وثيقة خطيرة من ايربص عن الA310 قد تحل لغز تحطم الطائرة المنكوبة

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-05-2024, 03:22 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2008م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-12-2008, 02:43 AM

ابراهيم عدلان
<aابراهيم عدلان
تاريخ التسجيل: 01-04-2007
مجموع المشاركات: 3418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
وثيقة خطيرة من ايربص عن الA310 قد تحل لغز تحطم الطائرة المنكوبة

    وجدت في ملفاتي نشرة من شركة ايربص تحذر من مشكلة في نظام ال NOSE LANDING GEAR اتمني ان تضعها لجان التحقيق في حساباتها كما اتمني من الاخوة في هندسة سودانير الاطلاع و التاكد من ان الطائرة المنكوبة هي من النوع المذكور في الوثيقة

    تأريخ صدور الوثيقة مارس 2008 و رقمها
    AIRBUS Service Bulletin (SB) A300-32-0453 orA310-32-2135 or A300-32-6099






    Nose Landing Gear Shock Absorber/Barrel Attachment Bolts – Inspection / Re-Torque / Landing GearReplacement Manufacturer:AIRBUS (formerly AIRBUS INDUSTRIE). Applicability: AIRBUS A300, A310 and A300-600 aircraft, all certified models, all serial numbers, except those aircraft on which AIRBUS modification No. 13212 has been embodied in production or AIRBUS Service Bulletin (SB) A300-32-0453 orA310-32-2135 or A300-32-6099 has been embodied in service; and AIRBUS A300F4-608ST aircraft, all serial numbers, except those aircraft on which SB A300-32-9016 has been embodied in service (AIRBUS modificationNo. 19604). Reason: Two cases of complete nose landing gear (NLG) shock absorber bolts failure were reported to the manufacturer. In both cases, the crew was unable to retract the gear and was forced to an In Flight Turn Back. In one case, the aircraft experienced a low speed runway excursion. The root cause of the bolts failure has been identified being due to a bolt(s) over-torque. The investigation has highlighted that the design of the NLG shock absorber was not tolerant to the over-torque, and an inspection plan has been developed to track any NLG shock absorber-to-main barrel attachment bolts status. The preliminary inspection plan, required by DGAC France Airworthiness Directive (AD) F-2004-075 and F-2004-076, has allowed limiting the number of findings: high at the initial inspection, it has decreased following the repetitive inspections. This new AD retains the requirements of those ADs, which are superseded, and requires, from its effective date, a repetitive torque check of the NLG shock absorber-to-main barrel attachment bolts, with new thresholds and intervals. This new AD also mentions an optional modification, as terminated action. This AD has been republished to correct the quoted effective date of DGAC France AD F-2004-075 and F-2004-076 in Compliance § (1).
    --------------------------------------------------------------------------------
    Page 2
    2/3 Effective Date: 19 March 2008 Compliance: Required as indicated, unless accomplished previously: (1) Within 30 days or 1 000 Flight Cycles (FC), whichever occurs later after 26 May 2004 [the effective date of AD F-2004-075 and F-2004-076] depending on previous NLG overhaul or previous attachments bolts replacement, and thereafter at intervals not to exceed 400 Flight Hours, inspect the NLG shock absorber-to-main barrel attachment bolts and take corrective actions, as necessary, in accordance with the instructions of Airbus All OperatorTelex (AOT) A300-32A0447 or A310-32A2132 or A300-32A6093 or A300-32A9009. (2) After the effective date of this directive, at the later of the thresholdsspecified below: - Within 3 200 FC or 30 months since NLG first flight, whichever occurs first; or - Within 3 200 FC or 30 months accumulated by the NLG since installation of new bolts, whichever occurs first, and thereafter at intervals not to exceed 3 200 FC or 30 months time-in-service accumulated by the NLG, whichever occurs first, do a check of the torque load of the nuts of the NLG shock absorber to main barrel attachment bolts and depending of the torque load value: - retighten the bolt(s) or replace the bolt(s); or - replace all bolts, in accordance with the instructions of SB A300-32-0447 revision 1 or A310-32-2132 revision 1 or A300-32-6093 revision 1 or A300-32-9009 revision 1, as applicable.(3) If, on the effective date of this AD, the NLG has already exceeded the threshold given above, perform the initial actions as required by paragraph (2) at the later of the thresholds specified below, to be counted fromeffective date of this AD: - 3 200 FC or 30 months accumulated by the NLG, whichever occurs first; or - 3 200 FC or 30 months since installation of new bolts, whichever occurs first; Note 1: After accomplishment of the initial inspection in accordance with paragraph (2) or paragraph (3) of this AD, as applicable, the repetitive inspections of paragraph (1) are no longer required. Note 2: For aircraft on which AIRBUS Service Bulletin (SB) A300-32-0453 orA310-32-2135 or A300-32-6099 or A300-32-9016 has been installed, the requirements of this AD are no longer applicable. (4) Within 30 days after each inspection that results in re-torque or replacement of bolt(s), send a report to AIRBUS, using Appendix 01 of SB A300-32-0447 revision 1 or A310-32-2132 revision 1 or A300-32-6093 revision 1 or A300-32-9009 revision 1, as applicable. Ref. Publications: AIRBUS AOT A300-32A0447 original issue; A310-32A2132 original issue; A300-32A6093 original issue; A300-32A9009 original issue;AIRBUS Inspection Service Bulletin A300-32-0447 revision 1; A310-32-2132 revision 1; A300-32-6093 revision 1; A300-32-9009 revision 1; or later approved revisions of these documents. Remarks : 1. If requested and appropriately substantiated, EASA can accept Alternative Methods of Compliance for this AD. 2. This AD was posted on 08 October 2007 as PAD 07-171 for consultation until 05
    --------------------------------------------------------------------------------

    (عدل بواسطة ابراهيم عدلان on 06-12-2008, 02:44 AM)

                  

06-12-2008, 02:54 AM

ابراهيم عدلان
<aابراهيم عدلان
تاريخ التسجيل: 01-04-2007
مجموع المشاركات: 3418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وثيقة خطيرة من ايربص عن الA310 قد تحل لغز تحطم الطائرة المنكوبة (Re: ابراهيم عدلان)

    Quote: Two cases of complete nose landing gear (NLG) shock absorber bolts failure were reported to the manufacturer. In both cases, the crew was unable to retract the gear and was forced to an In Flight Turn Back. In one case, the aircraft experienced a low speed runway excursion



    تتحدث الوثيقة ان هنالك حالتين مبلغ عنهما للجهة المصنعة تؤكد ان بعض مرابط اطارات الهبوط الامامية و الرئيسية مما ادي في احدي الحالتين لعدم رجوع منظومة الاطارات لمكانها بعد الاقلاع و انجراف الطائرة في الحالة الثانية قليلا في المدرج
                  

06-12-2008, 02:54 AM

أبوبكر طه
<aأبوبكر طه
تاريخ التسجيل: 10-21-2006
مجموع المشاركات: 171

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وثيقة خطيرة من ايربص عن الA310 قد تحل لغز تحطم الطائرة المنكوبة (Re: ابراهيم عدلان)

    والله يا اخوي ابراهيم عدلان انا ال service bulltin دي عاملا لي نفسيات

    زي الملايات للمتزوجين موضوع لا ليهو اول لا ليهو آخر

    تحياتي
                  

06-12-2008, 04:42 AM

ابراهيم عدلان
<aابراهيم عدلان
تاريخ التسجيل: 01-04-2007
مجموع المشاركات: 3418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وثيقة خطيرة من ايربص عن الA310 قد تحل لغز تحطم الطائرة المنكوبة (Re: ابراهيم عدلان)

    لمزيد من الاطلاع
                  

06-12-2008, 05:35 AM

صديق عبد الجبار
<aصديق عبد الجبار
تاريخ التسجيل: 03-07-2008
مجموع المشاركات: 9434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وثيقة خطيرة من ايربص عن الA310 قد تحل لغز تحطم الطائرة المنكوبة (Re: ابراهيم عدلان)

    أخي الفاضل إبراهيم عدلان
    لك التحية والود
    أولاً ، ندعو الله أن يتقبل شهداء الطائرة المنكوبة قبولاً حسناً
    وإنا لله وإنا إليه راجعون
    وأود أن أهنئك عل هذا الإجتهاد المخلص ...
    أما بخصوص الوثيقة موضوع البوست فإنني أعتقد أنها ليس لها علاقة بحادثة الرحلة SUD109 المنكوبة، وذلك لأن:
    Quote: the crew was unable to retract the gear and was forced to an In Flight Turn Back. In one case, the aircraft experienced a low speed runway excursion

    المشكلة المشار إليها تتعلق بعدم مقدرة الطاقم على إرجاع العجلات إلى مخزنها بعد الإقلاع (RETRACT) ، كان يمكن أن يكون هذا الخلل ذو علاقة لو كان العكس ، ولكن ولقد كنت قرب الطائرة بعد الحادث ومن نقاشي مع الزملاء الذين كانوا على متن الطائرة ، فإن الNOSE GEAR لم ينهار بعد الهبوط (DID NOT COLLAPSE)، لو حدث ذلك كان ممكن أن يكون هنالك شكك في علاقته بالحادث.
    عزيزي إبراهيم هنالك مياه كثيرة مرت تحت جسر الانقاذ .... !!!
    أرجو من الجميع التأني وإعطاء لجان التحقيق الفرصة لأداء عملها وبعد ذلك ... سيكون لدينا حديث ..!!
    مع تحياتي
    أخوك كابتن صديق أبوفواز
                  

06-12-2008, 02:19 PM

ابراهيم عدلان
<aابراهيم عدلان
تاريخ التسجيل: 01-04-2007
مجموع المشاركات: 3418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وثيقة خطيرة من ايربص عن الA310 قد تحل لغز تحطم الطائرة المنكوبة (Re: ابراهيم عدلان)

    شكرا كابتن صديق و تعازيي الحارة

    في معرض البحث عن الحقيقة لا يمكن اغفال هذه النشرة الحيوية و لا يمكن استبعادها في ظل التقارير الواردة بشأن انفجار ال nose gear و هو المبرر الوحيد المنطقي لانحراف الطائرة يمينا و ملامسة الاستاربورد وينق للارض و من ثم اندلاع النار في المحرك الايمن و انتقال النار لخزان الوقود الذت تلاه الانفجار الرئيسي

    السؤال

    هل تعلم ادارة الهندسة بهذه النشرة من ايربص؟

    اذا كانت الاجابة نعم نرجو ابراز الدليل و تمليكه للجنة التحقيق

    اذا كانت الاجابة لا

    لماذا ؟و من المسؤل


    تحياتي
                  

06-12-2008, 07:49 PM

صديق عبد الجبار
<aصديق عبد الجبار
تاريخ التسجيل: 03-07-2008
مجموع المشاركات: 9434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وثيقة خطيرة من ايربص عن الA310 قد تحل لغز تحطم الطائرة المنكوبة (Re: ابراهيم عدلان)

    عزيزي إبراهيم عدلان
    لك التحية
    لدينا الكثير الذي نقوله ، ولكن الوقت غير مناسب ....!!
    الفقد عظيم، ومن لم يمت بطائرة سودانير مات بغيرها ، هنالك من يموتون بسبب الصراعات المفتعلة وهنالك من يموتون بسبب الفقر والجوع والمرض .... كل ذلك جزء من مأساة ضخمة وعامة .. !!
    الوقت مازال مبكر للتخمين ، وخاصة في حوادث الطائرات ، وأنت أدرى بذلك ..!!
    لمدة يومين تابعت ما كتب هنا في سودانيز أونلاين ....!!!
    هنالك كتابات مشروعة ,, ولكن هنالك كثير من الذي كتب .. كان متهوراً وغير مؤسس !!
    أحدهم قال أن الكابتن عمره 67 سنة !!
    وأحدهم قرر أن الطاقم خرج قبل الركاب !!
    وأحدهم قال أن الطائرة فيها ستة مخارج لماذا فتحت ثلاثة فقط !!
    أنا شخصياً كنت من الذين عملوا على توصيل الكابتن عبد القادر سعيد إلى مستشفى الأطباء والطيار علي فزع إلى منزله بأمدرمان وكان ذلك الساعة 11م...!!
    هل تعلم بأن الشهيدة المضيفة سهام عبد الرحمن قد استشهدت وهي تحاول إنقاذ أحد المرضى ...!! رحمها الله ورحمنا جميعاً...!!!!!!
    لست بصدد الدفاع عن سودانير
    ولكن المأساة لها حرمتها !!
    لك تحياتي ومودتي
    أخوك كابتن صديق
                  

06-12-2008, 07:58 PM

ابراهيم عدلان
<aابراهيم عدلان
تاريخ التسجيل: 01-04-2007
مجموع المشاركات: 3418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وثيقة خطيرة من ايربص عن الA310 قد تحل لغز تحطم الطائرة المنكوبة (Re: ابراهيم عدلان)

    الاخ العزيز كابتن صديق

    لك التحية

    اعلم تماما و احس بما تحس به ( و ليس كل ما يعرف يقال)



    Quote: هل تعلم بأن الشهيدة المضيفة سهام عبد الرحمن قد استشهدت وهي تحاول إنقاذ أحد المرضى ...!! رحمها الله ورحمنا جميعاً...!!!!!!


    هزتني هذه الكلمات اللهم ارحمها و اكرم منزلها و كلل بالصبر معارفها

    كان الله في عونكم اخي الكريم
                  

06-12-2008, 10:58 PM

Adil Isaac
<aAdil Isaac
تاريخ التسجيل: 12-02-2003
مجموع المشاركات: 4105

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وثيقة خطيرة من ايربص عن الA310 قد تحل لغز تحطم الطائرة المنكوبة (Re: ابراهيم عدلان)

    الأخ إبراهيم عدلان,

    تحية طيبة وشكرا لجهودك المقدرة لتوضيح الأسباب الممكنة لكارثة مطار الخرطوم. لدى أسئلة شبة فنية أرجو المساعدة فى فك طلاسمها.

    أولا بعد هبوط الطائرة فى المطار, الحريق الذى شب بها- حدوثه فى المطار حسن حظ نسبى لإفتراض سرعة إخماده بواسطة المطافي- ما سبب عدم فتح أبواب الطائرة الثلاثة الموجودة فى عكس جانب الطائرة الذي شب به الحريق??

    وثانيا يتم تدريب الطاقم على إخلاء الطائرة فى مدة دقيقة ونصف لماذا لم يحدث ذلك ??

    وثالثا هل كان لخروج الطاقم مبكرا وعدم إدارة الإخلاء بمهنية سبب فى ذيادة عدد الضحايا? أنا أفهم إمكانيه خروج الطيار والFirst officer مبكرا للتوجيه من الأرض , ولكن هل هناك تقصير لو خرج الCrew قبل الركاب.

    مع خالص الشكر.

    عادل

    (عدل بواسطة Adil Isaac on 06-12-2008, 11:19 PM)

                  

06-12-2008, 11:13 PM

yasir Abdelgadir

تاريخ التسجيل: 12-01-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وثيقة خطيرة من ايربص عن الA310 قد تحل لغز تحطم الطائرة المنكوبة (Re: Adil Isaac)

    نأمل عدم التعجل في استنتاج الاسباب لان الكثير ينتظر الاسباب الحقيقية للكارثة خاصة ذوو شهداء الطائرة

    نأمل ان يقوم قسم التحقيق في حوادث الطائرات بالتحقيق المفصل فيها
    والا يتكتم علي نتائج التحقيقات حتي
    الاستفاده من الاخطاء وتفاديها مستقبلا
                  

06-12-2008, 11:49 PM

Al-Shaygi
<aAl-Shaygi
تاريخ التسجيل: 11-16-2002
مجموع المشاركات: 7904

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وثيقة خطيرة من ايربص عن الA310 قد تحل لغز تحطم الطائرة المنكوبة (Re: ابراهيم عدلان)


    Quote: عزيزي إبراهيم عدلان
    لك التحية
    لدينا الكثير الذي نقوله ، ولكن الوقت غير مناسب ....!!
    الفقد عظيم، ومن لم يمت بطائرة سودانير مات بغيرها ، هنالك من يموتون بسبب الصراعات المفتعلة وهنالك من يموتون بسبب الفقر والجوع والمرض .... كل ذلك جزء من مأساة ضخمة وعامة .. !!
    الوقت مازال مبكر للتخمين ، وخاصة في حوادث الطائرات ، وأنت أدرى بذلك ..!!
    لمدة يومين تابعت ما كتب هنا في سودانيز أونلاين ....!!!
    هنالك كتابات مشروعة ,, ولكن هنالك كثير من الذي كتب .. كان متهوراً وغير مؤسس !!
    أحدهم قال أن الكابتن عمره 67 سنة !!
    وأحدهم قرر أن الطاقم خرج قبل الركاب !!
    وأحدهم قال أن الطائرة فيها ستة مخارج لماذا فتحت ثلاثة فقط !!
    أنا شخصياً كنت من الذين عملوا على توصيل الكابتن عبد القادر سعيد إلى مستشفى الأطباء والطيار علي فزع إلى منزله بأمدرمان وكان ذلك الساعة 11م...!!
    هل تعلم بأن الشهيدة المضيفة سهام عبد الرحمن قد استشهدت وهي تحاول إنقاذ أحد المرضى ...!! رحمها الله ورحمنا جميعاً...!!!!!!
    لست بصدد الدفاع عن سودانير
    ولكن المأساة لها حرمتها !!
    لك تحياتي ومودتي
    أخوك كابتن صديق


    شكراً كابتن صديق للتوضيح
    معك في أنه يجب أعطاء لجان التحقيق المتخصصة الفرصة للعمل وإيضاح الحقيقة.
    كما تفضلت فكثير من الكتابات هنا حول الحادث كانت مشتنجة وغير مسؤولة ومعظمها يصف في خانة الما بريدك يحمر ليك في الظلام.
    معظمها كان عبارة عن تصفية حسابات بعيدة كل البعد عن الحادث الأليم.
    نأمل أن تخرج لجان التحقيق بالحقيقة والأهم من ذلك أن ينال أي مهمل أو متسبب للحادث إن وجد العقاب العادل، فمثل هذه الحوادث تأثيرها لا يقف عند موت الركاب وخسارة الطائرة وإنما يمتد إلى سمعة الناقل الوطني.

    لك كل الود ولصاحب البوست الشكر على الإستضافة (بس ما جاب لي شاي).

    الشايقي

    فاوضني بلا زعل

    http://alkatwah.com
    www.Alshaygi.dubaimlm.com
    .
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de