احزاب الامة الضرار.. هل هى احزاب اشخاص تتنافس فى الولاء للمؤتمر الوطنى ؟

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 15-11-2018, 00:43 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة معالى ابوشريف (الكيك)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-05-2009, 09:16 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20775

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


احزاب الامة الضرار.. هل هى احزاب اشخاص تتنافس فى الولاء للمؤتمر الوطنى ؟

    منذ انشقاق مبارك الفاضل عن حزب الامة القومى وانضمامه للحكومة مع مجموعة كبيرة من قيادات الحزب ا ووتكوينه لحزب الامة الاصلاح والتجديد برئاسته لم يتقدم خطوة واحدة للامام ..واحتفى به المؤتمر الوطنى وساعده فى قيام مؤتمر حشد له عددا هائلا من الناس فى قاعة الصداقة يماثل العدد الذى تم حشده لمسار بالامس وتم تعيينه مساعدا لرئيس الجمهورية والقصد كان واضحا ومعلوما لكل افراد الشعب السودانى وهو اضعاف حزب الامة الحزب الكبير وخرج مبارك تحت شعارات الاصلاح والتجديد بالحزب ..ووقتها كان مبارك الابن المدلل بالحزب ولكن حساباته الخطا اوقعته بين فكى المؤتمر الوطنى ..
    بحث عن الزعامة ووجدها ..وبحث عن رئاسة حزب ووجدها وعن وظيفة دستورية وتم توفيرها له ولكن ...(الكوكا تبين وقت المخاضة ..)
    وعندما بدا يتحرك ليمارس سلطاته تم ايقافه وبدا الخلاف اذ وجد نفسه عليه دفع الثمن والثمن السير وراء خطى صاحب العطاء والمن صاحب السلطة والجاه الذى وهب ..
    فتم ابعاده بقرار محبوك وعندما التفت الى حزبه لم يجده قالوا له اذهب لوحدك نحن باقون فى السلطة تنكروا له كما تنكر هو من قبل لحزبه الاب الذى ناضل من خلاله فترة من الزمان ..
    وصاحب العطاء الكريم... اعطى كل واحد من قياداته الذين رفضوا الذهاب معه ... حزبا كامل الدسم ..اعطى نهار حزب الامة الفيدرالى واعطى مسار حزب الامة الوطنى واعطى الزهاوى حزب امة مش عارف ايه والصادق الهادى كمان اليومين ديل مستعد لعقد مؤتمره وسوف تحضره نفس هذه القيادات وكل واحد من هؤلاء حزب بحاله الان ..
    قبل يومين عقد مبارك مؤتمره العام الثانى ويقال ان العدد الذى حضر لا يساوى ربع العدد فى الاول المسنود من المؤتمر الوطنى وقتها ..
    اما مسار فعقد مؤتمره العام فى قاعة الصداقة بنفس العدد الذى عقد به مبارك مؤتمره الاول بل تفوق عليه ..من وين الناس ديل يا مسار ؟.الله وحده اعلم ..
    ولكن ريحة المؤتمر الوطنى كانت نافذة لدرجة ان الاعلام القومى نقل وقائع الجلسة كاملة وتصدرت نشرات الاخبار فى الاذاعة والتلفزيون ..ونوعية الضيوف فى رسالة واضحة للصادق المهدى الذى يزمع على التسيق مع الحركة الشعبية .
    ويبدو ان حضور الترابى وياسر عرمان لمؤتمر مبارك هو ما جعل الحكومة تهتم اعلاميا بمسار وتحشد له الضيوف والناس والاعضاء ولو سلفة لمن تعدى الامور الى بر الانتخابات ..

    الزهاوى ومسار ونهار والصادق الهادى مستشارون ووزراء فى حكومة الوحدة الوطنية المانع شنو كلهم يعملوا حزب واحدطالما انهم متفقون مع حزب المؤتمر الوطنى فى كل شىء حتى اخطائه ؟
    لماذا هم مختلفون هل هو حب الزعامة ام منفذون طائعون لحزب المؤتمر الوطنى الذى يريد التعامل معهم كل على حدة ؟
    الثلاثة احزاب متفقة حول خلافها مع الحزب الاب اى القومى ..واعتقد كان من المفترض ان يكونوا متفقين مع بعضهم العض على الاقل وهم يخوضون ويجهزون انفسهم للمرحلة القادمة ..الواضح انهم يتفانون فى خدمة الوطنى وينفذون سياسته التى اعتمدها منذ انشقاقهم مع مبارك اول مرة ..
    نتواصل

    (عدل بواسطة الكيك on 10-05-2009, 09:26 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-05-2009, 09:21 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20775

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: احزاب الامة الضرار.. هل هى احزاب اشخاص تتنافس فى الولاء للمؤتمر الوطنى ؟ (Re: الكيك)

    لأحد 10 مايو 2009م، 16 جمادي الأولى 1430هـ العدد 5700

    مبارك الفاضل يقترح مخارج لأزمة الحكم ويدعو لتنحي القيادات التاريخية
    إنتهاء أعمال المؤتمر العام الثالث لحزب الأمة- الإصلاح والتجديد

    رصد : خالد سعد:

    أنهى حزب الأمة الذي انتخب مبارك الفاضل المهدي رئيسا له، أعمال مؤتمره العام الثالث أمس بأرض المعسكرات بسوبا، ونظم الحزب افتتاحية ضخمة للمؤتمر مساء أمس الأول شارك فيها عدد كبير من قيادات الاحزاب السياسية واعضاء المؤتمر في قاعة الصداقة بالخرطوم.
    وناقش المؤتمر الذي استبق بمؤتمرات إجرائية، خمس عشرة ورقة من بينها المسألة الاقتصادية والأزمة في دارفور وآفاق الحل ورؤية الحزب لمخارج الازمة في البلاد الى جانب المحور الخدمي ومحاور نظم الحكم والاصلاح القانوني والمجتمع المدني والمستقبل السياحي.
    وانتخب المؤتمر الذي شارك فيه نحو ثلاث آلاف عضو بارض المعسكرات بسوبا أمس، أعضاء الهيئة الفيدرالية والمكتب السياسي، واجاز توصيات الأوراق التي طرحت على اعضاء المؤتمر بعد مناقشتها في 15 ورشة برامجية، كما صادق على البرنامج السياسي للحزب في الفترة المقبلة والذي جاءت أهم موضوعاته في الخطاب الذي القاه رئيس الحزب أمام الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر.
    وشارك في الجلسة الافتتاحية لحزب الأمة عدد كبير من ممثلي القوى السياسية، من بينهم الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي الدكتور حسن الترابي، ونائب الامين العام للحركة الشعبية لقطاع الشمال ياسر عرمان، ومستشارة رئيس الجمهورية الدكتورة آمنة ضرار، ورئيس حزب البعث العربي الاشتراكي علي الريح السنهوري، ورئيس حزب العدالة الاصل مكي علي بلايل، والقيادي بالحزب الاتحادي الديموقراطي تاج السر محمد صالح، ورئيس حركة القوى الديموقراطية الجديدة هالة عبد الحليم، وعضو كتلة التجمع بالبرلمان فاروق ابوعيسى، وآخرون.
    وكان مبارك الفاضل الذي أعيد انتخابه لرئاسة الحزب في جلسة اجرائية، قد دعا كافة القوى السياسية المعارضة لابدال التنافس الحزبي في الانتخابات القادمة بتحالف انتخابي عريض لهزيمة حزب المؤتمر الوطني الحاكم واستعادة الديموقراطية، وتثبيت دعائم الوحدة والسلام والاستقرار في البلاد، ورأى أن الانتخابات القادمة هي الوسيلة لانتشال البلاد من ما اسماه بـ( الغرق) ووقف الاحتراب الداخلي، موضحا أنه يمكن للاحزاب أن تتنافس فيما بينها بعد عمليه الانتقال.
    وأشترط لإجراءالانتخابات بحيادية ونزاهة، مراقبة دولية متفق عليها وسجل انتخابي جديد مبرأ من التزوير وازالة كل القوانين المتعارضة مع الحقوق والحريات المضمنة في الدستور. وتحدث المهدي في خطاب مطول عن تدهور الاوضاع الاقتصادية في البلاد، والتعليم والصحة، وتفشي الفساد، وطرح عدة مقترحات لحل أزمة دارفور، وتحقيق وحدة البلاد مع الاحتفاظ بمكتسبات الجنوب التي نالها من خلال إتفاق نيفاشا.
    وحذر الفاضل في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العام الثالث لحزبه بقاعة الصداقة أمس من إستثناء دارفور من الانتخابات المقبلة، واقترح في هذا الخصوص التوصل الى وقف لاطلاق النار واجراء الانتخابات على أساس قوائم التمثيل النسبي لاتاحة فرصة المشاركة للنازحين واللاجئين على اساس الانتماء للولاية لان نظام الدوائر الجغرافية يرتبط باعادة النازحين واللاجئين الى قراهم وهو امر يتطلب وقتا طويلا.
    واقترح لمعالجة ازمة دارفور عقد مائدة مستديرة للقوى السياسية بحضور دولي واقليمي خارج السودان لوقف الحرب وتأمين السلام مع الجنوب يفضي الى تشكيل حكومة قومية تمثل فيها كافة احزاب المعارضة والحركات المسلحة بدارفور الى جانب المؤتمر الوطني والحركة الشعبية على ان تستمر الفترة الانتقالية لمدة عام وتسلم السلطة في نهاية الفترة الانتقالية للحكومة المنتخبة ديموقراطيا وتكون المشاركة في الحكومة تمثيلا وليس محاصصة طالما متفق على البرنامج المرحلي الانتقالي، على ان يعاد تشكيل المجلس الوطني ليستوعب الواقع الجديد ويكون رقيبا على تنفيذ البرنامج المرحلي الانتقالي المجمع عليه وطنيا.
    وتحدث الفاضل في خطاب مطول عن تدهور الاوضاع الاقتصادية في البلاد، والتعليم والصحة، وتفشي الفساد، وطرح عدة مقترحات لمكافحة الفساد تشمل تفعيل جهاز الحسبة بصورة حقيقية وضبط التعامل المالي عبر ارانيك محددة ومعرفة في مجالي التحصيل والصرف، والفصل بين المال الخاص الفردي والحزبي ومال الدولة، وتفعيل سياسة المساءلة من اين لك هذا واقرار الذمة بشكل حقيقي وفعال، وتشديد العقوبات فيما يتعلق بجرائم المال العام وان لا كبير على المحاسبة.
    ونادى رئيس حزب الأمة باعادة تشكيل المفوضية القومية للخدمة القضائية اعتمادا على الكفاءة واستيعاب التنوع ، لضمان استقلال القضاء على ان تشمل مسؤولية المفوضية اعادة هيكلة القضاء كما نصت اتفاقية السلام الشامل وتطوير اليات الاستيعاب والتعيين والترقي والمراقبة والمحاسبة والنظر في الهيكل القضائي والنظم واللوائح التي تنظم العمل القضائي.
    وفي ناحية أخرى، دعا - ضمنيا- مبارك الفاضل في خطابه أمام الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العام الثالث لحزبه، الامام الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي بالتنحي عن قيادة الحزب وتسليم القيادة التنفيذية للأجيال الجديدة. وطالب ما اسماها بالقيادة التاريخية في حزب الامة القومي الى تسليم راية العمل التنفيذي للأجيال الجديدة كما قال الامام المهدي (لكل وقت ومقام حال ولكل زمان واوان رجال)، وانتقد قيادة الصادق المهدي للحزب، وقال إن الحزب كاد ان يتحول الى حزب الرجل الواحد. وناشد اعضاء حزب الأمة القومي وما وصفهم بـ» المصدومين» بما حدث في المؤتمر القومي الأخير أو الذين جمدوا نشاطهم إحتجاجا أو تعبيرا عن عدم قناعتهم بطريقة ادارة القيادة التاريخية للحزب وخطها السياسي، للانضمام لحزب الامة - الاصلاح والتجديد.
    وكان المؤتمر الثالث للحزب، صادق امس على برنامج الحزب السياسي (القضايا الساخنة) الذي تناول ثلاثة محاور تشمل المسألة الاقتصادية، وآفاق الحل لازمة دارفور، والمخرج لازمة الحكم في البلاد.
    وفي المحور الاخير، شملت التوصيات اقرار برنامج مرحلي انتقالي للحكم يقوم عبر آلية (مؤتمر المائدة المستديرة) بالحفاظ على السلام فيالجنوب والتامين على المكاسب التي نالها الجنوب من خلال اتفاق نيفاشا، وانفاذ بنود الاتفاق حول الجنوب وقضايا التحول الديموقراطي، وتحقيق دولة المواطنة وسيادة حكم القانون ووقف الحرب بدارفورر وتعويض الضحايا واعادة اعمار المناطق المتأثرة بالحرب، وبسط الحريات وبناء علاقات دولية وجوار متوازنة وتحقيق القسمة العادلة للسلطة والثروة والالتزام بالمواثيق الدولية الموقع عليها السودان.
    وتشمل توصيات المؤتمر لأجندة مؤتمرالمائدة المستديرة، إعادة النظر في التقسيم الاداري لشمال السودان( العودة لنظام الاقاليم الستة في الشمال)، واعادة هيكلة أجهزة الدولة المدنية وغيرها ومحاربة الفقر واكمال مطلوبات التحول الديموقراطي، والمحاسبة والمساءلة وتحقيق العدالة، واخيرا غجراء انتخابات عامة وضمان حيدتها ونزاهتها تحت اشراف ورقابة دولية على ان يتم الاتفاق على الآليات المطلوبة، واهمها تعداد سكاني سليم ومفوضية انتخابات مستقلة ومحايدة، وسجل انتخابي مبرأ من التزوير وقانون مجمع عليه، وازالة القوانين المتعارضة مع الحقوق.

    --------------------------

    لأحد 10 مايو 2009م، 16 جمادي الأولى 1430هـ العدد 5700

    مسار...يحذر من حرب قبلية أسوأ من التمرد


    رصد : خالد البلوله ازيرق

    شهدت قاعة الصداقة بالخرطوم أمس انعقاد اعمال المؤتمر التأسيسي الأول لحزب الأمه الوطنى بقيادة المهندس عبد الله مسار مستشار رئيس الجمهورية، وسط مشاركة كبيرة من مستشاري رئيس الجمهورية الذين تقدمهم د. مصطفى عثمان اسماعيل، وآمنة ضرار، ود.احمد بلال عثمان، وبونا ملوال، ورياك قاي، واحزاب حكومة الوحدة الوطنية، وعدد من ممثلي السلك الدبلوماسي بالخرطوم، بالاضافة لرئيس مجلس شئون الاحزاب، وجمع من المواطنين اكتظت بهم قاعة المؤتمر فيما تجمهر آخرون في الساحة الخارجية لقاعة الصداقه يحملون طبولهم.
    وقد انقسمت اعمال المؤتمر الى جلستين جلسة افتتاحية تبودلت من خلالها كلمات لممثلي القوى السياسيه المشاركة في المؤتمر، وجلسة ثانية اجرائية لإنتخاب أجهزة الحزب «رئيسه وأمينه العام والمكتب السياسي والمكتب الرئاسي» وقد استهلت الجلسة الأولى بكلمة رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر احمد قناوى داؤود، الذي قال ان البلاد تمر بمرحلة مخاض تفضي به الى مرحلة الحكم الراشد بعد توقيع اتفاقية السلام، وداعياً الى ضرورة اعادة ترتيب الحزب بصورة تتماشى مع الوضع الحالى وتستوعب متطلبات المرحلة، مؤكدا إلتزام حزبهم بوحدة السودان ووحدة اراضيه واعتماد النظام الديمقراطى لحكم السودان والتحول الديمقراطي والتداول السلمي للسلطه، ونبذ العنف في العمل السياسي، مؤكداً رفضهم لقرارات المحكمة الجنائية الدولية، مناشداً الحركات المسلحه بدارفور بالجلوس لطاولة المفاوضات والحوار لإيجاد حل عادل ودائم بدارفور.
    ومن ثم أتحيت الكلمة لممثل الأحزاب الجنوبية، بونا ملوال مستشار رئيس الجمهورية، الذي ابتدر حديثه بأنه يمثل المنبر الديمقراطى لجنوب السودان وليس الاحزاب الجنوبية، وقال ان تمثيل الاحزاب الجنوبية محفوظ للاحزاب الجنوبيه، واضاف بعد ان هنأ حزب الأمه الوطنى على مؤتمره العام، بقوله ان السياسيه السودانية غدة نشيطه جداً، وقال منذ قبل الاستقلال كنا ننظر للخرطوم كمركز يمثل السودان كله وكذلك طموح أهله جميعاً، والآن بعد «50» عاماً أهل الريف في السودان شعروا أنه لابد ان يشاركوا في النشاط السياسي والاقتصادي والتنموي ومؤتمركم هذا يمثل هذا الشعار، وقال ان أهل الريف يريدون ان يشاركوا في صنع القرار وهذه مسئولية كبيرة، واضاف ان احزاب المركز فشلت في ان تراعي شئون أهلنا في السودان، متمنياً ان تصب قرارات المؤتمر وتوصياته في المساهمة في دفع الجهود الوطنية لبناء السودان.
    ومن بعد اتيحت الفرصة لممثل احزاب حكومة الوحدة الوطنية التى قدمها الدكتور مضوي الترابي الامين العام لمجلس احزاب حكومة الوحدة الوطنية، والذي قال حينما اتحدث لجماهير حزب الأمه لا أعرف أنى اتحدث لهم ام لنفسي نسبة للإرتباطات الكبيره بيننا وبينهم قوى اتحادية، مشيراً الى أن الذي يجري الآن من انعقاد لمثل هذه المؤتمرات يمثل الوجدان الجديد للسياسه السودانية في عهدها الجديد المتمثل في اعمال الديمقراطية الداخلية خاصة واننا مقبولون قريباً على نوع جديد من الحكم، وهى تجربة غير مسبوقه لتأسيس نظام ديمقراطي للحكم تحتاج لرؤية موحده وتأطير تنظيمي وتنظيمات قاعديه كبيرة، وقال ان حزب الامه الوطنى من السباقون لفلسفة التأطير الوطنى لبناء السودان والدعوة الى إلقاء كل ما يتعارض مع المواثيق والعهود الدستورية، داعياً الى ضرورة العمل مع الأحزاب الأخري لحماية الأمن القومى، واضاف نعول على مؤتمركم في الخروج برؤية تفيد الساحه السياسيه، وقال نحن قادرون بجهد بسيط ان نكون الأحسن في المستويات كافة. ثم تحدث من بعد ذلك الاستاذ مكى على بلايل ممثلا للاحزاب الغير مشاركة في حكومة الوحدة الوطنية، والذي تحدث بلغة مختلفة عن سابيقه في دعوة لترسيخ الديمقراطية واتاحة الحريات العامه للناس بدلا من كبتها، وقال ان الدعوة لديمقراطية راسخة تنطلق من انه لا ينبغي لأحد أن يقصي أحد منا، قال طبيعياً ان نختلف ونحن شركاء في هذا الوطن، والذي يسع خلافاتنا وتبايناتنا السياسيه هو إتاحة الرأى والرأى الآخر هذه هى الديمقراطية التى نريد، وقال نريد الأفعال وليس الاقوال وان الممارسة العملية اليوم لا تتيح ذلك إلا بإذن من السلطات رغم التشريعات التى تنص على حرية التنظيم وحرية التعبير، مشيرا الى ان الاختلاف سنه ولكننا نتمنى ان تتوحد احزابنا في احزاب عملاقه.
    ومن ثم كانت الكلمة لممثل المؤتمر الوطنى الدكتور رياك قاي نائب رئيس المؤتمر الوطنى ومستشار رئيس الجمهورية، الذي قال نحن في المؤتمر الوطنى حزب قومى وبرنامجنا السياسي هو تحقيق والحفاظ على وحدة البلاد وكل ما نقوم به من انشطة وبرامج انما هى وسائل لتحقيق الهدف الكبير وهو الحفاظ على وحدة السودان، وقال الحمدلله نحن حزب «المؤتمر الوطنى» واليولد حزب «الأمه الوطنى» سيكون أخونا نحن مؤتمر وطنى وهم امه وطنى، وداعيا الى ضرورة الارتقاء بالممارسة الحزبية، بعد ان اتفقت كل احزاب حكومة الوحدة الوطنية على طريقة حكم السودان، وتبقى فقط من يحكم السودان وهذا سيتم تحديده بالديمقراطية عبر صناديق الأقتراع وليس بالدبابات، وقال ان بعض الناس بداوا يتململوا من اجراءات عملية التحول الديمقراطي الذي تبقت عليه شهور، أحيانا بحجة القوانين وأحيانا أخرى بقضايا انصرافيه ليست في صميم التحول الديمقراطى. وقال ان حزب الامه الوطنى شريك في الحكم ولا نقول اننا انجزنا السلام لوحدنا انجزناه معكم وانتم كنتم في المقدمه، واضاف ان مسار وضع الناس في المسار الصحيح، وقال لابد من ان نوحد صفنا من أجل وحدة البلاد ولتحقيق السلام في دارفور، واضاف ان المؤتمر الوطنى يريد تحقيق السلام في دارفور لكنه لا يجد الشريك الذي يقود للحل لان الحركات المسلحه لا تملك ارادتها. ومن ثم تحدث مولانا محمد بشارة دوسه رئيس مجلس شئون الاحزاب، الذي قال ان حزب الأمه الوطنى قد أهدى لمجلس الاحزاب هدية نعتذ بها، لأننا أصلا نعمل لإتاحة الفرصه لجماهير لتقول كلمتها وها هو حزب الأمه الوطنى بهذا الحشد وهذا السلوك يكون قد قدم سيرة طيبه في مسيرة التحول الديمقراطي وفقاً للقانون، وقال نحن بدأنا مسيرة تقنين الاحزاب ولابد ان نقدم الشكر لرؤوساء الاحزاب للإستجابتهم لذلك، واضف كل الاحزاب السياسيه السودانية الناشطه في الساحه السياسيه الآن قد دخلت في حظيرة التقنين لكى تضع للعمل السياسي أطر محددة.
    ومن ثم ختمت الجلسة بكلمة رئيس الحزب المهندس عبد الله على مسار، الذي قال ينعقد المؤتمر ووطننا يمر بظرف دقيق من مؤامرات واعداء في الداخل والخارج، لكن ارادة الله والمواطنين ظلت صمام الأمان التى تكسرت عندها مؤامرات الأعداء، وقال كان لحزب الامه الوطنى القدح المعلى في الوقوف مع المؤتمر الوطنى، واضاف ظلننا نعمل بجد لتحقيق السلام في كل السودان، وقال ان ممارسات حزب الامه القومى ادت الى الشمولية وظل الحزب ناقص القدرة والقيادة والمال مما أدى لثورة التغيير في عام 2001م، فحدث التغيير ولكن شاءت ارادة الله ان ينقسم الاصلاح والتجديد لا ليتبدد ولكن ليتغير، وقال ان ثورة الاصلاح كانت تسعي لتطوير الممارسه الحزبية وبناء مؤسسات ديمقراطية فاعله تكسر حاجز الاحتكار للاسرة وفتحت أعين أبناء الغبش للمستقبل، وأعطتهم الثقة والشجاعه للإنبراء للقيادة، وانها فتحت الطريق لأبناء الريف للترقي في ارفع المواقع، وقال ان حزب الأمه الوطنى مفتوح للجميع وندعو الجميع للوحده، وان برنامجنا السياسي ان نستمر في شراكة فاعله مع الاحزاب الوطنية، ونتعاون مع الآخرين في الوطن عبر خارطة طريق وطنية لتنفيذ اتفاقيات السلام واحداث تحول ديمقراطى حقيقي وتحقيق السلام ووقف العنف في كل السودان وانجاز التنمية المتوازنه للقضاء على الفقر، وقال ان مشاركة الحزب في حكومة الوحدة الوطنية كانت تجربة فاعلة وكانت فرصة طيبه لصقل مهارات كوادرنا في العمل العام، وقال ان جرح دارفور يقتضي من الجميع استشعار المسئولية، وان دارفور اصبحت مرتع خصب للأجندات الخارجية وميدان لتسوية الخلافات بين أهل دارفور، محذرا من ان حرب قبلية تدور منذ مدة اذا لم نتلافاها ستكون اسوأ من الحرب الاولى، وقال نحذر من ان الحوار والحل لمشكلة دارفور اذا لم يشمل الجميع سيراود مكانه ولن يؤدي لشئ، واضاف نناشد الجميع لتحكيم صوت العقل لإنهاء المعاناة والاحتراب.

    الصحافة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-05-2009, 09:45 AM

lana mahdi
<alana mahdi
تاريخ التسجيل: 07-05-2003
مجموع المشاركات: 16047

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: احزاب الامة الضرار.. هل هى احزاب اشخاص تتنافس فى الولاء للمؤتمر الوطنى ؟ (Re: الكيك)

    الحبيب الكيك
    رجاء واصل التحليل ولك التقدير
    لنا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-05-2009, 10:08 AM

البحيراوي
<aالبحيراوي
تاريخ التسجيل: 17-08-2002
مجموع المشاركات: 5763

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: احزاب الامة الضرار.. هل هى احزاب اشخاص تتنافس فى الولاء للمؤتمر الوطنى ؟ (Re: lana mahdi)

    الأخ الكيك

    تحياتي

    يبدو أن مظلة المؤتمر الوطني أصبحت واسعة بالحيل
    حيث مجموعة أحزاب أمة سودانية معظم الرؤساء فيها يمثلون مستشارين للرئيس الذي هو رئيس المؤتمر الوطني . وفي ذات الإتجاة يعقدون مؤتمراتهم العامة ليأكدوا أنهم أحزاب مستقلة معنية بالقرار الوطني.
    والله يستر لو ما التراضي الوطني مثل تسارع خطي نحو مظلة المؤتمر الوطني الواسعة الظليلة دي .


    بحيراوي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-05-2009, 10:33 AM

البحيراوي
<aالبحيراوي
تاريخ التسجيل: 17-08-2002
مجموع المشاركات: 5763

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: احزاب الامة الضرار.. هل هى احزاب اشخاص تتنافس فى الولاء للمؤتمر الوطنى ؟ (Re: البحيراوي)

    Quote: تستأنف اللجنة الخماسية بين حزبي المؤتمر الوطني والأمة القومي ظهر اليوم بالمركز العام للمؤتمر الوطني اجتماعاتها المشتركة بعد فترة انقطاع تجاوزت شهوراً، وأبلغ مصدر مطلع (الرأى العام) ان د. مصطفى عثمان إسماعيل مسؤول العلاقات الخارجية سيترأس جانب المؤتمر الوطني، فيما يترأس الأمين العام وفد حزب الأمة، وأضاف ذات المصدر ان الاجتماع سيناقش بجدية الانفاذ الكامل لبنود اتفاق التراضي بين الحزبين، الى جانب القضايا السياسية الراهنة كافة.


    Quote: أعلنت حركة جيش تحرير السودان جناح السلام برنامج تحولها إلى حزب سياسي تحت مسمى (السودان انا). وقال المهندس ابراهيم موسى مادبو إن حزبه سيكون مشروعاً سياسياً وحدوياً واجتماعياً، وأضاف في مؤتمر صحفي بقاعة الشهيد الزبير محمد صالح أمس إن اهداف ومفاهيم التحرير التي نادت بها الحركة ستبقى حية. وأوضح ان التحرير يعني التحرر الاجتماعي من قبضة الجهوية والاثنية، وسياسياً يعني التحرر من التبعية العقائدية للاحزاب التقليدية التي انتقد ممارستها لدور الوصايا على أهل دارفور، وأشار الى ان تحالفاته ستكون مع الموقعين على سلام دارفور، ورفض التحالف مع احزاب لم يسمها قال إنها تسببت في معاناة المواطنين
    .
    Quote: [
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

10-05-2009, 06:02 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20775

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: احزاب الامة الضرار.. هل هى احزاب اشخاص تتنافس فى الولاء للمؤتمر الوطنى ؟ (Re: البحيراوي)

    الاخوان
    لنا
    البحيراوى
    شكرا لكما
    نسيت ان اسم حزب الزهاوى هو الاسلاح والتنمية يعنى الفرق بينه وحزب مبارك ومسار استخدام كلمتا 00 الوطنية00 والتجديد 00

    (عدل بواسطة الكيك on 10-05-2009, 06:05 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-05-2009, 02:50 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20775

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: احزاب الامة الضرار.. هل هى احزاب اشخاص تتنافس فى الولاء للمؤتمر الوطنى ؟ (Re: الكيك)

    هناك تساؤلات عن تمويل هذه المؤتمرات وعلى مسار ومبارك الفاضل وغيرهم ممن يعقدون تلك المؤتمرات الوضوح والشفافية كما فعل حزبا الامة والشيوعى اللذان تحدثا علنا عن التكلفة الكلية لانعقاد المؤتمر ..
    وبما ان انعقاد المؤتمر مثل الذى عقده نهار فى قاعة الصداقة يكلف المليارات مقارنة بالعدد الذى حضر فان الشفافية مطلوبة من مسار بالذات توضيح مصدر التمويل ليكون بحق وحقيقة رئيس حزب يرشح نفسه للجماهير لتختاره ليخدمها والجماهير تحتاج للوضوح والا يظل الشك فيه وفى مصادر تمويل حزبه مدى الحياة ان استمر حزبه حيا ..
    نتواصل

    (عدل بواسطة الكيك on 12-05-2009, 04:09 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2009, 09:52 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20775

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: احزاب الامة الضرار.. هل هى احزاب اشخاص تتنافس فى الولاء للمؤتمر الوطنى ؟ (Re: الكيك)

    اعتقد ان من اهم الشروط لقيام الاحزاب وممارساتها الشفافية المالية وعدد العضوية وقوميتها ..
    ولا اعتقد ان هذه الشروط منطبقة على احزاب الامة الفكة التى تدور فى فلك المؤتمر الوطنى حاليا ..والتى تعقد مؤتمراتها فجاة كما حدث لحزب مسار الذى سمعنا به لاول مرة فى اجهزة الاعلام وهو يعقد مؤتمرا دون ان يقدم اى نشاط ملموس على الساحة ..
    ورغم اننى اتابع الشان السياسى السودانى يوما بيوم او ساعة بساعة فاننى لم اسمع باى نشاط لهذا الحزب المسمى حزب الامة الوطنى ..
    بل اقول ان رئيسه كان ولفنرة طويلة فى اجازة خارج الدولة وكنت اسمع واتابع نشاطه من القاهرة فمتى عاد وبهذه السرعة استطاع ان يجمع هذا العدد الهائل من البشر فى قاعة الصداقة ويدعو اخرين ينافقونه ويجاملونه بالمشاركة ويلقون بالخطب الكاذبة ..والله شىء مخجل وبداية سيئة لعهد ديموقراطى ولعب ما بعده لعب بعقول البسطاء من الناس ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2009, 10:29 AM

جعفر محي الدين
<aجعفر محي الدين
تاريخ التسجيل: 12-11-2008
مجموع المشاركات: 3632

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: احزاب الامة الضرار.. هل هى احزاب اشخاص تتنافس فى الولاء للمؤتمر الوطنى ؟ (Re: الكيك)

    Quote: الثلاثة احزاب متفقة حول خلافها مع الحزب الأب أي القومي ..واعتقد كان من المفترض ان يكونوا متفقين مع بعضهم البعض على الاقل وهم يخوضون ويجهزون انفسهم للمرحلة القادمة ..الواضح انهم يتفانون فى خدمة الوطنى وينفذون سياسته التى اعتمدها منذ انشقاقهم مع مبارك اول مرة ..


    ألف شكر أخي الكيك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-05-2009, 04:43 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20775

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: احزاب الامة الضرار.. هل هى احزاب اشخاص تتنافس فى الولاء للمؤتمر الوطنى ؟ (Re: جعفر محي الدين)

    شكرا
    يا جعفر
    دائما معاى حاضر
    تحضر ما تغيب قول امين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-05-2009, 12:13 PM

عبدالله احيمر

تاريخ التسجيل: 24-02-2008
مجموع المشاركات: 3011

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: احزاب الامة الضرار.. هل هى احزاب اشخاص تتنافس فى الولاء للمؤتمر الوطنى ؟ (Re: الكيك)

    Quote: وقال ان حزب الأمه الوطنى مفتوح للجميع وندعو الجميع للوحده، وان برنامجنا
    السياسي ان نستمر في شراكة فاعله مع الاحزاب الوطنية،


    أخي الكيـك
    هـل تدخـل أحـزاب الأمـة ( الفـكة والصـم ), ضمـن الأحزاب الوطنية
    التي يريد مسـار أن يكون معهـافي شـراكة فاعلة ؟ طيب اتفـرتقتوا مالكم ؟
    أم المقصـود شـراكة المؤتر الوطني
    أم أهـو كـلام يتقـال وعـطايا تعـطى وخلاص
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-05-2009, 08:51 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20775

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: احزاب الامة الضرار.. هل هى احزاب اشخاص تتنافس فى الولاء للمؤتمر الوطنى ؟ (Re: عبدالله احيمر)

    شكرا لكم جميعا
    الاخ اجيمر
    التحتول الديموقراطى من بدايته ظاهر عليه لعب وليدات .. ما نشاهده اليوم ليس بتحول وانما لعب واستغلال لظروف البلد التى خلقوها مشوهة بعدم تنغبذ الاتغافيات التى تم توقيعها ..
    لعب وليدات وليس بتحول ديموقراطى ...انا احسبه لعب شليل ترتار وقيرة جرى ونطيط بطان عند الدميرة كما قال الشاعر نور ا لهدى كنة رحمه الله
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-05-2009, 08:51 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20775

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: احزاب الامة الضرار.. هل هى احزاب اشخاص تتنافس فى الولاء للمؤتمر الوطنى ؟ (Re: عبدالله احيمر)

    شكرا لكم جميعا
    الاخ اجيمر
    التحتول الديموقراطى من بدايته ظاهر عليه لعب وليدات .. ما نشاهده اليوم ليس بتحول وانما لعب واستغلال لظروف البلد التى خلقوها مشوهة بعدم تنغبذ الاتغافيات التى تم توقيعها ..
    لعب وليدات وليس بتحول ديموقراطى ...انا احسبه لعب شليل ترتار وقيرة جرى ونطيط بطان عند الدميرة كما قال الشاعر نور ا لهدى كنة رحمه الله
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-05-2009, 03:44 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20775

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: احزاب الامة الضرار.. هل هى احزاب اشخاص تتنافس فى الولاء للمؤتمر الوطنى ؟ (Re: الكيك)

    المساندة الاعلامية الحكومية كانت واضحة فى النقل المباشر عبر التلفزيون القومى وهى حظوة لم يجدها الحزب الكبير نفسه ولا الحزب الشيوعى ولكن مقام مسار يبدو اكبر من هؤلاء ..
    وصحفيو الحكومة ايضا لم يقصروا ساندوه وكتبوا وغنوا له وسيروه ليكون على الاقل حزبا منافسا يريح حزب المؤتمر الوطنى فى اهدافه من التحول الديموقراطى الذى يخرب فيه بمثل هذه الاساليب المكشوفة وسيئة الاخراج ..
    اقرا لهذا الرجل وتحسر على المصداقية والحياد الصحفى لكاتب راى ..


    يــوم مــــســار
    10/05/2009
    يوسف عبد المنان


    * دهش المراقبون في الساحة السياسية لما جرى في المؤتمر التأسيسي الأول لحزب الأمة الوطني الذي يقوده المهندس عبد الله علي مسار.. الدهشة لما جرى نهار أمس السبت تمثلت في دقة التنظيم الذي صاحب المؤتمر؛ بطاقات دعوة خاصة بالمؤتمرين وأخرى لضيوف الحزب وثالثة للقوى السياسة.. حضور جماهيري عريض جداً ضاقت به قاعة الصداقة.

    * نساء ورجال وشباب طاغٍ على المؤتمرين في الصورة الذهنية لمن كان بعيداً عن مؤتمر حزب الأمة الوطني أن الحزب مجرد لافتة سياسية فقط واسم يتأبطه رئيسه وإن القاعدة الأنصارية وقاعدة حزب الأمة قد إنقسمت بين أبناء المهدي السيد الصادق والسيد مبارك الفاضل لكن ما حدث في قاعة الصداقة يتسم بالغرابة والدهشة؛ مئات الرجال القادمون من شرق السودان يميزهم الصديري الشهير والشعر الذي يتوسطه (خلال) ما الذي جعل هؤلاء ينضمون لحزب الأمة برئاسة المهندس عبد الله مسار من غرب السودان، شكّل الرزيقات وهم عصبة رئيس الحزب أقلية لا تذكر وسط جموع من الفور والزغاوة والبرتي والهبانية فالسودانيون من شلوخهم تستطيع التمييز بينهم قبلياً.

    * زادت دهشتي والمئات من أبناء جبال النو بة يختارون حزب الأمة الوطني والمسيرية والبديرية والجعليين والشايقية، في الشمال طغى وجود شباب ونساء يهتفون لحزبهم بحرارة وحماس دفّاق ويغني المغني بحماسات الجعليين ويعرض الرجال (الصقرية) في قاعة الصداقة التي جذب إليها المهندس مسار أغلب قيادات الأحزاب المعارضة والأحزاب المشاركة في السلطة د. مصطفى عثمان ود. رياك قاي وعثمان يوسف كبر من المؤتمر الوطني، أحمد بلال عثمان ود. مضوي الترابي من الحزب الاتحادي الديمقراطي، مكي بلايل عن حزب العدالة الأصل، وأمين بناني عن حزب العدالة القومي، وممثلون للحركة الشعبية والبعثيين وحتى الحزب الشيوعي الذي كان وجوده من المفاجأة الكبيرة للسيد مسار.

    * وجه بعض المعارضين النقد العلني والجهير للحكومة والمؤتمر الوطني من خلال بث تلفزيوني مباشر نقل وقائع ما جرى في المؤتمر وقدّم المهندس عبد الله مسار رؤية سياسية متماسكة خاطب قضايا العصر الحديث وحدد موقف حزبه الرافض للجنائية والداعي لحل مشكلة دارفور من خلال التفاوض المباشر، وأن تستخدم نتائج الإحصاء السكاني كمرجعية علمية في تقسيم الموارد بين أبناء السودان لإطفاء الحرائق وامتصاص الاحتجاجات التي تثور في الأطراف من وقت لآخر.

    * حزب الأمة بعد جيبوتي أضحى أحزاباً عديدة؛ فهناك د. الصادق الهادي المهدي والزهاوي إبراهيم مالك ونهار ومسار إضافة لحزب الأمة القومي الذي يشهد هذه الأيام الأخيرة فصلاً آخر من فصول الخروج عن العباءة الكبيرة ويقود المهندس آدم موسى مادبو وقيادات رفيعة المستوى من الرافضين لانتخاب الفريق صديق محمد إسماعيل تياراً على مقربة من الانفصال عن المهدي.

    * سألت الأخ الصديق الصحافي إيهاب مادبو عن الأسباب التي تجعل منسوبي حزب الأمة لا يلتزمون (بالإمرة التنظيمية) فقال بعبارة ساخرة (الإمرة التنظيمية من أدبيات المؤتمر الوطني والحركة الإسلامية.. نحن نسير في القافلة بالتراضي وحيثما شئت مفارقة الجماعة عليك بانتهاج أسلوب (التشليع) وهو الخروج عن المسار الذي تتخذه القافلة.

    * خروج مسار عن الصادق المهدي وجمعه لهذا الطيف من الرجال والشباب والبنات يمثل جرس إنذار مبكر للسيد الصادق المهدي بأن المنشقين عن الحزب أخذوا معهم الكثير ولم يتبقَ رصيد يعيد للمهدي وضعيته في الجمعية التأسيسية التي غاب نجمها في 30 يونيو وأن الاستهانة بالمنشقين عن الصادق ضرب من الغفلة إذا كان مسار وحده يحشد بقاعة الصداقة هذه الجموع ويقودها باتجاه الاستقلال عن آل المهدي وبيعة سوبا ووصية الإمام الصديق!!

    اخر لحظة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-05-2009, 10:57 AM

El Dukhri
<aEl Dukhri
تاريخ التسجيل: 30-07-2007
مجموع المشاركات: 656

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: احزاب الامة الضرار.. هل هى احزاب اشخاص تتنافس فى الولاء للمؤتمر الوطنى ؟ (Re: الكيك)

    اخي الكيك ، بعد التحية ، ان الذي حدث في قاعة الصداقة بإسم حزب الامة الوطني هو عبارة عن إعدادا وإخراجامن قبل المؤتمر الوطني القصد منه مساندته في مسألة الجنائية والتأكيد على ان جماهير حزب الامة سوف تدعم عمر البشير في الانتخابات القادمة وأجزم بأن (مسار والزهاوي والصادق الهادي ) جميعهم قدحسم امره و تحالف مع المؤتمر الوطني تماما وسوف تسمعون وتشاهدون بأم اعينكم في مقبل الايام القادمة صدق ما ذهبت اليه ، لقد شاركت وحضرت جميع فعاليات مؤتمر حزب الامة الاصلاح والتجديد ، وكان حضور المؤتمر نحو 3600 شخصايمثلون كل ولايات السودان بما فيها معسكرات النازحين في دارفور ،حيث كانت فعاليات المؤتمر في غاية من الترتيب والتنظيم ،وفي الجلسة الاولى تم انتخاب السيد مبارك المهدي رئيسا للحزب،كما انتخب رئيس ومقرر المؤتمر واجيزت الائحة التنظيمية للمؤتمروتمت إجازة بعض التعديلات على النظام الاساسي . وقد ناقش المؤتمر تقرير الاداء للفترة السابقة ونوقشت كافة اوراق العمل المرتبطة بالمؤتمر ولقد تم اجازة البرنامج والذي سوف نتحدث عن ملامحه وسماته في مكان أخر ، كما انتخب المؤتمر الهيئة الفيدرالية والبالغ عددها 500 شخص والتي انتخبت مكتبا سيايسيا بواقع 20% من اجمالي الهيئة الفيدرالية ولقد تم انتخاب المحامي عبد الحفيظ عباس صديق رئيسا للهيئة الفيدرالية وانتخب الحبيب عبدالرحمن احمد الحسن نائبا له كما تم انتخاب عبدالله محمد نور مقررا للهيئة الفيدرالية وتم انتخاب الدكتور عبدالرؤف قرناص رئيسا لمجلس التخصصات والبروفسير الهادي علي النور نائنا له والاستاذة سارة الجميعابي مقررا . وانتخب أحمد خليل مسلم ريسا للمكتب السياسي والاستاذة نادية مصطفى نائبا لرئيس المكتب السياسي كما تم انتخاب الاستاذ عبدالجليل الباشا أمينا عاما لحزب الامة الاصلاح والتجديد والاستاذ نعمان جمعة حسن نائبا له . اما مكتب الرئيس في تم اختيار الدكتور يونس عبدالله مختار نائبا للرئيس والاستاذ عبدالله بركات نائبا ثانيا للرئيس . اما مساعدي الرئيس فهم محمد عوض الكريم رحمة والمستشار فضل الله الحاج اجبر مساعدا للرئيس لشئون المهجر .لقدكنت شاهدا على التقرير والتي اعدته الصحفية الاستاذة امل تبيدي عن المؤتمر العام عن وقائع وتفاصيل ومجريات المؤتمر لكن للاسف فأن الرقابة القبلية كان للتقرير بالمرصاد فلم ينشر التقرير كما هو بل تم نشره مبتورا والحال مع جميع الصحف وكذلك أجهزة الاعلام المرئية خاصة التلفزبون المدعى قومي ، أن الحديث الذي قاله الاستاذ كمال عمر وتعليقه على راس الاشهاد أن هذا المؤتمر يعتبر مؤتمرا حقيقيا جامعا وان الخطاب الذي القاه السيد مبارك الفاضل المهدي وشخص فيه الازمة كان ضافيا لكني والحديث للاستاذ كمال عمر المتحدث بإسم المؤتمر الشعبي اؤكد لكم سوف لن يبث في أجهزة الاعلام والتي تسمى زورا بالقومية بل سوف يتم التعتيم عليه وبشكل ممنهج وقد كان فعلا حيث فوجئ الجميع بما يسمى مؤتمر ما يسمى بحزب الامة الوطني . اخلص الى ان الهدف من مؤتمر حزب الامة الاصلاح والتجديد كان تمليك الراي العام الحقائق ودعم التواصل بين التنظيمات والقاعدة الشعبية والبناء التنظيمي والتعبئة السياسية واجازة البرنامج السياسي للحزب وتشكيل أجهزة الحزب وإجازة الدستور والوائح وهذا ما تم بالفعل ‘ ان الاحزاب الكرتونية والمصنوعة لن تصمد ما لم تقم على قاعدة حقيفية وعمل يومي وكوادر فاعلة ْ. فليعلم الناس ان حزب الامة الاصلاح والتجديد ليس له علاقة بهذه المؤتمرات الصورية اليافطة وان مؤتمره كان محددا ومبرمجا سلفا حيث حضرت وفود من الخارج وان النظام قصد تحريك هذه المجموعات في خطوة مباغتة يائسة منه للتعتيم والربكة وفي خطوة اخرى تمهيدية للتحالف والاندماج مع هذه المجموعات بشكل كليا كما اسلفت سابقا .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-05-2009, 12:23 PM

El Dukhri
<aEl Dukhri
تاريخ التسجيل: 30-07-2007
مجموع المشاركات: 656

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: احزاب الامة الضرار.. هل هى احزاب اشخاص تتنافس فى الولاء للمؤتمر الوطنى ؟ (Re: El Dukhri)

    وكان لافتا للنظر الحضور المكثف والمميز للإخوة من الولايات الجنوبية ومشاركتهم الفاعلة في المؤتمر العام لحزب الامة الاصلاح والتجديد ولقد تم تصعيدهم من 10 ولايات بجنوب السودان من مؤتمرات قاعدية ، وأنتخب منهم 25 عضوا في الهيئة الفيدرالية ومثل منهم 6 في المكتب السياسي للحزب .كما ان رئيس المؤتمر بالتناوب كان من الولايات الجنوبية .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-05-2009, 08:01 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20775

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: احزاب الامة الضرار.. هل هى احزاب اشخاص تتنافس فى الولاء للمؤتمر الوطنى ؟ (Re: El Dukhri)

    شكرا
    الدوخرى ..
    لكن حكاية الفكة تعاريف دى ما بتجيب شىء فى سوق لانتخابا ت..وصدقنى دايما الصم بيمشى فى السوق ...وناس الامة ما عهدنا فيهم طول التاريخ التهافت نحو المال والجاه دائما كانوا متواضعين الحصل ليكم شنو ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-05-2009, 05:06 PM

El Dukhri
<aEl Dukhri
تاريخ التسجيل: 30-07-2007
مجموع المشاركات: 656

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: احزاب الامة الضرار.. هل هى احزاب اشخاص تتنافس فى الولاء للمؤتمر الوطنى ؟ (Re: الكيك)

    اخي الكيك انا لست معنيا بهذه اللافتات المسماة بأحزاب الامة ، هولاء جميعهم مستشاري الرئيس عمر البشير ، حاول المؤتمر الوطنيي يائسا ان يخلق منها قوى سياسية للتشويش لكن اي مضطلع سوف لن تنطلي عليههذه الفرية هل يعقل أن ينعقد مؤتمر عام في خلال ساعات وهل سمعت بحزب الامة الوطني قبل أن يبث ذلك في تلفزيون النظام ، انا اتحدث عن حزب الامة الاصلاح والتجديد والذي عقدمؤتمراته القاعدية والتى لا يخططئها القاصي والداني وتوج ذلك بمؤتمره العام في ارض المعسكرات بسوبا والذي أكمل بناءه التنظيمي بإنتخاب أجهزته المختلفة وأجاز برنامجه السياسي والانتخابي وأكد دوره الفاعل والمؤثر في مواجهة الازمة التي تمر بها البلاد ، اذهل كل من حضر ورأى بإم عينيه ، نحن حزب معارض تم اعتقال قيادته كما تعلم لمدة ستة شهور بزعم تدبير ومشاركة في انقلاب، إذن ارجو ان تميز مابين حزب معارض وجماعة مع النظام ترضع من ثديه ويستخدمها النظام للتأكيد على ترشيح البشير في الفترة القادمة وهذا ما يقال في كل مؤتمراتهم المزعومةو للتشويش عند اللزوم .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de