روايتي الاباحية رقم (1) .. لمن كنت صغير وبلعب عروس وعريس .. !!

دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 12-13-2024, 01:10 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مكتبة محمد حميدة(humida)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-20-2005, 09:35 PM

humida
<ahumida
تاريخ التسجيل: 11-06-2003
مجموع المشاركات: 9806

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
روايتي الاباحية رقم (1) .. لمن كنت صغير وبلعب عروس وعريس .. !!

    خالد محسن بقى لينا مدرسة ..
    ابقوا رجال .. واقيفوا في الطابور
    خلوا مسافة بينكم .. ما دايرين قلة أدب ..

    مش نحن برضو مدعين الفضيلة ذي ما بتقولوا
    البنأكل ونقش خشمنا ..
    نسبح باليمين .. ونبعبص بالشمال ..
    اها ..
    محسن خالد دا تاني كان داير اعطس
    بعطس ليكم بالالفاظ بتاعتو دي

    ومدد يا شيخ محسن .. مدد .. !!


    ارقدوا عافية .. ما داير اقول حاجة .. !!
                  

07-20-2005, 10:15 PM

waleed500
<awaleed500
تاريخ التسجيل: 02-13-2002
مجموع المشاركات: 6653

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: روايتي الاباحية رقم (1) .. لمن كنت صغير وبلعب عروس وعريس .. !! (Re: humida)

    humida
    صباح الخير... انا والله مبسوط منك كتير واظنك عارف كده
    وطبعا انا ما قاعد ادخل فى تلك الديار الشيطانيه الغير محسنه وغير خالده
    سرعان ما تطفو وسرعان ما تختفى عشان كده ما شفقان على امثاله بيختفو بسرعة
    زوبعه انترنيتيه سريعة الزوبان ما عاوز اقولثقافة غربيه حتى اهل الغرب تركو جنس ده .. عشان كده الرجل ما تعملو ليه اعلام اكتر من كده ده كده بيضيع مثل لاعب الهلالا الاثيوبى ده متلو مافى لمن فقد روحو خليهم يصفقو ليه كده وهو يزيد فى قلة الادب حتى يعرض ليهم حياته الخاصة بيكون مبسوط وبيكونو اكثر انبساط
    لك الود عزيزى
                  

07-20-2005, 10:26 PM

garjah
<agarjah
تاريخ التسجيل: 05-04-2002
مجموع المشاركات: 4702

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: روايتي الاباحية رقم (1) .. لمن كنت صغير وبلعب عروس وعريس .. !! (Re: waleed500)



    توعدنا وتخلف بالصورة


    انت عارف

    ايها القاص المغمور

    ايام كنا سغار ممكن نعمل منها حكايات جميلة جدا

    بس انت حاول اتذكر تلك الايام ...وتقمص روح طفل تلك الايام وحتكتب

    وسيبك من محسن خالد ...ولا توجع راسك بالاخرين
                  

07-20-2005, 10:40 PM

humida
<ahumida
تاريخ التسجيل: 11-06-2003
مجموع المشاركات: 9806

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: روايتي الاباحية رقم (1) .. لمن كنت صغير وبلعب عروس وعريس .. !! (Re: garjah)

    يا شباب با حلوين
    صباحك نوركم
    خرجتو من توابيتكم الرعديدة
    حاسبو ضو الشمس ما يحرقكم
    ما انتو ذينا وطاويط الظلام الما مستنيرة
    شيخنا محسن خالد ..
    وذي ما قالوا كانت مياه الادب راكدة من قبله
    جا كبا فيها جردلين من البلاعة بتاعتو
    خلاها تورق وتقوم نجيلة .. خدراااا وظريفة
    ما شفتوهو وكت تفا في وش حبوبة خادم الله
    فترب قامت من عنقريبها .. وسوت اللول والاحمر شفايف
    وقعدت تنطط وسط الجنون ..
    اداها الامل .. ورجعها لأيام حاج النور
    يا حليلك يا حاج النور البتكسر العناقريب
    وما شفتو الفتوات يتسابقن علي شيخنا كيف
    كان حدهن روايات عبير ناس هل تريدين بعض النبيذ
    وقع ليهن في جرح ..
    وكل واحد نفسها تتشعبط ليها في تمرة .. !!
    رجع القيمة للبركاوي .. يديهو الفي مرادو
    بس انشاء ما يكون ذي البكتبو دا
    عشان ما ينشرط .. !!
                  

07-21-2005, 00:56 AM

waleedi399
<awaleedi399
تاريخ التسجيل: 08-20-2003
مجموع المشاركات: 2767

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: روايتي الاباحية رقم (1) .. لمن كنت صغير وبلعب عروس وعريس .. !! (Re: humida)


    عزيـزي حميـدة ..


    يا مـن تدعـى الفضـلية ..
    وشـرف الكلمـة الطاهـرة ..
    هل الفضـيلة في القيام بنشـر
    مثل هـذه الروايات الإباحـية ..
    والمخـلة بالاداب العامـة..
    اتقــي الله فيما تكتب يا اخي؟؟



    عجــبي !!!!!
                  

07-21-2005, 01:35 AM

يازولyazoalيازول
<aيازولyazoalيازول
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 10210

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: روايتي الاباحية رقم (1) .. لمن كنت صغير وبلعب عروس وعريس .. !! (Re: waleedi399)

    الابن العزيز حميده

    يمكن أن تكتب ما شئت ، والحكم دائما يكون للمتلقى

    التلقى عندنا فى السودان محكوم بثقافاتنا ومرسوم بحدود الدين الاسلامى وهو جزء هام فى موروثات هذا الشعب المغلوب على أمره الذى نشأ فيه جيل بأكمله لا يكتب ولا يقرأ الا فى حدود شريعة الله السمحاء ، وهذه هى مشكلة مشاكلنا ، فليهنأ من غسل مخك وقال لك لعبة العريس والعروس حرام حرام ، ولتعش متخلفا أبد الدهر ولا تفوتك صلاة مكتوبة واحدة ، وعليك بالجماعة فان الله مع الجماعة ، ولا تتعامل مع المرأة الا من باب أنهن (لاحظ نون النسوة فانها توقظ الفتنة) ناقصات عقل ودين ، ولا تنسى أن هذه المقولة تذهب بعقلك أيها الصحابى الجليل واكتب لنا بدلا عن هذه الرواية فى باب نواقض الوضوء حتى يفيد منها أخوك فى الله ودع النساء وشأنهن فان الحور العين بانتظارك لتكتب فيها ماشئت من الروايات يا أخا العرب

    سؤال ، لماذا تزوج أساسى من نساء الدنيا ، هل (غلبو الصبر) ، أم الشغلة أصبحت لديه مكشوفة فاستنار ؟؟؟

    متى تستنير يا حميدة لتدخل الجنة بدون عقد (بضم العين وليس ضم النساء)؟
                  

07-21-2005, 01:50 AM

خدر
<aخدر
تاريخ التسجيل: 02-07-2005
مجموع المشاركات: 13188

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: روايتي الاباحية رقم (1) .. لمن كنت صغير وبلعب عروس وعريس .. !! (Re: يازولyazoalيازول)

    يا زول
    الضمة بتلقاها في مكان الثاء
    تعمل شفت و تضغط علي حرف الثاء
    عُـقد




                  

07-21-2005, 02:00 AM

bint_alahfad
<abint_alahfad
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 3522

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: روايتي الاباحية رقم (1) .. لمن كنت صغير وبلعب عروس وعريس .. !! (Re: يازولyazoalيازول)

    Quote: ولتعش متخلفا أبد الدهر ولا تفوتك صلاة مكتوبة واحدة ، وعليك بالجماعة فان الله مع الجماعة ، ولا تتعامل مع المرأة الا من باب أنهن (لاحظ نون النسوة فانها توقظ الفتنة) ناقصات عقل ودين ، ولا تنسى أن هذه المقولة تذهب بعقلك أيها الصحابى الجليل واكتب لنا بدلا عن هذه الرواية فى باب نواقض الوضوء حتى يفيد منها أخوك فى الله ودع النساء وشأنهن فان الحور العين بانتظارك لتكتب فيها ماشئت من الروايات يا أخا العرب


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    عمو يا زول الذى أعلن انضمامه لجماعتنا(طيور الظلام) فى موضع اخر

    تحيه طيبه

    هذا الكلام لا يشبهك ابدا, فما دخل التخلف بالحرص على الصلاه المكتوبه, وصلاه الجماعه ونواقض الوضوء وحديث الرسول صلى الله عليه وسلم عن نقصان عقل المرأه
    والسخريه من الحور العين???

    عمو مهما ادعيت من أستناره فأنت مننا وفينا كما قال طيب الزكر الاخ أحمد الريح ربنا يطراه بالخير

    ومره اخرى الكلام ده ما بشبهك

    تحياتى


    وفى امان الله

    لا اله الا الله

    (عدل بواسطة bint_alahfad on 07-21-2005, 03:06 AM)

                  

07-21-2005, 02:56 AM

حمزاوي
<aحمزاوي
تاريخ التسجيل: 10-10-2002
مجموع المشاركات: 11622

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: روايتي الاباحية رقم (1) .. لمن كنت صغير وبلعب عروس وعريس .. !! (Re: humida)

    ابقوا رجال .. واقيفوا في الطابور
    خلوا مسافة بينكم .. ما دايرين قلة أدب ..

    حميده اخوي
    انا ما حاقيف في الطابور دا
    وشايف واقف فيها دكين
    لا حول ولا قوة
    ممكن اذقا قدام او اجي بالجنب
                  

07-23-2005, 12:23 PM

humida
<ahumida
تاريخ التسجيل: 11-06-2003
مجموع المشاركات: 9806

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: روايتي الاباحية رقم (1) .. لمن كنت صغير وبلعب عروس وعريس .. !! (Re: حمزاوي)

    حمزاوي
    الاشكالية بقت انه الناس دي
    بعد تهليلهم وتكبيرهم .. للكلام النص كم دا
    صارت نيته سيئة وكدا
    فحفاظا علي الامن ..
    قررنا نحن الما جادين ديل
    انه نوقف كل واحد علي بعد مترين من التاني
    نظرا للحماس العارم للرواية
    ومحاولات تطبيقها علي وجه الارض .. !!!!
                  

07-21-2005, 02:58 AM

قرشـــو
<aقرشـــو
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 11385

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: روايتي الاباحية رقم (1) .. لمن كنت صغير وبلعب عروس وعريس .. !! (Re: humida)



    بت الأحفاد دوما تبهرنى بحكمتها وتماسكها وسط هذه الاعاصير القوية ...

    ربنا يحفظ بى عقلك يا بتى ...

    الحبيب حميدة

    عهدناك جسورا وقبلها أديبا شفيفا كتبت لنا روائع من دهشتنا لا نرد عليك ونبقى فى خانة الفراجة فقط ...

    اسأل الله ان يحفظ شبابك وقلمك وعقلك وان تزيد فى الابداع النظيف الذى عرفناه..

    لك احترامى وودى

    (عدل بواسطة قرشـــو on 07-21-2005, 03:26 AM)

                  

07-21-2005, 03:23 AM

bint_alahfad
<abint_alahfad
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 3522

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: روايتي الاباحية رقم (1) .. لمن كنت صغير وبلعب عروس وعريس .. !! (Re: قرشـــو)



    Quote: متى تستنير يا حميدة لتدخل الجنة بدون عقد


    معليش عمو يازول الكلمه ده لفتت نظرى تانى


    ياريت ياعمو تورينا أين هذه العقد التى زكرتها وهل تقصد بالأستناره الكلمه التى يطلقها البعض هناعلى انفسهم وهى تعنى فصل الدين عن اى شئ أخر فى حياتهم وأستبدال كلام الله بمواثيق حقوق الانسان والتى هى من صنع بشر ام أستناره أخرى لا نعرفها



    عمو قرشو

    جزاك الله كل خير للأطراء الذى لا أستحقه, وأسأل الله تعالى ان يجعل خير اعمالنا خواتيمها وخير ايامنا يوم نلقاه فيه

    تحياتى


    وفى امان الله

    لا اله الا الله
                  

07-21-2005, 04:26 AM

يازولyazoalيازول
<aيازولyazoalيازول
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 10210

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: روايتي الاباحية رقم (1) .. لمن كنت صغير وبلعب عروس وعريس .. !! (Re: bint_alahfad)

    بنتى البنت الطيبة الصالحة بت الأحفاد

    أنا عايز أقول لحميدة ولمن سار فى دربه
    take it easy
    فلا الدين يلغى الأدب ، ولا الأدب يتعارض مع الدين
    مشكلتنا أن شبابنا أمثال حميدة (مشوشين) مابين (حلال وحرام) حتى فاتهم قطار التقدم والحضارة

    حميدة يمكن له أن يحقق الشهادتين (لااله الا الله وأن محمد رسول الله) ويصلى ويزكى ويصوم ويحج البيت ان استطاع له سبيلا

    وكلنا يفعل ذلك

    لكن أن تتوقف مسيرة الأدب ، أو أن يفصل الأدب على المقاس المذكور أعلاه ، فهذا لا يسمى أدب ، بل يسمى (صحيح مسلم والبخارى) ، ولم تتوقف الدنيا عند الصحيحين أو عند نواقض الوضوء

    أنا أطلب منه أن (يتدين) ، لا بأس فى هذا ، لكن لم أطلب منه أن (يتحجر) بل ويحجر على الآخرين مايقرأوا ، ألم يعلم حميده أنه (لا تزر وازرة وزر أخرى) ، فان كان محسن خالد قدأخطأ وخرج عن خط العرف والأخلاق السودانية، فان له رب يحاسبه ، وهو وحده مسئول أمامه ولن يحاسب حميده معه ، الا اذا كان قد أتى من باب (أن يصلح بيده ما لا يعجبه) ، وهذا سيعيدنا لمربع (السيخ) الذى ولى عهده

    وقد ذكرت له (الحور العين) ليس من باب السخرية ، ولكن لأن الحور العين هى آخر ما يصبو اليه حميدة ، وليس بنات الدنيا العاديات التى يحدثنا عنهن (لاحظى نون النسوة) محسن خالد ، ليس الا يا بت الأحفاد

    تسلمى يا بت الأحفاد وأرجو أن لا تفهمينى إنت الأخرى خطأ
                  

07-22-2005, 11:50 AM

humida
<ahumida
تاريخ التسجيل: 11-06-2003
مجموع المشاركات: 9806

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: روايتي الاباحية رقم (1) .. لمن كنت صغير وبلعب عروس وعريس .. !! (Re: يازولyazoalيازول)

    هشام شيخ الدين ..
    انت عارف يا سيدنا المثل البقول
    اسمع كلامك اصدقك .. اشوف عمايلك اتعجب ..

    بدون الخوض في ما كتبت ..
    الاعمال بالنيات .. وانا اعرفك اكثر من هؤلاء
    يعجبني فيك .. طولة اللسان ..
    فقط .. يت عزيزي ..
    ما بني علي باطل فهو باطل ..
    بت الاحفاد .. ردت عليك ..
    ما داير ازيد ..
    عشان ما نكتر عليك ..
    الزولة دي عندنا بتساوي عشرة رجال .. !!
    يعني بحسبة بسيطة ..
    بالنسبة ليك انت ..
    الردو عليك .. تلاتة وتلاتين راجل ..
    متمثلين في اختنا بت الاحفاد ..
    البتساوي عشرة رجال ..


    يلا حل الغلوتية دي ..
                  

07-22-2005, 02:09 PM

الصادق اسماعيل
<aالصادق اسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-14-2005
مجموع المشاركات: 8620

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: روايتي الاباحية رقم (1) .. لمن كنت صغير وبلعب عروس وعريس .. !! (Re: humida)

    الأخ حميدة
    كتبت قبل الآن في محاولة للحوار مع بت الأحفاد حول دعوتها لحذف رواية محسن خالد من المنبر، ويبدو أنها لم تقرأ مداخلاتي، لأنها لم تعلق عليها.
    كنت قد تحدثت عن السياقات المختلفة للكتابة، وذكرت نوعين من أنواع الكتابة كأمثلة، وهما الكتابة الدينية والكتابة الأدبية، فالكتابة الدينية أخذت تصريحها في أن تقول ما تشاء من المقولة (لا حياء في الدين)، والكتابة الأدبية أخذت تصريحها من (الإبداع)، لذلك تمّ السماح للكتابتين بإستخدام كامل لمفردات اللغة (حسب وجهات النظر المطروحة في هذا الشأن).
    بهذا الفهم يصبح التقييم الإخلاقي لهاتين الكتابتين إشكالية يجب التعامل معها بحذر، وليس بلغة المنع والمطالبة بالحذف، وللتوضيح أكثر أقول إن الألفاظ ذات الإيحاء الجنسي أو استخدام المفردات الجنسية (الدارجية) في الخطاب الديني أو الخطاب الأدبي مسموح بها متي ما أدت الغرض، الموعظة أو الإبداع. فمثلاً هذه الألفاظ موجودة في المعاجم (لذلك وضعت مفردة دارجية بين قوسين) ومعني ذلك أنها الفاظ مستعملة في اللغة العربية موضوع النقاش، ولكن هناك من يضع معايير أخلاقية لإستعمال هذه الالفاظ، وفقاً للثقافة (لاحط التقافة وليس الدين)، وهذا ما عنيته حين أوردت مثالاً لاستخدام لفظة (شكشوكة) والتى تعني (البيض بالطماطم) أو (العاهرة)، فالقرآن إستخدم كلمة (البغي) والتي تعني نفس المعني أعلاه.
    إذاً تصبح المسألة كالآتي هناك من يحدد سقفاً أخلاقياً لاستخدام الكلمات التي توصل لنفس المعني، فكلمات مثل (اتصال جنسي، مضاجعة إتيان، نوم مع) لا تواجه أي مشكلة مع ثقافة السوداني العامة، ولكن إستخدام كلمات أخري هي مترادفات لهذه الكلمة قد تجعل البعض مثل بت الإحفاد يطالبون بمنعها وحذفها.
    إذن هل المشكلة في إستخدام مترادفات معينة لكلمات ذات إيحاء جنسي، ام الموضوع هو عدم ذكر الجنس او الاشارة إليه في العمل الروائي من أساسه؟.
    العنوان الذي اختاره حميدة لهذا البوست هو (روايتي الاباحية رقم (1) ....إلخ)، إذن المشكلة في الإباحة وهي عكس المنع والحذف، والسؤال هنا من الذي يبيح ومن الذي يمنع، وبالتالي من الذي يحدد السقف الكلامي، وما الفائدة من وجود كلمات معينة في القواميس غير مسموح باستخدامها وفي نفس الوقت مسموح بإستخدام مترادفاتها ولا يثير إستخدامها أي مشكلة ( وهنا اتحدث بشكل عام).
    فمثلاً يمكن أن أقول هذه العبارة ( ينتقل مرض الزهري عن طريق الممارسة الجنسية) فهذه عبارة مسموح بها (مباحة) ولكني إذا إستعرت من (مختار الصحاح) مترادفة أخري لعبارة الممارسة الجنسية، كتلك التي نستخدمها في دارجيتنا (وهي فصيحة) يمكن أن أقع تحت طائلة الإبتذال.
    فالمسألة بالنسبة لي مسألة ثقافة، فكل المجتمعات لديها ما يعرف بالمحرم أو التابو، وبالتالي تصبح بعض المسائل غير مسموح بها ولا يجوز التطرق لها، ومن ضمن المحرمات في ثقافة وسط السودان الحديث عن الجنس بشكل عام، رغم أن المجتمعات الذكورية في وسط السوداني تتحدث بشكل مفتوح عن هذا الموضوع في مجالسها الخاصة، ولذلك كان إحتفائي الخاص برواية محسن خالد لأنها تكسر بعض هذه التابوهات، والتى تعيق حل الكثير من المشاكل في السودان، وحسب قراءتي لمحسن خالد فأنا أعتبر أن كتاباته تنويرية وهذا ما احمده له، وهذا لا يمنع من ان يقراه الآخرون بشكل مختلف وعلينا ان نتحاور حول هذا الإختلاف، فربما نكتشف اشياءاً غائبة عنا، ووجهة نظر مختلفة، وهذا هو معني الحرية بالنسبة لي، فلا أحد يملك الحقيقة المطلقة ونظل محكومين بالقصور المعرفي كبشر.
    الصادق
                  

07-22-2005, 02:30 PM

humida
<ahumida
تاريخ التسجيل: 11-06-2003
مجموع المشاركات: 9806

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: روايتي الاباحية رقم (1) .. لمن كنت صغير وبلعب عروس وعريس .. !! (Re: الصادق اسماعيل)

    الصادق اسماعيل
    اديك مثال بسيط ..
    رواية تل اللحم .. لنجم والي
    تحكي عن حياة عاهرة ..
    والجو المصاحب ليها بأدق التفاصيل ..
    اقراها .. واقرا لمحسن خالد
    في فرق بين الاديب ..
    و بين كلام الشوارع ..
    القصة لا اباحية ولا دينية ..
    الحكاية كلها .. هل يستطيع الراوي ان يرتفع بينا لغويا
    عن قاع المدينة .. !!
                  

07-23-2005, 11:02 AM

عبد المنعم ابراهيم الحاج
<aعبد المنعم ابراهيم الحاج
تاريخ التسجيل: 03-22-2005
مجموع المشاركات: 5691

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: روايتي الاباحية رقم (1) .. لمن كنت صغير وبلعب عروس وعريس .. !! (Re: humida)

    "ليتي الآن
    بين نشيدين
    من الباباي علي
    مرتفع الصدر..
    احتاجك اغنية الجسد
    المسجي..
    في افق الرغبة حين
    يدوزن وترالوصل
    طبول الرعشة المنسية
    يصطدم جدار الانثي
    المكبوت
    بمياه الرجل الارعن
    يتخلق شئ ما
    يكتسب خواص الطين
    يتعرق تحت نخيل الابط
    انين محبتنا"

    اها..رايك شنو في الكلام ده
    بتخلي اختك ولا مرتك تقراهو؟
                  

07-22-2005, 05:51 PM

محمد اشرف
<aمحمد اشرف
تاريخ التسجيل: 06-01-2004
مجموع المشاركات: 1446

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: روايتي الاباحية رقم (1) .. لمن كنت صغير وبلعب عروس وعريس .. !! (Re: الصادق اسماعيل)

    الاخ الصادق اسماعيل

    لا اخفى اعجابى بالفهم الراقى للتعامل مع الادب فى طرحك اعلاه واراه منسجما مع رؤيتى للقضية من وجهة نظر تختلف نسبيا من قارئ الى اخر. اظنك لمست عصب الازمة و الزوبعة التى اثيرت حول التعامل مع رواية محسن خالد فالبعض اعتبرها مجموعة من الالفاظ الاباحية التى تخدش فضيلته و فضيلة القراء الاخرين . و البعض الاخر اعتبرها محاولة كسر المسكوت عنه و المتخيل فى ذهن القارئ دون ان يجرؤ على البوح بها.
    اعتقد ان ازمة الاخ حميدة و اخرون انهم لم ينظروا للمحتوى الثقافى و الادبى و الانسانى للرواية بقدر الهاجس الذى يلازمهم من حراسة لتابوات اللغة و الثقافة و الحفاظ عليها دون مساس . فتلك المفردات التى استخدمها الكاتب عندهم هى كائنات مجردة من السياق المعرفى و الادبى وتماثل عندهم ذات الاستخدام عند رجل الشارع العادى الذى ينعت بها من يشاكسه فى زحمة المواصلات مثلا_ اى انها لا تحمل مضمون و اطار ادبى .
    الاخ حميدة يعتقد انه بذكره لبعض القصص التى تحمل تابوات_كما هو واضح فى عنوان بوسته_ يمكن ان يشكل حرج اخلاقى و ثقافى لداعمى موقف محسن خالد. و لكن الحقيقة ان هذه المحاولة لا تحمل اى مشروع ثقافى _ادبى لكى يخاطب به القراء
    اى مجرد رد فعل اخلاقى لا غير
                  

07-23-2005, 00:50 AM

يازولyazoalيازول
<aيازولyazoalيازول
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 10210

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: روايتي الاباحية رقم (1) .. لمن كنت صغير وبلعب عروس وعريس .. !! (Re: محمد اشرف)

    ابنى حميدة

    أنعم وأكرم ببت الأحفاد ، فاذا كانت هى فى نظرك تساوى 33 من الرجال فهنئيا لها بهذه الاشادة ، بل أوافقك الرأى عشان ما تزعل
                  

07-23-2005, 01:22 AM

صلاح الدين عبدالله محمد
<aصلاح الدين عبدالله محمد
تاريخ التسجيل: 01-02-2005
مجموع المشاركات: 1403

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: روايتي الاباحية رقم (1) .. لمن كنت صغير وبلعب عروس وعريس .. !! (Re: يازولyazoalيازول)

    سال: هل اكل لحم الحمار حرام
    قال: الدين لم يقل ذلك
    سال: هل اكل لحم القط حرام
    قال الدين لم يقل ذلك
    ولكن النفس تعيف ذلك




    ومن زاوية اخرى
    حضرت لمنزلك ووجدت بنتك او اختك تقراء رواية بهذا المستوى الاباحى
    ماهى ردت فعلك
    ردك لهذه النقطة مهم جدا لنعرف وجهة نظركم

    (عدل بواسطة صلاح الدين عبدالله محمد on 07-23-2005, 02:33 AM)

                  

07-23-2005, 12:20 PM

humida
<ahumida
تاريخ التسجيل: 11-06-2003
مجموع المشاركات: 9806

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: روايتي الاباحية رقم (1) .. لمن كنت صغير وبلعب عروس وعريس .. !! (Re: صلاح الدين عبدالله محمد)

    المشكلة ما القراية
    بنات ولا اولاد ..
    كلنا بنعرف الكلام دا
    الفرق .. بنختو في ياتو في رف
    في ناس لسانها بعاف الحاجات دي
    وبتعد عندها من سقط القول
    وفي ناس بتهلل وتكبر
    وفي ناس بتبالغ ..
    حتي وصل بيهم الامر .. بأن صاحبنا نبي ..
    وما نبي ساي .. نبي جاهز .. !!!!!
                  

07-23-2005, 12:14 PM

humida
<ahumida
تاريخ التسجيل: 11-06-2003
مجموع المشاركات: 9806

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: روايتي الاباحية رقم (1) .. لمن كنت صغير وبلعب عروس وعريس .. !! (Re: يازولyazoalيازول)

    قلنا بتساوي عشرة رجال .. يا هيشو ..
    عشرة رجال في الظروف العادية
    باي ديفولت يعني ..
                  

07-23-2005, 12:29 PM

humida
<ahumida
تاريخ التسجيل: 11-06-2003
مجموع المشاركات: 9806

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: روايتي الاباحية رقم (1) .. لمن كنت صغير وبلعب عروس وعريس .. !! (Re: محمد اشرف)

    Quote: و لكن الحقيقة ان هذه المحاولة لا تحمل اى مشروع ثقافى _ادبى لكى يخاطب به القراء
    اى مجرد رد فعل اخلاقى لا غير


    الحمد لله انه اخلاقي لا غير
    طيب يا سيدي واحدة واحدة ..
    كتابة رواية بنفس الجو العامة لرواية محسن خالد
    الجو المصاحب لسحاقية او رجل الكلوروفيل ..
    كتبت روايات كثيرة في اجواء مماثلة
    يعني الموضوع مطروقة
    وكتبت ايضا في الانترنت قصص اباحية كثيرة
    اجري المقارنة
    ولي مثال احبذه دائما
    وهو رواية تل اللحم .. للروائي نجم والي
    اقرأ واعقد المقارنة

    الامر الثاني .. خارج جو الرواية
    وردت عبارات سوقية وقمة في الانحطاط
    ليست في سياق الرواية ولا الجو المحيط بها
    ان يتبنى الكاتب قصة سحاقية .. يجد العذر
    فما هو العذر لردوده علي المتداخلين من الاعضاء
    اقرأ مرة آخري
    وتعال اتفلسف علي راحتك
    ما عندي مشكلة .. بعرف انصت .. !!
                  

07-23-2005, 12:43 PM

humida
<ahumida
تاريخ التسجيل: 11-06-2003
مجموع المشاركات: 9806

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: روايتي الاباحية رقم (1) .. لمن كنت صغير وبلعب عروس وعريس .. !! (Re: الصادق اسماعيل)

    Quote: وعلينا ان نتحاور حول هذا الإختلاف


    طيب جدا .. بس خليهو ينزل من العمود الطالع فيهو دا

    المشكلة يا عزيزي الصادق اسماعيل
    ليست في الحرام والحلال
    مشكلتنا في الابتذال المبالغ فيه

    لا شي يجعل محسن خالد "خارج نص الرواية "
    ان يقول وبالحرف الواحد ..
    Quote: انا احسن من ربهم

    اتخيل لي الامر هنا بتعدى كل المغالطات الفكرية
    الممكن تكون .. !

    احترامي سيدي .. كلامك يجعلني اتمني الحوار
                  

07-23-2005, 01:10 AM

قرشـــو
<aقرشـــو
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 11385

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: روايتي الاباحية رقم (1) .. لمن كنت صغير وبلعب عروس وعريس .. !! (Re: humida)

    Quote:
    الاخ حميدة يعتقد انه بذكره لبعض القصص التى تحمل تابوات_كما هو واضح فى عنوان بوسته_ يمكن ان يشكل حرج اخلاقى و ثقافى لداعمى موقف محسن خالد. و لكن الحقيقة ان هذه المحاولة لا تحمل اى مشروع ثقافى _ادبى لكى يخاطب به القراء
    اى مجرد رد فعل اخلاقى لا غير



    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                  

07-23-2005, 03:10 AM

قرشـــو
<aقرشـــو
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 11385

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: روايتي الاباحية رقم (1) .. لمن كنت صغير وبلعب عروس وعريس .. !! (Re: humida)



    إنما الامم الأخلاق ما بقيت فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا


                  

07-23-2005, 08:09 AM

نهال كرار

تاريخ التسجيل: 01-16-2005
مجموع المشاركات: 3337

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: روايتي الاباحية رقم (1) .. لمن كنت صغير وبلعب عروس وعريس .. !! (Re: humida)

    الأخ حميدة
    تحياتي

    المواضيع الإتكتبت كانت كلها لصالح الكاتب والرواية
    دعاية مجانية يعني

    وفي النهاية أي كلمة إتكتبت لنقد الرواية
    فسرها الأخ الكاتب هجوم لشخصه
    ممكن تقرا سخريته من كتابة من هاجموا روايته

    يعني من الآخر كدا هو ماممكن يتقبل أي كلمة توجه لكتاباته
    لأنه عايش في برجه العاجي
    وشايف الناس أقل من مستواه
    (ولم يعرفوا يكتبوا من غير أخطاء إملائية ,, بعد داك يجوا يتكلموا في أدب محسن خالد ) !!!!!!!

    بعد دا انت شايف أنو يستحق الدعاية من خلال بوستاتك؟؟؟


    ياريت لو تخلي الموضوع دا يموت
    زي ما بدا يموت في البورد


    لك التحية والإحترام
                  

07-23-2005, 12:17 PM

humida
<ahumida
تاريخ التسجيل: 11-06-2003
مجموع المشاركات: 9806

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: روايتي الاباحية رقم (1) .. لمن كنت صغير وبلعب عروس وعريس .. !! (Re: نهال كرار)

    العزيزة نهال كرار
    معاك حق ..
    وصدقيني المشكلة مافي محسن خالد
    ممكن نقرأ التاريخ
    وبلاحظ ذيه كتير ..
    المشكلة في تبني الدعوة النشاز
    هنا في منبر سودانيز اون لاين
    اي حاجة شاذة
    لها رطلين ونص من المطبلين .. وبعض الفكة

    تحياتي يا انسانة يا محترمة .. !!
                  

07-30-2005, 10:21 PM

الصادق اسماعيل
<aالصادق اسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-14-2005
مجموع المشاركات: 8620

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: روايتي الاباحية رقم (1) .. لمن كنت صغير وبلعب عروس وعريس .. !! (Re: humida)

    الاخ حميدة
    كما ذكرت أن هناك روايات كثيرة تناولت موضوع الجنس وبطرق مختلفة، وبعضها أعجبني وبعضها لم يعجبني، ولكني لم أطالب بحذفها ومنعها كما طالبت (بت الأحفاد)، وهذا هو خلافي الأساسي معها، وإذا كان إعتراضك على ما قيل خارج النص، فمحسن خالد أوضح قبل الآن أنه يحمل مشروعاً متكاملاً والكتابة هنا جزء من هذا المشروع بما فيها الردود، والموضوع ليس دفاعاً عن شخص معين، فأي شخص محكوم بالقصور الذاتي والمعرفي وبالتالي فانتاجه (قول فعل كتابة) محكوم بالقصور آنف الذكر، ولكني أيضاً أدعوك مرة أخري لقراءة أعماله الأدبية فستجد ما أعنيه.
    بالنسبة لسؤالك هل يستطيع الراوي ان يرتفع بنا لغوياً عن قاع المدينة؟
    في إعتقادي أن هذا السؤال يثير أسئلة مهمة لهذا الحوار؟ وهي كالآتي:
    1- لماذا أصلاً توجد لغات متعددة في المجتمع الواحد؟
    2- ما هي الجهات أو الأفراد أو المؤسسات التي تحدد (أعلي ووسط وقاع) المدينة؟
    3- هل ممنوع على (الكُتّاب، الروائيين، الصحفيين) التعبير بـ /أو لغة موجودة في إحدي مستويات المدينة/المجتمع التي/الذي يعيشون فيها؟
    فإذا حاولنا البحث من خلال حوار متفتح عن إجابة/ات للأسئلة اعلاه يمكن أن نصل لفهم مشترك، وإذا راجعت مداخلاتي معك تجد فيها محاولة مني للإجابة علي تلك الأسئلة وفهم آلية المسكوت عنه والقمع وتأثير الثقافة في تحديد مستويات اللغة.
    الأمر الثاني الذي اود أن نتحاور فيه هو موضوع إقحام الدين في موضوع النقد الأدبي، لأن الطريقة التي يثار بها الموضوع لا تعطي الحقيقة كاملة ( وهذا ما حاولت أن أوض1حه لبت الاحفاد)، لأن الرؤية الدينية عموماً مربوطة بالفهم الخاص للدين من وجهة نظر المتحدث، وكمثال لذلك فرؤية بت الأحفاد للدين منطلقة من فهم المدرسة المعروفة في التاريخ الاسلامي بأهل السنة والجماعة، هناك رؤي أخري تختلف كالمدرسة الشيعية والصوفية وغيرها، وبالتالي قالآراء المستندة على فهم محدد للأسلام تخص اتباع تلك المدرسة فقط. وهذه إشكالية يجب ان نجد لها حلاً، حتي لا يتم خلط الأوراق ولهذا إستشهدت في ردي لبت الاحفاد بالمقال الذي تحدث عن لغة القرضاوي في بعض الفتاوي الخاصة بالحياة الجنسية للمسلمين (السنة)، وهي كما جاء في المقالة تحتوي علي لغة يمكن تصنيفها (مكشوفة) او (قاع مدينة) علي حسب تصنيفك.
    وعلي العموم أتمني أن يتواصل الحوار وتبادل الافكار
    الصادق
                  

07-30-2005, 11:53 PM

Al-Shaygi
<aAl-Shaygi
تاريخ التسجيل: 11-16-2002
مجموع المشاركات: 7904

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: روايتي الاباحية رقم (1) .. لمن كنت صغير وبلعب عروس وعريس .. !! (Re: humida)



    أنا ما لي ومال الهم !!
    هو الكي بورد كله بي كم ؟؟

    الشغلة بقى فيها طوابير ومحاذير ...

    يا كافي البلا طابور الشعب في سينما الوطنية أمدرمان زمان رجع تاني ولا شنو ؟؟؟

    هو ناس عم حمزاوي زاتهم خايفين مع إنهم بيخوفوا ...

    ياا ا ا ا ا ي ي ي ي ي ي ي ي ي ي ي ي ي ي ي ي ي ي ي ي

    ....
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de