ظاهرة الشذوذ الجنسي و الجبهة الإسلامية القومية

شرح مفصل و معلومات للتقديم للوتري 2020
فتحي الضو في أستراليا
Etihad Airways APAC
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 21-10-2018, 10:08 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة د.امجد إبراهيم سلمان(Amjad ibrahim)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-09-2004, 01:25 AM

Amjad ibrahim
<aAmjad ibrahim
تاريخ التسجيل: 24-12-2002
مجموع المشاركات: 2853

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


ظاهرة الشذوذ الجنسي و الجبهة الإسلامية القومية

    ظاهرة الشذوذ الجنسي و الجبهة الإسلامية القومية


    الشذوذ الجنسي ظاهرة تنتشر بين الذكور و الإناث على حد سواء في كل مجتمعات الدنيا، سأتناول في هذا الموضوع الظاهرة بين الذكور بوصفهم عنصرا مسيطرا في مجتمع أبوي ذكوري في المقام الأول، و أيضا لاقتران الظاهرة بجهة سياسية حاكمة باسم الدين في المقام الثاني و السبب الأهم لعدم تناول الظاهرة وسط النساء إنها ممعنة في السرية و لا املك معلومات كافية عنها.

    و حتى لا استخدم في هذا الموضوع تعبيرات غير محايدة فسأستخدم تعبير كلمة التماثل الجنسي كي ابتعد من كلمة الشذوذ الجنسي التي تحمل في طياتها الكثير من الإقصاء والنفور.

    تعريف

    Homosexuality

    الهومو سيكشيواليتي (التماثل الجنسي)

    حسب تعريف الاساتذة جي. إم ساندفورت و هـ. باوس فالهوموسيكشيواليتي هو الجنس والإثارة بين أشخاص من نفس النوع (إناث أو ذكور). في هذا الإطار يمكن أن يحدث انجذاب أو تتكون مشاعر و يحدث اتصال جنسي.

    انطلاقا من هذا التعريف فان التماثل الجنسي (الشذوذ الجنسي) حقيقة موجودة على مر العصور.هناك شخصيات تاريخية معروفة بتماثلها الجنسي مثل الكساندر الأكبر ليوناردو دا فينشي و تشايكوفسكي.

    و التماثل الجنسي اكتسب على مر العصور أشكالاَ كثيرة و متنوعة، فبينما كان عند الإغريق علاقة بين رجلين بينهما فارق كبير في العمر (رجل كبير و شاب صغير) إلا أنها في المفهوم الغربي المعاصر علاقة بين راشدين جسديا و عقليا، و بينما كان الرجل عند الإغريق له علاقة جنسية عادية مع النساء و بجانبها علاقة تماثلية (مع رجال) أي بيسيكشيوال (ذو ميول جنسية متعددة) إلا أن الخيارات الجنسية في المجتمعات الغربية الحالية واضحة و محددة.

    غرين بيرج ( في كتابه هيكلة التماثل الجنسي الصدر عن جامعة شيكاغو198 يكتب عن تقسيمات التماثل الجنسي حسب العلاقات في المثال أعلاه حول العلاقات الجنسية عند الإغريق و علاقتها بالعمر و التي كانت أيضا بنفس النمط سائدة في اليابان قديما و بعض شعوب غينيا الجديدة، و التي كان التماثل الجنسي فيها يعتبر مرحلة في التطور الجنسي عند المراهقين يدخل بعدها المراهق عالم الرجولة. في تلك الحالة يكون التماثل الجنسي مرحلة عابرة و ليس سلوكا ثابتا عند الفرد المعين من تلك المجموعات.

    في مجموعات اثنية أخرى يأخذ التماثل الجنسي مناحي أخرى تسود فيها محاولات التشبه بالجنس الآخر عبر ارتداء أزياء نسائية و التشبه السلوكي بالمرأة كما تفعل النساء نفس الشيء و لكن بالعكس. و هذا يحدث في مجتمعات كهنود البيرداتشي في أمريكا الشمالية و مجموعات الماهو في تاهيتي. و في مجتمعات أخرى يمنع السلوك الجنسي التماثلي صاحبه من تقلد مناصب اجتماعية معينة كرئيس القبيلة مثلا.

    العلاقات الجنسية التماثلية السائدة حاليا في العالم الغربي، ترجع في الأساس إلى التطور العلمي و الطبي الذي حدث في أواخر القرن التاسع عشر، إلى ذلك الوقت كان التعامل في أوروبا مع التماثل الجنسي كسلوك يستوجب العقاب. بعد ذلك أصبح ميزة شخصية للشخص المعين. و صار الشخص المتماثل جنسيا ينظر إليه كانسان بمميزات نفسية معينة ناتجة عن تطور شخصي غير سوي في تاريخ الشخص المعين. و منذ ذلك الحين بزغ إلى النور مفهوم التماثل الجنسي الذي اخذ محل مفهوم الشذوذ الجنسي السائد في اللغة العربية على سبيل المثال.

    يقول السيد تيلمان و هو كاتب كتاب التماثل الجنسي في هولندا الصادر 1982، على الرغم من تغير المفاهيم اللغوية بعيد نهايات القرن التاسع عشر إلا أن التماثل الجنسي نظر إليه (بضم النون و فتح الظاء) على انه مرض نفسي يستوجب العلاج لوقت طويل جدا بعد ذلك، و في نهايات القرن العشرين و نسبة للضغوط الكبيرة التي تمارسها لوبيات تجمع المثليين جنسيا لتغيير المفاهيم و القوانين السائدة في المجتمعات الغربية تغيرت النظرة إلى التماثل الجنسي بوصفه مرض نفسي. و قد سحب من تقسيمات الأمراض النفسية في الكثير من الدول الغربية و أمريكا الشمالية.

    و على الرغم من تغيير القوانين التي تحكم المثليين جنسيا لصالحهم إلا أن القبول الاجتماعي لهم ليس كاملا بعد حتى في المجتمعات الغربية نفسها.

    الجبهة الإسلامية و التماثل الجنسي

    بعد هذه المقدمة، أتسائل ما الذي يدفع مجموعة من المثليين جنسيا إلى الانتماء إلى تنظيم ديني متطرف، بل و إلى المكوث فيه والدفاع عنه باستماتة و استبسال؟

    لقد أبانت الحقائق وجود أعداد لا يستهان بها من المثليين جنسيا داخل كوادر الجبهة الإسلامية القومية، و قد تم التعامل مع هؤلاء بمنتهى القبول بل و لقد تقلدوا مناصب متقدمة في تنظيم الجبهة الإسلامية، و لكي لا أتهجم على احد من غير دليل فقد أصدرت محكمة أمريكية قرارا بالسجن بشأن الدكتور التيجاني المشّرف الرئيس السابق لاتحاد جامعة الخرطوم و هو من كوادر الجبهة الإسلامية القومية المعروفين نسبة لاغتصابه مريض مختل عقليا في أمريكا العام الماضي، و الهدف من ذكر هذا المثال ليس التعريض بشخص الدكتور التيجاني المشرف بقدر ما هو ذكر لحادثة موثقة قانونيا و إعلاميا لشخص تقلد منصب رئيس اتحاد اكبر جامعة في السودان ولا اعتقد إن من أوكلوه تلك المهمة الجسيمة لا يعرفون حقيقة انه مثلي جنسيا. هناك أيضا الاتهام الذي أطلقه الدكتور عثمان عمر الشريف وزير الإسكان السابق بمثلية السيد حسن الترابي الجنسية في مجلس الوزراء و التي خرج بعدها الترابي من الجلسة. و قد تعرض الكثير من الفنانين الكاريكاتيريين للمسألة بإيحائية غير مباشرة حول شخصيات أخرى مؤثرة داخل تنظيم الجبهة الإسلامية و منهم أئمة جوامع معروفين، و هناك حادث الاغتصاب الأكثر توثيقا و الذي تعرض له العميد الريح على يد كوادر من الجبهة الإسلامية القومية في المعتقل. الذي نشرته مجلة المجلة في منتصف التسعينات بتفاصيل يندى لها الجبين.

    لست هنا بصدد وصم عضوية الجبهة الإسلامية بالتماثل الجنسي (الشذوذ الجنسي) الذي يعتبر في مجتمعنا المحافظ عار لا يمكن غسله، لكن ارمي إلى توضيح الظروف التي تؤدي بمثل هؤلاء إلى العنف و الإرهاب و بدلا من الإبداع بمختلف أشكاله موسيقي و فني و أدبي على غرار أمثالهم في مجتمعات أخرى. أيضا أود أن أوضح شكل العلائق المعقدة داخل تنظيم كهذا تمده بطاقة كبيرة على البقاء و الدفاع المستميت عن الوجود.

    في تصوري الجبهة الإسلامية القومية كتنظيم يعبر عن عصبة تجمع بها كل تلك العلاقات المتعددة من مصالح و علاقات جنسية مختلفة تجعل منه و في ظل براغماتية تفسيرية كمقولة " فلان روحه طاهرة لكن جسدو خبيث" المنسوبة إلى احد قياديهم في وصف قيادي آخر متماثل جنسيا، نجد ان التحليل المتعدد الجوانب هو الذي سيوصلنا إلى فهم التركيبة النفسية لكادر الجبهة الإسلامية القومية ، و هي تركيبة نفسية مأزومة و في خوف دائم من الآخر و على استعداد كامل لقتله و اغتصابه و تدميره. هذه النفسية و بفضل ما تملكه من معارف علمية و هوس ديني، و فكر تبريري لكل التناقضات يخلق تجمعا لمجموعة خطيرة للغاية تحمل حقدا كبيرا على مجتمع يرفض سلوكها اليومي و يلفظ كل ما تجيء به من تفسيرات. و أورد تساؤلا آخر ماذا سيكون سلوك المثليين لو تسامح المجتمع مع هذه الظاهرة باعتبارها ظاهرة طبيعية ولا تقلل من قيمة صاحبها. هل سيحتاج المثليون حينها إلى إقامة دولة كاملة لحماية ممارساتهم؟ وهل سيحملون كل هذا الحقد على المجتمع.. أم أنهم سيتحولون إلى مجموعة شبيهة بالمثليين الغربيين الذين يتميزون بقدرة واسعة على الخلق والإبداع. وبهذا تخرج المسألة من الكيد السياسي إلى المعالجة الاجتماعية

    لكن هل من الحكمة فقط وضع كل اللائمة على الجبهة الإسلامية و كوادرها فقط أم يجب تسليط الضوء أيضا على الظروف الاجتماعية التي خلقت هذه الظاهرة و محاولة معالجتها حتى لا تتكرر من جديد. اعتقد أيضا أن للمجتمع السوداني مسئولية كبيرة، ففي مجتمعنا تنتشر ظاهرة الاغتصاب للأطفال و التلاميذ بصورة غير عادية، و إن كنا لا نسمع ذلك في وسائل الإعلام و لا في قاعات المحاكم فذلك لتجنب الأهل و المتورطين في هذه القضايا للفضائح، وهذا لا يعني أن الظاهرة غير موجود و أنا متأكد أن كل من يقراء سطوري هذه تكون قد مرّت على مسامعه وقائع قصة مشابهة، في المجتمع السوداني هناك حالة رضا عامة على الشخص المقترف لاثم الاغتصاب فبينما يسمى الضحية (لواطيا) أو لوطيا باللغة العامية و يعامل بمنتهى الاحتقار و الإذلال، نجد انه في المجتمعات الذكورية السودانية فان المغتصب (بضم الميم و كسر الصاد) يسمى بمسميات عديدة لا تحمل إيحاءات سلبية (قرن، صقر، عيالاتي... الخ) ولا يعاني من أية عزلة اجتماعية، بل انه يعامل معاملة عادية من أقرانه و أصدقائه و نحن في هذه المسألة نظهر تسامحا في غير محله إذ أن مثل هؤلاء حتى في الغرب الذي نعتبره متفسخا يبلغ عنهم في الشرطة و تقام لهم المحاكمات و قد كادت فضيحة السيد ديترو باغتصاب أطفال أن تسقط الحكومة البلجيكية في نهاية التسعينات نظرا لمظاهرات شعبية عارمة اجتاحت مدن بلجيكا الرئيسية لإحساس الشعب البلجيكي بعدم جدية الحكومة في معالجة تلك القضية، و تكثر الاغتصابات في السودان في المدارس الابتدائية و في الأحياء و ارتبطت في وقت مضى بمزاولي مهن معينة كالعجلاتية مثلا.

    لقد وددت بهذا الموضوع الشائك حقا تسليط الضوء على إشكال حقيقي في المجتمع يؤدي إلى بروز ظواهر متطرفة معينة، و نظرا لان المجتمع الآن في طور النمو و لضعف التوثيق، و التابو الذي يحيط بموضوع كالتماثل الجنسي، خاصة في ظل حزب ممسك بزمام السلطة تنتشر فيه هذه الظاهرة فان استنباط نتائج محددة من موضوع كهذا لن يكون مكتمل الجوانب خاصة في ظل انعدام الإحصائيات، و لأنه أمر صعب لذا فاني أود أن ارمي بحجر لأحرك بركة ساكنة و منسية داخل العقل الجماعي السوداني آملا أن يؤدي تحريكها إلى استبيان جوانب اجتماعية خطيرة نتجاهلها و نتحاشى الدخول في دهاليزها المعقدة.

    د. امجد إبراهيم سلمان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-09-2004, 09:07 AM

Amjad ibrahim
<aAmjad ibrahim
تاريخ التسجيل: 24-12-2002
مجموع المشاركات: 2853

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ظاهرة الشذوذ الجنسي و الجبهة الإسلامية القومية (Re: Amjad ibrahim)

    ارجو ان انبه الى ان السيد العميد معاش محمد احمد الريح قد تعرض للاغتصاب والتعذيب اثناء فترة اعتقاله وقد شارك في هذا العمل الاجرامي البشع ضابط الامن الهالك عاصم كباشي ومجموعة من المشوهين من امثاله.. العميد ود الريح رفع شكوى حفظها وزير العدل انذاك لكنها ستفتح مرة اخرى .. التحية لود الريح في منفاه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-09-2004, 01:11 AM

عادل محمد الصافي

تاريخ التسجيل: 01-09-2004
مجموع المشاركات: 237

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


ظاهرة الشذوذ الجنسي (Re: Amjad ibrahim)

    تحياتي


    نريد منك أن تكتب مقالاً علمياً محكماً
    نريد منك أن تصدر كتاباً متخصصاً في مجالك
    نريد منك ان تحسن التفكير المنطقي والتحليل الموضوعي
    نريد منك أن نستفيد من علمك
    لا نريد أن يكون طرحك واهياً بالنسبة لمكانتك العلمية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-09-2004, 02:33 PM

Amjad ibrahim
<aAmjad ibrahim
تاريخ التسجيل: 24-12-2002
مجموع المشاركات: 2853

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ظاهرة الشذوذ الجنسي و الجبهة الإسلامية القومية (Re: Amjad ibrahim)

    سلام جميعا
    الاخ عادل الصافي

    شكرا على المرور

    قد نختلف في علمية الموضوع الذي اثرته انا اليوم في هذا المنبر، و قد نختلف في اهميته.

    انا اعي تماما جراءة الموضوع و غرابته و انه قد يصعق البعض و يبعدهم عن النقاش فيه، كما يحدث الان 634 قاريء و تعليق واحد فقط، فامور كهذه في مجتمعنا المحافظ يكتنفها الغموض، وتتناول بهمس مضر في النهاية.

    مسالة الشذوذ الجنسي بعد ان اصبح سلاحا يعذب به المعتقلون السياسيين، ووجود ظاهرة الاغتصاب و اثارها المدمرة على المجتمع، اصبح من اللازم دق ناقوس الخطر. و حقيقة ترددت كثيرا قبل ان اثير هذا الموضوع لعلمي بانه شائك و النقاش فيه صعب و معقد، لكن مثل هذه الاشياء لا تحل باعتبار انها غير موجودة، و بالهروب الى الامام و مناقشة مآلات الاقتصاد و تطوير خطوط البترول و الموانيء في ظل نفسية مأزومة و معقدة. هذا قليل من كثير و هناك مشاكل اكبر من هذه و منها الايدز و يجب ان نتحلى جميعا بالشجاعة اللازمة لمناقشتها.

    الحقيقة كنت اتبع كورسا في الامراض الجلدية و التناسلية، و قابلت العديد من المرضي و منهم الشواذ جنسيا، و بعد ذلك و حاليا اتبع تدريبا في الطب النفسي، ما وجدته هنا(هولندا) من قبول علمي للظاهرة و مناقشة علمية للشذوذ الجنسي و مقارنتها بالازمات التي تحدث في مجتمعنا السوداني و النتائج الذي تمخضت عن التجاهل كل هذه العوامل حداني لهذه الدراسة المتواضعة، و قد قمت فيها بمجهود غير قليل و ان كنت اعتقد انه غير كافي مطلقا و ترجمت بعض المقالات و التعاريف حول الموضوع، اما ما ورد من معلومات فهي ليست تهجما و لا وصما كما قلت في ثنايا موضوعي هذا على كوادر الجبهة الاسلامية، فهم ضحايا ايضا للعنف المعنوي و اللفظي ( و اقصد طبعا المثليين منهم) مما خلق هذه الشخصية المتناقضة، تحفظ القرآن بقرآته السبعة و تستبيح الاعراض و تغتصب الرجال و النساء على حد سواء. و تفتك بالمعارضين و تشرد الملايين. شخصية كهذه حرية بالدراسة و التحليل من كل الجوانب لسبر اغوارها و معرفة مسببات نشوئها في مجتمع مسالم كمجتمعنا.

    في البحث العلمي عن مجرمين و سفاحين معينين يلجاء القانونيون بطلب المساعدة من الاطباء النفسيين لعمل ما يسمى
    psychological profile
    للشخص الذي يمارس على سبيل المثال القتل بصورة معينة، و من هذا البروفايل تستطيع تحليل الدوافع و الاسباب التي تحدو بالشخص المعين الى السلوك الغير طبيعي الذي يمارسه.

    ما قدمته انا في هذا المقال هو محاولة في هذا الاتجاه و انا اعترف انه قد يكون بها بعض القصور، لكنها محاولة على اي حال لتفهم ظاهرة اعتقد ان تداعياتها المضرة ماثلة امامنا

    لك الشكر
    امجد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-09-2004, 02:36 PM

Amjad ibrahim
<aAmjad ibrahim
تاريخ التسجيل: 24-12-2002
مجموع المشاركات: 2853

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ظاهرة الشذوذ الجنسي و الجبهة الإسلامية القومية (Re: Amjad ibrahim)



    سلام جميعا
    وصلني هذا التهديد عبر الايميل انشره كي اشرككم فيه

    Quote: "mohmmedhamid" Add to Address Book
    To: [email protected]
    Subject: الشذوذ الجنسى
    Date: Tue, 7 Sep 2004 06:50:23 -0700


    هل هذه مادة فى ذمتك تستحق النشر
    بالمناسبة لدى وثيقة ومؤكدة من داخل اولاد عمك فى الحزب الشيوعى عن حالات دعارة وعهر وحمل سفاح قام بها رفاق مختفون استضافتهم بعض الاسر
    وسارسله الى المنبر الحر وشيل شيلتك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-09-2004, 10:34 PM

Amjad ibrahim
<aAmjad ibrahim
تاريخ التسجيل: 24-12-2002
مجموع المشاركات: 2853

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ظاهرة الشذوذ الجنسي و الجبهة الإسلامية القومية (Re: Amjad ibrahim)

    افادة العميد الريح ابان فترة اعتقاله و قد نشرتها مجلة المجلة


    انا النزيل العميد(م) محمد احمد الريح الفكى ابلغ من العمر اثنين وخمسين عاماً تم القبض على بواسطة سلطات جهاز الامن فى مساء يوم الثلاثاء 20 اغسطس 1991 من منزلى، واجبرت على الذهاب لمبانى جهاز الامن بعربتى الخاصة وعند وصولى انتزعوا منى مفاتيح العربة وادخلونى مكتب الاستقبال وسألونى عن محتويات العربة وكتبوها امامى على ورقة وكانت كالاتى:-
    1- طبتجة عيار 6.35 اسبانية الصنع ماركة استرا
    2- 50 طلقةعيار6.35 بالخزنة
    3- مبلغ 8720 دولار امريكى
    4- فئات صغيرة من الماركات الالمانية
    5- خمسة لستك كاملة جديدة
    6- اسبيرات عمره كاملة لعربة اوبك ديكورد
    7- انوار واسبيرات عربة تويوتا كريسيدا
    8- دفتر توفير لحساب خاص ببنك التجارة الأمانى بمدينة بون
    9- ملف يحتوى مكاتبات تخص عطاء استيراد ذخيرة واسبيرات
    كل المحتويات المذكورة عرضت على فى مساء نفس اليوم بواسطة عضو لجنة التحقيق التى قامت بالتحقيق معى المدعو النقيب عاصم كباشى وطلبت منه تسليمها صباح اليوم التالى الى شقيق زوجتى العميد الركن مامون عبدالعزيز نقد الذى سيحضر لاستلام عربتى.
    وبعد يومين اخبرنى المدعو عاصم كباشى بانهم قد سلموا العربة زائداً المحتويات للعميد المذكور.
    وعند خروجى من المعتقل بعد النطق بالحكم لنقلى لسجن كوبر علمت بان العمـيد مامـون نقد قد تم تعينه ملحقاً عســكرياً
    بواشنطن وسافر لتسليم اعباءه، ومع الاسف علمت منه بعد ذلك بإنه تسلم من جهاز الأمن العربة فارغة من جميع المحتويات المذكورة.
    لقد تم تقديمى للمحاكمة امام محكمة عسكرية سريعة صورية بتاريخ 23/2/1991 اى بعد شهر من تاربخ الاعتقال. ولقد ذقت فى هذه الشهر الأمرين على أيدى افراد لجنة التحقيق وعلى أيدىالحراس بالمعتقل وتعرضت لشتى أنواع التعذيب النفسى والجسمانى وقد إستمر هذا التعذيب الشائن والذى يتنافى مع أبسط حقوق الإنسان حتى يوم النطق بالحكم بتاريخ 3/12/1991م وقد كان الحكم على بالإعدام تم تخفيضه الى الحكم المؤبد حيث تم ترحيلى بعده فى يوم 4/12/1991م من معتقل جهاز الأمن الى سجن كوبر ومنه بتاريخ 10/12/1991م الى سجن شالا بدارفور.
    لقد ظللت طيلة ثمانية عشر شهراً قضيتها بسجن شالا، أعانى أشد المعاناة من آثار ما تعرضت له من صنوف التعذيب التى لا تخطر على بال إنسان والتى تتعارض كلها مع مبادى الدين الحنيف وما ينادى به المسئولون ويؤكدون عليه من أن حقوق الإنسان مكفولة وأنه لا تعذيب يجرى للمعتقلين.
    هناك تعذيب رهيب لاتقره الشرائع السماوية ولاالوضعية ويتفاوت من الصعق بالكهرباء الى الضرب المبرح الى الاغتصاب وقد تعرضت أنا شخصياً لأنواع رهيبة من التعذيب تركت آثارها البغيضة على جسدى وتركتنى أتردد على مستشفى الفاشر طلباً للعلاج وقد تناولت خلال هذه الفترة العديد من المسكنات والمهدئات بدون جدوى مما دفع بالاطباء الى تحويلى للعلاج بالخرطوم بعد أن أقرت ذلك لجنة طبية اقتنعت بضرورة التحويل.
    إن جبينى يندى خجلاً وأنا أذكر أنواع التعذيب التى تعرضت لها وما نتج عن ذلك من آثار مدمرة للصحة والنفس، كما ساذكر لك اسماء من قاموا بها من اعضاء لجنة التحقيق وافراد الحراسات بالمعتقل والذين كان لهم صلاحيات تفوق صلاحيات افراد النازى فى عهد هتلر وألخصها فيما يلى علماً بان الإسماء التى ساذكرها هى الإسماء التى يتعاملون بها معنا ولكنى أعرفهم واحداً واحداً إذا عُرضوا على:
    1- الضرب المبرح بالسياط وخراطيم المياه على الرأس وباقى أجزاء الجسد.
    2- الربط المحكم بالقيد والتعليق والوقوف لساعات قد تمتد ليومين كاملين.
    3- ربط احمال جرادل مملؤة بالطوب المبلل على الايدى المعلقة والمقيدة خارج ابواب الزنازين.
    4- صب المياه البارده او الساخنة على أجسادنا داخل الزنازين إذا أعيانا الوقوف.
    5- القفل داخل حاويات وداخل دورات المياه التى بنعدم فيها التنفس تماماً.
    6- ربط الاعين ربطاً محكماً وعنيفاً لمدد تتجاوز الساعات. 7- نقلنا من المعتقل الى مبانى جهاز الامن للتحقيق مربوطى الاعين على ظهور العربات مغطين بالشمعات والبطاطين، وافراد الحراسة يركبون علينا باحذيتهم والويل إذا تحركت او سُمع صوتاً فتنهال عليك دباشك البنادق والرشاشات والاحذية.
    يقوم بكل ذلك أفراد الحراسات وهم: كمال حسن وإسمه الاصلى احمد محمد من أبناء العسيلات وهو أفظعهم واردأهم، حسين، ابوزيد، عمر، علوان، الجمرى، على صديق، عثمان، خوجلى، مقبول، محمد الطاهر وأخرون.
    8- تعرضت سخصياً للإغتصاب وادخال أجسام صلبة داخل الدبر، وقام بذلك النقيب عاصم كباشى واخرون لا أعرفهم.
    9- الاخصاء بضغط الخصية بواسطة زردية والجر من العضو التناسلى بنفس الآله وقد قام ذلك النقيب عاصم كباشى عضو لجنة التحقيق.
    10- الضرب باللكمات على الوجه والرأس وقام به أيضاً المدعو عاصم كباشى ونقيب آخر يدعى عصام ومرة واحدة رئيس اللجنة والذى التقطت أسمه وهو عبدالمتعال. 11- القذف بالالفاظ النابئة والتهديد المستمر بإمكانية إحضار زوجتى وفعل المنكر معها أمام ناظرى بواسطة عاصم كباشى وآخر يحضر من وقت لآخر لمكان التحقيق يدعى صلاح عبدالله وشهرته صلاح قوش.
    12- وضع عصا بين الارجل وثنى الجسم بعنف الى الخلف والضرب على البطن وقام به المدعو عاصم كباشى والنقيب محمد الامين المسئول عن الحراسات وآخرين لا اعلمهم.
    13- الصعق بالكهرباء وقام به المدعو حسن والحرق باعقاب السجائر بواسطة المدعو عاصم كباشى.
    لقد تسببت هذه الافعال المشينة فى إصابتى بالامراض التالية: 1- صداع مستمر مصحوباً بإغماءة كنوبة الصرع. 2- فقدان لخصيتى اليسرى التى تم اخصاؤها كاملاً. 3- عسر فى التبرز لااستطيع معه قضاء الحاجة الا بإستخدام حقنة بالماء يومياً.
    4- الإصابة بغضروف فى الظهر بين الفقرة الثانية والثالثة كما أوضحت الفحوضات. علماً بانى قد أجريت عملية ناجحة لازالة الغضروف خارج السودان فى الفقرة الرابعة والخامسة والآن اعانى آلم شديدة وشلل مؤقت فى الرجل اليسرى.
    5- فقدى لاثنين من اضراسى وخلل فى الغدة اللعابية نتيجة للضرب باللكمات.
    6- تدهور مريع فى النظر نتيجة للربط المحكم والعنيف طيلة فترة الإعتقال.
    بعد تحويلى بواسطة لجنة طبية من الفاشر الى المستشفى العسكرى حولت من سجن شالا الى سجن كوبر فى اوائل شهر مايو المنصرم وحينما عرضت نفسى علىالاطباء امروا بدخولى الى المستشفى وبدأت فى اجراء الفحوصات والصور بدءاً باخصائى الباطنية وأخصائى الجراحة تحت اشراف العميد طبيب عبدالعزيز محمد نور بدأ معى علاجاً للصداع وتتبعاً للحالة كما عرضت نفسى على العميد طبيب عزام ابراهيم يوسف اخصائى الجراحة الذى اوضح بعد الفحوصات عدم صلاحية الخصية اليسرى ووجوب استئصالها بعد الانتهاء من العلاج مع بقية الاطباء. ولم يتم عرضى على احضائى العظام بعد.
    للأسف وانا طريح المستشفى فوجئت فى منتصف شهر يونيو وفى حوالى الساعة الحادية عشر مساء بحضور مدير سجن كوبر الي بغرفة المستشفى وأمرنى باخذ حاجياتى والتحرك معه الى السجن بكوبر حيث هناك تعليمات صدرت من اجهزة الامن بترحيلى فوراً وقبل الساعة الثانية عشر ليلاً الى سجن سواكن.
    حضر الطبيب المنأوب وابدى رفضه لتحركى ولكنهم اخذونى عنوة الى سجن كوبر حيث وجدت عربة تنتظرنى وبالفعل بعد ساعة من خروجى من المستشفى كانت العربة تنهب بى الطريق ليلاً خارج ولاية الخرطوم.
    ولقد وصلت سواكن وبدأت فى مواصة علاجى بمستشفى بورتسودان والذى أكد لى الاطباء المعالجون بعد إجراء الفحوصات بعدم صلاحية الخصية اليسرى ووجود غضروف بالظهر ومازلت تحت العلاج من الصداع المستمر وتوابعه.

    " المصدر من مذكرة العميد محمد احمد الربح الى وزير العدل"
    لم يرد وزير العدل او اى جهة على المذكرة حتى الان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-09-2004, 02:44 AM

Amjad ibrahim
<aAmjad ibrahim
تاريخ التسجيل: 24-12-2002
مجموع المشاركات: 2853

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ظاهرة الشذوذ الجنسي و الجبهة الإسلامية القومية (Re: Amjad ibrahim)

    سلام جميعا

    نظرا لان الموضوع الذي اثرته حول ظاهرة المثلية الجنسية والجبهة الاسلامية القومية قد اثار العديد من التساؤلات خاصة على صفحات سودانت فقد اضفت مقالا اخر لتعميق البحث عن الاسباب و محاولات العلاج للظاهرة و تفهمها كي اخرج الموضوع من دائرة النقد الشخصي و الكيد السياسي الى البحث في جذور الظاهرة و محاولة لتفهمها.بصورة علمية
    تحياتي
    امجد


    أسباب و علاج الهوموسيكشيواليتي ( المثلية)

    اعتبرت حسب المثلية في التقسيم النفسي للأمراض (دي. اس. إم 2) إلي العام 1973 مرضا نفسيا يستوجب العلاج، في ذلك العام قام البورد الأمريكي للأمراض النفسية بسحب المثلية من تقسيم الأمراض النفسية. و أصبحت المثلية ترد في التقسيم الحالي ( دي أس ام 4) في إطار الخيارات الجنسية بصورة عامة و لا تذكر المثلية كمرض مطلقا.

    كي يمكن التعامل مع المثلية كمرض أو لا، يجب معرفة أسباب حدوثها في المقام الأول، و هناك تحليلات علمية متعددة للمثلية و أهمها النظريات البيولوجية و النفسية.
    البيولوجية تفترض أن هناك استعداد جيني للمثلية يورث.
    النفسية تفترض أن المثلية هي سلوك يكتسب عن طريق عن طريق تطور نفسي في هذا الاتجاه.

    النظريات البيولوجية
    ماقنوس هيرشفيلد (1868-1935) كان من أوائل من حاول إثبات الأساس البيولوجي للمثلية، في نظريته انطلق هيرشفيلد من أن الشخص المثلي هو الشخص الذي يفكر بأنه جنسيا شخص آخر غير الذي تظهر في المميزات الجنسية المعينة، أي أن الرجل يفكر كأنه امرأة بينما المرأة تفكر و تحس بأنها رجل، و من هذا المنظور فهيرشفلد يعتقد انه يوجد 3 أجناس و ليس جنسين مرأة و رجل، بالنسبة له المثليين أو الجنس الثالث حسب تسميته هم رجال في أجساد نساء أو نساء يعشن داخل أجساد رجال.
    النظريات البيولوجية الحالية تبحث تفسيرات للمثلية في الهرمونات و الدماغ و الجينات. المدافعين عن التفسير الهرموني للمثلية يعتقدون أن الرجال المثيليين نسبة لقلة نسبة الاندروجين في فترة الحمل بهم فان ذكورتهم تقل، أما النساء المثيليات فأنهن يكتسبن صفات ذكورية لاحقا نسبة لتعرضهن لنسب اندروجين اكبر أثناء الحمل ( بروفسير بايلي1996). أجريت تجارب على الفئران بهذا الصدد و قد لوحظ تغير السلوك الجنسي عند هذه الحيوانات عند تغيير نسبة الهرمونات في أجسادها. و نسبة لان ذلك لا يعني بالضرورة ثبوت نفس الشيء عند البشر فقد قام العلماء بقياس نسبة الهرمونات عند الرجال المثليين. و لم تكن نتيجة تلك البحوث قاطعة بأي حال من الأحوال. حيث انه وجدت عند بعض المثليين نسب هرمونات غير طبيعية في دمائهم كما وجد عند البعض الآخر نسب هرمونات طبيعية مع أن سلوكهم الجنسي مثلي.
    أما بخصوص الاختلافات التركيبية في الدماغ، فقد وجد العالمان الهولندي سواب و أخصائي المخ و الأعصاب الأمريكي سيمون لا فاي، اختلافات في التركيب العضوي لأدمغة المثليين و البشر العاديين، فقد اثبت سواب مثلا أن
    Nucleus Hypothalamus
    اكبر عند الرجال المثليين جنسيا.
    أكثر الأبحاث تطورا في المجال البيولوجي لأسباب المثلية هو اكتشاف ما يسمى بالجين المثيلي. هذا الجين حدده العالم دين هامر الذي قام بدراسة 76 رجل مثيلي جنسيا و عائلاتهم، و اكتشف أن المثيلية الجنسية تكثر عند أمهات هؤلاء المثيليين أكثر من أسر آبائهم، انطلاقا من هذه الحقيقة خرج هامر بان السبب الجيني يجب أن يكون متعلقا بالكروموسوم اكس الذي يتورثه الرجل من الأم، و قد قام هامر بفحص جينات الكروموسوم اكس عند أربعون مثيلي جنسيا ممن لهم إخوة مثيليين جنسيا، عند 33 من هؤلاء اكتشف وجود اختلال في تنظيم الجينات في نهاية الكروموسوم اكس و تحديدا في الموقع الذي اسماه لاحقا
    Xq28
    في هذا الموقع بالتحديد يعتقد هامر اعتقادا كبيرا بوجود المادة الوراثية المسئولة عن التحول الجنسي عند الرجال المثليين. و قد نشر نتائج هذا البحث في الصحف العلمية و العالمية بافتراض أن سبب التماثل الجنسي قد حدد تماما، غير إن هامر نفسه أكد أن المادة الجينية في الموقع اكس كيو 28 يجب أن لا تؤخذ هي فقط كالسبب الوحيد للمثيلية و يجب مراعاة العديد العوامل الأخرى و أخذها في الاعتبار.

    النظريات النفسية
    هناك تيارين أساسيين يسودان محاولات التفسير النفسي لظاهرة المثلية الجنسية
    التيار الأول ويعتمد على التحليل النفسي
    التيار الثاني و يعتمد على نظرية التعلم الاجتماعي
    ينطلق كل التيارين من الفرضية القائلة إن المثلية الجنسية ليست نتيجة للوراثة بل تتطور من خلال تطور نفسي خاص بالشخص المعين نتيجة لمؤثرات معينة في عمر الطفولة المبكر.
    التيار الأول
    يعتبر فرويد أن الطفل يولد باستعداد فطري لممارسة الجنس لاحقا مع أي شيء و أي شخص. و في خلال عملية تطور طبيعية تتوجه هذه المشاعر الجنسية و تتشذّب حتى تصير باتجاه هدف واحد و هو الجنس الآخر سواء ذلك المرأة أو الرجل. لذلك السبب فمن الطبيعي أن ينفصل الولد عن الارتباط بأمه التي يحمل لها ميلا جنسيا في اللاوعي، هذا الانفصال التدريجي يحدث حالما يصل الولد إلى سن يميز به الذكور و الإناث في محيطه، يحدث عند الولد حينئذ خوف من عقاب الأب تجاه الشعور الغريزي بالميل إلى الأم مما يدفع الطفل بالتخلي عند اندفاعه الغريزي تجاه الأم ويجعله يوجه نفسه إلى التطور في القالب السلوكي للأب و يطور هوية جنسية ذكورية و يحبذ بناءا على ذلك الجنس الآخر كمصب لهويته و رغباته تلك.
    عند المثليين رجالا أو نساء، يحدث خلل في التطور الذي حلله فرويد أعلاه. و يحدث أن تتطور المثلية عند الولد مثلا نتيجة لعدم اكتمال اكتساب القالب السلوكي من الأب، نتيجة لعدم وجوده في الأسرة أو لوجود أم ذات شخصية سائدة في المنزل أو لوجود أب عدائي. بالنسبة للنساء فان المثلية تتطور عندهن نظرا للإحباط نسبة لأنهن لسن برجال.
    و قد نهج معظم المحليين النفسيين نفس نهج فرويد في التحليل مع الفرق أن الكثير يعتقد أن المثلية الجنسية تتطور عن الطفل منذ بلوغه السنة الخامسة من العمر نتيجة لعلاقة متوترة مع أبويه.
    التيار الثاني
    و يعتمد على نظرية التعلم الاجتماعي و ذلك انطلاقا من الإنسان يتعلم من العقاب و الثواب على افعاله إبان التربية، و ينطبق الحال نفسه على المثليين جنسيا، و يعتقد المدافعون عن هذه النظرية أن المثلية الجنسية تنشاء عندما يقوي الوالدين بوعي آو بدونه الشعور الجنسي المغاير عند الطفل، مثلا بإلباس الولد ملابس خاصة بالبنات مثلا مناداته و تدليله بأسماء نسائية مثلا و هذا يحدث عندنا في السودان بدون قصد أحيانا. أيضا قد تتطور المثلية نتيجة لاجتذاب شخص بالغ الطفل في اتجاه علاقة جنسية مثلية دون أن يكون هناك اغتصاب بالضرورة بل تلاعب بمشاعر الطفل في الفترة الحرجة من تطور شعوره و شخصيته الجنسية الطبيعية.
    هناك أيضا المثلية الناتجة عن الخيار السياسي و كانت سائدة بين النساء الأوروبيات في الستينات و بداية السبعينات من القرن الماضي و كان لها علاقة بحركات التحرر التي قامت بها المرأة في هذه المجتمعات في ذلك الزمن و بحثهن عن التعاضد و ابتعادهن عن الرجال لسيطرتهم على المجتمع المرفوضة من قبل النساء آنذاك.

    محاولات علاج المثلية الجنسية
    انطلاقا من التفسيرات أعلاه للمثلية الجنسية تطورت العديد من الطرق لمحاولة ما افترض انه مرض عضوي أو نفسي يدفع الإنسان لكي يصير مثليا. فالمدافعين عن السبب البيولوجي قاموا باخصاء الرجال و العلاج الهرموني و كذلك باستئصال جزء من الدماغ (لوبوتومي للـ فرونتال لووب)
    Lobotomy frontal lobe
    أما الذين فسروا الظاهرة نفسيا، فقد حاولوا أساليب أخرى لعلاج السلوك الجنسي المثلي بابتداع تدريبات و جلسات علاج نفسي منها العلاج بتنفير الشخص من المثلية، و ما يسمى بجلسات التقيوء، أيضا جربت العديد من العلاجات الأخرى كالصعق بالكهرباء، كما جربت جلسات التحليل و العلاج النفسي المطول.
    كل أساليب و محاولات العلاج أعلاه لم تؤدي إلى نتائج ايجابية تذكر، بل أنها في العديد من الحالات أدت إلى إلحاق الأذى بالمرضى أكثر من إفادتهم. حاليا فان المنحى في العلاج يركز إن الشخص المعين يجب أن تتوفر لديه رغبة قوية للتخلص من مشاعره المثلية و أيضا لا يمكن القول إن تلك الرغبة كافية للتخلص من هذه المشاعر المثلية نهائيا.

    البحث عن أسباب المثلية الجنسية يصطدم في العديد من البلدان بعدة عقبات منها أن البحث عن الأسباب في حد ذاته يحمل تفرقة واضحة (حسب وجهة نظر المدافعين عن حقوق المثيليين) حيث انه لا توجد بحوث حول الأشخاص الطبيعيين، أيضا يعتقد الكثير من العلماء إن إيجاد أسباب محددة للمثيلية صعبة المنال فالبحث في هذا المجال مضيعة حقيقية للوقت. أيضا المثلية هي سلوك محدد و معرّف و لكن تاريخيا و مجتمعيا توجد العديد من الاختلافات في التعامل مع الظاهرة مما يصعب من تحديد أسبابها بصورة قاطعة. أيضا الحد التقسيم الحاد بين الطبيعي و المثيلي هو تقسيم نظري في المقام الأول مما يصعب الحصول على إجابات نهائية و قاطعة حول المثيلية.
    هناك العديدين ممن يشجعون البحث عن الأسباب البيولوجية للمثيلية الجنسية لان ذلك سيعفي الكثيرين من التمييز السلبي لهم في مجتمعاتهم متى وصل العلم إلى تحديد أسباب جينية أو وراثية لذلك السلوك، فيصبح السلوك المثلي مرض معين و معروف الاسباب كالسكري مثلا، لكن العلم لم يصل إلى ذلك بعد و في اعتقادي المسألة اعقد من ذلك و لها جوانب مجتمعية و سلوكية معقدة.
    السبب الأساسي الذي يحدو ببعض الأشخاص الآن للتساؤل حول هذه المسألة هو عند اكتشافهم لميول جنسية تعتبر غير طبيعية للوسط الذي يعيشون فيه مما يدفعهم لمعرفة أسباب ذلك طبيا أو سلوكيا، مع تقدم العمر لا يهتم هؤلاء الأشخاص لمعرفة الأسباب و يبدون تصالحا مع أنفسهم كما هي هذا طبعا في المجتمعات التي تتقبل وجودهم ذاك، أما في مجتمعات محافظة ففي الغالب تتكون أزمات نفسية عميقة عند هؤلاء الأشخاص قد تؤدي إلى نشوء نفسيات مأزومة و مشروخة بين عدم رضا عن الذات و الرفض الحاد و الادانة من قبل المجتمع.

    هناك موضوعين لهما علاقة بالدراسة أعلاه بشقيها الأول و الثاني لاكتمال الصورة حول ظاهرة المثلية الجنسية بصورة عامة
    الأول تطور الشخصية المثلية جنسيا و العوامل التي قد تؤدي إلى ذلك.
    الثاني الأسلوب الحياتي للمثليين جنسيا و العلاقات المثلية جنسيا.

    لاعتقادي إنني قدت قدمت محاولة محددة لفهم الظاهرة و لارتباط الأسلوب الحياتي للمثليين بالمجتمعات الغربية فقد آثرت أن أتوقف عند هذا الحد و اترك المجال مفتوحا لمن يرغب في البحث حول هذا الموضوع و تداعياته في المجتمعات المحافظة و في مجتمعنا السوداني تحديدا. لارتباط هذه الظاهرة بالتطرف و التنكيل بالخصوم السياسيين و التعذيب و حروب التصفية العرقية.

    امجد إبراهيم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-09-2004, 02:54 AM

Ahmed Alrayah

تاريخ التسجيل: 21-07-2002
مجموع المشاركات: 6684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ظاهرة الشذوذ الجنسي و الجبهة الإسلامية القومية (Re: Amjad ibrahim)

    الأخ/ أمجد
    من المعروف أنّه عندما يعجز أحدهم عن إقناع الآخرين بفكره يلجأ لأساليب متواضعة لن تقنع أحدا بما يراه هو صوابا، خير لك أن تكتب عن فكرك بدلا عن العناوين المثيرة للمواضيع ذات المحتوى المتواضع، ولا يفوت على فطنة القارئ الكريم أنّ الظاهرة المشار إليها ليست حكرا على أعضاء حزب بعينه بل هي ظاهرة متفشية لن تنتهي طالما يصرّ البعض على تسييسها بغرض الكسب الرخيص، وعلى كلّ حال فإنّ لكلّ منّا الحق في كتابة ما يرى ولنا الحقّ في انتقاد ما نراه خطئا طالما التزمنا والتزم غيرنا بالضوابط الحاكمة للمنبر الحرّ.
    أحمد الريّح
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-09-2004, 03:23 AM

Amjad ibrahim
<aAmjad ibrahim
تاريخ التسجيل: 24-12-2002
مجموع المشاركات: 2853

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ظاهرة الشذوذ الجنسي و الجبهة الإسلامية القومية (Re: Amjad ibrahim)

    سلام جميعا
    الاخ احمد الريح
    شكرا لك على المرور و التعليق
    الحقيقة انا لم احاول عبر هذا الموضوع ان اقنع شخص ما بفكري، و لا جر شخص الى الفكر السياسي الذي انتمي اليه، و لعلني لو كان هذا هدفي اكون قد تنكبت الطريق تماما، و استخدمت اكثر الاساليب تنفيرا لما ادعو اليه، موقفي و قناعاتي السياسية ليس لها علاقة بما دار في هذا الموضوع من نقاش.
    العضو المنتمي الى جماعة سياسية و فكرية ديمقراطية حقا، يحتفظ لنفسه دائما بحرية التعبير عن افكار و اراء محددة دون ان تتفق بالضرورة مع رأي التنظيم الذي ينتمي اليه.

    بالمناسبة ايضا احترم رايك بان الموضوع ذو محتوى متواضع لكني لا اتفق معه مطلقا، الموضوع صعب الحوار حوله لانه يرتبط بموضوع حساس بالنسبة للمفاهيم السودانية، لكنني كما قلت في موضوعي اعلاه ان الظاهرة ارتبطت مؤخرا بعنف سياسي و اغتصابات جماعية و تعذيب داخل المعتقلات لذا وجبت الاشارة اليه و محاولة تقصي اسبابه.

    على كل حال لست من محبي ترويج المواضيع المثيرة فقط لارى عدد قراء كلماتي يزيد، لان ذلك لا يزيدني طربا و لا فرحا، بل ان كتابة مواضيع كهذه يكلفني الكثير من العناء و الترجمة و الجلسة بالساعات الطوال كي انسق الموضوع و اختيار كلماته بدقة حتى لا يفهم خارج الصياغ التي اردته به، و لو راجعت المواضيع التي شاركت فيها في هذا المنبر ستجد هذا جليا، و لكنك كما ترى حتى ذلك لم يشفع لي لديك.

    لقد عشت في هذه البلدان الاوروبية الاعوام الـ 16 الماضية و رأيت بام عيني كيف يتعامل هؤلاء البشر مع اشكالاتهم و ازمات مجتمعاتهم مما يتيح لهم الفرصة لحلها و تجاوزها، اما نحن فندس رؤوسنا في الرمال و الازمات تعصف بنا عصفا، و لا نبداء بالعلاج الا بعد فوات الاوان.

    انا اتفق معك ايضا ان الظاهرة ليست فقط في الجبهة الاسلامية القومية و كوادرها لكنها تضع نفسها في موقع المسائلة اكثر من غيرها بادعائها لتملك الفضيلة و مكارم الاخلاق مما لا يملكه غيرهاو تقييم البشر من الصلاح و الفساد، و لعل اخبار جلد و ترصد الاطباء و الفناين التي اوردتها جريدة البيان الاماراتية دليل على سلوكها ذاك. انا ايضا تناولت في المقال الثاني الظاهرة من ناحية علمية و المحاولات التي قامت بها مجتمعات منفتحة للعلاج و التحليلوذلك لتأكيد ان البحث هنا له علاقة بالتنقيب عن اسباب اختلالات اجتماعية تتجلى في ممارسات سلطوية في سودان اليوم.

    تحياتي
    امجد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-09-2004, 03:43 AM

Ahmed Alrayah

تاريخ التسجيل: 21-07-2002
مجموع المشاركات: 6684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ظاهرة الشذوذ الجنسي و الجبهة الإسلامية القومية (Re: Amjad ibrahim)

    Quote: الحقيقة انا لم احاول عبر هذا الموضوع ان اقنع شخص ما بفكري، و لا جر شخص الى الفكر السياسي الذي انتمي اليه،
    Quote: انا اتفق معك ايضا ان الظاهرة ليست فقط في الجبهة الاسلامية القومية
    الأخ/ أمجد
    إذا بماذا تفسّر عنوانك المنتقى بعناية هذا؟ صعب عليّ جدا استيعاب فكرة بعد السياسة عن طرحك الذي هو بين أيدينا ، وعلى أيّة حال ردّك هذا يحمل بين طيّاته تراجعا هو ما قصدته، لا أملك إلا أن أرفع قلمي بعده ناظرا من بعيد لعنوان مثير ومحتوى لا يتناسق معه!!
    تحياتي
    أحمد الريّح
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-09-2004, 04:00 AM

Amjad ibrahim
<aAmjad ibrahim
تاريخ التسجيل: 24-12-2002
مجموع المشاركات: 2853

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ظاهرة الشذوذ الجنسي و الجبهة الإسلامية القومية (Re: Amjad ibrahim)

    سلام جميعا
    الاخ احمد الريح
    تحية
    لم افهم قصدك في ردك الاخير صراحة، كما لم افهم اي كسب سياسي رخيص يمكنني الحصول عليه من الدخول في موضوع شائك كهذا، انا لم اقل ان الموضوع ليست له تجليات و تداعيات سياسية، لكنه في الاساس ظاهرة اجتماعية في المقام الاول، اما حقيقة ان هذه الظاهرة تتجلى في الجبهة الاسلامية فهي حقيقة اثبتتها الوقائع و قد سردت في متن موضوعي الموثق منها.
    لم اتراجع عما ذكرته في موضوعي اعلاه بل اوردت بحثا علميا عن الظاهرة و اسبابها و محاولات علاجها، وان رغبت ان ترفع قلمك عن هذا البوست فشكرا لك على المرور و خط كلماتك هن.

    و لك مني كل الود
    امجد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-09-2004, 04:12 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 09-12-2002
مجموع المشاركات: 27001

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


مسكوت عنه ولكنه مهم وخطير (Re: Amjad ibrahim)

    الأخ الدكتور أمجد

    تحية

    هذه ثلاثة مواضيع

    الأول المثلية الجنسية وهذه موجودة في البشر منذ سحيق الآماد.. ووردت في الكتب المقدسة كانحراف "التوارة والإنجيل والقرآن"، ولكنها لدى بعض الأقوام وأتباع الديانات الآسيوية لا تعتبر انحرافا.. ولا أعتقد أن الظاهرة تقتصر على جماعة دينية أو سياسية معينة.. الجديد هو الإشاعة التي تقول بمحاولة تبريرها بمسألة "القرين" التي أشيعت أو كما ورد في جزء من روايتك وهي مسألة مشهورة.. وإذا كانت هناك صحافة جادة أو مثقفين جادين يمكن أن تثار هذه المسألة "أقصد القرين أو الجسم الخبيث والروح الطيبة"، حتى يتم تأكيدها أو نفيها.. أما ما عدا ذلك فإن ذكرها بحق أشخاص بعينهم قد يدخل في باب التشهير أو القذف..
    البيدوفيليا أو التلذذ بممارسة الجنس مع الأطفال، من الجنسين، ولكن الشائع في مجتمعاتنا هو ممارسته مع الأولاد.. وخطورة هذه الممارسة كبيرة، ولذا فإن تقصي الحالات بدقة ومواجهتها وجلب المعتدين للمساءلة أمر مهم جدا..

    الثالث هو الاغتصاب للرجال والنساء كوسيلة للقهر النفسي للخصوم.. وهذه ممارسة مشهورة يقوم بها الطغاة، والمؤسف أن تتم في ظل هذه الحكومة التي تدعي تطبيق الشريعة الإسلامية والتمسك بها..

    لدي أيضا اهتمام بدراسة هذا الموضوع والكتابة فيه وأرجو أن أستفيد من دراستك يا أمجد..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-09-2004, 08:16 AM

Amjad ibrahim
<aAmjad ibrahim
تاريخ التسجيل: 24-12-2002
مجموع المشاركات: 2853

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ظاهرة الشذوذ الجنسي و الجبهة الإسلامية القومية (Re: Amjad ibrahim)

    سلام
    الاخ العزيز د. ياسر الشريف

    طبعا انت الخبير في هذا المجال و دراستي هذه مبنية فقط على اجتهادات، و اعتقد انك يمكن ان تضيف لها الكثير، بالنسبة للمصادر التي استخدمتها فمعظمها مكتوب باللغة الهولندية مما يصعب على ارسالها لك
    عامة ما كتب هو خلاصة ما وجدته حول الموضوع و قد حاولت جهدي ان لا يؤثر الاختصار و الاقتباس على المادة العلمية الموجودة.

    و بالطبع لك مطلق الحرية في الاقتباس و التحليل
    لك ودي
    امجد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-09-2004, 12:24 PM

محمد الامين احمد
<aمحمد الامين احمد
تاريخ التسجيل: 28-08-2004
مجموع المشاركات: 5113

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ظاهرة الشذوذ الجنسي و الجبهة الإسلامية القومية (Re: Amjad ibrahim)

    سلام د/امجد ابراهيم

    نتابع معك سردك ، و لكن لى استفسار لو تسمح

    عنوان موضوعك هو الشذوذ الجنسى كظاهرة فى المجتمعات

    و ايرادك لما حدث مع السيد العميد/ محمد احمد الريح(اعانه له على ما ابتلى به، و التحية له على خطوته الشجاعة بنشر ما تعرض له)

    اعتقد ان ما تعرض له السيد العميد، ليس شذوذا جنسا، بل هو (ذلّ) بكل معنى الكلمة، فلقد استخدمت اساليب الاعتداء الجنسى لتعذيبه و اذلاله(استعمال الاجسام الصلبة) كما ورد فى الحديث
    Quote:
    كما ورد فى الفقرتين 8 و 9

    سؤالى اليس هنالك فرق بين الشذوذ كظاهرة، و استعمال تلك الوسائل كنوع من التعذيب؟ يعنى هل هذا الشخص يعتبر شاذ جنسيا باستخدامه لتلك الوسائك؟

    و شكرا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-09-2004, 02:47 PM

Amjad ibrahim
<aAmjad ibrahim
تاريخ التسجيل: 24-12-2002
مجموع المشاركات: 2853

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ظاهرة الشذوذ الجنسي و الجبهة الإسلامية القومية (Re: Amjad ibrahim)

    سلام جميعا
    الاخ محمد الامين
    تحية طيبة
    طبعا ما تعرض له السيد العميد الريح امر فظيع حقا، لكن من الذي تخطر له فكرة تعذيب الناس عبر هذا الطريقة، انه شخص يعتقد ان هذه الطريقة تذل البشر، و يعنى انه له علة نفسية معينة، فاذا افترضنا ان ضابطا امنيا شرسا و له غيرة على دولته الدينية الفتية القائمة و يرغب في حماية هذه الدولة من المخربين، فانه قد يقتل هولاء و يعذبهم و يقلم اظافرهم، لكن ان يعتدي عليهم جنسيا و يفعل ذلك شخصيا، فذلك يتنافي مع القيم الدينية التي يدعي انه بصدد الدفاع عنها، هذا اذا كان سويا بالطبع، و نظرا لانه غير سوي، و هذا سبب التحليل الوارد اعلاه، فاحساسه المليء بالتناقضات هذا و المتناقض اصلا مع ما يروج له من قيم الدولة الفاضلة يجعله يأتي بامر يعاقب عليه الدين جملة و تفصيلا، و الرفض و العقوبة تطال الفاعل و المفعول به في هذه الحالة. اذا فهو مذنب ايضا حتى و لو كان دافعه الدفاع عن الدين.

    لذا فقد اوردت نموذج الاغتصاب داخل سجون الدولة الدينية كأمر يتنافي مع ما تدعو اليه هذه الدولة من مكارم الاخلاق.
    تحياتي
    امجد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-09-2004, 11:10 AM

محمد الامين احمد
<aمحمد الامين احمد
تاريخ التسجيل: 28-08-2004
مجموع المشاركات: 5113

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ظاهرة الشذوذ الجنسي و الجبهة الإسلامية القومية (Re: Amjad ibrahim)

    د/امجد ابراهيم


    شكرا على الرد، و اجدنى اتفق معك فيا اوضحت

    لك التحية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de