يقول أبو محمد: أن البجا واليهود الفلاشا ذو أصول مشتركه! هل هذا مقدمة لطلب عودتهم إلى أسرائيل!

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 12-12-2018, 04:46 PM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2008م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
16-03-2008, 03:37 AM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 04-07-2005
مجموع المشاركات: 12964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


يقول أبو محمد: أن البجا واليهود الفلاشا ذو أصول مشتركه! هل هذا مقدمة لطلب عودتهم إلى أسرائيل!

    دكتور أبومحمد أبو أمنه من أبناء الشرق يشير أن اليهود الفلاشا والبجا تجمعهم جينات مشتركة .. وهى أقوى من تلك التى تجمعهم بالمجموعة الكوشية!

    Quote: لقد توصل علماء الجينات حديثا لاكتشاف مذهل وهو ان الاقرب من هذه المجموعات للبجا هي قبائل الفلاشا من ناحية الشرق والطوارق من ناحية الغرب. من المعروف ان الديانة اليهودية كانت موجودة في غرب وشمال افريقيا وخاصة في مناطق التي تسكنها مجموعات الطوارق والبربر ولا تزال كثيرا من الطقوس والعادات لبني اسرائيل تمارس في هذه المناطق. الفلاشا معروف انها تدين باليهودية الا ان البجا من بين هذه الاثنيات المتقارية لم يعرف عنهم اعتناق لهذه الديانة.

    المذهل اكثر في هذا الاكتشاف هو التطابق الشبه الكامل لجينات قبائل البجا مع جينات قبائل الطوارق, مما لا يدع مجالا للشك بانهم اخوة عاشوا معا علي ارض واحدة. المعروف ان البجا والطوارق هم من اقدم القبائل المستوطنة كل في منطقته منذ اكثر من 4000 عام. ولا احد يدري كيف ومتي انفصلوا عن بعضهم البعض, مما يفتح المجال واسعا امام المزيد من البحث والتنقيب.

    الغريب في هذه الدراسات انها تثبت ان الجينات التي تربط البجا بالفلاشا وبالطوارق خاصة هي اقوي من تلك التي تربطهم بسكان شمال السودان.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-03-2008, 03:43 AM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 04-07-2005
مجموع المشاركات: 12964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يقول أبو محمد: أن البجا واليهود الفلاشا ذو أصول مشتركه! هل هذا مقدمة لطلب عودتهم إلى أسرائ (Re: Biraima M Adam)

    يلمح دكتور أبومحمد شيئ أخر:
    Quote: لقد توصل العلم الحديث ان لقبائل البجا اخوة كثيرون وللاخوة يلجأ الانسان عند المحن. والمحن التي يعاني منها البجا تتفاقم كل يوم والمعانات تتراكم والمجاعات تتوالي والتهميش والاستغلال ومص الدماء يتواصل, ونتمني الا تدفع سياسة النظام الحمقاء البجا لاتخاذ خطوات حمقاء تضر بالبلد.

    لقد ترك الفلاشا بالامس وطنهم وارض اجدادهم وممالكهم وجذورهم العميقة الممتدة عبر التاريخ ليعيشوا في دولة اسرائيل بعد تعرضهم للمعانات المتراكمة والمجاعات المتتوالية والتهميش والاضطهاد.
    وصلت حد الطمام من هذا الهراء!

    بريمة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-03-2008, 04:00 AM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يقول أبو محمد: أن البجا واليهود الفلاشا ذو أصول مشتركه! هل هذا مقدمة لطلب عودتهم إلى أسرائ (Re: Biraima M Adam)

    يا بريمه الي ماذا تلمح؟؟؟
    هل تعلم ان البجا مثل المسيريه مثل الحوازمة مثل غيرهم من قبائل السودان باسرائيل؟؟؟؟
    Quote: وصلت حد الطمام من هذا الهراء!

    بريمة



    د.ابو آمنه
    سلامات
    قد لا تعرف ان هنالك بعض ابناء البجا قد وصلوا لاسرائيل
    واذكر قد اتصل بي بعضهم يفكر في الخروج لدول آخرى فقلت لهم لماذا تغادروا؟؟؟؟
    غد كل قبائل السودان....يكون لها خبراء بالشؤن الاسرائيليه وتكونوا انتو الاقليم
    الوحيد الماعنده ممثلين له بدولة اسرائيل فالتبقوا هنالك.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-03-2008, 04:23 AM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يقول أبو محمد: أن البجا واليهود الفلاشا ذو أصول مشتركه! هل هذا مقدمة لطلب عودتهم إلى أسرائ (Re: Tragie Mustafa)

    عارف يا بريمه
    الظريف شنو؟؟
    ظليت تشيل وتدعي انه الزغاوة يهود اتضح انهم آخر المهتميين بيهوديتهم
    والعجبني لك اهوا البجا جو براهم وقالوا نحن اصولنا يهود يلا خم وصورا.




    ويخم يصر معاك هاشم نوريت عاشن ثاني ينبز عبد الواحد.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-03-2008, 09:19 AM

محمد عثمان ابراهيم
<aمحمد عثمان ابراهيم
تاريخ التسجيل: 14-03-2007
مجموع المشاركات: 1313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يقول أبو محمد: أن البجا واليهود الفلاشا ذو أصول مشتركه! هل هذا مقدمة لطلب عودتهم إلى أسرائ (Re: Tragie Mustafa)

    معذرة سحبت المداخلة بناء علي طلب وردني عبر البريد الإلكتروني

    (عدل بواسطة محمد عثمان ابراهيم on 16-03-2008, 12:38 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-03-2008, 03:28 PM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 04-07-2005
مجموع المشاركات: 12964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يقول أبو محمد: أن البجا واليهود الفلاشا ذو أصول مشتركه! هل هذا مقدمة لطلب عودتهم إلى أسرائ (Re: محمد عثمان ابراهيم)


    Quote: الفــــلاشا والبــــجا والطــــوارق بيــنهم ترابــــط اثــــني قـــــوي

    البجــــــا لن يفتحــــوا مكــــتبا



    FALASHA, BEJA AND TUAREG ETHNICITY

    د. ابومحـــمـد ابوامــــنة

    تدور افكار بين بعض ابناء الشرق للجوء الي مكان ما يستطيعون فيه العمل بحرية تامة لتهيئة انفسهم لمواجهة النظام خاصة بعد ان تاهت تطلعاتهم في اتفاق اسمرة وذلك لتحقيق حياة كريمة لانسان الشرق دون وضع قيود ودون املاء, فيستطيعون من هناك مناشدة العالم وحثه لمنساندتهم لقضيتهم العادلة.

    يقول الكاتب طه محمد بامكار من ولاية البحر الأحمر في تعليق له لفتح مكتب لحركة عبدالواحد في اسرائيل: فتح مكتب في إسرائيل نتيجة وليس سبب، وحتى يكون الموضوع شفافا ومنطقيا يجب النظر إلي جذور المشكلة وأسبابها الحقيقية وما آلت إليه الأوضاع في دارفور وليس فقط مناقشة النتائج لنصدر أحكاما من منظور حكومي بحت.

    يؤكد طه بامكار في مقاله الرائع ان فتح المكتب في اسرائل له دوافع غير تلك التي تحاول السلطة ايهامنا بها. لقد تسرع الكثيرون من السياسيين لادانة خطوة عبدالواحد قبل دراسة الاسباب التي دفعته دفعا لهذه الخطوة. لقد تعرض الشعب قي دار فور لابادة بشرية غير مسبوقة في تاريخ البلد, تحرق القري وتدمر , تغتصب النساء والقاصرات, تدك المزارع وتخرب, حتي معسكرات اللاجئين لم تسلم من اعتداءاتهم الوحشية, واحزابنا تسكت وترقب ولكنها لا تحرك ساكنا والاحداث والجرائم تتصاعد يوما بعد يوم, وطائرات النظام تواصل يوميا مهمتها لابادة الحياة في دارفور وامام مرأي ومسمع الامم المتحدة وقواتها الكامنة هناك وجمود المجتمع السياسي السوداني.

    ادي هذا العدوان الوحشي المتواصل الي تشريد الملايين من اهل دارفور, ففروا في كل الاتجاهات والي كل بلدان العالم. واضطر البعض الي اللجوء الي اسرائيل حتي يسلموا من الدمار والموت المحقق. لقد اجبرت سياسة النظام الوحشية اهل دارفور للفرار والبحث عن المجأ المناسب, بعد ان صبروا سنة وراء سنة والعدوان والوحشية والتدمير والاغتصاب يتواصل.

    يقول طه بامكار: . فقد دفع أو أجبر عبد الواحد ليفتح مكتبا في إسرائيل طلبا للعدالة الخارجية واخشي أن يتردد آخرون لمثل هذا التصرف بسبب ظلم أولي القربي في السودان الوطن الواحد الذي يمكن أن يسع الجميع.

    ماذا فعلت قيادات الاحزاب لايقاف هذا الاجرام الذي يتواصل عبر السنين قبل ان تسعي لادانة عبدالواحد؟!

    انها سنة الحياة ان تسعي لحماية نفسك بكل الوسائل المتاحة بما فيها اللجوء الي الشيطان. لقد تعرض ابناء دارفور لكثير من المضايقات والاذي والقتل في عدد من البلدان, فلماذا لا يلجأوون الي بلد يظنون انه اكثر امانا لهم؟

    لقد عرفت البشرية اللجوء والنزوح من مكان لاخر منذ فجر التاريخ لاسباب كثيرة منها الطبيعي كانفجار البركانات والجفاف والتصحر والفيضانات ومنها التي يصنعها الانسان كالحروب والملاحقات الاثنية والمحاربة في الارزاق والاضطهاد والابادة.

    يكفي ان نذكر بان اصحاب وال الرسول صلعم اضطروا الي الهجرة للحبشة عندما تعرضوا للتعذيب والملاحقات المتواصلة, ولم تكن الحبشة بلدا مسلما, ولولا الهجرات والتهجير لانحصر الجنس البشري في افريقيا لوحدها ولبقيت باقي القارات خالية منهم, ولما عرفنا امريكا او استراليا او نيوزلندا, ولما تمت الهجرات العربية للسودان. لقد عرفت البشرية الهجرات منذ القدم وستتواصل طالما الاسباب الداعية لها موجودة. انها سنة الحياة.

    في عهد الانقاذ هاجر ملايين من السودانيين الي مختلف انحاء العالم منهم العمال المهرة, الاطباء, المهندسين, الزراعيين, والاقتصاديين, ولم تكن دولة الانقاذ تهتم بشأنهم, اما عندما اضطر ابناء الفور الي الللجوء الي اسرائيل قامت الدنيا ولم تقعد. ان سلطة الانقاذ تسعي لسحقهم في بلدهم, لا ان يهاجروا, فبالامس صرح وزير دفاع النظام ان طائراته ستضرب اي منطقة تدعي انها محررة. لا يهمه ان كان هناك عجزة او اطفال او نساء او مرضي لا يستطيعون الحركة, او قل حتي حيوانات, كل هذا اصبح هدفا استراتيجبا لقوات النظام لتقوم بابادته.

    المجتمع يسكت عن هذه الاعترافات ويسكت عن الابادة التي تجري في دارفور. فلماذا لا ينجو اهل دارفور بجلدهم الي اماكن يتوفر فيها السلام والطمأنينة بالنسبة لهم؟

    ان الوضع الاستراتيجي للبحر الاحمر ولشرق السودان وموارده الطبيعية الضخمة كان مصدر اهتمام لكثير من الدول منذ فجر التاريخ وحتي الان كالفينقيين والفرس والفراعنة والروم واليونانيين والعرب والاتراك وحديثا كل الدول الاستعمارية. تزداد اهمية الوضع الاستراتيجي يوما بعد يوم لقربه من اماكن تصدير البترول ولكونه شريان حياة للدول المستهلكة له, وتزيد من اهميته الصراعات السياسية والمواجهات التي تدور حاليا في الشرق الاوسط, وجواره لكثير من الدول ذات الاهمية الاستراتيجية والاقتصادية والمهددة بانفجارات شعبية واسعة طال الزمن او قصر. ان البحر الاحمر كان ولا زال نقطة تنافس بين الدول الكبري. واسرائيل كدولة مطلة علي البحر الاحمر لها اهتماماتها البعيدة المدي.

    ان ابناء الشرق حملوا السلاح بالامس يطلبون حل مشاكلهم المزمنة, فأتت الانقاذ من اسمرة بورقة سمتها اتفاقية للسلام تاهت فيها كل تطلعات اهل الشرق في حياة كريمة كما يقول الكاتب المعروف احمد اودين, قننت فيها الاستغلال البشع لموارد الشرق واذلال وابعاد أهل عن مراكز السلطة مركزيا واقليميا, غير مناصب من اجل الديكور والرشوة والاسترخاء.

    ان مشاكل الشرق لم تجد الحل المناسب حتي الان مما يستدعي مواصلة النضال من اجل تحقيقها, وطلب الدعم والتضامن من كافة الخيريين محليا واقليميا ودوليا.

    يقول طه بامكار: عندما ينعـدم تحقيق العدالة من الداخل يلجأ الناس الي عدالة الخارج، نرجو أن لا تكون تصرفات الساسة في عهد الخصام الفاجر الغير مبرر سببا لطلب عدالة الخارج في شرق السودان وغربه.

    ان تلميحات طه بامكار واضحة المعالم. ان لم يجد البجا حلا مرضيا لمشاكلهم فانهم سيلجأون للخارج. أما اين هذا الخارج فتتشابك الاراء وتتصارع. الا ان الدلائل تشير الي انهم لن يذهبوا الي اسرائيل, بالرغم من وجود اخوة جنيين لهم هناك. البجا لن يفتحوا مكتبا هناك ولكنهم يتمنون ان تحل مشاكلهم علي نهج نيفاشا, لا اقل ولا اكثر, فنيفاشا جاءت لجميع السودان وليس الجنوب فقط. ونتمني الا تدفع تصرفات النظام الحمقاء ابناء الشرق لطلب العدالة في الخارج.

    ان البجا ينتمون اثنيا لما يسمي بالمجموعة الكوشية ابناء حام بن نوح التي تستوطن مناطق واسعة من شمال وشمال شرق وشرق واواسط وغرب افريقيا وتضم هذه المجموعة الي جانب البجا العديد من الاجناس كالبربر, الهوسا, والبرنو, والطوارق, الفلاشا وقبائل حبشية اخري, الصومال, والماساي, قبائل جنوب وشمال السودان, تشاد. ولا زالت كثير من مفردات اللغة الكوشية مشتركة بينهم حتي يومنا هذا. الا ان اللغة البجاوية هي اكثرها احتفاظا بكوشيتها واصالتها كما اجمع علماء اللغات. وهي الان مهددة بالاندثار التام مما يفقد العالم واحدة من اقدم واعرق لغاته.

    لقد توصل علماء الجينات حديثا لاكتشاف مذهل وهو ان الاقرب من هذه المجموعات للبجا هي قبائل الفلاشا من ناحية الشرق والطوارق من ناحية الغرب. من المعروف ان الديانة اليهودية كانت موجودة في غرب وشمال افريقيا وخاصة في مناطق التي تسكنها مجموعات الطوارق والبربر ولا تزال كثيرا من الطقوس والعادات لبني اسرائيل تمارس في هذه المناطق. الفلاشا معروف انها تدين باليهودية الا ان البجا من بين هذه الاثنيات المتقارية لم يعرف عنهم اعتناق لهذه الديانة.

    المذهل اكثر في هذا الاكتشاف هو التطابق الشبه الكامل لجينات قبائل البجا مع جينات قبائل الطوارق, مما لا يدع مجالا للشك بانهم اخوة عاشوا معا علي ارض واحدة. المعروف ان البجا والطوارق هم من اقدم القبائل المستوطنة كل في منطقته منذ اكثر من 4000 عام. ولا احد يدري كيف ومتي انفصلوا عن بعضهم البعض, مما يفتح المجال واسعا امام المزيد من البحث والتنقيب.

    لقد وجد بعض الباحثين حديثا اثارا قديمة تشبه معدات يستخدمها بجا اليوم في حفريات بالصحراء غرب النيل. هنا يبرز السؤال لو كان البجا والطوارق يعيشون معا علي ارض واحدة ثم لاسباب مجهولة تفرقوا, جزء منهم ذهب في اتجاه الشرق والاخر اتجاه الغرب فلابد ان تكون هذه الارض حول النيل شرقه وغربه كما تدل الحفريات. لكن لابد من اجراء المزيد من البحث في هذا المجال.

    الغريب في هذه الدراسات انها تثبت ان الجينات التي تربط البجا بالفلاشا وبالطوارق خاصة هي اقوي من تلك التي تربطهم بسكان شمال السودان.

    لقد توصل العلم الحديث ان لقبائل البجا اخوة كثيرون وللاخوة يلجأ الانسان عند المحن. والمحن التي يعاني منها البجا تتفاقم كل يوم والمعانات تتراكم والمجاعات تتوالي والتهميش والاستغلال ومص الدماء يتواصل, ونتمني الا تدفع سياسة النظام الحمقاء البجا لاتخاذ خطوات حمقاء تضر بالبلد.

    لقد ترك الفلاشا بالامس وطنهم وارض اجدادهم وممالكهم وجذورهم العميقة الممتدة عبر التاريخ ليعيشوا في دولة اسرائيل بعد تعرضهم للمعانات المتراكمة والمجاعات المتتوالية والتهميش والاضطهاد.

    ان اتفاق اسمرة لم يحل مشكلة الشرق وعلي الانقاذ ان تجلس مع المخلصين من ابناء الشرق وتسعي لحل يرضي اهل الشرق قبل فوات الاوان.




    وحتى نبرأ نفسى .. كما قالوا ناقل الكفر ليس بكافر ..

    بريمة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-03-2008, 03:33 PM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 04-07-2005
مجموع المشاركات: 12964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يقول أبو محمد: أن البجا واليهود الفلاشا ذو أصول مشتركه! هل هذا مقدمة لطلب عودتهم إلى أسرائ (Re: محمد عثمان ابراهيم)

    الأخ محمد عثمان
    لك التحية

    لا أدرى لماذا سحبت المداخلة هل أقريت بما قال د. أبوأمنة أو ما قالت به تراجى .. أو ما هو السبب تحديداً ..؟

    مداخلتك كانت جيدة وهى تنتقد أراء الذين يدافعون عن البجا دون علم .. وأن سبب بلاوى البجا هم الذين يدافعون عنهم ..

    أريد أن أعرف ما الخطأ فى رأيك ذلك حتى حزفته؟

    بريمة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-03-2008, 10:23 PM

محمد عثمان ابراهيم
<aمحمد عثمان ابراهيم
تاريخ التسجيل: 14-03-2007
مجموع المشاركات: 1313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يقول أبو محمد: أن البجا واليهود الفلاشا ذو أصول مشتركه! هل هذا مقدمة لطلب عودتهم إلى أسرائ (Re: Biraima M Adam)

    شكراً الأخ بريمة علي إهتمامك بمداخلتي و لعلها مناسبة لأن أؤكد لك إنني لا أوافق علي طرح الدكتور أبوآمنة لسبب بسيط هو إن ما ذكره يفتقد إلي أي أسانيد يمكن الإعتداد بها.
    السبب من وراء سحب الرد هو إن الموضوع لا يستحق أن نروج له .
    مع تقديري و إحترامي

    محمد عثمان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-03-2008, 10:24 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يقول أبو محمد: أن البجا واليهود الفلاشا ذو أصول مشتركه! هل هذا مقدمة لطلب عودتهم إلى أسرائ (Re: محمد عثمان ابراهيم)

    عشان تبطل الكذب يا محمد عثمان سحبت مداخلتك لانه تأكد لك انه فعلا يوجد بجا باسرائيل
    Quote: ما ضر البجا مثل الذين أرادوا الدفاع عنهم دون ان يمتلكوا الأدوات اللازمة أو المعرفة التي تؤهل صاحبها / صاحبتها للكتابة.
    قبل سنوات عديدة كنت قد رسمت ( بالخط العربي) لوحة علي حائط مكتبي وراء ظهري تستلهم بيت الشعر:

    و ما ضرت العلياء إلا عمائم*
    تساوم فينا و هي فينا سوائم

    اليوم أجد نفسي اكثر حاجة لتعليق تلك اللوحة لعل و عسي..

    لم أسمع عن بجا لهم وجود (..) في إسرائيل إلا إذا كانوا بجا من جناح فلانة.________________________________
    * آمل أن تستوعب كلمة عمائم هنا الذكور و الإناث.
    الحمد لله ان بعضهم وثق لها
    ولعلمك فلانه تتشرف بهم وهم يتشرفون بها.


    فهم لم يسرقوا او يقتلوا وانما كسروا حواجز الوهم العروبي في نفسوهم


    غدا يعودوا يا محمد لاهلم واقربائهم ويعلم العالم ان الاسرائيلين بشر عاديا
    وبهم غالبية طيبة كمان لعلمك وغصبا عن انف العروبين..

    (عدل بواسطة Tragie Mustafa on 16-03-2008, 10:30 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-03-2008, 10:38 PM

محمد عثمان ابراهيم
<aمحمد عثمان ابراهيم
تاريخ التسجيل: 14-03-2007
مجموع المشاركات: 1313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يقول أبو محمد: أن البجا واليهود الفلاشا ذو أصول مشتركه! هل هذا مقدمة لطلب عودتهم إلى أسرائ (Re: Tragie Mustafa)

    إذن تم استحضار المداخلة .. لا بأس .
    جيد أن أعرف أن هناك من يهتم بمداخلاتي و يوثق لها و هذا يزيد من حرصي في مسألة الكتابة بإعتبارها مسئولية و ليست شأناً مشاعاً (هردبيسة ) .

    Quote:
    ولعلمك فالنه تتشرف بهم وهم يتشرفون بها.

    معني كدة إنك برضو من البجا ، يا رب (بجا) وين؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-03-2008, 10:59 PM

محمد عثمان ابراهيم
<aمحمد عثمان ابراهيم
تاريخ التسجيل: 14-03-2007
مجموع المشاركات: 1313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يقول أبو محمد: أن البجا واليهود الفلاشا ذو أصول مشتركه! هل هذا مقدمة لطلب عودتهم إلى أسرائ (Re: محمد عثمان ابراهيم)

    Quote: عشان تبطل الكذب يا محمد عثمان

    وصفي بالكذب نوع من السب و الشتيمة ، إذن أنت شَتامة و قالت العرب إن ( الشَتام و الشَتامة ) القبيح/ة الوجه و السيء/ة الخلق و أنا لم أر في نساء البجا من تتصف بهذه الصفة لذا أكرر إنت من ( بجا) وين ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-03-2008, 02:25 AM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 04-07-2005
مجموع المشاركات: 12964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يقول أبو محمد: أن البجا واليهود الفلاشا ذو أصول مشتركه! هل هذا مقدمة لطلب عودتهم إلى أسرائ (Re: محمد عثمان ابراهيم)

    الأخ محمد عثمان
    الف شكر على الرد وتوضيح رأيك .. لماذا كنت تحسب رايك بهذا الهوان .. رأيك كان سبب تغيير وجهة نظر الكثير بأن البجا ليس كما تقول تراجى أو أبوأمنه ..

    وأرجو أن يكون الحوار هادئاً حتى نستفيد .. تراجى دوماً تعصب فى بعض الأمور وأنا أعرفها جيداً .. أخذها على قدر مواعينها الفكرية ... كما يقول أهلنا الصوفية أن الخواص مواعينهم ليس كمواعين العوام ..

    بريمة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-03-2008, 02:34 AM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 04-07-2005
مجموع المشاركات: 12964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يقول أبو محمد: أن البجا واليهود الفلاشا ذو أصول مشتركه! هل هذا مقدمة لطلب عودتهم إلى أسرائ (Re: Biraima M Adam)

    تراجى
    أرجو أن تجاوبينى .. هل تنسبى نفسك بأنك بجاوية ذات أصول يهودية؟

    صدقينى يا تراجى، لو جدك وجد شارون واحد، ليس مهم بالنسبة لى أكثر من كونها معلومة نعرفها ونعيش معها كما هى .. لا تغير فينا لا وراء لا قدام.

    شفت التسامح قدر شنو! المهم أن يكون الأنسان متصالح مع ذاته ..

    ولعلمك أن العرب واليهود أبناء عمومه .. وكانت تجارة العرب فى الأندلس بعد أن أنقلب عليهم الزحف الصليبى كان يحملها تجار يهود إلى أوروبا النصرانية .. وأستمرت تلك العلاقة حتى قيام دولة أسرائيل على أرض فلسطين .. القشة التى قسمت ظهر البعير.

    أقرى التأريخ!

    بريمة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-03-2008, 03:52 AM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يقول أبو محمد: أن البجا واليهود الفلاشا ذو أصول مشتركه! هل هذا مقدمة لطلب عودتهم إلى أسرائ (Re: محمد عثمان ابراهيم)


    قال مافي بجا بيشتموا طيب ختها حلقة في ودانك من اليوم
    انه نساء 2008 بيتشموا من اهل الشرق ايه رايك؟؟
    Quote: وصفي بالكذب نوع من السب و الشتيمة ، إذن أنت شَتامة و قالت العرب إن ( الشَتام و الشَتامة ) القبيح/ة الوجه و السيء/ة الخلق و أنا لم أر في نساء البجا من تتصف بهذه الصفة لذا أكرر إنت من ( بجا) وين ؟
    اولا تعال هنا انا اي يوم قلت لك انا بجاويه؟؟؟؟
    السياسة الخلت ناس الشرق يقولا البني عامر و البجا واحد.

    ولعلمك انا لا بجاوية لا بنى عامرويه لا درافوريه لا اي حاجة منمطة ومحددة..انا تراجي مصطفى وكفى.


    ولما تكون شجاع وتبطل حركات الغمز و اللمز وناس فلانة وعلانة بعدين بنعرف نحترمك.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-03-2008, 04:41 AM

هاشم نوريت
<aهاشم نوريت
تاريخ التسجيل: 23-03-2004
مجموع المشاركات: 13621

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يقول أبو محمد: أن البجا واليهود الفلاشا ذو أصول مشتركه! هل هذا مقدمة لطلب عودتهم إلى أسرائ (Re: Tragie Mustafa)

    شكرا بريمة لنقل المقال من عمنا ابو محمد وعن شخصى فان مذهبى فى المقال هو ماذهب اليه اخونا محمد عثمان وربما مادفع عمنا الدكتور ابو محمد لكتابته هو الغضب من النظام ومن لحقوا بقطاره ولكن فى تقديرى بان خطاء الاخرين لا يعنى ان نخطاء نحن ايضا فلذلك الاتجار بالارتماء فى احضان اسرائيل كما فعل عبد الواحد هو خطئية كبرى لا يقدم عليها صاحب قضية عادلة لان اسرائيل دولة تركتب الفظائع ضد اناس عزل ولا تستح فى قتل الاطفال وبالجملة.
    ارجو ان لا يجنح الاخ محمد عثمان والاخت تراجى الى شخصنة الموضع لانه لا يستحق وياريت تختوا الكورة واطا..

    نعم هنالك بجا الان فى اسرائيل وهذه حقيقة شانهم شان الذين تسللو الى الدولة العبرية عبر مصر ومثل هذه الامور فردية وليست جماعية ..

    (عدل بواسطة هاشم نوريت on 17-03-2008, 04:43 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-03-2008, 11:36 AM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 04-07-2005
مجموع المشاركات: 12964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يقول أبو محمد: أن البجا واليهود الفلاشا ذو أصول مشتركه! هل هذا مقدمة لطلب عودتهم إلى أسرائ (Re: هاشم نوريت)

    تراجى
    بسم الله!
    Quote: اولا تعال هنا انا اي يوم قلت لك انا بجاويه؟؟؟؟
    السياسة الخلت ناس الشرق يقولا البني عامر و البجا واحد.
    لما أنت ليس بجاوية، ليه حاشره البجا فى خندق أسرائيل .. عشان تكبرى كومك ولا شنو؟

    أنتى من الحباب .. والحباب بنى عامر .. واليوم عايزه تقولى البنى عامر والبجا شيئين مختلفين عشان تخرجى البنى عامر من هباب د. أبوأمنة..

    ما زلت على سؤالى هل أنت تنسبى بأنك سودانية ذات أصول يهودية؟

    بريمة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-03-2008, 11:40 AM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 04-07-2005
مجموع المشاركات: 12964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يقول أبو محمد: أن البجا واليهود الفلاشا ذو أصول مشتركه! هل هذا مقدمة لطلب عودتهم إلى أسرائ (Re: Biraima M Adam)

    هاشم نوريت
    دبايوا
    Quote: وعن شخصى فان مذهبى فى المقال هو ماذهب اليه اخونا محمد عثمان

    عارفك "فندمنتالست" .. حتى فى موقفك مع السانتور جون مكين.

    إستنكارك ضعيف .. لو جاء الموضوع من أساسه من أمثال ناس بريمة كان قومت الدنيا.


    بريمة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-03-2008, 12:57 PM

هاشم نوريت
<aهاشم نوريت
تاريخ التسجيل: 23-03-2004
مجموع المشاركات: 13621

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يقول أبو محمد: أن البجا واليهود الفلاشا ذو أصول مشتركه! هل هذا مقدمة لطلب عودتهم إلى أسرائ (Re: Biraima M Adam)

    بريمة
    دبايوا.
    Quote: إستنكارك ضعيف

    طبعا لن يرضيك غير انو اشيل سيفى واقع خبط فى الناس دى عشان كدا انت ليقت الاستنكار ضعيف....
    Quote: لو جاء الموضوع من أساسه من أمثال ناس بريمة كان قومت الدنيا.


    الحكاية مش الموضع جاء من من انت طبعا ماتسع اليه هو احداث معارك بجاوية وتصفية حساباتك مع البعض على حساب الاخر وعشان كدا اقول ليك لن تبلغ مرادك ولو كنت ركزت على موضوع البوست لقد وصلنا راينا وراى غيرنا واعلم ان الاخوان تراجى ومحمد عثمان اكبر من ان يشتبكا ويابريمة لا تتذاكى خاصة عندنا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-03-2008, 05:18 PM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 04-07-2005
مجموع المشاركات: 12964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يقول أبو محمد: أن البجا واليهود الفلاشا ذو أصول مشتركه! هل هذا مقدمة لطلب عودتهم إلى أسرائ (Re: هاشم نوريت)

    الأخ هاشم نوريت

    أبداُ لم أقصد أثارة معارك .. أتذكر عندما الأخ عبدالمنعم .. كاتب مقالات شبق الشماليات، كتب مقالاته .. لم نسكتوا نحن أبناء الغرب على أساءته للمرأة الشمالية.

    أنتم أكلتم الموضوع ذى الما حصل حاجة .. دا سكات تقية ولا شنو؟

    بريمة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-03-2008, 01:40 PM

Ahmed musa
<aAhmed musa
تاريخ التسجيل: 08-07-2007
مجموع المشاركات: 16263

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يقول أبو محمد: أن البجا واليهود الفلاشا ذو أصول مشتركه! هل هذا مقدمة لطلب عودتهم إلى أسرائ (Re: Biraima M Adam)

    Quote: أنتى من الحباب .. والحباب بنى عامر ..

    الحباب أخي بريمة أضجوا نظارة فائمة لذاتها
    ...
    ...
    ...
    Quote: واليوم عايزه تقولى البنى عامر والبجا شيئين مختلفين عشان تخرجى البنى عامر من هباب د. أبوأمنة..

    البجا هم مجموع قبائل الشرق بنظارتهم الست وعمودياتهم المستقلة الست (بعد تحول الحباب لنظارة)
    ...
    ...
    ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-03-2008, 05:22 PM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 04-07-2005
مجموع المشاركات: 12964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يقول أبو محمد: أن البجا واليهود الفلاشا ذو أصول مشتركه! هل هذا مقدمة لطلب عودتهم إلى أسرائ (Re: Ahmed musa)

    الأخ أحمد موسى
    Quote: الحباب أخي بريمة أضجوا نظارة فائمة لذاتها
    دى فهمتها أنهم ليس بنى عامر.
    Quote: البجا هم مجموع قبائل الشرق بنظارتهم الست وعمودياتهم المستقلة الست (بعد تحول الحباب لنظارة)
    دى فهمتها أن الحباب هم بجا ..

    إذن تراجى بجاوية .. ويظل السؤال هل هى بجاوية ذات أصول يهوية؟


    بريمة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-03-2008, 04:18 PM

عبد المنعم سليمان
<aعبد المنعم سليمان
تاريخ التسجيل: 02-09-2006
مجموع المشاركات: 12158

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يقول أبو محمد: أن البجا واليهود الفلاشا ذو أصول مشتركه! هل هذا مقدمة لطلب عودتهم إلى أسرائ (Re: Biraima M Adam)

    خلاص عاوزين تتخلصوا منهم ؟
    عملتوهم يهود
    طيب وانتوا من وين يا روح امك ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-03-2008, 04:19 PM

عبد المنعم سليمان
<aعبد المنعم سليمان
تاريخ التسجيل: 02-09-2006
مجموع المشاركات: 12158

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يقول أبو محمد: أن البجا واليهود الفلاشا ذو أصول مشتركه! هل هذا مقدمة لطلب عودتهم إلى أسرائ (Re: Biraima M Adam)

    خلاص عاوزين تتخلصوا منهم ؟
    عملتوهم يهود
    طيب وانتوا من وين يا روح امك ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-03-2008, 05:26 PM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 04-07-2005
مجموع المشاركات: 12964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يقول أبو محمد: أن البجا واليهود الفلاشا ذو أصول مشتركه! هل هذا مقدمة لطلب عودتهم إلى أسرائ (Re: عبد المنعم سليمان)

    عبدالمنعم
    الدايش .. أنت تتكلم عن منو؟ البجا أنفسهم قالوا هم يهود! .. أها أمامك مقال أنسان بقامة د. أبوأمنه ..

    والله لو ما كلام محمد عثمان وهاشم نوريت .. كان سحبت البوست ومشيت أشوف شغلتى.


    بريمة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-03-2008, 05:34 PM

Ahmed Abdallah
<aAhmed Abdallah
تاريخ التسجيل: 12-08-2005
مجموع المشاركات: 5193

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يقول أبو محمد: أن البجا واليهود الفلاشا ذو أصول مشتركه! هل هذا مقدمة لطلب عودتهم إلى أسرائ (Re: Biraima M Adam)

    بريمة ...
    اهم حاجة قي بوستك ده انه
    هاشم نوريت يحمل جينات يهودية

    وانا اقول الزول ده مالوا
    في كل سانحة سالي سيفو علي ناس الميرغني
    و المهدي .؟؟؟

    شلوووم يا نوريت
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-03-2008, 06:03 PM

هاشم نوريت
<aهاشم نوريت
تاريخ التسجيل: 23-03-2004
مجموع المشاركات: 13621

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يقول أبو محمد: أن البجا واليهود الفلاشا ذو أصول مشتركه! هل هذا مقدمة لطلب عودتهم إلى أسرائ (Re: Ahmed Abdallah)

    اها يا الخليفة احمد عبدالله نحن طلعت لينا اصول يهودية وانت طلع افنديكم بتاعين الطائفية نخاسين بتاعين عبيد تعال استمتع بالسمفونية المنقولة من موقع الفكرة
    Quote: ان المذكرة التي أشار اليها د. خالد المبارك ، رفعها السيد علي الميرغني ، والسيد عبد الرحمن المهدي ، والسيد الشريف الهندي ، رحمهم الله ، للحاكم العام البريطاني يطلبون منه اعادة النظر في قرار تحرير العبيد .. ولما كان زعماء الطائفية ، اصحاب اقطاعيات كبيرة ، فقد ذكروا في تلك المذكرة ، أن تحرير العبيد ، قد يؤدي الى فقدان العمال الزراعيين ، ونقص المواد الغذائية!! هؤلاء اقطاعيون يدافعون عن مصلحتهم الإقتصادية والسياسية ، وهم اصدقاء للإنجليز يتوددون اليهم بما يطيل بقاءهم ، ويعود عليهم بألقاب "الشرف" التي منحها لهم المستعمر .. فهل يمكن لرجل عاقل ، أمين ، أن يقارن هؤلاء برجل واجه المستعمر فسُجن ، ثم حين أطلق سراحه ، انتقد المستعمر مرة اخرى ، وقاد ثورة استهدفت كسر هيبة الاستعمار ، بمعارضة قوانينه ، وتوضيح أسباب مقاومتها ، وهو في ذلك يستهدف حد سلطان الاستعمار من ان يتدخل في اخلاق الشعب وعاداته ؟!

    لو عندك اى اعتراض احيلك الى موقع الفكرة وناقل الكفر ليس بكافر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-03-2008, 06:35 PM

A.Razek Althalib
<aA.Razek Althalib
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 11818

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يقول أبو محمد: أن البجا واليهود الفلاشا ذو أصول مشتركه! هل هذا مقدمة لطلب عودتهم إلى أسرائ (Re: هاشم نوريت)

    Quote: لو عندك اى اعتراض احيلك الى موقع الفكرة وناقل الكفر ليس بكافر





    قول ناقل الكفر ليس بكافر..
    قال فكرة قال..

    هاشم نوريت يا حريف..
    أستذكر مرة وقع في يدي كتاب تحت الطبع بجدة في عام 1998م لا أستحضر عنوانه ولا مؤلفه..
    ولكن فحواه كانت محاولة الكاتب إثبات الأصول العربية للبجا، وأفتكر الكاتب خلص في نسبة للبجة إلى الحسين بن علي.. رضي الله عنهم وعنكـ..



    كده شوف جقلبة تراجي صاحبة الصداقة التي لا تثبت على حال..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-03-2008, 06:39 PM

هاشم نوريت
<aهاشم نوريت
تاريخ التسجيل: 23-03-2004
مجموع المشاركات: 13621

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يقول أبو محمد: أن البجا واليهود الفلاشا ذو أصول مشتركه! هل هذا مقدمة لطلب عودتهم إلى أسرائ (Re: A.Razek Althalib)

    يارزقة عروبة بعض البجا اتية من عثمان العجيب المانجلك وهو امر مثبت ولا يحتاج الى كتب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-03-2008, 07:50 PM

A.Razek Althalib
<aA.Razek Althalib
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 11818

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يقول أبو محمد: أن البجا واليهود الفلاشا ذو أصول مشتركه! هل هذا مقدمة لطلب عودتهم إلى أسرائ (Re: هاشم نوريت)

    Quote: يارزقة عروبة بعض البجا اتية من عثمان العجيب المانجلك وهو امر مثبت ولا يحتاج الى كتب


    وطيب عوة تراجي الفوق فوق شنو..
    يا نوريت يا حريف..

    D:
    موش..
    [كلكم لآدم وآدم من تراب]..



    ولا شنو..?
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-03-2008, 09:12 PM

Mohamad Shamseldin
<aMohamad Shamseldin
تاريخ التسجيل: 17-02-2006
مجموع المشاركات: 3074

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يقول أبو محمد: أن البجا واليهود الفلاشا ذو أصول مشتركه! هل هذا مقدمة لطلب عودتهم إلى أسرائ (Re: A.Razek Althalib)


    Quote: يارزقة عروبة بعض البجا اتية من عثمان العجيب المانجلك وهو امر مثبت ولا يحتاج الى كتب]

    يا هاشم ما كتب فى هذا الموضوع عن صلة البجة القديمة بالعرب كثير....

    أما علاقة العتامنة بالعبدلاب الذين ينتسبون للقواسمة لا يوجد فيها شك و مؤكدة و معترف بها منها الطرفين
    إذكر أن الشيخ على بيتاى عليه الرحمة كان ينزل بضيافة بعض أبناء عمومته من العبدلاب فى الحلفايا و المسعودية و يزور قرى

    و العتامنة هم أبناء عتمان بن الشيخ عجيب المانجلك و هو إبن الشيخ عبدالله جماع مؤسس مملكة الفونج و مشيخة العبدلاب مع عمارة دنقس .. و كانت مشيخته بقرى .. و هناك دعاوى لم نجد لها أثر انه قد تبرع بهلال الذهب الموجود فوق قبة النبى عند حجته التى مر فيها بسواكن و حفر فيها حفيرا
    و الشيخ عجيب المانجلك هو إبن خالة لكل من الشيخ محمد الهميم ود عبدالصادق أداب الفيلة و الشيخ محمد سوارالدهب و الشيخ عبدالله الأغبش و الشيخ إدريس ود الأرباب و امهاتهم بنات الشيخ الشريف أبودنانة
    (يعنى العتامنة أقرباء للإبناء المذكورين و سلالتهم كالشيخ محمد بن مدنى السنى ...)
    الشيخ عجيب المانجلك وابن خالته الشيخ محمد الهميم من اول من اخذ الطريق عن الشيخ تاج الدين البهارى البغدادى تلميذ الشيخ عبدالقادر الجيلانى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de