تطبيق قانون حامورابي 0000في السودان!!!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-05-2024, 10:09 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2008م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-26-2008, 09:21 AM

طارق عبد اللطيف نقد
<aطارق عبد اللطيف نقد
تاريخ التسجيل: 11-13-2005
مجموع المشاركات: 2311

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
تطبيق قانون حامورابي 0000في السودان!!!

    والله انا عجبني القانون ده وداير اطبقه 000 رايكم شنو؟؟؟

    نحن في ورطة قانونية لا جدال حولها وهي تتلخص في أننا إن طبقنا الشريعة قال الغرب هذه ضد حقوق الإنسان وإن اعتمدنا القوانين العرفية الواردة من الهند وانجلترا فهي لا تكفي للردع والدلالة على ذلك ما انتظم البلاد من نهب للمال العام واغتصاب للقُصّر وسقوط بنايات وتجارة مهلوسات وأخطاء طبية معيبة وجرائم أصبحت مرجعيات لإبليس ذاتو الذي صار يتتلمذ على أيدينا. الحل يا اخواني يكمن في ان نحاول تطبيق قوانين حمورابي لمدة ستة شهور كفترة انتقالية فإن ثبت مفعولها الايجابي كان بها وإلا فلا مندوحة من الرجوع للشريعة دون اي اعتبار لغضب الغرب او سخرية الشرق.
    حمورابي ملك بابل في النصف الثاني من القرن الثامن عشر قبل الميلاد واستمر حكمه (43) سنة من عام 1792 ق.م حتى 1750 ق.م. صنفه العلماء على انه صاحب أول قانون اقرب للكمال في العالم من حيث الانصاف والردع وتوطين الأمن.
    لقد صدر قبله قانون في مدينة اور عام 2111 ق.م من قبل الملك اورنمو ملك سلالة اور الثالثة، وقد ذكر اورنمو ان الآلهة فوضت إليه السلطات وهذه أول إشارة في تاريخ البشرية لنظرية التفويض الإلهي الذي طالما عانى الإنسان من ويلاتها عبر تاريخه الطويل.
    أعقب ذلك القانون بلالا اشنونا الذي صدر عام 1930ق.م وقد تم العثور عليه في تل حرمل بالعراق ثم جاء قانون حمورابي الذي كان فتحاً كبيراً للقضاة وعلماء تاريخ القوانين. تم اكتشافه في عام 1902م في مدينة سوسة عاصمة بلاد عيلام منقوشة على حجر ديورانت اسود وتوجد عليه (282) مادة وقد كتبت باللغة البابلية والخط المسماري، كما نجد صورة حمورابي أعلى النقش مرتدياً رداء الكهنة وعمامة على الرأس. وتوجد هذه المسلة بمتحف اللوفر بباريس، بالمناسبة كل المتاحف في لندن وباريس وأميركا تعرض المقتنيات الأثرية العربية والأفريقية لأنه ليس لهم تراث مادي مثلما لنا، كما أنهم «مقاطيع» والمؤسف جداً أن أقول لكم إن (60%) من وثائق السودان موجودة في تركيا ومصر وجامعة درام بإنجلترا.
    لقد اقتبست لكم بعض المواد التي تهمنا في الوقت الحاضر، وذلك يعني أنها غير مسترسلة عددياً ولكن ما ذكر منها له دلالات حسبما اعتقد.
    * منع الارملة من الزواج اذا كان لها اولاد قاصرون ثم التعهد منها ومن زوجها الجديد إن تزوجت بالمحافظة على أموال القاصرين وفي حالة اشترى الزوج شيئاً بأموالهم يعتبر البيع باطلاً وترجع الأموال للقاصرين ويخسر البائع.
    * إذا ادلى سيد بدعوى كاذبة ولم تثبت صحتها فإن ذلك السيد يعدم.
    * إذا اتخذ القاضي حكماً ثم غير رأيه وعدل في الحكم فإن هذا القاضي يطرد من المحكمة أمام جموع الناس ولا يعود للقضاء أبداً.
    * إذا قام سيد بالسرقة وقبض عليه فإنه يُعدم.
    * إذا شبت النار في بيت شخص وذهب شخص آخر لإطفائها ثم استملك شيئاً من ممتلكات ذلك البيت فإن هذا الشخص يلقى في النار مكتوفاً.
    * إذا اجتمع خارجون على القانون في حانة احدى بائعات الخمر ولم تعتقل أولئك المتآمرين ولم تأخذهم إلى القصر فإن هذه البائعة تُعدم.
    * إذا أشار سيد بسوء إلى كاهنة معبد أو زوجة سيد آخر ولم تكن الأدلة ضده كافية فإنه يؤخذ الى المحكمة ويحلقون شعره.
    * التهمة المفتعلة أو الزائفة عقوبتها الإعدام.
    * إذا اشتكى شخص دجالاً أو مشعوذاً ولم يستطع أن يثبت عليه التهمة فعلى الشاكي التوجه لرب النهر والغطس في النهر فإن أنجاه رب النهر فعلى المتشعوذ الإعدام.
    * في حالة نهب المال العام يُعدم السارق.
    * من يخطف طفلاً أو يساعد عبداً على الهروب بفك قيوده فعقوبته الاعدام.
    * من سطا على منزل بقصد السرقة فإنه يعدم أمام الكوة التي دخل منها إلى المنزل وإن كان من على السطح فيلقى مكتوفاً من حيث قفز.
    * إذا هرب اللص فعلى المنكوب الذهاب إلى أقرب معبد للتبتل وهناك يسمعه رئيس الدائرة «ضابط البلدية» ويعوضه ما فقد.
    * من لا يستغل أرضاً مستأجرة للزراعة أو التعمير فعليه أن يقدم نفس كمية الشعير أو القمح التي ينتجها جاره الفلاح لصاحب الأرض.
    * يتوجب على الزّارع نظافة الأرض وحرثها قبل ارجاعها لصاحبها.
    * من يهدم سداً يتسبب في تلف المحاصيل، فعليه تعويض جميع المتضررين.
    * كان البابليون حريصين جداً على سمعة الاسرة التي تتكون من الزوج والزوجة والأبناء والعبيد، كما أن القانون يحمي الأسرة من التحرش أو التشهير. وتقول إحدى المواد إذا تحرش رجل بامرأة أو تجاوز عليها بكلمات أو حركات بذيئة، فسوف يعاقب بحلاقة حاجبه «علامة على الفضيحة».
    * يجب على الزوجة أن تكون وفية لزوجها.. ولم يذكر شيئاً عن وفاء الزوج!!
    * يمكن للرجل أن يتزوج على زوجته إن كانت مريضة أو غير قادرة على الانجاب، ولكنها تبقى في بيته وتعد الزوجة الثانية، أما إن قامت الزوجة بخيانة زوجها فإنها ترمى في النهر مكتوفة أو تقتل.
    * إذا كان الرجل أسيراً، فمن حق زوجته أن تتزوج عليه، وفي حالة رجوعه يجب عليه أن تهجر الزوج الثاني وترجع للأول، أما أطفالها من الزوج الثاني فيبقون مع والدهم ولا يسمح لهم بمرافقة أمهم.
    * إذا ترك الرجل زوجته لأسباب «أمنية» أو سياسية، فيحق للمرأة أن تتزوج من آخر وتبقى معه دون الرجوع للأول- بصراحة دي أنا ما فهمتها.. انتو كيف؟
    * تمنح المادة «142» المرأة حق الطلاق لزوجها إذا احتقرها أو كذب عليها. وعليه أن يرد لها المهر وتذهب مكرمة الى بيت أبيها.
    * أما إن كانت هي الكاذبة والمحتقرة للزوج، فالزوج يعتبرها طالقة ويتزوج عليها، بل ويتخذها جارية له.
    * تعتبر الزوجة الأرملة هي الوارث الوحيد، ويحق لها أن توزع الميراث على أبنائها أو أفراد أسرتها، وفي غالب الأحيان تعطي الميراث لأكثر أبنائها تعلقاً بها.
    * إذا قبض على زوجة سيد مضطجعة مع رجل آخر فيجب أن يوثق الإثنان ويلقوهما في النهر. وإذا رغب الزوج في الابقاء على حياة زوجته الخائنة، ففي هذه الحالة يمكن أن يبقي الملك على حياة الجاني.
    * إذا ضرب ولد أباه فعليهم أن يقطعوا يده.
    * إذا فقأ سيد عين أحد السادة فعليهم أن يفقأوا عينه.
    * إذا قام بناء بتشييد منزل لسيد ولم يحسن عمله وكانت النتيجة انهيار ذلك المنزل على صاحبه، فإن هذا البناء يعدم.
    إذا طبقنا قانون حمورابي، فستكون النتيجة كالآتي:
    1/ مرور ألف وخمسمائة جوز جثث مكتوف يمر من تحت كوبري شمبات في طريقه شمالاً إلى السبلوقة أسبوعياً. وسينطبق عليهم قول وردي: والنهر يطفح بالضحايا بالدماء القانية.
    2/ (90%) من الرجل محلوقو الحواجب.
    3/ اعدام (35%) من البنائين والمقاولين شهرياً.
    4/ (3%) من الشباب الأشقياء مبتورو الأيدي لأنهم ضربوا آباءهم.
    5/ في كل جمعة تجد ما بين (50) الى (60) رأس امرأة مبعثرة في ميدان المولد، فإن قلت لمن هذه الرؤوس؟ قالوا: لصاحبات المواخير اللائي لم يعتقلن الصعاليك والمتفلتين.
    مصيبة:
    صاح واعظ في قومٍ إياكم والأبيضين. قيل ما هما؟ قال: الملح والسكر. فقام رجل يرتدي نظارة سميكة وعليه آثار ضنك وقال: يا مولانا الأبيضين ديل بقوا تلاتة!! فقال الواعظ: ما الثالث؟ قال الرجل: ناس المرور!!

    المصدر : د. فتح العليم عبد الله - جريدة الصحافة- الثلاثاء 26 فبراير 2008م، 19 صفر 1429هـ العدد 5275
                  

02-26-2008, 09:49 AM

Mohamed Abdelgaleel
<aMohamed Abdelgaleel
تاريخ التسجيل: 07-05-2005
مجموع المشاركات: 10415

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تطبيق قانون حامورابي 0000في السودان!!! (Re: طارق عبد اللطيف نقد)

    طارق نقد - ياسلام على اختيارك .. يالله شوف لينا
    حكم قرقوش
                  

02-26-2008, 08:22 PM

ادريس خليفة علم الهدي
<aادريس خليفة علم الهدي
تاريخ التسجيل: 10-11-2005
مجموع المشاركات: 5409

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تطبيق قانون حامورابي 0000في السودان!!! (Re: Mohamed Abdelgaleel)

    Quote: حكم قرقوش


    محمد عبدالجليل .. انت خليك من حمورابي وقرقوش .. حكم الانقاذ كيف ؟؟؟؟؟؟؟؟
                  

02-26-2008, 09:00 PM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تطبيق قانون حامورابي 0000في السودان!!! (Re: ادريس خليفة علم الهدي)

    طاروقابي ( على وزن حمورابي )

    و العهدة على الراوي أن حمورابي هو جد علاء حيمورة .. و لو دققت النظر في علاء حيمورة ستجد التشابه الجيني بتاع البابليين ظاهرة و خاصة إذا تبسم و هو في قمة روقانه .. فإنه يشبه ذاك الأسد في رسومات حضارة بابل.

    ما علينا ...

    نأتي للقوانين لنفندها و نبشتنها قانون قانون :

    ملاحظة قبل التفنيد : يستعمل القانون كلمة سيد و لم يأتِ على لفظ ( مواطن ) أو ( بابلي ) أو ( عبد مملوك ) مما يعني أن القانون كان ( طبقي ) :



    Quote: * منع الارملة من الزواج اذا كان لها اولاد قاصرون ثم التعهد منها ومن زوجها الجديد إن تزوجت بالمحافظة على أموال القاصرين وفي حالة اشترى الزوج شيئاً بأموالهم يعتبر البيع باطلاً وترجع الأموال للقاصرين ويخسر البائع.


    هذا القانون قريب جدا من التوجيه الإلهي في حقوق الأيتام المذكور بالقرآن الكريم.

    Quote: * إذا ادلى سيد بدعوى كاذبة ولم تثبت صحتها فإن ذلك السيد يعدم.


    القانون دة لو طبقوه في السودان ... نص نسوان البلد سيترملن.


    Quote: * إذا اتخذ القاضي حكماً ثم غير رأيه وعدل في الحكم فإن هذا القاضي يطرد من المحكمة أمام جموع الناس ولا يعود للقضاء أبداً.


    يا سلام .. و نعم هذه المادة ... ( يعني القضاء لا بد أن يكون مستقلاً و نزيهاً )


    Quote: * إذا قام سيد بالسرقة وقبض عليه فإنه يُعدم.


    و إذا لم يتم القبض عليه ؟ برضو يعدم ؟

    Quote: * إذا شبت النار في بيت شخص وذهب شخص آخر لإطفائها ثم استملك شيئاً من ممتلكات ذلك البيت فإن هذا الشخص يلقى في النار مكتوفاً.


    طيب دار أبوك كان خربتْ ... منو ال بشيل منها شيلة ؟

    Quote: * إذا اجتمع خارجون على القانون في حانة احدى بائعات الخمر ولم تعتقل أولئك المتآمرين ولم تأخذهم إلى القصر فإن هذه البائعة تُعدم.


    حليلك يا أم كدوس يا بدر دورين ... و تحياتي لدكتور نجيب زيادة.


    Quote: * إذا أشار سيد بسوء إلى كاهنة معبد أو زوجة سيد آخر ولم تكن الأدلة ضده كافية فإنه يؤخذ الى المحكمة ويحلقون شعره.


    في كتار كان حيمشوا دون شعر ..

    Quote: * التهمة المفتعلة أو الزائفة عقوبتها الإعدام.


    قانون تمام .. أنا معه تماما ...

    Quote: * إذا اشتكى شخص دجالاً أو مشعوذاً ولم يستطع أن يثبت عليه التهمة فعلى الشاكي التوجه لرب النهر والغطس في النهر فإن أنجاه رب النهر فعلى المتشعوذ الإعدام.



    يعني الزول دة لو تمساح سحب رجلو أو ما بيعرف يعوم و غطس و ما قلَّع .. فليبشر المشعوذ بطول سلامة.

    Quote: * في حالة نهب المال العام يُعدم السارق.


    المهم السارق دة يجيبوهو للقصاص كيف؟

    Quote: * من يخطف طفلاً أو يساعد عبداً على الهروب بفك قيوده فعقوبته الاعدام.


    شايفين .. يادوبك جا للعبيد.

    Quote: * من سطا على منزل بقصد السرقة فإنه يعدم أمام الكوة التي دخل منها إلى المنزل وإن كان من على السطح فيلقى مكتوفاً من حيث قفز.


    كل الحرامية حيخشوا بيوت أمات الحيشان ..

    Quote: * إذا هرب اللص فعلى المنكوب الذهاب إلى أقرب معبد للتبتل وهناك يسمعه رئيس الدائرة «ضابط البلدية» ويعوضه ما فقد.



    البلدية لا بد أن تكون أغنى من الخزانة المركزية الفدرالية الأمريكية

    Quote: * من لا يستغل أرضاً مستأجرة للزراعة أو التعمير فعليه أن يقدم نفس كمية الشعير أو القمح التي ينتجها جاره الفلاح لصاحب الأرض.



    منتهى العدل

    Quote: * يتوجب على الزّارع نظافة الأرض وحرثها قبل ارجاعها لصاحبها.


    لا فيها شق لا بتقول طق.

    Quote: * من يهدم سداً يتسبب في تلف المحاصيل، فعليه تعويض جميع المتضررين.


    تمام

    Quote: * كان البابليون حريصين جداً على سمعة الاسرة التي تتكون من الزوج والزوجة والأبناء والعبيد، كما أن القانون يحمي الأسرة من التحرش أو التشهير. وتقول إحدى المواد إذا تحرش رجل بامرأة أو تجاوز عليها بكلمات أو حركات بذيئة، فسوف يعاقب بحلاقة حاجبه «علامة على الفضيحة».


    ممكن يحلق شنبو و يختو بكان الحاجبين ..

    Quote: * يجب على الزوجة أن تكون وفية لزوجها.. ولم يذكر شيئاً عن وفاء الزوج!!


    جندرة

    Quote: * يمكن للرجل أن يتزوج على زوجته إن كانت مريضة أو غير قادرة على الانجاب، ولكنها تبقى في بيته وتعد الزوجة الثانية، أما إن قامت الزوجة بخيانة زوجها فإنها ترمى في النهر مكتوفة أو تقتل.


    أخير منو الضرب غير المبرح و الهجر في المضاجع ..

    Quote: * إذا كان الرجل أسيراً، فمن حق زوجته أن تتزوج عليه، وفي حالة رجوعه يجب عليه أن تهجر الزوج الثاني وترجع للأول، أما أطفالها من الزوج الثاني فيبقون مع والدهم ولا يسمح لهم بمرافقة أمهم.


    شلْهتة

    Quote: * إذا ترك الرجل زوجته لأسباب «أمنية» أو سياسية، فيحق للمرأة أن تتزوج من آخر وتبقى معه دون الرجوع للأول- بصراحة دي أنا ما فهمتها.. انتو كيف؟


    نحن كويسين و لله الحمد.
    يقصد لو ودوه غوانتانامو أو ما شابه ذلك ...

    Quote: * تمنح المادة «142» المرأة حق الطلاق لزوجها إذا احتقرها أو كذب عليها. وعليه أن يرد لها المهر وتذهب مكرمة الى بيت أبيها.


    هو المهر معاهو ليه ؟ لكن قانون تمام.

    Quote: * أما إن كانت هي الكاذبة والمحتقرة للزوج، فالزوج يعتبرها طالقة ويتزوج عليها، بل ويتخذها جارية له.


    مبالغة

    Quote: * تعتبر الزوجة الأرملة هي الوارث الوحيد، ويحق لها أن توزع الميراث على أبنائها أو أفراد أسرتها، وفي غالب الأحيان تعطي الميراث لأكثر أبنائها تعلقاً بها.



    حيحصل تملق و تنافس

    Quote: * إذا قبض على زوجة سيد مضطجعة مع رجل آخر فيجب أن يوثق الإثنان ويلقوهما في النهر. وإذا رغب الزوج في الابقاء على حياة زوجته الخائنة، ففي هذه الحالة يمكن أن يبقي الملك على حياة الجاني.


    إذا قُبض عليها .. إذا

    Quote: * إذا ضرب ولد أباه فعليهم أن يقطعوا يده.


    عقوق الوالدين في الإسلام عقابه في الدنيا قبل الآخرة

    Quote: * إذا فقأ سيد عين أحد السادة فعليهم أن يفقأوا عينه.


    العين بالعين

    Quote: * إذا قام بناء بتشييد منزل لسيد ولم يحسن عمله وكانت النتيجة انهيار ذلك المنزل على صاحبه، فإن هذا البناء يعدم.


    الحمد لله ما عندنا مقاولين كدة



    أما :

    Quote: صاح واعظ في قومٍ إياكم والأبيضين. قيل ما هما؟ قال: الملح والسكر. فقام رجل يرتدي نظارة سميكة وعليه آثار ضنك وقال: يا مولانا الأبيضين ديل بقوا تلاتة!! فقال الواعظ: ما الثالث؟ قال الرجل: ناس المرور!!


    طارق ... ما نسيت الرابعة ؟

    وينك يا د. نجيب زيادة ..
                  

02-26-2008, 09:10 PM

mohanad haimoura
<amohanad haimoura
تاريخ التسجيل: 07-08-2007
مجموع المشاركات: 684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تطبيق قانون حامورابي 0000في السودان!!! (Re: ابو جهينة)

    العزيز ابو جهينة
    Quote: و العهدة على الراوي أن حمورابي هو جد علاء حيمورة .. و لو دققت النظر في علاء حيمورة ستجد التشابه الجيني بتاع البابليين ظاهرة و خاصة إذا تبسم و هو في قمة روقانه .. فإنه يشبه ذاك الأسد في رسومات حضارة بابل.

    العجب كمان لمن تلقاهو زعلان
    عندو كف بشيل ضرسك بره


    شكرا علي المعلومه القيمه
                  

02-27-2008, 08:48 AM

احمد العمار

تاريخ التسجيل: 11-05-2006
مجموع المشاركات: 2035

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تطبيق قانون حامورابي 0000في السودان!!! (Re: ادريس خليفة علم الهدي)

    مشكور ياطارق على هذه المعلومات لكن يا طارق برضو فى النهاية

    اسمو قانونى وضعى (ان جازت التسمية )مهما كان برضو بيكون فيهو نقص او قصور



    يا زول مافى افضل من الشريعة التى انزلها رب العباد للعباد

    وهو ادرى بمصلحة العباد وهو خالقهم ، بس المشكلة فى التطبيق السليم



    أحمد العمار



                  

02-28-2008, 11:40 AM

طارق عبد اللطيف نقد
<aطارق عبد اللطيف نقد
تاريخ التسجيل: 11-13-2005
مجموع المشاركات: 2311

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تطبيق قانون حامورابي 0000في السودان!!! (Re: احمد العمار)

    حبيبنا احمد العمار
    لك الود والتحايا النواضر

    Quote: يا زول مافى افضل من الشريعة التى انزلها رب العباد للعباد

    وهو ادرى بمصلحة العباد وهو خالقهم ، بس المشكلة فى التطبيق السليم


    كيف يتم تطبيق الشريعة في بلد ذي السودان نصفه مسيحي وفي ناس لسة وثنين

    ومعظم المسلمين علمانيين!!!!!!!!!!!!!!

    الموضوع طويل ويحتاج الي نقاش مستفيض

    دمت
                  

02-26-2008, 08:39 PM

ismeil abbas
<aismeil abbas
تاريخ التسجيل: 02-17-2007
مجموع المشاركات: 10789

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تطبيق قانون حامورابي 0000في السودان!!! (Re: طارق عبد اللطيف نقد)

    ألأخ/طارق نقد...........

    ألأخوة المتداخلين.........

    .............................
    شكرآ أخ/طارق لتمليكنا المعلومة..عن قانون حامورابى...مالكم إنتوا ألأيام دى ..حبيبتى والحمارة.لآدريس..وإنت مع الحاموراب,,....هنقتوا بينا.وأنا بقول جهاز الكمبيوتر مالو بهنق..؟


    مودتى.......
    إسماعيل محمد احمد عباس.........

    (عدل بواسطة ismeil abbas on 02-26-2008, 08:41 PM)

                  

02-27-2008, 08:12 AM

طارق عبد اللطيف نقد
<aطارق عبد اللطيف نقد
تاريخ التسجيل: 11-13-2005
مجموع المشاركات: 2311

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تطبيق قانون حامورابي 0000في السودان!!! (Re: طارق عبد اللطيف نقد)

    الجليل محمد عبد الجليل
    ابو الدرس

    بالله ده ما احسن من قانون الانقاذ عدلا!!!!

    ياخي ديل بكافؤ السارق للمال العام
    وديوان المرجع العام اصبح لا قيمة له
    لأنه الاختلاسات ونهب المال العام اصبح سنه مباحه

    بعدين ديل طبقوا اي نظرية ممكن في الشعب السوداني

    قال ليك في واحد صحى الصباح ماشي الشغل
    لقى ليك ناس الدفاع الشعبي في المحطه بدقوا الناس
    كل واحد عشرة جلدات
    قام صاحبنا دافر عشان يقيف في اول الصف
    قام الناس قالوا ليهو انت جنيت ده جلد
    قال ليهم
    احسن نجلد هسي ونتخارج ديل بعد شوية
    بعملوها عشرين جلده
    هكذا اصبح حال الشعب السوداني الفضل
    الخضوع والخنوع والزله
    ومشي حالك بس

    الله يصلح الحال بس

    (عدل بواسطة طارق عبد اللطيف نقد on 02-27-2008, 09:50 AM)

                  

02-28-2008, 12:28 PM

Mohamed Abdelgaleel
<aMohamed Abdelgaleel
تاريخ التسجيل: 07-05-2005
مجموع المشاركات: 10415

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تطبيق قانون حامورابي 0000في السودان!!! (Re: طارق عبد اللطيف نقد)

    Quote: Quote: حكم قرقوش



    محمد عبدالجليل .. انت خليك من حمورابي وقرقوش .. حكم الانقاذ كيف ؟؟؟؟؟؟؟؟


    بالله ياخوانا شوفو الزول ده .. أنا أسال من حكم
    قرقوش يقول لي الإنقاذ كيف؟؟؟؟؟؟

    يعني داير تظلم قرقوش المسكين والله شنو يعني؟

    أنا شفتا ناس ظالمين كتييييير

    وقانون حمورابي لو حاكمناهو بزمنو بنلقاهو معقول
    لكين ظلم الألفية التالتة اشد مضاضة على المرء من
    وقع الحسام المهند..

    وبعد ده كلو في ناس شايفين اننا في نعمة لو رآها
    شعب قرقوش أو حمورابي لقاتلونا عليها..

    ويعجبني الشاعر الذي مدح ملك مصر الذي حدث في
    عهده الزلزال، حيث قال:

    ما زلزلت مصر من كيد يراد بها
    لكنها رقصت من عدلكم طربا

    والله المشكلة مش في الحاكم الظالم .. المشكلة
    في رقصت من عدلكم طربا وما أكثرهم بين ظهرانينا
    هذه الأيام الله يكفينا شرورهم وظلمهم وبالله يا إدريس
    أوغل برفق.
                  

03-01-2008, 10:07 AM

طارق عبد اللطيف نقد
<aطارق عبد اللطيف نقد
تاريخ التسجيل: 11-13-2005
مجموع المشاركات: 2311

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تطبيق قانون حامورابي 0000في السودان!!! (Re: Mohamed Abdelgaleel)

    Quote: وقانون حمورابي لو حاكمناهو بزمنو بنلقاهو معقول
    لكين ظلم الألفية التالتة اشد مضاضة على المرء من
    وقع الحسام المهند..


    ظلم ذوي القربي اشد جرحا وايلاما

    Quote: ما زلزلت مصر من كيد يراد بها
    لكنها رقصت من عدلكم طربا


    السياسة فن الممكن
                  

03-02-2008, 10:33 PM

ادريس خليفة علم الهدي
<aادريس خليفة علم الهدي
تاريخ التسجيل: 10-11-2005
مجموع المشاركات: 5409

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تطبيق قانون حامورابي 0000في السودان!!! (Re: طارق عبد اللطيف نقد)

    الريس

    Quote: و العهدة على الراوي أن حمورابي هو جد علاء حيمورة .. و لو دققت النظر في علاء حيمورة ستجد التشابه الجيني بتاع البابليين ظاهرة و خاصة إذا تبسم و هو في قمة روقانه .. فإنه يشبه ذاك الأسد في رسومات حضارة بابل.


    والله يا ابو جهينه
    هذا اجمل تعليق اقرأه في النت
    في الالفية الثالثه

    لك الود والتحايا النواضر
    والتقدير الخاص
    دمت
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de