|
محمد طه قتله (هوسكم الدينى ) يامحمد جمعه ..
|
كتب محمد جمعه فى بوست (هزمهم بقلمه ) الآتى :
Quote: اشك فى ان الجناة جماعات سلفية كما يلمح او تذهب الى ذلك قراءات البعض (محمد طه ) قتله الهوس (الجهوى ) ...[/ |
B]
يريد جمعه ان يمرر لنا معلومته وسط احزانه ... وفى الحقيقة هى احزاننا جميعا ..لان هذه الممارسة التى تمت هى غريبة على سلوك واخلاق شعبنا ..الذى عرف التعايش والتسامح الدينى والاختلاف من قبل ان يؤلد الاسلام السياسى .. الذى قتل محمد طه ياجمعه هو الهوس الدينى الذى سعيتم لجعله سمة من سمات ثقافتنا السودانية السمحة .. هذا الهوس هو الذى قتل الاستاذ محمود محمد طه من قبل .. وهو الذى دفع بأرواح الابرياء والشباب فى محرقة الحرب حرب بأسم الدين والاله ..وعدتوهم بالجنة والحور العين .. جعلتم من يخالفونكم فى الراى كفرة وخارجون عن الملة .. وربيتوهم على اراقة الدماء والحد والقتل لمن يخالفهم الراى ..فالهوس الجهوى براءة من قتل محمد طه محمد .. وان كان الهوس الجهوى ايضا من انتاجكم وجزء من مشروعكم الحضارى الذى اردتم به تمزيق النسيج الاجتماعى السودانى وقد كان ..
الى متى ستظلون تغلقون عقولكم ؟.اما يكفى 17 عاما جعلت الوطن فى محك ان يكون او لايكون ؟!..بعد كل هذه التجارب المريرة اعتقد ان الوقت قد حان لتعترفوا بفشلكم فى ادارة دولة وشعب بهذا التنوع والتعدد ..كفى ..
الرحمه والمغفرة له وجعل الله الجنة مثواه ...وكامل الادانة لما حدث ...
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: محمد طه قتله (هوسكم الدينى ) يامحمد جمعه .. (Re: Tragie Mustafa)
|
الحبيب محمد عبدالرحمن
طريقة قتل الزميل الشهيد محمد طه، (قد) تشير إلى الجناة. فالذبح وفصل الرأس عن الجسد (ماركة مسجلة) لجماعات الهوس الديني. وأمامنا سجل (القاعدة) الحافل بعمليات شبيهة في العراق والسعودية بحق كل من يعتبرونه (كافرا) أو متعاونا مع (الكفار). أمر ثان، هو أن الزميل الشهيد كان قد أهدر دمه قبل عام تقريبا بواسطة جماعة دينية متطرفة. وبالتأكيد، من وفر هذا المناخ المتطرف، هم جماعة محمد حامد جمعة منذ مجيئهم للسلطة في 1989.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: محمد طه قتله (هوسكم الدينى ) يامحمد جمعه .. (Re: محمد حامد جمعه)
|
يامحمد جمعة ..
لايجدى ان تردد عبارة واحدة لتقنعنا بأن محمد طه قتله الهوس الجهوى ..والجهوية هى الاخرى كما ذكرت لك واحدة من افرازات نظامكم ..استخدمتم الصراع القبلى فى سعيكم للبقاء وانتم لاتدرون خطورة الامر .. مارستم القهر والاستعلاء الجهوى والقبلى ..وفتحتم له منابر واسميتوها (انتباهة ) وغيرها من الاسامى . وصل الاستعلاء والاستفزاز ببعض قياداتكم ان توصم شعب كامل وامة لها تاريخها كدارفور بالفسوق والانحلال ..فحين سئل احدهم عن الاغتصاب اجاب بما يعنى ذلك .. كل هذه السياسات قصيرة النظر افرزت(الغبن الجهوى )وزكت نار الحرب والفتنة ونتج عنها ماترونه من صراعات فى دارفور والشرق وجبال النوبة وغيرها من المناطق ..يبقى ان الانقاذ تسبب بسياساتها فى تمزق النسيج الاجتماعى وافرزت كل هذه الازمات ... ولكن اصابع الاتهام فى مقتل محمد طه تشير كلها الى جماعات الهوس الدينى التى حاكمته قبل ذلك بتهمة الردة ..اضافة الى ان سيناريو القتل هو نفس سيناريو القاعدة وغيرها من جماعات الهوس الدينى ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ستدفع الثمن يا محمد عبدالرحمن (Re: lana mahdi)
|
غريبة جدا على مجتمعنا السوداني هذه الشاكلة من الجرائم .... قد يختلف معه البعض في الفكر أو يتفق ولكن التصفية الفكرية بادرة خطيرة يجب التصدّي لها بكل حزم .... زميل إعلامي يغتال بهذه الطريقة البشعة يجب أن لا تمر الجريمة مرور الكرام أو تتقيّد ضد مجهول كما هو الحال في مثل هذا النوع من الجرائم . ومن قتل الزميل الصحفي يجب أن لايفلت من العقاب لأنه لو فلت فسيتحول الأمر إلى سنّة إجتماعية وهنا تكم الكارثة . تكفينا على المستوى القومي التصفيات التفجيرية في لنان والعراق ومصر والأردن وغيرها من الدول التي تئن من ظواهر العنف . التوقيت نفسه يضعنا أمام تساؤلات عديدة تلاحقها تحليلات ينطبق عليها المثل السوداني ( البيقولو القلب إن شا الله العين ما تشوفو ) ...نحن نواجه قرارا أمميا لم يجف حبره بعد ولم نتفق بعد حول آلية التعاطي معه فهل هو اغتيال أنصرافي يا ترى ؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
(هوسكم الدينى ) (Re: محمد عبدالرحمن)
|
Quote: الحبيب محمد عبدالرحمن
طريقة قتل الزميل الشهيد محمد طه، (قد) تشير إلى الجناة. فالذبح وفصل الرأس عن الجسد (ماركة مسجلة) لجماعات الهوس الديني. وأمامنا سجل (القاعدة) الحافل بعمليات شبيهة في العراق والسعودية بحق كل من يعتبرونه (كافرا) أو متعاونا مع (الكفار). أمر ثان، هو أن الزميل الشهيد كان قد أهدر دمه قبل عام تقريبا بواسطة جماعة دينية متطرفة. وبالتأكيد، من وفر هذا المناخ المتطرف، هم جماعة محمد حامد جمعة منذ مجيئهم للسلطة في 1989. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: محمد طه قتله (هوسكم الدينى ) يامحمد جمعه .. (Re: محمد عبدالرحمن)
|
العزيز محمد عبد الرحمن لك الود رحم الله الصحفي محمد طه محمد أحمد رحمة واسعة وأدخله فسيح جناته مع الصديقين والشهداء ثم السيد/ جمعة يؤكد أن قتله الهوس الجهوي .. مما يعني أنه يمتلك معلومة لا نمتلكها نحن واذا كان يمتلك هذه المعلومة يجب أن يسأل عن مصدرها وتاريخ معرفته لها فاذا كان هذا التاريخ سابقاً لاغتيال المرحوم فبلا شك غض الطرف عن الجريمة قبل حدوثها مشاركة جلية فيها.. أما إذا كان السيد/ جمعة بيستعمل لسه أسلوب الصحافة الكيزانية في الجامعات السودانية كما كانوا يفعلوا (الشيوعيون والتجمع يسعون لإغلاق الجامعة) مانشيت لمدة ثلاثة أو أربعة أيام ثم يفتعلون هم المشكلة وترسخ في الأذهان أنه فعل الشيوعيون أو التجمع ... فإلى ماذا يريد السيد/ جمعة صرف أنظارنا ... هل عن القتلة الحقيقيين أم تهيئة الرأي العام لقبول الجهوية كمنفذ لهذه الجريمة البشعة .. وهذا هو المرجح لهذا أقول بئس القول وبئس القائل.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: محمد طه قتله (هوسكم الدينى ) يامحمد جمعه .. (Re: Shams eldin Alsanosi)
|
اولا نسال الرحمة والمغفرة لشهيد الهوس الديني الاستاذ محمد طه محمد احمد
الاخ محمد حامد جمعة فى وسط خيمة الصراخ والعويل يبكي الراحل بدموع غذار وهو يشير بكلتا يديه الي مكان ما او أمكنة مختلفة
Quote: Quote: واقولها ثانية محمد طه قتله الهوس الجهوى |
واذا قمنا بأستنطاق اتهام محمد حامد للجهويين امثالي يصبح واضحا من هذا النص أن الذي قتل زميله في المهنة والمعسكر السياسي فوراوي, نوباوي, جنوبي أو بجاوي ( طبعا حينط واحد ويقول اننا قولناه ما لم يقل) كلا فالنص واضح ولا يحتاج الي كثير تفكيك ففي السودان الجهوية مفردة إثنو-سياسية شبع ثقافيا لتعني جهات جغرافية بعينها وعندما يشير محمد حامد للجهوية فهو يريد صرف الانظار عن القاتل الحقيقي فالجهوية نتيجة لسبب والسبب واضح وضوح الشمس فى رابعة النهار فالجهوية لم تاتي بالهوس الديني وانما الهوس الديني هو من مزق السودان الي جهويات
بكل صراحة يمكنني أن أقدم مرافعة فى صالح الجهوية لتأكيد براءتها من دم شهيد الهوس الديني والشعوذة السياسيةالاستاذ محمد طه محمد احمد وفى مقدمة هذه المرافعة يا ود حامد انو الفوراوي, النوباوي, الجنوبي او البجاوي غير مفطور علي هذا النوع من الغدر فالمجموعة دي الواحد فيهم لامن ما يعجبو الحال بفتش لاقرب جبل او غابة ويقول ليك لاقيني متحزم لان الغدر فى أدبياتهم عيب ان تبكي زميلك فى المهنة كما بكيناه فهذا حقك ولكن استغلال تلك الحظة المشبعة بكل ما هو حزين لتمرير بعض الاتهامات الفطيرة مرفوض مرفوض
شمس الدين السنوسي
| |
|
|
|
|
|
|
|