دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
كـيف و لماذا أصـبح الـلـواط ظـاهرة عنـد {الكيزان} دون سواهم.شكرا الطيب بشير ولكن خالد موسي كوز
|
كـيف و لماذا أصـبح الـلـواط ظـاهرة عنـد {الكيزان} دون سواهم...؟؟!!
كـيف و لماذا أصـبح الـلـواط ظـاهرة عنـد {الكيزان} دون سواهم...؟؟!!
*سؤال مشروع أطرحه للتداول و لا أدعي أن عندي إجابة شافية, و لا نتحدث بتعميم مخل, بل إنطلاقآ من عينات إحصائية تمثل ذلك المجتمع تمثيلآ صادقآ... و في ذات الآن خلت من مثلها سائر الأحزاب الأخرى!! و الحديث بالطبع على المستوى القيادي فلا أحد يعرف ممارسات الأفراد, لكن قدر القادة أن يكونوا معروفين و أشهد الله أنني لم أسمع كلامآ قريبآ أو تشكيك في {رجالة} أو شذوذ جنسي لدى ... ختمي أو أنصاري أو شيوعي أو قومي _عربي/إفريقي_ لا و لا قائد نقابي محنك أو زعيم طلابي أو حتى ألفا! * كل القادة عندنا مهابين و عيونهم حمر و أقرب لأن يكونوا حقارين -حين كان التعدي على الآخر رجالة- لكن حاشا ما سار الركبان أبدآ بأن منهم من كان يميل لفعل قوم لوط أو يتعامل بشيء من الليونة المثيرة للتساؤل...وليس في الأمر خصومة سياسية أو يحزنون الأمر ببساطة أن وجود الشذوذ الجنسي معدوم تمامآ عند قادة أحزابنا الأخرى التي تمثل كلها -على إختلافها- الشخصية السودانية البالغة التعقيد بإرثها الثقافي المتنوع و كلنا يحرص بل يتباهى به بغناء وطني لا حصر له. *حتى جاءنا من بدأ بخلخلة قناعاتنا... و شرع في إحلال غير منطقي لشخصية طبختها على نار هادئة حضارات آلاف السنين و أرادوا إحلالها في ثلاث سنة هي عمر البرنامج الثلاثي للإنقاذ الإقتصادي, فجاءت أول صرخة إستنكار -من أين جاء هؤلاء؟ -و معها أسئلة مشروعة عن حليب أمهات إطمئن لنتائج راضعيه كاتبنا الكبير و أديب العصر الأستاذ الطيب صالح, و راج سؤاله الذكي ليؤرق مضجع الذين جاؤوا بليل, و سر قلقهم من السؤال أنه شكل قراءة مبكرة لا لرفضهم كحزب سياسي بل لإنكار سودانيتهم من الأساس فأي نبوءة و أي بعد نظر. *جرت العادة أن نحاسب الوعاء السياسي بما ينضح, لذا فقد برع المعارضون في حصر نتن الجبهجية الذين بدأوا بقتل المعارضين جهرآ, و أحيي شهداءنا في رمضان و غيره, و لكن سرعان ما أثبتت الأيام أن هناك شيئآ اهم من الإخفاق السياسي و هو أن دعوة التخلي عن السودانوية و إدعاء أن مسلمي أفغانستان و الصومال إخوة أقرب من ملوال و تية و سائر هرطقات التطرف قادت للتنازل عن الشخصية السودانية التي توصي على {الرجالة} حتى لمن تربى وسط بنات و لا يعيبه شيء تلسعه قصيدة ود بادي هوي آآ وليد يا دلوعة يا مرنوعة أعدل إيدك المفدوعة و اتلحلح واقيف دوغري و...واس ..سدرك مع سدري ــــ طبيبنا الحبيب ود بادي لم يلمح إطلاقآ إلى أن {الوليد} يفعل السوء, لكنه إستنكر عليه مجرد {السحسحة} و طالبه بالرجوع للقيم السودانية التي حصرت القصيدة بعضها و أوردت بعاليه جزء يسير منها و بالطبع لا يستطيع شاعر أن يكتب كل هذه القيم. *تخلى صبية الترابي عن الشخصية السودانية بطريقة -جحدوا بها واستيقنتها نفوسهم- فكانوا أول جماعة سياسية سودانية ينتشر الفساد الأخلاقي بين قادتها! لا و أي فساد, ممارسة اللواط و لا نتحدث هنا إلا عن الوقائع المثبتة رسميآ كحادثة التجاني بالأمس القريب و حادثة إمام مسجد كلية الشرطة و البلاغ المفتوح فيها و عن أعضاء المنبر الذين سألهم رسالي شهير أن يفعلوا به فعل قوم لوط!! و أختم بفكرة تصدير {الثورة} و هاهو الطبيب المؤتمن على مريض بعقله-يشفيه الله- هاهو الرسالي القيادي يقوم بتصدير ما تميزوا فيه للدول الأخرى, و أي دولة {معقل الكفر و الإلحاد و رأس الشيطان}. *الفضائح الأخلاقية للقياديين الترابيين....و النقلة {النوعية} ما بين عثمان خالد مضوي و الدكتور التجاني المشرف! و ما بينهما من أسماء لها إيقاع و أجساد خبيثة أرواحها طيبة و الذي إستخف قومه فأطاعوه. كلهم تحت المجهر...كشف طبي و... كشف حال.
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: كـيف و لماذا أصـبح الـلـواط ظـاهرة عنـد {الكيزان} دون سواهم.شكرا الطيب بشير ولكن خالد موسي (Re: saif massad ali)
|
الاخ سيف مساعد مع احترامنا لوجهة نظرك لكن يشهد الله أني أعرف خالد موسى دفع الله معرفة لصيقة حيث زاملته دراسة وسكنا وعرفته إنسان مثقف ونشط في مجال الثقافة قبل أن يصبح سياسياً فلم تكن السياسة شغله طيلة أيام الدراسة الجامعية ، ولا أستغرب ما وصل إليه من مناصب بإنتمائه للمؤتمر الوطني فهو إنسان كفء ورجل بمعنى الرجولة التي تعنيها في عنوان بوستك .والقذف في اعراض الرجال إن لم يتبعه دليل يقدم فأبواب التقاضي مشرعة والأخ خالد موسى ما كتبته فيه عن معايشة وليس تزلفاً في عرض ، علماً أنني ضد المؤتمر الوطني واعارض كل قبحه ولكن على مستوى الأشخاص يبقى الود والتقدير محفوظ مالم يتعرض أحد بالسب أو التجريح الشخصي فحينها لكل مقام مقال ولكل حدث حديث وما أسهل تدبيج المقال وما أصعب مواجهة الرجال !.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كـيف و لماذا أصـبح الـلـواط ظـاهرة عنـد {الكيزان} دون سواهم.شكرا الطيب بشير ولكن خالد موسي (Re: saif massad ali)
|
الأخ سيف نختلف مع الكيزان ونحارب فكرهم الذي قنن لهم للفساد والكذب والإحتيال نصارع ونقف ضدممارساتهم التي كرست للعنف والتعذيب. في صراعنا لا نستعمل أدواتهم فلا نفقد إحترامنا لأنفسنا ولا نفارق طريق الصدق والنزاهة. و نقف ضد إطلاق الإتهامات ومحاولات التعميم ودمغ الجميع بالتهم والشكوك. وجود بعض الحالات لأي ممارسة لايجعل منها ظاهرة.فكلمة ظاهرة لها قانونها ومعاييرها التى تتطلب مستوى عالي من الإنتشار تستند على دراسة إحصائية ومعلومات مؤكدة. ماذكرت من أمثلة لاترقى لمستوى الظاهرة وحتى هذه الأمثلة لاتستندكلها على وقائع مثبتة. أعتقد إن هذا البوست غير موفق ومهما كانت دوافعك في فتحه فإنه سيكرس لثقافة الإسفاف والمهاترات السائدة. أطلب منك شاكرا التكرم بسحبه ولتسود ثقافة الإختلاف المؤسس على الإحترام وأتمنى حسن تفهمك لك االود
| |
|
|
|
|
|
|
|