الحاج وراق يؤسس لقيم ومبادىء الشفافية

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-09-2024, 06:36 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مكتبة معالى ابوشريف (الكيك)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-10-2005, 03:07 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21172

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الحاج وراق يؤسس لقيم ومبادىء الشفافية


    الحاج وراق





    * عقدنا ـ شخصي ، ود . هشام عمر النور وهادية محمد حسب الله ، في يوم الاحد 8/5/2005م في الساعة الواحدة ظهرا بمكتب الاستاذ غازلي سليمان، مؤتمرا صحفيا اعلنا فيه استقالتنا من قيادة وعضوية حركة القوى الحديثة (حق) .
    ومن حق قارئي علىّ أن اوضح له اسباب هذه الخطوة المهمة في تاريخي الفكري والسياسي.
    * ترجع خلفية هذا الحدث الى اكتوبر 1994م حين استقال المرحوم الاستاذ الخاتم عدلان من الحزب الشيوعي السوداني وأسس بلندن الحركة السودانية للديمقراطية والتقدم ، لتتحول هذه الحركة عبر العديد من التحالفات والاندماجات الي حركة القوى الجديدة السودانية (حق) .. وفي ديسمبر 1995م، استقلت ومعي مجموعة من كوادر الحزب الشيوعي في داخل السودان من عضوية الحزب واتصلنا بحق في الخارج ليتم الاتفاق على ان نؤسس نحن رافدا للحركة في الداخل ، وعلى هذا الاساس انعقد اول مؤتمر تأسيسي لمجموعتنا في الداخل بتاريخ 8/5/1996م، والذي اعتمد اختصار (حق) كأسم للحركة، ولكنه غيّر في الاسم المعتمد بالخارج فقد رأينا أن (الديمقراطية) تشكل الاساس النظري الذي يقوم عليه كامل بناء الحركة، وبالتالي لابد ان تكون عنوانا لها اضافة الي أن (السودانية ) معطى بديهي، فلسنا فرعا لحزب اممي او قومي، وبالتالي فلا داعي لايرادها في الاسم، وبذلك صاراسم الحركة في الداخل : (حركة القوى الجديدة الديمقراطية (حق). وفي ديسمبر 1996م انعقد مؤتمر توحيدي لرافدي الحركة بالداخل والخارج في اسمرا، فاعتمد الاسم الذي اختاره الداخل.
    * ومنذ 1997م بدأت تدب خلافات بين قيادتي الخارج والداخل ، ابرزها خلافات حول التاكتيك السياسي ، فقد ظلت قيادة الخارج تري ان اسقاط الانقاذ لن يتم الا بالعمل المسلح، وهو ذات الرأي الذي كانت تراه قيادة الداخل ، إلا انها عدلت عنه في مؤتمر للداخل في عام 1998م لتصل الى استنتاج ان المواجهة الشاملة مع النظام تتضمن عدة وسائل، ابرزها الكفاح المسلح للقوميات المهمشة ، والمقاومة المدنية في القطاع الحديث ، اضافة الي الضغوط الدولية، وان المواجهة الشاملة هذه تتصاعد اما لتفضي الي الانتفاضة الشعبية وازاحة السلطة ، أو الى تسوية سياسية شاملة تستعيدالديمقراطية التعددية كاملة غير منقوصة ، وانه في حزمة الوسائل تلك فالاقرب الى طبيعة (حق) - طبيعة منطلقاتها النظرية وقاعدتها الاجتماعية. والأقرب الى قدراتها المقاومة المدنية وليس الكفاح المسلح.
    * ولكن هذه الخلافات تطورت الى خلافات تنظيمية وفكرية وسياسية، والي اتهامات وادانات .. ولتنشق الحركة في مارس 2000 الى جناحين احدهما القوى الجديدة بقيادة المرحوم الاستاذ الخاتم عدلان، والآخر عدل اسمه الى القوي الحديثة بقيادة الحاج وراق .. وفي ابريل 2005م غيّب الموت المفاجئ الاستاذ الخاتم عدلان.
    وعلى إثر هذا الحدث الفاجع، دعت قيادتنا الى مؤتمر استثنائى انعقد في 6/5/2005م تقدم فيه الحاج وراق وهشام عبد النور وهادية حسب الله باستقالاتهم من قيادة وعضوية الحركة للأسباب التالية :
    - لقد كنا طرفا في صراع، وقد غيّب الموت الطرف الآخر في الصراع ، واننا لاسباب انسانية واخلاقية لا يمكن ان نكسب ميزة بالموت.
    - كان المرحوم الخاتم عدلان باتفاقنا واختلافنا معه ، جزءا عزيزاً من وجودنا وذاكرتنا ووجداننا، لا نستطيع نفسيا او اخلاقيا ان نستمر في اوضاع تذكرنا باختلافنا معه اكثر من حزننا على رحيله.
    - ومنذ استقالة الاستاذ الخاتم من الحزب الشيوعي في اكتبور 1994م، كان حلم حياته ان يوحد القوى الديمقراطية والقوى الجديدة ، واذ لم يستطع ان يحقق ذلك بحياته، فقد توحدت هذه القوى، اقله في مشاعر الحزن ، تجاه رحيله .. وان الوفاء لمشروع حياة المرحوم الخاتم يتطلب ان نبادر نحن بخطوة تفتح الطريق امام وحدة القوى الحديثة والديمقراطية، خصوصا وان الخلافات السياسية التي صدعت صفوفنا قد صارت بعد التوقيع على اتفاق السلام من الماضي، ولكن تبقي الخلافات التنظيمية والمرارات الشخصية، وتجاه هذه، فإن استقالتنا تجعلها هي ايضا من الماضي.
    - وكان من الممكن ان نكتفي بالاستقالة من القيادة ولكن في ظل الثقافة السياسية السائدة والموبوءة بسوء الظن وبالمؤامرات والمناورات والألاعيب الصغيرة فستفسر مثل هذه الخطوة بأنها مجرد مناورة ، ولذلك وقطعا لاية شبهات، فقد رأينا ان نستقيل عن القيادة وعن عضوية الحركة نفسها، وبالنسبة الي اشخاص في الاربعين من العمر، قضوا في (حق) اكثر من 9 سنوات، هي زهرة شبابهم، فإن هذه الخطوة لم تكن سهلة على النفس ، فبالنسبة لنا لم تكن (حق) مجرد مشروع للوطن (وحسب) وانما كذلك مشروع حياة غرسنا بذرتها ورويناها بالجهد والعرق، وظلت طوال عضويتنا بها انشغالنا الاساس. دفعنا لاجلها ما استطعنا من تضحيات ونزيف اعصاب وراحة بال وسمعة !
    - واذ نستقيل عن حق، فإننا نؤكد بأن هذه الخطوة لا يمكن تفسيرها ابدا كاعتذار عن مواقفنا الفكرية والسياسية التي اتخذناها، بما في ذلك المواقف التي اتخذناها ضمن الخلاف في (حق)، ولكنها قطعا اعتذار عن الوحشية والقسوة التي تورطنا فيها ضمن ذلك الخلاف.
    * ولقد فعلنا ما املاه علينا ضميرنا، وازحنا ما رأينا بأنه قد يعيق اعادة توحيد (حق) ضمن الظروف الجديدة، واننا لعلى قناعة بأن (حق) لم تكن في اى يوم من ايامها تنظيما يعتمد على الكاريزما او المشيخة، وانها لغنية بالقيادات والكوادر، خصوصا القيادات التي ظلت ورغم حدة الخلافات مكان اجماع الطرفين، كالدكتور عمر النجيب والدكتورالباقر العفيف ود . بشير بكّار ود . حيدر بدوي وقرشي عوض وحيدر ابو القاسم وامير صديق ومحمد حسين حسب ربه ويمنى قوته وهالة قوته وثروت سوار الذهب وغيرهم وغيرهم .. وفي النهاية فإن قيادتي جناحي (حق) هما المفوضتان والمسؤولتان عن اتخاذ ماتريانه مناسبا.
    - ورغم اننا فارقنا هياكل (حق) التنظيمية، فإننا سنظل اوفياء للمبادئ التي انشأناها لاجلها، اوفياء لحق شعبنا واستحقاقه في الالتحاق بالمدنية المعاصرة، التحاقا ابداعيا نقديا، وحقه في الديمقراطية وحقوق الانسان وفي العدالة الاجتماعية والسلام والوحدة الوطنية.
    وسنظل في ساحات العمل الوطني المختلفة في منظمات المجتمع المدني وبافكارنا واقلامنا وجهودنا، دعما لهذه المبادئ.
    كما سنظل نرقب بالتعاطف والمساندة مسيرة (حق) اللاحقة، دعما لمبادئها واهدافها ووحدتها، وفي ذات الوقت نبرأ من اية انحرافات لاحقة فكرية او سياسية او اخلاقية تخون مصالح اهل السودان او تظاهر المجرمين.
                  

05-10-2005, 04:05 AM

Samau'al Abusin
<aSamau'al Abusin
تاريخ التسجيل: 04-08-2003
مجموع المشاركات: 527

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحاج وراق يؤسس لقيم ومبادىء الشفافية (Re: الكيك)

    البيان الصحفي للحاج وراق يؤسس لصفحة جديدة بالفعل..
    القوي، الجديده، أو الحديثه، نطاقها واسع، و عملية
    توحيدها تحتاج إلي بعد نظر حقيقي و إعتماد علي
    المؤسسية في الأساس.
    البيان سيجد بالتأكيد الإحترام لدي الكثيرين، خصوصا
    من حيث أنه سيقوض كل التقولات حول وراثة، الحاج وراق
    للحركة بعد الرحيل الفاجع للخاتم عدلان. و من حيث أنه
    يتضمن نبرة عاطفيه، تتماشي مع الشخصية السودانيه
    التي تهتم الي حد كبير بهذه الجوانب. وهو أمر مفهوم
    و محل تقدير الجميع. ولا يشك احد في صدقه.
    لكن أن يستقيل وراق و هشام عمر النور، من عضوية
    التنظيم فلا أعتقد أنه من مصلحة الحركة، إلا إذا
    كان ذلك بهدف الإنضمام مرة أخري لتنظيم جديد يحل
    تلقائيا محل القديم. فالمطلوب هو الاستفادة من الكوادر
    ذات الخبره التنظيميه في هذه المرحله أكثر من أي مرحلة
    سابقة أو لاحقه.
    الحاج وراق وهشام عمر النور، هم من الكوادر التي
    عركتهاالتجربه و وجودهما في قلب حركة القوي الحديثه( الجديده)
    هو أمر بالغ الأهمية، ليس للإستمرار فحسب وإنما لوضع
    لبنات حقيقيه للتغيير، و لنقل مسار القوي الحديثه
    من الهامش إلي قلب عملية صنع القرار في البلاد.
    الوضع في السودان لكل من يتأمل لم يعد فيه
    ثمة مجال غير توحيد هذه القوي و تشكيل كيان جماهيري
    واسع و منظم و مترابط يعتمد الديمقراطيه كجوهر
    لخطابه. فما بين صلف الحكومة وخطابها المتعالي تجاه
    قوي المعارضه و بين برود الحركةالشعبية التي إنتقل خطابها
    بالزانه، من حليف لقوي المعارضه، الي خطاب تهديد و ضغط عليها،
    لم يعد ثمة مجال غير تطوير العمل الجماهيري من خلال تفعيل القطاع
    الواسع الذي تمثله قوي التقدم والديمقراطيه. الفرصه
    التي تتوفر الآن و هامش الحركة اليسير، مواتيان، لتأكيد
    الوجود الحقيقي في الشارع السياسي، و للإرتفاع
    عن الخلافات اللامبرره لقيادات القوي الجديده( الحديثه)
    هذه الخلافات التي أكاد أجزم أن معظمها ليس مرتبط حقيقة بمصالح
    الشعب السوداني. فهل تحمل الأيام القادمة أي بارقة أمل؟؟
                  

05-10-2005, 09:50 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21172

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحاج وراق يؤسس لقيم ومبادىء الشفافية (Re: Samau'al Abusin)

    شكرا الاخ ابوسن
    الحاج وراق عندما تلتقيه تحس بانه شخص اخر فى عالم السياسة الذى نعرفه فى سوداننا ..التقيته خلال ايام معدودات فى ابوظبي واحترمت رؤيته العقلانية وكل ما كان يتوقعه كان كما هو وانتصرت رؤيته على رؤيتنا نحن الاخرين حول التعامل مع نظام الانقاذ .
                  

05-11-2005, 01:29 AM

عادل ابراهيم عبدالله

تاريخ التسجيل: 04-28-2005
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحاج وراق يؤسس لقيم ومبادىء الشفافية (Re: الكيك)

    الكيك
    سلام
    مااقدم عيه الحاج وراق نموذج يدرس لكل المشتغلين بالسياسة في بلادنا
    قرأت المقال بالأمس ،وللحق لم اصدق ثم اعدت قرائته مرات اخر
    الشفافية في مواجهة الذات وفي مواجخة الآخر...يااااه
    وحقاً..ان حق
    حق .
                  

05-11-2005, 04:45 AM

Abd-Elrhman sorkati
<aAbd-Elrhman sorkati
تاريخ التسجيل: 02-21-2003
مجموع المشاركات: 1576

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحاج وراق يؤسس لقيم ومبادىء الشفافية (Re: الكيك)

    الاخ الكيك لك الود وللجميع

    هذا لعمري ادب جديد في هذه الظروف الحالكة......

    ونتمني ان يتعلم الكبار من مواقف الصغار ( اقصد السن طبعا)
                  

05-13-2005, 09:59 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21172

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحاج وراق يؤسس لقيم ومبادىء الشفافية (Re: Abd-Elrhman sorkati)

    شكرا للاخ عادل للمشاركة وازيدك كمان المقال الذى كتبه عن خصمه محمد طه فى موقع اخر من هذا البورد ..وراق كل يوم يكبر فى نظرنا .

    الاخ سوركتى
    افتقدناك يا راجل ..
    لكن قوللى كيف يتعلم الكبير.. تعليم الكبر مشكلة.. نحن معولين على جيل جديد وسياسيين شباب من امثال وراق وياسر عرمان والباقر العفيف ونيال دينق وباقان اموم وغيرهم كثير موزعين على بقية الاحزاب حتى الاخوان المسلمين ش قد نجد فيهم امثال هؤلاء
                  

05-13-2005, 10:00 PM

Elmoiz Abunura
<aElmoiz Abunura
تاريخ التسجيل: 04-30-2005
مجموع المشاركات: 6008

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحاج وراق يؤسس لقيم ومبادىء الشفافية (Re: الكيك)

    Dear Alkeik,Abusin, and friends
    I really enjoyed your comments about my friend Warag. I have known Warag since 1979.Warag is not only a good writer or thinker, but he is also honest. He succeeded in puting HAQ in the Sudanese political map. I personally think his resignation in this critical period of the Sudanese struggle is a big mistake, particularly in the absence of a serious negotiation between the two wings of HAQ. Hadyia Hasaballah is also an emerging writer in her own rights, and a womenist. She is also behind the expansion of HAQ ( Modern) influence in many universities and schools inside Sudan. I hope that Warag, Hisham, and Hadyia will rethink their position
    Regards
    Elmoiz Abunura

    (عدل بواسطة Elmoiz Abunura on 05-13-2005, 11:07 PM)

                  

05-13-2005, 10:21 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21172

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحاج وراق يؤسس لقيم ومبادىء الشفافية (Re: Elmoiz Abunura)

    شكرا يا معز على الاطراء وكل من ذكرتهم قامات ونتمنى ان تتلاقح الاراء لخلق جيل سياسي سودانى مستنير على هذا المستوى ..بعيد عن المناورة القاتلة التى لا تزال تقتلنا وتقتل وطننا كل يوم ..لك الشكر ثانيا..
                  

05-14-2005, 01:33 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21172

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحاج وراق يؤسس لقيم ومبادىء الشفافية (Re: الكيك)


    عمود مسارب الضي بتاريخ 11 مايو والذي منعته الرقابة الامنية
    الحاج وراق _ الصحافة

    مداجاة الأفاعي! *

    ماذا فعل الاستاذ/ محمد طه، رئيس تحرير صحيفة الوفاق؟! احتفالاً بميلاد المصطفى صلى الله عليه وسلم، وجه احد العاملين معه بالصحيفة بالبحث في الانترنت واختيار مادة تصلح للمناسبة، ثم خرج، ولكن المحرر المعني، وفي عجلة من امره، دخل الى احد المواقع الاسلامية (إسلاميات دوت كوم)، وبناء على حسن الظن بالموقع، اقتطع مادة اعتقد بأنها صالحة ونشرها دون ان يتبين مضمونها، وللكارثة، فقد كانت بعضا من كتاب احد المنحطين ويدعي المقريزي، وبها إساءة للحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم، وهو منحط لأن الموضوعيين من شتى الاديان والمذاهب يقدرون عظمة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ومن بينهم مؤلف كتاب عظماء التاريخ الانساني، والذي رغم عدم اسلامه وبناء على معايير موضوعية توصل الى ان العظماء مائة اولهم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم• اذن فالمقريزي المعني جاهل منحط، ولكن ما من شخص منصف يمكن ان يقول بأن محمد طه قصد الاساءة الى حضرة المصطفى صلى الله عليه وسلم، فأياً كان الموقف من محمد طه، والذي يمكن اتهامه بشتى الاتهامات، كدفاعه المطلق عن الانقاذ وتشهيره بخصومها، ولكن ما من شخص صادق يمكن ان يستنتج مما حدث بأن محمد طه قصد الاساءة الى المصطفى صلى الله عليه وسلم، وابلغ دليل على ذلك، انه بعد نشر المادة المنحطة تلك، كتب ثلاث حلقات مطولة يرد عليها•• اذن فالامر لم يكن يتعدي كونه خطأً بشرياً، كان يستوجب التصحيح والاعتذار، وربما يشكل مناسبة للتحقق والتدقيق فيما يسمى بالمواقع الاسلامية•• وكذلك مناسبة لدعاة الاسلام حقاً للتأمل في تحديات الدعوة واستحقاقاتها بعد احداث الحادي عشر من سبتمبر التي اساءت الى صورة المسلمين ووفرت مناخاً مواتياً في الغرب للشائنين لبث سمومهم وافتراءاتهم حول الاسلام• كان الواجب ان يشكل ذاك الخطأ فرصة لتصميم استراتيجية فكرية واعلامية متكاملة، تظهر وجه الاسلام الحقيقي كدين للرحمة، ومن الجانب الآخر ترد على تخرصات اعدائه، وتجلو الران الذي يحاول البعض اهالته على الاسلام، والاسلام منه براء• وترد ضمن مثل هذه الاستراتيجية ضرورة إتخاذ موقف مدروس- مدروس على اساس علوم الاعلام وعلم النفس- من مواد الدعاية السوداء التي تنشرها بعض دوائر الصهيونية وغلاة اليمين المسيحي المتصهين في المواقع الالكترونية•• وفي تقديري الشخصي- كمهتم بالاعلام- ان الموقف الصحيح تجاه مواد الدعاية السوداء هذه- ونموذجها مقالة المقريزي تلك- تجاهلها تجاهلاً تاماً لتموت موتها الطبيعي، ذلك ان مثل هذه المواد لا تكتسب تأثيراً إلا بأ خذها مأخذ الجد ومحاولة الرد عليها•• ولكن التجاهل يصلح تجاه الدعاية السوداء غير الذائعة، فاذا انتشرت وذاعت فلا مناص من الرد عليها رداً مفحماً وشافياً•• وهنا مرة اخرى تشترط قواعد الاعلام الناجح عدم نشر مقتطف للخصم إلا اذا تم ارفاقه برد مفصل، ومقنع، وشافي• ü وقد تندرج ضمن هذه الاستراتيجية الاعلامية الضغوط السياسية والجماهيرية كأن يتظاهر المسلمون ضد دور النشر التي تذيع مواد الدعاية السوداء، او يقاطعوا منتجاتها، أو يضغطوا على حكوماتهم لقطع العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع الدول والمؤسسات التي تشجع مثل هذه الدعايات••الخ• * وهكذا فإن خطأ (اسلاميات دوت كوم)، والذي كررته صحيفة الوفاق دون اي قصد سئ، ثم سعت الى تصحيحه عبر ثلاث مقالات مطولة للاستاذ/ محمد طه، هذا الخطأ كان من الممكن ان يشكل فرصة مناسبة لدعاة الاسلام من اجل تجديد وتدقيق خطابهم الدعوي في عالم مابعد الحادي عشر من سبتمبر• ولكن للاسف، وعلى العكس، شكل فرصة لدعاة الهوس والظلامية! * ارادت جماعات الارهاب الظلامي توظيف الخطأ المعني لاجندتها الخاصة، فصورت نفسها مدافعة عن النبي صلى الله عليه وسلم، وهى كاذبة، فسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، نبي الرحمة، وهى نموذج للغلظة والوحشية، ودين محمد صلى الله عليه وسلم، يقضي بأ نه أهون على الله ان تنقض احجار الكعبة حجراً حجراً من ان يراق دم امريء مسلم دون وجه حق، بينما جماعات الارهاب الظلامي لا تتورع من ان تلغ في دماء المسلمين الذين يختلفون معها في طول الجلباب! هم كذابون، في حين ان نبي الرحمة صلى الله عليه وسلم، يقول بأ ن المسلم لا يكذب• ولاهدافهم الفكرية والسياسية لا يتورعون عن الكذب والإفتراء وإساءة الاقتطاف على نسق الاكتفاء بـ ويل للمصلين)! وبعض من كذبهم وسوء اقتطافهم هذا حملتهم الشعواء حالياً ضد محمد طه والتي يدعون فيها بأن محمد طه شاتم الرسول ! وهم يعلمون، قبل غيرهم، ويعلمون علم اليقين، بأن المدعو المقريزي هو شاتم الرسول ! وبأن محمد طه، سواء أخطأ او اصاب، إنما حاول الرد عليه في ثلاث مقالات مطولة!! وإن الكذبة، لا علاقة لهم بالحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم، وغير معنيين بالدفاع عنه قطعاً!• ولهذا فإن جماعات الارهاب الظلامي لا تستهدف الدفاع عن الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم،وانما تهدف الى فرض سلطتها المعنوية على المجتمع كمقدمة لفرض سلطتها السياسية القمعية لاحقاً عليه• * وواهم من يعتقد بأنه يمكن استرضاء او تهدئة جماعات الارهاب الظلامي بالتنازلات والمداجاة•• إن التسامح لا يجدى مع أعداء التسامح! والحرية لا تصلح سقفاً مشتركاً للتعايش مع أعداء الحرية! ثم ان هذه الجماعات مثلها مثل جهنم، كلما اخذت طالبت بالمزيد- اخذت بالأمس إلغاء تصريح خطبة القس المسيحي يونك في الساحة الخضراء، وأخذت بالعضل (حقها) في حرق معارض كتب المسيحيين، ثم اخذت الغاء حفلات المغنيات العرب - ديانا حداد وأصالة -، واخذت الآن (حق) تمثيل الدفاع عن الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم، زوراً وبهتاناً، وغداً ستطالب حتماً بالغاء اتفاقية السلام باعتبارها >موالاة للكافرين




    a
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de