دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
هذا هو أصل وفصل رودا مردا، وأتشرف بالانتماء إليه.
|
لأبدا هذا البوست بأن أحيى العزيزة رودا.
اعتز بك ياعزيزتى، فأنت نجمه حق وصدق لن تأفل أبد. وأنت امرأة بحق أكبر من الأرض والسماء مجتمعين، و أنت امرأة كشفت عن خوفهم الذي نصبوه آلهة ليعبودها، ليعطوها أسلحة نارية في اليد اليمنى وليسرقوا بها أبجديات حقك قي الإنسانية باليد اليسرى، أنت اكبر منهم جميعا، الخائفون الذين نصبوا آلهة ليعبدوها وليغتصبوا مريم باسمها، مريم التي كتبت عنها:
مع السلام اتبول و مريم على رأس البشير وعلى عثمان خمس مرات يوميا فى سلام
و تباكوا، ليحملوا أسلحة نارية أكبر في اليد اليمنى ، وليغتصبوا أختي الثالثة والرابعة والعشرين....
مريم... هل ياترى قد عاوتك الاحلام المزعجه بالامس أم أخرصوها وأخرصوك؟
ولمن لا يعرف او لايدرك ، ان لهؤلاء الذي تم ويتم قتلهم واغتصابهم وتشريدهم، لهؤلاء أهلا يعرفون كيف يقاتلوا، ولن يصمتوا، فكتبت، ولم تصمتي، واعرف انك لن تصمتي وان كانوا أقصوك من هذا المنبر.
كتبت:
أختى أم الحسن، أعتنى بصحة اظافرك ، أو فى البدكيور و المانكيور!
ولايزال البعض يتساءل ، من أنت، ويدعوا بأنهم لايعرفون قضيتك؟
لايزال مالم يجد ما يقول تجاه كلماتك يلغى وجودك، خالد مردا/رودا كودى! اتشرف بك ياعزيزتى، فهذا هو ما يحملون ضدك من "سلبي" للانتقاص مما كتبت! فأنت شرفا لى ولأسرتى و لأصدقائى.
ويتباروا : إنهم لا يعرفون قضيتك. أو ، انه ليس لك قضية أصلا!
لماذا يريدون من مريم الاتحتج بحجم الجرم/ ماهى رودا ام اين هى مريم؟
ولأننى اعتز بك أختا وصديقه، وافخر بكل ماكتبتين في هذا المنبر ، وسأفخر بكل ماستكتبين في غيره. وأفخر بكل ما فعلت وتفعلين لأهلك.
فلا يزال البعض لا يعرف ماهى قضيتك، وقد كتبت:
هلا لكم واذا ماتفضلتم ياسادتى بوقف القتل فى شرق السودان؟
حامد حجر:
دارفور .. جرائم علي عثمان محمد طه .. (صُور)
وكتبت:
بعد خمسبن عاما سنطرق بجثثنا القبيحه على أبوابكم بيتا بيتا!!!!
ولم تأتى الخمسين عاما بعد ، ولكنك بدأت الطرق على أبواب منازلهم بيتا بيتا، وماذا يعنى هذا الطرق؟
نص قرار مجلس الأمن عن محاكمات دارفور
المحكمة الجنائية الدولية تتسلّم ملفات دارفور
ماذا يعنى ان تطرقي على بيوت القتلة والمغتصبين؟ انه زلزال القيم التي يتحدثون عنها في هذا المنبر، وطاردوك حتى طردوك منه، وقد طاردوا من قبل أدوك، وميرى وبوك ، حتى طردوهم من قرآهم...هذا ما يحسنونه،
إنهم يدعوا الكرم، والشرف ، وإغاثة الملهوف، والأخلاق، وخوف الله! فعندما تبدأ محاكم لاهاى القادمة سيتم سؤال الجناة، وستختبر هذه الادعاءات الكاذبة:
أين ما فعلتم من الكرم، وقد حرقتم قرى الناس في دارفو، حرقتم بيوتهم، مزارعهم، شجرهم وشتلاتهم، سرقتم ماشيتهم أو قتلتوها، ودفنتم آبار الماء لتتركوهم يموتوا من الحزن قبل أن يموتوا من الجوع والأمراض؟
هل من يقوى من الكرماء على الأجابه؟
عندما تبدأ المحاكم سيسألهم العالم عن الشرف، تلك القيمة التي أصبحت خواء على أفواههم، فلقد ملؤا المنبر فحيحا جبانا بهذه الكلمة،
ففاطمة التي تعرفين وأطفالها الخمس، عندما تم اغتصابها كان هذا الاختبار لشرفهم ولشرف دينهم، لقد اغتصبوها تحت سمع وبصر من يدافعون عن الذات الالاهيه في هذا المنبر، ووسط نكران شيوخهم وأإمتهم الأمميين ، بل إن حملات الاغتصاب هذه كانت ولاتزال تبدأ بكلمات هؤلاء الشيوخ العابدين، وبين الجمل كانت آيات من ذكر كتاب الله الحكيم!
سيعرف العالم من أمر هذه المحاكمات وسيتعلم العالم كم هي ساقطة قيم الانسانية عند هؤلاء.
من يغتصب بنت في الخامسة، ليس انسان، ولارب ولادين.
وإنهم أهلنا من اغتصبوا ويغتصبون! وإنهم أهلنا الذين تنكرون إغتصابهم، وتحاولوا إخراص كل من يدافع عنهم وهو منهم!
وهنا المفارقة الكبيرة.
شكرا يا أخت ميسون لأنك كتبت هذا البوست:
لا في العير و لا النفير....رودا!
الكثير هنا يريد ان يصيغ ظلم أهلنا وفقا لما يراه، ولكن لا يستطيع أن يستوعب أن يصيغ واحدا منا ظلم أهله كما يراه!
يريدون أن يدافعوا عنك، ولا يردونك أن تدافعي عن نفسك!
وان فعلت لابد وان يكون وفقا لمعاييرهم!
وقد انتهى هذا الزمن!
فجرمك انك أحسنت الدفاع عن نفسك وأهلك. وقد كتب الأخ أبو آمنه هذا البوست:
رودا مردا: ضعي القلم وارفعي السلاح؟
فأن طاردوك حتى طردوك من هذا المنبر، فلينشا منبر آخر لا يستطيعوا طردك منه!
فأنت ياعزيزتى أكبر من تلك الآلهة التي خلقوها لما يناسبهم، تلك الأصنام التى خلقوها ولم تخلقهم، وخلقوا معها الظن الغريب بأنهم أفضل! من ظنوا إنهم أفضل من غيرهم عنصريين، و العنصري لا اله له.
فقد تفوقتى علي كل من يظن انه يستطيع أن يجعل منك مجرد فتاة مسكينة مغلوب على أمرها،
تفوقت عليهم فرادى وجماعات، وأنت تقولين بوطن يتساوى فيه البشر كأسنان المشط، لك الطباشير والكراسات... فقد تركت كلمات من الصدق والحقيقة، صعب عليهم ابتلاع حروفها، فحتى من تقدم معك عدة خطوات توقف وسط الطريق، يحسبون هذا الأمر لعب؟
لك التجله عزيزتي فأنت فخرا لي ولكل من عرفك.
ولاعليك بما يكتب المرتجفون عنك، فلك من الأصدقاء الكثيرين.
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: هذا هو أصل وفصل رودا مردا، وأتشرف بالانتماء إليه. (Re: Shao Dorsheed)
|
الأخ الأستـاذ خالـد كودى، ربمـا لاحظت أننى لم أعلق على أى موضـوع كتبتـه (رودا) (لا أذكـر على الإطلاق)، بالرغـم من أننى أتفق مع بعض ممـا كتب، وأختلف مع البعض الأخــر.. وذلك لسبب بسيــط، هـو أننى لا أعرف هويتهـا.. وعنـدمـا قرأت عنوان هـذا البوست، استبشــرت خيـرا، ولكن مع الأسـف، لم أجـد ما توقعتـه.. فعنـدمـا أقرأ عنوانا يقول "هـذا هـو أصل وفصل رودا" فأقل شئ أتوقعـه هـو قراءة اسمهـا الحقيقـى وصـورتهـا. ولكن لا عليك يا اخى.. فليس كل ما يتمنى المــرء يدركــه.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا هو أصل وفصل رودا مردا، وأتشرف بالانتماء إليه. (Re: Khalid Kodi)
|
لاخ/ خالد كودي.
هناك عدد كبير من السودانيين لا يريدون أن يواجهوا الحقيقية ولذلك تراهم يفزعون عندما تخاطبهم رودا وتزلزل لهم أفكارهم التي يسيطرون بها على مجريات الامور في السودان. فهم ضد تغير الوضع الحالي لأنهم مستفيدين بالمقام الاول رغم أن من بينهم من يدعوا للحرية والديمقراطية وطبعاً "حرية وديمقراطية" مفصلة لهم بمقاسهم الخاص. وجود الاخت رودا أو عدمه بالبورد لن يغير الواقع أبداً, ستبقى القضايا التي طرحتها الاخت رودا قضايا رئيسية عالقة حتى تجد من يتعامل معها بجدية.
دينق
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا هو أصل وفصل رودا مردا، وأتشرف بالانتماء إليه. (Re: Deng)
|
روضة مردة هى روضة مردة بشحم ولحم ودم وثورة عاصفة ونار متأججة حد الغضب ضد الانسانية وضد كل مايمس حقوق الانسان لنيل أبسط قواعد الحياة الكريمة
صحيح أننا لم نتشرف بملاقاتها شخصيا ، ولكن هذا لا ينفى وجودها بيننا كشخص كامل ، وامرأة تعشق الجمال وتطالب بانسانيتها وحقها فى الحياة الكريمة ، فلماذا نلغى شخصيتها بتاتا فقط لأننا اختلفنامع رأيها أوأى أطروحة من أطروحاتها ، ولأنها قالت الكلمة بالصوت العالى الواثق ، لا تخاف لوم اللائمين ، أليست هذه طبيعة البشر فى الشمال التحدث بالصوت المرتفع ،أليست هى سودانية مثلنا تماماً ، أم لأن صوت المرأة فى بلادى ، تعودنا اسكاته وقهره فى مجتمعات الرجال ، وهذا هوعين التخلف بحق رب السماء
روضة مردة الثائرة والمفكرة والحكيمة ، ستبقى فى قلوبنا ما حيينا ، وسننتظرها وينتظرها أحفادنا عندما تأتى لتطرق بيوتنا وسنفرش لها الورود والزهور والرياحين ، فقد سبق لنا أن ظلمناها وقهرناها واغتصبناها وكممنا صوتها وقلنا لها أن صوتك عورة وحقك فى الحياة الكريمة لا يتأتى لك الا من خلال رضاء الرجل فى الشمال ، وهذا هو أحد أكبر أخطاءنا فى حق روضة ، فلماذا نتكابر ونصر على الخطأ ،
لماذا يرغب الشمالى منا فى ختان روضه ودق شلوفتها وتشليخها؟؟؟ لماذا نطلب منها الجلوس القرفصاء فى بيت الطاعة؟؟؟ لماذا ننعتها بنقصان العقل وهى التى فاقت جل رجالنا رجاحة وسعة ادراك وثقافة وعلوما؟؟؟ لماذا نحرق قريتها وماشيتها ونشتت شمل أطفالها وأهلها ، وعندما تقول لنا لماذا ، نحدق فى وجهها ونقول لها أنت غير موجودة أصلا فى قاموسنا ولا فى منابرنا
تعسا وبئسا للرجل الأنانى المتدين فى الشمال
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا هو أصل وفصل رودا مردا، وأتشرف بالانتماء إليه. (Re: يازولyazoalيازول)
|
Quote: لاخ/ خالد كودي.
هناك عدد كبير من السودانيين لا يريدون أن يواجهوا الحقيقية ولذلك تراهم يفزعون عندما تخاطبهم رودا وتزلزل لهم أفكارهم التي يسيطرون بها على مجريات الامور في السودان. فهم ضد تغير الوضع الحالي لأنهم مستفيدين بالمقام الاول رغم أن من بينهم من يدعوا للحرية والديمقراطية وطبعاً "حرية وديمقراطية" مفصلة لهم بمقاسهم الخاص. وجود الاخت رودا أو عدمه بالبورد لن يغير الواقع أبداً, ستبقى القضايا التي طرحتها الاخت رودا قضايا رئيسية عالقة حتى تجد من يتعامل معها بجدية.
دينق |
دينق :
رودا لم تثر القضايا الخلافية بأسلوب جيد يمكن معه الأخذ و الرد و تبادل الآراء ؛ بل كانت تتناول القضايا بإسفاف و هجوم عنيف جدا على كل من تعتقد أنه يمثل الاشكال . و لا أعتقد أنه قد فات عليك ما كانت تثيره .
إضافة إلى أنها لم تلنزم و لم تراع الحدين الأدنى و الأعلى لأدب الحوار و الخلاف ؛ لذلك وجدت نفسها خارج المنبر .
خارج المنبر كإسم ؛ من الناحية الثانية هى ما زالت موجودة . فقط اختفى ذاك الاسم المثير.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا هو أصل وفصل رودا مردا، وأتشرف بالانتماء إليه. (Re: Khalid Kodi)
|
العزيز محجوب،
شكرا للمشاركة، والحضور.
العزيز دينق،
سلام جاك:
ما هذا الإحباط يارجل؟
لقد طردوا رودا من المنبر، ولكنهم لن يستطيعوا طردها من وطنها.
يمكن لرودا إنشاء موقع اليكترونى بسيط تكتب فيه ماتريد، ويمكنها إن تعمل مع الأصدقاء لإنشاء موقع صغير ، فتعدد المنابر ظاهره صحية، سنرى ماذا يمكننا أن نفعل، فلا تذهب بعيدا.
ولك الود.
العزيز يازول يازول،
تحياتى وشكرا على المشاركة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا هو أصل وفصل رودا مردا، وأتشرف بالانتماء إليه. (Re: zoul"ibn"zoul)
|
ياسادتى الاماجد ويامن تنوحون على الاسم المستعار رودا نوحو على انفسكم اولا: : هذا احدى تعابيرها الغير محترمة التى زينت بها ساحة البورد الجميلة..فاطلقت رائحة غطت على رائحة العنبر وانوفكم عنها مزكومة وعيونكم عن قولها مرمودة
Quote: ابوقوته قنبلة الخواء المقدوده لقد رفعنا أمرك للأداره المحدودة! |
تعريف وليس تخريف ابقوتة هو احمد الصديق بله موس محمد امام ود محمد زين ود ضياب ود مرزوق ود ابراهيم ود عرمان كاهلى جعلى سودانى.. مقيم فى الرياض مهندس (adsl ) شركة اول نت ....يكتب من مكتب430 العقارية الثانية من ip 212.93.193.195
هذا العضو بالشحم واللحم الرجل المعروف لدى كتير من اعضاء البورد المحترمين كم تمنيت ان يكون التعريف مثل هذا ..لما الخوف ولما التخفى ولما التجنى ولما المجاملة ومجلس الامن ضاغط البشير ولقدام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا هو أصل وفصل رودا مردا، وأتشرف بالانتماء إليه. (Re: Khalid Kodi)
|
يا جماعة مش رودا خارج المنبر ؟؟؟؟؟ طيب تاني مالكم طارنها لينا ؟؟؟ المنبر فقد ودالشيخ وفقد فلان وفقد علان وبي رودا وبدون رودا إنشاء الله مستمر !!! أها المشكلة شنو ؟؟؟؟ منذ أن توقفت رودا وتوقف معها الحديث الصارخ والمواضيع (الغريبة) والعجاجة الفوووووق.. تعجبت حقيقة لكلام الأخ يا زول يا زول والذي قال في جزء منه :
Quote: صحيح أننا لم نتشرف بملاقاتها شخصيا ، ولكن هذا لا ينفى وجودها بيننا كشخص كامل ، وامرأة تعشق الجمال |
لا أدري ماذا يقصد يازول يازول بي الجمال !!!!!!!!!!!!!!!!وفي أي موضوع تحدثت لنا رودا عن الجمال ؟؟؟؟؟ اللهم إلا إذا كان يقصد أنها تعشق الجمال (فرفور) أو جمال حسن سعيد أو جمال دنيانا وياااااااا جمالا !!!!!! رودا مردا كانت واحدة من أفلام الخيال سرح المؤلف في تصوير شخصيتها ...
تخريمة : أتوقف كثيراً عند عنوان هذا البوست والذي كلما قرأته إنتابني إحساس أن رودا مردا مازالت موجودة وتكتب ...
Quote: هذا هو أصل وفصل رودا مردا، وأتشرف بالانتماء إليه |
هنيئاً لك ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا هو أصل وفصل رودا مردا، وأتشرف بالانتماء إليه. (Re: عمر الفاروق شيخ الدين)
|
لن تجدي محاولات التلميع هذه فتيلا! لم (يطرد) أمين الموقع رودا لأنها طالبت بحق المرأة في الإمامة وإلا لطرد غيرها الكثيرين، ولم يطردها لرأي بعينه لأنها لم تتبنى رأياً لوحدها بل كانت معها جوقة من المستنيرين تأخذ بيدها ظالمة ومظلومة، إنّ المسئول الوحيد عن إبعادها عن المنبر الحر هو أسلوبها المتواضع وسعيها الدؤوب للبقاء تحت دائرة الضوء حتى لو اختلقت لأجل هذا الأسبابَ تلو الأسباب! وما دليلي على ذلك إلا المرات الكثيرة التي تم فيها (لفظها) من المنبر الحر بتهمة إفساد الذوق العام في مختلف (عصور) الإدارة بالمنبر، هذا مع الأخذ في الاعتبار أنّ إدارة المنبر لم يكن على رأسها ظلاميّ إسلاميّ أبدا! لم يكن لرودا رأي يحسب لها، ولم تكن لها قضية كما تشدقت هي وردد صدى تشدقها أصدقائها من المستنيرين، والحديث عن أنها مستهدفة حديث عارٍ من الصحة لأنها ليست الوحيدة التي تم إبعادها من المنبر الحر، الملاحظ أن عدد المؤيدين لها والثائرين لطردها يتناسب عكسيا مع الزمن!! حتى أنّ أحداً غير خالد كودي لم يثُر هذه المرة فلماذا يا ترى؟ وبهذه المناسبة فإن أصل وفصل رودا لا يعنيني في شيء، ولا يهمني إن كانت هي وكودي شخصا واحدا -وهذا وارد-، والحديث عن أن التأريخ سيتحدث عنها حديث مثير للدهشة الفائقة! التأريخ لا يذكر إلا من كانت له قضية وأحسن أسلوب عرضها... لم تكن لرودا قضية ولم تحسن الأسلوب، ربما تعود للمنبر باسمها أو باسم آخر مستعار فهي لا تستطيع العيش بعيداً عن مهد شهرتها التأريخية المزعومة، أما إذا كتبت في منبر آخر فليس في أسلوبها ما يحملني على طرق أبواب الانترنت بحثاً عنها. أحمد الريّح
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا هو أصل وفصل رودا مردا، وأتشرف بالانتماء إليه. (Re: Khalid Kodi)
|
الاخ خالد كنت قد خاطبتها عبر الماسنجر فى محاولة لتوضيح الامر وينتهى النقاش الدائر. واعطيتها رقم الهاتف الخاص بى والمدينة الذى اقيم فيها ودى معلومات موجودة فى البرفايل الخاص بى .وحدث هذا قبل فترة ليس قصيرة ووعدت ان تتصل ولــــم تفعل بالطبع هذا امر يخصها. وانت الان تعيد الامر من جديد اود الان اســـــئلك لماذا هذا الموضوع الان؟؟ واذا كان ماسطرته هو التعريف بالاخت رودا مردا فهذا يعنى فعلا ان شخص ما يكتب بهذا الاسم ووقت التخفى قد انتهى . ولماذا اصلا التخفى فى زمن العالم كله يعلم مايحدث فى اى بقعه؟؟ ياخى خالد انهى الامر بما تراه مناسب لكن لابد ان الحقيقية تظهر يوما. المعذرة على الكلمات ولكن الامر فات المعقول مع تحياتى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا هو أصل وفصل رودا مردا، وأتشرف بالانتماء إليه. (Re: Khalid Kodi)
|
التحايا للجميع
والشكر للأخ الفنّان الاستاذ/ خالد كودي ،، علي طرحه هذا الموضوع ، وترصيصه لهذه الروابط الخاصّة بالمواضيع المتّصلة ؛ والامل كبير بأن يواصل في عرض هذه القضية المطروقة بِحِدّةٍ - يُمكن تفهُّمِها - من جانب طرَفى الخصومة ، عسى ولعلّ أن يصل اعضاء المنبر الحر وزُوَّاره الى فهمٍ لهذه القضية ؛ طالما أبدى الاستاذ " خالد كودي " ما يُفيد بأنّه يقرأ الآن في مساهمات " رودا مردا "! مع العلم بأنّه قد أقرّ في كتاباته السابقة بهذا المنبر ،على أنّه كان المُشار والمُستشار والمُصحِّح لكِتابات " رودا مردا " قبل ان تدفع بها للمنبر الحر ! كما أفاد في نفس الحين : أنّ مشكلته مع "رودا مردا" أنّها لم تكن بالحدّة المطلوبة !! وذلك حسب قوله : [اوضح اننى اعتز برودا مردا،وكتاباتها، وصدقها وجديتها. وموقفى منها ومن كتاباتها كماقلت انها ليست بالحده المطلوبه لتوازى حجم المأساه التى مازالت تعانى منها بلادنا] إهـ ..إذن ، فإنّ كتابات "رودا مردا " لم تكن بالصوابية التى من المفترض ان تكون عليها بحسب رأى "خالد كودي" ! ولا تلك الوثوقية التى تجعل منها مفكّرة عظيمة ! وللمفارقة ، فالحدّة التى يرى " خالد كودي " أنّها أقل من المطلوب ، هيَ ذات نفسها " الحدّة الفاقعة " في نظر الكثيرين /ات ، التى وحّدت " الظلاميين " والمستنيرين ضد كِتابات " رودا مردا " !! والحال : انّ الاستاذ/ خالد كودي ، بما له من علمٍ وفضلٍ ومعرفةٍ وتجارب سياسية مشهودٌ إخفاقها وبعض نجاحها باختلاف زاوية الرؤية اليها ! ، له نفس امتياز العضوية بالمنبر الحر مثله في ذلك مثل رودا [على الاقل منذ اشتراكه نهايات العام 2004م ] ، وكتاباته نفسها ، لم تتميّز بتلك الحدّة التى يُطالب بها " رودا مردا " ، بل كانت كتابات معقولة ، هذا ان لم نقل انها تمتاز بروح ونفسٍ مُحبَّب لقرّائها ، لا تستفزّهم بإهانة ولا تدّعي " علما فوق علآم الغيوب " كما تدّعي كِتابات " رودا مردا "
لستً وحدك ، أخي خالد كودي ، من تتشرّف بالإنتماء لأصل وفصل أيِّ " سودانية " كانت هذه السودانية " رودا مردا " أو مريم " الطفلة التى تمّ الإخبار عن اغتصابها " ، فكثيرون من مواطنيك السودانيين ، يتشرّفون بالإنتماء لكل سوداني أو سودانية ، ترابا كان أم نفساً بشرية ..
إنّ تصدِّي الاستاذ/خالدكودي ، لهذه القضية التى شغلت إدارة المنبر الحر وعضويته ومواضيعه، بمثل هذا البوست الكبير ، يفيد كثيراً في الوصول الى حل والى إنهاء هذه الحالة السيئة التى تؤثر سلباً على القضايا الأخرى المطروقة علي صفحات هذا المنبر ؛ ذلك أنّ كاتب البوست : هو نفسه المُتَّهم ، بتقمُّص شخصية "رودا مردا " ليكيل الإهانات والإتّهامات لخصومه السياسيين بالتعميم وتسفيه المواريث في نهجٍ غير مفيد ، بل إنّه النهج الذي يزيد من تمسـُّك الآخر بما يراه ، كان صوابا بحتا أم بين بين ! ..
إنّها ، فرصة طيِّبة للوصول بالمُقدِّمات الى نهاياتها المنطقية .. وفي كل الأحوال ، فالصدق مطلوب ، واحترام الحوار أكثر طِلاباً ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا هو أصل وفصل رودا مردا، وأتشرف بالانتماء إليه. (Re: محمد أبوجودة)
|
الأستـاذ خالـد كــودى،
ذهبت الى الوصلـة وقرأت المداخلات.. فأولا هـذا البوست لم تفترعـه رودة، وإنما كانت فيـه ضمن المناقشين.. ولقـد وجدت تعليقين لى، فيهما ذكر رودة.. الأول هـو ســؤال استنكارى لعضـو اسمـه أبو منيب، رماهـا بالجنون: "انا اوصي بتحويل روضة الى مستشفى العباسية للامراض النفسية عنبر رقم خمسة احوال مستعصية"
أبو منيب، كيف عرفت أن روضـة تحتاج إلى هـذا؟ هـل أنت أخصـائى طب نفسـى؟
والثانى كان ردا عليهـا، وجاء هـكذا: "الأخت العـزيــزة روضــة، ليس من الحكمــة أن نضيــع زمننـا فى (تكفين الميتـة) لو الواحـد مســك النميــرى هسـى، وختاه فى فنـدق وهــرســو، دا ما بيمسـح الأثار التى تـركهـا، والتى ما زالت مـوجـودة.. نحن نحارب فى هـذا الميـدان. حتى كتابـة هـذه السطــور، كل الأحـزاب التى تسمينهـا تقـدميـة بما فيهـا اللى فى المقـدمـة، واللى فوق فى التنـدة، لا يستطيعـون أن يعارضـوا تطبيق الشــريعـة المشــوهـه بواسطـة الإسـلاميين، بصـورة شجـاعـة ومباشــرة.. وهـم مثل بعض النســاء اللائى لا ينطقن أسمـاء أزواجهن، يسمــونهـا بالقـوانين المقيــدة للحـريـات!! الدكتاتـوريون والطائفيون إستمــرؤا اللعب بحيواتنـا، ليس لأننا لم نكفن مـوتاهـم، وإنما لم نحاسبهـم وهـم أقويـاء، ولم نقف فى وجههـم بصلابـة، ونسحب بســاط الدين الذى جعلـوه بقـرة حلـوب، من تحت أرجلهـم.. فقـط أنظـرى الأن إلى موقفهــم من المـذابــح التى تحـدث يوميـا فى دارفـور.. هل هناك ممثلــون لهـذه الأحـزاب الأن فى معسكــرات اللاجئين فى تشــاد، يســاعدونهـم ولو بوقـوفهــم إلى جانبهـم.. أم أن المهمــة كلهـا متـروكـة لآطباء بلا حدود.. وصحافيين بلا حـدود.. ورجال (اخـرين) بلا حـدود" ولقـد قالت روضـة، وأظنهـا كانت تقصـد مداخلتى، بأننا قلنا أننا ندعـو بالشفـاء لنميـرى لأنـه مسلـم، والحقيقـة هى أننى دعوت له بالشفـاء لأننى مسلـم، ليس لأنه مسلـم، ولا يهمنى دينـه ماذا يكون.
الأستـاذ خالـد كودى، تقول أيضــا: و اسمح لي بالقول: أنا لا أعرفك شخصيا، ولا اعرف إن كانت هذه صورتك أم لا، ولا يعنى لي هذا شيئا، ولا يجب. لا يعنى شيئا إن كان أبو الريش هذا اسمك الأول أم لقب! فليس من علاقة مابين صورتك، واسمك وماتكتب!
أما أنا فقـد تشــرفت بلقائك فى كرستال ستى، قبل سنوات قليلـة، فى محاضــرة الدكتور قرنق، ووقفت فى معرضك خارج قاعـة المحاضـرة، وإقتنينـا ثلاث لوحـات، هن الأن عنـد صـديقى، ربما ذكرت أنك لففت اللوحـات ثم أدخلتهـم فى أسطوانـة، مثل تلك التى يحفظ المهنـدسـون فيهـا خرائطهـم. فلك الشكــر مرة أخـرى..
تقول أيضـا: لقد مررت بتجارب محاولات الضغط "لتسليم" رودا مردا
لن افعل. أو كما يقولوا هنا"على جثتى".
يا أخى أنا لا أريـد الضغط لتسليـم رودة.. كل ماقلتـه هو أننى تخيلت أنى سـوف أستطيـع للتداخل مع رودة بعـد رؤيـة اسمهـا وصورتهـا وهـذا لم يحدث. فلماذا نحمل النصـوص أكثـر مما تحتمل؟ وما كتبـه قلمك بعـد ذلك، من أن هـذه (المطالبـة المزعومـة من جانبى بتسليـم رودة) صـارت اسطوانـة مشروخـة...الخ، فحـديث لا يعنينى فى شـئ، وأرجـو مخلصـا أن توجهـه لأخرين ممن يطالبون بظهـورهـا وهـم كثـر.
كذلك قولك: "فأتمنى أن تكبر يا أستاذ أبو الريش بتوقعاتك واهتمامتك، وان كنت لا تعرف اى نوع من الناس يبحثون عن رودا أهديك هذا البوست لها"
فهـذا أيضـا لا يعنينى فى شئ.. وأرجـو أن تبتعـد من عبارات تكبـر وتصغـر هـذه، فإنهـا لا تفيـد النقاش فى شئ.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا هو أصل وفصل رودا مردا، وأتشرف بالانتماء إليه. (Re: Khalid Kodi)
|
السؤال المنطقي الذي يجب ان يطرح هنا هو : هل وصلت بنا الانصرافية الى هذا الحد؟؟!؟!؟!؟!!؟ ما الذي يهمني شخصيا ان يكون محدثي (خالد) او (رودا) او (الشيطان)؟!؟! ان الاهتمام بأن رودا هي خالد او العكس ، هو اهتمام من لا شغلة له . ان هذا البورد هو بورد للحوار والاراء التي تصدر (لا يعمل بها في برلمان)، ولا نتبع الاستفتاء الشعبي، ولا يؤخذ وزنا سياسيا لرأينا في البورد.... فكيف بالله تمت شخصنة الأمور والوصول بها الى هذا الحد المزري... لماذا يقم شخص من أصله بالبحث عن حقيقة شخص آخر؟؟ اذا كنت اتحاور مع خالد في موضوع ما ولم استطع اقناعه لماذا نلجأ دوما (كلنا.. كل العرب ... كل المسلمين) لماذا نلجأ دوما لوجود نظرية مؤامرة الصهيونية العالمية الاستعمار الغربي الصليبي المسيحية العالمية ال ال ال ا ل ال لماذا هذا الهروب الفظيع والمخزي من مواجهة الحجج... ورغم هذا ليس هناك أي اثباتات كما ذهب الاستاذ عادل عبد العاطي .. ولقد قرأت الان الكلام الذي نسب اليه فكانم كالاتي:
Quote: 1. قمت عندما كنت املك صلاحيات ادارية؛ بحثا عن الحقيقة؛ بفحص ارقام بروتوكول الانترنت (الاي بي)؛ المستخدمة في كتابة بوستات تحت حساب رودا مردا؛ وقد قمت بفحص عشرات المساهمات للحساب اعلاه؛ والمرسلة عبر عدة اشهر متنوعة. 2. اوصلتني نتيجة الفحص الي ان ارقام الايبي المنطلقة منها المساهمات المذكورة اعلاه؛ تتطابق او تتشابه – الاختلاف في الجزء الاخير من الرقم مما يوضح انها منطلقة من نفس اللاب او الشبكة او المزود– مع ارقام الايبي المستخدمة من قبل السيد خالد ابراهيم كودي؛ المعروف بخالد كودي؛ الفنان البصري والذي حصلت علي ايبيهاته حينها من مراسلات سابقة له لمنبر ساف قروب؛ وانها تنطلق من نفس مزوده للخدمة وهو بوستون كوليج؛ |
فما الذي يثبته هذا الكلام أن صح لاي شخص لديه خبرة بالانترنت والشبكة انه يعني كما ذهب الاستاذ عادل نفسه ان :
Quote: ارقام الايبي المنطلقة منها المساهمات المذكورة اعلاه؛ تتطابق او تتشابه – الاختلاف في الجزء الاخير من الرقم مما يوضح انها منطلقة من نفس اللاب او الشبكة او المزود– مع ارقام الايبي المستخدمة من قبل السيد خالد ابراهيم كودي؛ المعروف بخالد كودي؛ الفنان البصري والذي حصلت علي ايبيهاته حينها من مراسلات سابقة له لمنبر ساف قروب؛ وانها تنطلق من نفس مزوده للخدمة وهو بوستون كوليج؛ |
هل هذا يثبت ان خالد هو رودا؟؟ بالله الا تعقلون ، ام هو غرض مبيت؟؟ وعندما قال خالد بأنه يعرف رودا وهي تستخدم نفس الجهاز بالجامعة وأنه يعرفها بحكم دراستها في السيمستر الخير بالجامعة.. كانت الاجابة من السيدهشام امين:
Quote: تفنيدا للحق واظهارة قمت وباالدلائل بعمل بحث شامل فى جامعة بوسطن عن الطلبة الدارسين فيها ككل وبكل تخصصاتهم فلم اجد اى شخص يدعى رودة مردة ولا يفوت على اعزائى لقد ركبت وحاورت وزدت الاحرف ونقصتها وانا اكتب اسمها على امل ان اجدها فهى طالبة كما قال خالد كودى ولكن لم اجدها وتخيلت للحظة انها العميل الغامض رقم صفر او بالاحرى 007 فلم اجد حتى ريحتها مع العلم ان كل جامعة تسجل طلبتها ونوعية دراستهم ولكن وكما قلت لا توجد رودة اما المفاحاءة الكبرى كانت عندما قمت بالبحث عن خالد كودى ويالغرابة الاسم فمن اول مرة عملت بحث عن اسمة جاءنى ورقم تلفوناتة وايميلة ونوعية دراستة من هنا اعزائى وبصراحة لا ادرى ما اقول هل كذب عادل هل كذب بكرى ام هل كذب خالد كودى نفسة |
اولا وبعد التجاوز لواقعة التجسس فإن هذا البحث ايضا لم يقم على اسس سليمة .. وكان للأخ هاشم ان يرجع عن دعواه لو انه وجد من ينصره (ظالما او مظلوما).. ولكنه وجد في بوسته الكثير من المطبلاتية والذين هللوا له واشادوا بجهده ومن ابسط الامور التي كانت قد ترجعه الى صوابه هي (هل اسم رودا هو اسم حقيقي ام "نك نيم")؟؟ مثله مثل كوكي ، ودقنو، واساسي الخ الخ... هل تعرف اسم رودا كاملا ؟؟ هل تعرف اي سمستر وفي اي جامعة..؟؟ هل قال خالد بانها في السمستر الاخير في الجامعة الفلانية ، ام قال بانها في السمستر الاخير في الجامعة وقد قمت انت باستنتاج الجامعة تلقائيا؟؟؟؟ والاسئلة كثيرة ، وبريئة ، ومشروعة.. ولكن ليست هذه هي القضية ... السؤال القضية هو : لماذا الاستخبار والاستعلام عن شخص من اصله ؟؟؟؟ لماذا استفهم عن اساسي ، وفيما يهمني ؟؟ (كمثال طبعا) اراد شخص ما ان يكتب باسم مستعار فلماذا هذا التدخل في حريته...؟؟؟. اذا لم يعجبني رأيه سأرد عليه برأيي ، وان عاد عدت ، وان عاد عدت ، وان عاد عدت وان عاد عدت وان عاد عدت...... هكذا حتى اقتنع او يقتنع او ينفق احدنا... هذا هو اسلوب (الكمل) من الرجال والنساء... امام الاسلوب الاخير ... فهو اسلوب الاطفال... خالد كودي (ازيك ياخ).
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا هو أصل وفصل رودا مردا، وأتشرف بالانتماء إليه. (Re: Agab Alfaya)
|
العزيز خالد كودي
رودا مردا كتبت ما شاءت قرأتها بفرح في مرات كثيرة وبغضب في مرات اكثر قرأتها بفرح لنبشها للمسكوت عنه وبغضب لتناولها المسكوت عنه بصورة شعاراتيه ورغم غضبي لا أرى مبررا لفصلها من المنبر رغم عنفها اللغوي واعتبره عنف قانوني لان في قناعتي أنها تعبر عن أزمة جيلنا الذي أصيب بالإحباط نتيجة الإخفاق في جني ثمار انتفاضة ابريل المجيدة . فكتابتها اصدق تعبير عن ظاهرة الإحباط واليأس الذي يدور فيه هذا الجيل وهذه الظاهرة تحتاج بحق لدراسة علمية من النخب الأكاديمية في علم الاجتماع والنفس والسياسة. لا أقول هذا الكلام استخفافا ولكن لان الإحباط الذي أصابني من مآلات فشل الانتفاضة وسقوط الأيدلوجية دفعني في مقطع زمني معين من أن أتبنى اطروحات متطرفة ومغايرة تعبر عن يأس وغلق مشابه .
عزيزي لقد كان نضال امتنا عظيما وفشل ساستنا وأيدلوجيتنا اعظم ولكن نصرنا آتى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا هو أصل وفصل رودا مردا، وأتشرف بالانتماء إليه. (Re: Khalid Kodi)
|
الاخ العزيز الاستاذ خالد، لافض فوك ياحبيب.
الغريب رغم وجودك هنا، وغياب الفارسة رودا، هناك، فالمرجفين والراجفين من قلم رودا الشجاع والحر لازالو في غيهم يعمهون.
لازالوا في ذر واضح للرماد وانطلاقا من عجزهم علي الرد علي حجج رودا، يواصلون نفس السخف الممجوج، من باب التجريح، عن كيف رودا هي خالد، وخالد رودا.
لاحظ لااحد يتعرض لي اسم شيري الوهمي وصورتها الوهمية المستعارة نزعا من اغلفة المجلات. فقط رودا هي المطالبة بتقديم استمارة فصلها واصلها، لون العيون، مكان الاقامة وطول القامة حتي يتسني لدبابي المنبر الوصول اليها لاخراس صوتها المزعج للابد.
اذكرك اخي الحبيب واوصي نفسي، ان هذه الساحة، ساحة وغي، الفوز فيها لي فاس الكلمة والرجال والنساء الصنديدات كالفارس الجحجاح رودا.
الذي يتافف غمار المعارك ويترفع عن وحل الكلام المآفون لايتبع هنا.
عليه الجلوس في مقاعد المتفرجين مع غرطاس الببكورن، يكتفي بي تشجيع اللعبة الحلوة.
احي روحك المصادمة يارفيق، والي الامام ممتشقا حسام الحجة، فوق لي درق المنطق..كماكانت رائدتنا رودا.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا هو أصل وفصل رودا مردا، وأتشرف بالانتماء إليه. (Re: Khalid Kodi)
|
You know, to get to the ultimate extreme.. Mr Khalid.... I beleive that you and Roada should burn your foreign Passports and and get into the battle field in Sudan...Now, that's real struggle.. Otherwise what you and Roada are calling for is Hollywood low budget movie!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا هو أصل وفصل رودا مردا، وأتشرف بالانتماء إليه. (Re: Khalid Kodi)
|
لأستاذ عجب الفيا،
كتبت:
Quote: أنت إنسان فنان،
فلماذا تحبس نفسك في سجن (رودا مردا ) انطلق وعانق الإنسانية الرحبة ، فالكراهية العمياء لا تولد إلا كراهية أكثر عماء ، ورسالة الفن هو ان يحيل القبح الي جمال لا ان يحيل الكل الي قتلة وسفاحين ! |
أنت إنسان ذكى، لماذا تصر على محاولة تمرير "أشاعه " الغرض منها النيل من رودا مردا، والنيل من خالد كودى على نمط عصفورين بحجر واحد رغم انه في وجود رودا مردا لم تقل أنها لا تتشرف بالانتماء إلى خالد كودى، ورغم إن خالد كودى لم يقل إلا وانه يتشلارف بالانتماء إلى رودا مردا ، وان كتاباتها ليست فيها مايجعلنى أحاول نفى أي رابط بيننا ، او "تجريمها" .
لم ينكر أحدنا الآخر، ولم "أجرم "أي من كتاباتها/ إنما قلت إنها غير حادة كما يجب علاقة بالتجربة التي مرت وتمر بها بلدنا.
أن تكتب بهذا الشكل "الدعائي الخبيث" أجده غاية الإصرار على ايذا رودا مردا.
لماذا تكره رودا إلى هذا الحد يا أستاذ عجب الفيا؟
للدعاية يا أستاذ الفيا الكثير من الوسائل التي يتبعها أصحاب "الاجندات" أيا كانت لجعل القراء يصدقون كذبه ما، أحد هذه الطرائق هو ماتقوم به أنت، وهو قائم على دعامتين، أولهما أن يكون مطلق الاشاعه "شخصيه هامه" بطريقه أو أخرى، أو في مجال بعينه.
والثاني، هو كيفية تقديمه "للمعلومة" الكذبة والتى من المفترض أن يصدقها الناس، كما تفعل أنت هنا. تقديمها وكأنها حقيقة مفروغ منها ليبدأ التأسيس عليها أيضا كما فعلت أنت في هذه المداخلة السابقة وغرها من المداخلات.
أن تقول (لماذا تحبس نفسك في سجن رودا مردا) ولا تفسر ماهو سجن رودا مردا، وكيف أحبس نفسى فيه ، إنما "تمرر" الاعتقاد بأن "الاتهام " بأن خالد كودى هو رودا مردا صحيحا وأنك تقدم لى النصح "باسم الفن"! أي تبنى على "كذبه" يتمنى الكثيرين لو إنها صحيحة، وأنت أولهم رغم أن خالد كودى مااشتكى من رودا مردا ولا تهرب من كتاباتها، ولارودا مردا اشتكت من خالد كودى ولا تهربت من كتاباته، فلماذا إذا هذا الإصرار على محاولة التقليل من خالد كودى برودا مردا، ومن رودا مردا بخالد كودى؟
لماذا تكره رودا إلى هذا الحد يا أستاذ عجب الفيا؟
ونموذج آخر، كتبت فى هذا البوست:
الى بكرى ابو بكر الامين العام والمالك لموقع سودانيزاونلاين
Quote: الاخ كوكي ادين العنصرية والعنصرية المضادة بكافة اشكالها ، واسمح لي ان اتوجه بنداء الي بكري ابو بكر وخالد كودي واقول لهم : لقد آن الاوان لطيء صفحة رودا مردا واللبيب بالاشارة يفهم ، |
لاحظ تقديم مقولة لقد (آن الاوان لطىء صفحة رودا مردها)
هذا وكأنما "الاشاعه" إياها صحيحة! ومقولة "اللبيب بالاشاره يفهم "تؤكد" أن خالد كودى، وربما بكرى قد "عرفوا" انك تعرف" الحقيقة، ولذا تقدم لهم النصح غمزا ولمزا!
لماذا تكره رودا مردا إلى هذا الحد يا أستاذ عجب الفيا؟
وكتبت أيضا ردا على تعليقي:
Quote: وحتى اكون مباشرا معك، العزيزه رودا، وماطرحته من قضايا مسائل شخصيه بالنسبة لى.
Quote: الا يكفي ان تثار هذه القضايا التي تشكل بالنسبة لك مسائل شخصية، باسم خالد كودي يا اخ خالد ؟ |
وكأنك تقول أن خالد كودى ينتحل شخصية رودا مردا.
بنيت على "إشاعة" تقول أن خالد كودى هو رودا مردا، بنيت على هذه الاشاعه لموقف شخصي من "رودا مردا" ومما تطرحه ، وتساهم في تمرير "الاشاعه" وكأنها حقيقه من الطريقة التي تدسها بها وسط جمل يتبعها "وعظ"
أطالبك يا أستاذ عجب الفيا أن تثيت ما ذهبت إليه، وما كررته عدة مرات.
لابد من مناقشة "المقولة" الاشاعه قبل التأسيس عليها. وأنا عازم على هذا.
فلماذا تكره رودا مردا كل هذه الكراهية أستاذ عجب الفيا؟ وسأواصل معك، والى حينها ، أدعوك لأعادة قراءة ماكتبته رودا مردا علك "تستفيد".
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا هو أصل وفصل رودا مردا، وأتشرف بالانتماء إليه. (Re: Khalid Kodi)
|
و حتى نعود كتبت:
Quote: أنت إنسان فنان، فلماذا تحبس نفسك في سجن (رودا مردا ) انطلق وعانق الإنسانية الرحبة ، فالكراهية العمياء لا تولد إلا كراهية أكثر عماء ، ورسالة الفن هو ان يحيل القبح الي جمال لا ان يحيل الكل الي قتلة وسفاحين ! |
"النقاد" يتبعون الفنانين وليس العكس. الفنانين ينتجوا “فن"، النقاد "يسترزقوا" فكريا من هذا الفن، عدا في "نيويورك " طبعا !
الفن مدارس كثيره، والفنانين يختاروا من الرسائل ماقد يكون متناقض، وللفن رسالة قولا مشكوك فيه متى ناقلته بهذا الإطلاق!
ان يحبس فنانا سودانيا ما نفسه في سجن أمثال "رودا مردا" علما بما هي تجربة من هم مثل رودا مردا من النوع الأول، فن له رسالة، للتعبير عن هذا السجن تختلف رموز "الاستاطيقا!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا هو أصل وفصل رودا مردا، وأتشرف بالانتماء إليه. (Re: Khalid Kodi)
|
هشام مدنى،
Quote: الاخ خالد كنت قد خاطبتها عبر الماسنجر فى محاولة لتوضيح الامر وينتهى النقاش الدائر. واعطيتها رقم الهاتف الخاص بى والمدينة الذى اقيم فيها ودى معلومات موجودة فى البرفايل الخاص بى .وحدث هذا قبل فترة ليس قصيرة ووعدت ان تتصل ولــــم تفعل بالطبع هذا امر يخصها. |
لا أعرف عن أمر مخاطبتك لرودا عبر المسنجر أو غيره، ولكن لماذا تتصل بك رودا؟ ومنذ متى وأعضاء/ت هذا المنبر يتصلون بشخصك لأثبات هوياتهم متى ماتشكك فيها آخرون؟ ومنذ متى وأعضاء/ عضوات المنبر يتصلون بك تلفونيا متى ما واجهتم مشكله؟
Quote: وانت الان تعيد الامر من جديد اود الان اســـــئلك لماذا هذا الموضوع الان؟؟ |
اثبت هذا؟
لم تتوقف الحمله على رودا مردا وعلى شخصى منذ ان بدأت وأنت احد الذين شاركوا فيها بالكثير من المداخلات التى طغى عليه إسلوب الغمز واللمز. وساتداخل معك فى هذا الشأن ، سآتى بنماذج من مداخلاتك مع رودا ونتناقش حولها لنرى ماهو موقفك منها.!
لماذا تكره رودا مردا الى هذا الحد ياهشام مدنى ؟
Quote: واذا كان ماسطرته هو التعريف بالاخت رودا مردا فهذا يعنى فعلا ان شخص ما يكتب بهذا الاسم ووقت التخفى قد انتهى . |
طبعا أن شخصا يكتب بهذا الاسم، ماهو الجديد التى اتيت به هنا؟ التخفى من عدمه هذا خيار من يتخفى إن كان هناك من يتخفى، ولكن أن يتحول الكثيرين فى هذا المنبر الى جواسيس بكل الفعالية والاجتهاد، ويوظفوا من الوقت ثمينه للكشف عن شخصا ما، هذا لعمرى يفسر من أين ياتى الامننجية، ويفسر لماذا بلدنا فيما هى عليه، ويفسر متى استعداد "الصفوة" الى قبول الآخر، ويفسر اى من "الازرار " التى بالضغط عليها تحول الكثيرين من المثقفين والمتعلمين الى "جواسيس" .
ولماذا اصلا التخفى فى زمن العالم كله يعلم مايحدث فى اى بقعه؟؟
انت أخترت "عدم التخفى" هذا خيارك، وهنيئا لك بشجاعتك ، ان اختار أحدا ما "الجبن" اوليس هذا من حقه/ها؟
وحتى الحق فى "الجبن " تتم مصادرته!
Quote: ياخى خالد انهى الامر بما تراه مناسب لكن لابد ان الحقيقية تظهر يوما. المعذرة على الكلمات ولكن الامر فات المعقول مع تحياتى |
هذا القول منك مقزز ياهشام مدنى.
فى المنبر أكثر من موضوع تتحدث عن رودا مردا، وحتى بعد الايقاع بها وأقصاءها، ولايزال البعض يشتمها تحت سمع وابصار كل القراء، وتأتى الى بوستى هذا لتقول أننى من بدأت وأعدت هذا الموضوع "المقفول" ثم تطالبنى بانهاء الامر، وكأنما الأمر من صنعى!
مافعلته رودا فى هذا المنبر يستحق التوقف.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا هو أصل وفصل رودا مردا، وأتشرف بالانتماء إليه. (Re: Khalid Kodi)
|
الأستاذ ابو الريش،
شكرا لتذكيرك بمقابلتنا، يبدوا ان أمراض "الشيخوخه " قد بدأت معى. لك العتبى حتى ترضى لأننى لم اتذكر اننا قد تقابلنا من قبل.
شكرا لاقتناءك بوسترات من اعمالى. وشكرا للمداخلة فى هذا البوست ، واتمنى ان اسمع رايك فيما تعرضت له رودا مردا من تجسس ومطارده.
وشكرا.
محمد ابوجوده،
علاقتى ورودا مردا كتبت عنها، وعلاقتى وكتاباتها و"النظر اليها" ايضا كتبت عنها، هى كتبت ماكتبت، ولايمكننى عمليا ان أرى أى حرفا كتبت! ليت لدى من الوقت لكى "أعسكر " فى هذا المنبر وأتابع هذه المهازل، أحاول ما اقدر الآن. وعن "حدتى" التى لم تراها فى كتابتى فى هذا المنبر، أدعوا الله الايريك إياها.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا هو أصل وفصل رودا مردا، وأتشرف بالانتماء إليه. (Re: Khalid Kodi)
|
الأخ ابو الزفت ،
شكرا للمشاركه، كتبت ما اعرفه عن فصل رودا فى هذا البوست:
<a href="http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=board&board=6&days=&page=0&pb=" target="_blank">http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=b...d=6&days=&page=0&pb=
الأخ العزيز قصى،
سلام جاك، هذه هى التركة التى يجب التعامل معها! الحديث طويل، وسلامى للأسره.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا هو أصل وفصل رودا مردا، وأتشرف بالانتماء إليه. (Re: Khalid Kodi)
|
العزيز يازول،
لك الود، وشكرا على حضورك.
العزيزه بنيا، وانا أفاخر بك الشمس فى هذا الظلام الدامس. لك الود
الأخ عمار عبد الله عبد الرحمن،
الاختبار الكبير الذى فشل فيه هذا المنبر هو ان نستطيع الاستماع الى صوت "الاخر" بشروط الآخر هذا وليس بشروطنا، والحديث هتا يطول.
الأخ بشاشا، شطرا للحضور، وشكرا لحث الغافلين على النظر الى أنفسهم دوما.
لم الود.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا هو أصل وفصل رودا مردا، وأتشرف بالانتماء إليه. (Re: Khalid Kodi)
|
خالد كودي
تقول :
Quote: وعن "حدتى" التى لم تراها فى كتابتى فى هذا المنبر، أدعوا الله الايريك إياها. |
طيِّب ليه بتتوسل بالمسكينة ! " رودا مردا" ، لتنيب عنّك في دشر هذه الحدّة المتوفرة لديك ؟؟؟ ألا ترى في ذلك شبها ببيع الغرر !!
فالحدّة عندك ، وترغب في دشر المنبر بها ، ولكنّك تعجز ، فتُغِّرر برودا !!! فتضيق فرص النضال من رودا ضربة لازب !
حقيقة لم تنصف رودا مردا !! وقد هاودتَّ بالتالي، خالد كودي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا هو أصل وفصل رودا مردا، وأتشرف بالانتماء إليه. (Re: Khalid Kodi)
|
خالد كودي تحية طيبة
المهم ليس اسمك او رسمك انما ماذا تدعو له/ا من فكرة والحديث عن اسمك الحقيقي والمستعار او الحركي لكثيرين وكثيرات لهم اسمائهم ولماذا لا تحسن النوايا لماذا كثرة الشكوك انا قرات موضوع امامة المراة في نيويورك ومعجب بطريقة كتابة رودا وممكن تكون انثي او ذكر هذا لا يفيد زمان في الميدان صحيفة الحزب الشيوعي كنت معجب بكتابات ابو ريم ويوميا وكانت جميلةجدا هذا موضوع يصرف الناس عن جادة الدرب سلام لك وللاسرة
| |
|
|
|
|
|
|
|