الطيب مصطفى فوق القانون ...يشتم الجميع ولا احد يساله ..!

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل عبد الله بولا فى رحمه الله
يا للفجيعة ............ عبدالله بولا
رحيل زميل المنبرالفنان التشكيلي عبدالله بولا له الرحمة
رحيل الإنسان الممتاز بولا فقد عظيم للوطن
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 19-12-2018, 02:44 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة معالى ابوشريف (الكيك)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
25-07-2011, 03:41 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20790

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الطيب مصطفى فوق القانون ...يشتم الجميع ولا احد يساله ..!

    عبد العزيز خالد!!
    الانتباهة
    بتاريخ : الإثنين 25-07-2011 07:30 صباحا



    زفرات حرى: الطيب مصطقى



    عجبت لرويبضة آخر غير عرمان يسمى عبد العزيز خالد يتطاول على الإسلام بدون أن يطرف له جفن لكن الغريب ليس في قوله وإنما في جهله وسطحيته التي أستغرب أن (تؤهله) للحديث في الشأن العام وتجعل بعض صحافة الغفلة تسعى إليه وتحاوره بالرغم من أنه لن يفوز بموقع حتى لو ترشح داخل عشيرته الأقربين!!
    الرويبضة الآخر قال: «الدستور الإسلامي لم يحل مشاكل البلد بل عقّدها وتم تجريبه ولا يوجد منطق في الاستمرار بهذه العقلية»!!
    الغريب ليس في جرأة هذا الجهلول، بخلفيته اليسارية، على الإسلام وإنما في جهله بحقائق التاريخ التي شهد بها كبار المؤرخين الغربيين مثل أرنولد توينبي بما في ذلك حقيقة أن المسلمين سادوا العالم بإسلامهم ودخلوا أوروبا عندما كانت تغط في نوم عميق وأنهم عندما هجروا الحكم بالإسلام انقلب حالهم إلى ما نحن عليه اليوم من استضعاف جرّأ عليهم الأقزام ممَّن كانوا من رعاياهم!!
    هذا الرجل لا يفرِّق بين الإسلام وتطبيقاته وهذا بحر عميق يحتاج إلى شرح يضيق المجال عنه في هذه العجالة لكن الغريب أن هذا الرويبضة ظل متحالفاً مع الحركة الشعبية وخاض معها غمار الحرب ضد أهله وعشيرته فتخيلوا بربكم رجلاً مسلمًا ينتقد الدستور الإسلامي وشريعة الله في وقت يُساند فيه شريعة الغاب تحت حكم الحركة الشعبية التي أحالت الجنوب إلى دولة فاشلة تجثم على أنفاسها عصابات الجيش الشعبي وتسوم أهلها سوء العذاب وتذيقهم من صنوف القهر وتحوطهم بلباس الجوع والخوف ويريد لهذا النموذج أن يتكرر في السودان الشمالي تحت حكم المغول الجدد بحقدهم المتوارَث على الشمال وأهله.
    عبد العزيز خالد المتمرد على الإسلام وشريعته قال كذلك وهو يهرف بما لا يعرف، قال: «الإسلاميون المستنيرون أصبحوا يقولون لا توجد دولة دينية ودستور إسلامي بل أصبحوا يتحدثون عن الدولة المدنية وهذا تطوُّر كبير جداً والإسلاميون أصبحت لديهم قناعة بأن الدين يفرِّق والمصالح تجمع»!!
    أعجب أن يقول هذا السفيه المتطاول على الدين إن الدين يفرِّق بالرغم من أنه لا يعرف من الدين حتى أبجدياته ولكن العجب العجاب أن هؤلاء يهرفون بهذا القول حتى بعد أن أصبح السودان مسلماً بنسبة 97% بالرغم من أنهم متيَّمون بالديمقراطية التي يكثرون الحديث عنها لكنهم لا يطيقون أحكامها وليتهم لو أخضعوا منطقهم هذا للتجريب في الغرب الرأسمالي الذي باتوا مفتونين به بعد أن سقط ماركسهم وشيوعيتُه ورُميا في مزبلة التاريخ.. ليتهم لو أنصفوا وتحدثوا عن المسلمين الذين يبلغ عددهم الملايين في أوروبا ورغم ذلك يُضيَّق على المسلمات ويُمنعنَ من ممارسة دينهنَّ ويُمنع الأذان في كثير من الدول الغربية لكن مشكلة هذا الرويبضة وأمثاله من فلول اليسار وبني علمان هي العداء للإسلام وأعجب من أحد التابعين لدولة شريعة الغاب في جنوب السودان عندما يتحدث عن «المستنيرين» ولست أدري أى «نور» ذلك الذي يتحدث عنه الغارقون في الظلام من الأخسرين أعمالاً الذين ضلّ سعيُهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعًا.
    أبوعيسي وقوى الإجماع!!

    { «أجراس الحرية» البائدة صحيفة الحركة الشعبية الحزب الحاكم لدولة الجنوب المستقلة أوردت مانشيتاً أحمر على لسان الشيوعي أبوعيسى يقول فيه: التبرير لبقاء الحكومة بعد «9» يوليو «بلطجة»!!.
    يقول الخبر «تمسكت قوى الإجماع الوطني بعدم شرعية الحكومة عقب التاسع من يوليو وشدَّدت على حدوث فراغ دستوري عقب ذلك التاريخ واعتبرت أن رئيس الجمهورية المشير عمر البشير سيفقد الشرعية بجانب المجلس الوطني وقطعت بأن ذلك الأمر يتطلب حل الحكومة والاتفاق على حكومة انتقالية تُعِدُّ لدستور دائم لحكم السودان»!! أبوعيسى قال هذا الكلام قبل أن «يزرزره» أعضاء ما يسمّى قوى الإجماع ويقرِّعوه على قيامه بسرقة ألسنتهم والحديث نيابة عنهم، لكن أبوعيسي لم يقل لنا ما إذا كانت الجهات التي تكوِّن ما سمّاه بقوى الإجماع الوطني قد اجتمعت وقررت ذلك وإنه يتحدث معبِّراً عن قرار اتُّخذ في ذلك الاجتماع؟! بالطبع لم يحدث ذلك وإنما كان أبوعيسى يتحدث في ندوة عادية وكعادة الشيوعيين الذين يعشقون صنع الواجهات أو السطو عليها أمسك الرجل بالمايكرفون ليهرف بذلك القول وينسبه إلى ما سمّاه «قوى الإجماع الوطني»!!
    دعونا نتساءل: من أي القوى يتكون ذلك التجمُّع الذي يسمّى «قوى الإجماع الوطني»؟! إنه يتكون من حزب الأمة القومي برئاسة الصادق المهدي مع أحزاب وواجهات يسارية علاوة على المؤتمر الشعبي «جناح المزروع كمال عمر»!!
    طيِّب.. أرجو أن يجيبني الشيوعي أبوعيسى وزير خارجية «السفاح» نميري كما يلقِّبه الشيوعيون.. هل يعتبر الصادق المهدي الذي تتحدث باسمه هذه الحكومة غير شرعية بعد التاسع من يوليو بالرغم من أنه يتفاوض معها وفي الغالب سيشارك في صفوفها؟
    مهزلة قوى الإجماع التي يتزعمها أبوعيسى في غفلة من الزمان تضم الحركة الشعبية التي يقاتل نائب رئيسها في الشمال عبد العزيز الحلو القوات المسلحة السودانية ويعلن الحرب عليها ولا ننسى «فردة» أبوعيسى الرويبضة عرمان!!
    أبوعيسى الذي يتحدث عن عدم شرعية الحكومة بعد التاسع من يوليو يقول ذلك بحجة أن الانتخابات الماضية لا تمنح الشرعية لهذه الحكومة بعد الانفصال وذهاب الجنوب إلى حال سبيله لكن أبوعيسى لم ينبس ببنت شفة عن وضعية حكومة حليفته الحركة الشعبية في جنوب السودان ولو تحلّى بذرّة من المصداقية التي افتقدها طوال عمره المجلل بالخزي والعار لقال إن ذلك يسري على حكومة الشمال وحكومة الجنوب لكن هل يملك الرجل أن يرتفع ويخرج من الوحل والطين الذي غاص فيه منذ أن كان في المهد صبياً؟!
    قبل أن نسدل الستار على مسرحية أبوعيسى أودُّ أن أوجِّه إليه سؤالاً: ما رأيه حول منطقة أبيي؟! هل تتبع للشمال أم للجنوب؟ ذات السؤال الذي وجهته من قبل للرويبضة وعملاء الحركة في السودان الشمالي حتى نعلم حقيقة انتمائهم الوطني للشمال.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-07-2011, 03:56 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20790

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطيب مصطفى فوق القانون ...يشتم الجميع ولا احد يساله ..! (Re: الكيك)


    الفهم قسمة ونصيب!!
    بتاريخ : الخميس 21-07-2011 07:49 صباحا



    زفرات حرى: الطيب مصطقى



    العالم العلامة والحَبر الفهامة الأستاذ عثمان ميرغني يُصرُّ مرة أخرى على أن يخوض في بحرٍ متلاطم الأمواج بالرغم من أنه لا يجيد السباحة وكما كتب قبل شهر يُعطي تعريفاً جديداً للدين ما سبقه إليه أحدٌ من العالَمين أفتى هذه المرة بفقه جديد أرجو أن تصبروا قليلاً لمعرفته حتى لا يفوتكم خيرا الدنيا والآخرة!!
    في المرة السابقة قال عثمان ميرغني: «الإسلام دين أممي كل نصوصه ومرجعياته وأدبياته تتحدث عن الكل البشري» وعندما رددتُ عليه وبيَّنت أن الإسلام في مجمله يخاطب المؤمنين خاصة «يا أيها الذين آمنوا» مع آيات أخرى قليلة تتحدَّث عن الكل البشري «يا أيها الناس» وأوضحتُ له أن الدين الذي قال عثمان إنه لا علاقة له بالهُويَّة هو أهمُّ مكوِّنات الهُويَّة بل هو المكوِّن الوحيد للهُويَّة يوم يقوم الناس لربِّ العالَمين حين لا يُسأل الناس عن أوطانهم وقبائلهم.. لم يردَّ على كلامي هذا وإنما كتب عن أني أنتمي لدين مختلف!! وكان عنوان مقاله: «دين الطيب مصطفى»!!


    في المرة السابقة استنكر عثمان حديث الوزيرة سناء حمد حين تحدثتْ عن أن السودان بانفصال الجنوب أصبح مسلماً بنسبة 7،69% من جملة السكان وأنه لا مجال للسؤال بعد ذلك اليوم عن هُويَّة الشمال فرددتُ عليه داحضاً استنكاره منطق الأغلبية «الديمقراطي» حتى بعد أن أصبحت أغلبية كاسحة أما اليوم فقد أتى الفقيه المجدِّد عثمان بفقه جديد «طازة» يُفتي فيه «لا فُضّ فوه» بأن حفظ الدولة المسلمة أو ضياعها ليس من مهام أحد من العالمين وإنما هو أمرٌ يتولاه الله الذي «لم يطلب من أحد حماية الدين نيابة عنه»!!! علامات التعجب من عندي.. أما الحديث بين القوسين فهو فتوى المجدِّد الفقيه عثمان ميرغني!! فهل بربكم من سطحيَّة أكبر من ذلك؟!
    أقول لعثمان: صحيح أن الله يؤتي الملك من يشاء وينزعه ممّن يشاء ولكن وفق سنن ماضية وليس الأمر مجردًا من الأسباب والمسبِّبات والفعل البشري!! وكما كان يحاول في حديثه السابق تمرير معلومة معينة بطريقة «دس السم في الدسم» يحاول عثمان هذه المرة أن يقول للمسلمين لماذا تتصدَّون للدفاع عن دينكم؟! أأنتم أحرص على الدين من ربِّ الدين؟! والنتيجة هي أن يصبح الدين «ملطشة» يتجرأ عليه السفهاء من كل حَدَبٍ وصوْب... يمزِّقون القرآن ويسبُّون الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم ويحقِّرون الشريعة ولا أحد يغضب أو يتصدَّى للدفاع عن دين الله!!
    (لم يطلب الله العزيز من أحد حماية الدين نيابة عنه».. أعجب والله أن يقول عثمان كلاماً كهذا لا يُلقي له بالاً بدون أن يخشى من أن يرمي به في عقر جهنم!! لماذا إذن فُرض الجهاد الذي تُبذل فيه الأنفس رخيصة في سبيل الله وما معنى الجهاد في سبيل الله أو القتال لتكون كلمة الله هي العليا؟! أليس ذلك لحماية الدين؟!


    يقول عثمان: «الذي يظن ولو مجرَّد ظن في قرارة نفسه أنه يدافع عن الله ويحميه من البشر يرتكب جريرة الخلط بين الوصف الوظيفي للعبد في مقابل المعبود» تقعُّر وحذلقة وتلاعب بالألفاظ يريد عثمان أن يُوهم به الناس أن لا يغضبوا للتعدّي على حرمات الله ولا يُمسكوا بخناق من تطاول على مقام الله تعالى أو مقام رسوله الكريم!!
    مما يُحزن ويفْري الكبد أن الذي يقول هذا الكلام هو عثمان ميرغني الإسلامي «القديم» أخو الشهيد عبد الله ميرغني لا عرمان أو القراي أو السليك أو أبو عيسى أو غيرهم من السفهاء!!


    أذكر أنه بعد يوم واحد من مقاله السابق حول حقوق الأقليات الذي قدَّم فيه تعريفاً جديداً للدين لم يسبقه إليه مالك والشافعي كتبتْ إحدى مناضلات «أجراس الحرية» تسمّى «شذى» مستعرضة المقال بفرح غامر وإعجاب شديد فقلت ما أصحَّ الحكمة: «الطيور على أشكالها تقع»!
    لستُ أدري ما إذا كان من حقي أن أطلب من عثمان أن يتواضع قليلاً بعد أن بلغ به الغرور درجة تنصيب نفسه مُفتياً في أمور الدين وهو لا يعلم فيه كثير شيء، فمقاله السابق مثلاً منحه عنوان: «تصحيح مفاهيم» وأعجب من فاقد شيء يعطيه ومن خاتنة غير مختونة!! من بربِّك تسمح له بأن يصحِّح مفاهيمك المغلوطة التي بلغ من خطلها أنها باتت تُفتي في أمر الدين بما لم يأذن به الله تعالى ولم يرد على لسان فقيه أو أحد من العالَمين!!
    لو اكتفى عثمان بتخليطه الذي نقرأه يومياً والذي قد يصيب أحياناً لحمدنا له ذلك أما أن يتدخَّل فيما لا يعنيه ليُضلَّ الناس بغير علم ويخرب عليهم دينهم فهذا ما نُنكره عليه ونناصحه رحمة به وبالأمة من بعد.


    قبل أيام قليلة نوَّه عن مقال خطير سيُنشر وترقّبتُه بشوق فإذا بالجبل يتمخَّض عن فأر صغير... صفحة كاملة كان كل هدفها أن تُقنع الرئيس بالخروج على حزبه «ليقعد في السهلة» بلا سند ولو تأمَّل عثمان قليلاً في سيرته حين ترشَّح في الانتخابات وحين ترشَّح المستقلون لمنصب الرئاسة لربما غيّر رأيه!! ولو تأمل السياسة العالمية وتمعَّن في أمريكا وفرنسا وبريطانيا والعالم أجمع لربما وفَّر على صحيفته صفحة كاملة لو تركها فاضية لكان ذلك أفضل وأرحم بالقراء!!
    ليته لو سخَّر صفحته المنوَّه عنها للحديث عن أمر ذي بال له علاقة مثلاً بالحكم الرشيد الذي نحتاج إلى إقامته ونحن مُقبلون على مرحلة جديدة من عمر السودان مثل المؤسسية التي نفتقدها في نظامنا السياسي، وهل أدلُّ على ذلك من «جليطة» الاتفاق الإطاري التي وُقِّعت ثم عُرضت بعد ذلك على المكتب القيادي الذي أبطل ذلك الاتفاق، أو قل تقوية الأحزاب السودانية ودور المؤتمر الوطني أو الرئيس في ذلك.. المهم هناك أمور كثيرة أولى من إهدار الصفحة فيما لا يفيد!!


    عثمان كتب أن جميع الصحف صدرت بمانشيت يقول: «إسرائيل تعترف بدولة جنوب السودان» ما عدا صحيفة واحدة توارت من الخجل لأن الخبر يكشف لكل السودانيين الآن أن منبر السلام العادل استحقَّ جائزة خاصة من نتنياهو شخصياً على الدور الكبير الذي لعبه لصالح الإستراتيجية الإسرائيلية في السودان»!!
    يا لها من سذاجة!! عثمان ربما لا يعلم أن إسرائيل دخلت جنوب السودان منذ أن وُقِّعت نيفاشا وآل الجنوب لحكم الحركة الشعبية وانسحب الجيش السوداني من جنوب السودان وما كانت ستخرج حتى لو قرَّر الجنوبيون الوحدة مع الشمال لأن الوضع في جنوب السودان سيظلُّ كما هو بشروط نيفاشا وإن شئتَ فاسأل د. عبد الرحمن الخليفة نقيب المحامين يجيبك بالخبر اليقين.


    ثانياً: هل كان الإسرائيليون يدخلون الجنوب بتأشيرة أم أن الجنوب متاح لهم؟ ثم ألم يكن متاحاً لليهودي الذي يدخل جوبا أن ينتقل إلى الخرطوم بدون تأشيرة في حالة الوحدة ثم هل يستطيع الإسرائيلي دخول الخرطوم من جوبا بعد الانفصال بدون تأشيرة؟!
    إذن فإن الانفصال يحُول دون دخول الإسرائيليين إلى الخرطوم بينما يُتاح لهم ذلك من خلال الوحدة ولعلَّ الناس يذكرون كيف فتحت «شركة شالوم انتربرايز» المسجَّلة في أوغندا فرعاً لها في جوبا وأُعلن عن ذلك في صحيفة الخرطوم مونتر الجنوبية.
    يا عثمان إسرائيل موجودة في كل دول الجوار ونحن عندما نتخذ موقفاً لا نفعل ذلك من واقع رد الفعل بما يعني أن نتخذ على الدوام موقف المخالفة لإسرائيل وأمريكا وإن ما نتخذه من مبادئناً بالأصالة وليس بردود الأفعال.. والأفضل أن تبقى إسرائيل في جوبا بالانفصال بدلاً من أن تدخل الخرطوم بالوحدة.
    إسرائيل وأمريكا كانتا ضد الاحتلال السوفيتي لأفغانستان وكان جميع المسلمين يتَّخذون ذات الموقف فهل يعني هذا أن المسلمين جميعاً عملاء لأمريكا وإسرائيل؟ إن تقاطع المواقف بين الأعداء لا يعني أن يصنف أيٌّ منهم بأنه عميل أو يخدم مصالح الآخر يا عثمان ميرغني!!


    على كلٍّ أعلم الحرب التي شنَّها عثمان ميرغني على المنبر و«الإنتباهة» لأسباب معلومة فلا صحيفته تقارَن بالإنتباهة ولا منبره الموؤود «هل تذكرونه» يقارن بمنبر السلام العادل وليس الغريب تلك الغيرة المدهشة وإنما الغريب هو تعارض الفعل مع القول عند من يطيل لسانه ويملأ الدنيا ضجيجاً حول حرية الصحافة والتعبير وفي ذات الوقت يدعو إلى تكميم الأفواه ومنع منبر السلام العادل من العمل وكأنه يريد لأعضاء المنبر الانخراط في العمل المسلح وتكوين حركة متمردة بدلاً من العمل السياسي السلمي!!
    على كل حال هذا هو حال قادة الرأي في هذه البلاد المنكوبة ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم..


    إني لأعلم الجهات التي تحرِّك كثيراً من هؤلاء كما أعلم دور السفارات التي تُغدق الأموال والأسفار وما زلت أذكر كيف كتب عثمان ميرغني مقالاً تحدَّث فيه حديث المفتون عن وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاغون» وعدد من المؤسسات الأمريكية التي زارها الرجل بدعوة من السفارة الأمريكية مدفوعة بالكامل، وصدِّقوني أن عثمان عندما كتب عن البنتاغون الأمريكي الذي تُدار منه الحرب على العالم الإسلامي كانت الطائرات الأمريكية تدك بغداد ثم كتب عثمان ميرغني عن «01 دوننج إستريت) مقر الحكومة البريطانية التي دعته بتذكرة وضيافة كاملة فهل بربِّكم يمكن لأمريكا عدو السودان والإسلام أن تدعو الطيب مصطفى وترسل له التذكرة وتُنزله في فنادقها الخمسة نجوم؟!


    -----------------


    المتهــافــتــون!!
    بتاريخ : الجمعة 08-07-2011 08:06 صباحا



    زفرات حرى: الطيب مصطقى



    ًصحيفة «أجراس الحرية» قالت إن قيادات الأحزاب الشمالية ستشارك في احتفال إعلان دولة الجنوب وإن المهدي والميرغني والترابي ونقد سيقودون وفوداً من أحزابهم لحضور تلك المناسبة بدلاً من أن يشاركوا شعبهم في السودان الشمالي فرحته بزوال الهمّ وانفراج الأزمة وتصحيح الخطأ التاريخي الذي زرع الجنوب شوكة سامّة في خاصرة الشمال!!
    أما نحن في منبر السلام العادل فسنُقيم احتفالاتنا بميلاد دولة الشمال الحديثة وباستقلال السودان الشمالي وبانتهاء دولة السودان الأولى المعبَّر عنها بالجمهورية الأولى بذكرياتها الأليمة ونُزيل وحدة الدماء والدموع التي فُرضت علينا من قِبل مستعمِر لئيم لم يُرد بنا خيراً حين عطّل مسيرتنا وأغرقنا في حرب ضروس أهلكت الحرث والنسل وملأت حياتنا بالدماء والدموع.
    دعونا نتأمل بعض التصريحات حول مشاركة قيادات الأحزاب فقد قال حسن هلال القيادي بالحزب الاتحادي الأصل: إن الميرغني سيقود وفد الحزب المكوَّن من عشرة أفراد إلى جوبا.


    طيب إيه رأيك يا سيد حسن هلال «تعال نتشارط ونتراهن (أستغفر الله)... أتحداك أن الميرغني لن يشارك ولن يسافر إلى جوبا المتوترة في احترام لوصية والده مولانا السيد علي الميرغني حول تجنُّب «الفتة الساخنة»!!
    أما مبارك الفاضل رجل الأعمال الشهير بجنوب السودان حيث يعمل أولاده فقد تحدث عن زيارة الصادق المهدي وبالطبع لن يفوِّت الإمام فرصة «الكلام» المتاح في تلك المناسبة حيث يعقد مؤتمراً صحفياً «لعرض رؤية الحزب حول علاقة الشمال والجنوب» ولم ينسَ مبارك المهدي الحديث عن عدم توصل المؤتمر الوطني لحلول حول «قضايا المواطنة للجنوبيين في الشمال والحدود ومستقبل الشراكة في البترول»!!


    العجيب أن مبارك المهدي سبق له أن تحدث بنفس لغة الحركة الشعبية حول مشروع السودان الجديد «والوحدة على أسس جديدة» بالرغم من تعارض ذلك مع رؤية زعيم الحزب وإمام الأنصار لكن هذا ليس غريباً في أحزابنا التي باتت تجمع بين الأضداد فتجد الحزب يجمع بين الإسلامية والعلمانية ليس في قاعدته وإنما حتى في قمة القيادة!!
    مبارك الفاضل بالطبع معلوم عنه منذ الفترة السابقة للإنقاذ اهتمامه بالتجارة وولعه بالرخص التجارية ولذلك فإن كل المواقف السياسية تخضع للبيع والشراء لذلك تجد الحديث عن المواطنة للجنوبيين في الشمال وغير ذلك من «الكلام المباح»!!


    مبارك تحدَّث عن رغبتهم في طرح مقترح لحكومة الجنوب لضمان علاقة خاصة بين دولتي الشمال والجنوب بتكوين مفوضية للعلاقات بين الشمال والجنوب بمستوى درجة وزير بالإضافة إلى مقترح التوأمة!!
    يا سبحان الله!! بالله عليكم هل رأيتم مثل هذه المسخرة؟! إنه البيع والشراء ليس إلا!!
    بالله عليكم لماذا يستهين الساسة بأنفسهم ويجعلونها مضحكة؟! لماذا يُحرجون أنفسهم ويعرِّضونها للإهانة؟! من الذي أعطاكم حق عرض «درجة وزير» هذه ومن منكم يشغل درجة وزير حتى يمنح هذا العرض «المغري» وأين كلامُكم هذا في أجندة الحركة الشعبية؟!
    أما كمال عمر الذي تحدث عن زيارة الترابي على رأس وفد فحدِّث ولا حرج وأرجو أن لا يحدث لهم ما حدث للقيادي موسى المك كور!!
    بين حديث البشير والمسجد ومالك عقار!!

    ٭ عندما قرأت قول مالك عقار إن المسجد ليس هو المكان المناسب ليتحدث فيه البشير عن الحرب حيث كان يعلق على حديث الرئيس في مجمع النور الإسلامي يوم جمعة الغضب حين دكّ البشير حصون اتفاق أديس أبابا الإطاري.. تمعّنت في البون الشاسع بين حقيقة الإسلام والفهم القاصر والفقه المعطوب لمالك عقار الذي سمّاه أبوه ـ ويا للحسرة ـ على إمام دار الهجرة مالك بن أنس الذي اشتُهرت عنه مقولة: «لا يُفتى ومالك في المدينة»!!
    أقول لمالك عقار الذي يبدو أنه لا يفهم في الإسلام أكثر مما يعلم الرويبضة عرمان والشيوعي الآخر عبد العزيز الحلو بل وباقان أموم عدو الإسلام والمسلمين وهل يمكن لمن يعلم أو يؤمن بأبجديات الإسلام أن ينضم إلى الحركة الشعبية التي ما قامت إلا من أجل هدم الإسلام أو يعتنق فكرها الاستئصالي وينتظم في جيشها الحقود ويعلن الحرب على أهله المسلمين؟!
    مالك عقار ينطلق في مقولته هذه من مفهومهم الكهنوتي العلماني الشركي الذي يفصل بين الدين والدولة ليجعل من المسجد كنيسة لا علاقة لها بشؤون الدنيا أو بأمر السياسة والحكم بالرغم من أن سادته الغربيين من لدن الحروب الصليبية قد حطّموا هذه النظرية الشركية وهل من دليل أكبر من جورج بوش الذي شنّ حربه في العراق وأفغانستان باسم الصليب؟!

    أقول لهذا المسكين ليتك تتصفح ولو لمرة واحدة في حياتك سطراً أو آية واحدة من سورة «الأنفال» أو «التوبة» أو تقرأ في السيرة كيف كانت جيوش الإسلام تنطلق من المسجد النبوي الذي لا أدري ما إذا كنت قد فكرت في زيارته مرة واحدة في حياتك بعد أداء فريضة الحج؟!

    الانتباهة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-07-2011, 04:17 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20790

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطيب مصطفى فوق القانون ...يشتم الجميع ولا احد يساله ..! (Re: الكيك)

    السلام عليكم و رحمة الله وبركاته ,
    وبعد
    فقد روي هذا الحديث من مسند أبي هريرة , و أنس , وعوف بن مالك رضي الله عنهم , وحاصل ما ورد من تعريفات الرويبضة أنه:
    1- السفية ينطق في أمر العامة.
    2-سفلة الناس .
    3-الفويسق يتكلم في أمر العامة .
    4-الفاسق يتكلم في أمر العامة .
    5- من لا يؤبه له.
    6-الرجل ال######## يتكلم في أمر العامة.
    7- ال######## من الناس .
    فهذه سبع تعريفات للرويبضة وردت في الرواية , مما يدل على عدم ضبط لفظها , وكلها ضعيف لا يصح منها شيء , ومعانيها متخالفة متضادة ؛ فإن :من لا يؤبه له ليس بالضرورة أن يكون من الفساق , بل وردت أحاديث في مدح هذا الصنف الخفي الغني التقي , وهذا غير المراد من التعريفات الأخرى مثل قوله الفاسق , الفويسق , ال######## ...الخ. فإن المراد منها الذم , والتحذير من هذا الصنف.
    وهذه طرق الحديث:
    1- حدث أبي هريرة:
    رواه الحاكم ( 4/ 513 / 8439) عن عبد الملك بن قدامة الجمحي عن إسحاق بن بكر بن الفرات عن سعيد بن أبي سعيد المقبري عن أبيه عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :" تأتي على الناس سنوات جدعات يصدق فيها الكاذب ويكذب فيها الصادق ويؤتمن فيها الخائن ويخون فيها الأمين وينطق فيهم الرويبضة قيل يا رسول الله وما الرويبضة قال الرجل ال######## يتكلم في أمر العامة".
    وأخرجه أحمد 2/291) , وأبو بكر الشافعي في الفوائد (الغيلانيات) (331) , والشجري في الأمالي ( 3 /96) و ( 3 / 112) عن موسى بن سهل بن كثير.
    كلاهما عن يزيد بن هارون أنبأ عبد الملك بن قدامة عن سعيد بن أبي سعيد المقبري عن أبيه عن أبي هريرة ، فذكره.
    هكذا بإثبات الأب في السند
    وأخرجه ابن ماجة (4036) قال : حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة.
    والشجري في الأمالي ( 3 / 75) عن أبي بحر محمد بن الحسن ابن كوثر البربهاري.
    كلاهما (ابن أبي شيبة , البربهاري) عن يزيد بن هارون ، قال : حدثنا عبد الملك بن قدامة الجمحي ، عن إسحاق ابن أبي الفرات ، عن المقبري ، عن أبي هريرة ، فذكره. ليس فيه (عن أبيه) .
    وكذا رواه الخرائطي في مكارم الأخلاق (185) حدثنا علي بن زيد الفرائضي ثنا أبو يعقوب الحنيني ثنا عبد الملك بن قدامة الجمحي , فسقط منه قوله : عن أبيه أيضا.
    ولعل هذا الاضطراب من ضعف ابن قدامة , أو شيخه إسحاق كما سيأتي الكلام عن حالهما قريبا.
    وقال الحاكم : هذا حديث صحيح الإسناد , ولم يخرجاه
    قلت: بل لا يصح بل هو إسناد مدني ضعيف , لضعف عبد الملك بن قدامة بن إبراهيم بن محمد بن حاطب الجمحى القرشى المدنى ( أخو صالح بن قدامة )
    قال ابن معين :صالح. وقال البخاري: يعرف وينكر .وقال أبو حاتم :ضعيف الحديث ليس بالقوي يحدث بالمناكير عن الثقات. .وقال الدارقطني يترك
    قال الذهبي وابن حجر : ضعيف
    انظر : "تهذيب الكمال" ( 18/380) , و"التقريب "( 4204 )
    وهو ممن روى عنه مالك
    وقال البوصيري في"مصباح الزجاجة" ( 4 / 191) : "هذا إسناد فيه مقال إسحاق بن بكر بن أبي الفرات قال الذهبي في الكاشف مجهول وقال السليماني منكر الحديث وذكره ابن حبان في الثقات قلت: إسحاق بن بكر- أبي الفرات- المدني. قال مسلمة بن قاسم الأندلسي : مجهول.وقال الحافظ: مجهول.
    انظر: "تهذيب الكمال" 2/468 رقم 377. تهذيب التهذيب (1 / 216 )
    و" التقريب " ( 378).
    ورواه الحاكم( 8564 ) عن عبد الملك بن قدامة الجمحمي عن إسحاق بن أبي بكر عن سعيد بن أبي سعيد عن أبيه عن أبي هريرة رضي الله عنه به , وزاد: قال ابن قدامة : و حدثني يحيى بن سعيد الأنصاري عن المقبري قال : و تشيع فيها الفاحشة
    وقال :"هذا حديث صحيح الإسناد و لم يخرجاه و هو من حديث يحيى بن سعيد الأنصاري عن المقبري غريب جدا ".
    قلت: السند الثاني يعني قال ابن قدامة : و حدثني يحيى بن سعيد ...موصول وليس معلقا وهو ضعيف كذلك.
    وله طريق أخرى عن أبي هريرة أحسن منها دون تعريف الرويبضة : يرويها سعيد بن عبيد بن السباق ، عن أبي هريرة , قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : قبل الساعة سنون خداعة ، يكذب فيها الصادق ، ويصدق فيها الكاذب ، ويخون فيها الأمين ، ويؤتمن فيها الخائن ، وينطق فيها الرويبضة.
    أخرجه أحمد 2(/338) عن فليح ، عن سعيد بن عبيد بن السباق ، فذكره.
    قلت: وسنده حسن , وهو أحسن المتون في هذا المعنى.
    ورواه نعيم بن حماد في الفتن ( 1470 ) عن يزيد بن عياض عن سعيد بن عبيد بن السياق قال سمعت أبا هريرة رضى الله عنه يقول قال رسول الله صلى الله عليه و سلم يكون قبل خروج المسيح الدجال سنوات خدعة يكذب فيه الصادق ويصدق فيها
    الكاذب ويؤتمن فيها الخائن ويخون فيها الأمين ويتكلم الرويبضة ال######## من الناس
    قلت: يزيد بن عياض هو ابن جعدبة متروك وكذب. وزاد تعريف الرويبضة .
    تنبيه :
    عزا الشاطبي في الاعتصام"(2/174) حديث أبي هريرة هكذا قال :" وفي البخاري عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : قبل الساعة سنون خداعا يصدق فيهن الكاذب ويكذب فيهن الصادق ويخون فيهن الأمين ويؤتمن الخائن وينطق فيهن الرويبضة قالوا : هو الرجل التافة الحقير ينطق في أمور العامة كأنه ليس بأهل أن يتكلم في أمور العامة فيتكلم".
    قلت: وهو وهم شديد.
    وجاء تعريف الرويبضة مرفوعا من حديث أنس إلا أنه معل وهذا تفصيله :
    ب- ورد هذا الحديث عن أنس وله عنه طرق:
    1- قال الطبراني في "الأوسط" ( 3258) حدثنا بكر قال نا عبد الله بن يوسف قال نا أبن لهيعة قال نا عبد الله بن عبد الرحمن بن معمر عن عبد الله بن ابي طلحة عن أنس بن مالك عن النبي صلى الله عليه وسلم قال بين يدي الساعة سنون خداعة يتهم فيها الأمين ويؤتمن المتهم وينطلق فيها الرويبضة قالوا وما الرويبضة قال السفية ينطق في أمر العامة
    قلت: وهو سند ضعيف منكر , بكر هو الدمياطي , ضعيف
    وابن لهيعة ضعيف
    وعبد الله بن عبد الرحمن بن معمر أبو طوالة ثقة من صعار التابعين
    وعبد الله بن ابي طلحة تابعي كبير ثقة

    2- وروي عن عبد الله بن دينار عن أنس :
    وقد اختلف علي عبد الله بن دينار فيه : فرواه عبد الرزاق ( 20803 ) عن معمر عن سعيد بن عبد الرحمن الجحشي عن عبد الله بن دينار- هو القرشي العدوي المدني - قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم :"بين يدي الساعة سنين خوادع يخون فيها الأمين ويؤتمن فيها الخائن وتنطق الرويبضة في أمر العامة قال قيل وما الرويبضة يا رسول الله قال سفلة الناس ".
    قلت: وهو مرسل صحيح وهو أصح من الموصول الآتي .
    أما الخلاف فيه: فكذا قال سعيد بن عبد الرحمن الجحشي , عن عبد الله بن دينار - وثقه النسائي وفي التقريب صدوق- وخالفه ابن إسحاق فوصله بذكر أنس
    وهو التالي:
    2- أخرجه ابن عدي في الكامل (6/105 ) , والطحاوى في "مشكل الآثار " (1 / 405) عقب حديث عوف وأحال على لفظه فقال: وبه- يعني من طريق أبي كريب ثنا يونس بن بكير - عن ابن إسحاق عن عبد الله بن دينار عن أنس مثله غير أنه قال: قيل يا رسول الله وما الرويبضة ؟ قال:" الفويسق يتكلم في أمر العامة".
    وخرجه الإمام أحمد (3/220 ) والطحاوي في " مشكل الآثار "( 1 / 405), والطبراني في " الأوسط " ( 3270 ) , وأبو يعلى ( 3715 ) , و ابن أخي ميمي الدقاق في الفوائد ( 1 / 129) كلهم عن عبد الله بن إدريس عن ابن إسحاق عن عبد الله بن دينار عن أنس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :"إن بين يدي الساعة سنين خداعة يصدق فيها الكاذب ويكذب فيها الصادق ويؤتمن فيها الخائن ويخون فيها الأمين ويتكلم فيها الرويبضة قيل :وما الرويبضة؟ قال :الفويسق يتكلم في أمر العامة".
    قلت: وهذا السند على ما فيه من علة ظاهرة وهي المخالفة فقد استنكره أطباء العلل:
    1- ذكره ابن أبي حاتم في (( العلل)) ( 2 / 423/2792) وقال أبوه: لا أعلم أحدا روى عن عبدالله بن دينار هذا الحديث عن محمد بن اسحاق , ووجدت في رواية بعض البصريين عن عبدالله عن المثنى الانصاري عن عبدالله بن دينار عن أبي الازهر عن انس عن النبي بنحوه قال أبي :"ولا ادري من أبو الازهر هذا!! قلت: من الذي رواه عن عبدالله بن المثنى؟ فقال :حجاج الفسطاطي. قال أبي :لو كان حديث ابن اسحاق صحيحا لكان قد رواه الثقات عنه".
    قلت: وهذ استنكار منه للسند , وقد قيل إن عبدالله بن دينار ليس هو الثقة المعروف بل هو شامي لا يعرف , ففي تاريخ دمشق ( 28 / 41) ساق ابن عساكر بسنده عن سعيد بن عمرو البردعي - وهذا في سؤالات البرذعي (1/329 وص331) قال :قلت يعني لأبي زرعة الرازي : عبد الله بن دينار الشامي؟ قال :شيخ ربما أنكر ! قلت: يقال: إن عبد الله بن دينار الذي يروي عن أنس حديث الرويبضة هو هذا؟ قال: لا , ابن إسحاق ما له , وهذا !!
    قال أبو عثمان البردعي: وقد كان رجل من أصحابنا ذاكرني بهذا الحديث عن شيخ ليس عنده بمأمون عن أبي قتيبة عن عبد الله بن المثنى عن عبد الله بن دينار عن أبي الأزهر عن أنس فذكرت لأبي زرعة هذا أنه صاحب أنس ولم أجسر أن أذكر له أنه من رواية هذا الرجل لأنه لم يكن يرضاه فقلت له هو هذا الشامي فأجابني بهذا".
    قلت: معنى هذا أن هذا الرجل غير الثقة قد نسب عبد الله بن دينار شاميا , وهو غلط منه بل هو الثقة القرشي المعروف لذا استنكر هذا السند ؛ لأن ابن إسحاق لا يعرف له رواية عنه , فنحن أمام سند غريب , ويقرب من الغلط أكثر من الصحة , ولو مشينا على الظاهر , فابن إسحاق مدلس , واختلف عليه فيه أيضا
    لكن العلة الصحيحة جاءت من غرابة السند ذاته .
    وقد ظهر الرجل المبهم هذا في كلام أبي حاتم , وهوحجاج الفسطاطي , وهو حجاج بن نصير الفساطيطي القيسي, وهو ضعيف , وكان يتلقن.
    وكذا استنكره ابن معين :
    فذكر ابن عدي في الكامل (6/105 ) بسنده عن عباس الدوري , وهو في تاريخه (565 ) سمعت يحيى يقول :محمد بن عمرو أحب إلي من محمد بن إسحاق حدثنا عبد الله بن أبي سفيان وابن أبي بكر قالا: ثنا عباس سمعت يحيى بن معين يقول : لم نسمع من عبد الله بن دينار عن أنس إلا الحديث الذي يحدث به محمد بن إسحاق , يعني حديث الرويبضة .
    وهذا يدل على الغلط حيث لو كان له أسانيد عنه لاشتهر عند أهل العلم
    قال الحافظ في "الفتح" ( 13 /84) :"... أخرجه احمد وأبو يعلى والبزار وسنده جيد .
    قلت: وهذا بالنسبة لظاهر السند لكن يعارضه ما سبق نقله عن الأئمة.
    ولمحمد بن إسحاق في هذا المتن عدة أسانيد:
    يمكن إجمالها في:
    1- فقيل عنه عن محمد بن المنكدر ، عن أنس بن مالك ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن أمام الدجال سنين خداعة ، يكذب فيها الصادق ، ويصدق فيها الكاذب ، ويخون فيها الأمين ، ويؤتمن فيها الخائن ، ويتكلم فيها الرويبضة ، قيل : وما الرويبضة ؟ قال : الفويسق يتكلم في أمر العامة.
    أخرجه أحمد( 3/220) قال : حدثنا أبو جعفر المدائني ، وهو محمد بن جعفر ، حدثنا عباد بن العوام ، حدثنا محمد بن إسحاق ، عن محمد بن المنكدر ، فذكره

    2- وقيل عنه عن عن عبد الله بن دينار ، عن أنس بن مالك ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أخرجه أحمد 3/220) كما سبق .

    3- وقيل عنه عن عن إبراهيم بن أبي عبلة عن أبيه عن عوف بن مالك الأشجعي
    وهو التالي: وفيه التعريف مختلف : حيث قال: قال من لا يؤبه له.
    وفي لفظ آخر: الامرؤ ال######## يتكلم في أمر العامة .
    وهذا تعبير لا يخرج من مشكاة النبوة.
    وفي كل متن تعريف للرويبضة مختلف مما يدل على ضعف الحديث , ولعل البعض يحمله على سعة رواية ابن إسحاق , وهذا أمر معتبر , لكن اضطراب التعريف , وعدم تصريحه بالسماع يحول دون تصحيح المتن خاصة ما انفرد به من التعريف .

    ث- حديث عوف بن مالك الأشجعي وهو ضعيف عنه , وله عنه طريقان :
    1- أخرجه الطحاوى في "مشكل الآثار "( 1 / 404) , والبزار ( 2740) , و الطبراني في الطبراني في "معجمه الكبير"( 18/ 68 / 125 ) , وفي مسند الشاميين ( 48 ) و الروياني ( 588 ) عن أبي كريب ثنا يونس بن بكير عن ابن إسحاق عن إبراهيم بن أبي عبلة عن أبيه عن عوف بن مالك الأشجعي قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :"إن أمام الدجال سنين خوادع يكثر فيها المطر ويقل فيها النبت ويصدق فيها الكاذب ويكذب فيها الصادق ويؤتمن فيها الخائن ويخون فيها الأمين وينطق فيها الرويبضة قيل وما الرويبضة يا رسول الله قال من لا يؤبه له".
    هكذا معنعنا , لكن قال الخطيب في" الاحتجاج بالشافعي" (ص27): قال أنبأنا القاضي أبو عمر القاسم بن جعفر بن عبد الواحد الهاشمي ثنا أبو العباس محمد ابن أحمد الأثرم ثنا حميد بن الربيع ثنا يونس بن بكير أخبرني محمد بن إسحاق حدثني إبراهيم بن أبي عبلة عن أبيه عن عوف بن مالك
    قلت: حميد بن الربيع ضعيف لا يعتد بروايته , فتظل العلة في تدليس ابن إسحاق
    وكذا المخالفة فقد خولف فيه يونس كما سبق , وهو سيء الحفظ.
    والسند فيه علة أخرى وهي أبو عبلة الشامي شمر بن يقظان يروى عن عوف بن مالك روى عنه ابنه إبراهيم بن أبى عبلة ذكره ابن حبان في "الثقات"(4/367)

    وعند البزار ( 2740) زاد: قال محمد بن إسحاق , وحدثني عبد الله بن دينار عن أنس عن النبي بنحوه.
    ونقل الحافظ في المطالب العالية (18/426/2) قال: " رواه البزار حدثنا أبو كريب به وقال في إسناده عن ابن إسحاق حدثني إبراهيم وقال في آخره وما الرويبضة قال المرء ال######## يتكلم في أمر العامة
    قلت: الذي في المطبوع من البزار بصيغة عن , وليس بالتحديث , فلعله وهم من الحافظ.
    إنما صرح ابن إسحاق بالسماع من عبد الله بن دينار فقط.
    قلت: وفي التصريح بالسماع نظر فإنه من طريق يونس بن بكير , وقد رواه غيره معنعنا
    وذكره عبد الحق في "الأحكام الكبرى " (4/542 ) عن البزار بسنده السالف ونقل عن البزارقال:"وحديث عوف بن مالك لا نعرفه يروى إلا بهذا الإسناد وعبد الله بن دينار لم يرو عن أنس إلا هذا الحديث ولا رواه عنه إلا محمد بن إسحاق ".
    فلت: وهذا ليس في المطبوع.

    2- أخرجه ابن عساكر في تاريخ دمشق ( 58 / 47) , والسلفي في معجم السفر ( 562 ) , والطبراني في "معجمه الكبير"( 18/ 67 / 123) , وفي مسند الشاميين ( 47 ) عن مسلمة بن علي نا إبراهيم بن أبي عبلة عن أبيه عن عوف بن مالك الأشجعي
    قلت:مسلمة بن علي هو الخشني المتروك ولعل ابن إسحاق دلسه
    وأخرجه الطبراني في "معجمه الكبير"( 18/ 67 / 124) - حدثنا أحمد بن عبد الوهاب بن نجدة الحوطي ثنا أبي ثنا إسماعيل بن عياش عن إبراهيم بن أبي عبلة عن عوف بن مالك : عن النبي صلى الله عليه وسلم مثله
    قلت: قوله مثله إحالة على ما قبله (رقم 123) , وهذا السند رجاله ثقات , إسماعيل بن عياش مقبول الرواية في شيوخه الشاميين وهذا منها , وإبراهيم بن أبي عبلة شامي صدوق , لكن إسماعيل مدلس وقد عنعن , و إبراهيم لا يعرف سماعه من عوف بن مالك , وبينهما أبوه في الأسانيد السابقة وهي أصح , والشاميون يحدثون عمن لم يدركوهم كما هو معروف عنهم.
    وذكر العلائي في جامع التحصيل"(ص140) :قال بن أبي حاتم سمعت أبي يقول لم يدرك عبادة بن الصامت وذكر في التهذيب أنه روى عن ابن عمر رضي الله عنهما ولم يدركه بل هو مرسل".
    وعوف من طبقة ابن عمر حيث توفي سنة 73هـ وكذا ابن عمر قيل توفي سنة 73هـ أو 74.
    والخلاصة أن اللفظ المحفوظ: عن أبي هريرة , قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : قبل الساعة سنون خداعة ، يكذب فيها الصادق ، ويصدق فيها الكاذب ، ويخون فيها الأمين ، ويؤتمن فيها الخائن ، وينطق فيها الرويبضة.
    ولا يصح تعريف الرويبضة مرفوعا والله أعلم.

    وجاء في الدر المنثور (7/474) قال السيوطي: وأخرج ابن مردويه عن ابن عباس رضي الله عنهما قال حج النبي صلى الله عليه وسلم حجة الوداع ثم أخذ بحلقة باب الكعبة قال أيها الناس ألا أخبركم بأشراط الساعة فقام إليه سلمان رضي الله عنه فقال أخبرنا فداك أبي وأمي يا رسول الله
    قال إن من أشراط الساعة إضاعة الصلاة والميل مع الهوى وتعظيم رب المال
    فقال سلمان ويكون هذا يا رسول الله قال نعم والذي نفس محمد بيده فعند ذلك يا سلمان تكون الزكاة مغرما والفيء مغنما ويصدق الكاذب ويكذب الصادق ويؤتمن الخائن ويخون الأمين ويتكلم الرويبضة

    قال وما الرويبضة قال يتكلم في الناس من لم يتكلم
    ....الحديث بطوله
    ولم أجد سنده لكن يغلب عليه البطلان .

    المصدر

    http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=139756
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-07-2011, 04:20 AM

Al-Shaygi
<aAl-Shaygi
تاريخ التسجيل: 16-11-2002
مجموع المشاركات: 7904

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطيب مصطفى فوق القانون ...يشتم الجميع ولا احد يساله ..! (Re: الكيك)


    Quote:
    يشتم الجميع ولا احد يساله ..!

    ياخ هذا المعتوه لا يستحق أن تنقل ما يتقيأوه إلى هنا.....
    مزبلته المسماة الإنتباهة حتى رابطها على الشبكة لم أفكر في البحث عنه، لأنها لا تستحق بمن فيها من معوقين أن أضيع الوقت بقراءة ما يتبرزونه بها....


    الشايقي

    http://www.youtube.com/watch?v=WjNosdjuv7s

    فاوضني بلا زعل

    [email protected]
    http://alkatwah.com

    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-07-2011, 04:41 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20790

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطيب مصطفى فوق القانون ...يشتم الجميع ولا احد يساله ..! (Re: Al-Shaygi)

    الاخ الشايقى
    تحياتى
    عندما اورد هنا مثال لعدم احترام القانون والاعراف التى تحمى الاشخاص من الشتم ووتشكك الناس فى الصحافة ودورها البعيد عن الابتذال انما اعنى اننى اؤمن بسيادة القانون على الجميع اذ لا احد فوق القانون وانت على ما اعتقد رجل قانون وتعرف هذا وهنا انا انما استنكر ان يكون احد ما فى بلادى فوق القانون يشتمهم لانه محصن بالقرابة للرئيس ليس الا..لا تسرى عليه قوانيين البلاد الاعلامية والاخرى وتطبق اجحافا على صحف اخرى رايناها لم تقم بما تقوم به الانتباهة كل يوم .. فاننى انبه هنا لمثل هذا ...الا توافقنى ولا لسع زعلان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-07-2011, 04:49 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20790

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطيب مصطفى فوق القانون ...يشتم الجميع ولا احد يساله ..! (Re: الكيك)

    الاخ الشايقى

    من يشتمهم الطيب مصطفى فى معظمهم اعرفهم واعرف اخلاقهم العالية وتربيتهم واسرهم وانهم ابعد ممايعتقد الطيب مصطفى ويكتبه عنهم ..
    انا اعرف ان الطيب مثال للاخ المسلم المتطرف الذى يعتقد انه يعلم كل شىء عن الدين والاسلام ويحاول ايهام القارىء العادى انه حريص على الدين والاسلام وانه يفهم فيه اكثر من الاخرين فبقع فى مثل الذى قلته هناويككشف عن مدى جهله به .. وكشف امثال هؤلاء مهم جدا لان النفس بفطرتها تكره امثال هؤلاء كما وضح من ردك وغضبك هنا وهذا مشروع لانك احسست بان ما يكتبه ويقوله ابعد عن فطرة الناس السوية
    تحياتى ليك وما تزعل التطرف يقودنا لاكثر من هذا ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-07-2011, 05:02 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20790

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطيب مصطفى فوق القانون ...يشتم الجميع ولا احد يساله ..! (Re: الكيك)

    ومواصلة اخى الشايقى اقول ان الطيب مصطفى يملك صحيفة مدعومة من الدولة ومحمية بقوة السلطة تكتب فى الخط الاحمر وهو الجانب المحظور فى كل الدول واعنى العرقيات والعنصرية والجهوية والقبلية هذا هو خطها العام الذى نشات عليه ولا تزال وهى تمثل راى الحزب الحاكم فى الوطن وتيار مهم داخله اسمه السلام العادل وهو عنه بعيد .. وان كان ينكر صلته بالحزب ولكن الدعم المالى والسند القانونى وهو المهم ياتى مباشرة من خلال ما نشاهد ونقرا كمية من الاعلان لا يمكن ان تجدها فى صحيفة رصينة مثل صحيفة الايام او الصحافة ..
    هذه الصحيفة سعت لخلق تيار عنصرى وانفصالى فى بلد موبوء بالامية الثقافية والامية العامة والاعلام فيه موجه والمال فيه محتكر والقانون فيه تعسف والقضاء غير مستقل والصحافة المناوئة مكممة الافواه ..
    لهذا يجد ما يسمى منبر السلام العادل الدعم ... وهووانما منبر لاشعال النار فى كافة انحاء السودان للاسف من حيث يدرى منسوبوه او لا يدرون ..
    نتواصل

    (عدل بواسطة الكيك on 25-07-2011, 05:06 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-07-2011, 04:51 AM

فتحي الصديق
<aفتحي الصديق
تاريخ التسجيل: 17-06-2003
مجموع المشاركات: 6024

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطيب مصطفى فوق القانون ...يشتم الجميع ولا احد يساله ..! (Re: الكيك)

    خال الرئيس يصف السيد عبد العزيز خالد بالسفيه !!!!!
    والله انها عجائب اخر الزمان .....


    --------------------------------------------
    تحياتي النديات أخي الكيك .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-07-2011, 05:17 AM

المكاشفي الخضر الطاهر
<aالمكاشفي الخضر الطاهر
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 5628

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطيب مصطفى فوق القانون ...يشتم الجميع ولا احد يساله ..! (Re: فتحي الصديق)

    متى فتحتم دفتر النزاهة وقفلتم دفتر الحريات الصحفية ،،،،، هل ذلك من ماتي به الهكر ام ماذا ؟؟؟


    لا إجابة بل توارى خلف الافلاس والهزيمة !!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-07-2011, 05:30 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20790

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطيب مصطفى فوق القانون ...يشتم الجميع ولا احد يساله ..! (Re: المكاشفي الخضر الطاهر)

    الزملاء
    فتحى الصديق
    تحياتى
    والاخ عبد العزيز خالد رجل يتصف بالحكمة والاخلاق العالية كما اعرفه وما قاله الطيب فى مقاله بعيد عنه بلا شك ..



    الاخ المكاشفى
    والله ما فهمت حاجة من كلامك فيه شوية الغاز معليش يمكن فهمى كعب لكن لو فهمتنى اكثر بما تقصد يكون خير لى وللقارىء
    تحياتى لكما
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-07-2011, 08:53 AM

البحيراوي
<aالبحيراوي
تاريخ التسجيل: 17-08-2002
مجموع المشاركات: 5763

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطيب مصطفى فوق القانون ...يشتم الجميع ولا احد يساله ..! (Re: الكيك)


    الأخ الكيك

    تحياتي - غايتو سيدي الطيب مصطفى دا لو ما وصل ليكم السودان الجديد في حدود جزيرة توتي لن يرتاح وبعدها الواطة تنشق وتبلعه . يعني مهندس في عمره دا لا يجيد مخاطبة الناس بالحسنى.

    بحيراوي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-07-2011, 10:06 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20790

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطيب مصطفى فوق القانون ...يشتم الجميع ولا احد يساله ..! (Re: البحيراوي)

    شكرا يا بحيراوى
    على التعليق
    لكن انا ما شفت انسان عنده قدرة على الخصومة الفاجرة مثل الطيب
    بالله ممكن تقرا الكلام التحت هنا وانا معلم عليه بالاحمر لا يمكن ان يكون هناك انسان سوى يقول ما قال على ميت حسابه مع ربه كما قال من قبل عن الراحل الاستاذ الخاتم عدلان والفرية التى اراد ان يروج لها ..
    اقرا هنا



    اقطعوا رأس الأفعى!!
    بتاريخ : الخميس 09-06-2011 07:46 صباحا



    زفرات حرى:الطيب مصطفى



    شهرٌ واحد من الآن لا يزيد ولا ينقص يفصلنا عن رفع راية استقلالنا... شهرٌ واحد فقط وبلادُنا تودِّع وحدة الدماء والدموع ويغادرنا سرطان الوحدة الذي فتك بجسدنا المتعب وأحال حياتنا إلى جحيم لا يُطاق على مدى عقود من الزمان ومنذ فجر الاستقلال المنقوص في يناير 6591.
    لكن هل يتعافى الجسد المتعب في التاسع من يوليو أم أنه سيظل مثخناً ببعض النتوءات السرطانية الصغيرة التي ينبغي أن نعجِّل ببترها قبل أن تتحول إلى مشكلة جنوب أخرى لا تقل فتكاً وتدميراً؟!

    لعن الله قرنق وأنزل على سيدته أمريكا بأسَه وغضبَه كما فعل بعادٍ وثمود... فقد أتى بما لم يسبقْه إليه أحد من شعوب الأرض الأخرى حين جعل من حكم السودان جميعه شمالاً وجنوباً هدفه الأسمى وإستراتيجيته العظمى واستعان بدول الإيقاد وبعصا أمريكا وجزرتها الكذوب ليحصل على نيفاشا التي وضعت اللبنات الأولى لقيام مشروع السودان الجديد في السودان الشمالي سواء بالوحدة أو الانفصال كما قال باقان فكانت النيل الأزرق وجنوب كردفان هما منصّة الانطلاق بعد الانفصال لتحقيق هدف قرنق وبعد مصرعه هدف أولاده في الشمال والجنوب... الرويبضة عرمان وعقار وعبد العزيز الحلو ثم باقان وزمرة أولاد أبيي لوكا ودينق ألور وإدوارد لينو.
    بقي شهرٌ واحد ينبغي أن نرفع فيه شعار أن يكون استقلالنا نظيفاً كصحن الصيني نحرِّر فيه أرضنا جميعها ولا نترك ذرّة من ترابها الطاهر لجيش المغول الجدد وعملاء الحركة المنضوين تحت ما يُسمى بقطاع الشمال.
    لا غرو أن تزور مندوبة أمريكا في مجلس الأمن سوزان رايس الخرطوم بوجه متجهِّم وتحطّ طائرتُها في جوبا بوجه طلق وسرور بالغ وتعانق سلفا كير بالأحضان بل بقُبلة حارّة تطبعُها على لحيته الكثَّة مما صوَّرته صحافة الخرطوم!!


    هذه الأيام تذكِّرني بآخر محطات نيفاشا حين كثّفت أمريكا من ضغوطها على الخرطوم حتى تستجيب لمطلوبات نيفاشا التي ظللنا نحصد زقّومها المُر الذي يغلي هذه الأيام في بطوننا كغلي الحميم في جنوب كردفان والنيل الأزرق وأبيي... وقتها كانت أمريكا تسوق أعضاء مجلس الأمن كالضأن وتجمعهم في نيروبي على مرمى حجر من نيفاشا مستخدمة عصاها الغليظة التي كانت تهشّ بها على مفاوضينا وتُجبرُهم على الإذعان لإرادتها.
    أمريكا تعلم أن هذه أيام حصاد دولة الجنوب المستقلة مع مناطق الجنوب الجديد ولم يبقَ غير شهر واحد ولذلك تكثف رايس من تهديدها ووعيدها وتجمع مجلس الأمن من أجل توقيع عقوبات جديدة حتى بدون أن ترفع في وجوهنا تلك الجزرة التي خدعتنا بها قُبيل نيفاشا ويبدو أن أمريكا تعوِّل على أن الصين هذه المرة لن تجرؤ على مقاومة أمريكا بعد أن منّوها ببترول الجنوب بالرغم من أن الشمال بإمكاناته لا يقارَن بالجنوب المهدَّد بالصوملة والفشل..


    ما يطمئنني شيئاً ما هذه المرة أن الحكومة تعلم أن تفريطها في أرض الشمال قُبيل ذهاب الجنوب سيحمِّلها لعنات التاريخ ويجعلها ترتكب أكبر خطيئة في حق السودان الشمالي وشعبه ويُفقدها المشروعية ويُحيل اسمها إلى «ثورة الخيانة» بدلاً من «ثورة الإنقاذ الوطني»!!
    لا خيار أمام الحكومة سوى أن تضع شعب السودان أمام مسؤوليته التاريخية وأن تخاطبه بالحقيقة وتستنفره فوالله ما خذلها شباب السودان ودبّابوه وهم يذودون عن حياض السودان قديماً شمالَه وجنوبَه فكيف وقد باتت الحرب دفاعاً عن السودان الشمالي المسلم؟!

    إن على الحكومة أن تعلم أنها مطلوبٌ منها أن تكفِّر عن كل بلاوى نيفاشا وعن انسحاب جيشها بالكامل من جنوب السودان في وقتٍ سمحت فيه للجيش الشعبي بالبقاء في الشمال ولا خيار لها وقد بقي شهرٌ واحد للانفصال غير أن تُخرج القوات الأجنبية المسمّاة بالجيش الشعبي من النيل الأزرق وجنوب كردفان.. وأن ترفض إخراج القوات المسلحة من أبيي.. كيف بربكم يجوز أن نُخرج القوات المسلحة من أرضنا كما لو كانت تحتل أرضاً أجنبية؟!
    وصيَّتي الأخيرة في هذا المقال أن تركِّز الحكومة على ضرب رأس الأفعى فلو هُدِّدت جوبا أو حُرِّرت لجاءتنا أمريكا جاثية على ركبتيها مستجيبة لكل ما نطلب فهلاّ استخدمنا اللغة التي لا تفهم أمريكا غيرها وهلاّ وظّفنا الكروت المتاحة بما في ذلك عدم الاعتراف بدولة الجنوب وقذف بعض الحجارة في بيت زجاج الجنوب!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-08-2011, 09:00 AM

ابوعبيدة النعمان
<aابوعبيدة النعمان
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 755

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطيب مصطفى فوق القانون ...يشتم الجميع ولا احد يساله ..! (Re: المكاشفي الخضر الطاهر)

    مكاشفي
    سلام،،

    Quote: متى فتحتم دفتر النزاهة وقفلتم دفتر الحريات الصحفية ،،،،، هل ذلك من ماتي به الهكر ام ماذا ؟؟؟

    حرية الصحافة تعني عدم وجود إشراف حكومي أو رقابة من أي نوع كما تشمل حق الناس في إصدار الصحف دون قيد. وحرية الصحافة هي نقل الأفكار والآراء والمعلومات بدون قيود حكومية بهدف تشجيع نقل الأفكار التي تتيح سهولة ودقة اتخاذ القرارات المناسبة حول الشؤون العامة وصالح المجتمعات . و ليس هناك علاقة بما يقوم به هذا "الخال" بحرية الصحافة، الرجل يسب و يشتم الآخرين و هذا جرم جنائي بحسب قوانين السودان، لم نقرأ للرجل يوماً فكراً او وجهة نظر تحتمل الوقوف عندها. هؤلاء قوم قد شوهوا مجمل الحياة الاجتماعية في السودان فلم نعرف يوماً خصوماً سياسيين يستخدمون اقذع الالفاظ للرد و التفنيد على بعضهم، هذا سؤ وقلة أدب. و أنا أتعجب كثيراً لماذا لا يقاضيه من تعدى عليهم!!!!!!!!!!؟؟؟

    (عدل بواسطة ابوعبيدة النعمان on 22-08-2011, 09:02 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-07-2011, 10:37 AM

بدر الدين محمد
<aبدر الدين محمد
تاريخ التسجيل: 13-06-2011
مجموع المشاركات: 554

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطيب مصطفى فوق القانون ...يشتم الجميع ولا احد يساله ..! (Re: الكيك)

    Quote: عجبت لرويبضة آخر


    عليكم الله الرويبضة منو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-07-2011, 11:47 AM

ايوب عبدالرحيم
<aايوب عبدالرحيم
تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 1341

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطيب مصطفى فوق القانون ...يشتم الجميع ولا احد يساله ..! (Re: بدر الدين محمد)

    الطيب مصطفى ليس شخصية مستقلة
    هو اللسان العنصري القذر لثورة الانقاذ
    وهو لسان الترهيب والارهاب باسم الدين
    يستشهد الرجل في كل كتاباته على تفسيرات دينية خاطئة
    ويقوم مذهبه واسلوبه على التكفير لكل المخالفين
    ويتطاول على علامات وشخصيات لها وزنها وان اختلفنا معهم
    الطيب مصطفى هو اللسان القذر لهه الحكومة
    كان من المفترض ان يصدر اوكامبو قرار اعتقال له ايضا مع ابن اخته
    فهو لسان الانقاذ القذر
    ومايكتبه تحت حماية ودراية ودعم الحكومة وجهاز الامن
    استغرب ن يكون رجل عنصري بهذه الدرجة
    ويزول الاندهاش عندما نتذكر انه لسان الانقاذ والمؤتمر الوطني
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-07-2011, 05:09 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20790

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطيب مصطفى فوق القانون ...يشتم الجميع ولا احد يساله ..! (Re: ايوب عبدالرحيم)

    الزملاء
    بدر الدين
    ايوب
    اشكركما


    هنا تجدان العجب والصيام فى رجب ورمضان كريم

    اقرا



    ولا يزالُ الرِّفاقُ يبكونَ على التنوُّع!!
    بتاريخ : الثلاثاء 26-07-2011 07:46 صباحا



    زفرات حرى: الطيب مصطقى



    بتُّ عندما أقرأ كلمة «التنوُّع» أتحسّس مسدسي!!

    أقول ذلك بين يدي تلك المناسبة التي أُقيمت في الخرطوم بعنوان: «الندوة الإقليمية حول إدارة التنوع في إفريقيا».. لافتات تحيط بمكان الانعقاد وتغطي الكباري جميعها وتمتد تغطيات الندوة عبر البحار وتُنشر أخبارها عبر الفضائيات ونشاهدُها في قناة الجزيرة الفضائية وتشارك فيها عددٌ من الدول الإفريقية!!
    الندوة الإقليمية حول التنوُّع..


    إذن فهي ندوة إقليمية تنعقد حول «التنوُّع» في الخرطوم ليس خلال تلك الأيام النحِسات حين كانت الخرطوم بل والسودان جميعه مُبتلى بالجنوب الذي عكَّر صفوَه وأحال حياتَه إلى جحيم ونومَه إلى سهر وملأ سماءه برائحة الموت والخراب وإنما بعد أن انعتقنا من الجنوب وأثقاله وبعد أن أصبحت الخرطوم مسلمة بنسبة 79% وبات التنوُّع غريباً لا تراه إلا بالمجهر وقد حلَّ مكانَه التجانس وما عاد الفار زوجاً للقط ولا الشحمة زوجة للنار ولا الليل رفيقاً للنهار!!


    من الذي عقد الندوة؟! إنها تنعقد باسم «الهيئة القومية للبرلمانيات السودانيات»!! علامات استفهام كثيرة تجول في رأسي!! لماذا تنعقد الآن بعد أقل من شهر من زوال كابوس الجنوب وذهاب باقان وقبيله عن بلادنا؟! ولماذا تنعقد في الخرطوم وليس في أيٍّ من البلاد الإفريقية الأخرى؟!

    لم أنقِّب أكثر من ذلك وإنما أردتُ فقط أن ألفت نظر الغافلين ممَّن تمرَّر الأجندة «الخفية» من تحت أناملهم وهم في غمرةٍ ساهون.. فهمتُ شيئاً مما كنتُ موقناً به عندما استمعتُ إلى أستاذ جامعي سوداني يتحدَّث من قناة الجزيرة «تخيَّل» وهو يعلِّق على انعقاد الندوة هذه الأيام بعد أن انفضَّ سامر التنوُّع ولم يبقَ من محبيه إلا «الرويبضة» وثلة من العملاء فردَّد العبارة التي يعشقها الرفاق وبنو علمان «أخفقت الحكومات المتعاقبة منذ الاستقلال في إدارة التنوُّع الأمر الذي أفضى إلى الانفصال»!! إذن فإن من يتحدث تم اختيارُه بعناية ليهرف بهذه العبارة التي يرفض بنو علمان أن تُقبر ويغادر ذكرُها أسماعَنا!!

    كذلك فإن بني علمان لا يزالون يقيمون سرادق العزاء ولم يرفعوا «المناحة» على أعمارهم التي أضاعوها سُدى كما أضاعت الجنُّ عمرَها في العذاب المهين وهي تنصَب وتجهد أمام جثمان النبي الملك سليمان الميت جرّاء غبائها وغفلتها وجهلها! إنهم لا يزالون يلطمون الخدود ويشقون الجيوب حزناً على «التنوُّع» الذي قضى وانقضت معه بحمد الله وحدة الدماء والدموع.. إنه حال الأخسرين أعمالاً الذين ضل سعيُهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يُحسنون صنعاً!!
    لفت نظري أمران وأنا أتمعَّن في أبعاد انعقاد هذه الندوة الآن وهو «جَلَد» هؤلاء الرفاق ومن يؤازرونهم في الخارج ممن «يدفعون» من أجل إقامة هذه الندوات «اللهم إني أعوذ بك من جَلَد الفاجر وعجز الثقة»!! مرّ الفاروق عمر براهب نصراني معتزل الناس في قمة جبل وداخل كهف فقرأ عمر الآية «عاملة ناصبة تصلى ناراً حامية»!!


    لماذا يا تُرى يجهدون في باطلهم ونتقاعس عن الذود عن حقنا؟! لماذا يمرِّرون الأجندة من تحت أعيننا؟! لماذا نكون في حالة دفاع مستمر بعد أن كنا مهاجمين؟! لماذا وأين الدبابين وروح الدبابين وإخوان الدبابين؟!
    الأمر الثاني هو أنني لا أشك لحظة في أن غثاءً كثيراً خرج من تلك الندوة التي تنعقد ونحن نُعِدُّ العدة لإصدار دستور يعبِّر عن جمهوريتنا الثانية بعد أن غادرنا «الجنوب» المعوِّق الأكبر للتعبير عن هُويتنا التي توحَّدنا حولها الآن وانتهى عهد «الدغمسة» وبات الإسلام عزيزاً وقوة غالبة ومدوِّية وخنست الأصوات التي كانت تتحدث قبل أشهر قليلة من الانفصال عن «حقوق غير المسلمين في العاصمة القومية» بينما المسلمون يُقتلون في الجنوب وتُقتل قياداتُهم ويُذبح دعاتُهم ولا مفوضية تحمي حقوقهم على غرار تلك التي أنشأتها نيفاشا «أنزل الله عليها غضبه» لغير المسلمين في الشمال،

    بالرغم من ذلك أقول إن الندوة قد تكون انعقدت بمشاركة بعض البرلمانيات غير المتهمات في دينهنَّ أو غير المنتميات إلى قبيلة بني علمان لكن العبرة بالنتائج والعبرة الأخرى الأهم تتمثل في أهمية الانتباه واليقظة عند إقامة المؤتمرات الإقليمية والدولية أو تمرير الشعارات التي لا يُراد لها إلا أن تكون خنجراً مسموماً ينهش في أجسادنا فمن يقرأ كلمة «التنوُّع» عليه أن يتمعَّن بين السطور حتى لا تنطلي عليه الخُدعة فلكم خُدعنا ولكم لُدغنا من مئات الجحور مئات المرات!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-08-2011, 05:34 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20790

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطيب مصطفى فوق القانون ...يشتم الجميع ولا احد يساله ..! (Re: الكيك)


    عندما تُستباح هيبة الدولة!!
    الانتباهة

    بتاريخ : الأربعاء 03-08-2011 07:49 صباحا



    زفرات حرى: الطيب مصطقى



    هدَّد بروف غندور في تصريحات صحفية بلجوء المؤتمر الوطني للقانون حال ثبوت اتصال د. الترابي بالحركات المسلحة!!
    تصريح غندور جاء على خلفية كشْف الترابي عن اتصالات مع الحركات المسلحة لتغيير النظام، وقال غندور معلقاً: «التعامل مع أيٍّ من الحركات المسلحة بقصد قلب نظام الحكم أمرٌ يحكمه القانون والترابي رجل قانوني لا يمكن أن يجرِّم نفسه بهذه الطريقة»!!
    كلام من الذهب الخالص أدلى به غندور لكن السؤال الذي يتبادر إلى ذهن أيّ إنسان سويّ هو ما يعبِّر عنه بيت الشعر «أحرام على بلابلة الدوح حلال للطير من كل جنس»؟!

    المؤتمر الوطني يعلم أن الحلو متمرِّد على سلطان الدولة وأنه حتى أمس الأول اعتدى على مدينة الدلنج وقتل عدداً من المواطنين بمن فيهم إمام جامع وأنه يشنُّ الحرب على القوات المسلحة وبالرغم من ذلك لم يفعل شيئاً أمام تخرُّصات عرمان وعقار اللذين يشغلان منصبَي الأمين العام والرئيس على التوالي لما يسمى قطاع الشمال واللذين لا يزالان يؤكدان على عمالتهما لدولة الجنوب التي تزوِّدهما وعبد العزيز الحلو حتى اليوم بالسلاح الذي يحاربون به الشمال!!


    تأمَّلوا بربِّكم ما قاله الرويبضة عرمان في بيان أصدره قبل أيام وهو يهدِّد ويتوعَّد.. يا سبحان الله.. عرمان يهدِّد ويتوعَّد حتى بعد أن انفصل أسيادُه في الجنوب!! قال عرمان: «إن الحركة ستدفع خلال شهر من الآن بموقفها النهائي من إسقاط النظام أو التغيير عبر برنامج وطني متفق عليه بين القوى السياسية» وكشف عرمان ــ يا نافع ويا غندور ــ عن اجتماع «ضم رئيس الحركة مالك عقار وشخصه وعبد العزيز الحلو في الفترة من 20 ــ 21 يوليو مشيراً إلى أن اللقاء هو الثاني منذ بداية الحرب بجنوب كردفان في «5» يونيو الماضي، وقال بيان عرمان إن الاجتماع جدَّد الدعوة لقوى التغيير ــ قوى السودان الجديد ــ للعمل معًا لبناء حركة للتغيير والاتفاق على مظلة مشتركة بقيادة موحَّدة لخوض معارك اليوم والغد»!!
    عرمان قال في بيانه يا المشير البشير ويا وزير الدفاع الفريق أول عبد الرحيم محمد حسين: «إن الاجتماع أقرَّ أيضًا إعادة هيكلة الجيش الشعبي واعتماد قيادة عسكرية موحَّدة في شمال السودان آخذين في الاعتبار تجارب الجيش الشعبي السابقة حينما كان موحَّدًا قبل انفصال دولة الجنوب وتجارب حركات التحرر الوطني الديمقراطي كما تم الاتفاق على عقد مؤتمر للجيش الشعبي شمال السودان لاعتماد خطة إعادة الهيكلة واعتماد عقيدة عسكرية تخدم مصالح دولة السودان وإنسان السودان»!!

    بالله عليكم هل رأيتم جرأة هذا الرجل وهو يتحدث عن الجيش الشعبي وهيكلته وعن إسقاط النظام بدون أن يطرف له جفن وبدون أن يلفت ذلك نظر قيادة المؤتمر الوطني بل وأهم من ذلك الحكومة والقوات المسلحة السودانية وجهاز الأمن الوطني؟!
    غندور يهدِّد الترابي لمجرد أنه أدلى بتصريح قد يُنفَى أو يثبت عدم صحته بينما عرمان يُصدر بياناً وأهم من ذلك تخوض حركتُه وجيشُه حرباً لا هوادة فيها ضد الدولة في جنوب كردفان ويصمت غندور صمت القبور ويتعطل القانون المسلّط ضد الترابي فقط.. يتعطل عن ملاحقة هؤلاء العملاء!! نعم إن الترابي متآمر كبير لا يؤمَن جانبُه لكنه لا يُشعل الحرب بالمكشوف ضد القوات المسلحة.. إنه الكيل بمكيالين أو قل تطفيف المكيال والميزان.. لكن بربِّكم لماذا هذا التدليل لهذا الرويبضة السفيه والتعامل معه بهذا الاستهتار الذي يُغري المغامرين والخَوَنَة بأن يحذوا حذوه وأين قانون الخيانة العظمى يا مولانا دوسة؟!


    دعونا نسأل ماذا سيحدث لو أن أحد قيادات خليل إبراهيم تحدَّث من داخل الخرطوم وهدَّد وتوعَّد؟! هل ستسكت الحكومة وجهاز الأمن أم أن الجهاز سيتحرَّك ويقوم بواجبه لحماية أمن الدولة وسيادتها الوطنية؟!
    قبل أيام قليلة رفع أحدُهم دعوى ضدي وضد «الإنتباهة» بسبب مقال نُشر في عمودي وقبل أن أُبلَّغ للحضور لنيابة الصحافة صدر أمرٌ بالقبض عليَّ!! قرار بالقبض عليَّ بهذا اليُسر وهذه السهولة بينما عرمان وعقار يسرحان ويمرحان ويهدِّدان ويتوعَّدان ويعلنان الحرب وتهشُّ الحكومة في وجوههم!!
    أنسيتم قرائي الكرام تهديد عقار «يا النجمة يا الهجمة» والذي مكَّنه من حكم النيل الأزرق ومن خلال التزوير أمام ناظرَي المؤتمر الوطني.. ثم أنسيتم كيف كرَّر ذلك التهديد في جنوب كردفان ثم أتبعه بالقول: «انتهى عهد الأوانطة» تلك اللغة التي لا يُجيدها إلا السفهاء وقُطّاع الطرق ثم حديثه عن نقل المعركة إلى الخرطوم بل إلى القصر الجمهوري؟!
    في الطرف الآخر كان أحمد هارون يبذل العطاء من داخل مسجد كادوقلي بأنه سيمنح الحلو منصب نائب الوالي وكان من الطبيعي في ظل هذا التهافت والهرولة «والكبكبة» أن يرفض المتمرِّد العميل ويجتاح كادوقلي ويدمِّر المنشآت ويقتل ويسلب!!
    لماذا بالله عليكم نرضى بهذا الهوان والصَّغار وبالدنية في ديننا ووطننا وكرامتنا ولماذا يتطاول علينا هؤلاء الأقزام الذين بمقدورنا لو أردنا أن نحيل بيت زجاج «أسيادهم» في جوبا إلى حطام؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-08-2011, 06:31 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20790

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطيب مصطفى فوق القانون ...يشتم الجميع ولا احد يساله ..! (Re: الكيك)


    عندما تستباح هيبة الدولة!! «2 ــ 2»
    الانتباهة

    بتاريخ : الخميس 04-08-2011 07:45 صباحا



    زفرات حرى: الطيب مصطقى



    أوردنا في عدد الأمس حديث عرمان في بيانه الذي أعقب لقاءه بكلٍّ من رئيس ما يسمّى بقطاع الشمال مالك عقار وعبد العزيز الحلو الذي يخوض حرباً ويقود تمرداً في جنوب كردفان أشدّ من ذلك الذي يقوده متمردو دارفور... تمرداً ذميماً ملطخاً بطين العمالة والارتزاق كونه يتم بالوكالة عن دولة أخرى وحركة أجنبية لا تزال تُمسك بخطام هؤلاء العملاء وتوظِّفهم لخدمة أهدافها الإستراتيجية المتمثلة في احتلال الشمال وإقامة مشروعها العنصري الاستئصالي المعادي لهُوية هذه البلاد.
    قلنا إن حديث عرمان شمل الحديث عن إسقاط النظام وعقد مؤتمر للجيش الشعبي لاعتماد خطة إعادة الهيكلة والعقيدة العسكرية للجيش الشعبي!!

    إذن فإن عرمان يتحدث من داخل الخرطوم عن جيشٍ آخر تابع لدولة أجنبية يسعى لإسقاط النظام ويشنُّ حرباً من جنوب كردفان على السودان الشمالي.. جيش آخر غير القوات المسلحة السودانية ولا أحد يسألُه في بلد الإباحيّة السياسيّة بينما يقتل الجيش الشعبي الفريق قلواك قاي بدون محاكمة ويُمطره بمائة وإحدى عشرة رصاصة حتى يكون عبرة لغيره!! فأي الدولتين بربكم تعتبر دولة ذات سيادة وكرامة وهيبة: دولة الجنوب الجديدة المكتوبة بقلم الرصاص والتي لم تستكمل اندماجها في المحافل الدولية حتى اليوم أم دولة السودان الشمالي التي يُقال إنها نالت استقلالها قبل أكثر من نصف قرن من الزمان لكنها لا تزال تتودَّد إلى المتمرِّدين والعملاء والخَوََنَة؟!


    وتصدق صحافة الخرطوم أن الرئيس البشير سيزور مالك عقار في ولاية النيل الأزرق.. البشير يشدُّ الرحال لزيارة متمرِّد على سلطان الدولة ليسترضيه ويستعطفه و«يُحنِّسه» ويتصدَّى أحد عباقرة المؤتمر الوطني «الحاج آدم» ليبرِّر الزيارة بأنها لا تتم بالصفة الحزبية وإنما باعتبار أن مالك عقار والٍ للنيل الأزرق يزورُه رئيسُ الجمهورية!! الحاج آدم يوسف يتحدَّث إلينا هكذا وكأنّ «الريالة» تسيل من أفواهنا ولا يسأل نفسه: ولماذا «يحج» الرئيس لزيارة الوالي ولا يحدُث العكس؟! متى كان الرئيس بهذا الهوان بحيث يذهب إلى الولاة في أماكنهم لكي يتحدَّث إليهم؟! لو كانت الزيارة للولاية لافتتاح منشآت أو حضور لقاءات جماهيرية لكان ذلك أمراً مقبولاً، أما أن يزور الرئيس عقار الذي يقود تمرداً ضد سلطان الدولة في جنوب كردفان والذي يهدِّد ويتوعَّد بالتمرد في النيل الأزرق فهذا ما يفقع المرارة ويفْري الكبد!!


    لا أريد أن أعيد حديث عقار الذي هدد من كادوقلي أيام الانتخابات بنقل المعركة إلى الخرطوم بل إلى القصر الجمهوري لكني فقط سأُورد خبراً نشرته «السوداني» يوم 72/7/1102 بمانشيت أحمر عريض يقول: «عقار يرفض زيارة الخرطوم ويحتمي بقواته»!! يقول الخبر: استعصم رئيس الحركة الشعبية بالشمال مالك عقار بقواته المنتشرة في المناطق الجنوبية من ولاية النيل الأزرق رافضاً الدخول في أي حوار مع الحكومة دون طرف ثالث حدَّده في الاتحاد الإفريقي ودول الإيقاد» ويضيف الخبر: «إن عقار أكد أنه بات يتحسّب لخيار الحرب بشكل كبير باعتباره الأقرب»!!
    عقار يرفض زيارة الخرطوم بل يرفض الحوار والحاج آدم يوسف يقول إن الرئيس سيزوره بصفته والياً على النيل الأزرق.. عقار يستعصم بقواته ويؤكد أن الحرب هي الأقرب وأكبادنا تتمزق من «الغلب» ونحن نرى كرامتنا تُهدر وعِرضَنا يُنتهك ودولتنا تُحتضر والجيش الشعبي يصول ويجول ويتمطّى في أرضنا رغم أنف قواتنا المسلحة بعد أن كان الجيش الشعبي قديماً عاجزاً عن دخول مدن الجنوب الكبرى وعاصمتها جوبا!!


    يا بختك يا علي عبد الفتاح... يا بختك أيها الشهيد الحبيب أنك لم تعش حتى تشهد هذه «المرمطة» وهذا الهوان.. يا بختك وأنت بعيد عنا نحن الخجلين من الجهاد والمذعورين من استعادة برنامج «في ساحات الفداء» بعد أن باتت فنادقُنا ملأى باليهودي ليمان وأمثاله من المبعوثين والجواسيس الذين يُحصُون علينا أنفاسنا ويوشكون أن يحذفوا آيات الجهاد من قرآننا!! يا بختك وأنت لا ترى تامبو أمبيكي يُصرُّ على أن يحشر أنفه بالنيابة عن أولياء نعمته حتى يعيد نيفاشا من جديد إلى الحياة كما أعادها بالفعل في أديس أبابا قبل أن يدمِّرها البشير.. لكن أمبيكي لن يهدأ فها هو يتحرك «بذيله» بين عقار والخرطوم وبين عرمان وأولاد نيفاشا الذين أوقعونا في هذه الحفر التي لا نزال نتلقّى اللدغات في أنفاقها الموحشة!!


    أزيدُكم وجعاً قرائي الكرام... هل تذكرون حديث البشير عقب صلاة الجمعة في مجمع النور بعد عودته من الصين حين قال إن الحلو مجرم ومتمرِّد وإنهم سيلاحقونه ويقبضون عليه ويُقدَّم للمحاكمة جرَّاء جرائمه التي مات جراءَها خلقٌ كثير ودُمِّرت الممتلكات وشُرِّد المواطنون؟! اقرأوا ما قاله أحمد هارون مما أوردته صحيفة «ألوان» يوم 72/7/1102 نقلاً عن وكالة «إس إم سي» بمانشيت ضخم يقول: «أحمد هارون يدعو للحوار مع عبد العزيز الحلو»!! يقول الخبر إن والي جنوب كردفان قال في مؤتمر صحفي «إن حل النزاع يكمن في الحوار بوضع ترتيبات أمنية فعّالة» مضيفاً بأن «المكتب القيادي للمؤتمر الوطني لم يتحفَّظ على ملف الترتيبات الأمنية في اتفاق أديس أبابا...». وأعلن الوالي عن «استعداده لبدء عمليات حوار مع أطراف النزاع من المتمردين بقيادة الحلو..»!! فأيهما بربِّكم نصدق البشير أم أحمد هارون الذي يستدرك على رئيسه وعلى المكتب القيادي للمؤتمر الوطني؟!


    إذن فإن أحمد هارون يريد أن يُحيي نيفاشا بعد أن قُبرت عن طريق إحياء ترتيباتها الأمنية التي دُمِّرت بتدمير اتفاق أديس الإطاري وكذلك يرحِّب بالحوار مع الحلو الذي وصفه البشير بالمجرم ووعد بمحاكمته!!
    لكن كما ركل عرض أحمد هارون بتنصيبه نائباً للوالي ها هو الحلو يرفض العرض الجديد للحوار فمتى يتعلَّم أحمد هارون متى متى متى؟!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-08-2011, 07:24 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20790

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطيب مصطفى فوق القانون ...يشتم الجميع ولا احد يساله ..! (Re: الكيك)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-08-2011, 07:09 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20790

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطيب مصطفى فوق القانون ...يشتم الجميع ولا احد يساله ..! (Re: الكيك)

    الأخســـرون أعـمــــالاً!! .
    الثلاثاء, 09 آب/أغسطس 2011 06:57 6
    الطيب مصطفى



    صدق الله العظيم إذ يقول: «قل هل ننبئكم بالأخسرين أعمالاً ٭ الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعاً».


    تذكرتُ هاتين الآيتين وأنا أقرأ ملخصاً لبيان أصدره الرويبضة عرمان حول مصرع قرنق الذي مرَّت ذكراه يوم 30 يوليو بدون أن يتذكَّره أحدٌ في الشمال ما عدا عبده المتيَّم والمفجوع برحيله، فقد قال عرمان: إن صدى ذكرى قرنق «على ضفتي السودان يلوح كقاسم مشترك في الذاكرة الوطنية السودانية» مضيفاً: «تظل ضرورة العلاقات الإستراتيجية بين دولة السودان ودولة السودان الجنوبي لخدمة مصالح جميع الشعوب السودانية عبر جوار جاذب يتخطى السودان...»!!
    بالله عليكم هل رأيتم مثل هذا الهذيان في حياتكم؟! عرمان يتحدَّث عن علاقات إستراتيجية بل عن «ضرورة البحث عن اتحاد سوداني جديد قائم على اتحاد بين دولتين مستقلتين كشأن الاتحاد الأوروبي»!!


    أودُّ أن أسأل: هل من بلدٍ مجاور للسودان غير دولة جنوب السودان تهبُّ منه رياح الموت والتآمر والكيد على السودان الشمالي؟! هل من بلد تحتدم المعارك داخل أراضينا مع جيشه الشعبي في جنوب كردفان وأبيي وتوشك أن تشتعل في النيل الأزرق غير جنوب السودان؟! هل من بلد يسعى لتعويق مسيرتنا وتوتير أمننا واستقرارنا غير الجنوب؟! هل من بلد يفتعل المشكلات كل يوم معنا غير جنوب السودان وهل مشكلة العملة التي أرادوا بها تدمير اقتصاد الشمال إلا واحدة من المشكلات التي يُلهب الجنوب بها ظهرنا بالليل والنهار؟!
    أقول لعرمان الذي لا يزال وسيظل يبكي سيده الهالك قرنق إن إعادة الوحدة مع الجنوب مرة أخرى أيسر منها إدخال الجمل في سم الخياط وأسهل منها التوحُّد مع أيٍّ من البلاد الأخرى المجاورة التي لا توجد أي مشكلات معها كما لا يعكِّر صفو العلاقات بين شعوبها وشعب السودان الشمالي أيُّ مُعكِّر على العكس من حالة التباغض والكراهية التي تسود العلاقة بين شعبي الشمال والجنوب منذ عهد الاستعمار البريطاني.


    فضلاً عن ذلك فإن أية دولة تختار التوحُّد مع أخرى لا تفعل ذلك إلا من أجل تحقيق مكاسب سياسية أو اقتصادية أو ثقافية فما الذي يدعونا إلى إعادة وحدة الدماء والدموع مع شعب جنوب السودان وبأي حق يتحدث الرويبضة عن وحدة بين شعبين اختار أحدُهما الانفصال عن الآخر بنسبة 98% من السكان؟!
    الاتحاد الأوروبي ما توحَّدت دولُه إلا بعد مخاض طويل ورُوعي في إقامة الوحدة توافُر مجموعة من العناصر أهمُّها الجانب الثقافي حيث يعتنق غالب شعوبها الديانة المسيحية وذلك هو السبب الوحيد الذي جعل الاتحاد الأوروبي يرفض انضمام تركيا بالرغم من أنها من أهم دول حلف الناتو وبالرغم من كثافتها البشرية وقوتها الاقتصادية لكن ذلك كله لم يشفع لها بعد أن حال اعتناق شعبها للإسلام دون انضمامها للاتحاد الأوروبي بالرغم من أن دولاً حديثة الانضمام إلى المعسكر الرأسمالي بعد أن خرجت من القبضة السوفيتية وجدت القبول في ذلك النادي المسيحي!!


    إذن فإن العامل الديني وحده كافٍ تماماً للحيلولة دون التفكير في أية عودة لأي نوع من الوحدة أو اتحاد ناهيك عن العوامل الأخرى التي تجعل التفكير في إقامة اتحاد أو وحدة مع الجنوب نوعاً من الجنون أيسر منه إقامة وحدة مع إسرائيل!! كذلك فإن الشعوب تفكر في الانضمام إلى من يزيدونها قوة وتحضراً وتطوراً فأين بالله عليكم يقع شعب الجنوب في سُلَّم الحضارة؟!
    ما يتحدث عنه عرمان يأتي في إطار أحلام مشروع السودان الجديد التي أضاع فيها الرفاق أعمارهم سُدى مؤمِّلين في أن يمتطوا الحركة الشعبية لإيصالهم إلى مشروع إجهاض الإسلام الذي يعادون وإقامة نظام علماني على أنقاض المشروع الإسلامي وهو ما يجعل عرمان يهرف صباحَ مساءَ بمشروع السودان الجديد.


    مشروع السودان الجديد في مفهوم الحركة يمكن أن يقوم من خلال الوحدة أو من خلال الانفصال الذي سُمِّي مشروعُه بالخطة «ب» وهو ما يجتهد عقار والحلو وعرمان على إنفاذه الآن من خلال ما سمَّوه بالجنوب الجديد المتمثل في ولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان اللتين يريدون أن يجعلوا منهما منصة انطلاق نحو بقية السودان الشمالي ولذلك لا غرو أن يتحدث العميل عقار عن نقل المعركة إلى الخرطوم وإلى القصر الجمهوري وعن إسقاط النظام حتى يحلُّوا محلَّه مستعينين بأسيادهم في جنوب السودان والخارج ولن ننسى تعرُّض سلفا كير في يوم تدشين دولة جنوب السودان لولايات دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان والتي قال إنهم لن ينسَوها ولستُ أدري ماذا يحدث لو تحدَّث البشير عن ولايات الوحدة وأعالي النيل ووارب؟! أنا على يقين أن سوزان رايس مندوبة أمريكا في مجلس الأمن ستدعو المجلس للانعقاد لكي تُرغي وتُزبد وتهدِّد وتتوعَّد وتطلب حظر الطيران في سماء حلفا!!


    لا أظن أن القراء الكرام فات عليهم السبب الذي جعل قادة الجنوب خاصةً من أولاد قرنق يُصرُّون على تسمية دولتهم «جنوب السودان».. الأمر لا يحتاج إلى عبقرية فقد أوحت لهم بهذا الاسم سوزان رايس والأمريكان الذين لم ينسَوا العمل على إقامة مشروع السودان الجديد ومعلوم أن رايس هي التي أرجعت باقان كبير أولاد قرنق إلى حكومة الجنوب عقب الخلاف الأخير الذي حدث بعد أن «لهف» الرجل أموالاً طائلة من خزانة الجنوب!! اسم «جنوب السودان» مقصود به أن الحلم لا يزال مستمراً.. حلم إقامة مشروع السودان الجديد بحيث يحتفظ الجنوب باسمه القديم تمهيداً لالتهام الشمال بحيث يعود السودان كما كان جنوباً وشمالاً لكن تحت حكم الحركة الشعبية!!


    بالله عليكم هل من خيار للمؤتمر الوطني غير التعجيل بإستراتيجية الجنوب التي ينبغي أن يكون هدفها الأوحد هو إسقاط الحركة الشعبية؟! والله العظيم لو كان الأمر بيدي لما استغرق مني ذلك أشهرًا معدودات وسيرى الناس كيف سيكون حال السودان عند إزالة بيت العنكبوت القائم على حكومة الحركة في جنوب السودان!!
    بربِّكم هل أضاف دانيال كودي القيادي النوباوي الذي يروِّج لنفسه هذه الأيام، هل أضاف شيئاً عندما قال إن عقار والحلو وجيشهما الشعبي يأتمرون بأمر سلفا كير؟!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-08-2011, 09:01 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20790

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطيب مصطفى فوق القانون ...يشتم الجميع ولا احد يساله ..! (Re: الكيك)

    اقــــرأ وتــأمَّل!! .
    الخميس, 11 آب/أغسطس 2011 0 5 . : / 10
    الطيب مصطفى

    هل تذكرون العبارة الشهيرة لعدو الشمال باقان أموم كبير أولاد الهالك قرنق حين قال «ارتحنا من ###### الخرطوم» وذلك عقب تصويت الجنوبيين للانفصال بنسبة 98 %؟!
    إذن فاقرأوا هذين الخبرين: «اعتقلت السلطات الأمنية بدولة جنوب السودان جوك مارييل المعلم بمدرسة بور الابتدائية بتهمة الإساءة لنظام التعليم والتشهير بالمعلمين في الجنوب».. مارييل هذا تقدَّم باستقالته لعدة أسباب من بينها: «انتشار ظاهرة الحمل وسط الفتيات بواسطة المعلمين» حيث قال في مقابلة مع راديو جنوب السودان: «إن عددًا كبيرًا من الفتيات يتخلَّفن عن الجلوس لامتحانات الشهادة الابتدائية بسبب إجبارهنَّ على الزواج من الرجال الذين يتسببون في حملهنّ سفاحًا»!!


    الخبر الثاني جاء بعنوان: «سلفا كير يحذِّر الجنوبيين من السفر للسودان» ويقول: «وجَّه رئيس دولة الجنوب الفريق سلفا كير الجيش الشعبي بمطاردة المجرمين الذين يرتكبون جرائم ضد المواطنين وأدان اغتصاب النساء على أيدي جنود الجيش الشعبي وندَّد بشكل خاص بالمجرمين الذين يستخدمون الدراجات النارية في شوارع جوبا لخطف حقائب النساء وحذَّر سلفا كير الجنوبيين من الذهاب إلى السودان ــ الشمالي ــ مشيراً إلى أنهم يُعدُّون أجانب»!!
    لعل القرّاء يذكرون ما قاله الحاقد الآخر دينق ألور وزير الخارجية السوداني السابق أيام حكومة التشاكس «الوطني» والذي كان يعمل من خلال وزارة الخارجية للكيد للسودان كما ثبت بالوثائق.. ألور كان قد قال إن بائعات العرقي والخمور البلدية الجنوبيات المعتقلات في سجن أمدرمان سيتم إطلاق سراحهنَّ بمجرد دخولهنَّ الحدود الجنوبية بعد الانفصال حيث سيتم ترحيلهنَّ إلى الجنوب الذي سيرحِّب بصناعة الخمور التي يمتهنّها!!
    بربِّكم من ارتاح من ###### الآخر الشمال أم الجنوب؟! السؤال موجَّه كذلك إلى باقان!!


    من الأخبار التي تبعث على الأمل في أجواء الانبطاح التي تسود علاقتنا بجنوب السودان الذي يجاهر بشنّ الحرب علينا داخل أرضنا من خلال عملائه الحلو وعقار وعرمان ومن خلال استضافة الحركات الدارفورية المتمردة ودعمها بالسلاح والمال من تلك الأخبار أن المجلس التشريعي لولاية الخرطوم طالب وزارة التخطيط العمراني بضرورة إنهاء مشكلة السكن العشوائي والقضاء عليها وإزالة المعسكرات التي كان يقطنها الجنوبيون قبل الانفصال.
    بربِّكم هل كانت وزارة التخطيط العمراني في حاجة إلى توجيه من البرلمان الخرطومي أم أنه التقاعس عن أداء الواجب؟!
    قبل يومين قرأنا عن 15 ألف أسرة شمالية من «عرب رِفاعة» تم تهجيرُها من جنوب السودان بصورة قسرية إلى ولاية سنار بعد مصادرة الممتلكات وإساءة المعاملة بالرغم من أن هؤلاء رسل هداية أمضوا أكثر من عشرين عاماً في جنوب السودان على العكس من القاطنين في الشمال من جنوب السودان ممَّن يعتنق معظمهم ديانات أخرى غير الإسلام!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-08-2011, 08:23 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20790

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطيب مصطفى فوق القانون ...يشتم الجميع ولا احد يساله ..! (Re: الكيك)


    بين نافع وباقان وبني علمان!!
    الكاتب الطيب مصطفى
    الاثنين, 01 نوفمبر 2010 08:32
    ويطل علينا طائر الشؤم باقان أموم من جديد لينعق بالسيئ من القول وهل قال باقان خيراً في حياته المليئة بالشرور والآثام؟!

    باقان خرج علينا في آخر (تقليعاته) ليبشرنا بشرٍّ مستطير أراه زاحفاً نحونا في ظل تراجع الإرادة السياسية الذي يُمسك بتلابيب بعض من سلمناهم ملفات التفاوض.. تراجعاً لا نراه يختلف كثيراً عن ذلك الذي ساقنا نحو نيفاشا التي سعينا لحتفنا جراءها بأظلافنا والتي نعاني اليوم من تداعياتها ونطعم من زقومها!!

    باقان قال في حديث منشور في صحيفة (سيتزن) الجنوبية و(الأحداث) إن الطرفين ــ الحكومة أو قل المؤتمر الوطني والحركة الشعبية ــ قد توصَّلا لإطار عام لاتفاق ينظم المواطنة للشعبين بعد الاستفتاء وننتظر وضع الاتفاق النهائي، وأضاف: (النقاش حول المواطنة حقَّق تقدماً ونحن في مرحلة وضع اتفاق عام يغطي جميع فئات شعبنا مع التركيز على وضع اتفاقات محددة بينها حركة الموظفين)!!

    ثم قال باقان: (إن اللجان الخاصة بالترتيبات الأمنية وصلت أيضاً إلى إطار عام ينظم مصير الوحدات المشتركة والتكامل مع الجيش الشعبي)، ولفت أموم النظر إلى (جولة أخرى من المحادثات متعلقة بمصير ضباط الجيش الشعبي المنتمين إلى مناطق خارج جنوب السودان من النساء والرجال إلى جانب الضباط الجنوبيين الذين مازالوا في الخدمة بالجيش السوداني إذا ما اختار الجنوب الانفصال)!!

    إنها أجواء نيفاشا أراها تطل علينا هذه المرة من أديس أبابا كما يطل الموت الزؤام.. نفس الروح التي سادت في تلك الأيام النحسات ونفس دول الإيقاد تتحرك للعب ذات الدور بالوكالة عن أمريكا!!

    لكن هل يا ترى يصدق باقان أم يكذب؟! باقان هو أخطر صقور الحركة الشعبية وكان ينبغي أن يقابله حول مائدة التفاوض صقور كواسر مثله!!

    ضوء خافت في آخر النفق يطمئننا نوعاً ما أن باقان يصدر عن تخرصات جوفاء لا تستند إلى واقع.. ذلك الضوء يأتينا من د. نافع علي نافع الرجل صاحب الثوابت الذي لا أدري لماذا يبتعد دائماً عن ملفات التفاوض بالرغم من أنه صقر جارح لا يصلح غيره لمقابلة شيطان رجيم مثل باقان؟!

    نافع قال في حوار الأستاذ كمال حسن بخيت في (الرأي العام) كلاماً مطمئناً وجّه به رسالة واضحة إلى باقان وإلى المفاوضين الحكوميين حتى يثبتوا أمام الضغوط ويعلموا أن قضية المواطنة والجنسية محسومة تماماً ولا مجال لتقديم اي تنازلات بشأنها.. قال نافع وكأنه يرد على باقان: (أنا أعجب وأستغرب وأرى فيه شيئاً من عدم المنطق ومن عدم مراعاة الشخص لما يقول ويدّعي في أن تتكلم قيادة الحركة الشعبية عن الجنسية المزدوجة وحتى ضرورة بقاء الجنوبيين في الشمال وهي التي تقول إن المواطن الجنوبي في الشمال مضطهَد وهي التي تقول إن المواطن الجنوبي في الشمال درجة ثانية.. لماذا تود أن تُبقي مواطن الجنوب الذي أسست له دولة هو الأول فيها بالشمال مواطناً من الدرجة الثانية ومضطهَداً؟! كيف يصلح هذا المنطق وأنت تقول إنك قمت بالانفصال لأن الجنوبي مضطهَد وغير ذلك ثم تقول أبقوا عليه؟!.. هذا منطق يدل على أن سبب الانفصال ليس هو مصالح الجنوبيين وإنما شيء آخر وقراءة أخرى يدل على أنهم يستبطنون من بقاء الجنوبيين شيئاً غير سعادة الجنوبيين ويريدون أن يُبقوهم في الشمال الذي يقولون فيه إنهم مضطهَدون وإنهم درجة ثانية.. لماذا؟! لشيء في نفس الحركة الشعبية)!!

    هذا ما قاله د. نافع وهو يتحدث عن (شيء في نفس الحركة) والذي يعني أنها تسعى لاستخدام هؤلاء لتحقيق أجندتها الشريرة والعدائية في الشمال خاصة وأن الحركة من خلال تصريحات بعض المسؤولين فيها تسعى لإقامة مشروع السودان الجديد في الشمال حتى بعد الانفصال وذلك من خلال قطاع الشمال الذي صرَّحت قياداتُه بأنهم سيستمرون في العمل من أجل إنفاذ ذلك المشروع؟!

    أرجع إلى نافع الذي كشف هذا الأمر بصورة أوضح حين تساءل وهو يتحدث عن شيوعيي الحركة الشعبية: (ماذا جنوا من الحركة الشعبية حتى يؤسسوا حزباً في الشمال؟! إذا قام شخص بتأسيس حزب عميل لبلد آخر فهذا شيء آخر)!!

    أقول هذا مستدعياً ما حدث خلال الانتخابات الأخيرة التي نال فيها عرمان معظم تأييده من أصوات الجنوبيين في الشمال والجنوب ولذلك تسعى الحركة لاستبقاء هؤلاء حتى يلعبوا دوراً لمصلحة دولة الجنوب حال الانفصال.

    أكبر النائحين على الوحدة هم الشيوعيون الذين يشكِّلون معظم مؤيدي الحركة من شعب السودان الشمالي وذلك يفسِّر تلك المحاولات المحمومة التي يقوم بها الشيوعيون والعلمانيون للضغط باتجاه منح الجنسية المزدوجة للجنوبيين حال الانفصال.

    صحيفة الحركة الشعبية (أجراس الحرية) التي يلعب الشيوعيون دوراً مهماً في تحريرها وإدارتها عبَّرت عن ذلك الجزع الذي يسيطر على عرمان ورفاقه فقد أوردت خبراً بعنوان (إطلاق حملة من أجل المواطنة والوحدة الشعبية) قالت فيه إن «مجموعة من منظمات المجتمع المدني وناشطون وأكاديميون ومثقفون وفنانون أطلقوا حملة بعنوان (تثبيت الحق في المواطنة والوحدة الشعبية) وأعلنت المجموعة عن عزمها رفع مذكرة بهذا المضمون للبرلمان بل إن مجموعة بني علمان عقدت مؤتمراً صحفياً يوم الأربعاء الماضي بمركز الخاتم عدلان طالبت فيه الحكومة المركزية وحكومة الجنوب باعتماد الجنسية المزدوجة للمواطنين الجنوبيين المقيمين في شمال السودان والشماليين في جنوب السودان والقبائل الرعوية في ولايات التمازج ودعا العلمانيون إلى الحريات الأربع)!!

    طبعاً لا أحتاج إلى تذكير الناس وتنبيههم إلى أن الخبر نُشر في (أجراس الحرية) وأن المؤتمر الصحفي أُقيم في مركز (الخاتم عدلان) الشيوعي والعلماني الذي أهدر عمره إلى أن قُبض بعيداً عن الإسلام وشريعته!!

    لو كنت مكان هؤلاء لكففْت عن هذه الدعوة التي وُلدت ميتة ذلك أن ما يصدر عن بني علمان من الشيوعيين وغيرهم يُعتبر أكبر الأمور التي تدعو إلى الشك والريبة وتدفع الحكومة لرفض ما يطالب به هؤلاء العلمانيون باعتبار أنهم لا يمكن أن يدعوا إلى شيء فيه خير الإسلام وشرعه.


    الانتباهة
    1/11/2010
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-08-2011, 09:28 AM

اسعد الريفى
<aاسعد الريفى
تاريخ التسجيل: 21-01-2007
مجموع المشاركات: 6925

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطيب مصطفى فوق القانون ...يشتم الجميع ولا احد يساله ..! (Re: الكيك)

    Quote: ياخ هذا المعتوه لا يستحق أن تنقل ما يتقيأوه إلى هنا.....
    مزبلته المسماة الإنتباهة حتى رابطها على الشبكة لم أفكر في البحث عنه، لأنها لا تستحق بمن فيها من معوقين أن أضيع الوقت بقراءة ما يتبرزونه بها....

    أحسنت يا الشايقى
    و استاذنا الكيك .و لا تشغك نفسك و ترفع ضغطك .. طال الليل كما فى القطب الجنوبى .
    و لكن لا بد لليل أن ينجلي .. و لكم في مصر و تونس و ليبيا اسوة حسنة .. يا أيها الكتاب ..
    تحياتى و كل عام و انتم بخير
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-08-2011, 05:09 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20790

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطيب مصطفى فوق القانون ...يشتم الجميع ولا احد يساله ..! (Re: اسعد الريفى)

    شكرا يا اسعد
    تحياتى الخاصة لك ولكل القراء هنا
    تصدق يا اسعد انا من انصار البقاء على الطيب مصطفى لاننى افكر بطريقة مختلفة عن رؤيتك ورؤية الاخ احمد الشايقى بان ما يقوله الطيب وامثاله ينبغى ان لا يجد من يعكسه للقارىء انا عكس هذه الرؤية اعتقد ان احسن من يعارض الانقاذ ونهجها ويكشفه بوضوح اكثر من اعلام اخر هم هؤلاء الطيب مصطفى ومنبره داخل المؤتمر الوطنى من امثال قطبى المهدى وربيع عبد العاطى وحاج ماجد ونافع وغيرهم كثير ..
    هؤلاء اتمنى ان لا يصيبهم سوء من جماعتهم لانهم واضحين فى رايهم وتعبيراتهم وتصريحاتهم ومنهم ومن خلالها نعلم الكثير مما يدور فى نظام مغلق على حزب فاشى يفعل ما يريد .. بالوطن واهله من سياسات مخربة ينبغى الانتباه لها ..


    لهذا كتبت للاخ الشابقى ان الطيب مصطفى يملك صحيفة مدعومة من الدولة ومحمية بقوة السلطة تكتب فى الخط الاحمر وهو الجانب المحظور فى كل الدول واعنى العرقيات والعنصرية والجهوية والقبلية هذا هو خطها العام الذى نشات عليه ولا تزال وهى تمثل راى الحزب الحاكم فى الوطن وتيار مهم داخله اسمه السلام العادل وهو عنه بعيد .. او كما اطلقت عليه الاخت رشا الخراب العاجل وانا هنا اتفق معها فى الاسم وفى ما يحدثه من خراب .. وان كان ينكر صلته بالحزب ولكن الدعم المالى والسند القانونى وهو المهم ياتى مباشرة من خلال ما نشاهد ونقرا كمية من الاعلان لا يمكن ان تجدها فى صحيفة رصينة مثل صحيفة الايام او الصحافة ..
    وهذا ما يعنى عدم احترام لقانون ان وجد وبالتالى عليهم الال يلولموا احدا ان خرق القانون لانهم يشكون كثيرا من ازدواجية المعايير ويبحثون عن العدالة الدولية رغم سيرتهم الذاتية المظلمة تلك ..
    انظر لهم كيف يصادرون الحريات ويقفلون الصحف ويسحبون تراخيصها ويبدلون قوانينها فقط لان كاتبا كشف فساد صحابى انقاذى وسطهم او كشف عن تزوير فى مكان ما وما اكثره ..وتترك الانتباهة وهى تقوم بكل هذا التخريب لنفوس الشباب غير المتعلم او قل غير المثقف .. وهم جمهورها وقراؤها المداومين ..
    صحيح انها يمكنه نخلق نوع من الراى العام الذى لا نريده ولكن فى نفس الوقت ينشا راى عام مستنير وقوى ومؤثر من امثالك والشايقى يتطرف ضد هذا السلوك والنهج وهذا قصدى .. كرد فعل على هذا الاسلوب الاستفزازى الذى يسلكه وهو المطلوب وعليه نعول و نكتب وننوه واظنك فهمتنى




    هذه الصحيفة سعت لخلق تيار عنصرى وانفصالى فى بلد موبوء بالامية الثقافية والامية العامة والاعلام فيه موجه والمال فيه محتكر والقانون فيه تعسف والقضاء غير مستقل والصحافة المناوئة مكممة الافواه ..
    لهذا يجد ما يسمى منبر السلام العادل الدعم ... وهووانما منبر لاشعال النار فى كافة انحاء السودان للاسف من حيث يدرى منسوبوه او لا يدرون ..

    لهذا فان منبر الخراب العاجل كفيل بان يطيح بهذت الحزب عاجلا ام اجلا ان استمر على هذا النهج التخريبى وهو لا يدرى انه يخرب بيته الهش وهو اهش من بيت القذافى وصدام بلا شك
    تحياتى ليك

    (عدل بواسطة الكيك on 22-08-2011, 05:16 PM)
    (عدل بواسطة الكيك on 22-08-2011, 05:25 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-08-2011, 08:30 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20790

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطيب مصطفى فوق القانون ...يشتم الجميع ولا احد يساله ..! (Re: الكيك)

    وهنا تجد مقال بروح مختلفة يعالج ظاهرة الطيب مصطفى وجدته بحريات
    اقرا المقال





    من انجازات الطيب مصطفي…ابو الجمهورية الثانية
    August 21, 2011
    لطيف الأحمد

    الباشمهندس الطيب مصطفي، هو مؤسس ورئيس لكل من حزب(منبر السلام العادل) وصوته جريدة(الإنتباهة)،وهو خال رئيس الجمهورية المشير عمر البشير،(الزول شبيه خالو)، اشتهر الطيب مصطفي -و ما كان له أن يشتهر لولا أنه خال البشير-بكراهيته وبغضه الثأريين للسودانيين الجنوبيين،أو بالأحري لكل من لا يمت للعروبة بوشيجة دم أو شعرة أصل،وقد شاد مؤسساته هذه علي اساس الكراهية والبغض ومن أجليهما(!).والطيب مصطفي هو من (السوبر ديغليز) داخل حزب المؤتمر الوطني ،ولذلك تعتبر حركته العنصرية هذه بمثابة تيار اليمين ورأس التطرف داخل الحزب الحاكم-حزب البشير.

    *كثيراً ما اتهم الناس الطيب مصطفي بأنه يطلق الكلام علي عواهنه، ويهرف بما تجود به مشاعره وكل اقواله وكتاباته مجرد(شطحات ونطحات ولطشات) لا تعبر عن الواقع في شئ، لكنهم تفاجأوا بعكس ما كانوا يعتقدون!،وقد تبين لهم أن الباشمهندس لا ينفث بزفراته ولا يستدلق دمعاته الحري تلك إلا لأمر يعلم -مسبقاً- أنه سوف يظفر به،كيف لا وهو الملك الهمام الذي مشيئته فوق الجميع بما فيهم الوطن؟، كيف لا وهو الآمر الناهي(اية الله العظمي)الذي يأمر هيئة علماء السودان(المسلمين) بإستصدار فتوي فيأتمرون،وينهاهم عن كذا فاذا هم منتهون؟كيف لا وهو الذي يتهم مساعد الرئيس ونائبه في الحزب الرجل الأقوي(نافع علي نافع)بالخيانة،فتثبت التهمة؟.ولوحظ في الأونة الأخيرة أنه الأعلي صوتاً والأعظم نفوذاً داخل الحزب والوطن أيضاً.

    *ان ما حققه الطيب مصطفي من انجازات خلال الخمس سنوات الأخيرة يفوق ما حققته الإنقاذ خلالها،فقد حقق معظم ما تمناه،وانتصر مرات عديدة علي الحكومة،واستطاع أن يهزم السودان بكل شعبه وتاريخه وحضاراته،ولم يزل يوالي الإنتصارات بينما يقف الكل ينعمون النظر.ويبدون الإعجاب بهذا المهندس المخضرم وبقدراته الهائلة في تحقيق الأهداف.

    وهذه أهم انجازاته خلال الخمس سنوات الماضية،وإذ انتم تقرأون ،لكم أن تقارنوا وتنصفوا وتجيبوا علي هذا الأسئلة:ماذا حققتم انتم؟وبماذا نسمي هذا الرجل؟والي أين يسير؟من يحكم السودان الأن؟

    اليكم الإنجازات:

    ؛قام الباشمهندس الغيور بتسليح بعض القبائل من مواطني ولاية الخرطوم،لكي يحموا انفسهم من سيناريوهات(الإثنين الأسود)،ومن المغول الدارفوريين.

    *لقد ساعد الباشمهندس علي تبصير الشعب السوداني بخباثة(بنو علمان)ايام الأنتخابات،وتأليبه ضدهم من خلال البوسترات العملاقة التي تزينها ايات السباب وسور التشهير.

    *قام الباش،بحملة وطنية اسمها (أبيي شمالية..وتبقي شمالية)،واستطاع أن يقنع الرئيس بذلك،وجعله يكرر هذه العبارة،بل ويعطي تعليمات للجيش باجتياح أبيي وطرد(الأجانب)منها وتطهيرها واعادتها للشمال.

    *يرجع الفضل أجزله الي الطيب مصطفي ومؤسساته في أمر فصل(ترلة) الجنوب عن(قطار)الشمال،لأن تلك الترلة كانت(عبئاً) و تبطئ من سرعة قطار النهضة،كما أنه ساعد-بذلك الفصل -في تنقيح هويتنا وجعلها عربية اسلامية خالصة(غير مدغمسة).

    *ولأنه ابا شهيد ويعشق الشهادة وما قرب اليها من قول وعمل،لذلك قام باداء(صلاة الغائب)علي روح المجاهد(اسامة بن لادن)فصلت الحكومة-سراً-خلفه.

    *قام جنابه باقناع الرئيس بضرورة تفويج جحافل الدفاع الشعبي الي كل من جبال النوبة جنوب النيل الأزرق(لترهبون بها عدو الله وعدوكم).

    *قام الباش بابطال مفعول اتفاق أديس أبابا الاطاري بين الوطني والحركة(قطاع الشمال)،لأن من وقعوه ،هم خونة لا يأبهون ببسالة وتضحيات القوات المسلحة،ولأن من شأن الإتفاقية ايقاف الحرب ضد التمرد في جبال النوبة.

    *قام سيادته باقناع البشير والحكومة بعدم اعتماد حركة علمانية اصلها أجنبياً،كحزب سياسي في دولة الشمال(ذات الشريعة الإسلامية).

    *لعب مهندسنا الخبير دوراً كبيراً في اغلاق الصحف التي تسير برساميل أجنبية.

    *قام الباش بمحاجة العلماء وخطباء المساجد وافحمهم باستهدار دم الشيوعي (ياسر عرمان)،حتي لو كان ذلك غيلة.

    *واخيراً…قام بنقل ميعاد بث البرنامج الرمضاني الشهير(اغاني واغاني)،من موعده المحدد الي موعد اقرب الي الصباح منه الي المساء،حتي لا يلهي الناس عن اداء صلاة التراويح.وربما يفلح سيادته مستقبلاً في الغائه كلية(بلا أغاني بلا جن احمر).

    من خلال هذه النماذج المخلة،نستبين أن هذا الرجل الفذ قد قدم للسودانيين خدمات عظيمة واتي لهم بانتصارات اقل ما تستحقه هو التكريم،وهنا انا اقترح أن نكرم هذا الرجل تكريماً تتحول معه (دمعات و زفرات حري) الي (شهقات وضحكات حري) ولكي لا يستحلفنا بالله ويكرر لنا سؤاله(بربكم أليست باطن الأرض خيراً من ظاهرها)،فبينما هو قام بكل هذه الأعمال وكان خال للرئيس،وخال للسودانيين أي خال (الجمهورية الأولي)، دعونا نمجده بأن نجعله أباً (للجمهورية الثانية)، فصدقوني لو لا هذا الرجل كان نلنا استقلالنا الحقيقي في9.7.2011.ولو لاه لكنا الي الأبد مغشوشين باستقلال اسماعيل الأزهري المزيف،ولكنا اثرنا العيش في (وحدة) الدم والدموع،ومابها من فقر ومرض ايدز وسل ووأمية وفساد ورزيلة، لعلكم لا تكترثون الآن الي مانعيشه في هذه الدولة الفاضلة من تعليم وصحة ورفاهية وأمن وسلام ومجتمع عفة،ولو لا هذا الرجل البار لأمكن الأسرائيلون والصهيانة التسلل الي اراضينا وتدمير الوطن ونهب ثرواته.

    ■ارجوكم لا تظلموا هذا الرجل ،رجل الإستقلال الحقيقي، ابو الجمهورية الثانية.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-09-2011, 09:55 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20790

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطيب مصطفى فوق القانون ...يشتم الجميع ولا احد يساله ..! (Re: الكيك)

    وقال الطيب مصطفى وهو يبتدر الحملة الاعلامية ضد مالك عقار ما يلى

    عندما قرأت قول مالك عقار إن المسجد ليس هو المكان المناسب ليتحدث فيه البشير عن الحرب حيث كان يعلق على حديث الرئيس في مجمع النور الإسلامي يوم جمعة الغضب حين دكّ البشير حصون اتفاق أديس أبابا الإطاري.. تمعّنت في البون الشاسع بين حقيقة الإسلام والفهم القاصر والفقه المعطوب لمالك عقار الذي سمّاه أبوه ـ ويا للحسرة ـ على إمام دار الهجرة مالك بن أنس الذي اشتُهرت عنه مقولة: «لا يُفتى ومالك في المدينة»!!


    أقول لمالك عقار الذي يبدو أنه لا يفهم في الإسلام أكثر مما يعلم الرويبضة عرمان والشيوعي الآخر عبد العزيز الحلو بل وباقان أموم عدو الإسلام والمسلمين وهل يمكن لمن يعلم أو يؤمن بأبجديات الإسلام أن ينضم إلى الحركة الشعبية التي ما قامت إلا من أجل هدم الإسلام أو يعتنق فكرها الاستئصالي وينتظم في جيشها الحقود ويعلن الحرب على أهله المسلمين؟!
    مالك عقار ينطلق في مقولته هذه من مفهومهم الكهنوتي العلماني الشركي الذي يفصل بين الدين والدولة ليجعل من المسجد كنيسة لا علاقة لها بشؤون الدنيا أو بأمر السياسة والحكم بالرغم من أن سادته الغربيين من لدن الحروب الصليبية قد حطّموا هذه النظرية الشركية وهل من دليل أكبر من جورج بوش الذي شنّ حربه في العراق وأفغانستان باسم الصليب؟!

    أقول لهذا المسكين ليتك تتصفح ولو لمرة واحدة في حياتك سطراً أو آية واحدة من سورة «الأنفال» أو «التوبة» أو تقرأ في السيرة كيف كانت جيوش الإسلام تنطلق من المسجد النبوي الذي لا أدري ما إذا كنت قد فكرت في زيارته مرة واحدة في حياتك بعد أداء فريضة الحج؟!
    الانتباهة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-09-2011, 11:34 AM

اسعد الريفى
<aاسعد الريفى
تاريخ التسجيل: 21-01-2007
مجموع المشاركات: 6925

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطيب مصطفى فوق القانون ...يشتم الجميع ولا احد يساله ..! (Re: الكيك)

    Quote:
    إن على الحكومة أن تعلم أنها مطلوبٌ منها أن تكفِّر عن كل بلاوى نيفاشا وعن انسحاب جيشها بالكامل من جنوب السودان في وقتٍ سمحت فيه للجيش الشعبي بالبقاء في الشمال ولا خيار لها وقد بقي شهرٌ واحد للانفصال غير أن تُخرج القوات الأجنبية المسمّاة بالجيش الشعبي من النيل الأزرق وجنوب كردفان.. وأن ترفض إخراج القوات المسلحة من أبيي.. كيف بربكم يجوز أن نُخرج القوات المسلحة من أرضنا كما لو كانت تحتل أرضاً أجنبية؟!
    وصيَّتي الأخيرة في هذا المقال أن تركِّز الحكومة على ضرب رأس الأفعى فلو هُدِّدت جوبا أو حُرِّرت لجاءتنا أمريكا جاثية على ركبتيها مستجيبة لكل ما نطلب فهلاّ استخدمنا اللغة التي لا تفهم أمريكا غيرها وهلاّ وظّفنا الكروت المتاحة بما في ذلك عدم الاعتراف بدولة الجنوب وقذف بعض الحجارة في بيت زجاج الجنوب!!



    Quote: ٭ عندما قرأت قول مالك عقار إن المسجد ليس هو المكان المناسب ليتحدث فيه البشير عن الحرب حيث كان يعلق على حديث الرئيس في مجمع النور الإسلامي يوم جمعة الغضب حين دكّ البشير حصون اتفاق أديس أبابا الإطاري.. تمعّنت في البون الشاسع بين حقيقة الإسلام والفهم القاصر والفقه المعطوب لمالك عقار الذي سمّاه أبوه ـ ويا للحسرة ـ على إمام دار الهجرة مالك بن أنس الذي اشتُهرت عنه مقولة: «لا يُفتى ومالك في المدينة»!!
    أقول لمالك عقار الذي يبدو أنه لا يفهم في الإسلام أكثر مما يعلم الرويبضة عرمان والشيوعي الآخر عبد العزيز الحلو بل وباقان أموم عدو الإسلام والمسلمين وهل يمكن لمن يعلم أو يؤمن بأبجديات الإسلام أن ينضم إلى الحركة الشعبية التي ما قامت إلا من أجل هدم الإسلام أو يعتنق فكرها الاستئصالي وينتظم في جيشها الحقود ويعلن الحرب على أهله المسلمين؟!
    مالك عقار ينطلق في مقولته هذه من مفهومهم الكهنوتي العلماني الشركي الذي يفصل بين الدين والدولة ليجعل من المسجد كنيسة لا علاقة لها بشؤون الدنيا أو بأمر السياسة والحكم بالرغم من أن سادته الغربيين من لدن الحروب الصليبية قد حطّموا هذه النظرية الشركية وهل من دليل أكبر من جورج بوش الذي شنّ حربه في العراق وأفغانستان باسم الصليب؟!


    من أقوال الطيب مصطفي

    الكيك
    كل عام و انتم بخير
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-09-2011, 06:34 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20790

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطيب مصطفى فوق القانون ...يشتم الجميع ولا احد يساله ..! (Re: اسعد الريفى)

    كل عام وانت واسرتك بخير اخى اسعد
    انا اعتقد ان الطيب مثصطفى هو المستشار الخاص لان كل ما يقوله ينفذ كما يكتب ويطالب لهذا نوثق له وللاحداث التى تلى ما يطالب به ..واعتقد ان لا مستشار غيره فى الساحة الان ولا حتى حزب المؤتمر لان لا عاقل يمكنه ان يفتح جبهتا حرب اضافة لجبهة دارفور فى وقت واحد واقتصاده منهار الا اذا كان مجنونا او مهووسا ..
    الحرب مدمرة لكل شىء حتى لمن يشعلها يكتوى بنارها ويدفع ثمن اشعالها غاليا ..
    تحياتى لك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-09-2011, 06:49 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20790

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطيب مصطفى فوق القانون ...يشتم الجميع ولا احد يساله ..! (Re: الكيك)

    وقال الطيب فى مقال سابق عن مالك وهو يشتمه ويحرض عليه ما يلى

    أنسيتم قرائي الكرام تهديد عقار «يا النجمة يا الهجمة» والذي مكَّنه من حكم النيل الأزرق ومن خلال التزوير أمام ناظرَي المؤتمر الوطني.. ثم أنسيتم كيف كرَّر ذلك التهديد في جنوب كردفان ثم أتبعه بالقول: «انتهى عهد الأوانطة» تلك اللغة التي لا يُجيدها إلا السفهاء وقُطّاع الطرق ثم حديثه عن نقل المعركة إلى الخرطوم بل إلى القصر الجمهوري؟!
    في الطرف الآخر كان أحمد هارون يبذل العطاء من داخل مسجد كادوقلي بأنه سيمنح الحلو منصب نائب الوالي وكان من الطبيعي في ظل هذا التهافت والهرولة «والكبكبة» أن يرفض المتمرِّد العميل ويجتاح كادوقلي ويدمِّر المنشآت ويقتل ويسلب!!
    لماذا بالله عليكم نرضى بهذا الهوان والصَّغار وبالدنية في ديننا ووطننا وكرامتنا ولماذا يتطاول علينا هؤلاء الأقزام الذين بمقدورنا لو أردنا أن نحيل بيت زجاج «أسيادهم» في جوبا إلى حطام؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-09-2011, 06:43 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20790

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطيب مصطفى فوق القانون ...يشتم الجميع ولا احد يساله ..! (Re: الكيك)

    لا بديل سوى اقتلاع الحركة الشعبية من حكم الجنوب .
    الإثنين, 05 أيلول/سبتمبر 2011 07:31


    الطيب مصطفى


    الآن تصحِّح الحكومة جزءاً من الخطأ الأكبر في اتفاقية نيفاشا وأعني به خطيئة بروتوكول الترتيبات الأمنية الذي أحال انتصار قواتنا المسلحة في ميدان القتال إلى هزيمة نكراء في مائدة التفاوض، فقد كانت القوات المسلحة تسيطر على مدن الجنوب الكبرى قبل أن تحلّ علينا لعنة نيفاشا، ولم يكن بمقدور الجيش الشعبي دخول جوبا وغيرها من المدن الجنوبية الكبيرة فإذا به يدخل بلا قتال إلى الخرطوم وإذا بدماء الشهداء وأرواحهم الطاهرة تُدفع مهراً لذلك الاتفاق المهين وإذا بالحركة الشعبية تحكم إحدى ولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان وتتولى منصب نائب الوالي في الأخرى وإذا بالقوات المسلحة السودانية تنسحب من الجنوب بينما تبقى قوات الجيش الشعبي في ولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان بالمخالفة لاتفاق نيفاشا!!


    لقد تجرّعنا صنوفاً من الإذلال جرّاء تقصيرنا في التعامل مع الحركة الشعبية في ولاية النيل الأزرق تحديداً فحتى بعد أن منحنا الحركة بموجب نيفاشا حكم تلك الولاية ذات الأهمية الإستراتيجية والموارد الهائلة فرّطنا في الانتخابات وأتحنا لهم الظفر بها عن طريق التزوير الذي كان بمقدورنا، لولا سياسة الانبطاح التي درجنا عليها، أن نرفضه ثم أسرفنا في التفاؤل حين عوَّلنا على عقار وأطلقنا التصريحات المتفائلة حول شخصيته بدون أدنى دراسة موضوعية لتكوينه النفسي وسيرته التي تنطوي على حقد دفين وعنصرية منتنة وكره وبغض لهُوية السودان الشمالي وشعبه.


    كانت تصريحات عقار مستفزة وصاعقة فكلَّما تقرَّبنا منه ذراعاً كان يبتعد عنا باعاً وكلَّما عبَّرنا عن ثقتنا فيه ازداد عجباً وانتفاخاً وأمطرنا بالسيئ من القول وجاء بعبارة «يا النجمة يا الهجمة» التي خاض بها انتخابات ولاية النيل الأزرق وأعمل سيفه تزويراً وبلطجة أمام ناظري المؤتمر الوطني الذي كان لا يزال موهوماً ومحسناً الظن برجل سيئ السمعة والسلوك والاعتقاد، ثم جاءت انتخابات جنوب كردفان التي خاضها باعتباره رئيسًا للحركة الشعبية «شمال» بالوكالة عن سلفا كير فأضاف إلى شعار «يا النجمة يا الهجمة» عبارة: «سننقل المعركة إلى الخرطوم» ثم أتبعها بالتهديد بنقل المعركة إلى القصر الجمهوري!!


    بعدها أدلى بتصريحه المغرور: «الكتوف اتلاحقت» فكما أن للشمال جيشه فإن للنيل الأزرق وجنوب كردفان جيشهما الذي يعني به الجيش الشعبي بالرغم من أن اتفاقية نيفاشا تقضي بانسحاب ذلك الجيش من الشمال بالتزامن مع انسحاب القوات المسلحة السودانية لكن مسيرة الانبطاح التي لم تتوقف منذ أن حلّت علينا نيفاشا قضت بالانسحاب من طرف واحد في زهد ومسكنة وانهزام قلّ نظيرُه في التاريخ... انهزام نفسي وليس عسكرياً هو الذي أنزل علينا تلك المخازي التي نتجرَّع سمها الزعاف اليوم.
    على كل حال أن تأتي متأخراً خير من ألا تأتي فقد والله آن أوان الجد ذلك أنه في الوقت الذي تغير فيه الواقع من حولنا بتدبير القوي العزيز سبحانه بسقوط فرعون ليبيا وفرعون مصر وبالاتفاق الناجح مع تشاد وكذلك بقيام دولة الجنوب التي تعاني من الأنيميا الحادة وسرطان الاقتتال القبلي والتمردات.. في هذا الوقت المواتي يُتَّخذ قرار طرد العميل عقار ويفر العميل إلى أولياء نعمته في جوبا.
    أقول إنه بطرد عقار وقبله الحلو تكون الحكومة قد حققت جزءاً من مسؤوليتها تجاه وطنها ومواطنيها فلطالما كتبنا وخطبنا بأن الحكومة تخلط بين الواجب أو الفريضة واللا فريضة ولا أقول النافلة فقد بذلت الحكومة الكثير في سبيل المحافظة على وحدة السودان شمالاً وجنوباً وقدَّست تلك الوحدة وصرفت أموالاً طائلة من حُر مال الشمال الذي كان يتضوَّر جوعاً من أجل الخدمات والتنمية في وقت كان أمر الوحدة هذا في كف عفريت حيث كان اتفاق نيفاشا يتيح خيارَي الوحدة والانفصال ويمنح هذا الحق لأبناء الجنوب باعتبار أنهم شعبٌ آخر يمتلك أرضاً مخصوصة هي جنوب السودان ويحقُّ له بموجب ذلك الاتفاق أن يقرِّر ما إذا كان يرغب في الانفصال بأرضه المخصوصة أم أنه يريد أن ينضم إلى السودان الكبير.


    لذلك فإن الحكومة كانت تخلط بين مسؤوليتها عن أرض الشمال التي ما جلست للتفاوض مع الحركة الشعبية إلا ممثلة عنها باعتبارها أرضها التي لا جدال حول حقها في التفاوض نيابة عنها تماماً كما هو الحال بالنسبة للحركة الشعبية التي لا خلاف حول حقها في أن تتفاوض نيابة عن الجنوب ولذلك كنا نصرخ ونكتب ونحاضر ونتساءل عن السبب الذي يجعل الحكومة تُولي أمر وحدة السودان الكبير بما فيه الجنوب اهتماماً أكبر من اهتمامها بأرض الشمال.
    أعود لأقول إن قرار فرض الطوارئ في النيل الأزرق وإعفاء عقار وما سبقه في جنوب كردفان تأخر كثيراً وما كان ينبغي للحركة أن تُمكَّن من تجاوُز حدود عام 1956.
    لقد أثلج القرار صدور أبناء الشمال الذين ينبغي أن يصطفّوا خلف قواتهم المسلحة التي يتعيَّن عليها أن تحرِّر التراب الوطني حتى حدود عام 1956 وعلى الحكومة أن تعينها باستنفار كتائب الدفاع الشعبي وفتح المعسكرات وإحياء الإعلام الجهادي من جديد في سبيل تحرير أرض السودان الشمالي.
    لقد قاتل شباب السودان في جنوب السودان ولم يمكِّنوا الجيش الشعبي من دخول جوبا وملكال وواو فكيف يسمحون له بأن يدنس أرض الشمال؟!
    إن على الحكومة كما كتبنا مراراً أن تستهدف رأس الأفعى وتُعمل مبدأ المعاملة بالمثل «فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم» فبأي سلاح يقاتل جنود عقار وعبد العزيز الحلو أليس هو ذات السلاح الذي جاء من جنوب السودان بل أليس من يقاتلون قواتنا المسلحة هم نفس أفراد الجيش الشعبي الذين كانوا ولا يزالون يشنُّون الحرب علينا منذ انفجار تمرد قرنق في عام 1983؟!
    إن على القوات المسلحة وقد بدأت معركة التحرير أن تنظِّف ولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان من فلول التمرد وتحرِّر أرض السودان الشمالي من العملاء والخَوَنَة وتنقل المعركة إلى الجنوب من خلال العمل على اقتلاع الحركة التي لن يستقرّ السودان وينشأ جوار حسن بين دولتي السودان وجنوب السودان ما لم تُقتلع وتذهب ريحُها.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-09-2011, 04:23 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20790

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطيب مصطفى فوق القانون ...يشتم الجميع ولا احد يساله ..! (Re: الكيك)

    مجلس الصحافة الذى اوقف بعض الصحف الرياضية امس الاول بحجة انها تشتم الاشخاص لم تر عينه او لا يرى ان ما تكتبه الانتباهة اسوا مما تكتبه تلك الصحف وانما هو راض عنها او قل الحقيقة خائف لان الطيب مصطفى اصبح الشخص المخيف الان حتى لكوادر حزب المؤتمر الوطنى القيادية اصبحت لا تنتقده بل تتزلف اليه ومعهم صحفيون وكتاب تابعين لحزب المؤتمر الوطنى ..وهو يشتمهم ويصفهم بالمنبطحين واسوا من ذلك
    اقرا اخر شتائم الطيب والتى لا يراها مجلس على شمو ..





    الصادق المهدي وإدمان الفشل!! .
    الأحد, 11 أيلول/سبتمبر 2011 07:45

    الطيب مصطفى

    تمعّنوا قرائي الكرام في هذه المشاهد المحزنة في مسرح العبث، ففي صحف الأربعاء الماضي دعت قوى الإجماع الوطني ممثلة بالشيوعي صديق يوسف إلى التظاهر يوم الجمعة على أن تنطلق التظاهرة من منزل السيد إسماعيل الأزهري وليس من مساجد الجمعة التي تنطلق منها الثورات العربية في مصر وليبيا واليمن وسوريا!! هل أحتاج إلى إجابة عن السؤال: لماذا لا تستطيع قوى الإجماع الوطني بقيادة الشيوعي فاروق أبوعيسى التحرُّك من المساجد؟!


    في اليوم التالي «الخميس» قالت الصحف إن خلافًا حدث بين قوى الإجماع الوطني أدى إلى إلغاء التظاهرة!! هل أحتاج إلى شرح الأسباب التي أدَّت إلى إلغاء تظاهرة قوى اليسار المطعَّمة بالصادق المهدي والترابي والمسمّاة بقوى الإجماع الوطني والتي كان اسمها قبل الانفصال «قوى جوبا» بقيادة الحركة الشعبية «لتحرير» السودان ثم تحوَّلت إلى اسمها الجديد بمشاركة ما يسمَّى بالحركة الشعبية لتحرير السودان «شمال» بقيادة عقار والحلو وعرمان ممّن يخوضون الحرب اليوم ضد القوات المسلحة السودانية في النيل الأزرق وجنوب كردفان؟!


    لكن خبر الخميس لم ينته عند هذا الحد فقد اعترض الشيوعيون على إلغاء التظاهرة وقال الشيوعي صديق يوسف، حسب صحيفة ألوان، «إنهم يدعون المصلين ــ تخيلوا الحزب الشيوعي يدعو المصلين بالرغم من أن زعيمه محمد إبراهيم نقد أعلن أنه لا يصلي!! ــ يدعون المصلين ــ من خلال الصحف وليس من خلال مشاركتهم في الصلاة ــ في كل أنحاء البلاد إلى الهتاف عقب صلاة الجمعة بصوت جهوري والمطالبة بإيقاف الحرب ودعا إلى ابتكار أشكال أخرى من أشكال المطالبة بإيقاف الحرب بما فيها التظاهر فيما أكدت ممثلة الحزب الناصري انتصار العقلي أنهم سيخرجون في تظاهرة الجمعة»!!
    مجرد سؤال.. كم عدد أعضاء الحزب الناصري في السودان لا بل كم عددهم في مصر التي حكمها عبدالناصر صاحب الملكية الفكرية لاسم الحزب الناصري؟! بالله عليكم أليس هذا لعب عيال؟!


    مندوب الترابي كمال عمر ــ حسب الخبر ــ قال إنهم اتصلوا بياسر عرمان الذي أكد التزامه التام بما تقرره قوى الإجماع الوطني!! ليس هذا هو المهم.. إنما المهم هو أن نتساءل ونجيب: لمصلحة من ينخرط الصادق المهدي ولا أقول الترابي الذي لم أعد أُخضع تصرفاته للمنطق فلربما أُصيب الرجل بالزهايمر الذي الجأته إليه مراراته التي باتت هي المرجعية (الفكرية) الوحيدة التي تحكمه لا شيء سواها ــ أقول لمصلحة من ينخرط الصادق المهدي في قوى الإجماع الوطني بالرغم من علمه أنها مجرد آلية من صنع الحركة الشعبية لخدمة أجندتها التي يدعمها الحزب الشيوعي وقوى اليسار التائه؟!

    والله العظيم لو طُلب إليّ أن أعطي مثالاً لرجل واحد غير موفق طوال حياته في كل هذا العالم لما تردَّدتُ لحظة واحدة في أن أقول إنه الصادق المهدي.. رمز التردُّد والعجز والفشل بل رمز التخبُّط والحيرة وفقدان البوصلة.
    الصادق المهدي خرج قديمًا على التجمُّع الوطني الديمقراطي الذي يعلم أنه استُخدم مطية لجون قرنق ربطها حمارًا وتركها في العراء خارج بوابة نيفاشا ودخل وحصد ثمار اتفاقيته المشؤومة لكن الصادق رغم ذلك انخرط في النسخة الجديدة للتجمُّع وظل عرمان وباقان يستخدمانه كلما حزبهم أمر ويستقوون به ولم يحصد حتى الهشيم.

    أكثر ما يؤلم في موقف الصادق المهدي هذه المرة أن تجمُّع عرمان وأبوعيسى يستخدمه ضد وطنه وهل أدل على ذلك من أن يتخذ الصادق موقفًا محايدًا في جنوب كردفان والنيل الأزرق بين القوات المسلحة والجيش الشعبي الذي لم يعد جزءاً من السودان بل هو جيش تابع لدولة جنوب السودان فهل من خزي أكبر أو من خيانة وطنية أفدح من ذلك؟!
    ما يزيد من حجم عمى الألوان لدى الصادق المهدي أن عقار والحلو وعرمان كانوا ولا يزالون جزءاً من الحركة الشعبية «لتحرير» السودان ومن الجيش الشعبي «لتحرير» السودان اللذين يحكمان دولة أخرى وأن سلاح عقار والحلو وعرمان وجنودهم هو ذات السلاح وذات الجنود الذي خاضوا الحرب ضد السودان الشمالي قديمًا وحديثًا وإذا كان موقف الصادق قديمًا قد يجد تبريرًا ولو ضعيفًا كون السودان شمالاً وجنوبًا كان وطنًا واحدًا فإنه يصبح من الخيانة الوطنية الكبرى أن يُعمىّ الأمر عليه بعد أن تبين الخيط الأبيض من الخيط الأسود وبعد أن أصبح الأمر جليًا وواضحًا لا لبس فيه ولا غموض.


    أعجب والله أن يكون الصادق المهدي جزءاً من مبادرة الحركة الشعبية والحزب الشيوعي المسمّاة بنداء السودان والتي تدعو إلى الاعتراف بالحركة كحزب سياسي في الشمال بالرغم من أنها حركة متمردة تشنُّ الحرب على البلاد ويقودها متمردون على سلطان الدولة!! أعجب أن تكون هذه الحركة المتمردة حليفة لكيان يضم حزب الصادق المهدي وأعجب من ذلك أن تسمح قوانين البلاد بهذه الخيانة العظمى التي كان ينبغي أن يصدر تشريع يحرِّمها ويجرِّمها!!
    مبادرة الحزب الشيوعي والحركة الشعبية والصادق المهدي تدعو إلى الحوار.. حوار مع متمردين قبل أن يُلقوا أسلحتهم التي كان ينبغي أن تُنزع قبل خروج الجنوب من حياتنا وبلادنا وقبل أن ننال استقلالنا وندير ظهرنا لجنوب السودان الذي ملأ حياتنا دماء ودموعًا وتخلفًا واضطرابًا.

    خذ مثلاً حديث الصادق المهدي خلال إفطار حزبه الرمضاني والذي وضع فيه شروطاً للمشاركة في الحكومة المقبلة.. الصادق يشترط بالرغم من أنه لا يملك من أسباب القوة ما يمكِّنه من الاشتراط ويطالب بإقامة علاقات وتوأمة مع دولة جنوب السودان ولستُ أدري كيف تقام التوأمة من طرف واحد بينما تشنُّ دولة الجنوب الحرب على الشمال؟! ثم حذَّر الصادق من تحويل دولة الجنوب إلى دولة حاقدة ومخلب قط في أيدي الأعداء!! مجرد كلام والسلام يحذِّر من تحويلها إلى دولة حاقدة بالرغم من أنها لا تحتاج إلى تحويل فهي لم تنشأ إلا على الحقد والكيد والتآمر على السودان الشمالي!! ثم يشدُّ الصادق الرحال إلى جوبا الدولة التي تشنُّ الحرب على بلاده ويطالب الصادق في شروطه للمشاركة في الحكومة بإصلاح اقتصادي بشكل جذري وهو الذي كانت البلاد طوال فترات حكمه تتضور جوعًا وتعيش حالة من الإفلاس وانعدام التنمية قل نظيرها في العالم وتوشك أن تنهار ويهدِّد قرنق الخرطوم ولو بقي الصادق شهرًا واحدًا في السلطة لربما سقطت الخرطوم!!

    تخبُّط وتردُّد زاد من وتيرته أن الرجل صار مقُودًا من قِبل ابنته مريم حليفة عرمان ومن بناته الأخريات اللائي يسقْنه ويسقْنَ حزبه من خطامه إلى حتفه وهل من حتف أكبر من أن يُسخَّر الصادق لخدمة أجندة الحركة الشعبية والحزب الشيوعي اللذين (يمرمطان) الصادق المهدي ويجعلانه منبوذاً بين أبناء الشعب السوداني؟!
    لعل أكثر ما يحزنني أن الصادق المهدي يمارس الانتحار البطيء من خلال تصرفاته غير المحسوبة بدقة بما في ذلك تحالفه مع الحركة الشعبية التي أضحت بعد الانفصال بصفة خاصة عدوًا للشعب السوداني كما أنه يحطِّم مستقبل حزبه ولا أقول مستقبله فالرجل لم يعد له مستقبل وهو يقترب من الثمانين عامًا.. نعم أنا حزين أن نفقد حزبًا وطنيًا كبيرًا بُني على تراث طائفة الأنصار ذات التاريخ الحافل بالأمجاد ولستُ أدري أي مستقبل ينتظر السودان وأحزابه السياسية الكبرى تتحطَّم بدلاً من أن تقوى وأية ممارسة ديمقراطية راشدة نتوقعها لبلادنا في ظل الضعف الذي يعتري أحزابنا وحياتنا السياسية؟!
    أخيرًا أود أن أسأل: أي تاريخ يباهي به رجل ورث المجد من أجداده وقُلِّد أعلى المناصب السياسية في عمر الثلاثين لكنه بتردُّده وعجزه وعدم توفيقه أضاع كل الفرص التي أُتيحت له وفشل في أن يحتل مكاناً علياً في تاريخ بلاده.

    (عدل بواسطة الكيك on 12-09-2011, 05:37 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-09-2011, 05:11 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20790

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطيب مصطفى فوق القانون ...يشتم الجميع ولا احد يساله ..! (Re: الكيك)

    إلى متى نصبر على دولة جنوب السودان؟! .
    الإثنين, 12 أيلول/سبتمبر 2011 07:24

    الطيب مصطفى

    ظللنا نصرخ بالليل والنهار منذ سنوات أن أوجب واجبات الحكومة السودانية هو تنظيف أرض السودان الشمالي من الجيوش الأجنبية التي كانت تنتهك سيادتها الوطنية ولذلك كنا نسلق الحكومة بألسنةٍ حداد حين كانت عاكفة بخشوع أمام عجل السامري المسمّى بالوحدة الجاذبة تقدِّم القرابين وتذبح الغالي والنفيس من ثروات البلاد استجداء للحركة الشعبية التي كانت على النقيض من ذلك تستنزف خيرات السودان وتُودعها في جيوب وحسابات قياداتها خارج السودان وتُمعن في الكيد للشمال وتتربّص به الدوائر وتؤلِّب عليه العالَمين.
    ظللنا طوال الفترة الانتقاليةوقبلها نكشف عوار نيفاشا الأكبر المتمثل في بروتوكول الترتيبات الأمنية الذي أحال انتصار قواتنا المسلحة ومجاهدينا في ميدان القتال حين كان الجيش الشعبي عاجزاً عن دخول مدن الجنوب الكبرى وحين أُخرج من توريت عنوة واقتداراً.. أحاله إلى هزيمة نكراء في مائدة التفاوض إذ أخرج قواتنا المنتصرة ــ بلا حرب ــ من الجنوب وأدخل الجيش الشعبي ـ بلا حرب ـ إلى الشمال بل إلى الخرطوم والنيل الأزرق وجنوب كردفان الأمر الذي نتجرّع علقمه المُر بل سمّه الزعاف في تلكم الولايتين العزيزتين من أرض السودان الشمالي وهكذا انفصل الجنوب وبقي جيشُه الشعبي في الشمال بقيادة العميلين عقار والحلو اللذين ظلا من قديم حرباً على وطنهما من داخل صفوف الجيش الشعبي الذي أصبح اليوم جيش دولة أجنبية هي دولة جنوب السودان وظل ثالثهما الرويبضة عرمان منذ شبابه الباكر يشن الحرب على أهله ووطنه متحالفاً مع رفاق دربه الشيوعيين وبني علمان وبعض المغفلين النافعين من أحزاب الغفلة؟


    لقد كان أمراً موجعاً بحق أن نرى نيفاشا تُثمر في أرض السودان الشمالي زقوماً مُراً طلعُه كأنه رؤوس الشياطين تمثل في أن تحكم الحركة الشعبية «لتحرير» السودان ولاية النيل الأزرق الإستراتيجية ويبقى الجيش الشعبي في أرض الشمال حتى بعد أن انفصل الجنوب بينما تنسحب القوات المسلحة السودانية من الجنوب ويوشك عبد العزيز الحلو أن يحكم جنوب كردفان ويبقى جيشُه الشعبي كذلك مؤازراً ومسانداً له رغم أنف القوات المسلحة ويُشعل الحلو الحرب ويُروِّع كادوقلي ويهدِّد عقار من النيل الأزرق ويتوعَّد بأن «الكتوف اتلاحقت» وبأن له جيشاً كما أن للرئيس البشير جيشاً وأنه سيفتح الخرطوم بل القصر الجمهوري ويُطلق الرويبضة تصريحات مُدوِّية عبر صحف الخرطوم عن ثورة المهمَّشين لاحتلال الخرطوم ويفعل عقار بالدمازين ما فعله الحلو بكادوقلي!!


    نحمد الله كثيراً أن ما حسبناه شراً حين اقتحم هؤلاء العملاء حاضرتي ولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق انقلب إلى خير كثير فقد حُرِّرت الولايتان أخيراً من دنس العملاء فلكم كان أمراً محزناً أن يتمطّى عقار بأوداجه المنتفخة في أجهزة الإعلام ليل نهار مهدِّداً ومتوعِّداً من الدمازين ولكم كان أمراً يقطع نياط القلب ويفري الكبد أن يتحدّى رئيس جمهورية السودان ويتطاول على القوات المسلحة السودانية من داخل أرض السودان الشمالي ولكم كان مؤسفاً أن يفعل كل ذلك ويظل حاكمًا ووالياً على قطعة أرض تابعة للسودان الشمالي في خروج على سلطة الحكومة وعلى سلطان الدولة ورئيس الجمهورية فما الذي كان يمنعه بربكم بعد أن بلغ به التطاول كل ذلك المبلغ أن يعلن عن انفصال النيل الأزرق أو ضمها لأولياء نعمته وسادته في جنوب السودان؟!


    الآن وقد طُردت الحركة الشعبية التي تحكم دولة جنوب السودان أستطيع أن أقول حامداً الله تعالى إن الحكومة نجحت في تصحيح كثير من أخطاء نيفاشا من خلال تحرير ولايتين غاليتين من أرض السودان الشمالي من «استعمار» دولة الجنوب التي كانت تحكم النيل الأزرق وتشارك بنسبة كبيرة في حكم جنوب كردفان، صحيح أن الجيش الشعبي لا يزال موجوداً في بعض مناطق جبال النوبة والكرمك وغيرها لكن ما يُبشِّر ويُفرح أن عاصمتي الولايتين قد تحررتا ولم تعودا محكومتين بعملاء دولة الجنوب أو بجيشها الشعبي وستُحرَّر بقية المناطق إن شاء الله بشرط واحد هو أن تصمت الأصوات المرتجفة المذعورة التي لا تزال تتحدث عن عودة عقار والحلو مجدداً للمشاركة في حكم الولايتين فلا مكان للحركة الشعبية بمشروعها التوسعي الذي تستهدف به السودان جميعه في حكم سنتمتر واحد من أرض السودان الشمالي ولا مكان للعملاء أو لدولة جنوب السودان في أرض الشمال فقد رُفعت الأقلام وجفّت الصحف.


    أودُّ أن أسأل: ما هو السبب الذي جعلنا نسند القوات المسلحة قديماً قبل نيفاشا بالمجاهدين الذين كنا نستنفرهم بالإعلام الجهادي وبرنامج «في ساحات الفداء» ويجعلنا نتردد ونتلكأ عن فعل ذلك اليوم؟!
    إن شخوص ذلك البرنامج لا يزالون موجودين وجاهزين بقيادة كاتب السيناريو الكبير (إسحق أحمد فضل الله) فإذا كنا نحشد المجاهدين للجهاد في أرض الجنوب فمن باب أولى أن نفعل ذلك في أرضنا.


    لقد سعدتُ ببرنامج «جنود الوطن» الذي يُبث من تلفزيون السودان وأرجو أن نشاهد «في ساحات الفداء» من جديد ونستعيد تلك القصص المدهشة التي تحكي عن أمجاد قلّ نظيرُها في التاريخ فوالله إنا لنتوق لمشاهدة الشهيد علي عبد الفتاح وهو يصول ويجول ويحرِّض وللشهيد اللواء عبد المنعم الطاهر وهو يتحدث عن أمه التي كانت تكحِّله بالشطة ولسكران الجنة وهو يفجِّر الدبابة ولتلك الملاحم البطولية التي كانت تُرعب الأوباش وتُلقي في قلوبهم الرعب وتزلزلهم زلزالاً.


    في تلك الأيام كنا ندعو وزراء الشؤون الاجتماعية والثقافية في الولايات لتنتظم كل التلفزيونات على مستوى المحليات والولايات في برامج موحّدة فهل نرى اتفاقاً يُلزم كل قنواتنا الفضائية بالتوحُّد في بث البرامج الجهادية وبعض نشرات الأخبار؟
    ثمة سؤال أخير للسيد الرئيس... إلى متى نصبر على تجاوزات جوبا التي تهدِّد أمننا بالرغم من بيت العنكبوت الذي تقيم فيه الحركة الشعبية؟! أما آن الأوان لإعمال مبدأ المعاملة بالمثل؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-09-2011, 01:22 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20790

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطيب مصطفى فوق القانون ...يشتم الجميع ولا احد يساله ..! (Re: الكيك)

    الصادق المهدي وإمساك العصا من النصف!! .
    الخميس, 15 أيلول/سبتمبر 2011 07:19
    الطيب مصطفى


    لم أستغرب رد حزب الأمة على مقالي وما كنتُ محتاجاً إلى قراءة ما كتبه الأستاذ ياسر جلال حتى أعلم منطقهم الذي اعتدنا على سماعه من خلال تصريحات الإمام الصادق التي لا تكاد تتوقف في ليل أو نهار وأقول تعليقاً على المهم مما احتواه المقال إن أكثر ما نأخذه على المهدي ذلك التردُّد الذي طغى على مسيرته السياسية ولو كان المهدي رجلاً عاديًا لما أعرناه اهتمامًا لكنه زعيم أحد أقدم الأحزاب السياسية وإحدى أعرق الطوائف الدينية وكلما رشدت الأحزاب وقامت على المؤسسية واستقام أداؤها استقام أمر الوطن فهي التي تقوده سواء كانت حاكمة أو كانت معارضة فهي المواعين السياسية التي تعبِّر عن إرادة الشعب وتستوعبه للتعبير عن تلك الإرادة فالصادق كما قلنا لم يتخلص البتة من منهج محاولة الجمع بين الأضداد «وإمساك العصا من النص» وليس أدل على ذلك من محاولته الجمع بين التعاون مع المؤتمر الوطني والمشاركة في الحكم وبين انخراطه في نفس الوقت في ما يسمى بقوى الإجماع الوطني بأجندتها المتعارضة تماماً مع أجندة وتوجهات المؤتمر الوطني.
    قوى الإجماع التي اتخذت ــ بدهاء ومكر ــ من دار حزب الأمة مقراً شبه دائم لها حتى تُحرج الإمام وتُلزمه بالمشاركة أو حضور اجتماعاتها متى ما أرادت يرأسها، بموافقة حزب الأمة والمؤتمر الشعبي، فاروق أبوعيسى ذلك الشيوعي الذي يتبنّى حزبُه بالكامل أجندة الحركة الشعبية كما تضم حتى اليوم ما يسمّى بالحركة الشعبية قطاع الشمال بقيادة عقار وعرمان والحلو فهل نحتاج إلى إثبات الخيانة الوطنية التي يرتكبها من لا يزالون يعملون بتنسيق كامل واتفاق مع من يحمل السلاح ضد القوات المسلحة السودانية؟!


    مشكلتنا في السودان أننا نعيش في وطن الإباحية السياسية فكل شيء مباح ومتاح وهل أدل على ذلك من أن يكون السودان هو الدولة الوحيدة في العالم التي لا تجرِّم الخيانة العظمى للوطن؟!
    سألتُ د. عبد الرحمن إبراهيم الخليفة نقيب المحامين فقال لي إن مادة الخيانة العظمى للوطن كانت موجودة لكنها حُذفت من القانون الجنائي بفعل فاعل ذكره ولن أُورد اسمه قبل أن أستأذنه!!


    ويطالب حزب الأمة بوقف إطلاق النار ويقول كاتبُهم إن ضحايا الحرب كلهم من أبناء هذا الوطن!! كلام عاطفي «ينقِّط عسل» لكن الرجل ينسى أن يضع النقاط فوق الحروف ليقول إن تحرير التراب الوطني واجب تُبذل في سبيله المهج والأرواح وأعجب أن يصاب الناس بعمى الألوان ويساوون بين القوت المسلحة السودانية التي ظلت من قديم تقاتل الجيش الشعبي قبل نيفاشا ولا تزال تقاتل ذات الجيش الشعبي اليوم في النيل الأزرق وجنوب كردفان وثمة سؤال أوجهه للإمام: هل مالك عقار الذي يقاتلنا اليوم رجل مختلف عن مالك عقار الذي ظل يقاتلنا من داخل صفوف الجيش الشعبي أيام قرنق؟!
    الأدهى والأمرُّ أن مالك عقار قديماً كان يقاتل داخل السودان الواحد أما اليوم فهو يقاتل في صفوف دولة أجنبية هي دولة جنوب السودان التي تشنُّ الحرب علينا وهل أدلُّ على ذلك من صورة علم دولة الجنوب أمام عقار في الكرمك؟!
    اقرأوا هذا المانشيت الذي نُشر باللون الأحمر في صحيفة «السوداني» وليس «الإنتباهة» قبل يومين وتحديداً يوم الثلاثاء الماضي: «أسْر قادة من الجنوب يقاتلون مع عقار» وتتحدث تفاصيل الخبر عن اعتقال بعض قيادات الجيش الشعبي الجنوبيين وقتل عدد منهم لكن حزب الأمة لا يرى في ذلك بأساً فكل شيء جائز في عُرفه ومفاهيمه!!


    سؤال أوجهه لحزب الأمة وغيره من أحزاب قوى الإجماع الوطني.. من أين أتت الأسلحة التي يقاتل بها عقار والحلو؟! أليست هي ذات الأسلحة القديمة والمتجدِّدة من الجيش الشعبي بل أليس من يقاتلون القوات المسلحة اليوم هم أفراد الجيش الشعبي الذين ظلوا يقاتلون من قديم؟!
    اقرأوا تصريح الفريق دانيال كودي القيادي بالحركة والجيش الشعبي والذي انشقّ مؤخراً مفارقاً رفيق دربه عبد العزيز الحلو: «سلفا كير يقود الحرب في النيل الأزرق وجنوب كردفان» هذه شهادة شاهد من أهلها وردت بخط عريض في إحدى الصحف، ورغم رأيي السلبي في هؤلاء الذين يغيِّرون مواقفهم في بلد الإباحية السياسية كما يغيِّرون ملابسهم بدون أن يسألهم أحد عمّا اقترفوه من آثام في حق أوطانهم بل يُرحَّب بهم ويُستقبلون بالأحضان ويكافأون... رغم رأيي في هؤلاء لستُ في حاجة إلى أن أقول إننا نقاتل اليوم حكومة الجنوب داخل أرض السودان الشمالي وهل نسيتُم تصريح سلفا كير يوم تدشين دولتهم المعطوبة وفي حضور الرئيس البشير حين قال بكل قلة أدب إنهم لن ينسوا دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان وأبيي؟! بربِّكم هل من تطاول أكبر من ذلك؟! بل هل نسيتُم أن حملة عبد العزيز الحلو الانتخابية في جنوب كردفان دشنها قادة دولة جنوب السودان جيمس واني إيقا رئيس برلمان الجنوب وربيكا قرنق وغيرهما؟! طبعًا لن أذكر الرويبضة وعقار صاحب تصريحات «يا النجمة يا الهجمة» و«الكتوف اتلاحقت» و«سننقل المعركة إلى الخرطوم بل إلى القصر الجمهوري»!!


    اقرأوا صحف الأمس وهي تتحدث عن تحرُّك ست كتائب جنوبية من الجيش الشعبي ومن حركة العدل والمساواة من منطقة «تبت» بولاية أعالي النيل وتوجهها نحو الكرمك مزوَّدة بأسلحة ثقيلة تضم «31» دبابة!!
    ورغم ذلك يدافع ياسر جلال عن زيارة الصادق المهدي إلى جوبا واجتماعه بسلفا كير فكل ذلك حسب قوله من قبيل «التبشير بما لا يضير»!! بل إن الرجل يقول إن وجود مكتب للمؤتمر الوطني في القاهرة يشبه علاقة حزب الأمة مع دولة جنوب السودان بالرغم من الحرب المستعرة اليوم من دولة جنوب السودان على السودان الشمالي!!

    لن أردَّ على ما طرحه الكاتب حول الوحدة والانفصال ولا عن موضوع إسرائيل فقد كتبتُ عن ذلك كثيراً وسأكتب مستقبلاً إن شاء الله لكني حاولت في هذا المقال التركيز على أننا في منبر السلام العادل ظللنا نطالب بتوحيد أهل القبلة ودَعَوْنا إلى ضم الصادق المهدي والميرغني إلى حكومة الجمهورية الثانية لكننا نرفض أن تكون حكومة تشاكس تذكِّرنا بحكومة نيفاشا التي كانت الحركة الشعبية تقوم فيها بدور الشريك الأكبر في الحكم والمعارض الأكبر وينبغي أن يخلع الصادق المهدي نفسه تماماً من تجمُّع قوى الخيانة الوطنية كشرط للمشاركة في أية حكومة قادمة.
    إن على المهدي أن ينظر من حوله في العالم أجمع.. هل تهادن الأمم والشعوب من يُشعلون الحرب عليها ويتمردون على سلطانها وهل يمكن لوطني غيور أن يصادق دولة معادية لوطنه ويشدُّ الرحال إليها وهل يقفُ عاقلٌ في الحياد بين جيشه الوطني والجيوش المتمرِّدة الأخرى؟!
    أختتم بأن أطلب إلى الحكومة أن تعلن التعبئة العامة فها هو خليل إبراهيم يعود مجدداً ليشنّ الحرب على وطنه ويُحبط اتفاق الدوحة فهلاّ أعدنا برنامج «في ساحات الفداء» وهلاّ نظَّفنا جنوب كردفان والنيل الأزرق من الجيش الشعبي وهلاّ خلعنا الحركة الشعبية في جنوب السودان وقطعنا رأس الأفعى في جوبا!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-09-2011, 08:56 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20790

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطيب مصطفى فوق القانون ...يشتم الجميع ولا احد يساله ..! (Re: الكيك)

    أيهمـا أولـى بالتحريــر جوبـا أم الكـرمـك؟! .
    الأحد, 18 أيلول/سبتمبر 2011 07:08

    .الطيب مصطفى



    لستُ أدري والله هل تشعر قيادات الدولة والمؤتمر الوطني بما أشعر به حين أقرأ مثلاً خبراً عن أسْر قادة من الجنوب ضمن قوات عقار؟! هل تشعر بالإهانة عندما تقرأ عن نقل معدات عسكرية من جنوب السودان وتوجهها مع جنود وضباط من قوات جنوبية نحو مدينة الكرمك الواقعة في دولة السودان الشمالي؟!
    بلغة أخرى: هل فكرت قياداتنا السياسية الحاكمة بإعمال مبدأ المعاملة بالمثل من خلال تحريك قوات شمالية لدعم الفريق جورج أطور مثلاً على غرار ما فعلت الحركة وهي ترسل جنودها الجنوبيين على رؤوس الأشهاد نحو الكرمك في النيل الأزرق وكادوقلي في جنوب كردفان؟!


    لماذا يا تُرى نرضى الدنيّة في ديننا ووطننا نحن الذين كانت قواتُنا المسلحة تسيطر على جنوب السودان قبل أن تحلّ علينا نيفاشا وتنزل بالساحق والماحق وتُحيل انتصاراتنا الكبرى إلى هزائم ماحقة وتهدر دماء شهدائنا الأبرار الذين ذهبت معارك الشرف والكرامة التي سطّرها التاريخ بمداد من نور والتي خاضها أولئك الأبطال في الميل أربعين وسندرو وجبل الملح... ذهبت هباء منثوراً ولولا يقين بأنهم عند ربهم يُرزقون في جنات النعيم لكان الحزن مضاعفاً والمصيبة أكبر لكن عزاءنا أن شهداءنا في الجنة وقتلى أعدائنا في النار.


    أعود لأقول إن تعامل الحكومة مع بيت الزجاج الذي تُشنُّ منه الحرب علينا هو أكثر ما يؤلمنا خاصة وأن الأمر لا يحتمل أنصاف الحلول ولا أمل في جوار مسالم مع دولة جنوب السودان قبل أن يُبتر رأس الحية المتمثل في حكومة الحركة الشعبية في مدينة جوبا فمن تُراه يُقنع حكومتنا السنية بأن الأمر لا يحتمل التأجيل ومن تُراه يقنعها بأن تحرير الكرمك ينبغي أن يمر عبر تحرير جوبا من حكم الحركة الشعبية؟!
    أعجب والله لجرأة دولة ناشئة تحيط بها المشكلات من كل مكان ويهدِّد وجودها التمردات والصراعات القبلية وبالرغم من ذلك تتعامل معنا كما تتعامل دولة كبرى مع دولة صغيرة مرعوبةً!! خذ مثلاً حديث رئيس دولة جنوب السودان سلفا كير خلال الاحتفال باستقلال دولتهم وفي حضور الرئيس البشير عن أنهم لن ينسوا النيل الأزرق وجنوب كردفان ودارفور وأبيي!!


    بالله عليكم ماذا كان سيحدث لو أن الرئيس البشير تحدّث في يوم مولد دولتهم محذِّراً ومتوعِّداً بأنه سيقتلعهم إن هم بادروا بالعدوان أو تدخلوا في شؤون السودان الشمالي؟! صدِّقوني إن أمريكا وحلفاءها جميعهم كانوا سيعقدون جلسة عاجلة لمجلس الأمن ويُرغُون ويزبدون ليُوقعوا مزيداً من العقوبات على السودان الشمالي أما باقان وعميله عرمان ورفاقه من أولاد قرنق فإنهم كانوا سيجوبون أركان الدنيا ويخاطبون الكونغرس الأمريكي لتأليبه على السودان الذي يهدِّد دولتهم الجديدة!!
    دويلة تهدِّد في يوم مولدها بالرغم من أن ميلادها كان ينتظر اعترافاً بالمولود من الخرطوم بأكثر مما يطلب اعترافاً أمريكياً لكنها رغم ذلك لا تراعي أبسط قواعد اللياقة والمجاملة والدبلوماسية فتهدِّد في حضور البشير الذي ما كنا نريده أن يشهد مولد دولتهم الكسيحة لأنهم لا يستأهلون ولا يستحقون شأن الليئم الذي لا يزيده الإحسان إلا نكرانًا وتمرداً.
    إذا أنت أكرمت الكريم ملكته وإن أنت أكرمت اللئم تمرداً


    لقد بُحَّ صوتُنا ونحن نتحدث عن التعبئة العامة والإعلام الجهادي وإعادة سيرة الدبّابين الذين تصدَّوا لأمريكا وجيران السوء بأمطارهم الغزيرة وبكل صلفهم وجبروتهم حين جاءونا من الشرق والغرب والجنوب بل والشمال عبر تحريك عميلهم المخلوع حسني مبارك في حلايب.
    إن الأمر هذه المرة أكثر وضوحاً وإقناعًا ذلك أن الدفاع عن أرض الشمال دفاع عن دار إسلام فمن قاتلهم أبوبكر الصديق في حروب الردة لم يقترفوا جرمًا أكبر من جرم خليل إبراهيم وهو يتمرد على سلطان الدولة ويستعين بطاغية ليبيا ضد وطنه ويتحالف مع دولة جنوب السودان وهي تشنُّ الحرب على بلاده وعبد الواحد ومناوي والحلو وعقار أسوأ من الخديوي إسماعيل وأولاد محمد علي باشا ممَّن شنّ الإمام محمد أحمد المهدي الحرب عليهم ودفاعنا عن أرض الشمال في مواجهة دولة جنوب السودان وعملائها عقار والحلو وعرمان أشرف مليون مرة من خوضنا الحرب داخل أحراش الجنوب ابتغاء وحدة مستحيلة بيننا وبين شعب آخر لا يجمعنا به إلا ما يجمع السماء والأرض في هذا الكون الكبير.
    إن التردُّد والعجز عندنا هنا والجرأة والقوة في دويلة الجنوب الجديدة.. جرأة وتصميم على قهر المستحيل وخنوع وانبطاح يجعلنا نستكين ونخلع أسناننا وأظفارنا منذ نيفاشا التي أحالتنا من أشاوس يقتحم شبابنا الدبابات في أحراش جنوب السودان إلى مذعورين يحسبون كل صيحة عليهم ولا يجيدون غير الدفاع المستكين داخل أرض الشمال المحتلة من قِبل من كنا نطاردهم كما تطارَد الجرذان.
    يهدِّد عقار.. «يا النجمة يا الهجمة» ويتوعد بنقل المعركة إلى الخرطوم بل إلى القصر الجمهوري بينما تعرض قياداتُنا السياسية عليهم المناصب إن فاز المؤتمر الوطني بانتخابات جنوب كردفان ونُغدق على عقار من الصفات ما يؤهله لقيادة الأمة بالرغم من أنه لا يصلح لحراسة مخزن!!
    نخذل القوات المسلحة بالاتفاقيات المهينة بالرغم من أنها لم تطلب منا أن نشاركها في معارك البطولة التي تسيل فيها الدماء وتتمزق الأشلاء!!
    إن على المؤتمر الوطني أن يُعلي من كرامة هذا الشعب الأبي وينتصر لعزته أو يغادر غير مأسوفٍ عليه.
    إن نعم الله تعالى على هذا الشعب لا تعدُّ ولا تُحصى فقد أمن الشمال والغرب تماماً بعد زوال فرعوني مصر وليبيا فهل يُعجز الحكومة أن تؤمِّن !
    إن شبالجنوب باقتلاع وإزالة بيت العنكبوت الذي تقيم فيه الحركة الشعبية في جوبا؟اب السودان الشمالي ينتظر أن يصدح صوت النفير من برنامج «في ساحات الفداء».
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-09-2011, 01:03 PM

د.محمد بابكر
<aد.محمد بابكر
تاريخ التسجيل: 16-07-2009
مجموع المشاركات: 6532

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطيب مصطفى فوق القانون ...يشتم الجميع ولا احد يساله ..! (Re: الكيك)

    لاادرى لماذا تذكرنى مقالات الطيب مصطفى ماقال به الامام الشافعى عليه الرحمه:


    Quote: يخاطبني السفيه بكل قبح فاكره ان اكون له مجيبا
    يزيد سفاهة فازيد حلما كعود زاده الاحراق طيبا
    اذا نطق السفيه فلا تجبه فخير من اجابته السكوت
    فان كلمته فرجت عنه وان خليته كمدا يموت



    تحياتى لصاحب البوست وضيوفه..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-09-2011, 08:29 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20790

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطيب مصطفى فوق القانون ...يشتم الجميع ولا احد يساله ..! (Re: د.محمد بابكر)

    .عــــــــوووك!!

    .
    الثلاثاء, 20 أيلول/سبتمبر 2011

    الطيب مصطفى 07:40

    الانتباهة


    المجاعة التي تضرب بلدان القرن الإفريقي بما فيها الصومال شرقاً وكينيا جنوباً أخذت تُطبق على خناق جنوب السودان فها هو المجلس التشريعي لجنوب السودان يحذِّر من بوادر كارثة إنسانية جديدة تتمثل في المجاعة التي تهدِّد مختلف ولايات جنوب السودان.
    ووفقاً للخبر المنشور في الصفحة الأولى بصحيفة «آخر لحظة» بتاريخ 11/9/2011م فإن الجنوب مقبل على مجاعة طاحنة في وقت تعصف به المشكلات السياسية والاقتصادية وتفتك بمواطنيه الحرب الأهلية التي يموت جراءها المئات كل شهر في صراع قبلي يتزايد كل يوم مع تزايد وتيرة هيمنة الجيش الشعبي الذي يمكِّن لهيمنة قبيلة الدينكا على مفاصل السلطة وخزائن الثروة.


    هذا الأمر هو الذي يدفع أبناء الجنوب للنزوح إلى الشمال مما أشرنا إليه في خبر والي النيل الأبيض يوسف الشنبلي الذي تحدث قبل أيام قليلة عن موجة نزوح كثيف نحو ولايته من جنوب السودان حيث يُدخل الشمال كل يوم من «40 ــ 50» أسرة جنوبية عبر ولاية النيل الأبيض في وقت يُطرد فيه الشماليون بالمئات كما حكى الوالي الذي كان الرئيس البشير قد وجّهه خلال لقائه به لتوفير الخدمات لثلاثين ألف مواطن شمالي فرُّوا من جحيم الجنوب هرباً من حملات الاستهداف والتضييق والقتل والنهب التي يتعرّضون لها.
    أخبار نزوح الشماليين من الجنوب نحو الشمال عبر الولايات الحدودية كتبنا عنها كثيراً كما كتبنا عن النزوح المضاد من أبناء الجنوب فراراً من الجوع والاقتتال القبلي نحو الشمال لكن مايثير الضحك أن الوالي قال، حسب الخبر، إن نزوح الجنوبيين يأتي في إطار فترة السماح التي قيل إنها حُدِّدت من قِبل الحكومة السودانية للجنوبيين لتوفيق أوضاعهم!!


    ما كنتُ أحسب أن تلك الفترة التي قررها منبطحو المؤتمر الوطني تطول حتى أبناء الجنوب الذين لم يسبق لهم أن رأوا السودان الشمالي أو عاشوا فيه ممّن وُلدوا وترعرعوا في الجنوب ولم يزوروا الشمال من قبل إلى أن انفصلوا بدولتهم باختيارهم الحُر ورفضوا البقاء مع الشماليين في وطن واحد... عجيبٌ والله أمرُنا نحن المساكين الذين نستقبل من يرفضون مشاركتنا في وطن واحد حتى ممَّن لم يروا الشمال في حياتهم بينما يُطرد أبناؤنا بعد أن تُنهب ممتلكاتُهم ويُروَّعون!!


    أكبر المكاسب التي تحققت جراء الانفصال والتي تتمثل في انتهاء التنازع حول الهُوية والسلوك والعادات والتقاليد والانسجام والتوافق الاجتماعي والتجانس مما رأينا آثاره عقب رجوع الجنوبيين إلى بلادهم قبل الاستفتاء.. كل ذلك يضحَّى به بقرار فوقي من الحكومة لم يُستشر فيه أبناء الشمال الذين يعانون من الضائقة المعيشية وتأبى حكومتنا إلا أن تزيد من معاناتنا بقرارات تزيد من التوتر الاجتماعي والأمني ومن الضغط على الخدمات جراء ذلك النزوح الناشئ عن حب مجنون من طرف واحد لمبغضيه من الطرف الآخر... حب لا يزال متيّموه يعيشون في الماضي ويرفضون الانتقال إلى الحاضر ناهيك عن مستقبل وُضع في أيدي من جُبلوا على سياسة إطفاء الحرائق ورزق اليوم باليوم!!


    سلفا كير يُمطرنا بكيده ويرسل جنوده ودباباته لقتالنا في النيل الأزرق بدلاً من إطعام شعبه الجائع بينما يستقبل منبطحــــــــــــونا مواطنيه ويأوونهم فها هي سوبا تشكو من نزوح جديد وسكن عشوائي يتسلل في أطرافها وها هي كوبر تئن تحت وطأة القادمين الجدد وستسمعون عمّا قريب عن عودة «النقرز» ليروِّعوا الخرطوم وتمتلئ بهم أضابير الشرطة وما خفي أعظم فهل من دبّر أحداث الإثنين الأسود وتحدث عنها قبل انفجارها في قلب الخرطوم عاجز عن تدبير مثيلاتها وهل مات عرمان وباقان وعقار والحلو أم لا يزالون أحياء يمكرون بالليل والنهار وينسجون خيوط مؤامراتهم لنقل المعركة إلى الخرطوم كما هدد عقار وتوعد؟!
    كانوا يكذّبون ما نقول عندما طرحنا رؤيتنا قبل سنوات حول الانفصال وكانوا يسخرون ويضحكون عندما قلنا إن الجمع بين الشمال والجنوب كالجمع بين القط والفار في عش زوجية واحد وكانوا يهدرون مواردنا في إحياء الموتى وفي الحديث عن عجل السامري المسمى بالوحدة الجاذبة التي بلغ من ضلالتهم أن يقوموا بحشد الأطفال لأداء الصلاة طلباً للوحدة وينقلوا تلاميذنا لإقامة الدورة المدرسية في واو بعد صرف عشرات المليارات التي ذهبت أدراج الرياح وطرد تلاميذنا شر طردة ولا يزال القوم يتجاهلون نصائحنا بعد أن تجاهلوها قديماً حين كنا نكتب بعنوان صارخ «فستذكرون ما أقول لكم» وحين نهزهم هزاً ونؤزهم أزّاً برسائل إلى (قبيلة النعام) ولكن متى كان لقصير أمر؟!


    إننا إذ نحذِّر اليوم مما يجري في النيل الأزرق وجنوب كردفان ودارفور التي ستعمل أمريكا وحلفاؤها على تفجيرها بغرض إجهاض اتفاق الدوحة خاصة مع عودة عدو أهله وشعبه ووطنه خليل إبراهيم.. إننا إذ نحذر من ذلك كله لنطلب إلى الحكومة إعادة رسم إستراتيجيتها بما يؤمِّن جوارنا الجنوبي بعد أن أمَّن الله تعالى جوارنا الشمالي والغربي ولن يتأتّى ذلك إلا باقتلاع الحركة الشعبية من جوبا وزعزعة نظام يوري موسيفني في يوغندا من خلال دعم القبائل المتمردة على النظام اليوغندي وجيش الرب أسوة بما ظلوا يفعلون من قديم وحتى اليوم.


    آن للحكومة وللقوات المسلحة وجهاز الأمن أن يُفيدوا من أوراقهم في مواجهة خصومهم الخارجيين بدلاً من إلقائها في قارعة الطريق أو تمزيقها أو اعتقالها في الأدراج فنحن في عالم لا يحترم إلا الأقوياء ويجب أن يشمل ذلك جوارنا الشرقي (إريتريا وإثيوبيا) فالجميع يعيشون في بيوت هشه وأي اضطراب يضرب السودان يصيب منهم مقتلاً فبلادهم تئن بالتمردات القبلية النائمة التي يسهل إيقاظها والجوع يفتك بشعوبهم التي تكاد تسد طرقاتنا وبمقدورنا أن نكشر عن أنيابنا إن أردنا فهلاّ أعددنا العدة لمواجهة من يتاجرون في أزماتنا ومن يُوظَّفون من قِبل أمريكا للعبث بأمننا وسلامنا الاجتماعي؟! نعم علينا ألا نبدأ بعدوان لكن علينا كذلك أن نكون مستعدين..



    ----------------------

    لا عــــودة للعمـــلاء يــا علـــي عثمــان .
    الأربعاء, 21 أيلول/سبتمبر 2011 06:57

    .الطيب مصطفى

    الانتباهة

    سعدتُ كثيراً لحديث الأستاذ علي عثمان محمد طه النائب الأول لرئيس الجمهورية وهو يربط بين الحج الأكبر و«الحج الوطني» بتسلسل عميق الدلالة ومضمون روحي رائع تخللته عبارات التكبير والتهليل خلال افتتاحه جلسات المجلس التشريعي لولاية جنوب كردفان الذي بادل النائب الأول بهتافات مُدوِّية تؤكد هُوية ذلك الجزء الغالي من الوطن العزيز الذي حاول الشيوعي القديم والعميل ال######## اقتلاعه من خريطة السودان الشمالي وإلحاقه بسادته في دولة جنوب السودان الذين ظل وفياً لهم منذ التحاقه بتمردهم اللعين في ثمانينات القرن الماضي وحتى اليوم بعد أن انفصلوا بدولتهم التي تصر الحركة الشعبية على أن يكون لها وجود فاعل بل وسيطرة على ولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق تمهيداً لاحتلال السودان الشمالي جميعه لإقامة مشروع الهالك قرنق.


    عجيبٌ والله عجيب أن تتمدَّد طموحات الحركة الشعبية ولا تكتفي بأبيي التي ظلوا طوال الفترة الانتقالية بل وقبلها يحاولون ضمها إلى جنوب السودان... عجيب ألّا يرضى هؤلاء الحاقدون بانفصالهم بدولتهم التي بدلاً من أن ينشغلوا بمهمة إنشائها وهي تواجه الكثير من التحديات طفقوا يستخدمون عملاءهم للكيد للسودان الشمالي وتهديد أمنه واستقراره.


    نحمد الله كثيراً أن قيض لنا من دون أن نحتسب وهيأ لنا أن نحرِّر أرضنا ونطرد العملاء فهو تدبير العزيز الحكيم لا تدبيرنا فمن كان يتخيل أن تعلو صيحات التكبير والتهليل من داخل المجلس التشريعي وتُحسم هُوية جنوب كردفان وكادوقلي بهذه الكيفية السلسة؟!
    كان أحمد هارون يعرض عليهم قبل الانتخابات منصب نائب الوالي والمشاركة في الحكم وكانوا يرفضون ويهدِّدون: «يا النجمة يا الهجمة» فقد كانوا يريدون جنوب كردفان كاملة يحكمها الحلو فأين هم الآن؟!


    تخيلوا ما كان سيكون عليه الحال لو قبل الحلو بنتيجة الانتخابات و«تحكَّر» في منصب نائب الوالي مدعوماً بحضور كثيف للحركة الشعبية في المجلس التشريعي.. هل كان افتتاح المجلس التشريعي سيكون بهذه الكيفية خالصاً للتهليل والتكبير ومحضوراً بالنائب الأول لرئيس جمهورية السودان؟!


    تذكرت آيات سورة الحشر وهي تمُن على المؤمنين إخراج يهود بني النضير من دولة المدينة: «هو الذي أخرج الذين كفروا من أهل الكتاب من ديارهم لأول الحشر ماظننتم أن يخرجوا وظنوا أنهم مانعتهم حصونهم من الله فأتاهم الله من حيث لم يحتسبوا وقذف في قلوبهم الرعب يخربون بيوتهم بأيديهم وأيدي المؤمنين فاعتبروا يا أولي الأبصار» إلى أن قال الله تعالى: «وما أفاء الله على رسوله منهم فما أوجفتم عليه من خيل ولا ركاب ولكن الله يسلط رسله على من يشاء والله على كل شيء قدير».


    نعم فالتدبير الذي أخرج الحلو ورفاقه من كادوقلي بعد أن كان مضموناً لهم منصب نائب الوالي لم توجف عليه الحكومة التي كانت تتودَّد إليهم خيلاً ولا ركاباً فقد خربوا بيوتهم بأيديهم وركلوا تلك النعمة بتدبير العلي الكبير فهل يُتاح للحركة وللحلو أن يعودوا لتدنيس كادوقلي بعد أن رُفعت فيها وتعالت صيحات التهليل والتكبير وأضاءت المآذن وأشرقت الأرض بنور ربها؟!
    أقول ذلك بين يدي حديث رئيس المجلس التشريعي إبراهيم بلندية الذي قال إنه وجّه الدعوة إلى أعضاء المجلس التشريعي البالغ عددهم 45 بمن فيهم أعضاء الحركة الشعبية لحضور الجلسة الافتتاحية ثم قال إن الجلسة تواجه إشكالية قانونية ثم كشف عن اتصالات بأعضاء الحركة!! مضيفاً بأن مذكرة قانونية ستُرفع لوزارة العدل لإيجاد التكييف القانوني للمسألة!!


    يا لها من «لولوة» ويا له من تردُّد وعجز!! أي تكييف قانوني يا رجل بعد أن أراحكم الله منهم وبعد أن شنُّوا الحرب على الدولة ورفعوا السلاح؟! أي تكييف قانوني لحركة عميلة ثبتت عمالتُها يوم دشن حملة انتخاباتها سادتُها القادمون من دولة جنوب السودان؟! أي تكييف قانوني وسلاح دولة الجنوب هو الذي اقتحم كادوقلي وجنود الجيش الشعبي الذي ظل ولا يزال جزءاً من جيش دولة الجنوب هم الذين دمَّروا المنشآت وروَّعوا المواطنين ولا يزالون يرابطون في بعض الجبال؟! أي تكييف والحلو يفر إلى دولة سادته ويُقيم في جوبا حيث يتلقّى التوجيهات والأوامر؟! أي تكييف قانوني والحركة الشعبية ليست مسجلة كحزب سياسي في السودان الشمالي؟!
    إن جنوب كردفان أرض شمالية وينبغي أن تسود فيها نفس اللغة التي سادت في النيل الأزرق وولاية الجزيرة وغيرهما من ولايات السودان الشمالي.
    النائب الأول علي عثمان الذي رجع نائباً أولاً بعد أن خرج سلفا كير من القصر الجمهوري وأذهب الله عنا الأذى وعافانا طالب القوات المسلحة في الدمازين بتنظيف النيل الأزرق من الخونة وبحسم التمرد والخيانة والخروج على الشرعية وقال: «إن الحق والسلام لن يكونا إلا بكسر شوكة الأعداء» وكرر ذات العبارات في جنوب كردفان حين وصف تمردها بالخيانة والخروج على الشرعية.
    لا فرق بين الحلو وعقار ولا فرق بين قوات الجيش الشعبي التي تقاتل في النيل الأزرق وتلك التي تقاتل في جنوب كردفان فهدفهما واحد بل هما جيش واحد قيادته في دولة أجنبية والمنتمون إليه أعداء سواء كانوا في الخرطوم أو كادوقلي أو الكرمك.
    أعجب أن وزارة العدل لا تزال تتلكأ في إعداد قانون الخيانة العظمى وأعجب أكثر أن بعض المرعوبين لا يزالون يبحثون عن التكييف القانوني!!


    إن طرد الحركة والجيش الشعبي وعقار والحلو وعرمان وتنظيف السودان منهم وارتفاع صيحات التهليل والتكبير يعتبر تصحيحاً ربانياً لنيفاشا وترتيباتها الأمنية فهل بعد كل الذي حدث هناك أدنى شك في نوايا الحركة ونوايا دولة الجنوب ومن يستخدمونها لتحقيق أطماعهم في بلادنا وهل يرضى الله عنا إن نحن أرجعنا من هدموا مسجد كادوقلي العتيق وقتلوا إمام المسجد ونكسوا رايات الإسلام.. هل يرضى عنا إن نحن أعدنا من يقوم مشروعهم على طمس هُويتنا وديننا وهل تخبو صيحات التهليل والتكبير بعد أن تعالت في سماء كادوقلي؟! وهل ينصرنا الله مرة أخرى إن نحن ضيّعنا الأمانة ونكصنا على أعقابنا وفرطنا في ذلك النصر العزيز والتدبير الإلهي الكريم؟!
    أجيب بأن الحركة لا ينبغي أن تعود ولا مجال للخونة والعملاء في دولة السودان الجديد.. سودان الجمهورية الثانية القائمة على شريعة ربها ومنهاج رسولها صلى الله عليه وسلم.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-09-2011, 08:51 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20790

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطيب مصطفى فوق القانون ...يشتم الجميع ولا احد يساله ..! (Re: الكيك)

    سيدي الرئيس أعد الانتخابات .
    الخميس, 22 أيلول/سبتمبر 2011 07:23
    .الانتباهة
    الطيب مصطفى



    ضحكتُ من الحسرة حين قرأتُ مانشيتاً أحمر أوردته إحدى صحف الغفلة بالأمس تقول فيه: «البرلمان: نواب الحركة يمتلكون تفويضاً من الشعب»!!
    ما أدهشني أن تتلاعب الصحيفة الغبيانة بمصداقيتها حين تختصر البرلمان كله في عضو برلماني منحته حق أن يكون رأيه الشخصي هو رأي البرلمان جميعه!!


    يقول متن الخبر إن نائبة رئيس المجلس الوطني سامية أحمد محمد اعتبرت وضعية نواب الحركة الشعبية في المجلس الوطني معضلة قانونية مضيفة بأنهم سيظلون كأفراد إلى حين حسم وضعيتهم في مجلس الأحزاب لأنهم جاءوا منتخبين بتفويض من الشعب ولم يأتِ للبرلمان ما يفيد بنزع هذا التفويض لكنها قالت بعد ذلك: «الحركة الشعبية بوضعها القديم انتهى وجودها في السودان وأصبحت في دولة أخرى ومنسوبوها في الشمال إذا وفّقوا أوضاعهم بالقانون لا نمانع في مشاركتهم باسم الحركة»!!
    عجيبٌ أمر الصحيفة وعجيبٌ أكثر أمر الأستاذة سامية أحمد محمد! وجه العجب في أمر سامية أنها تتحدث باسم مجلس الأحزاب أو باسم الحكومة حين تقول إن منسوبي الحركة في الشمال إذا وفقوا أوضاعهم بالقانون «لا نمانع» في مشاركتهم باسم الحركة!! من تُراه أعطى الأستاذة سامية سلطة أن تقرِّر باسم البرلمان أو مسجل الأحزاب وتتحدث بصيغة الجمع؟! هل اجتمع البرلمان وقرر ذلك وهل هي سلطة البرلمان أم سلطة مسجل الأحزاب؟! لماذا يا تُرى «يُريَّس» مسجل الأحزاب ثم «يُتيَّس»؟! ثم إذا كانت وضعية نواب الحركة معضلة قانونية لماذا لا تُترك لأهل القانون الذين يعبِّر عنهم مفتي الدولة «النائب العام وزير العدل»؟!


    أما الصحيفة «الغبيانة» فإن أمرها لا يخلو من الغرض خاصة بعد أن تبنَّت خط عشق إسرائيل وقبلها خط الحب «العذري» لأمريكا وبريطانيا اللتين تغدقان السفر وإقامة الخمسة نجوم في فنادقها المخملية والمظاريف المعلومة لرئيس التحرير!!
    من كل ما أوردته الأستاذة سامية لم تختر الصحيفة إلا عبارة: «لأنهم جاءوا منتخبين بتفويض من الشعب» بعد أن قطعته من سياقه بطريقة «لا تقربوا الصلاة» أو «ويل للمصلين» ثم عمدت إلى منح نائبة رئيس المجلس سلطة البرلمان وأبرزت حديثها مانشيتاً أحمر لم تنسبه لها وإنما إلى البرلمان بالرغم من أنه ـ أي البرلمان ـ في عطلة رسمية ولم يجتمع أو يمنح تفويضاً لسامية أو لرئيسه مولانا أحمد إبراهيم الطاهر لاتخاذ القرارات أو النطق باسمه!!


    إنها مشكلة التصريحات السياسية في بلادنا والتي عجزت الدولة عن تنظيمها بالرغم من أن تلك القضية ظلت تسبِّب حرجاً مستمراً للحكومة ولغيرها من أجهزة الدولة!!
    ما قالته سامية حول المشكلة القانونية قاله قبلها الأستاذ بلندية رئيس المجلس التشريعي بجنوب كردفان، لكن أكثر ما يُدهشني أن تشنّ الحركة حرباً على الدولة ويدمِّر جيشُها الشعبي «الأجنبي» أو التابع لدولة أجنبية المنشآت ويروِّع ويقتل المواطنين ويشرِّدهم ورغم ذلك لا ينسحب هؤلاء النواب من هذه الحركة المجرمة غير المسجَّلة كحزب سياسي حتى اليوم ثم يتحدث البعض عن أن هؤلاء يظلون نواباً منتخبين!!.


    إنها الإباحية في بلاد تُمتهن وتُحتقر هيبتُها ويزدريها كل من هبَّ ودبَّ ويتطاول عليها كل رويبضة حقير ولا توجد بها قوانين تحرسها ولا دستور يصون كرامتها أو يردع من يخونها ويعتدي عليها!!


    سؤال أوجهه إلى سامية: ماذا لو رُفعت دعوى ضد أعضاء الحركة الذين ظلوا يؤيدون أفعالها أو الذين انسحبوا من البرلمان احتجاجاً بدلاً من أن يدينوا تمردها على سلطان الدولة؟! الموظف الذي يُدان في قضية تمس الشرف والأمانة يُفصل من عمله ويفقد وظيفته أما من يدمِّر ويخرب ويقتل وينحاز إلى دولة أجنبية ويخون وطنه فإنه يظل محتفظاً بعضويته في برلمان دولة الإباحية السياسية!!
    سيدي الرئيس.. أعد الانتخابات في جنوب كردفان والنيل الأزرق حتى نطهِّر أرضنا من هؤلاء الخونة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-09-2011, 05:54 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20790

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطيب مصطفى فوق القانون ...يشتم الجميع ولا احد يساله ..! (Re: الكيك)

    بين الطاهر حسن التوم ومحمود محمد طه؟؟ .
    الإثنين, 26 أيلول/سبتمبر 2011


    3الطيب مصطفى



    الانتباهة


    الأستاذ الطاهر حسن التوم إعلامي بالفطرة لا يختلف اثنان حول هذه الحقيقة وقد نجح كثيراً في تقديم برامج سياسية جذبت جمهوراً كثيفاً لكن الرجل نحا منحىً عجيباً حين خرج من البرامج السياسية إلى برامج مثيرة للجدل من بينها برنامج (مراجعات) الذي بلغت الجرأة بالرجل أن يستضيف فيه الجمهوريين وأصحاب الأفكار الشاذة والمنحرفة والمرتدّة عن الإسلام!!
    في ذلك البرنامج استضاف الطاهر د. القراي ذلك الجمهوري القديم الذي لا يزال يؤمن بمحمود محمد طه حتى بعد أن هلك على مرأى ومسمع من مريديه الذين ظنوا أنه لن يموت حتى يُكمل رسالته التي زعموا أنه بُعث بها رسولاً بعد محمد صلى الله عليه وسلم، ومن المضحكات المبكيات أنه عندما سقط جسد محمود بعد إعدامه في عهد الرئيس نميري لم يصدق أحد المهووسين من أتباعه فتلا الآية: (وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِنْ شُبِّهَ لَهُمْ)!!


    استضاف الطاهر بعض المشككين في دين الله ومن بينهم د. القراي فبربِّكم هل يمكن أن نصدِّق أن يُقتل محمود بتهمة الردة حتى لا يضل الناس ويفتنهم عن دينهم ويأتي زمان يستضيف فيه تلفزيون دولة الشريعة أتباعه لينشروا إفكه وضلاله بين الناس؟!


    الضال المضل محمود محمد طه الذي نقض عُرى الإسلام بما فيها الصلاة التي قال إنها رُفعت عنه بالرغم من أنها لم تُرفع عن محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى وفاته وبما فيها الزكاة والحج الذي وصفه بالوثنية وغيره.. محمود محمد طه وجد أخيراً ضالته في قناة النيل الأزرق التي حلّت محل صحيفة (أجراس الحرية) الناطقة باسم الحركة الشعبية، فما إن توقفت تلك الصحيفة حتى وجد كاتبُها القراي فرصته في برنامج الطاهر حسن التوم!


    أعلم أن الطاهر من المتيَّمين بأفكار الأستاذ محمد أبو القاسم حاج حمد الذي يتفق مع بعض أفكار محمود محمد طه ولستُ أدري ما إذا كان ذلك هو السبب الذي جعل الطاهر يمتلك تلك الجرأة لتسخير برنامجه لطرح هذه القضايا الخلافية الطاعنة في دين الله بما في ذلك استضافة أحد الجمهوريين لكي يجتهد في إثبات أن رسالة محمد لم تعد صالحة للقرن العشرين وبالتالي ينبغي أن تحل محلها رسالة ذلك الزنديق المدعو محمود محمد طه؟!


    إنني أحمِّل الدولة المسؤولية عن هذا العبث وأطلب إلى الأخ حسن فضل المولى مدير قناة النيل الأزرق الذي أعلم حرصه على عدم إفساد دين الناس ألاّ يسمح بهذه التجاوزات وليعلم الطاهر ولتعلم الحكومة قبل ذلك أن للصبر حدوداً فقد صبرنا على بعض الأخطاء السياسية الكبرى التي أوشكت أن تُفقدنا بلادنا وهُويتنا لكننا لن نسمح بالطعن في ديننا والترويج لدين جديد نزل على دجّال ادّعى النبوة بعد خاتم الأنبياء والمرسلين!!


    بالله يا الطاهر أرجو أن تجيب: ما الذي جعل أبناء الشعب السوداني يخرجون في الخرطوم في مسيرة مليونية احتجاجاً على الرسوم المسيئة للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم في الدنمارك ولا يجعلهم يخرجون غضبًا جراء إساءة برنامجك للإسلام من خلال طرح مسيلمة السودان الذي طعن في رسالة محمد ودين الإسلام؟!
    ولا ينبئك مثل خبير

    أرجو أن نستريح قليلاً مع القانون من خلال الطرح الذي قدَّمه أستاذ الفقه الدستوري بجامعة الخرطوم مولانا محمد أحمد سالم الذي تحدث لـ «الإنتباهة» حول قانونية الحركة الشعبية في الشمال.. أوردتُ هذا الكلام حتى يتعلم المنبطحون ممن لا يزالون يطلبون فتوى حول الأمر!!
    يقول محمد أحمد سالم إنه لا يمكن لقطاع الشمال أن يستمر كحزب سياسي وهو يمتلك جيشاً وقوات مسلحة وشرح ذلك بقوله إن الجيش الشعبي كان يُفترض أن ينسحب جنوبًا من السودان الشمالي قبل انتهاء الفترة الانتقالية أسوة بما فعلته القوات المسلحة السودانية التي التزمت بالاتفاق وانسحبت شمالاً بينما بقيت قوات الجيش الشعبي في جنوب كردفان والنيل الأزرق الأمر الذي تسبَّب في الأوضاع الحالية.
    ثم قال محمد أحمد سالم (إن 09% من قيادات الحركة الشعبية بما في ذلك رئيس الحركة وأمينها العام ومعظم أعضاء المكتب السياسي بل 09% من قواعد الحركة أصبحت جزءاً من دولة أجنبية ولا يوجد قانون أحزاب في العالم كله يسمح لحزب قيادته أجنبية بممارسة العمل السياسي)!!

    الأمر الثالث حسب كلام محمد أحمد سالم (أن دستور الحركة واسمها وأهدافها وهي تحرير السودان عبر الكفاح المسلّح كلها لا تتماشى مع دستور وقوانين البلاد ولا بد من تعديل النظام الأساسي ودستور الحزب وتغيير أهدافه ووسائله) ثم تساءل: (إذن ماذا تبقى لحزب الحركة الشعبية؟! الشيء المنطقي أن تُعتبر الحركة الشعبية المسجلة سابقًا كحزب غير قانونية وتسجيلها لاغياً وإذا أراد أعضاء الحركة الشعبية في الشمال تكوين حزب جديد عليهم التقدم بطلب جديد ودستور جديد وقيادة جديدة لمجلس شؤون الأحزاب الذي يقوم بمراجعة دستور الحزب الجديد وينشره مع قائمة المؤسسين على الرأي العام السوداني للطعن فيه وبعدها يقرّر مجلس شؤون الأحزاب في قبول أو رفض الطلب المقدَّم إليه)!!


    ثمة سؤال أو جِّهه للأخ محمد أحمد سالم وقبل ذلك لمجلس شؤون الأحزاب: إذا كانت انتخابات النيل الأزرق قد جرت قبل انفصال الجنوب ألا يقدح قيام الاستفتاء بعد ذلك للجنوبيين ثم إعلان الانفصال وهجرة أعداد كبيرة من أبناء الجنوب الذين كانوا يقيمون في ولاية النيل الأزرق.. هجرتهم إلى الجنوب ألا يشكِّل ذلك سبباً وجيهاً لإعادة انتخابات النيل الأزرق بل ألا يعتبر مبررًا لإعادة الانتخابات في كل السودان الشمالي بالنظر إلى أن عدداً كبيراً من الناخبين الذين بالقطع كان لهم تأثير في نتيجة انتخابات البرلمان هاجروا إلى الجنوب بعد الانفصال؟! ربما لا ينطبق هذا السؤال على انتخابات الرئاسة نظرًا للفارق الهائل بين الرئيس وغيره من المرشحين.


    على كلٍّ ليت مجلس شؤون الأحزاب يتعامل مع قضية الحركة الشعبية تعاملاً قانونياً ينأى فيه عن أي تأثيرات سياسية وذلك حتى نضمن خروج الحركة ونوابها من حياتنا وأجزم أن توفيق أوضاع الحركة لا يتيح للفائزين في الانتخابات البرلمانية التمتع بنتيجة انتخابات جرت في وقت سابق لتوفيق الأوضاع مع الأخذ في الاعتبار حقيقة أن الناخبين قد تغيروا ومعلوم أن نواب الحركة فازوا بأصوات الجنوبيين الذين غادروا وأصبحوا أجانب فكيف يُمنحون حقًا نِيل بأصوات من هاجروا وأصبحوا أجانب في دولة أخرى؟! سؤال سيكون أساس الطعن لأي محاولة لمنح أعضاء الحركة حق تمثيل من انتخبوهم في الانتخابات الماضية.


    أخي محمد أحمد سالم.. إخواني في مجلس شؤون الأحزاب.. إخواني في وزارة العدل.. كيف نتيح الفرصة مجدداً للخونة والمارقين والعملاء أن يُنشئوا حزباً جديدًا حتى ولو باسم جديد بل كيف يجرؤ عرمان وعقار والحلو على طرح أسمائهم مجدداً على شعب السودان الشمالي وأي شعب ذلك الذي يسيِّد عليه العملاء وينصِّبهم حكاماً وقادة؟!


    -------------------

    الهـــادي بشــرى وإزالـة آثار العــدوان!! .
    الأحد, 25 أيلول/سبتمبر 2011 07:09

    .الطيب مصطفى

    توفيق كبير صاحب تعيين اللواء الهادي بشرى والياً على النيل الأزرق، فقد توافر في الرجل قدرٌ كبير من الصفات والمؤهِّلات المطلوبة لتولي المنصب، ولعلَّ أهمها أنه يجمع بين الخبرة العسكرية التي يحتاج إليها منصب والي النيل الأزرق تحديداً بما في ذلك توليه الحكم في هذه الولاية التي عرف دروبها وتضاريسها مما يؤهِّله للتعامل مع الموقف العسكري الراهن وكذلك الخبرة الإدارية لكونه تقلّب في مناصب حكومية مختلفة، دستورية وغيرها، بما فيها منصب الوالي لأكثر من مرة وكل ذلك مما تشتدُّ الحاجة إليه لإزالة الآثار الكارثية التي حلّت بتلك الولاية الحزينة منذ أن جثمت الحركة الشعبية على صدرها ووطئ الجيش الشعبي على أنفاسها وأعمل واليها السابق مالك عقار سيفه في مؤسساتها إفساداً وتخريباً وتدميراً.


    تخيلوا كم امتلك الرجل الذي «صدّعنا» بحديثه عن المهمّشين ـ كم امتلك من خلال منصبه الرسمي كوالٍ للنيل الأزرق؟! «81» منزلاً وقطعة وانتشرت عقاراته بين الخرطوم والدمازين وجوبا هذا بخلاف أمواله وعقاراته خارج السودان كما يمتلك ست سيارات إحداها GMC أمريكية وأخرى همر أمريكية كما وُجد في أحد حساباته الخاصة سبعة مليارات جنيه ولا عزاء للمهمّشين!!
    عقار هو رئيس الحركة الشعبية «شمال».. الحزب السياسي الذي يقدِّم نفسه لإنقاذ وتحرير السودان!! كلهم ذات الرجل واسألوا عن الرويبضة عرمان الذي امتلك العقارات حتى قبل أن يصبح والياً!! هؤلاء هم حَمَلَة مشروع السودان الجديد الذي قالوا إنه سيملأ الأرض عدلاً بعد أن مُلئت جوراً... هؤلاء هم دعاة مشروع الموت والقتل والخراب والجوع والجهل الذي يحكم جنوب السودان اليوم!!


    مستشارو عقار اثنا عشر بينما عدد وزراء الجهاز التنفيذي ثمانية!! أما معتمدوه فقد بلغ عددهم أحد عشر سبعة منهم بشؤون الرئاسة أما التعيينات الأخرى والأموال الموزعة لكسب الولاء السياسي واختراق المؤتمر الوطني فحدِّث ولا حرج!! إذن فإن ثورة إدارية كبرى تنتظر اللواء الهادي بشرى.


    أول ما ينبغي أن يركِّز عليه اللواء الهادي في رأيي هو أن يطهِّر هذه الولاية الشمالية من رجس الحركة الشعبية «الأجنبية» خاصة في مناطق نفوذها وذلك حتى لا يكون لها أثر سياسي في المستقبل وحتى لا تفوز بأي مقعد في البرلمان إن قُدِّر لها ـ بفعل المنبطحين ـ العودة إلى الساحة السياسية حتى ولو باسم جديد وذلك يقتضي تركيز التنمية في تلك المناطق حتى يقارن السكان بين حكم الحركة تحت عقار الذي أنشأ مركزاً ثقافياً قاربت تكلفته المليون دولار وسمّاه باسمه «مركز مالك عقار الثقافي» في بلد يعاني شعبه من الأمية وضعف وقلة المدارس والمؤسسات التعليمية.. أقول حتى يقارنوا بين حكم عقار وحكم الهادي بشرى وحتى يروا نموذجاً جميلاً من الجمهورية الثانية في مقابل مسخرة مشروع السودان الجديد!!


    إزالة آثار العدوان وشطب الحركة الشعبية من النيل الأزرق وجنوب كردفان يعتبر أولوية قصوى، ففي جنوب كردفان شهد شعبُها كيف دمّر الحلو وقوات سلفا كير التي يقودها ذلك العميل منشآتها وفي النيل الأزرق يحتاج الهادي بشرى إلى أن يكشف للناس مقدار الفساد والإفساد الذي ألحقه هذا الرجل بالولاية كما يحتاج إلى بيان الموت والدمار الذي ألحقه جرّاء تمرُّده اللعين.


    النيل الأزرق ولاية شمالية وكذلك جنوب كردفان وعلى الوالي أن يتقرّب إلى الله تعالى بإقامة شريعته في تلك الأرض التي كان عقار يسعى إلى محو الإسلام من ربوعها بعد أن عطّل الشريعة التي تنصُّ نيفاشا على أنها الحاكمة في الشمال السياسي جميعه بما فيه تلك الولاية الإستراتيجية ويحتاج الهادي بشرى إلى استدراك ما فات هذه الولاية من انتشار للمساجد ودُور تـــــــحفـــــــيـــــظ القرآن ونشر للدعوة الإسلامية ويجب على المؤسسات المركزية أن تعينه في هذا الشأن، ففي تديُّن الناس تحصين لهم من الانتماء للحركة والأفكار المنحرفة الأخرى وهذا يسري على الأستاذ أحمد هارون كذلك.


    عقار أفسد وخرّب ودمّر فالرجل ليس مؤهَّلاً من الناحيتين الأخلاقية أو الثقافية ليحكم قرية صغيرة ولذلك فإن اللواء الهادي بشرى يلزمه أن يعيد النظر في كل القرارات التي اتخذها عقار طوال فترة حكمه البائس بما في ذلك الاتفاقيات والرخص التجارية والاستثمارية التي سخّرها الرجل لشخصه ومحاسيبه وحركته الشعبية ولا أظن أن الرجل كان يعترف بسلطة المركز في الاستثمار خاصة في مجال التنقيب عن المعادن الذي أعلم أنه كان «يقسم» مع من يتعاقد مع ولايته بعيداً عن سلطة المركز وهنا يتعيَّن على اللواء الهادي أن يُشرك وزارة المعادن ووزيرها العالم د. عبد الباقي الجيلاني في مراجعة عقود التنقيب عن المعادن مع مراجعة جميع العقود والاتفاقيات الأخرى في مختلف المجالات بما فيها الزراعة والصناعة وغيرهما.


    نسيتُ أن أذكِّر بما لا أظن أن الرجل غافل عنه وهو الخدمات بما فيها الصحة والتعليم والطرق ويجب على المركز أن يُعين الرجل ويُفرد له موازنات خاصة يكفِّر بها عن الأخطاء التي مكَّنت الحركة الشعبية من الظفر بهذه الولاية المهمة.
    كذلك فإن قضايا الفساد ينبغي أن يهتم بها، وما من شيء يُخرج عقار من مستقبل السودان أفضل من إخضاعه للمحاكمة عن الفساد، فما ارتكبه حسني مبارك لا يقارَن بما اقترفه عقار في حقّ شعبه وهل نقارن بين رجل متحضِّر ورجل متوحِّش تخلَّق بأخلاق الغابة؟! إن هذا الأمر ينبغي أن يحظى باهتمام خاص يكشف إعلامياً للرأي العام وبالوثائق الدامغة فظائع وموبقات الرجل في حقِّ شعبه ووطنه.


    طبعاً لا أحتاج إلى التذكير بقضية أساسية تتمثل في تطهير الأرض من الجيش الشعبي وأي مليشيات مسلحة أخرى مع استكمال تحرير المناطق التي لا تزال الحركة مسيطرة عليها لأن واجب القوات المسلحة الأول يتمثل في تحرير كامل التراب الوطني في النيل الأزرق وجنوب كردفان وأبيي ودارفور وغيرها وبالرغم من اقتناعي بأن المشورة الشعبية انتهت بانتهاء الفترة الانتقالية إلا أن الوضع الجديد يقتضي حسم الجدل حول هذا الأمر بصورة نهائية بما يجعل كل ولايات السودان الشمالي خاضعة لذات النظام الفيدرالي بدون أي استثناءات لأي ولاية إلا بموجب ترتيبات دستورية يُستفتى بشأنها الناس وعلى اللجنة القومية للإسناد أن تجتهد في سبيل إعادة الحياة إلى طبيعتها من خلال تقديم الإغاثة للمواطنين حتى يعود النازحون.


    إن كان لي من وصية أخيرة لأخي اللواء الهادي بشرى الذي يستحقُّ أن يُمنح رتبة الفريق مكافأة له على بذله وعطائه منذ أن التحق بمسيرة العمل الوطني بعد خروجه على معارضة الخارج، إن كان لي من وصية فإني لأرجو أن يبعد عن الانبطاح.. نعم عليه أن يتحلّى بالحكمة أما الانبطاح فإنه مدمِّر كما شهدنا من خلال التجربة العملية التي نتجرّع سمها في ولايته وغيرها


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-09-2011, 08:16 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20790

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطيب مصطفى فوق القانون ...يشتم الجميع ولا احد يساله ..! (Re: الكيك)

    وقال الطيب مصطفى مهددا الطاهر حسن التوم ما يلى

    أعلم أن الطاهر من المتيَّمين بأفكار الأستاذ محمد أبو القاسم حاج حمد الذي يتفق مع بعض أفكار محمود محمد طه ولستُ أدري ما إذا كان ذلك هو السبب الذي جعل الطاهر يمتلك تلك الجرأة لتسخير برنامجه لطرح هذه القضايا الخلافية الطاعنة في دين الله بما في ذلك استضافة أحد الجمهوريين لكي يجتهد في إثبات أن رسالة محمد لم تعد صالحة للقرن العشرين وبالتالي ينبغي أن تحل محلها رسالة ذلك الزنديق المدعو محمود محمد طه؟!


    إنني أحمِّل الدولة المسؤولية عن هذا العبث وأطلب إلى الأخ حسن فضل المولى مدير قناة النيل الأزرق الذي أعلم حرصه على عدم إفساد دين الناس ألاّ يسمح بهذه التجاوزات وليعلم الطاهر ولتعلم الحكومة قبل ذلك أن للصبر حدوداً فقد صبرنا على بعض الأخطاء السياسية الكبرى التي أوشكت أن تُفقدنا بلادنا وهُويتنا لكننا لن نسمح بالطعن في ديننا والترويج لدين جديد نزل على دجّال ادّعى النبوة بعد خاتم الأنبياء والمرسلين!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-09-2011, 09:15 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20790

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطيب مصطفى فوق القانون ...يشتم الجميع ولا احد يساله ..! (Re: الكيك)

    بين الطاهر حسن التوم والطيب مصطفى .
    الثلاثاء, 27 أيلول/سبتمبر 2011 07:09

    الطاهر حسن التوم

    طالعت ما سطّره قلم الأستاذ الطيب مصطفى في «زفراته الحرى» بعدد الإثنين 26 سبتمبر الجاري تحت عنوان «بين الطاهر حسن التوم ومحمود محمد طه».. ولم يكن مدهشاً لي هذا المسعى المريب للاغتيال المعنوي والذي ظهر جلياً من سطور عموده الذي اندفع فيه غير مكترث للأحكام التي تطلقها زفراته الحرى العجلى، ولم أَرَ أصدق وصفاً لما يكتبه الطيب من عنوانه: «زفرات حرى»، والذي غالباً ما تستحق سطوره عاجلاً الوضوء والاستغفار.


    لقد سبق الطيب لهذا الذي نحن فيه سجالاً، الأستاذ إسحق أحمد فضل الله، والذي مشكوراً فعل كما فعل الطيب التحريض في مستوياته الدنيا والعليا، ربما طمعاً في تكرار سيناريو الشهيد محمد طه محمد أحمد كهدف أعلى أو إيقاف البرنامج كهدف أدنى.. ولقد انتابتني حالة من الشك وأنا اقرأ «زفرات الطيب مصطفى وأخريات ليل إسحق فضل الله» من باب إحسان الظن بهما، وهذه الحالة منطوقها يقول بأن الطيب وإسحق يكتبان عن حلقة لم يشاهداها، وإلا فكيف أبرِّر أن يسمي الطيب البرنامج موضع نقده «مراجعات»، والبرنامج المعني هو «قيد النظر» الذي بُثّ في شهر رمضان، وكانت الحلقة موضع الحديث في العمود قد بُثت في أول رمضان.. فلماذا أراد الطيب أن يصمت لأكثر من خمسين يومًا ثم يختار الآن الانفجار والغيرة والغضبة لدين الله.؟!
    ثانيًا: أن البرنامج «قيد النظر» لم يكن برنامجًا حواريًا ضيفه د.القراي، كما يوحي الطيب وإسحق بذلك لقرائهما، بل هو عبارة عن مناظرة بين رأي ورأي مخالف، كما تقتضي أصول المناظرة والحوار، أما صاحب الرأي المقابل للدكتور القراي فقد كان هو القيادي بمنبر السلام العادل كاتب زاوية «ضد الوهن» في صحيفة «الانتباهة» الدكتور. محمد علي الجزولي... فلماذا صمت الطيب مصطفى عن ذلك؟ إن كان قد شاهدها! وبالمناسبة فإن من رشّح لنا د. الجزولي وزكَّاه لدينا هو الطيب مصطفى نفسه في اتصال هاتفي بيننا إبان حادثة مقتل «بن لادن».


    ثالثًا: أن موضوع المناظرة كان هو عن «آية السيف» هل نسخت آيات الرحمة؟ ولم ترد فيها الإشارة لا من قريب أو بعيد للأستاذ محمود محمد طه، ولم يكن موضوعها مربوطًا به وبأطروحاته من جنس ما ردّد الأستاذ الطيب.
    رابعًا: أن الطيب مصطفى بإغفاله الإشارة لهذه المعلومات المهمة -ناسيًا أو متناسيًا- يسهم في إيهام القارئ وتضليله، ليؤكد خلاصات خاطئة اصطنع لها مقدمات «فاسدة» فاضطرته إلى هذا السكوت المريب عن معلومات مهمة، ويعلم من يشاهدون برامجنا أننا نؤدي دورنا في السؤال والتنقيب والتمحيص، بموضوعية نجنب فيها أنفسنا مزالق الذاتي، ولقد لقينا في سبيل ذلك هجومًا من بعض من يريدون حشرنا في أركانهم الضيقة، ولن يكون الطيب مصطفى آخرهم.


    والغريب أن بعض الجمهوريين ممن جعلنا الكاتب في زمرة المتعاطفين معهم هاجموا برنامجنا صراحة في مقالات عديدة، ومنها ما جاء بصحيفة «أجراس الحرية» بتاريخ 4/10/2010م بقلم د. بتول مختار حيث قالت تعقيبًا على الهجوم الضاري الذي شنّه الدكتور جعفر شيخ إدريس على محمود محمد طه في حلقات «مراجعات» تقول: «فمنذ سنوات من عمر هذا البرنامج «...» يزج باسم الأستاذ محمود لكل جاهل رفع عنه القلم، ليشفي غليله وحقده في الأستاذ محمود؟؟». فكيف والحال هذي يقول صاحب الزفرات بأننا نعمد إلى ترويج الفكر الجمهوري؟.
    ومن الاستدلالات الفاسدة للكاتب قوله بأني متيم بالأستاذ محمد أبو القاسم حاج حمد رحمه الله وهو من حوافز فتح الباب للجمهوريين نسبة لتوافق آراء محمود وحاج حمد، وإذا سلمنا جدلا بذلك ــ رغم أن الجمهوريين أنفسهم يقولون بغير ذلك وحاج حمد قال صراحة بغير ذلك في كتبه المنشورة ــ فإن المنطق ينسحب كذلك على الكاتب نفسه الذي كان من «المتيمين» بالشيخ الترابي إلى لحظات المفاصلة وربما بعدها بقليل «إلا إذا عدَّ الطيب ذاك الحب من باب الغفلة التي زالت بالانتباهة».. هل يجوز بناء على ذلك أن نقول بأن الطيب مصطفى كان موافقًا وراضيًا عن كل آراء الشيخ التجديدية من قوله في العصمة وأحاديث الصحاح والسنة والردة وغير ذلك ممن يراه البعض اليوم ليس بعيدًا عن آراء محمود محمد طه؟ طبعًا لا يقول بهذا إلا مشتط ومغالٍ.


    ختاماً، إنني أعلم أن البعض باتوا يضيقون بحالة الحوار التي نعمد إلى إشاعتها عبر برامجنا في النيل الأزرق والتي اتسعت حتى كان من المستفيدين منها الأستاذ الطيب مصطفى نفسه عندما كانت استضافته للحديث عن أفكاره الانفصالية جريمة يعاقب عليها الإعلام في الداخل، وقد مضينا إلى ذلك غير هيّابين ولا وجلين، ولم يكن حافزنا لذلك صلتنا بالطيب مصطفى ولا تعاطفاً منا مع أفكاره، بل يقيننا أننا بتنا نشهد عصراً لم تعد تجدي فيه سوى الحجة المقنعة، لا سواها، وأن لا سبيل لاستقرار الوطن إلا بالحوار كواحدة من لوازم الاعتراف بالآخر، وهذا نهجنا لا نحيد عنه وإن لقينا من سفرنا هذا نصبًا..




    تعقيب

    من الطيب مصطفى


    لن اشتط في الرد على الأستاذ الطاهر حسن التوم من زاوية الانتصار لنفسي لكني سأكتفي بملاحظات عابرة أركز فيها على الأهم متجاوزاً غير المهم فليس كل ما ورد يستحق الرد والتعقيب.
    1/ تساءل الطاهر: لماذا صمت الطيب مصطفى خمسين يوماً ثم عقّب على ما ورد في البرنامج؟! وأجيب : وماذا يمنع أن أرد بعد عام كامل من بث البرنامج؟! بعض الإجابة أنني انشغلت بمرض الوالدة رحمها الله خلال شهر رمضان ثم بالعزاء والعمرة التي أديتها بعد ذلك لكن هب أنني لم أرد إلا اليوم بعد تأخير طويل... ما هي المشكلة؟!


    2/ ليس مهماً أن يكون اسم البرنامج «قيد النظر» أو «مراجعات» وعدم معرفتي لاسم البرنامج لا ينفي أنني شاهدته.. المهم هو ما ورد فيه من أباطيل وأهم من ذلك أن يستضيف الجمهوري القراي لكي يدس كثيراً من سموم أستاذه محمود ليطعن في دين الله وأعجب أن ينفي الطاهر أن القراي بثّ فكره الجمهوري من خلال البرنامج وحاول إثبات أن رسالة محمد صلى الله عليه وسلم لا تصلح لهذا العصر حتى يتقبل القارئ «الرسالة الثانية» التي جاء بها محمود لتحل محل رسالة النبي الخاتم!! على كل حال أتحدى الطاهر أن نعرض الحلقة على علماء نتفق عليهم وأنا مستعد لقبول رأيهم بشرط ألّا يكونوا جمهوريين أو شيوعيين أو حركة شعبية!!
    3/ نعم ، لقد رشحت د. محمد علي عبدالله للطاهر ليناظر آخرين ليس من بينهم القراي في برنامج حول حادثة استشهاد بن لادن لكن هل رشحت للطاهر ذلك الجمهوري لينفث سمه في قناة النيل الأزرق وينشر هرطقاته على الملأ؟!


    4/ لم أقل إن الطاهر جمهوري لكني قلت إن الطاهر رجل متيم بمحمد أبوالقاسم الذي يتفق مع الجمهوريين في بعض آرائهم.. أما الزج بالترابي فهو استدلال خاطئ .. فقد كنت راضياً عن الترابي كزعيم سياسي للحركة الإسلامية وحينها لم يكن قد طرح فتاواه الجديدة التي استنكرها معظم علماء المسلمين وعامتهم كما لم يكن قد فجر في خصومته السياسية لدرجة الخروج على كثير من الثوابت السياسية للحركة الإسلامية خاصة فقه الولاء والبراء، الأمر الذي غير ــ شأن كثيرين ــ رأيي في الترابي السياسي والترابي الفقيه.
    5/ عجبت أن الطاهر وضعني في خانة من يضيقون بالحوار وقال إنني استفدت من استضافته لي في بعض برامجه وأقول إن الطاهر نسي أنني أشدت بحواراته السياسية في مقدمة مقالي الذي عقّب عليه اليوم وعجبتُ أكثر أن الطاهر يصر على رأيه ويقول إنه سيمضي في حواراته الفكرية التي لم يستثنِ منها تلك التي تطعن في دين الله وتشكك فيه فقد قال «لا سبيل إلى استقرار الوطن إلا بالحوار كواحدة من لوازم الاعتراف بالآخر وهذا منهجنا لا نحيد عنه...»!! هل أفهم من ذلك أن الطاهر لن يتوانى في عقد مناظرة بين رسالة محمد صلى الله عليه وسلم ورسالة مسيلمة الكذاب المسماة بالرسالة الثانية وهل هذا من لوازم استقرار الوطن أم أنه منهج من أخذته العزة بالإثم ويصرُّ على خطئه حتى لو أدى إلى إثارة الفتنة وتضليل الناس وهز ثقتهم بدينهم؟!


    في الختام أود أن أوكد للأخ الطاهر أنني لم أصدر عن عداء شخصي له والله أعلم بالسرائر وأرجو أن يتفق معي أنه لا مصلحة لأحد في إثارة ما يشكِّك الناس في دينهم خاصة من خلال استضافته لأناس شهد علماء الأمة داخل السودان وخارجه على ضلال فكرهم.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-09-2011, 09:30 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20790

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطيب مصطفى فوق القانون ...يشتم الجميع ولا احد يساله ..! (Re: الكيك)

    مصداقية الطيب مصطفي وفضائح ويكيليكس !! ..

    بقلم: بارود صندل رجب-المحامي
    الخميس, 29 أيلول/سبتمبر 2011 19:51
    Share

    ما أسهل أن ترمى الناس بالتهم جزافا , فقد درج الطيب مصطفي على توزيع التهم يميناً وشمالاً متهما كل المعارضة بالعمالة والارتزاق أما ياسر عرمان فقد نال نصيب الأسد من تلك التهم ومع علمنا التام بعدم صدقية ما يقوله الطيب مصطفى ولكن نفراً غير قليل حسبوا أن الرجل ينطلق من منطلق الحق أحق أن يتبع حين نصب نفسه ناطقا باسم العروبة والإسلام وكم هاجم القادة السياسيون وقال فيهم ما لم يقله مالك في الخمر وقد سخر الرجل صحيفته (العنصرية) وعلاقته بالرئيس في زرع الفتنة بين أهل السودان وسعي جاهدا لانفصال الجنوب فكان له ما اراد تحت دواعي عنصرية لا تمت إلي مصلحة الإسلام والوطن بشئ ولكن الله سبحانه وتعالي العالم بالسرائر يمتحن الناس ويختبرهم ليعلم العالمين حقيقتهم وإنهم يظهرون غير ما يبطنون وهذا الحالة اشد من الكفر البواح فقد تدثر الكثيرون بالاسلام كذبا ونفاقا لتمرير أجندتهم العنصرية في هذه البلاد فالطيب مصطفي الذي يملك صكوك البراءة و يوزع تهم العمالة للأجنبي والارتزاق وموالاة الكافرين وهو لا يبالي هاهو الآن يلزم الصمت ويصيبه الخرس حيت ظهرت تسريبات ويكيليكس فهذه التسريبات أظهرت وبصورة فاضحة عمالة كثير من قادة النظام للأجنبي وتحديدا
    للأمريكان حيث اظهروا للأمريكان ما كانوا يبطنون ويظنون أن الأمريكان لا ينقلون


    فهؤلاء العلوج كانوا يستنسخون كل ما يقوله قادة النظام وقد استنطقوا الجميع فهؤلاء القادة الذين يعتبرهم الطيب مصطفي خيار الناس في السودان إسلاما وأخلاقا وصدقا وأمانة كانوا صغارا إمام صغار موظفي السفارة الأمريكية وإن ما قالوه وطلبوه لا ندري أن كان ينطبق عليه مواصفات العمالة للأجنبي وإزاء هذا الموقف المشين نحن لا نتفهم أسباب صمت الناطق باسم العروبة والإسلام خال رئيس الجمهورية علي تلك الخيانات تعالوا معنا ندلف علي أقوال قادة النظام فالسيد نافع علي نافع مساعد رئيس الجمهورية والرجل الرابع في الدولة والثاني في الحزب الحاكم الذي يعتبره الطيب مصطفي من صقور الإنقاذ الحادبين علي مصلحة الإسلام والبلاد وانه فوق الشبهات فهو نسيج وحده هذا الرجل عرفه الناس بالتصريحات النارية وبألفاظه البذيئة وكان يظهر نفسه عدوا للأمريكان فهذا البطل والمجاهد جلس مرتاحا وكان وديا في حضرة المندوب الأمريكي معاتبا الولايات المتحدة بعدم دعوة قادة المؤتمر الوطني لزيارة واشنطون في الوقت الذي تستقبل فيه واشنطون قادة الحركة الشعبية وآخرين سماهم وعبر عن صعوبة فهمه لدوافع معاملة أمريكا للمؤتمر الوطني وأكد للأمريكي بإمكان حكومته التقدم إلي الإمام إذا عرفت الأهداف الحقيقية للولايات المتحدة الأمريكية وأكد اهتمام حكومته بتحسين العلاقات مع واشنطون وستقوم حكومته بكل الخطوات الضرورية من اجل تحسين العلاقات مبررا ذلك بان لا خيار أخر لهم !! و حتى لا نذهب بعيدا فان الطيب يدرك ما هي الخطوات الضرورية المطلوبة من المؤتمر الوطني لينال رضا الأمريكان (ولن ترضي عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم )هذا الأقوال من الخطورة بمكان وتبين حجم السقوط والتردي الذي أصاب النظام فبدلا من أمريكا دنت عذابها وإنها تمثل الاستكبار المعادي للإسلام يسعي القوم لاسترضاء أمريكا بكل الوسائل حيث لا خيار لهم! الم يعد هذه عمالة بل خيانة للإسلام ولمبادئ الإنقاذ كما تدعون ! وهذا قليل من كثير


    أما السيد مصطفي عثمان وزير الخارجية السابق ومستشار رئيس الجمهورية وأمين العلاقات الخارجية بالحزب الحاكم فهذا القائد لا يري غضاضة في إقامة علاقات دبلوماسية مع إسرائيل إذا ما تحسنت العلاقات السودانية الأمريكية ويقول هذا الرجل أن الخرطوم كانت علي وشك تسليم احمد هارون وعلي كوشيب للجنائية الدولية وإحالة الرئيس شخصيا للمعاش ماذا يقول الطيب في هذا !! ما أفدح الثمن مقابل علاقات مع أمريكا إقامة علاقات مع الكيان الصهيوني _ أيهما أعظم خطرا واكبر ذنبا الزيارة المزعومة لياسر عرمان لإسرائيل ( وقد أقام الطيب الدنيا ولم يقعدها بعد) ! أم إقامة علاقات مع إسرائيل ورفع العلم الإسرائيلي في قلب الخرطوم هب أن ياسر عرمان زار إسرائيل سرا وهذه عمالة وخيانة !!فماذا نقول في مصطفي عثمان الذي يريد رفع العلم الإسرائيلي في قلب الخرطوم !!مالكم كيف تحكمون, أما تسليم احمد هارون وكوشيب لعل الطيب مصطفى يتذكر القسم المغلظ لابن أخته [أمير المؤمنين] وعلى رؤوس الاشهاد بانه لم يسلم أى سوداني للجنائية و وإنه لقسم لو تعلمون عظيم ومع كل ذلك يريد مصطفى عثمان تسليم أحمد هارون وكوشيب , أى الأوصاف تناسب مصطفى عثمان ...!!وعلى أحمد هارون وعلي كوشيب أن يشكرا اوكامبوا فلولاه لكانا يقبعان في زنازين الجنائية الدولية !!


    أما/ السيد غازي صلاح الدين المفكر الإسلامي الفذ ومستشار رئيس الجمهورية فقد اسر إلى المندوب الأمريكي [بأن المؤتمر الوطني أقرب ثقافياً لمسيحي أثيوبيا و اريتريا أكثر من مسلمي الجنوب]هذه المقالة إلا تكفي أن نضع غازي في خانة موالاة المسيحيين ؟! فضلاً عن قوله بأنهم كانوا يطبقون سياسة فرق تسد بين القبائل في دارفور علماً بأن أهل دارفور كلهم عن بكرة أبيهم مؤمنين وأهل قران ومع ذلك سعي النظام للوقيعة بينهم وكانت النتيجة الاقتتال والخراب في دارفور؟! كيف نصنف هذه الأفعال!؟ نريد أن نسمع قولاً فصلاً من السيد / الطيب مصطفى!!
    والسقوط للقادة تترى فالسيد علي كرتي وزير الخارجية والمجاهد والقائد السابق للدفاع الشعبي (دفاعنا الشعبي يا هدي) فهذا المجاهد قد أسر إلي الأمريكان بأنه طالب الرئيس بتسليم أحمد هارون وكوشيب عدة مرات بغرض استباق أي لائحة اتهام أضافية ضد قيادات المؤتمر الوطني !! ألم يعد هذه خيانة للرئيس والوطن !! لم يقف السيد/الوزير عند هذا الحد من الانبطاح بل ذهب إلي أبعد من ذلك , استعداد حكومته للنظر في أي اقتراحات أمريكية بناءة في دارفور مطالباً الوساطة الأمريكية في تجميد اتهامات المحكمة الجنائية الدولية (يستجيرون بالامريكان ) وقد ارتمي هذا الرجل في أحضان أولياءه الجدد قائلاً (قولوا لنا ماذا نفعل بشأن دارفور) أي ثوب يلبسه الطيب مصطفى لهذا القيادي......
    أما القيادي صلاح قوش رجل الأمن القوي فقد عبر عن أحباطه من أصدقائه الأمريكان بعد تسع سنوات من التعاون المثمر ربما من طرف واحد حتى أصبح الأمن السوداني وباعتراف الأمريكان أنفسهم عينهم في القرن لأفريقي وفي المنطقة العربية وفي العراق ولكن النتيجة كانت صفرا لم ترفع أمريكا أسم السودان من قائمة الإرهاب ولم تطبع معه الأمريكان – كما أسر هؤلاء للامريكان بأنهم علي الاستعداد للانقلاب علي رئيسهم وأخوانهم !!هل تعد هذه عمالة أولا!! أفيدونا يا الطيب مصطفى .....علماً بأن كون الجهاز عينا للامريكان في القرن الافريقي والمنطقة العربية يعني التجسس علي الحركات الإسلامية في هذه المنطقة ويعلم الداني والقاصي ثقة هذه الحركات الإسلامية في ثورة الإنقاذ الوطني قبل انحرافها ، أبعد كل هذا يظل هؤلاء علي سدة القيادة والحكم ، فهذه العمالة والخيانة أعظم درجة من أي عمالة من أي جهة أخرى.


    أما المجاهد مطرف صديق فقد أسر إلي أصدقائه الأمريكان ما لم يكن يتوقعه حتي الأمريكان أنفسهم بقوله( نحن نحب أمريكا وهي مثلنا الأعلى ونتمنى أن يصبح السودان مثل أمريكا يوما ما) الله أكبر هي لله لله ، أمريكا وروسيا دنت عذابهما ، كنا نظن وأن بعض الظن أثم أن حب أمريكا وحب الإسلام يصعب أن يجتمعا في قلب مؤمن فكيف تمكن هذا الإسلامي أن يجمع بينهما !! ، وأي نوع هذا الحب لأمريكا إلي درجة اتخاذها المثل الأعلى !!ولله المثل الأعلى والمصيبة أن هؤلاء لا يخجلون من ممارسة التدجيل والكذب علي الناس عندما يخرجون علنا في وسائل الإعلام ليقولوا للناس
    كذبا أنهم ضد أمريكا وسياساتها ونقول لا طيب مصطفي لماذا هذا الصمت إزاء هذه الفضيحة المجلجلة التي تهد أساس المؤتمر الوطني والإنقاذ . وتكشف حقيقة قادته ونفاقهم ... لماذا عجز قلمك الصادح بالحق كما تدعي من الجهر بالحق ، ولعلمك فأن الحكومة القادمة التي سوف تشكل في الأيام القادمة سيحتل فيها هؤلاء القادة أغلب المقاعد , لأن المرحلة القادمة هي مرحلة السقوط النهائي في أحضان قوى الاستكبار العالمي وأن هؤلاء قد اكتسبوا خبرة وميزة التعامل مع الأمريكان إلي درجة الحب ومن الحب ما قتل فعمالة هؤلاء تفوقت علي عمالة ياسر عرمان وعبد العزيز الحلو ومالك عقار وقادة قوى المعارضة الذين سخرت قلمك للنيل منهم بالحق وبالباطل.( علي نفسها جنت براقش )..........
    كنا نعلم علم اليقين أن الطيب مصطفي , أتخذ من الإسلام مجرد تقية لأجندته التي تنحصر في استمرار حكم أبن أخته لا طول فترة ممكنة فهذا الحكم وبقدرة قادر قد رفع قوماً إلي أعلى العليين بمقياس هذه الحياة الدنيا وخفض آخرين ولله في خلقه شئون فيا الطيب مصطفي مثلك غير مؤهل لتوزيع صكوك البراءة ففاقد الشئ لا يعطيه .... نذكرك بقوله تعالي( وأتل عليهم نبأ الذي أتيناه آياتنا فانسلخ منها فاتبعه الشيطان فكان من الغاويين ولو شئنا لرفعناه بها ولكن أخلد إلي الأرض واتبع هواه فمثله كمثل ال###### أن تحمل عليه يلهث أو تتركه يلهث ذلك مثل القوم الذين كذبوا بآياتنا فاقصص القصص لعلهم يتفكرون).


    بارود صندل رجب-المحامي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de