ما الذي جرى لحسين خوجلي؟
التفكير الاستراتيجي و التفكير الآني - بين العصيان المدني و المقاطعة الجزئية آراء و مقارنات
الحزب الشيوعي بالمملكة المتحدة وايرلندا يدعوكم لندوة يوم السبت 3 ديسمبر بلندن
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-02-2016, 08:01 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة جمال عبد الرحمن(HOPEFUL & HOPELESS)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم

08-14-2005, 05:38 PM

HOPEFUL
<aHOPEFUL
تاريخ التسجيل: 09-07-2003
مجموع المشاركات: 3542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم

    الأرهاب والأرهابيين هم الشغل الشاغل للعالم اليوم لما يقومون به من أعمال هزت مشاعر البشرية جمعا . وخلفت خلف كل باب مأساة ..
    الأرهاب من الجماعات المسلمة هو السائد والطافي علي سطح هواجس العالم
    واشد ما يشغل الناس هو الأساس الذي جعل من البعض ارهابيين دمويين وصور لهم الخير علي تلال جثث الأبرياء وشلالات الدماء.
    كان لابد من معرفة النصوص التي تحضهم علي ارتكاب مثل هذه المجازر كنوع من التقرب الي الههم
    واجمل ما كان من دراسة او مناظرة هو ما قدمتة الدكتورة وفاء سلطان التي كان لها ذلك الحوار الشهير في قناة الجزيرة مع احد مشايخ المسلمين في برنامج الأتجاه المعاكس قبل أيام قلائل .. وبعض الكتابات النيرة التي اعقبت هذا اللقاء بالأضافة الي لقاء معها كنت قد حضرته بغرف المحادثة (paltalk) والتي كانت من اقيم ما سمعت عن هذا الأمر..

    كبداية لحوار يدرس هذه الظاهر
    ساقوم بنقل ما تفضلت به الدكتورة وفاء سلطان كتمهيد لتشريح بعض النصوص التي نحن بصددها
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-14-2005, 05:43 PM

Esameldin Abdelrahman

تاريخ التسجيل: 02-17-2004
مجموع المشاركات: 2178

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: HOPEFUL)

    الاخ هوبفل
    انها مداخلتي الاولي معك منذ اشتراكي بهذا المنبر ، ودافعها ان هناك جملة من اسئلة قفزت الي ذهني وانا اتابع بوست الاستاذ ود قاسم في السؤال عنك ، وبعد اذنك في ان اطرح عليك السؤال الاول ولك مطلق الحرية في الاجابة عليه او لا ، هل ما يشاع حقيقة حول تركك الديانة الاسلامية واتخاذك للمسيحية دينا ؟

    مع كل الود .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-14-2005, 06:09 PM

HOPEFUL
<aHOPEFUL
تاريخ التسجيل: 09-07-2003
مجموع المشاركات: 3542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: Esameldin Abdelrahman)

    ربط الغرب بين الإسلام والإرهاب

    مقدم الحلقة: فيصل القاسم
    ضيفا الحلقة:
    - أحمد بن محمد/ أستاذ السياسة الشرعية في الجزائر
    - وفاء سلطان/ كاتبة وباحثة مختصة بعلم النفس والسلوك
    تاريخ الحلقة: 26/7/2005


    فيصل القاسم: تحية طيبة مشاهديّ الكرام، لماذا أصبح المسلمون ملطشة للي يسوى وما يسواش؟ ألم يتعرض دينهم الحنيف لأبشع عملية تشويهٍ في التاريخ في السنوات الماضية من خلال ربطه عضويا بما يسمى الإرهاب؟ لماذا يختزلون أكثر من مليار مسلم في تنظيم القاعدة؟ لماذا لم يختزلوا المسيحية بالألوية الحمراء الإيطالية أو جماعة العمل المباشر الفرنسي أو بايدن هوف الألمانية أو الجيش الجمهوري الأيرلندي؟ لماذا لم يختزلوا البوذية بالجيش الأحمر الياباني واليهودية بعصابة هاغانا؟ أليس العنف موجودا في كل الأديان؟ هل نسينا الحروب الصليبية التي شنها المسيحيون باسم الدين؟ لماذا نتجاهل محاكم التفتيش وتاريخ الكنيسة الأسود في الإرهاب وسفك الدماء؟ يتساءل آخر، أليست كل الأعمال التي يقوم بها المسلمون بدوافع سياسية بحتة؟ هل يقتلون لأنهم إرهابيون أم لأنهم مظلومون في كل بقاع العالم؟ لكن في المقابل أليس معظم جماعات العنف في العصر الحديث إسلامية التوجه؟ لماذا يُلبس المسلمون قضاياهم وسياستهم ثوبا دينيا؟ أليست المرجعية الروحية والفكرية التي يستند إليها القتلة مرجعية إسلامية؟ أليست التعاليم الإرهابية موجودة في الإسلام قبل بن لادن؟ تتساءل ضيفتنا، هل نسينا أن ثلاثة من الخلفاء ماتوا ذبحا؟ أليس من الخطأ تبرير الأعمال الإرهابية التي يقوم بها المسلمون على أنها مدفوعة سياسية؟ أسئلة أطرحها على الهواء مباشرة هنا في الأستوديو على الدكتور أحمد بن محمد أستاذ السياسة الشرعية في الجزائر وعبر الأقمار الصناعية من لوس أنغلوس على الكاتبة والباحثة الدكتورة وفاء سلطان المختصة بعلم النفس والسلوك، نبدأ النقاش بعد الفاصل.

    [فاصل إعلاني]

    فيصل القاسم: أهلا بكم مرة أخرى مشاهديّ الكرام نحن معكم على الهواء مباشرة في برنامج الاتجاه المعاكس بإمكانكم التصويت على موضوع هذه الحلقة، هل دوافع أعمال العنف التي يُتهم بها المسلمون دينية أم سياسية؟ 36.7 دينية 63.3 سياسية. ولو بدأنا مباشرة مع الدكتورة وفاء سلطان من لوس أنغلوس، دكتورة يعني أليس من الإجحاف الشديد أن يُربط الإسلام بالإرهاب أتوماتيكيا يعني فقعت عجلة هنا المسلمون.. المسلمون إرهابيون، الدين الإسلامي إرهابي إلى ما هنالك من هذا الكلام، ألا تتم عملية شيطنة واضحة للعيان لهذا الدين؟ هل هناك رابط فعلا بين الدين الإسلامي والإرهاب؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-14-2005, 06:12 PM

HOPEFUL
<aHOPEFUL
تاريخ التسجيل: 09-07-2003
مجموع المشاركات: 3542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: HOPEFUL)

    الربط بين الإسلام والإرهاب

    "
    المسلم لم يولد إرهابيا ولم يصبح إرهابيا بين ليلة وضحاها، التعاليم الإسلامية هي التي ساهمت في حياكة نسيجه الفكري ولم تسمح للمصادر العلمية الأخرى بأن تلعب دورا في هذا التصنيع
    "
    وفاء سلطان
    وفاء سلطان- مختصة علم النفس والسلوك: أهلا ومرحبا دكتور فيصل، أشكرك وأشكر جميع الأخوة العاملين في محطة الجزيرة على استضافتي وإعطائي هذه الفرصة الذهبية كي أقوم بإيصال رسالتي، دكتور فيصل كي تفهم أية ظاهرة بشرية يجب أولا أن تفهم الطريقة التي يفكر بها البشر المسؤولون عن هذه الظاهرة، يجب أن تفهم الطريقة التي يبني بها الفرد جهازه الفكري المسؤول عن سلوكه وبالتالي عن وضعه، الفرد سلوكيا وفكريا هو نتاج فكري هو نتاج تربوي والتربية هي العملية التي يتبلور من خلالها أفكاره وتكتمل جوانب شخصيته، الإنسان لا يولد في أحسن تقويم، التربية هي التي تقوم بتقويمه، التربية عملية معقدة وكلما ازدادت المجتمعات الإنسانية تعقيدا تزداد هذه العمليات تعقيدا، تتم في أغلب الأحيان عملية التربية بطريقة إيحائية غير مرئية وغير ملحوظة، هل يستطيع أحد فينا أن يرى كيف تمتص قطة الإسفنج الماء عندما تسقط في البحر؟ هل أحد فينا يستطيع أن يرى كيف يتحول كأس من الماء إلى اللون الأزرق عندما تقع فيه نقطة من الحبر؟ عندما تعرف ذلك ستعرف لماذا يفجّر شاب مسلم في ريعان شبابه يمتلك الحياة بعرضها ووسعها كي يعيش من أجلها، كيف ولماذا يفجّر نفسه في حافلة مليئة بالركاب.. في حافلة مليئة بالأبرياء.. الدين في بلادنا هو المصدر الوحيد للتربية وهو المنهل الوحيد الذي شرب منه هذا الإرهابي حتى ارتوى، هو لم يولد إرهابيا ولم يصبح إرهابيا بين ليلة وضحاها، التعاليم الإسلامية هي التي ساهمت في حياكة نسيجه الفكري خيطا خيطا ولم تسمح للمصادر الأخرى أقصد المصادر العلمية أن تعلب دورا في هذا التصنيع، هذه التعاليم هي التي شوّهت هذا الإرهابي وقتلت إنسانيته وليس هو الذي شوهها وأساء فهمها كما يدعي بعض الجاهلين، عندما تقرأ على طفل لم يتجاوز بعد سنوات عمره الأولى الآية التي تقول {أَن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ} بغض النظر عن تفسير تلك الآية وبغض النظر عن أسباب نزولها والزمن الذي نزلت فيه تكون قد خطوت الخطوة الأولى في طريق صناعة إرهابي كبير، أي عدالة في السماء تقر بهذا العقاب؟ أي عدالة في السماء تقر بهذا الإرهاب؟

    فيصل القاسم [مقاطعاً]: طيب بس باختصار دكتورة سيكون هناك وقت باختصار يعني تريدين أن تقولي إن التعاليم ماذا بالضبط؟ أن تعاليم.. الإرهاب موجود في التعاليم الإسلامية؟

    وفاء سلطان [متابعة]: طبعا.. موجود طبعا واللغة المستخدمة لإيصال هذه التعاليم هي لغة سلبية لأن اللغة هي من أهم الوسائل التربوية اللغة تكون إيجابية..

    فيصل القاسم: طيب سمعت هذا الكلام، أشكرك جزيل الشكر، سمعت هذا الكلام أحمد بن محمد كيف ترد يعني لسنا بحاجة..؟

    أحمد بن محمد– أستاذ السياسة الشرعية: سبحان الله الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، لقد تساءلت الضيفة من أميركا كيف يقدم الشاب على تفجير حافلة، ليتها تساءلت كيف يقدم رئيس على قنبلة شعب آمن في العراق؟ كيف يُقدم رئيس على مساعدة سفاح فلسطين المحتلة؟ لماذا لم تسأل أين نشأ هتلر الذي قتل وقتل نحو ستين.. خمسين مليون بريء؟ لماذا لم تسأل أين تربى الذين ألقوا بقنبلتين اثنتين ذريتين على اليابان؟ من الذي قتل ثلاثة ملايين فيتنامي بريء؟ من الذي أباد الهنود الحمر؟ من الذي حافظ على الاستعمار إلى يومنا هذا؟ من الذي أجرى الحرب الإسبانية الأهلية التي أتت على ستمائة ألف نسمة خلال ستة وثلاثين شهرا؟ لماذا لا نتساءل هكذا؟ من الذي يملك أكثر من 15 ألف رأس نووي؟ المسلمون أم غير المسلمين؟ المسلمون أم الأميركان؟ المسلمون أم الأوروبيون؟ نريد أن نجاب، أين تربى بوش لتقول لنا بأن التربية هي التي تجعل من الإنسان مجرما؟ من الذي جعل قابيل يقتل هابيل رغم أنهما نشآ في بيئة واحدة؟ لذلك يمكن أن نقول بأن هذه المغالطات سمعنا غيرها من قبل وقرأنا غيرها من قبل فالقرآن العظيم يقول لنا بأننا سنسمع من الذين أوتوا الكتاب من قبلنا ومن الذين أشركوا وفي نفس السياق نسمع اليوم من المستشرقين ومن ربائب المستشرقين ومن أربَّة المستشرقين هجومات على الإسلام آه لو يجيبون.. آه لو يجيبوننا من الذي اخترع حربين عالميتين اثنتين؟

    فيصل القاسم: طيب، دكتورة سمعتِ هذا الكلام كيف تردين؟

    وفاء سلطان: طبعا سمعته، نحن هنا لنناقش التعاليم الدينية التي تحض على الإرهاب وليس لنناقش البشر الذين يقومون بهذا الإرهاب، القتل إرهاب في كل زمان ومكان ولكن عندما يأتي بفرمان من الله الأمر يختلف، جورج بوش وغيره لا يستطيع أن يستند على نصوص دينية في ديانته التي يبرر بها الأعمال الإرهابية إذا صح التعبير..

    أحمد بن محمد: ألم يتحدث..

    فيصل القاسم: بس دقيقة تفضل..

    أحمد بن محمد: ألم يتحدث.. عفوا دكتور عن الحرب الصليبية بعد أحداث 11 سبتمبر؟

    وفاء سلطان: حتى لو تحدث عن هذه الحروب الصليبية لا يستطيع أن يبررها بالاستناد إلى نصوص دينية..

    أحمد بن محمد: بررتها الكنيسة بالحرب العادلة، (كلمة بلغة أجنبية) واستند إلى ذلك المفكرون الستون الأميركان الذين أرسلوا رسالة إلى العالم الإسلامي يقولون إن الحرب عندكم أيها المسلمون عادلة مثلما أننا قرأنا عنها بأنها عادلة، يقولون.. يواصلون حديثهم وبالتالي فإن الكنيسة آخر من يلتجئ إلى النصوص الإسلامية ليتظاهر بأنه مع حماية النفس البشرية، نحن نعلم أن المسيحيين ليسوا سواء ولكن الدكتور.. من الذي أشعل الحروب الصليبية؟ ألم يقل إربا الثاني.. البابا إربا الثاني عليكم أيها اللصوص أيها القتلة في أوروبا أن تغسلوا الدماء التي هي على أيديكم بدماء المسلمين ألم يقلها؟ هل نسينا الحروب الدينية التي وقعت في أوروبا وهي أربعة حروب؟ هل نسينا الحروب.. حرب الثلاثين سنة؟ هل نسينا الكنيسة عندما قاد البابا جوليوس الثاني باسم الرابطة المقدسة ودفاعا عن الإمبراطورية المقدسة أي المسيحية حربا على فرنسا..

    فيصل القاسم: جميل جدا، نعطي الدكتورة تفضلي يا دكتورة.. دكتورة أنا أريد أن تجيبي.. يبدو من خلال كلامك أنك منقطعة الوصل إذا صح التعبير بالتاريخ، لماذا تتجاهلين التاريخ وتتحدثين بالفراغ يعني كما يقول الدكتور؟

    وفاء سلطان: أنا يا سيدي لا أتجاهل التاريخ، الحروب الصليبية التي يتحدث عنها أستاذنا هذه الحروب جاءت بعد التعاليم الإسلامية وجاءت كردة فعل لهذه التعاليم، إنها قانون الفعل وردة الفعل، التعاليم الإسلامية حضت على رفض الآخر، حضت على إلغاء الآخر، حضت على قتل الآخر، ألم تحض على قتل اليهود والنصارى؟ إذا سمعنا أن قبيلة في أقصى أقاصي الصين لديها كتاب مقدس ولديها تعاليم تصر على قتل المسلمين هل سيقف المسلمون مكتوفي الأيدي حيال هذه التعاليم؟ الحروب الصليبية جاءت بعد التعاليم الإسلامية وعندما نزلت هذه التعاليم الإسلامية لم تكن أميركا على سطح الأرض ولم تكن إسرائيل في فلسطين، إنها قانون الفعل وردة الفعل يا سيدي الكبير.

    أحمد بن محمد: أيتها الأستاذة أنت تخلطين بين الذئب والنعجة، أنا أقول بأن المسلمين لا يعانون من فائض في الهجوم ولكنهم يعانون من عجز في الدفاع، كنا أسودا، لما تخلينا عن إسلامنا.. لما هِبْنا الموت أصبحنا كالنعاج، لقد أصبنا بأكثر من القابلية للاستعمار، أُصبنا بالاستنعاج، الأسود استنعجت، تقولين بأن الإسلام يقول اقتلوا اليهود، أين هذا النص؟ ألم يقل مولانا الكريم {فَإن قَاتَلُوكُمْ فَاقْتُلُوهُمْ} الإسلام يحض على ترك.. ليس فقط المدنيين ولكن على ترك غير المحاربين، " لا تقتلوا شيخا ولا امرأة ولا صبيا ولا عابدا فى محرابه ولا راهبا فى صومعته ولا شابا ما دام لا يحمل السلاح ولا تقطعوا شجرة" هذه هي مدرسة الإسلام أيتها الأستاذة، إذا أساء المسيحيون أو بعض المسيحيين أو أكثر المسيحيين فهم دينهم فإن الخارطة العامة العالمية للدم تعطينا الوصفة التالية لو قرأنا.. عفوا أستاذة..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-14-2005, 06:14 PM

HOPEFUL
<aHOPEFUL
تاريخ التسجيل: 09-07-2003
مجموع المشاركات: 3542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: HOPEFUL)

    فيصل القاسم: باختصار.

    "
    الخارطة العالمية للدم تظهر أن الدم الأخضر (دم المسلم) هو الذي يهيمن على تلك الخارطة، بينما نجد أن السيف الأزرق -كناية عن الرجل الأوروأميركي- هو الذي ذبح أهل أفريقيا واستعمر الآخر
    "
    أحمد بن محمد
    أحمد بن محمد: عفوا أستاذة.. لو قرأنا تاريخ الدم ونظرنا إلى جغرافية الدم فإننا نجد بأن الدم الأخضر.. الدم المسلم هو الذي يهيمن على تلك الخارطة، الدم المسلم البريء ونجد بالمقابل أن السيف الأزرق كناية عن الرجل الأوروبي كناية عن الرجل الأبيض كناية عن الرجل الأوروأميركي الذي ذبح أهل أفريقيا وراح يتاجر بالرقيق السُمر، من الذي اخترع الاسترقاق في القرون المتأخرة؟ من الذي استعمر الآخر أنحن أم هم؟ هل الجزائر هي التي استعمرت فرنسا أم فرنسا هي التي استعمرت الجزائر؟ هل مصر هي التي استعمرت إنجلترا أم أن إنجلترا هي التي استعمرت مصر؟ نحن الضحية.. نحن نعاني لا أقول مبالغةً في الاستشهاد، يا ليتنا كنا ندافع عن حمانا ولكننا مع الأسف الشديد نعاني من عجز في الدفاع عن أنفسنا، انظري إلى خارطة العالم..

    فيصل القاسم: باختصار.

    أحمد بن محمد: اسمح لي دكتور.. انظري إلى خارطة العالم من مندناو في الفلبين مرورا بفطاني مرورا بكشمير بالشيشان بالأفغان بالعراق بفلسطين حتى البوسنة البيضاء.. حتى البوسنة الأوروبية لم تسلم من دماء الأرثوذكس في مقاطعة الصرب ولذلك نحن الضحايا، سربرنيتشا مدينة مسلمة دفعت في لمح من البصر ثمانية آلاف شهيد ائتني بمثال واحد؟

    فيصل القاسم: جميل جدا، دكتورة تفضلي.

    وفاء سلطان: لماذا لا يتكلم الأستاذ عن الفتوحات الإسلامية التي بدأت قبل كل تلك الحروب؟ لماذا لم يتكلم عن طارق بن زياد عندما قال لجنوده..

    أحمد بن محمد [مقاطعاً]: أنا من فريقه.

    فيصل القاسم: بس دقيقة.

    وفاء سلطان: البحر من أماكم والعدو من ورائكم؟

    أحمد بن محمد: أنا من فريقه.

    فيصل القاسم: والله، دكتور أرجوك دقيقة، تفضلي يا دكتورة.

    أحمد بن محمد: تفضلي .. تفضلي.

    وفاء سلطان: لماذا لم يتكلم عن الفتوحات الإسلامية التي تمت قبل كل هذه الحروب الذي يتكلم عنها؟ لماذا لم يتكلم عندما اقتحم طارق بن زياد بجيوشه الأندلس وقال لهم البحر من أمامكم والعدو من ورائكم؟ كيف تقتحم بلدا آمنا وتعتبر جميع سكانه الآمنين.. تعتبرهم أعداء لك بمجرد أنك تمتلك الحق أن تنشر دينك؟ هل يتم نشر الدين بالسيف والقتال؟ لماذا لم يتحدث لنا الإسلام الكريم عن هذا..

    فيصل القاسم: بس دقيقة دكتورة وفاء.. بس دكتورة وفاء سؤال بسيط.. وصلني أكثر من مرة.. كلامك عن طارق بن زياد وعن الفتح العربي للأندلس كلام سليم لكن الكثيرون يتساءلون.. انظري الفرق بين ما فعل العرب في الأندلس حيث حولوها إلى جنة أوروبا حيث شمس العرب تسطع على الغرب وانظري ماذا فعل الأميركيون في العراق حيث أعادوه إلى القرون الوسطى بشهادة كل الناس يعني هذا ليس من عندي وليس رأيي هذا هو الفرق لم تسمعي بجوستاف لوبون الذي قال لم يشهد التاريخ فاتحا أرحم من العرب؟ لماذا كل هذا التحايل بس دقيقة؟

    وفاء سلطان: دكتور فيصل أنا أستغرب كيف قام العرب حضارة في الأندلس وأزالوا كل أثر للحضارة في بلادهم؟ لا أستطيع أن أفهم هذه المعادلة.

    أحمد بن محمد: دكتورة..

    فيصل القاسم: بس دقيقة.. الكلام لكِ تفضلي، بس دقيقة، تفضلي يا ستي.

    وفاء سلطان: أنا لا أستطيع أن أفهم.. تقول إن العرب أقاموا حضارة في الأندلس، أنا لا أستطيع أن أفهم كيف أقاموا تلك الحضارة في الأندلس وأزالوا كل أثر للحضارة في بلادهم؟

    فيصل القاسم: طيب تفضل يا دكتور.

    أحمد بن محمد: يا دكتورة أنا ابن.. أحد أبناء طارق بن زياد، أنا من الجزائر ذات الأصل الأمازيغي البربري التي.. والتي تعرض لسانها وتعتز بإسلامها فوق كل شيء، عندما جاءنا السادة الفاتحون إلى شمال إفريقيا لم نفهمهم في البداية ولكن عندما فهم أجدادنا أن معهم الحق رحبوا بهم ولم يكتفوا بذلك بل مشوا معهم إلى أوروبا، لو كنا محتلين من طرف القادمين العرب بالإسلام لما سايرناهم ومضينا معهم إلى أوروبا..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-14-2005, 06:16 PM

HOPEFUL
<aHOPEFUL
تاريخ التسجيل: 09-07-2003
مجموع المشاركات: 3542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: HOPEFUL)

    مشاركات المشاهدين



    فيصل القاسم: طيب جميل جدا بس كي لا يعني نذهب كثيرا في التاريخ، نشرك من أميركا السيد بسام درويش، سيد بسام درويش لعلك استمعت إلى ما قيل وهناك سؤال يتردد يعني في هذه الآونة بشكل خاص لماذا شيطنة الإسلام؟ لماذا يختزل أكثر من مليار وثلاثمائة مليون مسلم بتنظيم واحد القاعدة؟ لماذا لم يختزلوا اليهودية بعصابة هاجانا؟ لماذا لم يختزلوا المسيحية بالجيش الجمهوري الأيرلندي وإيتا؟ لماذا لم يختزلوا الجيش الياباني أو البوذية بالجيش الأحمر الياباني؟ لماذا الإسلام دائما يختزل بجماعة أو جماعتين؟

    بسام درويش- أميركا: تحياتي للدكتور فيصل.

    فيصل القاسم: أهلا وسهلا.

    بسام درويش: وللضيفين، مرحبا دكتور فيصل.

    فيصل القاسم: أهلا وسهلا تفضل يا سيدي.

    بسام درويش: وتحياتي للضيفين.

    فيصل القاسم: هلا بيك.

    بسام درويش: لقد اعتاد العرب أن يعزوا كل مصائبهم إلى الغرب واليهود وليس الإرهاب إلا مصيبة من المصائب التي ابتلوا بها، جذور الإرهاب الإسلامي عميقة ترجع إلى ما قبل وجود الغرب والصهيونية وإسرائيل كما قالت الدكتورة وفاء، الظلم يخلق المقاومة بكل تأكيد وهناك أمم كثيرة ظُلمت وثارت وحصلت على ما تريد لكن دون اللجوء إلى قتل طلاب المدارس ورواد الكنائس والمنتجعات ومحطات القطارات والمباني الحضارية التجارية..

    أحمد بن محمد: أنت تتكلم عن بوش.. تتكلم عن بوش أنت..

    بسام درويش: أما اسمعني يا أخ.. أما إذا مارس بعض الأفراد أو الجماعات من غير المسلمين أعمالا إرهابية فإن العالم بالتأكيد يعتبرهم إرهابيين، لكن لم نسمع عن أحد منهم يتكئ في تبريره لإرهابه على نصوص دينية إلهية لأنها غير موجودة أساسا يا أستاذ، المسلمون وحدهم يتكئون على هذه النصوص الدينية لأنها بالفعل موجودة وهذا ما يجعل الدين الإسلامي تحت مجهر الغربيين دينا يعلِّم على الإرهاب سواء أكانت الأهداف من الإرهاب دينية أو سياسية أو قومية أو عنصرية أو غيرها، فإن الدافع الأول والمشجع الأول هو النصوص الإلهية، الإرهاب الإسلامي يطال الذات أيضا هل تقولون لي ما شأن الكتاب المفكرين المسلمين الذين عرفوا مواطن الإرهاب بالتعاليم الإسلامية فقاموا ينتقدونها لإصلاح مجتمعهم؟ ألم يطلهم إرهاب الإسلام أيضا؟ أليس لأن الإرهاب من صميم تعاليم الإسلام؟ ماذا نقول عن ما تعرض له الدكتور أحمد البغدادي مؤخرا أو نصر أبو زيد أو فرج علي فودة أو غيرهم؟ ماذا نقول عن جائزة المليون دولار، الإنسان العربي والمسلم يتشرب تعاليم الإسلام منذ ولادته وطوال فترة حياته في بيته ومدرسته ومسجده ومن وسائل إعلامه فيتحول غصبا عنه إلى إرهابي، إذا لم يمارس إرهابه على غير المسلمين فعلى أبناء دينه يمارسه لا بل حتى على زوجته وأولاده وبناته، مشكلة الإنسان المسلم يا أخي بشكل عام هي أنه يعيش في حالة إنكار أو تجاهل نفسي، إنه يعرف تماما ما تتضمنه تعاليم دينه من دعوة إلى الإرهاب ولكنه ينكرها أو يحاول إيجاد المبررات لها، لقد وُلد ونشأ على القبول بها بأنها إلهية مقدسة، أنه إنسان لا حول له ولا قوة ولا يملك من أمر نفسه شيئا طالما اتبع هذه التعاليم لأن هذه التعاليم تهمه حسب ما جاء في سورة التوبة {إنَّ اللَّهَ اشْتَرَى مِنَ المُؤْمِنِينَ أَنفُسَهُمْ وأَمْوَالَهُم بِأَنَّ لَهُمُ الجَنَّةَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَيَقْتُلُونَ ويُقْتَلُونَ وعْداً عَلَيْهِ حَقاً فِي التَّوْرَاةِ والإنجِيلِ} وهذا كذب لأنه لم يوجد في الإنجيل أي شيء يدعو إلى القتال..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-14-2005, 06:17 PM

HOPEFUL
<aHOPEFUL
تاريخ التسجيل: 09-07-2003
مجموع المشاركات: 3542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: HOPEFUL)

    أحمد بن محمد: أنت تقول بأنه كذب ولكنك أنت الكاذب لأن لولا هذه الآية لما تحررت مصر من الإنجليز ولما تحررت الجزائر من فرنسا ولما تحرر الأفغان من الاتحاد السوفياتي السابق ولما سيزول الأميركان من أراضينا، أنت تقول بأن هذه الآيات تدعو إلى الهجوم ولكنها آخر حصن الاستشهاد يا دكتور..

    بسام درويش: بأنه ليس هناك من آية تحرض على قتل اليهود..

    أحمد بن محمد: أبدا.. أبدا..

    بسام درويش: ليس على القرآن..

    أحمد بن محمد: القرآن العظيم..

    بسام درويش: القرآن يقول {قَاتِلُوا الَذِينَ لا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ ولا بِالْيَوْمِ الآخِرِ ولا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ ورَسُولُهُ ولا يَدِينُونَ دِينَ الحَقِّ}..

    أحمد بن محمد: لا تتخذ القرآن .. لا تتخذ القرآن .. لا تقتطع منه آيات من خارج السياق ثم تقول بأنها تدعو إلى الظلم..

    فيصل القاسم: يا جماعة، بس دقيقة يا دكتور..

    بسام درويش: أنت لا تريد أن تسمع.. يا سيد أنت لا تريد أن تسمع..

    فيصل القاسم: بس دقيقة يا دكتور.

    أحمد بن محمد: لا تسب الله.

    بسام درويش: يا أخي على القرآن..

    أحمد بن محمد: لا تسب القرآن..

    فيصل القاسم: طيب سيد بسام درويش..

    أحمد بن محمد: كيف أسكت..

    فيصل القاسم: أشكرك جزيل الشكر بس أريد أن تجيب عليه قال كلاما أريد أن تفنده، لا أحد يستند على نصوص دينية في الإرهاب إلا المسلمون كما قال لك هناك نصوص إلى ما هنالك من هذا الكلام كيف ترد عليه؟

    أحمد بن محمد: أولا ما هو الإرهاب؟ هل عندما يدافع الشيخ أحمد ياسين عن فلسطين أرض النبوة عن بيت المقدس يعتبر إرهابيا؟ وشارون عندما يتغدى مع رايس في مزرعته لا يعتبر إرهابيا؟ ما هو الإرهاب نحن الجزائريين
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-14-2005, 06:19 PM

HOPEFUL
<aHOPEFUL
تاريخ التسجيل: 09-07-2003
مجموع المشاركات: 3542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: HOPEFUL)

    المسلمون وعمليات استهداف الأبرياء



    فيصل القاسم: طيب أليس ما يقوم به المسلمون الآن من تفجيرات للأبرياء أليس هذا إرهابا؟

    أحمد بن محمد: الذين يقومون بالتفجيرات.. الذين يقومون ببعض الأعمال التي نحن أول من لا تعجبه هذه الأعمال نقول بأن هؤلاء مظلومون لكنهم لا يعرفون أحيانا كثيرة كيف يسترجعون حقهم.. دفعهم الظلم؟

    فيصل القاسم: يعني باختصار أن ما يقومون به مدفوع سياسيا وليس دينيا.

    أحمد بن محمد: أبدا لو كانت عند المسلمين أحقاد لو كانت عند الذين يفجرون أنفسهم أحقاد ضد السويد لفجروا السويد، لو كانت عندهم أحقاد ضد سويسرا لفجروا سويسرا فالسويسريون مسيحيون ولكنهم لم يفعلوا، أنا لا أقول بأن ضرب الأبرياء شيء جميل، أقول بأن الأبرياء ينبغي أن نحميهم جميعا ولكن في نفس الوقت علينا أن نبدأ بأبرياء المسلمين، أبرياؤنا بالملايين وأبرياؤكم وهم أبرياء بالعشرات أو بالمئات وفي أقصى الحالات بالآلاف، لنبدأ بالأبرياء الكُثر نعم هؤلاء ضحية هؤلاء المظلومون الذين لا نؤيدهم في كل ما يفعلون ولكننا نقول بأن ولاية السفيه في الداخل والنظام العالمي.. عفوا النظام الآلامي الجديد في الخارج هما اللذان دفعا بهؤلاء إلى أن يقلدوه الذين يبحثون عن الجنة وجدوا بأن بوش يرسل التوم هوك فماذا تبدو لهم حافلة يفجرونها؟ الحافلة أكبر ونحن لم يعجبنا هذا أم صاروخ التوماهوك الذي يرسل على العامرية عام 1991؟ لماذا تفرقون بين دم ودم؟ نحن المسلمون لا يعجبنا أن يُسفك دم أي بريء ولكن نبدأ بأبريائنا..

    فيصل القاسم: جميل جدا دكتورة وفاء سلطان سمعتِ هذا الكلام، النقطة الرئيسية..

    وفاء سلطان: طبعا سمعته، يا دكتور فيصل الصراخ..

    فيصل القاسم: إن كل هذا الكلام.. بس أرجوكِ هذه نقطة مهمة أن ليس هناك دوافع دينية وراء هذه الأعمال إنها دوافع سياسية بالدرجة الأولى وقال لكِ أن هذه الأعمال تستهدف فقط الدول التي لها باع في معاداة المسلمين لم يضربوا السويد لم يضربوا الدانمارك كما قال لكِ كيف تردين؟

    وفاء سلطان: (Ok) الصراخ والزعيق لا يمكن أن يجعله على حق يجب أن يتعلم أولا أدب الحوار..

    أحمد بن محمد: لا هذه الحماسة نحن في حصة الاتجاه المعاكس ولسنا في حصة كلام نواعم..

    وفاء سلطان: إذا كان يقول..

    فيصل القاسم: بس دقيقة.

    وفاء سلطان: إنها ليست الحماسة.. لم تتعلم أدب الحوار يا سيدي..

    أحمد بن محمد: لستِ أنتِ التي تحاربين الإسلام من يعلمني أدب الحوار ولكنكم تريدوننا أن أكون عادلا أن نكون عملاء للغرب أمثال الليبراليين الجدد، نحن نعتز بما نحن فيه في هذه الديار..

    وفاء سلطان: أنا لا أحارب الإسلام، أنا أحارب الإرهاب..

    فيصل القاسم: طيب يا دكتور بس يا دكتور تفضلي يا دكتورة أدخلي مباشرةَ كي نستغل الوقت لو تكرمتِ..

    وفاء سلطان: إذا كنت تقول بأن موقف الغرب من الإسلام.. موقف الإسلام من الغرب سببه مواقف الغرب العدائية من الإسلام هل تستطيع أن تفسر لي قتل مائة ألف طفل ورجل وامرأة في الجزائر بأبشع أساليب القتل؟ هل تستطيع أن تفسر لي قتل 15 ألف مدني في سوريا؟ هل تستطيع أن تفسر لي الجريمة النكراء في مدرسة المدفعية في مدينة حلب السورية؟ هل تستطيع أن تفسر جريمة حي الأزبكية في مدينة دمشق السورية؟ هل تستطيع أن تفسر هجوم الإرهابيين على قرية الكُشح الآمنة في صعيد مصر وذبح 21 فلاحا؟ هل تستطيع أن تفسر لي ماذا يجري في إندونيسيا وتركيا ومصر مع العلم أن هذه الدول إسلامية وعارضت التدخل الأميركي في العراق وليس لها جيوش في العراق لكنها لم تسلم من إرهابهم كيف تفسر هذه الظواهر وقد حدثت في بلاد عربية؟ هل كانت انتقاما من أميركا؟ هل كانت انتقاما من إسرائيل أم كانت إشباعا لغرائزهم الحيوانية المتوحشة التي أثارتها تعاليم تحض على رفض الآخر تحض على قتل الآخر تحض على إلغاء الآخر؟ عندما قتل.. عندما قبر صدام حسين ثلاثمائة ألف شيعي وكردي تحت الأرض أحياءً لم نسمع مسلما واحدا يحجو على هذا العمل ألم يكن سكوتكم اعترافا بشرعية هذا القتل؟ أريد جوابا..

    أحمد بن محمد: صدام حسين عميل أميركا.. عميلكم، لما ثار عليكم تخلصتم منه، أنتم الذين أعطيتموه الكيماوي ليضرب المسلمين في إيران أنتم الذين..

    فيصل القاسم: بس يا دكتور كي لا يتحول موضوعنا خلينا بصلب الموضوع.

    وفاء سلطان: لماذا لم نسمعك..

    أحمد بن محمد: هي تقول..

    فيصل القاسم: بس دقيقة.

    وفاء سلطان: يا سيد.

    فيصل القاسم: تفضلي يا دكتورة.

    وفاء سلطان: يا سيدي أميركا لا تستطيع أن تصنع صدام حسين، الخمس سنوات الأولى في حياته هي التي صنعته، صنعه والداه صنعته قبيلته وعشيرته وتعاليمه ورجال دينه..

    أحمد بن محمد: ورمسفيلد..

    وفاء سلطان: أميركا لا تستطيع أن تصنع رجلا في الثلاثين أو الأربعين من عمره..

    أحمد بن محمد: ورمسفيلد.. من الذي أعطى الكيماوي لصدام حسين ليضرب المسلمين؟ هل تعلمين بأن الحرب العراقية الإيرانية..

    فيصل القاسم: بس يا سيدي بلاش لا نخرج عن الموضوع، موضوعنا..

    أحمد بن محمد: تاريخ.. هذا التاريخ..

    فيصل القاسم: بس خلينا بصلب الموضوع.. موضوعنا هو العلاقة المزعومة بين الإرهاب والإسلام كيف ترد عليه؟

    أحمد بن محمد: هي قالت من قبله وألاحظ عليكِ ملاحظة قلتي بأن آداب الحوار يجب أن تُحترم فهلا احترمنا القرآن الكريم؟ وهلا احترمنا الإسلام وهلا وقَّرنا الرسول؟ إن الذي لا يحترم الإسلام إن الذي لا يوقِّر القرآن، إن الذي لا يراعي حرمة الأحكام الشرعية لا يستحق منا إلا أن نرفع الصوت ليس هجوما ولكن دفاعا..

    وفاء سلطان: كيف أحترم..

    فيصل القاسم: طيب جميل، دكتورة..

    أحمد بن محمد: أرد، أنا لم أرد عليها دكتور..

    فيصل القاسم: بس دقيقة هناك نقطة، أيوه بس هناك نقطة وصلت أكثر من مرة هو موقف الدول العربية من هذه الهجمة على الإسلام هناك من يقول بأنه كلما زادت الهجمة الغربية على الإسلام زاد التقارب بين بعض الأنظمة العربية التي تدعي الإسلام خاصة والغرب ماذا تقول في ذلك والليبراليين كمان؟

    أحمد بن محمد: هو فيه فعل ورد فعل..

    فيصل القاسم: الليبراليين كمان.

    أحمد بن محمد: بقدر ما تقترب الأنظمة الظالمة في بلداننا من أميركا بقدر ما يزداد نفور شبابنا نحو المفاصلة وما أدراك ما المفاصلة التي تؤدي إلى ما يرضاه الشعب وأحيانا إلى ما لا يرضاه الشرع.. الأنظمة العربية أنا سميتها..

    فيصل القاسم: باختصار.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-14-2005, 06:21 PM

HOPEFUL
<aHOPEFUL
تاريخ التسجيل: 09-07-2003
مجموع المشاركات: 3542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: HOPEFUL)

    أحمد بن محمد: سميت أصحابها بولاية السفيه ولا أقول ولاية الفقيه.. ولاية الفقيه عند الشيعة.. في العالم السُنّي عندنا ولاية السفيه الأميركان والغرب بصفة عامة هم الذين يتعاونون مع هذه الأنظمة والنتيجة تدفعها الشعوب يدفعها الجندي المسكين في مصر ويدفعها الشرطي المسكين في الجزائر..

    فيصل القاسم: طيب إذاً يعني وكيف هل لديك أمثلة ماذا تقدم مثلا لمحاربة الإسلام داخليا كيف يُحارَب الإسلام داخليا؟

    "
    بقدر ما تقترب الأنظمة العربية الظالمة من أميركا بقدر ما يزداد نفور شبابنا نحو المفاصلة التي تؤدي إلى ما يرضاه الشعب وأحيانا إلى ما لا يرضاه الشرع
    "
    أحمد بن محمد
    أحمد بن محمد: خذ مثلا القنوات المائعة من الذي يمولها؟ لماذا لا تتكلمون عن تلك القنوات التي يمولها المال الخليجي فيها الميوعة وفيها الستالايت المصري.. النايل السات وفيها الميوعة التي تأتينا من بعض نفايات لبنان، هذه الحرب النفسية.. هذه الحرب الثقافية هذه الحرب الحضارية لا تقل شراسة عن التوم هوك وإذا بالتالي فقد تكالبوا علينا دكتور فيصل ولا نملك إلا أن ندافع عن..

    فيصل القاسم: يعني تريد أن تقول أن العرب هم يشوهون الدين الإسلامي؟

    أحمد بن محمد: ما فيه شك نحن نملك منافقين يحكمون ويدعون بأنهم يدافعون عن الإسلام وهم أولياء الشيطان وهم أولياء الأميركان.

    فيصل القاسم: طيب جميل جدا أشكرك جزيل الشكر، من القاهرة سيد أبو إسلام عبد الله تفضل يا سيدي.

    أبو إسلام عبد الله – مصر: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

    فيصل القاسم: وعليكم من السلام.

    أبو إسلام عبد الله: بارك الله فيكم أخي الحبيب دكتور فيصل وجزاك الله خير على ضيفك.

    فيصل القاسم: أهلا بك سيدي، تفضل يا سيدي.

    أبو إسلام عبد الله: وأخي الكريم يعني الإرهاب المنسوب للإسلام يتركز في مناطق محددة الآن هي منطقتي أفغانستان والعراق في بلاد المسلمين وأميركا وبريطانيا في بلاد الغرب وأنا أسأل سؤالي مباشرة هل كان المسلمون لهم وجود عندما قامت الحروب الصليبية.. الصليبية المدعوة الحرب العالمية الأولى التي خلفت 37 مليون قتيل وجريح؟ هل كان المسلمين موجودين في نتائج الحروب الصليبية.. الصليبية الحرب العالمية الثانية اللي خلفت 55 مليون قتيل؟ أنا المفروض نسأل الآن من المجرم هنا ومن الإرهابي؟ التاريخ لأميركا وبريطانيا على وجه التحديد تاريخ أسود كله دم فمنذ متى ونحن نقول إن لأميركا يد في السلام؟ كل حياتها إجرام وكل حياتها دموية وكل حياتها توغل وإنجلترا تاريخها أسود من أميركا ولكن أختصر الطريق وأقول إننا لو رجعنا إلى الكتب التي يرجع إليها اليهود والمسيحيون في أميركا وفي بريطانيا لحُلت المشكلة واسمح لي أخي الكريم أقرأ لك نصوصا ثلاثة فقط لا غير مما في..

    فيصل القاسم: باختصار لو سمحت.

    "
    تاريخ أميركا وبريطانيا على وجه التحديد تاريخ أسود مغموس بالدم، وحياة كل من هاتين الدولتين عامرة بالإجرام والتوغل
    "
    مشارك
    أبو إسلام عبد الله: باختصار شديد في سفر حزقيال يقول عندهم الرب، لا تشفق أعينكم عليهم ولا تعفو الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء، اقتلوا للهلاك نجسوا البيت واملؤوا البيوت قتلى. وفي سفر يسوع: وضرب يسوع كل نفس في حاصور بحد السيف فأبادهم ولم.. وبالنار حرقها أخذ كل المدن وجميع.. ولم يفتي فيها نسمة وبالنار حرقها، أخذ كل المدن وجميع الملوك وضربهم بحد السيف. في سفر صمويل الأول: فالآن اذهب واضرب العمق وبيد كل ما لهم ولا تعفوا عنهم بل اقتل رجلا وامرأة، طفلا ورضيعا، بقرا وغنما، جملا وحمارا. هذه هي الصورة التي تكون هي المرجعية لأميركا ولإنجلترا فلنسمع القرآن المتهم بأنه إرهابي في كتاب المسلمين يقول { وقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ ولا تَعْتَدُوا } يقول المولى سبحانه وتعالى {وقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لا تَكُونَ فِتْنَةٌ ويَكُونَ الدِّينُ لِلَّهِ فَإنِ انتَهَوْا فَلا عُدْوَانَ إلاَّ عَلَى الظَّالِمِينَ} يقول المولى سبحانه وتعالى { وإن جَنَحُوا لِلسَّلْمِ فَاجْنَحْ لَهَا } وقال سبحانه وتعالى { لَكُمْ دِينُكُمْ ولِيَ دِينِ } فهل نجد نصا واحدا في المرجعية العقائدية التي يعتقدها أهل أميركا حكومة وشعبا وأهل بريطانيا حكومة وشعبا؟ لا والله لم نجد أي نص عندهم في هذا فنقول لمن يتباكون على الأميركان ويتباكون على الإنجليز تباكوا ولو مرة واحدة على أطفال أفغانستان كل صباح وكل مساء وكل ظهيرة وتباكوا على أبناء المسلمين في العراق في كل ثانية من حياتنا، تباكوا على أبناء المسلمين في فلسطين ولكن يبدو أن قلوبكم التي رجعت إلى هذه الكتب التي تحمل الدم وسفك الدماء وتحث على القتل قد جففت فيكم الدمع وجعلت القلوب كالأحجار وأعوانهم الذين يحملون من بيننا أسماء إسلامية والإسلام منهم براء ولم أخجل أن أقول إن هذا هو حال الكفر وإن قلتم إني مكفراتي، نعم فلا يعيب الكافر أن أقول عنه إنه كافر ومن منطلق الحقد يضربون المسلمين وينتهكون أعراضهم ودينهم وينتهكون نساءهم ولكن يرتدون ثوب السياسة فهل هناك من مجيب بارك الله فيك أخي فيصل.

    فيصل القاسم: أشكرك جزيل الشكر، دكتورة سمعتي هذا الكلام .. قبل قليل قلتِ إن المسلمين وحدهم الذين يستندون إلى نصوص وإلى تعاليم تحضهم على الإرهاب سمعتي سفر يسوع وسفر صمويل وإلى ما هنالك أعتقد يعني هل سمعتي فيها من قبل أو أول مرة تسمعي فيها؟

    وفاء سلطان: لم أسمع أنا لست مسيحية ولا يهودية أنا خبيرة بالتعاليم الإسلامية ولست خبيرة بالتعاليم اليهودية أو المسيحية ولكن لم أقرأ أبدا..

    فيصل القاسم: إذاً لست خبيرة لماذا تجزمين بأن المسلمين وحدهم يعتمدون على نصوص دينية في الإرهاب؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-14-2005, 06:23 PM

HOPEFUL
<aHOPEFUL
تاريخ التسجيل: 09-07-2003
مجموع المشاركات: 3542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: HOPEFUL)

    وفاء سلطان: الدراسة ليس أن تملأ عقلك، الدراسة أن تفتح هذا العقل، ماذا تريدني؟ هل تريدني أن أطعن بالمجتمع الأميركي؟ أنا لم أقل يوما بأن أميركا هي مدينة أفلاطون الخالدة ولكن قلت وبصراحة أنها مدينة وفاء سلطان الخالدة، مثالية المجتمع الأميركي كانت كافية لأن تتيح لي أن أمارس إنسانيتي، جئت إلى هذا البلد خائفة..

    محمد بن أحمد: مع الهنود الحمر.. مع بقايا الهنود الحمر؟

    وفاء سلطان: ماذا تقول عن الهنود الحمر؟

    محمد بن أحمد: مع بقايا الهنود الحمر؟

    وفاء سلطان: ماذا تقول في الهنود الحمر؟

    فيصل القاسم: بس دقيقة يا دكتور.

    وفاء سلطان: كريستوفر كولومبس اكتشف أميركا عام 1492، قامت أميركا عام 1776 بعد حوالي ثلاثمائة عام لا تستطيع أن تتهم أميركا كدستور وكنظام وكدولة بأنها هي التي قتلت الهنود الحمر.

    أحمد بن محمد: من الذي قتلهم؟

    وفاء سلطان: قتلهم الذين هاجروا من أراضيهم.

    أحمد بن محمد: والحرب الأهلية؟

    وفاء سلطان: بحثا عن الحرية وبحثا عن اللقمة في تاريخ..

    أحمد بن محمد: في القرن التاسع والحرب الأهلية بين الشمال والجنوب بين 1861 و1865..

    وفاء سلطان: دائما في تاريخ البشرية..

    فيصل القاسم: يا جماعة نريد..

    وفاء سلطان: دائما في تاريخ..

    أحمد بن محمد: من الذي قام بهذه الحرب أليس الأميركان؟

    فيصل القاسم: يا جماعة معي دقيقة واحدة، يا دكتورة معي وقت قصير أريد أن أجمل.

    وفاء سلطان: عليه أن يخرس ويدعني أكمل حديثي..

    أحمد بن محمد: عليك أنت أن تخرسي..

    فيصل القاسم: يا جماعة..

    وفاء سلطان: عليه أن يخرس..

    أحمد بن محمد: أنت الأميركية التي ينبغي أن تخرسي، أنا في ديار الإسلام.

    فيصل القاسم: يا جماعة يا دكتورة معنا دقيقة رجاء أريد أن أجمل يا دكتورة إذا يعني لدى نتيجة استفتاء يا دكتورة تقول بأن 36% من المشاهدين يقولون إن الدوافع وراء بعض أعمال العنف التي يتهم بها المسلمون هي سياسية لكن 36.3% يقولون عفوا دينية 36% يقولون إنها سياسية باختصار ماذا تقولين عن هذه النتيجة هل هم على خطأ وأنت على صواب؟

    وفاء سلطان: لا أبدا أقول إنها نتيجة رائعة جدا 36% من الشعب العربي يقول إنها أسباب دينية ستفائلني هذه النتيجة كثيرا لأنني لم أكن أتوقع أن هناك 10% من الشعب العربي سيصل إلى هذه النتيجة، نحن في طريقنا إذاً إلى الحقيقة..

    فيصل القاسم: جميل جدا.

    وفاء سلطان: التغاضي عن الحقائق يا سيدي لا يلغي وجودها، الحقيقة دائما مؤلمة وخصوصا عندما تلامس المشاعر البشرية ولكن يبدو أننا لا نملك خيارا آخر..

    فيصل القاسم: أشكرك جزيل الشكر، الكلمة الأخيرة لك باختصار كيف ترد على هذه النتيجة؟

    أحمد بن محمد: أنا كنت أتوقع..

    فيصل القاسم: باختصار بنصف دقيقة.

    أحمد بن محمد: أن أجد نصرانية أو يهودية أمامي، لم أجد لا نصرانية ولا يهودية ولا مسلمة، أقول حول هذه النتيجة أن الأمة تعي بأن أخطاء بعض الإسلاميين.. أخطاء بعض المسلمين ليست هي القاعدة وأنها مجرد استثناءات..

    فيصل القاسم: مجرد استثناءات، أشكرك جزيل الشكر، مشاهدينا الكرام لم يبق لنا إلا أن أشكر ضيفينا الدكتورة وفاء سلطان من لوس أنغلوس والدكتور أحمد بن محمد هنا في الأستوديو، نلتقي مساء الثلاثاء المقبل فحتى ذلك الحين هاهو فيصل القاسم يحييكم من الدوحة مع تحيات عماد بهجت ومعن شريطة، إلى اللقاء.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-14-2005, 06:35 PM

HOPEFUL
<aHOPEFUL
تاريخ التسجيل: 09-07-2003
مجموع المشاركات: 3542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: HOPEFUL)

    الشيخ محمد وظاهرة اللسان الداشر؟! (1)

    www.annaqed.com

    د. وفاء سلطان 6 سبتمبر 2004



    صامت وفاء سلطان ستة أشهر عن الكتابة لتفطر على بصلة! وأيّة بصلة؟! بصلة معفّنة تسوّس لبّها!

    عندما يتذّكر القارئ رائحة وقوام البصل المعفّن قد يحتجّ عليّ متسائلا: ماذنبي أنا وقد انتظرت عودتك بفارغ الصبر؟!

    ـ ليس ذنبك ياسيّدي، بل هي مسؤوليّتك كما هي مسؤوليتي. العفن يتسلل خلسة إلى الأجيال القادمة، ونحن أصحاب الضمير ـ قراء وكتابا ـ معنيّون بسلامة تلك الأجيال.

    من هو الشيخ محمّد؟!



    قد يخطر ببال القارئ أنني سأدخل في التفاصيل الدقيقة لحياة هذا الرجل المصيبة، أبدا! لايهمني منها سوى ما يهم عالماً مختصاً في علم الجراثيم والطفيليّات وهو ينظر تحت عدسة مجهره على حشرة متناهية في الصغر، كي يتعرف على بيئتها، طريقة حياتها وغذائها وتكاثرها، علّه يتوصّل إلى طرق لمكافحتها ومقاومتها وتجنيب الناس شرورها وتخريبها!



    الشيخ محمّد ليس مجرّد شخص شاءت الأقدار الغاشمة أن يجاورني في مهجري، إنّه ظاهرة مرضيّة وبائيّة استفحلت في العالم العربي والإسلامي وحان الوقت لمكافحتها وعلاجها. إنّها "ظاهرة اللسان الداشر"!.

    لقد تحوّل الرجل في هذه البلاد إلى لسان داشر، لاوازع أخلاقي يضبطه ولا رادع ضميريّ يهذّبه!

    قد تختلف الظروف التي ساهمت في خلق الشيخ محمّد قليلا، لكنّها لاتختلف كثيرا، عن الظروف التي ساهمت في خلق أمثاله في أيّ تواجد إسلاميّ آخر.



    ابتلت الجالية العربيّة في لوس أنجلوس بفئة من الرجال شحّت عقولهم وامتلأت جيوبهم، يقتلهم الهوس بالظهور حتى ولو على رأس خازوق! يدفع الواحد منهم نصف مايملك من أجل الحصول على لقب استاذ علما بأنّه لم يتخرّج من مدرسة ابتدائيّة!

    كانت جدّتي ـ رحمها الله ـ تقول: أوقيّة فضّة تحتاج إلى قنطار عقل. هل بامكان أحد فينا أن يتصوّر رجلا يفتقر إلى أوقيّة عقل بينما يملك قنطارا من الفضّة؟!



    الكلب يشمّ رائحة جيفته على بعد أميال، والخبث الشرقيّ المتأصل في نفس الشيخ محمّد قاده إلى جيفته، فوجد في تلك الفئة الميسورة الميؤوسة ضالته، ووجدت فيه ضالتها! علّق في رقبته عدسة تصويره وراح ينطّ من محفل إلى آخر. دخل حتّى غرف نومهم، التقط صورهم بمناسبة وبغير مناسبة، وراح يلصقها على صفحات منشوره مرفقة بأطنان من الألقاب! جعل من بائع متجوّل حاملَ دكتوراه في علم الإجتماع، ومن قارئة فنجان حاملة دكتوراه في علم الأرصاد! والغريب ـ كما يقول المثل ـ يكذب بما يشتهي ويريد! نفخ في عقولهم الخاوية ونفخوا في جيبه الفارغ، فازداد غرورهم وازدادت غطرسته!



    لم تكن تلك القمامة من البشر، والتي ذخر بها منشوره، كافية لترويج ذلك المنشور، فبدأ الشيخ محمّد يبحث عن قضيّة ساخنة تدرّ عليه تجارة رابحة! وجد في "الدفاع عن الإسلام" ضالته!!

    حمل بضاعته في سرجه وراح يدقّ أبواب السفارة السعوديّة، يساومهم على بضاعته!!

    عندما اكتشف الأمريكيون أنّ خمسة عشر إرهابيّا من أصل التسعة عشر الذين قاموا بتفجيرات أيلول الإرهابيّة من أصول سعوديّة، بدأوا يسحبون بساطهم من تحت قدميّ السفير السعودي في واشنطن، فبدأ هو الآخر بسحب بساطه من تحت أقدام هؤلاء السماسرة!.



    سئل مرّة معلّق رياضي أمريكي عن رأيه بعدّاء عالمي مشهور فأجاب: هذا الرجل يفيض حيويّة، وعندما يستقيل سيظلّ حذائه يركض لمدة خمسة أعوام!

    السفارة السعوديّة في واشنطن استقالت، ولكنّ أحذية السعوديّين مازالت تركض، لم تنفذ بعد الأموال التي أنفقتها سفارتهم على شراء تلك الأحذيّة، لكنّها حكما ستشرف يوما على الإنتهاء!!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-14-2005, 06:37 PM

HOPEFUL
<aHOPEFUL
تاريخ التسجيل: 09-07-2003
مجموع المشاركات: 3542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: HOPEFUL)

    ليست بالقوانين وحدها تصان المجتمعات، القانون يحتاج إلى قاعدة شعبيّة أخلاقيّة، والشعب الذي لا يبلغ مستوى أخلاقياً معيّناً، يعجز عن تطبيق القوانين، بل أيضا عن إفرازها!

    أخلاق المجتمع هي التي تفرز قوانيه وهي وحدها التي تضمن تطبيق تلك القوانين. العلاقات الإنسانيّة في المجتمع الواحد متشابكة ومعقّدة، وقد لاتستطيع القوانين التي تنظّم ذلك المجتمع أن تصل إلى كلّ شاردة وواردة في حياة البشر لتكون مسؤولة عن تنظيمها وضبطها. وحدها الأخلاق هي التي تستطيع أن تفعل ذلك!

    القانون الأمريكي يضمن للفرد جميع حقوقه وحريّاته. من ضمنها وأهمّها حريّة الكلام والتعبير، لكنّ التربيّة الأمريكيّة ترفع انسانها إلى المستوى الأخلاقي الذي يهيئه لممارسة حريّته الشخصيّة دون أن يتعدّى على حريّات الآخرين.



    نحن المغتربون القادمون من بلاد متخلّفة حضاريّا وانسانيّا وتربويّا، لم نمارس يوما حريّاتنا الشخصيّة في تلك

    البلاد، ولم ترتقِ بنا نشأتنا الدينيّة والتربويّة إلى المستوى الأخلاقي الذي يهيئنا لممارسة تلك الحريّات.

    قفز الشيخ محمّد، وبلمح البصر، من على ظهر بعيره إلى جنح طائرة، نقلته خلال عشرين ساعة طيران، من بلاد يحكمها الشنب والعصا والجزمة العسكريّة إلى بلاد يحكمها المنطق والقانون والأخلاق.



    الحريّة مسؤوليّة وليست فوضى. في المجتمعات الحرّة والميسورة تواجه الانسان خيارات كثيرة ومتعددة في أي مجال من مجالات الحياة من أبسطها وحتّى أعقدها. أيّ خيار يتّخذه أو قرار يصنعه يتّطلب منه مهارات معيّنة، كي تساعده في اتخاذ الخيار وصناعة القرار! الانسان الذي لايتسلّح بالحد الأدنى المطلوب من هذه المهارات يضيع بين كثرة الخيارات، ويتخبّط في قرارته عاجزا عن الاستمتاع بحريّته. في البلاد المتخلفة القمعيّة لايوجد خيارات ولا يستطيع الانسان أن يتّخذ أيّ قرار بمحض ارادته. في أجزاء كثيرة من تلك البلاد لايملك الناس خيارا إلاّ أن يشربوا المياه التي يبّولون فيها.



    في أمريكا تتدخل الماركت لتشتري فرشاة أسنان، كمثال لأبسط قرار تّتخذه في حياتك اليوميّة، تتوجه إلى القسم المختصّ بالأدوات التي تعتني بنظافة الفمّ، تواجهك هناك عشرات المئات من الخيارات، ثمن فرشاة الأسنان يتراوح بين الدولار الواحد والمائة دولار، هذا من ناحية الثمن، ناهيك عن اللون والشكل والنوعيّة! هنا تجد نفسك ملزما بالاعتماد على مهاراتك كي تحسن الخيار، تلك المهارات التي تتضمن ليس فقط إلمامك بحجم ميزانيّتك، وإنّما معرفتك الشاملة والوافية بنوع لثّتك والمشاكل الصحيّة التي تعاني منها أسنانك!



    في بلاده كان الشيخ محمّد ينكش أسنانه بقش المكنسة أو بعود ثقاب، أيّة مهارات اكتسبها هذا الرجل هناك، تستطيع أن تساعده هنا على اختيار فرشاة أسنان؟!! ناهيك عن اختيار طريقة الحوار!!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-14-2005, 06:38 PM

HOPEFUL
<aHOPEFUL
تاريخ التسجيل: 09-07-2003
مجموع المشاركات: 3542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: HOPEFUL)

    وصلت نصف ساعة متأخرة عن موعدي مع طبيب الأسنان، اقتربت من الموظفة المسؤولة وسألتها بلطف: أنا آسفة، لقد تأخرت لظرف خارج عن ارادتي. هل تعتقدين أنني مازلت قادرة على رؤية طبيبي اليوم؟

    تفحّصت سجلاّتها وقالت: أحد المرضى ألغى موعده بعد نصف ساعة، إذا كنت قادرة على الإنتظارستتمكنين من رؤية الطبيب. شكرتها وجلست في مقعدي أتفحص بعض المجلات.



    في المقعد المقابل جلست سيّدة أمريكيّة ضخمة القدّ، يزيد وزنها عن الثلاثمائة باوند، كأقل تقدير! تحتضن بين يديها طفلة صغيرة، بينما تجلس ابنتها الأخرى على الأرض مجاورة لمقعد أمها. كنت بين الحين والآخر أسترق النظر إلى هذا الجبل البشريّ الذي يحطّ بثقله أمامي، تتدلى هضابه وانثناءاته من الأمام ومن كلّ جانب. يدفعني فضولي إلى التساؤل: أيّ عمل تستطيع أن تقوم به هذه السيّدة كي تدعم أسرتها وتربي أطفالها؟! متطلبات الحياة في أمريكا كثيرة، وعلى الزوجين أن يشتغلا كي يكونا قادرين على دعم الاسرة ماديّا!.



    كنت غارقة في تساؤلاتي، عندما نادت الموظفة اسمها. مشت بتثاقل إلى الشبّاك، وناولتها بطاقة التأمين الصحّي التي تمنحها عادة الدولة الأمريكيّة إلى أبناء الطبقة الفقيرة في المجتمع الأمريكي، فجاوبت بذلك على كلّ تساؤلاتي! هذه المرأة، وبلا أدنى شكّ، تنتمي إلى الطبقة الأدنى والأقل حظا ـ ثقافيّا واجتماعيّا ـ في المجتمع الأمريكي. على كلّ حال، سألت الطفلة أمّها، بعد أن بدت عليها علامات الملل: ماما هل ستشتري لي حذاء جديدا؟ ردّت الأم: طبعا لا! حذاؤك جديد ولم يمض على شرائه سوى اسبوعين!

    ـ ولكن صديقتي جسيكا قالت إن حذائي ليس جميلا وحذائها أفضل بكثير!

    ـ أنت التي اخترت الحذاء، وقلت يومها أنّه جميل جدا!

    ـ هل تقصدين أن جسيكا كذّابة؟!

    ـ أبدا لم أقصد ذلك! هي عبّرت عن رأيها وعليك أن تحترمي هذا الرأي، لكنك لست ملزمة به!

    ـ أريد الآن أن أغيّر رأيي وأتبنى رأي جسيكا!

    ـ ليس الأمر بالسهولة التي تظنينها! أنت من اختار الحذاء، وعليك أن تتحمّلي مسؤولية الإختيار. عندما يحين الوقت لشراء حذاء آخر تستطيعين أن تتبني رأي جسيكا!



    يعكس هذا الحوار، رغم عفويّته وبساطته، حقيقة المجتمع الأمريكي، بمختلف طبقاته من أدناها إلى أعلاها. إنّ إنسان هذا المجتمع، ومهما انحدر المستوى الإجتماعي الذي ينتمي إليه، يحترم آراء الغير، حتّى وإن لم يتّفق معها، ويتحمّل المسؤوليّة عندما يتّخذ أيّ قرار أو يتبنّى أي خيار. لم يكتسب الإنسان الأمريكي تلك الخصال بين ليلة وضحاها. عمليّة الإكتساب طويلة الأمد، تبدأ منذ اللحظة التي يبصر بها النور، وتستمر طيلة الحياة.



    لايوجد قانون يعاقب تلك السيّدة إن هي تهجّمت على رأي صديقة ابنتها ونعتته بأبشع الكلمات، ولكن يوجد عرف أخلاقي يلزمها باحترامه.



    لم أسمح لخيالي أن يحلّق بي، ويدخلني غرفة انتظار في مكان ما من عالمنا الإسلامي أو العربي، كي لا أسمع من تلك الأم العجب العجاب! اكتفيت بقراءة ماكتبه عني الشيخ محمّد في منشوره الذي يعكس أخلاق كلّ الأمهات في عشيرته!



    توقفت عن الكتابة ستة أشهر، ألزمتني الظروف وبحكم كوني طبيبة أن أعمل خلالها في مستشفى الأمراض

    النفسيّة والصحّة السلوكيّة في الكليّة الطبيّة بنيويورك ـ NEW YORK MEDICAL COLLEGE ـ بعيدا عن عائلتي في كاليفورنيا. بعدي عن الأولاد وضغوط العمل وطقس نيويورك الذي لم أستطع أن أقع في حبّه، أنساني الكتابة وهمومها! لم أكد أصل بيتي في كاليفورنيا حتّى استقبلتني هواتف القراء والأصدقاء ورسائلهم الإلكترونيّة ترحّب وتهلّل وتعبّر عن حبّهم لي. الشيخ محمّد لايملك سوى سمومه، وجد في تلك المناسبة فرصة لتفريغ بعضها فكتب يقول: "اختفت إحداهن عن الساحة بعد أن ملأتها بالتهجّم على المسلمين وقيمهم وحضارتهم، ويشاع بأنها الآن محتضنة من قبل بعض أعداء المسلمين والعرب لتدريبها فنيّا وثقافيّا وعلى نفقتهم واعدادها للهجوم على المسلمين والعرب بطريقة علمية وخبرة، وليس مثلما اتفق، ثم استعمالها حصان طروادة، وخادمة لأهدافهم التدميرية".



    عندما كان الشيخ محمّد طفلا صغيرا وراح ينقل لأمه رأي صديقه بحذائه، صفعته صفعة قوية وشتمته: أيّها الغبي لماذا لم تهشّم وجهه وتلقنه درسا لن ينساه، كيف يتجرأ ويقول أنّ حذاءه أجمل؟! منذ ذلك الحين، لايعرف الشيخ محمّد سوى أن يهشّم وجوه الآخرين!

    لو كان الشيخ محمّد مهيئاً تربويا وأخلاقيّا لممارسة حريّته الشخصيّة في التعبير والكلام، والتي يمنحه القانون الأمريكي حقّ ممارستها، ولو اعتقد يوما أنّ وفاء سلطان ـ وعلى حدّ تعبيره ـ تتهم الإسلام وقيمه وحضارته، لكتب يقول: "ذكرت السيّدة وفاء سلطان كذا وكذا وكذا، وهي بذلك تتجنب الحقيقة وتزوّر التاريخ! لأن الحقيقة كذا وكذا وكذا" ولكن من أين له أن يفعل ذلك، وهو لم يتعلّم يوما أدب الحوار وأخلاقيّته!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-14-2005, 06:40 PM

HOPEFUL
<aHOPEFUL
تاريخ التسجيل: 09-07-2003
مجموع المشاركات: 3542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: HOPEFUL)

    صدر مؤخرا التقرير النهائي للجنة التحقيات الأمريكية في أحداث أيلول الإرهابيّة، كلّما جاء في التقرير ذكر لإسم أحد الإرهابين الذين نفّذوا العمليّة، يسبق ذلك الإسم لقب السيّد! كذلك الرئيس الأمريكي جورج بوش، كلّما جاء في خطاباته على ذكر أسامة بن لادن يقول السيّد بن لادن. وهو إن يفعل ذلك، لايعطي مصداقيّة لعدوه، وإنّما يثبت مصداقيّة تربيته وأخلاقه وسموّ تلك التربيّة! والشيخ محمّد عندما يدّعي بأنني "محتضنة"، هو لايسيء إليّ، وإنّما يعكس ماتعلمه في قواميسه اللغوية وكتبه الدينيّة.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-14-2005, 06:41 PM

HOPEFUL
<aHOPEFUL
تاريخ التسجيل: 09-07-2003
مجموع المشاركات: 3542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: HOPEFUL)

    منذ اللحظة الأولى التي يبصر بها الإنسان نور الحياة، يبدأ الوالدان والطاقم التربوي الذي يحيط به في عملية بناء جهازه الأخلاقي والمعرفي والذي سيحدد لاحقا في الحياة خطاه وسلوكه وطريقة تفكيره. كلّ البذور التي يغرسونها في تربته هي في حقيقة الأمر من نتاج تربتهم. يقلعون من أنفسهم ويغرسون في نفسه ليخرج إلى الحياة صورة متطابقة مع صورهم إن لم يكن الشقّ التوأمي لشقّهم!

    لكلّ بناء أساس، والأساس الذي يُبنى فوقه الهيكل الأخلاقي يتبلور عادة، وبناء على رأي الكثيرين من علماء النفس والسلوك، مع نهاية العام الأول من حياة الإنسان. عندما ينتهي المربّون من بناء هذا الأساس، والذي ينتهي كما أشرت سابقا مع نهاية العام الأول، يطرح سؤال مهمّ نفسه: "ماهو الدرس الأخلاقي الذي يتعلّمه الطفل عند تلك النقطة في حياته؟!"

    يصرّ الكثيرون من الباحثين على أنّه (القدرة على التمييز بين كلمتيّ نعم ولا). يتعلّم الطفل في عامه الأول ماذا يقصد والده عندما يقول له نعم، وماذا يقصد عندما يقول له لا.

    وضوح الخطّ الفاصل بين هذين المعنين يرسم ملامح حياته المستقبليّة سلوكيا وفكريّا. فوق هذا الأساس تُشاد كلّ لبنة أخرى في هذا الهيكل الكبير. قوة هذا الأساس ومتانته تحدد قوة ومتانة الهيكل الأخلاقي بأكمله.

    إنّ القدرة على تمييز الحدود بين نعم ولا، هي في حقيقة الأمر القدرة على التمييز بين الضدّ وضدّه، بين النقيض ونقيضه، بين الخطأ والصواب، وفي نهاية المطاف بين الشرّ والخير.

    ضبابيّة الرؤية عند الطفل، والتي قد تسببها بعض المواقف التربويّة، هي الخطوة الأولى في طريق انحرافه الفكري والسلوكي وبالتالي الأخلاقي، فالأخلاق فكر وسلوك.

    الإنسان المسلم يعيش ويموت دون أن يتعلم هذا الدرس بوضوح. يبقى عاجزا طيلة حياته عن الفصل الحدّي بين كلمتيّ نعم ولا. من النادر جدا أن يسمع هاتين الكلمتين منذ عامه الأول وحتى عامه الأخير، والأندر أن يرى مربيه قادرين على الفصل في سلوكهم بين المعنيين. "نعم" اليوم، قد تصبح "لا" غدا، و"لا" في تلك اللحظة قد تنقلب "نعم" في اللحظة التي تليها! يتجنّب الطاقم التربوي في معظم المواقف، والتي يُفترض أن تكون مواقف تربويّة تعليمية، يتجنّب لفظ الكلمة، ناهيك عن تحديد معناها. يستبدل نعم ولا بعبارة انشاء الله.

    يسأل الطفل أمّه: هل ستشتري لي بدلة بمناسبة العيد؟ وتردّ الأم: انشاء الله. ويبقى الطفل حائرا، تضيع عنده الحدود، ويعجز عن معرفة ماتقصده الأم! هل انشاء الله تعني نعم أم لا؟ أم كلا المعنيين حسب الظرف؟!

    لو سأل طفل أمريكي أمّه نفس السؤال، سيكون الجواب ليس فقط نعم أم لا، بل جوابا كاملا يولّد لدى الطفل حالة استقرار نفسي بعيدة عن الحيرة والارتباك.

    ـ نعم وسنذهب في نهاية عطلة الاسبوع إلى المحل التجاري كذا وكذا، وستنتقي بنفسك ماتريد. أو ربّما يأتي بشكل آخر:

    ـ لا فميزانيتنا لاتسمح، وستضطر لإرتداء بدلتك التي اشتريتها لك الشهر الماضي.

    قد يخلّف الجواب الثاني لدى الطفل الأمريكي شعورا بالخيبة، لكنّه حكما لن يخلّف شعورا بالحيرة والارتباك!

    الصيف الماضي وأثناء زيارتي للوطن الأم، سألت ابنة أخي مداعبة: متى ستزورينني في أمريكا؟! ركضت الطفلة إلى أمّها تسألها: ماما هل تسمحين لي بزيارة عمتي في أمريكا؟ وقبل أن تدع فرصة لأمها كي تجيب تابعت تقول: أرجوك لا تقولي انشاء الله! ضحك الجميع وبكيت أنا!!



    قلت مرارا وأكرر القول: الدين هو المصدر الوحيد للتربية في بلادنا. لايوجد على الإطلاق قاعدة تربويّة واحدة في الدين الإسلامي تستطيع أن ترسم الحدود بوضوح بين الضدّ وضدّه وبين النقيض ونقيضه، بدءاً بالقرآن ومرورا بالسنّة والحديث وانتهاء بالاجتهاد!



    لايمكن أن تجتمع الأمّة الإسلاميّة على رأي واحد! والسبب الجوهري هو ضبابية الرؤية التي يخلّفها الدين الإسلامي عند الفرد الواحد! لم يستطع انسان أن يعبّر عن تلك الحالة في تاريخ الإسلام، كما عبّر عنها المفكّر الإسلامي عليّ بن أبي طالب عندما قال: لاتحتكم الى القرآن، إنّه حمّال أوجه! عندما يكون المصدر التربوي للإنسان حمّال أوجه، سيخرج هذا الإنسان إلى الكون حمّال أوجه!



    العام الماضي أقام الرئيس الأمريكي مأدبة غداء حضرها الكثيرون من رجال الدين اليهودي والمسيحي والإسلامي. استهلّ أحد رجال الدين الإسلامي حديثه عندما جاء دوره بتلاوة الآية التي تقول: "وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا، إنّ أكرمكم عند الله أتقاكم". والسؤال: لماذا اختار هذا الشيخ تلك الآية ولم يختر غيرها، كتلك التي تقول: "قاتلوا الذين لايؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحقّ من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون"؟؟؟



    يريد هذا الشيخ أن يُسمع الحضور مايريدون هم أن يسمعوه، ولو تواجد على مأدبة غداء أخرى تجمع الزرقاوي أو الظواهري أو ابن لادن، لتلا عليهم الآية الثانية، ولختمها كما ختم الأولى بـ صدق الله العظيم!

    أين هي الحدود التي تفصل بين الضد وضده في تلك الآيتين؟ ماهو الواجب الديني الذي يترتب على المسلم أن يلتزم به؟ هل هو قتال الذين لايدينون بدينه، ولا يحرّمون ماحرّم الله ونبيّه؟ أم أن واجبه أن يسرح في الأرض يتعرّف على أهلها شعوبا وقبائل آمنوا بدينه أم لم يؤمنوا؟! كيف يستطيع الإنسان أن يحافظ على سلامة جهازه العقلي تحت تأثير الضغوط التي يخلّفها هذا التناقض الرهيب في كلا الموقفين؟!!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-14-2005, 06:42 PM

HOPEFUL
<aHOPEFUL
تاريخ التسجيل: 09-07-2003
مجموع المشاركات: 3542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: HOPEFUL)

    منذ نعومة أظفار المسلم وهو يدرك الحقيقة التاريخيّة التي تقول: تزوّج النبي محمّد وهو في الرابعة والخمسين من الطفلة عائشة وهي في التاسعة. تلك حقيقة لايختلف عليها مسلمان! ولكن لم يسمح مسلم واحد في تاريخ الإسلام لنفسه أن يرتقي بمستوى وعيه ويسأل: هل يليق هذا الأمر بنبيّ الله؟!



    بعد مجزرة أيلول الإرهابيّه، وجد الإنسان المسلم نفسه، وخاصة في البلاد الغربيّة، أمام سيل من الأسئلة التي يستحيل الإجابة عليها بمنطق وعقلانيّة دون الهرب خارج حدود إسلامه!



    حسين عبيش مسؤول كبير في الجمعيّة الأمريكيّة العربيّة المناهضة للتمييز العنصري، ظهر مرةّ في أحد البرامج التلفزيونيّة على الشاشة الأمريكيّة. سأله أحد المحاورين: هل صحيح أن نبيّكم تزوّج وهو في الرابعة والخمسين من طفلة في التاسعة من عمرها؟! ثارت ثائرة حسام وأجاب بالنفي المطلق.



    ماهي الأسباب النفسيّة الكامنة وراء نفي السيّد حسين، علما بأنّه يدرك في حيّز وعيه أنّ الأمر حقيقة تاريخيّة لاجدل حولها؟!!

    في حيّز وعيه يدرك السيّد حسين صحّة ذلك الحدث التاريخي، وفي حيّز اللاوعي عنده يرفضه منطقيّا وأخلاقيّا!.

    الصراع بين الحيّزين والذي أثاره سؤال المحاور، أوقع السيّد حسين تحت ضغط نفسي، لم يجد مخرجا منه إلاّ بتكذيب ماهو حقيقة في حيّز وعيه!!

    تألمت كثيرا عندما شاهدت تلك الحادثة. لم أتألم من موقف السيّد حسين بقدر ماتألمت عليه! أن يقع الإنسان تحت ضغط هذا الصراع دون أن يكون مؤهلا تربويّا ونفسيّا لمواجهته، حالة نفسيّة لا أحسد، كطبيبة، أحدا عليها!



    أحيانا لاتملك إلاّ أن تشعر بالحزن والأسف، على أمّة تركها دينها معلّقة في الهواء، تتأرجح من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار ولا تستطيع أن تقف على مستقر! المسلمون اليوم سدس سكان الأرض، أو في أفضل الظروف خمسهم. أربعة أخماس سكان الأرض لايؤمنون بالإسلام، ولا يطبقون قوانينه في التحريم والتحليل. المسلمون في منتصف الطريق يتأرجحون بين النعم و اللا، هل يعلنون الحرب على الأربعة أخماس كما أمرتهم عقيدتهم، فقد أعطى نبيّهم لهذا القتال صفة الأبديّة بقوله: سأظلّ أقاتلهم حتّى يشهدوا أن لاإله إلاّ الله وإنّ محمدا رسوله! أم يجب عليهم أن لا يأبهوا لكفر هؤلاء فإلى الله مرجعهم وسوف ينبئهم الله بما كانوا يصنعون، على حدّ قول آية أخرى؟!!



    هذه الفوضى الفكريّة التي سقط بها العالم الإسلامي أنهكته وشلّت القدرات العقليّة لإنسانه! هذا الإنسان الذي يتذبذب في مساره بين الضد وأقصى ضدّه. أسامة بن لادن يمسك بأحد طرفي المسار، ووفاء سلطان تمسك بالطرف الآخر والناس منقسمون بينهما، لايقف اثنان منهم على نقطة واحدة في هذا المسار! والسؤال: هل تستطيع أمّة مشتتة كهذه أن تجد لها موقع قدم بين الأمم؟!



    عقل المسلم أصبح كالزئبق، من المستحيل أن تصنع منه شكلا ثابتا! تدخل في حوار مع أحدهم فتظنّه في اللحظة الأولى غاندي أو ربّما المسيح، يرفض أن يرجم امرأة حتى ولو كانت زانية، لينقلب في اللحظة التي تليها فيصبح الشيخ ياسين يبارك لمرأة فجّرت نفسها داخل حافلة للركّاب، وتركت وراءها رسالة صوتيّة تقول: سأدقّ أبواب الجنّة بجماجم اليهود! هل يستطيع أحد فينا أن يتصوّر عمق الفجوة التي تفصل بين االله الذي يقول: من كان منكم بلا خطيئة فليرميها بحجر، وبين الله الذي يقول: لن أفتح أبواب جنتي إلاّ لمن يدقّه بجماجم البشر؟!! هل يستطيع أحد فيكم أن يتصوّر حجم الضغط النفسي والعقلي الذي يعيشه رجل يتذبذب بين هذا الإله وذاك؟!! لم يعد أمام الإنسان المسلم من خيار إلاّ أن يحاول ردم تلك الفجوة قبل أن يقفز فوقها! العالم اليوم قرية صغيرة، وأيّة أمّة فيه تحوّلت إلى مجرّد فرد، مهما التزمت بتعاليمها عليها أن ’تراعي الخطّ العام!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-14-2005, 06:44 PM

HOPEFUL
<aHOPEFUL
تاريخ التسجيل: 09-07-2003
مجموع المشاركات: 3542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: HOPEFUL)

    منذ نعومة أظفار المسلم وهو يدرك الحقيقة التاريخيّة التي تقول: تزوّج النبي محمّد وهو في الرابعة والخمسين من الطفلة عائشة وهي في التاسعة. تلك حقيقة لايختلف عليها مسلمان! ولكن لم يسمح مسلم واحد في تاريخ الإسلام لنفسه أن يرتقي بمستوى وعيه ويسأل: هل يليق هذا الأمر بنبيّ الله؟!



    بعد مجزرة أيلول الإرهابيّه، وجد الإنسان المسلم نفسه، وخاصة في البلاد الغربيّة، أمام سيل من الأسئلة التي يستحيل الإجابة عليها بمنطق وعقلانيّة دون الهرب خارج حدود إسلامه!



    حسين عبيش مسؤول كبير في الجمعيّة الأمريكيّة العربيّة المناهضة للتمييز العنصري، ظهر مرةّ في أحد البرامج التلفزيونيّة على الشاشة الأمريكيّة. سأله أحد المحاورين: هل صحيح أن نبيّكم تزوّج وهو في الرابعة والخمسين من طفلة في التاسعة من عمرها؟! ثارت ثائرة حسام وأجاب بالنفي المطلق.



    ماهي الأسباب النفسيّة الكامنة وراء نفي السيّد حسين، علما بأنّه يدرك في حيّز وعيه أنّ الأمر حقيقة تاريخيّة لاجدل حولها؟!!

    في حيّز وعيه يدرك السيّد حسين صحّة ذلك الحدث التاريخي، وفي حيّز اللاوعي عنده يرفضه منطقيّا وأخلاقيّا!.

    الصراع بين الحيّزين والذي أثاره سؤال المحاور، أوقع السيّد حسين تحت ضغط نفسي، لم يجد مخرجا منه إلاّ بتكذيب ماهو حقيقة في حيّز وعيه!!

    تألمت كثيرا عندما شاهدت تلك الحادثة. لم أتألم من موقف السيّد حسين بقدر ماتألمت عليه! أن يقع الإنسان تحت ضغط هذا الصراع دون أن يكون مؤهلا تربويّا ونفسيّا لمواجهته، حالة نفسيّة لا أحسد، كطبيبة، أحدا عليها!



    أحيانا لاتملك إلاّ أن تشعر بالحزن والأسف، على أمّة تركها دينها معلّقة في الهواء، تتأرجح من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار ولا تستطيع أن تقف على مستقر! المسلمون اليوم سدس سكان الأرض، أو في أفضل الظروف خمسهم. أربعة أخماس سكان الأرض لايؤمنون بالإسلام، ولا يطبقون قوانينه في التحريم والتحليل. المسلمون في منتصف الطريق يتأرجحون بين النعم و اللا، هل يعلنون الحرب على الأربعة أخماس كما أمرتهم عقيدتهم، فقد أعطى نبيّهم لهذا القتال صفة الأبديّة بقوله: سأظلّ أقاتلهم حتّى يشهدوا أن لاإله إلاّ الله وإنّ محمدا رسوله! أم يجب عليهم أن لا يأبهوا لكفر هؤلاء فإلى الله مرجعهم وسوف ينبئهم الله بما كانوا يصنعون، على حدّ قول آية أخرى؟!!



    هذه الفوضى الفكريّة التي سقط بها العالم الإسلامي أنهكته وشلّت القدرات العقليّة لإنسانه! هذا الإنسان الذي يتذبذب في مساره بين الضد وأقصى ضدّه. أسامة بن لادن يمسك بأحد طرفي المسار، ووفاء سلطان تمسك بالطرف الآخر والناس منقسمون بينهما، لايقف اثنان منهم على نقطة واحدة في هذا المسار! والسؤال: هل تستطيع أمّة مشتتة كهذه أن تجد لها موقع قدم بين الأمم؟!



    عقل المسلم أصبح كالزئبق، من المستحيل أن تصنع منه شكلا ثابتا! تدخل في حوار مع أحدهم فتظنّه في اللحظة الأولى غاندي أو ربّما المسيح، يرفض أن يرجم امرأة حتى ولو كانت زانية، لينقلب في اللحظة التي تليها فيصبح الشيخ ياسين يبارك لمرأة فجّرت نفسها داخل حافلة للركّاب، وتركت وراءها رسالة صوتيّة تقول: سأدقّ أبواب الجنّة بجماجم اليهود! هل يستطيع أحد فينا أن يتصوّر عمق الفجوة التي تفصل بين االله الذي يقول: من كان منكم بلا خطيئة فليرميها بحجر، وبين الله الذي يقول: لن أفتح أبواب جنتي إلاّ لمن يدقّه بجماجم البشر؟!! هل يستطيع أحد فيكم أن يتصوّر حجم الضغط النفسي والعقلي الذي يعيشه رجل يتذبذب بين هذا الإله وذاك؟!! لم يعد أمام الإنسان المسلم من خيار إلاّ أن يحاول ردم تلك الفجوة قبل أن يقفز فوقها! العالم اليوم قرية صغيرة، وأيّة أمّة فيه تحوّلت إلى مجرّد فرد، مهما التزمت بتعاليمها عليها أن ’تراعي الخطّ العام!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-14-2005, 06:46 PM

HOPEFUL
<aHOPEFUL
تاريخ التسجيل: 09-07-2003
مجموع المشاركات: 3542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: HOPEFUL)

    في مقابلة أجرتها مرّة صحفيّة أمريكية مع الرئيس حافظ الأسد، طرحت عليه السؤال التالي: سيادة الرئيس إذا توصلتم إلى اتفاق مع اسرائيل، هل ستقيمون علاقات دوبلوماسيّة وحسن جوار معها؟ وراح سيادة الرئيس يتأرجح في جوابه من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار، رافضا أن يستقرّ على رأي! قاطعته الصحفيّة بجرأة: لم أفهم ماقصدت! هل تستطيع أن تجيبني على هذا السؤال فقط بنعم أم لا؟ وراح سيادة الرئيس مرّة أخرى يتأرجح رافضا أن يستقر على جواب! أوقفته، بعد أن يئست وقبل أن يوغل في تأرجحه: دعنا ننتقل إلى سؤال آخر!!



    لم تستطع تلك المسكينة أن تصنع من الزئبق شكلا! والمضحك المبكي كلّما ازداد الرجل في بلادنا زئبقيّة، كلّما ازداد وصف الناس له بالحنكة والذكاء! مات الرئيس ـ رحمه الله ـ قبل أن يتمكّن أكبر محلل سياسي في العالم من أن يفهم مواقفه، هل هو رجل حرب أم سلام أو مابينهما؟ يستحيل أن تفهم!! أكثر المواقف سخرية تلك التي تقف عندها في منتصف الطريق حائرا بين النعم واللا: هل تضحك أم تبكي؟!!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-14-2005, 06:49 PM

HOPEFUL
<aHOPEFUL
تاريخ التسجيل: 09-07-2003
مجموع المشاركات: 3542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: HOPEFUL)

    الشيخ محمد وظاهرة اللسان الداشر؟! (2)

    www.annaqed.com

    د. وفاء سلطان 26 سبتمبر 2004



    الدكتور أحمد بغدادي رجل مسلم كويتي واستاذ جامعي ومفكر كبير، سبق بأفكاره النيّرة وكتاباته التي تتناقلها الصحف والمواقع الإلكترونيّة، سبق زمانه ومكانه، كتب مؤخرا يقول: نحن الذين شوهّنا الإسلام! رغم اعجابي الشديد بهذا الرجل المسلم الكبير، صعقت عندما قرأت له تلك العبارة، لأنني اؤمن حقّ الإيمان بخطأ مضمونها وفحواها، وبالظلم الذي يقع على المسلمين أنفسهم من جرّاء الإيمان بها! نحن المسلمون لم نشوّه الإسلام، بل هو الذي شوّهنا! عندما تتلو على طفل لم يتجاوز بعد سنواته الأولى الآية التي تقول: أن يُقتلوا أو يُصلبوا أو تُقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف.."(المائدة33) تكون قد خطوت الخطوة الأولى في صناعة إرهابيّ كبير! أنا كطبيبة ملمّة بعلم النفس والسلوك، اؤمن بأنّ أيّ رجل مسلم في العالم عاجز أن يشوّه هذه الآية أكثر مما هي مشوّهة! هي نفسها التي ساهمت في تشويه هذا الرجل!

    قد لايكون مطلوبا من الدكتور بغدادي أن يكون طبيبا ملمّا بعلم النفس والسلوك، ولكنه ملزم أن يقرأ مايكتبه هؤلاء الأطباء! أيّة جريمة في الأرض تستحقّ هذا العقاب؟!! أيّة جريمة في الأرض تستحقّ أن تقطع رجل مرتكبها ويده من خلاف؟!! هل هي العدالة السماويّة التي تأمر بهذا العقاب؟!! في تلك الحالة، لاأعتقد إنّ مرتكب الجريمة أشدّ ارهابا من منفّذ العقاب!! هذه الآية هي التي شوّهت محمّد عطا وصنعت منه ارهابيا، وليس هو الذي شوّهها وأساء فهمها وفحواها!!

    عندما فجّرت مجموعة ارهابيّة في اندونيسيا ناديا يؤمّه السيّاح من جميع أنحاء العالم، راح ضحيّتهم شاب أمريكي من منطقة هانتنتون بيتش في جنوب كاليفورنيا. هذا الشاب يهوى التزلج على سطح الماء، وهو بارع في أداء تلك الرياضة. في حفل تأبينه، علقّ أصدقاؤه على باب بيته لائحة كبيرة تقول:

    Terrorists do not know how to surf أي: الإرهابيون لايعرفون كيف يتزلّجون على سطح الماء!!



    حلمي الوحيد أن يتعلم أطفال المسلمون كيف يتزلّجوا على سطح الماء، بدلا من أن يتعلّموا كيف يقطعون الأرجل والأيدي من خلاف!! عندها لن يكون هناك محمّد عطا آخر أو زرقاوي أو أسامة بن لادن، وسيتوجه قرّاء الشيخ محمّد بمنشوره إلى أقرب برميل لرمي الأوساخ!

    مزّقوا كتبكم، اهدموا كلّ بيت للعبادة في بلادي، إنّ الله يُعبدُ بالتزلج فوق سطح الماء!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-14-2005, 06:50 PM

HOPEFUL
<aHOPEFUL
تاريخ التسجيل: 09-07-2003
مجموع المشاركات: 3542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: HOPEFUL)

    كنت وأطفالي يوما نراقب برنامجا تلفزيونيّا، استضاف مقدّم البرنامج مجموعتين من الناس. إحداهن من البيض والأخرى من السود، وكان الخلاف بينهما على أشدّه. نظرت امرأة بيضاء إلى مقدّم البرنامج وقالت: عندما أعرف أنّ هناك رجلا أسود في الجنّة سأسأل الله أن يأخذني إلى النار. التفتت ابنتي نجلاء، وكانت يومها في الخامسة من عمرها، وقالت: هذه المرأة غبيّة ياأماه! قلت في محاولة لقراءة أفكار نجلاء الصغيرة: ولماذا؟!

    ـ هي تعرف أنّ مارتن لوثر كينغ في الجنّة، ولذلك حكما ستكون في النار!

    ـ ومن هو مارتن لوثر كينغ يا نجلاء؟

    ـ هو محرر السود، الذي رفض العنف، وانتصر لقضيّة شعبه بالسلام!

    كنت أروي تلك القصّة مرّة لبعض الأصدقاء، ثار أحدهم وقال: لقد فشلت ياسيّدتي في تربيتك لابنتك فشلا ذريعا!

    ـ وكيف؟!

    ـ في هذا العمر، يجب أن تكون ابنتك، على علم بأنّ مارتن لوثر كينغ والسيّدة البيضاء كلاهما في النار!

    ـ لماذا؟!

    ـ لأنهما لم يعتنقا الإسلام!

    ـ احتفظ ياسيّدي لنفسك باسلوب تربيّتك، ودعني أعلّم ابنتي كيف تتزلّج على سطح الماء!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-14-2005, 06:52 PM

HOPEFUL
<aHOPEFUL
تاريخ التسجيل: 09-07-2003
مجموع المشاركات: 3542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: HOPEFUL)

    سُئلت مرّة السيّدة سميث: من هو مثلك الأعلى؟ فردّت على الفور: السيّدة اندرسون!

    ـ من هي السيّدة اندرسون؟ وكيف تعرّفتي عليها؟

    ـ لاأعرفها، ولم ألتق بها على الإطلاق! كان ذلك منذ عشرين عاما، كنت يومها في السنة الدراسيّة الأولى لي كمعلمة للصف الأول الإبتدائي، وكنت غرّة قليلة الخبرة في هذا المجال. انتقل إلى صفّي طفل في منتصف العام، تبدو عليه علامات الشقاوة وقلّة الإنضباط. اقترب على الفور من طاولتي، وقف بمحاذاتي ثمّ همس في أذني: أحمل اليك رسالة مهمّة أرسلتها معلمتي السابقة السيّدة اندرسون! مددت يدي باتجاه جيبه، وقلت: اعطني اياها! تابع ببراءة طفوليّة: هي ليست مكتوبة على الورق، لقد وضعتها داخل رأسي!

    ـ قلها لي!

    ـ أنت معلمة محظوظة جدا لأنني انتقلت الى صفك! أدركت لتوي الدرس الذي تودّ السيّدة اندرسون أن تعلّمني إياه، عانقته وضممته إلى صدري وأنا أردّد: أعرف.. أعرف أننّي معلمة محظوظة!

    وتتابع السيّدة سميث: بذل الطفل مايكل جهدا كبيرا وملحوظا حتّى نهاية ذلك العام، كي يضبط تصرّفاته ويثبت أنّني معلمة محظوظة جدا جدا!

    وعلى غرار السيّدة سميث، قام خليفتنا الراشد والعادل عمر بن الخطّاب، رضي الله عنه وأطال عمره، فهو مازال يعيش داخل عباءة كلّ رجل مسلم، قام بضرب طفله بالدرّة حتّى أبكاه. سألته حفصة: ولماذا ضربته؟ فأجاب: وجدّته معتّزا بنفسه فكسرتها فيه!

    أعرفتم الآن لماذا يحاول سماحة الشيخ محمّد أن يكسر درّته فوق رأسي؟! هو يحاول أن يكون خير خلف لخير سلف! رضي الله عن السلف والخلف، وأمدّ عمريهما، كي لا يتركا مسلما معتزا بنفسه إلاّ ويكسرانها فيه!! من كان مكسورا لايقبل أن يرى غيره معافىً سليما!

    الطفل مايكل هو نتاج السيّدة سميث، ولذلك خرج إلى الحياة يعرف كيف يتزلّج على سطح الماء، والشيخ محمّد من نتاج أمير المؤمنين، ولذلك خرج إلى الحياة مكسورا، ويعرف كيف يكسر الآخرين!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-14-2005, 06:54 PM

HOPEFUL
<aHOPEFUL
تاريخ التسجيل: 09-07-2003
مجموع المشاركات: 3542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: HOPEFUL)

    رّة أحد المسؤولين الأمريكيّين:

    It is a big mistake to believe Uncle Sam’s book is open and yours is closed

    إنّه من الخطأ بمكان أن تعتقد إنّ كتاب العم سام مفتوح وكتابك مغلق!

    لقد كان العمّ سام مغرورا، غبيّا جدا، جاهلا وأميّا حتّى تاريخ الحادي عشر من أيلول عام 2001. سمح لغيره أن يستبيح كتبه، ولم يقرأ حرفا في كتب هذا الغير! دفع ثمن غلطته باهظا جدا. توجّه في صبيحة اليوم الأول لوقوع المجزرة إلى مدارسهم، وبدأ لأول مرّة في تاريخه، يتعلّم كيف يفكّ حروفهم!

    حتّى تاريخ تلك اللحظة الحاسمة، ليس في تاريخه فحسب، بل في تاريخ العالم كلّه، كان يؤمن بالمثل القائل: كي تربّي طفلا تحتاج إلى قرية، وفي اللحظة التي تلتها كتب سطرا آخر: ولكي تحوّل هذا الطفل إلى غول تحتاج إلى أمّة توعظ في الليل والنهار" حيّ إلى الجهاد.. حيّ إلى القتال!".

    ****************

    روى لي طبيب مصري: أنّ باحثة أمريكيّة مختصّة في علم النفس والسلوك، قد سافرت إلى مصر في نطاق جولة حول العالم، تدرس من خلالها مستوى الذكاء الفطري عند الطفل، وتأثير البيئة على هذا المستوى. تعاون معها الطبيب المذكور أثناء بحوثها، وبعد عودتها أرسلت له تقريرا مفصلا عن نتائج دراستها. جاء في التقرير: إنّ الذكاء الفطري عند الطفل المصري أعلى من مستواه لدى جميع الأطفال الآخرين الذين شملتهم بحوثها، ولكنّ البيئة المصريّة هي من أكثر البيئات تخريبا لهذا الذكاء وأشدّها تدميرا!

    طالما يتربّى هذا الطفل في حضن سماحة الشيخ الشعراوي، هل يعقل أنّ تبقى خليّة واحدة حيّة في دماغه!

    كنت أصغي مرّة إليه وهو يحاضر في موضوع عن عظمة الخالق وقدراته، داعما أقواله بآيات من القرآن. يميل أثناء حديثه ذات اليمين وذات اليسار، ملوّحا بيده في الهواء، متلاعبا بتعابير وجهه بطريقة تمثيليّة مثيرة للدهشة!

    يقول الله في كتابه العزيز "ويسألونك عن الجبالِ فقل ينسفها ربّي نسفاً"!.. لقد أبدع سماحته في تفسير تلك الآية! سبحانه وتعالى تتجلّى دوما عظمته في قدرته على النسف!! لم يستطع الظواهري أن يثبت عظمته ببناء برج، لكنه أثبتها بنسفه لهذا البرج!! لقد أبدع شيخه في تلقينه هذا الدرس!

    يعتقد بعض العلماء إنّ النزعة التخريبيّة عند الانسان قد تكون غريزة مو######## في جيناته، فلقد لاحظوا إنّ الطفل قادر في سن مبكرة جدا، وتحديدا حوالي الشهر السادس من عمره، على أن يضرب بيده عمودا من القطع البلاستكيّة المصطّفة فوق بعضها البعض. يبدو قادرا على فعل ذلك قبل أن يرى أيّ انسان آخر يفعله، وتبدو عليه علامات الدهشة والإستمتاع أثناء سقوطها. بينما قدرة هذا الطفل على رصفها فوق بعضها البعض لايمكن أن تتبلور قبل العام الثالث من عمره، وهي عادة قدرة مكتسبة، يتعلّمها بمراقبة غيره يفعل ذلك. من خلال هذا السيناريو الطبيعي البيولوجي ـ إن صحّ التعبير ـ يبرز دور التربية بوضوح.

    الانسان لايولد في أحسن تقويم، بل عمليّة تربيته هي التي تلعب دورا في تقويمه. وقد يكون للطبيعة حكمتها من ذلك، فهي تزوده بغرائز تساعده على البقاء حيّا في سنوات حياته الأولى ـ من يدري، قد تكون الغريزة التخريبيّة عنده الوسيلة الوحيدة التي تمكّنه من شق الأغشية الجنينيّة التي كانت تغلّفه في رحم أمّه والخروج إلى الحياة؟! ولكن مع تقدّم العمر يزداد دماغه نموا، وتزداد بالتالي قدرته على اكتساب مهارات جديدة، تقوم تلك المهارات بتهذيب غرائزه، بل بالحلول مكانها في كثير من الأحيان!

    من أين يكتسب الطفل مهاراته؟ يكتسبها من الطاقم التربوي المحيط به، يكتسبها من الشيخ الشعراوي ومن أقواله وحركاته وآياته!! في أغلب الأحيان تكون عمليّة الاكتساب هذه، عمليّة ايحائية تتم بطريقة غير ملحوظة وليست مرئيّة. هل يستطيع أحد فينا أن يرى بالعين المجرّدة، كيف تمتص قطعة من الاسفنج الماء عندما تسقط في البحر؟ هل يعرف أحد فينا كيف يتحول كأس من الماء إلى اللون الأزرق عندما تقع فيه نقطة من الحبر؟ الشيخ الشعراوي ـ كي لاأظلمه ـ لم يأمر الظواهري علنا بالذهاب إلى برج التجارة العالمي ونسفه، لكنّ أمره بالإيحاء عندما أقنعه إنّ الطريقة المثلى التي يظهر الخالق بها عظمته، هي في إظهار قدرته على النسف!!

    تصوّروا طفلا يسير مع والده، يدفعه فضوله الطفولي الى السؤال: بابا من هو الله؟ ويردّ الوالد: انظر الى هذه الجبال، كم تبدو ضخمة وقويّة! إنّ الله هو الخالق الذي يستطيع نسفها نسفا! هل تستطيع الآن أن تتصور يابنيّ! عظمة الله؟!

    هل يستطيع أحد فينا أن يتصوّر الرسالة التربويّة التي سلّمها الوالد الى ولده من جرّاء هذا المثال؟! طبعا!! إنّها باختصار: كي تكون عظيما عليك أن تكون عنيفا! والعنف يكمن في القدرة على النسف، لافي القدرة على البناء!

    تعالوا نتصوّر جوابا بطريقة أخرى: انظر يابنيّ الى هذه الأزهار الجميلة، الى هذه الجبال الشاهقة، الى هذه الروابي الخضراء، الى هذه الأشجار المثمرة، الى هذه الفراشات المزركشة، الى هذه الأنهارالهادرة، الى هذه الأمطار الغزيرة، إنّ الله هو الخالق الذي أبدعها! إنّ الله ـ يابنيّ ـ جميل ويحب الجمال، لقد خلق الكون على شاكلته!

    هل تتصورون الطفل الذي يتلقى هذا الجواب، سينسف يوما برجا أو يفجّر نفسه داخل حافلة للركاب؟!!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-14-2005, 06:55 PM

HOPEFUL
<aHOPEFUL
تاريخ التسجيل: 09-07-2003
مجموع المشاركات: 3542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: HOPEFUL)

    نشرت إحدى الصحف الصادرة هنا باللغة العربيّة خبرا مفاده: أقام مسجد في جنوب كاليفورنيا دورة تعليمية ضمت مجموعة من الطلاب المسلمين، كان موضوعها "السيرة النبوية" وفي نهاية الدورة وزعت الجوائز على المتفوقين من الطلاب.

    الفضول وحب المعرفة غرائز تولد مع الإنسان. يقوم النمط التربوي المتبع إمّا بتعزيزها وإمّا بوأدها في مهدها!

    عند الإنسان المسلم تولد هذه الغريزة ميتة. فالتربية الإسلامية تفرض على انسانها أن يتشرّب الفكرة بالإستسلام وتمنعه من أن يصل إليها بالإستنتاج، والفكرة التي تفرض بهذه الطريقة تبقى هشة، لايملك صاحبها أيّة قدرة للدفاع عنها، أو إقناع إنسان آخر من بيئة تربوية أخرى بها.

    الطفل المسلم في المجتمع الأمريكي، ومهما كان والداه متشددين، لايمكن أن تقارنه بطفل يتربى ويعيش في بيئة اسلامية أخرى. يتشرّب هذا الطفل، كغيره من الأطفال، حب السؤال والإستفسار ويميل إلى رفض كل فكرة لاتتناسب مع أخلاقية وآداب البيئة التي يعيش فيها. قد تكون درجة هذا الحبّ عنده أقل منها عند الأطفال الآخرين، إذ ليس بإمكاني أن أنفي تأثير الوالدين، ولكنها أعلى بالتأكيد منها عند قرينه في أي مجتمع إسلامي.

    والسؤال الذي يطرح نفسه هنا:

    هل يتقبّل هذا الطفل مايسمعه عن سيرة نبيّه دون أن يسأل عشرة آلاف سؤال، وقبل أن يتلقى جوابا منطقيا، أخلاقيا وعلميا على كلّ من تلك الأسئلة؟!!

    لاأشكّ لحظة من أنّ حضرة المعلم الذي تزّعم تلك الدورة، قد عرّج في سياق حديثه عن النبيّ محمّد على ذكر غزواته، وعلى رأسها غزوة الخندق وتابع يقول ـ كما قرأت في إحدى الكتب المختصة بهذا التاريخ المشرّف ـ: لقد انتصر ـ صلى الله عليه وسلم ـ على الكفار واستولى على أموالهم ونسائهم وأطفالهم فأفاء الله بها عليه!

    ولا أشكّ لحظة من أنّ ابن الشيخ محمّد، والذي يبدو أبوه فخورا جدا بتلك القيم والحضارة إلى حد يخاف عليها من وفاء سلطان، لاأشكّ لحظة بأنّ هذا الأبن الذي تشرب من المجتمع الأمريكي، ولو قليلا، حبّ السؤال والإستفسار، عاد إلى والده الشيخ يسأله: كيف يستولي رسول الله على نساء الغير وبأيّ حق يفيئ الله عليه بهن؟

    من هو هذا الرسول؟ ومن هو هذا الله؟!

    ويتابع حضرة المعلم المبجّل: تزوّج رسول الله فلانة.. ثمّ فلانة.. ثمّ فلانة.. ثم فلانة.. ثمّ تزوّج صفيّة بنت حيي بن اخطب من يهود بني النضير، وكانت زوجة كنانة بن الربيع الذي كان من أسرى يهود خيبر وقتله بن مسلمة بأمر النبي، وكانت من السبايا. فلمّا استعرض النبي السبايا ورأى صفيّة، قام وألقى رداءه عليها ليعلم الجميع انه اصطفاها لنفسه! لقد تزوجها الرسول ـ صلوات الله عليه ـ في نفس اليوم الذي قتل فيه زوجها!

    ويجد الشيخ محمّد نفسه مرّة أخرى، ليس في قفص الإتهام الذي وضعته به وفاء سلطان، وإنّما تحت سيل من الأسئلة التي واجهه بها ابنه الذي تشّرب، ولو قليلا، من أخلاقيّة المجتمع الذي يعيش فيه وتعلم كيف يطرح السؤال: يا أبتي! بأيّ حق يقتل نبيّ الله أحد اسراه ويتزوج امرأته في نفس اليوم الذي قتله فيه؟! يا أبتي بأيّ حق يسبي نبيّ الله النساء؟ وكيف يبيح لنفسه الزواج من تلك النساء؟! يا أبتي كيف يختار نبي الله المرأة التي يريد أن يتزوّجها؟ يا أبتي لقد حاولتم اقناعنا بأنّ النبي تزوج الكثير من النساء كي يساعدنه في نشر الدعوة إلى الإسلام، كيف يعرف أنّ تلك المرأة وبمجرد النظر إلى جسدها الجميل ـ على حدّ وصف أم أنس بنت مالك لها عندما قامت بتزينها له ـ قادرة فكريا ولديها من الملكات العقليّة مايمكّنها من القيام بتلك المهمّة؟!! ياأبتي! هل يعقل أن امرأة تعتنق وتنشر دين رجل قتل زوجها وسباها، ثم اغتصبها في نفس الليلة؟!! ياأبتي! هل هذا هو الإسلام؟ هل هذا هو دين الله؟! يا أبتي اتقوا الله فيما تقولون وتفعلون!!

    ويبقى الشيخ محمّد مصرا على تجاهل الجواب، مقتنعا بأنه قادر على ممارسة ـ قيمه وحضارته(!!!!) ـ في أمريكا، كما كان قادرا على ممارستها في الربع الخالي ونجد وعرفات!

    وفاء سلطان لم تتهم الإسلام ـ على حدّ ادّعاء الشيخ محمّد ـ بل هو الذي وضع نفسه في قفص الإتهام! وإذا لم يجب هذا الشيخ على تلك الأسئلة حبا وطواعية، سيجبره هذا العالم المتمدن، الذي باع سرواله كي يعيش فيه، سيجبره عاجلا أم آجلا على الإجابة قسرا وكراهية!!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-14-2005, 06:57 PM

HOPEFUL
<aHOPEFUL
تاريخ التسجيل: 09-07-2003
مجموع المشاركات: 3542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: HOPEFUL)

    السيّدة حياة مدرّسة لمادة اللغة العربيّة. هي من دمشق، لكنّها عُيّنت في سنوات خدمتها الأولى لتدرّس في مدينة بانياس. كنت يومها في الصف الأوّل الإعدادي. تغيّبت حياة عن المدرسة يوما وعادت في اليوم التالي تشرح أسباب تغيّبها:

    ـ ركبت أحد الباصات المتوجّهة من دمشق الى اللاذقيّة على أن أترجل في بانياس المحطّة التي أقصدها. جلست في مقعدي أطقطق بمسبحتي وأسبّح بحمد ربّي، وأصليّ على نبيّه. وصل الباص الى بانياس، صاح معاون السائق: بانياس.. بانياس.. بانياس! تتابع السيّدة حياة: لقد سمعته يصيح، لكننّي لم أعِ مايقول، كنت غارقة في تسابيحي وصلواتي! استأنف الباص سيره حتى وصل الى اللاذقيّة، وفي المحطّة هناك نزل جميع الركّاب، واستمر المعاون في صياحه: اللاذقيّة.. اللاذقيّة آخر محطّة، لم أنتبه لصياحه وبقيت غارقة في تسابيحي وصلواتي! اقترب مني وهزّني من كتفي. انتفضت السيّدة حياة ـ على حدّ تعبيرها ـ كعصفور خرج لتوه من بركة ماء: ولكنني أقصد محطّة بانياس!! ويردّ المعاون: اذن انتظري ثلاث ساعات أخرى لنصحبك في طريق عودتنا الى دمشق!

    في جداول السيّدة حياة لاقيمة للوقت، طالما تقضيه في التسبيح بحمده والصلاة على نبيّه!! ألف وخمسمائة عام وهذه الأمّة غارقة في تسابيحها، لاتعرف أيّة محطّة وصلت ولا إلى أيّة محطّة هي ذاهبة! تحلم بالمهدي المنتظر كي يهزّها من كتفها، ويعلن وصولها!

    إنّ أمّة تنتظر رجلا واحدا كي ينقذها، هي أمّة لن تعيش، والأكثر من ذلك لاتستحقّ أن تعيش!! كيف نستطيع أن نقنع دماغنا أننا بحاجة إليه، علّه يعيد علاقته بنا؟ كيف نستطيع أن نعيد إلى تلك العين العمياء بصرها؟!!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-14-2005, 07:00 PM

HOPEFUL
<aHOPEFUL
تاريخ التسجيل: 09-07-2003
مجموع المشاركات: 3542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: HOPEFUL)

    الشيخ محمد وظاهرة اللسان الداشر (3)

    www.annaqed.com

    د. وفاء سلطان، 1 نوفمبر 2004



    كتب إليّ قارئ رسالة الكترونيّة جاء فيها: إنني أتفق معك في معظم ماتكبينه عن الإسلام والمسلمين، ولكنني أحس بأنك تروّجين للمسيحيّة بطريقة خفيّة وخبيثة!

    أروّج للمسيحيّة؟!! لن أختلف معك على هذا الأمر وسأشرح وجهة نظري حياله!

    بطريقة خفيّة وخبيثة؟!! لماذا أريد أن أتخفّى عندما أروّج للمسيحيّة؟ هل مازال أحد فيكم يظنّ أن وفاء سلطان تخاف فتتخفى عندما تروّج لفكر أوتحارب فكرا آخر؟

    أروّج للمسيحيّة؟ نعم! ولكن ليس كدين وإنّما كتعاليم سمحة سمت بإنسانها وارتقت به ووضعته في مقدّمة البشر. أنا لا أدين بالمسيحيّة ولا بأيّ دين وعندما أقرر أن أتبنى دينا، أقولها علنا وبلا وجل أوخوف، ستكون المسيحية على قمة جدول خياراتي!

    الدين في نظري مرحلة بدائية، قد لا يكون للإنسان مفرّ من المرور بها، لكّن المسافة التي تفصل بين الدين والله في النهاية مسافة شاسعة، ولكي يتوحّد الإنسان في الله عليه أن يجتاز تلك المسافة متحررا من أيّ اعتبار ديني، سابحا في الفضاء العلوي صعودا إلى حيث تكمن الحقيقة المطلقة!

    المسيحيّة كتعاليم استهوتني، بل سحرتني لأنها، أولا وأخيرا توافقت مع منطقي العلمي والعملي. هذا المنطق الذي أكّد لي أن الإنسان ناتج لغويٍ، وشخصيته، بجوانبها المتعددة هي حصيلة الصراع بين المفردات والمعاني السلبيّة والأخرى الإيجابيّة التي يسمعها ويتداولها في بيئته. إن غلبت اللغة السلبيّة خرج إلى الحياة مخلوقا رافضا سلبيّا خاويا مستهلكا غير قادر على العطاء. وإن غلبت اللغة الإيجابيّة خرج إلى الحياة عنصرا فعّالا متفائلا إيجابيّا سعيدا معطاءا. بين هاتين الحالتين المتناقضتين يتراوح البشر في جودة شخصيّاتهم ودرجة انسانيّتهم.

    المسيحيّة كلغة أثبتت صلاحيّتها لخلق انسان مهذّب، خلوق، منتج، مبدع ومسالم. كيف سيخرج إلى الحياة طفل تتلو على مسامعه: "من سألك فاعطه ومن أراد أن يقترض منك فلا تمنعه.. قد سمعتم أنه قيل أحبب قريبك وابغض عدوّك أما أنا فأقول لكم أحبوا أعداءكم واحسنوا إلى من يبغضكم وصلوا لأجل من يعنتكم ويضطهدكم.. إن احببتم من يحبكم فأي أجر لكم.. وإن سلّمتم على أخوانكم فقط فأي فضل لكم.."

    أما الإسلام كلغة، فقد أثبت عجزه عن خلق هذا النمط من البشر!! لقد اعتمد هذا الدين، بصورة عامة، لغة صحراويّة قاحلة غير مهذبة، جلفة، تدعو إلى العنف وتكاد تخلو من أيّ معنى انساني! والأمثلة في كتب التراث الإسلامي، بالجملة والمفرق، لمن يريد أن ينهل ويستنير!

    عرّجت في الأمس على بعض الأحاديث النبويّة في تحريم الربا، اقشعرّ بدني وأنا أقرأها وحمدت الله، لأول مرّة في حياتي، لأنّ أولادي لايجيدون القراءة باللغة العربيّة!

    "عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه عن النبيّ ـ صلى الله عليه وسلّم ـ قال: الربا ثلاث وسبعون بابا، أيسرها مثل أن ينكح الرجل أمه!!.."

    "عن عبد الله بن سلام رضي الله عنه عن رسول الله ـ صلى الله عليه وسلّم ـ الدرهم يصيبه الرجل من الربا أعظم عند الله من ثلاثة وثلاثين زنية يزنيها في الإسلام."

    "عن أبي هريرة رضي الله عنه عن رسول الله (ص): أتيت على قوم بطونهم كالبيوت فيها الحيّات ترى من خارج بطونهم قلت ياجبريل من هؤلاء؟ قال: هؤلاء أكلة الربا."

    "عن عوف بن مالك (ض) قال: قال رسول الله (ص): من أكل الربا بعث يوم القيامة مجنونا يتخبّط، ثم قرأ: الذين يأكلون الربا لايقومون إلا كما يقوم الذي يتخبّطه الشيطان من المس."

    أنظرُ إلى هذه اللغة وأتساءل: كيف أستطيع، وباستخدام هذه المفردات والمعاني أن أخلق إنساناً معافى نفسيّا وأخلاقيا وعقليّا؟!

    هل يشترط أن استخدم عبارات كتلك التي تقول: "ينكح أمّه.. ثلاثة وثلاثين زنية يزنيها.. بطونهم فيها الحيّات ترى.. مجنونا يتخبّطه الشيطان من المس.." حتّى أكون قادرة على إيصال الفكرة من ضرورة تحريم الربا؟!!

    هل يعقل أن يدخل الشيخ محمّد، والذي يبدو أكثر قلقا على قيمه وحضارته من غيره، أن يدخل إلى أحد البنوك في أمريكا، حيث يعيش ويسترزق، كي يودع فيها بعض أمواله، وما أن تبدأ الموظّفة المسؤولة بشرح أنواع الودائع والفوائد حتّى يصيح: استغفر الله .. استغفر الله.. لاأريد فوائدا.. هل تريدنني أن أنكح أمّي.. أو أزني.. أو ابتلع حيّة.. وأتخبّط كمن أصابه مس من شيطان؟!!

    أتلك هي لغة العصر التي يتخاطب فيها الشيخ محمّد مع الناس في أمريكا؟ أتلك هي اللغة التي يجب أن نمليها على أبناء الجيل الجديد؟

    ماذا سيبقى في ذهن طفل تتلو عليه هذه الأحاديث؟ هل مفهوم التحريم هو الذي سيبقى أم عبارة "ينكح أمّه"؟.. الجواب على هذا السؤال تجده عندما تعرف ماذا يفعل رجال المسلمين منذ اليوم الذي قيلت فيه هذه الأحاديث وحتّى يومنا هذا، لاشئ سوى أنّهم يرابون وينكحون!!!!

    عندما تجد الأم طفلها البالغ من العمر عامين يحاول أن يدخل اصبعه الصغيرة في مفتاح الكهرباء، كيف يجب أن تتصرف؟

    يصرّ علم السلوك والصحة النفسيّة بأن عليها أن تضبط أعصابها وتقترب منه بهدوء دون أن تصرخ، ثم تنشله بيدها مبتعدة به عن المفتاح الكهربائي قائلة له: دعنا نعيد ترتيب الغرفة ووضع اللعب في أماكنها، ثم تبدأ وإياه بفعل ذلك! في تلك اللحظة يسقط المفتاح الكهربائي من ذهن الطفل، وينساه لأنّ الأم لم تركّز عليه مستخدمة أيّة لغة سلبيّة كأن تقول: هذا سيحرقك وستموت، إياك أن تضع يدك مرّة أخرى فيه، إنّه كالحيّة التي تلدعك لو أدخلت اصبعك في فمها!

    لكّن الأم، وعلى العكس من ذلك، استخدمت لغة ايجابية بقولها: دعنا نعيد ترتيب الغرفة ووضع اللعب في أماكنها. هذا ماسيبقى في ذهن هذا الطفل: ترتيب الغرفة ووضع كلّ غرض في مكانه!

    الطريقة المثلى للنهي عن السلبيّات هي بالتركيز على الإيجابيات، إذا أيّهما أصحّ: أن أقول لأولادي إياكم والربا فمن يفعله كمن ينكح أمّه، أو أن أقول لهم: عليكم بالكسب الحلال، فمن يأكل لقمته بعرق جبينه كمن يعانق أمّه ويقبّل خدّها!

    تخيّل نفسك مريضا مصابا ـ لاسمح الله ـ بارتفاع الضغط والكليسترول وزرت طبيبك، في أيّة حال تشعر أكثر بالضغط النفسي وصعوبة اتباع نصائح طبيبك؟.. أعندما يقول لك: إياك أن تكثرمن الشحوم ففيها ضرر قاتل على صحّتك وسلامة شرايينك، أم إذا قال: أكثر من تناول الفواكه والخضار فهي تدعم الصحّة وتجدد الشباب؟

    لقد صبغت اللغة السلبيّة، والتي كثر استخدامها في تراثنا الإسلامي وذخرت بها كتبنا العربيّة، صبغت ثقافتنا واساليب تربيتنا بصفات العنف والشراسة، وأخرجت إلى الحياة انسانا يتقاتل في أصفى لحظاته مع ذباب وجهه!

    كان مازن طفلا صغيرا وكنا نقضي معظم أيام الجمع في منزل أهلي. على بعد عدّة أمتار من هذا المنزل ترتفع مئذنة الجامع، ولقد عانيت يومها كثيرا من تلك المشكلة، إذ كان مازن يمسك خائفا بذيل ثوبي أثناء خطبة الجمعة قائلا: لماذا يصرخ هذا الرجل ياأماه؟ لم أكن أرغب يوما في أن أجيب: هو لايصرخ وإنّما يصلي! لم أكن أرغب أن أقرن الصلاة في ذهن مازن بالصراخ! كنت أقوده إلى بيت أختي كي أتجنّب الجواب على هذا السؤال!

    يقول الطبيب النفسي الأمريكي وايين درايير: إن الله هو الصمت. إذا فكّرت قليلا بهذا التعريف لوجدته الأقرب إلى الروحانيّة والأكثر قدرة على مساعدتنا لتصور الله والإحساس به.

    إذا كان الله هو الصمت كيف سأشرح لمازن: لماذا هذا الصراخ في الإسلام؟!! سبعون ألف مئذنة في مدينة القاهرة لوحدها، تبدأ هذه المآذن في رفع الآذان خمس مرّات في اليوم، وكلّ، على حدة، يغني على ليلاه!! لم تعد تلك المدينة المزدحمة تعاني من تلوّث البيئة بالسموم والدخان، بل غدت أشدّ تلوثا من الضجيج والصراخ!!

    هل يحتاج الله إلى كلّ هذا الزعيق كي يسمع ويصدّق أننا نعبده؟! أليست قدرته على سماع دبيب النمل كافية لقراءة صمتنا لو قررنا أن نتحضّر ونصمت قليلا رحمة بالجهاز السمعي للإنسان، والذي أثبتت الدراسات بأن الضجيج يخرّبه ويسيء إلى قدرته على استقبال وفهم الأصوات؟!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-14-2005, 07:02 PM

HOPEFUL
<aHOPEFUL
تاريخ التسجيل: 09-07-2003
مجموع المشاركات: 3542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: HOPEFUL)

    كتبت إليّ السيدة مها سعد الشوّاف ـ ودعوني أفترض بأنّ الاسم غير مستعار، إذ لاتهمّني الأسماء ـ كتبت تقول: "انتم عملاء النظام. والشكر كل الشكر للنظام الذي اراحنا من هذا المأفون نبيل فياض الكذاب الذي يأخذ اجرته من الزبانية عملاء اميركا ووفاء سلطان هي عشيقة نبيل فياض تنتف شعرها حزنا على.. (*) نحن فرحون جدا لأن كل احباب نبيل وما اقلهم حزينون عليه ونرجو له ان يبقي في غيابات السجن اعواما وانتم ستجنون عليه ايها المأجورون الكذابون." مها سعد الشواف aad sam m:.[email protected]

    أسقطت إحدى العبارات لاخوفا على سمعتي، والتي هي كعطر الجلّنار، وإنّما احتراما لقارئي وكي لا أخدش حياءه. قرأت ماكتبته تلك القارئة ـ أو القارئ ـ عدّة مرّات، وفكرت فيه كثيرا متسائلة: ماالذي يدفع الناس إلى هذا الرخص والابتذال؟ وأعود لأجد في كتب الطبّ النفسي وعلم السلوك جوابا شافيا لهذا السؤال: الإنسان ياوفاء ناتج لغته وكتبه وتراثه!

    استاءت تلك السيّدة مما كتبته وفاء سلطان، فمدّت يدها إلى جعبتها اللغويّة المو######## كي تنهل منها ماتعبّر به عن استيائها؛ لم تجد سوى عبارات على شاكلة: "من ينكح أمّه.. ثلاثين زنية يزنيها.. في بطونهم حيّات.. يتخبّط كمن أصابه مسّ من شيطان.." ولم تستطع أن تنضح إلاّ بما وجدته في تلك التراثيات!!

    فاقد الشيء لايعطيه! ماذا تستطيع السيّدة مها أن تعطي القارئ؟ هل تستطيع أن تقارع وفاء سلطان بالحجة والمنطق وتثبت أنّها على باطل وهي على حق؟ طبعا لا! وهل استطاع الشيخ محمّد أن يفعل ذلك؟ طبعا لا!

    لم يجد في قاموسه اللغوي كلمة يواجهني بها سوى: "محتضنة" من قبل أعداء العرب والإسلام! متى يدرك هذا الشيخ بأنّ عدوّه الأوحد هو جهله بعلم اللغات؟

    هل يريدني القارئ، الذي عبّر عن استيائه لأنني أروّج للديانة المسيحيّة، هل يريدني أن أروّج للغة الشيخ محمّد أو لغة السيّدة مها سعد شواف، أو أن أروّج للغة الزنى والنكاح والحيّات والشيطان؟!!

    إنّ التعاليم التي تطلب من أتباعها، وبلغة بسيطة مهذّبة خلوقة، أنّ يحبّوا أعدائهم ويحسنوا إلى مبغضيهم، ويباركوا لاعنيهم، لاتحتاج إلى من يروّج لها! ومع هذا أقولها للملأ ـ بلا خبث وتخف ومواربة ـ: نعم أنا أروّج للمسيحيّة ولكل ديانة، بما فيها عبادة الشيطان، طالما تهذّب تلك الديانة لغة أتباعها، وتعلّمهم أدب الحوار وحسن الكلام، وترقى بهم فوق مستوى الشتائم والسباب!!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-14-2005, 07:03 PM

HOPEFUL
<aHOPEFUL
تاريخ التسجيل: 09-07-2003
مجموع المشاركات: 3542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: HOPEFUL)

    السيف أصدق أنباء من الكتب في حدّه الحد بين الجدّ واللعب!!

    ويل لأمة تصدّق السيف أكثر من الكتاب، وويل للعالم من تلك الأمّة! كيف سنحمي الأجيال القادمة، أملا بمستقبل أفضل، من ثقافة السيف والقتل والإرهاب؟!

    لو لم يقتنع المتنبي، حتّى درجة التسليم، بأن الغاية من وجوده كإنسان هي في القتال، لافرق عند الله بين أن يُقتل أو يَقتل ("إنَّ الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنة يقاتلون في سبيل الله فيَقتـُلون ويُـقتَـلون.." لو لم يقتنع بذلك، لما اعتمد السيف كمصدر موثوق به أكثر من الكتاب. ولو لم يقتنع الجواهري بالرسالة التي حملها له جدّه المتنبّي، لما قال:

    وطن تشيده الجماجم والدم تتهدّم الدنيا ولا يتهدّم

    ولو لم يسر سليمان العيسى على خطى الجواهري مفتخرا بثقافة أجداده لما غنّى لأطفال العرب ـ وهو شاعرهم الأول ـ :

    ولما سلكنا الدرب كنّا نعلم إنّ المشانق للعقيدة سلّم

    وتتكرر المأساة ويستمر العرب جيلا بعد جيل يعتمدون المشانق سلما لعقيدتهم، ويرون في الهدم طريقا للبناء!



    في كتاب الحساب لأحد الصفوف الإبتدائيّة في المدارس العراقيّة أثناء نظام صدّام البائد، تقول إحدى مسائل الحساب: في معركة مع العدو الإيراني المجوس قتلنا 150، وجرحنا 250، وأسرنا 100 مامجموع العدد النهائي لخسائر العدو؟

    طبعا كانت خسائر العدو الإيراني (!!!) من جراء تلك المعركة خمسمائة، بينما كانت خسائرنا من جراء تلك المسألة الحسابيّة جيلا بأكمله!!!

    الحقد كالأسيد يحرق الوعاء الذي يحتويه، أكثر مما يحرق السطح الذي يسقط عليه! لذلك ترى انساننا العربيّ مشوها من كثرة الحروق!!

    هل من جرّاح يحسن التجميل؟!

    الحجر الذي يتدحرج لا تنبت حوله الأزهار، والعقل الذي يعتمد سياسة الهدم عاجز عن بناء الوطن! الزرقاوي يتوالد من المتنبّي، وتعيد الفالوجة تاريخ كربلاء، ويبقى العرب والمسلمون خارج حدود الحياة، لأنّهم والموت توأمان!

    من سيعيد إلى أطفالنا وجوههم الحقيقة البريئة؟! من سيمنع العفن من أن يتسلل من داخل جمجمة الشيخ محمّد إلى عقولهم الغضة؟! من سيحمي أجيالنا القادمة من ثقافة السيف والمشانق والجماجم؟! من سيختم بالشمع الأحمر تراثنا، ويرمي في البحر كل كتبنا وأشعارنا؟!

    وفاء سلطان ستكتب للأطفال قصيدة جديدة، وستعلّمهم جدول الحساب والضرب من جديد!

    زهرة ـ يا أحبائي الصغار ـ زائد زهرة تساوي بستانا..

    حجرة فوق حجرة تبني وطنا..

    حبّة قمح في التربة تعطي مائة حبّة..

    دجاجة في القنّ تضع كلّ يوم بيضة، ستملأ سلالكم بعد حين بالبيض..

    من يأكل الخبز واللحم، ياصغاري، لايشرب الدواء..

    تعالوا ننظف الصفّ من الأوراق المتراكمة على الأرض، ونرسم على السبّورة قمرا ونجمة..

    تحدّ وطننا العربيّ الجميل من الشمال تركيا، ومن الجنوب افريقا، ومن الشرق ايران، ومن الغرب اوربا..

    ماأسعدنا، ياصغاري، صار لنا أربعة جيران..

    ليعانق كلّ من الآخر، ويقول له: طاب يومك .. إلى اللقاء ..

    ستحذف وفاء سلطان من قواميسهم كل مفردات القتل والهدم والدمار، وستكتب لهم أشعارا جديدة عن الحبّ والخير والعطاء..

    ياكتاب العربيّة في كلّ أصقاع الأرض.. يامن تحلمون بوطن أفضل لأجيالنا القادمة.. ياعشاق السلام والطفولة والبناء.. إني أحتاج اليكم، ولا أستطيع أن اؤدي رسالتي بدونكم.. أتوسّل اليكم أن تمدّوا إليّ أياديكم.

    المهمّة ليست سهلة، لكنها ليست مستحيلة، أحتاج إلى كفوفكم فالكف الواحد لايصفق!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-14-2005, 07:06 PM

HOPEFUL
<aHOPEFUL
تاريخ التسجيل: 09-07-2003
مجموع المشاركات: 3542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: HOPEFUL)

    أذكر حادثة، وكأنّ الزمن توقّف عندها، حاولت معلمة الصف الرابع الإبتدائي السيّدة حلميّة أن تكحّل عيوننا، نحن الأطفال، بنور الحقيقة فعمتها بظلام الجهل!!

    "ويل لمن يعصي الله ورسوله، جهنّم كبيرة وتتسع إلى مالا نهاية، كلّما احترقت جلودكم يستبدلها الله بجلود أخرى، وكلّما ألقت فيها الملائكة من الكفار والمرتّدين تصيح: لم أمتلئ بعد عليّ بالمزيد! ثم تزداد نيرانها اضراماً"

    ألقت الطفلة فاطمة رأسها فوق طاولة مقعدها وحاولت أن تغطي أذنيها بكلتا يديها. صاحت السيّدة حلميّة: فاطمة هل أنت نائمة؟

    رفعت فاطمة رأسها ونظرت إلى معلمتها وببراءة طفوليّة ردّت: بل أبتهل إلى الله علّ جهنّم تصيح عندما يصل دوري، لقد امتلأت.. لقد امتلأت خذوهم إلى الجنّة!

    كان مقدار الرعب، الذي استطاعت المعلّمة أن تزرعه في نفس الطفلة، أكبر من قدرتها على أن تتصوّر وجود أي أمل في امكانية ارضاء الله ودخول الجنّة. لم تستطع الطفلة أن تتحرر من حالة الإحباط التي وجدت نفسها فيها، إلاّ بالتضرّع إلى الله بأن تمتلأ جهنّم قبل أن يصل دورها!

    ظلّ طيف تلك الحادثة يراودني منذ تلك اللحظة، إحساس دفين كان ينبئني بأنني سأكون يوما قادرة على وضع النقاط فوق حروفها وفكّ طلاسمها!

    "عالم البحار"، لمن لايعرف عنه شيئا، أقول: بقعة من جنّة عدن، اقتطعها الأمريكان وبسطوها على امتداد ساحل مدينة سان دياغو في جنوب كاليفورنيا، من أجمل مدن الترفيه والتسلية في العالم. عندما دخلتها مع أطفالي لأول مرّة، ابتلعني، منذ اللحظة الأولى، سيل من الأسئلة: ياإلهي! كيف استطاع هؤلاء البشر أن يصلوا إلى هذه الدرجة من الإبداع؟!

    أمام جمهور غفير من البشر، في الهواء الطلق وفي عزّ النهار، وقف أحد مدرّبي الطيور وراح يجري بعض الحركات ويصدر أصواتا غريبة، وإذ بطائر بوم يهبط عليه من أعالي الفضاء ويقف فوق كفّه.

    قال العرب: الحق البوم يدلّك على الخراب. الأمريكان لحقوا البوم فدلّهم على العمار! يحتفظون بتماثيل البوم في بيوتهم لقناعتهم بأنّها تجلب السعد.

    في علم النفس يقولون: كلّ ماتؤمن به تراه!

    لم يذهلني استئناسهم للبوم بقدر ماأذهلني ترويضهم للحوت.

    شام حوت وزنه 1900 باوند (حوالي طن)، في أحد استعراضاته ينطّ خارج سطح الماء ويرتفع 22 قدما في الهواء. وهنا أتساءل: كيف استطاع هؤلاء المدرّبون "السحرة" أن يحوّلوا تلك الكتلة اللحميّة الهائلة إلى أرشق من غزال؟! ولماذا لم تستطع السيّدة حلميّة أن تقنع الطفلة فاطمة بأنّها قادرة على أن ترضي الله وتحظى بجنّته؟!

    تعالوا نستعرض معا الفرق بين الأساليب التربويّة التي سمت بشام 22 قدما في السماء، وهبطت بالطفلة فاطمة إلى حالة دونيّة من اليأس والاحباط.

    شام حيوان دوني تحرّكه غرائزه، وفاطمة كإنسان، سيّد مخلوقات الأرض، تميّز عن كلّها بعقله وقدرته على التفكير. إذا ماالذي سما بغرائز شام، وماالذي أحطّ بعقل فاطمة؟!

    كيف بدأت عملية تدريب شام؟ أبحرت في عشرات الكتب حتّى توصلّت إلى الجواب!

    استخدم المدرّبون حبلا لتحديد المستوى الذي يريدون شام أن يقفز فوقه. في الخطوة الأولى وضعوا الحبل تحت مستوى الماء، وبدأوا بالتصفيق ملوحين بسمكة كبيرة، كي يشجّعوا شام على المرور فوقه. بلمح البصر اجتاز شام المستوى المنخفض للحبل دون أيّة حاجة للقفز. أكل السمكة وبدا أكثر جاهزيّة للقفز من جديد. رفع المدرّبون الحبل إلى مستوى أعلى بقليل وبدأ التصفيق والتلويح بسمكة أخرى من جديد، وهكذا دوالييك.. عندما يفشل شام في محاولته فيرتضم بالحبل، كان المدربون يتجاهلونه ويديرون بصرهم بعيدا عنه رافضين أن يقدّموا له سمكة. وعندما يتكرر الفشل عدّة مرات، كانوا يضطرون لإعادة الحبل إلى المستوى الأدنى، خوفا من أن يصاب شام بالإحباط أو بالجوع نظرا لحرمانه الطويل من السمك.

    بالترغيب استطاع الأمريكان أن يحوّلوا غرائز شام إلى ملكات عقليّة ـ إذا صح التعبير ـ، وبالترهيب استطاعت السيّدة حلميّة أن تحوّل عقل فاطمة إلى غريزة حيوانيّة!

    حالة الإحباط التي عاشتها الطفلة فاطمة في تلك اللحظة، يعيشها العالم العربي والإسلامي في كلّ لحظة!

    تعالوا نفترض بأنّ مدربيّ شام، وفي أول محاولة فاشلة له، قاموا بعقابه عن طريق تعريضه للصدّمة الكهربائيّة، أو جلده بسوط حديدي على ظهره. هل يتوقع أحد فيكم أن يصل شام إلى ماوصل إليه من انجاز؟!

    تعالوا نفترض بأنّ السيّدة حلميّة قد تجنّبت إرهاب الطفلة فاطمة وحاولت مكافأتها على كلّ عمل مثمر تقوم به، هل يتوقّع أحد فيكم أن يصل العالم العربي و الإسلامي إلى ماوصل إليه من احباط؟!

    كي تقارن بيننا وبينهم ليس شرطا أن تقارن بين انسانهم وانساننا، يكفي أن تراقب سيكولوجيّة وسلوك العصافير في بلادهم وبينها في بلادنا! امتدّ الإرهاب البشري عندنا حتّى شمل أسلم مخلوقات الأرض وأضعفها، فالعصفور يرتجف خوفا من الإنسان في بلادنا ولا يدنو منه أقرب من ميل!

    في أكثر شوارع أمريكا ازدحاما، في وسط مدينة فلادليفيا وفي منطقة مكتظة بالناس، هبط عليّ عصفور من السماء، اقترب من طاولتي أمام أحد المطاعم والتقط قطعة من الحلوى كانت في يدي، لم يفرّ هاربا بل وضعها على طاولتي، وبوقاحة فظيعة راح ينقرها وينظر إليّ متحديّا!

    مسكينة أنت يافاطمة! لو كنت عصفورا أو حوتا في أمريكا، لحظوت بسمكة أو قطعة من الحلوى، ولكان خيرا لك من أن تكون إحدى ضحايا السيّدة حلميّة في بلاد الجوع و الخوف والإرهاب!!

    لي صديق عربي يشتغل مهندسا في ورش لبناء أحد الجسور في كاليفورنيا، قال لي: صدر أمر من الجهات المختصة بإيقاف العمل في بناء الجسر لمدة ثلاثة أشهر

    ـ ولماذا؟

    ـ أبلغونا بأنّ هناك بعض العصافير النادرة الوجود والمهددة بالانقراض، تعشعش بالقرب من ورشة العمل وترقد فوق بيوضها خلال تلك الفترة، لذلك يجب أن نوقف العمل خوفا عليها وعلى فراخها من الضجيج!

    قلت مرّة لجارتي أمّ العزّ، وكانت تقطن في الشقّة التي تعلو شقّتي في الوطن الأم: دخيلك ياأم العزّ، أتوسل اليك أن تخففي من ضجيج السهرة هذا المساء فأنا مرهقة حتّى العظم ودوامي يبدأ في الساعة الثامنة صباحا، علني أحظى بقسط وافر من الراحة والنوم. كشّرت عن أنيابها، وكأن جيفة التصقت لتوها بفمها، ثم رمقتني بنظرة ازدراء من قمّة رأسي حتّى قدميّ: إذا لم يعجبك الوضع بإمكانك أن ترحلي. وبدأت البحث عن بناية لاتعيش فيها أم العزّ، فوجدت نفسي على متن طائرة نقلتني من دمشق إلى لوس انجليس. بنيت لعائلتي عشا صغيرا وجميلا، جميلا جدا، قرب أحد الجسور المتناثرة في هذا العالم الكبير، أحلّق منه عاليا في الفضاء وأعود إليه بلا ازعاج.. بلا صداع.. وبلا ضجيج. لكنني مازلت أحنّ إلى شقّتي هناك، أحنّ إلى أم العزّ وأنيابها الصفراء.. أحنّ إلى وقع رقصها على أنغام موسيقا عشّاقها، تتسلل من نوافذي وتسرق النوم من عيوني، أحن إلى الأسر.. أحنّ إلى الوطن. لاأعرف لماذا ! لماذا يحنّ القط إلى خنّاقه؟ هل من مجيب؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-14-2005, 07:08 PM

HOPEFUL
<aHOPEFUL
تاريخ التسجيل: 09-07-2003
مجموع المشاركات: 3542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: HOPEFUL)

    من صور الطفولة التي مازالت أيضا حيّة في ذاكرتي، صورة الآنسة وسيلة معلّمة الصف الأول الإبتدائي، وهي تعلّمنا كيفيّة الوضوء. كانت تقودنا من غرفة الصفّ إلى الفناء الخلفي للمدرسة حيث يوجد صنبور ماء واحد، تحيط به بركة من الأوحال، تغطس بها أقدامنا الصغيرة حتّى الكواحل ونحن نقف في الطابور استعدادا لممارسة طقوس الوضوء. كان بيننا طفلة مسيحيّة واحدة، مازلت أذكر اسمها ـ جاكلين ايليّا لحّام ـ. كانت تجلس على بعد وتراقب عمليّة تطهيرنا، وهي ترتدي بدلتها الأنيقة وجواربها البيضاء وحذاءها اللامع. كنت أحسد جاكلين وأغار من منظرها اللائق الجميل، لكننّي كنت أشعر في الوقت نفسه بالأسى عليها، إذ لم يكتب لها قدرها كمسيحيّة أن تتعلم الفرق بين النجاسة والطهارة على غرارنا ـ نحن الأطفال المسلمون!

    إذا كانت النظافة من الإيمان، ماعليك كي تقيّم حجم ايماننا، فتدخل دورة مياه تابعة لجامع في أيّ تواجد اسلامي، لافرق بين جامع في قرى اليمن وآخر في مدينة غاردن غرووف في جنوب كاليفورنيا!

    في الصيف الماضي وخلال تواجدي في الوطن الأمّ، قمت بزيارة ترافقني ابنتي إلى الجامع الأمويّ. دخلنا قاعة كتب على بابها "مقام رأس الحسين". رأينا عشرات النساء والأطفال والرجال يفترشون الأرض وهم يغطّوون في نوم عميق. سألت بعض المارة عن قصّة هؤلاء النيام، فأخبروني أنّهم زوّار من بلاد اسلاميّة، ولكي يوفّروا اجور الفنادق يضطّرون للنوم داخل الجامع. تحوّلت القاعة الى فرن درجة حرارته تصهر الحديد. لامراوح، لانوافذ لتجديد الهواء. رائحة النيام تزكم الأنوف وتثير لديك حاسّة الإقياء. ناهيك عن أرض الجامع والتي افترشت بالسجّاد. في محاولة، حسب اعتقادي، لمنع السرقات قاموا بربط كلّ سجّادة بالأخرى بخيطان من القنّب، ونتيجة للغبار المتراكم فوقها عبر السنين، تحسّ وأنت تمشي كأنّك تمشي في مستنقع للأوحال جفّت مياهه، فتأكل خشونة الأرض من قدميك. حاولت ابنتي أن تمشي على أطراف القاعة، ملتصقة بالحائط كي تتجنّب أن تدوس فوقها!

    مليون دولار أمريكي في ذلك الصيف كلّفت عمليّة ترميم مأذنة الجامع، وكانت التحقيقات جاريّة مع وزير السيّاحة لاتهامه بالإحتيال والنفاق وسرقة تلك الأموال!

    كلّ شيء في تلك البلاد النائمة يبدو على خير مايرام، طالما عبد الباسط يرفع الآذان، والسيّدة حياة تطقطق بسبّحتها، تكبّر ربّها وتصلّني على نبيّها، وعبادة الله في كلّ مكان تجري على قدم وساق!!

    تصوّر نفسك سائحا وخطر ببالك أن تزور كنيسة، ليس في باريس أو لندن أو بيفرلي هيلز، وإنّما في أحد أدغال افريقيا، أو في جنوب السودان، أو في بنغلادش كأفقر أقفار الله، هل تعتقد أنّك ستدوس فوق أرضها على ذرّة من الغبار، أو تزكم أنفك رائحة لانسان؟! ليست الأزمة أزمة مال، إنّها أزمة عقل ودين، أزمة عقل سقط رهينة ذلك الدين! أمّة ابتلت بعقلها ووجدانها، وقبل أن تبتلي بهما ابتلت بدينها!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-14-2005, 07:10 PM

HOPEFUL
<aHOPEFUL
تاريخ التسجيل: 09-07-2003
مجموع المشاركات: 3542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: HOPEFUL)

    الشيخ محمد وظاهرة اللسان الداشر؟! (4)

    www.annaqed.com
    د. وفاء سلطان، 10 ديسمبر 2004



    الإنسان كالعربة كلّما خفت حمولته ازداد ضجيجه. عقل المرء حمولته، ومتى خفّ هذا العقل فقد قدرته على فرض أيّة رسوم جمركيّة على اللسان، فيصبح هذا اللسان داشرا، يفلت من عقاله ويفقد ضوابطه.

    على مدى أربعة عشر قرنا من الزمن لم يستطع عقل الرجل المسلم أن يتجاوز حدود صحرائه، ولم تستطع صحراؤه أن تتجاوز معطيات هذا العقل، فازداد العقل تصحّرا وازدادت الصحراء جدبا وقحولة!

    عندما اسقط مايثرثر به هذا الرجل، قولا أو كتابة، تحت عدسة مجهري، أزداد إيمانا بأهميّة العلاقة بين العقل واللسان، وأزداد إلماماً بالوضع المتردّي الذي آلى اليه هذا الرجل!

    حالة الفوضى التي تعيشها المجتمعات الإسلاميّة في شهر رمضان لم تعد خافية على أحد، التقارير الواردة هذا العام من اليمين تشير إلى الأوضاع المترديّة التي تضرب جامعاتها خلال هذا الشهر. يتغيّب الطلاب عن الدوام و يلحق بهم أساتذتهم فيعشعش العنكبوت في صفوفها وعلى أبوابها. أمّا الأخبار الواردة من الدول العربيّة الأخرى، فحدث عنها بلا حرج!.. يضرب التسيّب أطنابه في المرافق العامة ودوائر الدولة ويقضي معظم الناس نهارهم نائمين. حمى الأسعار تضرم في الأسواق، حيث ينهب الأغنياء موجوداتها فيزدادون تخمة وتزداد بقيّة الشعب عوزا وفقرا. تقرير قرأته بالإنكليزية وارد من باكستان يشير إلى ارتفاع نسبة الجرائم في شهر الصوم وخصوصا حوادث ضرب النساء والإعتداء عليهن، ولاعجب فالجائع يزداد نزقا ويفقد سيطرته على نفسه.



    رغم مأساوية هذا الواقع تتحفنا وسائل الإعلام المرئيّة والمسموعة والمقروءة بمقابلات، ليس فقط مع شيوخ خفّت عقولهم وإنّما مع أطباء معظمهم تخرّجوا من جامعات أمريكا وأوروبا يتنافسون على إظهار الإعجاز العلمي في قول نبيّهم "صوموا تصحوا"، معددين فوائد الصيام التي لاوجود لها إلاّ في عقولهم الخاوية. تستفحل خطورة هذه الألسنة الداشرة عندما تّدعي بأنها من حملة الشهادات العليا، إذ تزداد مصداقيتها أمام عامة الناس وبالتالي تزداد قدرتها على الكذب والتضليل.

    تؤكّد الدراسات الطبيّة، بما لايدع مجالا للشكّ، أن أفضل نظام للأكل، بالنسبة للأصحاء والمرضى على حدّ سواء، ذلك الذي يعتمد برنامج الوجبات الخمس، ثلاث وجبات رئيسيّة معتدلة في كميتها، متوازنة في قيمها الغذائيّة ودقيقة في مواعيدها، ووجبتان خفيفتان تنظّم الزمن الفاصل بينها. الدماغ هو العضو الوحيد في الجسم، وبخلاف الأعضاء الأخرى كالقلب والكبد والعضلات، الذي يستمدّ طاقته من السكر ولايستطيع أن يعتمد على الدسم المخزّن في حال نقص السكر. بعد تناول الطعام بساعتين ينقص مستوى السكر في الدم عن الحدّ اللازم لقيام الدماغ بوظيفته الفيزيولوجيّة الطبيعيّة فتدهور تلك الوظيفة مع استمرار الجوع ومع ازدياد نقصان السكر، عندما تضطرب الفعاليات الدماغيّة لدى الإنسان الصائم يعجز عن القيام بمسؤولياته فيتهرب منها باللجوء إلى النوم، محاولا عند الإفطار أن يصلح ماأفسده الصيام فيزداد نهمه ويلتهم أضعاف مايحتاج اليه. على مدى شهر كامل تتعاقب هاتان الحالتان المتناقضتان دون أن تتركا أيّ مجال للجسم كي يسبترد عافيته التي تسلبه إياها كلّ حالة على حدة فتُنهكانِ، ليس فقط دماغه، وإنّما جهازه الهضمي وكلّ الأجهزة الأخرى التي تعتمد في أداء وظائفها على سلامة الوظيفة الدماغيّة.

    نشرت صحيفة مهجريّة في قسمها الصادر باللغة الإنكليزيّة مقالا لسيدة حاملة شهادة دكتوراه، لم تشر الصحيفة إلى مجال اختصاصها. أبدعت تلك السيّدة في تعداد الفوائد النفسيّة للصيام بعد أن أبدع زملاؤها الأطباء في تعداد فوائده الجسديّة! قالت في سياق ذلك: من أعظم فوائد الصيام النفسيّة أنه يساعد الصائم على التحكّم بشهواته ويزيد من قدرته على ضبط نفسه. وأتساءل: هل تعرف تلك السيّدة مامعنى القدرة على ضبط النفس؟ وما هو الأثر التي تتركه تلك القدرة على سلوك وحياة الإنسان الذي يتمتع بها؟!!

    ذكّرني هذر هذه السيدة بتجربة قام بها عالم أمريكي مختص في علم النفس والسلوك مع مجموعة من طلابه. دخلوا أحد صفوف مرحلة الحضانة، ومعروف بأنّ عمر الطفل في هذه المرحلة يتراوح بين الرابعة والخامسة، وقاموا بوضع صندوق كبير مليء بقوالب الشوكولا اللذيذة على طاولة الصف، ثمّ خطب أحدهم في الأطفال قائلا: اسمعوا يا أحبائي الصغار! من يحبّ الشوكولا بامكانه الآن أن يأخذ قالباً واحداً منها ثم يخرج إلى الباحة كي يلعب، أمّا من يستطيع أن يبقى معنا كي نقوم برسم بعض الأشكال على ورق ملّون ثم قصّها وتعليقها على جدار الصف فسيحصل عند انتهاء تلك المهمّة على قالبين.

    انقسم الأطفال كالعادة إلى قسمين، قسم لم يستطع أن يضبط نفسه أمام صندوق الشوكولا واختار أن يفوز بقالب واحد منها على الفور، وقسم آثر أن يقوم بالمهمّة الموكلة اليه بغية الحصول على قالبين.

    كرر العالم وطلابه التجربة على مدى عدّة أيام كي يتأكدوا من صحّة تصنيف الأطفال، ودوّنوا ملاحظاتهم في سجلاّتهم. على مدى خمسة وعشرين عاما قام هذا العالم وطلابه بمتابعة أخبار هؤلاء الأطفال ومراقبة سلوكهم وتصرفاتهم وتقييم انجازاتهم، واستنتجوا في نهاية المدّة الزمنيّة المخصصة لدراستهم، بأنّ الأطفال الذين ضبطوا أنفسهم وقاموا بالمهمّة الموكلة اليهم في محاولة لزيادة تحصيلهم، كانوا أكثر انتاجا ونجاحا على الصعيد العلمي والعملي والإجتماعي.

    نفهم من تلك التجربة إنّ القدرة على ضبط النفس هي، تعريفا، القدرة على تأجيل اشباع الرغبات بغية الحصول على نتائج أفضل. تتبلور تلك القدرة لدى الإنسان في سنوات عمره الأولى، وتترك أثرا بالغا على حياته وانجازاته!

    لانستطيع أن نطالب تلك السيّدة الحاملة لشهادة دكتوراه(!!) بأن تقوم بتجربة مماثلة على مجموعة من المسلمين لكي ترى مدى الأثر الذي يتركه صيامهم على انجازهم وعلى قدرتهم على ضبط أنفسهم. ولكننا نستطيع أن نطالبها بأن تبدأ من حيث انتهى هذا العالم وطلابه!

    نظرة شاملة تتناول الأوضاع التي يعيشها المسلمون تعطينا فكرة واضحة عن نتائج عباداتهم.

    أوكِل منصبا لرجل مسلم في دائرة حكوميّة، منصبا يسمح له أن يمدّ يده إلى خزينتها وراقبه كيف يتصرف في عزّ صيامه!!

    ياسر عرفات رجل مسلم ومخلص لإسلامه. أصرّ أن يموت في شهر رمضان وعاد إلى ربّه صائما.

    كتب تقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز في عددها الصادر بتاريخ 11 نوفمبر 2004 بعنوان:

    Arafat Mystery: The Hidden Cash

    مات الرئيس الفلسطيني وهو يملك بضعة بلايين من الدولارات وأصّر حتّى آخر لحظة في عمره على أن يدفنها معه! صرّح مسؤول اسرائيلي وخبير بالشؤون الفلسطينيّة المالية (يتابع التقرير): لقد أطلع السيّد عرفات كلّ من مساعديه ومستشاريه الماليين على جزء من حقيقة أمواله، ولكن لاأحد فيهم يعرف الحقيقة كاملة، لاأحد فيهم يعرف مصادر تلك الأموال ولا ودائعها!

    كانت السلطة الفلسطينيّة تقوم بإرسال مائة ألف دولار في الشهر إلى السيّدة سهى زوجة عرفات والتي تعيش في باريس من أجل أن تقوم تلك المناضلة الفلسطينيّة بسدّ رمقها!!

    ويبقى هذا المبلغ ضيئلا ـ حسب رأي الصحيفة المذكورة ـ بالقياس إلى مايمكله السيّد زوجها!

    صرّح مسؤول مالي في السلطة الفلسطينيّة: قام عرفات العام الماضي بتحويل مبلغ 900 مليون دولار من حساب السلطة إلى حساب خاص له كان يملكه منذ عام 1995 وفي شهر فبراير الماضي فتحت الحكومة الفرنسيّة تحقيقا في شرعيّة مبلغ 11.5 مليون يورو أدخلها عرفات إلى حسابه بين يوليو 2002 ويوليو 2003 وفي سياق استكمال التقرير المذكور قامت الصحيفة بمقابلة السيّد جويد الغصين، الذي كان وزيرا للماليّة في السلطة الفلسطينيّة واستقال من منصبه 1996 في ظروف غامضة ليستقر في لندن، فصرح لها بقوله: تتراوح امبراطوريّة عرفات الماليّة بين 3 و5 بلايين دولار. واعترف بأنه كان يكتب شيكّا لعرفات كلّ شهر بمبلغ 10 ملايين دولار كي يدفعها للمقاتلين وعوائلهم، رفض عرفات أكثرمن مرّة أن يقدم تقريرا عن طرق صرفها ـ متذرعاً ـ بأسباب أمنيّة! ويتابع السيد الغصين: تبرع صدّام حسين لعرفات بمبلغ 150 مليون دفعها له على ثلاث دفعات مكافأة على موقفه الداعم للعراق في حرب الخليج الأولى.

    في عام 1996 ـ وبناء على ماجاء في التقريرـ قام عرفات بفتح حساب سريّ له في أحد بنوك اسرائيل الموجودة في تل أبيب، وايداع مبلغ 150 مليون دولار. على أن يتمّ صرف هذا المبلغ له في حال قيام انقلاب ضدّه، كي يتمكّن من سدّ مصاريفه ومصاريف مساعديه عندما يولي أدباره.

    لم يستطع صيام السيّد ياسر عرفات أن يساعده على ضبط نفسه، وتهذيب غرائزه. قضى حياته مهووسا بالسلطة والشهرة والمال، فشفط صندوق الشوكولا منذ اللحظة الأولى، وأصرّ على أن يدفن معه ماعجز عن التهامه!

    خمسة قرون من الزمن والشعب الفلسطيني، تضلله قيادة لاتملك من مهارة سوى جمع المال وتخزينه، يناضل من أجل استعادة أرضه! متى سيبدأ هذا الشعب بالنضال من أجل استعادة عقله؟!

    من منكم لم يراقب جنازة عرفات كي أشعر بالإرتياح على مافاته؟!

    تحولت الجنازة إلى حلبة صراع، الداخل اليها مفقود والخارج منها مولود. تحوّل فيها المتصارعون إلى مخلوقات دون مستوى البشر!

    من يعيد إلى تلك المخلوقات تأهيلها البشري، من يعيد إليها عقلها قبل أن يعيد لها أرضها؟!

    وجه أحد المصورين الصحفيين عدسة كاميرته على سيّدة فلسطينيّة ترتدي أسمالا بالية، تبكي بكاء حادا وتضرب على خدّيها! وتساءلت في سريّ: على من تبكي تلك السيّدة؟ هل تبكي على عرفات أم تبكي على حالها؟!

    في باطن عقلها استقرّ صوت الله، نعم صوت الله بشحمه ولحمه، الله الذي فصّلوه لها على شاكلتهم، وراح هذا الصوت يقرّ في خلايا دماغها: أطيعوا أولياء أمركم.. .. أطيعوا أولياء أمركم.. .. أطيعوا أولياء أمركم. لقد نتف هذا الوليّ ريشها، ولكنّها أصرّت، امتثالا لأوامر الله، أن تنتف شعرها عليه!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-14-2005, 07:14 PM

HOPEFUL
<aHOPEFUL
تاريخ التسجيل: 09-07-2003
مجموع المشاركات: 3542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: HOPEFUL)

    أكبر قوة تملكها الطبيعة تتمركز في العقل البشري. والقوة، أيّة قوة، تملك سلاحا ذي حدّين. إذا برمجت باتجاه الخير عمّرت وإذا استخدمت باتجاه الشرّ دمّرت. غريب عجيب مفعول تلك القوة وسحرها عندما تتمّ برمجتها!

    في عام 1936 قام عالم نفس بإجراء تجربة غريبة من نوعها على سجين في الهند كان قد حكم عليه بالإعدام شنقا (التجربة مأخوذة من كتاب Health Psychology للباحثتين الأمريكيتين روبين ديماتيو ولاسيلي مارتين اللتين كان لي شرف الإنضمام مؤخرا إلى فريقهما الباحث في جامعة UC Riverside ).

    أقنع العالمُ السجينَ بالموافقة على قتله بطريقة أقلّ ألما من الشنق، وذلك عن طريق سحب دمه حتى آخر نقطة فيه، ثمّ مدده على سريره بعد أن قام بتعصيب عينيه و تظاهر بإحداث خدش صغير في ساقه كي يوهمه بأنّه بدأ بسحب دمه. علّق العالم قربة ماء مثقوبة بإحدى قوائم السرير. بدأت القربة المثقوبة بالتنقيط وأخذ العالم يتحكّم بتواتر قطراتها فيخفف من هذا التواتر مع مرور الوقت محاولا اقناع السجين بأنه على وشك أن يخسر دمه كلّه. مات المريض عندما توقفت القربة عن التنقيط علما بأنه كان بصحة جيدة وبأنّه لم يخسر، في حقيقة الأمر، قطرة دم واحدة.

    تدلّ تلك التجربة على الدور الخطير الذي تلعبه الهيمنة على العقل البشري في برمجة هذا العقل وانجازه! عندما توهمه بأنّ الجسد الذي يحتويه سيموت لامحالة، يقوم هذا العقل بإصدار أوامره إلى الجسد كي يموت، حتّى ولو كان في عزّ صحّته!

    لقد برمجوا عقل هذه السيّدة الفلسطينيّة المسكينة على أن تطيع وليّ أمرها، وهي إن تبكي على ياسر عرفات إنّما تبكي في الحقيقة خوفا على مصير أمرها بعد أن فقدت وليّه!!

    روى لي صديق أردني حادثة طريفة (أرويها لكم كي أخفّف عنكم عناء القراءة)، قال صديقي: كان الفلاحون في قريتنا يقومون بتحميل محاصيلهم على ظهور حميرهم قبيل الفجر، ثمّ يتوجّهوا بها من ساحة القرية إلى بازار المدينة. وكانوا، وفور اعتلاءهم ظهور هذه الحمير، يغطّون في نوم عميق. مع التكرار تبرمجت غرائز هذه الحيوانات على أن تقود أصحابها إلى أهدافهم دون أيّ توجيه. في إحدى المرات، وقبيل وصولهم إلى بازار المدينة، اعترضت مجموعة من الشباب المتسكّع في الشارع طريق تلك الحمير، أمسكت برباطها وأدارتها بالإتجاه المعاكس. فاق الفلاحون ليجدوا أنفسهم في ساحة القرية وفي النقطة التي انطلقوا منها.

    عندما تهيمن على العقل البشري تسلبه قدراته على التفكير وتهبط بخصائصه إلى مستوى الغرائز! أخطر أنواع الهيمنة تلك التي يكون الدين مسؤولا عنها.

    لي جارة عراقيّة شيعيّة ذات تحصيل علميّ لايستهان به. كلّما مررنا، ولو مرور الكرام، على ذكر الحسن والحسين تنهمر في بكاء غزير يثير الدهشة لدرجة يخيّل عندها، لمن يراها لأول مرّة ولا يعرفها، بأنها فقدت وحيدها! راقبنا معا، وفي كثير من المرّات، على شاشة التلفزيون الجرائم التي ارتكبها صدّام حسين بحقّ الشيعة والأقليات الأخرى، ورأينا آلاف الجثث المنتشلة من المقابر الجماعيّة دون أن أرى على وجها آثار الحزن الذي اعتدت أن أراها عند ذكر الحسن والحسين رغم أنّها تكره صدّام إلى حدّ الموت!

    لقد هيمنت عقائدها على عقلها فأحطّت به إلى مستوى الغرائز. وبرمجت تلك العقائد غرائز هذه السيّدة كي تمشي من ساحة القرية إلى بازار المدينة، ومن بازار المدينة إلى ساحة القرية، وأنا على ثقة لو غيّرنا بعض معالم الطريق، كأن نعيد رصفه، ستضل تلك المخلوقة هدفها!

    لقد برمج الدين الإسلامي عقل أتباعه على طريقة "كن فيكون" و"هذا من عند ربّي"! أوجد هذا الدين لكلّ ظاهرة كونيّة تفسيرا ففوّت على عقول أتباعه فرصة التفكير والبحث والإبداع.

    إذا كان الإبداع، تعريفا، أن تنظر إلى نفس الأشياء التي ينظر إليها غيرك ولكن أن تراها بطريقة مختلفة، فأين هم المسلمون من الإبداعات التي تنعم بها البشريّة الآن، ودينهم يعتبر كل اختلاف معه تهديدا لوجدوه وخروجا عن طاعته يستحقّ قتل مرتكبه؟!

    عندما نظر اسحق نيوتن إلى التفاحة التي سقطت عليه من الشجرة، رفض أن يقول " سقطت بأمر ربي". استخدم عقله، بعد أن حرره من روابطه الدينية، وقال لنفسه: لابدّ وأن تكون هناك قوانين طبيّعية تحكم عمليّة السقوط هذه. قانون الجاذبيّة التي توصّل إليه نيوتن اختصر الزمن ودفع البشريّة قرونا إلى الأمام.

    تسأل طبيبا مسلما مختصا في الأمراض الهضميّة عن فوائد الصيام فيردّ: عن أبي أمامة عن حصين بن محصن عن قيس بن سعد عن ابن عيّاش عن عبد الله بن عمرو عن جابر بن سمرة عن ابي عمر عن أبي سعد الخدري عن أبي هريرة رضي الله عنهم أجمعين قال قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: صوموا تصحوا.

    لايختلف عقل هذا الطبيب كثيرا عن غرائز الحمير في قرية صاحبنا. مع التكرار وعلى مرّ الزمن تحوّل إلى آلة تسجيل، متى أدرتها تسمع الدرس الذي سُجّل على شريطها منذ آلاف السنين! لم تستطع كلّ الكتب الطبيّة التي أبحر فيها أن تغيّر كلمة واحدة مسجّلة على هذا الشريط!

    المستنقع النتن الذي لم يتعرّض يوما لأشعة الشمس، والذي يعيش فيه العالم الإسلامي اليوم، كان نتيجة حتميّة لعمليّة البرمجة التي مارسها الدين الإسلامي على عقل أتباعه. لقد شلّت تلك البرمجة هذا العقل وأفقدته ميّزاته التي تقف، في الحالات الطبيعيّة، وراء انجازه وابداعه!

    يعيش المسلمون اليوم عالة على البشريّة، والمصيبة ليست في تطفّلهم على انجازات وابداعات البشريّة وإنّما في عدائهم الصارخ لها!

    تتناقل محطّات التلفزيون العربيّة والعالميّة صورا لإبن لادن وهو ينطّ من كهف إلى كهف ماسكا بإحدى يديه تلفونه النقّال وباليد الأخرى بارودته، وعندما سئل عن اقتحام رجاله لبرج التجارة العالمي بطائرات مدنيّة قال: بضائهم رُدّت اليهم!

    الشيخ أسامة بن لادن يجهل مايقول، لو ردّ لهم كلّ بضائهم لن يجد ورقة توت يستّر بها عوراته وعورات نسائه!

    الشيخ محمّد مستاء مني ويحرض على قتلي لأن "محتضنة" من قبل أعداء العرب والإسلام، بعد أن باع سرواله ليشتري بثمنه بطاقة طائرة تنقله من وطنه الأم إلى أحضانهم!

    كلّ ماتعرفه هذه الحمير، بعد أن بُرمجت غرائزها، هو السير من ساحة القرية إلى بازار المدينة!!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-14-2005, 07:16 PM

HOPEFUL
<aHOPEFUL
تاريخ التسجيل: 09-07-2003
مجموع المشاركات: 3542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: HOPEFUL)

    وصلتني رسالة الكترونيّة من قارئ، قارئ يرسل لي دائما تعليقاته على كتاباتي، تعجبني تلك التعليقات وأقدّر له مستوى وعيه، رسالته تسألني: غريب ياوفاء! لماذا لم أقرأ لك أبدا أيّ تعليق على ماتقوم به اسرائيل من أعمال اجراميّة بحقّ الفلسطينين في الأراض المحتلّة؟

    سؤال جدير بالإجابة!

    تجنّبت الخوض في هذا الموضوع لفترة زمنيّة طويلة، ليس تهربا من مواجهته رغم كرهي الشديد للسياسة، ولكنني كنت أبحث في جذور تلك القضيّة كي لا أسيئ إلى الحقائق التاريخيّة!

    عمر اسرائيل بالسنين يزيد قليلا عن نصف قرن من الزمن. ولكن القضيّة تعود إلى زمن أبعد بكثير!

    يقول العالم النفسي الأمريكي فليب مك غرو: عندما تعترف بالمشكلة تكون قد ساهمت في نصف حلّها! وطالما لانعترف بجذور تلك المشكلة الضاربة في أعماق التاريخ يستحيل أن نصل يوما إلى الحلّ العادل والشامل!

    كيف يتعامل المسلمون مع اليهود منذ اليوم الأول الذي أعلن فيه نبيّهم دينه الجديد وحتى تاريخ اليوم؟

    اليهود هم أبناء المنطقة، هذا ماأعترفت به كلّ الكتب التي يسمّونها سماويّة. هم هناك قبل الإسلام بألفيّ عام.

    لا المسيحيّة ألغت هذا الوجود ولا يستطيع الإسلام أن يفعل ذلك.

    يحتجّ بعض المسلمين على معاملة اليهود لنبيّهم في محاولة لتبرير معاملة الإسلام لهم. مافعله اليهود للمسيحيين ـ وحسب العقيدة المسيحيّة ـ لايقارن بما فعلوه لنبيّ الإسلام، إذ قاموا بصلب نبيّهم، ومع هذا لم تحمّل المسيحيّة كعقيدة أتباعها مسؤوليّة قتال اليهود حتّى يوم القيامة!

    مؤخرا ذهب راعي الفاتيكان الأول البابا حداً أبعد من ذلك وأصدر قرارا برّأ بموجبه اليهود من دم المسيح، وأسقط عن المسيحيين مسؤوليّة العداء لليهود. وهو بفعله هذا جنّب البشريّة صراعا لاطائل منه سوى الكره والحقد والظلم وإراقة الدماء.

    إذا قام رجل مجرم بقتل جديّ الثامن، أيّة عدالة في السماء تبرر لي أن أنتقم لجديّ من الحفيد الثامن لقاتله؟!

    أيّة عدالة في السماء تبرر للمسلميين أن يطلقوا على يهود اليوم أحفاد القردة والخنازير، لمجرّد أن قام أحد أجدادهم بإلقاء بعض القاذورات أمام باب نبيّهم ـ على حدّ ادعائهم ـ ؟

    إلى متى سنستمر في شحن نفوس أجيالنا بالكره والحقد على بشر لاجمل لنا عندهم ولا ناقة!

    اسرائيل قامت على أرض عربيّة ولكن صراعنا مع اليهود ليس صراعا على الأرض، إنّه صراع عقائديّ أزليّ نحن الذين خلقناه ونحن المسؤولون عن حلّه!

    تعالوا نفترض جدلا أننا طردنا كلّ اليهود من أراضينا، هل ستنتهي القضيّة عند تلك النقطة؟

    هل سنعيد النظر في عقائدنا؟ هل سيتوقف المسلم، ولو قليلا، عند قراءته للحديث النبويّ: "سيجئ يوم القيامة ناس من المسلمين بذنوب أمثال الجبال، فيغفرها لهم ويضعها على اليهود والنصارى" هل سيتوقف ليتساءل: هل يعقل هذا؟ من هو هذا الإله الذي يرفع عن رجل ذنوبا بحجم الجبال ثم يضعها على غيره؟!

    في تلك القرية الصغيرة التي صارت تضمّ العالم كلّه، لم نعد نستطيع أن نمارس عقيدة كهذه!

    في الزمن التي وجدت فيه تلك العقيدة كانت المسافة التي تفصل بين مكّة والمدينة أكبر من المسافة التي تفصل الآن بين الرياض وواشنطن. كانوا يسمّون الرجل التي يقطع تلك المسافة مهاجرا! أمّا اليوم إذا عطس السعودي في غرفة نومه يسمعه الكندي!

    صار العالم كلّه يبدأ وينتهي عند عتبة دارك ولا تستطيع أن تقيم سلاما داخل هذه الدار مالم تعترف بوجود هذا العالم!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-14-2005, 07:18 PM

HOPEFUL
<aHOPEFUL
تاريخ التسجيل: 09-07-2003
مجموع المشاركات: 3542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: HOPEFUL)

    سالك طبيب يهودي، وهو الذي اكتشف لقاح شلل الأطفال. في دم كلّ انسان مسلم على سطع الأرض تجري جرعة من هذا اللقاح. لايوجد مخبر واحد في أيّ بلد اسلامي يصنّعه، يصلنا جاهزا ومجانا من خلال منظّمة الصحّة العالميّة!

    هل يعقل أن يقوم الله برفع ذنوب محمّد عطا ووضعها في سجلّ العالم سالك؟

    ماأعدل هذا الله!!

    سالك أنقذ بعلمه البشريّة كلها، ومحمّد عطا قتل ثلاثة آلاف بريء لاحول لهم ولا قوة؟ جريمة محمّد عطا، وعلى حدّ قول النبيّ، ستعلق في رقبة سالك وانجاز سالك سيضاف إلى سجّل محمّد عطا!

    ماأعدل هذا الدين! وما أنصف إلهه!

    عقيدة كهذه، تعلّم أبناءها العنف والإرهاب وتبرر لهم إرهابهم وعنفهم!

    عندما يقوم شاب فلسطينيّ في مقتبل عمره بتفجير نفسه في حافلة مليئة بالركّاب يبررون جريمته بقولهم إنها دفاعا عن أرضه!

    الفلسطينيون ليسوا أول شعب على سطح المعمورة خسر أرضه، ولكن المسلمين هم أول من وجد تبريرا لعمل إرهابيّّ كهذا!

    عندما اجتاحت الصين هضبة التبت عام 1954 وضمتها إلى أراضيها فظّعت بأهلها من أتباع الديانة البوديّة تهجيرا وتنكيلا.

    راح لوما دالي الزعيم الروحي للطائفة البوذيّة التيبتيّة يدور حول العالم، يشرح لحكومات الدول المعنيّة بالأمر عدالة قضيتهم ويهدّئ في الوقت نفسه رعاياه محاولا اقناعهم أن ديانتهم لا تقبل بالعنف ولا ترى فيه أيّ حلٍّ لمشكلتهم.

    إذا كانت الأرض، وليست العقيدة، هي التي تدفع هذا الشاب ليفجر نفسه في حافلة للركّاب، كيف سنبرر ما فعلته مجموعة من الإرهابين عندما اقتحمت باصا يغصّ بالسياح في مدينة الأقصر بمصر وقتلت جميع ركابه ثمّ مثّلت بجثثهم؟

    كيف سنجد تبريرا لما فعله ابراهيم يوسف، المسؤول عن مدرسة المدفعيّة في مدينة حلب السوريّة، عندما دخل على قاعة الإجتماع في تلك المدرسة مع شلّة من زملائه الإرهابين وراحوا يطلقون الرصاص على الطلاب الضباط في غفلة عنهم حتّى قتلوا مايزيد عن المائتين منهم وشوهوا البقية؟!

    لو لم تستقر تلك العقيدة الإرهابيّة، والتي تقوم على إلغاء "الآخر"، لو لم تستقر في باطن عقولهم وتقوم ببرمجة تلك العقول وتحريضها على القتل، لما فقد هؤلاء البشر انسانيتهم حتّى ولو فقدوا أرضهم.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-14-2005, 07:20 PM

HOPEFUL
<aHOPEFUL
تاريخ التسجيل: 09-07-2003
مجموع المشاركات: 3542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: HOPEFUL)

    هناك في الطبيعة قانون يدعى: قانون الفعل وردّ الفعل. بمعنى أيّ فعل يقوم به الإنسان، أو الطبيعة نفسها، يولّد ردا معاكسا. وقد يكون هذا القانون مسؤولا عن حالة التوازن التي يعيشها الكون. عندما تركب قطارا ويندفع القطار بسرعة إلى الأمام تحسّ بجسمك وقد اندفع إلى الخلف. القوة النابذة لجسمك والذي دفعته إلى الخلف دفعا لا إراديا، عدّلت القوة الجاذبة للقطار فساهمت في توازنك، ولولا تصارع هاتين القوتين، التي ولدت إحداهما من الأخرى، لاصطدمت بالشخص الذي يجلس أمامك ولتسببت في أذيته وأذيتك.

    تحدث الكوارث الطبيعيّة كالزلازل والفيضانات والأعاصير عندما يختلّ التوازن بين هاتين القوّتين.

    عندما تُربي أجيالا، وعلى مدى قرون من الزمن، على كره الآخر ورفضه والتحريض على قتله، كم نكون أغبياء عندما لانتوقع من هذا الآخر أيّة ردّة فعل!

    عندما نقرأ، وعلى مسمع من العالم كلّه، الآية التي تقول: "قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله.." كم نكون أغبياء عندما نتوقّع بأنّ هؤلاء البشر الذين نصنّفهم في خانة من "لايؤمنون" سيحترمون حقّنا في الحياة وحقّنا في ممارسة ديننا بحريّة، دون أن يقوموا بأيّة ردّة فعل يدافعون بها عن وجودهم وحقّهم في أن لا يؤمنوا بما نؤمن!

    كنت أصغي مؤخرا إلى ندوة مع بعض القادة الأمريكين، قال جنرال عسكري في سياق حديثه عن العراق: لقد قرأت القرآن مرّتين. وعندما سأله أحد الصحفيين: بماذا خرجت منه؟ أطرق الجنرال رأسه، وفكّر قليلا ثم قال: علينا أن نحمي أنفسنا!

    إنه قانون الفعل وردّة الفعل!

    عندما قسّم الدين الإسلامي العالم إلى قسمين، مؤمن وكافر، وحمّل أتباعه مسؤوليّة قتال هذا الكافر، كان مسؤولا عن ردّة الفعل التي ابتدعها هذا الكافر(!!) ليحمي بها نفسه ووجوده!

    قد يكون شارون مجرم حرب، لكنّني، لاأشكّ لحظة، بأنّه نتيجة حتميّة لتعاليم إسلاميّة أشعلت هذه الحرب!.

    ولكي نفاوض على شرعيّة شارون يجب أن نفاوض أولاً على شرعيّة التعاليم الإسلاميّة!

    يجب أن نفاوض على شرعيّة القوة الجاذبة التي ساهمت في خلق تلك القوة النابذة!

    إنّه قانون الطبيعة، ولا نستطيع أن نحتجّ على قوانينها!

    عندما وافق العالم على قيام دولة اسرائيل كان يعي مايفعل. لم يوافق على هذا الأمر من منطلق إيمانه بحقّ اليهود في فلسطين بقدر ايمانه بضرورة خلق نوع من التوازن في منطقة تنشر الإرهاب وتنجب الإرهابيين.

    الغرب يعي تماما الخطورة التي يشكّلها الإسلام على حضارته ووجوده عندما يزرع في نفوس وعقول أتباعه بأنّ تلك الحضارة رجس من عمل الشيطان وقتال هذا الشيطان واجب ديني!

    وجود اسرائيل في المنطقة يكبح جماح الإرهاب الإسلامي ويعدّل من حدّته، هذا الإرهاب الذي ولد قبل اسرائيل وسيظل حتى لو وافق الغرب على زوال اسرائيل!

    كان المسلمون حتّى عهد قريب قبائل متناحرة، يغزو بعضها البعض نهبا للكلأ والملأ. العالم الحديث رسم لهم حدودا وساعدهم على بناء دول لها وجود ووزن وكيان. عندما أنشأوا دولة الكويت، أعطوا أميرها مبلغا من المال فخبأه تحت فراشه وعاد اليهم بعد فترة يشكو لهم بأنّ الفئران قد قرضت النقود، فاضطروا أن يُنشِئوا له مصرفا وألزموه بإيداع النقود فيه.

    خلق اسرائيل في المنطقة لم يساهم في كبح جماح الإرهاب الإسلامي الموجّه ضدّ الغرب وحسب، بل ساهم في كبح جماح ارهابهم ضدّ أنفسهم!

    لقد لعبت اسرائيل ومازالت تلعب دور شرطي المنطقة. ولولاها لنتف العرب بعضهم.

    قال لي صديق فلسطيني مازحا: إذا دمرّنا اسرائيل تبقى لدينا مشكلة واحدة: مع من سنتهاوش؟

    يقول مثل انكليزي: اللسان البذيء يعض نفسه!

    من يدمن القتل سيقتل أخاه عندما لايجد من يفرغ به حقده!

    هؤلاء البشر الذين شيّعوا جنازة عرفات لن يستطيعوا أن يعيشوا مع أنفسهم في حالة سلام عندما يخسرون عدوهم الذي ساهم إلى حدّ كبير في توحيدهم.

    في علم النفس الإجتماعي (Social Psychology) قاموا بوضع بعض العائلات المتناحرة في معسكر واحد ثمّ أطلقوا دبّا كبيرا ومتوحشا بإتجاه المعسكر. تجاوزت تلك العائلات خلافاتها ووحدت جهودها في محاولة للقضاء على الدبّ. عندما مات الدبّ عادت تلك العائلات إلى التناحر من جديد!

    المسلمون بحاجة إلى العمل على أن يقبلوا بعضهم أولا ويعيشوا مع بعضهم بسلام. لاتستطيع أن تسالم عدوّك قبل أن تسالم أخاك!

    على المسلمين أن يعيدوا النظر في عقائدهم كي يعززوا وجودهم، تلك العقائد المرفوضة في عالم اليوم هي التي أشعرتهم بهشاشيّة وجودهم وهي التي زرعت في قلوبهم خوفا وهميّا من وجود الغير!

    عندما تعترف بحقّ جارك في اعتناق عقيدته، تعزّز علاقتك به ولا تخاف من وجوده، بل على العكس تعتبر وجوده دعما لوجودك!

    الطريق إلى المفاوضات مع اسرائيل يبدأ حكما من طاولة المفاوضات بين السنّة والشيعة والعلويين والدروز والاسماعليين والصائبة واليزيدين وبين العرب المسلمين والعرب المسيحين وبين المسلمين العرب والمسلمين الأكراد وبين الجار وجاره والأخ وأخيه وربّ البيت وأفراد اسرته. قبول الآخر في الوطن الواحد هو الخطوة الأولى لقبول الآخر خارج حدود هذا الوطن!

    لاتستطيع أن تكون مسالما إلأ إذا كنت قويّا، ولايدفعك إلى الإرهاب إلاّ احساسك بضعفك وهشاشيتك!

    بعد الحرب العالميّة الثانية انتقد رئيس وزراء بريطانيا ونستون تشرشل الرئيس الفرنسي ديغول لأنه رفض الدخول في عمليّة الصلح فردّ عليه ديغول بقوله: أنا ضعيف ولا أقوى على المصالحة!

    احساس المسلمين بضعفهم وهشاشيتهم وعجزهم والخطر المحدّق بهم من الغير، هو الذي يدفعهم إلى الإرهاب. لم يكن هذا الإحساس سوى وهما زرعته عقائدهم في باطن عقولهم بعد أن قامت ببرمجة هذه العقول وشلّها وتفريغها من محتواها.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-14-2005, 07:23 PM

HOPEFUL
<aHOPEFUL
تاريخ التسجيل: 09-07-2003
مجموع المشاركات: 3542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: HOPEFUL)

    الشيخ محمد وظاهرة اللسان الداشر؟! (5)

    www.annaqed.com
    د. وفاء سلطان، 17 سبتمبر 2005

    نشرت صحيفة لوس أنجلوس تايمز في عددها الصادر بتاريخ الثاني من آب 2004، وعلى صفحتها الأولى تقريرا مفصلا عن صلاة الجمعة الفائت في مسجد لاس فيغاس ـ أكبر مدينة للهو والقمار في العالم ـ شمل التقرير مقابلة مع إمام المسجد الشيخ زعفر انجوم، قال فيها: في كلّ يوم جمعة، ينزل رهط من الملائكة يقفون على باب المسجد، وسجلاتهم في أياديهم. يسجّلون لأول شخص يؤمّه حسنة رجل ينحر جملا ويوزع لحمه على الفقراء. ويسجلون للشخص الثاني الذي يؤمّه حسنة رجل ينحر بقرة ويوزع لحمها للفقراء. وللثالث حسنة رجل ينحر ماعزا ويوزّع لحمها للفقراء. وللرابع حسنة رجل ينحر دجاجة ويوزّع لحمها للفقراء. ولكلّ واحد يأتي بعد ذلك حسنة رجل يوزّع بيضة على الفقراء. وعندما يبدأ الإمام بخطبة يوم الجمعة، تغلق الملائكة سجلاتها وتعود إلى السماء رافضة أن تسجل أيّة حسنة لمن يأتي بعد تلك اللحظة!

    فتصّور ـ يارعاك الله ـ تلك الحضارة والقيم التي يواجه بها هذا المعتوه الصحافة الأمريكيّة، وأيّة صحيفة؟! أكبر وأشهر صحيفة في العالم!! تصوّروا تلك الحضارة والقيم التي يخاف الشيخ محمّد من أن تتآمر عليها وفاء سلطان مع أعداء العرب والإسلام!!

    من منّا يستطيع فينا أن يصل إلى رأس هذا المعتوه، كي يغسله من جنونه، ويقنعه بأنّ الله لايمنح حسنة إلاّ لرجل نحر فعلا جملا أو بقرة أو ماعزا أو دجاجة ووزع لحومها على الفقراء؟!!

    من منّا يمكنه إقناع هذا المعتوه بأنّ قيامه وقعوده في الليل والنهار لن يغني طفلا مسلما من فقر، ولن يشبعه من جوع!!

    من يستطيع اقناع هذا المعتوه وكلّ المعتوهين، بأنّ أغنياءهم يسهرون على طاولات القمار وفي خمّارات لاس فيغاس، بينما أطفالهم يموتون جوعا في كلّ أنحاء العالم!! أليس هو الذي أقنع هؤلاء الأغنياء الضالّين، بأنّهم بألف خير طالما يصلّون حتّى ولو كانوا يفحشون؟!!

    صدّام حسين، تقول الأنباء الواردة مؤخّرا، أنّه يقضي جلّ وقته في سجنه في قراءة القرآن! لاأشكّ لحظة بأن هذا الإمام المعتوه وأمثاله قد أقنعوا صدّام إنّ كلّ يوم يقضيه في قراءة القرآن سيسقط من ذمّته مقبرة جماعيّة لضحاياه من الأبرياء، كما أقنعوا الأغنياء بأنّهم طالما يصلّون هم ينفقون لحما في سبيل الله، سواء أنفقوا حقيقة أم لم ينفقوا!!

    الشيخ محمّد يؤم صلاة الجمعة كلّ اسبوع، وقد يكون أوّل من يصل اليها، تلك حقيقة لايشكّ بها اثنان، ولذلك هو على يقين حتّى ولو روّج الإشاعات التي تهتك أعراض الناس، سيكون يوما ـ وكلّ المصليّن ـ في الخلد ينعمون!!

    ببساطة وألم أقول: إن لم نستطع أن نصل إلى رؤوس هؤلاء المجانين، يجب أن يكون هناك طريقة ما نستطيع بواسطتها أن نفصل بينهم وبين الأجيال القادمة، كي نمنع العفن من أن يتسلل خلسة اليها ويفتك بها، كما فتك بهذا الإمام وغيره من المجانين.

    من منّا يستطيع أن يصل إلى الأجيال القادمة، كي يُقنعها بأنّ الملائكة لاتنزل على دور العبادة، وإنّما تمر على الحقول والبيادر والمصانع والمدراس والمحاكم والبيوت، وتكتب تقريرا لله عن غزارة الحقول، ووفرة البيادر، وجودة المصانع، وسلامة المدارس، وعدالة المحاكم، ونظافة البيوت، وليس عن دور العبادة ومن وصلها أولا، ومن لم يصلها أبدا، فخير معبد للانسان عمله، وأدقّ مقياس هو انجازه!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-14-2005, 07:25 PM

HOPEFUL
<aHOPEFUL
تاريخ التسجيل: 09-07-2003
مجموع المشاركات: 3542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: HOPEFUL)

    وهنا أتسائل: من سيعيد تأهيل تلك الأمّة عقليّا؟ من سيفتح جمجمة الرجل المسلم ويستأصل من دماغه تلك الأورام الخبيثة التي فتكت بخلايا دماغه ودمرت المواقع الحركيّة والحسيّة في قشرة ذلك الدماغ؟ من هو الجراح الماهر الذي سيقوم بإعادة زرع الأعصاب التي تربط القشرة المخيّة لهذا الرجل المعتلّ بلسانه؟!!

    لا يستطيع أيّ جرّاح أن يستأصل ورماً قبل أن يعرف طبيعة هذا الورم، قبل أن يسلّط عدسة مجهره الإلكتروني على خزعة منه محاولا أن يعرف كيف يتكاثر هذا الورم وكيف يخرّب الأنسجة السليمة ويمنعها من القيام بوظائفها الطبيعيّة، فالأورام الدماغيّة تختلف بأحجامها وطرق انتقالها وسرعة انتشارها ودرجة خبثها!

    عندما يتحول الدين إلى سرطان يفتك بدماغ الإنسان يجد الطبيب المعالج نفسه أمام أخبث وأشرس الأوارم الدماغيّة وبالتالي الأصعب علاجا واستئصالا!

    هناك فرق بين الورم الديني وغيره من الأورام وهو أنّ المصاب به يقتنع، إلى حدّ التسليم، بالنعمة التي أفاضها الله عليه عندما بلاه به، ويبدو عاجزا عن التمييز بين حدود هذا الورم وبين خلاياه السليمة. عندما يتجاهل المريض خطورة هذا الورم معتبرا إياه جزءا طبيعيا من تركيبته البنيويّة يستفحل هذا الورم ويصبح نفسه الهويّة البنيويّة للمريض.

    أيّة محاولة في تلك المرحلة لإستئصال الورم أو حتّى تجميله تعتبر من قبل المريض محاولة لتشويه هويّته وتخريب كيانه وملامح بنيته!

    عندما استفحل الدين حتّى أصبح هويّة الرجل المسلم وصل هذا الرجل إلى أخطر مراحل مرضه ويبدو الأمر خارج قدرة أي طبيب على علاجه!

    الرجل المسلم يعيش اليوم أخطر مراحله. صار دينه هويته!

    إذن، أزمة هذا الرجل اليوم هي أزمة دين وهويّة!

    في أحد المواقع الإلكترونيّة لفت نظري مقال لكاتب مسلم يتّهم أمريكا واسرائيل بالسعي للقضاء على الإسلام، ورغم أن المقال لم يتجاوز في طرحه لأزمة المسلمين اليوم حدود اللسان الداشر، تطرّق الكاتب من خلاله ـ دون أن يدري ـ إلى فكرة الدين والهويّة، مازجا بينهما، في تساؤله: يريدون أن يجرّدونا من الإسلام، إذا لم نكن مسلمين من سنكون؟

    الأزمة التي يعيشها المسلمون اليوم واقتناعهم المطلق بأنّ دينهم هو هويّتهم وبأن أيّة محاولة لإعادة النظر في التركيبة العقائديّة للدين الإسلامي هي في حقيقة الأمر محاولة لتشويه هويّة المسلمين، هذه الأزمة يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار من قبل أي معالج أو مفكّر يريد أن يفتح بابا للشمس والهواء في جمجمة الرجل المسلم!

    مخاوف المسلمين على دينهم هي في حقيقة الأمر، مخاوفهم على هويّتهم!

    إذن، الأزمة ليست أزمة دين بقدر ماهي أزمة هويّة!

    لاأريد هنا من القارئ أن يخطئ فهم مارميت إليه بقولي: الأزمة ليست أزمة دين، فأنا لا أبرّئ الدين في أي حال من الأحوال بل أعتبره العامل الممرض الأول والرئيسي الذي تسبب في تعطيل عقل المسلم، ولكن ماأقصده بأن غياب الهويّة التي ترسم ملامح الرجل المسلم بصورة عصريّة منطقيّة ومقبولة أخلاقيا وانسانيا، والفراغ الذي أحدثه هذا الغياب هو الذي سمح للدين بأن يستفحل وينتشر بلا ضوابط كي يملأ هذا الفراغ.

    تماما يبدو الأمر كمبدأ المكنسة الكهربائيّة: الضغط السلبي الذي تولّده الكهرباء داخل كيس القمامة يحدث فراغا، فتقوم المكنسة في شفط مايقع في طريقها كي تملأ هذا الفراغ!

    عندما غابت الهويّة التي تستطيع أن تميّز الرجل المسلم كانسان فعّال منطقي منتج مبدع، قام هذا الرجل بشفط الدين لملء هذا الفراغ الذي أحدثه هذا الغياب!

    واستنادا إلى هذا المبدأ لاأستطيع أن أمدّ يدي لإستئصال هذا الورم إلاّ إذا أوجدت بديلا لملء الفراغ الذي سيحدثه هذا الاستئصال.

    الهويّة هي البديل!

    لكن ليس بالسهولة التي يمكن أن نتصوّرها!

    وقبل أن نتسائل ماهي ملامح تلك الهويّة وكيف سنقوم بتحديدها وتعريفها، علينا أن نتسائل: بادئ ذي بدء ماهي العوامل والأسباب التي ساهمت في غياب تلك الهويّة؟

    وهنا تواجهنا قصة البيضة والفرخة ومن منهما أنجب الآخر: هل طبيعة التعاليم الاسلاميّة هي التي ساهمت في طمس هويّة الرجل المسلم أم أنّ غياب هذه الهويّة هو الذي ساهم في استفحال هذا الدين؟

    يبدو أننا ندور في حلقة مفرغة لانعرف أيّة نقطة على سطحها قادتنا إلى الأخرى، ولكي نخرج من تلك الدوّامة يجب أن نقنع أنفسنا بأنه ليس مهماً أن نعرف!

    المهم ايجاد هويّة تميّز هذا الرجل وتحدّد له موقعا على خارطة البشر. ايجاد هويّة جديدة وزرع الثقة والإيمان بتلك الهويّة لدى الرجل المسلم أمر ليس سهلا ولكنه ليس مستحيلا.

    استئصال الدين وإيجاد هويّة لملء الفراغ الذي سيحدثه هذا الاستئصال عمليتان يجب أن تكونا متزامنتين ومتلازمتين، لا نستطيع أن نبدأ بواحدة قبل الأخرى!

    في عالم اليوم، يثبت الإنسان هويّته عن طريق عمله!

    عندما تتردد على مسامعنا اسماء دول كأمريكا.. المانيا.. فرنسا.. اليابان.. تقفز إلى أذهاننا فورا ملامح هويّة كل دولة فنتخيّل منتجات الدولة ومستوى انتاجها ورفاهيّة شعبها والمكاسب التي حصل عليها انسانها من خلال تقديسه للعمل المثمر، ودأبه المستمر لتطوير تلك المكاسب، وبالتالي تحسين الهويّة التي تميّزه وصقلها.

    ولو حاولنا أن نقرن ذكر الباكستان ـ أو أيّة دولة اسلاميّة أخرى ـ بصفات تميّزها كدولة، لما وجدنا في حيّز ذاكرتنا سوى الفقر والجوع والتخلف والظلم والتسيب والرشوة والفوضى والمرض والجهل والإرهاب!

    إذا كتب عليك أن تلتقي بأمريكي أو فرنسي أو ألماني أو ياباني وتتعامل معه لفترة طويلة لن تسمع منه، ولو مرّة واحدة، مايشير إلى دينه الذي يعتنقه. وإذا التقيت بباكستاني، أو أيّ رجل مسلم، وسألته، للوهلة الأولى، عن رأيه بالطقس يردّ: أشكر الله أنني مسلم!

    هل الإختلاف في الموقف من الدين بين الأمريكي والباكستاني يعود إلى الإختلاف في درجة التديّن لدى كلّ منهما؟ طبعا لا! لكنّه يعود، في حقيقة الأمر، إلى الإختلاف في مفهومهما للتديّن!

    الأمريكي يعتبر الدين أمرا شخصيّا جدا لاعلاقة للآخرين به، ولا يحس بضرورة ذكره لإثبات هويته فلقد أثبتها بعمله وانجازه وابداعه وتفوّقه. بينما الباكستاني يعتبر الدين هويته بعد أن فشل في اثبات تلك الهويّة بطريق أخرى، ويحس بحاجته لذكر دينه إذ ليس لديه شيء آخر يعرّف من خلاله على نفسه!

    العمل هو الذي يجسّد الهويّة، هويّة الفرد وبالتالي هويّة المجتمع!

    يستمدّ الرجل المسلم مفهمومه وتقييمه للعمل من دينه. لقد أساء هذا الدين إلى مفهوم العمل الصالح والمثمر وفشل في تقييمه وتعريفه وايجاد القوانين التي تنظّمه وتشجّع عليه.

    وهنا سيحتجّ الكثيرون: ولكن الدين الاسلامي حضّ على العمل الصالح، الآيات والأحاديث والاجتهادات بهذا الخصوص تعدّ ولا تحصى!

    يذكّرنا الطبيب النفسي الأمريكي توماس هاريس بمبدأ في علم الرياضيّات ـ سيتّذكره من القراء الذين يلمّون ولو إلماما بسيطا بقواعد الجبر ـ هذا المبدأ يقول: عندما تضرب رقما سلبيّا برقم إيجابي ستكون النتيجة رقما سلبيّا بغض النظر عن مقدار كلّ رقم على حدة. ولكي أبسط الفكرة دعوني أضرب مثلا:

    (- 1) ضرب ( + 1000) = - 1000

    لاحظوا هنا المقدار الإيجابي 1000 والمقدار السلبي 1 ومع هذا كانت النتيجة عندما قمنا بضرب الرقمين لصالح السلبي!

    يتابع الدكتور هاريس قوله: في علم التربية نستطيع أن نطبّق هذا القانون على الإنسان. أيّة سلبيّة يظهرها أحد الوالدين في سياق تلك المهمّة الشّاقة والطويلة تقضي على الكثير من ايجابياته.

    بمعنى لو وعظ الوالدان المسلمان أمام أطفالهما في الليل والنهار عن أهميّة العمل المثمر والدؤوب ثم قرأ أحدهما على طفله غزوات النبي ومبدأ تقسيم الغنائم في الإسلام لن ينفعهما أي شيء من وعوظهما وارشادهما.

    الإنسان في نهاية المطاف يتجسّد في خالقه ويصبح هو هذا الخالق بشحمه ولحمه وكلّ صفاته!

    تلك حقيقة يؤكدها علم النفس والسلوك، فالإنسان يتعلّم بالتقليد، وهو يقلّد عادة مثله الأعلى سواء كان هذا المثل والده أم شيخه أم معلمه أم نبيّه، وهنا أعتقد أنّه في أغلب الأحيان يكون ربّ الأنسان هو مثله الأعلى!

    من خلال خبرتي الشخصيّة، عندما ألتقي بانسان وأتعمق في علاقتي معه أعرف الكثير عن الاله الذي يعبده هذا الانسان لأنني أراه فيه.

    يفتح الطفل المسلم كتاب الديانة ليقرأ عن نبيّه، بل في حقيقة الأمر عن مثله الأعلى. أول كلمة يقرأها عن سيرة هذا النبي هي غزواته!

    عندما يقول الكتاب: كان النبي ـ صلّى الله عليه وسلم ـ يغزو، يطرح سؤال مهمّ نفسه: ماهي الرسالة التي يتلقاها هذا الطفل بالإيحاء؟

    وعندما يتابع: وكان ـ صلّى الله عليه وسلّم ـ يسبي النساء والأطفال ويوزّع الغنائم على المؤمنين! يطرح سؤال آخر نفسه: و ماهي تتمّة هذه الرسالة؟

    النبي يغزو، ولنا أسوة حسنة في نبيّنا!

    النبي يغنم، ولنا أسوة حسنة في نبيّنا!

    النبي يسبي النساء، ولنا اسوة حسنة بنبيّنا!

    إذا يحقّ لي أن أغزو وأغنم وأسبي!!

    عندما يدرك الطفل المسلم بأنّ الهه يزاحم نبيّه على خمس الغنائم "لله خمسه وللرسول.." أي نوع من االالهة سيتقمص هذا الطفل؟

    تعالوا نفتح إحدى قواميس اللغة العربيّة وليكن "المنجد للغة" ونصرف بعض الوقت في التنقيب عن معنى الغزو والغنائم في ذلك القاموس: "غزا القوم بمعنى سار اليهم لقتالهم وانتهابهم!"

    نفهم من هذا التعريف بأن الغزو لم يكن، كما يدّعي من يحاول تبرير تلك الغزوات، لم يكن طريقة للدفاع عن النفس بل كان طريقة حياة!!

    عندما يصبح الغزو طريقة حياة أين هي قيمة العمل؟

    يغنم الرجل بمعنى: يأخذ شيئا دون مقابل ـ هذا هو تفسير القاموس لكلمة غنم!!

    عندما يصبح مبدأ الرجل في الحياة أن يأخذ بلا مقابل أين هي قيمة العمل؟

    ألا نرى هذا المبدأ ساري المفعول في مجتمعاتنا الإسلاميّة؟ ألا نرى فيه سببا رئيسيا لكلّ حالات البطالة والتسيّب والرشوة التي تتفشى في كلّ جوانب الحياة في تلك المجتمعات!

    حدّثني شخص من معارفي عن أخيه الذي يعيش في الوطن الأمّ فقال مفتخرا: كان أخي معلما بسيطا في إحدى المدارس ولم يكن راتبه كافيا لإطعام عائلته، أثناء رحلتي الأخيرة إلى الوطن التقيت صدفة باللواء فلان الفلاني فدعوته لزيارتي في أمريكا ووعدته أن تكون نفقات السفر والإقامة على حسابي، ثم شرحت له في سياق الحديث وضع أخي وطلبت مساعدته. خلال أقل من اسبوع استلم أخي منصبا كبيرا في إحدى الوزارات، قال لي اللواء عندما التقى بي: سيستلم أخوك هذا المنصب لمدة عامين على الأقل وعليه خلال تلك الفترة أن يدبّر رأسه!

    وصل المعلم البسيط إلى المنصب الكبير عن طريق الغزو، وسيغنم منه مايقدر عليه خلال عامين!

    المبلغ الذي سيدفعه هذا الشخص لسدّ تكاليف زيارة اللواء له في أمريكا ونفقات تلك الزيارة كاف وكفيل أن يساعد أخاه للقيام بأي مشروع يدرّ عليه كسبا حلالا ولقمة نظيفة، ولكن يبقى مفهوم الغزو والغنائم سيّد المواقف!

    تقدّمنا مرّة بشكوى لمدير الصحة عن تسيب عامل التنظيفات في غرفة الإسعاف وتغيّبه عن الدوام وعدم التزامه بالعمل الموكل اليه، قال المديرغاضبا: نام هذا الرجل على باب بيتي اسبوعين وكان يركض ورائي كلّ صباح عند مغادرتي للبيت متوسلا: دخيلك ياسيادة المدير! زوجتي وأطفالي يتضورون جوعا ، دخيلك! أبحث عن عمل كي أسدّ به رمقهم!

    ويتابع المدير: بعد أ سبوع من تعيينه كعامل تنظيفات في غرفة الإسعاف بدأت الشكاوى عليه تنهال من كلّ حدب وصوب!

    أين الخلل في تلك المعضلة؟

    هل الخلل في الشخص الذي يقيم في أمريكا واشترى لأخيه منصبا في الوطن الأمّ، أم الخلل في أخيه المعلم البسيط، أم الخلل في اللواء، أم الخلل في مدير الصحّة، أم الخلل في عامل التنظيفات؟!!

    طبعا لا! بل الخلل في الإرث الفكري الإسلامي الذي شوّه مفهوم العمل والكسب لدى هؤلاء الرجال!

    المنصب غنيمة وليس عمل ومسؤوليّة، والوصول اليه يتم عن طريق الغزو وليس عن طريق امتلاك المهارات والكفاءات!

    معلم بسيط ينام ليفيق مسؤولا عن منصب كبير ’يفترض أن يتّطلب الفوز به امكانيات ومهارات معيّنة، ورجل شحاذ، لايعرف من أمور النظافة شيئا، ينام على باب المدير ليفيق عامل تنظيفات في أشد الأماكن حساسية وتتطلبا للنظافة، في مستشفى، بل في غرفة اسعاف!

    من سينقذ هذا الرجل من المطبّ الفكري والكابوس العقائدي الذي وقع ضحيّته؟!!

    قرأت مرّة مثلا يقول: عندما تتخوزق لاتلمس مؤخرتك، بل فتش داخل رأسك عن الفكرة التي خوزقتك!

    لقد تخوزق الرجل المسلم، وقبل أن يسحب الخازوق من مؤخرته، عليه أن يسحبه من داخل راسه!!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-14-2005, 07:27 PM

HOPEFUL
<aHOPEFUL
تاريخ التسجيل: 09-07-2003
مجموع المشاركات: 3542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: HOPEFUL)

    لاتستطيع أن تحمي مابين الفخذين حتّى تحمي أولا مابين الأذنين!

    أيهما أكثر هشاشيّة واستعدادا للانزلاق امرأة أفغانيّة مبرقعة بالحديد من قمّة رأسها حتّى أخمص قدميها، لكنّها لا تعرف الفرق بين أرنبة انفها وشحمة اذنها أم دايان فاينستاين المرأة السيناتور في مجلس الشيوخ الأمريكي والتي شغلت من قبل منصب العمدة لمقاطعة سان فرانسيسكو في شمال ولاية كاليفورنيا؟!

    أثناء شغلها لمنصب العمدة اختلفت مرّة مع ورشة عمل كانت مسؤولة عن تنفيذ إحدى المشاريع في تلك المقاطعة. كان لزاما على تلك الورشة أن تنفّذ المشروع خلال زمن محدد ولكنّ السيّدة فاينستاين أحسّت باستحالة ذلك واتّهمت الورشة بالتقاعس الأمر الذي قد يساهم في تأخير التنفيذ. احتدم الخلاف بينها وبين المسؤولين في تلك الورشة فالتفتت اليهم، وبتحد غريب من نوعه ممزوج بالحض على ضرورة الإلتزام بالعمل الدؤوب واحترام الوقت، صاحت بهم ـ إذا نفذتم العمل في الوقت المحدد سأرتدي مايوه السباحة وسأسير في شوارع سان فرانسيسكو!

    في الوقت المحدّد كانت عدسات المصوريين والصحفيين تلاحق السيدة فاينستاين في كلّ شوارع المقاطعة، ومازالت تلك الصور التي التقطوها لها وهي تردي مايوه السباحة تملأ كتب التاريخ التي تتحدث عن حياة تلك المرأة .

    إذا أيّهما أكثر هشاشيّة؟!!!

    لكي تعرف الجواب على هذا السؤال عليك أن تعرف ماذا فعل الرجل كي يحمي المسافة التي تمتدّ بين الأذنين لدى كلّ امرأة وليس مافعله كي يحمي مابين الفخذين!!

    للعقل بكارة كما للجسد، وعندما تباح تلك البكارة يسقط الاثنان، العقل والجسد، معا!!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-14-2005, 07:30 PM

HOPEFUL
<aHOPEFUL
تاريخ التسجيل: 09-07-2003
مجموع المشاركات: 3542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: HOPEFUL)

    إذن، عندما نغيّر مفهوم الأخلاق لدى الرجل المسلم، فيمتدّ ذلك المفهوم ليشمل العمل المثمر الدؤؤب كقيمة أخلاقية تشكّل الأساس لأيّة قيمة أخلاقيّة أخرى، نكون قد خطونا الخطوة الأولى في طريق إعادة تأهيل هذا الرجل ونكون قد رسمنا إحدى وأهم ملاحم هويّته الجديدة.

    عندها، وفي تلك اللحظة بالذات، سيجيبك الرجل المسلم إن سألته عن حال الطقس بقوله: تشير مراصد الطقس التي نصبناها على قمّة جبل عرفات إلى سقوط أمطار غزيزة هذا العام وسيبشر موسم الزرع بعطاء وافر!

    لن يحسّ هذا الرجل في تلك اللحظة بحاجته لأن يقول: أحمد الله بأنني مسلم. فقط لأنه وجد هويّة تميّز وجوده ولم يعد دينه يشغل الفراغ الذي أحدثه غياب تلك الهويّة!!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-14-2005, 07:33 PM

HOPEFUL
<aHOPEFUL
تاريخ التسجيل: 09-07-2003
مجموع المشاركات: 3542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: HOPEFUL)

    الشيخ محمد ولسانه الداشر (6)






    www.annaqed.com


    د. وفاء سلطان 29 إبريل 2005

    نحن نعيش في زمن لم يعد فيه من الثوابت إلاّ التغيير نفسه!

    في هذا الزمن وجد الرجل المسلم بثوابته، وجد نفسه بين كفيّ كمّاشة، ولم يبق من عمره سوى ثوان معدوادت كي يختار بين أن يتحرك، أو أن يواجه حكما بالفناء!

    في هذا الزمن لم يعد بإمكان أبي هريرة أن يكون سيّد القرار!

    لقد فسدت بضاعته، ولم يعد بإمكانها أن تنافس بضائع اليوم!

    الأفكار القديمة لاتستطيع أن تقودنا إلى أوضاع جديدة.

    السير باتجاه وضع جديد أكثر أمانا من البقاء في وضع قديم. إذا ثبت الإنسان ورفض أن يتفاعل مع التجديد ستتحكّم به كمّاشة التغيير، تلك الكمّاشة التي تحيل كلّ جامد يقع بين فكيّها عصفا مأكولا!!

    يؤكّد علم السلوك: أنّ السلوك البشري، في أغلبه، عبارة عن عادات متأصّلة ترسّخت مع الزمن وصارت تتمّ بطريقة اتوماتيكيّة تقاوم التغيير.

    الإنسان بطبعه يشعر بعدم الراحة عندما يجد نفسه في وسط يختلف عن الوسط المألوف. هذا الشعور يدفعه للتمسك بثوابته ورفض كلّ جديد!

    السكون إلى الوضع المألوف قد يعطي إحساسا كاذبا بالأمان، ولكنّه يلغي كل فرصة للتحسين!

    لقد وقعنا كمسلمين في تلك المصيدة! مصيدة العيش في الماضي الغابر الذي لن يعود!

    لقد منحنا الوقوع فيها إحساسا كاذبا بأننا في مأمن من رياح التغيير، ذلك الإحساس الذي فوّت، ويفوّت علينا دائما، إمكانية السير نحو مستقبل أفضل.

    ويتابع علم السلوك: كي يسير الإنسان باتجاه الأفضل عليه أن يتجاوز أتوماتيكيّة التكرار في سلوكه، وأن يصبح هذا السلوك خيارا شخصيا يتخذه بكامل وعيه، دون أن يكرره بلا أدنى تفكير.

    متى يصبح السلوك البشري خيارا شخصيا؟!

    عندما يرتقي الإنسان بمستوى وعيه إلى الحد الذي يدرك عنده أن وضعه بحاجة إلى تغيير، وعندما يقبل أن يكون هو سيّد التغيير!

    يترافق التغيير دائما مع الشعور بالخوف والقلق، الخوف من الجديد. ويتفاقم هذا الشعور كلّما ضعفت ثقة الإنسان بنفسه.

    كلّما ازدادت ثقة الإنسان بنفسه كلّما ازدادت رغبته في اتخاذ مواقف جديدة.

    كلّ موقف جديد هو مواجهة جديدة، وكلّ مواجهة جديدة هي عبارة عن تحدّ جديد!

    ولكي يواجه الإنسان أيّ تحدّ عليه أن يتسلح بالمهارت اللازمة للمواجهة.

    تسلحنا بالمهارات اللازمة لمواجهة التحديّات التي تفرضها رياح التغيير ترفع من ثقتنا بنفسنا، وبالتالي تزيد من فرص انتقالنا من اتوماتكيّة التكرار إلى حسن الخيار!

    عندما نتجاوز اتوماتيكيّة السلوك التي فرضتها مصيدة الوقوع في الماضي، سيعيد الطبيب المسلم النظر في رأيه عندما يُسأل عن فوائد الصيام.

    فبدلا من أن يكرّر كالببّغاء: عن أبي امامة عن حصين بن محصن عن قيس بن سعد عن أبي عيّاش عن عبد الله بن عمرو عن جابر بن سمرة عن أبي عمر عن أبي سعد الخدريّ عن أبي هريرة رضي الله عنهم أجمعين قال قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: صوموا تصحوا!.. .. سيختار ماجاء في كتبه الطبيّة، فيقول: أفضل الأنظمة الغذائيّة تلك التي تعتمد نظام الوجبات اليوميّة الخمس، ثلاث وجبات رئيسيّة واثنتان خفيفتان تنظمان الزمن الفاصل بينهما.

    وعندما يتسلّح الشيخ محمّد بمهارات جديدة ـ كأن يتعلّم أدب الحوارـ مهارات تؤهله لمواجهة تحديّاتي، سترتفع ثقته بنفسه إلى الحد الذي يسمح له أن يعيد النظر في لسانه الداشر، ذلك اللسان الذي لم يستطع أن يجد تفسيرا لاختلافي معه سوى اتهامه لي بأنني "محتضنة" من قبل أعداء العرب والمسلمين.

    عند تلك النقطة، وعندها فقط، سيكون قادرا على أن يقرأني ويحاورني دون اتهامات، وقد يقودنا هذا الحوار إلى وضع جديد!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-14-2005, 07:36 PM

HOPEFUL
<aHOPEFUL
تاريخ التسجيل: 09-07-2003
مجموع المشاركات: 3542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: HOPEFUL)

    لم يكن الشيخ محمّد الوحيد الذي أمطرني بوابل اتهاماته، ولم أكن الوحيدة التي نالها ما نالها من تلك الإتهامات. فلقد جرت العادة المتأصلة في سلوك المسلم أن يتّهم كلّ من يخالفه بالخيانة أو الكفر!

    مواجهته لتحديّات الذين يختلفون معه تتمّ بطريقة اتوماتيكيّة، طريقة فرضتها مصيدة الوقوع في الماضي، تلك المصيدة التي برمجت سلوكه وعلمته أن يواجه المتحديّن له عن طريق تكفيرهم وتخوينهم!

    في عالم اليوم، المهارات الوحيدة التي تسمح للإنسان أن يواجه تحديّات العصر بنجاح، هي مهارات الحوار.

    متى نستطيع أن نعلّم الشيخ محمّد فن الحوار ونقوده بسلام إلى طاولته؟!

    عندما نستطيع أن نحرره من اتوماتكيّة السلوك ونرتقي به إلى مستوى التفكير!

    عندما هاجرت إلى أمريكا لم أكن أقلّ شكا وريبة في الآخرين ممّا هو عليه اليوم الشيخ محمّد، فأنا لاأستطيع أن أنكر أنّ كلانا قد جاء من نفس الحيّ ونهل من نفس البئر.

    المهارات التي اكتسبتها في أمريكا ساعدتني على أن أتجاوز الآلية الأتوماتكيّة التي اعتدت أن أقيّم بها الآخرين، ورفعت مستوى وعيي إلى الحدّ الذي ساعدني أن أعيد النظر في ثوابتي وأقرر التغيير!

    ربطت لساني بدماغي وفتحت في جمجمتي نافذة بعرض هذا الدماغ.

    صار سلوكي خياراً أتخذه كلّ يوم بوعي وتفكير، وليس مجرّد عادة وجدت آبائي عليها عاكفين!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-14-2005, 07:38 PM

HOPEFUL
<aHOPEFUL
تاريخ التسجيل: 09-07-2003
مجموع المشاركات: 3542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: HOPEFUL)

    عندما هاجرت إلى أمريكا، سكنت في بيت مجاور لعائلة أمريكيّة من العرق الأبيض.

    أحد الأيام تقدّم مني جاري مصافحا ومعرفا بنفسه. سألني عن اسمي، ولم يكد ينهي سؤاله عن بلدي حتى كدت أبلل ثيابي!

    تضاعف خوفي منه عندما أعلمني أنّه رجل بوليس، مضى على خدمته في سلك الشرطة ثلاثون عاما وسيستقيل العام المقبل.

    صرت أفسّر كلّ حركة من حركاته وحركات زوجته وأولاده على أنها تهدف لمراقبتي ومراقبة أفراد اسرتي، وتولّدت لديّ قناعة مطلقة على أنّه يكتب تقريرا مفصّلا عن حياتي يسلّمه كلّ يوم للـ إف بي آي!

    تنغّصت حياتي بجواره فبدأت البحث عن بيت آخر! وإذ بي أفاجأ به ذات يوم يطرق بابي:

    ـ أسعدت صباحا ياجارتي العزيزة! أريد منك خدمة وأشكرك سلفا عليها. هل تستطيعين أن تقومي بالتحدّث إلى عامل الحديقة وتبلغيه بعض الإرشادات فإنكليزيّته محدودة وأنا لاأتكلّم الإسبانيّة!

    ورددت بسرعة: وأنا لاأتكلّمها أيضا!

    تحجّرت عيناه في مقلتيه: ألست من أمريكا الجنوبيّة؟!

    تنفست الصعداء: بل أنا من سوريّا!

    ـ أنا آسف! معلوماتي الجغرافيّة ضحلة للغاية! لقد ظننت أن سوريّا في أمريكا الجنوبيّة وبأنّك تتكلّمين الإسبانيّة!

    الغالبيّة الساحقة من الشعب الأمريكي، إن لم أقل كلّه، لاتعرف أين تقع سوريّا على خارطة الكون، ناهيك عن فلسطين!

    لكنّ صديقتي أمّ عمر ما زالت مصرّة على أن مدير المدرسة التي تشتغل فيها قد تخلّص من خدمتها عندما اكتشف أنّها فلسطينيّة الأصل!

    قبيل عيد الشكر بيوم واحد دخلت أمّ عمر بيتي كي تسلّم عليّ، فوجدتني أحضّر الديك الرومي كوليمة لهذا العيد، نظرت اليّ مستغربة: لقد أفرطت في غسله!!

    ـ أنت على حقّ، ولكنني قرأت مقالا البارحة في جريدة لوس أنجلوس تايمز يحذّر الناس من جرثومة الإيشريشيا التي تسبب عادة أمراض قاتلة قبيل هذا العيد. هذه الجرثومة تنمو بسرعة على اللحوم المثلّجة أثناء تذويبها وعلينا أن نتخّذ اجراءات النظافة المطلوبة.

    وتردّ أم عمر، وهي سيّدة حاملة ماجستير في التعليم من جامعة أمريكيّة: خففي من قلقك! هذه الإجراءات لهم وليست لنا، فهم شعب لايعرف الطهارة من النجاسة!

    وأتساءل: عجبا! هل طردها المدير لأنّها فعلا فلسطينيّة، أم لأنها تقيّم شعبا بكامله من خلال منظار أضيق من فتحة أنفها؟!!!

    الشعب الأمريكي المهووس بنظافته حتّى الجنون لايعرف الطهارة من النجاسة!! يعرفها المسلمون في أحياء غزّة وأزقة القاهرة ودهاليز بنغلاديش والباكستان وسراديب الصومال حيث لاتستطيع أن تتبين ملامح وجه طفل رضيع من كثرة الذباب الذي يغفّ عليه!

    سيّدة حاملة ماجستير في التعليم لا تستطيع أن تميّز بين نظافة محلات رالفس وسميث وألبرتسون وبين الصينيّة التي يحملها بائع الحلوى أمام أيّة مدرسة في عالمنا العربي أو الإسلامي!!

    سيّدة حاملة ماجستير في التعليم تدفعها اتوماتيكيّة سلوكها إلى تقييم الآخرين وفق مقياس متحجّر ورثته بالتواتر دون أدنى تفكير!

    المسلمون وحدهم يعرفون الطهارة من النجاسة، حتّى ولو شمّر الواحد منهم دشداشته وشخّ في مياه النيل!

    مسح الرقبة أثناء الوضوء باليدين المبللّتين بالماء يكفي لتطهيرها، وقتل كلّ جراثيم الإشريشيا التي تعشعش عليها.

    فما بالك بمسح الديك الرومي بتلك اليدين الطاهرتين؟!!

    تقول الدراسات في علم السلوك بأنّ الإنسان لايستطيع أن يكون داخل حمّام بيته مختلفا كثيرا عنه عندما يكون على قمّة عمله في أرقى المستويات الوظيفيّة أو الإجتماعيّة!

    فالإنسان أينما تواجد يكون عموما نفسه!

    إذاً هل تستطيع السيّدة أم عمر أن تكبح جماح جهلها، وتسلك في مدرستها سلوكا مغايرا عن السلوك التي تسلكه داخل مطبخ صديقتها؟!!

    هل تستطيع أن ترفع مستوى وعيها في عملها، لتتجنّب الآلية الأتوماتيكيّة التي تقيّم بها شعبا بكامله أمام صديقة ترتاح لها؟!!

    لاأعتقد، فالإنسان نفسه مهما حاول أن يلّمع تلك النفس ويخفي حقيقة لونها!

    قد يحاول ولكن لابدّ من زلة لسان تكشف يوما حقيقته!

    إذاً يطرح السؤال نفسه: لماذا طرد مدير المدرسة السيّدة أم عمر؟! هل لأنه اكتشف أنّها فلسطينيّة، أم لأنها عبّرت بطريقة اتوماتيكيّة، متأصّلة في سلوكها، عن رأيها بقضيّة ما دون أن تعير المنطق والفكر أيّ انتباه؟!!

    توارثنا طريقة تقييمنا للآخر كما ورثنا لون جلدنا وشكل عيوننا وطول قاماتنا. تبرمج عقل المسلم ونمط تفكيره بطريقة تناسب عقيدته، تلك العقيدة التي ترفض الآخر وتلغي وجوده وتكفّر من يتعامل معه!

    يقفز المسلم، عندما يواجه الآخر، إلى الاستنتاج بأن هذا الآخر أدنى من مقياسه بكثير، وهو عندما يفعل ذلك يلغي كلّ فرصة قد تجبره للتعامل معه، ويحمي نفسه من أن يتهم بالخيانة أو الكفر!

    عندما تدخل أمّ عمر قسم بيع اللحوم في أيّ محل تجاري هنا في أمريكا، يختلط عليها الأمر فتظنّ نفسها في محل لبيع الزهور، لكنّها تصر على أن تكذّب عينيها، فهم لايعرفون الطهارة من النجاسة!

    وإذ كتبت لها الصدفة، أن تمرّ من جانب أيّ جامع في مدننا وقرانا الإسلاميّة ستقتلها رائحة مراحيضه، لكنّها ستصرّ على أن تكذّب انفها. فالمصلّون فيه، وحدهم، يعرفون الطهارة من النجاسة!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-14-2005, 07:40 PM

HOPEFUL
<aHOPEFUL
تاريخ التسجيل: 09-07-2003
مجموع المشاركات: 3542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: HOPEFUL)

    لقد غيّرتني أمريكا، وأنا مدينة لها بهذا التغيير!

    غيّرتني نحو الأفضل، رفعت ثقتي بنفسي عندما سلّحتني بالمهارات اللازمة لمواجهة أيّ تحد يفرضه التغيير.

    لم أعد رهينة وضعٍ يفرض عليّ أن أفكر وأسلك واتكلّم بطريقة اتوماتيكيّة مبرمجة تفتقر إلى الوعي والتفكير.

    حذفتُ من قاموسي طقوس الوضوء، لأنني اكتشفت أن جراثيم الإشريشيا لاتموت بالمسح، ونحتاج في مكافحتها لطرق التعقيم! واكتشفت أن ملايين الأطفال في بلادي تموت من الإصابة بالجراثيم رغم الإلتزام الاتوماتيكي بفريضة الوضوء!!

    لقد تغيّرت، والسؤال: كيف استطيع أن أقنع صديقتي أمّ عمر بضرورة التغيير؟!

    لقد تجاوزت ماض مقيت، ماض يضرّ الإلتزام به ولا ينفع. لقد تجاوزته إلى حاضر أفضل، أفضل لي ولعائلتي ولكلّ قرائي.

    والسؤال: كيف أستطيع أن أقنع أمّ عمر على أن تتجاوز هي الأخرى السكون إلى هذا الماضي المقيت؟!

    *************

    قام عالم نفس أمريكي بوضع مجموعة من البراغيث داخل قطرميز من الزجاج محكّم الإغلاق. حاولت البراغيث الهرب، فارتطمت بالغطاء ومات بعضها.

    بعد مرور زمن على المحاولات اليائسة، تبنت البرغيث طريقة جديدة وهي القفز إلى مستوى أخفض من مستوى الغطاء بقليل كي تتجنّب الارتطام.

    بعد أن تأكّد العالم من أن البراغيث يئست وتكيّفت مع وضعها الجديد قام برفع الغطاء وانتظر طويلا، لكن البراغيث اصرّت على القفز إلى المستوى الذي اعتادت عليه، أي أخفض من مستوى الغطاء بقليل، وامتنعت عن القفز خارج القطرميز رغم عدم وجود الغطاء.

    يطلقون على الحالة النفسيّة التي وصلت إليها البراغيث Acquired helplessness أي الإحباط المكتسب. بمعنى أن البراغيث، وبعد محاولات عديدة باءت بالفشل، قد اكتسبت احساسا بالإحباط.

    من الملاحظ أن السبب الرئيسي لحالة الإحباط تلك هو الألم الذي كانت تحسّ به كلّما ارتطمت بالغطاء. ولكي تتجنّب هذا الألم تبنت سلوكا يسمح لها بالقفز إلى تحت مستواه بقليل.

    مع مرور الزمن ونتيجة للتكرار الأتوماتيكي لهذا السلوك، تكيّفت البراغيث مع وضعها داخل القطرميز رغم مرارته، ورفضت تجاوزه عندما رفع العالم الغطاء وأتاح لها أن تتجاوزه!

    المسلمون اليوم يعيشون داخل هذا القطرميز!

    حاول البعض منهم أن يقفز خارجه، ففرّ هاربا أو مات مرتطما بسيف التكفير. والبعض الآخر مازال إمّا قابعا في قاعه، وإمّا مراوحا في المسافة التي تفصل بين القاع وبين الغطاء متمثلا بسيف التكفير!

    لاأحد فيهم يمتلك رؤية واضحة!

    الكلّ محبط، والكلّ يرفض التغيير مقتنعا بحالة الموت البطيء التي يعيشها داخل حدود القطرميز!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-14-2005, 07:42 PM

HOPEFUL
<aHOPEFUL
تاريخ التسجيل: 09-07-2003
مجموع المشاركات: 3542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: HOPEFUL)

    أبحر، كلّما سنحت لي الفرصة، في المواقع الالكترونيّة. أقرأ أحيانا لكاتب مسلم مقالة تثير إعجابي، لأنه اقترب في طرحه للفكرة من غطاء القطرميز، وصار قاب قوسين أو أدنى للقفز فوقه. أبرق له على الفور برسالة اشجّعه بها على جرأته وأطالب بالمزيد، لأفاجَأ به في مقالة أخرى وقد غاص عائدا إلى قاع القطرميز!

    أقامت نقابة الصحفيّين العرب الأمريكيّين في لوس أنجلوس ندوة أحياها الدكتور ماهر حتحوت رئيس لجنة العلاقات الإسلاميّة الأمريكيّة والمتحدّث باسمها. في نهاية الندوة طرحت عليه سؤالا: دكتور حتحوت هل تعتقد أنّ كتب التفسير والأحاديث الدينيّة التي بين أيدينا مازالت صالحة لتربية النشء الجديد؟! ردّ برباطة جأش لم أعهدها من قبل: قطعا.. قطعا.. قطعا لا!

    في نهاية الندوة وعلى باب قاعة المحاضرات ركض وراءه أحد الصحفيّين كي يأخذ رأيه في نشر عبارته تلك، فردّ الدكتور حتحوت: لا.. لا أرجوك ليس بالشكل الذي قلته!

    غطّت كلّ الصحف الصادرة هنا باللغة العربيّة موضوع الندوة، ولم تشر أيّة منها إلى سؤالي أو جوابه!

    أفتى الطنطاوي بقتل المدنيّين الأمريكيّين في العراق، وعاد بعد أسبوع ليكذّب فتواه الأولى ويلحقها بفتوى مغايرة!

    لديّ نسخة للقرآن باللغة الإنكليزيّة عندما وصل المترجم إلى كلمة "واضربوهنّ" في الآية التي تقول: "واللاتي تخافون نشوزهنّ فعظوهنّ واهجروهنّ في المضاجع واضربوهنّ.." قام بإضافة كلمة باللغة الإنكليزيّة وهي lightly كي يعطي معنا آخر وهو: "اضربوهنّ ضربا خفيفا".

    طبعا لا وجود للضرب الخفيف في المعنى الأصلي، لكنّ المترجم حاول أن يخفف من حدّة الأمر، مدركا أنه لا مكان للضرب في الأخلاق والقوانين الأمريكيّة، فلجأ إلى الإقتراب قليلا من غطاء القطرميز كي يوهم الأمريكان أنه لايعيش في القاع. لكن عندما يقوم هذا المترجم بقراءة الأية وشرحها لمجموعة من الرجال المسلمين سيقول: "اخبطوها والعنوا ابو لي خلّفها" فهي ناشز!

    التذبذب بين القاع والغطاء الذي يقوم به المسلم يعطينا فكرة واضحة عن حالة الضياع والارتباك التي يعيشها.

    هو حائر بين أن يصدّق حواسه وبين أن يلتزم بعقيدته التي لاتتطابق مع تلك الحواس!

    الواقع شيء وتعاليمه شيء آخر لايمتّ لذلك الواقع بصلة!

    لقد وقع في قطرميز، يبدو الخروج منه ضربا من المستحيل!

    إذا من ينتشل هؤلاء البراغيث؟!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-14-2005, 07:44 PM

HOPEFUL
<aHOPEFUL
تاريخ التسجيل: 09-07-2003
مجموع المشاركات: 3542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: HOPEFUL)

    عمليّة انتشال المسلمين من وضعهم المزري مسؤوليّة كلّ حرّ في العالم.

    لايستطيع سجين في العالم أن يكسر جدران سجنه من داخله، وإن فعل قد يتكسّر معها. مسؤوليّة الأحرار خارجه أن يساهموا في كسرها وتحريره.

    لا تقتصر مسؤوليّة الأحرار على رفع الغطاء، بل تتعداها إلى إقناعهم بأنه غير موجود وبأنّ عليهم أن يقفزوا خارجه كي ينتقلوا إلى وضع جديد وأفضل!

    كنت، وحتى تاريخ مجزرة الحادي عشر من أيلول، على قناعة مطلقة بأنّ المسلمين في أمريكا والغرب هم الأحرار المعنيّون بتلك المسؤوليّة؛ لأكتشف بعد تلك المجزرة بأنّهم أكثر المسلمين التصاقا بقاع القطرميز، وأكثرهم رفضا، حتّى للاقتراب من غطائه!

    الرسائل الإلكترونيّة التي تصلني من قرائي المسلمين في العالم العربي تبشّرني بالخير وتشجعني على التفاؤل بالمستقبل. بعكس الحملات الإرهابيّة التي يشنّها عليّ الشيخ محمّد وأمثاله هنا في أمريكا.

    ولتلك الظاهرة تفسير واحد:

    الشيخ محمّد لايحسّ بضرورة التغيير، فهو في أمريكا أمريكيّ أكثر من مادونا!

    يأكل الخنزير ويشرب الكحول ويتاجر بالربا ويرسل زوجته للتصيّد على أبواب السفارة السعوديّة كلّما أقامت تلك السفارة عشاء خيريا!!

    الطاسة ضايعة! ولا من يسمع أو يدري!

    لايستطيع المغتربون من أولاد حارته أن يقيّموه إلاّ من خلال صلاة الجمعة، ولذلك تراه وراء الإمام وأولّ المصلين!

    أولاده يلتحقون بأفضل المدارس في العالم، وهو يسكن بيتا مجهّزا بكلّ وسائل الراحة، وقد تساهم الدولة في الكثير من نفقاته إذا ادّعى بأنّه من ذوي الدخل المحدود، وهذا الأرجح!

    يطبّل للمنتحرين من الأطفال الفلسطينيين، ويزمّر لغيرهم من العراقيين الذين يسطّرون أروع آيات البطولة وهم يفجّرون سياراتهم المفخخة داخل مسجد للشيعة أو في سوق عام!

    أولاده آمنون ومرفّهون، إذا لايضرّه أن يعيش أولاد غيره مسجونين منهكين داخل القطرميز!

    هو بذلك يلعب على الحبلين!

    هو مادونا بين الأمريكيين والشيخ محمّد بين المسلمين سواء هنا في الجالية أو هناك في الوطن!

    ينافق كي يكسب رضى الطرفين!.. ولم لا؟.. أليس هو واحد من هؤلاء الذين قال ربه فيهم: "الأعراب أشدّ كفراً ونفاقاً"؟ (التوبة 79)

    على المسلمين في أوطاننا أن يدركوا بأن أهلهم في المهجر أشدّ الأعراب نفاقا!

    إذاً، والأسف يعتريني، لنغسل أيدينا من هؤلاء المنافقين!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-14-2005, 07:48 PM

HOPEFUL
<aHOPEFUL
تاريخ التسجيل: 09-07-2003
مجموع المشاركات: 3542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: HOPEFUL)

    لقد عممتُ حالة الشيخ محمّد على عرب المهجر، وقد لا أكون على حق!

    التعميم لايعني المطلق!

    في علم الرياضيات يقرّون بوجود حالات إستثنائيّة نادرة ويطلقون عليها "الخطأ المرتكب"، وعندما يعمّمون الفرضيّة ويحوّلونها إلى قانون يغضّون النظر عن تلك الحالات نظرا لندرتها.

    هنا لا نستطيع أن نهمل تلك الحالات، رغم ندرتها، نظرا لأهمّيتها.

    يتصل بي البعض من مسلمي المهجر، بعض نادر جدا لكنّه موجود، يتصلون بي من وراء الكواليس ويرجونني أن أبقيهم وراء الكواليس!

    يتّصلون مصفّقين لي ومشجّعين ومهللين!

    ورغم أنني لاأحترم هذا الاسلوب، لكنني أستطيع أن أفهم دوافعه!

    إنّهم يخافون الألم الذي يسببه الإرتطام بغطاء القطرميز!

    في هذا العالم الحرّ يُفترض أن لايكون هناك غطاء، ولكن مازال هذا الغطاء وهماً موجودا داخل عقولهم!

    عندما يصاب الإنسان بحادث أو حالة مرضيّة ما، ويضّطر عندها الأطباء أن يبتروا أحد أطرافه. يشكو هذا الإنسان، ولفترة ليست قصيرة، من ألم مبرح في الطرف المبتور.

    يطلق على هذه الحالة في الطبّ "الظاهرة الوهميّة" وتفسيرها أن الأعصاب التي كانت تنقل الحس من هذا العضو المبتور إلى الدماغ مازالت تقوم بإيصال بعض الإشارات إلى الدماغ، ويحتاج هذا الدماغ إلى فترة من الزمن كي يتأكد من عدم وجود هذا العضو ويقطع اتصاله به.

    قد يتطلّب الأمر وقتا كي تدرك تلك القلّة الواعية، والتي تخاف من مواجهة أكثريّة ـ في المهجر وفي الوطن ـ مسلمة غير واعية، أنها حرّة ولا وجود للغطاء إلاّ في أذهانها!

    مسؤوليتي ككاتبة أن أصل إلى تلك الحالات النادرة، باعتبارهم أكثر من غيرهم ادراكا للوضع وأكثر قبولا للتغيير، كي أقنعهم بأن يفعلوا شيئا من أجل الاسراع بهذا التغيير!

    وعندما أجد فيهم من يقبل أن يضمّ صوته إلى صوتي أكون قد حقّقت نصرا كبيرا، ولا أظنّ هذا النصر ببعيد!

    *************

    ماذا بإمكاننا كأقلية واعية، من أصل أكثريّة مسلمة غير واعية، تعيش في هذا البلد الحرّ أن نفعل كي ننتشل هؤلاء المنحوسين من داخل القطرميز؟!!

    الطريق اليهم يمر من خلال كتبهم ووسائل اعلامهم ومناهج مدارسهم.

    ولا أعتقد أن الأمر على أمريكا عسير، فكما استطاعت أن تبسط قواعدها العسكريّة بالقرب من مضجع حامي الحرمين الشريفين، تستطيع أن تبسط علومها النفسيّة والتربويّة والقانونيّة في كتبه وصحفه وعلى منابر مساجده!

    يجب أن نضع، كأقليّة مسلمة واعية، أمريكا أمام مسؤولياتها. يجب أن نقنعها أننا في العالم الإسلامي بحاجة إلى قواعد مدرسيّة، وليس إلى قواعد عسكريّة!

    قواعد مدرسيّة تحرم تدريس الكره والحقد ورفض الآخر والحض على قتله.

    قواعد مدرسيّة تحترم المرأة وتخرجها من حظيرة البهائم والنجاسة، وتعتبرها انسانا له كافة الحقوق والواجبات.

    قواعد مدرسيّة تشرح الحريّات الشخصيّة وتشجع الناس على ممارسة حقّهم لها.

    قواعد مدرسيّة تحضّ على العمل الصالح والصدق والإخلاص والتفاني في خدمة الوطن والإنسانيّة جمعاء.

    قواعد مدرسيّة تكافئ المحسن وتعاقب المسيء، لا فرق بين مواطن وآخر كان زيدا أم زياد!

    قواعد مدرسيّة تعلم أصول التقييم ومبادئ الحوار ونبذ الألقاب والاتهامات التي تصدر بدون وعي أو تفكير!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-14-2005, 07:50 PM

HOPEFUL
<aHOPEFUL
تاريخ التسجيل: 09-07-2003
مجموع المشاركات: 3542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: HOPEFUL)

    كانت أمريكا، للأسف الشديد، ولحقبة طويلة من الزمن تحارب المسلمين بالإسلام!

    كان يهمّها الطنطاوي أكثر من أن تهمها وفاء سلطان!

    حافظت على وضعهم وجهلهم بالحفاظ على تعاليمهم!

    في الحادي عشر من أيلول عام 2001 انقلب السحر على الساحر، واكتشفت أمريكا الحقيقة الناصعة: عدو متعلم خير من صديق جاهل!

    أعادت النظر في حساباتها، والأفضل أن تكون هذه المرّة صادقة في نواياها، وإلاّ لن يعلو برج بعد اليوم في سمائها!

    علينا، كأقليّة واعية ضمن أكثريّة مسلمة غير واعية، أن نستغل هذا الظرف ونضع أمريكا، بلدنا الذي اخترناه كبديل لوطننا الأم، علينا أن نضعها أمام مسؤولياتها.

    تلك المسؤوليّات التي حاولنا، وبجهد كبير، أن نحمّلها لأمريكا قبل مجزرة أيلول، لكنّها اصرّت وبغباء رهيب أن تدفع الثمن كي تعي مسؤولياتها!

    مسؤوليّة امريكا الآن أن تنتشل المسلمين من داخل القطرميز وإلاّ جرّوها للوقوع فيه!!

    *************

    كيف ستتمّ عمليّة الانتشال هذه؟!

    لاأعرف!

    قد أعرف المبدأ، لكنّني لست ملزمة بمعرفة التفاصيل!

    أعرف أنّ الكلمة هي البدء، والكتاب هو الأصل. لكنّني لاأعرف الإجابة على سؤال: "وماذا بعد؟!."

    لست الوحيدة في الساحة، ولست الأفضل أو الأكثر حكمة. فأهل العقل والعلم موجودون، والجميع معنيّون!

    المهمّة ليست سهلة لكنّها ليست مستحيلة. تحتاج لتضافر جهود دوليّة ومحليّة! وعلى النوايا الصادقة من كلا الطرفين أن تأتي أولا.

    أمريكا والغرب ملزمون بمساعدتنا. استمراريّة وجودهم تتطلّب تلك المساعدة كما تتطلّبها استمراريّة وجودنا.

    ونحن ملزمون باستعادة الثقة "بالآخر". استمراريّة وجودنا تتطلّب تلك الثقة كما تتطلّبها استمراريّة وجودهم.

    لاأحد فينا يستطيع أن يلغي الآخر! ولكن كل منّا يستطيع أن يساهم في تغيير الآخر عندما يبدأ بتغيير نفسه!

    وعلينا جميعا أن لاننسى بأنّنا نعيش في بقعة صغيرة من هذا الكون اللامتناهي، بقعة صغيرة بحجم قرية صغيرة، قرية صغيرة اسمها العالم.

    ***********

    قبل أن انهي كتابي هذا أريد أن أوجه رسالة لأصدقائي وقرائي المخلصين، الذين آمنوا بقدراتي وشجّعوني كي أستمر في عطائي، رسالة تقول: أحبّكم وسأظلّ أحبّكم.... لاأعرف كيف أشكركم، فمعروفكم أكبر من قدرتي على الشكر.

    للمنافقين الذين يدّعون صداقتي، والذين قالوا لي يوما، متظاهرين بالحكمة: ليس من الذكاء ياوفاء أن تقارعي جبلا من صخر، وأنت تدركين أنك لا تستطيعين أن تزيليه!

    أريد أن أوجه لهؤلاء الأصدقاء "اللدودين" رسالة تقول: أنا لست خائفة على رأسي! اذا كان الجبل من صخر فرأسي من حديد. ليس شرطا أن أزيل ذلك الجبل، فإذا استطعت أن أحدث فيه خدشا صغيرا أكون قد حققت مارميت اليه!

    لقد فتحت الباب لغيري، والوفاءات اللاتي ستحملهنّ الأجيال القادمة ملزمات بأن يكملن الطريق!

    أمّا للشيخ محمّد ومن لفّ لفافه، فأختم كتابي بقولي: قد تلدغ الذبابة جوادا اصيلا، لكنّها تبقى ذبابة ويظلّ الجواد أصيلا!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-15-2005, 02:23 AM

nadus2000
<anadus2000
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 4756

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: HOPEFUL)

    الأخ جمال "هوبفول"
    التحايا لك

    سأكتب لك وتساورني "ربما"، ....وفي البال حوارات سابقة، أو سمها مساجلات، وأتذكر ذلك البوست الذي إفترعته حول تكفير بعض "جهلاء" السودان لتنظيم الجبهة الديمقراطية، وأتذكر تماما ثورتك في الدفاع عن هؤلاء الذين سميتهم علماء الإسلام، والقدسية التي اسبغتها عليهم، وها أنت تعبر إلى الجانب الآخر وتكيل الهجوم عليهم.
    أليس بين الموقف والموقف حيثيات يلزمك وجودك بين عضوية المنبر تقديمها، وتلزمك بها ديانتك الجديدة، هذا طبعاً على أساس صحة ما تناقله بعض الأخوان من إنتقالك للمسيحية، ولا أسميها ردة، لقناعتي الشخصية بأن الإسلام قد كفل لنا حرية الفكر والدين،"رغم تشدق الأصوليين بغير ذلك".
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-16-2005, 06:07 AM

HOPEFUL
<aHOPEFUL
تاريخ التسجيل: 09-07-2003
مجموع المشاركات: 3542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: nadus2000)

    الأخ نادوس
    تحياتي ومودتي الخالصة

    في مداخلة لي مع الدكتورة وفاء سلطان قلت في معرض حديثي ان المعتدلين ايضاً هم في قائمة الأستهداف الارهابية .. وقلت ايضاً اعتدال الفرد لا يعفيه بأي حال من الأحوال من تحمل نتيجة ما يفعله اي ارهابي باسم الدين الذي يعتنقه كلاهما..
    الفرق بينهما ان احدهم يطبق بنوده كما هي .. والآخر ترفع بانسانيته عن بعض ما فيه
    وليس صحيحا ان المسألة مسألة عدم فهم للنصوص وما الي ذلك..

    ان كان المعتدل لا يقتنع ببعض ما في تشريعاته فمن باب اولى ان يبطلها جميعا لأن التشريع ان كان الهى يجب ان يكون منزها عن مثل هذه الأمور .. وان لا يحوج مستنيريه لتجميله.


    سررت بك
    ولك التحية
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-01-2005, 01:15 PM

محمد حسن العمدة

تاريخ التسجيل: 03-31-2004
مجموع المشاركات: 14078

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: HOPEFUL)

    لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأُرْسِيَ سَلاماً عَلَى الأَرْضِ. مَا جِئْتُ لأُرْسِيَ سَلاَماً، بَلْ سَيْفاً. 35 فَإِنِّي جِئْتُ لأَجْعَلَ الإِنْسَانَ عَلَى خِلاَفٍ مَعَ أَبِيهِ، وَالْبِنْتَ مَعَ أُمِّهَا، وَالْكَنَّةَ مَعَ حَمَاتِهَا. 36 وَ هَكَذَا يَصِيرُ أَعْدَاءَ الإِنْسَانِ أَهْلُ بَيْتِهِ! (إنجيل متى :10)


    روى ابن الاثير في تاريخه 8/189-190 عن دخول الصليبين للقدس في الحروب الصليبية فقال : ( ملك الفرنج القدس نهار يوم الجمعة لسبع بقين من شعبان وركب الناس السيف ولبث الفرنج في البلدة اسبوعا يقتلون فيه المسلمين واحتمى جماعة من المسلمين بمحراب داود فاعتصموا به و قاتلوا فيه ثلاثة ايام و قتل الفرنج بالمسجد الاقصى ما يزيد على سبعين الفا منهم جماعة كبيرة من ائمة المسلمين وعلمائهم وعبادهم وزهادهم ممن فارق الاوطان و جاور بذلك الموضع الشريف )

    كما وصف ستيفن رنسيمان في كتابه تاريخ الحروب الصليبية ما حدث في القدس يوم دخلها الصليبيون فقال : ( و في الصباح الباكر من اليوم التالي اقتحم باب المسجد ثلة من الصليبيين فأجهزت على جميع اللاجئين اليه وحينما توجه قائد القوة ريموند اجيل في الضحى لزيارة ساحة المعبد اخذ يتلمس طريقه بين الجثث والدماء التي بلغت ركبتيه وتركت مذبحة بيت المقدس اثرا عميقا في جميع العالم وليس معروفا بالضبط عدد ضحاياها غير انها ادت الى خلو المدينة من سكانها المسلمين واليهود بل ان كثير من المسيحيين اشتد جزعهم لما حدث) 1/404/406

    وقد وصف كثير من المؤرخين احداث المذبحة التي حدثت في القدس يوم دخول الصليبيين اليها و كيف انهم كانوا يزهون بانفسهم لان ركب خيولهم كانت تخوض في دماء المسلمين التي سالت في الشوارع و قد كان من وسائل الترفيه لدى الصليبيين ان يشووا اطفال المسلمين كما تشوى النعاج. ويذكر الكثيرون ماذا فعل ريتشارد قلب الاسد في الحملة الصليبية الثالثة عند احتلاله لعكا بأسرى المسلمين فقد ذبح 2700 أسير من اسرى المسلمين الذين كانوا في حامية عكا و قد لقيت زوجات واطفال الاسرى مصرعهم الى جوارهم.

    فقد امنهم الاسلام على انفسهم لكنهم لا يعرفون معنا للقيم والعهد والسلام . ومع ما فعله الصليبيون في القدس فاننا نرى رحمة الاسلام ومسا محته فقد وصف المؤرخون ما حدث في اليوم الذي دخل فيه صلاح الدين الايوبي رضي الله عنه الى القدس فاتحا لم ينتقم او يقتل او يذبج بل اشتهر المسلمون الظافرون في الواقع بالاستقامة والانسانية فبينما كان الصليبيون منذ ثماني وثمانين سنة يخوضون في دماء ضحاياهم المسلمين لم تتعرض ا أي دار من دور بيت المقدس للنهب ولم يحل بأحد من الاشخاص مكروه اذ صار رجال الشرطة يطوفون بالشوارع والابواب تنفيذا لامر صلاح الدين لمنع كل اعتداء يحتمل وقوعه على المسيحيين وقد تأثر الملك العادل لمنظر بؤس الاسرى فطلب من اخيه صلاح الدين اطلاق سراح الف اسير فوهبهم له فاطلق العادل سراحهم على الفور واعلن صلاح الدين انه سوف يطلق سراح كل شيخ وكل امراة عجوز.

    وأقبل نساء الصليبيين وقد امتلأت عيونهن بالدموع فسألن صلاح الدين أين يكون مصيرهن بعد أن لقي ازواجهن أو آباؤهن مصرعهم أو وقعوا في الأسر فأجاب صلاح الدين بأن وعد باطلاق سراح كل من في الأسر من أزواجهن وبذل للأرامل واليتامى من خزانته العطايا كل بحسب حالته فكانت رحمته وعطفه نقيض افعال الصليبيون الغزاة.

    اما بالنسبة لرجال الكنيسة انفسهم وعلى رأسهم بطريرك بيت المقدس فانهم لم يهتموا الا بأنفسهم وقد ذهل المسلمون حينما رأوا البطريرك هرقل وهو يؤدي عشرة دنانير ( مقدار الفدية المطلوبة منه ) ويغادر المدينة وقد انحنت قامته لثقل ما يحمله من الذهب وقد تبعته عربات تحمل ما بحوزته من الاموال والجواهر والاواني النفيسة .

    ذكر غوستاف لوبون في كتابه الحضارة العربية نقلا عن روايات رهبان ومؤرخين رافقوا الحملة الصليبية الحاقدة على القدس ما حدث حين دخول الصليبيين للمدينة المقدسة من مجازر دموية لا تدل إلا على حقد أسود متأصل في نفوس ووجدان الصليبيين. فقال الراهب روبرت أحد الصليبيين المتعصبين وهو شاهد عيان لما حدث في بيت المقدس واصفا سلوك قومه ص325 ( كان قومنا يجوبون الشوارع والميادين وسطوح البيوت ليرووا غليلهم من التقتيل وذلك كاللبؤات التي خطفت صغارها ! كانوا يذبحون الأولاد والشباب ويقطعونهم إربا إربا وكانوا يشنقون أناسا كثيرين بحبل واحد بغية السرعة وكان قومنا يقبضون كل شيء يجدونه فيبقرون بطون الموتى ليخرجوا منها قطعا ذهبية فيا للشره وحب الذهب وكانت الدماء تسيل كالأنهار في طرق المدينة المغطاة بالجثث )

    وقال كاهن أبوس ( ريموند داجميل ) شامتا ص326-327:
    (حدث ما هو عجيب بين العرب عندما استولى قومنا على أسرار القدس وبروجها فقد قطعت رؤوس بعضهم فكان هذا أقل ما يمكن أن يصيبهم وبقرت بطون بعضهم فكانوا يضطرون إلى القذف بأنفسهم من أعلى الأسوار وحرق بعضهم في النار فكان ذلك بعد عذاب طويل وكان لا يرى في شوارع القدس وميادينها سوى أكداس من رؤوس العرب وأيديهم وأرجلهم فلا يمر المرء إلا على جثث قتلاهم ولكن كل هذا لم يكن سوى بعض ما نالوا).

    وقال واصفا مذبحة مسجد عمر:
    لقد أفرط قومنا في سفك الدماء في هيكل سليمان وكانت جثث القتلى تعوم في الساحة هنا وهناك وكانت الأيدي المبتورة تسبح كأنها تريد أن تتصل بجثث غريبة عنها فإذا اتصلت ذراع بجسم لم يعرف اصلها. ولم يكتفي الفرسان الصليبيون الأتقياء (!) بذلك فعقدوا مؤتمرا أجمعوا فيه على إبادة جميع سكان القدس من المسلمين واليهود و خوارج النصارى الذين كان عددهم ستين ألفا فأفنوهم على بكرة أبيهم في ثمانية أيام و لم يستبقوا منهم امرأة و لا ولدا و لا شيخا )

    وفي ص396 يقول : ( و عمل الصليبيون مثل ذلك في مدن المسلمين التي اجتاحوها ففي المعرة قتلوا جميع من كان فيها من المسلمين اللاجئين في الجوامع و المختبئين في السراديب فأهلكوا صبرا ما يزيد على مائة ألف إنسان في أكثر الروايات و كانت المعرة من أعظم مدن الشام بعدد السكان بعد أن فر إليها الناس بعد سقوط أنطاكية و غيرها بيد الصليبيين).

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-09-2005, 11:17 AM

kamalabas
<akamalabas
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 10673

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: محمد حسن العمدة)

    up
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-16-2005, 05:54 AM

HOPEFUL
<aHOPEFUL
تاريخ التسجيل: 09-07-2003
مجموع المشاركات: 3542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: Esameldin Abdelrahman)

    الأخ عصام الدين عبدالرحمن
    تحياتي
    ومرحبا بك

    عزيزي ... الضؤ لا يوضع تحت المكيال
    نعم انا كذلك .. وعلي هذا اشكر ربي كثيرا

    وتقبل احترامي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-15-2005, 02:31 AM

قرشـــو
<aقرشـــو
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 11371

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: HOPEFUL)

    الأخ هوب فل

    وهذا الاسم الذى احببته لك وكنت اناديك به حينما كان اسمك هوب ليس

    لك الاحترام والود الجميل

    حقيقة ربما اكثر من عام لم التقيك عبر المنبر رغم التغيرات الكثيرة التى حدثت ..

    ويسعدنى ان اتداخل معك الان حول صناعة الارهابى ..

    ليس فى مقدورنا الان محاورة اولئك لانتهاء الحلقة ..

    سؤالى لك هو ما وجهة نظرك انت شخصيا فى موضوع الارهاب الذى نشأ وسط جماعات اسلامية وغطى العالم الان ؟؟؟؟


    لك تحياتى
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-16-2005, 06:29 AM

HOPEFUL
<aHOPEFUL
تاريخ التسجيل: 09-07-2003
مجموع المشاركات: 3542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: قرشـــو)

    اخي الحبيب قرشو
    تحية طيبه

    نعم يا عزيزي ازكر هذا جيدا وكم كان هذا نبلا منك

    Quote: ويسعدنى ان اتداخل معك الان حول صناعة الارهابى ..


    حتما يسعدني
    ان نجلس سويا ونرى الدافع علي الارهاب
    وما قمت بنقله من حديث الدكتور وفاء سلطان فيه تحليل عميق للظاهرة يا عزيزي
    ولكن من جانب اخر يجب ان ندعمه بما نراه حقا متسببا في خلق هذا الارهابي
    من نصوص وتشاريع وافعال مقتدى بها

    ولك التحية

    (عدل بواسطة HOPEFUL on 08-16-2005, 06:34 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-16-2005, 08:38 AM

MaxaB

تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 1326

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: HOPEFUL)

    {واتل عليهم نبأ الذي آتيناه آياتنا فانسلخ منها فأتبعه الشيطان فكان من الغاوين ولو شئنا لرفعناه بها ولكنه أخلد إلى الأرض واتبع هواه فمثله كمثل الكلب إن تحمل عليه يلهث أو تتركه يلهث ذلك مثل القوم الذين كذبوا بآياتنا فاقصص القصص لعلهم يتفكرون} (الأعراف 176).


    يقول ابن القيم: "تأملْ في قوله تعالى "آتيناه"، يتكلم الله تعالى هنا بصيغة الجمع، الدال على التعظيم، "آياتنا" ذكرها بصيغة الجمع "آيات" وأضاف إلى نفسه تشريفا وتعظيما وأضاف إلى نفسه "آياتنا"، فالخطاب أدخل فيه كل المفردات التي تدل على التعظيم، "آتيناه آياتنا"، كلها بصيغة الجمع، وما هي النتيجة: {فانسلخ منها}، يقول ابن القيم: تأملت في كلمة "فانسلخ" فوجدت أنها تعبير عظيم"، الشاة إذا سلخ جلدها هل يرجع؟ لا يمكن أن يرجع - ولم يرجع إليه بعده، سيُترك لأنه فشل في الاختبار، لم يرجع إليه – {فأتبعه الشيطان وكان من الغاوين ولو شئنا لرفعناه بها ولكنه أخلد إلى الأرض واتبع هواه فمثله كمثل الكلب إن تحمل عليه يلهث أو تتركه يلهث، ذلك مثل القوم الذين كذبوا بآياتنا فاقصص القصص لعلهم يتفكرون} (لعل القادمين من هذه الأمة يتفكرون) {ساء مثلا القوم الذين كذبوا بآياتنا وأنفسهم كانوا يظلمون ومن يهد الله فهو المهتدي ومن يضلل فأولئك هم الخاسرون}.

    {مثله كمثل الكلب إن تحمل يلهث أو تتركه يلهث} الآية. وكل شيء يلهث فإنما يلهث من إعياء أو عطش، إلا الكلب فإنه يلهث في حال الكلل وحال الراحة وحال المرض وحال الصحة وحال الري وحال العطش. فضربه الله مثلاً لمن كذب بآياته فقال: إن وعظته ضل وإن تركته ضل، فهو كالكلب إن تركته لهث وإن طردته لهث، قال السدي: كان بلعام بعد ذلك يلهث كما يلهث الكلب.

    وهذا المثل في قول كثير من أهل العلم بالتأويل عام في كل من أوتي القرآن فلم يعمل به. وقيل: هو في كل منافق. والأول أصح.

    قال مجاهد في قوله تعالى: {فمثله كمثل الكلب إن تحمل عليه يلهث أو تتركه يلهث} أي؛ إن تطرده بدابتك أو برجلك يلهث أو تتركه يلهث، وكذلك من يقرأ الكتاب ولا يعمل بما فيه.

    فمثل هذا العالم الذي لا يعمل بعلمه، والحكم؛ إعطاؤه العلم، أو عدم إعطائه العلم سواء، النتيجة واحدة لفساده وفشله؛ سيطرده الله ويعطي علمه لمن يقدره ويثمنه. والعياذ بالله.


    رب اجعل هذا بلدا آمنا و ارزق أهله من الثمرات

    مكسب
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-17-2005, 09:42 PM

HOPEFUL
<aHOPEFUL
تاريخ التسجيل: 09-07-2003
مجموع المشاركات: 3542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: MaxaB)

    الأخ مكسب
    تحياتي

    Quote: ساء مثلا القوم الذين كذبوا بآياتنا وأنفسهم كانوا يظلمون ومن يهد الله فهو المهتدي ومن يضلل فأولئك هم الخاسرون


    هل تنكر ان التوراة والانجيل كلمات الله؟
    وهل قرأت كلمات القران القائلة "وكيف يحكمونك وعندهم التوراة فيها حكم الله"
    وهل قرأت" فيه هدى وبيانات للناس"اي الانجيل ؟

    بمعنى ان كلمة اياتنا لا تعني القرآن
    لان التوراة آيات الله والانجيل ايصاًآيات الله

    ويبقى السؤال المهم اي الايات هي آيات الله وكيف لنا ان نتعرف عليها ونميزها عن آيات البشر
    لا يكون هذا الا بعد معرفة الله
    وفي معرفتنا لله نجد انه عادل محب
    والعادل المحب تشاريعه وتعاليمه لابد ان تكون كذلك
    ولا يمكن ان تكون اي تشاريع ظالمه او جائرة هي من عنده


    وعلى هذا قس لمعرفة اي التعاليم يجب ان تتبع ومن ايها يجب ان تنسلخ


    وان وصفت حينها "لامؤخذة" بالكلب كما حدث


    ولك الاحترام
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-16-2005, 12:14 PM

omar ali
<aomar ali
تاريخ التسجيل: 09-05-2003
مجموع المشاركات: 6733

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: HOPEFUL)

    شكــــرا للاخ العزيز
    جمــــــــــال "هــــوبفل " علي اتحافنا بمقالات صاحبة
    القلم المستنير والعقل المستنير وفــاء سلطــــان التي
    حللـت بعمق الشخصية المأزومة للانسان المسلم الناتجـة عن
    طبيعة التعاليم الدينية والبيئة المتخلفة التي يترعرع
    فيها وتغـذيه بكل الوان كـره ومعـادات غير المسلمين
    وعدم التعامل معهم ومحاربتهم لادخالهم في دين الاسلام.
    ..وكل هذا كما تفضلت هي ألف باء صناعة ارهابي مسـلم..
    واعتقد ان كتاباتها اضافة جـديدة لكتابات التنويرين
    من امثال خليل عبد الكريم وسيد القمني والدكتور النجار
    وشـاكر النابلسي ..وغيرهم.
    عميق الـود
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-16-2005, 04:14 PM

Munir
<aMunir
تاريخ التسجيل: 02-11-2002
مجموع المشاركات: 9647

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: omar ali)

    عجبآ لكم يا من لا ترون عوجات رقابكم !!! ـ
    ألا ترون كيف امتلأت قلوبكم يا هوبفول وعمرعلي كراهية وحقدآ علي كل ما يمت للأسلام بصلة؟!! ـ من مثلك هنا يا هوبفل يقطر وينضح حقدآ وكراهية ضد دين الآخرين؟ ـ أي حماقة هذه التي زينت لك أنك الآن علي حق؟؟ ـ وما الفرق بينك الآن وبين من تظن انهم متعصبين ضالين؟ بل ماذا تغير فيك أن كنت احمقآ متعصبآ عندما كنت مسلمآ ومازلت احمقآ متعصبآ وانت مسيحي.
    ثق بأن معرفة الله لا تتأتي بذكاء وكثرة اطلاع، بل بالاخلاص والتجرد ومراقبة النفس . فقبل أن تنبري في محاولة اصلاح الآخرين فتش نفسك ومحصها وانظر الي اعماقها لتري ان كنت صادقآ مخلصآ او منافقآ ذو غرض. و تذكر أن التوفيق في كشف صدق نفسك من نفاقها هو ذاته هدي من الله.

    والما بيهديه الكريم تعبان ـ
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-19-2005, 10:29 PM

HOPEFUL
<aHOPEFUL
تاريخ التسجيل: 09-07-2003
مجموع المشاركات: 3542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: Munir)

    الأخ منير
    تحية طيبة

    Quote: ألا ترون كيف امتلأت قلوبكم يا هوبفول وعمرعلي كراهية وحقدآ علي كل ما يمت للأسلام بصلة؟!!

    صدقني اخي لا اعرف اين هي الكراهية والحقد التي تشير اليهما هنا !؟
    هل حين احمل اصبعي واشير لك به علي ما يحض علي القتل والسحل ونفي الآخر في نصوصك اكون حاقدا؟
    هل حين اقول لك ان هذه النصوص هي اساس الارهاب لما تحملة من لغة سالبة وتعاليم كذلك اكون حقادا؟
    لا تهمني انت (اي المسلم) بقدر ما تهمني ضحيتك التي تطبق عليها نصوصك هذه
    ومن هنا يأتي سر اشارتي لموطن الارهاب

    انتظر تفنيدك او تأييدك بما لديك من حجج وبراهين وفي كلتا الحالتين يترتب عليك اجراءات تتخذها



    Quote: من مثلك هنا يا هوبفل يقطر وينضح حقدآ وكراهية ضد دين الآخرين؟ ـ أي حماقة هذه التي زينت لك أنك الآن علي حق؟؟ ـ وما الفرق بينك الآن وبين من تظن انهم متعصبين ضالين؟ بل ماذا تغير فيك أن كنت احمقآ متعصبآ عندما كنت مسلمآ ومازلت احمقآ متعصبآ وانت مسيحي.


    اوافقك عزيزي بأني كنت ضحية هذه التعاليم ولا انكر بانها قد خلقت مني متعصبا ناكرا للآخر كما هو حالك الآن..
    واختلف معك في اني الآن علي تعصب لاني صدقني اقدر كل رأي واحترمه بالقدر الذي انكر فيه كل عمل سيئ للانسانية او يهدر كرامتها.. اتعصب بلا شك ضد هذه الأعمال.. والفرق شاسع

    عزيزي منير
    الاسلام والمسلم احدهما شوه الآخر ... دعنا نبحث من شوه من في اطار الحجة والبرهان فقط لا التعصب والانكار


    ولك التحية
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-15-2005, 12:11 PM

kamalabas
<akamalabas
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 10673

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: Munir)

    up
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-19-2005, 10:11 PM

HOPEFUL
<aHOPEFUL
تاريخ التسجيل: 09-07-2003
مجموع المشاركات: 3542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: omar ali)

    العزيز عمر علي
    سلام رب المجد معك

    نعم اثني علي ما قلت بان دكتورة وفاء سلطان هي امتداد لجيل الكتاب المستنيرين
    الذين حملوا علي اعتقاهم شرف الكلمه
    والذين وهبوا حياتهم لخدمة المجتمع بتنويره من مغبة الوقوع في مثل هذه المهالك

    احترمتها جدا وهي تقوم بفضح جهل الشيخ محمد علي قناة الجزيرة وقمة احترامي لها كان حين كانت سلسلة ردودها عليه في سلسله تنويريه فيها تشريح دقيق للظاهرة

    اخي الطريق وعر .. ولكن شرف الانسانية يحتم خوضه

    وخالص الود لك ابثه
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-17-2005, 09:12 AM

omar ali
<aomar ali
تاريخ التسجيل: 09-05-2003
مجموع المشاركات: 6733

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: HOPEFUL)

    Quote: عندما تهيمن على العقل البشري تسلبه قدراته على التفكير وتهبط بخصائصه إلى مستوى الغرائز! أخطر أنواع الهيمنة تلك التي يكون الدين مسؤولا عنها.


    Quote: لقد برمج الدين الإسلامي عقل أتباعه على طريقة "كن فيكون" و"هذا من عند ربّي"! أوجد هذا الدين لكلّ ظاهرة كونيّة تفسيرا ففوّت على عقول أتباعه فرصة التفكير والبحث والإبداع.


    Quote: إذا كان الإبداع، تعريفا، أن تنظر إلى نفس الأشياء التي ينظر إليها غيرك ولكن أن تراها بطريقة مختلفة، فأين هم المسلمون من الإبداعات التي تنعم بها البشريّة الآن، ودينهم يعتبر كل اختلاف معه تهديدا لوجدوه وخروجا عن طاعته يستحقّ قتل مرتكبه؟!


    Quote: يعيش المسلمون اليوم عالة على البشريّة، والمصيبة ليست في تطفّلهم على انجازات وابداعات البشريّة وإنّما في عدائهم الصارخ لها!


    Quote: على مدى أربعة عشر قرنا من الزمن لم يستطع عقل الرجل المسلم أن يتجاوز حدود صحرائه، ولم تستطع صحراؤه أن تتجاوز معطيات هذا العقل، فازداد العقل تصحّرا وازدادت الصحراء جدبا وقحولة


    يقــــــول الاخ منيـــر

    Quote: عجبآ لكم يا من لا ترون عوجات رقابكم !!! ـ
    ألا ترون كيف امتلأت قلوبكم يا هوبفول وعمرعلي كراهية وحقدآ علي كل ما يمت للأسلام بصلة؟!! ـ من مثلك هنا يا هوبفل يقطر وينضح حقدآ وكراهية ضد دين الآخرين؟ ـ أي حماقة هذه التي زينت لك أنك الآن علي حق؟؟ ـ وما الفرق بينك الآن وبين من تظن انهم متعصبين ضالين؟ بل ماذا تغير فيك أن كنت احمقآ متعصبآ عندما كنت مسلمآ ومازلت احمقآ متعصبآ وانت مسيحي.

    تــري هل قــرأ الاخ منير مقالات الاستاذة وفـاء سلطــان
    ام خــاف علي نفســه من الاثـم؟؟!! عقلـية منير هي صورة
    من عقلية الشيخ محمـد جار وفاء الذي من خلاله تحلـل
    عقلية الانسان المسلم المأزومة و المعبأة بكل انواع الكره
    لكل ما هو غير مسلم ..وهي عقلية لا تقبل اي نقد للتعاليم
    الاسلامية ويعتقد انها فوق النقد وصالحة لكل زمان ومكان..

    مـاذا فعل هــوبفل حتي يستحق كل ذلك السباب من منيــر
    بعقليته المغلقة؟؟ كل ما فعله انه نقل مقالات وفاء سلطان
    التي لا يطيق امثال منير معها صبرا..ام كان الاجدر بمنير
    ان يشكـر هوبفل ويقـرأ ويحاور ان كان يملك شيئا ليقوله..
    اليس هذا نموذج من عقلية الشيخ محمد الذي كتبت عنه وفاء؟؟!!

    يقول منير
    Quote: بل ماذا تغير فيك أن كنت احمقآ متعصبآ عندما كنت مسلمآ ومازلت احمقآ متعصبآ وانت مسيحي.[/

    الغريب انه يعير هوبفل بانه كان مسلما متعصبا..وانت الست
    متعصبا عندما تزعق بصوت عال وتسب وترجع كل نقد للاسلام بانه
    حقد بما يعني انه لاقدرة لك علي الحوار..ولماذا لم ترجع
    هوبفل الي جادة الصواب والاعتدال عندما كان متعصبا ام يا
    تري كنت تصفق له مع المصفقين وجئت الان تنتقــده.
    لماذا تركت وفاء سلطان الاسلام وتنتقده الان؟؟ لابد من سبب
    عقلي..وليس حقدا
    لمـاذا تـرك جمــــال "هوبفل " الاسلام وينتقده الان؟؟ لابد
    من سبب عقلي ..وليس حقـدا
    ولكن امثال منير بعقليتهم المحنطة لايبحثون عن السبب
    بل يرجع كل خروج ونقد للاسلام الي الحقـــد.
    كون جمال هوبفل كان مسلما متعصبا هذا يجعلنا تقرأ
    نقده وكلامه باهتمام اكبر.
    العديد من الذين كتبوا اخطر المؤلفات النقدية ضد الاسلام
    خرجوا من قلب المؤسسات الدينية ،مثلا في زمننا الحديث،
    طه حسين صاحب " في الشعر الجاهلي " وعلي عبد الرازق
    " الاسلام واصول الحكم "..وخليل عبد الكريم صاحب "الصادق
    الامين في فتــرة التكوين" وغيره من المؤلفات العديدة فقد
    كان ازهريا ايضا ويقال انه انضم في شبابه لحركة الاخوان
    المسلمين.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-18-2005, 04:43 PM

محمد اشرف
<aمحمد اشرف
تاريخ التسجيل: 06-01-2004
مجموع المشاركات: 1446

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: omar ali)

    up
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-19-2005, 10:36 PM

HOPEFUL
<aHOPEFUL
تاريخ التسجيل: 09-07-2003
مجموع المشاركات: 3542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: محمد اشرف)

    الأخ محمد اشرف
    لك التحية

    مرحب بك في هذا النقاش
    وفي انتظار مساهماتك القيمة










    ولك الود
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-19-2005, 10:52 PM

HOPEFUL
<aHOPEFUL
تاريخ التسجيل: 09-07-2003
مجموع المشاركات: 3542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: HOPEFUL)

    رسول الاسلام محمد غدوة حسنة

    لا شك ان ما فعله او اقره الرسول محمد هو بمثابة التشريع للمسلم
    ولنذهب جميعا لنرى بعض ما كان من شأن مخالفي الرسول في عهد الرسول

    قال الواقدى : حدثنى عبد الله بن الحارث بن الفضيل عن أبيه أن عصماء بنت مروان من نبى أمية بن زيد كانت تحت يزيد بن زيد بن حصن الخطمى، وكانت تؤذى النبى ، وتعيب الإسلام ، وتحرض على النبي…. قال عمير بن عدى الخطمى حين بلغه قولها وتحريضها : اللهم إن لك على نذرا لئن رددت رسول الله إلى المدينة لأقتلنها، ورسول الله ببدر، فلما رجع رسول الله من بدر جاء عمير بن عدى في جوف الليل حتى دخل عليها فى بيتها وحولها نفر من ولدها نيام منهم من ترضعه فى صدرها، فحسها بيده ، فوجد الصبي ترضعه ، فنحاه عنها، ثم وضع سيفه على صدرها حتى أنفذه من ظهرها ، ثم خرج حتى صلى الصبح مع النبي ، فلما انصرف النبي نظر إلى عمير فقال: أقتلت بنت مروان ؟ قال: نعم ، بأبى أنت يا رسول الله ، وخشى عمير أن يكون افتات على رسول الله بقتلها ، فقال : هل على فى ذلك شئ يارسول الله؟ قال: لاينتطح فيها عنزان ؛ فإن أول ما سمعت هذه الكلمة من رسول الله ، قال عمير: فالتفت النبي إلى من حوله فقال: (إذا أحببتم أن تنظروا إلى رجل نصر الله ورسوله بالغيب فانظروا إلى عمير بن عدى)، فقال عمر بن الخطاب : انظروا إلى هذا الأعمى الذي تسرى فى طاعة الله ، فقال: لاتقل الأعمى ، ولكنه البصير. ( راجع الصارم المسلول فى شاتم الرسول لشيخ الإسلام إبن تيمية ص 95 - 96 . )

    ******

    عن ابن عباس، أن أعمى كانت له أم ولد، تشتم النبي ، وتقع فيه، فينهاها فلا تنتهي، ويزجرها فال تنزجر، قال:فلما كانت ذات ليلة جعلت تقع في النبي وتشتمه، فأخذ المغول فوضعه في بطنها واتكأ عليها فقتلها، فوقع بين رجليها طفل، فلطخت ما هناك بالدم، فلما أصبح ذُكر ذلك لرسول الله ، فجمع الناس فقال:"أنشد الله رجلاً فعل ما فعل، لي عليه حق، إلا قام" فقام الأعمى يتخطى الناس، وهو يتزلزل حتى قعد بين يدي النبي فقال: يا رسول الله أنا صاحبها كانت تشتمك وتقع فيك فأنهاها فلا تنتهي، وأزجرها فلا تنزجر، ولي منها ابنان مثل اللؤلؤتين وكانت بي رفيقة، فلما كانت البارحة جعلت تشتمك وتقع فيك، فأخذت المغول فوضعته في بطنها واتكأت عليها حتى قتلتها، فقال النبي " ألا اشهدوا أن دمها هدر". أخرجه النسائي وأبو داود 3665.

    قال ابن تيمية في الصارم، ص62: وهذا الحديث نص في جواز قتلها لأجل شتم النبي ، ودليل على قتل الرجل الذمي، وقتل المسلم والمسلمة إذا سبا بطريق الأولى .

    وعن أبي بكر الصديق أنه كتب إلى المهاجر بن أبي ربيعة في المرأة التي غنت بهجاء النبي :" لولا ما سبقتني فيها لأمرتك بقتلها، لأن حد الأنبياء ليس يشبه الحدود، فمن تعاطى ذلك من مسلم فهو مرتد أو معاهد فهو محارب غادر". اصارم المسلول في شتم الرسول 418.

    وعن مجاهد: أُتي عمر برجل سبَّ النبي، فقتله. ثم قال عمر:" من سب الله أو سب أحداً من الأنبياء فاقتلوه".

    *****

    قصة أبي عفك اليهودي ، ذكرها أهل المغازي والسير قال الواقدي حدثنا سعيد بن محمد عن عمارة بن غزية ، وحدثناه أبو مصعب إسماعيل بن مصعب بن إسماعيل بن زيد بن ثابت عن أشياخه ، قالا : إن شيخاً من بني عمرو بن عوف يقال له أبو عفك ـ وكان شيخاً كبيراً قد بلغ عشرين ومائة سنة حين قدم النبي ، كان يحرض على عداوة النبي ، ولم يدخل في الإسلام ، فلما خرج رسول الله إلى بدر ظفره الله بما ظفره ، فحسده وبغى ، فقال ، وذكر قصيدة تتضمن هجو النبي وذم من اتبعه ، قال سالم بن عمير : علي نذر أن أقتل أبا عفك أو أموت دونه ، فأمهل ، فطلب له غرة حتى كانت ليلة صائفة ، فنام أبو عفك بالفناء في الصيف في بني عمرو بن عوف ، فأقبل سالم بن عمير ، فوضع السيف على كبده حتى خش في الفراش. الصارم المسلول في شاتم الرسول لابن تيميه ص 105-106

    *****
    وممن ذكر أنه قتل لأجل أذى النبي أبو رافع بن أبي الحقيق اليهودي، وقصته معروفة مستفيضة عند العلماء ، فنذكر منها موضع الدلالة .

    عن البراء بن عازب قال بعث رسول الله إلى أبي رافع اليهودي رجالاً من الأنصار، وأمر عليهم عبد الله بن عتيك ، وكان أبو رافع يؤذي رسول الله يعين عليه ، وكان في حصن له بأرض الحجاز ، فلما دنوا منه ـ وقد غربت الشمس وراح الناس لسرحهم ـ قال عبد الله لأصحابه : أجلسوا مكانكم فإني منطلق و متلطف للبواب لعلي أن أدخل ، فأقبل حتى دنا من الباب ، ثم تقنع بثوبه كأنه يقضي حاجته وقد دخل الناس ، فهتف به البواب يا عبد الله إن كنت تريد أن تدخل فآدخل فإني أريد أن أغلق الباب ، قال : فدخلت فكمنت ، فلما دخل الناس أغلق الباب ، ثم علق الأغاليق على وتد ، قال : فقمت إلى الأقاليد فأخذتها ففتحت الباب ، وكان أبو رافع يسمر عنده ، وكان في علية له ، فلما ذهب عنه أهل سمره صعدت إليه ، فجعلت كلما فتحت باباً أغلقت علي من داخل قلت : إن القوم إن نذروا بي لم يخلصوا إلي حتى أقتله ، فانتهيت إليه فإذا هو في بيت مظلم وسط عياله لا أدري أين هو من البيت ، قلت : أبا رافع ، قال من هذا ؟ فأهويت نحو الصوت فأضربه ضربة بالسيف و أنا دهش ، فما أغنيت شيئاً ، وصاح فخرجت من البيت ، فأمكث غير بعيد ثم رجعت إليه فقلت : ما هذا الصوت يا أبا رافع ؟ فقال : لأمك الويل ، إن رجلاً في البيت ضربني قبل بالسيف ، قال : فأضربه ضربة بالسيف أثخنته ، ولم أقتله ، ثم وضعت ضبيب السيف في بطنه حتى أخذ في ظهره ، فعرفت أني قتلته ، فجعلت أفتح الأبواب باباً باباً ، حتى انتهيت إلى درجة له فوضعت رجلي وأنا أرى أن قد انتهيت إلى الأرض ، فوقعت في ليلة مقمرة ، فانكسرت ساقي ، فعصبتها بعمامة ، ثم انطلقت حتى جلست على الباب فقلت : لا أخرج الليلة حتى أعلم أقتله ، فلما صاح الديك قام الناعي على السور . فقال : أنعى أبا رافع تاجر أهل الحجاز ، فانطلقت إلى أصحابي فقلت النجاء ، قد قتل الله أبا رافع ، فانتهيت إلى النبي فحدثته ، فقال :أبسط رجلك ، فبسطت رجلي فمسحها ، فكأنها لم أشتكها قط ، رواه البخاري في صحيحه . 4039.

    *****

    ورَوَى عنه أيضاً قال: ”بعث رسول الله رهطاً إلى أبي رافع، فدخل عليه عبد الله بن عتيك بيته ليلا وهو نائم فقتله“) 4038.

    وقد احتال ابن عتيك بشتى الحيل حتى قتله، فاحتال حتى دخل الحصن ثم أغلق أبواب بيوت اليهود من خارجها، ثم سار إلي أبي رافع لا يدخل بابا إلا أغلقه من داخله، وغَيَّر صَوْتَه حتى لا يُعرف. قال ابن حجر: ”وفي هذا الحديث من الفوائد: جواز اغتيال المشرك الذي بلغته الدعوة وأصر، وقَتْل من أعان على رسول الله بيده أو ماله أو لسانه وجواز التجسس على أهل الحرب وتَطَلُّب غرتهم، والأخذ بالشدة في محاربة المشركين، وجواز إبهام القول للمصلحة، وتعرض القليل من المسلمين للكثير من المشركين“) فتح الباري 7/345.

    وأخرجه البخاري في كتاب الجهاد "باب قتل النائم المشرك".

    *****

    وفي هذه المسألة يقول الشيخ عبد الرحمن الدوسري ، عند ذكره لمراتب العبودية في تفسيره لقول الله تعالى: )إياك نعبد وإياك نستعين( قال: ”ثم إن إعداد القوة حسب المستطاع من واجبات الدين ولوازم إقامته، فالعابد الصحيح لله لا يَعْتَوِرُه التسويف في هذا فضلا عن تركه أو التساهل فيه، وأيضاً فالعابد لله المصمم على الجهاد في ذاته يكون منفذا للغيلة في أئمة الكفر من دعاة الإلحاد والإباحية وكل طاعن في وحي الله أو مسخر قلمه أو دعايتَه ضد الدين الحنيف لأن هذا مؤذٍ لله ورسوله ، لا يجوز للمسلمين في بقاع الأرض من خصوص وعموم أن يدعوه على قيد الحياة، لأنه أضرُّ من ابن أبي الحُقَيقْ وغيره ممن ندب رسول الله إلى اغتيالهم فتَرْكُ اغتيال ورثتهم في هذا الزمان تعطيل لوصية المصطفى وإخلال فظيع بعبودية الله وسماح صارخ شنيع للمعاول الهدامة في دين الله، ولا يُفَسَّر صدوره إلا من عدم الغيرة لدين الله والغضب لوجهه الكريم، وذلك نقصٌُ عظيم في حب الله ورسوله وتعظيمهما، لا يصدر من محقق لعبودية الله بمعناها الصحيح المطلوب“) من صفوة الآثار والمفاهيم من تفسير القران العظيم 1/268. طبعة دار الأرقم 1404هـ

    *****

    عن ابو هريرة قال: بعثنا رسول الله في بعث فقال: ان وجدتم فلاناً وفلاناً فاحرقوهما بالنار. صحيح البخاري 3016.

    *****

    قال شيخ الإسلام ( ابن تيمية ) في الصارم المسلول في شاتم الرسول : أمر الله قتال …الطاعنين في الدين ، وضمن لنا – إن فعلنا ذلك – إن يعذبهم بأيدينا ويخزيهم وينصرنا عليهم ، ويشفي صدور المؤمنين الذين تأذوا من نقضهم وطعنهم وان يذهب غيظ قلوبهم ، ..

    هذا دليل على أن شفاء الصدور من ألم النكث والطعن وذهاب الغيظ الحاصل في صدور المؤمنين من ذلك امر مقصود للشارع مطلوب الحصول . راجع المصدر المذكور سابقا ص 19-20.

    **************
    وبعد كل هذا يتسأل البعض من اين اتى الارهاب!!!!؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-19-2005, 11:01 PM

HOPEFUL
<aHOPEFUL
تاريخ التسجيل: 09-07-2003
مجموع المشاركات: 3542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: HOPEFUL)

    السلف الصالح ومعاملة غير المسلم

    والخص هذا في الوثيقة العمرية الشهيرة والتي تجلت فيها حقيقة معاملة الاسلام مع غير المسلم

    قال الخلال في كتابه ( أحكام اهل الملل) : اخبرنا عبد الله بن احمد فذكره. وذكر سفيان الثوري عن مسروق عن عبد الحمن بن غنم قال: كتبت لعمر بن الخطاب حين صالح نصارى الشام وشرطهم عليهم فيه:

    1) ان لا يحدثوا في مدينتهم ولا فيما حولها ديراً ولا كنيسة ولا 2) قلاية ولا صومعة راهب،

    3) ولا يجددوا ما خرب، ولا يمنعوا كنائسهم ان ينزلها أحد 4) من المسلمين ثلاثة ليالي يطعمونهم،

    5) ولا يؤووا جاسوساً،

    6)ولا يكتموا غشاً للمسلمين،

    7) ولا يعلموا أولادهم القران،

    ولا يظهروا شركاً،

    9) ولا يمنعوا ذوي قرابتهم من الإسلام ان أرادوه،

    10) وان يوقروا المسلمين،

    11) وان يقوموا لهم من مجالسهم إذا أرادوا الجلوس،

    12) ولا يتشبهوا بالمسلمين في شئ من لباسهم ولا يتكنوا

    13) بكناهم، ولا يركبوا سروجاً،

    14) ولا يتقلدوا سيفاً،

    15) ولا يبيعوا الخمور،

    16) وان يجزوا مقادم رؤوسهم ،

    17) وان يلزموا زيهم حيثما كانوا،

    1 وان يشدوا الزنانير على أوساطهم،

    19) ولا يظهروا صليبا ولا شئ من كتبهم في شئ من طرق المسلمين،

    20) ولا يجاوروا المسلمين بموتاهم،

    21) ولا يضربوا بالناقوس الا ضربا خفيفاً،

    21) ولا يرفعوا أصواتهم بالقراءة في كنائسهم في شئ من 22) حضرة المسلمين ،

    23) ولا يخرجوا شعانين،

    24) ولا يرفعوا أصواتهم مع موتاهم،

    25) ولا يظهروا النيران_ الشموع_ معهم،

    26) ولا يشتروا من الرقيق ما جرت فيه سهام المسلمين.

    فان خالفوا شيئاً مما شرطوه، فلا ذمة لهم، وقد حل للمسلمين منهم ما يحل لأهل الشقاق والمعاندة. أحكام اهل الذمة لابن القيم الجوزي 2/ 114 –115. راجع أيضا الجهاد لابن تيمية 2/223 والخراج لابو يوسف ص 140 -153 .

    وقد تضمنت شروط عمر هذه جملاً من العلم تدور على ستة فصول:
    الفصل الأول: في أحكام الكنائس والبيع والصوامع وما يتعلق بذلك - البيعة هي الكنيس اليهودي-

    الفصل الثاني: في أحكام ضيافتهم للمارة بهم وما يتعلق بها.

    الفصل الثالث: فيما يتعلق بضرر المسلمين والإسلام.

    الفصل الرابع : فيما يتعلق بتغيير لباسهم وتمييزهم عن المسلمين في المركب والباس وغيره.

    الفصل الخامس : فيما يتعلق في إظهار المنكر من أفعالهم وأقوالهم مما نهوا عنها.

    الفصل السادس : في أمر معاملتهم للمسلمين بالشركة ونحوها. أحكام اهل الذمة في الإسلام ابن قيم الجوزي ص 2/ 116.

    ملاحظة لا نريد سرد جميع الأحكام لان هذا أمر يطول شرحه، لكننا سوف نعرض فقط ما يهمنا من أحكام اتفق عليه جمهور علماء المسلمين .

    قال الماوردي في أحكامه : يجب على اهل الذمة، بالإضافة إلى ما ذكر ان يقوموا بما اشترط عليهم في عقد الذمة ، وقد بينا في بحثنا لعقد الذمة ان هناك شروطاً تجب عليهم دون ان تذكر في عقد الذمة وقد ذكرتها هناك.

    يقول الماوردي: ويشترط عليهم في عقد الذمة شرطان مستحق ومستحب 0

    اما المستحب فستة أشياء:

    الأولى:

    تغيير هيئاتهم بلبس الغيار وشد الزنار.

    الثاني :

    ان لا يعلون على المسلمين في الأبنية .

    الثالث :

    ان لا يسمعوهم أصوات نواقيسهم ، وتلاوة كتبهم، ولا قولهم في المسيح.

    الرابع:

    ان لا يجاهروهم بشرب خمورهم، ولا بإظهار صلبانهم وخنازيرهم.

    الخامس:

    ان يخفوا دفن موتاهم،ولا يجاهروا بندب عليهم ولا نياحة.

    السادس:

    ان يمنعوا من ركوب الخيل. راجع أحكام الماوردي ص 14.



    ولقد ذكر ابن القيم الجوزي في كتابه (أحكام أهل الذمة) مجمل تلك الأحكام. كما بين لنا المدلولات الشرعية لتلك الأحكام .

    (عدل بواسطة HOPEFUL on 08-19-2005, 11:06 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-19-2005, 11:12 PM

HOPEFUL
<aHOPEFUL
تاريخ التسجيل: 09-07-2003
مجموع المشاركات: 3542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: HOPEFUL)

    تصوروا... هذا الأمر يحدث باسم الدين !

    قال ابن إسحاق : فلما قدم زيد بن حارثة آلى أن لا يمس رأسه غسل من جنابة حتى يغزو بني فزارة ، فلما استبل من جراحته بعثه رسول الله إلى بني فزارة في جيش فقتلهم بوادي القرى ، وأصاب فيهم وقتل قيس بن المسحر اليعمري مسعدة بن حكمة بن مالك بن حذيفة بن بدر ، وأسرت أم قرفة فاطمة بنت ربيعة بن بدر كانت عجوزا كبيرة عند مالك بن حذيفة بن بدر ، وبنت لها ، وعبد الله بن مسعدة ، فأمر زيد بن حارثة قيس بن المسحر أن يقتل أم قرفة فقتلها قتلا عنيفا ; ثم قدموا على رسول الله بابنة أم قرفة وبابن مسعدة .

    ‏3248 -‏ حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ إِسْحَاقَ بْنِ الْبُهْلُولِ حَدَّثَنَا أَبِى حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عِيسَى عَنِ الْوَلِيدِ بْنِ مُسْلِمٍ عَنْ سَعِيدِ بْنِ عَبْدِ الْعَزِيزِ أَنَّ أَبَا بَكْرٍ قَتَلَ أُمَّ قِرْفَةَ الْفَزَارِيَّةَ فِى رِدَّتِهَا قِتْلَةَ مُثْلَةٍ شَدَّ رِجْلَيْهَا بِفَرَسَيْنِ ثُمَّ صَاحَ بِهِمَا فَشَقَّاهَا وَأُمُّ وَرَقَةَ الأَنْصَارِيَّةُ كَانَ رَسُولُ اللَّهِ يُسَمِّيهَا الشَّهِيدَةَ فَلَمَّا كَانَ فِى خِلاَفَةِ عُمَرَ قَتَلَهَا غُلاَمُهَا وَجَارِيَتُهَا فَأُتِىَ بِهِمَا عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ فَقَتَلَهُمَا وَصَلَبَهُمَا.

    قتلها قيس بن المحسر قتلا عنيفا ; ربط بين رجليها حبلا ثم ربطها بين بعيرين وهي عجوز كبيرة . وقتل عبد الله بن مسعدة ، وقتل قيس بن النعمان بن مسعدة بن حكمة بن مالك بن بدر . سيرة ابن هشام 4/ 1417.



    ارحمنا يا ربي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-20-2005, 02:36 AM

Sudany Agouz
<aSudany Agouz
تاريخ التسجيل: 04-27-2002
مجموع المشاركات: 6630

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: HOPEFUL)

    الاستاذ جمال ..

    لا أدرى لماذا لم أستطع اكمال ليلة الجمعة .. واذ بها الساعة الثالثة صباحا من يوم السبت حسب
    التوقيت المحلى لجنوب أمريكا ..

    قد غبت وتغيبت كثيرا عن منبرنا الجميل .. وجاء بخاطرى زيارة الموقع والهدوء الذى يعم المكان .. والذى لا يقلقه شيئا سوى صوت الأجهزة المحيطة .. جراء تحرك أذرع ساعات الحوائط .. والموجودة .. فى
    جميع الاتجاهات .. خوفا من سرقة الزمن .. والذى يجرى ونحن نجرى وراءه .. وباصبع السبابة رحت
    أحرك هذا الشيىء الصغير والذى أسموه بالفأرة .. وقد صدق من أسماه بهذا الاسم .. من حيث الشبه
    ومن حيث طريقة تحركه ..
    المهم .. قد زحفت الفأرة .. مارة بعدة مواضيع .. منها ما أعجبها ومنها ما تغاضت عنه .. الى
    أن وجدت ضالتها ..
    توقفت الفأرة عن الحركة ..
    وجالت العينان وصالت بين كلمات من نور .. وصار العقل يفكر ثم يدبر ..
    تارة يحتار من تصرفات بنى البشر .. وتارة تفكرا فى الذات الالهية التى ترى وتتألم من تلك
    التصرفات ..
    فياأخى قرأت مفردات من هاجمك .. فأنا لم ألومهم .. ولن ألومهم .. لأنهم لم يصلوا الى
    الحقيقة بعد .. فقط اننى أرجوهم .. رجاء خاصا .. بالتحلى بالصبر وعدم الهجوم .. فلو أنهم
    تنازلوا قليلا عن كبرياء العقل .. وبدأوا يفكرون بطريقة الأطفال الودعاء .. يناقشون أنفسهم
    فى تواضع ..أى الطريقين أسلم .. طريق فعل الخير .. أم طريق فعل الشر ؟
    طريقا يكمم الأفواه ويلزمها بالطاعة العمياء أم طريقا يجعل الانسان حرا يفكر ويقدر ثم يختار
    الأصلح ..
    اننى أتألم كثيرا من الذين يحجرون على الفكر الأخر .. بل تصل بهم الدرجة الى التهديد بالقتل ..
    لماذا قاموا بكسر قلم الدكتور سيد القمنى .. كما قاموا بكسر رقاب الآخرين ..
    فياأخى جمال ..
    أرجو الا تغيب عن هذه الساحة .. لأنها فى احتياج اليك والى أمثالك ..
    لا لأنك قد غيرت جلدتك .. وتنكرت عن بنى أمك وعشيرتك .. حتى ولو كنت مسلما ..
    يكفينا فخرا بأن هناك أقلاما تكتب .. وقلوبا لا تتخاف من قول كلمة حق ..

    سر ياأخى وعين الله ترعاك .. بل وترعى كل من يريد أن يصل الى الحقيقة ..
    لأن الله قريب .. واقف على الباب يقرع .. فافتحوا أبواب قلوبكم المغلقة ..
    ومتى فتحتموها ستعرفون وتتذوقون طعم الله الحقيقى .. وطعم كلامه .. طعم المحبة
    وطعم كل ما هو جميل ..

    ولكم منى أحلى الأمانى ..

    عمكم العجوز ..
    أرنست


                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-20-2005, 03:56 AM

محمد حسن العمدة

تاريخ التسجيل: 03-31-2004
مجموع المشاركات: 14078

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: Sudany Agouz)

    الاخ الحبيب جمال سلامات

    مشكلتك يا جمال انك بتنقل من غير تدبر وتفكير زمان كنت بتنقل للمتطرفين باندفاع والان بتهاجم نفس المتطرفين الكنت بتنقل منهم باندفاع ... ما هو سر التعصب سابقا وحاليا ومن غير تدبر ؟؟؟؟ يعني اصلو مافي منطقة وسطى ؟؟؟؟ انت لم تكلف نفسك مشقة الاجتهاد لان ما اتيت به هو من هذا الموقع
    http://www.rezgar.com/debat/show.art.asp?t=2&aid=29828

    ما تفضلت به منقولا سابقا وحاليا ما هو رايك انت يا جمال ما هو الذي اقنعك زمان بالاسلام وجعلك مدافعا في الخطوط الامامية وما هو الاقنعك في المسيحية وجعلك في الخطوط الامامية ؟؟
    التطرف ليس في الاسلام ولا في المسيحية بل فيك انت يا جمال حاول تكتشف جمال وحينها ستكتشف الحقيقة التي تبحث عنها **وفي انفسكم افلا تبصرون***
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-21-2005, 05:00 AM

HOPEFUL
<aHOPEFUL
تاريخ التسجيل: 09-07-2003
مجموع المشاركات: 3542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: محمد حسن العمدة)

    الأخ محمد محمد حسن
    تحية طيبة

    اولاً دعني اشكرك علي الرابط الذي كتب الأخ غسان سوداني والذي فيه بعض مما اوردته مع العلم ان ما اوردته هو من مواقع مختلفة اكثرها اسلامية كما ترى يمكنك الرجوع اليها..
    ثانيا وكما ذكرت للأخ منير بأني اعترف واقر بأني كنت متعصبا اعمى عن الحق وافعل ما افعله وفق ما كانت تحضني عليه آيات واحاديث نحن الآن بصددها حتى ننقذ ما يمكن ان ننقذ من شباب غرر بهم بمثل هذه التعاليم..
    ولا اعلم حقيقة اين تجدني متعصب الآن
    هل حين اورد لك ما عندك اكون متعصب؟
    هل اتيت بحديث من عندي ؟؟
    هل اتيتك بحديث فيه ضعف او شك؟؟
    حاولت بقدر الامكان تجنب ما قد تفنده بحجة العجز الا وهي ان هذا الحديث مشكوك فيه .. وان كنت الوم من يتقول بمثل هذا القول.. ان كان مشكوك فيه فلما انت مبقي عليه في كتبك وتعلمه شبابك؟؟

    عموما لننأ عن الشخصي لانه ليس الهدف المنشود ولتكن مداخلاتك في اطار الموضوع المطروح حتى نسمع ما قد تفند به حجتنا عليك او الاقرار بها.

    (عدل بواسطة HOPEFUL on 08-21-2005, 05:21 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-21-2005, 04:13 AM

HOPEFUL
<aHOPEFUL
تاريخ التسجيل: 09-07-2003
مجموع المشاركات: 3542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: Sudany Agouz)

    العم الحبيب
    ارنست
    سلام ونعمة رب المجد معك

    لكم تسعدني كلماتك الحميمة وتشجيعك النبيل
    وانا في امس الحاجة لامثالك في تعلم الكثير الكثير الذي احتاجة
    صدقني .. حين اجلس وانظر لحال من عادى الرب يسوع وظن ان فعله حق
    يعتصرني الم عليه.. واحس ان الرب يسوع يخاطبي ان هؤلاء يجب ان يخدموا بتنويرهم
    رغم ما قد يعترضنا به هؤلاء من عنف وقتل حسي ومعنوي
    لان الظلمة لم تدرك النور برغم ان النور يشع من حوله ولكنه كمم عينه ببعض ما وجده من تعاليم
    زينت له حتى خالها من الحق.
    ان كان الرب معنا فمن علينا؟
    ومن كان الرب معه فلن يخف ولن يحزن .. وسيدفع السيئة بالحسنة فعلاً وقولاً لا شعار فقط
    ولهذا تغنى له المرنم بالقول «يتكل عليك العارفون اسمك، لأنك لم تترك طالبيك يا رب» (مز9: 10).
    نحن نثق في قوة الرب وان الله حال فينا يقول علي لساننا كلمته ونطلب منه لا مشيئتنا ولكن مشيئته.
    ومن يفتح لقرع الرب يدخل اليه ويتعشى معه .. ومسألة المعرفة مسألة وقت لا اكثر ففي هذا الصرح من هو علي خلق يجعله يميز الخبيث من الطيب ..
    لنتضافر ولنكثف جهودنا ولنتغلب علي احتياجتنا الزاتية لخدمة الرب ولتكن خدمتنا من اجل هؤلاء الذين غلبت عليهم الظلمه واحكمت عتمتها حتى حجبت عنهم نور الحق ؟
    حتى لا يأتي هؤلاء الي الديان الرب يسوع ويخاطبهم بــ«تباعدوا عني يا جميع فاعلي الظلم» (لو13: 27). سنظل نطرح ما قد وهبنا به الله من معرفته الحق ونسأله دوما ان يكون القول والفعل من عنده هو يجريه من خلالنا ..

    وليس اروع من ان نقول ما جاء في المزمور«الساكن في ستر العلي في ظل القدير يبيت».

    وتقبل حبي وتقديري
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-18-2005, 01:06 PM

kamalabas
<akamalabas
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 10673

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: omar ali)

    up
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-20-2005, 05:14 AM

محمود الدقم
<aمحمود الدقم
تاريخ التسجيل: 03-19-2004
مجموع المشاركات: 6405

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: HOPEFUL)

    بعيدا عن نظرية المؤامرات: ما يقوله السيد هوبفل هو جزء من ثقافة اللاتدين التي بدات تجتاج العالم العربي والاسلامي والتي تنطلق من:
    1-التشكيك في النص القراني ورده الى اطاره التاريخي فقط وسلخه من منطق الواقع.
    2-اظهار النص القراني و مركزيته بانه باخس للحقوق غير المسلمين.
    3- اظهار النص القراني الجهادي لوصم القران الكريم والمسلمين/ بانهم ارهابين للوصول بعد ذلك الى تفريغ الدفاع عن النفس.. والبداية دائما المدارس وهذا ما بدا الان في باكستان.. والمحاولات الجارية في السعودية وتركيا.. و غيرها.
    4-تفكيك الماضي الاسلامي ووصفه بالاضطهاد انطلاقا من الفتوحات الاسلامية.


    ولكن عندما يتكلم السيد هوبفل عن صناعة المسلم الارهابي/ ويتكلم هيغل الفيسلوف الالماني الذي امر احد اعرق الجامعات في اوروبا بان يكتبوا على شهادة الدكتورة التي منحتها تلك الجامعة له ان تكتب (بسم الله الرحمن الرحيم) لرحمة النص القراني الكريم بالبشرية جمعاء/ يصبح كلام هوبفل -السائح دينيا- لا معنى له ومجرد مغالطات.

    وعندما يكتب القديس اوغسطين في القرن السابع عشر شاكيا ظلم تعاليم الكنسية للبشرية ويجد نفسه مرتاحا في الكوفة بلاد المسلمين يكون ايضا كلام السيد هوبفل ودكتورته وفاء لا معنى له.. خصوصا اذا علمنا ان دولة مثل اسرائيل قائمة في الاصل على اسس دينية.

    وعندما يتكلم الامير تشالرز والرئيس.. النمساوي.. وحتى النازيون الجدد في بلغاريا كما جاء في البرنامج الوثائقي الذي بتثه الجزيرة.. تكون ادلة السيد هوفبل المجتزئه كلام عديم الفائدة.. اخير نحمد الله ان جعلنا مسلمين و نساله تعالى ان يتوفانا مسلمين.. وان لا نكون سواح من دين الى دين.. اللهم امين..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-21-2005, 04:38 PM

HOPEFUL
<aHOPEFUL
تاريخ التسجيل: 09-07-2003
مجموع المشاركات: 3542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: محمود الدقم)

    الأخ محمود الدقم
    تحية طيبة

    حقيقة استبشرت خيرا بأن اجد دفعا قويا لما اوردته عند قرأتي للفقرات حتى النقطة الرابعة
    ولكن ازهلتني حجتك بأن يكون اعتمادك علي صحة ما تعتنق وبطلان ما اورده هو شهادة هيغل وتشارلز ورئيس النمساعن الاسلام او المسلمين بصورة جيده في موضوع حتى اننا نجهل سياقة الذي ورد فيه .. نكون في غاية الدهشة والاستغراب ..
    هل اصبح الدفاع عن عقيده بالاستشهاد بان البروفسر هيغل قال اكتبوا باسم الله الرحمن الرحيم؟؟

    حقيقي لقد انعقد لساني من الدهشة علي ضعف مثل هذا الدفع ..!!


    احترامي سيدي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-22-2005, 12:23 PM

محمود الدقم
<aمحمود الدقم
تاريخ التسجيل: 03-19-2004
مجموع المشاركات: 6405

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: HOPEFUL)

    الاخ هوفل تحياتي:
    معك حق في اندهاشاتك ان مااردت ان اثبته ان الصاق تهمة الارهاب واجتزاء النصوص القرانية وبقية نصوصك التي اتيت بها في سياق توكيد فكرتك بصناعةالمسلم الارهابي، كانت دفوعات من باب (وشهد شاهد من اهلها) اي الغرب، وليس من باب اننا قد تقطعت بنا السبل وركنا الى هيغل كما تصورت انت ياسيدي ولقد اتيت لك ايضا باراء مخلتفة في روابط ولكن للاسف لم تعلق عليها ويمكننا ان نقوم بعتالة عشرات الالاف النصوص والمواقع لغربين اقرو بعدالة الاسلام ونزاهته ولكن اهم شيء في راي هو توصيل راي مستقل لعضو بالمنبر.


    وبماانك مسلم سابقا فانك قطعا تكون قد مررت على ثقافة الواضعون الذين وضعوا الالاف الاحاديث الضعيفة ونسبوها الى قول الرسول بل ذهب بعضهم وقال انها وردت في الصحيحين ولفقو حكاوي ونسبوها الى الطبري ابن كثير و ياتي من بعدهم خلف ليكملوا ما انتهى اليه سلفهم.

    لك التحايا النواضر.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-20-2005, 05:28 AM

محمود الدقم
<aمحمود الدقم
تاريخ التسجيل: 03-19-2004
مجموع المشاركات: 6405

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: HOPEFUL)

    تصويب:
    سقطت الكلمة (بعدالة الاسلام) وهنا نعيد كتابة النص مرة اخرى:

    (وعندما يتكلم الامير تشالرز والرئيس.. النمساوي.. وحتى النازيون الجدد في بلغاريا (بعدالة الاسلام) كما جاء في البرنامج الوثائقي الذي بتثه الجزيرة.. تكون ادلة السيد هوفبل المجتزئه كلام عديم الفائدة.. اخير نحمد الله ان جعلنا مسلمين و نساله تعالى ان يتوفانا مسلمين.. وان لا نكون سواح من دين الى دين.. اللهم امين..)

    لمزيد من المراجع عن عدالة الاسلام و رحمته لغير المسلمين:
    غير المسلمين في المجتمع المسلم:
    http://www.islam-online.net/Arabic/contemporary/2005/07/article01c.shtml
    2-حاجة البشرية إلى الرسالة الحضارية لأمتنا الإسلامية:
    http://www.islam-online.net/Arabic/contemporary/2002/04/article2.shtml
    3-العمل الأهلي: رؤية إسلامية:
    http://www.islam-online.net/Arabic/contemporary/02/2000/article56.shtml
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-20-2005, 02:52 PM

Munir
<aMunir
تاريخ التسجيل: 02-11-2002
مجموع المشاركات: 9647

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: محمود الدقم)

    يا هوبفل، غايتو احققت آية: ولن ترضي عنك اليهود ولا النصاري حتي تتبع ملتهم ـ ناس عمرعلي ودينق الذين كانوا يكرهون تطرفك الاسلامي اصبحوا الآن ينادونك بالأخ العزيز، فقد احبوا فيك تطرفك وترصدك للاسلام فأنت الآن تقدم لهم خدمة الهجوم علي الاسلام التي خذلتهم فيها شجاعتهم عن المجاهرة بها. .
    ان كنت قد بنيت عقيدتك الجديدة كرد فعل علي فوبيا الارهاب الاسلامي، فاصبحت تقلب آيات القرآن وكتب التاريخ تتقفي آثار الخطاب الارهابي، وثم تتتبع الأخبار لترصد الاعمال الارهابية الموسومة بالاسلام، فاستعد اذن لخيبات الامل الكبيرة عندما تتعمق وتنغمس في قراءات الاناجيل وتاريخ الشعوب المسيحية القديم والحديث ابتداءآ بالحروب الصليبية مرورآ بابادة شعوب امريكا واستراليا، وعبورآ باستعباد افريقيا ، ثم النازية وابادة الملايين في الحروب العالمية والقنابل الذرية و..و.. ـ
    ذكرت لك فقط هذه كأمثلة، أما العمق الفلسفي للعقيدة فليس هذا مكانه ولا اعتقد انك اهتممت به . وأني كما ذكرت سابقآ أؤمن بأن المعرفة بالله واستقبال النور الالهي لا يأتي بكثرة القراءة والذكاء أو الغني والفقر ولا اللون او العرق، بل بالصدق والاخلاص وعلاج النفوس من الرياء والعجب وباقي امراضها الظاهرة والخفية.

    للمفارقة أنه رغم هوس الارهاب الملصق بالاسلام فهو ظل الدين الاسرع انتشارآ ـ والعجيب جدآ أنه كل حين يدخله النابغون من علماء البشرية بينما ينعم المنصرون بأنضمام الشعوب المستضعفة الذين تفتك بهم المجاعات فيتنصرون اضطرارآ طمعآ في الاغاثات ـ

    سؤال كده صغير، هل المسيح ابن الله؟؟ وهل صلبوه؟ ـ
    وأخيرآ سؤال اخير : ما هي صفتنا كمسلمين عندكم؟ هل نحن كفار؟؟ وهل مصيرنا يوم القيامة النار؟ ان كانت هناك قيامة؟ أم ماذا؟ ـ

    وبرضو نقول الما بيهديه الكريم تعبان ـ
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-21-2005, 05:07 PM

HOPEFUL
<aHOPEFUL
تاريخ التسجيل: 09-07-2003
مجموع المشاركات: 3542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: Munir)

    الأخ منير
    تحية طيبة

    Quote: يا هوبفل، غايتو احققت آية: ولن ترضي عنك اليهود ولا النصاري حتي تتبع ملتهم


    هل سألت نفسك لماذا لا يبشر اليهود لدينهم؟
    وهل تعلم ان شرط ان تصبح يهوديا يجب ان تكون من ام يهوديه؟

    اذا اليهود ليس من همهم ان يصبح زيد او عبيد يهوديا .. اذا الآية تحتاج منك الي نظر

    Quote: ناس عمرعلي ودينق الذين كانوا يكرهون تطرفك الاسلامي اصبحوا الآن ينادونك بالأخ العزيز، فقد احبوا فيك تطرفك وترصدك للاسلام فأنت الآن تقدم لهم خدمة الهجوم علي الاسلام التي خذلتهم فيها شجاعتهم عن المجاهرة بها. .


    عمر ودينق اخوان اعزاء اكن لهم الآن كل حب وتقدير هل في هذا عيب لهم او عليه؟
    انا عن نفس احس بأني كنت المخطئ وهم غفروا لي خطئي .. ولهم الشكر علي هذا

    ثم لماذا تحاول جاهدا يا اخ منير الخروج عن دائرة النقاش المطروح؟؟

    Quote: ان كنت قد بنيت عقيدتك الجديدة كرد فعل علي فوبيا الارهاب الاسلامي، فاصبحت تقلب آيات القرآن وكتب التاريخ تتقفي آثار الخطاب الارهابي، وثم تتتبع الأخبار لترصد الاعمال الارهابية الموسومة بالاسلام،


    فرق كبير بين ان يكون الارهاب خطاب وبين ان يكون تشريع يا اخ منير
    ثم ان الخطاب الارهابي الذي تتحدث عنه لم يخلق تعابيره من فراغ كما ذكرنا وانما هو مطموس في تشاريع آمره وتعاليم محرضة علي الارهاب .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-20-2005, 04:11 PM

kamalabas
<akamalabas
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 10673

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: HOPEFUL)

    ... يبدو أن المواقع التي ينقل عنها الأخ هوبفل قد قفلت منافذ التشكيك بأعتمادها لنصوص من صلب الدين وسيرة السلف ودعم النقل بالأسانيد والمراجع
    وبالتالي تصبح مسألة الالتفاف علي ما يورده بالصورة النمطية المعلبة
    مثل أن الكلام مبتور ومجذوء ومنزوع من سياقه النصي تصبح هذه مسألة
    بائسة ودفع متهافت...مثلها مثل مخاطبة العواطف وأبتزاز القارئ
    حقيقة ما يعرضه هوب فل يشكل أزمة ويكشف عمق عورة الفهم السلفي والأصولي
    وما كان يعتنقه هوبفل - ورصفائه السابقيين - من رؤي متزمتة....
    .... علي من يري في نفسه الأهلية للتصدي لهوبفل أن يتصدي عبر العقل والمنطق والدفع الموضوعي...وأنا أزعم أن في الفكر الأسلامي المستنير
    وفي المدارس الصوفيةوالتيار العقلاني- فيه أجابة ورد لما يطرحه هوبفل
    وفي الدين والكتاب المقدس الذي لجاء اليها الاخ هوبفل جملة نصوص
    يعتبر ما ينعاه هوبفل في النصوص الاسلامية -متقدما كثيرا عليها
    وقد طرحنا جملة من هذه النصوص علي الاخ جمال ولكنه لم يتكرم بالرد
    عليها وأعمال عقله النقدي فيها ولا أدري لماذا يكيل جمال بمكياليين في
    نقده للدين الاسلامي??....عليك بدراسة معتقدك الجديد وتحليله ثم عمل مقارنة
    بينه وبين الدين الاسلامي...
    كمال

    (عدل بواسطة kamalabas on 08-20-2005, 04:16 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-21-2005, 10:53 AM

نهال كرار

تاريخ التسجيل: 01-16-2005
مجموع المشاركات: 3324

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: kamalabas)

    أستاذ كمال
    تحياتي


    Quote: علي من يري في نفسه الأهلية للتصدي لهوبفل أن يتصدي عبر العقل والمنطق والدفع الموضوعي...وأنا أزعم أن في الفكر الأسلامي المستنير
    وفي المدارس الصوفيةوالتيار العقلاني- فيه أجابة ورد لما يطرحه هوبفل


    لا أظن بأن أحداً سيفكر في التصدي لهوبفل أو حتى مناقشته بأسلوب موضوعي

    والسبب هنا


    Quote: وقد طرحنا جملة من هذه النصوص علي الاخ جمال ولكنه لم يتكرم بالرد
    عليها وأعمال عقله النقدي فيها ولا أدري لماذا يكيل جمال بمكياليين في
    نقده للدين الاسلامي??....عليك بدراسة معتقدك الجديد وتحليله ثم عمل مقارنة
    بينه وبين الدين الاسلامي...



    قرأت الكثير الكثير من المشاركات القيمة في بوستات هوبفل السابقة وكانت من ضمنها مشاركاتك
    لا أظن بأنه قام بقراءتها حتى
    ولم يجد حجة للنقاش

    يقوم بالنسخ واللصق
    ثم يذهب
    وينتظر من يجادل بدلاً عنه
    ولا يكلف نفسه عناء الرد

    للأسف أشعر أحيانا بأنه لا يقرأ أي مشاركة لا تدعم حجته

    (ختم الله على قلوبهم)

    (عدل بواسطة نهال كرار on 08-21-2005, 11:16 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-22-2005, 02:05 AM

HOPEFUL
<aHOPEFUL
تاريخ التسجيل: 09-07-2003
مجموع المشاركات: 3542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: نهال كرار)

    الأخت نهال
    تحية طيبة

    اشكرك علي مرورك
    وكنت قد خصيتك برد اعلل فيه عدم تمكني من الرد سابقاً واظن ان الاخوة يعلمونه وقد قدروه
    ولكن يبدو انك لم تأخذي به وهذا حق مكفول لك

    ولكن يقيني يحدثني بان عندك شئ تقولينه اجمل من هذا

    ولك الاحترام
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-28-2005, 10:36 AM

motaz ali
<amotaz ali
تاريخ التسجيل: 05-22-2002
مجموع المشاركات: 355

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: نهال كرار)

    اشك بان كاتب هذا المقال هو جمال عبد الرحمن وعندى احساس ان احد من اعدا الاسلام سرق الباس ورد بتاعت جمال ليكتب باسمه
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-28-2005, 04:10 PM

عمار عبدالله عبدالرحمن
<aعمار عبدالله عبدالرحمن
تاريخ التسجيل: 02-26-2005
مجموع المشاركات: 8346

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: نهال كرار)

    هوبفل

    هربت من ازمة الي ازمة اعمق............
    يا حبيب الارهاب ليس لديه دين او مله الارهاب نتاج ازمه شخصية تتلبس بثياب
    الدين اي دين.........
    خذ مثلا جيش الرب في يوغندا
    خذ مبررات العنصريين في جنوب افريقيا وصناعتهم لنظام البارتايد(طبعا حتي في الكنائس)

    اخيرا دق طناش علي كيفك لكن الازمة ستواجهك في معتنقك الجديد
    لان الحق لا يعرف بالرجال وكما قال الامام علي عليه السلام اعرف الحق تعرف اهله.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-01-2005, 08:52 AM

HOPEFUL
<aHOPEFUL
تاريخ التسجيل: 09-07-2003
مجموع المشاركات: 3542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: عمار عبدالله عبدالرحمن)

    الأخ الفاضل معتز علي
    تحية طيبة

    لا ليس لاحد دخل فيما اكتب
    وما اكتبة هنا هو قناعة تامه اؤمن بها

    ولك الود

    ****

    الأخ عمار عبدالله عبدالرحمن
    تحية طيبة

    الأرهاب تمارسه جماعات مختلفة نعم
    ولكن الجماعة الاكثر رواجا علي الاطلاق تسند في ارهابها علي نصوص دينيه في ارهابها
    وهنا يكمن الفرق
    وهذا ما نحن بصدده عزيزي


    ولك الود
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-21-2005, 05:29 PM

HOPEFUL
<aHOPEFUL
تاريخ التسجيل: 09-07-2003
مجموع المشاركات: 3542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: kamalabas)

    الأخ الكريم كمال عباس
    تحية واحترام لشخصك الغالي

    Quote: يبدو أن المواقع التي ينقل عنها الأخ هوبفل قد قفلت منافذ التشكيك بأعتمادها لنصوص من صلب الدين وسيرة السلف ودعم النقل بالأسانيد والمراجع

    نعم يا عزيزي ما اتيت به هو من صلب العقيدة الاسلامية .. قفلا لباب الالتفاف كما تفضلت وحتى ننتقل الي الرد المباشر دون الخوض في امور اثبات الحالات او التشكيك في مصادرها..
    ولكن كما ترى حتى الآن لم يكن رد في الموضوع المطروح
    وكل المحاولات من الاخوة مع احترامي لهم هي محاوله لتحوير الحوار عن موضعه بقصد او بدون قصد ..
    وانا لو في مكانهم لاحترت ايضاً كيف افند امراً مثبت وصحيح وتفنيده لا يكون الا بانكاره ...
    المعادله صعبه حتى الآن في نفوسهم .. ولكن بعض الشجاعة تجعلهم يتخذون خطوة ايجابية لمواجهة الحقيقة والتوجه صوب الحق .

    Quote: وأنا أزعم أن في الفكر الأسلامي المستنير
    وفي المدارس الصوفيةوالتيار العقلاني


    اصحاب هذه المدارس كثيرون منهم بيننا ... لنرى ما قد يجودون به علينا

    اما ما يختص بالرد علي المسيحيات فكما قلت لك في مداخلتي ادناه ساقوم بالرد عليها كامله وبالدليل والبرهان ان شاء الله..

    تقبل ودي واحتارمي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-21-2005, 07:01 PM

kamalabas
<akamalabas
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 10673

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: HOPEFUL)

    كتب الاخ هوبفل
    Quote: اصحاب هذه المدارس كثيرون منهم بيننا ... لنرى ما قد يجودون به علينا

    كان ذلك علي نقطتي هذه
    Quote: وأنا أزعم أن في الفكر الأسلامي المستنير
    وفي المدارس الصوفيةوالتيار العقلاني- فيه أجابة ورد لما يطرحه هوبفل

    ...عليك أنت يا هوبفل مادمت تبحث عن الحقيقة أن تعكف علي دراسة الفلسفة
    والفكر الأسلامي من منابعه أقراء للمعتزلة ومدارس أ هل العقل أقراء
    لأبن رشد والفارابي والسهروردي وابن الفارض وأبن عربي والفكرة الجمهورية ومدارس التصوف الأسلامي
    وأعتقد أنك ستقارن بعدها وتستنتج وتصل لفهم معمق لمقاصد الدين وجوهره

    وقد كتبنافي ذلك

    Quote: ياعزيزي هوب فل المشكلة في فهم النص وفي وتوظيف النص
    وأستغلاله لخدمةأغراض وأجندة تنافي مقاصد الدين نفسه ...
    بمثل ماتجد النصوص والتي أشرت لها أنت تجد نصوصا أخري تتحدث عن
    حرمة النفس و التسامح والتعائش وأن لا أكراه في الدين وحرية الخبار
    و الأختيار في الدين والفكر
    وحتي النصوص التي تقدح فيها أنت ويأخذها المتتطرفيين سلاحا لتصفية الأخر
    حتي هذه النصوص أنتزعت من سياقها التي وردت فيه وظرفها المكاني
    والزماني وأسباب النزول والنسخ وعموم اللفظ وخصوصه ومسألةالتوفيق
    بين أيات السيف وأيات التسامح
    ..وبعد ذلك كله تأتي لسؤال من أعطي
    هذه الجهةأوتلك حق أعمال تفسيرهابأعتباره نصا ومن أعطاه حق
    أنفاذ الحد ومشروعية التحدث بأسم جمهور ا المسلميين
    لك ياعزيزي فسحة في الدين تتيح لك الأختلاف والأعتراض علي فهم البعض
    المتزمت للدين أو الأستناد علي نصوص التسامح بل والدعوة لعدم زج الدين
    في السياسة يمكن أن يحدث ذلك وأنت داخل حقل الدين الأسلامي ..
    أما أذا كنت خارجه فيمكن فقط أن تفهم فقط جوهر ومقاصد الأسلام - بأعتباره أخرا- وأعني تفهم أن خلافا بين النص ومفهوم النص
    وأنه يمكن وفق فهم صحيح للمقاصد أن يتعائش المسلم وغير المسلم

    والمسلم والمسلم


    كمال

    (عدل بواسطة kamalabas on 08-21-2005, 07:45 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-21-2005, 09:27 AM

omar ali
<aomar ali
تاريخ التسجيل: 09-05-2003
مجموع المشاركات: 6733

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: HOPEFUL)

    الاخ منـــير

    Quote: هوبفل، غايتو احققت آية: ولن ترضي عنك اليهود ولا النصاري حتي تتبع ملتهم ـ ناس عمرعلي ودينق الذين كانوا يكرهون تطرفك الاسلامي اصبحوا الآن ينادونك بالأخ العزيز، فقد احبوا فيك تطرفك وترصدك للاسلام فأنت الآن تقدم لهم خدمة الهجوم علي الاسلام التي خذلتهم فيها شجاعتهم عن المجاهرة بها. .
    ان كنت قد بنيت عقيدتك الجديدة كرد فعل علي فوبيا الارهاب الاسلامي، فاصبحت تقلب آيات القرآن وكتب التاريخ تتقفي آثار الخطاب الارهابي، وثم تتتبع الأخبار لترصد الاعمال الارهابية الموسومة بالاسلام، فاستعد اذن لخيبات الامل الكبيرة عندما تتعمق وتنغمس في قراءات الاناجيل وتاريخ الشعوب المسيحية القديم والحديث ابتداءآ بالحروب الصليبية مرورآ بابادة شعوب امريكا واستراليا، وعبورآ باستعباد افريقيا ، ثم النازية وابادة الملايين في الحروب العالمية والقنابل الذرية و..و.. ـ
    ذكرت لك فقط هذه كأمثلة، أما العمق الفلسفي للعقيدة فليس هذا مكانه ولا اعتقد انك اهتممت به . وأني كما ذكرت سابقآ أؤمن بأن المعرفة بالله واستقبال النور الالهي لا يأتي بكثرة القراءة والذكاء أو الغني والفقر ولا اللون او العرق، بل بالصدق والاخلاص وعلاج النفوس من الرياء والعجب وباقي امراضها الظاهرة والخفية.

    للمفارقة أنه رغم هوس الارهاب الملصق بالاسلام فهو ظل الدين الاسرع انتشارآ ـ والعجيب جدآ أنه كل حين يدخله النابغون من علماء البشرية بينما ينعم المنصرون بأنضمام الشعوب المستضعفة الذين تفتك بهم المجاعات فيتنصرون اضطرارآ طمعآ في الاغاثات ـ

    سؤال كده صغير، هل المسيح ابن الله؟؟ وهل صلبوه؟ ـ
    وأخيرآ سؤال اخير : ما هي صفتنا كمسلمين عندكم؟ هل نحن كفار؟؟ وهل مصيرنا يوم القيامة النار؟ ان كانت هناك قيامة؟ أم ماذا؟ ـ

    وبرضو نقول الما بيهديه الكريم تعبان ـ


    لا جناح علي رجل لا يستخدم عقله ويردد ما عبئ به
    منذ طفولته دون تقكير ان يقول مثل هـــــذا الكلام


    يقول:

    Quote: ـ ناس عمرعلي ودينق الذين كانوا يكرهون تطرفك الاسلامي اصبحوا الآن ينادونك بالأخ العزيز، فقد احبوا فيك تطرفك وترصدك للاسلام فأنت الآن تقدم لهم خدمة الهجوم علي الاسلام التي خذلتهم فيها شجاعتهم عن المجاهرة بها. .

    كــيف عـرفت انني كنت اكرهـــه ..انا شخصيا لم اتداخل مع
    جمال " هوبفل " في اي بوست من بوستاته آنــذاك واتحــداك
    ان تأتي بمثل هذا البوست ..ربما تداخل هو مرة واحدة لا غير
    في احد بوستاتي ..انا اعلم ان فقــه التقــية يبيح للمسلم
    الكذب والتدجيل ..ثم الا تناقض نفسك حين تقول ان شجاعنتا خذلتنا
    بالمجاهرة بالعداء للاســلام....فاذا كانت شجاعتنا خذلتنا بالمجاهرة
    فكيف عرفت اننا نعادي ونترصد الاسلام ونحن ا لم نجاهر به..

    Quote: ان كنت قد بنيت عقيدتك الجديدة كرد فعل علي فوبيا الارهاب الاسلامي، فاصبحت تقلب آيات القرآن وكتب التاريخ تتقفي آثار الخطاب الارهابي، وثم تتتبع الأخبار لترصد الاعمال الارهابية الموسومة بالاسلام، فاستعد اذن لخيبات الامل الكبيرة عندما تتعمق وتنغمس في قراءات الاناجيل وتاريخ الشعوب المسيحية القديم والحديث ابتداءآ بالحروب الصليبية مرورآ بابادة شعوب امريكا واستراليا، وعبورآ باستعباد افريقيا ، ثم النازية وابادة الملايين في الحروب العالمية والقنابل الذرية و..و.. ـ

    انت تخلط حلطا بين الحروب الاستعمارية ة وبين العقيدة المسيحية
    وقد تناولنا هذا الامر كثيرا في هذا المنبر...العقيدة المسيحية
    ليست عقيدة جهادية و ليس هناك اي نص يدعو الي قتال الاخرين وادخالهم
    في المسيحية ..الدين الاسلامي هو الدين الوحيد من بين جميع اديان
    العالم الذين يدعو الي مقاتلة الاخرين وادخالهم بالقوة في دين
    الاسلام حيث يخيرون بين الدخول اوالقتل اودفع الجزية بنصوص من صلب
    القران..الحروب الصليبية حـروب استعمارية تمت تحت شعار الصليب
    وتحرير بيت المقدس من قبضة المسلمين وتمكين الحجاج المسيحيين
    من الحج الي هناك دون التعرض لقطع الطريق من قبل المسلمين ولكن
    ..هل كان هدفهم محاربة المسلمين وادخالهم في المسيحية بالقوة؟؟؟
    وما علاقة الكشوفات الجغراقية واجتلال الامريكتين واستراليا بالعقيدة
    المسيحية والانجيل هل دعاهم الانجيل الي ذلك لادخال الهنود الحمر في
    المسيحية..وما علاقة مـذابح هتلر وابادته للملايين بالعقيدة المسيحية
    ..هل كان هتلر ينطلق من عفيدة دينية ام من عقيدة عنصرية بعيدة عن
    روح الانسانية تقول بان الشعب الالماني هو انقي واسمي الشعوب عرقا ولذا
    عليه ان يتسيد العالم ومن هنا كان شعاره " المانيا فوق الجميع" ...
    اما الارهابيون الاسلاميون السابقون والحاليون فينطلقون من نصوص جهادية
    قتالية من القران ..و اعتقد ان اي مسلم سوي اكان من الذين يمارسون
    الارهاب او لا يمارسونه يؤمن بعقيدة الجهاد ولا تنسي ان من الادعية الثابته
    في المساجد منذ مئات السنين { اللهم اهـلك اليهـود والنصـاري واجعـل
    اموالهــم ونســـــــــاءهم غنيمــــــــة لنا }

    Quote: للمفارقة أنه رغم هوس الارهاب الملصق بالاسلام فهو ظل الدين الاسرع انتشارآ ـ والعجيب جدآ أنه كل حين يدخله النابغون من علماء البشرية بينما ينعم المنصرون بأنضمام الشعوب المستضعفة الذين تفتك بهم المجاعات فيتنصرون اضطرارآ طمعآ في الاغاثات ـ

    المسـلمون في هذا العالم اقلية ..مجمل سكان العالم حـــوالي ستــة مليار
    ..المسلمون منهم مليار واحد فقـــط..كيف عرفت ان الدين الاسلامي هو الاكثر
    انتشارا.. واين ينتشر؟؟؟ في خلال التسعينات اذكر قرأت تحـذيرا من داعية
    اسلامية من اندونسيا، وهي اكبر دولة اسلامية عددا ، بانه اذا استمر تحول الناس
    هناك الي المسيحية بهذه الوتيرة نتيجة التبشير المسيحي الناشط هناك فان
    اندونيسيا قد تتحول الي دولة مسيحية بالكامل خلال الخمسين سنة القادمة..قد
    يكون هناك شئ من المبالغة في هذا الكلام ولكنه يدحض كلامك ..المسلمون يعزون
    انفسهم بمثل هذه العبارات وهي ان الاسلام هو الدين الاكثر انتشارا في العالم
    وان الدين الاسلامي هو الدين الذي تنتظره البشرية للخلاص كل ذلك لتعويض
    انفسهم لما هم فيه من جمــود وتخــــلف مزري. او ربما لا يدرون ماهم فيه
    من جــمود وتخلف.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-21-2005, 11:23 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 42675

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: HOPEFUL)

    كتب المسكين منير


    Quote: يا هوبفل، غايتو احققت آية: ولن ترضي عنك اليهود ولا النصاري حتي تتبع ملتهم ـ ناس عمرعلي ودينق الذين كانوا يكرهون تطرفك الاسلامي اصبحوا الآن ينادونك بالأخ العزيز، فقد احبوا فيك تطرفك وترصدك للاسلام فأنت الآن تقدم لهم خدمة الهجوم علي الاسلام التي خذلتهم فيها شجاعتهم عن المجاهرة بها. .




    طيب يا منير هل الاخ جمال هو الوحيد الذي ادعوه باخي العزيز?
    ام هناك مسلمين ايضا بهذا البورد اطلق عليهم نفس اللقب?
    بئس الفهم يا منير.

    دينق
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-21-2005, 12:08 PM

محمد حسن العمدة

تاريخ التسجيل: 03-31-2004
مجموع المشاركات: 14078

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: Deng)

    Quote: الدين الاسلامي هو الدين الوحيد من بين جميع اديان
    العالم الذين يدعو الي مقاتلة الاخرين وادخالهم بالقوة في دين
    الاسلام حيث يخيرون بين الدخول اوالقتل اودفع الجزية بنصوص من صلب
    القران


    الاخ عمر علي ولفائدة الحوار ارجو تحديد هؤلاء ( الاخرين ) الذين ذكرتهم مع ذكر النصوص التي قلتها فالقول باجمال هنا يخل بالحوار

    الاخ جمال اتمنى ان اجد وقتا كافيا لمراجعة ما تفضلت بنقله والرد عليه واتمنى ان يتسع صدرك للحوار والا تكتفي بالنقل فقط
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-21-2005, 03:36 PM

HOPEFUL
<aHOPEFUL
تاريخ التسجيل: 09-07-2003
مجموع المشاركات: 3542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: محمد حسن العمدة)

    ‏فَإِذَا انسَلَخَ الْأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوْا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَِحيمٌ ‏} توبة 5.


    قال الإمام ابن جرير الطبري في تفسير قوله : ] فاعفوا واصفحوا حتى يأتي الله بأمره[ (البقرة:109) : (( فنسخ الله جل ثناؤه العفو عنهم والصفح بفرض قتالهم حتى تكون كلمتهم وكلمة المؤمنين واحدة أو يؤدوا الجزية عن يد صغاراً )) . ثم نقل الطبري القول بالنسخ عن ابن عباس وقتادة والربيع بن أنس تفسير الطبري 2/503-504

    وكذا نقل الحافظ ابن كثير في تفسير قوله : ]فاعفوا واصفحوا حتى يأتي الله بأمره [. ( البقرة : 109) ، نقل القول بالنسخ عن ابن عباس ثم قال ( وكذا قال أبو العالية والربيع بن أنس وقتادة والسدي :إنها منسوخة بآية السيف،ويرشد إلى ذلك أيضاً قوله تعالى: ]حتى يأتي الله بأمره [ ...)) تفسير القران العظيم 1/154

    قال ابن عباس في هذه الآية:لم يبق لاحد المشركين عهد ولا ذمة منذ ان نزلت (براءة) = اي سورة التوبة ؟

    قال الحافظ بن كثير في تفسيره لآية التوبة 5: قال الضحاك بن مزاحم : إنها نسخت كل عهد بين النبي ، بين أحد المشركين وكل عقد ومدة

    وقال السيوطي : قوله تعالى : ] فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم [ : هذه آية السيف الناسخة لآيات العفو والصفح والإعراض والمسالمة ،واستدل بعمومها الجمهور على قتال الترك والحبشة )) الاكليل في استنباط التنزيل 138

    وقال ابن حزم ونُسخ المنع من القتال بإيجابه) ألاحكام في أصول الأحكام4/82.

    وقال ابن عطية في تفسيره لآية السيف : (( وهذه الآية نسخت كل موادعة في القرآن أو ما جرى مجرى ذلك ،وهي على ما ذكر مائة آية وأربع عشرة آية )) تفسير ابن عطية 6/412

    وقال القرطبي في تفسير قوله تعالى : ] فاعفوا واصفحوا حتى يأتي الله بأمره [ (البقرة :109 ) . هذه الآية منسوخة بقوله : ]قاتلوا الذين لا يؤمنون [ ،إلى قوله ]صاغرون [ ،عن ابن عباس وقيل : الناسخ لها: ]فاقتلوا المشركين[ الجامع لاحكام القران 2/71

    وقال في تفسير قوله : ] يا أيها النبي جاهد الكفار والمنافقين واغلظ عليهم[ (التوبة :73 ) : وهذه الآية نسخت كل شيء من العفو والصفح . الجامع لاحكام القران 8/20.


    وفي اعتقادي بأن سورة التوبة التي هي من اواخر سور القران والتي جاءات والمسلمين علي قوة وبيدهم مقاليد السلطه قد نسفت كل آيات المداهنة التي قيلت في بدايات الاسلام حين كان المسلمين في وضع المستضعفين ولا يملكون من القوة شئ ..
    وهنا اضع استفهاما كبيرا
    لما بدل القران نهجة في التعامل مع غير المسلمين ونسخ كل ايات قرأت قبل سطوة المسلمين علي المنطقة واستعاض عنها بآيات تحض علي قتل غير المسلمين بسورة كسورة التوبة التي نسفت كل ما من شأنه ان يجعل هناك تعايش بين اهل المنطقة مع المسلمين!؟

    ما اوردته انفاً مقتطفات لبعض ما كان عليه حال صدر الاسلام .. وبكل تأكيد لا يختلف اثنان ان ما اوردته فيه من الغلظه ما ينفطر لها القلب ويحزن..
    وما حدث ليس الا تنفيذ لتشاريع اقرها القرآن وانتهجها رسول الاسلام واصحابه مما اورثه تباعاً لاتباعهم حتى يومنا هذا ..
    بكل تأكيد كل حقبة قد تلظت واكتوت بنار هذه التشاريع ..
    وما نشهده اليوم ليس بالأمر المستحدث ولا هو بالغريب لكل من تتبع سير وحال معتنقي هذه الديانة..

    والاسباب واضحه والغدوة موجوده
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-22-2005, 12:30 PM

محمد حسن العمدة

تاريخ التسجيل: 03-31-2004
مجموع المشاركات: 14078

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ألف باء .. صناعة ارهابي مسلم (Re: HOPEFUL)

    Quote: ‏فَإِذَا انسَلَخَ الْأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوْا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَِحيمٌ ‏} توبة 5.

    كما توقعت تماما

    Quote: وكل المحاولات من الاخوة مع احترامي لهم هي محاوله لتحوير الحوار عن موضعه بقصد او بدون قصد ..
    وانا لو في مكانهم لاحترت ايضاً كيف افند امراً مثبت وصحيح وتفنيده لا يكون الا بانكاره ...المعادله صعبه حتى الآن في نفوسهم .. ولكن بعض الشجاعة تجعلهم يتخذون خطوة ايجابية لمواجهة الحقيقة والتوجه صوب الحق .

    الاخ الحبيب جمال عن نفسي ليست لي اي محاولة او نية او رغبة( لتحوير ) الحوار بل بالعكس من ذلك تماما استمتع جداواستفيد كثيرا بـ ومن الحوار والمجادلة مع الطرف الاخر سواء اكان في اطار الديانة الواحدة او مع بقية الملل والنحل الاخرى وفي اطار الدولة ومع مخالفي الراي والفكر وصدقني لم ادخل حوارا من قبل بعقلية غالب او مغلوب بل بمبدا البحث عن الحقيقة والتي لن توجد مطلقة ولكن نسعى دوما لاعلى درجات النسبية فيها من باب نصف رايك عند اخيك واخيك ليس بالضرورة اختزالها في الوطن او الدين بل اوسع من ذلك الاخوة الانسانية
    ودائما ما استدل بضرورة الحوار ومجادلة الحسنى بالحوار الذي دار بين الله سبحانه وتعالى وابليس ومنبعده الحوار الذي دار بين قابيل وهابيل وقابيل وابونا وسيدنا ادم عليه السلام فمسالة الحوار هي اعمق واكبر من السعي للنيل من الاخر .
    عن نفسي احببت ان استوثق من جديتك في طرح امر للنقاش والراي والراي الاخر وعن مدى استعدادك للامر وقابليتك للاستمرار فتجربتي معك يا جمال هي انك قد عزمت امرا وذهبت فيه وحسمته - ولا احب ان اخوض كثيرا ولكنك تعرف ذلك واخرون - ولكن اتضح لي ان همك البحث عن ما تعتبره ثغرات ومواطن ضعف وهي ليست كذلك بل اجتهادات لبشر يؤخذ من قولهم ويرد وليست كلاما منزلا ونصوصا مقدسة وهذا امر يحتاج لمعرفة من تحاور وعلى أي منهج ؟ ومذهب ؟ فالدين واحد ولكن المذاهب والجماعات والاجتهادات كثر ما تورده انت انا اختلف معه فكريا واجتهاديا واتفق معك في رفض ما قصد وفسر وليس في النص نفسه وهذه نقطة مهمة جدا
    الان وبعد ان ابديت استعدادا لمواصلة النقاش والحوار حول ما تاتي به من اجتهادات بشرية كنت انت تؤيدها والان تقول انك بشجاعة ترفضها وتعتبرها هي الدين الاسلامي ..سابقا والان .. فانا اقول لك انها ليست الدين بل اجتهادات بشرية انا ايضا ارفضها بشجاعة هي ليست مسالة انكار كما تفضلت والاخوان كمال عباس وعمر عبد الله
    Quote: لا يكون الا بانكاره
    هذا قول يدل على عدم فهم بالفقه الاسلامي مدارسة ومراحل نموه وتطوره وعدم دراية بوسائل وادوات الاجتهاد ليس الاجتهاد في الفكر المستمد من النصوص الاسلامية وحدها بل حتى في مسالة الاجتهاد الانساني مجملا فالفكر الانساني يا اخي العزيز يتطور وينمو ولذلك عندما جاء الاسلام قال رسول الانسانية انما بعثت لاتمم مكارم الاخلاق وليس انكارها والحضارات تتفاعل مع بعضها البعض وكل حضارة تاخذ من الحضارات الاخرى ايضا في المعادلات ذات الخاصية العلمية والمعملية كذلك فالعلم والفن والفكر والحضارات عموما تتطور وتنمو باستمرار هذه المسالة استوعبتها النصوص الدينية في الاسلام ولذلك جاءت مقولة الاسلام صالح لكل زمان ومكان على عكس الديانات الاخرى السماوية والوضعية
    سوف ابين لك المنهج الذي استند عليه وانت مطالب كذلك بتبيان المنهج الذي ستند عليه حتى لا يكون الحوار حوار طرشان وتاتيني بدفوعات حتى انا اخالفها الراي واية السيف التي اتيت بها نيابة عن الاخ عمر علي خير مثال فما اوردته انت من تفاسير انا لا اوافقها بل ارفضها – وسابين ذلك - فهي بالتالي ليست حجة تستند عليها ولذلك يجب ان تفهم الارضية التي انطلق منها وكذلك من حقي ان اعرف الارضية التي تنطلق منها والا ارهقنا بالنسخ والملصوق ومن اين اتى ...
    Quote: وفي اعتقادي بأن سورة التوبة التي هي من اواخر سور القران والتي جاءات والمسلمين علي قوة وبيدهم مقاليد السلطه قد نسفت كل آيات المداهنة التي قيلت في بدايات الاسلام حين كان المسلمين في وضع المستضعفين ولا يملكون من القوة شئ ..
    وهنا اضع استفهاما كبيرا
    لما بدل القران نهجة في التعامل مع غير المسلمين ونسخ كل ايات قرأت قبل سطوة المسلمين علي المنطقة واستعاض عنها بآيات تحض علي قتل غير المسلمين بسورة كسورة التوبة التي نسفت كل ما من شأنه ان يجعل هناك تعايش بين اهل المنطقة مع المسلمين!؟

    لا يا اخي الحبيب لم يبدل ( القران ) نهجه كما تريد ان تلمح لانتهازية – الله سبحانه وتعالى – تنزه الله عن ذلك –
    Quote: لما بدل القران نهجة في التعامل.......... قبل سطوة المسلمين .......... استعاض
    فاية السيف وليست سورة التوبة نزلت في حادثة محددة حادثة جماعة من المشركين - وليس الكتابيين – اخلت باتفاقياتها مع المسلمين وغدرت بهم وهمت بقتالهم فنزلت الاية :
    واحد : لتخبر رسول الله ( ص ) بمكر هؤلاء المشركين وما يدبرونه في الخفاء تماما عندما هم اليهود بالقاء الحجر عليه لقتله وعندما حاولو تسميمه في اكثر من حادثة وعندما اخبر الله سبحانه وتعالى سيدنا عيسى عليه السلام بتامر اليهود عليه لقتله ومن ثم رفعه اليه في السماء ومثلها مثل كثير من الايات والاحاديث التي نزلت وفي هذا حديث طويل وفرع كبير من فروع الفقه الاسلامي يتفق ويختلف فيه الناس والمسلمين
    اثنين : ولتأمر رسول الله صلى الله عليه وسلم بقتال هؤلاء المتآمرين الناقضين لعهودهم
    **** فآية السيف نفسها هي الآية الخامسة من سورة براءة. والآية السابقة لها مباشرة- الآية الرابعة من براءة- فيها استثناء هو قوله تعالى: ( إلا الذين عاهدتهم من المشركين ثم لم ينقصوكم شيئا ولم يظاهروا عليكم أحدا فأتموا إليهم عهدهم إلى مدتهم ان الله يجب المتقين).
    وبعد آية السيف مباشرة –الآية السادسة من براءة- فيها استثناء آخر هو قوله تعالي: (وان أحد من المشركين استجارك فأجره حتى يسمع كلام الله ثم أبلغه مأمنه ذلك بأنهم قوم لا يعلمون) والآية السابعة منذ براءة فيها استثناء آخر هو قوله تعالى: (كيف يكون للمشركين عهد عند الله وعند رسوله إلا الذين عاهدتم عند المسجد الحرام، فما استقاموا لكم فاستقيموا لهم، ان الله يحب المتقين).***
    العقوبات الشرعية – الصادق المهدي

    اذا يا حبيب جمال ما جاء من بعض المجتهدين والمفسرين وزوي ( الغرض ) ليس هو
    Quote: وما حدث ليس الا تنفيذ لتشاريع اقرها القرآن وانتهجها رسول الاسلام واصحابه

    ما يستند عليه البعض استنباطات واجتهادات تخصهم وحدهم ولكن لا ينبغي ان يقال بان هذا هو راي القران وراي النبي المرسل وسنته
    ولذلك اقول ليس كل من فسر نصا فهو مقدس القول وقوله تشريع فالقران فيه المحكم وفيه المتشابه وفيه غير ذلك وهذا ما ساعود اليه انشاء الله تعالى
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-25-2005, 08:30 AM

HOPEFUL
<aHOPEFUL
تاريخ التسجيل: 09-07-2003