دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف (Re: Yasir Elsharif)
|
وثيقة الإتهام:
جاد الإرهابي التكفيري .. لقد زدت على ألقابك صفة القذف.. وقد وضعت خطا تحت كلماتك.. ولو كان هناك جهة يمكن أن أشتكيك إليها فسافعل.. ولكنك غير معروف الهوية، وغير معروف العنوان لدي.. ولذا سأطلب من الإدارة أن ترى هذا الاتهام.. سأتابع معك هذه الفرية حتى أجلبك أمام العدالة في البلد التي تعيش بها يا جاد.. وسترى..
Quote: ياسر الشريف ..
رغم أنك بتقول حامل درجة الدكتوراة (لا أعرف في أي علم) .. ولكنك تقع في التناقض المريع .. وأخشى أن تكون كمثل الحمار الذي يحمل أسفاراً..
وهذا مرده إلى شيئين إما لعدم الأمانة أو حالة الاضطراب النفسي الذي يعيشه فلول أتباع الهالك الزنديق عقب هلاكه حيث كان اعتقادهم بعدم هلاكه .. وفي الخيارين أرى حظك وافراً .. يا يا دكتور!!
الهالك الزنديق كفره كل العلماء وحتى عامة الناس قد عرف كفره .. لم أكفره وحدي ..
أما تحميلك لكلمة (قوادين) محمل الرذيلة فهذا ميول طبيعي من شخص متشبع بفكر الانحلال الجمهوري .. فالجميع يعرف طريقتكم في كيفية اختيار الزوجة وهو أسلوب التجريب حتى يجد آدم حواءه !!! هل تعرف معنى التجريب؟؟!! لذلك كان أقرب المعاني لذهنك لكلمة قوادة هو الدعارة ..
أما عدم الأمانة فيتضح من تجاهلك لردي على بعض المستفسرين .. حيث وضحت لهم أنها ليست القوادة "لعمل الرذيلة وإنما بمعناها السياسي" وهو دعوة العدو لانتهاك حرمة بلدك وتدنيس ترابه وشرفه ..
وتناقض آخر لا يقل أهمية .. وهو قولك ((أما أنا فأشكرك على كلماتك وأقول لك "سلاما".)) .. فمن قال سلاماً أعرض وأمسك عن السباب لأن من خاطبه جاهلاً ..
هل تعلم هذه المعاني!!؟؟
جاد |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف (Re: Yasir Elsharif)
|
وهذه هي المادة 16 من قانون المنبر السوداني وتقرأ:
Quote: 16-تمكين أي شخص يتعرض للإساءة من أحد الأعضاء من عنوان هذا الشخص لمقاضاته حيثما كان... تسلم هذه المعلومات فقط للجهة القضائية بخطاب رسمى عند طلبه على إن يكون بالبريد العادى المسجل و ليست الكترونيا..كما يحق للإدارة تجميد/سحب العضوية من العضو/ة فى حالة رفض اعطاء الاسم الكامل و العنوان للجهة القضائية بالنسبة للاعضاء القدامى أو من لا تتوفر معلومات لدى الإدارة عنه. |
لقد تعرضت للإساءة من العضو JAD ، ولكن الإساءة تهون أمام اتهام الجمهوريين بمثل هذه التهمة الفظيعة.. وأطلب من الإدارة إخطاري إذا كان إسمه وعنوانه معروفا لديها أم لا.. حتى أستمر في السعي إلى القضاء..
وستكون هذه أول مناسبة لجر أحد أعضاء البورد إلى تحمل المسئولية عن الكتابة في البورد.. تماما مثلما كان السودان أول دولة يتم اتهام أشخاص فيها بجرائم حرب فظيعة ويقرر مجلس الأمن إحالتهم إلى محكمة الجزاء الدولية..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة قذف الجمهوريين بالفاحشة (Re: Yasir Elsharif)
|
لقد تشرفت أنا ياسر الشريف وإلهام أمير فضل الله بأن كان زواجنا على يد الأستاذ محمود محمد طه نفسه، وقد تم عقد الزواج في يوم 27 نوفمبر 1978.. وفي معرض هذه الفرية سأقوم بإذاعة شريط العقد كاملا في جلسة بالبالتوك اليوم السبت في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت ألمانيا، الساعة الخامسة مساء بتوقيت غرينتش.. سأذيع الشريط كاملا، وسأعيد إذاعته في يوم غد الأحد في غرفة مفتوحة سأعلن عن إسمها لاحقا..
وستستمعون إلى صوت الأستاذ محمود، وإلى شروط الزواج، والعقد كاملة..
وهذا سيكون بمثابة دفاع عن شرف الأستاذ محمود، وسمعته، ثم دفاعا عن شرفي كجمهوري تم عقد زواجه على يد الأستاذ محمود..
| |
|
|
|
|
|
|
قوانيين (Re: Yasir Elsharif)
|
سبق لي ان استنكرت هذه الكلمات البذ\ئية وطلبت من الاخ بكري النظر علي ضوء قوانيين البورد
هذه الاساءات للاخ ياسر والاتهام ب بلانحلال الاخلاقي يجب الا تمر دون عقوبة
وكان من المفترض ان يحمي الحس السليم من كتابة بمثل هذه الكلمات ولن اذا تمادي شخص ولم يرعوي فلابد من استخدام القانون
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف (Re: Yasir Elsharif)
|
وهذا ما كتبه JAD في مداخلة ثانية في نفس البوست، وقد أضاف لمخالفته السابقة اتهامي بالزندقة، وهي للاسف تهمة غير معروفة في الساحات العدلية الحرة، ولكنها مشمولة في المادة الأولى من لائحة هذا المنبر.. سأجعلك عبرة للإرهابيين في هذا البورد يا جاد، بواسطة القانون وليس بأي شئ آخر.. سيادة القانون ستبدأ من هذا المنبر..
Quote: ياسر الشريف ..
استغربت لماذا لم تشكوني في رمي الهالك محمود بالزندقة .. أما أن الزندقة أصبحت قناعة لديكم أيضاً !!! لا ذنب أكبر من الكفر ..
ما أشرت إليه بالقذف مكدس في مراجعكم .. أبحث وستجد حتى ذكر تجريب أعواد الكبريت
أيها الزنديق الصغير ..
JAD |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف (Re: Yasir Elsharif)
|
-الدكتور ياسر/ ارفض رفضا قاطعا ان يقذف اي عضو ببهات القول.. كما اقترح عليك ان تلجاء الى قانون البورد بالدرجة الاولى لتحصيل ظلامتك من الاخرين عليك.. وان فشل الامر فلك الحق ان تتجه الى الخارج..
- الاخ جاد/ لا اتفق معك في عنوان البوست.. وارجوا ان توضح لنا رايك فيما ذهب اليه الدكتور.. وتقبلوا جزيل الشكر..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف (Re: نادر)
|
أشكرك أجزل الشكر يا نادر،
وأقدر كلامك وأفهمه جيدا، وأرجو ألا تفهم أنني تخليت عن الحوار.. أنا الآن أهتم بمسألة الحرية والمسئولية.. يجب أن نرسي قواعد الحوار بمسئولية.. المنابر الحرة هي قدر السودانيين وسبيل صياغة مستقبل بلدهم، ولكن لا بد للناس أن يتعلموا معنى المسئولية وسيادة القانون.. هذا المنبر السوداني مهم جدا، ولذا يجب على المثقفين ألا يفرطوا فيه فيختطفه الإرهابيون مثلما يختطفون الطائرات ومثلما يختطفون البلاد..
هذا كل ما في الأمر.. وأنا سعيد بأنك تتابع الحوارات في منبر الفكرة الحر..
ولك مني السلام..
ياسر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف (Re: Yasir Elsharif)
|
الأخ محمود الدقم .. لك التحية والتقدير ،،،
ما كنت أود الدخول والترويج لهذا هذا البوست .. ولكن نزولاً عند رغبتك وطلبك الكريم أورد الآتي::
استفسر عدد من الزملاء عن ورود كلمة قوادين .. وقد ذهب بعضهم إلى إرجاعها إلى المعني "تولي نشاط رذيلة الدعارة" وقد بينت ما أعنيه في البوست نفسه ويمكنك الرجوع إليه .. فكما تطلق كلمة فاحش على الفحش القول والعمل تطلق أيضاً على الربح المتجاوز للحدود والغنى فيقال غنى فاحش وربح فاحش .. وعلى ذلك قست أن من يدعو العدو لاحتلال بلده يمارس نوعاً من القوادة لتدنيس شرف وعرض بلده كما يحدث الآن من قبل الأمريكان في العراق. إلى هنا انتهى الأمر ..
كما أريد أوضح لك أن المدعو ياسر الشريف .. يدعي الطهر والنقاء وعفة اللسان .. وهو أبعد ما يكون عن ذلك .. فعندما انتقدت دسه موضوعاً لا علاقة له بموضوع البوست.. جاء رده على النحو الآتي .. مليء بالإساءة الشخصية لي وحاول أيضاً استغلال الفهم المغلوط لكلمة قوادين ..
أنظر ما كتب ياسر الشريف::
((الإرهابي التكفيري جاد، ولا أريد أن أعيد عليك ما قاله لك العقلاء بخصوص عنوان بوستك.. ثم أليس هذا هو كلامك لأحدهم فوق؟؟
Quote: فليذهب كل مجرم إلى الجحيم ..
موضوعي خلاصته: "ومن أظلم ممن منع مساجد الله أن يُذكر فيها اسمه وسعى في خرابها، أولئك ما كان لهم أن يدخلوها إلا خائفين، لهم في الدنيا خزي ولهم في الآخر عذاب عظيم"
أما أنا فأشكرك على كلماتك وأقول لك "سلاما".. وأشكرك على هذا البوست لأنه كشف شخصيتك الإرهابية، وباطنك المتسخ بدليل البذاءة التي به.. وأنت لن تستطيع أن تقفل هذه المساحة في وجهي.. والحمد لله على ذلك.. يا أخي، الإرهابي البذيء، حقك تشكرني لأني حاولت أن أغير عنوان بوستك البادية بذاءته.. كان الله في عونك وعون أمثالك.. "وما كان لنفس أن تؤمن إلا بإذن الله ويجعل الرجس على الذين لا يعقلون" صدق الله العظيم))
:::انتهى ما كتبه:::
ولك أن تحكم على ما كتب .. ألا يحق لي أن أطالب بالإنصاف منه ؟؟؟
ويمكنك متابعة تسلسل المواضيع حتى تعلم أني لم أقدم كلامه على كلام سبق مني..
جاد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف (Re: Yasir Elsharif)
|
الأخ محمود الدقم .. لك التحية والتقدير ،،،
ما كنت أود الدخول والترويج لهذا هذا البوست .. ولكن نزولاً عند رغبتك وطلبك الكريم أورد الآتي::
استفسر عدد من الزملاء عن ورود كلمة قوادين .. وقد ذهب بعضهم إلى إرجاعها إلى المعني "تولي نشاط رذيلة الدعارة" وقد بينت ما أعنيه في البوست نفسه ويمكنك الرجوع إليه .. فكما تطلق كلمة فاحش على الفحش القول والعمل تطلق أيضاً على الربح المتجاوز للحدود والغنى فيقال غنى فاحش وربح فاحش .. وعلى ذلك قست أن من يدعو العدو لاحتلال بلده يمارس نوعاً من القوادة لتدنيس شرف وعرض بلده كما يحدث الآن من قبل الأمريكان في العراق. إلى هنا انتهى الأمر ..
كما أريد أوضح لك أن المدعو ياسر الشريف .. يدعي الطهر والنقاء وعفة اللسان .. وهو أبعد ما يكون عن ذلك .. فعندما انتقدت دسه موضوعاً لا علاقة له بموضوع البوست.. جاء رده على النحو الآتي .. مليء بالإساءة الشخصية لي وحاول أيضاً استغلال الفهم المغلوط لكلمة قوادين ..
أنظر ما كتب ياسر الشريف::
((الإرهابي التكفيري جاد، ولا أريد أن أعيد عليك ما قاله لك العقلاء بخصوص عنوان بوستك.. ثم أليس هذا هو كلامك لأحدهم فوق؟؟
Quote: فليذهب كل مجرم إلى الجحيم ..
موضوعي خلاصته: "ومن أظلم ممن منع مساجد الله أن يُذكر فيها اسمه وسعى في خرابها، أولئك ما كان لهم أن يدخلوها إلا خائفين، لهم في الدنيا خزي ولهم في الآخر عذاب عظيم"
أما أنا فأشكرك على كلماتك وأقول لك "سلاما".. وأشكرك على هذا البوست لأنه كشف شخصيتك الإرهابية، وباطنك المتسخ بدليل البذاءة التي به.. وأنت لن تستطيع أن تقفل هذه المساحة في وجهي.. والحمد لله على ذلك.. يا أخي، الإرهابي البذيء، حقك تشكرني لأني حاولت أن أغير عنوان بوستك البادية بذاءته.. كان الله في عونك وعون أمثالك.. "وما كان لنفس أن تؤمن إلا بإذن الله ويجعل الرجس على الذين لا يعقلون" صدق الله العظيم))
:::انتهى ما كتبه:::
ولك أن تحكم على ما كتب .. ألا يحق لي أن أطالب بالإنصاف منه ؟؟؟
ويمكنك متابعة تسلسل المواضيع حتى تعلم أني لم أقدم كلامه على كلام سبق مني..
جاد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف (Re: Yasir Elsharif)
|
لماذا تنقي من الكلام ما تشاء يا ياسر ؟؟ .. هل هذا فهمك للأمانة الأمانة والشفافية!!! ..
لماذا تسيء للآخرين في شخوصهم وتدعي الطهر .. واعلم أني لن آلوا جهداً في الحصول على هذا المستند .. مهما كلفني .. وعندئذ ماذا سيكون موقفك ؟؟
هل يكون مثل موقف مصطفى دالي ليلة مقتل الهالك الزنديق حيث قال "لو قتل الأستاذ محمود سوف أترك الحزب والجامعة واشتري لي كارو وأعمل عليها في سوق الحديبة" ..؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف (Re: JAD)
|
كل ما أريده منك هو المستند من كتب الجمهوريين.. وأنا في الانتظار..
وهذا قولك:
Quote: أما تحميلك لكلمة (قوادين) محمل الرذيلة فهذا ميول طبيعي من شخص متشبع بفكر الانحلال الجمهوري .. فالجميع يعرف طريقتكم في كيفية اختيار الزوجة وهو أسلوب التجريب حتى يجد آدم حواءه !!! هل تعرف معنى التجريب؟؟!! لذلك كان أقرب المعاني لذهنك لكلمة قوادة هو الدعارة .. |
وهذا أيضا قولك: Re: عصابة القوادين.. ومقولة جلداً ما جلدك جر فوقو الشوك
Quote: ما أشرت إليه بالقذف مكدس في مراجعكم .. أبحث وستجد حتى ذكر تجريب أعواد الكبريت |
Quote: لماذا تنقي من الكلام ما تشاء يا ياسر ؟؟ .. هل هذا فهمك للأمانة الأمانة والشفافية!!! ..
لماذا تسيء للآخرين في شخوصهم وتدعي الطهر ..
واعلم أني لن آلوا جهداً في الحصول على هذا المستند .. مهما كلفني .. وعندئذ ماذا سيكون موقفك ؟؟
هل يكون مثل موقف مصطفى دالي ليلة مقتل الهالك الزنديق حيث قال "لو قتل الأستاذ محمود سوف أترك الحزب والجامعة واشتري لي كارو وأعمل عليها في سوق الحديبة" ..؟؟؟ |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف (Re: Agab Alfaya)
|
الاخ ياسرالشريف
اصبحت القوانين فى هذا المنبر تسير فى اتجاه واحد مما اعطى بعض الاعضاء مساحة يتحركون فيها و يوزعون الشتائم بالمجان ولا اتوقع رد فعل من الادارة التفسير الذى قدمه العضو جاد لكلمة (قوادين) تفسير واهى ولا يعفيه من المسألة و الاعتذار
لك كامل الحق فى الدفاع عن نفسك و مقاضاته وندين كل سلوك يسئ الى الاعضاء و فكرهم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف (Re: Yasir Elsharif)
|
غرفة البالتوك مفتوحة الآن لمن يريد أن يسمع الاستاذ محمود يجري عقدا بالزواج لياسر الشريف وإلهام أمير في نوفمبر 1978..
وسأستغل هذه المسألة في التعريف بالأستاذ محمود وبفكرته وحركته.. وليس من أجل إثبات شرفي.. فشرفي أنا أعرف به..
ولكن من أجل رد فرية الإرهابيين التكفيريين..
والحقوق حقوق يا عزيزي عجب الفيا.. وأنت نفسك هو الذي وضع هذه الفقرة من القانون لو تذكر..
المقصود هو الحرية مع المسئولية حتى لا يصير البورد لكل من يريد أن يقذف الناس في أعراضهم كما يفعل هذا الرجل..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف (Re: Yasir Elsharif)
|
أستاذي العزيز ياسر الشريف..
لعلك تعلم مكانة الأستاذ عند تلميذه الممتن.. ولعلك تعلم أن اختلاف الرأي بين الأستاذ وتلميذه، بصدق وأدب ومحبة، هو مما أرست دعائمه هذه الفكرة العظيمة التي تنتمي أنت لها..
ولعلك ترى -في هذا الخيط وغيره مما اتصل بهذا الموضوع المثار مؤخرا- أن الكثير من رواد هذا المنبر يرون أنك أكبر من أن تشغل نفسك بهذه الصورة بأمور لم تتغير معالمها على طول تاريخ الحركة الجمهورية، قبل وبعد استشهاد الأستاذ محمود محمد طه.. ما زال بعض الناس يخوضون في أعراض شريفة، وما زال بعض الناس لا يتورعون أن يلقوا بألسنتهم ما يحسبونه هينا، وما هو بهين..
سمعت عن الاستاذ مقولة، قد تكون صحيحة أم غير ذلك، وهي قوله (أنفقوا للناس من أعراضكم).. وبغض النظر عن كونه قد قالها أم لا، إلا أن الواضح الجلي هو أنه عاشها في الدم واللحم.. لا تضير يا أستاذي دعاوي المدعين، ولا تضير غثاثات ما ينشر وما يقال، في هذا المنبر وغيره منذ خمسينات القرن المنصرم.. فالزبد يذهب جفاء، طال الزمان أم قصر، ويبقى في الأرض ما ينفع الناس..
من المؤكد يا أستاذي أن القانون هو سلاح العصر، ومن المؤكد أن مفهوم المسؤولية والحرية هو مفهوم غائب اليوم تماما عن عقول كثيرة في هذه الأرض، وأن هذه العقول ربما تضطر في يوم من الأيام لأن تخوض تجارب صعبة، لا نتمناها لها، حتى تتعلم معنى مسؤولية القول والفعل.. ولكن يا أستاذي، الإختلاف معك قد يكون في سبل الوصول لهذه الغاية، وهو اختلاف أعلم أنا أنك تقبله من تلميذك، كما عودته، بكل رحابة صدر..
هل تذكر يا أستاذي محكمة بورتسودان؟ هل تذكر كيف لم يلجأ الجمهوريون للقضاء إلا عندما لجأ إليه الجناة؟ وكيف جعلوهم يندمون على لجوءهم للقضاء باستخدام نفس السلاح الذي ظنوا أنهم منتصرون به؟ تخيل معي أستاذي، لو كان الجمهوريون يقومون بمقاضاة كل من أساء إلى أعراضهم وتعدى على حقوقهم المدنية في تلك الأيام، هل كان سيكون للجمهوريين وقت يقضونه خارج المحاكم؟
إن الإساءة للعرض مؤلمة، بلا شك، وقد تجرع الجمهوريون مرارة كأسها على مدى سنين طوال، مصحوبة بالإعتداء الجسدي المباشر، حتى على النساء منهن، وكبار السن! فلم يقابلوا من اعتداهم إلا بالتي هي احسن.. وحين لم يمتلك بعضهم نفسه، وانتقم لها، لم يرض منهم الأستاذ ذلك.. هل تذكر يا أستاذي حادثة تعرض الأستاذ محمود للضرب في الأبيض؟ هل تذكر كيف عفا عن المعتدي عليه، وقال أنه ضحية يستحق العطف؟ وهل تذكر غيرها من الأحداث المشابهة، والتي رفعت في بعضها السيوف في وجه الأستاذ؟ هل يخبرنا التاريخ عنه سوى الشجاعة والوقار والرحمة بالمعتدين؟ بل هل تذكر يا أستاذي تلك الوقفة الأخيرة، عند المشنقة؟
فتشبهوا بهم إن لم تكونوا مثلهم.. إن التشبه بالكرام فلاح..
صدقني أستاذي.. أنا أتفهم موقفك جيدا، وأدرك ما تصبو إليه، ولكني ما أزال أرى أن هناك وسيلة أفضل، تليق بحكم هذا الوقت أكثر، وبقدرك أنت أكثر..
((فَتَوَلَّ عَنْهُمْ حَتَّى حِينٍ.. وَأَبْصِرْهُمْ فَسَوْفَ يُبْصِرُونَ.. أَفَبِعَذَابِنَا يَسْتَعْجِلُونَ.. فَإِذَا نَزَلَ بِسَاحَتِهِمْ فَسَاء صَبَاحُ الْمُنذَرِينَ.. وَتَوَلَّ عَنْهُمْ حَتَّى حِينٍ.. وَأَبْصِرْ فَسَوْفَ يُبْصِرُونَ.. سُبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمَّا يَصِفُونَ.. وَسَلامٌ عَلَى الْمُرْسَلِينَ.. وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ))..
أقولها وأنا قد أكون في موقع المشاهد فقط، دون تجربة تسمح لي بتقييم الموقف بشكل أفضل.. غير أنك عودتني على أن أكون صريحا معك..
تلميذك.. قصي همرور
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف (Re: Yasir Elsharif)
|
الحضور هنا جميعا سلام أكاد أجزم بأن هذا الجاد لم يقرأ من كتب الاستاذ شيئاً ولا للإخوة الجمهوريين عامة وإلا ما قال قوله هذا أو ترانا نعيش في القمر ياهذا, إنا نعيش وسطهم ونعرف كيف يتم الزواج عندهم ولكنه إلقاء القول علي عواهنه كما يقولون دون التفكير بأبعاده وهو الجهل بعينه والجهل لا يعفي صاحبه في القانون.
وإني أتعجب أيما عجب من قوم بكل هذا الغل والحقد للأستاذ محمود والذي ذهب لرب رحيم وأب كريم وفي نفس الوقت تراهم يتواطؤن مع القتلة والسفاحين ومغتصبي النساء !!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف (Re: Yasir Elsharif)
|
تحية طيبة للجميع
الاستاذ / ياسر الشريف
سعدت بالوقت الذى قضيته فى غرفة البال توك و انا استمع الى بثكم
* اعتذر عن الخروج دون الحديث بسبب عطل فنى فى الجهاز.
و لقد اتضح لى ان الفكرة الجمهورية لا تنادى بالغاء الشريعة الاسلامية
و انما باحياء الشريعة الحق ، و الشريعة المنشأ و الاصل، و هذا هدف
كلنا نسعى لتحقيقة، و ارجو ان اكون قد اصبت فيما فهمته.
مبروك متأخرة ... و عقبال ما تفرحوا باحبائكم
= = =
الاخ قصى همرور
مافى كلمة او كلمات مناسبة اعبر بيها عن مداخلتك
و اكتفى بقول ربنا يديك العافية
شكرا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف (Re: Yasir Elsharif)
|
هذه الرسالة كتبها سودانيون إلى كل من السكرتير العام للأمم المتحدة، ورئيس وأعضاء مجلس الأمن ، ورئيس المحكمة الجنائية الدولية، وهي موجودة في هذا الرابط، ويمكن لأي شخص أن يوقع إسمه ضمن الموقعين عليها.. وكما ترون فإنني قد وضعت توقيعي، وأهيب بكل المثقفين الأحرار أن يوقعوا عليها.. ياسر http://www.sudaneseonline.com/petitions/main.html ملحوظة توجد أخطاء طباعية سأضع تحتها خطا وسأنبه إدارة سودانيز أونلاين أن تقوم بالتصحيح..
===== السيد سكرتير عام الامم المتحدة السيد رئيس وأعضاء مجلس الأمن الموقر السيد رئيس المحكمة الجنائية الدولية نحن الموقعون أدناه ، مواطنون سودانيون ، حملنا الوطن في قلوبنا وعقولنا ، دون طمع أو فزع ، بلا من ولا أذى .. واذ نراه اليوم يمر بهذه التجربة العصيبة فاننا نرى ان من واجبنا ان نسجل الموقف التالي :
1- ان ما جرى من قتل للآلاف من ابناء أقليم دارفور، واغتصاب وتشريد ، جريمة بشعة ، هزت الضمير الانساني ، ولا يقبل ديناً ، ولا عقلاً ، ان تمر هذه الجريمة الشنعاء ، دون عقاب .
كما ان تحميل مسؤوليتها ، لافراد من الشرطة ، أو الجنجويد ككبش فداء ، يهرب به المجرمون الحقيقيون ، من جريرتهم ، كما تريد الحكومة السودانية ، خدعة سافرة، لا تجوز على أحد.
2- إن الاصرار من جانب حكومة السودان ، على محاكمة مرتكبي جرائم دارفور، أمام القضاء السوداني، تحت ظل هذا النظام ، أمر مرفوض جملة وتفصيلاً . وذلك لأن القضاء السوداني قد انحرف ، ولم يعد قضاء مستقلاً عن السلطة التنفيذية . وانما اصبح اداة في يدها ، توظفه لتصفية خصومها السياسيين ، مثله مثل أجهزتها الأخرى . ويكفي في هذا الصدد ، الاشارة الى المذكرة التي رفعها اكثر من مائة قاض ، يطالبون فيها باصلاح النظام القضائي ، بعد ان فصلت الحكومة مئات القضاة الشرفاء ، من الخدمة ، واولت مناصبهم لغير المؤهلين من عناصرها.
3- إن قرار مجلس الامن رقم 1593، والقاضي بتسليم مجرمي حرب دارفور الى محكمة العدل الدولية ، قرار صائب وحكيم ، يجد منا كل التاييد ، والدعم ، والاشادة بالدول التي رفعته ، والتي ايدته . ولا يمكن الاحتجاج على هذا القرار، بانه اعتداء على سيادة الدولة السودانية . وذلك لأن سيادة الدول يجب ان تراعى ، حين تحافظ هذه الدول على أمن مواطنيها ، وممتلكاتهم ، واعراضهم . فإن فرطت دولة في هذه الحقوق الاساسية ، فكيف تدعي بعد ذلك السيادة ، وتطالب مواطنيها بالدفاع عنها؟! أن عجز الدولة عن بسط القانون ، وحماية المواطنين ، ينقل السلطة تلقائياً من يدها للقانون الدولي ، الذي يجب ان ينصف كل شخص على هذا الكوكب .
والمجتمع الدولي ، الذي هرع الى دارفور بالمعونات المختلفة ، من غذاء ، وكساء ، ودواء ، حين قصرت الحكومة السودانية ، من واجبه ان يسعى الى ايقاف هذه الحرب الجائرة ، بمعاقبة مرتكبيها ، ومن حقه علينا ، ان ندعم قراراته ، الرامية الى تحقيق الامن في ربوع دارفور.
4- إن رفض الحكومة السودانية لقرار الامم المتحدة ، وتصريحها بانها لن تسلم المتهمين، حتى قبل اعلان اسمائهم رسمياً ، جاء في عجلة مريبة ، تدل على تورطها في هذه الجرائم . أما اعلان التعبئة العامة ، وحشد المظاهرات ، واطلاق التصريحات الجوفاء ، فانه لا يعدو المحاولة اليائسة ، لطمس الحقائق ، وتضليل الشعب ، واياهمه بان هنالك خطر محدق به ، بعد ان كشفت جرائم دارفور سوأة الحكومة ، وجعلتها تحاول الآن الحفاظ على بعض اعضائها ، ولو على حساب الشعب السوداني. على ان الشعب ، الذي يعلم ان هذه الحكومة لم تحقق له طوال الستة عشر عاماً الماضية ، الا الفقر والجوع ،والقتل ، والتشريد ، والتعذيب ، لن يختلط عليه أمر دفاع هذه العصابة عن نفسه ،ا مع الدفاع عن الوطن . فانه من اجل الوطن ، يجب محاكمة هؤلاء الآثمين بما جنت ايديهم .
5- لقد فرح الشعب السوداني ، وأيد جهود المجتمع الدولي ، التي دفعت حكومة السودان ، والجيش الشعبي لتحرير السودان ، لتوقيع اتفاقية السلام ، الي اوقفت نزيف الدم في الجنوب . وبدلاً من ان نتعاون مرة أخرى ، مع المجتمع الدولي ، لايقاف نزيف الدم في دارفور، اذا بالحكومة تصر على حماية الجناة ، من مجرد المحاكمة ، التي لن تضيرهم لو كانوا أبرياء . بل صرح بعض قادتها ، بانهم سيوقفون اتفاقية السلام مع الجنوب . وبهذا ترجع الحكومة الى عهد التلويح بالعنف ، ودق طبول الحرب ، وكانها لم تستفد شيئاً من دروس السنوات الماضية .
6- اننا نناشد الشعب السوداني العملاق ، في هذا المنعطف الخطير، ان يتحلى باليقظة ، ويركز على مطالبه الاساسية في اليمقراطية ، والمساواة ، وحقوق الانسان .. والا يصرفه عنها كل الاعيب الحكومة ، مهما ادعت من حرص زائف على السودان .
7- ونحن منطلق الوطنية الخالصة ، من الغرض نؤيد قرار مجلس الأمن . ونطالب السودانيين بالتعاون مع كل الاجراءات التي تقتضي تنفيذه .
صورة الى :
الحكومة الفرنسية –السفارة بواشنطن
الحكومة البريطانية – السفارة بواشنطن
الحكومة الامريكية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف (Re: Yasir Elsharif)
|
تحية وسلاما للجميع وأشكر جميع المتداخلين الذين دعموا موقفي والذين انتقدوه، وسأختار رسالة الأخ قصي همرور للتعليق لأنها تسمح لي أن أوضح موقفي بصورة جيدة..
قولك: أستاذي العزيز ياسر الشريف..
لعلك تعلم مكانة الأستاذ عند تلميذه الممتن.. ولعلك تعلم أن اختلاف الرأي بين الأستاذ وتلميذه، بصدق وأدب ومحبة، هو مما أرست دعائمه هذه الفكرة العظيمة التي تنتمي أنت لها..
أشكرك يا أخي قصي، فأنت مثال لا يثير استغرابي، لأنني أعرفك، وأشجعك على الاختلاف فاختلاف الآراء يفتح الطريق إلى الحوار الهادئ الرصين، وبالحوار تُضاء المناطق المعتمة.. قولك: ولعلك ترى -في هذا الخيط وغيره مما اتصل بهذا الموضوع المثار مؤخرا- أن الكثير من رواد هذا المنبر يرون أنك أكبر من أن تشغل نفسك بهذه الصورة بأمور لم تتغير معالمها على طول تاريخ الحركة الجمهورية، قبل وبعد استشهاد الأستاذ محمود محمد طه.. ما زال بعض الناس يخوضون في أعراض شريفة، وما زال بعض الناس لا يتورعون أن يلقوا بألسنتهم ما يحسبونه هينا، وما هو بهين..
سمعت عن الاستاذ مقولة، قد تكون صحيحة أم غير ذلك، وهي قوله (أنفقوا للناس من أعراضكم).. وبغض النظر عن كونه قد قالها أم لا، إلا أن الواضح الجلي هو أنه عاشها في الدم واللحم.. لا تضير يا أستاذي دعاوي المدعين، ولا تضير غثاثات ما ينشر وما يقال، في هذا المنبر وغيره منذ خمسينات القرن المنصرم.. فالزبد يذهب جفاء، طال الزمان أم قصر، ويبقى في الأرض ما ينفع الناس..
لا أتفق مع الرأي الذي يقول بالتجاوز عن سيئات المسيئين إذا كانت تحريضية وتشويهية، ليس لأنني لا أريد أن أعفو، ولكن لأنها تضر بصورة الأستاذ محمود والفكرة الجمهورية لدى كثير من الشباب خاليي الذهن بها، فيظنوها صحيحة وتصرفهم عن الالتفات إلى الفكرة.. قد أعفو ما يتصل بي شخصيا من إساءة، ولكن يجب أن يسبق عفوي هذا إدارك الشخص المخطئ لخطئه، والاعتذار عنه.. والقصاص مهم جدا للعدالة الاجتماعية الشاملة، مع وجود فرصة العفو طبعا "ولكم في القصاص حياة يا أولي الالباب" "وجزاء سيئة سيئة مثلها، فمن عفا وأصلح فأجره على الله".. ربما لا يعرف الكثيرون من السودانيين أن الأستاذ محمود والجمهوريون قد لجأوا للقانون في سنة 1975 لينصفهم من أمثال هؤلاء المشوهين التحريضيين.. وأنا هنا سأنقل لكم ما جاء في كتاب إسمه "قضايا كوستي" ما أرجو أن يضيء هذه المنطقة..
في هذا الكتاب يجد القاريء الكريم تسجيلا لمحاكمة المتهم، سعد الدين محمد سالمين، الذي حوكم أمام محكمة كبري، بمدينة كوستي، وأدين تحت المادة 90 من قانون عقوبات السودان (التحريض علي القتل العمد) في اليوم الرابع والعشرين من فبراير سنة 1975، ويجد القاريء كذلك تعليقا وافيا، كتبه الأستاذ سعيد الطيب شايب أحد تلاميذ الأستاذ محمود محمد طه، عن هذه المحاكمة، ومن محاكمات أخري علي جرائم وقعت بمدينة كوستي، كنتائج مباشرة للتحريض، الذي قام به المتهم، سعد الدين محمد سالمين. ان جريمة التحريض علي القتل العمد جريمة خطيرة، وهي تتكون من قول، أو فعل يقصد به دفع شخص آخر لارتكاب جريمة القتل، والشخص المحرض هو صاحب الدافع الحقيقي، أما الشخص المدفوع لارتكاب جريمة القتل فانه تستمد دوافعه من الشخص المحرض، سواء أكان ذلك في صورة حافز مادي، أو معنوي، أو في صورة تأثير نفسي. كان المتهم سعد الدين محمد سالمين يطوف بمساجد مدينة كوستي، ويقف في الناس خطيبا، وواعظا، ويقرأ عليهم حديثا مرويا في كتب الأحاديث، جاء فيه وصف لفرقة من الفرق، وأمر المسلمين بقتل أفراد هذه الفرقة، اذا لقوهم، ووعد لمن يقتل أفراد هذه الفرقة بالأجر يوم القيامة، وكان المتهم بعد فراغه من قراءة الحديث، يبدأ في شرحه، ويؤكد للمصلين أن المقصودين بهذا الحديث هم تلاميذ الأستاذ محمود محمد طه. وبعد أن كرر المتهم كلامه في المسجد، تأثر به بعض السذج، وصدقوه.. وقد أدي ذلك الي خلق جو من العداء، المسلح بالعنف، ضد تلاميذ الأستاذ محمود محمد طه، بمدينة كوستي .. وكاد أن يؤدي الي فتنة يروح ضحيتها كثير من الأبرياء، ولكن انضباط تلاميذ الأستاذ محمود محمد طه، وسلوكهم الموزون، فوت علي المتهم غرضه، وأخيرا لجأ تلاميذ الأستاذ محمود محمد طه الي تحريك القانون ضد المتهم، وغيره ممن عملوا علي اثارة مشاعر الكراهية والحقد ضدهم، مثل سعد مصطفي، الذي أدين في محاكمة غير ايجازية تحت المادة (106) من قانون العقوبات، وابراهيم جعفر، الذي أدين تحت المادة (296) من قانون العقوبات، وبابكر عبد الرحمن ماجداب، الذي أدين تحت المادة (277)، وعمر محمد أحم الامام، وبابكر محمد أحمد الامام، وعباس آدم، الذين أدينوا تحت المواد (386) و(296) و(127) (أ) من قانون العقوبات. ويهمني في هذه المقدمة ان أشير الي عدة أمور هامة:- أولا: اذا كان القانون هو الحد الأدني من الأخلاق، الذي يلزم الفرد بمراعاته، ولما كان الدين انما جاء ليتمم مكارم الأخلاق، مصداقا لقول النبي صلي الله عليه وسلم (انما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق) فانه يكون من المؤسف حقا أن يجد المرء رجالا، يزعمون أنهم دعاة للدين وهم في نفس الوقت يعجزون عن الالتزام بالحد الأدني من الاخلاق، الذي هو القانون، كماذكرنا. ثانيا: ان حق الآخرين في التعبير عن أفكارهم ونشرها من أهم المباديء التي نص عليها الدستور الحالي للبلاد في الفصل الثالث .. وقد ألزمت المادة (60) من الدستور الدولة نفسها بأن (تحترم حقوق الأفراد الثابتة تحت حكم القانون كما عليها أن تقدم الوسائل الفعالة لحمايتها والتمتع بها) ومع ذلك كله نجد بعض الفقهاء، من أضراب المتهم، يظنون أنهم أوصياء علي عقول الناس، ومن ثم يحاولون الحيلولة بينهم، وبين الفكر المنفتح علي التقدم والمعرفة .. ويحز في النفس أنهم يفعلون ذلك باسم الدين، ومن داخل المساجد، ويفعلونه، أيضا، مخالفة لقوانين البلاد، كما ثبت بالنسبة للمتهم سعد الدين محمد سالمين. ثالثا: ان هذه الجريمة قد وقعت في داخل المساجد، بمدينة كوستي، تحت سمع، وبصر الشئون الدينية، وهي المسئول الأول عن (الاشراف علي المساجد والعناية بها) حسب نص القرار الجمهوري –رقم3- ملحق (د) المنشور في غازيتة جمهورية السودان الديمقراطية (العدد الخاص الصادر بتاريخ 16/6/1973م. ويثبت محضر محاكمة المتهم سعد الدين محمد سالمين مشايعة أئمة ووعاظ الشئون الدينية للمتهم في ما كان يقترفه من مخالفات في المساجد. ونري أن الشئون الدينية، وهي من أجهزة الدولة الرسمية التي يقع علي عاتقها الاشراف علي أماكن العبادة بما فيها المساجد، قد فرطت في هذا الواجب الكبير وذلك بجعلها منابر المساجد ميدانا لارتكاب الجرائم، وتهديد الأمن والقانون. رابعا: ان نشر محاكمة المتهم سعد الدين محمد سالمين يقدم خدمة كبيرة للسائرين علي درب المتهم، في طريق الخصومة الفاجرة ضد أفكار الأستاذ محمود محمد طه.. لأن ي ذلك تعليما لهم بأن الأفكار لم تعد، في القرن العشرين، تنتصر بالعنف الذي يصل الي التحريض علي القتل العمد، وانما تنتصر بما تحمله من قوة التمييز بين الأشياء، وبما تقدمه من حلول عملية لمشاكل الأفراد والمجتمعات. أن نشر محضر المحاكمة يقدم، كذلك، خدمة للمواطن السوداني، بما يضيف الي ثقافته القانونية، والتي نري ضرورة تنميتها حتي يصبح كل فرد حريصا علي سيادة الدستور والقانون. ((وعلي الله قصد السبيل ومنها جائر ولو شاء لهداكم أجمعين)) صدق الله العظيم أحمد سليمان دفع السيد المحامي ولولا ضيق المجال هنا لنشرت على القراء المزيد من ذلك الكتاب، .. قولك:
من المؤكد يا أستاذي أن القانون هو سلاح العصر، ومن المؤكد أن مفهوم المسؤولية والحرية هو مفهوم غائب اليوم تماما عن عقول كثيرة في هذه الأرض، وأن هذه العقول ربما تضطر في يوم من الأيام لأن تخوض تجارب صعبة، لا نتمناها لها، حتى تتعلم معنى مسؤولية القول والفعل.. ولكن يا أستاذي، الإختلاف معك قد يكون في سبل الوصول لهذه الغاية، وهو اختلاف أعلم أنا أنك تقبله من تلميذك، كما عودته، بكل رحابة صدر..
أرجو أن يكون الآن قد اتضح لك أهمية اللجوء إلى القانون.. إننا نتشارك في وطن سايبيري، اختار مديره ومالكه، بكري أبو بكر، منذ يوم العاشر من فبراير 2005، أن تكون له لوائح وقوانين تنظم الكتابة به، وتطبق بدقة حتى لا تنتشر الفوضى وإشاعة الإرهاب والتخويف، ونشر الشائعات الكاذبة من نوع كلام جاد.. لقد كنت مشتركا في منبر سودانيت قبل اشتراكي هنا، وقد اضطررت للخروج منه عندما رأيت ضياع الحقوق لعدم المسئولية وعدم تفعيل قوانين تحمي الحقوق.. قولك: هل تذكر يا أستاذي محكمة بورتسودان؟ هل تذكر كيف لم يلجأ الجمهوريون للقضاء إلا عندما لجأ إليه الجناة؟ وكيف جعلوهم يندمون على لجوءهم للقضاء باستخدام نفس السلاح الذي ظنوا أنهم منتصرون به؟ تخيل معي أستاذي، لو كان الجمهوريون يقومون بمقاضاة كل من أساء إلى أعراضهم وتعدى على حقوقهم المدنية في تلك الأيام، هل كان سيكون للجمهوريين وقت يقضونه خارج المحاكم؟
قضية بورتسودان كانت مرفوعة من القاضي الشرعي إبراهيم جاد الله ضد الجمهوريين، وقد استغلها الجمهوريون في التعريف بفكرتهم.. ولكن لا يجب أن ننسى أن الجمهوريون حاولوا اللجوء إلى القضاء مرة أخرى عندما قدموا شكوى ضد الشيخ الأمين داوود محمد الذي نشر كتابا شديد الإسفاف، وفيه اتهام للجمهوريين في أعراضهم.. ولكن في ذلك الوقت، 1976، أصبح للأخوان المسلمين تأثيرا كبيرا في السلطة والقضاء، وكان محامي الشيخ الدكتور الأمين داوود هو علي عثمان محمد طه النائب الحالي لرئيس الجمهورية.. وقد اختار الأستاذ محمود التنازل عن القضية عندما رأى أن هذا المحامي المجرم يستغل المحكمة أبشع استغلال ليمرر مخططه ومخطط الأخوان المسلمين في تشويه صورة الأستاذ محمود.. وكانت المحاولة هي أن يتم مواجهة كيدهم بمزيد من التنوير والتوعية ونشر الكتب.. ولكن، هيهات، فقد كان كيد الكائدين مدعوما من جهات أجنبية هي المملكة العربية السعودية.. قام الجمهوريون بنشر كتابهم "إسمهم الوهابية وليس إسمهم أنصار السنة" وكانت نتيجته أن تعرض الأستاذ محمود للسجن ومعه ثمانية من تلاميذه، من بينهم محامي الاتهام في قضية الأمين داوود محمد، وقد دام السجن لمدة شهر كامل من ديسمبر 1976 وحتى منتصف يناير 1977، وكل هذا السجن لم تسبقه أي محاكمة أو تحقيق قضائي في تهمة معينة، يعني كان اعتقالا سياسيا.. ومنذ ذلك التاريخ اتضح للأستاذ محمود والجمهوريين أن السلطة بدأت تقع تحت تأثير السلفيين من الأخوان المسلمين والوهابية، وأعوانهم من الخارج.. تحت هذه الظروف كان الأستاذ محمود قد يئس من اللجوء إلى القضاء، ولذلك كان يوصي الجمهوريين بالصبر، وتفويت الفرصة على معارضي الجمهوريين الذين يريدون أن يجروهم بالاستفزاز إلى الاستجابة لاستفزازهم فيقولوا بأن الفكرة الجمهورية تهدد الأمن والسلم الاجتماعي.. وربما لا يعلم الكثيرون أن الجمهوريين قاموا برفع قضية دستورية ضد قوانين سبتمبر، وكانت القضية مرة بإسم واحد من المحامين الجمهوريين، وفي مرة أخرى بإسم إثنين من القضاة الجمهوريين، ولكن المحكمة الدستورية العليا كانت تواجه هذه المحاولات بالرفض دائما، لعلم الجمهوريين أن قوانين سبتمبر تناقض دستور 1973 العلماني، ولن تستطيع المحكمة أن تدفع عن تلك القوانين.. ولذلك أقدمت السلطة على الكيد والتآمر فأطلقت سراح الأستاذ محمود في أواخر ديسمبر 1984، وهي تبيت لاتهامه بمعارضة قوانين سبتمبر.. قولك:
إن الإساءة للعرض مؤلمة، بلا شك، وقد تجرع الجمهوريون مرارة كأسها على مدى سنين طوال، مصحوبة بالإعتداء الجسدي المباشر، حتى على النساء منهن، وكبار السن! فلم يقابلوا من اعتداهم إلا بالتي هي احسن.. وحين لم يمتلك بعضهم نفسه، وانتقم لها، لم يرض منهم الأستاذ ذلك.. أرجو أن يكون قد اتضح لك السبب في تشجيع الأستاذ محمود الجمهوريين بعدم الاستجابة للاستفزاز، والسبب هو ضيق فرصة أخذ الحقوق بواسطة القانون، بعد ما سمي بالمصالحة الوطنية التي جاءت بالأخوان المسلمين والسلفيين.. قولك: هل تذكر يا أستاذي حادثة تعرض الأستاذ محمود للضرب في الأبيض؟ هل تذكر كيف عفا عن المعتدي عليه، وقال أنه ضحية يستحق العطف؟ وهل تذكر غيرها من الأحداث المشابهة، والتي رفعت في بعضها السيوف في وجه الأستاذ؟ هل يخبرنا التاريخ عنه سوى الشجاعة والوقار والرحمة بالمعتدين؟ بل هل تذكر يا أستاذي تلك الوقفة الأخيرة، عند المشنقة؟
نعم أذكرها وقد شاهدتها بأم عيني، وأستحضرها الآن أمامي كأنما قد حدثت البارحة، فأنا أحد أبناء مدينة الأبيض، وكنت وقتها معجبا بمحاضرات الأستاذ محمود وأتابعها بتعلق أبناء الثامنة عشر الذين هم في أواخر الدراسة الثانوية.. لقد كانت قصة محكمة الردة السبب الرئيسي في جذب انتباه الكثيرين من أبناء جيلي إلى محاضرات الأستاذ محمود وإلى كتبه.. وقد اتضح فيما بعد أن ذلك الشخص مختل العقل بالإضافة لهوسه، وقد استطاع بعض السلفيين تضليله ودفعه نحو ارتكاب ذلك الاعتداء على الأستاذ محمود.. وأحب أن أذكّرك بأن ذلك الاعتداء قد حدث في حوالي يوم 21 مايو 1969، والمعروف أن حكومة الأحزاب قد أطيح بها بانقلاب مايو بعد ثلاثة أيام من ذلك الحادث.. ولكن أرجو أن تعلم أن القبض على الجاني قد تم وقد قدم للمحكمة، سأنقل لك وللقراء بعض الوثائق التي تؤيد ما سردته عليكم هنا.
جمهورية السودان وزارة العدل صندوق بوستة 32 العنوان التلغرافى "قانونى" ـ
الخرطوم 23 مارس1970م النمرة وع/6/1/3372
السيد /محمود محمد طه ص.ب. 1151 ام درمان
بالإشارة إلى خطابكم بتاريخ 22/3/1970م ـ ان التنازل فى مثل جريمة المادة 127 "أ" لا يقبل ولقد سبق ان اخطرنا بذلك حكمدار بوليس الابيض. ـ
وشكراً .. ـ
التوقيع صديق عبد الحليم وكيل نيابة مديرية الخرطوم
خطاب المحامى العام فى 30/4/1970م بخصوص التنازل
السيد الوكيل
موضوع هذا البلاغ هو التعدى بالضرب على السيد محمود محمد طه اثناء القائه لمحاضرة فى نادى العمال بالابيض بتاريخ 21/5/1969 ، وقد وجهت للمتهم الذى ضرب السيد محمود تهم بموجب المواد 127(أ) 277 ، 279 و 283 من قانون العقوبات. ـ
الآن طلب السيد محمود شطب البلاغ ضد المتهم لان محور الشكوى هو.. وهو يتنازل عن حقه فى القصاص ولكن السيد قاضى الجنايات بالابيض يصر على ان يمثل السيد محمود امام المحكمة والسيد محمود لا يريد السفر ولا يرى جدوى من القضية. ـ
ورأيت ان يطلب من السيد قاضى الجنايات مراعاة ذلك لان القضية يمكن ان تحكم دون الاستماع الى اقوال السيد محمود وهى غير مفيدة لانه يقول انه لم يتبين شكل المتهم ولا يعرفه بل شعر بضربة على راسه (انظر ص1 من يومية التحرى ). ـ
ويبدو ان السيد ا لقاضى مصر على ان يمثل السيد محمود امام المحكمة ازاء ذلك الاصرار طلب منا السيد ميرغنى النصرى المحامى نيابة عن الاستاذ محمود استعمال سلطة سحب البلاغ . ولكنى كما سبق ان ذكرت ان استعمال السلطات بموجب المادة 231(1) من قانون التحقيق لا يجب ان يير اجراءا روتينيا ولابد من مراعاة الصالح العام اولا ولكن السيد النصرى غير مقتنع بهذا الراى. ـ
وفى تصورى اننا يمكن ان نوجه السيد وكيل نيابة كردفان الى ان ينتهج واحدا من سبيلين :ـ اما: ـ
ـ(1) ان يطلب من المحكمة السير فى القضية وادانة المتهم وهو معترف دون اجبار السيد محمود على الحضور . أو: ـ
ـ(2) ان يطلب من المحكمة حفظ البلاغ لان القصد الجنائى لم يكن متوفرا نسبة لان المتهم يعانى من مرض الصرع وقد ذكر الطبيب ان المتهم ظل يصاب بنوبة او نوبتين فى الشهر ( ص4 من يومية التحرى ) ولكن ليست هناك بينة فى راى الطبيب تشير الى ان المتهم فى حالة هيجان الته العاطفة الدينية اذ سمع ان السيد محمود ضال ومضل والتطرف الدينى فى حد ذاته ضرب من ضروب الامراض العصبية لان الانسان يكون غالبا فى حالة غير طبيعية. ـ عليه ارفع الاوراق لسعادتكم لاتخاذ ما ترونه مناسبا وشكرا. ـ
فضل الله الرشيد المحامي العام
30/4/1970م الجدير بالذكر أن محامي الأستاذ محمود كان هو الأستاذ ميرغني النصري، وفيما يلي وثيقة هامة، عبارة عن خطاب أو قل مذكرة قصيرة من الأستاذ إلى ميرغني النصري يوضح له فيها أن التنازل يجب أن يكون ملزما، ولكنه لا يعني إعفاء المعتدي من مسئوليته، وإنما يخفف عنه العقوبة..
عزيزى ميرغنى .. تحية
1: لقد اعلم ان التنازل لا يعفى الجانى من العقوبة ، لان المجنى عليه طرفان : شخصى الضعيف، وتنازلى يقبل ، ولكنه لا يتعدانى ليسقط حق المجتمع على الجانى حين جنى ، ولذلك فإنه يطالب به، ويعاقب عليه، وتنازلى يعتبر من العوامل المخففة عليه .. ولا يمكن ان يكون هناك قانون يمنع التنازل، لان العفو فوق القصاص، عقلا، وقانونا، ودينا. 2: يهمنى فى هذا الامر شيئان "أ" ان يكون تنازلى مفيدا للجانى فى تخفيف العقوبة عليه، "ب" الا احتاج لاتنازل ان اسافر الى الابيض .. واريدك ان تتكرم بان تمكننى من هذين الامرين معا باى صورة تراها مع مزيد شكرى ..
المخلص محمود محمد طه قولك:
فتشبهوا بهم إن لم تكونوا مثلهم.. إن التشبه بالكرام فلاح..
صدقني أستاذي.. أنا أتفهم موقفك جيدا، وأدرك ما تصبو إليه، ولكني ما أزال أرى أن هناك وسيلة أفضل، تليق بحكم هذا الوقت أكثر، وبقدرك أنت أكثر..
.. والحمد لله أن كتابتك هذه كانت السبب في توضيح نفسي، وأنا آمل أن أتمكن من التشبه بالكرام ولكن لا أظن بنفسي أن أستطيع بلوغ ما بلغه الأستاذ محمود في تلك الوقفة في 18 يناير، ولا أظن أنني بحاجة لذلك، وأعتقد أن هذا الوقت لا ينصلح إلا بتفعيل سيادة القانون الدستوري الذي يوفق بين الحرية الفردية المطلق والعدالة الاجتماعية الشاملة.. قولك: ((فَتَوَلَّ عَنْهُمْ حَتَّى حِينٍ.. وَأَبْصِرْهُمْ فَسَوْفَ يُبْصِرُونَ.. أَفَبِعَذَابِنَا يَسْتَعْجِلُونَ.. فَإِذَا نَزَلَ بِسَاحَتِهِمْ فَسَاء صَبَاحُ الْمُنذَرِينَ.. وَتَوَلَّ عَنْهُمْ حَتَّى حِينٍ.. وَأَبْصِرْ فَسَوْفَ يُبْصِرُونَ.. سُبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمَّا يَصِفُونَ.. وَسَلامٌ عَلَى الْمُرْسَلِينَ.. وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ))..
أقولها وأنا قد أكون في موقع المشاهد فقط، دون تجربة تسمح لي بتقييم الموقف بشكل أفضل.. غير أنك عودتني على أن أكون صريحا معك.. تلميذك.. قصي همرور
وأنا بدوري أشكرك على الصراحة معي.. فقد قيل ميمان لا يتعلمان "متكبر ومستح"، وأنا سعيد أنك لم تستح في إبداء رأيك بكل شجاعة وأدب ووضوح.. وتقبل سلامي ومودتي ومعزتي.. ياسر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف (Re: Yasir Elsharif)
|
دكتور ياسر الشريف التحايا..
Quote: ولولا ضيق المجال هنا لنشرت على القراء المزيد من ذلك الكتاب، .. |
اللووووووول بعد ده كلو .. وبرضو ضيق المجال.. ولا أفق... يا دكتور.. بعد ده حقو تنقل منبر الفكرة كلو هنا... وقديماً قيل ... خير الكلام ما دل أوله على آخره... موش نسخ ولصق... أنت عايز تقول شنو.. جيب الكلام من آخرو... كده.. لو أنت عايز تقول الجمهورين.. هم الأحسن.. فالقرد في عين أمو غزالة... والمرء مع من أحب.... والمثل بيقول: ومنو بيشكر العروس غير أمها..
والإرهاب أنت قائد أسطوله... وهذا البوست شاهد إدانتك... وأي واحد بيقول ليك كلام غير ده... ما أداك الحقيقة يا دكتور.....
وعشان نبني بلد... فالعودة للحق فضيلة...
وتعال أمسك معانا... في كتاب الله... وخليك مع الجماعة الساعي بذمتهم أدناهم... وما تفارق..
قلت شنو.....؟!؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف (Re: Yasir Elsharif)
|
عزيزي دكتور ياسر
انا احد المستفيدين من كتاباتك اضاءة لي الدور الذي لعبه شهيد الحرية والفكر وانت تعزف علي اوتار لها معجبي ومعجبات لكن اصحاب العقل السلفي يضيقوا بالحريات وهنا يتحدثوا عن الراي والراي الاخر هناك في السودان وما شابهه من حكم الطغاة يحجوبون حرية النشر ومصادرة الكلمة حتي ان اعتكفت يلاحقوك فكر الاستاذ في الاول اتي لهؤلاء ليخرجهم من ظلمات ما اصابهم من لوث المنهج الوهابي والاخواني لعديد من السنين التصدي لهم وكشف ما يحملونه من ضغائن وحسد وعداء للانسان واجب ضروري بل هم يومي , ولا طريق الان لهم لمواصلة التجريب هذا زمن ولي . اصدقاء الامس امريكا والغرب تعامل معهم بانسانية بعد ان طردوا ولوحقوا من قبل انظمتهم فنالوا اللجوء السياسي لكن فقه قلبي مع علي وعقلي مع معاوية لا زال يسيطر عليهم لذلك جمعوا الاموال وساندوا كل عمل ارهابي فهو ان تمادينا في التساهل معه فهذا يضر نفسه والاخرين لابد من التصدي لهم وكشفهم للملا وما دولة طالبان بعيدة عن الاذهان واردفها السودان ولا نتمنياه ل قريب او بعيد نقف معك ونكرس انفسنا لفضح العقل السلفي لمهوسي وطبالي الفكر الوهابي وفكر حسن البنا وسيد قطب لا وقت ان نقف بين بين , اطلقوا الحريات لن تحتاجوا ان تذرفوا الدموع هنا ده موقع هربت به مجموعة ضيقتوا عليهم الوطن , لكم مواقعكم ولنا مواقعنا
دكتور ياسر واصل مجهودك في ميادين فكر الاستاذ ولا تتساهل معهم لان والدنا الاستاذ شيمته المواجهة وما قضايا استاذنا الامين داؤود ببعيدة وابتسامته الوضيئة هي ذادنا لمواصلة درب الحرية والفكر الحر اعانك الله وسدد خطاك وجعلك ابنا بار للاسلام والسودان ونلتق
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف (Re: Yasir Elsharif)
|
الأخ الكريم الدكتور ياسر الشريف مؤسف جدآ ألا يفرق الناس بين الاختلاف و الهتر .. مقزز تمامآ أن يساء لعرض عضو و تتفرج الادارة طمعآ في زيادة الHits و قد شربت شخصيآ من نفس الكأس هنا .. الدكتور ياسر الشريف قلم حصيف نختلف و نتفق معه بالقدر الذي يسمح به وقتنا للاطلاع و التحاور .. ندين بشدة اسفاف المهووسين و محاولاتهم للنيل من قامة في سمو الدكتور ياسر الشريف .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف (Re: Yasir Elsharif)
|
عزيزي د/ ياسر
من ماثر سيرة الجمهوريين والاستاذ شهيد الفكر ... بعثهم لقيم المجتمع السوداني وربطها بالقيم الروحية لذلك ماشابت سيرتهم شائبة الاصطدام بالمجتمع السوداني وتلك قلعة يعجز السلفيون عن اقتحامها ناهيك ان يصيروا حراسها. وفي ثورتهم المضادة كانوا داءما ميالون الي استخدام خطابات التشدد والارهاب المستوردة من وراء البحر الاحمر وفي محاولاتهم لسودنة ارهابهم يلجاون دائما الي اسغلال عواطف الشعب وتصوير مخالفيهم بانهم ضد اخلاق واعراف المجتمع ... لكن اليس غريبا ان يتفقوا دائما في استخدام موضوع الجنس ..فالجمهوريون /مجربون قبل الزواج..والشيوعيون اباحيون ويتزوجون اخواتهم....الخ
وملاحظة اخيرة من واقع تجربة المنبر منذ بدايتها الا تلاحظ مدي الاسفاف الذي انحدر اليه خطاب هؤلاء الاسلاميون والبذاءة التي صارت اليها روددهم ودفوعاتهم
هذا الامر يحتاج الي دراسة وخاصة عند ربطه بسلكوهم المضاد لكل قيم شعبنا الطعن في شرف اي فرد او جماعة من قبلهم هو شهادة تبرئة زمة هذا ما تيقن منه قطاع واسع من شعبنا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف (Re: Yasir Elsharif)
|
السيد ابوالريش : اولا- انت اكثر من غيرك تعرف اني لست انتمى للكيزان.. او الترابيين.. و ان كانو افضل حالا من غيرهم.. وكنت قد انتقدت فعلهم في كثير من المواقع الالكتروينة ولاسيما موقع سودان جيمsudanjem.com فبالتالي لا تزايد علينا بهذه الترهات التي اكل عليها الدهر.. واستنشق.. واستنثر.. ثانيا- القوادة كتعريف اجتماعي كفعل منافي للاخلاق.. او كتعريف قانوني ممارسة الرزيلة مقابل نقود.. معروفة ايضا وهذا لا اقصده في مداخلتي السابقة..او اللاحقة.. اللهم الا اذا كان هناك من يريد لي عنق الحقيقة وهذه مشكلته مع نفسه. ثالثا- يحق لي ان استعير مصطلح القوادة.. والدعارة.. كاصطلاح ثقافي الدلالة.. والصقه على عبدة الشيطان الذين يعتقدون ان المستمعر سوف يوفر ويحميهم اصنامهم.. وهناك فرق وبون شاسع بين ان اختلف مع فكر اخر وفكر يراهن على (كرازي). رابعا- لا.. ولم.. ولن.. اسمح لنفسي ان اسيء للناس.. كما ارجو من الاخر ان لايعجن الكلام على هواه من اجل تحوير الموضوع عن موضعه.
خامسا- واخيرا المنبر انا حريص عليه مثلك.. او اكثر.. لانه زادي في هجيع الغربة.. وكتابتي واضحة راجعها ان كنت تبحث عن الحقيقة وليس شيء اخر.. وكلامك عن التامر والخسة والخبث والى ما هناك من كلام سوقي مكانها ليس هنا.. فلن ارد عليه اصلا وعليه نرجو ان ترتقي يا ابو الريش بمستوى الحوار.. والنقاش ولا تزيف الكلام وتجمله وتفسره على هواك ياابوالريش. واعتبر هذا اول واخر رد لي بهذا الخصوص في هذا البوست موجه لك انت شخصيا..ولا حول ولا قوة الا بالله.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف (Re: محمود الدقم)
|
"وكلامك عن التامر والخسة والخبث والى ما هناك من كلام سوقي مكانها ليس هنا"
السيــد محمـود الدقـم، هل الكلام الســوقى هـو الحديث عن تامر وخسة وخبث، أم أستعمال كلمـة "قـواد" و "قوادين"؟ سبحان الله.
لكن كيف نتوقع من زول يستعمل هتذه العبارات ضـد زملاء يناقشهـم، أن يعرف الصح من الغلط زاتو. أعتبـر الســؤال الفوق دا ما ليك اي أخى.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف (Re: Yasir Elsharif)
|
وما زلت أنتظر جاد أن يأتي بما زعم أنه موجود في كتب الجمهوريين..
وأواصل قصة الشيخ الذي كان بداية الفتنة التي قادت السودان إلى النفق المظلم..
Quote: الشيخ المطيعي عنصر من عناصر الهوس الوافدة:
نحن لا نتجنى على الشيخ المطيعي في هذا الاتهام، وإنما نحن نستقي هذا الاتهام من خلفيته السياسية، والدينية، المشبوهة، المرتبطة بعناصر الهوس الديني في مصر، ثم من خطبه، وأحاديثه من "مسجد التقوى"، ومن التلفزيون، والتي تنضح بالدعوة إلى الهوس والفتنة.. وذلك كما تدل عليه الشواهد الواضحة، وقرائن الأحوال القوية، فيما يلي:
1. الشيخ المطيعي، باعترافه هو نفسه، في خطبة الجمعة بمسجد التقوى يوم 15ـ4ـ1983، كان إمام "الزاوية الحمراء" التي راح ضحية الصراع الدامي فيها 17 قتيلا، ثمانية من المسلمين، وتسعة من المسيحيين (من خطاب الرئيس السادات "الأيام" 7ـ9ـ1981) وذلك بقوله: (إن المسيحيين متعصبون دائما، وأنا إمام الزاوية الحمراء التي انفجرت منها كل المسائل التي تعرفونها، وكنت قد نصحت المسلمين بمقاطعة المسيحيين، نصحتهم بذلك حتى لا يؤدي تعاملهم معهم للإحتكاك والاشتباك، ولكن لم يسمعوا نصيحتي فتداخلوا معهم في التعامل مما أدى إلى الاحتكاك والاشتباك وحدوث كل ما حدث..) انتهى حديث الشيخ وذلك حسب رواية أخينا الذي حضر تلك الصلاة.. ألا تكفي الدعوة إلى هذه المقاطعة بين مواطني بلدة واحدة لخلق جو من التوتر بينهم يؤدي إلى الفتنة في أي وقت؟؟ ولماذا لم يدع المواطنين المسلمين إلى التصالح والاسماح مع المواطنين المسيحيين في هذه البلدة، مما يمليه عليه واجبه الديني، والوطني وهو في موقع قيادي بالنسبة للمسلمين؟؟ ثم إن عمل المطيعي المتصاعد، المنظم من هذا المسجد "مسجد التقوى" ومن التلفزيون، في إثارة الفتنة الدينية، وهو منتدب في عمل بالسودان فحسب، كاف للدلالة على أنه يقوم بدور رئيسي في الفتنة الدينية، في بلاده، لا سيما وهو يحمل ذلك الرأي السيء عن المسيحيين، ويتولى الإمامة في تلك "الزاوية" في بلدة مشحونة بالتوتر بين الطائفتين، وفي ظل موجة من الهوس الديني العام تجتاح مصر، وتخطط لقلب نظام الحكم، وقد رأينا دور المساجد، وأئمتها في تلك الأحداث التي أدت إلى اغتيال السادات!! أليست هذه الخلفية، وحدها، كافية لتعامله أجهزة الأمن كمشبوه يخضع للرقابة حتى ولو لم يقم بنشاط ملحوظ في إثارة الفتنة؟؟ أليس من التفريط في المسئولية الأمنية أن يقوم هذا الشيخ، وهو بهذه الخلفية السياسية والدينية بنشاط هدّام في نفس اتجاه الفتنة الدينية من مسجد تنسب رعايته إلى رئيس جهاز أمن الدولة، وهو مسجد كان ينبغي أن يتميز عن المساجد الأخرى بحساسية أمنية زائدة؟؟ ثم أليس إمعانا في التفريط في المسئولية الأمنية أن يجد نشاط هذا الشيخ جواز المرور من المسجد إلى أجهزة الإعلام، ليدخل كل بيت؟؟
2. وقام الشيخ المطيعي، في نفس تلك الخطبة، من نفس ذلك المسجد، وبالفعل، بالدعوة إلى إثارة الفتنة بين الشماليين والجنوبيين!! فقد تحدث أحد أبناء الإقليم الجنوبي في ذلك الوقت عن وضع الجنوبيين المسلمين بالإقليم، وأشار إلى أن المسلمين بالشمال لا يقدمون شيئا لإخوانهم المسلمين في الجنوب، وإلى أن الجنوبيين المسيحيين يعاكسون الجنوبيين المسلمين في الحياة العامة، فهم يضيقون عليهم فرص التعليم والعمل، ويتهكمون من الأسماء العربية كعبد الله ومحمد!! فعقّب الشيخ المطيعي على حديث هذا المواطن، فأكد ضرورة مد يد العون للمسلمين بالجنوب، وقال: يمكن إيواء أطفالهم في الشمال لتعليمهم اللغة العربية والاسلام، ويجب أن يكون هناك اهتمام بهم في إقليمهم حتى لا يتمكن المسيحيون من معاكستهم، وقد أشار إلى الإسلام دين تسامح، وأن المسلمين متسامحون ونزيهون، ولكن المسيحيين متعصبون لبعضهم، معاكسون للمسلمين، وضرب عدة أمثلة لذلك، منها أنه وجد معاكسة، هو وابنته، من موظف مسيحي بالسودان في استرجاع قيمة تذاكر سفر!! ثم ذهب يذكر صلته بأحداث "الزاوية الحمراء" بمصر، والتي وقع فيها الاشتباك الدامي بين المسلمين والمسيحيين!! أليست هذه دعوة صريحة للفتنة الدينية بين الشماليين والجنوبيين، بل بين أبناء الإقليم الجنوبي أنفسهم؟؟ أليست هذه دعوة صريحة لإثارة الكراهية بين المواطنين السودانيين بسبب اختلاف العقيدة؟؟ ثم أليس هذا تدخلا سافرا من هذا الأجنبي في الشئون الداخلية للبلاد، وفي أكثرها حساسية، وارتباطا بالوحدة الوطنية؟؟ إن هذا الشيخ يسعى لنقل بذور الفتنة الدينية من مصر إلى بلادنا التي عرفت، على طول المدى، بالإسماح الديني، والمساواة الطبيعية في حقوق المواطنة، والتعايش الطيب بين المواطنين على اختلاف أديانهم ومذهبياتهم!! مهما كانت صحة حديث هذا المواطن من الإقليم الجنوبي، ومهما كانت بواعثه، فليس من حق هذا الشيخ أن يتدخل في هذا الأمر الداخلي البحت، ناهيك عن أن يقر هذا المواطن على حديثه، أو يذهب في استغلاله لإثارة الفتنة الدينية!! لقد كان هذا الموقف، وحده، كافيا، لأن يخضع هذا الشيخ لأشد المؤاخذة من الأجهزة الأمنية، خاصة أن دعوته إلى الفتنة الدينية قد انطلقت من مسجد له هذه العلاقة بالنائب الأول لرأس الدولة، ورئيس جهاز أمن الدولة.. أليس التفريط في اتخاذ إجراء فوري، وحاسم ضد هذا الشيخ تفريطا في أمن البلاد الداخلي ووحدتها الوطنية؟؟ ولكن هذا التفريط قد تمادى إلى حد إعطائه الحرية الكاملة لمخاطبة الشعب من أجهزة الإعلام التي تصل إلى كل أقاليم السودان.. لكأن حديثه من هذا المسجد قد اكتسب الشرعية، والرضا الضمني من السلطة!! انظر كيف تستظل دعوة الفتنة والهوس بمسئولينا السياسيين، والأمنيين والإعلاميين |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الإرهابي التكفيري JAD يرتكب جريمة القذف (Re: Yasir Elsharif)
|
الأخ الكريم الأستاذ بكري أبو بكر، أمين منبر سودانيز أونلاين
لقد انتظرت JAD أن يأتي بما يثبت تهمته الخطيرة للجمهوريين، ولي شخصيا كأحد الجمهوريين الذي أجرى لهم الأستاذ محمود عقد الزواج.. إن ما كتبه JAD يعتبر انتهاكا لقوانين البورد ولوائحه..
والآن أنا أطالب JAD بأن يسحب ما كتبه ويعتذر عنه وإلا فإني أنتظر من الإدارة أن تقوم بفصله فصلا نهائيا..
وأنت كما تعلم قمت من قبل بتوقيف JAD على ألا يعود لانتهاك قوانين البورد، ولكنك عدت وأرجعته بعد أن أعطيته كلمة دخول جديدة.. وقد كنت أنتظر من الإدارة أن تطالب JAD بأن يسحب التهمة ويعتذر عن خطئه ولكن الإدارة لم تفعل.. والآن أنا أطالب الإدارة بأن تطالبه بالإعتذار وإذا رفض تقوم بفصله..
وأنتظر من الرأي العام في هذا البورد الذي طالب بإعادة الأخ عبد الحميد البرنس الذي تعرض لعقوبة الفصل والإعادة لنشره مواد اعتبرها الكثيرون تخالف قوانين المنبر السوداني أن يقولوا رأيهم في ما كتبه JAD..
من أجل منبر يحترم المسئولية والحرية..
ياسر الشريف
| |
|
|
|
|
|
|
|