تى إس إليوت -- الرجال الجُوف -- نص/ترجمة

دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 12-11-2024, 10:28 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2008م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-15-2008, 05:06 AM

أبوذر بابكر
<aأبوذر بابكر
تاريخ التسجيل: 07-15-2005
مجموع المشاركات: 8629

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
تى إس إليوت -- الرجال الجُوف -- نص/ترجمة

    ليس أقسى من ترجمة الشعر إلا قطع الماس بمدية خشبية، أو ربما ثقب اللؤلؤ بقشة عشب جاف. فالقصيدة حتى وهى فى لغتها الأصلية التى كتبت بها، قد تستعصى فى أحايين كثيرة على الفهم، فما بالك حين تُنقل إلى لغة أخرى، وقد لا تجود للعيان ببيان ناظمها وما أراد قوله

    ترجمة الشعر ليست مثل أى ترجمة أخرى، فهى مغامرة محفوفة بعديد الأخطار والمهالك، لكنهاتبقى مغامرة شيقة وممتعة رغما عن كل ذلك

    هنا محاولة لنقل "رجال إليوت الجُوف" إلى العربية، وهى مفتتح لسلسلة آتية من شعر توماس شتيرن إليوت، ذلك الشاعر الباذخ حقا والخلاق قطعا، متنبئ الأنجلوساكسون المتفرد
                  

03-15-2008, 05:12 AM

أبوذر بابكر
<aأبوذر بابكر
تاريخ التسجيل: 07-15-2005
مجموع المشاركات: 8629

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تى إس إليوت -- الرجال الجُوف -- نص/ترجمة (Re: أبوذر بابكر)

    The Hollow Men

    T.S. Elliot

    Mistah Kurtz--- he dead.
    A penny for the Old Guy.

    =================================
    I
    We are the hollow men
    We are the stuffed men
    Leaning together
    Headpiece filled with straw. Alas!
    Our dried voice, when
    We whisper together
    Are quiet and meaningless
    As wind in dry grass
    Or rat's feet over broken glass
    In Our dry cellar
    Shape without form, shade without colour,
    Paralyzed force, gesture without motion;
    Those who have crossed
    With direct eyes, to death's other Kingdom
    Remember us--if at all--not as lost
    Violent souls, but only
    The stuffed men.

    II
    Eyes I dare not meet in dreams
    In death's dream kingdom
    These do not appear
    There, the eyes are
    Sunlight on a broken column
    There, is a tree swinging
    And voices are
    In the wind's singing
    More distant and more solemn
    Than a fading star.
    Let me be no nearer
    In death's dream kingdom
    Let me also wear
    Such deliberate disguises
    Rat's coat, crowskin, crossed staves
    In a field
    Behaving as the wind behaves
    No nearer--
    Not that final meeting
    In the twilight kingdom

    III
    This is the dead land
    This is the cactus land
    Here the stone images
    Are raised, here they receive
    The supplication of a dead man's hand
    Under the twinkle of a fading star.
    Is it like this
    In death's other kingdom
    Waking alone
    At the hour when we are
    Trembling with tenderness
    Lips that would kiss
    Form prayers to broken stone

    IV
    The eyes are not here
    There are no eyes here
    In this valley of dying stars
    In this hollow valley
    This broken jar of our lost kingdoms
    In this last of meeting places
    We grope together
    And avoid speech
    Gathered on this beach of the tumid river
    Sightless, unless
    The eyes reappear
    As the perpetual star
    Multifoliate rose
    Of death's twilight kingdom
    The hope only
    Of empty men.

    V
    Here we go round the prickly pear
    Prickly pear prickly pear
    Here we go round the prickly pear
    At five o'clock in the morning
    Between the idea
    And the reality
    Between the motion
    And the act
    Falls the shadow
    For Thine is the kingdom
    Between the conception
    And the creation
    Between the emotion
    And the response
    Falls the shadow
    Life is very long
    Between the desire
    And the spasm
    Between the potency
    And the existence
    And the descent
    Falls the Shadow
    For thine is the Kingdom
    For Thine is
    Life is
    For thine is the
    This is the way the world ends
    This is the way the world ends
    This is the way the world ends
    Not with a bang but a whimper.
                  

03-15-2008, 05:15 AM

أبوذر بابكر
<aأبوذر بابكر
تاريخ التسجيل: 07-15-2005
مجموع المشاركات: 8629

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تى إس إليوت -- الرجال الجُوف -- نص/ترجمة (Re: أبوذر بابكر)

    الرجال الجوف

    ثوماس اشتيرن إليوت
    1888 -- 1965

    ===========================
    (1)

    نحن الرجال الجوف
    نحن سقط المتاع
    كتفا لكتف وعلى بعضنا نتكئ
    وا حسرتاه
    فخوذة الآمال يملآها الضياع
    وحين الهمس يسرى بيننا
    فصوتنا يباب
    بلا معان نحن خامدون
    كالريح تعوى فى يابس الحقول والفجاج
    أو أقدام جرذان فوق مهشم الزجاج
    ونحن فى قبونا السراب
    شكل بلا جسد
    ظل بلا ألوان
    عزيمة مشلولة بلا عضد
    إيماءة بلا شعور أو حنان
    أؤلئك الذين هوموا وغادروا
    بأعين مشرعة
    نحو مملكة الموت الأخرى
    فلتذكرونا
    بأى طريقة ترون
    ليس كأرواح عنيفة وضائعة
    لكن كطووايس الرجال

    (2)
    أعين لا أجرأ فى الأحلام
    أن أراها أنا
    فى مملكة حلم الفناء
    هذى لا تبدو
    هناك، تلكم العيون، أشعة شمس على عمود متهدم
    هناك شجرة تتأرجح، وأصوات فى غناء الريح
    أكثر نأيا وقداسة من نجمة ذابلة
    دعنى لا أدنو من مملكة حلم الفناء
    دعنى أرتدى أقنعة أتعمد الخفاء
    رداء جرذان، جلد غراب، حشود مرت هى العناء
    أسلك مسلك الريح
    ليس أكثر قربا
    وليس ذلك هو اللقاء الأخير
    فى مملكة الشفق الكسير

    (3)
    هذى هى الأرض الموات
    هذى هى أرض الصبار
    هنا صور الحجر عالية
    تلتقى دعوات التوسل والرجاء
    من أكف ميتة
    تحت تلألؤ نجمة بالية
    هل هى مثل هذا
    فى مملكة الموت الأخرى
    تمشى وحيدة على الأديم
    فى وقت فيه نحن نرتعش
    وتلكم الشفاه فى قبل
    ترسل الدعوات للحجر الهشيم

    (4)
    العيون ليست هاهنا
    ليس ثمة عيون هنا
    فى هذا الوادى، حيث تموت النجمات
    فى هذا الوادى الخواء
    جرة ممالكنا المفقودة المحطمة
    فى نهاية أماكن اللقاء
    معا نتلمس الطريق والأيام
    ننأى عن الحديث والكلام
    نكتظ على شاطى النهر المتورم
    بلا بهاء
    ما لم تعاود العيون شرفة الضياء
    مثل النجمات سرمدية البقاء
    مثل وردة عميمة الإيراق والنماء
    فى مملكة شفق الضياع والفناء
    هو ذا أمل الرجال الجوف
    هو ذا آخر الرجاء

    (5)
    ها نحن نطوف بالصبار
    صبار صبار صبار
    عند الخامسة صباحا
    قبل مقدم النهار
    بين الحقيقة والخيال
    بين الشعور والمثال
    حيث تسقط الظلال
    لك، هذه المملكة، بين المفاهيم وبين الخلق
    بين دفق المشاعر واستجابة النداء
    هى ذا تشقط الظلال
    والحياة طويلة طويلة
    بين الرغبة والكلال
    بين النفع والوقار والبقاؤ
    لك، هذه المملكة، تسقط الظلال
    لك، هى الحياة

    وبمثل هذا تنتهى الدنا
    بمثل هذا تنقضى الدنا
    بمثل هذا تنتهى وتستكين

    ليس بصدمة، بل بالنشيج والأنين
                  

03-15-2008, 09:54 AM

أبوذر بابكر
<aأبوذر بابكر
تاريخ التسجيل: 07-15-2005
مجموع المشاركات: 8629

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تى إس إليوت -- الرجال الجُوف -- نص/ترجمة (Re: أبوذر بابكر)

                  

03-16-2008, 05:03 AM

أبوذر بابكر
<aأبوذر بابكر
تاريخ التسجيل: 07-15-2005
مجموع المشاركات: 8629

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تى إس إليوت -- الرجال الجُوف -- نص/ترجمة (Re: أبوذر بابكر)

    أصعب ما فى ترجمة هذا النص الشعرى، هو محاولة إعتماد القافية فيه، والصعوبة تكمن فى إختيار الكلمات ذات حروف الروى المتشابهة، ولزوم ما لا يلزم فى بعضها ايضا، مع عدم الإخلال بمعنى الكلمة حتى تتطابق مع المعنى الأصلى فى النص

    ولكنه إكرام لمتنبئ الإنجليزية إليوت، وفى ذلك ايضا تتبدى عبقرية وغنى وجمال وخصوبة اللغة العربية فى حيازتها لعدة كلمات لها ذات المعنى مما سهل عملية الإختيار
                  

03-16-2008, 06:24 AM

محمد أحمد إدريس

تاريخ التسجيل: 08-16-2007
مجموع المشاركات: 140

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تى إس إليوت -- الرجال الجُوف -- نص/ترجمة (Re: أبوذر بابكر)


    عزيزى المبدع أباذر سلمك الله .
    يا لك من فنّان ملهم تمتلك حس الشعر وناصية اللغة وحسبك هاتين .
    لعلى محق فى تصنيفك بأكثر من شاعر فقد أبدعت فعلاً فى ترجمةٍ هى الأرقى لعمل شاعرٍ
    مبدع فى قامة ت . ٍس . إليوت هذا الفنان الذى حيّر النقاد حول الأطلسى وما وراءه.
    ولأنك الأقدر فى صوغ جمال العبارة الغنية العميقة المعنى وفك طلاسم الغامض من
    تصويرات هذا الشاعر العملاق فأرجو أن تتحفنا بترجمتك الأنيقة لذلك العمل الفنى
    الآخر الذى ما فتىء يحيرنا مذ كنا طلاب علمٍ بجامعة الخرطوم .
    إنه أُغنية الحب ل جى الفريد برفروك وآمل أن يتسع وقتك لرجائى المتعب .

    ______________________________________________


    The Love Song of J. Alfred Prufrock


    S'io credesse che mia risposta fosse
    A persona che mai tornasse al mondo,
    Questa fiamma staria senza piu scosse.
    Ma per ciò che giammai di questo fondo
    Non tornò vivo alcun, s'i' odo il vero,
    Senza tema d'infamia ti rispondo.


    Let us go then, you and I,
    When the evening is spread out against the sky
    Like a patient etherised upon a table;
    Let us go, through certain half-deserted streets,
    The muttering retreats
    Of restless nights in one-night cheap hotels
    And sawdust restaurants with oyster-shells:
    Streets that follow like a tedious argument
    Of insidious intent
    To lead you to an overwhelming question ...
    Oh, do not ask, "What is it?"
    Let us go and make our visit.

    In the room the women come and go
    Talking of Michelangelo.

    The yellow fog that rubs its back upon the windowpanes,
    The yellow smoke that rubs its muzzle on the windowpanes
    Licked its tongue into the corners of the evening,
    Lingered upon the pools that stand in drains,
    Let fall upon its back the soot that falls from chimneys,
    Slipped by the terrace, made a sudden leap,
    And seeing that it was a soft October night,
    Curled once about the house, and fell asleep.

    And indeed there will be time
    For the yellow smoke that slides along the street
    Rubbing its back upon the window-panes;
    There will be time, there will be time
    To prepare a face to meet the faces that you meet;
    There will be time to murder and create,
    And time for all the works and days of hands
    That lift and drop a question on your plate;
    Time for you and time for me,
    And time yet for a hundred indecisions,
    And for a hundred visions and revisions,
    Before the taking of a toast and tea.

    In the room the women come and go
    Talking of Michelangelo.

    And indeed there will be time
    To wonder, "Do I dare?" and, "Do I dare?"
    Time to turn back and descend the stair,
    With a bald spot in the middle of my hair--
    (They will say: "How his hair is growing thin!")
    My morning coat, my collar mounting firmly to the chin,
    My necktie rich and modest, but asserted by a simple pin--
    (They will say: "But how his arms and legs are thin!")
    Do I dare
    Disturb the universe?
    In a minute there is time
    For decisions and revisions which a minute will reverse.

    For I have known them all already, known them all--
    Have known the evenings, mornings, afternoons,
    I have measured out my life with coffee spoons;
    I know the voices dying with a dying fall
    Beneath the music from a farther room.
    So how should I presume?

    And I have known the eyes already, known them all--
    The eyes that fix you in a formulated phrase,
    And when I am formulated, sprawling on a pin,
    When I am pinned and wriggling on the wall,
    Then how should I begin
    To spit out all the butt-ends of my days and ways?
    And how should I presume?

    And I have known the arms already, known them all--
    Arms that are braceleted and white and bare
    (But in the lamplight, downed with light brown hair!)
    Is it perfume from a dress
    That makes me so digress?
    Arms that lie along a table, or wrap about a shawl.
    And should I then presume?
    And how should I begin?

    . . . . .

    Shall I say, I have gone at dusk through narrow streets
    And watched the smoke that rises from the pipes
    Of lonely men in shirt-sleeves, leaning out of windows? . . .

    I should have been a pair of ragged claws
    Scuttling across the floors of silent seas.

    . . . . .

    And the afternoon, the evening, sleeps so peacefully!
    Smoothed by long fingers,
    Asleep . . . tired . . . or it malingers,
    Stretched on the floor, here beside you and me.
    Should I, after tea and cakes and ices,
    Have the strength to force the moment to its crisis?
    But though I have wept and fasted, wept and prayed,
    Though I have seen my head (grown slightly bald) brought in
    upon a platter,
    I am no prophet--and here's no great matter;
    I have seen the moment of my greatness flicker,
    And I have seen the eternal Footman hold my coat, and snicker,
    And in short, I was afraid.

    And would it have been worth it, after all,
    After the cups, the marmalade, the tea,
    Among the porcelain, among some talk of you and me,
    Would it have been worth while,
    To have bitten off the matter with a smile,
    To have squeezed the universe into a ball
    To roll it towards some overwhelming question,
    To say: "I am Lazarus, come from the dead,
    Come back to tell you all, I shall tell you all"--
    If one, settling a pillow by her head,
    Should say: "That is not what I meant at all.
    That is not it, at all."

    And would it have been worth it, after all,
    Would it have been worth while,
    After the sunsets and the dooryards and the sprinkled streets,
    After the novels, after the teacups, after the skirts that trail along the floor--
    And this, and so much more?--
    It is impossible to say just what I mean!
    But as if a magic lantern threw the nerves in patterns on a screen:
    Would it have been worth while
    If one, settling a pillow or throwing off a shawl,
    And turning toward the window, should say:
    "That is not it at all,
    That is not what I meant, at all."

    . . . . .

    No!I am not Prince Hamlet, nor was meant to be;
    Am an attendant lord, one that will do
    To swell a progress, start a scene or two,
    Advise the prince; no doubt, an easy tool,
    Deferential, glad to be of use,
    Politic, cautious, and meticulous;
    Full of high sentence, but a bit obtuse;
    At times, indeed, almost ridiculous--
    Almost, at times, the Fool.

    I grow old . . . I grow old . . .
    I shall wear the bottoms of my trousers rolled.

    Shall I part my hair behind?Do I dare to eat a peach?
    I shall wear white flannel trousers, and walk upon the beach.
    I have heard the mermaids singing, each to each.

    I do not think that they will sing to me.

    I have seen them riding seaward on the waves
    Combing the white hair of the waves blown back
    When the wind blows the water white and black.

    We have lingered in the chambers of the sea
    By sea-girls wreathed with seaweed red and brown
    Till human voices wake us, and we drown.

    T. S. Eliot
                  

03-16-2008, 09:32 AM

أبوذر بابكر
<aأبوذر بابكر
تاريخ التسجيل: 07-15-2005
مجموع المشاركات: 8629

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تى إس إليوت -- الرجال الجُوف -- نص/ترجمة (Re: محمد أحمد إدريس)

    العزيز محمد إدريس

    تحايا معطونة فى ماء المعزة وعطر التقدير

    ثم إمتنان جزيل نمير بلا حد على الإطراء المبهج

    واشكر لك كلماتك الجميلات فى حقى وحق إليوت

    وإن هو إلا محض رهق والله يا محمد

    فترجمة الشعر لجة عميقة تسكنها الأهوال وتحيط بها المتاعب

    فإن كنا نقرأ الشعر، حتى فى لغتنا الأم، ونواجه فيه ما نواجه

    فما بالك حين يخوض المرء مثل هذه المغامرة

    ولا أذيع سرا حين أقول لك

    أنى ومنذ سنين عددا، أجل سنين عددا، لا أزال أحاور وأرواد وأستجدى "جون ميلتون" حتى أصبحت ترجمة :الفردوس المفقود" حلما لا ينام أبدا

    ففى كل مرة وحين أبدأ فيها، ولكن أواجه بمعضلات ليس هنا المجال لسردها

    "لكين يا أنا يا ميلتون العجيب ده"

    أما عن أغنية الحب، فلا أقول لك سوىـ اللعهم لا تحملنا ما لاطاقة لنا به

    وأوعدك وعدا قاطعا بأنى ويل دو ماى بست

    مخيفة والله يا محمد ترجمة الشعر

    لكن إنا لها

    ثم

    أجدد لك التحية

    وأهديك المودة سربالا وموئلا وثير
                  

03-17-2008, 01:11 PM

أبوذر بابكر
<aأبوذر بابكر
تاريخ التسجيل: 07-15-2005
مجموع المشاركات: 8629

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تى إس إليوت -- الرجال الجُوف -- نص/ترجمة (Re: أبوذر بابكر)

    المقطع الإفتتاحى من ملحمة "الأرض الخراب" لإيليوت

    APRIL is the cruellest month, breeding
    Lilacs out of the dead land, mixing
    Memory and desire, stirring
    Dull roots with spring rain
    Winter kept us warm, covering
    Earth in forgetful snow, feeding
    A little life with dried tubers
    Summer surprised us, coming over the Starnbergersee
    With a shower of rain; we stopped in the colonnade
    And went on in sunlight, into the Hofgarten
    And drank coffee, and talked for an hour.
    Bin gar keine Russin, stamm' aus Litauen, echt deutsch
    And when we were children, staying at the archduke's
    My cousin's, he took me out on a sled
    And I was frightened. He said, Marie,
    Marie, hold on tight. And down we went
    In the mountains, there you feel free
    I read, much of the night, and go south in the winter
                  

03-17-2008, 01:27 PM

الطاهر عثمان
<aالطاهر عثمان
تاريخ التسجيل: 03-09-2007
مجموع المشاركات: 141

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تى إس إليوت -- الرجال الجُوف -- نص/ترجمة (Re: أبوذر بابكر)

    ابوذر تحياتي

    لاشك ان ترجمة الشعر من أصعب الترجمات وهي تحتاج لشاعر في المقام الأول ليقوم بها قبل ان يكون مترجما...
    ويظل المترجم بين أن يشرح القصيدة ليحرم المتلقي متعة إكتشافها وسبر غورها وبين امانته كمترجم ينقل النص الاصلي لكاتبه ...

    لك كامل الود والتقدير وواصل في هذا الجمال
                  

03-17-2008, 04:18 PM

تيسير عووضة
<aتيسير عووضة
تاريخ التسجيل: 12-20-2005
مجموع المشاركات: 7136

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تى إس إليوت -- الرجال الجُوف -- نص/ترجمة (Re: أبوذر بابكر)

    أستاذي أبوذر ..

    حديثك عن ترجمة الشعر في حد ذاته شعر !
    لطلما إندهشت في مقدرة أحمد رامي على ترجمة (رباعيات الخيام) من الفارسية إلى العربية ترجمة مقفّاة
    ومتقنة حتى أنني أشعر أحياناً بأنها أجمل من النص الأصلي لفرط عذوبتها ..
    قصيدة (الرجال الجُوف) كنت قد قرأتها بعدة ترجمات أستطيع القول أن ترجمتك هذه من أجملها على الإطلاق
    وهنا يكمن الفرق بين أن يترجم الشعر شاعر يتذوق ما هو مكتوب وينقله وفق رؤيته وإحساسه بالكلمات وبين أن يترجمه
    أحد آخر ترجمة (إحترافية) ..

    أما هذا الـ توماس ستيرينز إليوت فهو قصة أخرى
    لا أستطيع أن أقول أنه شاعر .. أعتقد أن (فيلسوف) تناسبه أكثر ..
    يتناول المواضيع التي تتعلق بالوجود ومآلات الإنسان بشكل صعب صعب !

    أطلقت عليه لقب الشاعر المولع بالرقم(أربعة)
    وأظنك لاحظت عدد المرات التي ورد فيها هذا الرقم سواء في مطلع قصيدة أو عنوانها ..
    قصيدة (أربعاء) الرماد
    قصيدة (أربع رباعيات)
    ومطلع قصيدة الأرض الخراب (أبريل) وهو الشهر الرابع أو شهر أربعة كما نسميه

    فهل هذه صدفة؟

                  

03-17-2008, 04:42 PM

Emad Abdulla
<aEmad Abdulla
تاريخ التسجيل: 09-18-2005
مجموع المشاركات: 6751

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تى إس إليوت -- الرجال الجُوف -- نص/ترجمة (Re: تيسير عووضة)


    قال أستاذي الشيخ مرة في حق ترجمة النصوص الشعرية :
    ترجمتك لنص شعري جموح لا تتطلب خفة و فروسية الحوذي , لكن يتطلب أن تتناسخ أنت مهراً موازي .
    Quote: قصيدة (الرجال الجُوف) كنت قد قرأتها بعدة ترجمات أستطيع القول أن ترجمتك هذه من أجملها على الإطلاق
    لن أزيد على ما قالت تيسير ..

    يا رجل أمتعني نصك المترجم بأكثر مما فعل نص الساحر إليوت .
    و ليتك لا تتوقف يا مطر ..
    فكثير من النصوص الفارهة فادحة الثقل في الموازين , قتلها نصها المترجم من فرط صنعته المجودة بلا روح .

    محبتي يا مطر .
    و شكرا لهذا المساء يحلو بك .


                  

03-17-2008, 08:28 PM

ibrahim fadlalla
<aibrahim fadlalla
تاريخ التسجيل: 06-09-2007
مجموع المشاركات: 2585

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تى إس إليوت -- الرجال الجُوف -- نص/ترجمة (Re: Emad Abdulla)



    Quote: ليس أقسى من ترجمة الشعر إلا قطع الماس بمدية خشبية، أو ربما ثقب اللؤلؤ بقشة عشب جاف


    لا فض فوك أخي أبوذر..قلت فأوجزت وأصبت..ما أبلغك...ولا يأتي مثل هذا الكلام
    إلا من صاحب الحس ..الأصيل...المرهف...
    أعجبتني الترجمة غاية الإعجاب..فلك شكري وتقديري..وإلى المزيد من الإبداع...
    لك الود والتقدير أكمله...
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de