دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
موظفون دوليون يديرون الدعارة في الخرطوم ونشطاء ( شرفاء !) يدفعون عنهم
|
الشرطة تكشف تورط موظفين من الأمم المتحدة في إدارة شبكة دعارة الفريق محجوب : سنقوم بواجبنا غير مكترثين للأصوات المدسوسة سودانيزاونلاين.كوم sudaneseonline.com 23/12/2005 12:56 م
كتب : مكي المغربي كشفت شرطة أمن المجتمع أن اثنين من موظفي الأمم المتحدة قد إدينوا بإدارة شبكة للدعارة بأحد أحياء الخرطوم . و قال متدحث من الشرطة أن أحدهما شيلي الجنسية و الآخر بنغالي و يسكنان في شقة تم تخصيصها لغرض الدعارة المنظمة تحت غطاءالعمل لصالح الأمم المتحدة و قاما بإسقاط عدد من الفتيات السودانيات للعمل في الشبكة حيث ضبطت الشرطة مجموعة داخل الشقة إثنين منها داعرات محترفات و البقية طالبات. كما كشف المتحدث أن الشرطة ضبطت عددا آخر من الأجانب من جنسيات مختلفة يمارسون أنشطة منظمة للدعارة و بيع الخمور و توزيعها داخل العاصمة منهم إثنين من جنسية آسيوية يستقلان سيارة مخصصة لهذا الغرض تم مصادرتها كما تم محاكمتهما . و أضاف المتحدث أن جرائم الأجانب تزايدت في الآونة الأخيرة و أخذت طابع التنظيم و إستهداف نسيج المجتمع السوداني تحت غطاء منظمات المجتمع المدني و قال إن هناك عددا من الهيئات (فضل عدم تسميتها ) بمعاونة جهات سودانية تجتهد في إيجاد حماية للشبكات من الملاحقة القانونية و تقدم لها دعما كاملا و تسدد غراماتها في حالة الإدانة إلا أنه أبان أن الشرطة ترصد الآن كل الوجود الأجنبي الذي تشتبه فيه و لديها خطة حاسمة حسب وصفه و قال الفريق محجوب حسن سعد مدير قوات الشرطة أن الشرطة لم و لن تتهاون في حماية قيم و أخلاق و أمن المواطن السوداني و أنها تقوم بواجباتها غير مكترثة بأي أصوات مدسوسة على البلاد . و كانت قوات الشرطة قد قدمت عرضا موثقا بالصوت و الصورة( بروجكتر) للجرائم و إعترافات أعضاء الشبكات في لقاء بأئمة المساجد و المصلحين الإجتماعيين بما فيها شبكات الأجانب و شخصيات مشهورة قامت بتحدي القانون و الأعراف الحسنة كما عرضت صورا لحفلات خاصة و محلات إتصالات و كافتريات تدار لإفساد الطالبات و الفتيات بواسطة مجرمين و مجرمات محترفات من السودان و من خارجه كما حوى العرض رحلات في ضواحي المدينة و مطربين و رجال أعمال منهم من يلتقي لممارسة المنكر في يومي الإثنين و الخميس . و تحدث في اللقاء الشيخ كمال رزق إمام مسجد الخرطوم الكبير مطالبا بتطبيق حد الحرابة بالقتل و الصلب و القطع من خلاف على منسوبي هذه الشبكات بإعتبار أنهم من الذين يسعون في الأرض فسادا كما طالب بطرد قوات الأمم المتحدة لأن الفاسد لا يحمي المصلح على حد تعبيره و أضاف أن كثيرا من الأصوات التي عملت ضد النظام العام و ضد ردع الفاسدين تناست أنها كانت تحرض على تفشي الرذيلة و الفاحشة في المجتمع و أعلن عدد من الدعاة و الأئمة نصرتهم الكاملة لقوات الشرطة عبر صفوف الشرطة الشعبية التي ستمارس واجب الإحتساب تحت إمرة قوات الشرطة .
المصدر: سودانيزاونلاين. _______________________ رب اشرح لي صدري
|
|
|
|
|
|
|
|
re:موظفون دوليون يديرون الدعارة في الخرطوم ونشطاء ( شرفاء !) يدفعون عنهم (Re: محمد عبدالقادر سبيل)
|
أخي الكريم السلام عليكم لقد لاحظت شخصيا بعض الممارسات الغريبة التي أصبحت تحدث بكثرة في شارعنا السوداني فضلا عن ما أسمعه من أحداث دخيلة علينا فقد كنت يوما شاهدة على اتفاق يجري للقيام بالفاحشة
أذكر أني كنت أتناول الغداء في مطعم شهير في العمارات،ما لفت انتباهي هو الفتيات اللواتي يعملن هناك- هن لسن سودانيات بل من دولة مجاورة - طريقة مشيهن غريبة،ووقفتهن وتمايلهن وابراز جسدهن جعلني أتعجب عندما انتهيت وأثناء انتظاري لشخص سبقني للمحاسب لدفع الحساب فوجئت بهذا الشخص - للعلم فهو ليس سودانيا من طريقة حديثه ورجحت أنه شامي- كان يشير الى احدى هذه الفتيات ويؤكد على موعد معين ويكتب عنوانا في ورقة،فهمت بعدها سبب مظهر الفتيات. وصادفت موقف مشابه في أحد محال الأيس كريم في "نمرة اتنين" هذه المحلات تشكل واجهة بريئة لتجارة فاسدة جميع الدول تفرض قيود كبيرة للدخول الى أراضيها وتشترط شروطا معينة،أما السودان فقد أصبح مرتعا للفاسدين ومن يستسهلون أمثال هذه التجارة التي أعتقد أنها تلقى رواجا لا بأس به في السودان.لاحظت الأعداد الكبيرة من الأثيوبيين الذين أصبح لا يخلو أي مطعم منهم،مع العلم أنهم لا يلتزمون بأبسط قواعد النظافة.ومن المعروف الأعمال التي يقبلون العمل بها دون أي وازع أخلاقي أو ديني أرى أن السودان -اذا لم يتم حسم هذا الانفلات الذي بدأ يمد رأسه- سيعاني من مشاكل لا حصر لها في المستقبل القريب،وان انتشار امراض مثل الايدز وغيره ماهي الا بداية يضاف اليها التفكك الأسري وزيادة عدد اللقطاء.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: موظفون دوليون يديرون الدعارة في الخرطوم ونشطاء ( شرفاء !) يدفعون عنهم (Re: محمد عبدالقادر سبيل)
|
انتشار الفساد دليل على رسوخ الدولة الإسلامية وقيامها بواجبها الاجتماعي والاقتصادي ولا يخفى ذلك على أحد فقد بذلت حكومتنا الرشيدة جهداً مقدراً في محاربة الفساد الأخلاقي وسعت سعياً حثيثاً لمحاربة دوافع الجرائم الأخلاقية وفرت الوظائف على أساس الكفاءة المهنية ومنعت الضرائب وكفلت للمواطن حق التعليم الالزامي المجاني حتى المرحلة الثانوية وأنشأت المشاريع التي استوعبت العاطلين عن العمل وبسطت الشورى دون حجر على أحد في ممارسة حقه الوطني في تبادل الرأي والرأي الآخر وقدمت أنموذجاً للموظف الصالح فقد أدلى المسئولين باعترافات عن حساباتهم في البنوك وممتلكاتهم الخاصة قبل تسلمهم المناصب وأنشأت إدارة لمراقبة الفساد المالي والإداري وفصلت كل من يسيء للنظام الإسلامي وانصلح حال العباد إلى أن وصل هؤلاء الأجانب وأرادوا ترويج الرذيلة في الوطن المصون حدوده من جميع الاتجاهات والخالي من الفساد بشهادة المجتمع الدولي وإفساد الشعب البريء بهذه الرذيلة . تعليق: الرد متروك للجميع حتى الأجانب ، مرة واحد أجنبي قال إنه كان متزناً أخلاقياً إلى أن وصل السودان فوجد نفسه وسط الفساد واستدرج إلى أن احترف فانحرف !!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: موظفون دوليون يديرون الدعارة في الخرطوم ونشطاء ( شرفاء !) يدفعون عنهم (Re: ترهاقا)
|
Quote: انتشار الفساد دليل على رسوخ الدولة الإسلامية وقيامها بواجبها الاجتماعي والاقتصادي ولا يخفى ذلك على أحد فقد بذلت حكومتنا الرشيدة جهداً مقدراً في محاربة الفساد الأخلاقي وسعت سعياً حثيثاً لمحاربة دوافع الجرائم الأخلاقية وفرت الوظائف على أساس الكفاءة المهنية ومنعت الضرائب وكفلت للمواطن حق التعليم الالزامي المجاني حتى المرحلة الثانوية وأنشأت المشاريع التي استوعبت العاطلين عن العمل وبسطت الشورى دون حجر على أحد في ممارسة حقه الوطني في تبادل الرأي والرأي الآخر وقدمت أنموذجاً للموظف الصالح فقد أدلى المسئولين باعترافات عن حساباتهم في البنوك وممتلكاتهم الخاصة قبل تسلمهم المناصب وأنشأت إدارة لمراقبة الفساد المالي والإداري وفصلت كل من يسيء للنظام الإسلامي وانصلح حال العباد إلى أن وصل هؤلاء الأجانب وأرادوا ترويج الرذيلة في الوطن المصون حدوده من جميع الاتجاهات والخالي من الفساد بشهادة المجتمع الدولي وإفساد الشعب البريء بهذه الرذيلة .
|
أخي الاستاذ سبيل,
أعجبني هـذا الرد,
مطابق تماما لتوقعاتي في ندوة لاتحاد طلاب جامعة الخرطوم, عندما ناقش في 1991 موضوع قرارات (ثورة التعليم العالي) وإلغاء السكن والاعاشة ومجانية التعليم في الجامعات,
يعني حال بنات الاقاليم بالذات في العاصمة معروف لديكم صديقي سبيل وان كان ثمة من نصح فليجر كشف حساب لمصروفات أؤلئك وما يستطيع أهلهن توفيره,
والحساب يوضح للأعمى ما سيكون عليه الحال,
نشكو الحال لرب العباد
وخالص تحياتي,
| |
|
|
|
|
|
|
Re: موظفون دوليون يديرون الدعارة في الخرطوم ونشطاء ( شرفاء !) يدفعون عنهم (Re: عبدالرحمن الحلاوي)
|
الزميلة وضاحة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اذا ظهر الفساد واصبح طبيعياوعادياً فان ذلك مدعاة لغضب الله وعقابه عاجلا او آجلا والعقاب يكون جماعيا مالم يكن بيننا مصلحون ومستغفرون في الوقت ذاته .. هذه سنة الله تاريخيا ولن تجد لسنة الله تبديلا ( يعني قانون) وابغض ما يبغضه الله هو هذا الفساد في الارض وتنظيمه والدفاع عنه (إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون) النور 19
والقائمون على الأمر في بلادنا يتحملون مسؤولية ما آلت اليه الاوضاع وما تردت اليه الاخلاق اشكرك على المرور والتعليق والشهادة ....... الزميل الحلاوي السلام عليكم ورحمة الله
معك حق في كل ما قلته والنظام القائم فعل عكس كل ماقلته فكانت النتيجة هي ان يأتي الأجانب ليتاجروا باجساد بناتنا المحتاجات او المغشوشات انه لشئ يوجع القلب شكرا لك
_________________ رب اشرح لي صدري
| |
|
|
|
|
|
|
Re: موظفون دوليون يديرون الدعارة في الخرطوم ونشطاء ( شرفاء !) يدفعون عنهم (Re: محمد عبدالقادر سبيل)
|
اللهم إنا لانسألك رد القضاء ولكن نسألك اللطف فيه . حقيقي البحصل في السودان محزن مبكي .. وليس محتاج لي إستيراد خبراء ليديروا شبكات . وإنما الحاصل في السودان هو نتاج إحباط تام ملم بجميع السودانيين حيث أن الألوان تساوت ( تساوى الكذب مع الحقيقية والصاح مع الخطأ ) فنجد أن أهل الجبهة يتحدثون عن الدين وهم الذين يجعلوا الحرة تزني وذلك بإزلالهم بلقمة العيش . وهم الذي هدموا أخلاق الشباب بالنفاق والكذب يتحدثون عن تزكية النفس وهم الذين سرقوا النفوس بظلمهم وكذبهم وهم الذين أمتلت بطونهم وجيبهم بالحرام وهم الذين صاروا سادة للقوم في غلفة من الزمان . كل هذا جعل حالة من اللامنطق فأصبح الواعظ حرامي والمثقف دجال وصاحب المال صار كل شئ وصرنا لانخاف العيب . وقديماً قيل إذا لم تستحي فأفعل ماتشاء . ويازمن لي وين مصيرنا .. وياطريق وين تنتهي .. خالد الأرباب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: موظفون دوليون يديرون الدعارة في الخرطوم ونشطاء ( شرفاء !) يدفعون عنهم (Re: القلب النابض)
|
الاخ المحترم محمد عبدالقادر سبيل
من الذى منح تاشيرات الدخول لهؤلاء الاجانب؟
وكيف يمكن لدولة أن تفتح ابوابها على مصراعيها دون التحقيق من غرض الدخول..
و التحقق من ان الاجانب يمارسون نفس الاعمال التى دخلوا لاجلهاالسودان؟
اين مباحث امن الدولة وكافة اشكالات الامن فى البلد؟
شغالين شنو؟
اذا ذهبت الى الجنوب فسوف ترى كيف ان بعض الاطفال السودانيين بعيون صينية!
عيونهم(مشخطة) وملامحهم صينية بسبب تسيب موظفين وعمال شركة النفط الصينية..
وتسيب الحكومة ايضا,التى تتقاضى عن الفضيلة فى حضرة النفط..
***
اما الطالبات..
او اللائى يتم استدراجهن..
فاسالوا الحكومة صاحبة المشروع الحضارى..
قبل ان يمتد اصبع واحد لهن..
هل تعلم الحكومة الى اى درجة وصلت معاناة وفقر الطالبات فى السودان؟
(ديل اكل ما قادرين ياكلوا)..
لا اعنى موافقتى وتاييدى للامر..
فهو محزن..
ولكن من المهم البحث عن الاسباب التى اوجدت الضحية..
ثم يااخى حكومة الجبهة دى فاتت الاولين والاخرين فى اهمال البلد...
والتركيز على القمع الذى تتوهم انه اهم مسببات بقائها فى السلطة..
خليها تنزل الشارع السودانى وتعمل دراسة فى موضوع واحد بس..
وتشوف النتيجة...
وبجيك راجعة يا استاذ سبيل,انا هسه مستعجلة...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: موظفون دوليون يديرون الدعارة في الخرطوم ونشطاء ( شرفاء !) يدفعون عنهم (Re: Hatim Elhassan)
|
الزملاء الأكرمون السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
* شماشي:
ليس مهماً ان يكون الاجنبي الذي يفسد في بلادنا من هذه الدولة او تلك ، ولكن المهم هو هذا السجل القذر لمنظمة الأمم المتحدة التي باتت منتنة واضحوكة ، وبين يدينا ملفها الفاسد اخلاقيا وجنسيا بالتحديد في الكونغو وليبيريا وغيرها من دول العالم الثالث .. بناتنا لسن سهلات الى حد امتهانهن بهذه الصورة البشعة( بيع وشواء الرقيق الأبيض). نريد منك موقفا اوضح انتصارا للمرأة الحرة اخت مهيرة بت عبود
* ترهاقا: شكرا على المرور. ومع احترامي لرأيك الذي لم يتفق معك فيه احد حتى الآن كما قد ترى..فانني اتمنى ان تبرره لنا جيدا ، فماذا تقصد بأن انتهاك شرف الطالبات المحتاجات بدولارات الأمم المتحد يعتبر قضية عابرة والأهم منها قضايا وطنية اخرى ماهي هذه القضايا الأهم يا اخي ، وهل زوال الآنقاذ مثلا أو حل مشكلة دارفور سوف يمنع عمال الأمم المتحدة من استدراج بنات المدارس نحو الشقق المكيفة لأستعمالهن بالدولار؟ وتحت غطاء منظمات المجتمع المدني والاغاثة؟، أي مجتمع سوف يبقى بربك؟، ناهيك عن أن يكون مدنيا أو عسكريا؟!! أليس هذا نوعا من الاغتصاب بقوة الدولار وتحت ضعف الفقر والعوز، أليس هذا انتهاك لحقوق الانسان في العيش بحرية وكرامة بدلا من استغلال حاجته؟ أليس واجب الآمم المتحدة ان توفر المال لسد حاجة هؤلاء البنات الضعيفات حتى يكملن تعليمهن بسلام وامان رافعات رؤوسهن ، في ظل احترام تقاليد وهوية هذا المجتمع وعقيدته؟لماذا لا يغيثوننا الا بشرط ممارسة الجنس مع بناتنا البسيطات؟ كنت اتوقع منك ادانة هؤلاء لأنهم اغتصبوا اخواتك بتهديد سلاح الدولارات لا ان تعتبر ما يجري أمرا بسيطا ومنعه نوعا من التدخل في شؤون الغير و( من راقب الناس مات هما!!) .. فبناتنا لسن غيرنا ، وانما هن عرضنا ومسؤوليتنا وشرفنا. فهؤلاء بنات ترهاقا الذي ثأر لحرمة مصر ممن انتهكوها واستباحوا بناتها .. هل نسيت روح ترهاقا وغضبته الكبرى ضد الاجانب ودفاعه عن الدين والعرض والنساء في الشمال؟ أم أنك لا تعرف من هو ترهاقا وماذا فعل ازاء الشئ نفسه الذي يفعله الاجانب في بلادنا وليس فيس مصر!!!! لك احترامي وقلقي.
* اخي احمد الشايقي:
الوضع بات محبطا بالجد والله ، والدين يا احمد بات في الأيدي ألعوبة ، بينما اصبحت الدنيا في القلب متمكنة .. لابد من فعل شئ ، شعب السودان يتدحرج ولا سبيل الا العودة الى الله ، لكن معظم الذين يطرحون انفهم كبديل سيكررون مأساة الشوفينية والانانية والفساد الاجتماعي ذاته ، أنظر كيف ينفعلون ازاء خبر كهذا فهو بالنسبة اليهم بلا قيمة كما ان الفاحشة بالنسبة اليهم (حرية!!) وحقوق انسان يطالبون بها !!! وأمثالنا يا احمد مقموع من الجهتين.. بين المطرقة والسندان لا نقول سوى: حسبنا الله ونعم الوكيل و يا قهار يا من لا حول ولا قوة الا بك انظر والطف واصلح احوالنا. لا اله الا أنت سبحانك انا كنا من الظالمين.
* اخي حاتم الحسن:
شكرا على المرور مرتين ولم تجدنا فلك العتبى وجدناك كتبت على الباب بالفحم تقول: اين موقع النشطاء الشرفاء الذين يدفعون عنهم؟ ، فان كنت تريد ذلك حرفيا ، فلا يوجد النص حرفيا ، ولكن ان كنت تريده جلياً بمعناه فصيحا لا يحتاج الى توضيح فهاكه:
Quote: إن هناك عددا من الهيئات (فضل عدم تسميتها ) بمعاونة جهات سودانية تجتهد في إيجاد حماية للشبكات من الملاحقة القانونية و تقدم لها دعما كاملا و تسدد غراماتها في حالة الإدانة |
فان كنت لا تسمي هؤلاء النشطاء المجتهدون ( شرفاء ) فانني اتفق معك واعلن خطئي عن تسميتهم بالشرفاء ، لأن نشطاء منظمات المجتمع المدني الذين يدافعون عن منتهكي الحرمات الناس وابتزازهم وشراء كرامتهم بالمال ليسوا شرفاء قط ولا مناضلين ولا وطنيين ، أجل اتفق معك.. ولك تقديري وشكري مجددا. ________________ رب اشرح لي صدري
| |
|
|
|
|
|
|
Re: موظفون دوليون يديرون الدعارة في الخرطوم ونشطاء ( شرفاء !) يدفعون عنهم (Re: محمد عبدالقادر سبيل)
|
أختي الكريمة القلب النابض سلامات
Quote: عجيب أن يكون الفقر مبرر للفاحشة |
أنا معاك مليون في المية انو الفقر ما مبرر لكن ياأختي زمان الخليفة عمر قال ما معناه انو لو تعثرت دابة في العراق فهو يخاف من سؤال الله عز وجل له عنها،بما أنه خليفة وراعي المسلمين. ياأختي الدين الاسلامي لا يعاقب السارق الذي يضطر -أكرر يضطر- للسرقة في حالة عدم قدرته على ايجاد عمل شريف أوعدم وجود رعاية من قبل الدولة. لكني لسه معاك في انو ما مبرر بس عاوزاك تتخيلي معاي المشهد ده... أثناء وجودي في السودان ومتابعتي لاجراآت معادلة شهادتي وقفت في طابور طوييييييييييييييييل أمام شباك في مكتب القبول للحصول على ختم صغيييييييير،اتخيلي الختم ده بيكلف كم؟؟ بيكلف 15 ألف جنيه..ما مبلغ كبير بالنسبة للعديد من الناس،لكن لقيت نفسي بتأمل في الوجوه،هل كل الواقفين عندهم المبلغ ده زيادة عن حاجتهم للتمكن من دفعه لمجرد ختم واحدمن بين العديد العديد من الاجراآت الأخرى وما تكلفه من قروش مواصلات ورشاوي وغيرو؟ اتخيلت فيهم الأبوهو او أبوها عيان ومستنيهو يشتغل عشان يساعدو اتخيلت العندو أخوان أيتام مستنين يصرف عليهم يعني يكون قرا المدة دي كلهابوجع القلب،وفي الآخر يقيف أمام اجراء معقد ومكلف كم واحدة بتقدر تدفع،وكم واحدة تحت ضغط الحوجة وآمال الأهل حتقدر تمشي على الصراط المستقيم؟؟؟ كم واحدة حتقدر تعاين لأبوها عيان وما قادرة ترد ليهو الجميل؟ كم واحدة..........؟
أسبل الله علينا وعليكم غطاء ستره ودمتم بخير وعافية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: موظفون دوليون يديرون الدعارة في الخرطوم ونشطاء ( شرفاء !) يدفعون عنهم (Re: wadda7a)
|
لا عجب أن تتورط الأمم المتحدة في مثل هذه القضايا الأخلاقية، ولكن كان بودي لو انكشف لنا عن النشطاء الذين يدعمون هذه الظاهرة ويسددون غرامات المتهمين فيها حال وقوعهم. فربما بمعرفتهم نعرف المنبع.
ليس الفقر وحده هو السبب، رغم أن الأوضاع الاقتصادية هي إحدى أهم المسببات في نشوء مثل هذه الظواهر، ولكن بالضرورة فهنالك عوامل أخرى، أعتقد أن من أهمها وجود هذه السلطة. وأخوف ما أخافه أن يتم تمرير مثل هذه القضايا عبر الفساد الإداري الذي طال حتى مؤسسات الشرطة. فظاهرة مثل ظاهرة (الزبالة) قد تنهي مثل هذه القضايا عند هذا الحد، مما يساعد على تفشيها واستمرارها.
وما خفي كان أعظم.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: موظفون دوليون يديرون الدعارة في الخرطوم ونشطاء ( شرفاء !) يدفعون عنهم (Re: هشام آدم)
|
ذهبت للخرطوم العام المنصرم وكنت مع قريبة لي من أجل قضاء أشياء تتعلق بالعاصمة كالعلاج وغيرها في السوق العربي عند وقت الإفطار قررناالدخول لمكان لتناول ما يسد الرمق فقررت الدخول في مكان مهذب على الأقل بحكم وجود حرمة معي من الريف قد تستحي من المارة صعدناكافتيرياالنافورة وياليتنا لم ندخل كل الناس تتكلم همساً جوز، جوز ما عدا نحن نتكلم جهراً عن يميني شاب مصري ودليل وجوده حديثاً في السودان اللهجة المصرية التي كان يتحدث بها حيث أن كل السودانيين ذوي الأصول المصرية تسودنوا. كان قريباً مني وصوته كان واضحاً مع فتاة جامعية وهاك يا غزل، دارت في دواخلي مليون حاجة وقلت الواحد ما يقوم يديه لكمة كده . صراحة أحسست بالغيرة تجاه بنت بلدي وخاصة هذا أجنبي المهم تعجبت مما رأيت رجل فوق ال45 بصحبة فتاة في العشرين أو دون ذلك. المنضدة مليئة باشكال الطعام الهمس واللمز الذي تسمعه والحرج البادئ على الفتاة في وجهها ثم اللمس ، تحرجت كثيراً. تعجبت من نظرات الجرسون والذي حس يغرابة موقفي كما أن الحرج بادئ عليه كأنمايقول لي الظروف هي التي جمعتني في هذا المكان كنت أتطلع مستغرباً بحكم غيابي عن البلد كثيراً وطني السودان وأريد ان أعرف عنه الكثير خرجت ولم أعد لذلك المكان حينما سألت المقيمين أدركت أن أهل مكة أدرى بشعابها والله أعلمن بأن بعض هذه الكافتيريات مزودة بغرف في الأعلى وهناك إتفاقيات تتم من هذه الأمكنة وإلى حيث يعلم الله نسال الله اللطف الحقيقة الواقع مؤلم، بجواري شاب على شبكة الإنترنت يشاهد موقعاً جنسياً ورأيته حينما دخلت وحينما جلست وأختلست عدة نظرات لجهازةوبكل جرأة لم يستحي مني ولو بإلتفاته المؤسف ان جرس تلفونه رن فرد على الموبايل علمت أنه معلم ويرد على والد تلميذ يدرسه دروس خصوصية علمن ذلك من الحوار يا للمأساة!!!!!!!!!!!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: موظفون دوليون يديرون الدعارة في الخرطوم ونشطاء ( شرفاء !) يدفعون عنهم (Re: othman mohmmadien)
|
البيان صيغته ركيكة والهدف منه تاليب المجتمع على التواجد الأجنبى الدى تسببت فيه الإنقاد برعونتها القارئ الحصيف المتمعن لن يفوت عليه الغرض من البيان السودان نسبة الإيدز فيه من أعلى النسب قبل أن يأتى إليه البنغال والسنغال اتنين موظفين سلكوا سلوك شخصى خاطئ التعميم لزوموا شنو ما يتكلموا عن الوجود العسكرى فى دارفور!! من شجعوا إغتصاب الفتيات فى دارفور يجب ان يضعوا الحدية فى أفواههم ويتركوا الجعحعة!! جنى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: موظفون دوليون يديرون الدعارة في الخرطوم ونشطاء ( شرفاء !) يدفعون عنهم (Re: محمد عبدالقادر سبيل)
|
Quote: عجيب أن يكون الفقر مبرر للفاحشة
وعجيب للفساد السياسي ان يكون مبررا لاي واحدة مهما كانت لكي تفعل هذا
وغريبة هذه الالسن التي تحاول ان تجد مبررات لفساد البنات..
الأسرة عماد المجتمع |
هنالك فرق بين السبب والمبرر للمضطر أكل لحم الخنزير وتدرأ الحدود بالشبهات من لم يجع يجب أن لا يتكلم عن فضيلة الجوع! وهل إمتنع رجال الإنقا> عن اختلاس الأموال والفساد وإفقار العباد بالرغم من ثرائهم الفاحش رحم الله الإمام على القائل ماإفتقر أحد الا من فحش غنى أحد!! جنى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: موظفون دوليون يديرون الدعارة في الخرطوم ونشطاء ( شرفاء !) يدفعون عنهم (Re: jini)
|
Quote: ليس مهماً ان يكون الاجنبي الذي يفسد في بلادنا من هذه الدولة او تلك ، ولكن المهم هو هذا السجل القذر لمنظمة الأمم المتحدة التي باتت منتنة واضحوكة ، وبين يدينا ملفها الفاسد اخلاقيا وجنسيا بالتحديد في الكونغو وليبيريا وغيرها من دول العالم الثالث .. بناتنا لسن سهلات الى حد امتهانهن بهذه الصورة البشعة( بيع وشواء الرقيق الأبيض). نريد منك موقفا اوضح انتصارا للمرأة الحرة اخت مهيرة بت عبود
|
يا سبيل شايفك زي العايز تلصق قصة الانحلال الأخلاقي الحاصل في السودان في منظمات الأمم المتحدة. ياخوي أمم متحدة شنو وكوفي عنان شنو. ياخي الشي الحاصل دا سببو كلو الإنقاذ وعمايلها في الشعب السوداني. ففي أي عهد من العهود السابقة رأيت طالبات الجامعة يحرمن من السكن المجاني والأكل المجاني (في اوقت الذي يقوم فيه موظفي طلاب دعم الصندوق من الكيزان ببناء عمماراتهم),اغلبهن من الأقاليم ومن أسر معدمة تسببت الإنقاذ في القضاء على وسائل كسب معيشتها بعدم توفير الخدمات التي تساعدها على الإنتاج من ناحية وفرض اللجبايات التي ما أنزل الله بها من سلطان من ناحية أخرى مما اضطرهن لبيع شرفهن عشان سندوتش وقزازة بيبسي. ولاحظ أن البيت السوداني المعروف بكرمه أصبح لا يستطيع أن يستوعب أي خشم زايد)
في أي عهد من العهود السابقة سمعت بأن بعض الموظفين يأجرون جزءاً من بيوتهم لممارسة الدعارة وفي وجود أسرهم. في أي عهد سمعت بأن نصف نساء السودان أصبحن بائعات شاي وقهوة وحاجات تانية تطاردهن قوات النظام العام وموظفي الضرائب. في أي عهد رأيت أن كل البيوت الفاتحة على شوارع تم تغيير الصالون أو المخزن فيها ليصبح دكان تمارس فيهو مهن هامشية مثل بيع الفلافل أو محل لتركيب العطور أو محل للاتصالات. يا سبيل الأمم المتحدة وجميع منظماتها دخلت السودان إبان مجاعة التمانينات وبوجود أكثر من الحاصل الآن ولم نسمع بأن هنالك مثل هذه الممارسات.
موقفي واضح تجاه المرأة وفر لها الحد الأدني من العيش الكريم وستصبح هي مهيرة بت عبود ذاتا.
أما الذين يدعون بأنة لا مبرر لأن تبيع المرأة شرفهالحاجة اقتصادية فأقول لهم الله يوريكم يوم تسمعوا طفلكم يبكي ويتلوى طوال الليل من الجوع أو من حمى الملاريا وأنتم لا تستطيعون أن تقدموا له شيئأ لععدم مقدرتكم المادية.
علي اليمين مش تبيعوا شرفكم. تبيعوا دينكم ذاتو.
وإن شاء الله حيجي اليوم الحتجربوها. قادر يا كريم
| |
|
|
|
|
|
|
|