دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: أنبياؤنا الذين قتلناهم (Re: إسماعيل وراق)
|
Quote: نهتم بالمظهر دون الجوهر
|
نجح التفكير السلفي في خلق هوة متسعة بين الدين والحياة في تحولها المستمر. صار الدين هو الثبات والحياة هي التحول.
قيض الله لنا نبيا انطلق من جذور صوفية سودانية صميمة ليزيل هذا التناقض بين الدين وبين الحياة العصرية. وتماما مثل بني إسرائيل حرضنا عليه (الحاكم الروماني) فشنقه.
| |
|
|
|
|
|
|
التكفير عند الطائفة الطاهوية ... المحدود "محمود محمد طه" وتكفير المسلمين كافّة (Re: حامد بدوي بشير)
|
التكفير عند الطائفة الطاهوية
1- كذب إدّعاء أنّ غثاء تعني "ليسو على شيء"
من تعريفات الطاهويين للإسلام والمسلمين: " و نحن عندما نتحدث عن الإسلام لا نعني ما يعنيه الناس عادة عن الإسلام..."
"إن الإسلام ليس غير الفكرة الجمهورية، ذلك بأن سائر المسلمين بفرقهم المختلفة ليسو على شيئ"
كتب ياسر الشريف
Quote: ، فهم كما قال عنهم الأستاذ محمود "ليسوا على شيء" وهذا ليس تكفيرا لهم وإنما وصف أشبه بكلمة "غثاء" التي جاءت على لسان النبي عليه الصلاة
والسلام في حديث مشهور: "يوشك أن تداعى عليكم الأمم كتداعي الأكلة على القصعة. قالوا: أومن قلة نحن يومئذ يا رسول الله؟ قال: بل أنتم يومئذ كثير ولكنكم غثاء
كغثاء السيل لا يبالي الله بكم".. وهم غثاء لأن "لا إله إلا الله" ليست موجودة في قلوبهم وإنما يقولونها بألسنهم فقط.. |
والحديث كما ورد في سنن أبي داوود
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: يوشك الأمم أن تداعى عليكم كما تداعى الأكلة إلى قصعتها فقال قائل ومن قلة نحن يومئذ قال بل أنتم يومئذ كثير ولكنكم
غثاء كغثاء السيل ولينزعن الله من صدور عدوكم المهابة منكم وليقذفن الله في قلوبكم الوهن فقال قائل يا رسول الله وما الوهن قال حب الدنيا وكراهية الموت
وفي مسند الإمام أحمد جاء "حبكم الدنيا وكراهيتكم القتال"
ومن هنا نرى أنّ الحديث لا يتكلّم عن نقص العقيدة وأنّ "لا إله إلا الله غير موجودة في قلوبهم " كما حكى ياسر الشريف بغير علم وأنّهم في حاجة لنبي جديد ورسول برسالة جديدة تبدّل للناس دينهم بل هي عن أنّ المسلمين يعيشون في هوان لأنّهم ركنوا إلى الدنيا وتركوا الجهاد في سبيل الله والدفاع عن أنفسهم
فمن الجهل القول بأنّ الناس قد وهنوا وضعفوا أمام أعدائهم لذلك يجب تبديل الدين كلّه وإنكار حقّ الله في إحكام القرآن وتكذيبه في إكماله
الدين وأنّ النبوة والرسالة قد ختمت بأفضل الخلق أجمعين لأنّ الأحرى هو بعث الدين كما تركهم عليه الرسول الكريم صلّى الله عليه وسلّم
فالحديث لا يحكي أبداً عن أنّهم ليسوا على شيء بل يحدد أنّهم عندما توشك الأمم أن تتداعى عليهم مع كثرتهم يعود للوهن الذي أصاب الأمة بأنّ الأعداء صاروا لا يهابونهم
وأنّهم صاروا لا يقاتلون من قاتلهم وركنوا للدنيا وكرهوا الموت في سبيل الله
يقول الشاعر
نـعيب زمـاننا والـعيب فـينا ومــال زمـاننا عـيب سـوانا ونهجو ذا الزمان بغير ذنب ولـو نـطق الزمان لنا هجانا وليس الذئب يأكل لحم ذئب ويـأكل بـعضنا بعض عيانا
ولي عودة بإذن الله لشرح معنى ليسوا على شيء وما تحمله من تكفير لكل المسلمين الذين يرفضون هرطقة المحدود بحد الردة عن الإسلام تارك الصلاة محمود محمد طه
تحياتي كمال
| |
|
|
|
|
|
|
Re: التكفير عند الطائفة الطاهوية ... المحدود "محمود محمد طه" وتكفير المسلمين كافّة (Re: Frankly)
|
التكفير عند الطائفة الطاهوية
2- معنى "ليسو على شيء" وأين وردت في القرآن
يقول الله تعالى مخبراً عن اليهود والنصارى وَقَالَتِ الْيَهُودُ لَيْسَتِ النَّصَارَى عَلَى شَيْءٍ وَقَالَتِ النَّصَارَى لَيْسَتِ الْيَهُودُ عَلَى شَيْءٍ وَهُمْ يَتْلُونَ الْكِتَابَ كَذَلِكَ قَالَ الَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ مِثْلَ قَوْلِهِمْ فَاللَّهُ
يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فِيمَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ ونزلت في يهود ونصارى عندما كفّر بعضهم بعضاً عند رسول الله صلى الله علايه وسلّم
فقالت اليهود ليست النصارى على شيء وكفروا بعيسى ورسالته وردّت النصارى عليه بأنّهم ليسو على شيء وجحدت نبوّة موسى وكفروا بالتوراة
فأنت عندما تقول لنسان إنّك لست على شيء من العلم تعني أنّه لا يعلم شيئاً وما يعلمه لا يفيد ولا ينفع
وعندما يقول المحدود محمود محمد طه بأنّ المسلمين اليوم بكل فرقهم وطوائفهم ليسو على شيء يعني تكفيرهم وإخراجهم من الملّة إن لم يتبعوا دينه الجديد ورسالته الجديدة
فالمحدود محمود محمد طه لم يكن جاهلاً بمعناها التي حكته اليهود والنصارى بل استخدمها بنفس معناها وأكد عليها بقوله
"إن الإسلام ليس غير الفكرة الجمهورية، ذلك بأن سائر المسلمين بفرقهم المختلفة ليسو على شيئ"
وهكذا يرفض المحمود محمود أي فهم للإسلام وأي تطبيق وأي تعبّد في الإسلام إن لم يكن على فهم الطريقة الطاهوية وهذا هو التكفير بعينه
فهو يرى فساد رسالة الإسلام على نهج الرسول الكريم ويرفضها لهذا الزمان حسب زعمه بل ذهب إلى أبعد من ذلك عندما عطّل الشرائع والمحكم من الأيات فنسخ ما أ؛كم
الله وأثبت وأعطى نفسه الحق في إعادة وإثبات ما نسخ الله وأبدل
فمن يعمل بما شرع الله على رسوله الكريم محمد صلّى الله عليه وسلّم يكون ليس على شيء من الإسلام ويكون بذلك خارج الإسلام على فهم المحدود محمود وهذا هو التكفير بعينه
تماماً كما نسخ الإسلام برسالة الرسول الكريم صلّى الله عليه وسلّم الرسالات التي سبقت وهذا ما سنتطرّق إليه لاحقاً بإذن الله بجانب تكفيره للمسلمين يكفّر المحدود محمود
كل الأمم ويرى الخلاص فقط في فكرته
لنلقي نظرة سريعة على تفسير وسبب نزول الآية التي أفتتحنا بها مداخلتنا هذه ومعنى "ليسو على شيء"وكيف أنّها تعني التكفير وليس غير التكفير
عَنْ اِبْن عَبَّاس قَالَ : لَمَّا قَدِمَ أَهْل نَجْرَان مِنْ النَّصَارَى عَلَى رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَتَتْهُمْ أَحْبَار يَهُود فَتَنَازَعُوا عِنْد رَسُول اللَّه
صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ رَافِع بْن حَرْمَلَة : مَا أَنْتُمْ عَلَى شَيْء وَكَفَرَ بِعِيسَى وَبِالْإِنْجِيلِ وَقَالَ رَجُل مِنْ أَهْل نَجْرَان مِنْ
النَّصَارَى لِلْيَهُودِ : مَا أَنْتُمْ عَلَى شَيْءٍ وَجَحَدَ نُبُوَّة مُوسَى وَكَفَرَ بِالتَّوْرَاةِ فَأَنْزَلَ اللَّهُ فِي ذَلِكَ مِنْ قَوْلهمَا " وَقَالَتْ الْيَهُود لَيْسَتْ
النَّصَارَى عَلَى شَيْء وَقَالَتْ النَّصَارَى لَيْسَتْ الْيَهُود عَلَى شَيْء وَهُمْ يَتْلُونَ الْكِتَاب " قَالَ إِنَّ كُلًّا يَتْلُو فِي كِتَابه تَصْدِيق مَنْ كَفَرَ بِهِ أَنْ يَكْفُر الْيَهُود بِعِيسَى وَعِنْدهمْ التَّوْرَاة فِيهَا مَا
أَخَذَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ عَلَى لِسَان مُوسَى بِالتَّصْدِيقِ بِعِيسَى وَفِي الْإِنْجِيل مَا جَاءَ بِهِ عِيسَى بِتَصْدِيقِ مُوسَى وَمَا جَاءَ مِنْ التَّوْرَاة مِنْ عِنْد اللَّه وَكُلٌّ يَكْفُر
بِمَا فِي يَد صَاحِبه راجع تفسير ابن كثير للمزيد
تحياتي كمال
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أنبياؤنا الذين قتلناهم (Re: Adil Osman)
|
Quote: فالدوقمائية والحسد والتمركز حول الذات والاعتقاد المطلق بصحة الرأى او الموقف ونفى الاخر واقصائه امراض تصيب العقل السلفى الدينى وكذلك العلمانى..
|
استاذنا عادل عثمان،
أولا اشكرك على صور بعض انبيائنا الذين قتلنا.
ثانيا صدقت. فجثومة الجهل والتسطح هي هي. لذا أدعو للإحتفال بالفكر وأحتفل به اكثر إذا كان سودانيا نابعا من هذه الارض الواسعة العميقة.
وليس كل الفرنسيين وجوديين، ومع ذلك يحتفلون بسارتر وسيمون دي بفوار. وقس على ذلك ما شئت بين الأمم الراقية.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أنبياؤنا الذين قتلناهم (Re: Adil Osman)
|
Quote: ياهم ديل أنبياءكم!! |
نعم ديل يا ملاسي وغيرهم كثيرين.
عندما ألقى بالزاكي طمل في الساير، (بيت اشباح) السلطة على عهد الخليفة عبدالله، زاره أحد جنوده مغامرا بروحه. فقال له الزاكي: "قول ليعقوب بيجي يوم تفتش لأمثالي من الرجال، ولن تجحدهم. وجاء ذلك اليوم الذي (تنبأ) به الزاكي طمل في واقعة كرري.
الزاكي أحد الأنبياء الذين قتلنا. فهو قد فتح دولة الحبشة وقتل ملكها في معركة فاصلة. وبدلا عن ضمها للسودان، أمرته السلطة بالرجوع إلى أم درمان ليلاقي الموت جوعا في السجن.
وتنبأ الشهيد محمود محمد طه بأنه سوف يستولي أهل الهوس الديني على السلطة في السودان بالقوة. وسوف يذيقون الشعب السوداني الأمرين. وسوف يفتتنون فيما بينهم. وسوف يجتثون من السودان إجتثاثا. وصدقت ثلاث نبوؤآت. وبقيت الرابعة. ولا بد من أن تصدق.
لكين يا ملاسي، قطعا هذه الطرابش التركية لا تمت لأنبيائنا بصلة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أنبياؤنا الذين قتلناهم (Re: humida)
|
Quote: لو سمحت سؤال .. الناس ديل اطلقت عليهم كلمة انبياء .. مجازا .. ولا جاءهم الوحي يعني .. |
هؤلاء مفكرون. قادة فكر. علماء. (ورثة الانبياء). ووريث الانبياء نبي.
لكن ألا ترى المفارقة يا صديقي؟ جميعهم قتلوا كما أنبياء بني إسرائيل!!
قاتل المفكر جبان. قاتل مدجج بالسلاح يقتل رجلا أعزل إلا من الفكر. ويموت القاتل الجبان ويبقى النبي المفكر حيا خالدا.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أنبياؤنا الذين قتلناهم (Re: Balla Musa)
|
في جيل واحد قتلنا:
- وليم دينق.
- عبدالخالق محجوب.
- محمود محمد طه.
- جون قرنق.
لنقف في حضرة هؤلاء الأنبياء قليلا.
لا أعرف الكثير عن وليم دينق سوى أنه سياسيي جنوبي ضخم. كان وحدويا محبوبا في الشمال ووطنيا محبوبا في الجنوب. وعندما قرر أن يزور دائرته الإنتخابية التي منحته ثقتها، كمن له الجبناء وصفوه. وليفتني من يعرف عنه أكثر.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أنبياؤنا الذين قتلناهم (Re: Balla Musa)
|
Quote: يبدو أننا فى السياسة السودانية إرتفعنا من زمن الأولياء لزمن الأنبياء وها فد وصلنا لزمن الآلهة: |
هذا البوست لا علاقة له بالسياسة. فليس هناك قواسم سياسية مشتركة بين هؤلاء المفكرين. وإن كانت هناك، فليست هي ضمن حوافزي للكتابة عنهم.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أنبياؤنا الذين قتلناهم (Re: حامد بدوي بشير)
|
لقد أهدى الدكتور منصور خالد كتابه "الفجر الكاذب..نميري وتحريف الشريعة" إلى روح الاستاذ محمود محمد طه، حيث قال: "إلى روح الأستاذ محمود محمد طه الذي ذهب مبغياً عليه في عهد اللوثة ولسان حاله يقول:
"يا أحبابي في بلد الأشياء، في بلد المشي على أربع هذا آخر عهدي بوجوهكم السمحة بعقولكم العطشى للإنتاج الفكري الممنوع فالحكم الصادر لقضاة مدينتكم في مجلسه المرموق عالجني بالموت"
الفجر الكاذب..النميري وتحريف الشريعة..د. منصور خالد، طبعة دار الهلال صفحة 4
واليوم نشهد بأننا في بلاد المشي على أربع، أوَ ليس فرانلكي ممن يمشون على أربع؟!! وهذا الجاهل ينشر جهله صباح مساء دون أن يكسب غير سخرية قرائه ولا يحصد سوى ضحكاتهم على عوزه وجهله. أوَ ليس المتظارف حسين ملاسي ممن يمشون على أربع مثل البهيمة تتناسل وتأكل ولا تفكر بل وتكفر أحياناً.
الأستاذ محمود محمد طه والدكتور جون قرنق ديمابيور أتيم هم ليسوا أنبياءنا فحسب، بل هم أنبياء الإنسانية جمعاء، فالأستاذ برسالته الثانية استحق مقاماً أسمى من النبوة والدكتور برؤياه الثاقبة للسودان الجديد ارتقى مراقي لم يبلغها مفكر سوداني قبله، فهم شكلوا فتوحاً أهدرها قتلة الأنبياء الجهلة المجرمون.
وعجباً..حميدة الجاهل يتساءل هل النبوة التي أطلقها أستاذنا حامد على أنبياءنا، سالفي الذكر، هي نبوة مجازية أم أنزل عليهم الوحي.. يا لجهلك يا حميدة. الزميلة سارة عيسى قالت ان كتابة أنواع معينة من البوستات تكشف لك الكيزان ممن سواهم، فهم لن يغالبوا نشوة التكفير. هاهم كمال فرانكي حسين ملاسي وحميدة ومن سيأتي بعدهم مستنكراً أو متشككاً في نبوة أنبياءنا العظماء.
احترام كبير يا حامد وسلام ومودة لدكتور ياسر الشريف والفنان خلف الله عبود
مرتضى جعفر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أنبياؤنا الذين قتلناهم (Re: Murtada Gafar)
|
[QUOTE]"يا أحبابي في بلد الأشياء، في بلد المشي على أربع هذا آخر عهدي بوجوهكم السمحة بعقولكم العطشى للإنتاج الفكري الممنوع فالحكم الصادر لقضاة مدينتكم في مجلسه المرموق عالجني بالموت"[/QUOTE]
الأستاذ مرتضى جعفر،
لك تحياتي وكيف حفيدنا طلع؟
هذه كلمات نبي آخر لم نطاله لنقتله فقتلنا (هارون اخيه).
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أنبياؤنا الذين قتلناهم (Re: حامد بدوي بشير)
|
تحدثت في هذا البوست منذ بدايته بجمع ضمير المتكلم. قلت نحن كما بني إسرائيل، قتلة أنبياء لأنني لا أعفي الجيلين الذين شهدا التضحية بالفكر والمفكرين، بالفن والفنانين على مذبح السلطة وفرص النهب ووسخ الدنيا، لا أعفيهما من المسؤلية.
نعم ذهب الطاقية الذي قتل وشرد إلى مذبلة التاريخ، لكن لا يزال بين ظهرانينا من يستحسن أفعاله.
ماذا فعلنا لشهداء الفكر والفن؟ أين مسرح مصطفى سيد أحمد؟ أين أكاديمية عبدالخالق محجوب؟ أين جامعة محمود محمد طه؟ أين شارع جون قرنق؟
لا يزال المؤرخون يحملون الأجيال الألمانية المتتالية مسؤلية مذابح هتلر، ولم تنفك هذه الأجيال تحاول التكفير عن جريمة السماح لسفاح أن يتسيد الموقف في بلادهم في لحظة تاريخية مشئومة.
هل نقتلهم مرة أخرى بالنسيان؟
Quote: يا أحبابي في بلد الأشياء، في بلد المشي على أربع هذا آخر عهدي بوجوهكم السمحة بعقولكم العطشى للإنتاج الفكري الممنوع فالحكم الصادر لقضاة مدينتكم في مجلسه المرموق عالجني بالموت |
| |
|
|
|
|
|
|
رد (Re: حامد بدوي بشير)
|
الأخ حامد تحية ليتنا بعد ان نقتلهم نتعامل مع جثمانهم وسيرتهم بالأدب النبوي الرفيع بدل من قتلهم كل يوم بالحقد البغيض
أصلح الله حال المرضي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رد (Re: Mohamed fageer)
|
Quote: أصلح الله حال المرضي |
الأخ محمد فقير،
في كل العالم مرضى وعميان ومضللون وأعداء للحرية والفكر والنور والتقدم. في كل بلاد العالم.
لكن لا يوجد شعب واحد في العالم سلم أمره لهذه الفئة سوانا.
نحن مسئولون مباشرة عن كل ما بحدث في بلادنا. لا أستثني أحدا.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رد (Re: حامد بدوي بشير)
|
Quote: نحن مسئولون مباشرة عن كل ما بحدث في بلادنا. لا أستثني أحدا. |
لا.
يجب ان نستثني:
من قتلوا.
ومن عذبوا.
ومن شردوا.
ومن كتبوا.
"وكل ما الليل زاد نجمة في كتف العسس، جرت العصافير المطار، ودخل الشعر وكر المباشرة"
(عاطف خيري) المؤسس.
| |
|
|
|
|
|
|
|