|
Re: أسر المعتقلين، محمد جلال هاشم وأبكر آدم اسماعيل، ندوة سياسية، حفل بسيف الجامعة.. السبت المق (Re: نورالدين صلاح الدين)
|
Quote: حفل يحييه الفنان: سيف الجامعة |
التحية والاجلال للمعتقلين/ات من شرفاء وشريفات الوطن وحزب المؤتمر السوداني يضرب مثلا للاحزاب الاخري لطريقة التزام قضايا الشعب السوداني
غير موفقين في سيف الجامعه حبرتجي غناء مواقفه قبيحه فهو يغني للجلاد واللص اما ان يغني لشرفاء الوطن انا لا اقبلها فهو سنة 96 غني للمجرم نميري بسينما قصر النيل بمصر في ذكري انقلاب مايو والغريبه البرقص في المسرح كان احمد السيد حمد
اتمني من ادارة الندوة ان تعرف ان سيف الجامعه ليس بشرف ان يحي هذه المناسبة التحية للصديق ابكر ادم
والي كل المناضلين/ات لاسقاط حكم الجبهة القبيح
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أسر المعتقلين، محمد جلال هاشم وأبكر آدم اسماعيل، ندوة سياسية، حفل بسيف الجامعة.. السبت المق (Re: نورالدين صلاح الدين)
|
Quote: حازت بالأمس الأطروحة التي قدمها الباحث محمد جلال أحمد هاشم عن اللغة النوبية "الربط بين اللغة النوبية القديمة واللغة النوبية الحالية" على درجة الدكتوراه بجدارة؛ فقد وصف البروفسور/ ايدموند بوذويرث (Professor Edmond Bosworth) الذي ترأس لجنة المناقشة، الاطروحة بأنها، مستخدماً التعبير الفرنسي، "Par Excellence" والذي يعني بالانجليزية "supreme degree of excellence" وأوضح لجلال أنها من الاطروحات النادرة التي تعلم منها البروفسور نفسه، مشيراً إلى أنه، أي جلال، قد تناول الموضوع من ثمان محاور مختلفة يكاد يكون أيً منها دكتوراه بمفرده....
الجدير بالذكر أن البروفسور بوذورث، الذي تقاعد من جامعة مانشستر قبل بضعة أعوام، يعتبر بمثابة عميد الثقافات واللغات الشرق أوسطية في بريطانيا، ومن أحد أشهر أعماله الكثيرة جداً أنه حرر "The Islamic Encyclopaedia".
التهنة للباحث محمد جلال، ومزيد من الإبداع المعرفي ... |
الباحث: محمد جلال احمد هاشم... واللغة النوبية
Quote: بهذا الإنجاز العلمي الرفيع يضيف الباحث والمثقف الجاد الدكتور محمد جلال هاشم سفرا غاليا لرفوف المكتبة العالمية. لو يعلم الإخوة والأخوات هنا أي رهق وعنت تكبدهمامحمد جلال بعيدا عن أسرته الصغيرة ؛ وكم من المشاوير قطعها بين اكسفورد وجبل البركل وبين الخرطوم ودنقلا وحلفا؛ مرافقا أحيانا العالم الجليل البروفيسور هيرمان بيل المشرف على البحث .. لو يعلم الإخوة والأخوات هنا العنت والمكابدة التي تصدى لها بمنتهى البسالة والكبرياء هذا الباحث السوداني الجاد لتيقنوا أن الخير لم تجف قنواته في بلادنا بعد وأن حواء السودانية ما زالت ترفد وطنها رجالا ونساءا معدنهم التبر الصافي.
هذا مبحث سيعيد الأمل إلينا لكتابة لغاتناالعريقة والقديمة. إن الأمم العظيمة هي التي تقوم بحفريات تاريخها قبل أن تنظر خارج حدودها. وأروع ما في قصة هذه الأطروحة أن صاحبها كان يعمل نصف دوام في كل وظيفة تلوح له-طالماأنها تحفظ ماء وجهه ويحصل منها على ملاليم من عرق جبينه تستر حاله ويصرف منهاعلى تكلفة البحث. وفوق هذا كله كان محمد جلال هاشم الدينمو المحرك للفعاليات الثقافية بين أكسفورد ولندن.
همسة: أيهاالصديق العزيز؛ تعلمت منك كثيرا ؛ خاصة وأنت تضحك وتسخر وتصادم دون أن تلين لك قناة في البحث..تعرف أنني أقوم وأقع في ذات الطريق. ونصائحك لي بالصبر هي موضع العين من الحاجب وأدنى. أهنيء نفسي بإنجازك الكبير. (عدل بواسطة فضيلي جماع on 27-07-2006, 08:33 ص)
|
الباحث: محمد جلال احمد هاشم... واللغة النوبية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أسر المعتقلين، محمد جلال هاشم وأبكر آدم اسماعيل، ندوة سياسية، حفل بسيف الجامعة.. السبت المق (Re: Nazar Yousif)
|
مفهوم التهميش خلفية المصطلح
نشير إلى أن إدخال مصطلحي "المركز" و"الهامش"، الذي تولّد داخل أروقة الفكر الماركسي المحدث بعيد منتصف القرن العشرين، وذلك في تحليل أوجه الصراع الثقافي والسلطوي في السودان بدأت عام 1968م، عندما استخدم علي مزروعي [1971] المصطلحين في معالجته النقدية للصراع الثقافي بين مستعربي السودان وما شاكله من دول ذات شعوب مستعربة أسماها الهامش (السودان، الصومال، موريتانيا، جيبوتي)، وبين العرب العاربة الذين أسماهم المركز. في عام 1986م قام كاتب هذه السطور في الإصدارة الشعبية الأولى لكتابه منهج التحليل الثقافي بتوطين هذه المصطلحين في تحليله للصراع الثقافي في السودان بالنظر إليه على أنه بين مركز إسلاموعروبي وهامش أفريقي؛ وقد استصحب مع مصطلحي "المركز" و"الهامش" مصطلحي "الوسط" و"الأطراف"، ليركن بعدها في الطبعات الثلاث اللاحقة (1988؛ 1996؛ و1999) إلى مصطلحي "المركز" و"الهامش". بعد ذلك قام عبد الغفار محمد أحمد [1988]، متبنّياً رؤية علي مزروعي بخصوص الحزام الهامشي للدول العربية ، بمعالجة قضايا الصفوة والطبقة المثقفة في هذه الدول الهامشية من حيث تحامل رصيفاتها في باقي الدول العربية العاربة عليها. كما استخدم منصور خالد (1993) مصطلح "المركز" دون "الهامش" بمحمولات جغرافية ديموغرافية ("أهل الحضر والريف"؛ "المركز والتّخوم"). فيما بعد تمّ تكريس هذا المصطلح عبر كتاب أبّكر آدم إسماعيل جدلية المركز والهامش [1997] بأجزائه الثلاثة. محمد جلال أحمد هاشم مفهوم التهميش وتحديّات العمل المشترك*
ورقة عمل قدمت في إطار "نداء لندن من أجل السلام والتنمية والعدالة في شرق السودان"، 17 سبتمبر 2005.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أسر المعتقلين، محمد جلال هاشم وأبكر آدم اسماعيل، ندوة سياسية، حفل بسيف الجامعة.. السبت المق (Re: Nazar Yousif)
|
الصديق الماجد/ نزار... دائما تصر على أن ترد على كل متجن وجاحد باسلوب عملي .... لك التحية من كل شرفاء الداخل
Quote: فيما بعد تمّ تكريس هذا المصطلح عبر كتاب أبّكر آدم إسماعيل جدلية المركز والهامش [1997] بأجزائه الثلاثة. |
من المؤسف أن هذا الكتاب لم تكتمل أجزائه الـستة بعد ... وأن المجلدات الثلاث الأولى لم تر النور وهي مطبوعة طباعة خارجة من دور للنشر .. فما زال تداولها محصورا على شكل الورق المنسوخ فقط .. كتاب : جدلية المركز والهامش : قراءة جديدة في تاريخ الصراع في السودانسفر عظيم يستحق أن يقع في أي كل طالب وباحث ومنقب في التاريخ السوداني الحديث
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أسر المعتقلين، محمد جلال هاشم وأبكر آدم اسماعيل، ندوة سياسية، حفل بسيف الجامعة.. السبت المق (Re: saif khalil)
|
التحيه للمعتقلين زورا وبهتانا وهم يؤدون ضريبة الوطن من حريتهم
التحيه لاسرهم وهم يقفون معهم ويساندونهم
والتحيه لحزب المؤتمر دعما لقيمة الوفاء ومقارعا للديكتاتوريه والظلم والظلم دولته قصيره
لكنى
ارى ان غناء سيف الجامعه فى هذه المناسبه بالذات غير مناسب
فهو قد غنى لجهاز الامن فى داره
وجهاز الامن هو الجلاد نفسه الذى يحتفل حزب المؤتمر بحرية ابنائه من براثنه
اقرأوا هذا الخبر (أقام جهاز الأمن والمخابرات أمس حفل عشاء للإعلاميين والصحفيين المشاركين في تغطية أخبار القمة العربية بالخرطوم بحضور الفريق صلاح عبدالله مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني ومسئول من المجلس القومي للصحافة والمطبوعات والإعلام الخارجي.الى جانب حشد من الاعلاميين السودانيين وضيوفهم الاجانب . قضى الحضور من الزملاء الاعلاميين وضيوف البلاد اوقاتا ممتعة بين شلالات الابداع السودانى والفن الاصيل وكان من ابرز المشاركين الاستاذ سيف الجامعة)
يجب على سيف الجامعه الا يكيل بمكيالين يقف مع الضحيه والجلاد ، مع الجرح والسكين ، على الانسان ان يكون واضحا وحادا فى مبادئه الا يقف بين لا ونعم ان يكون اما ضل او شمس ما يكون رقراق .
وما يكون زى مراكبية الديم
قالوا ان مراكبية الديم يعبرون الحراميه لجهه التانيه من البحر ويلحقونهم الفزع الذى يجد فى طلب الحراميه .
يجب ان يعرف سيف ان موقفه فى جهاز الامن مرفوض وان يشعر بذلك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أسر المعتقلين، محمد جلال هاشم وأبكر آدم اسماعيل، ندوة سياسية، حفل بسيف الجامعة.. السبت المق (Re: wadalzain)
|
أ. ود الزين .. شكرا لك على كلماتك الطيبة الرائعة التي سطرتها بحقنا ... والتحية لك ولكل معتقلي الرأي السياسي في بلادنا .. وسنظللا أقول ننتظر اليوم الذي تشرق فيه شمس الحرية في بلادنا ... بل سنسعى له سعيا ..
Quote: يجب على سيف الجامعه الا يكيل بمكيالين يقف مع الضحيه والجلاد ، مع الجرح والسكين ، على الانسان ان يكون واضحا وحادا فى مبادئه الا يقف بين لا ونعم ان يكون اما ضل او شمس ما يكون رقراق . |
هي رسالة سنعمل على توصيلها للرجل ... الذي لا يمكن إنكار الكثير من المواقف الوطنية والشجاعة التي سطرها طيلة مسيرة حياته الفنية
| |
|
|
|
|
|
|
|