منصور خالد: الحركة قبلت الشراكة السياسية مع المؤتمر الوطني

شرح مفصل و معلومات للتقديم للوتري 2020
إلى ذاكرة خريجي الهند ..مع التحية ًِ
Etihad Airways APAC
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 23-10-2018, 09:21 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة متولى عبدالله ادريس(elsharief)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
18-09-2003, 12:50 PM

elsharief
<aelsharief
تاريخ التسجيل: 05-02-2003
مجموع المشاركات: 6242

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


منصور خالد: الحركة قبلت الشراكة السياسية مع المؤتمر الوطني



    الخرطوم: نيروبي: الصحافة

    أكد المستشار السياسي لقائد الحركة الدكتور منصور خالد قبول الحركة لمبدأ الشراكة السياسية مع حزب المؤتمر الوطني خلال الفترة الانتقالية , ورأى خالد أن من المستحيل اتمام اتفاق أو انفاذه دون شراكة بين الطرفين, لكنه شدد على الشراكة مع الحزب الحاكم لن تكون على حساب القوى السياسية الأخرى.

    وقد لعب نائب رئيس الجمهورية الأسبق ابيل ألير والقيادي الجنوبي جوزيف أوكيلو دوراُ كبيرا ومهما في تقريب وجهات النظر بيم الحكومة والحركة.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-09-2003, 02:41 PM

فتحي البحيري
<aفتحي البحيري
تاريخ التسجيل: 14-02-2003
مجموع المشاركات: 19109

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منصور خالد: الحركة قبلت الشراكة السياسية مع المؤتمر الوطني (Re: elsharief)

    شكرا الشريف
    حقية طالعت الخبر في الصحف صباح اليوم
    وحقيقة دهشت لمغزى هذا التسريب الان
    وعلى كل
    الأمر يحتاج لكثير من التوضيح والتفصيل
    فاتفاق سلام هو غير شراكة في الفترة الانتقالية
    وماذا تعني هذه الشراكة
    بالضبط
    منصور خالد
    أو الحركة مدينون لنا بتوضيح وتأكيد
    قطعا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-09-2003, 06:10 PM

elsharief
<aelsharief
تاريخ التسجيل: 05-02-2003
مجموع المشاركات: 6242

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منصور خالد: الحركة قبلت الشراكة السياسية مع المؤتمر الوطني (Re: elsharief)



    الاخ فتحى

    الشراكة بين النظام والحركة هى من أولويات النظام لتوقيع الاتفاق ووجوده فى الحكومة الانتقالية يعنى اتفاق بين طرفين وشراكة بين طرفين ونشاهد بقية الايام ماذا يحدث والاتفاق النهائى بين الطرفين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-09-2003, 05:38 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20766

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منصور خالد: الحركة قبلت الشراكة السياسية مع المؤتمر الوطني (Re: elsharief)

    الاخوة الاعزاء
    هناك نوعان من الشراكات .
    الشراكة الانانية وهذه تعنى اقتسام السلطة بين كيانيين يسعيان لسن سن القوانيين التى تكرس مثل هذا الحكم ..
    والثانى هو الشراكة الايجابية التى تفضى الي تحول ديموقراطى وهى ما تسعى اليه الحركة والنموذج الاول ما تدعو اليه الحكومة وبما ان الحركة والحكومة علي طرفى نقيض فان فرص الشراكة الايجابية هى المرجحة ..
    وكثير من الاحزاب السودانية تتخوف من الشراكة الاولى وهذا لا مبرر له لمن يعرف الحركة وكيف يفكر قادتها للسودان الجديد الذى لن يبنيه الا ابناء السودان جميعا
    مع احترامى للجميع ونحن نستشرف عهدا سودانيا جديدا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-09-2003, 06:41 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20766

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منصور خالد: الحركة قبلت الشراكة السياسية مع المؤتمر الوطني (Re: elsharief)


    حركة قرنق تقبل المشاركة مع الإنقاذ في حكم السودان :

    نيروبي - الاتحاد - أ·ش·أ:

    بينما تقاوم محادثات السلام السودانية التي يقودها النائب الأول لرئيس الجمهورية علي عثمان محمد طه وزعيم حركة التمرد جون قرنق في ضاحية نيفاشا الكينية، عوامل الفشل من أجل إنجاحها، هددت أوغندا بأنها سترد بالمثل على استمرار السودان في دعم المتمردين الأوغنديين بقيادة القس جوزيف كوني·
    وقال الجنرال إماما امبابزي وزير دفاع أوغندا في تصريحات خاصة لـ الاتحاد إن الجيش السوداني قدم في الفترة الماضية دعما نوعيا جديدا لمتمردي جيش الرب للمقاومة حيث قام بتسليحهم للمرة الأولى بمدافع مضادة للطائرات في محاولة لإعاقة هجمات الجيش الأوغندي عليهم بعد نجاحه في تدمير بنيتهم التحتية بعد دخول الطيران في المعركة·
    وأكد الجنرال امبابزي إن بلاده بالإضافة إلى ما أعلنه الرئيس يوري موسفيني مؤخرا من دراستها لتقديم شكوى رسمية لمجلس الأمن الدولي عن دعم حكومة الخرطوم لمنظمة إرهابية ، سترد في الأيام المقبلة بالمثل على نشاط الخرطوم الهدام دون أن يشير إلى نوعية الرد، واضاف ان الزيارة التي كان من المفترض أن تقوم بها السيدة روث نانكابيروا وزيرة الدولة بوزارة الدفاع إلى الخرطوم لمناقشة الخلافات بين البلدين قد تأجلت بسبب انشغال اللواء بكري حسن صالح وزير الدفاع السوداني في مفاوضات السلام في كينيا ·
    وفي نيروبي أكد إدوارد لينو عضو القيادة العسكرية العليا في حركة قرنق لـ الاتحاد ان تقدما واختراقا حقيقيا قد تمّ إنجازه في المفاوضات في قضية الترتيبات الأمنية وأوضح ان جهودا تبذل حاليا من أعضاء الوفدين العسكريين لوضع اللمسات الأخيرة لاتفاق كامل حول هذه القضية الشائكة، وتوقع التوصل لاتفاق كامل في قضية الترتيبات الأمنية قد يتم إعلانه اليوم أو غدا على ابعد تقدير إذا تمّ تجاوز ما تبقى من التفاصيل·
    وأكد لينو ان التوصل لاتفاق في القضايا الأخرى سيكون اقل تعقيدا مثل قضايا اقتسام السلطة وصلاحيات منصب نائب الرئيس وتوزيع الثروة خاصة النفطية بين الشمال والجنوب بالإضافة إلى قضايا التشريعات في العاصمة القومية ومصير المناطق الثلاث (جنوب النيل الأزرق وابيي وجبال النوبة)، وقال إن اجتماعات القمة بين قرنق وطه خاصة في الأيام الأولى من المفاوضات قد توصلت إلى تفاهمات عديدة في هذه القضايا ستجعل من الاتفاق النهائي بعد تجاوز قضية الترتيبات الأمنية اكثر سهولة·
    وأكد لينو ان الحركة الشعبية ستشارك حكومة الإنقاذ في الحكم في الفترة الأولى بعد التوصل لاتفاق السلام النهائي معتبرا ان ذلك أمرا طبيعيا وليس فيه تجاوز لاتفاقات الحركة مع قوى المعارضة السودانية خاصة التجمع الوطني الديمقراطي وحزب الأمة، معتبرا ان المرحلة الثانية من الفترة الانتقالية قد تشهد مشاركة القوى السياسية الأخرى·في غضون ذلك تم تأجيل اجتماع كان مقررا صباح امس في نيفاشا بين طه وقرنق بسبب خلافات ظهرت خلال محادثات لجان العمل المشتركة·
    وصرح دينق ألور أحد أعضاء وفد الحركة الشعبية البارزين لوكالة أنباء الشرق الأوسط ان الخلافات مازالت مستمرة بين الجانبين، وقد بدأ وفد الحركة اجتماعاته مع وفد الاتحاد الأوروبي لمناقشة عدة أمور خاصة بالاجراءات الأمنية·
    وصرح الدكتور أمين عمر أحد اعضاء وفد الحكومة السودانية في المفاوضات صباح امس ان الوقت قد حان لكي يعمل الطرفان بجدية في الساعات الأخيرة للتوصل لحلول وسط·
    وقال في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط انه حتى الآن لم يتدخل المجتمع الدولي بصورة حاسمة في المفاوضات ولكن سيأتي الوقت الذي سيجد نفسه فيه مرغما على التدخل لحسم هذه المفاوضات·
    واضاف ان المفاوضات الحالية بين النائب الأول للرئيس السوداني علي عثمان طه ورئيس الحركة الشعبية جون قرنق لا تهدف الى التوصل الى اتفاق شامل ولكن الى حلول خاصة بالنقاط التي تقف حجر عثرة أمام مثل هذا الاتفاق وفي مقدمتها الاجراءات الأمنية وتوزيع السلطة ومناطق النزاع الثلاث المتاخمة لجنوب السودان·
    وفي وقت لاحق أمس أكد المتحدث الرسمي باسم الحركة الشعبية سامسون كواجي ان الحركة عاقدة العزم على مواصلة المفاوضات مع وفد الحكومة نزولا عند رغبة الشعب السوداني لحين التوصل الى اتفاق يُرضي الطرفين ، وقال للصحافيين في منتجع نيفاشا ان المحادثات تتواصل في جو من الود والألفة وليس هناك موعد محدد لانهائها ·
    وفي رده على سؤال حول انشاء قوات مشتركة أو اندماج قوات من الجانبين، اوضح كواجي انه لم يتم الاتفاق على نسب توزيع قوات الطرفين في السودان حيث ان الحكومة تقترح إعادة انتشار 70 في المئة من القوات الحكومية الموجودة في الجنوب والشمال والعكس صحيح بالنسبة للمناطق الثلاث حيث تنتشر 70 في المئة من قوات الحركة الموجودة هناك في الجنوب في حين ان الحركة تقترح زيادة هذه النسبة الى 80 في المئة لقوات الطرفين·




    جريدة الاتحاد : العدد 10303 بتاريخ 9/20/2003
    www.atittihad.ae

    مؤسسة الإمارات للإعلام
    www.emi.co.ae

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-09-2003, 10:06 AM

elsharief
<aelsharief
تاريخ التسجيل: 05-02-2003
مجموع المشاركات: 6242

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منصور خالد: الحركة قبلت الشراكة السياسية مع المؤتمر الوطني (Re: elsharief)



    المتحدث باسم الحركة الشعبية لـ «البيان»:
    الشراكة ليست ضمن أجندة مفاوضات السلام السودانية



    دخلت محادثات السلام السودانية في نيفاشا الكينية اليوم أسبوعها الثالث دون أن تتمكن من حل عقدة الترتيبات الأمنية التي تمثل محور هذه المفاوضات، بينما أكد ياسر عرمان المتحدث باسم الحركة الشعبية ان موضوع الشراكة في السلطة هو قرار سياسي لا يندرج ضمن أجندة مفاوضات اتفاق السلام الذي تسعى الحركة مع النظام الحاكم إلى الخرطوم في التوصل إليه.


    وأوضح عرمان في حوار هاتفي مع «البيان» ان الحركة لا تمانع في الشراكة السياسية عقب الوصول الى اتفاق السلام، غير انه أكد في الوقت نفسه ان رؤية الحركة لهذه الشراكة مبنية على أساس التحول الديمقراطي الكامل وضمان احترام حقوق الانسان وتنفيذ اتفاق السلام.


    وشدد عرمان على ان الحركة تتمسك كذلك باشراك كل القوى السياسية في المرحلة الانتقالية لضمان دعم وتنفيذ اتفاق السلام وترجمة التحول الديمقراطي الى واقع. ورداً على سؤال لـ «البيان» أكد الناطق الرسمي باسم الحركة ان مسألة الشراكة في السلطة قضية خارج اطار الاتفاق النهائي التي تسعى المفاوضات الى بلوغها.


    وقال ان أجندة هذه المحادثات المبنية على أساس إطار مشاكوس لا تشمل مسألة الشراكة وانها تتلخص في السلطة والثروة والمناطق الثلاث والترتيبات الأمنية. وأوضح ان الاتفاقية المؤمل الوصول إليها ستكون في صلب دستور المرحلة الانتقالية وجزءاً لا يتجزأ منها.


    وقال عرمان ان الحركة لا تمانع في بحث مسألة الشراكة بعد توقيع اتفاق السلام النهائي، غير ان هذه المسألة تخضع للقرار السياسي لدى كل طرف وللحركة الشعبية رأيها السياسي النابع من تصوراتها للمرحلة الانتقالية.


    كتب عمر العمر:



                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-09-2003, 05:55 PM

بلدى يا حبوب
<aبلدى يا حبوب
تاريخ التسجيل: 29-05-2003
مجموع المشاركات: 8523

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منصور خالد: الحركة قبلت الشراكة السياسية مع المؤتمر الوطني (Re: elsharief)

    الاخ الشريف
    حديث الدكتور منصور خالد مثير للجدل
    فالشراكة كما فهمت من قول الدكتور منصور خالد ان الحركة والانقاذ سيتقاسما الكثير من الحقب الوزارية والامر يكون ادهى وامر ان انفردا بالوزارات التى تشكل راس الرمح لقيادة البلاد بينما تعطى البقية وزارات تشرفية كما عملها الانقاذ مع الاصلاح والتجديد والاتحاد المتوالى ومثال لذالك وزارات السياحة والتراث القومى - وزارة الثقافة وهلمجرا.
    وكما يقول المثل المصرى خبر الليلة بفلوس باكر بالمجان
    مع تحياتى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-09-2003, 06:04 PM

Raja
<aRaja
تاريخ التسجيل: 19-05-2002
مجموع المشاركات: 16034

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منصور خالد: الحركة قبلت الشراكة السياسية مع المؤتمر الوطني (Re: elsharief)


    العزيز الشريف والجميع..
    بعيدا عن فذلكة الناطقين الرسميين، فإن أي إتفاق "إن" وقع بين الحركة الشعبية والجبهة الإسلامية، هو شراكة بكل معنى الكلمة.. لأنك لا تعقد اتفاقا مع آخر دون ان تضمن حدا أدنى من الشراكة..
    ولفظ "الشراكة" يثير كثيرا من الحساسيات عند الحركة الشعبية، ولكنه أمر يدعو للزهو في جبهة الإنقاذ، ولذلك تجدوننا نستنكره من ناس الحركة في حين نستخف به عندما يصدر من ناس الجبهة..
    ولذلك أيا ما كان سيوقع من إتفاق أو مذكرة تفاهم أو حتى إطار، فإنه سيعكس لنا درجة تلك "الشراكة"..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-09-2003, 04:38 PM

elsharief
<aelsharief
تاريخ التسجيل: 05-02-2003
مجموع المشاركات: 6242

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منصور خالد: الحركة قبلت الشراكة السياسية مع المؤتمر الوطني (Re: elsharief)


    الكيك
    ود قاسم
    بلدى يا حبوب
    رجاء
    شكرا على التعليق

                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de