دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا
أرتِق الشَرِخ دَا/ العِصيان ناداك
الشعب الملهم.. لن يصبر من كدا أكثر
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
أكتب وأهرب: (أوقاف ) قوقل..و (سبيل ) الفيسبوك ...! بقلم يحيى العوض
نيويورك 10 ديسمبر، حوار حول الحراك المعارض في السودان في ختام معرض الاشكال والجسد
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
مقال للخائفين على السودان من مصير ليبيا و سوريا إن حدث التغيير
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-11-2016, 02:13 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة الشهيد محمد طه محمد احمد
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

ومن هو محمد طه محمد أحمد!!!

09-10-2005, 02:50 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 29708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

ومن هو محمد طه محمد أحمد!!!

    صلاح قوش في مكانه رجلٌ كالغيث أينما حل نفع بقلم محمد طه محمد احمد
    سودانيزاونلاين.كوم
    sudaneseonline.com
    9/10/2005 8:54 ص
    صلاح قوش في مكانه
    رجلٌ كالغيث أينما حل نفع
    لا يوجد ما يشغل مجالس المدينة بكل مكوناتها السياسية والاجتماعية قضية أكثر من التشكيل الوزاري المرتقب ويطلق العامة والخاصة عنانهم للخيال وتمتلئ المجالس بالأحاديث والتساؤلات من الداخل ومن الخارج ومنهم مهندسي التحالفات والانفضاضات وغيرها من الأسئلة من سماسرة السياسة أو المتفرجين عليها وبلا شك تأتي الشائعات بين ناقلي الأخبار ومروجيها إلا أن الشائعة الأكثر طرافة تتحور حول اللواء مهندس صلاح عبد الله الشهير ( بقوش ) وتقول الشائعات أن هناك فريقي عمل الأول يتنافسون لكسب ثقة قيادة الدولة لصفهم في جعله على رأس وزاراتهم الفريق الأول من ضباط كبار في الشرطة يحاول أن يشرح لصناع القرار أهمية وجود شخصية تحمل التجربة المتراكمة التي مرت بها الإنقاذ في طيلة فترة الأعاصير والأنواء التي مرت بها في خلال العقد والنصف الماضيين وأن العمل في الفترة القادمة يحتاج في وزارة الداخلية لشخص من أهل الكفاءة الشديدة والخبرة العالية كما الثقة المنقطعة النظير وبهذه المواصفات لا يجب أن يكون مدير لجهاز معلومات والعمل الداخلي كما قال نائب الرئيس أكثر من تسعين بالمائة داخلي وهناك قوى أخرى تريد أن تستمر قدرات المهندس صلاح في مكانه مع تجديد ثقة القيادة فيه حتى يكمل ما بدأه من تنظيم وترتيب جهاز مخابرات وطني مهني محترف ومتيقظ في كل الحالات خاصة مع تضاعف المسئوليات حول الاختراق الأجنبي للبلاد بوجود منظمات أجنبية تحت ساتر انساني وقوات دولية منتشرة وتربص وتوتر على الحدود من عدد من دول الجوار كل هذا وغيره يجعل تجديد ثقة القيادة فيه في منصبه من أولى الأولويات إذا كنا نريد القوى الأمين أي أهل الثقة والكفاءة ويكفي أنه يساهر حتى خيوط الفجر الأولى بمكتبه من أجل أن يأمن الناس في بيوتهم طيلة ستة عشرة عاماً بلا كلل ولا ملل أو حتى مجرد الشكوى ، وفي حوار أجراه معه صديقه الزميل عبد الغني أحمد إدريس نٌشر بأخبار اليوم عشية ضبط نقد في مخبئه قال الزميل معتذراً نأسف لزيارة مكاتبكم في هذه الساعة المتأخرة أنها الثانية صباحاً أجابه بأدب جم وتواضع شديد ( لا يجد أي ازعاج كل أعضاء وأفراد هذه المؤسسة متيقظون وينامون بعين واحدة ) .
    إن شعار حملة انتخاب الرئيس مبارك هو ( القيادة والعبور إلى المستقبل ) إذا فالمطلوب قيادة نحو المستقبل فمن يا ترى يفوز بالجواد الرابح في فترة فك التسجيلات هذه ؟؟ أن اللاعب واحد وفرق العمل تتنافس لتعرض قدراتها في اصطياد اللاعب الحريف ولكن السؤال أين يجد اللواء صلاح نفسه ؟؟ على عكس ما يظن الكثيرين يجنح الأخ صلاح إلى الهدوء والقراءة بصورة مستمرة والذي يدخل مكتبه يجد بالإضافة إلى كتب ومراجع الهندسة المدنية وفن المعمار يجدها عامرة كذلك بكتب الدراسات الفكرية والاستراتيجية مثل مجموعة اصدارات عميد الصحافة العربية الأستاذ محمد حسنين هيكل من الالعروش والجيوش وحتى كلام في السياسة لحرب القرن الجديد والذين يعرفون قصة انضمام المهندس صلاح إلى الحركة الإسلامية وهو في سن مبكرة من عمره بمدرسة بورتسودان الثانوية يعلمون أن استقطابه لها تم عن طريق جمعية الموسيقى والمسرح إذا فلا حديث عن العضلات والقوة إلا في قدرها وهو ميال إلى القراءة والاطلاع والهدوء وليس الضوضاء والاعتقالات وأدوات القمع كما يظهر من مؤسسته التي يعمل بها ولكنه امتثال لقول الفاروق ( أينما كانت الثغور كانت الصدور ) وهي مقولة يحفظها من أستاذه المرحوم محمد عثمان محجوب الذي تلقن منه فنون ومبادئ الهندسة التنظيمية بالإضافة إلى أميره الذي خادنه الشهيد عبيد ختم بدوي والذي رشحه لتولي الأمانة السياسية للطلاب الاسلاميين في جامعة الخرطوم والتيار الإسلامي وقتها في أوج عظمة نشاطه وعصره الذهبي ، ولم تمنعه المعية الكرسي في وقتها من ممارسة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر حيث كان يقود هو وصفيه الدرديري محمد أحمد هجمات أشبه بحملات النظام العام داخل الجامعة بعد حلول الظلام لكل طالب وطالبة يطلبان من الشيطان أن يكون ثالثهما تحت جنح الظلام بعيداً عن الأضواء أيضاً أهلت الرجل تجربته ومقدراته إلى العمل في أجهزة المعلومات الحساسة التي كانت ترتب بها الحركة أعمالها استعداداً لمرحلة قادمة في رحم الغيب لحماية مقدراتها وحين أرادت مايو أن تنفرد بالحكم وتعصف بالاسلاميين كان المهندس الذي تحولت وظيفته إلى إسم حركي ضمن المعتقلين الذين أرسلوا إلى دبك ليخرج بعد الانتفاضة ويترأس بعد ثلاث سنوات سجانية الذين تحولوا إلى مرؤسيه في ذات المؤسسة التي كان يجري التحقيق معه فيها ولأكثر من ستة عشر عاماً كان المهندس يساهر إلى جوار الشهيد إبراهيم شمس الدين وهو يقرأ ويحلل ويأمر ويعتقل ويُسرح ويحاصر ويسافر في رحلة كانت تبدو وقتها بلا نهاية من الجنوب الاستوائية وأعالي النيل وبحر الغزال في المتحركات إلى جبال النوبة إلى النيل الأزرق إلى الشرق إلى دارفور إلى خارج السودان مدير للأمن الداخلي ويشرع كوة الحوار للصحفيين وقادة الرأي في البلاد ويفتح لهم أبواب المؤسسة التي كانت مظلة الداخل إليها مفقود قبل أن يحل السلام بربوع البلاد وترفل تحت ظلال الاستقرار أن المهندس هو أول من أدار الحوار مع دول الجوار الشرقي في أثيوبيا وارتريا وهو نائب مدير الأمن وقتها وهو الذي أقنع المصريين بتجاوز ملفات الخلافات الشائكة والقفز بالعلاقات بالنظر إلى الإمام ومن أبرز إنجازات اللواء مهندس صلاح عبد الله هو فتح العلاقات مع الإدارة الأمريكية وهو إنجاز لا يقل أهمية عن اكتشاف البترول أو توقيع السلام بسبب اتقاء بطش الصليبية المتربصة ببلادنا وخيراتها ومن غير العقل أو المنطق الحكم على كل تلك الإنجازات بالخنق داخل حدود المليون ميل دون إكمال المشوار الذي افترعته وسط الألغام والأسلاك الشائكة بدعوى الأولوية للداخل أن مفهوم الداخل والسيادة الوطنية قد تراجع اليوم كثيراً لأن الداخل إليك يبدأ من المدى الذي يصلك قاذفات العدو كما يقول مفكر استراتيجي شهير .
    إنه لا يتحلق من حول الحاكم وقد شكى من قبل مسئول كبير في القصر لأحد المقربين من الأخ صلاح بأنهم لا يرون الرجل في القصر إلا إذا طلب وليس كالآخرين الذين يقضون سحابة يومهم وربما العشية تحت ظلاله . وأن رأي صناع القرار غير ذلك فإنه حتماً سيكون كالغيث أينما حل نفع .
    نقلا عن صحيفة الوفاق الخرطوم :

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

09-10-2005, 11:47 PM

wadalzain
<awadalzain
تاريخ التسجيل: 06-16-2002
مجموع المشاركات: 4086

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ومن هو محمد طه محمد أحمد!!! (Re: jini)

    يبدو ان محمد طه بدأ يؤمن بالمثل المصرى - العيار اللى مايصيبش يدوش وبدا يمشى جمب الحيط ويؤمن بالمثل القائل الخواف ربى عيالو ويبدو ان محمد طه بدا يضع قلمه رديف الجلاد والسفاح وبدا فى حرق البخور ومسح الجوخ لمدير الامن واظنه بدا حمله علاقات عامه لتسويق اتفه واحقر انسان يمشى على قدمين فى السودان والطيور على اشكالها تقع الامن الذى عذب وقتل الناس صلاح قوش هذا مديره وهو مسئول مسئوليه وظيفيه وقانونيه واخلاقيه عن افعال الامن الامن الذى شرد الناس ويتم الاطفال ورمل الناس صلاح قوش مديره الامن الذى نشر الشائعات الكاذبه والمغرضه صلاح قوش مديره والمسئول عنه الامن الذى يتم صغيرات الشسهيد عبد المنعم رحمه الذى قتل غدرا فى زنازين الامن بالحيصاحيصا بقيادة الرائد انذاك نبيل عبد الصادق والجندى امن صديق عبد المطلب هذا الامن مسئول عنه صلاح قوش وهو مسئول بالتضامن مع نبيل عبد الصادق وصديق عبد المطلب و مازال دم عبد المنعم يصرخ بالثأر ومازال طائر الثأر حرا طليقا يصرخ حاثا الناس بالثأر .

    ان القلم الذى يكتب به محمد طه قلم جبان يده ترتعش بالخوف
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de