عنوة بالانقلاب ، يريد المعاضون ان يأتوا عنوة كذلك بقوة الغازي الاجنبي!
    المهم هل تتفق معي حول مبررات توجسي واحساسي بأن ثمة تحركات محمومة تشبه تماما حالات ما قبل العدوان في ارث امريكا والغرب؟
    انظر كونداليزا قالت قبل اسابيع ( هنالك عواقب وخيمة ) بينما امس قال المبعوث رتسيوس انه لا مفر من الالتزام بموعد نهاية العام فقط والا؟
    نعم هنالك حركة عامة نشطة جدا لاستفاد كافة الفرص الممكنة لتحقيق الهدف دون خسائر ، الهدف الذي لا مندوحة عنه هذه المرة كما يبدو وهو الحلول من اجل البقاء ومن اجل المصالح، فما رأيك، هل تعتقد ان امريكا تفعل ذلك فعلا لأنها طيبة القلب وتشفق على شعب دارفور مثلما اشفقت على الافغان والعراقيين من قبل؟
    لك احترامي
    _______________
    رب اشرح لي صدري
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-11-2006, 05:47 AM

محمد عبدالقادر سبيل

تاريخ التسجيل: 30-09-2003
مجموع المشاركات: 4312

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أمريكا ربما ستقصف السودان خلال اسابيع وبريطانيا أعلنت انحيازها لموقف الخرطوم (Re: munswor almophtah)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-11-2006, 02:09 AM

محمد عبدالقادر سبيل

تاريخ التسجيل: 30-09-2003
مجموع المشاركات: 4312

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أمريكا ربما ستقصف السودان خلال اسابيع وبريطانيا أعلنت انحيازها لموقف الخرطوم (Re: محمد عبدالقادر سبيل)

    هاهي المؤشرات بدأت تتزايد أكثر فأكثر يوما بعد يوم
    والوطن بات في خطر جدي وداهم هذه المرة
    سنفقد أهلنا واملنا وفرصة حقيقية لاستعادة الديمقراطية التي كان مخططا لها العودة بعد 24 شهرا عبر تنظيم انتخابات حرة نزيهة وفقا لنيفاشا.
    سوف لن نجني سوى الخراب والعذاب ولات ساعة مندم.
    وسوف لن يجدي ان نحمل الانقاذ المسؤلية بعد ان يتحول السودان الى خرابة تحط فيها صقور الادارة الأمريكية.
    اليكم هذا الرابط المهم والجديد واقرأوا الخطة ( ب) !
    تهديدات امريكية خطيرة للسودان ومهلة حتي 31/12
    اخرجوا من هذا الصمت الرهيب. تحملوا مسؤولياتكم في هذه اللحظة ، افعلوا شيئا.
    _______________
    رب اشرح لي صدري
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-11-2006, 03:23 AM

محمد عبدالقادر سبيل

تاريخ التسجيل: 30-09-2003
مجموع المشاركات: 4312

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أمريكا ربما ستقصف السودان خلال اسابيع وبريطانيا أعلنت انحيازها لموقف الخرطوم (Re: محمد عبدالقادر سبيل)

    الضربة ستكون مباغتة وبدون انذار نهائي وستكون قبل المدة المحددة هنا 1/1/2007م
    فهذا التاريخ انما هو للتمويه فقط وحتى لا يستعد احد من قادة السودان ( عسكريين وسياسيين)فينجو من التصويب
    وقد يكون الاجتياح شاملا ومفاجئا
    وسيتضمن السيناريو اعلان الحركات المسلحة ( فورا ) وقف اطلاق النار في دارفور خضوعا للقوات الامريكية المظفرة، وسيتم تسويق ذلك اعلاميا على نطاق واسع مصحوبا بصور بوش والجنود المنتصرين !! والعلم الأمريكي عاليا بجانب مشاهد من المأساة نفسها وصور الابتسامات استقبالا بالورود ( أو بعيال التبلدي ). على نطاق واسع كنوع من الانجاز الحاسم وتعبيرا قويا عن قوة ارادة الادارة الأمريكية وأخلاقيتها!!.
    واظن ان عبد الواحد نور في واشنطون الآن لتنسيق هذا السيناريو.
    اسمعوا الكلام دا كويسسسس.ومن لم يصدق حتى الآن فهاهي آخر المستجدات:
    http://www.sudaneseonline.org/sn/ray.html
    امريكا بحاجة ماسة جدا الى نصر مؤزر وصريح وبأي ثمن ، اذ ان موقفها الآن لاتحسد عليه قط.
    فالتدخل العسكري سوف لن يكون من اجل سواد عيون الانسانية في دارفور. وانما لأنقاذ امريكا!
    ولكن شخصيا اتوقع ان تفشل هذه المساعي الامريكية لسبب ليس في الحسبان،حيث ان المساعي الدولية الراهنة ستؤدي الى انضاج حلول سلمية جادة خلال اسبوع واحد من الآن ، خاصة اذا ابدت الحكومة السودانية درجة كافية من المرونة والجدية.

    ________________
    رب اشرح لي صدري

    (عدل بواسطة محمد عبدالقادر سبيل on 23-11-2006, 04:28 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-11-2006, 05:15 AM

محمد عبدالقادر سبيل

تاريخ التسجيل: 30-09-2003
مجموع المشاركات: 4312

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أمريكا ربما ستقصف السودان خلال اسابيع وبريطانيا أعلنت انحيازها لموقف الخرطوم (Re: محمد عبدالقادر سبيل)

    النداء الأخير
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-12-2006, 04:41 AM

محمد عبدالقادر سبيل

تاريخ التسجيل: 30-09-2003
مجموع المشاركات: 4312

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أمريكا ربما ستقصف السودان خلال اسابيع وبريطانيا أعلنت انحيازها لموقف الخرطوم (Re: محمد عبدالقادر سبيل)

    واليوم نشرت سودانيز اونلاين في صدر صفحتها الاخبارية نقلا عن الفاينانشيال
    ان امريكا بدأت جديا الاعداد لضربات عسكرية وشيكة ضد السودان
    اللهم انا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم
    _________________
    رب اشرح لي صدري
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-12-2006, 05:18 AM

NEWSUDANI

تاريخ التسجيل: 10-10-2002
مجموع المشاركات: 1808

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أمريكا ربما ستقصف السودان خلال اسابيع وبريطانيا أعلنت انحيازها لموقف الخرطوم (Re: محمد عبدالقادر سبيل)

    Quote: فمثلما اتي الانقاذيون عنوة بالانقلاب ، يريد المعاضون ان يأتوا عنوة كذلك بقوة الغازي الاجنبي!


    أتمني أن يطرح لنا صاحب البوست الخيارات المتاحة:
    أن يترك أهل دارفور يموتون بالآلاف ؟؟
    أن يترك البشير يتبرع بمال الشعب السوداني لحركة حماس؟؟
    أن يعاني الشعب السوداني الى مالانهاية؟؟
    أن ينتظر رجل الشارع المسكين هؤلاء المعارضين المستكينين القانعين ؟؟

    ماذا تريدون ياأهل السودان والحريصين على تفادي شرور الأمريكان ؟؟ أن يبقى الحال على ما عليه ؟؟ أذا كان هذا طموحكم فلتدافعوا مع هذه العصابة المجرمة في الخرطوم وتنضموا أليهم خيرا لكم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-12-2006, 05:31 AM

محمد عبدالقادر سبيل

تاريخ التسجيل: 30-09-2003
مجموع المشاركات: 4312

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أمريكا ربما ستقصف السودان خلال اسابيع وبريطانيا أعلنت انحيازها لموقف الخرطوم (Re: NEWSUDANI)

    أخي نيوسوداني
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    نقترح المحافظة على دم الشعب ودم الجيش حتى قيام الانتخابات العامة بعد أقل من سنتين فقط
    فلنتحد جميعا ضد الانقاذ كما فعلنا في دائرة الصحافة وجبرا ضد الترابي
    هذا لعمري افضل من سيناريو العراق الذي لا يبقي ولا يذر
    اقترح ان يتوقف المتمردون عن القتال مقابل التزام مكتوب من الحكومة بوقف اطلاق النار والجام الجنجويد الى حين قيام انتخابات حرة نزيهة بمراقبة أممية
    ما رأيك في هذا الاقتراح أهو خير أم حرب امريكا ضد القاعدة في دارفور انقاذا لماء وجه بوش؟
    بالمناسبة سمعنا اخيرا أن الأمم المتحدة اعترفت بأن اسرائل هي التي تحرك متمردي دارفور وتدعمهم ضد استقرار الوطن ، هل هذا الكلام صحيح؟
    _________________
    رب اشرح لي صدري
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-12-2006, 05:56 AM

NEWSUDANI

تاريخ التسجيل: 10-10-2002
مجموع المشاركات: 1808

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أمريكا ربما ستقصف السودان خلال اسابيع وبريطانيا أعلنت انحيازها لموقف الخرطوم (Re: محمد عبدالقادر سبيل)

    Quote: استقرار الوطن


    طبعا هذا السيناريوللأنتخابات (التي لن تأتي) هو خير سيناريو لو كانت هناك حكومة تعترف بحق الأخرين لكن من المؤكد أن هذه الحكومة تخاف لا تختشي فكيف لنا بتوقع أنتخابات وتنازل منها؟؟؟ هذه أحلام ورديةToo good to be true ... أما أستقرار الوطن فهاتين كلمتين كبار فى المعنى ما هو الأستقرار ؟؟؟ وما هو معنى الوطن

    سيدي هذه العصابة لم ولن تعترف بحق الأنسان السوداني أن لم تحاصر في منازلها وتخرج من السلطة خروج النعاج من الحظيرة

    أما سيناريو العراق أؤؤكد بأنه لن يصير في السودان لأن ببساطة شديدة "أبناء حاج نور" ليست مثل أهل العراق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-12-2006, 09:46 AM

محمد عبدالقادر سبيل

تاريخ التسجيل: 30-09-2003
مجموع المشاركات: 4312

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أمريكا ربما ستقصف السودان خلال اسابيع وبريطانيا أعلنت انحيازها لموقف الخرطوم (Re: NEWSUDANI)

    أخي نيوسوداني
    Quote: أما سيناريو العراق أؤؤكد بأنه لن يصير في السودان لأن ببساطة شديدة "أبناء حاج نور" ليست مثل أهل العراق

    طبعا تأكيدك المقر هذا جزافي ورجما بالغيب. واعتقد ان كتيبة ( الدبابين) تعتبر كتيبة فدائية لا تقل عن المغاوير والكوماندوز من حيث الجرأة والاستشهاد لدرجة اذهلت الجيش الشعبي اثناء الميل اربعين، وحتى حاج نور نفسه فانه قد مات في المعركة كما اظن وليس على الفراش.
    كما ان ( القاعدة ) كما تعلم هي التي تقاتل بضراروة في العراق بعد هجرة اعاداد ضخمة من المتطوعين الذين دخلوا من السعودية ومصر وحتى من السودان من خلال حدود سوريا والاردن وايران.
    وبالتالي فالذين سيحاربون هم ليسوا ابناء حاج نور وانما ابناء الميل اربعين وابناء السعودية ومصر وفلسطين من السلفيين.. فهل بعد هذا تستطيع ان تطئننا بأن ما يحدث في العراق لن يتكرر عندنا؟.
    طيب واذا حدث ؟ ما عساها تنفعنا طمأنتك الكريمة هذه بعد خراب سوبا؟
    عزيزي نيوسوداني قل معي : اللهم احفظ بلدنا من كيد الكائدين وخيانة الخائنين وظلم الظالمين وفساد المفسدين في الارض.
    _________________
    رب اشرح لي صدري
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de