المقلب "الدولى" الذى شربته حكومة الكيزان .. وهللت له

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 23-09-2018, 11:40 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة د.مهدى محمد خير(Dr Mahdi Mohammed Kheir)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
13-03-2006, 08:32 AM

Dr Mahdi Mohammed Kheir
<aDr Mahdi Mohammed Kheir
تاريخ التسجيل: 25-11-2004
مجموع المشاركات: 5328

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


المقلب "الدولى" الذى شربته حكومة الكيزان .. وهللت له


    قرار مجلس الأمن والسلم الأفريقى , والذى هللت وكبرت له حكومة الكيزان , وأعتبرته إنتصارا "للدبلوماسية" السودانية , قرار لا يصب إطلاقا فى مصلحة إنقلابيى الخرطوم . بل على العكس تماما, فإنه يلزمهم بأكثر مما كانوا يتهيبون منه .

    فإما أنهم لم يقرأوا بنوده بعد , أو , كالعادة , قرأوها .. ولم يفهموها .

    - القرار مدد للقوات الأفريقية فترة ستة أشهر فقط , حتى الثلاثين من سبتمبر المقبل , وهذه الفترة , وكما قال الأمين العام للأمم المتحدة كوفى عنان , هى فترة بالكاد تكفى حتى تجهز الأمم المتحدة القوات الخاصة بها لتحل محل القوات الأفريقية .

    - القرار يطالب الحركات المسلحة بتحديد مواقعها , وضمان انسياب الانشطة التجارية والأغاثية في المناطق التي تحتلها قواتهما .

    - القرار يطالب الحكومة السودانية بإيقاف كل مظاهر التعبئة والتظاهرات ضد التدخل الدولي في الإقليم , والتوقف عن تغذية مظاهر العداء لقوات الأمم المتحدة , وإعتبارها قوات آتية لمساعدة الشعب السودانى .

    - القرار يطالب بوقف الغارات الجوية الحكومية على كل مناطق أقليم دارفور " حظر جوى كامل".

    - القرار , وهذا هو أس بلاء الإنقلابيين , يطالب حكومة الخرطوم , والحركات المسلحة , بالتعاون التام مع محكمة العدل الدولية , ومدها بكافة المعلومات التى تمكن من معاقبة الجناة المسئولين عن إرتكاب الجرائم والإنتهاكات فى إقليم دارفور .

    - القرار يشدد على دور مجلس الامن الدولي في مساءلة الذين يعيقون السلام في دارفور وينتهكون حقوق الانسان في الإقليم .



    يا من حكمتم السودان فى غفلة من أهله , هل يحتاج مثل هذا القرار الى عباقرة لفهمه ؟؟.

    ألا تعلمون بعد , أنكم أنكم تهللون .. لنهايتكم ؟.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2006, 10:01 AM

Dr Mahdi Mohammed Kheir
<aDr Mahdi Mohammed Kheir
تاريخ التسجيل: 25-11-2004
مجموع المشاركات: 5328

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المقلب "الدولى" الذى شربته حكومة الكيزان .. وهللت له (Re: Dr Mahdi Mohammed Kheir)




    من الواضح أن القرار الأفريقى الأخير بتحويل مهمة القوات الأفريقية الى الأمم المتحدة لا تتخوف منه وحدها الحكومة الديكتاتورية فى الخرطوم , أنما أيضا الديكتاتوريات المجاورة , والذى يسمع تصريحات القذافى وحسنى مبارك فى إتجاه ألا تأتى هذه القوات أبدا الى المنطقة , يعرف مدى الخوف الذى يعتريهم .. على كراسى حكمهم .

    أما السيد مستشار رئيس الجمهورية للشئون الخارجية , فكل الذى أدلى به .. " من الصعب ان يصل الانسان الى قرار واضح بشأن ما خرج به اجتماع أديس أبابا ".

    فإن كنت أنت لا تستطيع أن تصل الى قرار , فكيف سيصل اليه السيد الرئيس ؟؟.



    ---------------

    واشنطن تسعى لإقناع مجلس الأمن بتحديد فترة انتقالية للقوات الافريقية في دارفور
    القذافي: «القاعدة» وتنظيمات اسلامية ستفتح جبهة ضد القوات الدولية ...



    الخرطوم: الحياة

    شرعت الولايات المتحدة في اجراء اتصالات مكثفة مع الأعضاء الدائمين في مجلس الامن الدولي لإقناعهم بإصدار قرار يعتبر فيه مهلة الستة اشهر التي منحها مجلس السلم والامن الأفريقي للقوات الأفريقية في دارفور فترة انتقالية تتسلم بعدها الأمم المتحدة مهماتها، فيما تراجعت الخرطوم امس عن موقفها باعتبار القرار الافريقي انتصارا لموقفها بعدما كشف نص القرار انه تمهيد للتدخل الأممي في المنطقة، ويطالبها بوقف التعبئة والتظاهرات ضد التدخل الدولي في الإقليم والتعاون مع المحكمة الجنائية الدولية لمعاقبة المتهمين بارتكاب انتهاكات.

    وتوقعت مصادر ديبلوماسية في الخرطوم ان يفرد مجلس الامن اليوم جلسة خاصة للنظر في قرار تمديد مهمات القوات الأفريقية في دارفور حتى نهاية أيلول (سبتمبر) المقبل. وتسعى واشنطن الى ان يتبنى المجلس قراراً يعتبر قرار الاتحاد الافريقي مرحلة انتقالية قبل أن تتولى الأمم المتحدة مسؤولية حفظ الأمن والسلام في دارفور.

    وقال مستشار الرئيس السوداني الدكتور مصطفى عثمان ان قرارات مجلس السلم والأمن الافريقي ستخضع للدراسة والتحليل من قبل الاجهزة المختصة. وقال للصحافيين أمس «من الصعب ان يصل الانسان الى قرار واضح بشأن ما خرج به اجتماع أديس أبابا»، ورأى انه لم ينف التدخل الاجنبي بصورة قاطعة لكنه في الوقت ذاته «أعطى فرصة ستة اشهر اعتقد ان الحكومة تحتاجها لاعادة قراءة اوراقها وترتيب اولوياتها والتركيز على الحل السياسي في أبوجا، ثم تقييم الاوضاع على أرض الواقع».

    وأضاف «في رأيي الشخصي ان القرارات التي خرج بها المجلس تحتاج لدراسة عميقة واتخاد قرارات بشأنها في ضوء قرار المجلس الوطني، ويعتمد موقفنا على اي مدى تلبي قرارات اديس ابابا للقرار الذي اتخذه البرلمان». وقال «ان الاصل بالنسبة لنا هو أن برلماننا هو الذي يقرر في شأن دخول القوات الأجنبية إلى دارفور».

    وكشف نص قرار الاتحاد الأفريقي انه طالب الحكومة السودانية بإنهاء كل الأعمال الهادفة لإثارة التظاهرات ضد الامم المتحدة واطلاق الاوصاف المشينة على بعثة الاتحاد الأفريقي. كما طالب مجلس الأمن والسلم في قراره الحكومة بالتوقف عن أي رحلات جوية عسكرية عدائية الى دارفور ونزع سلاح «الجنجاويد» والميليشيات التي تقع تحت نفوذها ومنعها من شن الهجمات والابتزاز، كما طالب حركتي «العدل والمساواة» و»تحرير السودان» بتحديد مواقع قواتهما وضمان انسياب الانشطة التجارية في المناطق التي تحتلها قواتهما.

    وطالب المجلس الافريقي ايضا الحكومة ومتمردي دارفور بالتعاون مع المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية لمنع إفلات المتهمين من العقاب، وشدد على دور مجلس الامن الدولي في مساءلة الذين يعيقون السلام في دارفور وينتهكون حقوق الانسان في الإقليم.

    وفي الشأن ذاته، نشط الزعيم الليبي معمر القذافي لتسريع تسوية ازمة دارفور، ودعا خلال الايام الماضية زعيمي حركتي التمرد الرئيسيتين في الاقليم، منى اركوي ميناوي والدكتور خليل ابراهيم، الى طرابلس وأجرى معهما محادثات مطولة في شأن الاوضاع في الاقليم وناقش مطالبهما لتسوية الازمة، كما اجرى محادثات مماثلة مع نائب الرئيس السوداني علي عثمان محمد طه الذي التقاه اربع مرات خلال خمسة ايام. وراجت معلومات انه جمع طه وزعيمي التمرد، لكن لم يمكن التحقق من ذلك مع امتناع الطرفين عن التعليق.

    وشدد القذافي في تصريحات نشرها موقع اعلامي الكتروني ليبي أمس على خطورة استخدام الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة الذي يفتح الطريق أمام القوى الأجنبية للتدخل العسكري المباشر في السودان، وقال إن «هذه الخطوة ستفتح جبهة عريضة ضد هذه القوات وهو أمر ليس في صالح الأجانب وسيعانون من آثاره الخطيرة».

    واضاف أن تنظيم «القاعدة» والحركات الإسلامية في أفريقيا ومناطق أخرى سوف تعلن «الجهاد» وستشكل جبهة جديدة من عناصرها في كل المناطق، خصوصاً تلك المحيطة بالسودان، لمواجهة هذه القوات لا سيما أن لديهم أتباعاً كثيرين فيها، محذراً من أن قوى التطرف والعنف والارهاب ستسعى إلى ايجاد أفغانستان أخرى في منطقة دارفور وسيدخلون المنطقة بأسرها في دوامة لا تنتهي، متخذين من التدخل الأجنبي وسيلة لجمع الأنصار ومقاتلة هذه القوات على أرض السودان.

    وكشف الزعيم الليبي انه سيطرح على القمة التي ستجمعه مع الرئيسين المصري حسنى مبارك والسوداني عمر البشير المتوقع عقدها الاثنين المقبل في القاهرة سبل حل المشكلة سلمياً في ضوء المباحثات التي أجراها في الأيام القليلة الماضية مع قادة التمرد في دارفور، مشيراً إلى أنه سيطرح على البشير إمكان عقد لقاء تفاوضي مباشر بينه وبين قادة التمرد لوضع الحلول المناسبة لانهاء الأزمة، مؤكدا ان قادة التمرد لا يوالون الاجنبي «بل ان ولاءهم للسودان وحرصهم الأساسي على وحدته واستقلاله».

    وأكد أن بلاده أعلنت وسوف تعلن خلال القمة تأييدها لموقف الحكومة السودانية الرافض لتدخل أي قوات أجنبية، مشيراً إلى أن دول الاتحاد الأفريقي، وخصوصاً مصر وليبيا وجنوب أفريقيا ونيجيريا والجزائر، عليها دور كبير في الظروف الحالية لمواجهة الخيارات المطروحة والتي تلقي بظلالها على الأمن والاستقرار في عموم القارة الأفريقية بأسرها.

    ولم يستبعد القذافي امكان عقد قمة لهذه البلدان وبمشاركة السودان في مرحلة لاحقة لتكمل مهمة القمم الثنائية والقمة الثلاثية بما يفضي إلى اتخاذ موقف واضح يؤدي إلى استمرار قوات الاتحاد الأفريقي في غرب السودان على أن تتحمل هذه البلدان جزءاً من تمويل القوات.

    وفي اطار متصل، وافقت لجنة العلاقات الدولية في مجلس الشيوخ الاميركي على مشروع قرار يقضي بمنع اصدار تأشيرات دخول الى مسؤولين حكوميين سودانيين وقادة الميليشيات في دارفور وحجز أرصدتهم وممتلكاتهم. وينص مشروع القرار الذي يكتمل بالتصويت عليه في مجلس النواب على معاقبة الدول التي تبيع السلاح لحكومة السودان وحرمانها من تلقي المساعدات الاميركية، وعلى عدم استقبال الموانىء الاميركية البواخر والسفن السودانية التي تحمل النفط والمواد التجارية، ودعا الى تقديم مساعدات اضافية لقوات حفظ السلام الافريقية بدارفور، طالباً من الرئيس الاميركي العمل مع حلف شمال الاطلسي لتقديم المزيد من المساعدات، مشترطاً لرفع هذه العقوبات عن الخرطوم التزامها حلاً سلمياً لقضية دارفور ونزع سلاح الميليشيات وتنفيذ اتفاق السلام.

    http://www.sudaneseonline.com/news1.html

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2006, 12:45 PM

Shao Dorsheed

تاريخ التسجيل: 12-06-2003
مجموع المشاركات: 1083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المقلب "الدولى" الذى شربته حكومة الكيزان .. وهللت له (Re: Dr Mahdi Mohammed Kheir)

    ***
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2006, 05:22 PM

Dr Mahdi Mohammed Kheir
<aDr Mahdi Mohammed Kheir
تاريخ التسجيل: 25-11-2004
مجموع المشاركات: 5328

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المقلب "الدولى" الذى شربته حكومة الكيزان .. وهللت له (Re: Shao Dorsheed)


    تأملوا معى .. هذه المتاهة :

    Quote: اكد الرئيس عمر البشير ان توحيد الجبهة الداخلية اكبر ضمان لتفنيذ إتفاق السلام ودعى إلى العمل على إفشال المخططات الرامية لاشعال الحرب في شرق وغرب وشمال البلاد.

    وشدد البشير الذي كان يخاطب الجلسة الختامية لاجتماع المجلس الاستشاري لحزب المؤتمر الوطني الحاكم ليلة أمس على أهمية إستمرار الحوار مع القوى السياسية من اجل توحيد الجبهة الداخلية وإفشال الاستهداف الخارجي للبلاد. واعتبرالمحاولات الرامية لاشعال فتيل التوتر في شرق وغرب وشمال البلاد وسائل لاجهاض السلام الذي تحقق في الجنوب وقال:

    »يجب ان نكون حاضرين لافشال هذه المخططات ولا يجب ان نكون في موقف دفاعي ولا بد من مبادرات لنسف برامجهم ومخططاتهم الهادفة لاجهاض عملية السلام«

    واكد الرئيس عمر البشير ان توحيد الجبهة الداخلية اكبر ضمان لتفنيذ إتفاق اسلام ودعا إلى العمل على إفشال المخططات الرامية لاشعال الحرب في شرق وغرب وشمال البلاد.


    سعادة الرئيس يهاجم الشرق والغرب والشمال , ويتوقع فصل الجنوب , وفى نفس الوقت ... ينادى بـ "توحيد الجبهة الداخلية" !!!!!


    اللهم إنا لا نسألك رد القضاء ..

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2006, 08:26 PM

Wasil Ali
<aWasil Ali
تاريخ التسجيل: 29-01-2005
مجموع المشاركات: 9414

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المقلب "الدولى" الذى شربته حكومة الكيزان .. وهللت له (Re: Dr Mahdi Mohammed Kheir)

    The African Union has refused to sign an agreement with the ICC prosecutor. I am surprised they included this portion in their statement.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2006, 11:45 PM

عبدالرحمن الحلاوي
<aعبدالرحمن الحلاوي
تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 5663

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المقلب "الدولى" الذى شربته حكومة الكيزان .. وهللت له (Re: Wasil Ali)

    اللهم إنا لا نسألك رد القضاء ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-03-2006, 04:26 AM

Dr Mahdi Mohammed Kheir
<aDr Mahdi Mohammed Kheir
تاريخ التسجيل: 25-11-2004
مجموع المشاركات: 5328

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المقلب "الدولى" الذى شربته حكومة الكيزان .. وهللت له (Re: عبدالرحمن الحلاوي)


    الأخ الحلاوى

    تحياتى الطيبة

    أظن أن الذى يحير الجميع , أن هذا السودان , مع أنه غنى بكل مقومات تطور وتقدم الدولة من كافة أنواع الموارد والثروات الضخمة , وكذلك , من أنه زاخر بالعديد من القيادات السياسية المؤهلة والمتمكنة من العبور به الى ساحات أرحب من التقدم والسلام والحرية , ألا أنه دائما موبؤ بقيادات , سياسية وعسكرية , لا تكاد تمتلك أدنى نصيب من التأهيل السياسى أو الإقتصادى أو الإجتماعى أو الأخلاقى , أو حتى مجرد الألهام والخيال الخصب الذى قد يمَكن صاحبه أحيانا , إن صاحبه حب وألتزام للوطن , من تعويض ما نقص عليه فى المؤهلات الأساسية للحكم .

    قيادات هذا حالها , لا بد أن تقصر قاماتها تماما حتى على الحفاظ على ما يجدوه حولهم من أنجازات سابقة , بل .. ويصبح دأبهم الدائم , هو جر الوطن وشعبه من كارثة الى أخرى , وتصبح محصلة وجودهم فى موقع القيادة سببا كافيا للثورة الشعبية أو الأنقلاب العسكرى . وهذا حالنا وحال السودان .. منذ إستقلاله .

    لك جزيل الشكر

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-03-2006, 03:57 AM

Dr Mahdi Mohammed Kheir
<aDr Mahdi Mohammed Kheir
تاريخ التسجيل: 25-11-2004
مجموع المشاركات: 5328

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المقلب "الدولى" الذى شربته حكومة الكيزان .. وهللت له (Re: Wasil Ali)


    الأخ واصل

    تحياتى الطيبة

    أظن أن توقيع الإتفاقيات مع محكمة الجرائم الدولية هو مسئولية كل دولة على حدة , وأظن أيضا , أنه من غير الممكن عمليا لمنظمات دولية مثل الإتحاد الأفريقى , حتى إن وقعت إتفاقا من هذا القبيل , أن تلزم الدول من أعضائها على الإلتزام بالتعاون التام مع هذه المحكمة , خصوصا إن علمنا أن معظم هذه الدول ذات أنظمة دكتاتورية وشمولية .

    وشئ آخر , أليس من المفترض أن تكون هذه الدول موقعة ومصدقة على معاهدة تشكيل المحكمة الجنائية الدولية الأساسية قبل أن توقع على إتفاقيات للتعاون الثنائى او الجماعى مع هذه المحكمة ؟.

    لك الشكر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-03-2006, 03:34 AM

Dr Mahdi Mohammed Kheir
<aDr Mahdi Mohammed Kheir
تاريخ التسجيل: 25-11-2004
مجموع المشاركات: 5328

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المقلب "الدولى" الذى شربته حكومة الكيزان .. وهللت له (Re: Shao Dorsheed)

    الأخ دورشيد

    التحيات الطيبات .. والشكر الجزيل .

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-03-2006, 05:09 AM

maia

تاريخ التسجيل: 05-03-2002
مجموع المشاركات: 2598

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المقلب "الدولى" الذى شربته حكومة الكيزان .. وهللت له (Re: Dr Mahdi Mohammed Kheir)

    دكتور مهدي محمد خير

    لك التحية

    ياربي ماشين نحو النهاية الجماعة ديل؟؟؟ ديل عندهم مليون روح
    كل مرة بيطلعوا بمخرج
    لكن اتمنى انه تكون على نفسها جنت براقش
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-03-2006, 07:45 AM

Dr Mahdi Mohammed Kheir
<aDr Mahdi Mohammed Kheir
تاريخ التسجيل: 25-11-2004
مجموع المشاركات: 5328

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المقلب "الدولى" الذى شربته حكومة الكيزان .. وهللت له (Re: maia)


    الأخت العزيزة بت عبرى

    تحياتى الطيبة

    سوف يلجأ حزب المؤتمر الوطنى الى عرابه القديم , سيئ الذكر الترابى , لإنقاذه من هذه الورطة التى أقحم نفسه فيها .
    سوف يسعون , أولا , لتوحيد حزب المؤتمر الوطنى والمؤتمر الشعبى من جديد , ولن تعوزهم المبررات والأعذار فى إلغاء ومحو كل تلك الأسباب التى صاغوها للشعب فى مسألة إختلافهم المصطنعة , والتى حاولوا من خلالها إسباق الحماية القانوية والأخلاقية لزعيمهم وقائد مسيرتهم , الترابى , وجعله يقف فى صف المعارض لسياستهم وخروقاتهم المختلفة لحقوق الإنسان فى السودان .

    وسوف ينادون بعدها بتكوين وطنية عريضة للدفاع عن "السودان وشعبه" , وكأنهم لم يكونوا مسئولين من كل هذه الكوارث والمحن التى حلت بهذا السودان وشعبه .

    وما هى إلا أيام قلائل , ونراهم يتحدثون عن حتمية أن تتراص الصفوف "لدرء الخطر عن الوطن" , وحتى بعد هذا كله , سوف نرى جمعيا , كيف يتهافت ويهرول نحوهم مختلف قادة الأحزاب السياسية المعارضة , ليرموا لهم بطوق النجاة الذى ينتشلهم من هذا المأزق الدولى .

    فصبرا جميلا .


    لك جزيل الشكر

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-03-2006, 08:06 AM

Wasil Ali
<aWasil Ali
تاريخ التسجيل: 29-01-2005
مجموع المشاركات: 9414

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المقلب "الدولى" الذى شربته حكومة الكيزان .. وهللت له (Re: Dr Mahdi Mohammed Kheir)

    The agreement with the African Union is needed as they have military presence in Darfur so they can protect potential witnesses. The ICC Statue requires agreements with non-member states. If they are members they are obliged to assist the ICC
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-03-2006, 09:56 AM

Dr Mahdi Mohammed Kheir
<aDr Mahdi Mohammed Kheir
تاريخ التسجيل: 25-11-2004
مجموع المشاركات: 5328

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المقلب "الدولى" الذى شربته حكومة الكيزان .. وهللت له (Re: Wasil Ali)


    الأخ واصل

    المهمة والمسئولية الأولى لأى قوات دولية لحفظ السلام , هى الحفاظ على سلامة وأرواح كل المدنيين المتواجدين فى ,أو, حول مناطق النزاع وخطوط النار , وحماية الشهود المحتملين للمثول أمام المحكمة الدولية لجرائم الحرب , هى جزء من حماية هؤلاء المدنيين , وليس من المفترض أن تحتاج مسألة حمايتهم الى توقيع أتفاقية أخرى خاصة بهم .

    هذا من ناحية التنظير , أما من ناحية الأمر الواقع , وفى حالة مثل حالة القوات الأفريقية المتواجدة فى دارفور , فالقوات الأفريقية لم ولن تستطيع حماية المدنيين من هجمات القوات والطائرات الحكومية , بل هى لم تستطيع حتى حماية أفرادها أنفسهم , وهذا العجز لأسباب متعددة يمكن أيجازها فى الأتى:

    أولا , لأن أفراد القوات الأفريقية المتواجدين فى دارفور , والحديثى العهد بمثل هذه المهام , غير مؤهلين أصلا لأداء مثل هذه المهمة , لا من ناحية العدد .. ولا من ناحية الإعداد .

    ثانيا , لأن هذه القوات لا تملك الأمكانيات اللوجستية الحديثة "طائرات , عربات , وسائل إتصال ومراقبة ..الخ " التى تمكنها من القيام بهذه المهمة على المطلوب .

    وأخيرا , وهذا هو المهم , تفتقر هذه القوات حتى لمجرد الدعم المالى لتقطية نفقات الإحتياجات اليومية لجنودها المختلفة , ومن ضمن هذا .. دفع رواتبهم . وبالتالى فهى عرضة لأن تُباع وتُشترى من قبل أحد أو كل أطراف النزاع , وقد كان , فهناك جملة إتهامات أطلقتها الحركات المسلحة فى دارفور , فى أن الحكومة السودانية أستطاعت أن ترشو أغلب قادة هذه القوات وبمختلف صنوف الرشاوى , ليغمضوا أعينهم عن الممارسات الحكومية . وأيا كانت صحة هذه الإتهامات , ولكنها وفى حالة القوات الأفريقية , ووضعها الأخلاقى المعروف والسائد فى أغلب الدول الأفريقية .. فهذا أمر وارد تماما .


    لك جزيل الشكر

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-03-2006, 03:21 PM

Dr Mahdi Mohammed Kheir
<aDr Mahdi Mohammed Kheir
تاريخ التسجيل: 25-11-2004
مجموع المشاركات: 5328

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المقلب "الدولى" الذى شربته حكومة الكيزان .. وهللت له (Re: Dr Mahdi Mohammed Kheir)



    القرار الأفريقى بتحويل مهمة القوات الأفريقية الى الأمم المتحدة , أشادت به الحكومة الإنقلابية فى الخرطوم , وأعتبرته "إنتصارا" للدبلوماسية السودانية .

    ونفس هذا القرار , ولحكمة يعلمها سبحانه وتعالى , أشادت به أيضا الولايات المتحدة الأمريكية , بل وحثت على أساسه مجلس الأمن الدولى على منح التفويض لبعثة الأمم المتحدة .. بأسرع فرصة ممكنة .

    فيا ترى , من هو الطرف الذى عليه أن يعيد قراءة هذا القرار .. مرة أخرى ؟؟.




    --------------------------------

    الولايات المتحدة تشيد بتأييد الاتحاد الإفريقي لمهمة الأمم المتحدة في دارفور
    وتحض مجلس الأمن الدولي على منح التفويض للبعثة في أسرع وقت ممكن

    نشرة واشنطن:

    واشنطن، 13 /مارس، 2006-

    جاء في بيان أصدرته وزارة الخارجية الأميركية يوم 10 آذار/مارس، 2006، أن الولايات المتحدة تشيد بقرار الاتحاد الإفريقي تأييد نقل عمليات حفظ السلام في دارفور إلى بعثة حفظ سلام تابعة للأمم المتحدة.

    وذكر البيان أنه رغم أن قوة حفظ السلام التابعة للاتحاد الإفريقي وفّرت "استقراراً مبدئياً وخفضت درجة العنف المنظم الواسع النطاق،" إلا أن الولايات المتحدة تواصل العمل والتعاون مع مجلس الأمن الدولي لمنح التفويض إلى قوة حفظ سلام تابعة للأمم المتحدة.

    وطبقاً لما جاء في البيان، فإن "الولايات المتحدة ستعمل مع شركائها الدوليين من أجل دعم وتعزيز قوة حفظ السلام التابعة للاتحاد الإفريقي خلال الفترة الانتقالية."

    وكانت المحادثات التي أجراها مؤخراً وكيل وزيرة الخارجية الأميركية روبرت بي. زاليك في أوروبا مع الوسطاء السودانيين والتابعين للاتحاد الإفريقي، قد بينت وجود "تحديات ضخمة" تواجه المجتمع الدولي فيما لا تزال الأزمة في دارفور مستمرة.

    وأشار البيان إلى أن "الرئيس بوش جعل حل أزمة دارفور في مقدمة الأولويات، وأن الولايات المتحدة تبذل قصارى الجهد مع كل الأطراف من أجل الدعوة للسلام والأمن والمصالحة."

    في ما يلي نص بيان وزارة الخارجية الأميركية حول الموضوع:

    بداية النص:

    Quote: وزارة الخارجية الأميركية

    مكتب المتحدث الرسمي

    توم كيسي، القائم بعمل المتحدث

    واشنطن العاصمة

    10 آذار/مارس، 2006

    * نقل مهمة حفظ السلام في السودان من الاتحاد الإفريقي إلى الأمم المتحدة

    يسعد الولايات المتحدة أن الاتحاد الإفريقي قرر اليوم (10 آذار/مارس) تأييد نقل مهمة حفظ السلام في دارفور إلى بعثة تابعة للأمم المتحدة. فقد أدرك أعضاء مجلس السلام والأمن التابع للاتحاد الإفريقي الحاجة الملحة لتحسين أوضاع الأمن لشعب دارفور الذي يخوض المعاناة، وإننا نشيد بقرارهم.

    إن بعثة الاتحاد الإفريقي لحفظ السلام في السودان حققت النجاح، بتوفير الاستقرار المبدئي وتخفيض العنف المنظم الواسع النطاق. وإن الولايات المتحدة ستعمل الآن في مجلس الأمن الدولي من أجل دفعه لتفويض بعثة لحفظ السلام تابعة للأمم المتحدة في أسرع وقت ممكن، على أن تمثل القوات الإفريقية أساس تلك البعثة وأن تكون تحت قيادة إفريقية. وسنتعاون في الوقت نفسه تعاوناً وثيقاً مع حكومة الوحدة الوطنية في السودان ومع شركائنا الأفارقة والأوروبيين لتنشيط محادثات السلام الخاصة بدارفور التي تجرى في مدينة أبوجا النيجيرية التي يتوسط فيها الاتحاد الإفريقي. ولا يوجد مجال لتضييع الوقت. فالناس يعانون ويموتون في دارفور، وفي الوقت نفسه يتعرض الملايين للمخاطر فيما يستمر تدهور الوضع الأمني.

    إن الرئيس بوش جعل حل أزمة دارفور في مقدمة الأولويات، وإن الولايات المتحدة تبذل قصارى الجهد مع كل الأطراف من أجل الدعوة للسلام والأمن والمصالحة. إن الولايات المتحدة تدعم وتلتزم بالمساعدة في نقل مهمة حفظ السلام في دارفور إلى قوة تابعة للأمم المتحدة في إطار من الشراكة بين الاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة في أسرع وقت ممكن. إن المحادثات التي أجراها وكيل وزيرة الخارجية الأميركية روبرت بي. زاليك خلال الأسبوع الحالي في أوروبا مع أطراف عديدة ومع المفاوضين التابعين للاتحاد الإفريقي سلطت الأضواء على الفرصة السانحة لتحقيق تقدم في محادثات السلام بأبوجا في المستقبل القريب.

    وفيما تعمل الولايات المتحدة من أجل منح التفويض لقوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة بالعمل في دارفور وإرسالها إلى هناك، فإننا سنعمل مع شركائنا الدوليين لدعم وتعزيز قوة حفظ السلام التابعة للاتحاد الإفريقي خلال المرحلة الانتقالية.


    http://www.sudaneseonline.com/news16.html

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-03-2006, 08:12 PM

Wasil Ali
<aWasil Ali
تاريخ التسجيل: 29-01-2005
مجموع المشاركات: 9414

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المقلب "الدولى" الذى شربته حكومة الكيزان .. وهللت له (Re: Dr Mahdi Mohammed Kheir)

    China & Russia will block any proposed transformation to UN peacekeeping if against Sudan's will
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-03-2006, 11:08 PM

Yaho_Zato
<aYaho_Zato
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 1124

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المقلب "الدولى" الذى شربته حكومة الكيزان .. وهللت له (Re: Wasil Ali)

    الأستاذ الدكتور مهدي.. تحية وتقدير..

    مثلك أصبت بالتعجب من سرور الإنقاذيين بهذا السير للأمور.. لم أكن أتوقع أن تكون قراءتهم ساذجة لهذا الحد..

    لعلهم كانوا ينتظرون هبوط قوات الأمم المتحدة بين عشية وضحاها، ولما استبان لهم أن الدواعي اللوجستية والروتينية لمثل هذه الاجراءات تتطلب أكثر من "العشية وضحاها" تنفسوا الصعداء، إلى حين.. وربما لم يستبينوا، حقيقة، بعد أن أسباب الشهور الستة هي لوجستية وإجرائية قبل كل شيء، وأن الاتحاد الأفريقي، بطلب مثل هذه المهلة، إنما يعلن تأييده لحمل هذه المهمة عن عاتقه..

    أستغرب كثيرا في بعض الأحيان حينما أسمع أو أقرأ تقريرا لأحد الزعماء الإنقاذيين.. كيف استطاع قوم بهذه السذاجة والسطحية احكام قبضتهم على السودان طيلة هذه السنين؟ أم أنهم أذكياء للدرجة التي يوحون بها أنهم سذج عن قصد؟

    غير أن هذه الأشهر الستة قد تكون بجعبتها الكثير قبل أن تنقضي.. والله يستر على الشعب المكلوم..

    ولك المودة


    قصي همرور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-03-2006, 11:09 PM

Yaho_Zato
<aYaho_Zato
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 1124

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المقلب "الدولى" الذى شربته حكومة الكيزان .. وهللت له (Re: Wasil Ali)

    مكرر..

    (عدل بواسطة Yaho_Zato on 14-03-2006, 11:11 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-03-2006, 07:47 AM

Dr Mahdi Mohammed Kheir
<aDr Mahdi Mohammed Kheir
تاريخ التسجيل: 25-11-2004
مجموع المشاركات: 5328

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المقلب "الدولى" الذى شربته حكومة الكيزان .. وهللت له (Re: Wasil Ali)


    الأخ واصل

    أشك كثيرا فى أن تعيق روسيا أو الصين قرار إرسال قوات من الأمم المتحدة الى دارفور , فروسيا , وريثة الإتحاد السوفيتى , لا زالت تحاول جاهدة إثبات وجودها فى المجتمع الدولى كدولة عظمى , ولكن المتابع لمحاولات وقوفها ضد الهيمنة الأمريكية للعالم يعرف أن دورها الفعلى فى هذا الإتجاه لا يغادر كونه دور أعلامى لا يخرج من دائرة الأطر الدبلوماسية أو دائرة العلاقات الدولية العامة , ودونك فى هذا الأزمة الحالية بين إيران والمجتمع الدولى .

    أما القطب الآخر .. الصين , فنعم .. هذه دولة لها مصالح إقتصادية كبيرة فى السودان , وسوف تسعى جاهدة لحماية هذه المصالح , ولكنها فى نفس الوقت لن تغامر بخسارة علاقاتها التجارية الضخمة مع الولايات المتحدة والإتحاد الأوروبى , وهذه مصالح إقتصادية أذا ما قورنت بمصالحها مع السودان , تسقط معها تماما كل أركان المقارنة .

    ويجب أيضا أن لا ننسى أن هناك جوانب أخرى لماساة دارفور ستواجه روسيا والصين فى مسألة تعاملهما مع المجتمع الدولى فى هذه المأساة , وهما الجانبان الأنسانى والأخلاقي لهذه المشكلة , وهذان يتعلقان بالأعداد الهائلة لللاجئين فى دارفور ودول الجوار ومعاناتهم اليومية المستمرة من قتل وتنكيل , والمسألة الأخرى , هى حتمية أن ألا يفلت مجرموا الحرب ومرتكبوا إنتهاكات حقوق الإنسان فى دارفور من العقاب . وستفكر كل من روسيا والصين فى كل هذه الجوانب , وستزنها بميزان دقيق قبل الإقدام على قفل الطريق أمام أرسال قوات دولية الى دارفور .

    لك جزيل الشكر

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-03-2006, 07:59 AM

Dr Mahdi Mohammed Kheir
<aDr Mahdi Mohammed Kheir
تاريخ التسجيل: 25-11-2004
مجموع المشاركات: 5328

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المقلب "الدولى" الذى شربته حكومة الكيزان .. وهللت له (Re: Dr Mahdi Mohammed Kheir)


    الأخ العزيز قصى همرور

    تحياتى الطيبة

    لا يملك الأخوان المسلمون أى حنكة , أو رؤى , أو تجربة سياسية أو حتى إمكانيات فكرية لأدارة أى دولة , ولكنهم بالتأكيد يملكون المكر السيئ والضمير الميت . وتجربة حكمهم للسودان أعتمدوا فيها إعتمادا كليا على الإستقطاب الإيدولوجى الحاد وما يتبعه من ولاء أعمى , وعلى الإعلام الشمولى والدينى الموجه , وقبل هذا كله , على الآلة الأمنية الباطشة لإرهاب الشعب وإذلاله وتركيعه , ومن ثم التحكم فى كل مفاصل الدولة . وبهذا الظلم والبطش والإذلال والتشريد , لا غيرهم , .. أستطاعوا الإستمرار فى حكم السودان طيلة هذه الفترة .

    على الرغم من إدعائهم الأجوف , من أن دولة الحق والعدل هى الدولة الدينية التى ظلوا يدعون لها منذ زمن طويل , ألا أن مفارقتهم لأبسط قيم الدين ومًثله النبيلة العالية , فى تجربتهم لحكم السودان وشعبه , لا تحتاج لجهد كبير لتقفى أثرها وتبيانها , وهذا أصبح يشكل الآن مصدر ضيق وشك وتبرم لكل كوادرهم التى صدقت طرحهم وأتبعت فكرهم.

    ليس لديهم رؤية مفصلة نابعة من أرثهم الثقافى أو عقيدتهم الفكرية لإدارة مؤسسات الدولة , وهم كاذبون تماما , وغير معنيين إطلاقا بمسألة تقفى أثر السلف الصالح , أو بمعنى آخر , حكم الخلافة الأسلامية الراشدة فى تجربة حكمهم المريرة للسودان , على الرغم من أنهم جعلوها , ولفترة طويلة جدا , وصفة ثابتة وركنا أساسيا فى فكرهم ودعوتهم .

    وحتى كوادرهم المتخصصة فى المجالات المختلفة , والتى أحلوها مكان الكوادر الوطنية بعد إنقلابهم الغادر على الديمقراطية فيما يُعرف فى ثقافتهم بـ"التمكين" , وضعت مصالحها ومكاسبها الشخصية قبل مصلحة الحزب , ومن ثم , وضعت مصلحة الحزب قبل مصلحة الوطن ومواطنه , فكانت المحصلة النهائية لحكمهم .. ضياع الوطن وقتل وتشريد المواطن .

    لأجل هذا , وغيره كثير , وضح تماما مدى العجز والتخبط الذى يخوضون فيه عندما يُواجهون بحتمية التعامل الفكرى والسياسى مع المجتمع الدولى الذى يعرفون أنه يستطيع , وبسهولة شديدة , معرفة مقدرتهم الفكرية والتنظيمية فى إدارة الدولة . ويعرفون أنه يعرف .. أنهم فاشلون ومقصرون , وأكثر من هذا , أنهم مدانون بجرائم كبيرة ضد وطنهم وضد شعبهم .

    لهذا , سيحاولون فى الأيام القادمة , وقدر إستطاعتهم , محاولة إنقاذ أنفسهم من العدالة الدولية التى تتربص بهم , وسيسعون الى النجاة بما نهبوه من ثروات الوطن , وفى سبيل تحقيق هذا سيقدمون المزيد من التنازلات المذلة للمجتمع الدولى , وسيحاولون التقرب الى الى القوى السودانية المعارضة حتى تحميهم من المصير المظلم الذى ينتظرهم . وللأسف الشديد .. سترمى لهم هذه القوى بطوق النجاة .

    لك جزيل الشكر والتقدير

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-03-2006, 07:45 PM

nour tawir
<anour tawir
تاريخ التسجيل: 16-08-2004
مجموع المشاركات: 15886

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المقلب "الدولى" الذى شربته حكومة الكيزان .. وهللت له (Re: Dr Mahdi Mohammed Kheir)

    الدكتور المحترم مهدى محمد خير







    (يا من حكمتم السودان فى غفلة من أهله , هل يحتاج مثل هذا القرار الى عباقرة لفهمه)؟؟.


    تحتاج الانقاذ الى دروس خصوصية لفهم القرار..

    والا لما هللت...

    و لما عادت بالسودان الى ماقبل العصور المظلمة..



    الله أكبر عليهم..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-03-2006, 05:06 AM

Dr Mahdi Mohammed Kheir
<aDr Mahdi Mohammed Kheir
تاريخ التسجيل: 25-11-2004
مجموع المشاركات: 5328

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المقلب "الدولى" الذى شربته حكومة الكيزان .. وهللت له (Re: nour tawir)


    الأخت العزيزة نور تاور

    تحياتى الطيبة

    لقد بدأت فعلا , إجراءات تحويل بعثة الإتحاد الأفريقى فى دارفور الى "بعثة دولية" بإشراف الأمم المتحدة .

    أما "العنقالة" الذين يحكمون السودان , فلا زالوا يسألون .. هل الملائكة إناث أم ذكور ؟.



    --------

    أنان يجري مشاورات لإنهاء إجراءات نقل مهام الاتحاد الإفريقي للأمم المتحدة

    الأهرام:

    أكد كوفي أنان الأمين العام للأمم المتحدة‏,‏ أنه يجري حاليا اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحويل بعثة الاتحاد الإفريقي الحالية بدارفور الي بعثة دولية بإشراف الأمم المتحدة‏,‏ وان الخطط توضع بالتشاور مع جميع الأطراف مع الأخذ في الاعتبار تدهور الأوضاع الأمنية في الإقليم‏.‏

    وطالب أنان ـ في تقريره الشهري عن الأوضاع بغرب السودان لمجلس الأمن ـ المجتمع الدولي بالتركيز علي حماية المدنيين في اقليم دارفور بغرب السودان‏.‏ وشدد علي ضرورة أن تتوصل أطراف مفاوضات أبوجا الي السلام في أقرب وقت‏.

    http://www.sudaneseonline.com/news2.html

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-03-2006, 06:07 AM

فتحي الصديق
<aفتحي الصديق
تاريخ التسجيل: 17-06-2003
مجموع المشاركات: 6024

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المقلب "الدولى" الذى شربته حكومة الكيزان .. وهللت له (Re: Dr Mahdi Mohammed Kheir)

    الدكتور مهدي
    لك التحية والود000
    يبدو لي أن المجموعة الحاكمة لا تهمها سيادة الوطن بقدر ما يهمها الاستمتاع بما نهبوه من خيراته0في ظل تقاعس الوطنيين عن القيام بالدور المنوط بهم في سبيل هزيمة النظام واسترداد الحقوق الضائعة00
    الأمم المتحدة لا تحتاج لتفويض جديد بالانتشار شرقا أو غربا في الوطن0فقد حصلت عليه عند توقيع اتفاقية نيفاشا00وتم مهر ذلك الاتفاق بعد توقيع الاتفاقية0ووقع عن حكومة السودان المدعو علي كرتي مهللا ومكبرا مثل حاله عندما كان مسؤولا بالدفاع الشعبي00
    الدكتور مهدي
    لا سبيل للخلاص الا بازالة هذا النظام تماما00
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-03-2006, 03:01 PM

Dr Mahdi Mohammed Kheir
<aDr Mahdi Mohammed Kheir
تاريخ التسجيل: 25-11-2004
مجموع المشاركات: 5328

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المقلب "الدولى" الذى شربته حكومة الكيزان .. وهللت له (Re: فتحي الصديق)


    الأخ العزيز فتحى الصديق

    تحياتى الطيبة

    هذا ما تمخض عنه إستيلاؤهم للحكم بالغدر وبالقوة , الإستمتاع بما نهبوه من خيرات السودان وشعبه , وليذهب بعدها السودان وشعبه .. الى الجحيم .

    الأحزاب السياسية وقوى المجتمع المدنى السودانية , لازال بإمكانها قيادة هذه الشعب المنكوب وهزيمة وأزالة هذا النظام وكل إرثه .. مرة واحدة والى الأبد . يمكنهم , إن أرادوا فعل ذلك وأكثر , ووفقا لقواعد اللعبة السياسية التى أرساها الدستور الإنتقالى الناتج من إتفاقية السلام . فقط .. إن عرفوا كيف يقدموا مصالح الوطن وشعبه على مصالحهم الشخصية أو مصالح أحزابهم .

    وإن عرفوا كيف يتفقوا على برنامج الحد الأدنى لأزالة هذا النظام والعودة بالبلاد الى الحكم الديموقراطى المدنى .

    وإن عرفوا كيف يتحدوا وينظموا صفوفهم فى تحالف عريض واسع يخوضون به الإنتخابات القادمة وفى قائمة موحدة .



    لك جزيل الشكر والتقدير









    (عدل بواسطة Dr Mahdi Mohammed Kheir on 17-03-2006, 05:35 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-03-2006, 05:30 AM

Dr Mahdi Mohammed Kheir
<aDr Mahdi Mohammed Kheir
تاريخ التسجيل: 25-11-2004
مجموع المشاركات: 5328

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المقلب "الدولى" الذى شربته حكومة الكيزان .. وهللت له (Re: Dr Mahdi Mohammed Kheir)


    مدير الاستخبارات السودانية يؤكد الموافقة على منح المتمردين منصباً رئاسياً ويتعهد بصد الأميركيين في غرب البلاد ...
    أنان يبلغ البشير بترتيبات تسلّم الأمم المتحدة مهمة السلام في دارفور

    الخرطوم - النور أحمد النور الحياة - 17/03/06//

    كشف في الخرطوم أمس عن رسالة بعث بها الأمين العام للأمم المتحدة كوفي أنان إلى الرئيس عمر البشير تتعلق بالترتيبات التي تجريها المنظمة الدولية لتسلم مهمات حفظ السلام في دارفور من بعثة الاتحاد الأفريقي التي ينتهي تفويضها في نهاية أيلول (سبتمبر) المقبل، فيما أعلن مسؤول حكومي كبير أن حكومته أوشكت على التوصل إلى اتفاق مع المتمردين وأقرت منحهم منصباً رئاسياً، ولكنها ستواجه القوات الأميركية إذا حاولت التدخل في غرب البلاد عبر المنظمة الدولية.

    وأشارت المصادر الى أن أنان حض في رسالة الحكومة السودانية على التعاون في هذا الشأن، مبيناً أن الجهود الدولية في الإقليم يجب أن تهدف إلى حماية المدنيين وخلق مناخ يؤدي إلى مصالحة وطنية والى تمكين اللاجئين من العودة إلى ديارهم في أمن وكرامة. وطالب جميع الأطراف بالتوصل إلى حل عبر المفاوضات التي تجري في أبوجا حالياً بين الحكومة والمتمردين.

    وحض أنان، في تقريره الشهري عن دارفور الذي قدمه إلى مجلس الأمن ليل الأربعاء - الخميس ووزعته البعثة الدولية في الخرطوم أمس، المجتمع الدولي على تركيز جهوده لحماية المدنيين هناك.

    وأكد أنان أن العمل جار لتحويل بعثة الاتحاد الأفريقي الحالية إلى بعثة دولية بإشراف الأمم المتحدة. وأضاف «ان الخطط جارية بالتشاور مع الأطراف وعلينا أن نأخذ في الاعتبار العنف المستمر والانتهاكات المتواصلة لحقوق الإنسان والأشخاص المشردين مع انعدام الأمن بالقرب من الحدود التشادية». ورأى أن الجهود الدولية في دارفور يجب أن تهدف إلى حماية المدنيين وخلق مناخ يؤدي إلى مصالحة وطنية واحترام حقوق الإنسان وليتمكن اللاجئون والعائدون من العودة إلى ديارهم في أمن وكرامة. وذكر أن نجاح مثل هذه المساعي يتطلب تعاون حكومة الخرطوم، مشيرا إلى أن الحكومة السودانية في الوقت الحالي لديها بعض التحفظات. إلا أنه أعرب عن أمله في تجاوز الخلافات، مؤكداً أن تعاون الحكومة شرط أساسي لتحويل البعثة إلى قوة دولية. وقال إنه من دون وجود اتفاق فعال لوقف إطلاق النار فإن أي قوة أمنية دولية في دارفور يجب أن يكون لديها التفويض اللازم وان تكون مجهزة لاتخاذ الإجراء المناسب لحماية المدنيين.

    وفي سياق متصل، أعلن المدير العام لجهاز الأمن والاستخبارات الفريق صلاح عبدالله أن حكومته موافقة على منح دارفور منصباً رئاسياً، لكنها لم تحدد اسمه وسلطاته بعد. وكشف أن المحادثات الجارية بين الحكومة والمتمردين في أبوجا منذ أربعة أشهر أوشكت على التوصل إلى اتفاق، موضحاً أن رئيس وفد الحكومة إلى المفاوضات مستشار الرئيس الدكتور مجذوب الخليفة الذي استُدعي إلى الخرطوم، توجه إلى مقر التفاوض قبل يومين يحمل أفكاراً واقتراحات لتسوية القضايا العالقة التي عطلت المحادثات.

    وقال عبدالله الذي كان يتحدث عقب افتتاحه مقر جهاز الأمن في ود مدني في وسط البلاد، أن حكومته لن تقبل بنشر قوات دولية في دارفور تحت البند السابع لأن ذلك يعني احتلالها «وهو ما تريده الولايات المتحدة ولكننا مستعدون للتصدي لهم»، موضحاً أن القوات الدولية التي تراقب اتفاق السلام في جنوب البلاد تعمل وفق البند السادس من ميثاق الأمم المتحدة.

    إلى ذلك، أنهى 66 قائداً ميدانياً يمثلون حركتي «تحرير السودان» و «العدل والمساواة» المتمردتين في دارفور، وسط سرية تامة ولكن بعلم الحكومة، مؤتمراً تداولياً في مقر الاتحاد الإفريقي في الفاشر كبرى مدن الإقليم، ودعوا الى عقد اجتماع عاجل للجنة المشتركة الخاصة بمراقبة وقف إطلاق النار بهدف محاصرة التدهور في الأوضاع الأمنية في الإقليم.

    وطالب القادة الميدانيون المجتمع الدولي بتقديم الدعم اللوجستي لبعثة الاتحاد الإفريقي حتى تتمكن من أداء مهماتها، متعهدين بالتعاون الكامل مع البعثة لإنجاح عملها في دارفور. وطالبت التوصيات التي خرج بها مؤتمر القادة الميدانيين للمتمردين، بعد انعقاد دام يومين، بوضع سقف زمني محدد لمفاوضات أبوجا إلى جانب تفعيل اللجنة المشتركة لوقف النار ودعوتها الى الانعقاد في مدة أقصاها أسبوعان لوقف الخروقات. ودعت التوصيات إلى زيادة عدد المراقبين من بعثة الاتحاد الأفريقي في دارفور وتوفير الحماية لمخيمات النازحين إلى جانب نزع سلاح الميليشيات والتزام الاتحاد الإفريقي إجراء تحقيقات سريعة وعاجلة في كل الانتهاكات.

    في غضون ذلك، قالت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، في بيان أمس، أن مسلحين هاجما مجمعها في جنوب السودان وقتلا بالرصاص حارساً سودانياً وألحقا إصابات خطيرة بموظف أجنبي (عراقي) وحارس آخر. وقُتل أحد المسلحين أيضاً واعتُقل الثاني.

    وأضافت المفوضية في بيان وزع أمس في الخرطوم أن الهجوم وقع ليل الأربعاء في مدينة ياي في جنوب السودان وهي قاعدة عسكرية لـ «الجيش الشعبي لتحرير السودان». لكنها ذكرت أن المصابين نقلا إلى مستشفى في جوبا كبرى مدن الإقليم وسينقلان إلى نيروبي.

    وذكرت المفوضية أن الموظف الأجنبي أصيب في بطنه فيما أصيب الحارس الثاني في ساقه. وتابع البيان انه بسبب الهجوم أوقفت المفوضية عملية كانت ستبدأ الأسبوع المقبل لترحيل اللاجئين السودانيين من جمهورية الكونغو الديموقراطية إلى منطقة ياي.

    http://www.daralhayat.com/arab_news/nafrica_news/03-200...dbc4790f9/story.html

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-03-2006, 05:47 AM

Dr Mahdi Mohammed Kheir
<aDr Mahdi Mohammed Kheir
تاريخ التسجيل: 25-11-2004
مجموع المشاركات: 5328

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المقلب "الدولى" الذى شربته حكومة الكيزان .. وهللت له (Re: Dr Mahdi Mohammed Kheir)


    طلاب جامعة كلفورنيا فى مظاهرة بعنوان " 'Solidarity Die-In " خرجت .. من أجل دارفور





                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-03-2006, 06:09 AM

Dr Mahdi Mohammed Kheir
<aDr Mahdi Mohammed Kheir
تاريخ التسجيل: 25-11-2004
مجموع المشاركات: 5328

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المقلب "الدولى" الذى شربته حكومة الكيزان .. وهللت له (Re: Dr Mahdi Mohammed Kheir)


    برونك: تطهير قبلي في دارفور والأوضاع قاتمة

    الخرطوم - النور أحمد النور الحياة - 16/03/06//

    أكد مبعوث الأمم المتحدة إلى السودان يان برونك أمس ان دارفور تشهد تطهيراً قبلياً، ووصف الأوضاع الأمنية في الإقليم بأنها «قاتمة وسيئة». ورأى ان المخرج الوحيد هو الاتفاق على وقف دائم لإطلاق النار تراقبه قوات لها امكانات وقدرات أكبر من قدرات الاتحاد الافريقي الذي يراقب الأوضاع هناك، لافتاً إلى ان مجلس الأمن الدولي سيقرر في شأن نشر قوات دولية في دارفور الثلثاء المقبل.

    وقال برونك في مؤتمر صحافي في الخرطوم امس إن الأوضاع في ولايات دارفور الثلاث سيئة خصوصاً في جنوب دارفور، موضحاً انه منذ نهاية شباط (فبراير) الماضي وحتى الآن قتل أكثر من 400 شخص في مواجهات مسلحة بين القبائل في عملية «تطهير قبلي»، مشيراً إلى ان الهجمات لأسباب اقتصادية واجتماعية لم تتوقف بين الميليشيات القبلية.

    وأضاف ان القبائل المسلحة أخذت تمارس عمليات طرد من الأرض للاستيلاء عليها، مؤكداً ان القوات الحكومية ومتمردي دارفور لا يتحملون مسؤولية ما يجري من عمليات تطهير، مشيراً إلى ان مناطق شريعة وقريضة تشهد عمليات تفريغ لقبيلة الزغاوة التي ينحدر منها معظم قادة ومقاتلي حركتي التمرد الرئيسيتين في دارفور، موضحاً ان الزغاوة اجبروا من جهات لم يحددها على عدم العودة إلى قريضة.

    وذكر برونك ان المحادثات الجارية بين الحكومة ومتمردي دارفور في بوجا تمضي ببطء ولم تحرز تقدماً بعد دخولها الشهر الرابع. ورأى ان الاقتراح الذي طرحه وسطاء الاتحاد الافريقي على اطراف النزاع حول وقف النار لأسباب إنسانية غير كاف، وطالب بالتوصل إلى اتفاق سلام شامل ودائم مراقب بقوات لها امكانات لحماية المدنيين، مشيراً إلى ان الاتحاد الافريقي ليس لديه هذه الامكانات «على رغم انه يؤدي عملاً جيداً».

    ورأى ان من الأفضل نشر قوات دولية في دارفور لدعم عملية السلام، لكن هذا الأمر متروك إلى مجلس الأمن الذي سيقرر فيه الثلثاء المقبل، مبيناً ان فريقاً مشتركاً من الاتحاد الافريقي والأمم المتحدة سيزور دارفور قبل نهاية الشهر الجاري لتقويم الأوضاع على الأرض.

    وقلل برونك من لقاء نائب الرئيس السوداني علي عثمان محمد طه مع زعيمي حركتي «تحرير السودان» مني أركو ميناوي و «العدل والمساواة» الدكتور خليل إبراهيم في طرابلس أخيراً، وقال إن مثل هذه اللقاءات ينبغي ان تجري في ابوجا وليس في اي مكان آخر.

    وانتقد برونك الهجوم الذي تعرضت له قوات من «الحركة الشعبية لتحرير السودان» بالقرب من منطقة ابيي الأسبوع الماضي ما أوقع 32 قتيلاً منهم، وقال إن اللجنة العسكرية المشتركة من القوات الحكومية و «الحركة الشعبية» دانت المسلك وقررت إجراء تحقيق في الحادث لتحديد الجناة، مشيراً إلى ان اللجنة السياسية بين طرفي اتفاق السلام ستعقد اجتماعا مهمّاً نهاية الشهر لمناقشة النزاع بين الطرفين حول منطقة ابيي وإبعاد حركة متمردي «جيش الرب» الأوغندية المعارضة التي تتخذ من جنوب السودان قاعدة لعملياتها في شمال أوغندا.

    وفي سياق آخر، ألغت وزارة الشؤون الإنسانية إجراءات فرضتها في وقت سابق على الوكالات الأجنبية العاملة في دارفور والمتصلة بتجديد الترخيص كل ثلاثة اشهر، ومددت المهلة إلى نهاية العام.

    وعلم ان وزير الشؤون الإنسانية كوستا مانيبا أصدر الأسبوع الماضي قرارا ألغي بموجبه الإجراء السابق الذي كان يفرض على المنظمات الحصول على اذونات للعمل في دارفور كل ثلاثة اشهر لتمدد المهلة حتى نهاية العام

    من جهة أخرى قالت مصادر ديبلوماسية ليبية إن قمة ثلاثية مصرية ليبية سودانية ستعقد خلال الأيام المقبلة لبحث ملف دارفور، من دون تحديد موعدها بالضبط.

    http://www.daralhayat.com/arab_news/nafrica_news/03-200...d9ef1d1dd/story.html

                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de