الجهاد بالسيف ليس أصلا في الاسلام

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-09-2024, 06:34 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2008م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-24-2008, 07:05 PM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3265

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الجهاد بالسيف ليس أصلا في الاسلام

    الجهاد حق في الشريعة الاسلامية وهو ليس دفاع عن النفس كما يحاول الان مزيفي الشريعة أن يظهروه بعد أن شعروا بالضغوط العصرية.الجهاد هو أسلوب للدعوة ولنشرها. في الجهاد يعرض الاسلام على الكفار فاذا قيلوا به فكان لهم ذلك فاذا رفضو وكانوا أهل كتاب ورفضوا الدعوة يعرض عليهم دفع الجزية أما اذا كانوا مشركين يقاتلون بكفرهم حتى يشهدوا ألا الا الله...الخ. السؤال هو هل الجهاد هو الكلمة الأخيرة. فعلا كل ايات حرية العقيدة منسوخة ولكن هل النسخ دائم أم هو ارجاء؟ طبعا الخروج من هذا المأزق لا يكون بتزيف الشريعة ومحاولة تصوير الجهاد كدفاع عن النفس. الدفاع عن نفس حق طبيعي موجود في كل القوانين ولكن الجهاد هو استخدام الجهاد كوسيلة لنشر الدعوة حينما كان السيف هو اللغة الوحيدة المفهومة...ايات الاسماح منسوخة بأيات الجهاد وبحديث النبي عليه الصلاة والسلام" أمرت ان أقاتل الناس" حديث النبي واضح فيه ان الجهاد اسلوب للدعوة وليس دفاعا عن النفس. نسخ ايات ارجاء حتى يجئ وقتها ولبس نسخا أبديا.
                  

02-24-2008, 07:31 PM

Balla Musa
<aBalla Musa
تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 15238

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الجهاد بالسيف ليس أصلا في الاسلام (Re: د.أحمد الحسين)

    Quote: نسخ ايات ارجاء حتى يجئ وقتها ولبس نسخا أبديا


    يادكتور أحمد
    سلام

    ركز على هذه النقطة وجيب الدليل على أن النسخ إرجاء. وكيف يمكن الرجوع للمنسوخ ومتى ومن هو المخول له ترك الناسخ وإرجاع المنسوخ.
                  

02-24-2008, 07:52 PM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3265

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الجهاد بالسيف ليس أصلا في الاسلام (Re: Balla Musa)

    الأخ الأستاذ بلة موسى....تحيتي ومحبتي

    قولك...
    Quote: ركز على هذه النقطة وجيب الدليل على أن النسخ إرجاء. وكيف يمكن الرجوع للمنسوخ ومتى ومن هو المخول له ترك الناسخ وإرجاع المنسوخ.

    يطالبني بصورة ضمنية أن أتي بدليل من كتب التراث والفقهاء وهذا ما لا يمكن لأن الفكرة الجمهورية لم يقل بها أحد من السلف..وليس هذا هو المهم ولكن المهم هو هل الفكرة الجمهورية متسقة في فهمها الجديد تماما للقران أم لا. هناك اية محكمة قام عليها الجهاد في الشريعة وهي ما يعرف باية السيف وقد نسخت جميع أيات الاسماح في القران باجماع المفسرين وبواقع الحال والتطبيق النبوي الذي جاء في الحديث "أمرت أن اقاتل الناس حتى يشهدوا الا لا اله الا الله..." وهناك اية تقول " وقل الحق من ربكم فمن شاء فليوؤمن ومن شاء فليكفر" ومثيلاتها كثر الا يكفي مجرد بقائها في القران كدليل على أنها مرجأة الى أن يحين حينها...ولك محبتي
                  

02-24-2008, 07:45 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الجهاد بالسيف ليس أصلا في الاسلام (Re: د.أحمد الحسين)

    سلام يا دكتور احمد

    واصل قواك الله
                  

02-24-2008, 08:19 PM

emad altaib
<aemad altaib
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 5300

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الجهاد بالسيف ليس أصلا في الاسلام (Re: د.أحمد الحسين)

    ـــــــــــــ
    د.أحمد الحسين
    لك السلام والرحمه :
    قال الرسول صلي الله عليه وسلم "رجعنا من الجهاد الاصغر إلي الجهاد الاكبر"
    اي جهاد النفس وقال الله تعالي (لن تنالوالبر حتي تنفقوا مما تحبون) فالانفاق هو الجهاد
    والذي تحبون هي النفس وجهاد النفس هو الاسمي غاية مع اعدائها مع نفسهاولذاتها وسؤهاقال الله تعالي (وما أبري نفسي إن النفس لأمارة بالسوء ) لترتقي للنفس المطمئنة قال تعالي( يا ايها النفس المطمئنة ارجعى لربك راضية مرضية).ومن اعداء النفس ايضا الهوي وابيلس والدنيا ...اما البر هو التقوي والاحسان وقال تعالي في قوله تعالى : ( ليس البر أن تولوا وجوهكم قبل المشرق والمغرب ولكن البر من آمن بالله واليوم الآخر والملائكة والكتاب والنبيين وآتى المال على حبه ذوي القربى واليتامى والمساكين وابن السبيل والسائلين وفي الرقاب وأقام الصلاة واتى الزكاة والموفون بعهدهم إذا عاهدوا والصابرين في البأساء والضراء وحين البأس أولئك الذين صدقوا وأولئك هم المتقون ) .
    والاحسان هوكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :"أن تعبد الله كأنك تراه فإن لم تكن تراه فإنه يــراك". وقد عرفه الصوفيه كالاتي:

    Quote: "الإحسان في القرآن الكريم"
    الإحسان مشتق من الحسن, وتدور مادته في اللغة حول الجمال في كل شيء,والإحسان ضد الإساءة وهو محسن, والحسنة ضد السيئة, واستحسنه عده حسنا, ومن معاني الحسني النظر إلى الله(عز وجل) والظفر والشهادة والعاقبة الحسنة(القاموس المحيط مادة"حسن"),ويكون انطلاقا من هنا أن نطلق الإحسان على الإخلاص,فالمحسن للشيء إنما يخلص فيه ويخرجه على أفضل وجه,ويراقب الله فيه ويتقيه,وقيمة كل امرىء ما يحسنه أي يتقنه,والمحسن أيضا هو الذي يعطي لمن يجوز عليه الإحسان,وهو بهذا مخلص متعبد لله ,وقد سأل جبريل_عليه السلام_"ما الإحسان؟"
    فقال"أن تعبد الله كأنك تراه فإن لم تكن تراه فإنه يراك" (رواه البخاري في باب الإيمان).
    فالإحسان كما يفهم من الحديث هو إخلاص النية لله ومراقبته وهو ضد الإساءة, وعلم بمواقع الحسن الاستحسان.
    والإحسان عند الصوفية هو درجة المراقبة, وهي الدرجة التي يشعر المريد أن الله يراقبه في كل شيء ويراه في كل تصرفاته ويطلع عليه في كل عمل يعمل أو يدع,أو أنه يرى الله ويشاهده ويتجه إليه بكل جوارحه وأعماله وسلوكه,حتى لم يعد يود الانفلات عن الاتجاه إليه,جذب قلبه ونوازعه فاتجهت إليه وشاهدت أنواره فلا يروم بعدا ولا ينبغي حولا, وهذه مرتبة أسمى في الحب والقرب.
    والإحسان أيضا هو مرتبة التقوى وهي مرتبة الأولياء(ألا إن أولياء الله لا خوف عليهم ولا هم يحزنون*الذين آمنوا وكانوا يتقون*لهم البشرى في الحياة الدنيا وفي الآخرة).
    والحسن يطلق وصفا للخلق والخالق(وصوركم فأحسن صوركم).
    (لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم)..(الذي أحسن كل شيء خلقه)...(ثم أنشأناه خلقا آخر فتبارك الله أحسن الخالقين)
    ووصفا للرزق(والذين هاجروا في سبيل الله ثم قتلوا أو ماتوا ليرزقنهم الله رزقا حسنا), ووصفا للوعد(ألم يعدكم ربكم وعدا حسنا), ووصفا للأجر(وبشر المؤمنين الذين يعملون الصالحات أن لهم أجرا حسنا ماكثين فيه أبدا)
    ووصفا للمتاع (وأن استغفروا ربكم ثم توبوا إليه يمتعكم متاعا حسنا), ووصفا للنبات(وأنبتها نباتا حسنا) ووصفا للقرض (من ذا الذي يقرض الله قرضا حسنا فيضاعفه له أضعافا كثيرة),ووصفا للعمل(إنا لا نضيع أجر من أحسن عملا),ووصفا للخلق وللمثوى(إن ربي أحسن مثواي),ووصفا للتعامل(فمن عفي له من أخيه شيء فاتباع بالمعروف وأداء إليه بإحسان).....
    دعا الإسلام إلى الإحسان المطلق "وأحسنوا إن الله يحب المحسنين"..,"وأحسن كما أحسن الله إليك"...وهناك الإحسان في القول"وقولوا للناس حسنا","ومن أحسن قولا ممن دعا إلى الله وعمل صالحا وقال إنني من المسلمين","وقل لعبادي يقولوا التي هي أحسن إن الشيطان ينزغ بينهم" وإحسان في العمل:"الذي خلق الموت والحياة ليبلوكم أيكم أحسن عملا", وإحسان في السلوك:"ادفع بالتي هي أحسن"وإحسان في الدعوة إلى الله :"ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة".., وإحسان في المجادلة"وجادلهم بالتي هي أحسن"..,حتى مع غير المسلمين من أهل الكتاب"ولا تجادلوا أهل الكتاب إلا بالتي هي أحسن إلا الذين ظلموا منهم"...., وإحسان في الخصومة وفي الطلاق "فإمساك بمعروف أو تسريح بإحسان"..., وإحسان في التحية" وإذا حييتم بتحية فحيوا بأحسن منها أو ردوها" وإحسان في الجزاء"هل جزاء
    اماعن الجهاد والدعوه فالننظر الي اكبر دوله فيها عدد مسلمين اليوم وهي اندنوسيالن يدخلها الي الاسلا م بحدالسيف ابدا
    ولك فائق مودي

    (عدل بواسطة emad altaib on 02-24-2008, 09:57 PM)

                  

02-25-2008, 05:34 AM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3265

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الجهاد بالسيف ليس أصلا في الاسلام (Re: emad altaib)

    الاخ صبري لك كل التحية والمعزة
    الاخ عماد تحيتي ومحبتي
    ما تقوله عن الجهاد الأكبر والجهاد الأصغر هو صحيح وهو يدل في الحقيقة على وجود مستويين للتشريع في القران مستوى يقوم على استخدام الحرب كوسيلة للدعوة في وقت كانت الحرب عمل مشروع حتى لأغراض العدوان فأستعملها الاسلام استعمالا أخلاقيا لحمل الناس على مصلحتهم ولذلك كما قال الاستاذ محمود الاسلام استخدم السيف كمبضع الجراح وليس كمدية الجزار. أما المستوى الثاني فيقوم على دعوة النفس للاسلام فان استجابت فليدعو الناس بالحسنى وبالنموذج...مع تحياتي
                  

02-25-2008, 12:03 PM

Waeil Elsayid Awad
<aWaeil Elsayid Awad
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 2843

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الجهاد بالسيف ليس أصلا في الاسلام (Re: د.أحمد الحسين)

    الاخ د احمد
    ما تقوله
    Quote: الأكبر والجهاد الأصغر هو صحيح وهو يدل في الحقيقة على وجود مستويين للتشريع في القران مستوى يقوم على استخدام الحرب كوسيلة للدعوة في وقت كانت الحرب عمل مشروع حتى لأغراض العدوان فأستعملها الاسلام استعمالا أخلاقيا لحمل الناس على مصلحتهم ولذلك كما قال الاستاذ محمود الاسلام استخدم السيف كمبضع الجراح وليس كمدية الجزار. أما المستوى الثاني فيقوم على دعوة النفس للاسلام فان استجابت فليدعو الناس بالحسنى وبالنموذج...مع تحياتي


    لا يختلف عن اعتقاد اغلب المسلمين

    للسيف وقت و للحوار كل الوقت

    يعنى القصة ما محتاجة ناسخ و منسوخ و اذا فهمنا حديث المصطفى و طابقناه مع سنته و ما فعل لما احتجنا ان نقول ان حديث نسخ كل ايات الدعوة بالحسنى
                  

02-25-2008, 05:14 PM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3265

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الجهاد بالسيف ليس أصلا في الاسلام (Re: Waeil Elsayid Awad)

    Quote: لا يختلف عن اعتقاد اغلب المسلمين

    للسيف وقت و للحوار كل الوقت

    يعنى القصة ما محتاجة ناسخ و منسوخ و اذا فهمنا حديث المصطفى و طابقناه مع سنته و ما فعل لما احتجنا ان نقول ان حديث نسخ كل ايات الدعوة بالحسنى

    الاخ وائل تحيتي ومعزتي
    لا... يختلف تماما لأن في الشريعة الثاني لا وجود ولا وق للسيف... ثم ناسخ ومسوخ دي ما قلناها نحن دي ثابتة حتى في الفقه السلفي...طيب افهم لينا حديث المصطفى عليه الصلاة والسلام وطابقو مع سنته وورينا كيف ما حنحتاج للقول بأن حديثه لم ينسخ ايات الاسماح. ووريني كيف اية مثل..(وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر) يمكن أن تكون اساس لقانون مع اية تقول ( فاذا انسلخ الاشهر الحرم فأقتلوا المشركين حيث وجدتموهم وخذوهم وأحصروهم..الخ). الاخيرة اية الجهاد والاولي اية حرية العقيدة
                  

02-25-2008, 06:16 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48834

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الجهاد بالسيف ليس أصلا في الاسلام (Re: د.أحمد الحسين)

    الجهاد بمعنى القتال شيء أساسي في الشريعة.. وهذا ما يحاول القيام به جماعة القاعدة.. وجماعة حماس.. وهو ما حاولته سلطة الإنقاذ في حرب الجنوب..

    في تقديري يا دكتور أحمد أن وقت مجادلة الناس، خاصة في هذا المنبر، بأن الجهاد ليس من أصول الإسلام وإنما من فروعه المرحلية، قد فات، ولا جدوى منه إلا من باب تعريف الناس بما قاله الأستاذ محمود.. الواقع هو الذي يرتفع الآن نحو فكر الأستاذ محمود..
    الناس في العالم يتابعون ما يحدث من حروب ومآسي وانتشار للإرهاب والإرهاب المضاد وقد سبق للجمهوريين أن حذروا من ذلك في منشور: "هذا.. أو الطوفان" .. الهوس الديني انتشر وعم، ونحن نرى الطوفان رأي العين ونحسه..

    هذا أسامة بن لادن يعترف بتفجير برجي التجارة في الولايات المتحدة.. دعوة للقراء لمتابعة هذا البوست:
    دعوة أسامة بن لادن والسلفيون الجهاديون هي الأقرب لنصوص .... فيديوهات توضيحية..


                  

02-25-2008, 06:43 PM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3265

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الجهاد بالسيف ليس أصلا في الاسلام (Re: Yasir Elsharif)

    الاخ الحبيب د. ياسر
    اوافقك تماما وغرضي فعلا ان أذكر بهذه الاساسيات التي يحاول أن يزيفها أو "يزوغ منها كبار في الحركة الاسلامية...أقرأ هذا الحديث لعلي عثمان محمد طه
    Quote: طه: مفوضية السلطة القضائية برهان بأن السودان يحترم تعدد الأديان
    الخرطوم: محمد دفع الله - ابتسام عبدالرحمن
    قال علي عثمان محمد طه، نائب رئيس الجمهورية، إن قيام مفوضية للسلطة القضائية، يعتبر خطوة لبرهان أن البلاد تحترم جميع الأديان والثقافات. وتابع طه لدى مخاطبته احتفالات السلطة القضائية بمناسبة مئوية افتتاح دار الحقانية أن الشريعة بنيت على الاعتراف بحقوق غير المسلمين، وأن جميع المجموعات سواء أمام القانون ، وأن النظام القضائي يقوم على الموازنة وأن المحكمة العليا بجنوب السودان تعمل في وحدة القضاء السوداني، الذي يعمل بمبداء العدالة بين جميع أبناء السودان ،
    فيما كشف مولانا برعي محمد سيدأحمد، رئيس الجهاز القضائي بالخرطوم، عن «75656» ألف قضية جنائية، فصلت فيها المحاكم، إلى جانب «17378» قضية مدنية، إلى جانب الفصل في «6332» استئنافا، بنسبة فصل تصل إلى 99% خلال العام الماضي.

                  

02-26-2008, 05:58 AM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3265

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الجهاد بالسيف ليس أصلا في الاسلام (Re: د.أحمد الحسين)

    up
                  

02-26-2008, 08:49 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48834

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الجهاد بالسيف ليس أصلا في الاسلام (Re: د.أحمد الحسين)

    الأكرم د. أحمد الحسين

    أحيي مثابرتك وتناولك العلمي للمسائل..

    الإسلامويون كعلي عثمان محمد طه إنتهازيون ومزيفون للشريعة.. بعد أن عجزوا عن فرض القوانين الإسلامية على الجنوب ها هو يدلي بمثل هذا القول الكاذب..



    Quote: الشريعة بنيت على الاعتراف بحقوق غير المسلمين، وأن جميع المجموعات سواء أمام القانون



    نعم هناك حقوق لغير المسلمين في الشريعة الإسلامية وهم يسمون "أهل الذمة".. وعلي عثمان يعرف تماما ماهي واجبات أهل الذمة في الشريعة الإسلامية.. "الجزية عن يد وهم صاغرون".. وعندما لم تستطع حكومتهم أن تنجز ذلك بالحرب الجهادية واضطروا إلى اتفاقية السلام الشامل بدأنا نسمع مثل هذا الهذيان..
    لقد قالها الأستاذ محمود واضحة في ذلك المنشور:

    Quote: و جاءت قوانين سبتمبر 1983 ، فشوهت الإسلام في نظر الأذكياء من شعبنا ، وفي نظر العالم ، و أساءت إلى سمعة البلاد ..

    Quote: إن هذه القوانين قد هددت وحدة البلاد ، و قسمت هذا الشعب في الشمال و الجنوب و ذلك بما أثارته من حساسية دينية كانت من العوامل الأساسية التي أدت إلى تفاقم مشكلة الجنوب .. إن من خطل الرأي أن يزعم أحد أن المسيحي لا يضار بتطبيق الشريعة .. ذلك بأن المسلم في هذه الشريعة وصي على غير المسلم ، بموجب آية السيف ، و آية الجزية .. فحقوقهما غير متساوية .. أما المواطن ، اليوم ، فلا يكفي أن تكون له حرية العبادة وحدها ، و إنما من حقه أن يتمتع بسائر حقوق المواطنة ، وعلي قدم المساواة ، مع كافة المواطنين الآخرين ..


    الحمد لله أن دعاة الشريعة السابقين قد عرفوا الآن ما كانوا يكابرون فيه.. ولسع.. حيعرفوا أكتر..

    وشكرا
    ياسر




                  

02-26-2008, 11:49 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48834

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الجهاد بالسيف ليس أصلا في الاسلام (Re: د.أحمد الحسين)

    هذه مداخلة في بوست آخر
    Re: أسئلة لدعاة قيام الدولة الاسلامية بمختلف مشاربهم (س...ن، كيزان ..... ألخ).
    ولكن لها علاقة بهذا البوست..


    Quote: الأخ شهاب كرار
    تحية طيبة وشكرا على البوست الظريف وخفيف..
    أسئلة بسيطة ومباشرة وأتمنى أن يتمكن السلفيون والأخوان المسلمون وغيرهم من المتمسكين بالنظر السلفية في الأحزاب الكبرى من الإجابة عليها وأخص د. نزار محمد عثمان وكمال فرانكلي، والدكتورة مهيرة وهاشم نوريت، ومحمد Eسليمان، ومحمد حسن العمدة وأسامة مصطفى خلف الله..

    وكما لاحظ الأخ د. أحمد فإن الفكرة الجمهورية تدعو إلى الدولة الإسلامية ولكن دعوتها هذه مختلفة تماما عن كل دعاة تطبيق الشريعة الإسلامية.. ولذا فإن الإجابة على الأسئلة هي كالآتي:

    Quote: هل ستسمحون في حال توليكم السلطة للملحدين بالدعوة للإلحاد بالطرق السلمية؟

    الإجابة نعم..

    Quote: هل ستسمحون لهم بيراد حججهم حول عدم وجود الله و تقومون بالحوار معهم بالتي هي احسن ام ستتهمونهم بإهانة الذات الالهية وبالتالي يجب قتلهم والتنكيل بهم؟

    نعم سوف يتم السماح لهم بتقديم حججهم وسوف تتم حمايتهم.. وليست هناك عقوبة على أحد بتهمة إهانة الذات الإلهية، أو استفزاز مشاعر من يؤمنون بالإله وبالذات الإلهية، مهما بدا قولهم ساخرا أو متهكما.. مثل هذا الرجل الذي يسخر من اليهودية والمسيحية والإسلام ومن الله..


    Quote: ماذا عن الملحدين من اصول اسلامية، هل سيطبق عليهم حد الردة ام ماذا؟

    لن تكون هناك عقوبة على الخروج من الإسلام، أكثر من ذلك!! كلمة الردة نفسها لن يكون لها وجود في الساحة..

    Quote: هل ستسمحون للملحدين بإصدار مطبوعات وكتب تعرف بالالحاد والفلسفة الالحادية ام لا؟

    بالتأكيد سيجد الملحدون الحرية في نشر ما يرونه بشتى الطرق السلمية..

    Quote: هل سيتم الاعتراف بالملحدين كطائفة لها خصوصيتها الفكرية؟

    بالتأكيد..

    وشكرا..

    ملحوظة: لست في حاجة لإيراد أدلة على ما أقول أكثر من أن هذه هي أسس الفكرة الجمهورية، ومن شاء سيجدها مفصلة ومبوبة في كتبها في موقع الفكرة..
    www.alfikra.org
    فمن أراد أن يتخذها فكرا له فمرحبا به ومن يرفضها فهو حر..
    ياسر
                  

02-26-2008, 05:42 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الجهاد بالسيف ليس أصلا في الاسلام (Re: د.أحمد الحسين)

    اعلي البوست للقاري المتابع والي عضوية المنبر العام

    التحية للدكتور ياسر الشريف مشغول بالهم العام من اجل التنوير والمعرفة والي دكتور احمد الحسين سلام
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de