بصات بابا قربة للخرطوم: 2400 .. أسوة بأسطول الشركة فى أبوجا و التجربة النيجيرية

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-11-2024, 06:12 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2008م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-18-2008, 06:48 PM

اسعد الريفى
<aاسعد الريفى
تاريخ التسجيل: 01-21-2007
مجموع المشاركات: 6925

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
بصات بابا قربة للخرطوم: 2400 .. أسوة بأسطول الشركة فى أبوجا و التجربة النيجيرية

    الخرطوم ترتب لاستيراد «4200» بص خلال تسع سنوات
    الخرطوم ـ نبوية سر الختم
    وقعت ولاية الخرطوم أمس بمباني رئاسة الولاية وبحضور والي الخرطوم عبد الحليم اسماعيل المتعافي ،على مذكرة تفاهم مع الشركة الوطنية المتحدة لقيام شراكة بتوريد بصات للعمل بولاية الخرطوم، وقع عن الولاية وزير التخطيط العمراني المهندس عبدالوهاب محمد عثمان ،ووقع عن الشركة المتحدة رئيس مجلس ادارتها بابا قربا ، ونصت المذكرة على ان تقوم الشركة بتوريد «4200» بص في الفترة ما بين 2008 ــ 2017 ، تبدأ هذا العام بتوريد عدد «150» بصاً برأسمال اول قدره مليون يورو.
    وتمتلك الشركة الوطنية اسطول البصات العامل في مدينة «ابوجا» النيجيرية، كما تعمل بالشراكة مع شركة كومل البرازيلية التي تقوم بتصنيع بصات النقل الكبيرة ماركة «المارسيدس».
    وقال مندوب الشركة بابا قربا، ان شركته ستعمل من خلال هذه التجربة على تقديم نموذج لنظام النقل والمواصلات في افريقيا ، واضاف بأن شركاءهم البرازيليين سيصلون الخرطوم في غضون الايام القليلة القادمة لاجراء الدراسات اللازمة.
    من جهته، رحب المتعافي بالشركة ،وقال ان التجربة تعكس تشجيع الولاية للقطاع الخاص للعمل في مجال البصات.
    من جانبه، اكد المهندس عبدالوهاب ان الشراكة الجديدة لا تلغي عمل الشركة التي انشئت من قبل وتعثر حصولها على التمويل، مؤكداً ان المجال في قطاع النقل والمواصلات بالولاية مفتوح للجميع، لان البصات هي الحل الامثل للأزمة المرورية في وسط واطراف العاصمة.
                  

01-18-2008, 07:00 PM

اسعد الريفى
<aاسعد الريفى
تاريخ التسجيل: 01-21-2007
مجموع المشاركات: 6925

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بصات بابا قربة للخرطوم: 2400 .. أسوة بأسطول الشركة فى أبوجا و التجربة النيجيرية (Re: اسعد الريفى)

    Quote: قرار إيقاف الغاز للسيّارات يواجه معارضه حادة من أصحاب الأمجاد
    الخرطوم : «الوطن»
    أصطدم قرار وزارة الطاقة والتعدين بايقاف غاز السيارات بسخط وعدم رضا من قبل سائقي الأمجاد، واعتبر سائقو وأصحاب الأمجاد القرار بانه جائر وظالم، ولا مبرر له، وقالوا إنه سيشرد آلافاً من الأسر، وامتعض اصحاب الأمجاد من القرار، وقالوا إنهم كشباب ضاع مستقبلهم باعتبار أن اغلبهم طلاب يصرفون على دراستهم وأسرهم، وأشاروا إلى أن القرار جاء لمصلحة جهات معيّنة ، وشددوا على أنه لابد من إعادة النظر في القرار.
    الوطن العدد رقم: 1669
    2008-01-17



    Quote: ادارة المرورتسعى لحل مشكلة (الهايس والامجاد)
    الخرطوم: حافظ الخير
    اعلن مدير الادارة العامة للمرور اللواء احمد امام التهامى ان ادارته تقدمت بمذكرة الى مدير عام قوات الشرطة الفريق اول محجوب حسن سعد لحل مشكلة منع الحافلات الصغيرة (الهايس والامجاد) من الدخول الى منطقة وسط الخرطوم. وابلغ التهامى الصحافيين امس انه طلب من المدير العام فى المذكرة حل المشكلة مع جهات الاختصاص، واكد ان منع هذه السيارات من دخول منطقة وسط الخرطوم ادى الى انحسار دخلها اليومى مما انعكس سلباً على الاسر التى تعتمد عليها فى معيشتها وعلى الالتزامات المالية الاخرى لاصحابها، واعرب عن امله فى ان تجد المشكلة الحل.




    Quote: (النحلة) تناشد الرئاسة والطاقة بمراجعة زيادة أسعار الغاز
    الخرطوم: هالة حمزة
    ناشدت شركة النحلة للبترول رئيس الجمهورية المشير عمر البشير والدكتور عوض الجاز وزير الطاقة والتعدين التدخل لإعادة النظر في زيادة اسعار غاز السيارات من منطلق حرصهم على كل ما من شأنه خدمة الوطن والمواطنين.
    ونفت الشركة بصورة قاطعة قيامها باستيراد اي سيارات تعمل بالغاز، وابانت ان هناك الآلاف من اسر الشهداء واصحاب المعاشات يمتلكون سيارات تعمل بالغاز فقط ويعتمدون عليها في معيشتهم وملكت بواسطة الهيئة الخيرية لدعم القوات المسلحة بالإضافة لجهات اخرى. وأشارت الشركة إلى ان الغاز المستهلك في السيارات يشكل فقط نسبة 4% من الانتاج اليومي لمصفاة الخرطوم وفق احصائيات عام 2007م بالإضافة إلى تنويه الشركة بأن الاتجاه العالمي الآن التوسع في استعمال الغاز حيث وضح انه أفضل وقود صديق للبيئة خاصة في المدن، مشيرة إلى ان هناك عشرات السيارات العاملة بالغاز في جميع انحاء العالم.
    السودانى العدد رقم: 784 2008-01-18




    Quote: بسبب زيادة أسعار غاز السيارات .. أصحاب «الأمجادات» يصرخون
    قامت «الوطن» بجولة استطلاعية وسط سائقي المركبات التي تعمل بالغاز لمعرفة الأثر الذي تركته الزيادة الأخيرة في أسعار غاز السيارات ورد فعل المتضررين.. فيما دعا أصحاب المركبات الى إبداء رفضهم لهذه الزيادة غير المقبولة دون القيام بأي فوضى أو مظاهرات بأسلوب يعكس تضررهم منها يوم غد الثلاثاء بميدان المولد بالخرطوم الساعة التاسعة صباحاً.الى تفاصيل الاستطلاع
    إعلان مهم
    دعوة إلى جميع أصحاب المركبات التي تعمل بوقود الغاز الى إبداء رفضهم للزيادة غير المقبولة.
    وذلك دون القيام بأي فوضى أو مظاهرات وبأسلوب حضاري يعكس تضررهم من زيادة الوقود من 550 إلى 1200 دينار.
    المكان: ميدان المولد (السجانة).
    الزمان: الثلاثاء الموافق 23/1/2007م الساعة التاسعة صباحاً.
    وللأهمية المرجو الحرص على الحضور.
    ملحوظة:
    كل من يملك الإعلان نرجو منه النسخ والتوزيع.
    قال خالد البلال سائق أمجاد: إن هذه الزيادة غير مبررة ولا منطقية فقد زادت عن السعر الأصلي بنسبة 118% مما يزيد العبء علينا فقد لجئنا لهذه المهنة بعد أن أُغلقت الأبواب أمامنا كخريجين وامتهنا هذه المهنة لنوفر لأسرنا لقمة عيش بالحلال.
    الوطن العدد رقم: 1669
    2008-01-17
    http://www.alwatansudan.com/index.php?type=3&id=4484&bk=1[/QUOTE]
                      

01-19-2008, 07:52 AM

اسعد الريفى
<aاسعد الريفى
تاريخ التسجيل: 01-21-2007
مجموع المشاركات: 6925

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بصات بابا قربة للخرطوم: 2400 .. أسوة بأسطول الشركة فى أبوجا و التجربة النيجيرية (Re: اسعد الريفى)

    من موقع ولاية الخرطوم على الانترنت http://www.khartoumstate.gov.sd/index.php

    Quote: ولاية الخرطوم
    وزراة المالية والاقتصاد والقوى العاملة
    إعلان تصفية
    شركة مواصلات ولاية الخرطوم

    بهذا يعلن المصفى الرسمى لشركة مواصلات ولاية الخرطوم كافة الدائنين
    للشركة لمقابلة المصفى الرسمى للشركة للنظر فى سداد استحقاقاتهم لدى الشركة خلال خمسة عشر يوماً من تاريخ هذا الاعلان.
    وعلى كافة المدينين للشركة التكرم بمقابلة المصفى الرسمى للشركة لسداد ماعليهم من مديونيات بمقر المصفى الرسمى بوزارة المالية والاقتصاد والقوى العاملة بولاية الخرطوم وذلك خلال فترة خمسة عشر يوماً من تاريخ نشر هذا الاعلان.
    وجزاكم الله خيراً
    قرشي بين عبد البين
    المستشار القانوني بوزارة المالية والاقتصاد
    والقوى العاملة – ولاية الخرطوم
    المصفى الرسمى للشركة
    http://www.khartoumstate.gov.sd/tender/tender_krt.php[/QUOTE]
                      

01-19-2008, 09:09 AM

Mohamed Elbashir
<aMohamed Elbashir
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 819

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بصات بابا قربة للخرطوم: 2400 .. أسوة بأسطول الشركة فى أبوجا و التجربة النيجيرية (Re: اسعد الريفى)

    تحياتى أبو السعود
    غايتو الواحد يخش يقرأ المنغصات دى و ما يعرف يقول أى حاجه غير اللهم نسألك اللطف بنا و كان الله فى عون أهلنا فكم من الأسر فقدت و ستفقد مصدر رزقها بالقرارات الأرتجاليه دى

    و بعدين نحن ناقصين القرب عشان يستوردوهم لينا من بره
    الناس ديل مافى ود حلال يقول ليهم خافو يوم تلقون فيه من أمدكم بالسلطه و الجاه !!!

    محمد على
                  

01-19-2008, 12:16 PM

اسعد الريفى
<aاسعد الريفى
تاريخ التسجيل: 01-21-2007
مجموع المشاركات: 6925

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بصات بابا قربة للخرطوم: 2400 .. أسوة بأسطول الشركة فى أبوجا و التجربة النيجيرية (Re: Mohamed Elbashir)

    الاخ محمد البشير
    تحياتى و سلامى بعيدا عن المنغصات (التاريخية)
    تعرف فى مشاريع كدا .. عشان تمشى و تبقى حقيقة لازم
    ناس الحافلات .. يتجهجهوا الى ان يتلاشوا
    و ناس .. يتلاشوا من غير ما يتجهجهوا ..
    و الشركة الكان اسمها مواصلات العاصمة .. تتحل و تتصفى
    لان المرحلة
    عاوزه قربه ..
    و قربه ..جاى
    ليبدأ من حيث أبتدأ الاخرون
    و الملاحظة الملفتة انهم اعتبروا ان التجربة النيجيرية فى ابوجا .. هى المعيار ..
    و لا شك أن الجواب من عنوانو
    و المويه تكضب الغطاس ...
                  

01-19-2008, 09:19 AM

abubakr
<aabubakr
تاريخ التسجيل: 04-22-2002
مجموع المشاركات: 16044

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بصات بابا قربة للخرطوم: 2400 .. أسوة بأسطول الشركة فى أبوجا و التجربة النيجيرية (Re: اسعد الريفى)

    ياا سعد من هو بابا هذا ؟؟ ولماذا نيجريا التي زكمت عفانة فساد حكامها وشركاتها انوف كل العالم طيلة العقود الخمس الماضيات حتي صار الفساد ملازما لاسم نايجريا ..حتي في الشبكة الاليكترونية فهناك NOGERIAN (419)SCAM والذي من شهرته fbi افردت له ال مكتبا خاصا للشكاوي .. لماذا تحتكر هذه الشركة النايجرية امر توريد بصات الي السودان؟؟ لماذا لا تقوم بهذا الامر شركة سودانية (حتي ولو فيها كلام اهو سودانية ) او دولة صناعية من خلال البرتوكولات الاقتصادية الكثيرة ....!!!! ياعالم ارحمو اجيال السودان القادمة ... يارب يا كريم الطف بالسودان ...

    (عدل بواسطة abubakr on 01-19-2008, 09:22 AM)

                  

01-19-2008, 09:39 AM

Mohamed Kheir

تاريخ التسجيل: 11-25-2006
مجموع المشاركات: 109

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بصات بابا قربة للخرطوم: 2400 .. أسوة بأسطول الشركة فى أبوجا و التجربة النيجيرية (Re: abubakr)

    اعزائي...
    الهم الا اذا كانت الشركة النيجيرية فيها رؤوس اموال وطنية كافية قادرة علي التاثير في سياسة تلك الشركة...والا ليس من الذكاء ان ترهن مصير قطاع مهم في الاقتصاد في ايدي رؤوس اموال ليس لها مصلحة سوي الربحية
    علي ما اعتقد ان ولاة الامر لهم من الخبرة والعلم ما يكفي خاصة وان اسم واحد من اشطر الاقتصادين ورد اسمه موقعا عن الولاية....
    ليس هناك افضل من الاعتماد علي راس المال الوطني ان وجد في مثل هذه القطاعات الحيوية....
    والله المستعان
    محمد
                  

01-19-2008, 10:15 AM

abubakr
<aabubakr
تاريخ التسجيل: 04-22-2002
مجموع المشاركات: 16044

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بصات بابا قربة للخرطوم: 2400 .. أسوة بأسطول الشركة فى أبوجا و التجربة النيجيرية (Re: Mohamed Kheir)

    Quote: علي ما اعتقد ان ولاة الامر لهم من الخبرة والعلم ما يكفي خاصة وان اسم واحد من اشطر الاقتصادين ورد اسمه موقعا عن الولاية....


    ارجو ذلك ؟؟ ولكن هل طرحت الباصات في عطاء وومزايدة وفق معايير دولية وقوانين المراجع العام ..الخ .. كيف تم اختيار هذهالشركة ولماذا ؟؟ ولماذا 2400 وليس مثر عشرة الف او مائة ؟؟؟؟هذا مال عام يخص الناس الان وديون تخص اجيال قادمة فلماذل لا يتمكن هؤلاء من حقيقة تفاصيل هذه المشاريع ؟؟؟اية ضمانات لدي هذا الاقتصادي الذي وقع ؟؟؟ في زمن صارت حتي الفتاوي الدينية تصدر لصالح السلطان فما بال فتاوي الدنيا .....؟؟
                  

01-21-2008, 06:50 AM

اسعد الريفى
<aاسعد الريفى
تاريخ التسجيل: 01-21-2007
مجموع المشاركات: 6925

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بصات بابا قربة للخرطوم: 2400 .. أسوة بأسطول الشركة فى أبوجا و التجربة النيجيرية (Re: Mohamed Kheir)

    الاخ محمد خير
    Quote: الهم الا اذا كانت الشركة النيجيرية فيها رؤوس اموال وطنية كافية قادرة علي التاثير في سياسة تلك الشركة...والا ليس من الذكاء ان ترهن مصير قطاع مهم في الاقتصاد في ايدي رؤوس اموال ليس لها مصلحة سوي الربحية

    المسألة مؤسسة تمويلية تأتى عن طريق وسيط .. هذا الوسيط له عدة ادوار
    1/ الاتفاق مع مؤسسة التمويل
    2/ الاتفاق مع الشركة الموردة
    3/ المشاركة فى شركة التشغيل
    كان يمكن للولاية ان تعقد الاتفاقيات مباشرة مع (الشركة المصنعة) عن طريق (شرطة مواصلات العاصمة-الخرطوم) المحلولة و توفر على الخزينة الملايين التى ستدفع مقابل خدمات (الوسيط)

    مجرد ملاحظة .. عادية جدا !! و تقبل الخطأ و الصواب ..و نسأل الله أن تكون خطأ ..
                  

01-19-2008, 09:57 AM

Ahmed Abdallah
<aAhmed Abdallah
تاريخ التسجيل: 08-12-2005
مجموع المشاركات: 5193

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بصات بابا قربة للخرطوم: 2400 .. أسوة بأسطول الشركة فى أبوجا و التجربة النيجيرية (Re: abubakr)

    Quote: ولماذا نيجريا التي زكمت عفانة فساد حكامها وشركاتها انوف كل العالم طيلة العقود الخمس الماضيات حتي صار الفساد ملازما لاسم نايجريا


    هي اخر تقليعات المتعافي في فن السرقة
    و قربة هذا مطلوب بالانتربول في عدة جرائم
    دولية تخص البنوك ..اخرها بنك ال UBS


    بلد هايصة .. يرتع بها هذا المتعافن بدون رقيب
    اللهم انا نشكوا اليك ظلمهم و قلة حيلتنا
                  

01-21-2008, 07:33 AM

اسعد الريفى
<aاسعد الريفى
تاريخ التسجيل: 01-21-2007
مجموع المشاركات: 6925

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بصات بابا قربة للخرطوم: 2400 .. أسوة بأسطول الشركة فى أبوجا و التجربة النيجيرية (Re: abubakr)

    الاخ ابوبكر
    سؤالك
    لماذا تحتكر هذه الشركة النايجيرية امر توريد بصات الي السودان؟
    هو بيت القصيد
    خاصة و ان التجارب مع (المؤسسات المشابهة) أدت لاحتكار عدد من القطاعات الاقتصادية السودانية
                  

01-19-2008, 09:47 AM

اسعد الريفى
<aاسعد الريفى
تاريخ التسجيل: 01-21-2007
مجموع المشاركات: 6925

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بصات بابا قربة للخرطوم: 2400 .. أسوة بأسطول الشركة فى أبوجا و التجربة النيجيرية (Re: اسعد الريفى)

    Here Comes The Buses
    Date 2006/9/18 10:31:53 | Topic: Business Section
    Tony Orilade/Abuja

    By 1 October 2006, commercial motorcyclists, popularly called okada, will cease to operate within the Abuja metropolis. This is part of the reform agenda in the transport sector by the Minister of the Federal Capital Territory, Malam Nasir el-Rufai. And since nature itself abhors vacuum, luxury buses have been planned to replace the okada. The buses will be plying designated routes in the metropolis and major roads leading to the suburbs.
    Already, 22 of the buses have been plying some of the routes since Monday last week, on test-run basis. The buses were acquired from MCR of Cairo, manufacturers of Mercedes Benz, rated to be the third best of such manufacturers in the world. Dr. A.O. Odunmbaku-Wilson, Secretary of the Transportation Secretariat, Federal Capital Development Authority, told this magazine last week that the idea to ban okada operators within the metropolis was to make Abuja truly a federal capital city. ?There is no going back on the decision to ban okada in Abuja. They just have to go. Go to the hospitals, then you will appreciate our decision. Besides, okada is being used to perpetrate armed robbery,? he explained.

    If Odunmbaku-Wilson would be believed, the decision to ban the operators went down well with them after the FCT authorities was able to convince them during a discussion. ?The chairman of okada operators in FCT was in my office for a meeting yesterday (Tuesday). I am glad to tell you that they are in total support of what we are doing. The chairman reasoned with us that Abuja should be a modern city where decent means of transportation should be in place. They are very cooperative,? he explained.

    It was gathered that some of the okada operators, who are graduates of tertiary institutions, have been shortlisted to be drivers by operators of the buses. These operators, who are providing 150 buses each, include Sunny Global Motors, Abuja Urban Mass Transit Company and National Unity Transport Limited. Competence, skills and knowledge of the city, among other requirements, will be expected of employees of the three bus operators. As early as 6.30 a.m. last Monday, the buses, which took strategic positions at Suleja, Gwagwalada, Mararaba and Kubwa, all headed towards the Eagle Square car park at the National Secretariat, Maitama, Abuja.

    This magazine observed that the operational method of the buses differs from that of the conventional buses which do not depart until they are filled up. ?There will be arrival and departure time at every bus stop. All you need to know is when a bus will take off and when you have to get to the bus stop to meet up with it,? Odunmbaku-Wilson emphasized. Mrs. Tinandy Odia, a school teacher, welcomed el-Rufai?s reform in the transport sector. ?The buses are very comfortable, yet affordable,? she said. Gwagwalada to Federal Secretariat, which ordinarily costs between N200 and N250 in the old conventional buses, now goes for only N70.00 in the new luxury buses. Suleja to Federal Secretariat, which attracts N150.00, now costs N50.00.

    At peak periods, commuters pay N100 from Masaka-Mararaba to Federal Secretariat in the old buses. Now, they will pay only N50.00 in the new arrangement.
    The new fares would be sustained, according to Odunmbaku-Wilson. ?All over the world, transportation is a social service. It is hard to break even successfully if you want to operate a decent transport system. But I can?t charge N250.00 because workers? wages can?t support it. We are not out to make profit,? he said. This magazine gathered that N330 million went into the acquisition of the 22 buses currently on test-run.

    The FCDA Transport Committee secretary confirmed that the money was released by the Presidency. Asked if the amount was not too much on the high side, he defended that there was competitive bidding. ?We got the lowest price from MVC. Anamco?s bid was about N8 million more than what we have paid in Cairo. In Brazil, it is N7 million more than what we have paid. A group came from the Presidency to say that they can get it from Iran. All the prices were looked into and MCV?s price was the most competitive,?? he explained.

    Besides, he said, the secretariat would be sending six of their engineers and technicians to Cairo this weekend for training, while MCV personnel will also be visiting to train some engineering staff of the secretariat. The buses are designed to use computer analyser (diagnosis) to detect any fault in any part of the vehicle. This, according to Odunmbaku-Wilson, would make it easier for maintenance, which has always been the bane of the nation?s transport system. 1 October 2006, Nigeria?s independence anniversary, is set aside to be a turning point in transport administration in the FCT, as President Olusegun Obasanjo launches the buses at Eagle Square.


    This article comes from The NEWS
    http://www.thenewsng.com

    The URL for this story is:
    http://www.thenewsng.com/article.php?storyid=1522
                  

01-19-2008, 09:53 AM

فيصل محمد رشوان

تاريخ التسجيل: 01-21-2007
مجموع المشاركات: 503

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بصات بابا قربة للخرطوم: 2400 .. أسوة بأسطول الشركة فى أبوجا و التجربة النيجيرية (Re: اسعد الريفى)
                  

01-19-2008, 09:57 AM

فيصل محمد رشوان

تاريخ التسجيل: 01-21-2007
مجموع المشاركات: 503

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بصات بابا قربة للخرطوم: 2400 .. أسوة بأسطول الشركة فى أبوجا و التجربة النيجيرية (Re: اسعد الريفى)
                  

01-19-2008, 09:57 AM

فيصل محمد رشوان

تاريخ التسجيل: 01-21-2007
مجموع المشاركات: 503

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بصات بابا قربة للخرطوم: 2400 .. أسوة بأسطول الشركة فى أبوجا و التجربة النيجيرية (Re: اسعد الريفى)

    نيجيريا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟




















    دي بصات ولا محترفين .........
                  

01-19-2008, 02:48 PM

MXB6N


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بصات بابا قربة للخرطوم: 2400 .. أسوة بأسطول الشركة فى أبوجا و التجربة النيجيرية (Re: اسعد الريفى)

    تحياتي أخ أسعدالريفي
    Quote: Asked if the amount was not too much on the high side, he defended that there was competitive bidding. ?We got the lowest price from MVC. Anamco?s bid was about N8 million more than what we have paid in Cairo. In Brazil, it is N7 million more than what we have paid. A group came from the Presidency to say that they can get it from Iran. All the prices were looked into and MCV?s price was the most competitive,?? he explained


    قال ليك كمان حتى ناس نيجيريا عملو ليها مناقصة!!! أها يا ربي ناسنا عملو برضو ؟؟ ولا الشغلانة سايقنها نظام: يا إيدى.. شيليني... ختيني... في بابا جاربا العاجبني!!!
    صورة المحترف الجديد (في النص)

    http://bawagarba.com/welcome_files/transparent.gif
                  

01-19-2008, 11:56 PM

اسعد الريفى
<aاسعد الريفى
تاريخ التسجيل: 01-21-2007
مجموع المشاركات: 6925

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بصات بابا قربة للخرطوم: 2400 .. أسوة بأسطول الشركة فى أبوجا و التجربة النيجيرية (Re: اسعد الريفى)


    Dr. Bawa Garba
                  

01-20-2008, 00:18 AM

Ahmed Abdallah
<aAhmed Abdallah
تاريخ التسجيل: 08-12-2005
مجموع المشاركات: 5193

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بصات بابا قربة للخرطوم: 2400 .. أسوة بأسطول الشركة فى أبوجا و التجربة النيجيرية (Re: اسعد الريفى)

    اقترح ان يقوم الاعضاء هنا بالكتابة لباوا قربة
    واستفساره عن طبيعة العقد الموقع مع المتعافي
    و مدى قانونيته ....وتذكيره بانه يمكن فتح قضايا
    في المحاكم السودانية و غيرها اذا لم يوضح قانونية
    العقد ....

    يمكن مراسلة قربة النجيري على هذا العنوان البريدي
    [email protected]

    او الاتصال به على هذا الرقم
    8055019747 بعد اضافة المفتاح الدولي لنيجيريا
                  

01-21-2008, 10:58 AM

اسعد الريفى
<aاسعد الريفى
تاريخ التسجيل: 01-21-2007
مجموع المشاركات: 6925

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بصات بابا قربة للخرطوم: 2400 .. أسوة بأسطول الشركة فى أبوجا و التجربة النيجيرية (Re: Ahmed Abdallah)

    الاخ احمد عبدالله
    الدكتور بابا قربه أتانا من أبوجا نيجيريا بعد أن أحتكر مواصلاتها العامة .. يعنى رجل بقدرات إستثنائية .. و ما نحن إلا قطرة فى بحر .
    أما الولاية فأمرها و جل شأنها بيد السيد الوالى ..
    و بين الشارى و البائع (بصات الولاية) ..
                  

01-20-2008, 00:07 AM

اسعد الريفى
<aاسعد الريفى
تاريخ التسجيل: 01-21-2007
مجموع المشاركات: 6925

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بصات بابا قربة للخرطوم: 2400 .. أسوة بأسطول الشركة فى أبوجا و التجربة النيجيرية (Re: اسعد الريفى)

    و لإجابة السؤال .. ليه فاتحين الموضوع .. نرد قائلين الرجاء قراءة هذا المقالبعنوان (باصات بثمانية بليون تفشل فى الوصول !!) من صحيفة الصن اليومية الصادرة فى ابوجا بتاريخ Monday, May 15, 2006

    http://www.sunnewsonline.com/webpages/news/abujareports...t-15-05-2006-001.htm

    FCT’s N1.8billion public transport buses fail to arrive
    By Francis Awowole-Browne, Abuja
    Monday, May 15, 2006


    El-Rufai


    The much expected N1.8 billion new transportation project of the Federal Capital Territory has failed to take off as promised, following the non-arrival of 89 buses out of the 150 meant for the project.
    The buses could have been commissioned with much fanfare by President Olusegun Obasanjo last March to signal the operation of the large capacity train buses which is a product of partnership between the Federal Capital Territory Administration (FCTA) and Nationwide Unity Transport Limited, a private sector operator, (PSO) With the non-arrival of the buses, which were to be supplied by COMIL, a Brazilian bus manufacturing company, apprehensive officials of the FCT transport department are said to have threatened to review the agreement, following which 61 buses were brought in by the PSO.
    Secretary of Transport in the FCT, Dr.Abiodun Odunmbaku-Wilson, had while receiving representatives of the bus company led by Mr. Sergio Garcia had described the innovation in public transport system as first of its kind in Africa when operational.

    He also boasted that the new transport arrangement is parts of the efforts to make Abuja a model city and bring it to world standard in the provision of urban transportation and allied infrastructure.
    Daily Sun gathered at the FCT secretariat that the OPS which is to secure the buses on loan from COMIL had allegedly run into trouble waters with Diamond Bank which is to serve as surety. Failure of the bank to stand as surety, sources revealed, was because the OPS deal allegedly could not provide adequate collateral since the bank will be held liable in the event of the OPS’ default in servicing the loan.
    Quote: Meanwhile, Dr. Bawa Garba, the Chairman of the Nationwide Unity Transport, could not be reach to ascertain the position of the deal.

    When contacted, the Press Secretary in the Transport Department, Mallam Sule, confirmed that there was a hitch caused by a disagreement between the bank and the OPS but that it is being sorted out as some of the buses have arrived. He explained that the FCTA was anxious to have the public transport system take off as promised, adding that the delay in the arrival of the buses made it impossible for the commissioning by Mr. President.

    According to him, the FCTA does not want to dabble into the OPS and the bank’s problem because it has to do with financial deal between them and has nothing to do with the administration.
    He explained that the buses with capacity to carry up to 180 passengers at a time would ,however, be used on some selected routes that have wider carriage way like the Ahmadu bello Way.

    The running of the buses, he stated will be handled by a private operator, National Unity Transport Limited as the torch bearer, while assuring other private transport operators that the FCT administration would provide an enabling environment to practice what is in vogue now which is public-private partnership being championed by the minister, Mallam Nasir el-Rufai.

    Speaking later on the development, Mr. Garcia who is the Export Supervisor of the Brazilian company, expressed satisfaction at the arrangement, which he said would enable Nigeria to imprive on her transportation system.

    He pledged that his company would double its contributing role in the development of Abuja, saying the Federal Capital is now a haven for serious minded investors and other business people.
                  

01-20-2008, 02:01 AM

نادر الفضلى
<aنادر الفضلى
تاريخ التسجيل: 09-19-2006
مجموع المشاركات: 7022

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بصات بابا قربة للخرطوم: 2400 .. أسوة بأسطول الشركة فى أبوجا و التجربة النيجيرية (Re: اسعد الريفى)


    الأخ أسعد
    تحياتى

    إتفاقيه البصات مع الشركة النيجريه تثير التساؤلات والريبه
    هل هو مشروع محتاج لخبرات ورأس مال اجنبى؟ هل طرح فى منافسه عامه؟
    نيجريا لا أعتقد انها نموذجاً مناسباُ، وهذه الألقاب العلميه (دكتور)
    يطلقها محتالى غرب أفريقيا على أنفسهم وخاصه النيجيرين.

    الشركه نيجريه وشريكتها برازيليه .. كوره هى!
    يبدو أننا محتاجين لدكتور شداد عشان ما تبقى مواصلات نيجيريا!

    أخيار تضرر أصحاب الركشات وأسرهم بإنخفاض دخولهم،
    بسبب حظر الركشات من وسط الخرطوم، وإرتفاع أسعار غاز الوقود
    أمر يحتاج للوقوف عنده وحل مشكلتهم، لا أن تكتفى الدوله
    بإصدار الفرامانات!

    (عدل بواسطة نادر الفضلى on 01-20-2008, 02:04 AM)

                  

01-21-2008, 10:29 PM

اسعد الريفى
<aاسعد الريفى
تاريخ التسجيل: 01-21-2007
مجموع المشاركات: 6925

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بصات بابا قربة للخرطوم: 2400 .. أسوة بأسطول الشركة فى أبوجا و التجربة النيجيرية (Re: نادر الفضلى)

    الاخ نادر الفضلى
    تحياتى
    Quote: أخيار تضرر أصحاب الركشات وأسرهم بإنخفاض دخولهم،بسبب حظر الركشات من وسط الخرطوم، وإرتفاع أسعار غاز الوقودأمر يحتاج للوقوف عنده وحل مشكلتهم
                  

01-20-2008, 12:29 PM

اسعد الريفى
<aاسعد الريفى
تاريخ التسجيل: 01-21-2007
مجموع المشاركات: 6925

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بصات بابا قربة للخرطوم: 2400 .. أسوة بأسطول الشركة فى أبوجا و التجربة النيجيرية (Re: اسعد الريفى)

    Quote: مفاجأة والي الخرطوم
    مستثمر نيجيري للبصات بدلاً عن الهولنديين
    في حديث له نشر أمس - بالزميلة المجانية- الأحداث اعترف الدكتور إسماعيل المتعافي بإلغاء القرض الهولندي الخاص بشراء بصّات لمواصلات العاصمة، وقال إن البنك الهولندي تباطأ في دفع القرض، ولم يحدد الوالي مصير الجزء الثاني من المال أو التحويل الهولندي الذي كان قد قال إنه منحة - عندما عاد من هناك عقب توقيعه لاتفاق القرض والمنحة الهولندية
    ووفقاً لتصريحات الوالي - إذا لم يقل أنه لم يقلها- حيث نفى قبل ذلك مقابلة كاملة مع جريدة الصحافة عندما كان رئيس تحريرها.
    هو ذات رئيس تحرير الأحداث الآن الزميل عادل الباز..!
    فقد أعلن الوالي في حديثه حول مسألة البصات الهولندية والقرض الهولندي - والمنحة - أن شريكاً نيجيرياً اسمه «قربة» قد وقع عقداً او اتفاقاً مع الولاية ليكون نصيبه كمستثمر 60% والـ40% الباقية للولاية والقطاع الخاص دون أن يحدد الوالي أو يتحدث عن مصير الشركة التي قال إنها كانت قد كونت للاستفادة من القرض الهولندي الملغى، كما أن الوالي الذي حدد حتى موعد وصول بصات «قربة النيجيري» وقال إنها ستصل في العام القادم لم يذكر للزميلة الأحداث أية تفاصيل عن الجهات التي درست أو وافقت أو حددت أهلية شركة «قربة» النيجيري، كما لم يتحدث الوالي عن عدد البصات والجهات الفنية التي أُنيط وسيناط بها أمر هذه البصات والتي قال إن مصدرها البرازيل، ولم يحدد هل هي جديدة أم مجددة مثل عربات مشروع نظافة الخرطوم..!.
    ولكنه قال إن رأس مال شركة قربة «النيجيري» سيكون 20مليون دولار سيرتفع إلى 80 فيما بعد.

    http://www.alwatansudan.com/index.php?type=3&id=6918[/QUOTE]
                      

01-21-2008, 07:15 AM

هشام مدنى

تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 6667

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بصات بابا قربة للخرطوم: 2400 .. أسوة بأسطول الشركة فى أبوجا و التجربة النيجيرية (Re: اسعد الريفى)

    الاخ العزيز اسعد

    تحيه طيبه

    كل الشركات الذى عملت فى مجال النقل فى السودان فشلت لاسباب عديدة اهمها عدم دارسة للواقع بصورة صحيح هذا ان وجدت اصلا دراسة لمثل هذه المشاريع الهامة واظنك تتذكر بصات الفيت وابورجيله وغيرها كلها فى بداية السنة الاولى او بالكثير الثانية تعمل ومن بعد تتعثر عملية استيراد اسبيرات لهاكما حدث مع ابورجيله وغيرها....

    الموضوع الان واضح خلفه شخصية لها مركزها وتستطيع تمرير امر هكذا مثل امور كثيرة تمر فى الخفاء دون علم المسؤليين عن الامر نفسه نحن من بلد ماشه بالبركة وباصرها ومعليش وما ده ود فلان خليهو يسترزق والــــــخ

    يخيل لى ان
    Quote: المهندس عبدالوهاب ان الشراكة الجديدة لا تلغي عمل الشركة التي انشئت من قبل وتعثر حصولها على التمويل، مؤكداً ان المجال في قطاع النقل والمواصلات بالولاية مفتوح للجميع، لان البصات هي الحل الامثل للأزمة المرورية في وسط واطراف العاصمة.


    قاصد ان المجال استعمال البصات للمواطنيين فيه حرية اختيار وليس القصد مفتوح للجميع بخصوص المناقصات......

    تحياتى
                  

01-21-2008, 08:20 AM

Ahmed Abdallah
<aAhmed Abdallah
تاريخ التسجيل: 08-12-2005
مجموع المشاركات: 5193

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بصات بابا قربة للخرطوم: 2400 .. أسوة بأسطول الشركة فى أبوجا و التجربة النيجيرية (Re: هشام مدنى)

    Quote: مستثمر بصات العاصمة لـ"الأحداث":المشروع يستوعب 150 ألف من العمالة السودانية
    حوار: عايدة قسيس
    تشهد ولاية الخرطوم هذا العام وصول (150) بص في اطار العقد المبرم مابين ولاية الخرطوم والشركة الوطنية المتحدة للنقل النيجيرية وذلك في اطار تشجيع القطاع

    الخاص للعمل في مجال النقل وتحديداً البصات، والشاهد أن العالم كله متجه نحو البصات والنقل الدائري.. وفي الخرطوم بعد الكثافة السكانية وتحويل مواقع الموصلات كان لابد من وجود وسيلة سريعة ورحبة وباسعار معقولة لاستيعاب الكم الهائل من المواطنين.. "الاحداث" جلست للمستثمر النيجيري الجنسية صاحب بصات العاصمة "بابا قربا" ليحدثنا عن الإستثمار فى مجال المواصلات الداخلية واختياره تحديداً للاستثمار فى السودان.
    * أولاً نود معرفة اختيار شركتكم للاستثمار في مجال البصات بالسودان تحديداً؟
    ــ اولاً أنا مستثمر فى كثير من الدول الافريقية بما فيها السودان وعادة ما ادرس العروض والفرص الاستثمارية فى تلك الدول، والمعلوم أن السودان من أكبر الدول الافريقية بالاضافة لوجود الامكانيات والموارد الاستثمارية الضخمة فيه ليست فى مجال النقل فقط بل في كثير من المجالات فعموماً مناخ الاستثمار السوداني جاذب وأنا لجأت تحديداً للسودان بعد العطاء الذي طرحه السودان عبر القنوات الفضائية لاستجلاب البصات بمواصفات لشركة تصنيع البصات ولها سابق تعامل بالسودان حيث دخلنا فى العطاء مع (17) شركة عالمية منها مصرية، برازيلية بالاضافة لشركات سودانية ورسي العطاء على الشركة الوطنية "نيشن وايت".
    * وماهو نوع البصات ومدى ملاءمتها للمواصفات السودانية ؟
    - نوع البصات برازيلية وبمواصفات عالية من الجودة حيث تواكب العصر الحديث وبالتالي تواكب المواصفات والظروف السودانية وهذه البصات تعمل بنيجيريا واثبتت نجاحاً ملحوظاً وبالتالي يمكن أن تحقق النجاحات المرجوة بالسودان، وعلى حسب العطاء كانت مواصفات البصات التي بالشركة هي المواصفات المطابقة للعمل بالسودان.
    * ماهي الضمانات التى قدمتها الشركة في العقد الذي تم مع ولاية الخرطوم ؟
    ــ على حسب العقد لاتوجد ضمانات أو شرط وبالتالي الضمانات ضمانات شخصية ونحن أصحاب خبرة فى هذا المجال ولنا شركة فى نيجيريا بجانب شركات تعمل فى مجال النقل والترحيل في كل غرب افريقيا، والعقد مفتوح وغير محدد بفترة زمنية محددة.
    * مدى إلتزام الشركة بما وقعت عليه مع حكومة ولاية الخرطوم؟
    ــ الشركة وقعت مع حكومة الولاية بأن تكون للولاية نسبة 15% والشركة 85% وبالاتفاق بين الطرفين سيتم انشاء جسم جديد وهذه الشركة ستأتي بالبصات خلال فترة ستة أشهر من توقيع الاتفاقية والعمل بها رسمياً بالبلاد بقيمة مليار ونصف المليار دولار بعقد ممتد مع تجديد البصات بعد (10) سنوات بحيث تصل عددها (4200) بص بواقع (420) بص كل عام.
    * لقد كان للسودان سابق تجربة فى مجالا البصات الداخلية فشلت هل درستم أسباب ذلك والفشل والتحوط عليه؟
    ــ أنا كمستثمر عملت دراسة شاملة للاوضاع الاستثمارية خاصة ما نحن بصدده بالسودان وعرفت أسباب فشل التجربة السابقة وبالتالي عملت على تفاديه وتكرار الفشل السابق الذي كان سببه الأساسي عدم وجود صيانة للبصات السابقة ونحن كشركة المشروع متكامل من كل جوانبه المتعلقة بورشة كاملة للصيانة والاسبيرات بجانب التدريب للعاملين والسائقين بجانب مهندسين من البرازيل متخصصين فى مجال هندسة المارسيدس بجانب أن البصات فيه نظام إبدال عربات كل (5) سنوات سيتم استبدال ماكينتها حيث وضعت لها نفس نظام العمل في نيجيريا، وعموماً النقل الداخلي لاتوجد فيه مشاكل بالصورة المزعجة بالعكس من مشاكل النقل البري.
    * كم يستوعب المشروع من العمالة السودانية ؟
    ــ يستوعب المشروع أكثر من (150) ألف من العمالة السودانية المتمثلة فى العاملين والسائقين والمهندسين وغيرهم من الذين لهم صلة بمجال النقل وسيتم تدريب العاملين فى المشروع خارج السودان لمواكبة العمل بالمشروع لانه يعتمد على تقانات حديثة لابد من مواكبتها والشاهد أن المشروع وعلى حسب رأي الشخصي مشروع ضخم يوفر فرص عمل وعملة لعدد كبير من العاملين في المجال بجانب انه يطور القدرات التى تخلق المنافسة التي يحتاجها سوق العمل الخارجي والداخلي.
    * ماهو النظام الذي ستعمل به البصات؟
    - البصات تعمل بنظام الدفع المقدم وبابواب دائرية بحيث تعمل على تفادي الازدحام والتكدس وبالتالى تعمل على تنظيم الركاب وعدم التدافع.

                  

01-21-2008, 09:09 AM

haroon diyab
<aharoon diyab
تاريخ التسجيل: 06-20-2007
مجموع المشاركات: 23215

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بصات بابا قربة للخرطوم: 2400 .. أسوة بأسطول الشركة فى أبوجا و التجربة النيجيرية (Re: اسعد الريفى)

    الحبيب اسعد الريفي
    اسعد الله صباحك
    Quote: وقعت ولاية الخرطوم أمس بمباني رئاسة الولاية وبحضور والي الخرطوم عبد الحليم اسماعيل المتعافي ،على مذكرة تفاهم مع الشركة الوطنية المتحدة لقيام شراكة بتوريد بصات للعمل بولاية الخرطوم،


    بس المتعافي ده ماورانا هو بيمتلك كم في المية من اسهم الشركة....؟ولايمكن ملكية خاصة ....!
    عليكم الله ده كلام .....يعني بعد ده المغترب العاوز يشتري ليه حافلة ويقعد يشتغل في البلد.... حياكل نيم.....يااخوي اخير لينا غربتنا دي ....بلا حافلة ...بلا نيلة ....اخبار تجيب وجع الرقبة .
    تحياتي
    هارون دياب
                  

01-22-2008, 07:04 AM

اسعد الريفى
<aاسعد الريفى
تاريخ التسجيل: 01-21-2007
مجموع المشاركات: 6925

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بصات بابا قربة للخرطوم: 2400 .. أسوة بأسطول الشركة فى أبوجا و التجربة النيجيرية (Re: haroon diyab)

    الاخ هارون دياب
    تحياتى
    المتاح حتى الان و للابد لن يتجاوز ..
    Quote: أن شريكاً نيجيرياً اسمه «قربة» قد وقع عقداً او اتفاقاً مع الولاية ليكون نصيبه كمستثمر 60% والـ40% الباقية للولاية والقطاع الخاص

    لأننا (نستعين دائما بالكتمان) .. و ديدننا (الستر) .. و قربتنا مقدودة !
    و فى قادم الايام ستكون هناك سطور (م.ع.) أو (د.ك.) و شركة .. اسماء أصحابها مكتوبة بالحبر السرى ..

    (عدل بواسطة اسعد الريفى on 01-22-2008, 07:08 AM)

                  

01-21-2008, 09:31 AM

عبد الله عقيد
<aعبد الله عقيد
تاريخ التسجيل: 09-20-2005
مجموع المشاركات: 3728

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بصات بابا قربة للخرطوم: 2400 .. أسوة بأسطول الشركة فى أبوجا و التجربة النيجيرية (Re: اسعد الريفى)

    كتبت هذا المقال في الصحفة الأولى بالوفاق عدد أمس الأحد.. المقال ينتقد صفقة المتعافي وظلمه للضعفاء من أصحاب المركبات الصغيرة.. مما تسبب بثورة غضب على الوفاق في الولاية وتهديد بإيقاف إعلاناتها في الجريدة..

    والي الخرطوم اتبع نهج حكام العصور الوسطى لتطوير العاصمة وكأنه لم يقرأ تاريخهم

    كتب: عبد الله عقيد

    بسعادة بالغة أعلنت ولاية الخرطوم توقيع عقد مع الشركة التي ستستورد 4200 بص لنقل الركاب داخل العاصمة، ابتسم الوالي الذي أنجز خطته لتطوير العاصمة في هذه المرحلة الهامة والحساسة، وابتسم الموقعون من أعضاء الشركة التي وقع عليها الاختيار لاستيراد هذه البصات، وقبلهم ابتسم المستوردون الذين لا يزال الباب مفتوحا لهم لاستيراد المركبات (المغضوب عليها) والتي لا يزال ترخيص الجديد منها مفتوحا في ولاية الخرطوم، وكأن شيئا لم يكن.
    صفقة البصات الجديدة ستأتي عن طريق نيجيريا، على نمط البصات العاملة في العاصمة أبوجا، بعد أن سحبت الحكومة الهولندية ما كانت عرضته من دعم لتوريد بصات على نفقتها الخاصة لولاية الخرطوم، وقد يتساءل البعض، لماذا سحبت الحكومة الهولندية دعمها للبصات بعد أن اكتملت جميع إجراءات الدعم؟ السيد والي الخرطوم طرح على نفسه هذا السؤال في لقاء تلفزيوني قبل يومين، وأجاب عليه بأنه لا يعلم السبب الحقيقي وراء موقف حكومة هولندا.. مع أنه أشار إلى ما قالته الصحف باعتبار أنه قد يكون سببا!! مع أن فهم هذا الأمر بسيط لرجل في خبرة الوالي الذي قضى عمره كله في السياسة كما قال هو لقناة النيل الأزرق، فالسياسة بالنسبة للحكومة الهولندية ولكل حكومة هي أن لا يؤدي التطور إلى ظلم قلة مهما كانت قليلة على حساب الكثرة مهما كثرت وتعاظمت، ولكن والي الخرطوم ربما لم يتذكر أن السياسة مذاهب، أقدمها مذهب (حتمية التطور) الذي لا يزال السيد الوالي يتبعه ويحتج به على الناس، فطبيعة الحياة كما يقول سيادته هي أن هناك تطور ونمو ولابد أن يتابع الناس هذا التطور بإحداث التغييرات الواجبة للتكيف مع الأوضاع الجديدة مثل زيادة السكان في العاصمة وارتفاع مستوى المعيشة فيها وبالتالي ازدياد عدد المركبات، وهذا أمر لا نقاش حوله، وكما تمثل والي الخرطوم فالمدن التي نمت وتطورت في العالم لجأت إلى وسائل المواصلات الكبيرة التي تخفف الزحام وتقل أكبر عدد ممكن من المواطنين، وهذا أمر لا نقاش حوله أيضا، أما ما لم يتطرق له السيد الوالي، فهو ما فعله الحكام الذين طوروا تلك المدن وجعلوها مواكبة للنمو السكاني وارتفاع مستوى الدخل، أو ما يجب أن يفعلوه ليحرصوا على إلا يأتي هذا التطور على حساب أي فرد.
    ولكن مذهب السيد الوالي الذي تجاوزه العصر هو أن ينظر لمن تضرروا بمنظر من لا يرى بأسا من أن تتضرر هذه الفئة القلية كما قال هو (وأشار إلى ذلك بالضغط على طرف سبابته) في سبيل راحة الغالبية العظمى، فبمنطق الوالي يجب أن تضحي هذه الأسر وتتجاوز لمصلحة (التطور الحتمي) ولمصلحة الغالبية، وهو ليس الوحيد الذي يفعل ذلك، فقد تطورت من قبل مدن وعواصم ودول بهذا المنهج لمن يقرأ التاريخ.
    يجب أن يضغط أفراد الأسر على أنفسهم قليلا، حتى وإن اقتطعت هذه الأسر من قوتها لتدفع القسط الأول للهايس أو للأمجاد وتدفع التأمين وتدفع رسوم الترخيص ورسوم الخط ورسوم المرور ومنصرفات الوقود والصيانة وقطع الغيار، ذلك لأن سيادة الوالي وحكومته (اجتهدوا) من قبل وفتحوا الترخيص التجاري لهذه المركبات فسارع المستوردون إلى استيرادها وبيعها بالأقساط لهذه الأسر التي ظنت أن باب رزق قد فتح لها، ولكنه عاد و(اجتهد) الآن فمنع هذه المركبات من دخول (مساحة صغيرة) من عاصمته الموقرة، وهو ضامن (كما قال) أن له أجرا إن لم يحصل على أجرين، وحجته القوية ومبرره الذي يجعل ضميره وضمائر طاقم حكومته مرتاحا هو أنه (ترك) لهم بقية العاصمة..!! لا ريب فللوالي ما أخذ وله ما أعطى، ولا حق لأي فرد بسيط من فئة بسيطة كملاك وسائقي مركبات الهايس والأمجاد أن يعترض، أو أن يطالب بمنحه بدائل، فأي بدائل ينتظرون وقد منحكم سيادته بقية العاصمة؟! ذلك بالطبع قبل أن يجتمع مجلس التخطيط بالولاية اجتماعه (الأول) ليخرج بقرار فريد وهو حبس كل مركبة في (محليتها)، وسيجد الوالي مبررا لهذا القرار، نعم، فهو يجتهد ضامنا أجر المجتهد حتى وإن أخطأ في حق أسرتين تعولهما كل مركبة من هذه المركبات.
    حكومة هولندا، وغيرها من الحكومات قد تعتقد أن والي الخرطوم ومجلس ولايته الموقر سيستدعي نفرا من هؤلاء المتضررين أو يجري لهم استبيانا على الورق يخبرهم فيه أنه لا محالة سيتخذ القرار، ويسألهم أن يقترحوا ما يرونه من إجراءات تعوضهم عن فقدانهم لأهم موقع لعملهم في الولاية، ولا أستبعد أن يجيب معظمهم بإلا اعتراض لهم على القرار، ولكنهم يطالبون مثلا، بوقف استيراد المزيد من هذه المركبات حتى يجدوا متسعا للعمل في بقية أنحاء العاصمة أو على الأقل وقف التراخيص التجارية الجديدة لها، أو يطالبون بمنحهم تعويضا ماديا يتمثل في إعفائهم من رسوم الترخيص لسنة واحدة وهي تتراوح بين 600 إلى 1000 جنيه أو تزيد، أو على الأقل إعفائهم من جزء منها، أو ربما اقترحوا أن يتم تخصيص (الخطوط العرضية) لهذه المركبات، أو ربما اقترحوا أن يسمح لهم فقط بالمرور عبر طريق أو طريقين يخصصان لهم عبر وسط العاصمة، وقد يقترحون أن يعطون الأولوية للاستكتاب في هذه الشركة الجديدة للمواصلات التي ستستورد بصات أبوجا وريودي جانيرو لتشغيلها في الخرطوم بغرض تطويرها.. لوم يقل أحد أن هذه البصات قد استخدمت هناك، فلا أحد يعلم.
                  

01-23-2008, 09:25 PM

اسعد الريفى
<aاسعد الريفى
تاريخ التسجيل: 01-21-2007
مجموع المشاركات: 6925

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بصات بابا قربة للخرطوم: 2400 .. أسوة بأسطول الشركة فى أبوجا و التجربة النيجيرية (Re: عبد الله عقيد)

    الاخ عبد الله عقيد
    تحياتى و مساك الله بالخير
    Quote: ابتسم الوالي الذي أنجز خطته لتطوير العاصمة.. وابتسم الموقعون من أعضاء الشركة... وقبلهم ابتسم المستوردون ..

    اللهم أجعلنا من المبتسمين !
                  

01-23-2008, 07:52 AM

اسعد الريفى
<aاسعد الريفى
تاريخ التسجيل: 01-21-2007
مجموع المشاركات: 6925

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بصات بابا قربة للخرطوم: 2400 .. أسوة بأسطول الشركة فى أبوجا و التجربة النيجيرية (Re: اسعد الريفى)

    Quote: اشياء صغيرة
    الحكومة تدهس الأمجاد..!!

    امل هباني
    * لماذا تكره حكومة ولاية الخرطوم عربة الامجاد الى هذا الحد؟ حد أن تمنع غاز السيارات (الوقود) الاساسي لعربات الامجاد، بعد أن منعتها حق الرزق والتكسب في وسط الخرطوم، ثم اتبعته بقرار منعها قطع الكباري، وأخيراً وليس آخراً زيادة سعر الوقود المستعمل، وهو الغاز، ثم إيقاف استعماله فترة اقصاها سبعة أشهر، مع العلم أن الشركة المحتكرة لبيع الغاز اخذت امتياز العمل في مجال البترول من مشروعها في استخدام غاز السيارات، أي أن الشركة قامت وتوسعت وكبرت، باعتبار أن المشروع رائد والدولة تشجعه (وشن جدَّ على المخدة؟.. كيس جديد ولا تنجيد؟) وفي هذه الحالة يمكن أن نقول (بص جديد) ولا (تاكسي شديد؟) كالذي يجوب وسط الخرطوم بكل اريحية وثقة أمام أهل القبعات (البيضاء)، فهو مرضي عنه من (فراعنة) ولاية الخرطوم، ابتداءً بواليها إنتهاء بمعتمدها الذي لم يجد طريقة يثبت بها وجوده غير طريقة تعذيب وجهجهة المواطنين بين اطراف (سنتر الخرطوم) التي جعلت السنة المواطنين تلهج بالدعاء عليه وعلى واليه وعلى حكومته، بدلاً عن الشكر والثناء.. وعودة للأمجاد وفصيلتها من الهايس والقريس، فإن حكومة العقول الاستثمارية والقلوب الحجرية التي قلوبهم كالحجارة بل اشد قسوة، لأن الحجارة منها ما يتفجر من خشية الله، بينما قلوبهم غير ذلك.. هذه الحكومة قد دهست الامجاد وسائقيها ومن ينتظرونهم من أسر صابرة محتسبة، حتى تدخل بصاتها وتكاسيها الاستثمارية الفاشلة، فالامجاد ليست السبب في زحمة وسط الخرطوم، لأن عربات الكورلا البيضاء قد تكون اكثر عدداً منها، لكن الحكومة لا توقف الكورلا البيضاء ولا اللاندكروز الزرقاء، لأن مظهرها الجميل يتماشى وسياسة السوق الحر التي يتبناها الوالي أشطر تلاميذ (حمدي) استاذها.. الذي لا يحسب حساب أن ما يفعله هو اسوأ شكل للحكم.. حكم ( أب تكو) وليس حكم أمراء الخليج الذين اراحوا شعوبهم قبل ان يرتاحوا هم.. وجملوا الإنسان قبل تجميل الشوارع.
    نقلا عن جريدة الصحافة 21-1-2008
    http://www.alsahafa.info/news/index.php?type=6&issue_id...ol_id=27&bk=1[/QUOTE]
                      

01-23-2008, 10:15 AM

عمرو كمال ابراهيم
<aعمرو كمال ابراهيم
تاريخ التسجيل: 10-09-2007
مجموع المشاركات: 1226

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بصات بابا قربة للخرطوم: 2400 .. أسوة بأسطول الشركة فى أبوجا و التجربة النيجيرية (Re: اسعد الريفى)

    Quote: ونصت المذكرة على ان تقوم الشركة بتوريد «4200» بص في الفترة ما بين 2008 ــ 2017 ، تبدأ هذا العام بتوريد عدد «150» بصاً برأسمال اول قدره مليون يورو.






    هاهاههاهاها ... دى حيشتروا ليها شوارع برضو؟؟
                  

01-23-2008, 11:22 PM

عمار عبدالله عبدالرحمن
<aعمار عبدالله عبدالرحمن
تاريخ التسجيل: 02-26-2005
مجموع المشاركات: 9162

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بصات بابا قربة للخرطوم: 2400 .. أسوة بأسطول الشركة فى أبوجا و التجربة النيجيرية (Re: عمرو كمال ابراهيم)

    الظلم ظلمات يوم لقيامه....
    في السبعينات وفي عز السطوة المايوية قام محافظ الخرطوم مهدي مصطفى الهادي بالتوقيع مع ابورجيله المصري باستيراد الباصات الصفراء لتحل محل الباصات الزرقاء التاتا ولكن لان الاستيراد يتم دون دراسة ومشاورة النقل الميكانيكي, كانت النتيجه وخاصة ان الباصات المرسيدس التي تم استيرادها ليس المصنع الام بالمانيا ولكن من البرازيل وبعد سنوات قليله اكتشف الفنيون اخطاء فينة في المحرك الجربوكس,بالاضافة لعدم ملائمة الباصات لجو السودان مما ادى الي توقف الباصات عن العمل في مده وجيزه والقريب في ذلك ان باصات الفورد كانت موجوده من قبلها وعملت بعدها في خط السجانه وبري الي مجئ الانقاذ...
    والانقاذ فضائحها في هذا المجال لا تعد ولا تحصى
    ابتداء بالتاكسي التعاوني وفضائحه وقضاياه التي مازالت امام منضدة القضاء.. ثم اردفت بالباصات السياحية المستورده من الهند وطلعت مستعلمه سكندهاند..

    طبعا المرسيدس اذا لم يكن هنالك تعامل تحت الطاولة فمن الممكن ان يتم الاستيراد من المصنع الرئيس في المانيا مع ضمان قيام مصنع لقطع الغيار داخل السودان, ولكن وهذا هو الغالب ان يكون الباص تجميع نجيريا مع مصنع المارسيدس في البرازيل حيث يتم التجاوز عن كثير من المواصفات, والاخطر من ذلك ان يتم تلاعب في نظام الموديل (وذلك باالالتزام بالشكل الخارجي للموديل المتفق عليه والتلاعب في الاجزاء الاساسية للماكينه وطلمابات الديزل) وخاصة ان مصانع المرسيدس في تركيا والبرازيل غير مقيده بموصفات الجوده المنتجه من المصنع في المانيا.............
                  

01-25-2008, 10:01 PM

اسعد الريفى
<aاسعد الريفى
تاريخ التسجيل: 01-21-2007
مجموع المشاركات: 6925

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بصات بابا قربة للخرطوم: 2400 .. أسوة بأسطول الشركة فى أبوجا و التجربة النيجيرية (Re: عمار عبدالله عبدالرحمن)

    Quote: قام محافظ الخرطوم مهدي مصطفى الهادي بالتوقيع مع ابورجيله المصري باستيراد الباصات الصفراء لتحل محل الباصات الزرقاء التاتا

    الاخ عمار تحياتى
    يبدو اننا نتنقل بكفاءة تامة فى محطات
    قربا ، تاتا، ابورجيلة، مجروس
    كالأطرش فى الزفة .. لانو سر الجاذبية فى قربا إنو كما وضحت (مصانع المرسيدس في تركيا والبرازيل غير مقيده بموصفات الجوده المنتجه من المصنع في المانيا)
    لك التقدير
                  

01-24-2008, 09:20 AM

اسعد الريفى
<aاسعد الريفى
تاريخ التسجيل: 01-21-2007
مجموع المشاركات: 6925

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بصات بابا قربة للخرطوم: 2400 .. أسوة بأسطول الشركة فى أبوجا و التجربة النيجيرية (Re: عمرو كمال ابراهيم)

    عمرو
    صعبة حكاية شرا الشوارع دى .. لكين ممكن يفضوها !!
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de