الأخوان عادل عثمان، ملامح، ياسر طيفور، شماسى، شارلس دينق، بدرى، وبقية الوطنيين

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل معاوية التوم محمد طه فى رحمه الله
الاستاذ معاوية التوم في ذمة الله
رابطة الاعلاميين بالسعودية تحتسب الاعلامي معاوية التوم محمد طه
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 12-12-2018, 01:27 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة هاشم بدر الدين(Hashim Badr Eldin)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-02-2006, 10:42 AM

Hashim Badr Eldin
<aHashim Badr Eldin
تاريخ التسجيل: 28-12-2005
مجموع المشاركات: 1714

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الأخوان عادل عثمان، ملامح، ياسر طيفور، شماسى، شارلس دينق، بدرى، وبقية الوطنيين

    السلام عليكم:

    أتباع الديانة الترابية لديهم إعتقاد بأن ألله قد إصطفاهم على خلقه، وأن ما ألقى به الشيطان على قلب شيخهم هو كلمة الله ورسالته إليهم، وما خامرته عقولهم من وهم وما إختلج فى خيالهم من ضغث هو محض الحقيقة.
    قادتهم المكابرة للجاجة، وإستسهلوا إزهاق الأرواح على المحاجة.
    يقول الشيخ محمد أبو زهرة فى كتابه تاريخ الجدل:" وحيثما وجدت قوماً آخذين بعقيدة راسخة، لا يستطيعون الدفاع عنها، ولا الإبراء عليها؛ وأمامهم قوم ينقضونها، فلا يقوون على الرد عليهم، فأعلم أن العاجزين سيعمدون إلى القوة حيث عجزوا عن الدليل، وإمحل بهم البرهان."
    أعضاء المنبر وزواره شاهدوا قبل عام المناظرة التى دارت بينى وبين على عثمان طه فى مسجد الفاروق بنيويورك فى أكتوبر 1987 والتى عرضها بالصورة والصوت الأخ الفاضل ابوالريش، و الأسلوب الذى تم به إيقافى عن مواصلة الحديث يوضح كيف يتعامل هؤلاء مع الرأى الآخر. و رد على عثمان طه يكفى دليلاً على شح بضاعة هؤلاء.
    يقوم الدياليكيك الهيجيلى على مبدأ أن كل فكرة لها فكرة مضادة، والفكرتان فى صراع إلى أن تنتج عنهما فكرة ثالثة، والفكرة الثالثة لها فكرة مضادة، وهما ايضاً فى صراع إلى أن تتولد عنهما فكرة جديدة، وهكذا إلى ما لا نهاية. فالحوار بين شخصين يحملان فكرتين متعارضتين قد يقودهما إلى فكرة ثالثة تتجاوز فكرتيهما.
    الحوار كوسيلة للتواصل الفكرى والبحث عن الحقيقة، كنت ولا أزال، وسأظل أمارسه مع من يؤمن به.
    لكن من الحماقة أن تواصل فى محاورة من نبذ الكلمة و أشهر السيف فى وجهك. فأنت لا تخاطب الناس بلغة لا يفهمونها ومنهجاً لا يؤمنوا به. فهؤلاء قد حسبوا المنطق ضعفاً، والتسامح جبناً. فلا يوجد بينى وبينهم غير السيف.

    هاشم بدرالدين


    هذه المقابلة أجرتها معى الأخت الفاضلة إحسان عبدالعزيز فى أسمرا، وأعتقد أنه قد سبق نشرها فى هذا المنبر:


    مجلة عزة الناطقة بلسان التجمع النسوى، أسمرا 24 يناير 2003

    مقابلة مع هاشم بدرالدين، أجرتها إحسان عبدالعزيز

    نرحب بالمقاتل هاشم بدرالدين ونترك له الفرصة لتعريف نفسه. (1)

    هاشم بدرالدين محمد عبدالرحيم من مواليد أمدرمان 1957، أب لأربعة أطفال: إيمان 15 سنة، محمد الأمين 13 سنة، رقية 6 سنوات و خاطرة 4 سنوات. مدرب كاراتية و قائد القوات الخاصة بالجيش الشعبى لتحرير السودان.

    (2) إرتبط إسمك بحادث ضربكم للترابى بكندا فى يوم 25 مايو 1992 ماهى الدوافع هل للخلفية السياسية أم لأسباب شخصية أم ماذا؟

    لم يكن لدىّ عداء شخصي مع الترابى، و أعتقد أن سجل الجرائم التى إرتكبها الترابى فى حق الشعب السودانى يكفى لصلبه و ليس فقط ضربه. لم يخفى علىّ كما خفى على البعض فى ذاك الوقت أن الترابى كان يقف وراء إنقلاب الإنقاذ، و أنه تخفى خلف حفنة من الضباط الطموحين المتعطشين للسلطة و التسلط لسرقة السلطة ليلا بعد أن أيقن أن الشعب السودانى رفض شخصه و أفكاره رفضاً قاطعاً . و أن النظام الديمقراطى لن يأتى بالجبهة الإسلامية و إن أنشأت فروع لبنك فيصل فى كل قرى السودان و لو أنفقت كل أموال البترول التى أغدغت عليها.
    الذى إرتكبه الترابى هو جريمة الإرهاب المنظم ضد الشعب السودانى. فإشهار السلاح فى وجه الشعب الأعزل جريمة، و شن الحرب على مواطنين سودانيين فى الجنوب وجبال النوبة يإسم الجهاد جريمة، و القصف المتعمد للمدنيين بالطائرات جريمة، و مصادرة حرية الرأى والتعبير، حرية التنظيم، حرية التجمع ، و حرية التنقل من أفظع الجرائم فى حق الشعوب ؛ ناهيك عن الأعدامات بدون محاكمات أو بعد محاكمات صورية لا تتوفر فيها أدنى شروط العدالة؛ و التعذيب الجسدى و النفسى و الإغتصاب لتحطيم كرامة الرجال؛ و زج السياسيين و العسكريين و النقابيين و الصحفيين و أصحاب الرأى فى السجون دون توجيه تهم إليهم و دون تقديمهم إلى محاكمات؛ و تشريد الألاف من القوات النظامية و الخدمة المدنية بإسم الصالح العام فقط لآرائهم أو إنتماءاتهم السياسية أو مجرد التشكك فى ولائهم. إن صلب الترابى و حرقه و ذر رماده فى البحر لا يكفى عقوبة على كل تلك الجرائم.

    (3) الحدث فى حد ذاته كيف وقع و هل كان مرتب أم وقع عن طريق الصدفة؟

    الصدفة فقط هى التى جمعتنى بشيخ المجوس فى العاصمة الكندية أوتاوا. نظرية المؤامرة أسلوب رخيص و فاشل تستخدمه الجبهة الترابية ضد كل خصومها؛ أولاً: أنا كنت مقيم فى العاصمة الكندية لما يزيد عن عامين و جاء إليها هو من أقاصى الأرض بمحض إرادته ليدافع عن نظام كان ينكر صلته به، و ليعلن للغرب عن بزوغ فجر إمبراطورية إسلامية فى الشرق الأوسط يبايع فيها هو خليفة للمسلمين.
    ثانياً:أحمد عثمان مكى، مرافق الترابى، و سيد ظافر، رجل الأعمال الباكستانى الكندى الذى رتب زيارة الترابى، عند سؤال الشرطة الكندية لهما بعد الحادث مباشرة إن كانا يعرفا الشخص الذى ضربهم، أجابا بالإيجاب و ذكروا إسمى كاملاً حسب محاضر الشرطة، و ذكروا أن بعض أنصار الترابى زودهم بإسمى و معلومات عنى مصحوبة بتحذير بأننى أشكل خطر على حياة الترابى إن هو زار أوتاوا. و قالوا أنهم قد أجروا إتصالاً بالمخابرات الكندية من فندقهم فور تلقيهم تلك التحذيرات، و أن بعض رجال المخابرات زاروهم بعدها بقليل و إجتمعوا بهم فى غرفة الترابى بنفس الفندق، و أنهم شرحوا تخوفاتهم من لاعب كاراتية سودانى مقيم بمدينة أوتاوا كلاجىء سياسى. و بناءاً على أقوالهم فقد وعدت المخابرات بالطلب من الشرطة بتوفير حراسة بكل الأماكن العامة التى كان يزمع الترابى زيارتها، لكن الشرطة لا تستطيع أن تخصص له مرافقين فى زيارة خاصة، وهو ليس بزائر رسمى للدولة.
    ذلك ما تم، فقد كانت هنالك حراسة مشددة عند مدخل وزارة الخارجية حيث تظاهر بعض السودانيون، بينهم زوجتى و أطفالى و شخصى؛ إحتجاجأ على زيارة الترابى الإستفزازية إلى بلد يقيم السودانيون فيه كلاجئين هربوا من بطش و عسف النظام الذى جاء هو ليدافع عنه.
    بقينا أمام الخارجية حتى إنتهاء الدوام الرسمى، لكننا لم نشاهد شيخ المجوس؛ فبالرغم من وجود العديد من رجال الشرطة لحمايته إلا أنه تجنب الباب الرئيسى و آثر الدخول من الباب الخلفى المخصص لموظفى الوزارة. يبدو أن خوف الرجل كان أكبر من أن يزيله و جود الشرطة. و قد بقى داخل الوزارة حتى إنفضاضنا من أمامها.
    ثالثاً: الترابى بعد مغادرته وزارة الخارجية ذهب إلى السفارة السودانية. وهنالك، قال أتباعه، أنه أدى صلاة العصر و بعد أن إنفض منها سأل مرافقيه إن كانت هنالك رحلة أخرى بعد رحلتهم المخصصة بالطائرة فى الساعة السادسة مساءاً. فأجابوه بأن هنالك طائرة فى كل رأس ساعة تقلع من أوتاوا إلى تورنتو. فطلب تأجيل سفره ساعة ليغادر أوتاوا فى السابعة دون إجراء حجز أو الإتصال بالمطار. فظن أتباعه أن روح القدس قد نفث فى روعه و أن ما نطق به هو ألهام إلهى. لكنه لم يكن موفق هذه المرة.
    جاء الترابى إلى المطار فى الساعة التى ظن أنه أُلهمها عند إنفضاضه من صلاة العصر، و ليست الساعة التى حددها مسبقاً وأخطر بها الشرطة الفدرالية التى كانت تنتظره بالمطار حتى إقلاع طائرته بدونه. وبعد مراجعتهم لقوائم الركاب(حسب وثائق الشرطة التىقدمت للمحكمة) لم يجدوا إسمه فى سجل الحجز لأنه كان يسافر بإسم مزور، و يحمل جواز سفر بإسم مزور، وينزل فى الفنادق بإسم مزور، فهو الشيخ جيمس بوند.
    جاء الترابى إلى المطار فى زفة من أتباعه و معجبيه من سوريا و فلسطين، و فى حراسة شبان صوماليين من أتباع الزعيم الراحل محمد فرح عيديد ليجد الشرطة الفدرالية، التى جاءت لحمايته، قد إنفضت من المطار قبل وصوله إليه بقليل؛ و يصادفنى و قد وصلت إلى المطار قبله ببضع دقائق بصحبة صديق جاء إلى أوتاوا لبضع ساعات، للحصول على تأشيرة من السفارة البريطانية.
    من كل هذه الحيثيات كيف تكون هنالك مؤامرة، فلو غادر الترابى أوتاوا فى سفريته المحددة عند الساعة السادسة لنفد بجلده. فالرجل قد أُنذر و حُذر منذ لحظة وصوله إلى كندا بأن له فيها أعداء لا يُخفى غضبهم، و لا تؤمن غوائلهم، لم ترهبهم بعد خيالات المآتة المنصوبة فى حقول الوطن الوريفة. و أن زيارته قد لا تمضى كغيرها من الزيارات، لكنه لم يكتفى فقط بالمُكر و الأستجارة بالشرطة و المخابرات الكندية و الإستعانة بالأتباع و المُعجبين؛ فطبزها بأن جاء فى اللحظات الأخيرة و قبل ساعة من إقلاع طائرته ليزعم أنه يعلم الغيب و أن العناية الإلهية تحرسه. فأخذه ألله بشر أعماله و إستجاب فيه لدعوات اليتامى و الأرامل و المعذبين و المُشردين.

    (4) الترابى حينها كان رجل مُسن و أنتم فى مقتبل الشباب، ألم تضع لذلك إعتباراً بصرف النظر عن شخص الترابى و توجهاته؟

    أعتقد أن فارق السن ما كان يمكن أن يكون موضوعاً لو لم يكن هاشم بدرالدين لاعب كاراتية. لكن ماذا عن حراسه و لماذا خصموا من الرصيد؟ بالرغم من أن الأدلة التى قدمت فى المحكمة كلها قادت هيئة المحلفين أن تستنتج أن الحادث كان دفاعاً عن النفس، و أن حراس الترابى هم الذين بادروا بالعنف، إلا أن الإخوان المسلمون تجاهلوا مبدأ العنف الذى هو فى الأصل أسلوبهم فى التعامل مع الخصوم، و تشبثوا بقضية السن و صارت مناحتهم فى نواحهم على شيخهم و معبودهم الذى كان فى التاسعة و الخمسين من عمره.
    لقد كان الإسلامبولى و رفاقه الذين قتلوا أنور السادات فى العشرينات من عمرهم و هو يناهز السبعين؛ و قد كان الرئيس الجزائرى السابق بوضياف فى الرابعة و السبعين عندما قتله شاب فى الثامنة و العشرين ؛ و كذلك كان الأديب نجيب محفوظ فى الثالثة و الثمانين عندما طعنه شاب فى منتصف العشرينات. فى كل تلك الحوادث لم يذكر الأخوان المسلمون، داخل السودان أو خارجه فارق السن بين أتباعهم و ضحاياهم، بل سموا كل تلك الحوادث جهاد يستحق فقط المباركة و التهانى، ويثاب فاعلوه بالخلود فى الجنان. فهم المطففون الذين إذا إكتالوا على الناس يستوفون و إذا كالوهم و وزنوهم يُخسرون.

    إن كان هؤلاء يستشهدون بالإسلام فالسن لا إعتبار لها فى الجهاد، و لا يسقط الجهاد عن الرجل و إن جاوز التسعين. و الرسول صلى الله عليه وسلم إمتطى صهوة جواده و قاتل و هو فى الستينات، وكذلك كانت سيرة كل أصحابه، بعضهم قاتل بعد أن جاوز التسعين. لم نقرأ أو نسمع أن واحدًا منهم تخلف عن الجهاد لكبر سنه. لكن إذا إفترضنا جدلاً أن هذا الحادث كان قد وقع والترابى فى الخامسة و العشرين من عمره و أنا فى الستين، هل كانت النتيجة ستكون مختلفة؟ لا أعتقد. أليس هو نفس الشخص الذى أغمى عليه فى ساحة سجن كوبر فى سبتمبر1983 عندما ذهب فى حاشية نميرى ليتلذذ بمشاهدة قطع الأيدى. قال بعدها مبرراً ذلك "إن بعض الناس يغمى عليهم من مشاهدة الدماء"...يا لها من رقة لم نسمع بها عند الطبيبات والممرضات و الدايات.

    (5) هل وصلت الحادثة إلى المحكمة، و من كان الشاكى؟
    نعم وصلت إلى محكمة الجنايات بمقاطعة أونتاريو. الشاكى كان الترابى و مرافقوه: أحمد عثمان مكى، و الباكستانى سيد ظافر، و أحد حراسه الصوماليين الذى بدل أقواله يوم المحكمة و قال أننى لم أضربه و أن أحمد عثمان مكى هو الذى أملى عليه الرواية الكاذبة التى أدلى بها إلى الشرطة مسبقاً.

    (6) بما حكم عليك؟
    البراءة من التهم الثلاث: الإعتداء مع تسبيب الأذى الجسدى لكلاٍ من الترابى و أحمد عثمان مكى و الحارس الصومالى. كسبنا القضية تحت حق الدفاع عن النفس. أثبتنا أن حراس الترابى هم الذين بادروا بالإشتباك لكنهم خسروا النتيجة. فالقانون لا يحتم فى أىّ عراك أن المنتصر هو المعتدى و أن المهزوم هو الضحية؛ إنما ينظر إلى كل الحيثيات. الصورة التى قدمها مرافقوا الترابى فى المحكمة هى خليط من الكذب الذى بلغ حد المرض والخبث والغباء و الجهل بالقانون الغربى.

    (7) حينها هل كنت عضواً فى الحركة الشعبية؟
    لم أكن عضواً فى الحركة الشعبية إنما كنت مؤيداً لها، و قد ذكرت ذلك للعديد من الصحف بعد الحادث مباشرة. لقد إنضممت إلى الحركة الشعبية و الجيش الشعبى لتحرير السودان فى ديسمبر 1995.

    ( لماذا إنضممت إلى الحركة الشعبية؟
    إقتناعاً بالأهداف و الوسائل. الدعوة إلى سودان جديد ينشىء عبر تغيير جذرى لبنية المجتمع السياسية و الإقتصادية و الإجتماعية. تتم فيه إعادة هيكلة مؤسسات الدولة القومية و إعادة صياغة القوانين و النظم السائدة، أو التى كانت سائدة؛ ونتج عنها هيمنة فئة ، غير مؤهلة و غير مسئولة، على مقدرات البلاد، قامت بتدميرها و نهب ثرواتها و أورثت شعبها البوار.
    كذلك الدعوة إلى إعادة النظر فى علاقات السودان الخارجية و إتفاقاته و تحالفاته التى تمت فى عهود التيه، على يد أناس لم تكن مصلحة المواطن السودانى إحدى أولوياتهم، بل كان همهم الأخير البقاء فى السلطة بالإعتماد على الحماية الأجنبية.
    كذلك الدعوة إلى إلغاء دور المؤسسة العسكرية كحزب سياسى، تحكم تارة ً و تجلس تارةً كحزب معارض فى إنتظار الفينة لكى تستولى مرة أخرى على الحكم. اذا رغب العسكريون فى السياسية، فلهم أن يمارسوها فى وضح النهار من خلال المؤسسات الديمقراطية من أحزاب و تنظيمات علنية، كما يحدث فى كل بلاد العالم. وليس عن طريق القفز كاللصوص من فوق جدران المنازل بعد منتصف الليل والناس نيام.
    الوسائل معلومة؛ فالعمل المسلح هو سنام الثورة، و ذروة النضال. به يُنتزع الحق و يُمتحن الرجال. لولاه ما إستُبدلت كلمة التمكين بكلمة الوفاق، و لا ظهر فى الوجود شىء يسمى التوالى. و لولاه ما إنشقت العصابة، و ما سُجن الشيخ، و ما أكلت الثورة أباها. و لولاه ما ضللتم فتهتدون، و ما يئستم فترجعون... تجلسون... تتحيرون... وعلى الأنامل تعضون.

    (9) ما هو إحساسك الآن و أنت تعبر عن رفضك للظلم و القهر تعبيراً مختلفاً...تحمل السلاح و تقاتل من أجل إسترداد الحق المسلوب و السلام العادل...ماهو إحساسك تجاه تلك الحادثة؟
    لقد قلت لصحيفة الحياة قبل عشر أعوام أن هذا الترابى سرطان غُرس فى جسد الشعب السودانى، و يحتاج إلى جراحة قديرة لإستئصاله حتى لا ينتشر ويعم بقية الجسد. يبدو أن هذه الجراحة هى التى يبحث عنها تلاميذه الآن بعد أن غلبتهم معه الحيل فوضعوه فى الحجر الصحى حتى يجعل الله له سبيلاً.
    قد قلت أنه زنديق، و ها هم تلاميذه يصفونه بالزندقة و يذهبون لأبعد من ذلك فينالون من عرضه بعد أن هرم و صار له أحفاد، فسبحان مقلب القلوب و الأبصار. لقد شنوا علىّ حملة من الكذب و البهتان من خلال أجهزة إعلامهم والأقلام الموالية لهم فى صحف العرب. و لم يكتفوا بذلك بل أضنوا أنفسهم بحملة تحريض عالمية. قاموا فيها بتوزيع المنشورات على المصلين فى المساجد فى شتى أنحاء أمريكا و كندا و أوربا يقولون فيها أن والدتى عليها رحمة الله يهودية، و أننى عميل للمخابرات الأمريكية. ذلك كله أملاً فى أن يبرز أحد المهووسيين و يؤدى عنهم ما لا يملكوا هم الشجاعة لأدائه.

    أما العمالة للمخابرات الأمريكية، فلم تمضى السنون إلا و أصبحت هى طوق نجاتهم. بدأت بتسليم كارلوس لفرنسا. و عندما إستنكر الأسلاميون منهم ذلك مستشهدين بصريح القرآن إن الله أمر بإجارة المستجير وإن كان مشرك، رد غازى شيخ الفلاسفة وإمام المفسرين، بأن كارلوس لا تنطبق عليه شروط المستجير. فيا عجباً هل أصبح للشرك شروط...لكن حجة الإسلام غازى لم يخبرنا ماهى تلك الشروط، و ضن علينا بما فتح الله به عليه من فهم النصوص.
    كانت الأيام حُبلى، و اذا بالفضائح تترى. الإسلاميون الذين كانوا بالأمس فى الدين إخوانهم، و فى المحن نجدتهم، وعند الوغى ظهرائهم، ففتحوا لهم أبواب البلاد، و أغدقوا عليهم مما إختطفوه من أفواه الجياع، حتى إطمأنت نفوسهم لحكام السودان الجدد، و ظنوهم أهل دين و شوكة: بالله يؤمنون و فى سبيله يجاهدون و إلى جنته يرغبون. فحطوا عندهم رحالهم، و إئتمنوهم على أسرارهم.
    لكن خاب ظنهم. فحكام السودان قد ران على قلوبهم ما كانوا يكسبون. يرفعون أكفهم إلى السماء و لا تستجاب دعواتهم، كيف و أيديهم ملطخة بدماء الأبرياء، و لحمهم نبت من سحتٍ فالنار أولى به. تنكر لهم الزمان، و إشتدت عليهم وطأة الأمريكان، فخيروهم ما بين أنفسهم وأخوانهم العرب الأفغان. فإختاروا إنفسهم دون تردد و إمعان. و ألقوا إليهم كل تائه و ضهبان. و توسلوا للمخابرات الأمريكية أن تكون شاهداً على توبنهم و تفتح لها مكاتب فى السودان. . فمصطفى عثمان إسماعيل يصرح مفتخراً بأن حكومته تتعاون مع المخابرات الأمريكية، و أن عملاءها يقيمون مُكرمين فى الخرطوم. فصارت أسرار الحركات الأسلامية بين ليلة و ضحاها رأس مالهم، بها إشتروا حياتهم و أخمدوا غضب أعدائهم.

    يوم أن صدر حكم المحكمة و شق صدورهم، صرح على الحاج لصحيفة الحياة بأنهم يعلموا بعلاقة هاشم بدرالدين بمكتب التحقيقات الفدرالى. ها هو اليوم على الحاج يصبح أحد مصادر مكتب التحقيقات الفدرالى عن الحركات الإسلامية. قيل من عير أخيه بذنب ليس فيه لن يمت حتى يأتيه.
    قد طلب منا عمر البشير أن ننازله بالسلاح، فلبينا دعوة النزال، فبدلاً من أن يلتقونا فى ميادين القتال زجوا إلينا بمن لا ناقة لهم فيها و لا بعير. ولجأوا للكذب والصياح و الولولة. تارة يتهمون دول الجوار بغزوهم، و تارةً بدعمنا. يقاتلوننا فى التلفاز و المذياع والمواكب و المنابر؛ ذلك حد شجاعتهم ومبلغ بأسهم. فالحرب قد كشفت مستورهم يقولون بأفواههم ما ليس فى قلوبهم. فخدودهم الناعمة لا تتوسد البطحاء، و ما إكتنز فى أردافهم يعيق السير فى الصحراء. ها هو ذا غازى صلاح الدين لم يكل من ممارسة الديماغوجية، يصرح من أعلى المنابر بأنه سيذهب إلى القتال بنفسه، لكنه يطير إلى نيروبى و كمبالا و باريس. ونحن ننتظر أن يمن علينا يوماً نجعله عيدنا، و يشرفنا فى همشكوريب أو رساى أو أىٍ من ساحات الوغى.

    (10) ما هو رأيك فى محادثات السلام و ما تم التوصل إليه فى مشاكوس؟

    ما تم فى مشاكوس هو تخلى عن الأهداف التى قامت عليها الحركة الشعبية و قاتل من أجلها الجيش الشعبى طوال عقدين من الزمان وإستشهد فى سبيلها آلاف الرفاق. ترك وسطاء الإيقاد و المندوب البريطانى و الأمريكى لكى يحددوا أجندة التفاوض و شكل الإتفاق هو رضوخ للضغوط الأمريكية. لا تستطيع الولايات المتحدة أو مجموعة الإيقاد أو دول الجوار أو الجامعة العربية منح الشرعية لأى حكومة سودانية، وحده الشعب السودانى الذى يملك ذلك الحق.

    أولا: الديمقراطية هى الأساس الذى تبنى عليه الحلول السياسية و الإقتصادية و الإجتماعية فى عالمنا المعاصر؛ إستبعاد الوسطاء لقضية الديمقراطية و محاولتهم إيجاد حلول فى إطار الأمر الواقع هو إستصغار للشعب السودانى و هضم لحقوقه و تطلعاته، ومحاولة لإصباغ الشرعية على نظام إنقلابى لا يستطيع البقاء بغير أجهزة الأمن و قوة السلاح و إنتهاك حقوق الإنسان و مصادرة الحريات و قوانين الطوارى.

    ثانيأً: إعطاء رسالة واضحة للشعب السودانى بأن المجتمع الدولى لا يقيم وزناً للقوى السياسية التى لا تدعم آراءها و برامجها بقوة السلاح، و هو نفس الفهم الذى تنطلق منه الجبهة الإسلامية و تتعامل به مع الآخرين. هذا المعيار فى التقييم السياسى لن يأتى بسلام إنما يفتح الباب على مصراعيه للمزيد من الحروب و الدمار. من ظن أننا سنسلم للجبهة الإسلامية أن تحكم شمال السودان و تتحكم فى مقادرينا لأنها تتعاون مع المخابرات الأمريكية فى مكافحة الإرهاب، هو إنسان واهم يستخف بعزيمتنا و إرادتنا على مواصلة الحرب.

    ثالثاً: القبول بحق تقرير المصير بعد فترة إنتقالية تمتد لست أعوام لا يرضى الإنفصاليين و لا الوحدويين. حصر الصراع فى جنوب وشمال يعتبر إعتراف بالجبهة الإسلامية كممثل لأهل الشمال وهو ما لا تستطيع الجبهة نفسها أن تدعيه. إصرار الجبهة على ما يسمى بقوانين الشريعة الإسلامية هو مجرد ذريعة لكى تنفرد هى بحكم الشمال و تقصى الآخرين بالرغم من أنها تخلت عن الشريعة فى دستورها الحالى و إستوعبت فى حزبها الجديد (الموتمر الوطنى) المسيحيين بما فيهم كل قساوسة الخرطوم.

    لقد نبهنا مراراً و تكراراً إلى الثغرة فى مقررات أسمرا التى تنفذ إلينا منها هذه الإتفاقات، و هى ما يسمى بالحل السياسى عن طريق التفاوض. التفاوض يعنى فى أفضل نتائجه أن تكون الجبهة الإسلامية جزء من الحل. الجبهة هى المشكلة و لا يمكن أن تكون جزء من الحل.
    الجبهة لا تقبل أن تفاوض إلا من يقاتلها و يشكل خطراً عليها و لا تثوب إلى رشدها إلا تحت وطأة الهزائم العسكرية. نحن لا نقبل بمجرد فكرة التفاوض فكيف يتهافت التجمع و يطالب بأن يحشر له مقعداً فى طاولة مشاكوس. كيف تفاوض من لا يرغب فى مفاوضتك و لا يقيم لك وزناً، ماذا سيقدم لك؟
    الحل التفاوضى فى تصور الجبهة هو أن تفصل الجنوب بعد أن فشل مشروعها للجهاد و الأسلمة، وأن يعود زعماء الأحزاب ليصبحوا أئمة طوائف و أئمة مساجد، وأن تبتدع عشرات الوزارات الوهمية لكل من تصبوا نفسه للقب وزير لكى ينضم لركب العطالة المقنعة، بينما تظل هى مهيمنة على الدولة و كل مؤسسات الخدمة المدنية و الأمن و الجيش و القضاء و الجامعات، هذا بالإضافة إلى هيمنتها على الإقتصاد. لا يوجد حل وسط مع الجبهة الإسلامية، هذه الحرب لن تنتهى إلا بنهاية أحد الطرفين.





    (عدل بواسطة Hashim Badr Eldin on 07-02-2006, 10:45 AM)
    (عدل بواسطة Hashim Badr Eldin on 07-02-2006, 11:41 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-02-2006, 11:36 AM

النصرى أمين
<aالنصرى أمين
تاريخ التسجيل: 17-10-2005
مجموع المشاركات: 7054

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأخوان عادل عثمان، ملامح، ياسر طيفور، شماسى، شارلس دينق، بدرى، وبقية الوطنيين (Re: Hashim Badr Eldin)

    الاخ هاشم بدرالدين
    تحيه واحترام
    ومرحب بيك فى البورد

    حضرت جزء من المحاكمه..اظن انها الجلسه قبل الاخيره...
    فى اثناء المحكمه شعرت ان كل التهم سيرميها المحلفون فى القمامه..
    وذلك عندما تقدم احد شهود الاتهام -واظنه باكستانى - لتقديم شهادته
    ذكر فيها .."انه شاهد وسمع المتهم بعد ضربه للمجنى عليه يراسل اخرين
    عن طريق جهاز لا سلكى(او تلفون) ويقول Mission Accomblished "


    عندها نظرت للمحلفين لجس نبضهم بعد سماع هذه المعلومه الخطيره..كانت
    تعابيرهم تقول ..الزول ده كضاب كضب ..

    وفعلا بعد يومين سمعنا خبر البراءه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-02-2006, 11:57 AM

Hashim Badr Eldin
<aHashim Badr Eldin
تاريخ التسجيل: 28-12-2005
مجموع المشاركات: 1714

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأخوان عادل عثمان، ملامح، ياسر طيفور، شماسى، شارلس دينق، بدرى، وبقية الوطنيين (Re: النصرى أمين)

    شكراً ليك يا نصرى، صحيح كثير من الأخوان لم يستطيعوا مثلك إكمال كل أيام المحاكمة. لكن الأعداد التى أتت من كل أنحاء أونتاريو بأسرهم ورابطوا حتى نهاية المحاكمة و هم الذين هزموا الترابى و جبهته فى كندا.
    الباكستانى زعم أنه داعية إسلامى لكن حلف على الإنجيل وقال ما فيها حاجة. و أحمد عثمان رفض أن يحلف على المصحف وأدى القسم العلمانى.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-02-2006, 12:55 PM

عبدالرحمن عزّاز
<aعبدالرحمن عزّاز
تاريخ التسجيل: 31-10-2005
مجموع المشاركات: 2521

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأخوان عادل عثمان، ملامح، ياسر طيفور، شماسى، شارلس دينق، بدرى، وبقية الوطنيين (Re: Hashim Badr Eldin)

    البطــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــل
    هاشم بدرالدين؛؛

    المنطق و السياسة حاجة، و مابداخل النفس البشرية من غبن ، وإحساس بالظلم
    حاجة تانية، ألف تحية و سلام و إنحناءة.

    يا أخى أنا زعلان عدييييييييل ؛ لسببين وصفت الترابى بالشيطان ، والشيطان
    لو سمعك بزعل منك! و ما برضاها ليك.
    التانية، كان سرقت أسرق جمل، وكان عشقت أعشق قمر، ليييه ما نجضتو بالمرة؟

    واحد من الأعمام الكبار فى سوق الدلنج، ودى إلا تفتش ليك مترجم، كبّر، ولا يحيى فضل الله
    و لا أبكر آدم.....
    قال للجماعة ، الترابى ماشى يتضرع جمب المطار، و طيارته لسه بتسخن، آها
    لاقى صبى تريان، جبد مرق(بكسر الميم) عنقريب، وقال ليو أمك جاتك
    رصا عصا، لما الخواجية زغردت.

    الشباب ، يا حاج؟
    مرق عنقريب فى مطار أتوا، قال ليهم كنتوا هناك؟
    لا.
    وطيب عرفتو كلامى أعوج كييييييييييف؟

    يازول البتلاقى فيهم كله، كان رحمته، (كسر رقبة)

    وعاش السودان حراً مستقلا،،
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-02-2006, 07:07 PM

Hashim Badr Eldin
<aHashim Badr Eldin
تاريخ التسجيل: 28-12-2005
مجموع المشاركات: 1714

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأخوان عادل عثمان، ملامح، ياسر طيفور، شماسى، شارلس دينق، بدرى، وبقية الوطنيين (Re: عبدالرحمن عزّاز)

    الحبيب عبدالرحمن عزّاز
    عندما كان هذا الرجل فى المستشفى وتمنى الكثيرون موته كنا نخشى اذا مات أن يصلى عليه من يجهل حاله، لكن الحمد لله الآن الناس عرفوا حقيقته و كذبه وزندقته. يكفى أن تلميذه قال أنه منافق وكذاب وسوف يقطع رأسه.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-02-2006, 01:22 PM

Badri
<aBadri
تاريخ التسجيل: 16-11-2002
مجموع المشاركات: 766

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأخوان عادل عثمان، ملامح، ياسر طيفور، شماسى، شارلس دينق، بدرى، وبقية الوطنيين (Re: Hashim Badr Eldin)

    البطل هاشم
    عليك الله ما أوصيك بالحرامي التاني الأسمو مجذوب الخليفة لو لميت فيهو في أي ملف كسر ليهو عضامه ولمن لا يعرف مجذوب الخليفة دا كان والي الشمالية قبل ما يجي الشيخ المعفن دا وجاري دلاقينه للسلطة وكان يحاكم في قضية بيع اللبن الكان بجي للولاية الشمالية كأغاثة والشيخ بتاعهم لقى فيهو الكلب الوفي المخلص وقال ليهو جعلناك منا وفي الآخر الكلب طلع ثعلب.

    المهم يا زول والله انتا دخلتا التاريخ من أوسع أبوابه والعملتا لخدمة السودان مافي زول عملها الأزهري زاتو حوله قولان لكن انتا نقول ليك قول واحد شكراً باسم وطن جريح وربنا يخلي ليك أولادك ويحميهم ليك من كل شر ويخليك ليك تحرسهم من الشياطين.


    فوق عشانك يا بطل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-02-2006, 02:20 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأخوان عادل عثمان، ملامح، ياسر طيفور، شماسى، شارلس دينق، بدرى، وبقية الوطنيين (Re: Badri)



    البطل هاشم بدر الدين

    تحياتي

    وقتها لم اكن في كندا

    اذكر يومها جاء اخي يسن يرحمه الله

    وهو شاب يحب النكته.

    قال لامي :

    الليله يا امي في مره في الباص وقع ثوبها من رأسها

    فنهرها واحد من المدعين (جماعة الامر بالمعروف والنهى عن المنكر)

    قالوا ليها يا مره ارفعي ثوبك ده كاشفه رأسك قدام الرجال ليه؟؟؟

    التفتت مغتاظه وقالت ليهم( يايابا الرجال في كندا هنا ماشايفه لي رجال).

    ما عرفته من المقيمين هنا ان محاكمة هاشم بدر الدين كانت ملحمه وطنيه رائعه

    حيث زحف السودانين من كل مدن كندا لحضورها,ومن كل اللوان الطيف الوطني

    جنوبين وشمالين, حتى اذهلوا القضاء الكندي.

    وقد حاول بعض الاسلامين العرب التعرض للسودانين لكن السودانين ارعبوهم,

    بل لم ينجح اي مؤتمر اسلامي لاكثر من عامين لانه كان السودانين

    بقيادة هاشم بدر الدين بيفرتقوه عديل بهتافاتهم والتواجد امام

    الاخوة العرب والاسلامين,وطبعا كان العملاق الاسمر يخيف اجعص جعيص

    من الاخوة العرب والاسيوين.

    غايتو مولد وفاتنا كان فشينا غلنا زياده.

    اتمنى من الاخوة الشهود الفاضل الهاشمى

    وثروت سوار الذهب و المعز والنصرى امين ما قصر مقدما ان يدلوا بشهاداتهم.

    واخوة الامس اعداء اليوم

    ايضا بكري عبد الله

    وحيدر حماد

    هم ايضا شهود اتمنى الا يبخلوا بشهادتهم

    لانه ده ما بوست تراجي بل بوست هاشم بدر الدين

    البطل الذى قدم لنا الكثير ليس بضرب الترابي بل

    بحمل السلاح من اجل السودان الجديد.

    وحتى عندما هادنت الحركه الشعبيه وتراخت

    بعض قياداتها عن مناصرة المهمشين

    كان هاشم بدر الدين

    يتظاهر امام مبنى الامم المتحده في نيويورك لاجل دارفور.

    وعن الشرق قدم له الكثير

    ويكفى انه من قيادات منطقة هامشكوريب

    وكان حارس بوابتنا الشرقيه يوم لم تصمد

    القوات الحكوميه امام قوات الحركه الشعبيه

    ساهم في غرس كثير من بذور المحبه بيننا وبين

    اخوتنا الجنوبين بوجوده بينهم سنينا طويله.

    فله التقدير و الاحترام.

    تراجي.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-02-2006, 07:44 PM

Hashim Badr Eldin
<aHashim Badr Eldin
تاريخ التسجيل: 28-12-2005
مجموع المشاركات: 1714

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأخوان عادل عثمان، ملامح، ياسر طيفور، شماسى، شارلس دينق، بدرى، وبقية الوطنيين (Re: Badri)

    بدرى
    كيفك يا حبيب
    قبل وصول هذا السرطان إلى كندا كان فى زيارة لبريطانيا، وقدم محاضرة فى واحدة من مؤسساتها التعليمية، وكعادته أمضى ساعات فى الكذب والضحك بلا عجب. و أنكر وجود إى تعذيب أو سجون سرية(بيوت الأشباح) أوإنتهاكات لحقوق الإنسان فى السودان.
    وكان صديقنا المحامى عبدالباقى الريح بين الحضور، فوقف وإنتزع رجله الصناعية و لوح بها للحضور، شارحاً أنها قطعت من التعذيب فى بيوت الأشباح. الدهشة عقدت لسان الكلب وتمتم( إن كان هذا حدث فهو ليس من الإسلام) لكنه فى اليوم التالى صرح للصحفيين أن عبدالباقى كان مصاباً بالسرطان، وذلك سبب قطع رجله. هذا الكلب لا يثوب و لا يتقى ألله، فهو لا يؤمن بالله أصلاً.
    بعد خروجه من المحاضرة فى لندن كان السودانيون مصطفين فى أنتظاره وهم يهتفون ضده، وكانت بصحبته زوجته، والشرطة تفصلهم من المتظاهرين، لكن زوجته عبرت الشارع وإقتربت من السودانيين وهى تسحن قبضتها اليمنى على كفها الأيسر فى حالة هستيرية و تصرخ فيهم (أنحنا فى رأسكم واذا انتو رجال تعالوا السودان.)اليوم اصبح الرجل شيخ مسكين تستنجد أسرته بالحركة الشعبية لإطلاق سراحة. عشنا وشفنا.

    (عدل بواسطة Hashim Badr Eldin on 09-02-2006, 08:42 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-02-2006, 02:43 PM

يوسف الولى
<aيوسف الولى
تاريخ التسجيل: 28-12-2005
مجموع المشاركات: 1351

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأخوان عادل عثمان، ملامح، ياسر طيفور، شماسى، شارلس دينق، بدرى، وبقية الوطنيين (Re: Hashim Badr Eldin)

    البطل هاشم بدر الدين


    تحيه وتسجيل حضور


    فى زمن فيه نادرا ما تخرج ارحام النساء ابطالا.................
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-02-2006, 03:26 PM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 37329

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأخوان عادل عثمان، ملامح، ياسر طيفور، شماسى، شارلس دينق، بدرى، وبقية الوطنيين (Re: يوسف الولى)

    يا هاشم الشيخ جاكم في كندا منتهي بعد علقة واشنطون

    سلامي للمدام و الأولاد.

    نصر هجام
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-02-2006, 05:02 PM

Yassir Tayfour
<aYassir Tayfour
تاريخ التسجيل: 18-08-2005
مجموع المشاركات: 10897

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأخوان عادل عثمان، ملامح، ياسر طيفور، شماسى، شارلس دينق، بدرى، وبقية الوطنيين (Re: Kostawi)

    الرايع هاشم بدر الدين

    مليون سلام

    بينى و بينك الكف حااااار!!!
    و الكيزان مفروض يحتسبو الكف ده فى ميزان حسنات شيخهم
    قالو شيخ مسن!!!
    لو كبارنا زى حسن ده، نحنا محتاجين لى مية هاشم بدر الدين عشان كل مسن ما محترم ياخد كف، من نمولى لى حلفا



    و بى مناسبة ضربة الترابى انا عازمك "حنيس" فى المطعم اليمنى فى اتلانتيك بكره

    اقتراح:
    حقو نعمل احتفال سنوى فى نفس اليوم ذى عيد الحب كده، نسميهو "عيد الكف" "الكف العالمى" " يوم الكف العالمى" ازلالا لهذا الشيخ المسن و تابعيه الى يوم الدين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-02-2006, 05:10 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأخوان عادل عثمان، ملامح، ياسر طيفور، شماسى، شارلس دينق، بدرى، وبقية الوطنيين (Re: Yassir Tayfour)


    كستاوي

    ده شمار حار

    Quote: يا هاشم الشيخ جاكم في كندا منتهي بعد علقة واشنطون


    ما تحكوه لينا.

    سمعنا بطرفه في السودان

    لكن التفاصيل ما عندنا.

    تراجي.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-02-2006, 03:28 PM

Hashim Badr Eldin
<aHashim Badr Eldin
تاريخ التسجيل: 28-12-2005
مجموع المشاركات: 1714

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأخوان عادل عثمان، ملامح، ياسر طيفور، شماسى، شارلس دينق، بدرى، وبقية الوطنيين (Re: Yassir Tayfour)

    المقاتل ياسر طيفور
    أين أنت يا باشمهندس، الإمارات أم نيويورك
    أجِّل الحنيس شوية أنا فى هاملتون، والصور التى أخذاها فى السنترال بارك ما رسلتها، طبعاً نسيت.

    موضوع الإحتفال السنوى كان فكرة أتى بها بعض شباب كندا، لكن المشكلة أن حدث مطار أوتاوا كان يوم 25 مايو، وهذه أيضا قيها قصة طريفة نتركها لمرة ثانية (نميرى إعتبرها واحدة من كراماته).
    الترابى لم يصاب فى كندا بأذى جسدى كبير، فالتقرير الطبى الذى قُدم فى المحكمة والذى نشره (مؤسس حق الحقيقى) أخونا المقاتل ثروت كمال، فى بوست ابراهيم عدلان، يوضح أن (شيخ واطة) أُحضر إلى المستشفى وقد إسترد وعيه فى الطريق، ولا يوجد بجسده جرح، أو فى عظامه كسر. صحيح أنهم إكتشفوا بعد ثلاث أيام مشكلة فى الدماغ (ربما تكون من مضاعفات الكذب) فالرجل قد سخّر عقله لإبتداع الأكاذيب.
    اتباعه طاروا إلى شيكاغو وأحضروا طبيب أعصاب سورى (من الجماعات). فحص الرجل و وصف له دواء، لكن الدواء كانت له آثار عكسية على المريض وأدى إلى تدهور حالته، مما إستدعى إستبداله بدواءٍ آخر، وزاد من مدة بقاء المريض فى المستشفى.
    ذلك كان خطئا طبياً و إدراياً من جانب الطبيب البرازيلى الكندى المشرف على العلاج، لأنه سمح لطبيب غير مرخص له بمزاولة الطب فى كندا أن يفحص المريض و يصف له دواء. تلك كانت ثغرة قانونية كبيرة جداً، ( أجرينا حولها بحث طبى وقانونى) لكن أستقر الرأى القانونى على إرجائها لإستخدامها فى الإستئناف، فى حالة خسارتنا للقضية جنائياً ( لكننا لم نخسر ولم نحتاج إليها).
    تلك الواقعة فى حد ذاتها أعطت إنطباع سلبى، كان يمكن ملاحظته فى وجوه المحلفين، عن عقلية بدائية إنعزالية تجرد الطبيب من إنسانيته لأنه يؤمن بعقيدة دينية مختلفة. حتى ليُخيل إليك أن كليات الطب فى العالم الإسلامى إنشأها الشيخ يوسف عبدالحى وما يسمى برابطة علماء السودان، وأن هؤلاء قد قاطعوا بريطانيا وذهبوا للعلاج فى مستشفيات كابول وحيدرأباد، وأن عبدالرحيم حمدى قد جلب أسرته من عاصمة الضباب لتعيش فى محور دنقلا سنار.
    لكن الفضيحة الكبرى هى محاولتهم رشوة الطبيب البرازيلى، وعندما رفض الرشوة كتبوا فى صحفهم أن الطبيب تنازل عن أجره فى معالجة الترابى. يا لها من فرية.
    بالرغم من إعتراض الماحى أولاً، لكننى أصررت أن نسبر غور هذه النقطة بعد أن قرأتها فى صحفهم.
    الترابى رجل قانون يعلم تمام العمل أن إى قضية جنائية تتعلق بأذى جسدى، شهادة الطبيب فيها أساسية. حتى اذا لم يمثُل الطبيب بنفسه فى المحكمة، فإن التقرير الطبى يظل محورياً فى هذه القضايا. الترابى درس فى أوربا منذ الخمسينات وما توقف وأسرته عن السفر والترحال فى أوربا وأمريكا، بل لهم منزل فخم فى سويسرا.
    حتى المواطن البسيط فى الريف السودانى لا يمكن أن تصل به السذاجة إلى الحد الذى يعتقد فيه أن تكاليف العلاج يحددها المريض ويضعها للطبيب فى يده وكأنها عطية مُزين. يبدو أن الترابى وأسرته قد إختلطت عليهم الأمور، ولم يعودوا يُميزوا بين جراح مخ فى مستشفى كندى وأطباء الجبهة الذين أشرفوا على قطع الأيدى فى محاكم المكاشفى طه الكباشى.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-02-2006, 09:07 PM

Hashim Badr Eldin
<aHashim Badr Eldin
تاريخ التسجيل: 28-12-2005
مجموع المشاركات: 1714

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأخوان عادل عثمان، ملامح، ياسر طيفور، شماسى، شارلس دينق، بدرى، وبقية الوطنيين (Re: Kostawi)

    نصرالدين هجام
    سلام كثير يا حبيب ليك ونايلة والشبيبة
    موضوع علقة واشنطون طبعاً شطب من سجلات الجبهة ولا أدرى ما هو السبب، طبعاً صاحبة العلقة موجودة بيننا.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-02-2006, 08:00 PM

Hashim Badr Eldin
<aHashim Badr Eldin
تاريخ التسجيل: 28-12-2005
مجموع المشاركات: 1714

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأخوان عادل عثمان، ملامح، ياسر طيفور، شماسى، شارلس دينق، بدرى، وبقية الوطنيين (Re: يوسف الولى)

    يوسف الولى
    شكرا على الحضور يا ملك، هذه ليست قضية شيخ مسالم مسكين مع هاشم بدرالدين كما يحاول إتباعه تصويرها، إنما قضية وطن سرقته عصابة يتزعمها رجل مهووس مريض.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-02-2006, 05:27 PM

Adil Osman
<aAdil Osman
تاريخ التسجيل: 27-07-2002
مجموع المشاركات: 10193

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأخوان عادل عثمان، ملامح، ياسر طيفور، شماسى، شارلس دينق، بدرى، وبقية الوطنيين (Re: Hashim Badr Eldin)


    النميرى والبشير والترابى ورابعهم بترول السودان عام 1999
    الناس ديل مدورين من سنة 1977، سنة المصالحة الوطنية. ولحدى الان. 30 سنة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-02-2006, 10:34 PM

Hashim Badr Eldin
<aHashim Badr Eldin
تاريخ التسجيل: 28-12-2005
مجموع المشاركات: 1714

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأخوان عادل عثمان، ملامح، ياسر طيفور، شماسى، شارلس دينق، بدرى، وبقية الوطنيين (Re: Adil Osman)

    عادل عثمان
    كيف يا دفعة
    الجماعة الفى الصورة شكلهم ذى العايزين يفتحوا الماسورة ويشربوه عديل كده
    وفعلا شربوه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-02-2006, 06:16 PM

عبد الغفار عبد الله المهدى


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأخوان عادل عثمان، ملامح، ياسر طيفور، شماسى، شارلس دينق، بدرى، وبقية الوطنيين (Re: Hashim Badr Eldin)

    لا ادرى بايهما اخاطبك استاذ او كابتن او بطل او مقاتل
    الحقيقة عندما تاتى سيرة اسمك امامى تتراى لى اشياء غريبه تنتابنى بنوع من الاعجاب وقليلا من الامقات فى ان واحد كيف لاادرى؟
    فقط اردت ان انقل اليك احساسى بصدق
    والان ونحن فى منعطف خطير يمر به وطننا العزيز حتى ذكر احد الكتاب فى صحيفة الكرامة المصريه المعارضه من ينقذ السودان المنظمة االافريقيه والتى استاجبت لطلب بوش بالتلفون او الجامعه العربيه المفككة الاوصال ويراد ان يكون هناك عراق اخر وصومال جديد
    ونحن واقفين نتفرج وندد ونزمجر ونكتب ونشجب وندين ونستنكر وقوى الهامش وقوى الداخل وقوى الخارج والبلد يفلت من بين ايدينا كما تتفلت الاصله من الساحر
    ما بالنا هنا وهناك نهتف ونغضب وتاركين البلد لغى المنافقين والنفعيين والراسماليه القذره
    لماذا لانهب هبة رجل واحد لانقاذ ما يمكن انقاذه ام ترانا قنعنا بدفن الرؤس فى الرمال والفرجه الحزينه؟
    اما انا مخطىء يا كابتن؟
    ولنا عوده باذن الرحمن
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-02-2006, 08:30 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأخوان عادل عثمان، ملامح، ياسر طيفور، شماسى، شارلس دينق، بدرى، وبقية الوطنيين (Re: عبد الغفار عبد الله المهدى)

    Quote: اقتراح:
    حقو نعمل احتفال سنوى فى نفس اليوم ذى عيد الحب كده، نسميهو "عيد الكف" "الكف العالمى" " يوم الكف العالمى" ازلالا لهذا الشيخ المسن و تابعيه الى يوم الدين


    ياسر طيفور دي بالغت فيها عديل

    ولن يكتمل الاحتفال السنوى الا بتطيقنا لسياسة الكف

    بان يصفع كل مواطن عدد من ناس الجبهه.

    ولكم الود.

    تراجي.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-02-2006, 08:58 PM

Hashim Badr Eldin
<aHashim Badr Eldin
تاريخ التسجيل: 28-12-2005
مجموع المشاركات: 1714

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأخوان عادل عثمان، ملامح، ياسر طيفور، شماسى، شارلس دينق، بدرى، وبقية الوطنيين (Re: Tragie Mustafa)

    تراجى
    كيفك وكيف صحة سند، ربنا يعطيه العافية. سوف أتصل بك ان شاء الله.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-02-2006, 09:15 PM

ABDELMAGID ABDELMAGID
<aABDELMAGID ABDELMAGID
تاريخ التسجيل: 09-09-2005
مجموع المشاركات: 5957

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأخوان عادل عثمان، ملامح، ياسر طيفور، شماسى، شارلس دينق، بدرى، وبقية الوطنيين (Re: Hashim Badr Eldin)

    البطل هاشم بدرالدين
    مساك الله بالخير
    و اقول ليك ...
    من طواقى الجبهة لدقن الترابى ....
    و الأباريق البتدفق الدم فى المواعين و الكبابى ...
    و الله اكفينا ( دبابين ) الإنترنت و مجاهدى ( الكوزبورد ) ...
    و كان الله فى عون بلد هؤلاء مجاهديها ....
    و يا بشير بالشر معمد و انقلابى ...
    سلمت و سلمتك يداك استاذ هاشم ...
    اخوك
    عبدالماجد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-02-2006, 10:05 PM

Hashim Badr Eldin
<aHashim Badr Eldin
تاريخ التسجيل: 28-12-2005
مجموع المشاركات: 1714

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأخوان عادل عثمان، ملامح، ياسر طيفور، شماسى، شارلس دينق، بدرى، وبقية الوطنيين (Re: ABDELMAGID ABDELMAGID)

    دكتور عبدالماجد
    كيفك يا حبيب وكيف جوكم فى ميامى، والله نحنا الأيام دى حاسدينكم عديل كدة!
    قلنا نطلع ليك هدية من المخزن:

    قال تعالى: بسم ألله الرحمن الرحيم

    (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ وَكُونُواْ مَعَ الصَّادِقِينَ)

    جاء في الأثر حديث بدوي جاء النبي صلى النبي صلى الله عليه وسلم وقال له: في ثلاث خصال لا أقدر عليها:

    الأولى النساء و الثانية الخمر و الثالثة الكذب و قد جئتك في خصلة من الخصال الثلاث أتوب منها فقال رسول الله صلى الله عليه و سلم كن صادقا و لا عليك) فلما ألحت عليه خصلة الخمر قال: وإن سألني رسول الله صلى الله عليه و سلم ( أشربت الخمر؟) فماذا أقول له؟ لابد أن أقول الصدق فامتنع عن شرب الخمر, و عندما نظر إلى امرأة و اشتهاها قال: إن سألني رسول الله صلى الله عليه وسلم ( ماذا فعلت مع النساء؟ ) فماذا أقول له؟ لابد أن أقول له الصدق فامتنع عن النساء, و هكذا منعه الصدق من المعاصي

    و لذلك عندما سئل رسول الله صلى الله عليه و سلم أيسرق المؤمن؟ قال نعم. أيزني المؤمن؟ قال نعم, أيكذب المؤمن؟ قال لا

    و الله سبحانه و تعالى ينبه إلى أنه لابد أن يكون كلامك مطابقا لواقع فعلك.. و إياك أن تقول كلاما و فعلك غيره, و لذلك يقول الحق سبحانه و تعالى :

    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لَا تَفْعَلُونَ, كَبُرَ مَقْتًا عِندَ اللَّهِ أَن تَقُولُوا مَا لَا تَفْعَلُونَ

    من كتاب الفضيلة و الرذيلة/ محمد متولي الشعرواي




    (تعالوا ندعُ أبناءنا وأبناءكـم ونساءنا ونساءكم وأنفسنـا وأنفسكم ثم نبتهل فنجعل لعنت الله على الكاذبين)


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-02-2006, 09:32 PM

Hashim Badr Eldin
<aHashim Badr Eldin
تاريخ التسجيل: 28-12-2005
مجموع المشاركات: 1714

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأخوان عادل عثمان، ملامح، ياسر طيفور، شماسى، شارلس دينق، بدرى، وبقية الوطنيين (Re: عبد الغفار عبد الله المهدى)

    الحبيب عبدالغفار عبدالله المهدى
    شكراً ليك كثير، بائع العطر لا يفوح منه إلا العطر، أنت لم تتحدث إلا بصفاتك.
    ما هو المخرج! هذا ما جئنا اصلاً إلى مناقشته، لم نأت هنا للتفاكر حول وسيلة للتتعايش مع أعدائنا. الجبهة إدعت أنها جاءت لإنقاذ السودان فأعادته إلى الإستعمار مرة أخرى، وأصبح روبرت زوليك هو المندوب السامى.
    لكن هذه العصابة الساذجة لا زالت تراهن على ضعف ذاكرة الشعب السودانى وتسامحه.
    أعتقد أن الخطوة الأولى لا بد أن يتفق الناس على رؤية واضحة، وأسس تنظيمية تحول دون تركيز القرارت المصيرية فى ايدى أفراد مهما كانت نزاهتهم وإخلاصهم، و وسائل فعالة تحشد كل الطاقات لإسقاط النظام وفق أستراتيجية تتجنب أخطاء الماضى من سرقة الثورات والإنتفاضات و بيع القضايا والمساومة بدماء البسطاء من أجل مناصب و مكاسب، حزبية كانت أو شخصية.

    (عدل بواسطة Hashim Badr Eldin on 10-02-2006, 01:47 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-02-2006, 07:00 AM

انعام عبد الحفيظ
<aانعام عبد الحفيظ
تاريخ التسجيل: 07-12-2005
مجموع المشاركات: 8738

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأخوان عادل عثمان، ملامح، ياسر طيفور، شماسى، شارلس دينق، بدرى، وبقية الوطنيين (Re: Hashim Badr Eldin)

    هاشم بدر الدين

    سلامات يا زول يا رائع


    Quote: لم يكن لدىّ عداء شخصي مع الترابى،


    نحن واثقون ومتأكدون انه لاعداء لك مع الترابي او غيره

    بجيك راجعة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-02-2006, 12:37 PM

malamih

تاريخ التسجيل: 28-01-2003
مجموع المشاركات: 2781

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأخوان عادل عثمان، ملامح، ياسر طيفور، شماسى، شارلس دينق، بدرى، وبقية الوطنيين (Re: انعام عبد الحفيظ)

    أخي الفاضل والمجاهد الحق في زمان سطعت فيه الأباطيل..
    حتى تراءى لنا الحق أبلج ..
    أخي العزيز فعلتها كما تصادف الفعل أن يكون .. فلقد خططها الشيخ السفاح
    و من معه ولم تخططها أنت حيث ظن الفاشيون الجدد أنهم سيرهبونك ..
    وأشهدأنك لم تختبئ أو تخاف من عصبة المافية بل تركت لهم عنوانك كاملا
    إينما حللت مع عبارة( الراجل فيكم إجي يدق لى باب بيتي) - بالمناسبة
    هل طرقزأحدهم باب بيتك? لم تكتفي بذلك بل ذهبت تقاتلهم في عقردارهم
    مارست النضال والجهاد الحق وكيف لا وأنت من الذين إنتهلوا العلم على يدي
    أبونا الشريف محمد الأمين الخاتم.. أما نحن فلقد قتلتنا التخمة من نضالات الكي بورد وأمثال ناس (مهما كان فهو شيخ مسن .. يا عيني)
    ونقراء في كتاب الشيخ المسن:

    مليون من قتلي حرب الجنوب
    230ألف من قتلى دارفور
    30 ألف من قتلى الشرق
    عدا قتلى المعتقلات والإغتيالات
    5 مليون سوداني كلاجئين أو محتمين بدول الجوار..

    لا يهم فمهماحدث فالشيخ مسن..

    تخريمة:

    الراجل فبكم يفتح خشمو عشان أكلم هاشم دة يدق بيهو ا##########..

    مع ودي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-02-2006, 01:00 PM

Elkhawad
<aElkhawad
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 2843

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأخوان عادل عثمان، ملامح، ياسر طيفور، شماسى، شارلس دينق، بدرى، وبقية الوطنيين (Re: malamih)

    Quote: تخريمة:

    الراجل فبكم يفتح خشمو عشان أكلم هاشم دة يدق بيهو( ا##########)..ألــ و ا ط ه



    ملامح ... ياخ الله يخلي ليك الابتسامه

    تخريمه :
    في بورد بكري ال و ا طه اسمها الدلجه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-02-2006, 03:43 PM

Hashim Badr Eldin
<aHashim Badr Eldin
تاريخ التسجيل: 28-12-2005
مجموع المشاركات: 1714

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأخوان عادل عثمان، ملامح، ياسر طيفور، شماسى، شارلس دينق، بدرى، وبقية الوطنيين (Re: malamih)

    يا شباب
    سأعود للرد عليكم

    هاشم
    -------------------------------------

    أتباع الشيطان، وأتباع على عثمان

    هذا البوست مخصص للسودانيين الوطنيين
    لا تضعوا مداخلاتكم هنا، لا يوجد بينناحاور، ولا يجمعنا بكم وطن. السودان إما لكم أو لنا، لكنه لن يتسع لنا جميعاً.

    (عدل بواسطة Hashim Badr Eldin on 08-02-2006, 04:36 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-02-2006, 10:47 PM

Hashim Badr Eldin
<aHashim Badr Eldin
تاريخ التسجيل: 28-12-2005
مجموع المشاركات: 1714

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأخوان عادل عثمان، ملامح، ياسر طيفور، شماسى، شارلس دينق، بدرى، وبقية الوطنيين (Re: malamih)

    ملامح
    الصوفى الشاعر الرقيق والوطنى الغيور والمثقف الذى يشع اين ما حل ويضئ ما حوله.
    حليلك وحليل ايام البال توك عندما ظهر جديد، كنا فقرأ فيه المولد وصلوات السمانية.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-02-2006, 11:03 PM

Hashim Badr Eldin
<aHashim Badr Eldin
تاريخ التسجيل: 28-12-2005
مجموع المشاركات: 1714

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأخوان عادل عثمان، ملامح، ياسر طيفور، شماسى، شارلس دينق، بدرى، وبقية الوطنيين (Re: انعام عبد الحفيظ)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2006, 04:56 AM

انعام عبد الحفيظ
<aانعام عبد الحفيظ
تاريخ التسجيل: 07-12-2005
مجموع المشاركات: 8738

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأخوان عادل عثمان، ملامح، ياسر طيفور، شماسى، شارلس دينق، بدرى، وبقية الوطنيين (Re: Hashim Badr Eldin)

    العزيز هاشم

    Quote: كنتى زمان من أنصار العمل العسكرى والإستإصال من الجذور

    ماذا أصابك يا صديقة

    خلى ثقتك فينا كبيرة، نحن شعب له تراث ثورى لا يخضع لطاغية أبداً




    لم ولن اتغير يا صديقي كنت قد كتبت لك

    نحن واثقون ومتأكدون انه لاعداء لك مع الترابي او غيره

    قصدت منه انك عندما ضربت الترابي لم يكن لك عداء شخصي وضربته لانه يمثل لك رمز للطاغية والظلم

    والفساد في السودان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-02-2006, 01:19 PM

عبد الله عقيد
<aعبد الله عقيد
تاريخ التسجيل: 20-09-2005
مجموع المشاركات: 3728

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأخوان عادل عثمان، ملامح، ياسر طيفور، شماسى، شارلس دينق، بدرى، وبقية الوطنيين (Re: Hashim Badr Eldin)

    والله يا هاشم بدر الدين
    مافي اي مبرر لضرب شيخ كبير في السن
    ولا أظنك ترضى أن يضرب شاب قوي رجلا مسنا أمامك
    بغض النظر عما فعله هذا الرجل المسن
    ولا أظنك ترضى أن تشبه نفسك بالذين ضربت بهم المثل
    ممن قتلوا ا لسادات أو طعنوا نجيب محفوظ
    مع تقديري للدوافع التي جعلتك تقوم بهذا الأمر
    ولكن أتوقع منك الاعتذار واعتبارها فورة غضب
    وليست بطولة بأي حال من الأحوال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-02-2006, 09:02 PM

Yassir Tayfour
<aYassir Tayfour
تاريخ التسجيل: 18-08-2005
مجموع المشاركات: 10897

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأخوان عادل عثمان، ملامح، ياسر طيفور، شماسى، شارلس دينق، بدرى، وبقية الوطنيين (Re: عبد الله عقيد)

    الكوماندر
    هاشم
    كيفك و كيف الاهل؟؟؟


    عثمان عبد الرحيم بيسال عنك بشدة فى نيويورك...
    ان من شهر 9 ما بين السودان و الامارات...كومرت عبد الباقى مختار بيسال عنك، لاقيتو فى الهيلتون و كومرت بازرعة برضوا بيسال عنك بى شدة لاقيتو فى مكتب الحركة...و كومرت عبد الملك عبد الباقى لاقيتو و الناس كلها بتسال عنك...و بى الجد يا هاشم الخرطوم ياها زاتا والقوانين ماذالت قوانين ما قبل نيفاشا...
    لاقيت فايز السليك فى مكتب الحركة اكان جايى من جامعة الخرطوم عندو قريبتو عايزة تسجل للدراسة، تتخيل ادوهو ورقة يوقع عليها انو الطالبة فلانة لا بد ان تلتزم بالزى الاسلامى المحتشم وهى داخل الجامعة وووو حريات كتيرة توقع ان لا تمارسها...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-02-2006, 09:42 PM

مكي النور

تاريخ التسجيل: 02-01-2005
مجموع المشاركات: 1625

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأخوان عادل عثمان، ملامح، ياسر طيفور، شماسى، شارلس دينق، بدرى، وبقية الوطنيين (Re: Hashim Badr Eldin)

    تحية بعرض هذا الوطن الي البطل هاشم بدر الدين.

    ما قام به كان ردة فعل طبيعية تجاه من ارتهن شعبا ودمّر وطنا.

    من يعتذر لمن؟

    وما معني الحديث عن قيم تمنع ضرب شيخ مسن كما يقول البعض هنا؟

    أين تلك القيم من اعدام شباب في عمر الزهور بتهمة تجارة العملة.
    من قبل حكومة تجار العملة.

    أين تلك القيم من اعدام 28 من خيرة شباب وطننا ليلة العيد، دفن بعضهم أحياء، أهي تلك القيم التي تزعمون؟ دفن الناس أحياء عشية العيد؟

    أين تلك القيم من احتجاز أبناء وطنكم في بيوت سرية وتعذيبهم وقتلهم؟

    أين تلك القيم من القري التي دكت فوق رؤوس النساء والاطفال في صيف العبور وشتاء النحس الذي خيم علي بلادنا منذ يونيو الاغر.

    أين تلك القيم من اغتصاب النساء وقتل الاطفال في دارفور؟

    أين تلك القيم من ضرب العزل بالرصاص في بورسودان؟

    وقائمة الجرائم تطول ولا تنتهي.


    تمتد فينا في الانسان الذي دمر، والقيم التي مسخت لتنحصر فقط في البكاء علي شيخ مسن!

    وممن؟

    من التلامذة الذين أقصوه من الكرسي!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-02-2006, 11:14 PM

Hashim Badr Eldin
<aHashim Badr Eldin
تاريخ التسجيل: 28-12-2005
مجموع المشاركات: 1714

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأخوان عادل عثمان، ملامح، ياسر طيفور، شماسى، شارلس دينق، بدرى، وبقية الوطنيين (Re: مكي النور)

    مكى النور
    تحية ليك بعرض الوطن وشكرا ليك يا بلد
    هؤلاء يفترضون فى الناس الغباء. دماء الأبرياء ودموع الأرامل والأيتام بعدها لم تجف وجاءوا يحاولوا إعادة صناعة هذا المجرم كرجل دين وشيخ مسن.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-02-2006, 10:49 PM

Ibrahim Adlan
<aIbrahim Adlan
تاريخ التسجيل: 22-08-2004
مجموع المشاركات: 1200

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأخوان عادل عثمان، ملامح، ياسر طيفور، شماسى، شارلس دينق، بدرى، وبقية الوطنيين (Re: Hashim Badr Eldin)

    للذين يتغنون بالاخلاق الفاضله

    لقد تغيرت قوانين اللعبه منذ وصول الانقاذيون الا السلطه و البادئ اظلم


    مالكم كيف تحكمون
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-02-2006, 06:57 AM

charles deng

تاريخ التسجيل: 27-09-2005
مجموع المشاركات: 503

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأخوان عادل عثمان، ملامح، ياسر طيفور، شماسى، شارلس دينق، بدرى، وبقية الوطنيين (Re: Ibrahim Adlan)

    Dear Hashim Badr el-Din
    Although I do not know you in person, I see in you courage and the love of justice. This rotten Islamists who are arguing now on this Board about principles they ignored when in power, shoul not bother you a bit. These rotten Islamists have committed rape, maiming, mayham, pillaging, killings, kleptocracy and genocide in the name of Isalm, when Islam is innocent of their crimes. I knew them from my school days; they are cowards, who would not face a manly fight but would look for the circumastances when their victim is weak, to take advantage of him. Who on earth, would torture, beat-up, and commit indecencies against an incarcerated helpless person? Some of
    them were participants in the torture chambers, "the Ghost Houses".Some of them on this Board musquarade as humanists, but their day will come when they will be exposed, shamed and ultimately face the music of justice. Finally, thank you for your sacrifices in the name of humanity.

    (عدل بواسطة charles deng on 09-02-2006, 10:38 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-02-2006, 08:29 PM

هاشم نوريت
<aهاشم نوريت
تاريخ التسجيل: 23-03-2004
مجموع المشاركات: 13621

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأخوان عادل عثمان، ملامح، ياسر طيفور، شماسى، شارلس دينق، بدرى، وبقية الوطنيين (Re: charles deng)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-02-2006, 08:30 PM

هاشم نوريت
<aهاشم نوريت
تاريخ التسجيل: 23-03-2004
مجموع المشاركات: 13621

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأخوان عادل عثمان، ملامح، ياسر طيفور، شماسى، شارلس دينق، بدرى، وبقية الوطنيين (Re: هاشم نوريت)


    التحية لهذين الرجلين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-02-2006, 08:57 PM

bakri abdalla
<abakri abdalla
تاريخ التسجيل: 09-10-2003
مجموع المشاركات: 1478

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأخوان عادل عثمان، ملامح، ياسر طيفور، شماسى، شارلس دينق، بدرى، وبقية الوطنيين (Re: هاشم نوريت)

    الاخ البطل الصنديد والقائد الجسور هاشم
    ما زال البعض يردد نفس السؤال وهو ليه تضربو وهو شيخ مسن? كانت اجابتك واضحة بان ذاك هو سلاحهم الذى ابتدعوه. اوافقك على ذلك..... شخصيا لا أمن بدعاوى الكبر وانها امراه... وما الى ذلك .... كان البعض يعتقد فيه فالتحية لك ايها القائد لقد هزيت عرش الطاغوت ولا نامت اعين الجبناء.
    هلا تكرمت نشر وقائع المحكمة???????????????????????????????????????????????????????????????????????????

    (عدل بواسطة bakri abdalla on 09-02-2006, 09:07 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-02-2006, 11:56 PM

Hashim Badr Eldin
<aHashim Badr Eldin
تاريخ التسجيل: 28-12-2005
مجموع المشاركات: 1714

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأخوان عادل عثمان، ملامح، ياسر طيفور، شماسى، شارلس دينق، بدرى، وبقية الوطنيين (Re: bakri abdalla)

    بكرى كيفك يا حبيب
    الموضوع ده نتناقش فيه وجهاً لوجه لآن هنالك عدة أفكار
    أنت مضغوط فى الدراسة طبعا،سبت أو أحد كيف؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-02-2006, 11:41 PM

Hashim Badr Eldin
<aHashim Badr Eldin
تاريخ التسجيل: 28-12-2005
مجموع المشاركات: 1714

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأخوان عادل عثمان، ملامح، ياسر طيفور، شماسى، شارلس دينق، بدرى، وبقية الوطنيين (Re: charles deng)

    Brother Charles
    How you donig man, I wrote this on feb.1998 as an answer in an interview


    Why the repetition of history is ruled out? I think the NIF has made the change by diverting all the country's resources and making all its policies toward one goal: (survival against the will of the people). It is an organization that is built to dictate others. It's ideology suppose to convince only the members, the rest of the society would have to submit to it. The NIF system of rule and survival stands on two pillars, terror, and deception. How they managed to deliver that is hardly a mystery.
    The NIF individuals are frail, slouch, victimized, paranoid, and not logically presented. They join the group for refuge, comfort, and a powerful desire to subdue others. They learn to lie and justify, their philosophy is the art of justification. They hide their identity, lead the life of deception, smile when they are infuriated, and laugh when they are in fear. Condescending and harbor a conviction of their imaginative superiority over others. Arrogance brought them closer to Satan, and he sponsors them for life. They are the disciples of Satan, masters of deception.
    The NIF security apparatus is made up from street boys, raised and trained from the early eighties in a shelter near the secret Masonic shrine in Soba, which called the 'African Islamic Institute'. The record of the NIF security apparatus is known all over the world, their techniques of torture should be added to the Genius book of records. The use of street boys to crush opposition and subdue nations was borrowed by the NIF from the Ottoman Empire, which had a force historically called the Ganissaries: an army of children slaves, the Turkish used them to conquer nations and build the Ottoman Empire. The Ganissaries brought havoc and degeneracy wherever they went. Military dictatorships in Latin America, in their armies and secret police have also used street boys, because they are ruthless people, who cannot relate to the society. After eight years, the NIF two instruments of subjection have failed to subdue the nation. On the contrary, the Sudanese people more than ever want to fight their oppressors.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-02-2006, 11:49 PM

Hashim Badr Eldin
<aHashim Badr Eldin
تاريخ التسجيل: 28-12-2005
مجموع المشاركات: 1714

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأخوان عادل عثمان، ملامح، ياسر طيفور، شماسى، شارلس دينق، بدرى، وبقية الوطنيين (Re: charles deng)

    هاشم نوريت
    دبايوا ليك والأسرة الكريمة
    أن شاء الله حأديك زيارة
    بمناسبة الرفيق سلفا كير
    الموضوع ده من الصحافة

    Quote: الثمن الغالي
    سلفاگير بعد المؤتمر الصحفي
    تقرير:عار ف الصاوي
    سألت بائع تلفونات نقالة بمجمع نيفاشا التجاري الذي يقع جوار برج البركة في الخرطوم عن سعر تلفون يطلق عليه (سلفاكير )وهو جهاز غير مزود بتقنيات وسائط حديثة فقال ان السعر حوالي 400 الف جنيه لكنه تبرع باضافة معلومة اخرى وكشف عن جهاز حديث مزود بكافة وسائط تقنية اجهزة الهواتف النقالة وسعره يصل الى 2.600.000 اطلقوا عليه اسم (سلفاكير بعد المؤتمر الصحفي )والمدهش في الامر ان هذا الاسم شائع الى درجة بعيده في الوعي الشعبي .سألت البائع هل لديك فكرة عما قاله سلفا في هذا المؤتمر فرد سريعا (لا .ولكن قالوا انه قال كلام قوي )
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-02-2006, 11:18 PM

Hashim Badr Eldin
<aHashim Badr Eldin
تاريخ التسجيل: 28-12-2005
مجموع المشاركات: 1714

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأخوان عادل عثمان، ملامح، ياسر طيفور، شماسى، شارلس دينق، بدرى، وبقية الوطنيين (Re: Ibrahim Adlan)

    ابراهيم عدلان
    مشتاقين كتير
    عندى موضوع لكن نناقشوا بالتلفون
    سلم على حنان والشبيبة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-02-2006, 09:32 PM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 31-07-2005
مجموع المشاركات: 11663

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأخوان عادل عثمان، ملامح، ياسر طيفور، شماسى، شارلس دينق، بدرى، وبقية الوطنيين (Re: Hashim Badr Eldin)

    Quote: من طواقى الجبهة لدقن الترابى ....
    و الأباريق البتدفق الدم فى المواعين و الكبابى ...






    (انما هو شيخ مسن)!؟!؟

    تهافت التهافت ...

    وقمة التناقض .



    المناضل ود بدر الدين...

    زى ما قال ليك الأخ :

    اذا كل مسنينا زى الراجل المسن ده

    عليك الله كفت من نمولى لى حلفا .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-02-2006, 00:07 AM

Hashim Badr Eldin
<aHashim Badr Eldin
تاريخ التسجيل: 28-12-2005
مجموع المشاركات: 1714

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأخوان عادل عثمان، ملامح، ياسر طيفور، شماسى، شارلس دينق، بدرى، وبقية الوطنيين (Re: AMNA MUKHTAR)

    أمنه مختار
    دبايوا ياريح الهبباى
    كيف بورتسودان على حسك
    إنتى أبو جهل عندما قتل فى معركة بدر كان عمره كم كده!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-02-2006, 01:26 AM

Hashim Badr Eldin
<aHashim Badr Eldin
تاريخ التسجيل: 28-12-2005
مجموع المشاركات: 1714

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأخوان عادل عثمان، ملامح، ياسر طيفور، شماسى، شارلس دينق، بدرى، وبقية الوطنيين (Re: Hashim Badr Eldin)

    ياسر طيفور
    كيفك يا حكومة


    إصابة الترابى نفسية، لا يمكن علاجها بالعقاقير، وهى مستمرة حتى الآن. الرجل إختلط عقله بعد إستيلائه على السلطة وسفكه للدماء، فإنتشى بالقوة وبطر بالسلطة وظن أنه إله،كظن فرعون (قال أنا أحى و أميت)، فكبُر عليه عندما إستيقظ فى المستشفى من وهمه وأدرك أنه بشر، فلم يحتمل الحقيقة.
    أتباعه يسمونه مجدد خوفاً من غضب الناس ، لكن فى دواخلهم، طائفة منهم إتخذه إلهاً، وطائفة ظنت أنه نبى، وأكثرهم إعتدالاً يعتقدون أنه ولى له كرامات، وأن من يمسه تتخطفه الملائكة أو تخسف به الأرض، لكنهم للأسف حتى الأن لا يستطيعون إستيعاب الحقيقة أن الله لا يعطى كرامته لرجل كذاب، وأن الترابى لا يسوى عند الله جناح بعوضة, يكفى أن الرجل وضعه تلاميذه فى السجن لأكثر من عامين فلم تخرج مظاهرة من عشرة أشخاص لتطالب بإطلاق سراحه، يا لها من خيبة ويا له من خزلان.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-02-2006, 03:30 AM

gamal elsadig
<agamal elsadig
تاريخ التسجيل: 07-07-2005
مجموع المشاركات: 3076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأخوان عادل عثمان، ملامح، ياسر طيفور، شماسى، شارلس دينق، بدرى، وبقية الوطنيين (Re: Hashim Badr Eldin)



    لقد ضربـني هكذا باســطا يده .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2006, 04:17 AM

Hashim Badr Eldin
<aHashim Badr Eldin
تاريخ التسجيل: 28-12-2005
مجموع المشاركات: 1714

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأخوان عادل عثمان، ملامح، ياسر طيفور، شماسى، شارلس دينق، بدرى، وبقية الوطنيين (Re: gamal elsadig)

    جمال الصادق
    يمكن قاصد حأرسل ليكم طيارة تدقش عمارة فى نيويورك
    بس جماعتو ما بقدروا على الشدايد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-02-2006, 03:31 AM

Emad Abdulla
<aEmad Abdulla
تاريخ التسجيل: 18-09-2005
مجموع المشاركات: 6751

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأخوان عادل عثمان، ملامح، ياسر طيفور، شماسى، شارلس دينق، بدرى، وبقية الوطنيين (Re: Hashim Badr Eldin)

    فان كي ..
    ياااااااااااه

    يا ( رفيق ) الزمان الجميل ..


    شيء واحد يستحق ما أحسه الآن :
    أن أقف ( سلام سلاح ) .. وأودي لك التحية العسكرية .. تماما كما فعلناها في 1975


    ودي المقيم لك
    وكامل احترامي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-02-2006, 05:16 AM

Elawad Eltayeb
<aElawad Eltayeb
تاريخ التسجيل: 01-09-2004
مجموع المشاركات: 5270

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأخوان عادل عثمان، ملامح، ياسر طيفور، شماسى، شارلس دينق، بدرى، وبقية الوطنيين (Re: Emad Abdulla)

    الوطني/ هاشم بدر الدين،

    سعداء جداً بوجودك بيننا.

    العوض أحمد الطيب
    من خريجي مدرسة محمد حسين
    أمدرمان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2006, 04:46 AM

عشة بت فاطنة
<aعشة بت فاطنة
تاريخ التسجيل: 06-01-2003
مجموع المشاركات: 4572

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأخوان عادل عثمان، ملامح، ياسر طيفور، شماسى، شارلس دينق، بدرى، وبقية الوطنيين (Re: Elawad Eltayeb)

    سلام اخونا بدرالدين ..
    وبخصوص الدقة طبعا النسوان ما قصرنا وثقنها بالدهب .. ولكم ضحكنا انا وصديقتي
    حين ذهبنا لصائغ الدهب الهندي في مسقط ..وهذا المحل مشهور بعمل دزاين \للسودانيات
    وفي وسط البحث سألنا الهندي : ايش تريدوا احفظ مالك ولا دقة الترابي .. فضحكناوسألناه باندهاش :
    هي بالله دقة الترابي وصلت الهند
    !!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2006, 05:08 AM

Hashim Badr Eldin
<aHashim Badr Eldin
تاريخ التسجيل: 28-12-2005
مجموع المشاركات: 1714

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأخوان عادل عثمان، ملامح، ياسر طيفور، شماسى، شارلس دينق، بدرى، وبقية الوطنيين (Re: عشة بت فاطنة)

    عشة بت فاطمة
    سلام وأشواق ليك والشبيبة
    الجماعة ديل أكثر حاجة منكدة حياتهم هى شماتة السودانيين. الراجل كان بيعتقد أنه عنده عقل جبار قدر يصل بيهو للسلطة، المصيبة ضاعت السلطة وضاع العقل.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2006, 04:57 AM

Hashim Badr Eldin
<aHashim Badr Eldin
تاريخ التسجيل: 28-12-2005
مجموع المشاركات: 1714

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأخوان عادل عثمان، ملامح، ياسر طيفور، شماسى، شارلس دينق، بدرى، وبقية الوطنيين (Re: Elawad Eltayeb)

    العوض أحمد الطيب
    صباحات خيرك
    طبعاً تلاميذ والدنا بيكونوا فى الحساب أخوانا.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2006, 04:54 AM

Hashim Badr Eldin
<aHashim Badr Eldin
تاريخ التسجيل: 28-12-2005
مجموع المشاركات: 1714

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأخوان عادل عثمان، ملامح، ياسر طيفور، شماسى، شارلس دينق، بدرى، وبقية الوطنيين (Re: Emad Abdulla)

    عماد عبدالله
    سلام كثير وشوق بحر
    سمعت أنك تركت الجيش و رجعت للفنون، أفضل لا شك.
    لا زلت أذكر رسوماتنا فى مسرح مدرسة التجارة الثانوية ايام المعسكر. أنت رسمت كرومة وجيفارا و(الجنرال) وأنا رسمت الجدار الخلفى قاع بحر بالأسماك والقواقع.
    ايام جميلة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-02-2006, 02:29 AM

Hashim Badr Eldin
<aHashim Badr Eldin
تاريخ التسجيل: 28-12-2005
مجموع المشاركات: 1714

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأخوان عادل عثمان، ملامح، ياسر طيفور، شماسى، شارلس دينق، بدرى، وبقية الوطنيين (Re: Hashim Badr Eldin)

    هل نحتاج إلى إتبات أن السودان تحكمه عصابة صعاليك

    هل تذكرون أحد كلاب المجلس العسكرى ذلك الدعِّى الذى أعدم مجدى وجرجس. أحد الجهلة الأغبياء الذين سلموا السودان وجيشه للجبهة الترابية و كافأتهم بالمذلة والبرطشة.
    نأتى بسيرة هذا المجرم كتذكير للذين يتوهمون أنه يمكن التحاور مع عصابة الجبهة الإجرامية. ليروا بالدليل كيف يكون رد على عثمان وعصابة أمنه على مقال كتبه أحد خدمهم الذين إستغنوا عنهم فبعثوه سفيراً لدولة البحرين (مجرد وظيفة يتلهى بها ويملأ منها كرشه).

    إضغط على الوصلة:

    http://www.asharqalawsat.com/details.asp?section=1&issu...%A7%D8%B1&state=true
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-02-2006, 01:35 AM

ثروت سوار الدهب
<aثروت سوار الدهب
تاريخ التسجيل: 22-07-2003
مجموع المشاركات: 7533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأخوان عادل عثمان، ملامح، ياسر طيفور، شماسى، شارلس دينق، بدرى، وبقية الوطنيين (Re: Hashim Badr Eldin)

    العزيزة تراجي سلامات

    طلبتينني للشهادة، حسنا، ساتخلى عن البخل.

    ستجدي بعض من شهادة هنا(من يدري فربما كلها) في هذا البوست: خالد ابو أحمد.. قبل المغادرة، ماذا عن هاشم بدر الدين؟

    كتبت انت حين كتبت:

    Quote: غايتو مولد وفاتنا كان فشينا غلنا زياده.

    اتمنى من الاخوة الشهود الفاضل الهاشمى

    وثروت سوار الذهب و المعز والنصرى امين ما قصر مقدما ان يدلوا بشهاداتهم.

    واخوة الامس اعداء اليوم

    ايضا بكري عبد الله

    وحيدر حماد

    هم ايضا شهود اتمنى الا يبخلوا بشهادتهم


    و كما قال بيير إليات تريدو:Just watch me

    سلامات تراجي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-02-2006, 02:20 AM

ثروت سوار الدهب
<aثروت سوار الدهب
تاريخ التسجيل: 22-07-2003
مجموع المشاركات: 7533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأخوان عادل عثمان، ملامح، ياسر طيفور، شماسى، شارلس دينق، بدرى، وبقية الوطنيين (Re: ثروت سوار الدهب)

    هاشم سلامات


    تجدني عند باب محكمة النظام الظالم


    See you soon

    شكرا على النبل.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-02-2006, 06:48 AM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأخوان عادل عثمان، ملامح، ياسر طيفور، شماسى، شارلس دينق، بدرى، وبقية الوطنيين (Re: ثروت سوار الدهب)



    شكرا للرائع ثروت سوار الذهب

    ومتابعاك واصل.


    وشكرا للاخ هاشم بدر الدين

    لايراد هذه الوصله:

    Quote: سفير السودان لدى البحرين: حكومتي فصلتني بسبب مقال صحافي.. وتلقيت تهديدات



    المنامة: هناء بوحجي
    أكد السفير السوداني لدى مملكة البحرين صلاح الدين كرار امس نبأ فصله عن عمله، وقال لـ«الشرق الأوسط» انه تسلم رسالتين من السلطات السودانية تطالبه بالعودة بعد فصله عن العمل بسبب مقال نشره في صحيفة محلية في الخرطوم انتقد فيه النظام الشهر الماضي.
    وقال كرار، وهو احد الضباط الكبار الذين قادوا انقلاب الانقاذ الوطني في 30 يونيو (حزيران) 1989 واحد اعضاء مجلس القيادة اوائل التسعينات، لـ«الشرق الأوسط» انه رفض قرار الفصل وقرر البقاء في خارج السودان دون أن يكشف عن وجهته المقبلة. واوضح ان قرار الفصل لم يذكر السلطة التي صدر عنها، وما اذا كان قرارا جمهوريا أو صادرا عن مجلس محاسبة، ودافع كرار عن مقاله الذي نشر في ذكرى مرور 14 عاما على الانقاذ، وقال ان نقده يأتي في اطار النقد الذاتي باعتباره عضوا فاعلا في المجلس العسكري لنظام الانقاذ الذي تم حله، متهما المجلس المنحل باقصاء الآخرين واجراء عمليات طرد من الخدمة والاحالة على الصالح العام على قاعدة تصفية الحسابات. وفي السياق نفسه قال كرار الذي شغل عدة مناصب وزارية حتى عام 1998 انه تلقى تهديدا من خلال اتصالين قيل له فيهما «نحن قطعنا آخر شعرة بينك وبين الفريق البشير، وعد الى السودان ان كنت رجلا». (تفاصيل في الداخل)




    ومعا نتسآل لماذا فصل صلاح كرار يا ناس الجبهه؟؟؟؟

    تراجي.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-02-2006, 10:39 AM

Hashim Badr Eldin
<aHashim Badr Eldin
تاريخ التسجيل: 28-12-2005
مجموع المشاركات: 1714

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأخوان عادل عثمان، ملامح، ياسر طيفور، شماسى، شارلس دينق، بدرى، وبقية الوطنيين (Re: Tragie Mustafa)

    تراجى

    القضية ليست فى فصل صلاح كرار من منصب سفير إلى دولة (مع إحترامنا وحبنا لأهلها) غير مؤثرة، فى السياسة الإقليمية أو الدولية. ولا يوجد معدل تبادل تجارى مُعتبر بينها وبين السودان. بإختصار فهو سفير فى سفارة تنحصر مهمتها فى جباية ضرائب المغتربين.
    ولا تنحصرالقضية كذلك فى العقلية والشخصية الموتورة للمجرم نافع على نافع الذى يخاطب ضابط سابق فى الجيش السودانى بعبارة (اذا إنت راجل تعال راجع السودان).

    حتى يتدخل عمر البشير ويتوسط لنافع للعفو عن صلاح كرار (العميد الركن) ويسمح له بالعودة للسودان، و يوقفه البشير بجانبه يوم العيد (وقد ضُربت عليه الذلة والمسكنة) لتلتقط صورته كاميرات التلفزيون وهو يتلقى التهانى من السفراء وطائفة(غير المغضوب عليهم). لأنه أولاً قريبه (جعلى رباطابى) ولأن بعض كبار الضباط السابقين سمعوا بالواقعة وتزمروا من (المسخرة) التى أوصل لها عمر البشير ضباط الجيش السودانى حتى يخاطبهم صعاليك الجبهة بعبارة (اذا إنت راجل تعال راجع السودان).
    Quote: وعد الى السودان ان كنت رجلا


    السؤال هو ماذا كان يمكن أن يكون مصير صلاح كرار إن هو كتب ذلك المقال وهو داخل السودان، أو قال محتواه مشافهةً فى أحد مجالسة؟ هل كان سيسافر فى رحلة قصيرة بالطائرة!
    قديماً قال الشيوعيون عبارة المغفل النافع، هؤلاء هم أعضاء المجلس العسكرى الذين سلموا السودان وجيشه لعصابة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-02-2006, 10:54 AM

مدثر محمد ادم

تاريخ التسجيل: 17-12-2005
مجموع المشاركات: 3016

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأخوان عادل عثمان، ملامح، ياسر طيفور، شماسى، شارلس دينق، بدرى، وبقية الوطنيين (Re: Hashim Badr Eldin)

    البطل هاشم بدرالدين

    تحية عطرة وتسلم ايدك

    لو كان مات كان ريحت الشعب السوداني

    مدثر تيف تيف
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-02-2006, 12:41 PM

Hashim Badr Eldin
<aHashim Badr Eldin
تاريخ التسجيل: 28-12-2005
مجموع المشاركات: 1714

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأخوان عادل عثمان، ملامح، ياسر طيفور، شماسى، شارلس دينق، بدرى، وبقية الوطنيين (Re: مدثر محمد ادم)

    Quote: لو كان مات كان ريحت الشعب السوداني


    مدثر محمد آدم
    سلام كثير

    والله لا أعتقد. لو كان هذا الرجل مات فى كندا لدفنوه فى مسجد النيلين، و لأقاموا عليه قبة فى إرتفاع قاعة الصداقة، ولألغوا الحج إلى مكة وفرضوا على الناس أن يحجوا إلى شيخهم.
    مدغدغو العواطف ومثيرو الدهماء قتلهم لا ينهى بلاءهم، إنما يضفى عليهم قدسية ويكسب هرطقاتهم بعض الصدقية، ويزيد من أتباعهم.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-02-2006, 11:10 AM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأخوان عادل عثمان، ملامح، ياسر طيفور، شماسى، شارلس دينق، بدرى، وبقية الوطنيين (Re: Hashim Badr Eldin)


    الكماندو هاشم بدر الدين

    هي ماقلت فعلا :

    Quote: السؤال هو ماذا كان يمكن أن يكون مصير صلاح كرار إن هو كتب ذلك المقال وهو داخل السودان، أو قال محتواه مشافهةً فى أحد مجالسة؟ هل كان سيسافر فى رحلة قصيرة بالطائرة!


    هي فعلا ما قلت

    ان مصير كل من ينتقد اما الاعتقال و التشريد او الموت تحت التعذيب

    وتلفيق الشهادات الطبيه بشأن الموت

    وان كانوا سعداء حظ فهو الموت السريع بطياره.

    ولهم الله اهل بلدي.

    تراجي.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-02-2006, 11:35 AM

bakri abdalla
<abakri abdalla
تاريخ التسجيل: 09-10-2003
مجموع المشاركات: 1478

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأخوان عادل عثمان، ملامح، ياسر طيفور، شماسى، شارلس دينق، بدرى، وبقية الوطنيين (Re: Tragie Mustafa)

    البطل هاشم بدرالدين
    شكرا لك, حقيقة مزحوم جدا ولم ارى مداخلتك الا اليوم, ومن دواعى السرور ان نلتقى خلال عطلة الاسبوع, الى حين لك منى التحية.

    (عدل بواسطة bakri abdalla on 16-02-2006, 11:36 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-02-2006, 05:28 PM

Kudouda


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأخوان عادل عثمان، ملامح، ياسر طيفور، شماسى، شارلس دينق، بدرى، وبقية الوطنيين (Re: Hashim Badr Eldin)

    يبقي السؤال .. ما هو الحل .. بل من الافضل البحث اولا عن المشكله.. العين بالعين والسن بالسن والبادي اظلم ؟؟ .. اين يكمن الحل في العضلات ام في الفكر .. كم هو سهل نضال العضلات يتبعها رخص طلاقات الكلاشن..
    ولكم السلام والتحيه
    ملحوظه " تحياتي ليك يا الخواض ولله ليك وحشه"
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-02-2006, 08:47 PM

ثروت سوار الدهب
<aثروت سوار الدهب
تاريخ التسجيل: 22-07-2003
مجموع المشاركات: 7533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأخوان عادل عثمان، ملامح، ياسر طيفور، شماسى، شارلس دينق، بدرى، وبقية الوطنيين (Re: Kudouda)

    Quote: كم هو سهل نضال العضلات يتبعها رخص طلاقات الكلاشن..


    بل الاسهل منها نضال القعدات، و طلاقات الكلامات آخر الليل.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de