|
ماذا قال أزهري محمد علي في استعانته بآيات القرآن في شعره / منتدى الحروف
|
أحبابي
من ضمن الاسئلة التي قدمت في الأمسية الشعرية التي أقامها منتدى الحروف نسخة الدوحة واستضاف فيها الشاعر أزهري محمد علي سؤال حول استعانته ببعض آيات الذكر الحكيم في الشعر فماذا قال في ذلك (ذكروني) يا متابعين .. وهذا رد لأشخاص كنت أحب أن يكونوا معنا ولكنهم اعتذروا لي لنفس السبب ويهمني جداً أن يعرفوا وجهة نظر الرجل . والمنتدى يكفل للجميع وبكل حياد (المعرفة) والمشاركة . لأن إجابته كانت جميله فقد قال بالحرف الواحد سمعت أن بعض الأشخاص قاطعوا هذه الأمسية لأن لهم رأياً في استخدامي ل (آي الذكر الحكيم) في قصائدي ، ولماذا لا استخدمها (هل الشعر رجس من عمل الشيطان ؟) وقال : لماذا لم يأتوا ليسالوني رأيي فيقنعوني أو يقتنعوا لأنني لا أسيئ للقرآن الكريم ولا أحور معانيه وقديماً تم تناول معاني آيات القرآن في أغاني الحقيبة فلماذا لم يعترض الناس على ذلك ؟؟ وللرجل وجهة نظر مريحة جداً في هذا الشأن وأبدى استعداده لمناقشة هذا مع الراغبين وقال( نحن أكثر إيماناً)
كل المحبة ملحوظة
منتدى الحروف يقبل الآراء وسينقلها للشاعر ولن نتدخل (فقط نقوم بواجبنا)
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: ماذا قال أزهري محمد علي في استعانته بآيات القرآن في شعره / منتدى الحروف (Re: عادل التجانى)
|
Quote: وفي أغنية حقيبة أخرى للشاعر الكبير (أبو صلاح)
الشجر أقلام جميع والنيل مداد لو كتب أشواقي ليك ما عددا
احترم جداً مثل هذا التناول البديع واللغة العربية الرصينة (فصيحها ودارجها)
ورأيي موافق تماماً لرأي الأستاذ / أزهري محمد علي |
لم تحوجنى يا استاذنا عادل الى رد مطول وان كان من قالو ذلك اتو لطولنا فى الرد
انها الكلمة لاتقارع الا بالكلمة ...............................
يقال ان الرسول(ص) الكريم كان ينشد قول امية بن الصلت الحمد لله ممسانا ومصبحنا بالخير صبحنا ربي ومسانا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ماذا قال أزهري محمد علي في استعانته بآيات القرآن في شعره / منتدى الحروف (Re: عادل التجانى)
|
كتب الأخ العزيز عادل التجاني :
Quote: وقد كنت أتمنى من الشيخ / الطقي إفادتنا برأيه خصوصاً وأنه يكتب الشعر حتى نقرأ رأي الدين حول الموضوع |
سمعت أن أزهري محمد علي أورد شيئاً من القرآن الكريم في ثنايا بعض قصائده أرجو نشر النص أو موضع الاستشهاد كاملاً حتى يمكنني إبداء رأيي في الموضوع على بينة و يا حبذا إعارتي ديوانه الذي فيه ما ذُكر للإحاطة ، و ( الحكم على الشيئ فرع من تصوره ).
عبد الرحمن الطقي ،،،
| |
|
|
|
|
|
|
|