الامام الصادق من‮ ‬»تهتدون« إلى‮ ‬»تضيعون«..!!

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل حسن النور محمد فى رحمه الله
رحيل زميلنا الصلد حسن النور .. سيدني تودع الفقيد في مشهد مهيب وحزين
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 26-09-2018, 03:43 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة وليد الطيب ال قسم السيد(waleed500)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
22-03-2006, 07:13 PM

waleed500
<awaleed500
تاريخ التسجيل: 13-02-2002
مجموع المشاركات: 6653

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الامام الصادق من‮ ‬»تهتدون« إلى‮ ‬»تضيعون«..!!

    الامام الصادق من‮ ‬»تهتدون« إلى‮ ‬»تضيعون«..!!
    ‬جدد رئيس حزب الامة القومي‮ ‬الامام الصادق المهدي‮ ‬تأييده لفكرة ارسال قوات دولية لحفظ السلام في‮ ‬دارفور‮. ‬وبرر المهدي،‮ ‬حسب وكالة الانباء‮ ‬الكويتية،‮ ‬تأييده ذلك الى تدهور الاوضاع الامنية والانسانية في‮ ‬دارفور وازدياد عدد النازحين وانسحاب بعض مؤسسات الاغاثة‮.‬ ‮{ ‬فالامام الصادق الذي‮ ‬تلقى علوم وفنون السياسة في‮ ‬مدارس‮ ‬»يهربون« و»يهتدون« و»يعودون« و»يتفرجون« و»يعلقون« و»يتكلمون« ظل،‮ ‬من حين لآخر،‮ ‬يتحفنا بالجديد من المواقف المخزية والمعيبة والتي‮ ‬لا تتناسب‮ ‬ومقامه الذي‮ ‬يجمع بين الامامة الدينية والقيادة السياسية‮. ‬فالامام حفيد المهدي‮ ‬وسليل الفراديس كيف‮ ‬يصدر منه تأييداً‮ ‬وترحيباً‮ ‬لدخول القوات الاجنبية الى دارفور تحت مسمى حفظ الأمن والسلام في‮ ‬دارفور؟ فهل نسي‮ ‬الامام تاريخ آبائه واجداده الذين وقفوا بصلابة وتصدوا بشراسة للمستعمر الاجنبي؟ وكان شعارهم‮ ‬»لا مرحباً‮ ‬بالمستعمر الاجنبي« بل قاوموه وقاتلوه بضراوة وما مقتل الضابط البريطاني‮ ‬الكبير‮ ‬»غوردون« باشا على‮ ‬يد الامام محمد احمد المهدي‮ ‬إلا شاهد على ذلك‮. ‬فقد كان تاريخ قائد الثورة المهدية حافلاً‮ ‬بالبطولات والتضحيات‮. ‬فقد خاضت جيوشهم لهيب المعارك واقسمت ان لن تسمح لقوات اجنبية لان تدنس تراب الوطن الطاهر‮. ‬اما ما صدر اليوم من حفيد قائدالثورة‮ ‬المهدية ـ من الامام‮ ‬الصادق المهدي‮ ‬امام الانصارـ‮ ‬يُعد موقفاً‮ ‬مخزياً‮ ‬يدون في‮ ‬سجل التخاذل والمتخاذلين ذلك لأن‮ ‬»للاوطان في‮ ‬دم كل حر‮ ‬يد سلفت ودين مستحق« ألا‮ ‬يعلم الامام الصادق المهدي‮ ‬امام الانصار ان هذه القوات الدولية التي‮ ‬يرحب بدخولها الى السودان‮ ‬هي‮ ‬قوات استعمارية‮ ‬غازية لا تقل عن قوات‮ ‬»غوردون« و»كتشنر« التي‮ ‬غزت البلاد من قبل؟ وألا‮ ‬يعلم الامام الصادق ان هذه القوات الغازية،‮ ‬وحسب المخطط الامريكي،‮ ‬انها ستدخل دارفور تحت الفصل السابع لميثاق الامم المتحدة،‮ ‬وهو الذي‮ ‬يخول استخدام القوة ـ أى الاحتلال ـ مثلما حدث في‮ ‬العراق وافغانستان وغيرها من دول العالم التي‮ ‬دخلتها مثل هذه القوات الغازية؟‮ ‬فترحيب الامام الصادق بالقوات الدولية‮ ‬يعني‮ ‬ترحيبه بالاستعمار الجديد من باب النكاية بالانقاذ التي‮ ‬أضاعت عليه كرسي‮ ‬السلطة،‮ ‬وبددت آماله في‮ ‬العودة الى هذا الكرسي‮ ‬مرة اخرى‮.‬ ‮{ ‬فإننا ندعو الامام الصادق الى ان‮ ‬يراجع سجل مواقفه ليفرق بين الموقف الوطني‮ ‬والكيد السياسي‮. ‬فالوطن‮ ‬يجب ان‮ ‬يكون هو السقف الأعلى للتلاقي‮ ‬بين القادة والزعماء والاحزاب من اجل حمايته والذود عن ترابه وان لم نفعل ذلك فالوطن الغالي‮ ‬سيكون في‮ ‬»كف عفريت« وسيضيع من بين ايدينا فنبكي‮ ‬على اطلاله ونقول‮ ‬»كان هنا وطن اسمه السودان«! فاضعناه بالتفريط فيه‮ ‬تارة وخيانته واهماله تارة اخرى وبالتواطؤ ـ ايضاً‮ ‬ـ معى القوى الاستعمارية الجديدة‮. ‬فالامام الصادق بتأييده لدخول القوات الاجنبية الى دارفور فانه‮ ‬يريد ضياع الوطن من باب‮ ‬»تضيعون« لانه نسي‮ ‬وصية جدوده»جدودنا زمان وصونا على الوطن على اليراب الغالي‮ ‬الما ليهو ثمن« فهل وعى قادتنا وزعماؤنا وصية الجدود الغالية؟

    عمر احمد الحاج
    ـــــــــــــ
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-03-2006, 07:20 PM

waleed500
<awaleed500
تاريخ التسجيل: 13-02-2002
مجموع المشاركات: 6653

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الامام الصادق من‮ ‬»تهتدون« إلى‮ ‬»تضيعون«..!! (Re: waleed500)

    Quote: فالامام الصادق الذي‮ ‬تلقى علوم وفنون السياسة في‮ ‬مدارس‮ ‬»يهربون« و»يهتدون« و»يعودون« و»يتفرجون« و»يعلقون« و»يتكلمون« ظل،‮ ‬من حين لآخر،‮ ‬يتحفنا بالجديد من المواقف المخزية والمعيبة والتي‮ ‬لا تتناسب‮ ‬ومقامه الذي‮ ‬يجمع بين الامامة الدينية والقيادة السياسية‮. ‬فالامام حفيد المهدي‮ ‬وسليل الفراديس كيف‮ ‬يصدر منه تأييداً‮ ‬وترحيباً‮ ‬لدخول القوات الاجنبية الى دارفور تحت مسمى حفظ الأمن والسلام في‮ ‬دارفور؟ فهل نسي‮ ‬الامام تاريخ آبائه واجداده الذين وقفوا بصلابة وتصدوا بشراسة للمستعمر الاجنبي؟ وكان شعارهم‮ ‬»لا مرحباً‮ ‬بالمستعمر الاجنبي« بل قاوموه وقاتلوه بضراوة وما مقتل الضابط البريطاني‮ ‬الكبير‮ ‬»غوردون« باشا على‮ ‬يد الامام محمد احمد المهدي‮ ‬إلا شاهد على ذلك‮. ‬فقد كان تاريخ قائد الثورة المهدية حافلاً‮ ‬بالبطولات والتضحيات‮. ‬فقد خاضت جيوشهم لهيب المعارك واقسمت ان لن تسمح لقوات اجنبية لان تدنس تراب الوطن الطاهر‮. ‬اما ما صدر اليوم من حفيد قائدالثورة‮ ‬المهدية ـ من الامام‮ ‬الصادق المهدي‮ ‬امام الانصارـ‮ ‬يُعد موقفاً‮ ‬مخزياً‮ ‬يدون في‮ ‬سجل التخاذل والمتخاذلين ذلك لأن‮ ‬»للاوطان في‮ ‬دم كل حر‮ ‬يد سلفت ودين مستحق« ألا‮ ‬يعلم الامام الصادق المهدي‮ ‬امام الانصار ان هذه القوات الدولية التي‮ ‬يرحب بدخولها الى السودان‮ ‬هي‮ ‬قوات استعمارية‮ ‬غازية لا تقل عن قوات‮ ‬»غوردون« و»كتشنر« التي‮ ‬غزت البلاد من قبل؟ وألا‮ ‬يعلم الامام الصادق ان هذه القوات الغازية،‮ ‬وحسب المخطط الامريكي،‮ ‬انها ستدخل دارفور تحت الفصل السابع لميثاق الامم المتحدة،‮ ‬وهو الذي‮ ‬يخول استخدام القوة ـ أى الاحتلال ـ مثلما حدث في‮ ‬العراق وافغانستان وغيرها من دول العالم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-03-2006, 08:43 PM

Mohamed Doudi
<aMohamed Doudi
تاريخ التسجيل: 27-01-2005
مجموع المشاركات: 2853

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الامام الصادق من‮ ‬»تهتدون« إلى‮ ‬»تضيعون«..!! (Re: waleed500)

    ياربى العشره الاف جندى اممى القاعدين فى الخرطوم, كسلا والجنوب فيهم البريطانى والاروبى والاسيوى وافريقى ديل قاعدين وين حتى قالوا سوا ليهم ازاعه. كمان نزكرك بالقوات الاروبيه القحه الموجوده فى كردفان (جبال النوبه) منذ سنه 2002 ديل قاعدين فى دوله الواق واق ولا شنو ياوليد. اما قوات الايذر فاصبحوا بقدره قادره اولاد بلاد وقوات صديقه.... ياوليد عليك الله اختشى شويه!!!!!!!!!!!!
    دودى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-03-2006, 00:09 AM

Abdelrahman Elegeil
<aAbdelrahman Elegeil
تاريخ التسجيل: 28-01-2005
مجموع المشاركات: 2031

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الامام الصادق من‮ ‬»تهتدون« إلى‮ ‬»تضيعون«..!! (Re: Mohamed Doudi)


    ‬الجميعابي‮ ‬يحاكم المؤتمر الوطني‮ ‬وينعي‮ ‬الحركة الاسلامية»1«


    مشروع نظافة الخرطوم مثله مثل مؤسسات الإنقاذ الأخرى تدار عشوئياً وبلا مرجعية




    كنا نقرع الاجراس منذرين ولكن الشيخ الترابي لم يكن ليقبل منا اي رأي الى أن حدث ما حدث




    التنفيذيون والطامعون في المناصب بالمؤتمر الوطني افشلوا مبادرتنا للم الشمل




    مطابخ الانقاذ السياسية ذات طبيعة اقرب الي مطابخ المؤسسات الامنية والعسكرية




    الانقاذ كرست لرذيلتي الجهوية والقبلية.. وهي مسئولة




    عن أزمتي دارفور والشرق




    كل من شارك في انشقاق الحركة الاسلامية يجب ان يغادر، لانه غير مؤهل وغير مسؤول




    اجري الحوار : حسن جبورة




    { هذا الحوار استطيع ان اطلق عليه باطمئنان، حوار الصدفة- فقد كنا أنا وصديقي أبوعبيدة البقاري علي موعد مع الدكتور محمد محي الدين الجميعابي في أمر آخر يخص منظمة أنا السودان .. ولم اكن اعلم بان الزميلة الاستاذة لبنى خيري على موعد معه هي الاخرى.. وبلا مقدمات طلبت مني اجراء الحوار مع الدكتور لظروف طارئة اكتنفتها والحق انني لم أكن مهيئاً لمثل هذا الحوار.. ولا اعلم فيما احاوره.. وسيطر هذا الامر على ذهني.. فرميت قلقي على صديقي ابوعبيدة.. رويداً رويداً بدأت الفكرة تتخلق والمحاور تندفع الى يافوخي. بل، لقد تحمست لحواره حين علمت ان انجح محافظ لمحافظة ام درمان واطول عمراً فيها وامين امانة المؤتمر الوطني بولاية الخرطوم ومحافظ الخرطوم، لا يملك حتى هذه اللحظة متراً مربعاً واحداً يقيم عليه» قفص حمام« .




    فلما دلفنا اليه وبدأنا الحوار عرفت ان القارئ موعود بمادة دسمة قد تفسر له غموض اهل الانقاذ.. وتخبطها.. فالرجل تحدث حديث من لا يخشى الا الذي خلقه فسواه فعدله.. واذا نال منه الرضا.. فكل الذي فوق التراب تراب.. ولا احسب انني قادر على تلخيص الحوار لان كل كلمة خرجت من فيه كانت تقيم الدنيا ولا تقعدها حتى يلج الجمل من سم الخياط.. فالى الحلقة الاولى من الحوار ادعوكم.




    {في البداية يا دكتور وكمدخل لهذا الحوار، حدثنا عن مشروع نظافة الخرطوم بوصفك احد بُناته وقيادييه؟




    مشروع نظافة الخرطوم يعتبر من اكبر المشاريع الخدمية والاجتماعية البيئية الحضرية في تاريخ الانقاذ السياسي خاصة في ولاية الخرطوم ومنها انتقل الى بقية الولايات ومن أكثر الذين دعموه ابتداءً دكتور مجذوب الخليفة عندما كان والياً للخرطوم و قد بدأت الفكرة كمشروع صغير لنظافة مدينة ام درمان ثم انتقلت لرئاسة الولاية ورأى مجلس الوزراء ان اتوسع في هذا العمل فصممت مشروع نظافة ولاية الخرطوم الذي نراه الآن.




    والمشروع في الحقيقة قام على دراسة علمية واحسب ان معظمها لم يجد طريقه للنفاذ.




    { ما هي المعوقات التي وقفت في طريقه؟




    في الواقع الجهات التي تشرف على هذا المشروع ابعدت كثيراً من العناصر التي كان يمكن ان تطور هذا المشروع.




    { ترى هل هنالك اغراض خاصة تسببت في ابعادهم؟

    استطيع ان نقول اغراضاً لان المسئولين الموجودين على قمة السلطة التنفيذية والسياسية لديهم الحق في اختيار من يرونه مناسباً ولكن في تقديري ان المشروع كان كبيراً جداً وسمعته جيدة ولكني غير مطمئن على مستقبله لانه لا يدار بادارة علمية ولا تخصصية وانما يدار باعتباره واحد من المشاريع التي تقدم خدماتها للناس بغض النظر عن تطورها كلفتها ويواصل كمشروع سياسي وليس كمشروع خدمي متخصص وهذه احدى مشاكل السودان حيث نجد مشروع الزراعة السياسية ومشروع النظافة السياسية والتعليم السياسي وليس السياسة التعليمية ولا السياسة ا لزراعية او سياسة النظافة.
    { تقصد ان الخدمات نفسها جزء من الاستقرار السياسي
    نعم ولكن عندما تدار بعلمية أي ان تكون هناك متابعة وتقويم مستمر وتوظيف جيد للعناصر المتخصصة في المشروع لكنه على أية حال نقل الولاية نقلة كبيرة جداً في امر النظافة ولكن اذا استمر بهذه الطريقة اتوقع له ان يفشل فشلاً ذريعاً.
    { عندما كنت في هذا المشروع وبعد خروجك هل قدمت تصوراً للوالي او الشؤون الهندسية أولاي جهة مسؤولة؟
    قدمت تصوراً علمياً كاملاً لم يؤخذ به لان الذين آل اليهم المشروع من بعدنا، كانوا حريصين على ان يدار ادارة سياسية وسلطوية اكثر منها ادارة متخصصة وهناك سؤال يفرض نفسه هل هناك اي مجلس من المجالس القيادية يشرف على مشروع نظافة ولاية الخرطوم ؟ والاجابة حسب علمي لا يوجد وانما يدار ادارة فردية غير مؤسسية.
    { هل تعتقد ان حجم الانجاز يتناسب مع حجم المال الذي صرف علي المشروع؟

    مشروع نظافة و لاية الخرطوم صرف عليه مال كثير جداً يقدر بعشرات ا لمليارات، ولكن عندي عشم كبير ان يدار المشروع بشكل علمي و موسسي حتى نضمن له الانطلاق.

    { قلت ان المشروع صرفت عليه عشرات المليارات، هل تقصد انه لم يحقق انجازات تتناسب مع حجم المال الذي ضخته الولاية في المشروع؟

    لا.. هناك انجازات كبيرة وعظيمة تمت

    { قاطعته: ولكنك قلت ان المشروع لم يتم بصورة علمية ومؤسسية وقد صرفت عليه عشرات المليارات وهو مبلغ كبير في ذلك الوقت الا ترى في حديثك هذا بعض التناقض؟

    قال: هذا الكلام لا يناقض بعضه.. فقد استوردت له آليات ضخمة ووفرت له بنيات اساسية معقولة وهناك دعم مالي ولكن ينقصه الاشراف الفني والاداري الدقيق.. و اذا لم يتوفر هذا الشق سيضيع كل ذلك هباءً منثورا..

    وسيتساقط مع مرور الزمن.

    {الى ماذا ترد العلة الاساسية في المشروع؟

    بالطبع اردها لعدم اتباع العلمية والمؤسسية فكثير من مؤسسات الانقاذ لا تعمل بعلمية.. ولا توجد فيها مرجعية

    {كيف تدار هذه المؤسسات؟

    هذا الخلل موجود في مؤسسات كثيرة جداً وفي ادارة الدولة، القيادة السياسية ضعيفة جداً على كافة المستويات على المستوى الاتحادي وعلى مستوى الولاية ، ولا توجد محاسبة.. ولا من يحاسب، او من يحاسب من، وهذه علل موجودة ومتأصلة في الدولة السودانية.. ولقد نفصل في قضايا اخرى لاحقة.

    { ذكرت ان الخلل موجود في مؤسسات الدولة من اعلاها الى ادناها وان القيادة السياسية ضعيفة جداً على كافة الصعد.. ولا يوجد من يحاسب، فالي اين تسير مؤسسة الدولة، ومن يحاسب القيادات العليا؟ وانت كنت احد طاقم طباخة القرار ماذا تقول في هذا؟
    بكل صراحة- معظم مطابخ الانقاذ السياسية ذات طبيعة اقرب الي مطابخ المؤسسات الامنية.. يجهلها كثير من الناس حتى على مستوى القيادة.. وواضح جداً ومنذ وقت مبكر ان هذا الامر يدار بواسطة قيادات شبه وهمية لا تكاد تعرف اين مصدر القرار.

    { تقصد انه حتى القيادات العليا تجهل ما يدور في هذه المطابخ؟

    عم اعنى ذلك تماماً.. وانا في تقديري ان الانقاذ على المستويين الحزبي والتنفيذي والسياسي، تدار عن طريق مراكز قوى تضعف هذه فتقوى تلك، تصعد التي في القاع وتهبط التي كانت في القمة وهكذا..

    { هل تعني ان هذا التناوب يتم بالتنسيق.. ام عبر المنافسة؟

    لا.. ان ذلك يتم عبر التنافس والازاحة.. البقاء للاقوى وهذا واضح جداً الآن.

    { اشرح لنا هذ الوضوح.. ماهي المجموعة التي صعدت الآن وتلك التي هوت الى القاع؟

    العمل السياسي يا اخي لا يحتاج للتفصيل الدقيق.

    { الآن اود ان اخوض معك في امر جد عظيم.. و قد اثر كثيراً في مجمل الشأن السوداني.. اعني الخلافات والانشقاق الكبير الذي حدث للحركة الاسلامية والمؤتمر الوطني.. حتى ان احداً لا يعلم ما يجري حوله.. قل لنا كيف ولماذا حدث الانشقاق والتفاصيل والزلزلة في الرابع من رمضان؟

    اولاً اود ان اقرر هنا ان التآمر بدأ والدكتور حسن الترابي في قمة الجهاز السياسي والتشريعي والحركي وان ما وصلت اليه الحركة الاسلامية من مآلات وانشقاقات وانقسامات قبل وبعد مذكرة العشرة.. وهذا زرع متقدم لتآمر اجنبي على الحركة الاسلامية ..و التآمر بدأ منذ وقت مبكر بتدخلات للاستخبارات الخارجية.. وانا شخصياً مطمئن تماماً لما اقول.. وهذا الطعم مر على الشيخ حسن وعلى آخرين الى ان وصلنا الى ما وصلنا اليه.. وهناك عدد كبير من القيادات مقتنع تماماً بفكرة المؤامرة ومنهم من تحفظ على ذلك..وقد كنت اميراً للحركة الاسلامية لمدة ثلاث سنوات واميناً لامانة المؤتمر الوطني.. وعندما اصرح بمثل هذا الحديث الاسيف كنت اتحدث عن اقتناع وربما عن علم.. ولكن الشيخ الترابي لم يكن يقبل منا اي رأي في هذا الشأن .. الي ان حدث ما حدث وانهارت الحركة الاسلامية من القواعد. ومهما تحدثنا عن قوة الحركة الاسلامية ووحدتها وتآزرها لايبدو ان يكون هذا الحديث للاستهلاك السياسي وخداع النفس ليس غير. فهي اي الحركة الاسلامية الآن ضعيفة ضعف قدر ولاتستطيع ان تقنع احداً جديداً يدخل محرابها..الا بالمصالح.. ولكن كفكرة.. انا لا استطيع ان ادعو احداً ليدخل الحركة الاسلامية بالرغم من انني كنت اكثر الناس حرصاً ممارسة للدعوة والاستقطاب وكنت ناشطاً جداً في هذ الميدان، وذلك لان صورة الحركة الاسلامية لدى الشارع السوداني بل في كل العالم اصبحت صورة غاتمة ومشوهة ومخزية، فهي صورة تعبر فقط عن المصالح الذاتية والفجور في الخصومة والتناطح والصراع على السلطة والتآمر.. وهي كلها لا تناسب ولاتشبه المبادئ السامية والفضيلة التي تربينا عليها..

    { قلت انك تؤمن بنظرية المؤامرة.. وان هذه المؤامرة أتت اكلها ضعفين في الرابع من رمضان وقد انشطرت الحركة لنصفين كل حزب بما لديهم فرحون وقد اتسع الفتق على ا الرتق.. السؤال هنا.. علي اي اساس تفاصل القوم وتبعوا .. القصر.. او المنشية؟

    اولاً اؤكد لك بان اي شخص، اذا حاول ان يقرأ تلك الاحداث لن يجد لها مبرراً.. وقد كنت من ضمن الذين قادوا مبادرة تجديد القيادات.. وقد طرحنا وجهة نظر واضحة المعالم هي ان يرتاح قليلاً كل الذين شاركوا في مأساة واغتيال الحركة الاسلامية وشهادتي لله والتاريخ ان الذين رفضوا ووقفوا حجر عثرة في طريق المبادرة، اكثرهم من المؤتمر الوطني.. جناح السلطة.. فقد اعتقد هؤلاء ان المبادرة هي مؤامرة لازاحتهم من السلطة ليحل المبادرون محلهم... وهنا اقول لا احد يمكن ان ينكر دور الشيخ حسن. ودوره في تنمية وتطور الحركة الاسلامية ومجاهداته لتصعد الي اعلي باستمرار حتي انه وصل بها الى سدة الحكم في»1989« وهو شيخنا ومعلمنا وزعيمنا.. ليس في هذا شك.. فهو شخصية كارزمية محورية قل ان توجد ليس في العالم العربي وحسب ولكن على مستوى الامة الاسلامية وانا اعتقد بان الذين ذهبوا معه معظمهم من اهل الفكرة ولو كانوا غير ذلك لفضلوا البقاء في صف المؤتمر الوطني لينالوا الجاه والسلطة والوظيفة المحترمة ..اما الذين بقوا في المؤتمر الوطني فهم اما موجودون في السلطة التنفيذية او طامعون فيها.. وقليل منهم صاحب المبادئ ولكنهم جميعاً ممن تربوا وتتلمذوا علي يد الدكتور الترابي.. واعتقد ان قراءة الشيخ حسن لهذا الامر لم تكن سليمة ولانقول إلا انها هفوة و»غلطة شاطر« لاننا لا نستطيع ان نتطاول علي فهم وعقلية مثل عقلية الشيخ حسن الترابي.. فهو رجل ألمعي، حاد الذكاء.. وقد بنى الحركة الاسلامية »طوبة طوبة« واقر هنا انني حتى هذه اللحظة لا اتخيل او استطيع ان اصدق بان الذي حدث.. حدث والشيخ حسن على قمة الحركة الاسلامية.. سياسياً وتشريعياً ولعله لم يستطع. اي الشيخ حسن ان مآلات هذا الامر ستذهب في هذا الاتجاه.. ولو كان يعلم لما سمح للامر ان يتداعى ويصل الى ما وصل اليه .

    { كيف تقرأ يا دكتور شكل الصراع بعد قرارات رمضان؟

    الامر كان واضحاً بالنسبة لي.. هناك دولة وجهاز تنفيذي وعسكري وامني..ضد تنظيم مدني سياسي لا حول له و لا قوة والنتيجة معروفة.. لانه لا يستطيع ان يقاوم مثل هذا التكتل المتكامل.

    { ولكن هذا الحزب الشعبي الذي لا حول له ولا قوة حاول ان يتآمر ليزيح النظام.. واي حكومة لا تتسامح عندما يهدد امنها واستقرارها؟
    »شوف يا اخي« اي شخص يمكن ان يتهم من يشاء ولكن حدد لي شخصاً واحداً ادين وتمت محاكمته؟

    اود ان اقول ان كل هذه الزوابع عبارة عن انعكاسات للصراع السياسي.. واستطيع ان اقول ان ادارة هذه المعركة لم تكن نظيفة.. وهذه ليست القضية؟
    { اذاً ماهي القضية في تقديرك؟
    ا لقضية واضحة هي ان كل من شارك في شق الحركة الاسلامية يجب ان يبعد ويغادر فهو غير مؤهل للقيادة.. او يغادر طوعاً. ليفسح المجال لشباب الحركة الاسلامية المتحفز لوضع الامور في نصابها، وهو مؤهل لذلك وهو الاكثر حرصاً على وحدة الصف ووحدة الحركة .
    { بعض قدامي الاسلاميين يعتقدون.. بل يؤمنون بان شيخ حسن خرق سفينة الانقاذ ليعيبها لان ملكاً ظالماً يأخذ كل سفينة اسلامية غصبا.. وهو الآن اسعد الناس برسوخ حكم ابنائه..ولكنه فعل ذلك دون يظهر ما اراد.. ما قولك في قولهم؟
    { هل تقصد ان الانشقاق كان مسرحية؟

    نعم .. ولكن ليس كالمسرحيات المتكاملة.. اعني ان الشيخ وقلة قليلة جداً من شيوخ الحركة الاسلامية دبروا لهذا الامر وستروه، حتى اذا تعرضت دولتهم لأي خطر يكون هناك لفيف من الاسلاميين في المركب الجديد.. اي ان الشيخ حسن نزل من السفينة المخروقة ويراقبها ويوجهها من على البعد؟

    اذا كانت تلك الكارثة مسرحية، فهي مسرحية تراجيدية سيئة النص والسيناريو وقميئة الاخراج - والحق ان هذه الكارثة جعلتني بلا حماس تماماً للعمل في اي من الاطر السياسية والتنفيذية للحركة الاسلامية او دولتها واكاد اجزم بان 90? من شباب الحركة الاسلامية يحذون حذوي.. لان قيادتنا فجعتنا وكسرت قلوبنا.. وما نراه من صراع الآن اصابنا بالغثيان والخجل فنحن نتوارى خجلاً ونتسلل من مجالس الحوار لواذاً لاننا لم نعد مؤهلين لمخاطبة الناس او الطلاب - قل لي بربك ماذا نقول لهم؟!! هل نطلعهم علي هذا الغسيل القذر الذي ننشره للناس كافة في اجهزة الاعلام المحلية والاقليمية والدولية.. ام نقول لهم ان قادتنا وكبراءنا اضلونا السبيل فلم نعد نفرق بين الحق والباطل.. ام ننحاز الي فئة وننحرف لقتال لا نملك له عقيدة.. قل لي ماذا نفعل؟!

    { في ظل هذا الموقف الهلامي للحركة الاسلامية والضعيف للحكومة السودانية، كيف تنظر لواقع المؤتمر الوطني؟

    حديثي هذا ربما يغضب ثلة من اخواني بالمؤتمر الوطني ولكنني اوكد بلا ادني تستر او مواربة ان الدولة السودانية اذا انتقلت لنظام سياسي تعددي فيه قدر كبير جداً من الشفافية والحرية.. لن تجد واجهات الحركة الاسلامية طريقها للحكم على الاطلاق لا وطني ولا شعبي.. فقد انفض الناس من حولهم وتركوهم قازمين وليس لهم رصيد جماهيري يستندون اليه عند ملمات الانتخاب نعم.. المؤتمر الوطني يحكم بما تبقى لديه من ادوات السلطة وليس بسبب رصيد فكري.. وادوات السلطة هي التي تجمع الناس علي المنافع وعلي الوظائف والمغانم الي آخر قائمة النصيب من الدنيا.. ليس هناك حماس للفكرة لا من قريب او بعيد.. ولانني قريب جداً من نبض الشارع اعرف من كثب ما هو ايجابي وما هو سلبي وفيما يفكر هذا الشارع وماذا يقول عن الحركة الاسلامية وعن الانقاذ.

    { لقد قلت قبل قليل انكم قريبون من نبض الشارع .. والشارع يعتقد بان حكومة الانقاذ ليس في اجندتها هموم المواطن العادي وكان رصيد الانقاذ في بنك الجماهير »NILL« وشيكاتها مرتدة ماذا تقول

    انا لا اتفق معك في هذا المنحى.. فحكومة المؤتمرالوطني انجزت انجازات استطيع ان اصفها بارتياح انها ضخمة على المستويين الاقتصادي والامني.. ولكنها لم تستطع تفعيلها والاستفادة منها.. وبدت تفقدها الواحدة تلو الاخرى والسبب انها لم تحسن استقطاب الناس ولم تحسن التعامل مع الواجهات السياسية الاخرى.. وما كنا حريصين على الاستماع للرأى الآخر وتقويمه والاستفادة منه وتفعيل فضيلة التبادل السلمي للسلطة.. لم نكن حريصين علي طرح نفسنا كقيادات حقيقية للقواعد الجماهيرية بشكل سليم ومؤثر.

    { اذاً اين تكمن العلة.. اهو عدم اهتمام من القيادة السياسية ام عدم ادراك استراتيجي لخطى المسيرة؟

    العلة تكمن في أن الانقاذ لا تحسن اختيار القيادات وهذه مشكلة لازمت الانقاذ لفترات طويلة جداً .

    ماذا تعني بعبارة لاتحسن اختيار القيادات؟

    عني ان هذه القيادات بعيدة جداً عن نبض الشارع ولذلك ظل المؤتمر الوطني بتركيبته الحالية والسابقة عبارة عن واجهة لجهاز تنفيذي سلطوي امني، واذا اردت ان تشرح القيادة الموجودة الآن ستصل الى نتيجة تشير الى ان معظمهم شخصيات تربت على العقلية الامنية والعسكرية على اي مستوى.. وفي تقديري ان هذه واحدة من مآخذ المؤتمر الوطني وتجربة الحركة الاسلامية ككل، مما جعل معظم قياداتها لايستطيعون النظر الي القضايا الا عبر المنظار الامني والعسكري لانهم في الواقع كلهم واجهات امنية عسكرية. والمجتمع السوداني تحديداً لا يمكن ان يدار بهذه الطريقة والعقلية، لان مجتمع محب للحرية والديمقراطية والتداول السلمي للسلطة.
    {ولكن ليس كل.. بل ليس معظم اهل الانقاذ واجهات عسكرية وامنية فهناك مدنيون كثر رفعتهم الانقاذ الى عليين وكان لهم دورهم المؤثر.. كيف ترد؟
    وانا بدوري اسألك كم هم الذين استعانت بهم الانقاذ عبر رحلتها التي تجاوزت الستة عشر عاماً؟.. اين هم الآن؟ كيف تعين والياً او وزيراً او مستشاراً او محافظاً.. ثم يهوون من القمة الي القاعدة بمجرد ان يعفي من منصبه؟ فلما لا يصبحون ارقاماً في المجتمع.. خذ مثلاً، كل القيادات التي عملت في الديمقراطية الاولي.. وفي عهد عبود، ثم في عهد مايو.. كلهم اصبحوا ارقاماً في حياتنا ماعدا الكم الهائل من القيادات التي قدمتها الا نقاذ التي كانت اقرب الى الشخصيات المصطنعة والوهمية انهم يختفون تماماً بعيد اعفائهم لانهم غير اصلاء وغير مشبعين بهموم الشارع.
    { لكن يا دكتور تلك القيادات التي تحدثت عنها ووصفتها بالمصطنعة وغير الاصيلة جاءت بدواعي الموازنات السياسية؟
    اك يا اخي فرق كبير بين الموازنات السياسية، والتكريس للجهوية والقبلية، فالانقاذ كرست بعمق لهاتين الرذيلتين.. وما قضية دارفور الا نتاجاً طبيعياً لهذا السلوك فهي قضية قامت على مفاهيم اثنية عنصرية جهوية وقبلية.لقد كانا سودانيين وحسب حتى اننا لم نكن نعرف من اي القبائل كان عبود او الازهري او المحجوب.. او سر الختم الخليفة.. ولكننا الآن نكتب القبيلة قبل الشخص والمرشح للوظيفة.. بل ان نميري نفسه لا يعلم من اي القبائل هو.. فقط سبق ان ناقشت الرئيس جعفر نميري في اصله.. ووجدت انه لم يكن يهتم بمعرفته.. وقد اختلفنا معه في اصله وقبيلته.. لقد كنا على درجة عالية جداً من الوعي.. ولكننا الآن ننحدر حثيثاً نحو السفح والانحطاط










                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-03-2006, 00:56 AM

waleed500
<awaleed500
تاريخ التسجيل: 13-02-2002
مجموع المشاركات: 6653

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الامام الصادق من‮ ‬»تهتدون« إلى‮ ‬»تضيعون«..!! (Re: Abdelrahman Elegeil)

    ‬»يهربون« و»يهتدون« و»يعودون« و»يتفرجون« و»يعلقون« و»يتكلمون
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-03-2006, 01:04 AM

othman mohmmadien
<aothman mohmmadien
تاريخ التسجيل: 13-12-2002
مجموع المشاركات: 4668

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الامام الصادق من‮ ‬»تهتدون« إلى‮ ‬»تضيعون«..!! (Re: Abdelrahman Elegeil)

    الأواني الفارغه هي الأكثر ضجيجا
    ============================
    أفضل له من تخونون ، تنافقون تثرون على حساب الجوعى والمحرومون وتقتلون.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-03-2006, 02:55 AM

الصادق خليفة
<aالصادق خليفة
تاريخ التسجيل: 13-12-2003
مجموع المشاركات: 2364

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الامام الصادق من‮ ‬»تهتدون« إلى‮ ‬»تضيعون«..!! (Re: waleed500)

    الأختشوا ماتو يا وليد
    وان لم تختشي افعل ما شأت
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-03-2006, 03:48 AM

محمد حسن العمدة

تاريخ التسجيل: 31-03-2004
مجموع المشاركات: 14078

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الامام الصادق من‮ ‬»تهتدون« إلى‮ ‬»تضيعون«..!! (Re: الصادق خليفة)

    LOOOOOOOOOOOOOOOOOOL

    الاحباب الوليد - بكسر الواو - ما شرد عديل تهربون دي عجبتك ولا شنو




    Quote: كيف‮ ‬يصدر منه تأييداً‮ ‬وترحيباً‮ ‬لدخول القوات الاجنبية الى دارفور تحت مسمى حفظ الأمن والسلام في‮ ‬دارفور؟ فهل نسي‮ ‬الامام تاريخ آبائه واجداده الذين وقفوا بصلابة وتصدوا بشراسة للمستعمر الاجنبي؟


    كيف تروح ليكم ادبياتكم الزمان كنتوا بتجاروا بيها من شاكلة الدين والاستشهاد والوطنية والعزف على اورتارهاومصطلحات العمالة و.... ( هلمجرا ) . المؤتمرالوطني لم يعد يجيد الا التشبس بالسلطة وسرقة اموال الناس بالباطل . حتى اعلان الجهاد الاخير للمشير العوير كان اشبه بشريط كاسيت سئم منه الجميع بعد ان ادمنوا سماعه من على سماعات اجهزة الحافلات والركشات

    انكشفت عورتكم وفاحت رائحتها الكريهة فلم تعد تجدي كل ادبياتكم فمستر برونك هو الحاكم الفعلي في القصر الجمهوري الان يا وليد يا وليد - بكسر الواو - ولو بقيت خمسمائة وليد وازدتوا امثالها اضعافا .

    القوات الاتية هي قوات ذات مستر برونك وقائدها الجنرال الهندي الذي صادفت ان قابلته انا بسوق عفراء الدولي وعفراء ده زي ما قال ليك الحبيب دودي ما في الواق واق ده في شارع افريقيا الفيهو مطار الخرطوم الدولي الذي تتوسد مدرجاته طائرات الامم المتحده
    اذا كان محمد احمد الاغبش المسكين لا يدري ما بداخل المطار فالعائدون من الخارج جميعهم يندهشون لرؤية طائرات الامم المتحدة واداراتها وافرادها .. ام هؤلاء في رحلة سياحية ؟؟


    تصدق يا ابني يا وليد حتى في السجانة وابو حمامة رايت افراد بعثة الامم المتحدة !!

    واهلنا بقولوا البلد المحن يلولي جنياتا .. ناس نافع الضار وعلي عثمان والبشير ولدو المحن والان بيبحثوا عن الامام الهمام لكي ينقذهم .. وخاب ظنهم لانه نصحهم بمنعرج اللوا فلم يستبينو النصح الا بعد ان جاءهم مستر برونك وصحبه وواك واك ما بتفيد ولو جبتو مليون يونس جديد

    والزيك ديل يا وليد ما يخافوا لانهم ح يكونوا تحت حمايتنا حتى تاخذ العدالة مجراها


    ونصيحة لله

    خليك من امامنا فقديما قال الشاعر في الليلة الظلماء يفتقد البدر

    وامشي شوف شيخكم وتصريحاته المزلزلة لقادتك
    وما تنسى تمر على ( لذيذ ) وتاخد ليك واحد ولا (اتنين) آيسكريم ولا اقول ليك عدي بالمرة على ( بيتلز ) ولا ( بلص) وعيش ايامك وسيبك من ادعاء السياسة والوعي المفتعل ده

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-03-2006, 03:19 PM

waleed500
<awaleed500
تاريخ التسجيل: 13-02-2002
مجموع المشاركات: 6653

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الامام الصادق من‮ ‬»تهتدون« إلى‮ ‬»تضيعون«..!! (Re: محمد حسن العمدة)

    السلام عليكم

    هو الاخ محمد حسن العمدة زعلان ليه؟؟؟؟؟؟؟
    ولا دى النسخة الثانية من الرجل؟؟؟؟
    عهدتك رجل محترم وتجيد لغة الحوار اتمنا ان لا تدعنى
    افهم خلاف ذلك وعلى كل حال انا بعتبر نفسى ما شفتا حاجة
    رايح اعمل بنصيحتك على كل حال رايح امر على (لذيذ) و ( بيتلز ) و ( بلص)
    ورايح اعيش ايامى واطرد الخوف طالما حنكون فى حمايتكم و.... ( هلمجرا )
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-03-2006, 04:03 AM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 20-11-2003
مجموع المشاركات: 7977

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الامام الصادق من‮ ‬»تهتدون« إلى‮ ‬»تضيعون«..!! (Re: waleed500)

    Quote: الي ان حدث ما حدث وانهارت الحركة الاسلامية من القواعد. ومهما تحدثنا عن قوة الحركة الاسلامية ووحدتها وتآزرها لايبدو ان يكون هذا الحديث للاستهلاك السياسي وخداع النفس ليس غير. فهي اي الحركة الاسلامية الآن ضعيفة ضعف قدر ولاتستطيع ان تقنع احداً جديداً يدخل محرابها..الا بالمصالح.. ولكن كفكرة.. انا لا استطيع ان ادعو احداً ليدخل الحركة الاسلامية بالرغم من انني كنت اكثر الناس حرصاً ممارسة للدعوة والاستقطاب وكنت ناشطاً جداً في هذ الميدان، وذلك لان صورة الحركة الاسلامية لدى الشارع السوداني بل في كل العالم اصبحت صورة غاتمة ومشوهة ومخزية، فهي صورة تعبر فقط عن المصالح الذاتية والفجور في الخصومة والتناطح والصراع على السلطة والتآمر.. وهي كلها لا تناسب ولاتشبه المبادئ السامية والفضيلة التي تربينا عليها
    ..


    بعد دا كلو كمان بتبكي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-03-2006, 04:29 AM

محمد حسن العمدة

تاريخ التسجيل: 31-03-2004
مجموع المشاركات: 14078

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الامام الصادق من‮ ‬»تهتدون« إلى‮ ‬»تضيعون«..!! (Re: ahmed haneen)

    Quote: بعد دا كلو كمان بتبكي


    قرقرقرققرقرقر

    اخونا المقاتل حنين

    قلت لي يبكي ( ؤبث ) ؟؟

    ههههههههههههاااااااااااااااااي

    هم الجماعة ديل مالم ؟؟؟

    تعال شوف جنس الدفن ده
    Quote: في القصر الجمهوري ….. ماذا يجري

    بالإضافة إلي العاصفة الترابية والتي بدورها تصب في ذات الاتجاه ألتصعيدي, ثمة إحداث مزلزلة جرت في الخرطوم خلال الأسبوعين الماضين.
    بعد الزيارة التي قام بها نائب رئيس الجمهورية الأستاذ علي عثمان لبروكسل وتلقيه تهديدات واضحة من الولايات المتحدة والاتحاد الاروبي بحضور عراب الاتحاد الافريقي عمر كوناري و موافقته علي بيان مجلس السلم و الامن الافريقي و المطبوخ اصلا في بروكسل دون الرجوع الي القصر او المؤتمر الوطني ثم لقائه لقائدي التمرد الرئيسين في دارفور( مني اركو ود.خليل ابراهيم) واتمام الصفقة المعروفة لدي الجميع الا الشعب السوداني و الدارفوري خاصة و المغلوب علي امره والفاقد لمستقبله.
    ولان علي عثمان يعلم بحنكته وحسه السياسي مجريات الامور و مالاتها تصرف بطريقة جعلت كرة العقوبات والتدخل الخارجي ترتد قليلا و لو الي حين ولكن هذا التصرف الانفرادي لم يروق لمجموعة الاربعة( نافع, بكري, صلاح عبدالله و عبدالرحيم) او ما يعرف برجال حول الرئيس فاعتبروا الامر بيع من وراء ظهورهم الامر الذي حدا بالرئيس ان ينتقد نائبه علنا ولاول مرة منذ مجئ الانقاذ.
    ولكن علي عثمان اكثر تلاميذ الترابي ذكاء و استفادة من اساليب و الاعيب الاخير حاول جاهدا ان ينحني لتمرير العاصفة رغم شدتها وذلك بمؤتمره الصحفي والذي عقده بالقصر وهو بحق وحقيقة لا يشبه مؤتمرات علي عثمان والتي ينداح فيها . فقد كان شاهبا ومرتبكا رغم تاكيده على ان تحفظات الرئيس هي تحفظاته . فلم يصدقه احد و في مقدمتهم الرباعي المعروف والذي ادرك بانه يساق الي لاهاي من داخل القصر.
    نائب الرئيس معروف بمقدرته على الخروج من المطبات مهما يكن الثمن الذي يدفعه غيره واصدق شاهد عندما استقطع محافظة الحلايب للمصريين نظير التغاضي عن قضية محاولة اغتيال الرئيس المصري حسني مبارك ولو مؤقتا رغم دوره الرئيسي و الدامغ في الجريمة –هذه الخلفية الماثلة ارعب ساكن القصر ورجاله الاربعة.
    فوق هذا كله ان علي عثمان لم يرد اسمه في القوائم المعروفة والمنسوبة الي محكمة الجزاء الدولية غير واحدة حتي هي كان الاسم مذيل بتوضيح بانه ليس هنالك دليل ضده غير شهادة من الشيخ موسى هلال بان الاخير يتلقي من التعليمات وقد لا يكون صحيحا.
    مما سبق يمكننا ان نتسال ما اذا كان الغرب يعد لحكومة جديدة برئاسة علي عثمان وكل الذي تم في بروكسل مقدمة لطيفة لذلك؟
    هل يعمل الرباعي للتخلص منه قبل بزوغ فجر قد لا يعجب من بالقصر؟ ام اننا في انتظار رابع من رمضان جديد
    في القصر الجمهوري ماذا يجري



    عبدالحميد موسي كاشا
    وزير التجارة الخارجية السابق - الخرطوم


    والوليييييييييييييييد في شنو وناس كاشا والجميعابي وحسين خوجلي في شنو

    موش احسن ليك لذيذ وبيتلز يا وليد ؟؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-03-2006, 04:54 AM

طارق جبريل
<aطارق جبريل
تاريخ التسجيل: 11-10-2005
مجموع المشاركات: 22532

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الامام الصادق من‮ ‬»تهتدون« إلى‮ ‬»تضيعون«..!! (Re: waleed500)

    العزيز ود العمدة

    Quote: الاحباب الوليد - بكسر الواو


    لا اعتقد انه هذا التجني اعلاه يدخل في باب الحوار
    تناقشنا انا وانت طويلا ولكن باحترام متبادل وراقي جدا


    هناك سؤال مهم جدا جدا
    لو كان السيد الصادق المهدي بارك اتفاق قرنق/الميرغني او سعى لان ينجح ذلك الاطار حينها في الثمانينات ماذا كان سيحدث؟؟؟
    قبل ان تخرج ازمة دارفور او الشرق الى العلن
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-03-2006, 07:47 AM

عبد المنعم عمر عثمان

تاريخ التسجيل: 06-12-2005
مجموع المشاركات: 786

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الامام الصادق من‮ ‬»تهتدون« إلى‮ ‬»تضيعون«..!! (Re: waleed500)

    يا وليد نهايتكم قربت ، أحسن ترعى بقيدك إنت داير تشتهر شوف ليك طريق تانى !!!!

    Quote: « ظل،‮ ‬من حين لآخر،‮ ‬يتحفنا بالجديد من المواقف المخزية والمعيبة والتي‮ ‬لا تتناسب‮ ‬ومقامه الذي‮ ‬يجمع بين الامامة الدينية والقيادة السياسية‮. ‬فالامام حفيد المهدي‮ ‬وسليل الفراديس كيف‮ ‬يصدر منه تأييداً‮ ‬وترحيباً‮ ‬لدخول القوات الاجنبية الى دارفور تحت مسمى حفظ الأمن والسلام في‮ ‬دارفور؟

    الكلام أعلاه ليس بجديد كل أفعال ألانقاذ و منذ أمد بعيد ظل السيد الصادق يشرحها فى الداخل و الخارج و ينور الناس على النتائج التى ستكون مستقبلا ولكن لا حياة لمن ينادى ،،،،،،

    Quote: وألا‮ ‬يعلم الامام الصادق ان هذه القوات الغازية،‮ ‬وحسب المخطط الامريكي،‮ ‬انها ستدخل دارفور تحت الفصل السابع لميثاق الامم المتحدة،‮ ‬وهو الذي‮ ‬يخول استخدام القوة ـ أى الاحتلال ـ مثلما حدث في‮ ‬العراق وافغانستان وغيرها من دول العالم التي‮ ‬دخلتها مثل هذه القوات الغازية؟


    إصح يا نائم !! ليس للسيد الصادق يد فى هذا ، هذه القرارات تحت الفصل السادس و السابع لميثاق الامم المتحدة وغيرها وافقت و وقعت عليها ألانقاذ من زمن بعيد و وقف عندها السيد الصادق فى عدة مناسبات شارحا لها و ما ستأتى به فى مقبل ألايام من مضار على البلد ولكن وقتها ألانقاذ مشغولة بأشياء أخرى ومستبعدة حصول ما تراه ألان ، (يعنى شغالة على نهج رزق اليوم باليوم )،،،،

    Quote: ‬فإننا ندعو الامام الصادق الى ان‮ ‬يراجع سجل مواقفه ليفرق بين الموقف الوطني‮ ‬والكيد السياسي‮. ‬فالوطن‮ ‬يجب ان‮ ‬يكون هو السقف الأعلى للتلاقي‮ ‬بين القادة والزعماء والاحزاب من اجل حمايته والذود عن ترابه وان لم نفعل ذلك فالوطن الغالي‮ ‬سيكون في‮ ‬»كف عفريت« وسيضيع من بين ايدينا فنبكي‮ ‬على اطلاله ونقول‮ ‬»كان هنا وطن اسمه السودان«! فاضعناه بالتفريط فيه‮ ‬تارة وخيانته واهماله تارة اخرى وبالتواطؤ ـ ايضاً‮ ‬ـ معى القوى الاستعمارية الجديدة

    ونحن أيضا ندعوك و ألاخ عمر الحاج ومن نهج نهجكم أن تفرقوا بين الوطن و ألانقاذ !!!!!!!!!!
    فقد تمثل فيكم 100% قول السيد الصادق القديم ( المابعرف ما يدوه إغرف بيكسر الكأس و يعطش الناس ) دحين بوصيكم وصية صغيرة و بقول ليكم ( أركزوا) الجقلبة ما بتنفع ، ده أول الغيث و كيف أنتو بكره بتعملوا وقت الشعب إجى إحسابكم على الهبر و اللفح و القتل ..... الخ ،،،،
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-03-2006, 09:21 AM

طارق جبريل
<aطارق جبريل
تاريخ التسجيل: 11-10-2005
مجموع المشاركات: 22532

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الامام الصادق من‮ ‬»تهتدون« إلى‮ ‬»تضيعون«..!! (Re: waleed500)

    (الحبيب) عبد المعنم كيفنك

    Quote: أحسن ترعى بقيدك إنت داير تشتهر شوف ليك طريق تانى !!!!



    لا ادري لماذا كل من انتقد الصادق المهدي في شئ، محقا كان ام مخطئا، تتهمونه بالبحث عن الشهرة.. ليس هناك اي مبرر لشخصنة الاشياء على هذا النحو... السيد الصادق المهدي شخصية عامة ولها وزن واثر في ما يحدث في السودان فمن الطبيعي ان تجد من يختلف معه ومع طروحاته..
    التحية للجميع
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-03-2006, 04:57 PM

Adil Isaac
<aAdil Isaac
تاريخ التسجيل: 02-12-2003
مجموع المشاركات: 4104

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الامام الصادق من‮ ‬»تهتدون« إلى‮ ‬»تضيعون«..!! (Re: طارق جبريل)

    Quote: الامام الصادق من تهتدون إلى ...........تضيعون

    و لكنهم لم يتجرسون
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-03-2006, 03:32 PM

خالد عويس
<aخالد عويس
تاريخ التسجيل: 14-03-2002
مجموع المشاركات: 6332

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الامام الصادق من‮ ‬»تهتدون« إلى‮ ‬»تضيعون«..!! (Re: Adil Isaac)

    Quote: فهل نسي‮ ‬الامام تاريخ آبائه واجداده الذين وقفوا بصلابة وتصدوا بشراسة للمستعمر الاجنبي؟ وكان شعارهم‮ ‬»لا مرحباً‮ ‬بالمستعمر الاجنبي« بل قاوموه وقاتلوه بضراوة وما مقتل الضابط البريطاني‮ ‬الكبير‮ ‬»غوردون« باشا على‮ ‬يد الامام محمد احمد المهدي‮ ‬إلا شاهد على ذلك‮. ‬فقد كان تاريخ قائد الثورة المهدية حافلاً‮ ‬بالبطولات والتضحيات‮. ‬فقد خاضت جيوشهم لهيب المعارك واقسمت ان لن تسمح لقوات اجنبية لان تدنس تراب الوطن الطاهر‮.


    ولماذا لم يذكر أهل الإنقاذ هذا كله حين كانوا يحبسونه في "مطبخ قديم بلا سقف" في سجن كوبر؟
    ولماذا لم يستمعوا لرؤيته في ابعاد "شبح التدخل الدولي" وهي الدعوة التي ما فتيء يرددها منذ 3 أو 4 أعوام؟
    ولماذا (الآن) يتم تذكير "الإمام بتاريخ آبائه وأجداده"؟
    وهل كان آباؤه وأجداده إلا مدافعين عن حقوق الضعفاء والمظلومين ؟
    إذا كان "كاتب المقال وناقله" والإسلاميون عموما يريدون "حلا" للمسألة برمتها، فدونهم مقترحات حزب الأمة الداعية لمؤتمر أو لقاء جامع لكل الأطراف السودانية.

    أما قول الكاتب:
    ‬يتحفنا بالجديد من المواقف المخزية والمعيبة والتي‮ ‬لا تتناسب‮ ‬ومقامه الذي‮ ‬يجمع بين الامامة الدينية والقيادة السياسية.

    فهذه "قلة أدب" ينبغي أن يتجاوزها "أزلام" نظام هو المسؤول أولا وأخيرا عن مأساة دارفور. وإذا أراد كاتب المقال وأمثاله من مرتزقة الإنقاذ الاستمرار في هذه اللغة غير المحترمة، فلن يعدم مثلها بل وأكثر من قبلنا.

    (عدل بواسطة خالد عويس on 24-03-2006, 03:35 PM)
    (عدل بواسطة خالد عويس on 24-03-2006, 03:37 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-03-2006, 03:46 PM

waleed500
<awaleed500
تاريخ التسجيل: 13-02-2002
مجموع المشاركات: 6653

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الامام الصادق من‮ ‬»تهتدون« إلى‮ ‬»تضيعون«..!! (Re: خالد عويس)

    Quote: [وهل كان آباؤه وأجداده إلا مدافعين عن حقوق الضعفاء والمظلومين ؟
    نعم سيدى العزيز لقد كان اباؤه واجداده فقط .. اما الان فحدث
    ولا حرج....الامر اصبح مجرد تكويم حزبى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-03-2006, 04:03 PM

خالد عويس
<aخالد عويس
تاريخ التسجيل: 14-03-2002
مجموع المشاركات: 6332

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الامام الصادق من‮ ‬»تهتدون« إلى‮ ‬»تضيعون«..!! (Re: waleed500)

    Quote: Quote: [وهل كان آباؤه وأجداده إلا مدافعين عن حقوق الضعفاء والمظلومين ؟


    نعم سيدى العزيز لقد كان اباؤه واجداده فقط .. اما الان فحدث
    ولا حرج....الامر اصبح مجرد تكويم حزبى


    يا أخ وليد
    لك أن تجيبني على سؤال واحد فقط..
    ما الفارق بين القوات الأجنبية المزمع ارسالها إلى دارفور، والقوات الدولية المتواجدة حاليا في:
    1/ جنوب السودان
    2/ جبال النوبة
    3/ الخرطوم
    4/ دارفور (قوات الاتحاد الإفريقي)
    5/ حلايب
    6/ شلاتين
    7/ مثلث اليمي (الحدود مع كينيا) - قوات كينية
    8/ الفشقة (الحدود مع إثيوبيا) - قوات إثيوبية
    9/ الجيش الأوغندي (الذي يقاتل جيش الرب)
    10/ عناصر FBI وCIA المتواجدين في الخرطوم منذ 2001 بتنسيق تام مع الحكومة (راجع تصريحات الدكتور مصطفى عثمان إسماعيل وزير الخارجية آنذاك لصحيفة الزمان اللندنية سبتمبر 2001)

    ؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-03-2006, 00:18 AM

الصادق عثمان

تاريخ التسجيل: 04-05-2005
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الامام الصادق من‮ ‬»تهتدون« إلى‮ ‬»تضيعون«..!! (Re: خالد عويس)

    اخي خالد
    تحياتي لك
    هل تعتقد يا خالد ان الاخ وليد نقل هذا المقال عن انتباهة الطيب مصطفي ليثري حوله النقاش؟وليد مع احترامي له
    لم ينقل هذا المقال الا ليثير الكثيف من الغبار حوله وليلهي الناس عما هم فيه الي امور اخري
    قد نختلف حول الصادق المهدي لكن لا يمكن ابدا لانسان عاقل ان يتهمه باتهامات كهذي واعتقد ان الكاتب تجاوز اسلوب النقد الي التجريح والقذف
    مثل هكذا كتابات تصيب الانسان بالغثيان واعتقد انكم يا خالد تبذلون جهدا فيما لا يستحق مع اكيد احترامي للكاتب و الناقل عنه
    ستنتظر طويلا اخي خالد لتاتيك اجبابه علي ما طرحت من اسئله صميمه لان معظم مؤيدي الانقاذ لهم قلوب لا يفقهون بها واعين لا يبصرون بها ويريدون ان يذروا الرماد علي العيون
    لا احد يريد ان يعترف ان السودان محتل الان واجهزة المخابرات والجيوش في كل شبر من ارضه ويريدون ان يفتعلوا معركة جانبيه لتخوين كل الناس
    اعتقد ان موقف الصادق المهدي الاخير يحسب له واحمد له ان خرج من العموميات ليواجه الحقيقه انه من الافضل لسكان دارفور ان يكونوا تحت حماية الامم المتحده من ان يكونوا تحت حماية القوات الافريقيه التي اثبتت فشلها وعدم مقدرتها علي اداء المهام الموكولة اليها
    عميق مودتي اخي خالد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-03-2006, 05:34 AM

waleed500
<awaleed500
تاريخ التسجيل: 13-02-2002
مجموع المشاركات: 6653

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الامام الصادق من‮ ‬»تهتدون« إلى‮ ‬»تضيعون«..!! (Re: الصادق عثمان)

    أصوات نشاز في‮ ‬خضم المعركة
    حتى في‮ ‬أمريكا بلد الجشع المادي‮ ‬والعنف المتأصل في‮ ‬نفوس الناس هناك‮. ‬وحتى في‮ ‬إسرائيل وطن اليهود الذين تحسبهم جميعا وقلوبهم شتى كما وصفهم القرآن بسبب أنانيتهم وخيانتهم لأنبيائهم‮.‬ حينما‮ ‬يواجه البلد موقفاً‮ ‬خطيراً‮ ‬وتحدياً‮ ‬صعباً‮ ‬يتوحد الفرقاء خلف دولتهم وقيادتها‮.. ‬وذلك ربما‮ ‬يكون بسبب المصلحة الوطنية العليا التي‮ ‬تعني‮ ‬مصالحهم جميعاً‮.. ‬أو ربما لعامل أخلاقي‮ ‬لأنه في‮ ‬مثل هذه الحالات حتى الهمباتة لديهم ميثاق شرف‮ ‬يلتزمون به‮. ‬قال أحدهم‮ -‬وقد كان بينه وبين صديقه خلاف ما‮- ‬حينما بلغه أن صديقه قد تم القبض عليه وحوكم بالسجن‮:‬ الخبر البجي‮ ‬قالوا الصديق مقفل جوه وما‮ ‬يعف دونه إن بقي‮ ‬في‮ ‬هوه عن طرش الدرق ما بنسى شرط ا لخوه كباس للدهم عند البقول‮ ‬يا مروه لكن‮ (‬شرط الخوة‮ ‬الذي‮ ‬يعرفه ويلتزم به الهمباتة لا‮ ‬يعرفه هؤلاء مع الأسف‮.‬ فإذا كان القاصي‮ ‬والداني‮ ‬في‮ ‬بادية السودان وقراها ومدنها اليوم‮ ‬يعرف أن ثمة خطر داهم‮ ‬يسمى التدخل العسكري‮ ‬الأجنبي‮ ‬يقف على أبواب السودان‮. ‬وهو جزء من سياسة استعمار كامل بدأت فصولها منذ فترة ولا تزال تحاول استكمال قبضتها على هذا البلد‮.. ‬سيادته وثروته وهويته وكرامته‮.. ‬كيف بك بالله وأنت تقرأ ماكتبه صاحب صحيفة صدرت حديثاً‮ ‬وبالحرف الواحد بعد أن إستعرض واقع الحال‮ :‬ ‮(‬نعم هكذا أصبحنا في‮ ‬السودان رغم التجارب والعبر التي‮ ‬مررنا بها منذ الاستقلال‮.. ‬فماذا نحن فاعلون؟ لست أدري‮ ! ‬من المؤكد أننا في‮ ‬حاجة ماسة لمعجزة سياسية ولنستبعد فكرة‮ (‬العبقرية السياسية لحل سوداني‮ ‬خالص لقضايانا‮ ‬طالما رفضها السيد علي‮ ‬عثمان نائب رئيس الجمهورية في‮ ‬إجابته لي‮ ‬في‮ ‬مؤتمره الصحفي‮ ‬قائلاً‮ ‬بفكرة ونظرية‮: (‬الواقع السياسي‮ ‬ومدخلاته‮!!‬؟‮.‬ فإذا إستبعدنا فكرة الحل السوداني‮ ‬الخالص وإستبعدنا أسطورة العبقرية السودانية التي‮ ‬ستأتي‮ ‬بذلك‮ ‬يمكن أن ننتظر‮ (‬المعجزة السياسية‮ ‬مع الكاتب ولن تعدو أن تكون في‮ ‬هذه الحالة سوى التدخل الاجنبي‮ ‬العسكري‮ ‬الذي‮ ‬خجل الكاتب أن‮ ‬يسميه بإسمه‮.‬ ثم اقرأ معي‮ ‬ماكتبه ذلك الكاتب اليساري‮ ‬الذي‮ ‬يكتب بهدوء ونعومة تشبه نعومة الثعبان وهو‮ ‬ينسرب على جسدك ليزرف سمه الزعاف‮:‬ ‮(‬يحاول البعض أن‮ ‬يوهمنا أننا في‮ ‬حالة حرب مع الولايات المتحدة وأن الامريكان أعداء لنا بالرغم من أن العلاقات السودانية الامريكية الآن في‮ ‬ظل حكومة الوحدة الوطنية هي‮ ‬علاقات طيبة‮. ‬هكذا‮ ! ‬ولاحظ أنه لم‮ ‬يذكر حكومة الانقاذ في‮ ‬هذه الحالة‮.‬ ‮ ‬ثم‮ ‬يمضي‮ :‬ ‮(‬فما‮ ‬يحدث من قبل الادارة الامريكية في‮ ‬العراق أو في‮ ‬فلسطين أو في‮ ‬أفغانستان أو في‮ ‬غيرها من دول العالم حتى ولو كنا لا نقدره ولا نقبله،‮ ‬لا‮ ‬يعني‮ ‬اننا‮ ‬يجب أن نرفع راية العداء للولايات المتحدة الأمريكية دون أي‮ ‬إعتبار لمصالحنا القومية‮ ‬ثم‮ ‬يأتي‮ ‬لبيت القصيد وهو الطامة الكبرى التي‮ ‬مهد لها بالحديث أعلاه حسب قوله‮:‬ ‮(‬إنني‮ ‬أنظر لموضوع الدعم الامريكي‮ ‬للصحافة السودانية تحديداً‮ ‬في‮ ‬إطار النقطتين السابقتين‮.. ‬واعتقد اننا‮ ‬يجب ألا نرفض اي‮ ‬دعم للصحافة السودانية أيَّاً‮ ‬كان مصدره بحجة أنه دعم خلفه أغراض سياسية‮.. ‬فأين هي‮ ‬الدولة التي‮ ‬تمنحك دعماً‮ ‬مالياً‮ ‬دون‮ ‬غرض؟ وما قيل عن أن‮ ‬غرض الادارة الامريكية هو دعم التوجه الليبرالي‮ ‬العلماني‮ ‬في‮ ‬الصحافة العربية هو أمر طبيعي‮!!!‬ ثم‮ ‬يواصل هذا الخزي‮ ‬المكشوف‮:‬ ‮(‬اعتقد أننا‮ ‬يجب أن نسعى من أجل هذا الدعم بل ونصارع‮ »‬مع العملاء الآخرين طبعاً‮!« ‬من أجل الحصول عليه بالكامل أو على جله إن أمكن‮!!!‬ هذا التهافت على المال الامريكي‮ ‬الحرام كانت مناسبته ان امريكا رصدت خمسة ملايين دولار‮ (‬لدعم‮ ‬الصحافة العربية ضمن خطتها الرامية لتحسين صورتها‮ (‬صورة ظلمها وعدوانها واستعمارها في‮ ‬المنطقة‮ . ‬فتأمل‮!!.‬ ثم أنظر لتصريحات الدكتور الترابي‮ ‬إذا كان الوطن‮ ‬يواجه خطراً‮ ‬أجنبياً‮.. ‬وكانت الدولة أياً‮ ‬كان الرأي‮ ‬فيها تتصدى لهذا الخطر‮.. ‬كيف‮ ‬يجوز لأي‮ ‬إنسان أن‮ ‬يوجه خنجره إلى ظهر الدولة بدلاً‮ ‬من العدو الخارجي؟‮.‬ كيف تستطيع الدولة ويستطيع الوطن أن‮ ‬يواجه تحدياً‮ ‬كيفما كان شكله إن كان قادة السياسة والرأي‮ ‬والإعلام فيه على هذه الشاكلة؟‮ ‬ لقد رأينا الاعلام في‮ ‬الدول الأخرى بصحافته وفضائياته وإذاعاته وسينماته وحتى أفلام الكرتون تسخر نفسها ضمن المعركة الوطنية‮.‬ وتشمل‮ ‬التعبئة كافة طاقات المجتمع بما‮ ‬يسمي‮ ‬الخروج على الخط الوطني‮ ‬في‮ ‬هذه الحالة بالخيانة العظمي‮.. ‬ولكن هنا‮ ‬ينادي‮ ‬بعض الإعلام في‮ ‬عمالةٍ‮ ‬ظاهرة بقبول الأموال الحرام من أمريكا لتدجين الاعلام السوداني‮ ‬وينادون بالحل الأجنبي‮ ‬واستبعاد الحل السوداني‮ ‬الخالص‮..‬ هذا على مسمع ومرآىً‮ ‬لا نقول من الدولة وأجهزتها ولكن من مجلس الصحافة واتحاد الصحفيين إن كان هناك شيء من هذا أو إن كان هناك ميثاق شرف كالذي‮ ‬دائماً‮ ‬ما نسمع عنه‮.‬
    قطبي المهدي
    *************
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-03-2006, 05:47 AM

lana mahdi
<alana mahdi
تاريخ التسجيل: 07-05-2003
مجموع المشاركات: 16047

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


(((تبالغون)))!! (Re: waleed500)

    (((تبالغون))) يا وليد خمسمئة أنت و من أمامك، وأعني قطبي الغير مهدي
    Quote: قد نختلف حول الصادق المهدي لكن لا يمكن ابدا لانسان عاقل ان يتهمه باتهامات كهذي واعتقد ان الكاتب تجاوز اسلوب النقد الي التجريح والقذف

    صدقت يا أخي الحبيب الصادق عثمان و لكن من يملك قلباً يعي؟
    سأعود لهذا البوست (غير الحريف)!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-03-2006, 06:01 AM

waleed500
<awaleed500
تاريخ التسجيل: 13-02-2002
مجموع المشاركات: 6653

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (((تبالغون)))!! (Re: lana mahdi)

    (((تضيعون))) يا لنا مهدى ومن معكم واقصد هنا ال المهدى
    الحلفاء من ال المهدى وضعهم محفوظ....

    Quote: ]صدقت يا أخي الحبيب الصادق عثمان و لكن من يملك قلباً يعي؟
    سأعود لهذا البوست (غير الحريف)!!
    اظن البوست حريف حرفنة
    الصادق البطالب بادخال قوات دوليه والناس بتحضر فى المسلسلة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-03-2006, 11:30 AM

خالد عويس
<aخالد عويس
تاريخ التسجيل: 14-03-2002
مجموع المشاركات: 6332

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (((تبالغون)))!! (Re: waleed500)

    وليد
    هل تحتاج للاتصال بصديق، أو الاستعانة بالجمهور، أو أية وسيلة مساعدة أخرى للاجابة على السؤال ؟


    Quote: (((تضيعون))) يا لنا مهدى ومن معكم واقصد هنا ال المهدى
    الحلفاء من ال المهدى وضعهم محفوظ


    دي "حلوة" دي، ليه آل المهدي ماشين "لاهاي" ولا شنو ؟؟
    انتوا "في الحالتين ضايعين"
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-03-2006, 11:42 AM

lana mahdi
<alana mahdi
تاريخ التسجيل: 07-05-2003
مجموع المشاركات: 16047

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


(((تضيعون))) (Re: waleed500)

    Quote: (((تضيعون))) يا لنا مهدى ومن معكم واقصد هنا ال المهدى
    الحلفاء من ال المهدى وضعهم محفوظ....

    يا وليد خمسمئة كلامك غير واضح..فهلا أفصحت؟
    Quote: دي "حلوة" دي، ليه آل المهدي ماشين "لاهاي" ولا شنو ؟؟
    انتوا "في الحالتين ضايعين"

    خالد آل المهدي لن يذهبوا للاهاي و لكن سيزفون من سيذهبون للاهاي ب(مزيكا)

    (((تضيعون)))
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-03-2006, 12:06 PM

عبد المنعم عمر عثمان

تاريخ التسجيل: 06-12-2005
مجموع المشاركات: 786

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الامام الصادق من‮ ‬»تهتدون« إلى‮ ‬»تضيعون«..!! (Re: waleed500)

    Quote: أو ربما لعامل أخلاقي‮ ‬لأنه في‮ ‬مثل هذه الحالات حتى الهمباتة لديهم ميثاق شرف‮ ‬يلتزمون به‮. ‬قال أحدهم‮ -‬وقد كان بينه وبين صديقه خلاف ما‮- ‬حينما بلغه أن صديقه قد تم القبض عليه وحوكم بالسجن‮:‬ الخبر البجي‮ ‬قالوا الصديق مقفل جوه وما‮ ‬يعف دونه إن بقي‮ ‬في‮ ‬هوه عن طرش الدرق ما بنسى شرط ا لخوه كباس للدهم عند البقول‮ ‬يا مروه لكن‮ (‬شرط الخوة‮ ‬الذي‮ ‬يعرفه ويلتزم به الهمباتة لا‮ ‬يعرفه هؤلاء مع الأسف


    يا ولى هسع كلامك ده يعنى قلتو الروب عديل كده ، والله يا وليد ويا طارق جبريل من شدة ما ذهدنا فيكم وفى قلة أدبكم ، لو لاقيت خواجه جارى ليه جبهجى أو إنقاذى من رجليه ما أقوليه بتعمل فى شنو !!!!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-03-2006, 12:33 PM

kamalabas
<akamalabas
تاريخ التسجيل: 07-02-2003
مجموع المشاركات: 10673

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ,,,,,,يعائن في الفيل ويطعن في ظله!!!! (Re: waleed500)

    الأخ وليد 500
    تحياتي
    التدخل الأجنبي حادث وماثل أصلا وبعلم الأنقاذ موافقتها......
    والأنقاذ هي أخر من يتحدث عن السيادة الوطنية بعد أن فرطت في حلائب
    وشلاتيين لصالح دولة أجنبية ووقعت أتفاقات بشروط وضغوط أجنبية
    الأنقاذ هي من ركع بلادنا وضرب عليها الذل والهوان وذلك بشهادة
    رموز ما أما عن ركوع النظام للقوي الخارجية وهوانه وذله فنترك الشهادة
    هنا لأبنائه يقول حسين خوجلي

    :
    Quote: قالوا لنا لاتجعلوا للثوار المسلمين والعرب مساحة في بلادكم ففعلنا ..
    قالوا لنا تنكروا للجهاد والنضال الفلسطيني فطردنا حماس ..
    قالوا لنا فاوضوا التمرد على الحد الأدنى ففعلنا ووقعنا ..
    قالوا لنا اقبلوا بحق تقرير المصير فبصمنا ..
    قالوا لنا إذعنوا للرقابة الدولية فأذعنا ..
    قالوا لنا طأطئوا الرؤوس للقوات الأفريقية فطأطأنا ..-
    ويقول رصيفه الطيب مصطفي

    Quote: إنى‭ ‬لأتساءل من الذى‭ ‬أعطى الحكومة الحق في‮ ‬تمريغ‮ ‬سمعة السودان في‮ ‬التراب والرضا بكل هذا الهوان الذى‭ ‬يصيب هذا الشعب الأبي‮ ‬قبل أن‮ ‬يصيبها ومن أولى بأن نتذلل إليه ونقدم له التنازلات‮.. ‬هؤلاء الأغراب المتآمرين أم بنى وطننا من القوى السياسية الكبرى التي‮ ‬ينبغى‭ ‬أن‮ ‬تُشرك في‮ ‬اتخاذ القرارات السياسية التى‭ ‬تتفاوض الحكومة بشأنها فإذا كانت قد وقعت نيفاشا التى‭ ‬فتحت علينا كل هذه الشرور بما في‮ ‬ذلك قرارات مجلس الأمن المهينة ودخول قوات الإيدز الأفريقية وطلائع الإستعمار الجديد من القوات الدولية وذلك بدون إستفتاء الشعب بل بدون أخذ رأى برلمانه الذى‭ ‬أُمر بأن‮ ‬يبصم ولا‮ ‬يناقش أو حتى رأى مجلس الوزراء فما أقل من أن تطرح أمر دارفور والشرق على‭ ‬الشعب أو على‭ ‬قواه السياسية الفاعلة وذلك حتى لا تتحمل وزر أكبر وأخطر القرارات في‮ ‬تاريخ السودان‮.‬ قد نفهم مثلاً‮ ‬أن‮ ‬يمنح الجنوب خلال الفترة الإنتقالية من السلطة والثروة وفي‮ ‬مجال الترتيبات الأمنية ما منح من تنازلات بعضها‮ ‬يشكل خطراً‭ ‬على‭ ‬أمن البلاد القومي‮ ‬مثل الترتيبات الأمنية‮... ‬ذلك أن هذه التنازلات تسرى فقط خلال الفترة الإنتقالية
    وقد قلنا في خيط سابق تعليقا علي ماسبق
    هذه شهادات دامغة بركوع وذل الأنقاذ وأنفاذهاللأجندةالأجنبية
    فهل يحتاج الأجنبي لوكلاء أكثر من الأنقاذ والحركة الأسلامية??/
    هل يحتاج لغير الأنقاذ مادام يأمر وهي تنفذ ??
    ... أن الكارثة التي تمر بها البلاد تتطلب من كل صاحب ضمير
    حي -مستقلا كان أو منظم أن يعي مخاطرها ويتصدي لأس الداء ومكمن
    البلاء الأنقاذ فأين دور البعض للتصدي للأنقاذ? ولماذ التواطئ بالصمت
    والتبرير ???
    ------مادمنا نتحدث عن سيادة البلاد وقدسية ترابها دعونا نقوم بعملية جرد
    حساب لنري من الذي فرط سيادة البلاد ???
    ...الأنقاذ -و الحركة الأسلامية- هي من فرط في حلائب وشلاتيين لصالح دو لة أجنبية وهو أمرلم
    يحدث طيلة عهودنا الوطنية فأي هوان وذل بعد هذا??
    ولماذا لم نقراأ أدانات لمن فرط في قدسية التراب لماذا رفعت الأقلام
    وجفت الصحف وقتها وهل ذهبت الغيرة والحماس الوطني في أجازة ??
    ...... أنتهي ....
    ...... ماهو رأئك أخي وليد في هذا ?......
    كمال

    (عدل بواسطة kamalabas on 25-03-2006, 01:29 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-03-2006, 12:38 PM

خالد عويس
<aخالد عويس
تاريخ التسجيل: 14-03-2002
مجموع المشاركات: 6332

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ,,,,,,يعائن في الفيل ويطعن في ظله!!!! (Re: kamalabas)

    وهل تعتقد عزيزي كمال أن الأخ وليد يرغب في "حوار حقيقي" ؟
    لا أظن ذلك، و"بعض الظن إثم" وأتمنى أن أكون مخطئا، لكنه - كما تبين لي - هو وكاتب المقال يرغبان في شتم حزب الأمة ورئيسه لا أكثر ولا أقل.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-03-2006, 12:53 PM

kamalabas
<akamalabas
تاريخ التسجيل: 07-02-2003
مجموع المشاركات: 10673

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ومن الذي فرط في سيادة الوطن وهيبته الصادق المهدي أم مايسمي بالحركة الأسلامية? (Re: waleed500)

    قلنا أن التدخل الأجنبي حادث أصلا وماثل فعلا
    ونترك الحيثيات والتفاصيل للصادق المهدي لنري من الذي فرط في سيادة الوطن وهيبته الصادق المهدي
    أم مايسمي بالحركة الأسلامية? ومن الذي خلق الواقع الذي أفرز التدخل
    الخارجي ثم بصم عليه?
    Quote: رايك بوجود قوات دوليه بدارفور ؟

    هناك بالفعل قوات دوليه بدارفورتتبع بعثه الامم المتحده و مرسله بقرار منه بل و فى كل السودان وهو قراررقم 1556 بنشر قوات بجبال النوبه و كل المناطق التى شملتها اتفاقيه سلام نيفاشا و رفض وجود قوات دوليه ما هو الا تعبير عاطفى و الذى ادى الى تغيير اسمها من قوات افريقيه الى قوات دوليه هو ان القوات الافريقيه تعتمد فى ادائها على امكانات افريقيه والتى اتضح انها فقيره و عاجزة عن اداء المهام المطلوبه منها و هى سبعه : (1) حمايه المدنيين (2) حمايه معسكرات النازحين (3) مراقبه وقف اطلاق النار (4) حمايه مجهود الاغاثه الانسانى (5 ) تامين العوده الطوعيه للنازحين (6 ) نزع اسلحه فصائل غير النظاميه (7) مراقبه انتظام الطيران بعدم السماح للطيران فى بعض الاقاليم و الواقع يؤكد هذة الحقيقه لان احداث خرق اطلاق النار و التعدى على المدنيين و الخطر على المنظمات الانسانيه هذة الاحداث الان صارت متواجده و بكثره بدارفور لذلك بات من الضرورى ايجاد قوات لها امكانيه اكبر على تنفيذ المهام الموكوله لها .
    ويضيف
    Quote: ما اسمته الحكومه السودانيه بالغزو هو تهريج لا معنى له و كانه يخاطب مغفلين و الحقيقه انه لا يوجد جديد ونحن كمواطنين سودانيين كنا نرفض هذا كله لكن النظام الحالى الان تناقض نفسها فالسودان منذ استقلاله لم يصدر عنه مجلس الامن اى قرارات حتى جاءت هذه الحكومه بقبول التدويل خطوة بخطوة فهى التى سعت له منذ ان قبلو ان يكون الايجاد فيه عامل و عنصر دولى باسم شركاء الايجاد و كانو يمثلون الموول و المفكر (الفهامه)ثم قرار تدويلى واضح و هو مطالبه الامم المتحده ان تاتى الى السودان باعداد كبيره 10 الف جندى وبوجود كبير 600 شرطى باداره كامله وان يحضرو ليكونو مراقبين و شهود على تنفيذ اتفاقيه السلام و دخلت العناصر الدوليه كل اللجان التنفيذ المراقبه هذا القرار ادخل الاامم المتحده بصوره غير مسبوقه كذلك القرار التدويلى الهام و هو اختيار لجنه برئاسه السيد دونالد باترسون السفير الامريكى السابق بالسودان رئيساعلى مجموعه من خمسه اعضاء كلها تمثل تشكيله دوليه ليقرر هم كمحايدين و فى راى غير صحيحه و اعطوهم تفويض بحيث يكون قرارهم نهائى و هو تصعيد فى وجود التدويل لذلك موافقه الحكومه الانقاذيه بتدويل المشاكل السودانيه

    و يؤكد عراب ما يسمي بالحركة الأسلامية الترابي
    علي ذات المعني

    Quote: وفي خصوص القوات الدولية، قال الترابي «انها آتية، ولا ادري ما سبب التعبير الغاضب؟ الامم المتحدة دخلت بجيوشها إلى السودان وبشرطتها وبكلاب شرطتها لحماية الجنوب، وهي موجودة في الشرق وفي الخرطوم وفي عدد من الولايات الهامشية وفي الجنوب».
    وبمناسبة أقوال الترابي هذه وما تلاه نسأل لماذا لم نقرأ لك
    رآئيا يدين الترابي? هل تري في تصريحات الترابي خيانة للوطن والدين
    وما يسمي بالمشروع الحضاري? لماذا المسارعة لتجريم المهدي والصمت
    علي أقوال الترابي ? أهو الكيل بمكياليين?
    وحق لنا نسأل من الذي أضاع سيادة الوطن وضاع الصادق المهدي أم
    أركان مايسمي بالحركة الاسلامية????
    كمال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-03-2006, 02:34 PM

kamalabas
<akamalabas
تاريخ التسجيل: 07-02-2003
مجموع المشاركات: 10673

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ومن الذي فرط في سيادة الوطن وهيبته الصادق المهدي أم مايسمي بالحركة الأسلامية? (Re: kamalabas)

    شكرا عزيزي خالد عويس
    Quote:
    كتبت
    وهل تعتقد عزيزي كمال أن الأخ وليد يرغب في "حوار حقيقي" ؟
    لا أظن ذلك، و"بعض الظن إثم" وأتمنى أن أكون مخطئا، لكنه - كما تبين لي - هو وكاتب المقال يرغبان في شتم حزب الأمة ورئيسه لا أكثر ولا أقل.

    ......المستهدف الحقيقي من الحوار هو القارئ والمتابع....
    أنطلاقا من هذا لابد من مخاطبة عقله وتقديم الأطروحة الموضوعية والعقلانية
    ليقارن ويستنتج ويستخلص الحقائق....وهذا أسلوب تعرفه أنت جيدا
    وتجيد أستخدامه.....أما أخونا وليد فلا نمل من محاصرته بالمنطق
    والحقائق.....فقد يدفعه هذا يوما للقلق المبدع والتشكك والتساؤل
    ....ربما تحدث شروخ بعدها في المسلمات.... أو تضعف عصبية الأنتماء

    والتي تضع أغلالا أمام العقل النقدي ...
    كمال

    (عدل بواسطة kamalabas on 25-03-2006, 02:40 PM)
    (عدل بواسطة kamalabas on 25-03-2006, 02:43 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-03-2006, 02:47 PM

خالد عويس
<aخالد عويس
تاريخ التسجيل: 14-03-2002
مجموع المشاركات: 6332

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ومن الذي فرط في سيادة الوطن وهيبته الصادق المهدي أم مايسمي بالحركة الأسلامية? (Re: kamalabas)

    Quote: أما أخونا وليد فلا نمل من محاصرته بالمنطق
    والحقائق.....فقد يدفعه هذا يوما للقلق المبدع والتشكك والتساؤل
    ....ربما تحدث شروخ بعدها في المسلمات.... أو تضعف عصبية الأنتماء

    والتي تضع أغلالا أمام العقل النقدي


    عزيزي كمال
    أملنا في أن يصل الجميع إلى قلق مبدع لنؤسس عقولا ناقدة بحق.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-03-2006, 09:25 AM

waleed500
<awaleed500
تاريخ التسجيل: 13-02-2002
مجموع المشاركات: 6653

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ومن الذي فرط في سيادة الوطن وهيبته الصادق المهدي أم مايسمي بالحركة الأسلامية? (Re: خالد عويس)

    Quote: ربما تحدث شروخ بعدها في المسلمات.... أو تضعف عصبية الأنتماء

    العزيز كمال والله لو وضعو لينا الشمس عن يمننا
    والقمر عن شمالا عشان نضعف او نتناذل عن ما نحمل وما نومن
    ما اتنازلنا
    الاخ عويس ارسالى للبوست ما عشان انال من الامام فالرجل يربطنا
    به ما يربطنا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-03-2006, 10:37 AM

kamalabas
<akamalabas
تاريخ التسجيل: 07-02-2003
مجموع المشاركات: 10673

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ومن الذي فرط في سيادة الوطن وهيبته الصادق المهدي أم مايسمي بالحركة الأسلامية? (Re: waleed500)

    كتب الأخ وليد 500
    Quote: العزيز كمال والله لو وضعو لينا الشمس عن يمننا
    والقمر عن شمالا عشان نضعف او نتناذل عن ما نحمل وما نومن
    ما اتنازلنا

    ..... يا عزيزي وليد الأنتماء السياسي ليست عقيدة أو دين...
    حتي تظل تقدس حزبا أو جماعة وتقسم علي البقاء معهم حتي وأن أنهارت
    أركان طرحهم وأحترقت شعارتهم وفرط في سيادةالبلد ومرغ كرامته وهيبته في التراب ومزق نسيجه
    الأجتماعي ....هذه مكابرة......
    ومع هذا لم يطالبك أحد بنبذ أنتماء سياسي ....وأنما تحدثنا عن أملنا في
    أن تضعف العصبية والتعصب الذي يعمي عن ا لتقييم الموضوعية وأعمال
    العقل النقدي.... مانريده هو نبذ الجمود العقائدي والذي يجعل
    التنظيم فوق الوطن نريد كسر مسلمات الجمود والتحجر الحزبي والتمتع بنعمة العقل ونبذ السلبي والتثبيت علي الأيجابي.....
    ......عموما همنا الأساسي هو القارئ وقد أوضحنا ....موقف الانقاذ
    من سيادة البلاد وخلقها للواقع الذي أفرز التدخل وبصمها علي التدخل
    طرحنا ذلك بالأدلة والبراهين وبالمعطيات الواقعية ودللنا بأفادات
    شهود من أهلها......ونظن أن الرسالة قد وصلت للقارئ....
    وقد تركت أنت متن الحوار وجوهره ومافيه من ملاحظات وأسئلة
    وأتهامات موثقة لما يسمي بالحركة الأسلامية... تركت المتن وتدخلت لتجيب
    علي مداخلة في الحواشي أو الحوار الفرعي الذي دار بيني وبين الأخ
    خالد عويس ولا أدري لماذا لم تلتزم بأسس الحوار ولب القضية ( التفريط في السيادة وتمزيق النسيج الاجتماعي للبلاد) وتسلم بالحقائق
    الدامغة أو تجيب علي ما ورد في الحوار.... ????
    ......أهو تصديق لمقال االاخ خالد عويس والذي ذكر أنك لاتريد حوارا
    ولاتسعي له وأنما همك غير هذا?
    هل تدري أنك وبهذا أضررت بالأنقاذ
    وما يسمي بالحركة الأسلامية حيث أردت لها النفع حيث ومن باب-
    وبضدها تعرف الأشياء- قدت لحوار كشف "كتابها" في مجال التفريط في السيادة
    الوطنية والتراب الوطني وقبول الروشتتات الخارجية وحيث ظهرت صحف
    المهدي أكثر نقاء في هذا المضمار مقارنة بصحف الأنقاذ
    عموما يا أخي وليد أبق حيث أنت من حيث الأنتماء فقط تعامل
    مع الانقاذ بعقل نقدي ونأمل أن تجيب علي طرحناه عليكم من ملاحظات
    وأسئلة في مبتدر التداخل
    ولك ودي
    كمال

    (عدل بواسطة kamalabas on 26-03-2006, 10:42 AM)
    (عدل بواسطة kamalabas on 26-03-2006, 11:10 AM)
    (عدل بواسطة kamalabas on 26-03-2006, 10:50 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-03-2006, 10:43 PM

kamalabas
<akamalabas
تاريخ التسجيل: 07-02-2003
مجموع المشاركات: 10673

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ومن الذي فرط في سيادة الوطن وهيبته الصادق المهدي أم مايسمي بالحركة الأسلامية? (Re: kamalabas)

    ....... الي الأعالي ........!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-03-2006, 01:28 AM

othman mohmmadien
<aothman mohmmadien
تاريخ التسجيل: 13-12-2002
مجموع المشاركات: 4668

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ومن الذي فرط في سيادة الوطن وهيبته الصادق المهدي أم مايسمي بالحركة الأسلامية? (Re: kamalabas)

    Quote: يا أخ وليد
    لك أن تجيبني على سؤال واحد فقط..
    ما الفارق بين القوات الأجنبية المزمع ارسالها إلى دارفور، والقوات الدولية المتواجدة حاليا في:
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-03-2006, 05:35 AM

طارق جبريل
<aطارق جبريل
تاريخ التسجيل: 11-10-2005
مجموع المشاركات: 22532

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الامام الصادق من‮ ‬»تهتدون« إلى‮ ‬»تضيعون«..!! (Re: waleed500)

    الاخ الفاضل عبد المنعم عمر عثمان


    Quote: والله يا وليد ويا طارق جبريل من شدة ما ذهدنا فيكم وفى قلة أدبكم


    يا سيدي الفاضل ارجو ان ترجع لكلماتي التي ذكرتها اعلاه ان وجدت فيها كلمة واحدة جارحة لك او فيها نوع من قلة الادب انا على استعداد للاعتذار لك امام الملأ..

    ليس كل من ينتقد السيد الصادق المهدي هو خارج الملة او منبوذ
    يا سيدي الفاضل السيد الصادق المهدي لاعب اساسي في السياسة السودانية
    وشئ طبعي ان يختلف معه البعض ولكن هذا الاختلاف لا يقلل من قيمة الرجل مطلقا
    لا ادري ان كان الاختلاف في الرؤى نوع من قلة الادب؟؟؟؟ ارجو ان تجيبني

    رغم كل شئ لك احترامي العميق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-03-2006, 05:12 AM

محمد الأمين موسى
<aمحمد الأمين موسى
تاريخ التسجيل: 30-10-2005
مجموع المشاركات: 3632

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الامام الصادق من‮ ‬»تهتدون« إلى‮ ‬»تضيعون«..!! (Re: طارق جبريل)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-03-2006, 05:38 AM

خالد عويس
<aخالد عويس
تاريخ التسجيل: 14-03-2002
مجموع المشاركات: 6332

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الامام الصادق من‮ ‬»تهتدون« إلى‮ ‬»تضيعون«..!! (Re: محمد الأمين موسى)

    الخرطوم /سانا
    اعلن سلفا كير النائب الاول للرئيس السودانى اليوم موافقة بلاده على دخول قوات الامم المتحدة لاقليم دارفور غرب السودان فى حال تم تحديد تفويضها بشكل واضح من أجل تخفيف العبء عن قوات الاتحاد الافريقى التى تعانى نقصا فى التمويل لمراقبة هدنة هشة بالاقليم .

    ونقلت رويترز عن كير قوله فى مقابلة صحفية ان قوات الامم المتحدة يمكن أن تدخل دارفور حتى قبل توقيع اتفاقية بهذا الشأن ولكن بشرط أن يكون لها تفويض واضح حتى لا تصبح طرفا فى الازمة التى يشهدها الاقليم .

    وقلل كير من خطورة قدوم الامم المتحدة الى دارفور قائلا انه لا توجد مشكلة من ذلك سوى سوء الفهم الشعبى تجاه قدومها من انها قد تفرغ المفاوضات من مضمونها .

    من جهة اخرى قال كير ان حركة التمرد المعروفة باسم جيش الرب تمثل تهديدا أمنيا للسكان المدنيين فى جنوب السودان محذرا اياها من انه اذا مارفضت الرحيل عن جنوب السودان وواصلت تنفيذ عملياتها فان الحركة الشعبية لتحرير السودان ستتصدى لها .

    اما بخصوص المساعدات الدولية التى من المقرر منحها لجنوب السودان فتوقع كير ان يقدم المانحون 7ر1 مليار دولار مساعدات لعام 2006 لتطوير البنية الاساسية فى جنوب السودان .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-03-2006, 07:22 AM

Waly Eldin Elfakey
<aWaly Eldin Elfakey
تاريخ التسجيل: 27-07-2005
مجموع المشاركات: 2139

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الامام الصادق من‮ ‬»تهتدون« إلى‮ ‬»تضيعون«..!! (Re: خالد عويس)

    الاخوة الاحباب سلامات
    Quote: فهذه "قلة أدب" ينبغي أن يتجاوزها "أزلام" نظام هو المسؤول أولا وأخيرا عن مأساة دارفور. وإذا أراد كاتب المقال وأمثاله من مرتزقة الإنقاذ الاستمرار في هذه اللغة غير المحترمة، فلن يعدم مثلها بل وأكثر من قبلنا
    .

    الاخ خالد عويس لا فض الله فوك

    الاخ وليد و باقي الكيزان بالواضح كدة انت لو قلت الروب

    و جريتوا واطي حقو تكوني واضحين و تقدموا طلب للسيد الامام
    و الاحباب عشان نحن عندنا و الحمد لله تصور و اضح لحل كل مشاكل الوطن

    لكن ما بالصورة دي.... يا جماعة الاعتراف بالذنب و العجز فضيلة

    بعدين جنس كلامكم دا بزيد ليكم الهوا اكتر من الهوا الانتو فيه ولا كيف

    (عدل بواسطة Waly Eldin Elfakey on 28-03-2006, 07:24 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-03-2006, 09:48 AM

عبد المنعم عمر عثمان

تاريخ التسجيل: 06-12-2005
مجموع المشاركات: 786

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الامام الصادق من‮ ‬»تهتدون« إلى‮ ‬»تضيعون«..!! (Re: waleed500)

    ألاخ طارق تحياتى ،،،،
    ليس المقصود ما كتبتموه فى البوست أو لشخصكم ، بل الزهد فى كل إلانقاذ و ذهابها مطلب و بأى طريقة كانت أمريكية ، ترابية أو حتى شيطانية ، أما فيما يخص الشتائم بحق السيد من النظم العسكرية و أزيالها دائمأ فهذا أمر مالوف و إذا لم يفعل تكون الغرابة !!! أم نسيتم صور السيد المدبلجة فى تلفزيون الأنقاذ و حوله الغوانى و الخمور !!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-03-2006, 06:12 AM

طارق جبريل
<aطارق جبريل
تاريخ التسجيل: 11-10-2005
مجموع المشاركات: 22532

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الامام الصادق من‮ ‬»تهتدون« إلى‮ ‬»تضيعون«..!! (Re: عبد المنعم عمر عثمان)

    الاخ الفاضل عبد المنعم عمر عثمان
    التحايا الكبار
    ياخي من قال لك انني ادافع عن النظام، هل كل من انتقد السيد الصادق المهدي هو بالضرورة مدافع عن الخرطوم..
    يا سيدي العزيز الصادق شخص محوري في السياسة السودانية وبالتالي لا بد ان تجد من يختلف معاهو وليس بشرط ان يكون مناصر للنظام، وانا لست مسؤولا عن ما يفعله النظام في التلفزيون ام غيره انا اتكلم عن وجهة نظر شخصية ومن منطلق فهمي للاشياء ولا ادافع عن احد كوزا كان ام جردلا..

    لك الود
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2006, 11:27 AM

محسن عبدالقادر
<aمحسن عبدالقادر
تاريخ التسجيل: 23-05-2005
مجموع المشاركات: 1778

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الامام الصادق من‮ ‬»تهتدون« إلى‮ ‬»تضيعون«..!! (Re: طارق جبريل)


    الأخ وليد ومن لفّ لفيفه

    سلام
    رمتني بدائها وانسلّت
    أرجو أن تجيبني عن التساؤل الآتي، ولك الإستعانة بالسيد طارق جبريل :-
    من الذي أدخل القوات الأجنبية للبلاد ؟؟؟؟؟
    ونصيحتي ليك يا كوز تبطّل امورك الفارغة دي ....

                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de