جنيـــنة الهـــم الوطني .. ( الفيل طالع في الحيطة .. والأرنب فرحان بالزيطة ) .. !!

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 13-12-2018, 02:10 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة محمد حميدة(humida)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-12-2005, 09:21 AM

humida
<ahumida
تاريخ التسجيل: 06-11-2003
مجموع المشاركات: 9806

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


جنيـــنة الهـــم الوطني .. ( الفيل طالع في الحيطة .. والأرنب فرحان بالزيطة ) .. !!

    كل ما يلي هذا السطر ليس سوى أكاذيب وكلام قبيح لا يهم أحد !

    -------------------------------------------------------------
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2005, 09:36 AM

humida
<ahumida
تاريخ التسجيل: 06-11-2003
مجموع المشاركات: 9806

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: جنيـــنة الهـــم الوطني .. ( الفيل طالع في الحيطة .. والأرنب فرحان بالزيطة ) .. !! (Re: humida)

    April 05, 2002
    بيان من التجمع الوطني الديمقراطي
    Quote:
    يؤكد التجمع في هذه المناسبة ان بقاء هذا النظام فى سدة الحكم يمثل الخطر الحقيقي والمباشر الذي يهدد شعب السودان ووحدة الوطن ويؤدى إلى تأجيج الفتن لان مشروعه المشوه للسلام يرتكز على التضحية بالجنوب والاستفراد بحكم الشمال وذلك لان فلسفة النظام ونظرته للأزمة تقوم علي قناعته بأن مشكلة البلاد الوحيدة تتمثل في استمرار الحرب و انه لو نجح في التوصل الي و قف شامل لإطلاق النار ليس في حاجة إلى النظر في مشكلات أخرى وهو لا ينكر مشكلات البلاد العديدة وحسب , بل يعتقد واهما أنة على مشارف مرحلة انفتاح واستقرار مرتقب . وهذا ما جعل التجمع الوطني الديمقراطي بكافة فصائله يشدد على ضرورة ان يكون مشروع السلام ووقف الحرب مرتبطا بالتحول الديمقراطي الحقيقي باعتباره الضمانة الوحيدة لاستمرار السلام لان استمرار الدكتاتورية يؤدى إلى ارتكاب العديد من المظالم والتجاوزات آلتي تؤدى بدورها إلى تفاقم الأمور لتعود الحرب من جديد أسوا مما كانت وخير شاهد على ذلك تجربة اتفاقية أديس أبابا 1972 آلتي أتت بسلام ناقص وغير شامل ولم يستمر طويلا لتعود الحرب أسوا مما كانت عليه

    24 نوفمبر 2005م
    Quote:
    سلم نائب رئيس التجمع الوطني الديمقراطي السوداني المعارض الفريق عبد الرحمن سعيد مستشار الرئيس السوداني مصطفى عثمان إسماعيل القوائم النهائية لأسماء مرشحي التجمع في السلطتين التشريعية والتنفيذية في الحكومة السودانية.
    وسيشارك التجمع في مجلس الوزراء بحقيبة العلوم والتقنية"البحث العلمي "والتي أسندت إلى الفريق عبد الرحمن سعيد، وحقيبة التربية والتعليم والتي أسندت إلى محمد إبراهيم محمد وهو من الشخصيات المستقلة البارزة من قبائل البجا في شرق السودان ويعمل حاليا عميدا لكلية التربية بجامعة البحر الأحمر السودانية.
    كما أسندت حقيبة وزارة الزراعة والغابات إلى ممثل النقابات في التجمع عبد الرحيم علي حمد ومن المتوقع أن يؤدي الوزراء الجدد والنواب الذين تم ترشيحهم للسلطة التشريعية اليمين القانونية أمام الرئيس السوداني قبيل نهاية هذا الأسبوع ليباشروا مهامهم.
    وفي الخرطوم أعلن الرئيس السوداني عمر البشير نجاح مساعي الدولة في ضم التجمع الوطني الديمقراطي المعارض إلى حكومة الوحدة الوطنية ووصف موافقة التجمع على المشاركة بأنها خطوة داعمة للإجماع الوطني والقيم العليا للوطن.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2005, 09:49 AM

humida
<ahumida
تاريخ التسجيل: 06-11-2003
مجموع المشاركات: 9806

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: جنيـــنة الهـــم الوطني .. ( الفيل طالع في الحيطة .. والأرنب فرحان بالزيطة ) .. !! (Re: humida)

    3 ديسمبر 2005
    Quote: أكد التجمع الوطني الديمقراطي السوداني المعارض أن مشاركته فى الحكومة السودانية الجديدة أمر وارد وأنه ليس هناك ما يمنع المشاركة في الحكومة أو في مؤسسات الحكم الانتقالي.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2005, 10:21 AM

humida
<ahumida
تاريخ التسجيل: 06-11-2003
مجموع المشاركات: 9806

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: جنيـــنة الهـــم الوطني .. ( الفيل طالع في الحيطة .. والأرنب فرحان بالزيطة ) .. !! (Re: humida)

    ليس يعنيني التجمع الوطني ..
    فقط مقدمة كان لابد منها ..
    استرسل في المتناقضات ..
    لكي لا يكون هناك حجة لمن يتحدث باسم المعارضة ..
    التي اصبحت جزء من الحكومة ..
    وكما هو الحال .. لكل متسلق وانتهازي ..
    تدافر وتدافس .. وتحاجج بالقيراط ومثقال ذرة ..

    في استاد الهلال حين كنا نستمتع بشتارة برشم ..
    حين صرجت الكورة واتجهت الي الناحية العكسية في مباراة الرفاق الابيض ..
    في دوري السودان ..
    صاح جميع من بالمدرجات .. بآآآآآآآآآآع .. بآآآآآآآآع ..!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2005, 10:21 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 14-01-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: جنيـــنة الهـــم الوطني .. ( الفيل طالع في الحيطة .. والأرنب فرحان بالزيطة ) .. !! (Re: humida)

    حميده
    سلامات ياصاحبى..
    مالك تورت المواجع عموما اليك بعض مداخلتى لو تُجدي ..
    وفعلا
    Quote: جنيـــنة الهـــم الوطني .. ( الفيل طالع في الحيطة .. والأرنب فرحان بالزيطة ) .. !!



    (1)

    ياعزيزى هذا لم يكن المفترض عندما بدا الجميع بشد احزمتهم وبداية العمل المعارض على مستوى ساحة العمل السياسى ..
    افتراض ان يتم وضع الايادى فوق ايدى النظام لم لنكن نحلم بها..
    اذا ماذا حدث؟
    هل انتهت الخيارات (انتفاضه ووو الخ) وان كنت اعول على العمل الانتفاضى فى المقام الاول ..
    لكن بنكوص التجمع وتنظيماته واتساع الهوه بين الشعب والاحزاب اصبح الامر ضربا من ضروب المستحيل..
    اذا فلنقل انهار خيار اخر لتفكيك النظام من خلال مشاركته .
    لكن هل انت مجزم بان حتى فى عملية التحول الديمقراطى خلال الفتره القادمه (وان كنت اشك بديمقراطيه فى وجود هؤلاء الشمولين) ..
    هل انت والاخرين مجزمين بان مقاليد الامور ستؤل الينا حتى فى حالة اختراع حر ونزيه؟ (بصراحه)..
    انا اقول لااستبعد ان نخسر ايضا ونكون قفد فقدنا كل قطرات ماء الوجه ويضع الشعب فى دوامه اخرى فى ظل حكم الجبهيجه وتصبح هذه المره قانونيه ولانستطيع ان نقول (بغم)..
    اين هى اجندة المحاسبه اين واين..
    اذا ستكرر نفس سيناريو الديمقراطيه ال 3..
    عندما تهافت الاحزاب على الكراسى فى ظل فتره انتقاليه كانت قصيره جدا ..
    فى اعتقادى لو كان اطول لتعيد التنظيمات تريب اوضاعها وحصر عضويتها وتعديل برامجها وتنزيله على الارض الواقع كان اجدى لان سسنه واحده ليس بكافية فى ظل حجر دام 16 سنه من حكم النميرى بالتاكيد لم تكن الفتره نهائيا مناسبه وضاعت ثوره الشعب وضاعت اجنده المحاكمات واصبح ترتيب اوضاع الاحزاب الداخليه خلال فتره الحكم لذا لم يكن الا عباره عن تنظير فى الشعب ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2005, 10:24 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 14-01-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: جنيـــنة الهـــم الوطني .. ( الفيل طالع في الحيطة .. والأرنب فرحان بالزيطة ) .. !! (Re: معتز تروتسكى)

    (2)

    اتفق فى من يحكمنا لكن كيف سيحكمنا..
    لكن مالجا اليه التجمع وقبله قرنق وان كنت لااستغرب لقرنق لانه ليس ببعيد عن نظام الجبهه لكن ماتم ليس اتفاف بمعنى اتفاق كان عباره عن اذلال واحتقار واضر التجمع ان يبلع لك مقرارته واجتماعاته ووو الخ فى ثانيه ..
    باى منطق يسرقنى الحرامى ثم ياتى ليتقاسم معى حاجياتى باى منطق؟
    الا ان كون خائفا او شى اخر ..
    عموما ليس ما اقوله لان كل الذى يحدث بعد هذا عباره عن (نقه لاتقدم ولاتؤخر)..
    نحن عندما بنينا احلامنا لم نكن بان هؤلاء اللصوص سيظلون اكثر من 3 سنه لكن هاهى ال 3 سنه تضاعفات اضعاف ولازلوا ماشين فى السكه..
    هل الوضع الحالى اقل من الانفاضه الاولى او الثانيه ؟

    بالتاكيد لا
    لكن الشعب السودانى هو الذى تغير واصبحت مفردات النضال عنده شى من ضروب الخيال ولانه ايضا فقد الثقه فينا كتنظيمات..
    واصبح الكثيرون يؤمنون بمقولة (جن بتعرفوا ولا جن مابتعرفو).
    اى فاليجلس هؤلاء وياكلو مايشاؤون على الاقل عرفناهم وخبزناهم ..
    ياعزيزى نحن نمارس مزيدا من الزيف الغير مبالغ فيه لازلنا نكابر بان الانقاذ هى السبب ..
    هذا مايذكرننى بممارسة امريكا فى العالم انا شخصيا لاالوم امريكا فى اى ماتفعله تجاه العالم لانهم اعطو الامريكان الفرصه وووو الخ انت ادرى بمقاليد الامور..
    نحن الازمه الحقيقه يجب ان نتجرد من كل شى..
    عندما حلمت بان الهدف الاول هو سقوط الجبهه بعدها لابد من محكمة كل التنظيمات لانها ايضا من اكبر ماسى هذا الشعب ..
    ولكن بعد كل يوم تزداد قناعاتى بان لابد محاكمه الاحزاب قبل الجبهه..لان الجبهه وجودها مربوط بهؤلاء والكثير المثير
    الى ذلك الوقت نحن الشعب نقول..
    طوبى لنا..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2005, 10:26 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 14-01-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: جنيـــنة الهـــم الوطني .. ( الفيل طالع في الحيطة .. والأرنب فرحان بالزيطة ) .. !! (Re: معتز تروتسكى)

    (3)

    احكومه والحركه..
    من حيث المظهر الاختلاف واضح لكن من ناحية اخرى فانهما يلتقيان فى (system ) الشموليه ..
    بالتاكيد ايضا اننى اضع فى حساباتى عملية المتغيرات السياسه لانها دوامها مُحال ..
    لاانكر اننى بشى من الايدلوجيا وهذا مايجعنى صعب التفهم لخيار اخر سوى ازلالة النظام وبعد الحصل اعتقد كانت شبه صدمه للكثيرون بعد مابُنيت الاحلام وهذا شى اعتقد خطا حتى لشخصى لانه لو كنا نظرنا الامر بنظره اخرى كان يمكنا تقبل الحاصل من خلال مقولة(اى شى قابل للتغير فيجب على المرء تهيأت علقه للتغير القادم) ولكن لااعتقد بان هذه المقوله ناجحه لكل زمان ومكان..
    عندما يتم التحدث عن هوامش الحريات ووو غيرها مما يٌقال انها ايجابيات النظام ..لااعتقد اننا محقين بانهاحتى (هويمش) حريه ناهيك عن هامش وكل مايحصل هو لعبة النظام فى ان ترضينا بالمصطلحات التى تجلع اوداجنا تنتفخ ونفرح(هامش حريه-فيدراليه-ديمقراطيه – وو الخ)
    فى اعتقادى هى مسكنات النظام عرف كيف يتعامل مع جسدنا المريض ويحقننا وقت مايشاء حتىاصبحنا مدمنين(المخدرات) وقت مانفور ونتهيج يحقننها بتلك المسكنات وتهدا ثورتنا..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2005, 10:30 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 14-01-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: جنيـــنة الهـــم الوطني .. ( الفيل طالع في الحيطة .. والأرنب فرحان بالزيطة ) .. !! (Re: معتز تروتسكى)

    (4)

    الشى الاخر نقطة الموروث الثقافى فى عملية السياسيه يمكن استغلالهاباعتبارها ضروره مرحله فى اى شى يخلصنا من هؤلاء بعد ان اترضينا بعملية التحالفات هذه وو غيرها .. بالرغم من اننى ابغضها وهذا ماتقوم عليها الاحزاب الطائفيه لانها تخاطب وجدان الفرد دون عقليته ..
    ان كانت هذه مرحلة ضروره نأمل ان يتم تتدركها فى سبيل توعية الشعب بالامور السياسه لتقويم النظام السياسى مستقبلا..
    اُسلم بعملية الحوار لوسيله او خطوه فى تحقيق حل لكن عندما الحوار مفروض او اجباريا تكون موازين القوه غير متساويه فبالتاى يصبح هناك فرص من خلال نجاحها وحتى اذا كُتب لها النجاح يكون هناك عدم اتزان فى كفوف المساواة ...
    وبعد ان ارتضينا بما حصل الان نتتظر الانتخابات ثم بعدها نقرر كم اتمنى ان لايصبح حديثنا هذا مجرد حبر على ورق وتقضيت وكت وهم هناك يحيكون الكثير..
    اصبحنا نُبى على الافتراضات وليس مجزمين من صحتها وتحقيها اصبح جديا حالنا يُرثى له..

    ولا املك ان اقول مستدلا بمقولة (يوم بكره جميل وضواى) استدلالا بما يحدث الان وهو فى علم الغيب فنحن عندنا السياسه غير واضحه المعالم اصبحت اقول لااصدقائى قديمه يمكنك ان تتنبا بواقع الحال لى10 سنين قدام ؛اماالان فلايمكن معرفة ماذا يجرى غدا فى حالنا!!!؟؟!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2005, 10:32 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 14-01-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: جنيـــنة الهـــم الوطني .. ( الفيل طالع في الحيطة .. والأرنب فرحان بالزيطة ) .. !! (Re: معتز تروتسكى)

    (5)

    دائما ما نبنى على خطا لذا يكون البنيان كله قابل للسقوط فى اى لحظه
    منذ ولادة مشاكوس كان الخطا يرادف العملية التحاوريه بين النظام والحركه فى حوار اشبه ان لم نقل ثنائا.
    فى اعتقادى ليس هو بحل ان يكون الاقصاء لبقية التظيمات اى كان حجمها لان الامر مسئلة متعلقه بكل السودان وليس تنظيمين (النظام والحركه) فلا تقتصر المشاكل وحلها على الجنوب والشمال فقط.
    فهناك الغرب والشرق والوسط....جميعهم يتطلعون الى حل شامل وباتفاق الجميع لو قف الحرب وبداية التنميه وو الخ من مجريات الحياة السودانيه التى اصبحت فى كف عفريت من تشرزم وشتات وغيره من الظروف الاقتصاديه لان ليس كل المواطنين هم ذوى راي سياسى هناك من يحلم بحريه وحياة كريمه لااكثر اى ينحصر همه فى اسرته وليس معنى بحزب او برنامج سياسى .
    لذا لن يجد هؤلاء مكانه مع هذا الزخم السياسى ؟
    الشى الاخر تجاوزنا مرحلة الخطاء الذى بدا منذ انقلاب الانقاذ واصبحنا مغرمين مع الحراميه للتفاوض فى ممتلكاتنا وهومايحصل الان ..
    عندما بدات مشاكوس لما تمت اقتصارها على قطبين هل من اجل القوى والعتاد؟
    فى اعتقادى هذه انهزاميه لنا جميعا كيف وهم يعلمون بان من خلال منطق الانتخابات وغيرها ربما تميل الكفه لغيرهم ولن يكون للنظام والحركه ..من خلال الاصوات وفالبندقيه لن يكون لها صوت مع الانتخابات الحره والنزيه لذا هل نستطيع ان نقول هذه طبخه سياسيه بينهما؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2005, 10:37 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 14-01-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: جنيـــنة الهـــم الوطني .. ( الفيل طالع في الحيطة .. والأرنب فرحان بالزيطة ) .. !! (Re: معتز تروتسكى)

    (6)

    ومايؤكد اكثر ان الاتفاقيات التي تمت كانت بها اجنده سريه لم يطلع عليها الشعب ولا بقية التنظيمات الى الان اذا على ماذا يدل هذا؟
    نحن نتجمل ونكذب على انفسنا ليس اكثر ...
    جائت رصاصه الرحمه من خلال اتفاق الاخير (النظام-التجمع)..
    كان اشبه بعملية اذلال اما ان تلحقو بنا او فى 60 تمت فبركة الاشياء بسرعه الى التوقيع وكان..
    اذا ماذا يحتوى التوقيع.؟
    وهل هو توقيع بين الحزب التحادى والنظام؟
    ام كل التجمع؟
    لااعتقد كل التجمع فنحن لم نرى سوى الاتحادي وحتى الشيوعي اكبر عناصر التجمع لم يوقع ..
    والى الان صورته لم تتضحح!!!
    اذا ما الذى يجعله اتفاق تجمع حكومه؟
    ولماذا يسكت الشيوعين ؟ هل السكوت علامة الرضا؟ هل هو عملية تجريب من بقية التظيمات التى تنضم تحت لؤاء التجمع فى ان يشيل الحزب الاتحادى (وش القباحه؟)؛(اى بفهم دايرن وملاوزين)؟..
    على اى اساس تم التوقيع ولما من اساسو؟
    وهل تتوازن الكفه فى الانتخابات مع عمل سرى وجهرى لمدة 16 +الفتره الانتقاليه ؟
    كمية اسئلة لاحصر لها...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2005, 10:41 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 14-01-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: جنيـــنة الهـــم الوطني .. ( الفيل طالع في الحيطة .. والأرنب فرحان بالزيطة ) .. !! (Re: معتز تروتسكى)

    (7)

    وان نبدا فى عد النقود قبل بيع المحصول هذا غير منطقى ..
    النظام له الف ذيل للمراوقه من خلال استبيان صغير من خلال بعض الاصدقاء ؛
    الانقاذ عمدت الى ان تكره المواطن السياسه والاحزاب ، والاحزاب فى نفسها ساعدت على ذلك بانصرافها عن المواطن والهجرات المعارضيه الكثيفه تاركين الساحه للمؤتمر الوطنى فمن بعض تجارب انتخابات الجامعات يتضح شيئا مهما
    اولا:-
    النسبة المؤيه لطلاب النظام لو مسكناها على حده اكبر من اى تنظيم لوحده وهذا مؤشر خطير
    اى انه لم تتم عملية هزم النظام الا عبر تحالفات اعتقد هذا مؤشر خطير فى عضويه واقبال الناس على التنظيمات ..
    اين ايام كان فيها حزب الامه يفوز لوحده والاتحاد والشيوعى وو الخ اي واين؟
    وحتى عندما ياتى السؤال للمواطن العادى اى حزب تفضله لاو ستنتخبه كانت الاغلبيه بانهم لن ينتخبوا اى حزب .....
    يجب ان لاندفن الرؤس فى الرمال يجب ان نواجه الحقيقه جهارا نهارا حتى نستقيم ولانستمر فى خدع انفسنا وهذا الشعب المسكين..
    الشى الامهم الاخر قبل الانتخابات يجب ان لاتتسرع التظيمات للتهافت على الكراسى كالفتره الانتقاليه التى حصل ايام الديمقراطيه 3
    يجب ان ياخذو وقت كافى وترتيب الوضع من داخل التنظيمات والاستعدا بشكل كافى ولانى مقتنع بتغيرات السياسه رضيت بالامر الذى يحث الان ولكن ليس فى مخيلتى ان يكون هؤلاء الجبهيجه فوق رؤسنا مرة اخرى بطريقه ديمقراطيه هذا فظيع التخيل..
    شى ايضا مهم جدا اسال عن موقع المحاسبه لقادة النظام هذا ان فازوا بالانتخابات عبر الديمقراطيه او خسروها اتسال لابد المحاسبه واتنمة واطالب بشده ان لايكون هذا الاتفاق عباره عن (سد حنك )بوزاره او غيرها لكى يتم التغاضى عن جرائمهم ويتكرر سيناريو سقوط نميرى وضياع (مارس –ابريل) جهد الشعب..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2005, 10:44 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 14-01-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: جنيـــنة الهـــم الوطني .. ( الفيل طالع في الحيطة .. والأرنب فرحان بالزيطة ) .. !! (Re: معتز تروتسكى)

    (

    عندما نرجع لمسيرة التجمع

    كما ذكرت سابقا:
    نرى اولا بان خيارات اسقاط النظام فى تتدرج الى ان وصلت الى لين العظام هذا ان صح التعبير..
    كان هناك خيار العمل المسلح ثم االانتفاضه.....الى اخره المساومه فانا لااقول انه حوار ؛ الحوار يشترط فيه اقلاها توازن القوى المتصارعه حتى لايتم فرض شروط لضعف الخصم..
    التدرج الحصل كان نتاج ماذا؟
    لم تنجح الوسائل السابقه ام اصبحت غير مجديه؟
    الحوار شرط اساسى لانه خطوه للحل لكن بتكلم الصوره لااسميه حوار غير مساومه..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2005, 10:46 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 14-01-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: جنيـــنة الهـــم الوطني .. ( الفيل طالع في الحيطة .. والأرنب فرحان بالزيطة ) .. !! (Re: معتز تروتسكى)

    (9)

    اما بالنسبة للحركه ؛فالحركةاملات شروطها بما يكفى غرورها فى وضع كان النظام يبحث عن منفذ لكى يلقى عن عاتقه هذا المصيبه فاذا بالحركه كانت قشة الغريق واستعاد النظام روحه من جديد..
    لايهم ماخسره النظام من شعارات او او لانها اساسا كانت لاتعنى له شيئا العبره فى نهاية الامور ..
    وهما يضعان يد على يد والتجمع اصبح مجرد تمامت عدد..
    ايعقل هذا ؟؟!!
    50 تظيم لايستطيعون ان يفعلو شيئا؟
    هذا يرجعنا ايضا الى ماهو الهدف اذا من المعارضه طيلت هذه المده ..؟
    كان الاجدى اختصار كل هذا الوقت بدل التضحيات ووو الخ ويتم ماحصل من مده ربما كنا الان انتهينا من مقدار اى فتره انتقاليه وربما كانت الحكومه فى يد احد التظيمات وكمية احلام اصبحنا نبنيها على الافتراض ...
    استطيع ان اقول الان كانت نظره ثاقبه من حزب الامه للخروج من هذا التجمع ومواصلة النضال بطريقته وحتى لو تم اتفاق بينه والحكومه لااعتقد سيكون بنفس الضرر الذى حصل من التجمع ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2005, 10:53 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 14-01-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: جنيـــنة الهـــم الوطني .. ( الفيل طالع في الحيطة .. والأرنب فرحان بالزيطة ) .. !! (Re: معتز تروتسكى)

    (10)

    هذا يعود ايضا بى الى الاسئله السابقه
    Quote: اذا ماذا يحتوى التوقيع.؟
    وهل هو توقيع بين الحزب التحادى والنظام؟
    ام كل التجمع؟
    لااعتقد كل التجمع فنحن لم نرى سوى الاتحادي وحتى الشيوعي اكبر عناصر التجمع لم يوقع ..
    اذا ما الذى يجعله اتفاق تجمع حكومه؟
    ولماذا يسكت الشوعين ؟ هل السكوت علامة الرضا؟ هل هو عملية تجريب من بقية التظيمات التى تنضم تحت لؤاء التجمع فى ان يشيل الحزب الاتحادى (وش القباحه؟)؛(اى بفهم دايرن وملاوزين)؟..
    على اى اساس تم التوقيع ولما من اساسو؟
    وهل تتوازن الكفه فى الانتخابات مع عمل سرى وجهرى لمدة 16 +الفتره الانتقاليه ؟


    (أ)
    Quote: التجمع الوطنى الديمقراطى هزم من اهله قبل دخول معارك مع النظام من ايام مطالبة حزب الامة بالهيكلة وتوزيع المناصب حسب ثقل الاحزاب فى اخر انتخابات والقصة الطويل التى انتهت باختيار مبارك الفاضل امين عام له ومنها الحصل كان اوضح من الشمس.اذن الذى يحدث الان نتاج طبيعى لفشلنا فى السنوات الماضيه فى عدم القدرة على تجاوز المصالح الخاصة وبالطبع هنا اقصد اللذين عملوا بجد واجتهاد لتعطيل وتدمير التجمع رغم ذلك ظل جسم التجمع متماسك وظلت الاحزاب الاخرى متمسكه به.
    صحيح كثير او

    ايضا حديثا اعلاه اجد اننى اتفق معه جملة وتفصيلا


    (ب)
    Quote: ولكن فى تقديرى هذه المرة اقصد اتفاقيات نيفاشا القاهرة وضعت الاساس الصلب لعدم سقوط اى ديمقراطية قادمة وهذا ممكن نحسبه لصالح الموقعين على الاتفاقيات ولا شك ان تصاحب هذه المرحله

    هذا ما اسميته..البناء على الخطا..
    دائما ماُنبنى على خطا لذا يكون البنيان كله قابل للسقوط فى اى لحظه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2005, 10:57 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 14-01-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: جنيـــنة الهـــم الوطني .. ( الفيل طالع في الحيطة .. والأرنب فرحان بالزيطة ) .. !! (Re: معتز تروتسكى)

    (11)

    مشاكوس مرورا بنيفاشا..
    لااعتقد !!.
    لانها كانت تكريس لتنظيمين لفرض اجندتهما واعتقد من خوفهما من بقية التظيمات فى مسئلة الاصوات يريدان ان يجمعا اكبر شعبيه من خلال مايُسمح لهما من قوانين وضعها..
    ايضا لا اكون متشائما جدا لكن فى الامكان ان الاستفاده مما موجود اى من نصف الفرص (بالنسبه للتنظيمات الاخرى) فى محاولة السعى نحو المواطن بصدق بعدين عن المصالح الشخصيه نريد برنامج لحزب يكون فعلا مقنع وقابل لتتنفيذ فحينها لن اتوانى ان اضع صوتى فى جانب البرنامج بغض النظر عن الحزب من الاحزاب المعروفه او امتنع لو كان لايوجد خيار غير مافُرض..
    وكما قلت اصبحت ضروره ان نمتثل لماحصل هكذا هى صيروة الحياة احيانا..
    اذا فليسعى كل لملا شبكته بكل جديه لتخرج من هذا المستنقع والى ذاك الحين ..
    ساظل مابين مكذب ومصدق..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2005, 10:58 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 14-01-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: جنيـــنة الهـــم الوطني .. ( الفيل طالع في الحيطة .. والأرنب فرحان بالزيطة ) .. !! (Re: معتز تروتسكى)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2005, 11:00 AM

humida
<ahumida
تاريخ التسجيل: 06-11-2003
مجموع المشاركات: 9806

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: جنيـــنة الهـــم الوطني .. ( الفيل طالع في الحيطة .. والأرنب فرحان بالزيطة ) .. !! (Re: معتز تروتسكى)

    Quote: هل انتهت الخيارات (انتفاضه ووو الخ) وان كنت اعول على العمل الانتفاضى فى المقام الاول ..


    بل قل يا عزيزي هل يلج الجمل من سم الخياط ..
    المراهنة علي الشعب " في الداخل " بخيار الانتفاضة ..
    التي تزيح حكم الجبهة .. ليأتي بعدها التجمع من القاهرة وأسمرا ليمسك بمقاليد الحكم ..
    كانت فكرة تليق يالسيد " زلوط " ..
    سياسة الجبهة الاسلامية هي خنق هذا الخيار .. بتجويع المواطن وأرهابه نفسيا بالفصل للصالح
    العام و الرفد من الجامعات والخدمة الإلزامية والضرائب والزكاة وتشجيع النعرات العنصرية وحصر اهتمام المواطن في المقام الاول في لقمة العيش ..
    العملية السياسية التي انتهجتها الجبهة رغم قذراتها كانت ناجحة مائة في المائة ..
    والدليل عدم قدرة الاحزاب التاريخية والشرعية " حسب الادعاء " من افتعال حتي مظاهرة جادة ..
    أو زحزحت الحكومة عن ما ارتضته لنفسها قيد أنملة ..
    اصبح المثل السوداني الذي يقول " الجمل ماشي والكلب يهوهو " اسلوب تعايش الحكومة مع المعارضة
    الي ان تحول الكلب الي " لقيط " فتات الموائد قبل ما " يشيلوا الصينية " ويطلع من المولد بلا حمص ..
    وبعد اكثر من سبعة عشر سنة جبهة والظروف الاقتصادية والتكلنولوجية التي مرا بها العالم
    اصبح ناس سيدي وسيدك يعرضون خارج الحلبة لعدم مواكبة واقع الحياة ..


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2005, 01:08 PM

القلب النابض
<aالقلب النابض
تاريخ التسجيل: 22-06-2002
مجموع المشاركات: 8418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: جنيـــنة الهـــم الوطني .. ( الفيل طالع في الحيطة .. والأرنب فرحان بالزيطة ) .. !! (Re: humida)

    المشكلة مش في سياسات الحكومة لوحدها



    المشكلة في فيل المعارضة الذي تضخم لدرجة لا تمكنه من الحراك

    الفيل عمل منظمات للإسترزاق والدعاية تحركها الدول الممولة متى شاءت.

    الفيل اولاد الفيل ارتبطو بمصالح تافهة خارج الوطن تجعل رجوعهم كقواعد صعب عليهم
    فرجعت القيادات واستأثرت بفتات الحكومة الذي لايشبع كل الذين كانو بالخارج فبدأوا يتحدثون عن فساد القيادات المالى وغيره.

    الفيلة الكبيرة زجت ببعض الافيال الصغيرة الى مقامرات خسروا فيها الافيال الصغيرة وثقتهم فقامت ثورة الافيال الصغيرة والبط المحبوس في المنافي ضد القيادات التي ضربت السقط في الخرطوم واستلمت ممتلكاتها وتركت الافيال والبط في اقفاص الحلة ةالجيران.
    ماذا تقولون في مملكة الحيوان؟
    وذكرتني كتاب كليلة ودمنة الذي فيه كثير من الحكم.
    تحياتي

    (عدل بواسطة القلب النابض on 05-12-2005, 06:19 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-12-2005, 00:14 AM

ود المايقوما

تاريخ التسجيل: 28-04-2002
مجموع المشاركات: 1314

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: جنيـــنة الهـــم الوطني .. ( الفيل طالع في الحيطة .. والأرنب فرحان بالزيطة ) .. !! (Re: humida)

    فعلا بعد البدلة اتغيرت كتيررررر . وانسى ناس باب شريف ديل تاني .

    بس ماتكون شادي البدلة زي القميص


    لك التحية ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-12-2005, 02:02 AM

نهال كرار

تاريخ التسجيل: 16-01-2005
مجموع المشاركات: 3335

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: جنيـــنة الهـــم الوطني .. ( الفيل طالع في الحيطة .. والأرنب فرحان بالزيطة ) .. !! (Re: humida)

    Quote: كل ما يلي هذا السطر ليس سوى أكاذيب وكلام قبيح لا يهم أحد !


    أنت بقيت مستنير ولا شنو
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-12-2005, 02:25 AM

فيصل نوبي
<aفيصل نوبي
تاريخ التسجيل: 16-09-2005
مجموع المشاركات: 14194

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: جنيـــنة الهـــم الوطني .. ( الفيل طالع في الحيطة .. والأرنب فرحان بالزيطة ) .. !! (Re: نهال كرار)

    حميضة

    حااااااامضة يا ولدي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-12-2005, 02:37 AM

humida
<ahumida
تاريخ التسجيل: 06-11-2003
مجموع المشاركات: 9806

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: جنيـــنة الهـــم الوطني .. ( الفيل طالع في الحيطة .. والأرنب فرحان بالزيطة ) .. !! (Re: فيصل نوبي)

    ود المايقوما ..
    فيصل نوبي
    نهال كرار ..
    عليكم الله اركبوا البص داك ..
    وبجي لاحقكم في الحلة بعدين ..

    هسع نحن في قاعة الصداقة ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-12-2005, 02:58 PM

Ahmed Abdallah
<aAhmed Abdallah
تاريخ التسجيل: 12-08-2005
مجموع المشاركات: 5193

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: جنيـــنة الهـــم الوطني .. ( الفيل طالع في الحيطة .. والأرنب فرحان بالزيطة ) .. !! (Re: humida)

    بعد التعديل

    Quote: كل هذا ليس سوى أكاذيب وكلام قبيح لا يهم أحد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-12-2005, 05:00 AM

ابو الزيز

تاريخ التسجيل: 02-03-2002
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: جنيـــنة الهـــم الوطني .. ( الفيل طالع في الحيطة .. والأرنب فرحان بالزيطة ) .. !! (Re: Ahmed Abdallah)

    الاخ/ حميده


    السلام عليكم خلينا من الكلام بتاعك ده لي مده كايس ليك لانو في بوست كده ماعارف جبت سيره (ياسر كديس بتاع محطه 8 اخوناس مكاوي ) بس الشمار كاتلني داير اعرف يمكن انت ود حلنتاونحن ماعارفين علشان التعليق وكده علي الكلام الكاتبو
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2005, 04:17 AM

ابو الزيز

تاريخ التسجيل: 02-03-2002
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: جنيـــنة الهـــم الوطني .. ( الفيل طالع في الحيطة .. والأرنب فرحان بالزيطة ) .. !! (Re: ابو الزيز)

    فوق حتي يعود حميده لهذه الجنينه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de