الوهابي الطقي يقبل بحديث لقتل المرتد ويرفض العمل بحديث الرضاعة عجبي؟؟؟؟؟؟؟؟

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-04-2024, 06:07 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2008م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-22-2008, 11:23 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الوهابي الطقي يقبل بحديث لقتل المرتد ويرفض العمل بحديث الرضاعة عجبي؟؟؟؟؟؟؟؟

    حديث رضاع الكبير صحيح رواه الإمام مسلم ، و لكنه خاص و معناه محتمل للرضاعة المباشرة
    و الرضاعة عن طريق حلب اللبن و شربه و القول بالعمل به شاذ لا يُلتفت إليه ، و قد خطأت
    أمهات المؤمنين السيدة عائشة في القول به - رضي الله عنهن جميعاً - و أفتى بعدم الجواز
    جماهير العلماء و لا عبرة بمن شذ .
    اعلاه قول الطقي


    اولا القران والسنة اذا كان الخطاب خطاب لا يخصنا لماذا نتمسك به؟؟؟؟

    اولا القران والسنة اذا قبلت بهما ككل وحكمت عقلك في بعضه هذا هو الصراع الدائر الان بين العقل والنقل

    الابدال الذي تم بين الناسخ والمنسوخ هو قران ايات السف نسخت ايات السماح
    وان اردنا لايات السماح نسخ ايات السف ما هو الغلط في هذا الامر

    انا احم علي نفسي ايات السماح ولا احكم عليها ايات السيف

    لذلك عندما تجمهرت الجيوش بمحاربة النصاري والكفار بالجنوب انا لم امتثل لذلك وفضلت السجن فهو احب الي مما يدعونني اليه
    ؟؟؟؟؟؟؟ظ

    سيدي الطقي

    ساورد لك حديث الرضاعة مرة اخري وان لم تحكمه في نفسك لا تفرض علي ما احكمه لنفسي

    استغفر الله لي ولك وساعود
                  

01-22-2008, 11:28 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الوهابي الطقي يقبل بحديث لقتل المرتد ويرفض العمل بحديث الرضاعة عجبي؟؟؟؟؟؟؟؟ (Re: Sabri Elshareef)

    سيدي الشيخ الوهابي وهي كنية لفكرك الطقي
    حفظك الله
    اشكرك لمساعدة القراء علي اثبات ان حديث الرضاعة صحيح ؟؟؟

    ماذا تقول للمسلم هنا وهناك الذي يريد اتباع السنة وهو في صحيح مسلم
    وان الرضاعة خمسة رضعات مشبعات هذا اقره ابن تيمية مع مجموعة من اخرين؟

    اتفضل علينا سيدي الامام الوهابي بمقال يحسم هذا التناقض


    لان رمي انسان اخر بالكفر والزندقة ولارتداد ساهل لكن تفكيك معاني القران وسنة نبينا الكريم يجب ان نلتزمها
    انتظر الي ان اتي اليك بالحديث؟؟
                  

01-22-2008, 11:37 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الوهابي الطقي يقبل بحديث لقتل المرتد ويرفض العمل بحديث الرضاعة عجبي؟؟؟؟؟؟؟؟ (Re: Sabri Elshareef)

    [B]اتهم الترابي، الحكومة بعدم احترام الدستور والقانون ، وقال مخاطبا اسر الضحايا «إن الله سيقتص لكم حقوقكم يوم القيامة وان دماء الابرياء لن تروح هدرا»، وشن هجوما عنيفا على رجال الدين المقربين من السلطان ، وقال " انهم يحللون ويحرمون - حسب قوله - لاجل كسب ود السلطان والحفاظ على رواتبهم وحوافزهم المالية ولا يخافون الله " .[/B]

    هذا قول عراب النظام المجرم بالسودان الترابي؟؟
    فقهاء الريال والدرهم والدينار كيف يكون الحال نشوف
                  

01-22-2008, 11:47 PM

ثروت سوار الدهب
<aثروت سوار الدهب
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 7533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الوهابي الطقي يقبل بحديث لقتل المرتد ويرفض العمل بحديث الرضاعة عجبي؟؟؟؟؟؟؟؟ (Re: Sabri Elshareef)

    Very interesting

    واصل يا صبري
    حتما سأتابع
                  

01-22-2008, 11:48 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الوهابي الطقي يقبل بحديث لقتل المرتد ويرفض العمل بحديث الرضاعة عجبي؟؟؟؟؟؟؟؟ (Re: Sabri Elshareef)

    في سنن ابن ماجه:

    1934 حَدَّثَنَا أَبُو سَلَمَةَ يَحْيَى بْنُ خَلَفٍ حَدَّثَنَا عَبْدُ الْأَعْلَى عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ إِسْحَقَ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي بَكْرٍ عَنْ عَمْرَةَ عَنْ عَائِشَةَ و عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ الْقَاسِمِ عَنْ أَبِيهِ عَنْ عَائِشَةَ قَالَتْ لَقَدْ نَزَلَتْ آيَةُ الرَّجْمِ وَرَضَاعَةُ الْكَبِيرِ عَشْرًا وَلَقَدْ كَانَ فِي صَحِيفَةٍ تَحْتَ سَرِيرِي فَلَمَّا مَاتَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَتَشَاغَلْنَا بِمَوْتِهِ دَخَلَ دَاجِنٌ فَأَكَلَهَا.


    ده مصدر صحيح وله اسرائلي؟؟؟؟؟
                  

01-23-2008, 02:20 AM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الوهابي الطقي يقبل بحديث لقتل المرتد ويرفض العمل بحديث الرضاعة عجبي؟؟؟؟؟؟؟؟ (Re: Sabri Elshareef)

    [B][B][B]نكتفي بما جاء في مسند أحمد و ما ورد في سنن إبن ماجة : " حدثنا ‏ ‏أبو سلمة يحيى بن خلف ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الأعلى ‏ ‏عن ‏ ‏محمد بن إسحق ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن أبي بكر ‏ ‏عن ‏ ‏عمرة ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏و عن ‏ ‏عبد الرحمن بن القاسم ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت ‏: لقد نزلت آية الرجم و رضاعة الكبير عشرا .. ولقد كان في صحيفة تحت سريري فلما مات رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وتشاغلنا بموته دخل ‏ ‏داجن ‏ ‏فأكلها ." !!!‏ ... نحن هنا إذن أمام حادثة خطيرة ذات أبعاد كبيرة و تمس مساسا مباشرا المقدس الإسلامي بنصوصه و شخوصه !! فهنالك قرآن قد نسخ لفظا و بقي حكما أكلته دويبة " لا أدري هل كانت شاة أم ماعز أم ضب صحراوي جائع ناسخ ؟؟ " و هنالك شخصية مهمة تقول بذلك : عائشة زوج محمد !! و هنالك شخصية أخرى تدور حولها الأحداث : صحابي مشهود له بالتقوى و هو من أم المهاجرين في صلواتهم في مسجد قباء لأنه أعلمهم و أقرأهم .. و لأن محمدا كان يثني عليه و يحبه .. و يحكى أيضا أن عمر بن الخطاب قد قال فيه و هو على فراش الموت : " لو أدركني أحدُ رجلين ثم جعلت إليه الأمر لوثقت به : سالم مولى أبي حذيفة وأبو عبيدة بن الجراح " !!![/B][/B[/B]]
                  

01-23-2008, 02:22 AM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الوهابي الطقي يقبل بحديث لقتل المرتد ويرفض العمل بحديث الرضاعة عجبي؟؟؟؟؟؟؟؟ (Re: Sabri Elshareef)

    شكرا ثروت ما نجيك في شينة[/B]
                  

01-23-2008, 02:29 AM

طلال عفيفي
<aطلال عفيفي
تاريخ التسجيل: 06-20-2004
مجموع المشاركات: 4380

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الوهابي الطقي يقبل بحديث لقتل المرتد ويرفض العمل بحديث الرضاعة عجبي؟؟؟؟؟؟؟؟ (Re: Sabri Elshareef)


    Quote: الطقي يقبل بحديث لقتل المرتد ويرفض العمل بحديث الرضاعة

    مع إنو الرضاعة أشد من القتل

                  

01-23-2008, 02:57 AM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الوهابي الطقي يقبل بحديث لقتل المرتد ويرفض العمل بحديث الرضاعة عجبي؟؟؟؟؟؟؟؟ (Re: Sabri Elshareef)

    فقد أكد عمومية و شمولية هذا الحكم عدد كبير من مشايخ الإسلام منهم : بن تيمية و الألباني و أبي إسحاق الحويني ... إضافة الى رأي أم المؤمنين عائشة أحد أهم مصادر الرواية و الحديث في الإسلام إن لم تكن أهمهم جميعا و التي كانت تقول وتعمل بآية رضاع الكبير : " عشر رضعات معلومات " ثم نسخن بخمس .. و كانت عائشة تأمر أخواتها و بنات أخواتها أن يرضعن الرجال الكبار قبل دخولهم عليها في حجرتها للسؤال و الإستفتسار و الإستفتاء و الإستعلام و الإستفهام عن أمور شرعية خفية تفردت عائشة بمعرفتها و بإصدار الحكم الشرعي فيها أو تمثيل بعضها كالإغتسال مثلا أمام جمهور المسلمين السائلين المستفهمين " !!! ... و لنسأل مصادر التراث لتخبرنا عن قصة سالم مولى أبي حذيفة هذه ..و سنقتصر على البعض منها ممن له منزلة كبيرة عند جمهور الفقهاء و المسلمين ... و لنبدأ ب " موطأ مالك " : " .. حدثني ‏ ‏يحيى ‏ ‏عن ‏ ‏مالك ‏ ‏عن ‏ ‏ابن شهاب ‏ ‏أنه سئل عن رضاعة الكبير ‏ ‏فقال أخبرني ‏ ‏عروة بن الزبير ‏: ‏أن ‏ ‏أبا حذيفة بن عتبة بن ربيعة ‏ ‏وكان من ‏ ‏أصحاب رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وكان قد شهد ‏ ‏بدرا ‏ ‏وكان تبنى ‏ ‏سالما ‏ ‏الذي يقال له ‏ ‏سالم ‏ ‏مولى ‏ ‏أبي حذيفة ‏ ‏كما تبنى رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏زيد بن حارثة ‏ ‏وأنكح ‏ ‏أبو حذيفة ‏ ‏سالما ‏ ‏وهو يرى أنه ابنه أنكحه بنت أخيه ‏ ‏فاطمة بنت الوليد بن عتبة بن ربيعة ‏ ‏وهي يومئذ من المهاجرات الأول وهي من أفضل ‏ ‏أيامى ‏ ‏قريش ‏ ‏فلما أنزل الله تعالى في كتابه في ‏ ‏زيد بن حارثة ‏ ‏ما أنزل فقال : ‏ادعوهم لآبائهم هو أقسط عند الله فإن لم تعلموا آباءهم فإخوانكم في الدين ‏ ‏ومواليكم ‏!! ‏رد كل واحد من أولئك إلى أبيه فإن لم يعلم أبوه رد إلى ‏ ‏مولاه ‏ ‏فجاءت ‏ ‏سهلة بنت سهيل ‏ ‏وهي امرأة ‏ ‏أبي حذيفة ‏ ‏وهي من ‏ ‏بني عامر بن لؤي ‏ ‏إلى رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقالت يا رسول الله كنا نرى ‏ ‏سالما ‏ ‏ولدا وكان يدخل علي وأنا ‏ ‏فضل ‏ ‏وليس لنا إلا بيت واحد فماذا ‏ ‏ترى في شأنه فقال لها رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أرضعيه خمس رضعات فيحرم بلبنها وكانت تراه ابنا من الرضاعة فأخذت بذلك ‏ ‏عائشة أم المؤمنين ‏ ‏فيمن كانت تحب أن يدخل عليها من الرجال فكانت تأمر أختها ‏ ‏أم كلثوم بنت أبي بكر الصديق ‏ ‏وبنات أخيها أن يرضعن من أحبت أن يدخل عليها من الرجال وأبى سائر أزواج النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أن يدخل عليهن بتلك الرضاعة أحد من الناس وقلن لا والله ما نرى الذي أمر به رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏سهلة بنت سهيل ‏ ‏إلا رخصة من رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏في رضاعة ‏ ‏سالم ‏ ‏وحده لا والله لا يدخل علينا بهذه الرضاعة أحد فعلى هذا كان أزواج النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏في رضاعة الكبير." ... و في ما يسمى "صحيح مسلم " : " ... حدثنا ‏ ‏عمرو الناقد ‏ ‏وابن أبي عمر ‏ ‏قالا حدثنا ‏ ‏سفيان بن عيينة ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الرحمن بن القاسم ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت : ‏ ‏جاءت ‏ ‏سهلة بنت سهيل ‏ ‏إلى النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقالت يا رسول الله إني أرى في وجه ‏ ‏أبي حذيفة ‏ ‏من دخول ‏ ‏سالم ‏ ‏وهو حليفه فقال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أرضعيه قالت وكيف أرضعه وهو رجل كبير فتبسم رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وقال قد علمت أنه رجل كبير ‏ ‏زاد ‏ ‏عمرو ‏ ‏في حديثه وكان قد شهد بدرا ‏ ‏وفي رواية ‏ ‏ابن أبي عمر ‏ ‏فضحك رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم .. " .. و في نفس الصحيح أيضا وردت الحكاية كالآتي : " ‏و حدثنا ‏ ‏إسحق بن إبراهيم الحنظلي ‏ ‏ومحمد بن أبي عمر ‏ ‏جميعا ‏ ‏عن ‏ ‏الثقفي ‏ ‏قال ‏ ‏ابن أبي عمر ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الوهاب الثقفي ‏ ‏عن ‏ ‏أيوب ‏ ‏عن ‏ ‏ابن أبي مليكة ‏ ‏عن ‏ ‏القاسم ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏أن ‏ ‏سالما ‏ ‏مولى ‏ ‏أبي حذيفة ‏ ‏كان مع ‏ ‏أبي حذيفة ‏ ‏وأهله في بيتهم فأتت تعني ابنة ‏ ‏سهيل ‏ ‏النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقالت إن ‏ ‏سالما ‏ ‏قد بلغ ما يبلغ الرجال وعقل ما عقلوا وإنه يدخل علينا وإني أظن أن في نفس ‏ ‏أبي حذيفة ‏ ‏من ذلك شيئا فقال لها النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أرضعيه تحرمي عليه ويذهب الذي في نفس ‏ ‏أبي حذيفة ‏ ‏فرجعت فقالت إني قد أرضعته فذهب الذي في نفس ‏ ‏أبي حذيفة ‏." !!! ... و هكذا فإنه من الصعب عدم الإعتراف بهذه الحادثة أو حكمها الشرعي الذي إختلف فيه الكثير من " الصحابة " و الفقهاء فمنهم من أخذ برأي "أمهات المؤمنين" اللواتي إعتبرن رضاعة الكبير ربما كان رخصة لسالم وحده لأنهن لم يسمعن بها ...!!! و منهم من أخذ برأي عائشة التي كانت على علم بتلك الآية القرآنية التي أكلتها دويبة و التي عملت بها بعد وفاة زوجها محمد !! ..لكن الرأي السائد لدى الكثير من الفقهاء بعد تورطهم بصحة الرواية هو التملص من رأي عائشة بطرق ملتوية كالقول أن الرخصة كانت لسالم فقط أو أن المقصود بالرضاعة هي سكب الحليب في إناء دون إلتقام الثدي و مص الحلمة مع أن ثدي المرأة لايدر حليبا دوما إلا بعد الحمل و الولادة ..!! و بعد الزوبعة التي أثارها عزت عطية بفتواه حول السماح برضاعة زملاء العمل لزميلاتهم و بعد ردود فعل الشارع العربي الإسلامي العنيفة التي تراوحت بين الصدمة و الذهول و عدم التصديق و الإشمئزاز و الإستهزاء .. و ربما تحت ضغوط كبيرة من مشايخ الأزهر و غيره من المشايخ .. إضطر د. عزت عطية رئيس قسم الحديث وعلومه بكلية أصول الدين جامعة الأزهر الى التنازل و قدم إعتذاره عن فتواه التي أباحت إرضاع المرأة زميلها في العمل لمنع الخلوة المحرمة بينهما... معتبرا أن رضاعة الكبير " .. كانت لواقعة خاصة وأن الرضاعة بالصغر هي التي ثبت بها التحريم. " !!! و هو يعلم علم اليقين أنه يخالف نفسه و إعتقاده بعد تنازله الذي جاء سريعا !! مع إعترافه في بيان له : " أن ما أثير حول موضوع إرضاع الكبير كان نقلاً عن الأئمة ابن حزم وابن تيمية وابن القيم والشوكاني وأمين خطاب وما استخلصه من كلام ابن حجر. " .. متجاهلا حديث عائشة المروي في " الصحاح " !!!
    و لو تركنا جانبا فتوى و إعتذار عزت عطية لأنها كانت زوبعة لم تثبت و لم تنفي صحة أن رضاع الكبير هي مما أنزل من القرآن في عهد محمد .. فإن السؤال يبقى مشروعا حول صحة ما ورد في الصحاح ؟؟
                  

01-23-2008, 03:53 AM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الوهابي الطقي يقبل بحديث لقتل المرتد ويرفض العمل بحديث الرضاعة عجبي؟؟؟؟؟؟؟؟ (Re: Sabri Elshareef)

    في الصحيحين : البخاري ( 4000 ، 5088 ) ومسلم ( 1453 )
                  

01-23-2008, 05:31 AM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الوهابي الطقي يقبل بحديث لقتل المرتد ويرفض العمل بحديث الرضاعة عجبي؟؟؟؟؟؟؟؟ (Re: Sabri Elshareef)

    ثم إن آية الرجم قد نسخت تلاوتها من المصحف وبقي العمل بما دلت عليه بإجماع الأمة،
                  

01-23-2008, 06:20 AM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الوهابي الطقي يقبل بحديث لقتل المرتد ويرفض العمل بحديث الرضاعة عجبي؟؟؟؟؟؟؟؟ (Re: Sabri Elshareef)



    - أحاديث أم المؤمنين عائشة - السيد مرتضى العسكري ج 1 ص 354 : -

    رأيها في رضاع الكبير :


    كانت أم المؤمنين عائشة على أثر إرجاع إليها في السنن منذ عهد الخليفتين حتى عصر معاوية عدا علي بن أبي طالب أكثر أمهات المؤمنين حاجة لملاقاة المستفتين .

    كما أنها اشتركت في حوادث سياسية عنيفة مما لم نعهد



    لغيرها من أمهات المؤمنين أن يشتركن في نظائرها . فلعل هذا وذاك كان الباعث لها أن تتأول في حديث رضاع سالم مولى أبي حذيفة خلافا لسائر أمهات المؤمنين .

    وحديث رضاع سالم في مسند أحمد ( 226 ) كما يلي : عن عائشة قالت : أتت سهلة بنت سهيل بن عمرو ، وكانت تحت أبي حذيفة بن عتبة رسول الله صلى الله عليه وآله ، فقالت : إن سالما مولى أبي حذيفة يدخل علينا ، وأنا فضل ( * ) ، وإنا كنا نراه ولدا ، وكان أبو حذيفة تبناه كما تبنى رسول الله صلى الله عليه وآله زيدا ، فأنزل الله : " أدعوهم لآبائهم هو أقسط عند الله " ، فأمرها رسول الله صلى الله عليه وآله عند ذلك أن ترضع سالما ، فأرضعته خمس رضعات ، وكان بمنزلة ولدها من الرضاعة ، فبذلك كانت تأمر أخواتها وبنات أخواتها أن يرضعن خمس رضعات من أحبت عائشة أن يراها ، ويدخل عليها ، وإن كان كبيرا ، خمس رضعات ، ثم يدخل عليها ، وأبت أم سلمة وسائر أزواج النبي صلى الله عليه وآله أن يدخلن عليهن بتلك الرضاعة أحدا من الناس حتى يرضع في المهد ، وقلن لعائشة : والله ما ندري لعلها كانت رخصة من رسول الله لسالم دون الناس .
                  

01-24-2008, 10:31 AM

ثروت سوار الدهب
<aثروت سوار الدهب
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 7533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الوهابي الطقي يقبل بحديث لقتل المرتد ويرفض العمل بحديث الرضاعة عجبي؟؟؟؟؟؟؟؟ (Re: Sabri Elshareef)

    Quote: حديث رضاع الكبير صحيح رواه الإمام مسلم ، و لكنه خاص و معناه محتمل للرضاعة المباشرة
    و الرضاعة عن طريق حلب اللبن و شربه و القول بالعمل به شاذ لا يُلتفت إليه ، و قد خطأت
    أمهات المؤمنين السيدة عائشة في القول به - رضي الله عنهن جميعاً - و أفتى بعدم الجواز
    جماهير العلماء و لا عبرة بمن شذ .


    هل طق طق الطقي بهذا الكلام ام تراه زورا و بهتانا و إفكا
    و لإيليا ابو ماضي خالص الحكمة
                  

01-24-2008, 01:02 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الوهابي الطقي يقبل بحديث لقتل المرتد ويرفض العمل بحديث الرضاعة عجبي؟؟؟؟؟؟؟؟ (Re: Sabri Elshareef)

    الاخ ثروت


    تحياتي

    وفقهاء التيه والتيك اوي سهل لديهم/ن تكفيير واغتيال المسالمين/ات

    اما في حالة ازدواج الملك مع فقهالوهابي
    او في حالة الطقي قلبه مع اطفال فلسطين وليس اطفال دارفور لان هذا يسهل النكتوت
    مع العلم ان اطفال فلسطين شيخ دولته يريد التطبيع بل بد مع اسرائيل ولا يقول له هذا غلط

    اما السعودية فعمرت ديار الشيعه بلبنان يعني سب الشيعه من الوهابية غير مقبول
    حاجات كتيرة اتمني ان اجد وقتا مساء اليوم او غدا لانزالها تدحض فريه الهوس الديني
                  

01-24-2008, 01:54 PM

النذير حجازي
<aالنذير حجازي
تاريخ التسجيل: 05-10-2006
مجموع المشاركات: 7159

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الوهابي الطقي يقبل بحديث لقتل المرتد ويرفض العمل بحديث الرضاعة عجبي؟؟؟؟؟؟؟؟ (Re: Sabri Elshareef)

    المناضل الفاضل صبري الشريف، تحياتي لك وأنت ممسكاً بجذوة النضال
    لتعرية أمثال هذا الشيخ الجهلول، ديل ناس كالأنعام أو أضل سبيلاً
    لايحكمون عقولهم أبداً، ويتبعون كل السخف الذي يكتبه ساداتهم وكبرائهم
    وكأنه كلام منزل من عند الله، وتعالى الله عن ذلك علواً كبيراً.

    وفى إنتظار عودة هذا الشيخ الجهلول وصحبه، وأظن أنه مشغول بقصيدته
    التى أسماها الشموع، ياخي السودان دا ما أكتر من تمنين فى المائة
    من أراضيه مقطوع منها الكهرباء، يعني هسا نتوقع من شيخنا الطقي دا
    يقوم يفتح لكل قرية ولكل منطقة من مناطق السودان بوست؟! لأني شايفو
    زعلان شديد لأنو غزة قطعوا منها الكهرباء، وياأبو الشيوخ كرامة ما كفت
    أهل بيتها حرام
                  

01-24-2008, 05:57 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الوهابي الطقي يقبل بحديث لقتل المرتد ويرفض العمل بحديث الرضاعة عجبي؟؟؟؟؟؟؟؟ (Re: Sabri Elshareef)

    شكرا النذير
    وقاسم ابوزيد يقول

    والضحكة في الخاطر قبل ما تمرق تموت

    ديل شيوخ الوهابية يسبحوا بحمد الريال والدرهم والدينار واذا نقلت بصرك للتاريخ يفيض لك بالحكاوي لامثال هؤلاء

    لقد حزنوا علي اختطاف الاطفال من منظمة فرنسية
    لكن اغتيال الطفل بايدي حكومة الفساد والسوء لا يهم
    ولا تذرف الدموع علي اطفال الجنوب او الغرب او الشرق
    وليس ببعيد اغتيال طفلا في كجبار من اجل ان تتم اقامة سد من السدود


    وشيخ الطقي الوهابي المدافع عن ملك السعودية العضوض و فقيه في دولة حمد التي تخلق علاقات طيبة مع اسرائيل وهو يسب اليهود والنصاري
    ويدعو بالويل لهم من منبره لا يفتح فمه مدينا عمايل الملك العضوض او تحريض الدول العربية علي خلق علاقات مع اسرائيل انا اؤيد هذا الطرح لاني ليس متوركا
    اذا حماس او فتح او فلسطينيي الشتات يعتبر بعض منهم ان ادارة اسرائيل افضل لهم من ادارة فتح او حماس

    للعقل المسلم ازدواجية في الرؤي خاصة هؤلاء المهوسيين/ات
    لابد من فضح التناقض الذي يدور بمخيلتهم/ن


    ممكن ينجر له قصيدة جديدة يلحق بها السوق

    وممكن بعد فترة يجيك يقول ان الشعراء يتبعهم الغاوون وتجد من يقف ضد الشعر والرواية

    لقد ابدلوا قول عبد الله الطيب الذي رثي الاستاذ الشهيد بقصيدة يعبر فيها عن اعجابه بالاستاذ ويرفض المحكمة المهزلة
    ودونك مقالات منصور خالد وقصيدة لازهري الحاج

    وقصائد ومقالات كتيرة لكن العقل السلفي

    جعل النجاشي النصراني مسلما

    وارزك طون اروك صلي عليه في الكنيسة والمسجد والترابي قال انه اسلم بعد ان مات اروك
    عقل خرب

    قال درويش

    في كل مئذنة حاو او مغتصب

    يدعو لاندلس ان حوصرت حلب
                  

01-26-2008, 07:36 AM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الوهابي الطقي يقبل بحديث لقتل المرتد ويرفض العمل بحديث الرضاعة عجبي؟؟؟؟؟؟؟؟ (Re: Sabri Elshareef)

    قد جاء في صحيح البخاري نفسه (.... عن مسروق عن عائشة انه ذكر عندها ما يقطع الصلاة فقالوا الكلب والحماروالمرأة , قالت : لقد جعلتمونا كلابا لقد رأيت النبي عليه السلام واني بينه وبين القبلة وانا مضجعة علي السرير فتكون لي الحاجة فاكره ان استقبله فانسل انسلالاً من عند رجليه " (صحيح البخاري، المرجع السابق، ج1, ص 136).[x



    الشيخ الوهابي حفظه الله الطقي ابن خور طقت والشاعر العظيم
    اريد ان افقه هذا الحديث هل المراة مساوية للكلب والحمار بتقطع الصلاة وهذا في صحيح البخاري؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                  

01-26-2008, 07:46 AM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الوهابي الطقي يقبل بحديث لقتل المرتد ويرفض العمل بحديث الرضاعة عجبي؟؟؟؟؟؟؟؟ (Re: Sabri Elshareef)

    سيدي الطقي



    سؤالي يا فضيلة الشيخ
    ان حريقة شبت بمدرسة في المملكة التي انت تدافع عنها وعن ارتباط الملك مع فقهاء الضرورة الوهابيين

    وكانت المدرسة بالقرب من جماعة رجال هل يجوز انقاذ اؤلئك الطالبات ام لا؟؟؟؟؟؟

    (عدل بواسطة Sabri Elshareef on 01-26-2008, 07:59 AM)

                  

02-01-2008, 03:00 AM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الوهابي الطقي يقبل بحديث لقتل المرتد ويرفض العمل بحديث الرضاعة عجبي؟؟؟؟؟؟؟؟ (Re: Sabri Elshareef)

    فوق فوق
                  

02-01-2008, 03:03 AM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الوهابي الطقي يقبل بحديث لقتل المرتد ويرفض العمل بحديث الرضاعة عجبي؟؟؟؟؟؟؟؟ (Re: Sabri Elshareef)

    "صحيح مسلم " : " ... حدثنا ‏ ‏عمرو الناقد ‏ ‏وابن أبي عمر ‏ ‏قالا حدثنا ‏ ‏سفيان بن عيينة ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الرحمن بن القاسم ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت : ‏ ‏جاءت ‏ ‏سهلة بنت سهيل ‏ ‏إلى النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقالت يا رسول الله إني أرى في وجه ‏ ‏أبي حذيفة ‏ ‏من دخول ‏ ‏سالم ‏ ‏وهو حليفه فقال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أرضعيه قالت وكيف أرضعه وهو رجل كبير فتبسم رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وقال قد علمت أنه رجل كبير ‏ ‏زاد ‏ ‏عمرو ‏ ‏في حديثه وكان قد شهد بدرا ‏ ‏وفي رواية ‏ ‏ابن أبي عمر ‏ ‏فضحك رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم .. " .. و في نفس الصحيح أيضا وردت الحكاية كالآتي : " ‏و حدثنا ‏ ‏إسحق بن إبراهيم الحنظلي ‏ ‏ومحمد بن أبي عمر ‏ ‏جميعا ‏ ‏عن ‏ ‏الثقفي ‏ ‏قال ‏ ‏ابن أبي عمر ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الوهاب الثقفي ‏ ‏عن ‏ ‏أيوب ‏ ‏عن ‏ ‏ابن أبي مليكة ‏ ‏عن ‏ ‏القاسم ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏أن ‏ ‏سالما ‏ ‏مولى ‏ ‏أبي حذيفة ‏ ‏كان مع ‏ ‏أبي حذيفة ‏ ‏وأهله في بيتهم فأتت تعني ابنة ‏ ‏سهيل ‏ ‏النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقالت إن ‏ ‏سالما ‏ ‏قد بلغ ما يبلغ الرجال وعقل ما عقلوا وإنه يدخل علينا وإني أظن أن في نفس ‏ ‏أبي حذيفة ‏ ‏من ذلك شيئا فقال لها النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أرضعيه تحرمي عليه ويذهب الذي في نفس ‏ ‏أبي حذيفة ‏ ‏فرجعت فقالت إني قد أرضعته فذهب الذي في نفس ‏ ‏أبي حذيفة ‏." !!
                  

02-01-2008, 04:05 AM

عزالدين محمد عثمان
<aعزالدين محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 07-13-2006
مجموع المشاركات: 1270

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الوهابي الطقي يقبل بحديث لقتل المرتد ويرفض العمل بحديث الرضاعة عجبي؟؟؟؟؟؟؟؟ (Re: Sabri Elshareef)

    الأخ الاكرم صبري تحياتي وسلامي
    كلامك تقيل عليهم وماعندهم جواب
    مباشر دايما يلفو ويدوروا..


    Quote: "صحيح مسلم " : " ... حدثنا ‏ ‏عمرو الناقد ‏ ‏وابن أبي عمر ‏ ‏قالا حدثنا ‏ ‏سفيان بن عيينة ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الرحمن بن القاسم ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت : ‏ ‏جاءت ‏ ‏سهلة بنت سهيل ‏ ‏إلى النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقالت يا رسول الله إني أرى في وجه ‏ ‏أبي حذيفة ‏ ‏من دخول ‏ ‏سالم ‏ ‏وهو حليفه فقال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أرضعيه قالت وكيف أرضعه وهو رجل كبير فتبسم رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وقال قد علمت أنه رجل كبير ‏ ‏زاد ‏ ‏عمرو ‏ ‏في حديثه وكان قد شهد بدرا ‏ ‏وفي رواية ‏ ‏ابن أبي عمر ‏ ‏فضحك رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم .. " .. و في نفس الصحيح أيضا وردت الحكاية كالآتي : " ‏و حدثنا ‏ ‏إسحق بن إبراهيم الحنظلي ‏ ‏ومحمد بن أبي عمر ‏ ‏جميعا ‏ ‏عن ‏ ‏الثقفي ‏ ‏قال ‏ ‏ابن أبي عمر ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الوهاب الثقفي ‏ ‏عن ‏ ‏أيوب ‏ ‏عن ‏ ‏ابن أبي مليكة ‏ ‏عن ‏ ‏القاسم ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏أن ‏ ‏سالما ‏ ‏مولى ‏ ‏أبي حذيفة ‏ ‏كان مع ‏ ‏أبي حذيفة ‏ ‏وأهله في بيتهم فأتت تعني ابنة ‏ ‏سهيل ‏ ‏النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقالت إن ‏ ‏سالما ‏ ‏قد بلغ ما يبلغ الرجال وعقل ما عقلوا وإنه يدخل علينا وإني أظن أن في نفس ‏ ‏أبي حذيفة ‏ ‏من ذلك شيئا فقال لها النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أرضعيه تحرمي عليه ويذهب الذي في نفس ‏ ‏أبي حذيفة ‏ ‏فرجعت فقالت إني قد أرضعته فذهب الذي في نفس ‏ ‏أبي حذيفة ‏." !!


    انا عندي سؤال محيرني انه
    في كل هذه الاحاديث يكون الحل
    ارضعيه وكانت السيده
    عائشه لايدخل عليها الرجل
    الا بعد ان يرضعوه خمسه رضعات
    السؤال من اين ياتين بلبن الرضاعه
    هذا هل كن هؤلاء النسوه في ذلك
    الزمان يدررن اللبن بدون ولاده
    ولا المقصود اي لبن حتي لو كان من بهيمه؟؟
    فهمونا..
    ولك مودتي
                  

02-01-2008, 04:30 AM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الوهابي الطقي يقبل بحديث لقتل المرتد ويرفض العمل بحديث الرضاعة عجبي؟؟؟؟؟؟؟؟ (Re: Sabri Elshareef)

    لكن الرأي السائد لدى الكثير من الفقهاء بعد تورطهم بصحة الرواية هو التملص من رأي عائشة بطرق ملتوية كالقول أن الرخصة كانت لسالم فقط أو أن المقصود بالرضاعة هي سكب الحليب في إناء دون إلتقام الثدي و مص الحلمة مع أن ثدي المرأة لايدر حليبا دوما إلا بعد الحمل و الولادة .
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de