|
الشيوعيون وإغتيال الشخصية : تطور ملحوظ !
|
((ولا يجرمنكم شنان قوم على الا تعدلوا ))
***
مارس الشيوعيون السودانيون اغتيال الشخصية؛ والذي مارسته معظم الاحزاب السودانية؛ كجزء من اسلحتهم في الخلاف السياسي؛ وذلك ضد خصومهم الفكريين والسياسيين؛ وضد بعض اعضائهم السابقين او الموجودين معهم في الحزب؛ عندما يختلفوا معهم .. هذا كله مثبت وموثق وقد اشار اليه الباحثون والسياسيون والعارفون بهم من امثال د. حيدر ابراهيم علي وعرمان محمد أحمد والخاتم عدلان وعبد الله على ابراهيم وغيرهم.
الا اننا نلحظ في الفترة الاخيرة تطورا - ايجابيا - ملحوظا في خطاب الشيوعيين وسلوكهم؛ حيث قلت ممارسات اغتيال الشخصية او ضعفت؛ فلم نعد نسمع لهم اتهامات مجانية للناس بالامنجية؛ ولا خوضا في سلوك الناس الشخصي؛ ولا اتهامات بالسرقة غير مثبتةالخ ؛ وذلك عبر وسائلهم الاعلامية الرسمية على الاقل؛ ومن ذلك صحيفة الميدان السرية وبيانات حزبهم وتصريحات قادتهم الخ الخ .
نتمنى ان يكون هذا التطور الايجابي الملحوظ ؛ خطا ثابتا للحزب الشيوعي السوداني في مستقبل الايام؛ وان يتكرس نظريا وعمليا؛ والا يتم الانتكاس عنه؛ وان يكون قد اتى فعلا بعد معرفة تامة بخطأ واجرام تلك الممارسة القبيحة؛ وبضررها على الحياة السياسية؛ وضررها على الحزب الشيوعي نفسه؛ حيث قد ارتدت عليه كثيرا من محاولات اغتيال الشخصية السابقة وبالا ونكالا.
ويكمل الشيوعيين جميل هذا التطور الايجابي الملحوظ؛ لو ضغطوا على انفسهم وتجاوزوا عزتهم بنفسهم وبالاثم؛ واعتذروا لكل ضحايا محاولات اغتيال الشخصية عبر تاريخهم؛ وردوا الجميل لرجال ونساء قدموا وقدمن الكثير لحزبهم؛ ثم اساء اليهم الشيوعيون وجازوهم جزاء سنمار .. حينها نتأكد فعلا ان هذا التطور الايجابي يسير الى ثبات؛ وان لا رجعة فيه ولا ردة عنه .
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: الشيوعيون وإغتيال الشخصية : تطور ملحوظ ! (Re: Abdel Aati)
|
الضكر لمن غلط
عادل عبد العاطي.... ازيك والله فرحان برجعتك للمنبر وبركة الجيت....
تعرف يا عادل يا اخيو عندنا كديسة في البيت....الكديسة دي طوالي كل ما تلد لها جنا نلقاها الصباح ماكلاهو......وحات الله انا شااااكي في الكديسة دي تكون شيوعية.. ومدقسانا...وحات الله جد الكديسة دي في وحسي تراها موقفه شنباتها وتعاين لي....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيوعيون وإغتيال الشخصية : تطور ملحوظ ! (Re: Abdel Aati)
|
Quote: نتمنى ان يكون هذا التطور الايجابي الملحوظ ؛ خطا ثابتا للحزب الشيوعي السوداني في مستقبل الايام؛ وان يتكرس نظريا وعمليا؛ والا يتم الانتكاس عنه؛ وان يكون قد اتى فعلا بعد معرفة تامة بخطأ واجرام تلك الممارسة القبيحة؛ وبضررها على الحياة السياسية؛ وضررها على الحزب الشيوعي نفسه؛ حيث قد ارتدت عليه كثيرا من محاولات اغتيال الشخصية |
ليتك ياعادل تعمم الخطاب ليكون أكثر فائده..
واصل فى نقدك الإيجابى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيوعيون وإغتيال الشخصية : تطور ملحوظ ! (Re: الجيلى أحمد)
|
العزيز الجيلي
تحياتي
كنت قد اشرت الى ان ظاهرة اغتيال الشخصية موجودة في كل الاحزاب السودانية ؛ تقريبا وهي لها جذور في الواقع الاجتماعي؛ وان كانت الاحزاب قد ذهبت بها الى اطوار عنيفة ..
ساحاول ان اتطرق لهذه الجوانب الاجتماعية التي تجعلنا نكفر بالمختلفين عنا ؛ ونميل الي شيطنتهم ( اى تصويرهم كشيطان)؛ ومن ثم اغتيال شخصياتهم ..
مع الود .
م. هذا البوست مهدي لصديقي الجديدمحمد علي ( والذي حرضني على كتابته لما عبرت له عن نفس الافكار) ولاصدقائي محمد حسبو وعصام جبر الله وطلال عفيفي وابو ساندرا ذاتو ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيوعيون وإغتيال الشخصية : تطور ملحوظ ! (Re: Abdel Aati)
|
Quote: الشيوعيون وإغتيال الشخصية : تطور ملحوظ ! |
صديق الحرف عادل عبد العاطى,
لم تترك مجالآ لتعاطى الحوار الطيب, فقد عنونو خطابك وسهامه نحو الحزب الشيوعى!!! فى مقدمتك تشمل الواقع السياسى بنفس السبة, ولكنك كهد قلمك ترمى على الشيوعيين آفات لافكاك منها, وكأنهم آتون من كوكب آخر (منزهون عن الأخطاء) ,
ياعادل ياصديق لم يوجد الشيوعى كى يرد إتهاماتك.. نترفق* بك وبأخطاء الآخرين علنا نوجد جو أكثر ديمقرطية
___________________ *أي إشارة جماعية فى السياق تخصنى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيوعيون وإغتيال الشخصية : تطور ملحوظ ! (Re: الجيلى أحمد)
|
سلام الجيلي
يا صديقي هنا بوست متواصل عن الحزب الشيوعي واغتيال الشخصية انا كتبت من قبل مقالا عن الموضوع .
الان اعتقد ان هناك تطورا في هذا الجانب؛ وقد تناقشت مع صديق؛ فقال ما دمت ترى ان هناك تطورا؛ فلم لا تكتب ذلك ؟؟
ها انا قد كتبته ..
اها انا ما عارف انتو زعلانين من شنو ؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيوعيون وإغتيال الشخصية : تطور ملحوظ ! (Re: Amjed)
|
الاخ امجد
Quote: لا ادري لماذا تختص الشيوعيين وحدهم بهذه الصفة |
لم اختص بها الشيوعيين؛ لكن كما قلت من قبل؛ هم تطرفوا فيها ..
الان هناك تطور ايجابي ؛ هل على الا اكتب عنه؛ واصر انهم لا زالوا يمارسون الامر كما في السابق؟؟ ولا كيف ؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيوعيون وإغتيال الشخصية : تطور ملحوظ ! (Re: Abdel Aati)
|
Quote: احسبك حساسا جدا ايها الصديق؛ اما آن لنا ان ننظر للواقع كما هو حتى نستطيع تغييره ؟؟ |
عادل ياصديق, خلينا نفرتق خيام الجبهة,
وبيناتنا يبقى العدل بس ناس الجبهة يتحاسبوا...
ونحنا ذاتنا نمسكها من الأول للآخر ونقعد ليها, قضاء حر صحافة حرة
وبنشوف ياصديق
أمسك فى القضية ياعادل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيوعيون وإغتيال الشخصية : تطور ملحوظ ! (Re: الجيلى أحمد)
|
العزيز الجيلي
Quote: عادل ياصديق, خلينا نفرتق خيام الجبهة, |
يا زول قلع خيام الجبهة هو من اسهل ما يكون ؛ وقادم..
لو استطعنا ان نجري الفرز لمطلوب وان نبني الوحدة كما يجل؛ على قاعدة البرامج والمصالح الاستراتيجية وليس جمع الصالح والطالح ..
مثلا هناك دعوات للحزب الليبرالي الان لدخول تحالفات جديدة عديدة يمكن ان يشارك فيها الاخوة الشيوعيين.
من شروطنا الاساسية للدخول فيها؛ هو ان ينسحب الشيوعيون من البرلمان المزيف والا يدخل فيها المؤتمر الشعبي ..
دون ذلك خرق القتاد.
بالعدم نحن لن ندخلها
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيوعيون وإغتيال الشخصية : تطور ملحوظ ! (Re: Amjed)
|
الاستاذ والابن امجد
استاذ عادل
Quote: لم اقصد ذلك (نحنا لاقينك وين تشكر الشيوعيين) لكن اليس من الاجدى مناقشة الموضوع من ناحية سيسيولوجية |
نعم وان لم يكن لي توفر الان .. اامل ان يملأ المساهمون الأخرون بعض هذا الفراغ ..
Quote: ثم ياخي انا ما قدرك ما تقول لي الاخ (الابن دي ظريفة) |
والله يا ابني الكتوف اتلاحقت؛ وانت لو قلت لي الاخ بدلا من استاذ اكون مبتهج جدا .. وكدا بيني وبينك قول عمرك كم ؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيوعيون وإغتيال الشخصية : تطور ملحوظ ! (Re: Abdel Aati)
|
عادل عبد العاطي سلامات,
أتفق مع الرأي القائل بأن إغتيال الشخصية شحنة موزعة على الجميع,
و الشيوعيون ليسوا إستثناءا,
من خلال قرائتي لتجربتك و متابعتي لاهتماماتك و كتاباتك هنا فأنت أيضا ليس إستثناءا بل لا تزل تلك "الجينة" تلتصق بك كالحجر الثقيل ,
ألحظ العنف في كتاباتك و أسلوبك لمعالجة القضايا "بكري, بشاشا" و بقية الأمثلة غض النظر عن ما اقترفوا/ن "و ضرب لنا مثلا و نسي خلقه !"..
ده بحسب فهمي للمعني ب"إغتيال الشخصية" !
و بحسب فهمي للأسلوب الشيوعي في "الغضب المبدئي" !
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيوعيون وإغتيال الشخصية : تطور ملحوظ ! (Re: Elmuez)
|
العزيز المعز
تحياياي القلبية
Quote: من خلال قرائتي لتجربتك و متابعتي لاهتماماتك و كتاباتك هنا فأنت أيضا ليس إستثناءا بل لا تزل تلك "الجينة" تلتصق بك كالحجر الثقيل ,ألحظ العنف في كتاباتك و أسلوبك لمعالجة القضايا "بكري, بشاشا" و بقية الأمثلة غض النظر عن ما اقترفوا/ن "و ضرب لنا مثلا و نسي خلقه !".. |
لا انفي انني استخدم العنف اللفظي بعض الاحيان؛ مرات مدفوعا بالغضب والانفعال؛ ومرات عن قصد واضح ومتعمد ..الا اني احاول وسعي البعد عن اغتيال الشخصيىة؛ واحاول الا ارمي انسانا بما ليس فيه؛ واذا فعلت ؛ اعتذر عن ذلك فورا حالما اتضح لي خطئي .. وتاريخي بالمنبر وخارجه شاهد على ذلك.
من ناحية اخرى فان العنف اللفظي نفسه؛ على سوئه؛ يظل افضل من العنف البدني؛ ويظل مرات ترياقا ضد عنف بدني او لفظي؛ وفي حالة بشاشا فهو من يمارس العنف اللفظي بكثافة؛ ويدعو الى الحروب بينما هو يريد ان يشخر في كاليفورنا؛ فهل لا يغيظك مثل هذا الانسان؛ وكدت اقول المسخ ؟؟
كنت هنا قد كتبت مساهمة حول هذه الثيمة؛ اتمنى ان ترجع لها :
مبارزات فكرية ام حروب يموت فيها الابرياء ؟
لك الود.
عادل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيوعيون وإغتيال الشخصية : تطور ملحوظ ! (Re: kamalabas)
|
كمال عباس سلامات
كنت اريد ان اقتبس من كلامك؛ لكني وجدت انني ساقتبس كل الكلام ..
نعم لحزب الامة تجارب في اغتيال الشخصية؛ ولمعظم الاحزاب؛ وان كنت استثني الجمهوريين لدرجة كبيرة؛ كما اظن ان الاتحاديين لم يشتهروا بهذا الاسلوب السياسي الكريه؛ وربما يرجع هذا في حالة الجهوريين للتربية الفردية التي رباهم عليها استاذ محمود؛ وفي الاتحاديين لخفة المحمول الايدلوجي وروح البراغماتية وسطهم؛ وان لا ينفي هذا وجود الظاهرة كليا وسطهم ..
Quote: أرجو أن يعاد النظر في تجربة عوض عبد الرازق ويعادـ أعتباره |
نعم وكذلك عبد الوهاب زين العابدين عبد التام وحسن سلامة ومحمد السيد سلام وخضر نصر وغيرهم وغيرهن ..
عادل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيوعيون وإغتيال الشخصية : تطور ملحوظ ! (Re: الجيلى أحمد)
|
الجيلي سلامات
Quote: أنت أيضآ تمارس إغتيال الشخصية, هل لهذا إرتبط بالمؤوسسات!!???
دا سلوك فردى, |
لا والله انا لا امارس اغتيال الشخصية؛ وان مارست العنف اللفظي؛ وهذان بيتان من الشعر مختلفان.
من جهة اخرى اذا كنت امارس ذلك الاغتيال؛ فانا امارسه كفرد؛ اما الحزب الشيوعي فيمارس اغتيال الشخصية بشكل مؤسسي ؛ عبر ادبياته وبياناته وصحيفته؛ ولك ان ترجع لكتاب "لمحات من تاريخ الحزب الشيوعي " او كتاب "ثورة شعب" لتجد اسؤا نماذج اغتيال الشخصية المؤسسي ؛ وكثير غيرهما ..
لقراءة سريعة عن تاريخ الموضوع راجع مقالي: إغتيال الشخصية في ممارسات الحزب الشيوعي السوداني
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيوعيون وإغتيال الشخصية : تطور ملحوظ ! (Re: Abdel Aati)
|
.
الأخ العزيز / عادل عبد العاطي
تجدني أعود للتخاطب معك بعد إلزامي نفسي بعدم الدخول معك في أي
حوار مهما كان ، و ذلك عقب ما كتبته أنت في بوست عودة الميدان
للأخ طلال عفيفي .
و العود سببه بسيط و هو ملاحظتي هنا أنك بدأت تنظر للنصف الملئ من
الكوب ( هذا إذا فرضنا جدلاً بأنه أصلاً يوجد نصفان ) ، وهذه فرصة
لأقدم إعتزار لنفسي أولاً و لك ثانياً ومن ثم لكل القراء علي هذا الموقف
المثالي مني .
أخي عادل سوف تجد دوماً من تتفق معه و يتفق معك وهذا لا يحتم صحة
ما إتفقتم عليه ، وكذلك سوف تجد دوماً من تختلف معه ويختلف معك
وهذا أيضاً لا يحتم صحة أحدكما .
عزيزي عادل لم ينف أحداً وجود الإغتيالات الشخصية ( معنوياً و مادياً )
تاريخياً في كل الدنيا و كذلك الضيق بالآخر حد نفي وجوده دعك من فكره ،
لكن في ظل التطور الفكري و الصراع نحو جو سلمي ديمقراطي يبقي السؤال
الأهم ماهو موقف كل طرف من هذه الجزئية وما مدي تأثره بهذا الصراع .
أخي عادل أنت شخصياً و كما سبقني المتداخلون كنت ولا تزال تمارس ما تنهي
عنه ، قبل إنقطاعك عن المنبر و عقب عودتك ( و التي كنت أنا أظن بأنك سوف
تعود إليه بشكل و إسلوب جديد مختلف ، و لكن إحباطي فيك هو ما جعلني أكتب لك
تلك المداخلة الحادة في بوست عودة الميدان ) .
و لكي لا يكون الكلام معمماً ، خذ مثلاً خلافاتك مع دينق و بشاشا و بلير ، ألم تستخدم
معهم نفس الأسلوب ( الذي نبذته عندهم ) من لغة هتافية حادة و تنابذ حدّ نفي وجود
الآخر .
مثال آخر وهو ألم تصاب بإندهاشة وصدمة عندما علمت علي غفلة بأن طلال عفيفي شيوعي
، مما دعاك لإفراد بوست كامل حيث لم تكفيك ردودك في بوست عودة الميدان . ألم تنتبه
إلي ما هو وجه الغرابة في أن يكون هناك شخص ما شيوعي غض النظر عن رأيك في هذا الشخص
( تحبه أو تكرهه ) ، أليست هذه واحدة من حالات نفي حق الشيوعيين في أن يكون هذا الشخص
منهم ، وكذلك نفي حق هذا الشخص ( البتحبو جداً ) في أن يختار ما يراه من أفكار ( حتي
و لو كانت شيوعية عفي عنها الدهر ) .
الكلام كتير يا عادل
لي عودة إن إستطعت
ودي م.كرفس
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيوعيون وإغتيال الشخصية : تطور ملحوظ ! (Re: Abdel Aati)
|
الاخ عادل عبدالعاطي الاسم يسبقك دومآ وكم انا أسف لعدد من الموضوعات فتحتها بعد عودتك ولم تكن ذات جوانب فكرية تابعت مجهوداتك في اصلاح ذات البين او في موقف الدفاع عن بعض الزميلات بالمنبر , والان عندما قراءت العنوان منيت نفسي بموضوع طابعه النقد العالي بل والفكرة لكني تفاجأت بك دون ذلك مجرد ملاحظة او دعوة لمناكفة!!! بتجربتك الطويلة في ميادين السياسة اتوقع منك اثراء الحوار في هذا المنبر اما وقد كفى الاخ معاوية ما وددت طرحه اتوقف لحين سماع اجابة على الاسئلة المطروحة وأضيف هل مارست فعل اغتيال شخصيات الخصوم من خلال مسيرتك ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيوعيون وإغتيال الشخصية : تطور ملحوظ ! (Re: Abdel Aati)
|
Quote: أنا خايف لو الحزب الشيوعي بطل حكاية اغتيال شخصية المنشقين دي .. ما يفضل فيهو زول!! |
نقلا عن العضو المحترم ملاسي ابن مدينة كاتب البوست ...
Quote: هناك ايضا بعض المواضيع كتبتها او شاركت فيها بنشاط؛ لم تجد حقها من النقاش؛ ويبدو انها بايرة في سوق البورد؛ مثل |
نقلا عن مساهمة صاحب البوست و ابن مدينة العضو ملاسي
و الطين في طينه
طه جعفر الخليفة طه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيوعيون وإغتيال الشخصية : تطور ملحوظ ! (Re: TahaElham)
|
كتب عضو الحزب الشيوعي الجيلي احمد :
Quote: الم يحن الوقت ياعادل لتغيير هذا العنوان...?? مناقشة كهذه تكلف وقت وجهد, هلا وجهنا هذا الجهد نحو التغيير الديمقراطى..??
ياصديق,
الدرب دا كلو "ضريسه" |
وبرضو تقول لي يا عادل في تطور ملحوظ ؟؟؟
الله يستر ما تجيك البصيرة ام حمد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيوعيون وإغتيال الشخصية : تطور ملحوظ ! (Re: محمد حسن العمدة)
|
الاخ محمد حسن العمدة تحية
Quote: وبرضو تقول لي يا عادل في تطور ملحوظ ؟؟؟
الله يستر ما تجيك البصيرة ام حمد |
البصيرة ام ام حمد تأتي لاصحاب (الكسور)bone fractures و كانت لها جبيرة مميزة تؤدي الي شفاء الكسر
الشيوعيون لا يغتالون شخصية احد .. الشيوعيون يصفون الناس بافعالهم و يقولون الحقيقة في معظم الاحيان فالميت بفعتله( ميت ) طبعا و حتي لولم يتكلم عنه احد و بهتان الناس بما ليس فيهم ليس من شيم الشيوعيين ارجو ان لا ترد علي بلنك بالبوست الذي كتبته بهذا الخصوص فانا لم اقرأه و لا اريد او افعل ذلك لانني شيوعي ...لم اقتل احدا .. و لن اساهم في اغتيال احدهم و انا اقول ان الشيوعيين ( اعني المنتسبين للحزب الشيوعي السوداني كاعضاء) لم يغتالوا شخصية احد... و لكن ربما انتحر الاخرين خلال الكلام عن المخازي من قبلهم و الشينة منكورة و قد تؤدي الشينة الي الناس بالانتحار اذا كانوا من اهل المجد و السمو الاخلاقي
طه جعفر الخليفة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيوعيون وإغتيال الشخصية : تطور ملحوظ ! (Re: Abdel Aati)
|
كتب صديقنا العكليت عادل عبدالعاطي :
Quote: هذا البوست مهدي لصديقي الجديدمحمد علي ( والذي حرضني على كتابته لما عبرت له عن نفس الافكار) ولاصدقائي محمد حسبو وعصام جبر الله وطلال عفيفي وابو ساندرا ذاتو .. |
ياعادل انا اليومين ديل مكبل وماقادر أنطلق وأكتب براحتي لكن لازم أعلق على موضوعك هذا بملاحظتين : 1- إغتيال الشخصية لم يكن أبدآ سياسة رسمية للحزب ، ومعظم النماذج التي يمكنك إبرازها للتدليل ماهي إلا ممارسات قام بها بعض المزايدين { انا ماعارف العبارة دي صحيحة لغويآ واللا لا } وبقوموا بيها عادة لظنهم ان ذلك يقربهم من القيادة ، وده بيعكس ضعفهم 2- معظم ماتظنه انت محاولات إغتيال شخصية هي في حقيقة الأمر حقايق أثبتها التاريخ مثلآ ، الموقف من صلاح أحمد إبراهيم ، ومع إن عبدالخالق قد أسبغ عليه حمايته ، إلا ان كل الإتهامات كانت صحيحة ومواقفه الأخيرة قبيل وفاته كانت كافية لعده ضمن جوقة مؤججي الحرب الجهادية المنفلتة { قصيدته فيمن سماه بالشهيد وداعة } و ضمن زمرة العنصريين { كتابته عن جون قرنق وأنفه الأفطس }
ياخ الموضوع ده طويل وماتنسى قلت ليك أنا مكبل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيوعيون وإغتيال الشخصية : تطور ملحوظ ! (Re: أبو ساندرا)
|
يا استاذ طه جعفر
لم يجف مدادك بعد فطرشه الجيلي بما جعل من حروفك تتوارى خجلا من سوء ما كتب
Quote: مشوه الأخلاق, محمد العمدة
تعرف إنو الأنصار حقانيين , أنت يامحمد من بطانة التوالى.. أنت لاتشبه الأنصار .. |
الجيلي يتناسى بدوغمائية يحسد عليها ان عهد التوالي ولى وان رسوله قد صلب
وجاء عهد احتضنت فيه الاستاذة فاطمة احمد ابراهيم العميد البشير فبدلا من ان تحتضن بصدرها اطفال دارفور ويتامى شهداء النضال امثال علي فضل احتضنت الجزار البشير ؟؟
تقديم فاطمة وسليمان حامد لمجلس النظام احد ممارسات اغتيال الشخصية وما خطاب استاذة سعاد ببعيد وفي هذا المنبر ...
الجيلي واحسان فقيري والبصيرة ام حمد وغيرهم من الزملاء يروجون في المنبر وعبر الماسنجرات بانني احد كوادر الجبهة الاسلاموية في حزب الامة في حين ان اعتقال الاستاذ محمد ابراهيم نقد تم باختراق لصلاح غوش لامنية الحزب الشيوعي السوداني و مارس ساديته في يوم الاعتقال وتشطرن على الحزب الشيوعي وبمنتهى قلة الادب اخبر نقد انه غير مطلوب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيوعيون وإغتيال الشخصية : تطور ملحوظ ! (Re: أبو ساندرا)
|
العزيز ابو ساندرا
تحياتي
Quote: 1- إغتيال الشخصية لم يكن أبدآ سياسة رسمية للحزب ، ومعظم النماذج التي يمكنك إبرازها للتدليل ماهي إلا ممارسات قام بها بعض المزايدين { انا ماعارف العبارة دي صحيحة لغويآ واللا لا } وبقوموا بيها عادة لظنهم ان ذلك يقربهم من القيادة ، وده بيعكس ضعفهم |
اعتقد ان اغتيال الشخصية هو جزء من التراث اللينيني ؛ وربما الماركسي ..فماركس كان قاتلا للشخصية واستخدم الكثير من العنف اللفظي تجاه بلانكي ولاسال وباكونين وغيرهم؛ اما لينين فيكفي الاطلاع على مؤلفاته لنجد اكث الكلمات ترددا فيها المرتد والمحرف والتافه الخ ..
كما ان الفكر الشيوعي كفكر رسالي ومغلق واقصائي؛ لا يمكن ان يقوم دون شيطنة الخصم وتكفيره؛ وهو في هذا يستوى مع الفكر الديني المغلق؛ وان انتفت فيه الرحمة المصاحبة للاديان؛ ولعلك تذكر ان اول صياغة للبيان الشيوعي كتبها انجلز تحت عنوان "تعاليم الشيوعية" ؛ كانت مكتوبة على نمط الكتب المدرسية الدينية التي تعلم المؤمنين دينهم ( الكاتاخيت) ؛ ولا يخفي عليك تسمية الشيوعيين للخارج من صفوفهم بالمرتد.
اما كونها لم تكن سياسة رسمية للحزب؛ فبماذا تسمى وصف قيادات مثل عوض عبد الرازق وعبد الوهاب زين العابدين ومحمد السيد سلام يالانتهازية الخ الخ ؛ لمجرد اخترفهم الفكري او السياسي مع الحزب؛ وذلك في وثائق رسمية مثل كتاب "ثورة شعب " او في كتابات القادة مثل كتاب "لمحات من تاريخ الحزب الشيوعي لعبد الخالق محجوب"؛ او اتهام الحزب لمنصور خالد بالعمالة للمخابرات الامريكية في كتيب "قضية الجنوب" الرسمي الصادر عن قيادة الحزب في 1976
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيوعيون وإغتيال الشخصية : تطور ملحوظ ! (Re: Abdel Aati)
|
من صديقك الجديد أحد الاوباش السابقين الى "شخصك الضعيف"
آسف جدآ على الرد المتأخر الواحد عايز يقول رايو بصراحه بس خايف ترجع لينا تانى لحكاية الالقاب والاوصاف السابقه وأنا بعد عهد الصداقه المبرم الاسبوع الفات ماعايز أفرط فيك لذا إذا أعطيتنى الامان ممكن نتناقش ولك خالص التحايا ودمت
محمد على الحسين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيوعيون وإغتيال الشخصية : تطور ملحوظ ! (Re: nabta)
|
الأحزاب السودانية متشابهة في الممارسة لدرجة التكرار الممل للأخطاء و التصرف بغباء..
يا عادل إنت حكاية مهند مامون دي ما بتخش في الاغتيال بتاعك دا؟
تفسير: المقصود بحكاية مهند مامون: حكاية مهند ضد أبي ذر..
و رد الفعل برضو..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيوعيون وإغتيال الشخصية : تطور ملحوظ ! (Re: A.Razek Althalib)
|
عبد الرازق الطالب سلامات
من الواضح ان كلام ابو ساندرا هنا وفي حديثه مع الاضواء يعتوره التناقض وعلى ابو ساندرا تفسير ذلك ..
حديث ابو ساندرا عن الخاتم ووراق ايضا غير دقيق فقد شتم الخاتم ووصف بالانقسامي واتهم بالدعوة للوسطية الاسلامية والتعامل مع السعوديين وكذلك بضرب 6 الف دولار الخ ..
اما الحاج وراق فقد شن عليه ابو ساندرا شخصيا حملة للسحل بناءا على تصريح معيب للوراق ولكن ابو ساندرا واصحابه الشيوعيين استغلوه فرصة لتصفية الحساب مع الرجل ..
لك الود ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيوعيون وإغتيال الشخصية : تطور ملحوظ ! (Re: الواثق الصادق)
|
الاخ الواثق
تحية طيبة ..
نعم للاسف تتشابه احزابنا في سلبياتها الكتيرة ومسيخة .. وايجابياتها تعد على اصابع اليد الواحدة .
نعم كلام مهند مامون في حق الغائب ابي ذر يعد من اغتيال الشخصية لا جدال في ذلك..
رد الفعل عليه يقع غاليا في باب العنف اللفظي؛ ولكنه مسؤول عن هذا؛ اذ ركب رأسه ولم يعتذر ولم يتعاون مع الناس واستفز غضبهم واسثارهم بهذا السلوك غير الكريم؛ وعلى العموم كنت ولا ازال مع التعامل القانوني معه حيث توفرت لذلك فرصة نادرة وليس شتمه وتفريغ شحنات الغضب ضده فقط ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيوعيون وإغتيال الشخصية : تطور ملحوظ ! (Re: عبدالغفار محمد سعيد)
|
الاخ العزيز عبد الغفار محمد سعيد
Quote: لااظن انك كنت موفقا حين أضفت اسم ابوساندره لبقية الأسماء. . |
الاخ العزيز ابو ساندر مراوح بين مواقعه الشيوعية التقليدية؛ ومواقع الاصلاح الديمقراطي ( الثوري كمان ) داخل الحزب الشيوعي يا اخي دا الزول الوحيد الشيوعي الاتهم نقد انو جبان . لذلك كان اهداء هذا البوست (ايضا ) له؛ لانه يصارع نفسه .. وهذا لعمري خير الف مرة من السكون لمنطق اليقين.
Quote: فابو ساندرة من الذين حاولوزا اغتيال شخصيتى |
والله لا استطيع ان انفي عن ابو ساندرا محاولات اغتيال الشخصية؛ اذ لا انفيها عن نفسي ايضا .. ولكن في المقطع الذي اشرت اليه لم اجد اسمك؛ الا ان تكون في هذا الراندوك دلالات تدل عليك؛ وانا لا افهم كثيرا في الراندوك ..
Quote: معظم الذين خرجوا من الحزب الشيوعي السوداني في الفترة الاخيره كانوا أكثر عضوية الحزب الشيوعي السابقة معرفة بالماركسية، وهم من اكثر عضوية الحزب السابقة سعة في الأفق، وشجاعة ومسئولية وقوة ضمير وأمانة فكرية وأكثر الناس بعد عن عقلية القطيع.... تلك التى قد تدفع بأحدهم لممارسة الكذب من اجل نيل الحظوة والقرب . |
نعم اعرف البعض من هؤلاء؛ واشهد انهم فعلا كما تقول ..
لك ودي ..
| |
|
|
|
|
|
|
و جيريمي بنثام كمان (Re: Abdel Aati)
|
أهليييين صديقنا عادل مشتاقين كمان، و لي أماليا بالأكتر يا زول هسة مالقيت لي هديّة أحسن من دي؟
مارس الشيوعيون في السودان و خارجه إشانة السمعة، و مارسه غيرهم بلا استثناء
للحركة الشيوعية مدخلاتها الخاصة التي غذّت فيها هذه الممارسة، جذورها ضاربة في نشأتها و ملابسات كفاحها و انتصارها و المواجهة التي خاضتها مع المحيط الاقليمي و الدولي عشية ولادة دولتها، في طبيعة الوسائل التي اتُّبِعت لمحاربة الشيوعية و التي تلتقي في كونها وسائل تشويه إعلامي أو ملاحقة بالبوليس السياسي أو الحرب الاستخبارية، و هي كلها وسائل تستولد نوعا من أواليات الاشتباه و الإشانة كما و تستولد أدبيات التأليه و التبجيل الزائد
هناك لاشك بعد ذاتي أيضا في بعض مناحي الفكر الماركسي بل و شخصية ماركس نفسه، فقد كان ماركس شخصا حاد الطبع و كثير الخصومات، و الفكر الماركسي تذرّع بالعنف و سلطة الطبقة.
صحيح أيضا أن هذا الأسلوب في الخصومة قد أصبح ضمن التركة الشيوعية، تناقلته الأحزاب من الحزب الأم و استخدمته بذات الكفاءة هنا و هناك
هل هذا كل شيء؟
أها يا صديقي، نحنا تاني ما بنسوِّي كدة، و الغلط حتى لو حصل مننا لي قدّام نتمنّى أنه يكون استثناء و ليس قاعدة أو سياسة، غض النظر عن ما سبق من مبرِّرات
هسة انت يا عادل تمارس اغتيال الشخصية، بإسرافك في وصف الناس بالأمنجية و الساقطين و الكذابين الخ، خليهو الانطباعي و النسبي، الأمنجي دي اثباتها صعب و التحايل على تعريفها سهل، و لكنها تؤدِّي نفس مهمة اغتيال الشخصية ماركة الحزب الشيوعي دة
بعدين يا عادل انت عارفني ما بحب القصص و الشمارات، ما عندي ثقافة كويسة في فلان حصل ليهو شنو و فلان قال لي منو وين، و عندي وجهة نظر تانية في أولويات قصة إشانة السمعة دي، لأنها فعلا جريمة في حق الإنسان بمنطوق ميثاق حقوق الإنسان، أنا شاغلاني القضية دي في مستوى تاني، عندما تُمارس ضد المرأة تحديدا، أما السياسيين ديل، و الله ما في قلبي أيّ محنّة ليهم هسة، نتلاقى في ساعة خير
داير أقول شنو،
عليك الله يا عادل، دائما، لمصلحة جميع الأطراف، ميَِّز جيِّدا ما بين الفكر الماركسي و ما بين التجربة الشيوعية، عشان شايفك أيّدت الغبي الاسمو بريمة داك لمّا تكلّم عن إهانة الشيوعية و الشيوعيين للمرأة، القصة بتاعت معايرة التجريد بالممارسة دي لو استشرت و بقت منهج للحكم بصدد الثيوريز في ناس ما بترضى، ما تشوف الحماس الأرعن حقّهم دة اها هديّتك بقبلا، و أزيد ليك كمان، عندي عدم موضوع اليومين دي و كتابات ما قادر اتمّها، قلت أجي اتمرّن، ما فيك طبعا، بالعكس أنا عايز استعمل نفس طريقتك في التهذيب و هدهدة الخصم دي محمد حسن العمدة دة كان وصفني بالخواء الفكري في بوست كدة عن محمد عبد السلام، أنا لسة زعلان من الحتة دي، شايفو هنا مشارك معانا، و موضوعه اليومين دي عن الأخلاق بتاعت الشيوعيين الوسخة دي، تسمح لي بشوية ونسة معاهو؟ بوستك دة قبلناهو و حا نتحسن كمان و كمان، أديني محمد دة يللا
الأخ الفاضل المحترم محمد حسن العمدة سلامي و أشواقي الغالية ما زلت أذكر وسمك لي بالخواء، و تجدني كلما اطّلعت على بعض العلوم، وقفتُ على معاني كلماتك، و تراءت لي تلك الأنوار البعيدة للمعرفة، و انكشفت أمامي مفازات الجهل التي يتعيّن علي طيّها، حتى أظفر ببعض الامتلاء، فلك مني التحيّة
أخي محمد أراك تتحدّث هذه الأيام كثيرا عن الأخلاق، السقوط الأخلاقي و الوسائل الغير أخلاقية الخ من جانب الشيوعيين، و أهميّة تربيتهم على الأخلاق الخ لأنهم عديمي الأخلاق يمارسون اغتيال الشخصية و هكذا يؤسفني أن هذا أمر آخر يتكشّف لي خزيه و بشاعته بين يديك، فهل أطمع منك في بعض التعلّم حتى أمزج بين الاثنين: الامتلاء بالمعارف و تحسين الأخلاق؟
فما هي الأخلاق يا عزيزي محمد؟ طالما سمعت هذه الكلمة دون تأنٍ لفهمها كيف نميّز بين الأخلاق الفاضلة و الدنيئة، فنتّبع الفاضلة منها؟
أخي محمد، هذا البوست مهدى إليّ، يعني تستطيع استخدامه للشرح، و لو لم يرقك ذلك فأرجو أن تبتدر آخر تتفرّغ فيه لتعليمي بعض هذه المسائل التي تدعو لها، فلديّ ما يزال الكثير من الاسئلة
سمعت مؤخّرا عن شخص يُدعى ديفيد هيوم، يقال أنه قال كلاما حول الأخلاق، هل تنصحني بالقراءة لهذا الإنسان يا محمد؟ أنا أود الحوار معك لمصلحتي لا مصلحة الحزب الشيوعي، فهل تقبل مساعدتي شيئا؟
تحياتي و في انتظار استجابتك الكريمة فالبوست بوستنا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و جيريمي بنثام كمان (Re: محمد حسبو)
|
سلام يا محمد حسبو يا شاب يا جميل
والله كنت عايز اهديك حاجات اجمل؛ لكن نعمل شنو .. طلعت كده ..
Quote: للحركة الشيوعية مدخلاتها الخاصة التي غذّت فيها هذه الممارسة، جذورها ضاربة في نشأتها و ملابسات كفاحها و انتصارها و المواجهة التي خاضتها مع المحيط الاقليمي و الدولي عشية ولادة دولتها، في طبيعة الوسائل التي اتُّبِعت لمحاربة الشيوعية و التي تلتقي في كونها وسائل تشويه إعلامي أو ملاحقة بالبوليس السياسي أو الحرب الاستخبارية، و هي كلها وسائل تستولد نوعا من أواليات الاشتباه و الإشانة كما و تستولد أدبيات التأليه و التبجيل الزائد |
نعم وان كنت ارى فيك لا تزال بقايا شيوعية؛ تتمثل في بقايا روح تبرير للحركة الشيوعية ومحاولة دفاع عنها؛ في الحديث عن ملابسات كفاحها وانتصارها؛ وفي ظني ان الحركة اللشيوعية كانت احدي ظواهر الردات الحضارية والمجتمعية؛ ومثلها مثل النازية والفاشية والاصولية الاسلامية كانت قائمة على الحرابة مع المجتمع؛ ولم تكن تسير في طريق التطور الانساني بل عكسه؛ لذلك ما كانت هي في حاجة للاعداء لكيما تصبح مغلقة وعنيفة واقصائية؛ فهي من ما قامت كده .. اى ان هذا جزء من بنيتها؛ بل واقول انها بطبيتعها تحتاج للاعداء وروح العداء والعنف؛ ولو لم يكن لها اعداء لخلقتهم.
Quote: هناك لاشك بعد ذاتي أيضا في بعض مناحي الفكر الماركسي بل و شخصية ماركس نفسه، فقد كان ماركس شخصا حاد الطبع و كثير الخصومات، و الفكر الماركسي تذرّع بالعنف و سلطة الطبقة. صحيح أيضا أن هذا الأسلوب في الخصومة قد أصبح ضمن التركة الشيوعية، تناقلته الأحزاب من الحزب الأم و استخدمته بذات الكفاءة هنا و هناك هل هذا كل شيء؟ |
هذا كله صحيح ولكنه ليس كل شي !!
Quote: أها يا صديقي، نحنا تاني ما بنسوِّي كدة، و الغلط حتى لو حصل مننا لي قدّام نتمنّى أنه يكون استثناء و ليس قاعدة أو سياسة، غض النظر عن ما سبق من مبرِّرات
|
يا زول المسألة ليست تمنيات ورغبات؛ بقدر ما هي قطع كامل مع الفكر ونمط التنظيم الذي ينجب مثل هذه الممارسات؛ ومواجهة واضحة لها دور تبريرات؛ وادراك لجذورها وضررها ..واذا كنت انت قد وصلت لكل هذا ؛ فهذا لا يعنى ان كل الشيوعيين قد وصلوا له؛ ولا غالبيتهم؛ لذلك القطع مع هذا السلوك يحتاج الى قطع مع الفكر الذي انتجه؛ ونمط التنظيم الذي طوره؛ والقيادات التيس مارسته وتمارسه ..
Quote: هسة انت يا عادل تمارس اغتيال الشخصية، بإسرافك في وصف الناس بالأمنجية و الساقطين و الكذابين الخ، خليهو الانطباعي و النسبي، الأمنجي دي اثباتها صعب و التحايل على تعريفها سهل، و لكنها تؤدِّي نفس مهمة اغتيال الشخصية ماركة الحزب الشيوعي دة |
Quote: بعدين يا عادل انت عارفني ما بحب القصص و الشمارات، ما عندي ثقافة كويسة في فلان حصل ليهو شنو و فلان قال لي منو وين، و عندي وجهة نظر تانية في أولويات قصة إشانة السمعة دي، لأنها فعلا جريمة في حق الإنسان بمنطوق ميثاق حقوق الإنسان، أنا شاغلاني القضية دي في مستوى تاني، عندما تُمارس ضد المرأة تحديدا، أما السياسيين ديل، و الله ما في قلبي أيّ محنّة ليهم هسة، نتلاقى في ساعة خير |
والله رغم اني خرجت من الحزب الشيوعي والشيوعية فكرا وتنظيما؛ الا ان بعض باقايا التربية الشيوعية لا بد موجودة فيني؛ ولا ابرر لنفسي اى خطأ او ممارسة خاطئة .. بالنسبة للكذب فهذا امر يمكن اثباته او نفيه؛ لان الحقائق لا ترحم .. اما الاتهام بالامنجية فاتهام ثقيل؛ والذين اتهمتهم به كانوا ثلاثة؛ واحد اعترف بنفسه وحلانا من الاشكال ؛ والثاني تحوم حوله الاشاعات واراد ان ينشر عني الاشاعات؛ فلم افعل غير ان سألته بنفس منهجه ان كان ضابطا بجهاز الامن كما يقال؛ والثالث يصادق على كرتي ويدعي النضال؛ بينما يريد ان يمسح بالناس الارض؛ وقد وصفته بالمشبوه؛ وطلبت منه ان يشرح سر علاقته بعلي كرتي فرفض .. وانت تعلم من هو على كرتي وما هو دوره في اجهزة الانقاذ السياسية والامنية ..
هل مع ذلك كانت في خطابي بعض ملامح اغتيال الشخصية والعنف اللفظي ؟؟ لا استطيع نفي ذلك؛ ولكن اقول اني لم استخدم هذا الاسلوب ابدا؛ الا ضد من استخدموه اولا وتمرسوا فيه؛ وان كان هذا لا يعد تبريرا مقبولا ؛ بالنسبة لضميري على الاقل..
Quote: عليك الله يا عادل، دائما، لمصلحة جميع الأطراف، ميَِّز جيِّدا ما بين الفكر الماركسي و ما بين التجربة الشيوعية، عشان شايفك أيّدت الغبي الاسمو بريمة داك لمّا تكلّم عن إهانة الشيوعية و لشيوعيين للمرأة، القصة بتاعت معايرة التجريد بالممارسة دي لو استشرت و بقت منهج للحكم بصدد الثيوريز في ناس ما بترضى، ما تشوف الحماس الأرعن حقّهم دة |
يا صديقي انا اميز جدا بين الماركسية والشيوعية؛ وبين الماركسيين والشيوعيين؛ واعتبر الشيوعية مسخا جافا للماركسية؛ والتي هي ذاتها تحمل سمات ايدلوجية مغلقة؛ رغم تباين الماركسيات الكثيرة؛ لكن الشيوعية دي اصلا ما فيها صلاح؛ وقد ناقشت الستاليني العجوز عبد الله بولا عن ذلك؛ قبل ان تأتى زوجته وتمسح كل مساهمة لي في منبرهم بالاستيكة؛ وبمثابرة تحسد عليها ( او لا تحسد؛ اذ المثابرة في الشر افضل منها الكسل والتقاعس ) .. المهم اعتقد ان الشيوعية والانظمة الشيوعية والشيوعيين قد اضطهدوا المراة؛ وهم لم يفشلوا فقط في تحريرها؛ وانما اعادوا استرقاقها؛ وهذا حديث طويل لي ادلتي عليه من التنظير والواقع اتمنى ان يتوفر لي الوقت لمناقشته يوما ما؛ ضمن جرائم الشيوعية ضد الانسانية والانسان؛في النظر والممارسة؛ وان كنت اثبته هنا من باب الوضوح النظري ..
Quote: أديني محمد دة يللا |
يا زول اخونا محمد دا هيلك؛ ومحمد حسن العمدة راجل حقاني وثوري كمان؛ ومن يتهمه بالكوزنة انما يعبر فقط عن ضيق افقه؛ وهو مثلي مثلك يغلط مرات في حق الغير؛ لكني اعتقد ان له من الشجاعة لما يؤهله للاعتذار؛ اذا ما ادارك خطأه؛ وقوله لك ان خاوي فكريا دي؛ غلطة شاطر لا شك ..
يلا الى لقاء ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و جيريمي بنثام كمان (Re: محمد حسبو)
|
الاخ محمد حسبو
سلام
لا اذكر متى وصفتك بالخواء وقد يكون ... فانا اكتب بمبدا المماثلة
عموما كلنا نسعى من اجل المعرفة وفوق كل ذو علم عليم
اما الحديث عن الاخلاق ! فاذا كنت تقصد الاخلاق على المستوى الشخصي فلا شان لي بممارسات الناس وتقصي حياتهم الخاصة بشرط الا تتعدى خصوصيتهم على الاخرين
ولا اذكر انني اخوض في قيل وقال الاخلاق وانما دائما ما اسمعها من كثير من الزملاء بالحزب الشيوعي ومثال لذلك ما كتبه الزميل الجيلي اعلى البوست :
Quote: مشوه الأخلاق, محمد العمدة
تعرف إنو الأنصار حقانيين , أنت يامحمد من بطانة التوالى.. أنت لاتشبه الأنصار .. |
فكنت اتوقع ان توجه حديثك اليه فانا ايضا اريد ان اعرف انواع الاخلاق خاصة المشوه منها لكي نتجنبه مستقبلا وحتى لا نقع في قائمة قاموس اخونا الجيلي وحتى نعرف من هم اهل الحقيقة الجيلانية هل هم شهداء الجزيرة ابا وبيت الضيافة وهلمجرا من الذين اغتيلوا برصاص الحزب الشيوعي السوداني وكيف يكونوا اهل حق وقد تم اغتيالهم وحصدهم من قبل غافري الذنب متقبلي التوبة من الجيلانيين وزملائهم !!!!!!!!!!!!!!!
اماانتقاد الاخلاق في ممارسة الشان العام فهذه مباح الحديث عنها وهي مطلوبة
كما انها احد اهم مقاييس التمميز بين الاحزاب السياسية واعلى قمة الاخلاق على المستوى السياسي الصدق فعندما تحرش الرئيس كلنتون بمونيكا لم يحزن الشعب الامريكي لان رئيسه فعل الفاحشة فهذا شان خاص به ولكنه حزن لان رئيسه قد كذب عليه .
اتهام الناس بالباطل ايضا من سوء الاخلاق فكيف مثلا يسمح حزب .. حزب سياسي باكمله .. يسمح لنفسه بتقصي حياة الناس الخاصة والتشهير بهم هذا اذا كانوا هم فعلا يمارسون الرزيلة فكيف برجل بقامة واخلاق القائد قاسم امين ؟؟!!!!!!!!!!!!! يتهم زورا بالشذوذ الجنسي ثم يتاجر لاحقا باسمه وتنشد فيه الاناشيد تمجيدا لذكرى اول من سعى لتخريبها هو الحزب الشيوعي السوداني
كتبت :
Quote: أها يا صديقي، نحنا تاني ما بنسوِّي كدة، |
اها يا محمد حسبو حسع الناس دي تقرا كلامك وطه جعفر تصدقكم تشوف عمايل ناس الجيلي تستعجب .. نتمنى ان لا تسووووو كده تاني ... سمح ؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و جيريمي بنثام كمان (Re: محمد حسن العمدة)
|
محمد الاأخلاقى,
وهل سنعيد هذا الحديث..?? حدثنا تجربتك فى سودانيات ولماذا هربت..?? حدثنا عن خيط بعنوان (ينصر دينك ياعمدة) لكاتبه "ملاسيك"??
حدثنا يامحمد عن الكذب والتلفيق والنفاق..??
ويبدو أنك لاتتعلم..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و جيريمي بنثام كمان (Re: محمد حسبو)
|
عذرا ان كان ده اغتيال شخصية لكن لا اظن الشخصية موجودة حتي تغنال
وجاء عهد احتضنت فيه الاستاذة فاطمة احمد ابراهيم العميد البشير فبدلا من ان تحتضن بصدرها اطفال دارفور ويتامى شهداء النضال امثال علي فضل احتضنت الجزار البشير ؟؟
تقديم فاطمة وسليمان حامد لمجلس النظام احد ممارسات اغتيال الشخصية وما خطاب استاذة سعاد ببعيد وفي هذا المنبر ...
الجيلي واحسان فقيري والبصيرة ام حمد وغيرهم من الزملاء يروجون في المنبر وعبر الماسنجرات بانني احد كوادر الجبهة الاسلاموية في حزب الامة في حين ان اعتقال الاستاذ محمد ابراهيم نقد تم باختراق لصلاح غوش لامنية الحزب الشيوعي السوداني و مارس ساديته في يوم الاعتقال وتشطرن على الحزب الشيوعي وبمنتهى قلة الادب اخبر نقد انه غير مطلوب
حسبو تحياتي ده ولد غبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــي ولا يتعلم ابدا اكسب لبزمن
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيوعيون وإغتيال الشخصية : تطور ملحوظ ! (Re: Abdel Aati)
|
Quote: صديقي انا اميز جدا بين الماركسية والشيوعية؛ وبين الماركسيين والشيوعيين؛ واعتبر الشيوعية مسخا جافا للماركسية؛ والتي هي ذاتها تحمل سمات ايدلوجية مغلقة؛ رغم تباين الماركسيات الكثيرة؛ لكن الشيوعية دي اصلا ما فيها صلاح؛ وقد ناقشت الستاليني العجوز عبد الله بولا عن ذلك؛ قبل ان تأتى زوجته وتمسح كل مساهمة لي في منبرهم بالاستيكة؛ وبمثابرة تحسد عليها ( او لا تحسد؛ اذ المثابرة في الشر افضل منها الكسل |
الطين في طينه
طه جعفر الخليفة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيوعيون وإغتيال الشخصية : تطور ملحوظ ! (Re: Abdel Aati)
|
عبدالغفار محمد سعيد أول حاجة انا مابعرفك ولا أنت بتعرفني وزي ماقلت أنت ، قد كاتبتني أو تداخلت في بوست الديم بتوصية من معرفة مشتركة فكيف أحاول إغتيال شخصيتك وأنا اصلآ مابعرفك ؟ ثم ردي الذي أشرت اليه :
Quote: Quote: "يا عمدة القوس أكوك ، قايلني ما عامل رجاء النقاش للمكنة البقبقت فوق وطبعآ مافي لوم للبلوم ، فألأخو كان ناجركوك لمن الناس كان بتمشي كوباكوبانا وفلامنجو كلهم بدون فرز ، ضباط بي نياشين وكداينة وكربشين وتجار سلاح مكندشين ، وعملاء أمن مندسين ووزراء وسياسيين وركيبة وهتيفة وفنانين ضالعين ، كلهم ، كانوا هناك أصحاب واوات ومسنسنين الرابط بينهم الليل والشجن كانت الدنيا بخير والناس بخير بتقبل أخوك بعلاتو وجرساتو قبل ما يعمل برج الدلو"
|
في الرد أعلاه والذي ظننت إنني عنيتك به ، وهذه انفيها تمامآ بدليل عدم المعرفة لم أشر فيها لأسمك ولا لأسم أي احد سوى عمدة ، المعنون له الرد وهو صديقي عماد عبدالله والقوس أكوك ، والأخو الناجركوك إشارة لشقيقه صديقي صلاح عبدالله أما كل الفئات المذكورة فهم رواد كوباكوبانا وفلامنجو والأتنيه في عهده الذهبي
يازول انا ماعندي أي سبب معاك ولا معرفة تحوجني لأي تعانف معاك ومداخلتك في بوست الديم وسؤالك عن مخطوطة لك أو قصيدة قد تكون ضمن متروكات الراحل مصطفى فهو سؤال عادي ولاتتم الإجابة عليه بالنحو الذي ظننته أو توهمته وأظني رديت عليك الرد المناسب والمحترم
مجرد ظن أو وهم عندك - كان في إمكانك التحقق عبر الإيميل والماسينجر وتلفوني المسجل في البروفايل ، من قصدي - لم تسعى لمعرفة الحقيقة ، لم تكلف نفسك عناء البحث عنها وعشت شهور تضمر الضغينة ، ومدفوعآ بها سمحت لنفسك توجيه الإساءة
لقد بهتني يا رجل ، ثم أسئت لي إساءة بالغة
فمن منا يحاول إغتيال شخصية الأخر ؟!
أكيد ما أنا
والسلام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيوعيون وإغتيال الشخصية : تطور ملحوظ ! (Re: عبدالغفار محمد سعيد)
|
Quote: الأخ أبو ساندره أعتذر بشده وأطلب منك أن تسامحني على سؤ الفهم وسأحاول حذف مداخلتي إن أمكن وإذا قبلت أنت بذلك أكرر اعتذاري ، وساتلفن لك للأعذار |
الاخ عبد الغفار محمد سعيد
دعني احني هامتي منخفضة أمامك وانت تضرب مثلا جميلا في الرجوع للحق ..
التحية لك ولابو ساندرا ..
عادل
| |
|
|
|
|
|
|
حضرات القضاة (Re: Abdel Aati)
|
دير عادل و الله إنت الأجمل، أها. بس ما تزعل مني، نتحاسب تجّار
شايف فيني بواقي شيوعية؟ إنت يا عادل حقو تفكِّر تنزل من المنصة عشان تشوفنا قراب، أنا غايتو فيني بواقي ماركسية، و دة تعبيري أنا عن حالتي، بواقي شنو؟ أنا لما أفكِّر في أي شي بشوف في الأول ماركس قال فيهو شنو، حتى أقايسو بالغير، و محل ما ترسى بعد داك الله كريم. هو "الماركسية" دي بواقيها حا تلقاها لي يوم القيامة، ماركس دة لن تنمحي نتائجه، و نحن و إن كنا نرفض الوقوف على أطلاله، لكن كمان لا نتجاوب مع الدعوة لشطبه من المرجعية الفكرية، نحنا منو يا زول، مافي فرع من فروع السوشيال استديز و للا الكلشرال ستديز! وللا الفلسفة دي ما بيقيف يتزوّد عند محطة ماركس، و الماركسية يا سيد بقاياها تلقاها في عظَمة ما اُنتج على قاعدتها، داير تقص الأثر أقصقصوا ليك زيين، فرع فرع و معرفة معرفة، معقولة يا شاب؟ بقايا ساي هي؟
طيف ماركس، خليها شبح ماركس
"دَينٌ تطاول عليه الزمن" دة كان تعبير دريدا لما كتب سبكترز أوف ماركس سنة 1993، ببساطة قال هو كان ساكت لأن ماكينة الدوقما كانت تعمل، يعني ود الأبالسة دة قصدو يالشيوعيين ماركس دة طلّعتوا زيتو مسحتو بيهو الأرض، لما صنّت لعلعة السياسيين، جاء هو قعد قال ليهم ماركس دة غلطتو كلّها في الريلست أونتولوجي الكان بعاين بيهو، ماركس دة نعمل ليهو شوية "روح" و ندوِّروا تاني، و بعدين بعد ماركس بقى الواحد إن ما حدّد هو أحداثيات فكرتو بمعطى ماركس، يبقى رايح ساي سماهو عدمان النجمة، و زول بيعرف ليهو محل مافي
ياخ كلامك بتاع الحركة الشيوعية كانت ردّة حضارية و فاشية و الحرابة على المجتمع دة كلام معيب و غلط و ما موضوعي، الحركة الشيوعية التي جمعت الملايين في كوميوناتها طوعا و مثلّت لهم سبيل الخلاص في غلواء رأسمالية القرن التاسع عشر و دفعوا لها الاشتراكات و هي حركة مقاومة و بعض سرِّية، هي واحدة من إلماعات الحضارة على مر الأزمان، و لو كان التجنّي يدفعنا لأخذها بجريرة الدولة البوليسية التي شيّدها لينين و ستالين، لنفينا كل خير عن الثورة الفرنسية و الأمريكية لأنهما أنجبتا الاستعمار و إرهاب الدولة، و لنفينا كل خير في الحداثة لأنه حسب جان فرانسوا (ما حافظ العبارة كويس): فإن كل الجرائم التي ارتكبتها روسيا الستالينية و المانية النازيّة ما كانت ممكنة إلّا بواسطة/ بسبب الحداثة. و لو كانت الحركة الشيوعية ردّة حضارية لكان "التنوير" نفسه مأساة أنتجها البشر، بفضل التنوير تم إعلاء سلطة العقل دون أن نعرف من هو صاحب الحق في تمثيل هذه السلطة، راجع كيف أصبح التنوير مأزقا للتقدّم من جهة مفكرين أيقظتهم حروب القرن العشرين وويلاته، دة ديلكتيك يا عادل، ديلكتيك التنوير ديلكتيك الشيوعية ديلكتيك الحداثة و الإسلام ذاتو..
بعدين إنت ما دام لا تعوزك الشجاعة كدة، و تقيس الشيء بآثاره على الأرض، إشمعنى في حالة الأصولية الإسلامية لا تدين الإسلام؟ خلاص هنا الإسلام كان معجزة حضارية و الأصولية التي ورثته ردّة؟ لماذا تنسب الأصولية إلى تفسير خاطئ للإسلام بينما لا تعير اهتماما لمقولة صاحب الاسبكترز "كانت ماكينات الدوقما مازالت تعمل"؟
ثم ردّة حضارية على شنو؟ الرأسمالية الناشئة في يوروب و للا هياكل الإقطاع في روسيا؟ أين كانت وجهة العالم بدون الحركة الشيوعية و التوازن "البيئي" السوّتو؟ نرجم بالغيب؟
الكلام في إسهام الشيوعية/ الماركسية دة، لو بقى كلام زعل ساي، و سبجكتف، فوق أنه لن يفيد غيرك، كمان لن يغيّر الوقائع. زي قصة حرام عليك يا طلال الشفيف و يا جبر الله اللبرالي تباروا المجرمين ديل و أياديهم ملطّخة بالدماء. الشيوعية دي من لم يكن منكم بخطيئة فليرمها بحجر، أو كما قال. و حكمة الفرن التليدة تقول، يصنع المفكرون العجين و يحرق السياسيون الخبز
أقول ليك كلام؟ قولة معليش و تاني ما بنسوي كدة الفوق حقتي ديك، كانت و الله تأدّب و لطف و معزّة للناس، كان دايرين تقلبوها –معاك ود العمدة- فلقصة و جيب لينا إيصال و شاهدين و براءة ذمة من كامل الفكر، يعني كان دايرين تتشرّطوا و تتفسّحوا، هسسة بنعتبر الذوق دة لاغي، و نقعد نقوم علي كيفنا، القلناهو دة التزام مننا بتجاوز العقلية دي و قلناهو و يدنا في الموية و زول جابرنا نقولوا مافي، حقوا تصفقوا لينا عشان نتقدم أكتر، بدل تفهموا غلط.
Quote: هل مع ذلك كانت في خطابي بعض ملامح اغتيال الشخصية والعنف اللفظي ؟؟ |
إنت يا عادل، مالك بتلولو الكلام؟ أمنجي بتاعتك دي اغتيال شخصية عدييل، شنو سألتو و ما ردّ علي، و مصاحب علي كرتي. بعدين العبّار شنو بتاع العنف اللفظي من بتاع اغتيال الشخصية؟ و الله اغتيال الشخصية دي ذاتها أنا شايفا حنكشة، اغتيال؟ إشانة السمعة بتدّي معنى أفضل و الله أعلم
لا تنه عن خلقٍ...
أخي محمد حسن العمدة، قدِّر لرجلك قبل الخطو موضعها و بعدين أنا قلت ليك موضوع إسائتك لي دة موضوع شخصي، خاص بي أنا فكني بالله من الجيلي و من الشيوعيين و الألمان الكلام دة إنت قلتو. لو باقي عليهو أنا باقي على التعلّم و سؤاليني ديلاك. إن ما باقي عليهو، ديييك الشيوعيين أمش اتنابذ معاهم.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حضرات القضاة (Re: محمد حسبو)
|
شكراً عادل عبدالعاطي.. على كشف دمامل أبو ساندرا..
Quote: ياعادل انا اليومين ديل مكبل وماقادر أنطلق وأكتب براحتي |
اللوووول.. هنا الفكي بركات كاتل ملف من بعيد.. شيل شيلتكـ على الزرزرة يا أبو ساندرا.. يا عبدالرحمن بركات [أبو ساندرا] ده كلو ولساعكـ بالحال ماسكـ أيدكـ.. اللووووول..
أنصح القراء المارين بهنا بقراءة كتاب التضليل الماركسي..
من أجل تقييم الفكرة بكل ترهلات جسدها الهلامي..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حضرات القضاة (Re: A.Razek Althalib)
|
الجيلي احمد
لاحظت كثرة استخدامك لكلمة اخلاق واخلاقي بصورة ملفتة ومسرفة
فهل تعاني من مشكلة مع ما ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كتبت :
Quote: يامحمد أنت تنادى بدولة دينية أيضآ , بتغييرات طفيفة فى التناول المتأسلم لقضايا الدولة...?? |
متى ناديت بدولة دينية ؟؟؟ انا ضد الدولة الدينية
ارجو اقتباس موضع المنادة هذا !!
اتمنى الا تكون كذبة كقولك ( هروبك ) من سودانيات ..
سودانيات تركتها بعد ان اخطأ اخ عزيز في حقي وعاد واعتذر وتقبلت اعتذاره وكان شرف لي
انقطاعي عن سودانيات لايماني بانها صارت وكرا لعضوية الحزب الشيوعي وانهم قوم لا يتعلمون ولا يتحملون النقد وكانت تجربة مؤلمة لجميع من بسودانيات وسمعت فيها من الالفاظ المشينة ما لم اسمعه طوال حياتي ودونك من تم فصلهم بسببها وانت احد الذين زعقوا وهاجوا ثم ماجوا ولا يزالون
بوست ملاسي سالناك ان تثبت ادعاءاتك ولم تستطع تماما كقولكم بسودانيات اننس اسئت اليكم وطالبتكم بالاثبات ولم تستطيعوا بالرغم من ان البوستات في متناول اليد ولكن ماذا نقول !!!!!!!!!!!!!!!
الاخ محمد حسبو
اعلم انني لا اتنابز مع الشيوعيين ولكن ان دعا الامر فان في مبدا المماثلة ملاذ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حضرات القضاة (Re: محمد حسبو)
|
محمد حسبو شكرا على الباص الرجعتو ( حكاية انت الاجمل وكدا ) ..
يا زول انا قلت ليك بواقي شيوعية ؛ ما بواقي ماركسية ؛ والماركسية خشوم بيوت؛ منها الطالح ومنها الصالح؛ والمدارس الاتفرعت منها ذاتها خشوم بيوت؛ لكن الشيوعية دي اساسا بيوتها كلها مهدمة؛ دي ردة بالماركسية وردة بفلسفة التنوير الخ ..
طبعا الشيوعية ما بدت بي ماركس ولينين ولا حتى ستالين؛ بل بدت بي بابوف؛ واللي هي كان سابق زمنو او متأخر عن زمنو ما عارف .. المهم شيوعية القرن التاسع عشر كلها كانت ردحي في التقدم التقني ؛ وكانت شيوعية بدائية عايزة ترجع الناس لي ورا؛ لحدي ما جاء ماركس وعبد التقدم التقني؛ وذبحج الانسان على محرابو؛ وليك تراجع مساهماتو عن الاستعمار عشان تعرف عبادة التقنية ممكن تؤدي لاستلاب البشر؛ عشان كدة لما ستالين كان عشان يعمل تصنيع ثقيل مستعد يضحي بملايين البشر؛ كان ذلك استمرارا لعبادة التقدم التي كان يقول بها ماركس؛ والتي في غيا ب الحرية لا تعدو ان تكون ردة حضارية .
الشيوعية اطلاقا ما امتداد لفلسفة التنوير؛ على العكس ماركس لينين كانوا بيسخروا من فلسفة التنوير باعتبار انها فلسفة برجوازية ووعي زائف ؛ موجهين حد ضربتهم الاساسية لفكرة الحرية وفكرة الفردية في فلسفة التنزير .. الحقيقة الردة الاحضارية الشيوعية تتمثل ليس في وقوفها مع التقدم التقني الذي في النهاية انتج التاخر في الواقع؛ وانما لوقوفها ضد مبدأ الحرية؛ ولذلك كانت تاخرا وردة عن فلسفة التنوير وعن راسمالية القرن التاسع عشر وسيؤرها التدريجي نحو الاصلاح؛ وقطعا عن ليبرالية الفرن العشرين.
بعدين يا زول متين شفتني قلت الاصولية الاسلامية تفسير خاطئ للاسلام ؟؟ مالك عايز تقولني كلام فارغ زي دا ؟؟ الاصولية الاسلامية ( والدينية عموما) هي من جهة امتداد لبعض الجوانب الرجعية والمغلقة والعادية للانسانية في الدين؛ ومن جهة اخرى تحوير ايدلوجي في واقع القرن العشرين للدين وتحويله من نظام عقدي لي نظام سياسي؛ وعلاقة الدين بالفلسفة بالعلم بالسياة قصة طويلة .. والدين من اصلو القضايا فيهو مختلظة ما بين السماوي والارضي؛ الغيبي والواقعي؛ العيني والميتافيزيقي؛ ولكنا في حالة الشيوعية نتكلم عن فلسفة سياسية في الاساس؛ زعمت انها اتت لتحرير الانسان بينما ادت الى استعباده؛ اما الدين فهو في بعضو يرمي اساسا لاستعباد الانسان؛ اى ان يكون الانسان عبد لله؛ يرجع ليهو بالكامل؛ يجد قيمتو في عالم تاني؛ فهنا في اختلاف جوهري ما بين طبيعة الدين ومسعاه؛ وكونو اساسا بيقول انو ما بيخاطب الوعى وانما الروح؛ وبين الفلسفة السياسية التي نحاكمها بقواعد النظر العلمي ..
اها نرجع لي قولة معليش دي .. يا زول انتا بتقولا عن نفسك ولا عن حزبك؛ ولو بتقولا عن حزبك انت بتضمنو؟ ؛ وانت ما عارف تياراتو الكثيرة؛ وهل انت ما عارف اصل اغتيال الشخصية او اشانة السمعة في التجربة الشيوعية؛ والبتخلي الممارسة دي تكون مختلفة عن القطيعة العادية في بيوت البكاء؛ اى كونها تتحول الى ممارسة مؤسسية ؟؟ يا اخي نحنا ما عايزين اعتذارت ولا كلام ما بجيب حقو زي دا؛ نحن عايزين نظر علمي في اصل المشكلة وابتداع آليات لتجاوزها؛ عشان كدا كلامك بتاع معليش تاني ما بنسوي كدا دا ما بجيب اخرو .. نحنا نناقش في المؤسسة وأصل الظاهرة انت تقول لي معليش ؛ لو قاصدا او بتجامل؟
يا زول اقول ليك كلام .. الشيوعيين لو ما اقتنعوا انو مارسوا اغتيال الشخصية؛ ومارسوهو اكتر من الناس التانيين وبكثافة عالية؛ وانو دا راجع في جزو منو لايدلوجيتهم الشمولية الاقصضائية التي لا تقبل الاختلاف؛ وتعتبرو ارتداد؛ وفي جزء منو لتربيتم الحزبية البطالة؛ وادبهم الذاخر بهذه الممارسات؛ ولو ما عرفو ضررها على الحياة السياسية وعليهم؛ ما في زول بيثق فيهم ولا حيكون اى كلام ملطف مقبول .. اها اختها ليك على بلاطة؛ والتبرير هنا ما مفيد وما بيليق بيك يا محمد حسبو .. ولا الفنجطة بتليق ولا انو تقلب لينا ظهر المجن وتقعدوا وتقوموا على كيفكم ما بفيد.
يا زول عليك الله شوف البوست دا؛ وشوف الشيوعيين غالبم كيف يبلعوا قصة انهم مارسوا ولا يزالوا يمارسون اغتيال الشخصية؛ وتن بوتائر اقل وفعالية أقل؛ بل يسعى بعض منهم لاستخدام العنف اللفظي في هذا البوست بالذات؛ وكأننا يا بدر لا رحنا ولا جينا؛ وبرضو تقول لي الطيارة عندها بوري ؟؟
اها نجي لي قصة اغتيالي للشخصية .. يا زول انا شرحت ليك ظروفا؛ وقلتا ليك لا انفيها عن نفسي؛ واحاول جهدي الا اقع في براثنها؛ يعني نكران ما في .. حقو برضو تشجعني وتصفق لي بدل ما تقعد تستغل اخطائي كفرد؛ للدفاع عن مؤسسة لو ما ابتدعت الظاهرة؛ فهي فقد قوتها في السودان؛ وزرعت فينا بعضا منه؛ وهو غرس نقاومه كل يوم؛ لكنه مثل الضريسة ما ان تخلعه حتى ينبت من جديد..
لك ودي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيوعيون وإغتيال الشخصية : تطور ملحوظ ! (Re: Abdel Aati)
|
الاستاذ محمد حسبو شكرا علي تنوير البوست بمساهتك الجميلة
و لكن هل هناك من جدوي في او بمناقشة البعاعيت و البعاتي هو القائم من الموت طبعا .. و اقصد بالموتي هنا من يدعون انهم قد تم بالفعل اغتيال شخصياتهم من قبل الحزب الشيوعي السوداني
امثال التكفيري و المفصول السابق من البورد جراء تكفيره لبعض الاعضاء و امثال اخرين انتهكوا حرمة خصوصية اعضاء البورد من مفصوليين و عائدين النموذج الاول ميت من جراء فكره الفاشي و ضلوعه في جرائم شهد عليها العالم اجمع عبر مؤسساته الاممية و النموذج الثاني متروك لضميره ان وجد.... و انا لا اعتقد ان للبعاعيت ضمائر او فكر البعاعيت لهم مهام مرتبطة بالعالم السفلي فقط .. يعني ناس قومة من الموت و كده
و يا استاذ محمد حسبو
عليك ان تتذكر ان الطين في طينه
و انه لا مراح للعرجاء بعد الان .. علي العرجاء ان تتنكب الطرق و ان تهدر في ضياعها ارثها من علاقات و افكار .. لا مراح للعرجاء حين تقرر الرجوع
طه جعفر الخليفة طه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيوعيون وإغتيال الشخصية : تطور ملحوظ ! (Re: Abdel Aati)
|
كتب الأخ / عبدالغفار محمد سعيد:
Quote: الأخ أبو ساندره أعتذر بشده وأطلب منك أن تسامحني على سؤ الفهم وسأحاول حذف مداخلتي إن أمكن وإذا قبلت أنت بذلك أكرر اعتذاري ، وساتلفن لك للأعذار
|
يا زول العفو والعافية وإنت مخير في مداخلتك عسى أن نلتقي في ساعة خير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيوعيون وإغتيال الشخصية : تطور ملحوظ ! (Re: أبو ساندرا)
|
العزيز عادل عبد العاطى من الثابت ان جميع الفرق العسكرية التى شاركت فى دحر النازية ابان الحرب العالمية الثانية تقريبا كانت قد نالت من التكريم والاوسمة ما تستحق من قبل ( الحلفاء) ، ما عدا سلاح الجو وذلك على الرغم من دوره المميز فى كسر شوكة النازيةو فى عمقها. كان السبب فى ذلك ان الجنرال هاريس ( جزار الالمان- هوالاسم الذى اشتهر به) كان على قيادة ذلك السلاح. وربما ادركت الشعوب المنتصرة وحكوماتها ان ذلك الجنرال لا يقل قسوة وبشاعة عن النازية وانه الوجه الاخر للعملة وان تكريمه وفرقته كان سيكون سقوطا معنويا واخلاقيا مروّعا بقلل كثيرا من قيمة الانتصار على النازية والتضحيات الهائلة التى قدمتها الشعوب والانسانية فى سبيل ذلك. رغم ان الجنرال هاريس كان محسوبا على المعسكر الذى حرر الشعوب من اضطهاد النازية الاّ انه كان يجسد بأمتياز ما عرف بمصطلح التماهى مع الجلاد باستلاف ادواته واساليبه. قام هذا الجنرال بقتل الاف الابرياء من خلال قصفه العشوائى للمدن ( 40 الف فى هامبورغ وحدها) ( و35 الفا فى مدينة دسلدورف رغم ان الحرب كانت نتائجها قد اتضحت سلفا) بمعنى انه اذا تجاوزنا عن جريمة هامبورغ تحت اية زريعة فان التاريخ لا يجد اى مبررا لقصف مدينة دسلدورف الالمانية وقتل ذلك العدد الضخم من المدنيين الابرياء. شاهدت على التلفزيون شهادة لاحد الطيارين الذين ساهموا فى تلك الحملات الوحشية بعد ان بلغ الثمانين وهو يقول انه وبفضل ( التوجيه المعنوى ) لم يخطر على باله قط وهو يلقى بجحيم قنابله ان ايا منها يمكن ان يصيب ام صغيرة السن تحتضن طفلتها التى يمكن ان تكون فى سن طفلته تماما! حزنت كثيرا يا عادل وانت تستخدم ما وصفته ب( العنف اللفظى ) ضد اخرين والخيط دقيق جدا وقد يتلاشى تماما بين ( العنف اللفظى) و (اغتيال الشخصية) ، وليس هناك فى تقديرى اىّ تبرير لاستخدام ما اسميته بالعنف اللفظى، و نظرا لانعدام الفرق بينه واغتيال الشخصية، يعنى كارثة الوقوع فى استلاف نماذج الجلاد ممكنة جدا اذا ما استسلمنا لموضوع التبرير لما يسمى بالعنف اللفظى. وذلك على الرغم من كونك تسعى وبهمة عالية من اجل ولادة ذلك الحلم المتمثل فى حزب ديمقراطى مؤثر وفعّال فى الساحة السياسية السودانية. انت يا عادل راجل صاحب تاريخ وسمعة طيبة وفوق هذا وذاك صاحب امكانيات سياسية جيّدة فالحذر ثم الحذر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيوعيون وإغتيال الشخصية : تطور ملحوظ ! (Re: Abdel Aati)
|
اخونا عادل
الاخوان المسلمين ذاتم ما قصروا ... ومشوا في نفس السكة بتاعت الحزب الشيوعي ..... وضحاياهم بالكوم ... وانا من خلال تجربه شخصيه عندما كنت اعمل في الانتاج الاعلامي في صحيفة الرايه .... سمعت ان هناك بنات اصبحن ضحايا لاغتيال الشخصيه والتدمير النفسي ... وبعضهن انتهي في مصحة الامراض العقليه ...
اما قصة الشيوعيون الله يرحم عمنا الجنيد علي عمر ... وكنت بشوفو في شوارع الخرطوم .... ومصاريني كانت بتتقطع ... انو زول محامي وقانوني خطير .. انتهي في الشوارع واصبح انسان مشرد .. وهناك قصة عمنا شيبون في الحصاحيصا الذي انتحر ...
لكن الواحد حقيقة ما يلوم الاحزاب .. ومفترض انو الانسان يكون قوي وعندو ايمان ويصمد ... مثل الاستاذ الشاعر هاشم صديق الذي ترجم الغلب ...الي قصائد ... وشعر جميل ...... وكفايه قصيدته ...
كرهت تفاهة الثوار لمن يبقي النضال قعده ....
اخي عادل ... انا شايف انك انت عندك ذخيره معلومات ما ساهله ... وممكن الناس تستفيد منها حتي الشيوعيين انفسهم نتمني ان يعودوا الي الحق ويعرفوا ان ما بني علي باطل هو باطل ....وما ربك بظلام للعبيد ... واتقوا دعوة المظلوم ... وكما تدين تدان ....
| |
|
|
|
|
|
|
| |