مسؤول عسكري سوداني: حزب الترابي خطط لاغتيال شخصيات بارزة في الحكومة

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 16-11-2018, 03:56 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة متولى عبدالله ادريس(elsharief)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-04-2004, 07:46 AM

elsharief
<aelsharief
تاريخ التسجيل: 05-02-2003
مجموع المشاركات: 6242

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


مسؤول عسكري سوداني: حزب الترابي خطط لاغتيال شخصيات بارزة في الحكومة


    قال إن الضباط المعتقلين ينتمون إلى الشعبي وإن أحدهم انهار خلال التحقيقات وكشف تفاصيل المخطط
    الخرطوم: اسماعيل ادم لندن: «الشرق الأوسط»
    قال مسؤول عسكري سوداني كبير امس ان الضباط العشرة بالجيش الذين اعتقلوا على خلفية تدبير مؤامرة انقلابية يرتبطون بحزب المؤتمر الشعبي الإسلامي السوداني، وخططوا لاغتيال شخصيات حكومية كبيرة.
    وقال المصدر ان أحد المعتقلين كشف عن وجود خطة لاغتيال شخصيات سياسية بارزة. وقال «أحد الضباط انهار اثناء الاستجواب وكشف عن تفاصيل مؤامرة اغتيالات» يدبرها المؤتمر الشعبي. وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه «كانوا (المستهدفون) شخصيات سياسية بارزة في الحكومة».
    وقررت السلطات السودانية مساء اول من امس ايقاف الانشطة السياسية لحزب المؤتمر الشعبي الذي يتزعمه حسن الترابي بعد ربطه بعدد من ضباط الجيش اعتقلوا هذا الاسبوع للاشتباه في أنهم كانوا يدبرون انقلابا في السودان. وقالت الحكومة في وقت لاحق ان المؤامرة كانت محدودة جدا في نطاقها وكانت محاولة لاستهداف مصفاة نفط الخرطوم ومحطة توليد الكهرباء. كما أصدر حزب المؤتمر الوطني الحاكم بالسودان بيانا بثه عبر التلفزيون الحكومي ليل اول من امس يدين حزب المؤتمر الشعبي لدوره في المؤامرة المزعومة.
    وجاء في البيان ان الشعبي «تورط عبر عدد من رموزه السياسيين والعسكريين بقيادة عقيد في سلاح الطيران في الاعداد والتحضير لعمل اجرامي تخريبي استهدف ضرب المنشآت الوطنية الاستراتيجية الشامخة المتمثلة في مصفاة الجيلي (شمال الخرطوم) وتفجير كبرى محطات الكهرباء بمنطقة قرى (المتاخمة للمصفاة)». وأضاف البيان ان هذا المخطط كان يستهدف كذلك «دك القيادة العامة للقوات المسلحة ومجمع الصناعات الثقيلة بمدينة جياد الصناعية (50 كلم جنوب شرقي الخرطوم) مستخدمين في ذلك سلاح الطيران فضلا عن قوائم الاغتيال والاعتقال لعدد من الرموز الهامة في الدولة والمجتمع».
    واتهم البيان حزب الترابي بالسعي من خلال هذا المخطط الى إحداث «فوضى عارمة تثير البلبلة والهلع وتزعزع امن المواطنين وتهز استقرار البلاد». ودعا البيان المواطنين السودانيين الى «اليقظة» حفاظا على «مكتسباتكم وامنكم وسلامة منشآتكم ووحدة بلادكم وهي على وشك تحقيق السلام اكبر منجزاتها بعد الاستقلال». واكد الحزب الحاكم ان «اعترافات المتورطين في هذا المخطط» ستعرض على العالم قريبا.
    من جهته استنكر التجمع الوطني الديمقراطي (تحالف المعارضة) حملة الاعتقالات في السودان، وسخر من الاتهامات التى وجهتها الحكومة الى بعض ابناء غرب السودان العاملين بالقوات المسلحة بالضلوع في محاولة انقلابية زعمت انها هدفت للاطاحة بنظام الانقاذ. ووصف المتحدث الرسمي باسم التجمع الوطني الديمقراطي حاتم السر تصرفات الحكومة بانها انفعالية تعكس حالة الاضطراب والتخبط التي تعيش فيها حاليا، واضاف ان «النظام دأب على انتهاج سياسات القمع والانتهاك للحقوق والتضييق على حرية الصحافة والنشر واضطهاد الخصوم السياسيين». موضحا ان الهدف الحكومي من ذلك كله هو تقليص الهامش الديمقراطي الذي انتزعته جماهير الشعب السوداني بكفاحها ونضالها. وقال ان ترويج الحكومة الحديث عن حركة انقلابية «نعتبره بمثابة مقدمة لشن حملة اعتقالات ومضايقات وسط الناشطين السياسيين المعارضين وشماعة لتبرير سريان قوانين الطوارئ». ودعا السر النظام الى مراجعة مواقفه وحذره من مغبة المضي في هذا الطريق. وانتقد سياسة الحكومة الحالية، وقال انها تعوق على نحو واضح جهود تحقيق التسوية السلمية وحملها مسؤولية تعكير اجواء السلام وعرقلة المبادرات المطروحة لحل الازمة سلميا، مشيرا الى وضعها العقبات امام مفاوضات نيفاشا مع الحركة الشعبية، وتجميدها لاتفاق جدة مع التجمع الوطني الديمقراطي، وسعيها لافشال مفاوضات انجمينا مع ثوار دارفور.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2004, 07:50 AM

elsharief
<aelsharief
تاريخ التسجيل: 05-02-2003
مجموع المشاركات: 6242

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مسؤول عسكري سوداني: حزب الترابي خطط لاغتيال شخصيات بارزة في الحكومة (Re: elsharief)



    شكك في نوايا النظام تجاه السلام
    المعارضة السودانية بالمنفى تدين الاعتقالات وتسخر من اتهامات الانقلاب



    استنكرت المعارضة السودانية في المنفى حملة الاعتقالات التى شنتها اجهزة امن نظام الخرطوم مؤخرا على بعض المعارضين السياسيين ، وسخرت من الاتهامات التى وجهتها الى بعض ابناء غرب السودان العاملين بالقوات المسلحة بالضلوع فى محاولة انقلابية زعمت انها هدفت للاطاحة بنظام الانقاذ.


    وفي بيان مكتوب وزع بالفاكس، وصف المتحدث الرسمى باسم التجمع الوطنى الديمقراطى حاتم السر علي، تصرفات الحكومة بانها «انفعالية تعكس حالة الاضطراب والتخبط التى تعيش فيها حاليا»، واضاف ان «النظام دأب على انتهاج سياسات القمع والانتهاك للحقوق والتضييق على حرية الصحافة والنشر واضطهاد الخصوم السياسيين» موضحا ان الهدف الحكومى من ذلك كله هو «تقليص الهامش الديمقراطى الذى انتزعته جماهير الشعب السودانى بكفاحها ونضالها».


    وقال ان «ترويج الحكومة الحديث عن حركة انقلابية نعتبره بمثابة مقدمة لشن حملة اعتقالات ومضايقات وسط الناشطين السياسيين المعارضين وشماعة لتبرير سريان قوانين الطواريء». ودعا السر النظام الى مراجعة مواقفه وحذره من مغبة المضى فى هذا الطريق.


    وانتقد سياسة الحكومة الحالية وقال انها تعوق على نحو واضح جهود تحقيق التسوية السلمية وحملها مسئولية تعكير اجواء السلام وعرقلة المبادرات المطروحة لحل الازمة سلميا ، مشيرا الى وضعها العقبات امام مفاوضات نيفاشا مع الحركة الشعبية ، وتجميدها لاتفاق جدة مع التجمع الوطنى الديمقراطى ، وسعيها لافشال مفاوضات انجمينا مع «ثوار» دارفور.


    وتساءل لماذا يبيح النظام لنفسه السفر الى تشاد للحوار مع ثوار دارفور ويقيم الدنيا ولا يقعدها عندما يقبل التجمع عضويتهم فى صفوفه؟ مشددا على ان «هذه التصرفات من قبل نظام الخرطوم تؤكد زيف شعاراته عن السلام وتدل على عجزه عن تغيير طبيعته وتعكس زهده فى التوصل الى سلام يرتبط باشاعة الديمقراطية الحقيقية ويكفل الحقوق والحريات».


    وقال السر: لا شيء ادل على ذلك من تهرب الحكومة من واقع التغيير القادم الذى تعلم بانها ستعيش فى ظله امام الارادة الجماهيرية مسلوبة القوى بعد ان انكشف النقاب عن عزلتها بوقوف كل القوى السياسية السودانية صفا واحدا ينادى بالتغيير والعودة الى النظام الديمقراطي التعددى الحقيقى.


    القاهرة ـ «البيان»:



                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2004, 08:10 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 09-12-2002
مجموع المشاركات: 27289

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مسؤول عسكري سوداني: حزب الترابي خطط لاغتيال شخصيات بارزة في الحكومة (Re: elsharief)

    يا حافر حفرة السوء وسّع مراقدك فيها..


    هذا القول يتوجه إلى كل من تآمر على حريات الناس وعلى حياتهم في السودان وفي العالم..

    وأنا هنا أعني به المؤتمر الشعبي والمؤتمر الوطني على السواء لأنهم سبب الفتن والحروب التي قادت السودان إلى ما وصله اليوم..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de