دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
أنا الغول يافالنتين.....أنا عروس البحر المنسية
|
انا الغول.......
جنتى ليست من عدن فى شىء لا انهر عسل ولا نبات من يقين انا عدن الشوق الازلى ونهر الروح وقيامة الجسد انا نار المجوس تشعل اشجار روحك بحرقة السؤال والانهار والمطر وتقدل باشتعالك مزهوة وضاجة فيك بالثمر أنا...... من؟ انا سؤال اللوعة الذى لايفنى
إمرأة عاصفة مرجل فحولتك الذى لايكف عن الغليان تشعل فيك اشواق العمر وتندلق انهمار يظمىء روح دفنت ابنوسها وياقوتها فى تاريخك ومضت فى اللا انتظار
وغرستك ثمرات روحى الشهية ومرجل لحوافر قلبى فى رمل صهيلك أنا الخصب نواة مشك فى رحم ملائيين النساء اللآتى ندهنك ... ياغيمات أمطرها فى يباب ظمأى ولا تشعل بها اوداج حلم سواى
انا غابة النهر العظيم يلجها من كان مرضيا يدخل أدغالها ظلمة وغسق سؤال واجابة مرشوقة فى الغياب وحيرة القلب والمدى نهر وظمأ قيامة وجلد ذات لحين التوبة العظمى لخاتمة طبول الجسد
ولأنثى الغابة الحانها الشجية من يدخلها تلدغه نحلات اشجارها عند مطلع لعنتى وصهوة قصائدى ولفحة عذابات حبيبى لايرويها الا عريّ امام ذاتى وينهمرنى حين ينزع جلباب الصمت حرير لرغوة الموت حين تصحو الحياة
انا مشعل اللعنة لرغبة مجنونة تدور بك الفات الفات ومنتصرا تسقط فى كراسة الجسد واشتهيت... تلون غباشها من شجو عينيك تنقش فيها سنوات عمرك ضجيج صباك حكايات قلبك الصوفى من علمك الوفاء لبزرة الخصب الضجيج اشتهيت... تخربش فحولتك الشرسة بامرأة البروق أدلقها شبق غفران لاينطفىء لامرأة جسدها بحر من شوق من حسرات امواج غضب ثورة انواء يشعلها الفقراء هى انا
انا وهى صنوان لعنة العشق المصلوبة فى { سرة} إمرأة جنية دست مفاتيحها فى بطن حورية وطفقت ترقص مزهوة بنارها المجوسية
انا عروس البحر المنسية أنا بريق عينيك الذى لا ينهزم أنا غول حقولك السرية
فيينا مارس 2007
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: أنا الغول يافالنتين.....أنا عروس البحر المنسية (Re: Muna Khugali)
|
Quote: أنا السحاااااااار.. لحمك لقمه ودمك جغمه! |
ووين اخضر عزاز يامنى؟
قام نفض القزاز ولا لسه راقد هبوت امنية {الاميرة} المنتظرة و {فرسه} صهل لمن فالنتين زاتو قرر الانسحاب
اها يالسحاااااااار انا باقية على الشطر التانى وتنازلت عن الغول خلينى فى {عروس البحر المنسية} دى!!
كل ايامك اعياد يامنو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أنا الغول يافالنتين.....أنا عروس البحر المنسية (Re: دينا خالد)
|
صاحبتنا التي نحب .. كيف فيينا عندك و الليل و الشتاء البعيد ؟ تعرفيني سوقيٌ بالكاد أعرف الأضحى و الفطر .. حيرني هذا الفالنتاين و كيف الناس تستبق فيه التهاني !! ظننت الحب أمرٌ بدهي .. لا يوم وقفة له ولا كحك يخبز ولا رحمتات .. لكنه يجوز كل يوم , و فرض عينٍ بالسليقة . لقيتني ( زمني فارِق ) و الأمر لله .
ثم .. هذا الحبيب ( البحر في غموضه ) .. فاهرقيه . هذا الصهيل .. قابعٌ - والخيلُ واصداتهُ - .. و عامِهٌ في شُبهةِ الغيابْ . ناجذٌ على إنتظار ما يلي من الصباحِ .. و الرياحْ .. و النهارُ ذو الجزائر الممهوماتِ بالغِبارْ .. و السكينة التي استطابت المُغَادرةْ . حوقِلِيهِْ .. ربّتي على عواؤه القديم .. زمّلي و دثّريهْ . ربما .. يؤوب وردةً حمراء .. - ذات شهقةٍ - أو ربما .. لَهَبْ .
.... عيدك سعيد يا صديقتي .. شكرا لفالنتاين الذي أخرجك وردة هكذا .
أكتبي : و ليسقط الحزن .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أنا الغول يافالنتين.....أنا عروس البحر المنسية (Re: Ishraga Mustafa)
|
قال ملتحي جديد يقف على بوابة مسجد قديم : " أن إهداء الورود الحمراء في ليلة الرابع عشر من فبراير ..حـــرام" فستفاق "القديس فلانتين" من مرقده على التلة القديمة .. وقال : " أن القتل المجاني أيضا في شريعة الإسلام ... حـــرام " --- كل عام وأنت تنعمين بالحب ايتها المشرقة دائما بالروح والكلمات الجميلة دعينا نفرد الأغنيات لهذا اليوم المختلف
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أنا الغول يافالنتين.....أنا عروس البحر المنسية (Re: mamkouna)
|
حبيبتي إشراقة....نهارك سعيد
في إنتظار خيول عشقك ان تنطلق في إتجاه الشمس...
العزيز رأفت....سلامي ومودتي
تسلم كتير وتحياتي للأسرة الكريمة
Quote: يخطيء الناس حينما يظنون أنهم يتوقفون عن الحب عندما يتقدمون في السن.. ....و الحقيقة.. أنهم لا يتقدمون في السن إلا..عندما يتوقفون عن الحب!! (( غارسيا ماركيز )). |
كلمات معبرة جدا...
بالمناسبة ...سوف يبدأ عرض فيلم الحب في زمن الكوليرا لماركيز الأسبوع القادم في السينما... أتمنى أن لا تفوتي العرض يا إشراقة
تحياتي عماد
محبتي للجميع
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أنا الغول يافالنتين.....أنا عروس البحر المنسية (Re: Ishraga Mustafa)
|
Quote: أنا...... من؟ انا سؤال اللوعة الذى لايفنى
إمرأة عاصفة مرجل فحولتك الذى لايكف عن الغليان تشعل فيك اشواق العمر وتندلق انهمار يظمىء روح دفنت ابنوسها وياقوتها فى تاريخك ومضت فى اللا انتظار
وغرستك ثمرات روحى الشهية ومرجل لحوافر قلبى فى رمل صهيلك أنا الخصب نواة مشك فى رحم ملائيين النساء اللآتى ندهنك ... ياغيمات أمطرها فى يباب ظمأى ولا تشعل بها اوداج حلم سواى |
أنتِ إمرأة من ضؤ نهار وتملكين عزيمة قوية تجربتك في الحياة مثال يجب الإقتداء به
إشراقة اختي الغالية ( أحبك بقدر حبك للناس ). وربنا يجعل كل أيامنا عيد للحب والتمني . تحياتي لاسرتك الجميلة وربنا يحفظكم قولي أمين .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أنا الغول يافالنتين.....أنا عروس البحر المنسية (Re: Sahar Abdelrahman)
|
Quote: في إنتظار خيول عشقك ان تنطلق في إتجاه الشمس... |
Ya Sahar, ich befruechte, du wuerdest lange warten Die Pferde der Sonne sind standhaft
die Frau der Sonne ist ebenso stur, das bin ICH Denn die wird aufgehen-in mir, in Dir.. in allen lieben Menschen
Dir widme ich diesem text.....bis bald alles Liebe
Quote: أغنية امرأة شاهقة الحزن
أبحث عن أغنية جديدة تمنح الشمس لونها
أغنية لامرأة شاهقة الحزن موغل فيها الجوع مخنوقة بالصمت المفروش ستارات على أرصفة الخوف لعيون صغيره شهدت مذبحة أناشيد أكلها الجوع
أغنية لامرأة يتعرى فيها مرار الحزن عن حمائم لا تسجع بالأناشيد المهترئة من أجلنا نحن فقراء العالم
عن حراس يقفون عند الحدود كالأطفال يقذفون وجوهنا بماء ورد
عن سنبلة تمنح الشجر المرابض عند النهر الأزرق قيثارة
عن صغار يلبسون الصحو في أعناقهم
عن أوطان لها مذاق الإنسان عن هواء يجيد لغة الغناء عن سنابل تقاوم عصف الزمن المغبون ابحثوا معي فأنا أحترق وقلمي والحكايا
30 أغسطس 1993 فيينا
Ishraga
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أنا الغول يافالنتين.....أنا عروس البحر المنسية (Re: انعام عبد الحفيظ)
|
Quote: يخطيء الناس حينما يظنون أنهم يتوقفون عن الحب عندما يتقدمون في السن .. .... و الحقيقة.. أنهم لا يتقدمون في السن إلا .. عندما يتوقفون عن الحب !! |
لو لم يكتب ماركيز إلا هذين السطرين السفرين , لكفياه ..
يا صاحبة .. ( أرشقي وردة في عروة الحزن ) . و .. قومي لصلاة الروح .. استوي على العشق .. تراصي له .. سدي فُرجات القبح .. ثم استقيمي - يرحمك الله - فالحياة .. قاااائمة .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أنا الغول يافالنتين.....أنا عروس البحر المنسية (Re: عمر أحمد)
|
Quote: حيرني هذا الفالنتاين و كيف الناس تستبق فيه التهاني !! ظننت الحب أمرٌ بدهي .. |
شكرا لصديقنا فى الانسانية Emad على رمى صنارة قرايتو الواعية لفالنين فطلعت سمكة من النهر المارج- سمكة زاهية لكن مليانة بشوك الاسئلة
اختيارى لفالنتين جاء بقصد، يمكن قراءتة من خلال السطور، اللى بتقول مايؤكد فرضتيه واللى بيمشى ابعد منها بانو الحب وفى زمن العولمة اصابته يد السوق الرأسماليه الناس لاهثة فى الحياة وناسية فى غمرة لهثها ده تسقى شدرات قلبها بموية تصالح الذات..فكرتى ضد ان ينحصر الحب ليوم واحد، طيب لو انحصر بس فى وم 14 فبراير البيمشى حياتنا دى شنو؟ يعنى ووين نلقى ليها بنزين يدفر مكنتها نحو مايؤكد على ان الحياة دى فيها مايحرض لنعيشها..
البعد التانى هى رسالة ضمنية بتتساءل حول اهمية الورود الحمراء وقنينات العطر اللى بيهدوها عندنا فى اوربا مثلا لبعض فى اليوم ده.. يوم لابتكار الفرح والخروج من ورطة الحياة المسستمة وبعدها يمشوا مطعم يأكلوا وكل زول يدفع حقو براه..وبعدين بوسى بوسى ويجروا يحصلوا قطر الانفاق..
قلت لصاحبتى النمساوية اللى اعدت عدتها لفالنتن على خير مايتوجب فعل الانثى بان هذا الفعل اى فعل {الانوثة} لايرتبط بهذا اليوم فقط او ايام بعينها نحددها بطريقة السيستم الاجتماعى هنا، هو فعل دائم ومثمر فى الروح- اتفقت معاها حول استقلالية المرأة اقتصاديا وكل الكلام المن شأنه يؤكد على انسانية مجتمعاتنا ولكن... لكن الفرق بينا هو المحك الاساسى اللى بنفهم بيهو وفقا لاطارنا الانسانى مفهوم الانوثة وتدفقاتها اللى صارت مربوطة بايام محددة فى الدنيا دى، منها يوم فالنتين.. فهل الافضل ان اعلن بالفعل مقدرتى على صنع المساواة الاجتماعية بينى وبين الرجل لاجل انسنة الحياة وقدرة المرأة ايضا على ان يكون هناك رجلا مميزا تفلتنه طول العمر لا تحس معه بالضعف والانكسار كما تقول الصورة النمطية فى اروبا عن نسائنا بل بالقوة والمنعة الروحية- فهو- دون خلق الله يمكن للمرأة ان تمارس حالات ضعفها الانسانى نحو الانحدار او الصعود، فهى انسانة وانثاه- انوثة لاتحددها الورود الحمراء ولا قنينات العطر الداعم للسوق الراسمالى، تحددها صيرورة الحياة بين الاتنين بتقلباتها وهديرها باشتعالاتها وانطفاءاتها.. بامآلها وخيباتها، بجراحاتها وتطييبها، بتعاستها ونهوضها,,,هى الحياة التى تنتمى لفعل الانوثة والرجولة المابينفصلن من انسانية الحياة
مفرح بالتأكيد ان تخص المرأة زولها بمايحب وأن يخص الرجل انثاه بهدية، بشىء تحبه، بكلام ترغب ان تسمعه فيفرهد بروحها وكذلك بروحه، ان لايتجاهلها وهى تحاصر فيه الريح ، وهى تثرثر، تعود امرأة عادية {تعشق اغانى البنات وتياب زاهية وجميلة} وتحب نقش الحنة وعطور تخصها مصنوعة وعابقة فى حيطان بيوتنا فى السودان..تثرثر ويصمت هو، ينقتح هو ولاتبالى هى.. هى الحياة بريحها وصناتها ومواتها وحياتها الهادره..حياة قادرة ان تصحيها عشرة اصابع تتماسك لاجل التأمل وابتكار الفرح.. عشرة اصابع قادرة ان تكتب، تنقش على عود الروح الطرى.. تلون الحياة بما ترغب عصافير صلصلت صوتها بزقزقة القلب ضد الانكسار ضد ان تصبح عروس بحر منسية بل صاحية فى الذاكرة وان تسببت فى شقائها..
اقول هذا دون الولوج لفكفكة النص المكتوب، فتاريخه ينفى ربطة بفالنتين لانه مكتوب فى مارس 2007 ودى بيدخل فيها { مايمور فى بطنى حين كتابته}
وهكذا تكون المحبة فعل يومى...فعل يبدأ من الذات وينطلق نحو الآخر... ومن الآخر ونحو الذات مرة أخرى... دائرية الحياة...
-------------- اها بالنقة الكتيرة دى يتأكد بانى {الغول يافالنتين} فشكرا لتحملكم/ن طرقعة البحر لتنهض عروسه {المنسية} لتغنى للحياة..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أنا الغول يافالنتين.....أنا عروس البحر المنسية (Re: Ali Mahgoub)
|
زماأأأأأأأأأأن ياعلى محجوب والعهدة على نوالك اللى نكتت لى جملة مشهورة كنت بقولها زمان، لمن كنت بنية يعنى، لما يسألنى زول يقول لى انتى منو كان ردى:
{ إنسانة بسيطة شلحتها الدنيا فى زوايا منسية من زواياها} بالله شوف ليك جنس فصاحة - حسع شلحتها دى جبتها من ووين كان ماساى؟
ومع ذلك متيقنة من ان فى هذه الدنيا مساحة ما لنفرح فيها مايكفى لننحزن وفيها برضو مايكفى لنصصنع لينا فرح...
الحزن مافى شىء بيديهو طعم الاحتمال غير لمة الاصحاب الحقيقين- بينى وبينك الضحك الضحكناه فى بيتكم يومهاكان ضحك نصاح!! اها يومها اتفرجت وما اضطرينا بعنا الحمارة!
تحياتى ومحبتى ليك ولنوال والصغار
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أنا الغول يافالنتين.....أنا عروس البحر المنسية (Re: Ishraga Mustafa)
|
Quote: أنا الغول يافالنتين.....أنا عروس البحر المنسية |
عنوان مفتاحى وملتبس. ملتبس بمعنى Ambivalent أنا وأنا. أنا الغول و أنا عروس البحر. عروس البحر المنسية. الغول قبيح وعروس البحر جميلة وإن كانت منسية. كيف يجتمع القبح والجمال فى ( أنا ) واحدة؟ كيف تجتمع التناقضات. حتى ولو كانت ظاهرية؟ بهذا العنوان تؤكد اشراقة مصطفى بشريتها. ونقصانها. قبحها وجمالها. وصراع الاضداد فى ذاتها وتجربتها.
التاريخ فى ذيل النص مارس من العام الماضى. مارس كما نعلم يؤرخ ليوم المرأة العالمى. هل كتبت اشراقة مصطفى هذا النص قبل أم بعد يوم المرأة العالمى فى 8 مارس؟ ربما كان هذا السؤال لا داعى له. irrelevant ومارس فى فيينا شهر من شهور الصقيع والشتاء الكئيب. وتتكرر مفردة الجسد فى النص. قيامة الجسد بعد موته. و طبول الجسد و كراسة الجسد و شبق غفران لاينطفىء لامرأة جسدها بحر من شوق من حسرات..
الجسد المعنوى والجسد المادى يتردد كثيرآ فى نصوص اشراقة. ربما يقول قائل إن الكاتبة تتحدث عن وتتحرق شوقآ الى وصال الجسد فى احداثياته البسيطة والمباشرة. وربما يكون هذا صحيحآ ولكنه تبسيطى. ومسطح. فالجسد عند اشراقة هو الحياة نفسها. هو التناقضات. والحب والشهوة وغضب الفقراء وثورتهم. الجسد مدخل اذلال وتحقير الانسان المرأة وانتهاكها. من الخفاض الى بيع الجسد فى سوق النخاسة.
وهو معبد قداسة المرأة الانسان. الحمل والمخاض وجذع الشجرة والولادة والارضاع والحنان الخ.. الى جانب الجسد المحب. المفرهد بالحب والتوحد الروحى والبدنى مع الحبيب.
عن أى خطايا باسم النساء تكفر اشراقة مصطفى فى نصوصها؟ ومن اين تجئ هذه الطاقة للمقاومة والثورة على الاذلال والامتهان فى تمظهراته السلطوية المختلفة؟
مارس 2008 يقترب من شواطئ هذا النص. احتفاءآ بالجسد وبالحرية وتقرير المصير. من ستات الشاى. الى محاضرات الجامعات. ومن مزارعات الحقل الى ضاربات الطوب. تنتمى هذه النصوص للحياة. للقبح بقدر ما تنتمى للجمال. تنتمى للغول. وتنتمى لعروس البحر التى ستنهض فى ذاكرة الغد محمولة على تضحيات الملايين من النساء عبر التاريخ.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أنا الغول يافالنتين.....أنا عروس البحر المنسية (Re: Adil Osman)
|
مساك طيب ياعادل
اوقفتنى قريتك لهذا النص وأدهشنى تحليلك ورؤيتك {للجسد} فى نصوصى تحليل واعى تجاوز الحسى للمعنوى
Quote: عنوان مفتاحى وملتبس. ملتبس بمعنى Ambivalent أنا وأنا. أنا الغول و أنا عروس البحر. عروس البحر المنسية. الغول قبيح وعروس البحر جميلة وإن كانت منسية. كيف يجتمع القبح والجمال فى ( أنا ) واحدة؟ كيف تجتمع التناقضات. حتى ولو كانت ظاهرية؟ بهذا العنوان تؤكد اشراقة مصطفى بشريتها. ونقصانها. قبحها وجمالها. وصراع الاضداد فى ذاتها وتجربتها |
هل كتابتى لهذا النص تعنى بالضرورة بانى المعنية؟ سؤال على اطلاقه حين يكتب المرء هل تنحصر الكتابة فى ذاته ام يتجاوزها الى الذات الأخرى؟ بالضرورة اى كتابة فيها منى بل تنطلق من حالة تمور داخلى وتلامس اوتار لظواهر مختلفة الامسها عبر مسيرتى اليومية.. قد يفجرنى حجر مرى على قارعة دربى، وانا فى سهوى وطنطنات لعناتى ينبهنى هذا الحجر/ الصخرة الى الالتفات الى ما ظنيت نفسى تجاوزته حتى فى لحظات الفرح الجارف {على قلته} فطقشة حجر تنبهنى ان الجم هذا الجموح.. او صفقة مرمية فى قارع الطريق.. امرأة عجوز تحمل كليها وتداعبة بحنو الام شاب يقبل فى حبيبته وهى تغمض عيونها فى يوم فالنتين..او تقوم هى بهذا الفعل.. تقلصات الوجه والرعشة الباينة فى عيونهم.. وفلاش من مكان آخر... الجسد و{ قدسيتة} أولعناته... ثم {خطاياه} وفقا{ لثقافتنا}
كل ذلك قد يشكل كثير من الاسئلة التى تتزامن مع حالتى {الخاصة} فتأتى الكتابة..
اكثر ما اعجبنى هو قرايتك لتزامن القبح والجمال/ الحياة والموت- دون ان تكون هناك معايير ثانبة لهذا القبح او لهذا الجمال اذ ان الموت احيانا اكثر جمالا حين يمكن فيه خلاص الروح من تهلكة الجسد.. البشر ليسو بملائكة.. من حقهم يخطئون ويصححون اخطائهم من حقهم الغضب الحليم و{انا} بكل تناقضاتى/ احزانى/ افراحى/ هواجسى/ لعناتى/ امنياتى واشتهاءاتى الطبيعية انتمى لهؤلاء البشر وهذا ينعكس فى خربشاتى
Quote: الجسد المعنوى والجسد المادى يتردد كثيرآ فى نصوص اشراقة. ربما يقول قائل إن الكاتبة تتحدث عن وتتحرق شوقآ الى وصال الجسد فى احداثياته البسيطة والمباشرة. وربما يكون هذا صحيحآ ولكنه تبسيطى. ومسطح.
|
فعلا صحيح باعتبارى بشر، ولكن مفهومى للجسد كما تفضلت يتجاوز هذا الفهم التبسيطى الجسد سؤال كبير بالنسبة لى- ربما انشغالى بامر الروح ولهفتها وفردوسها {الضائع} ساهم كثيرا لاهتم بهذا الامر... عودة للجمال/ القبح مرة أخرى نبدأ من فعل الشلوخ/ دق الشلوفة اليس هذا منتهى الالم؟ ولكن بهدف ان تكون المرأة جميلة وفقا لذلك التاريخ.. الختان و{ تشذيب} أنوثة المرأة والسيطرة عليها من خلال هذا الفعل الغير انسانى ثم العرس نفسه وفنتازيا ليلة الدخلة ثم {الرتق} بعد الولاده - فعل قبيح ولكنه مرتبط بفنتازيا {المتعة} الواهمة التى تمنحها المرأة من خلال هذا الرتق لزوجها ليرضى عنها ثم يبقى {دابها وبراها} الجسد هو رحم الطبيعة- الرحم الذى منه تتفتح الحياة فى اوجه كثيرة وجميلة منه تحيض الحياة وتمنحنا الاستمرارية منه وبه تبزغ الانهار وتواصل مسيرة الحياة
اذن الجمال والقبح كما الحياة والموت متلازمان
Quote: عن أى خطايا باسم النساء تكفر اشراقة مصطفى فى نصوصها؟
|
كان ينبغى ان اضع {الخطئية } بين فكىّ السؤال القاسى ومواجهته ولكنى لم افعل.. موضوع ساتناوله يوما ما باسهاب.. اتناوله كما ساتناول فعل {الغفران}- هل الغفران هو المرآة الصادقة الذى يرى فيه المرء ماهرب من مواجهته؟ ثم هل هناك غفران بلا {خطئية}؟
Quote: تنتمى هذه النصوص للحياة. للقبح بقدر ما تنتمى للجمال. تنتمى للغول. وتنتمى لعروس البحر التى ستنهض فى ذاكرة الغد محمولة على تضحيات الملايين من النساء عبر التاريخ. |
شكرا ولامزيد على هذه الامنيات الطيبة..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أنا الغول يافالنتين.....أنا عروس البحر المنسية (Re: Ishraga Mustafa)
|
دكتورتنا العزيزة اشراقة كل سنة وانتو طيبين
Quote: تعرفيني سوقيٌ بالكاد أعرف الأضحى و الفطر .. حيرني هذا الفالنتاين و كيف الناس تستبق فيه التهاني !! ظننت الحب أمرٌ بدهي .. لا يوم وقفة له ولا كحك يخبز ولا رحمتات .. |
اها كلام عماد دة وقع لي في جرح عرفنا عيد الفطر الناس بتشرب موية بعد ما كانت صايمة وعيد الضحية بياكلو اللحمة لكن عيد الحب دة فيه شنو؟؟؟؟؟؟ غايتو ما عارفة جميل ان نحدد يوم للاحتفال ولكن الاجمل ان تكون حياتنا كلها احتفال ايمانا بالمبدا اللي ذكرته احداهن حول عام المراة قالت: when the United Nations Declared that the year 1975-1976 is the year of women, women repsonses were not equal, or let us say that all women were not happy coz if this means that every year before and after 1975-1976 is the year of men?????? وبنفس الفهم هل هذا يعني ان اي يوم اخر عدا ال 14 من فبراير هو ليست يوم الحب اي يوم الكره باعتبارهما متضادان ؟
دة كلام ساي حاولت اكتبو لمن غلبني اترجم انفعالاتي باعجابي بما تكتبين الى لغة مكتوبة
دمتي وانت تفرحيننا وتفاجينا كل يوم بابداعك المتميز والمتنوع. صفية
صفية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أنا الغول يافالنتين.....أنا عروس البحر المنسية (Re: Safia Mohamed)
|
Quote: لكن عيد الحب دة فيه شنو؟؟؟؟؟؟ |
السؤال مفروض يكون: هل يحتاج الحب الى عيد؟ ام الاعياد هى التى تحتاج لحب؟ ياعزيزتى فالنتين ده مجرد حجة، اسمه دخل ساكت فى النص {حراق روح} منى بس تقولى شنو..
ومع ذلك الحياة فيها مايستحق الى ان نحبها ولنبدأ من حب الذات... آمنت بانو الزول لو ماحب نفسو مابيكون عنده مقدرة يحب الآخر..
ومحبتى ياصاحبتى باقية ليك ولروحى وللناس البحب
| |
|
|
|
|
|
|
|