السبت 10 ديسمبر وقفة امام السفارة السودانية بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان
أرتِق الشَرِخ دَا/ العِصيان ناداك
الشعب الملهم.. لن يصبر من كدا أكثر
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
أكتب وأهرب: (أوقاف ) قوقل..و (سبيل ) الفيسبوك ...! بقلم يحيى العوض
نيويورك 10 ديسمبر، حوار حول الحراك المعارض في السودان في ختام معرض الاشكال والجسد
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
مقال للخائفين على السودان من مصير ليبيا و سوريا إن حدث التغيير
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-10-2016, 08:57 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة د.مهدى محمد خير(Dr Mahdi Mohammed Kheir)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

مشاهد من إحتفالات .. ذكرى القائد قرنق

07-31-2006, 03:12 PM

Dr Mahdi Mohammed Kheir
<aDr Mahdi Mohammed Kheir
تاريخ التسجيل: 11-25-2004
مجموع المشاركات: 5328

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

مشاهد من إحتفالات .. ذكرى القائد قرنق



    السودانيون يحيون ذكرى رحيل قرنق بإضاءة مليون شمعة

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

07-31-2006, 03:16 PM

Dr Mahdi Mohammed Kheir
<aDr Mahdi Mohammed Kheir
تاريخ التسجيل: 11-25-2004
مجموع المشاركات: 5328

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مشاهد من إحتفالات .. ذكرى القائد قرنق (Re: Dr Mahdi Mohammed Kheir)



    السودانيون يحيون ذكرى رحيل قرنق بإضاءة مليون شمعة

    أقيم في ملعب لكرة القدم بأمدرمان

    الخرطوم: «الشرق الأوسط»
    وسط إجراءات أمنية غير مسبوقة في العاصمة السودانية الخرطوم، اضاء عشرات الالاف من السودانيين في احتفال ضخم اقيم في ملعب لكرة القدم مليون شمعة احياء للذكرى الاولى لرحيل الدكتور جون قرنق زعيم الحركة الشعبية لتحرير السودان الذي قتل في حادث تحطم طائرة في 30 يوليو العام الماضي، اثناء عودته الى جنوب السودان من زيارة غامضة الاهداف الى الجارة أوغندا، وخلا الاحتفال من اية صدامات، الا من احتكاكات طفيفة، بسبب الزحام في مكان الاحتفال، لم تسفر عن اصابات.
    وامتلأ ملعب كرة القدم الخاص بفريق المريخ السوداني في مدينة امدرمان مساء امس بعشرات الالاف من السودانيين من الجنوب والشمال، وهم يحملون الشموع، وظلوا على مدى ثلاثة ساعات على الاقل يرددون عبر الهتافات المؤيدة لفكر الراحل قرنق، وهللوا لفكرة السودان الجديد، كما رددوا الترانيم، كما دخلت الجموع في موجة بكاء طويل حزنا على رحيل قرنق، وطاف الالاف الملعب وهم يهتفون «البطل قرنق البطل قرنق».

    واقيم الاحتفال وسط اجراءات امنية غير مسبوقة في العاصمة السودانية تحسبا لاحتمالات حدوث صدامات بين الجنوبيين والشماليين كما حدث العام الماضي بعد اعلان مقتل قرنق والتي اسفرت عن مقتل اكثر من 300 شخص من الشمال والجنوب، وجرح نحو 1000 من الطرفين.

    وطوقت قوات أمنية مشتركة استاد المريخ بشكل محكم، كما نشرت اكثر من 5 الاف من القوات المشتركة المدججة بالاسلحة والهراوات والغاز المسيل للدموع على كل احياء العاصمة الخرطوم، وشارك في الحملة اكثر من 300 دبابة، ونحو 500 سيارة مجهزة، وفي سياق الحملة، حسب مصادر في الشرطة، نصبت المتاريس على مداخل المدن وعلى الجسور، و الطرق الرئيسية، وقال شاهد عيان انه شاهد اكثر من 7 دبابات على طرق الطرضة الشهير المؤدي الى استاد المريخ حيث اقيم الاحتفال، وقال مساعد المدير العام لشرطة ولاية الخرطوم اللواء محمد نجيب الطيب ان الشرطة وضعت حزمة من التدابير لحماية المشاركين في برنامج التأبين.

    وجدد علي عثمان محمد طه نائب الرئيس السودان التزام حكومته بتنفيذ اتفاق السلام الموقع بين الطرفين والذي انهى حرب الجنوب، وحذر في خطاب حماسي امام الحشود في استاد المريخ من مغبة الاستماع الى الشائعات التي تريد ان ترتد بالبلاد الى الوراء، ودعا طه وهو الذي انجز اتفاق السلام مع قرنق في نيفاشا الى ضرورة العمل من اجل وحدة السودان.

    كما عكس باقان اموم الامين العام للحركة الشعبية التزام الحركة باتفاق السلام، ودعا الجميع الى المضي في الطريق الذي وضعه قرنق لبناء السودان الجديد، وخاطب الجموع نجل قرنق «دمبيور».

    وكان الرئيس عمر البشير عدد في مستهل جلسة مجلس الوزراء امس مآثر الفقيد قرنق ودوره الي جانب نائب الرئيس طه في احلال السلام وحقن دماء ابناء الوطن، ودعا الي الاهتمام بالتنمية واعادة بناء الوطن وتعويض المواطن ما فاته بسبب الحرب التي امتدت لحوالي نصف قرن من الزمان.

    http://www.asharqalawsat.com/details.asp?section=4&issu...10107&article=375768

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

07-31-2006, 03:19 PM

Dr Mahdi Mohammed Kheir
<aDr Mahdi Mohammed Kheir
تاريخ التسجيل: 11-25-2004
مجموع المشاركات: 5328

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مشاهد من إحتفالات .. ذكرى القائد قرنق (Re: Dr Mahdi Mohammed Kheir)




    نص كلمة باقان أموم الأمين العام للحركة

    الأستاذ علي عثمان محمد طه نائب رئيس الجمهورية ونائب رئيس المؤتمر الوطني الأخوة قادة الأحزاب السياسية السودانية وقيادات منظمات المجتمع المدني .
    الأخوة والرفاق أعضاء المكتب السياسي للحركة الشعبية لتحرير السودان .
    اخواتي واخواني في الوطن
    جماهير مدينة الخرطوم عاصمتنا القومية
    يا جماهير الشعب السوداني البطل
    الأخوة والأخوات الحضور
    عايز اتكلم معاكم بعربي المهمشين البسيط واسلم عليكم في هذا اليوم 30 يوليو نتذكر فيه رحيل د. جون قرنق دي مبيور الزعيم التاريخي ومؤسس الحركة الشعبية لتحرير السودان . النهار ده اجتمعنا هنا في استاد المريخ بالخرطوم لنعيد الأمل لقلوبنا . النهار ده اجتمعنا عشان الأمل في المستقبل ونقول إن مستقبل السودان سيكون باهراً . جئنا عشان نشكر ربنا لأنه أدانا الصبر عندما فقدنا زعيمنا الراحل د. جون قرنق دي مبيور يوم 30 يوليو السنة الفائتة . جئنا النهار ده مش عشان نرجع تاني نبكي لكن عشان نتذكر د. جون وعمله ودوره في النضال من أجل الحرية والمساواة والكرامة . جئنا لنتذكر دور د.جون ليرجع كرامة الانسان السوداني المهمش. الليلة جئنا لنشكر د. جون على ما قدمه لنا ولكل الشعب السوداني ولنشكره على ولائه لقضية الشعب السوداني خاصة قضية المهمشين في السودان .
    جئنا لنتذكر ونشكر د. جون على كل تضحياته لآخر لحظة من حياته .
    جئنا في يوم الذكرى الأولى لرحيل د. جون قرنق دي مبيور لنودع الحزن وخيبة الأمل الاحباط ولنزيل التخبط الذي أصابنا عند الرحيل . جئنا اليوم لنؤكد تمسكنا بخيار السلام العادل جئنا اليوم لنؤكد إلتزامنا بالمضي في نهج د. جون والمشي في دربه حتى نحقق السودان الجديد سودان العدالة والحرية والكرامة والديمقراطية والرفاهية لكل الشعب . جئنا لكي نجدد إلتزامنا وتمسكنا بتنفيذ اتفاقية السلام الشامل وعشان نتذكر د. جون لازم نواصل المشوار الذي تركه لنا لتحقيق السلام الشامل في كل السودان ننفذ اتفاق نيفاشا ونحقق السلام في دارفور وفي شرق السودان جئنا لنتعاهد ونعاهد د. جون على أن نحقق حلمه بأن يكون السودان بلد جديد فيه كل السودانيين متساويين ليس بينهم مهمشين بلد نكون كلنا شركاء فيه نعتز بالانتماء إليه بلد يشعر فيه انسانه البسيط بأنه في أمان ويشعر بكرامته عندما يمشي في الشارع .
    جئنا لنقول إن الأقدار شالت د. جون قرنق لكن عندما نشوف كل واحد فيكم هنا نعرف تماماً أن د. جون اتولد من جديد في كل قلب مواطن سوداني وإذا اجتمعنا بمثل هذه الطريقة في كل مكان في السودان ومشينا في السكة التي تجعل السودان بلد لنا كلنا ويسعنا جميعاً سيكون د. جون عايش بيننا في كل عمل صغير أو كبير نقوم به جئنا نقول ونؤكد لكم يا شعب السودان أن حركتكم الحركة الشعبية لتحرير السودان الحاملة لفكر د .جون قرنق حتكون أمينة على القضية بنفس متسوى أمانة د. جون إن حركتكم تحت قيادة الفريق سلفاكير ميارديت ستواصل الطريق إلى الأمام حتى يتحقق السلام والديمقراطية في كل السودان .
    جئنا نؤكد لكم أن حركتكم ستهتم باستمرار بقضايا كل المهمشين والبسطاء من الفواروي الذي لا يجد الأمن والهدندوي المهمش والجعلي الذي لا يجد لقمة عيشه . إن الحركة الشعبية ستكون ناطقة باسم قضاياكم وستعمل من أجل أن يكون في البلد سلام ولقمة عيش . بلدنا يمر بمرحلة صعبة لكننا كشعب لدينا إرادة تمكننا من اجتياز هذه المرحلة سنمضي للأمام لنبني نظاماً سياسياً ديمقراطياً ينتهي فيه العنف السياسي من تاريخ السودان وزمن إعتقال القيادات السياسية بسجن كوبر والسجن بسبب الرأي وقيام مجموعة صغيرة بانقلاب والاستيلاء على السلطة وأن تكون السلطة باختيار الشعب وأن لا يفقد من لا يختاره الشعب صبره في مرة ويحاول الاستعداد في مرة قادمة ومن يفقد السلطة يعمل في المعارضة هذا هو المستقبل الذي نريده وهو الحلم الذي كان د. جون عايز يحققه . دعونا اليوم نوقد شمعة ليس في أيدينا فحسب وإنما في قلوبنا بأن المستقبل سيكون باهراً وأن رسالة د. جون قرنق لا ترجعنا للوراء بل تعطينا العزيمة لنمضي للأمام ونحقق الحرية السودان الجديد سودان المساواة والعدالة يتسع لكل السودانيين .. سودان التسامح والمحبة .. وشكراً جزيلاً

    http://www.sudaneseonline.com/sportess.html

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

07-31-2006, 03:26 PM

Dr Mahdi Mohammed Kheir
<aDr Mahdi Mohammed Kheir
تاريخ التسجيل: 11-25-2004
مجموع المشاركات: 5328

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مشاهد من إحتفالات .. ذكرى القائد قرنق (Re: Dr Mahdi Mohammed Kheir)




    نص كلمة الأستاذ ياسر سعيد عرمان نائب الأمين العام المكلف لقطاع الشمال بالحركة

    السلام عليكم . أولاً اسمحوا لي باسم الحركة الشعبية لتحرير السودان أن أحيي جمعكم الكبير والكريم ونتوجه عبركم بالتحية للأستاذ علي عثمان محمد طه نائب رئيس الجمهورية لهذا الحضور البهي ونتوجه عبركم بالتحية لقادة الأحزاب السياسية السودانية وممثلي منظمات المجتمع المدني ونتوجه بالتحية عبركم لممثلي السلك الدبلوماسي بالخرطوم ، وأعضاء وممثلي الصحافة والإعلام ، ونتوجه لكم أنتم الذين أتيتم رغم المشاق لتخلدوا ذكرى قائدنا وزعيمنا الكبير الدكتور جون قرنق دي مبيور. وأتوجه بالتحية نيابة عن قطاع الشمال بالحركة الشعبية لتحرير السودان للذين قاموا بتنظيم هذا الحفل البهي الرائع الجميل ، ونتوجه بكل التحية لكل أعضاء اللجنة التنظيمية التي أشرفت على تنظيم هذا الحفل لمدة 45 يوماً ، كما نتوجه بالتحية للفنانين والتشكيليين والسينمائيين والفرق الاستعراضية التي شاركت في هذا الحضور ، ونتوجه بتحية خاصة للمخرج استيفن أسلر ، اجتمعنا على مدى شهر ونصف وتوصلنا إلى أن الشعار المناسب لإحياء ذكرى الدكتور جون قرنق دي مابيور هو شعار فلنوقد شموع التسامح والمحبة واخترنا ذلك ولم نختاره صدفة بل اخترناه لأن الدكتور جون قرنق هو الراعي الكبير للتسامح والمحبة وهو الذي دعا السودانيين جميعاً قبل أن يكونوا شماليين أو جنوبيين ، مسيحيين أو مسلمين عرب أو أفارقة ، دعاهم لأن يكونوا سودانيين أولاً .
    ونقول في هذه العجالة سنظل أمناء أوفياء لرؤية السودان الجديد ورؤية قائدنا الفذ الدكتور جون قرنق دي مابيور وسنظل أمناء أوفياء لتنفيذ اتفاقية السلام والتحول الديمقراطي ، ونظل أمناء أوفياء لإقامة دولة وحكومة وسلطة تحترم حقوق الانسان وسيادة حكم القانون ، ونظل أمناء أوفياء ولنعمل ليل نهار لنرفع الغبن ولنرفع مستوى حياة الناس العاديين من أبناء شعبنا وهذا هو مهر السلام أن تتغير حياة الناس العاديين الذين هم موجودون الآن في هذا الميدان حياة المهمشين في كل بلادنا من حلفا إلى نمولي ومن الجنينة إلى كسلا ، نحن إذ نحيي ذكرى قائدنا الكبير الدكتور جون قرنق دي مابيور ذلك الشخص الكبير وذلك الشخص البسيط الذي وُلد في منطقة «وانكولي» في لينبور وأطل بفكره الكبير على كل السودان - ذلك الرجل الفقير الذي ولد في أسرة فقيرة متواضعة وولد في قرية فقيرة ولكنه بأحلامه الكبيرة وبقلبه وعقله الكبيرين ذهب إلى كل السودان بل ذهب إلى كل افريقيا وذهب إلى الإنسانية جمعاء.
    الدكتور جون قرنق دي مابيور أتيم الذي ولدته سيدة عظيمة لأنها ولدته السيدة قاك ملوال . ونحن نحتفل تحت شعار التسامح والمحبة أريد أن أقول باسم الحركة الشعبية لتحرير السودان إننا بالصوت العالي وبالفم المليان ندين أحداث الاثنين والثلاثاء التي تسببت في سقوط الأبرياء من أبناء شعبنا والتي أضرت أول ما أضرت بالحركة الشعبية لتحرير السودان ونقول إن الحركة الشعبية بريئة كل البراءة من تلك الأحداث وندعو أن نضع تلك الأحداث خلفنا وندعو بالتسامح والمحبة كنا شماليين أو جنوبيين مسلمين أو مسيحيين عرباً أو أفارقة فنحن سودانيون أولاً كما عبر قائدنا الدكتور جون قرنق ونعلن ونحن في ذكرى قائدنا الكبير الدكتور جون قرنق نعلن تمسكنا بوحدة السودان على أسس جديدة تلك الدعوة الكبيرة للدكتور جون قرنق نعلن تمسكنا بالوحدة على أسس جديدة وفق الإرادة الطوعية للشعب السوداني .
    ونعلن تمسكنا بوحدة الحركة الشعبية تحت قيادة قائدنا القائد سلفاكير ميارديت والذي نحييه وهو في جوبا .. ولابد لي وأنا أحييكم أن أحيي مناضلاً وعضواً من أعضاء الحركة الشعبية مابيور جون قرنق دي مابيور الذي يشاركنا هذا الحفل ابن الدكتور جون قرنق دي مابيور ونعلن أيضاً باسم الحركة الشعبية تمسكنا باتفاقية السلام والعمل مع كل القوى السياسية ولا سيما شركاءنا في المؤتمر الوطني من أجل تنفيذ اتفاقية السلام ، ولأنه في إحياء ذكرى الدكتور جون قرنق دي مابيور إحياء وانصاف للمهمشين كلهم فإنني اغتنم هذه الفرصة لأعيد إلى ذاكرتكم أسرة همشها التاريخ وأسرة محترمة كبيرة في هذا البلد لم يحفل بها الناس .
    جاءتني سيدة كبيرة ومحترمة ونحن نعمل في التحضير لإحياء ذكرى الدكتور جون قرنق جاءتني سيدة محترمة وقالت إنها تريد أن تشارك في هذا الحفل وأنها تريد أن تجلس في مقاعد كبار السيدات والسادة وقلنا لها مرحباً بك .. هذه السيدة التي ستعرفونها وهي موجودة معنا .. هذه السيدة هي خديجة جار النبي عبد الفضيل الماظ ، وأنتم ترونها الآن هي حفيدة الشهيد الكبير البطل عبد الفضيل الماظ فلتحيوها جميعاً ولنقل « عبد الفضيل الماظ أويي عبد الفضيل ألماظ أويي علي عبد اللطيف أويي .. لكل المهمشين أويي ، كل الشعب السوداني أويي ، السودان أويي»..
    هذه السيدة الكبيرة ذكرت لي قصة مؤثرة قالت لي إنها تسمى خديجة جدها الكبير الماظ ولد وحيداً من أبويه وكان يعمل عسكرياً في التركية ثم جاء وولد ابناً وحيداً ولكنه لم يلد ابناً وحيداً بل ولد كتيبة من الرجال فقد ولد عبد الفضيل الماظ . ولد عبد الفضيل الماظ وحيداً ودخل عبد الفضيل قوة دفاع السودان وأصبح ضابطاً في قوة دفاع السودان ثم ذهب عبد الفضيل الماظ إلى تلودي وولد ابناً وحيداً اسمه جار النبي لم يحظ برؤيته بعد أن استشهد في مستشفى النهر أو بالقرب من مستشفى العيون الآن ثم جار النبي ولد بنتاً وحيدة وهي السيدة خديجة والتي ولدت اخرين معها الآن في هذا الحفل .. ونحن نحييها ونحيي جدها الكبير البطل عبد الفضيل ألماظ ونحن في حكومة الوحدة الوطنية هذه الحكومة التي نسعى لانصاف جميع السودانيين والتي وقعت على اتفاقية السلام هذه السيدة اشتكت أن لا أحد يذكر عبدالفضيل الماظ وأن الشوارع التي سميت باسمه شوارع مجهولة . لماذا لا تسمى مستشفى العيون باسم البطل عبد الفضيل الماظ تخليداً لذلك البطل الكبير ، ونحن نفعل الانصاف لأن د. قرنق كان منصفاً فليس أنا الذي أتحدث بل هو الدكتور جون قرنق في ذكراه ينصف هذه السيدة الجليلة .
    وأقول لكم أخيراً إننا نتمسك بعلاقاتنا مع كل القوى السياسية السودانية ومع كل السودانيين في الغرب وفي الشرق والشمال وفي الوسط وفي جبال النوبة وفي النيل الأزرق وسنبني حركة شعبية كبيرة عاتية تليق بأحلام الدكتور جون قرنق الكبيرة . وإلى هنا اسمحوا لي أن أحييكم وأن أشكركم مرة أخرى . ونشكر ونحيي كل الحاضرين ونحيي الأستاذ علي عثمان محمد طه على حضوره .. وشكراً جزيلاً .

    http://www.sudaneseonline.com/sudanile35.html

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

07-31-2006, 03:34 PM

Dr Mahdi Mohammed Kheir
<aDr Mahdi Mohammed Kheir
تاريخ التسجيل: 11-25-2004
مجموع المشاركات: 5328

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مشاهد من إحتفالات .. ذكرى القائد قرنق (Re: Dr Mahdi Mohammed Kheir)



    دمبيور جون قرنق دمبيور

    وخاطب الجموع النجل الأكبر للراحل قرنق , دمبيور جون قرنق دمبيور , وكان جل حديثه موجها للشباب , حيث دعاهم للانضمام لمنظمة شبابية تعمل لوحدة السودان على أسس جديدة , ولتحقيق المصالح القومية للسودان، وقال: (لا بد من توحيد السودان على أسس ديمقراطية جديدة)، مشيراً الى ان هناك تحديات تواجه اتفاقية السلام، وقال: (الاتفاقيات دائماً ما توضع بصورة جميلة لكن تطبيقها يكون صعباً)، كما حث دمبيور الدول الأفريقية الى الاستفادة من التجربة السودانية في تحقيق السلام.

    تحدث بالانجليزية وترجم كلمته ياسر عرمان بدأ حديثه قائلا :
    انه يحيي جميع السودانيين من نمولي الي حلفا ومن الجنينة الي بورتسودان .
    احاول ان اتفادي السياسة في مثل هذا اليوم لانه يوم لاحياء ذكري بطلكم هذا يوم لنتذكر الدكتور جون قرنق دي مبيور فكيف استطيع ان اتفادي الكلام في السياسة
    اذا كان هناك شخص فهم قضية السودان علي حقيقتها فهو الدكتور جون قرنق لقد حدثنا الدكتور جون قرنق بانه لا توجد مشكلة تخص جنوب السودان وانما المشكلة هي هوية السودان واوضح ان السودان بشكله القديم بشخصيته المطبوعة بالطائفية والتقسيم وذكر انها جمهورية السودان الاولي حيث كانت البلاد في معظم الفترة ما بعد الاستقلال تعيش حالة حروب هذه هي سنة السلام وهي سنة طويلة وصعبة نحن الان نجلس في ارض السودان الجديد التي اطلق عليها الدكتور جون الجمهورية الثانية وهذا ما اخذته الحركة الشعبية لتحرير السودان منذ قيامها وقد حمل د. جون السلاح لانه لم يكن من الممكن انتهاج العمل السلمي في ذلك الوقت الان اتنتهي العمل المسلح وعلي الشباب ان يعملوا علي تطبيق اتفاقية السلام كل الشباب بمختلف اعمارهم ومهنهم يجب ان يمضوا في طريق تنفيذ اتفاقية السلام ونحن نعيش بعد مرور ثلاثة وعشرين عاما علي تأسيس الحركة الشعبية لا نقول ان المستقبل لنا بل من صناعتنا نحن الذين سنصنعه وانا الان اتوجه اليكم بتحدي وادعوا كل الشباب لبنضموا الي منظمة شبابية تعمل من اجل وحدة السودان علي اسس جديدة ومن اجل المصالح القومية للسودان وكما علمنا الدكتور جون قرنق انه ليس بالامكان توحيد السودان علي اسس طائفية جديدة اذا قمنا بعمل جاد فاننا نستطيع تحقيق اهدافنا لان ظروفنا افضل من اي وقت مضي .
    اريد ان اقول لكم انه هناك التزامات اخلاقية وادبية وقانونية لتنفيذ اتفاقية السلام واقول للناس في المنطقة وافريقيا والعالم ان يستفيدوا من التجربة السودانية

    وكسرت الجماهير الحاجز الحديدي لتدخل منتصف الملعب عند مخاطبة مبيور ابن الراحل جون قرنق الاحتفال الذي جاء خصيصاً له، مما دعا ياسر عرمان الى تهدئة الجماهير وطالبها بالهدوء والجلوس، وتجاوبت معه بعد ان احدثت بعض الفوضى لكن هتفوا بأنهم يريدون تحية ابن الزعيم الراحل ورؤيته والاستماع اليه عن قرب.






    (عدل بواسطة Dr Mahdi Mohammed Kheir on 07-31-2006, 04:24 PM)
    (عدل بواسطة Dr Mahdi Mohammed Kheir on 08-01-2006, 07:48 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

07-31-2006, 03:45 PM

Dr Mahdi Mohammed Kheir
<aDr Mahdi Mohammed Kheir
تاريخ التسجيل: 11-25-2004
مجموع المشاركات: 5328

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مشاهد من إحتفالات .. ذكرى القائد قرنق (Re: Dr Mahdi Mohammed Kheir)


    ياربيكا الزمن غدار


    روبيكا قرنق

    لقيت الأغنية التي تغنت بها فرقة شعبية من النيل الأزرق , رثاءً لجون قرنق ومطعلها (الدكتور ده مسافر شالتو الأقدار ** يا ربيكا الزمن قدار) , إستجابة وقبولاً جماهيريا كبيراً، وقد شاركت فى الإحتفال بذكرى الراحل قرنق , فرق شعبية من الجنوب، والنيل الأزرق، وجبال النوبة، ودارفور وشرق السودان.

    وظلت الجماهير تهتف بصورة منظمة بحياة الحركة الشعبية وحيت مؤسسها الراحل جون قرنق، وكانت تقاطع المتحدثين بالهتافات والزغاريد النسائية وأغلب الحضور كان من الشباب من الجنسين، ووزعت الحركة قمصاناً تحمل صورة جون قرنق بالألوان الصفراء مكتوب عليها (عاشت رؤية دكتور جون قرنق).





    (عدل بواسطة Dr Mahdi Mohammed Kheir on 07-31-2006, 04:21 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

07-31-2006, 04:04 PM

Dr Mahdi Mohammed Kheir
<aDr Mahdi Mohammed Kheir
تاريخ التسجيل: 11-25-2004
مجموع المشاركات: 5328

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مشاهد من إحتفالات .. ذكرى القائد قرنق (Re: Dr Mahdi Mohammed Kheir)




    وفى إحتفالات ذكرى الراحل قرنق , شاركت حركة تحرير السودان بكامل وفدها الذى حضر الى الخرطوم بعد إتفاقية أبوجا, ورفعت الحركة شعاراتها فى الإحتفال , وحيتها الجماهير بالتصفيق والهتاف المتواصل , وكان تمثيلها الأكبر عن سائر القوى السياسية السودانية .

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

08-01-2006, 07:57 AM

Dr Mahdi Mohammed Kheir
<aDr Mahdi Mohammed Kheir
تاريخ التسجيل: 11-25-2004
مجموع المشاركات: 5328

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مشاهد من إحتفالات .. ذكرى القائد قرنق (Re: Dr Mahdi Mohammed Kheir)




    في الخرطوم وجوبا وعدد من عواصم العالم:
    ذكرى قرنق تُحيا بالشموع والدعوة للسلام والوحدة
    سلفاكير يتعهد بالسير على طريق الراحل قرنق



    الخرطوم: جوبا: احمد: سناء : البلولة

    شهدت مدينتا الخرطوم وجوبا بالتزامن مع عدد من عواصم العالم مساء امس احتفالا فريدا لاحياء الذكرى الاولى لرحيل الزعيم التاريخى للحركة الشعبية د.جونق قرنق دى مبيور وفيما أوقد مايقارب الاربعين ألفاً من المشاركين في الاحتفال الذى اقيم باستاد المريخ بام درمان الشموع تجسيداً للتسامح والمحبة بين أبناء الوطن الواحد وتأكيداً على المضي قدماً في طريق السلام والوحدة والبناء ردد المواطنين الذين تجمعوا عند ضريح قرنق بجوبا منذ ساعة مبكرة من نهار امس شعارات تدعو للوحدة والسلام.



    وتعهد النائب الاول لرئيس الجمهورية رئيس الحركة الشعبية سالفا كير فى الاحتفال الرئيسى بجوبا , والذى انطلق عند الساعة الثالثة بحضور عربى ودولى بالسير على الطريق الذى اختطه الزعيم الراحل معددا فى مفتتح كلمة مطولة مآثره والدور الكبير الذى اضطلع به حتى توج بتوقيع اتفاق السلام.وذكر سلفا كير بمواقف الفقيد وافكاره ونضاله من أجل سودان موحد على أسس جديدة في مقدمتها العدالة والمساواة وعدم التمييز بين القبائل والاديان والمعتقدات. واثنى النائب الأول على أرملة الراحل قرنق، وقال انها كان لها دور كبير في تهدئة الخواطر خلال ايام المحنة بعد فقد قرنق. وقال ان الحركة الشعبية ستقف بشدة مع تنفيذ اتفاقية السلام لانها تتضمن حلولاً لكل مشاكل السودان بما فيها مشكلتا دارفور والشرق.

    ودعا المؤتمر الوطني لبذل مزيد من الجهود لاقناع عبدالواحد محمد نور ورفاقه للحاق بركب سلام دارفور.وجدد سلفا كير عزم حكومة الجنوب على محاربة اوجه القصور والفساد ان وجد وبشر مواطني الجنوب بان الاقليم سيشهد طفرة تنموية قريباً. واكد ممثل الادارة الامريكية روجر ونتر في الحفل ان بلاده ستقف مع الشعب السوداني شرط توحده ونبذه الحرب.

    وأشاد وزيرالدفاع اليوغدي اماما امبازي بوساطة حكومة الجنوب بين الحكومة اليوغندية وجيش الرب. و فى الخرطوم رفع المشاركون في الاحتفال الذي اقيم باستاد المريخ شعارات تؤكد على التعايش السلمي بين الاطياف كافة والعمل من أجل سودان متحد وقوي وديمقراطي انفاذاً لما نادى به الراحل جون قرنق وطالب نائب رئيس الجمهورية على عثمان محمد طه فى كلمته التى بدأها بالهتاف للحركة الشعبية والسلام والوحدة الجميع بالعمل من اجل الوحدة والتعايش فى وطن واحد يسع الجميع ،لا يشعر فيه احد بغبن اوضيم ومضى طه فى الاحتفال الذى شارك فيه معظم قيادات الاحزاب السياسية بجانب قادة الحركة الشعبية ورجال السلك الدبلوماسى المعتمدين بالخرطوم معددا مزايا الراحل قرنق. وقال إلتمست حبه وصدقه للسودان من خلال ستة عشر شهراً قضيناها في نيفاشا، مؤكداً التزام حكومة الوحدة الوطنية بانفاذ اتفاقية السلام بصدق وارادة تتغلب على كل التحديات، كأفضل هدية يمكن ان تقدم لروح الشهيد د.جون قرنق،داعياً المواطنين الى عدم الاستجابة لشائعات المخذلين الذين لا يريدون الاستقرار للسودان. وقال ان المشاكل التي تغلبنا عليها بالتفاوض نحن الآن اكثر قدرة على حلها بالعمل المشترك. مؤكداً التزام المؤتمر الوطني بالشراكة السياسية مع الحركة الشعبية، كاشفاً عن اجتماعات ستشهدها الايام المقبلة بين المؤتمر الوطني والحركة الشعبية لتعزيز الشراكة ووضع الحلول للمشاكل مشيراً الى ان السودان امانة في اعناقنا، وان السلام مسؤولية نتحملها جميعاً بارادة واحدة وعمل مشترك، وقال ان حكومة الوحدة الوطنية لن يهدأ لها بال حتى تختفي ظاهرة المشردين ويعود النازحون ويزداد الانتاج وتتسع القلوب لبناء السودان. وحيّا الامين العام للحركةالشعبية باقان اموم في كلمته التي القاها وسط دوي التصفيق والهتاف، مجاهدات الزعيم الراحل الدكتور جون قرنق، وقال انه افنى حياته من اجل السودان وقضايا المهمشين، وقال ان هذه الذكرى اليوم نهدف عبرها الى ان نودع الحزن وخيبة الامل والاحباط الذي اصابنا عند رحيله، مؤكداً تمسكهم بخيار السلام العادل والمضي قدماً في نهج الدكتور جون قرنق لبناء السودان الجديد على أسس العدالة والحرية، والكرامة والديمقراطية، معلناً التزام الحركة الشعبية وتمسكها بتنفيذ اتفاقية السلام وتحقيق السلام في دارفور وشرق السودان، وقال ان السودان يمر بمرحلة صعبة ولكننا قادرون على اجتيازها حتى تمضي لبناء سلام سياسي ديمقراطي ينتهي فيه العنف السياسي في السودان والانقلابات العسكرية وتكون السلطة فيه باختيار الشعب، وقال ان إيقاد شمعة اليوم في ذكرى قرنق لن تكون في ايدينا فقط بل في قلوبنا لتحقيق التسامح والمحبة. من جهة اخرى ادان الاستاذ ياسر عرمان نائب الامين العام الحركة الشعبية احداث الاثنين والثلاثاء التي اندلعت عقب اعلان مقتل جون قرنق مبرئاً الحركة الشعبية منها، قائلاً ان الحركة كانت اول المتضررين منها داعياً للتسامح والمحبة وفتح صفحة جديدة وفق الارادة الطوعية لشعب السودان، وتمسكهم بوحدة الحركة الشعبية تحت قيادة سلفا كير ميارديت، مشيراً الى انهم سيعملون مع كل القوى السياسية خاصة المؤتمر الوطني لتنفيذ اتفاقية السلام واضاف سنظل امناء أوفياء لرؤية السودان الجديد واقامة دولة تحترم سيادة حكم القانون ورفع الغبن ومستوى المعيشة للمواطنين، مؤكداً تمسكهم بعلاقاتهم مع كل القوى السياسية مشيراً الى انهم سيبنون حركة شعبية تليق بدكتور جون قرنق.

    http://www.rayaam.net/news/news5.htm


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

08-01-2006, 04:28 PM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مشاهد من إحتفالات .. ذكرى القائد قرنق (Re: Dr Mahdi Mohammed Kheir)

    Up
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de