|
Re: رفقة مع ناسي عجاج (Re: محمد صباحى)
|
رفقــــــــة
كلمات يحيى فضل الله الحان ضياء ميرغنى
غناء نانسى عجاج
التقطني يا صديقي في الدروب الما بتجيبك ودفئ حضنك بالأغاني كلما يضهب طريقك وامسك الجمرة البتبرق بين رمادك وبين حريقك وارفق الدمعة البتعرف شاسع الحزن البعيقك ولو فضل في العمر خطوة وسع الأحلام واهرب منو ضيقك لي براح في الشوق يتاوق في شبابيك غربة حبيبك ويا أخي سيبك من متاهات في الخواطر والمشاوير التشاتر يا اخي سيبك هي ضلمة وانت عارف ضي بريقك وبرضو عارف قبل ما تختار طريقك ابقي واثق من رفيقك وامسك الجمرة البتبرق بين رمادك وبين حريقك مين رفيقك غير شجن واشواق ولوعة شحنة الحزن البصيبك يا اخي سيبك وانت سر عشقك كلما اتخمر عتيقك يا اخي سيبك من سريقك ومن سليبك وابقي فتش في لي طريقك يمكن الاحزان تسيبك يا اخي سيبك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رفقة مع ناسي عجاج (Re: محمد صباحى)
|
محمد صباحي يا حبوب:
Quote: وابقي فتش في لي طريقك
|
والله يشوفك طارق الأمين بتكتب كلام زي ده يجي يشبكك بحار ومحيطات وانهار وخيران لمن الله يغفر ليك .. ما تعتمد على إنو الزول ده صاحبك طارق ده بحب البحوور شدييد .. كدي أرسى ليك على بر (في) أو (لي) بالرغم من إنهم الإتنين ما صاح حسب ما جا في الأغنية .. فعلل متفعلل فعول ..الفعل فعلل ..فعالل فوعاااال
رفقة(بالقوارير)..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رفقة مع ناسي عجاج (Re: عمر الفاروق)
|
شكرا يا صباحي يا رايق ..
يعني يا عمر بمداخلتكـ الفوق دي نفهم إنه طارق أثّر علي تفكيركـ (الديماجوجي )
_ كونكـ تحافظ علي كلمات الاغنية من الخطاء ده براو مكسب في حد زاتو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رفقة مع ناسي عجاج (Re: محمد صباحى)
|
عارف يا صباحي.. البوست بتاعك ده ناقص شنو؟؟؟ بس (تقوم) او تقعد , تجيب صورة الكاسيت زاااااتو رفقه... لانو اجمل غلاف كاسيت انا شوفته.. زخرفه جانبيه (زي ورق القروش كده).. وصورة (الملكه) نانسي.. مبتسمه بعزوبه.. وكتابة اسم (الملكه).. بخط (يريح العصب البصري والشبكيه ويساعد علي الدهشه).. nancy agag refga nancy agag refga nancy agag refga nancy agag refga nancy agag refga مكتوبه دقاااااااااااااق في (تلتوار) الكاسيت.. وبتحس انك شايل (صك).. بقيمة (مليون روعه).. تدفع عند (الطلب).. من اي الة تسجيل.. وتقعد تتبسم براك..
التحيه للمبدع اسحاق عبد الغفور (مابعرفه بس اسمه مكتوب)..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رفقة مع ناسي عجاج (Re: حسين محي الدين)
|
Quote: مسروقه وبالكربون
من غنيه ازيكم كيفنكم |
ياخ ممكن نتعامل بي وشين ؟ تعال نجزئ المبادئ .. خلي الدواس يكون بهناك وبي جاي نكون اصحاب اصحاب .. ريحتني في كنكوجي والله ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رفقة مع ناسي عجاج (Re: عمر الفاروق)
|
Quote: ريحتني في كنكوجي والله .. |
شيل ليكـ صندوق و إتخارج من هنا اححححححححححححححح
_ قاعد لي مع زول في بيتهم قلت ليو ياخ أديني فرة ارد علي عمر ده نوبي المحايد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رفقة مع ناسي عجاج (Re: محمد صباحى)
|
يحيى فضل كلمات اكتر من رائعة يديك العافية يا استاذ ضياء الحان فوق العادة انت فى درب بشير عباس وضعا بصمة كبيرة جدا ناسي مشروع فنانة كبيرة متمنيا لكى التوفيف شكرا يااخى على اشراكنا فى هذا الجمال
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رفقة مع ناسي عجاج (Re: محمد صباحى)
|
Quote: قاعد لي مع زول في بيتهم قلت ليو ياخ أديني فرة ارد علي عمر ده |
يا نوبي ياخ ما تفهمني غلط .. كده بتضر صاحبك ما اكضب عليك لاوزت بي حكاية محايدتك دي وقلبي أكلني .. لكن ابشرك وزي ما حكيت في بوست اخر .. الحال في حالو .. تخريمة: وعشان تطمن صاحبك ده قول ليهو عمر الليلة جاب النجيضة من معهد الموسيقى سابقا جامعة السودان حالياً..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رفقة مع ناسي عجاج (Re: gannat)
|
[B]رفقه من كلمات الشاعر / يحيى فضل الله من الحان / ضياء الدين ميرغنى
*******
ما ذنبى من كلمات / محجوب شريف من الحان / شمت محمد نور
*****
يا زمن من كلمات / ابراهيم الرشيد من الحان / ود الـــــحاوى
*******
جسمى المنحول كلمات / محمد بشير عتيق الحان / كـــــرومة
******
الـــــطيف كلمات / محمد سعيد دفع الله الحان / محمد سعيد دفع الله
*****
بلدا هيلى انا كلمات / طارق الامين الحان / طارق الامين
*****
شقى ومجنون كامات / فتحى الضو الحان / صديق الكحلاوى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رفقة مع ناسي عجاج (Re: azhary taha)
|
انا ما عايز اعمل مشاكل لكن اغنية رفقة لحنها مسروق من اغنية لحنتها في التمانينات اسمها صـــحـــبـــة وهي شعار اصحاب اصحاب ممكن نكون اصحاب ونبطل الفيهو ده ونتفن في الأرض ونسمع الغونا المعجون بالعجوة ونحلق في سماوات ملونه بالفرح ؟؟ ممكن ؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رفقة مع ناسي عجاج (Re: محمد صباحى)
|
.... ... .. .
قبل ما تختار طريقك أبقى واثق من رفيقك وأمسك الجمرة,,, البتبرق بين رمادك وبين حريقك..
هذه الأغنية بالذات كانت الرفقة إلى صوت نانسي كما إلى عذوبة الكلمة الدافقة وفكرتها ثم اللحن .. الصاعد ثم المنخفض احيانا ..الحزين ثم الآمل ايضا هي أغنية فيها كثير من المسؤولية هي عمل راقي يحسب لكل المشاركين فيه والقائمين على انجازه
.... .. . وتبقى الرفقة كرسيان ونافذه عبور مشترك بعد اختيار من كل مضائق الاحزان اتساق واقتسام للفرح كم شاسع حضن الصداقة فهناك بالامكان كل شيء وانكشاف على كل شيء واكتشاف ودهشة شغف وانكسارات مهمابعدت المشاوير ولم نقدر على التماسك وضَلُم الكون وعامت السحب من فوقنا بسلام سنمسك الجمرة البتبرق بين الرماد والحريق والتقطني يا صديق
.... .. شكرا يا صباحي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رفقة مع ناسي عجاج (Re: محمد صباحى)
|
Quote: انا ما عايز اعمل مشاكل لكن اغنية رفقة لحنها مسروق من اغنية لحنتها في التمانينات اسمها صـــحـــبـــة وهي شعار اصحاب اصحاب ممكن نكون اصحاب ونبطل الفيهو ده ونتفن في الأرض ونسمع الغونا المعجون بالعجوة ونحلق في سماوات ملونه بالفرح ؟؟ ممكن ؟؟؟ |
صباحى
عامل فيها ميت ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رفقة مع ناسي عجاج (Re: على محمد على بشير)
|
ناذر الخليفة جريدة الاحداث 7/7/2008
نانسي عجاج .. رفقة .. الإتجاه الصحيح
الأسبوع قبل الفائت ، إكتسح السوق والآذان ألبوم (رفقة) للمطربة الصاعدة نانسي عجاج ، وهو الالبوم الثاني لها بعد ألبومها ا لاول (سحر النغم) الذي أثار ضجة على صفحات الصحف ومنابر الحوار الإلكترونية من قبل جميع المهتمين بتطور مسيرة الغناء السوداني ، وهذا ما يحمد لتكنلوجيا العصر والتي أتاحت للجميع حق الحوار والتواصل والمتابعة أينما كانت المهاجر التي لجأوا إليها .. وما أريد التاكيد عليه أننا ما زلنا متمسكين برأينا الفائت والذي جاهرنا به عقب صدور الألبوم الاول للفنانة نانسي والذي لم يراع إمكانات نانسي الصوتية العالية ، ذلك الرأي الذي أيدنا فيه جميع الموسيقيين الذين تجادلنا معهم حول الألبوم فيما يختص النواحي الفنية للتسجيل ، ونوعية الأعمال التي ااحتواها وما إلى ذلك .. ونحن إذ نرحب بألبوم نانسي الثاني (رفقة) كمستمعين ودارسين ، نرى ان معظم الهنات السابقة في ألبومها الاول قد تم تفاديها وتلافيها من قبل القائمين على أمر الكاسيت ومن قبل المطربة نانسي شخصياً والتي لا أشك أنها إستفادت من ملاحظاتنا ودرستها بعناية وذلك مما يحمد لها إهتمامها وتقبلها بالنقد .. وخلال الإسبوع الفائت كنت بدار المبدع الفنان طارق الامين بدعوة منه للمشاركة بجلسة إستماع أقامها على شرف صدور الالبوم جمعتني بعدد من الاساتذة والمهتمين على رأسهم أستاذ الاجيال وملك الجاز شرحبيل أحمد ، وكان معنا عبر الإنترنيت بالحضور الصوتي والمتابعة والإشتراك لكل ما قيل في الجلسة ، المطربة نانسي من هولندا والأستاذ الملحن البارع ضياء الدين ميرغني وأيضاً الفنان ياسر مبيوع .. إحتوى الالبوم على عدة أعمال متنوعة في ألحانها وإنتماء أجيالها وشعرائها وملحنوها مما أكسب الالبوم نكهة خاصة وطابعا فريدا رغم أن تنفيذ العمل قام به الأستاذ عمر القصاص منفرداً ، ولا زلنا بحاجة للتوصل لرأي قاطع حول مزايا التوزيع المنفرد بإستخدام برامج الكمبيوتر الحديثة ، حيث تجد القبول من البعض وتحظى بالرفض من البعض الآخر . في الوجه الاول نجد أغنية (رفقة) من كلمات الشاعر يحي فضل الله والحان الموسيقار ضياء الدين ميرغني ، وأكرر هنا بضرورة الإلتفات لاعمال ضياء الدين ميرغني اللحنية ، وقد شهد له عدد من الفنانين الذين زاروا هولندا ووقفوا على حجم إنتاجه اللحني عن قرب . ونجد أيضاً أغنيتي (يا زمن) و (ما ذنبي) ، الاولى من كلمات إبراهيم الرشيد وألحان الموسيقار ود الحاوي والثانية كلمات القامة محجوب شريف وألحان شمّت محمد نور . أما الوجه الثاني فقد جاء متنوعا في اغنياته وألحانه حيث إحتوى على (جسمي المنحول) من كلمات محمد بشير عتيق وأداء كرومة وأيضاً ، أغنية (الطيف) كلمات وألحان محمد سعيد دفع الله ، وأيضاً (بلداً هيلي أنا) كلمات وألحان الاستاذ طارق الامين ثم (شقي ومجنون) من كلمات فتحي الضو وألحان الاستاذ المرحوم صديق الكحلاوي .. أشاد جميع من حضروا الجلسة على الالبوم والتنوع الذي احتواه من شعراء وملحنين ، وكانت أبرز سمة إتفق عليها الجميع هي أن الالبوم بجميع اغنياته عبارة عن مادة حزينة او تعبير عما يجيش بصدر نانسي من ألام لما عانته مؤخراً ، صدر في شكل زفرات ودفقات حرى تجسدت في شكل الاغنيات المنتقاة بعناية فائقة ، وإن لم تنقص تلك الدفقات الحزنية العالية من القيمة الفنية الرفيعة التي إحتوتها الاعمال الفنية ، بل زادتها إبداعاً مخلصاً صادر من عقلية إبداعية تعرف كيف تتعامل مع الحزن وتوظفه لمصلحة الرسالة الفنية التي إتخذتها مشروعاً لها وطريقاً لابد من تخير دروبه للوصول لنهايته .. أما إذا كان هنالك ما يمكن ان نسميه (ضربة معلم) فهو صدور هذا الالبوم متزامناً مع أحداث أمدرمان حيث إقتتل ابناء الوطن الواحد وسالت دماؤهم أنهاراً دون وجود معنى حقيقي لكلمتي ( الرابح والمهزوم) ، فمن بين الآلام والأحزان كان لا بد ان تخرج للوجود أغنية (بلداً هيلي أنا) التي صاغها لحناً وشعراً الاستاذ طارق الامين ، حيث كانت الاغنية وكأنها صرخة وتنبيه لمواطني البلد الواحد لإيقاف الحروب والإقتتال في عشية يوم مشؤوم تناثر فيه القتلى ولم يكن وقتها خاسر ومهزوم إلا الوطن !! . من خلال الالبوم ، أثبتت نانسي أنها متفوقة على نفسها وأن بإمكانها توظيف كل العقبات والحواجز لمصلحتها ، ولم تخذلنا وتخذل جميع من راهنوا على إمكانياتها الصوتية ، فقد كان جل ما تحتاج إليه هو التشجيع والدعم الشعري واللحني ، وقد طلبت من الاستاذ طارق الامين والذي قام بالإنتاج الفني للكاسيت بضرورة الإلتفات للملحن البارع ضياء الدين ميرغني وإتخاذه حجر زاوية في مسيرة نانسي الفنية بعد ما لمسناه من براعة ومقدرة في التواؤم مع نانسي من خلال إتحاد اللحن والصوت ، وأيضاً أبدى الاستاذ شرحبيل أحمد إعجاباً بصوت نانسي ، ووعد الحضور بمدها بالالحان من خلال تعاون فني قريب .. ختاماً كل المطلوب حالياً من النقاد والجمهور هو الصبر على نانسي حتى لا يأتي اليوم الذي يضطرون فيه لإبتلاع كعكة سايمون صاحب النقد المتسرع ، لحين ولادة ملامح تجربتها الغنائية بصورة واضحة ، من خلال ما سترسي عليه مستقبلا من أسماء ملحنين وشعراء لهم لونيتهم الخاصة والمميزة ، والتي ستساعد نانسي على تثبيت نفسها في الساحة وتقديم ما يساعد على نهضة وتقدم الاصوات النسائية فيها ، ولا شك لدينا في إمكانية نانسي على القيام بهذا الدور إذا ما وجدت الرعاية المناسبة والنصح الملائم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رفقة مع ناسي عجاج (Re: محمد صباحى)
|
في يوم الحزن الكبر برحيل اللحن الخالد عـــثــمــان حــــــــيــن اعتقد انه بكلامك الفوق ده ده يوم تاريخي برضو يميلاد فنانه يقامه شجن كامل الكلام الفوق ده عين العقل وبدل على العلمية من خلال مراجعة نانسي لي نفسها وتغيير كل خطواتها السابقة بالتحول دون الإلتفات الى الوراء لتنطلق الى مملكه الإبداع وهذا ما حدث في رفقة فلنحي كل من ساهم في انجاح هذا العمل الفني الكبير ولنفرح فإن المستقبل مليء بالفنانين العظام شكرن محمد صباحي
| |
|
|
|
|
|
|
|