فسـاد × فسـاد .. بوست توثيقي لفساد الحكومة (الراشدة)

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 23-09-2018, 05:18 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة إسماعيل فتح الرحمن وراق(إسماعيل وراق)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
23-05-2006, 07:11 AM

إسماعيل وراق
<aإسماعيل وراق
تاريخ التسجيل: 04-05-2003
مجموع المشاركات: 9386

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


فسـاد × فسـاد .. بوست توثيقي لفساد الحكومة (الراشدة)

    هذا البوست توثيقي لفساد حكومتنا (الرشيدة)، دولة الإسلام كما تدعي، وعلى الأخوة الأعضاء والقراء المشاركة، فقط من أجل التوثيق وكشف الزيف.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-05-2006, 07:20 AM

إسماعيل وراق
<aإسماعيل وراق
تاريخ التسجيل: 04-05-2003
مجموع المشاركات: 9386

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فسـاد × فسـاد .. بوست توثيقي لفساد الحكومة (الراشدة) (Re: إسماعيل وراق)

    أكثر من 373 مليون دينار حجم الاعتداءات بالجهاز المصرفي

    Quote: ارتفع حجم المال العام المعتدى عليه إلى (915819297) ديناراً للفترة من (1/9/2004 إلى 30/8/2005) بإضافة الأموال المعتدى عليها في الجهاز المصرفي والبالغة (3733) مليون دينار حيث ذهب تقرير المراجع حولها سراً إلى المجلس الوطني وتضمنها تقرير اللجنة الطارئة لدراسة تقرير المراجع العام وملاحقه عن الأداء المالي للدولة لسنة 2004م، الذي قدم للمجلس أمس

    وحدد تقرير المراجع العام ان تلك المخالفات حدثت في ثلاثة بنوك، هي بنك التنمية التعاوني الإسلامي (فرع الخرطوم)، وبنك المزارع التجاري (فرع العمارات)، وبنك النيلين (فرع سنار). وإنها حدثت في الحسابات الجارية للعملاء وذلك باجراء قيود محاسبية بقيمة شيكات وهمية خصماً على حساب الرئاسة او الفروع واضافتها لحساب جارٍ للعملاء ومن ثم صرفها. وحمل التقرير اسباب التجاوزات ومسؤولية ذلك الي ضعف المتابعة والرقابة اللصيقة على الموظفين ونبهت اللجنة في تقريرها إلى ان معظم المديونيات المتعثرة السداد كانت بضمانات ضعيفة او تقل عن حجم التمويل او المبالغة في التقييم بجانب بطء اتخاذ الاجراءات القانونية والدخول في تسويات وجدولة سداد المديونيات لفترات طويلة تمنح العملاء فرصة اشهار افلاسهم او تصفية اعمالهم مشيداً ببنوك الخرطوم، النيلين، وامدرمان الوطني لتحقيقها أرباحاً سنوية.

    توصيات للتصحيح



    وأقرت اللجنة توصية المراجع العام المنادية بمسك سجلات متكاملة للموجودات الثابتة والعمل على تقييم الموجودات التي استهلكت قيمتها الدفترية، وتصفية الحسابات المعلقة والوسيطة خاصة حسابات امانات فروع بعض البنوك مع احكام الرقابة على المخزونات والتخلص من الاصناف الراكدة او التالفة وتقييمها حسب الاسس المحاسبية السليمة مشددة على اهمية الزام البنوك والمصارف والهيئات وشركات التمويل بالتأكد من كفاية الضمانات قبل الدخول في العمليات مع العملاء حفاظاً على المال العام ولرد الديون التي تعثرت.

    المال المسترد

    ونبه تقرير اللجنة الى ان المال المسترد من الاجهزة الاتحادية حتى 19/4/2006م بلغ (194557145) ديناراً من (1 تهمة تمت ادانة المتهمين فيها مبيناً ان هناك 10 تهم امام المحاكم، و 23 امام الشرطة او النيابة و 4 حالات بين يدي رؤساء الوحدات وشطبت تهمتان وحفظت واحدة.. وطالبت اللجنة في توصياتها بدعم وتقوية اداة الحسابات بالوحدات الحكومية والهيئات والشركات ومنحها الصلاحيات والسلطات الواسعة لتقوم بدورها الرقابي ومتابعة قفل الحسابات في مواعيدها والعمل على تطوير نظم الرقابة الداخلية الإدارية والمحاسبية وفصل الوظيفة المالية عن الإدارية، واتخاذ التدابير القانونية لمحاسبة الجهات التي لم تقفل حساباتها في مواعيدها ومحاسبة الوحدات التي تجنب إيراداتها

    والتي لم تصف الامانات والعهد قبل نهاية العام المالي، والتي لا تتعامل بالدفاتر والنماذج والأرانيك القانونية في التوريد والصرف والسحب من المخازن والمستودعات وتشكيل لجنة قومية لتصفية كل العهد والامانات بالمركز و الولايات.

    كما تضمنت التوصيات التي بلغت 15 توصية دعوة لاصدار قانون خاص بالجرائم الاقتصادية وقضايا التعدي على المال العام يضمن اجراءات محاكمة عادلة وناجزة، وان تتبع النيابات والمحاكم المتخصصة في المال العام تبعية كاملة لوزارة العدل والسلطة القضائية وزيادة عدد المستشارين والقضاة المتخصصة في قضايا الأموال العامة بالمركز وإنشاء نيابات ومحاكم متخصصة بالولايات.. والاهتمام باصدار المنشورات لاحكام الضوابط على المخازن والمستودعات والخزن وتفعيل قانون الهيئات لعام 2003م خاصة ما يتصل بالمالية والحسابات واستخدام الموارد المالية وتوزيع الفوائض وتحديد عائد الاستثمار والقروض والتزامات النقد الاجنبي.

    مداولات الأعضاء:

    نائب رئيس لجنة البيئة محمد علي الحاج علوب (المؤتمر الوطني) تطرق لقضية الكيماويات والمبيدات والطرق المستخدمة في ترحيلها وتخزينها والتي تتم بصورة مخالفة مما يتسبب في الاصابة بالعديد من الامراض السرطانية وطالب بتغيير او تطوير محطة عطبرة وضرورة معالجة مشكلة التلوث الناتجة عن الصرف الصحي.

    اما بابكر محمد توم ( المؤتمر الوطني) فطالب وزارة المالية بتوفير المال اللازم لمراجعة ميزانية الولايات الجنوبية ومعالجة قضايا بعض الولايات التي لم تتمكن من تخصيص أموال التسيير وضرورة تقوية اجهزة الرقابة واحكام التنسيق بين ادارات الحسابات والمراجعين الداخليين لوزارة المالية واشاد بالتطور الذي شهدته البنوك التي تساهم الدولة فيها باكثر من 20%.

    أما العضو عبد الرحمن الأمين ( الحركة الشعبية) فتساءل عن تفاصيل البلاغات والاعتداءات مطالباً بالتفصيل ( هل هم ولاة موظفون وزراء؟) وتساءل عن مهمة المراجع العام.

    علي السيد (التجمع الوطني الديمقراطي) اشار لما ورد في التقرير حول اهدار المال العام وطالب بان تضمن التوصيات مساءلة حكام الولايات معتبراً تلك التوصية تقلل من معاناة اهل السودان مقترحاً اضافة بند لمحاسبة ومساءلة حكام الولايات. لكن رئيس البرلمان اشار إلى ان ذلك غير ممكن لان النظام الاتحادي يجعل سلطة محاسبة ومساءلة حكام الولايات هي من اختصاص المجالس التشريعية الولائية.



    واوضح عصام يوسف بدري ( الأخوان المسلمون) ان الأوقاف بالمملكة العربية تتبع لادارة الحج والعمرة وليس للاوقاف مما يجعلها بين شركاء متخاصمين واتهم العضو فوزي عبد الرحيم (وادي النيل) المراجع العام بالتقصير لانه قدم تقرير العام المالي 2004م متاخراً مطالباً بسن قانون ليس للمحاسبة المالية بل ( للمعاقبة) باعتبار ان الاموال هي ملك للمواطن مما يستوجب ان يشرع قانون رادع.

    وزير الطاقة والتعدين عوض الجاز اشار إلى ان محطة الكهرباء بعطبرة باتت خارج الخدمة بعد ربط المدينة بالشبكة القومية للكهرباء ذاكراً ان مصفاة الجيلي حققت جائزة دولية لمحافظتها على البيئة مجدداً عزم وزارته ( لاستخلاص المال من باطن الارض والمحافظة على سلامة البيئة).

    رئيس اللجنة الزراعية بالمجلس البروفسير الأمين دفع الله أشار إلى ان الخلل في الانفاق العام الذي اشار اليه التقرير هو نتيجة الضعف الرقابي الداخلي والمحاسبي وطالب وزارة المالية بالتركيز على هذه القضية وأوضح دفع الله ان العوامل الرئيسة للتجاوزات بالولايات يعود لضعف كوادرها مطالباً بتدريب الكوادر أو نقل الكوادر للولايات للتطوير معتبراً ان اغفال تقرير المراجع العام للولايات الجنوبية بحجة عدم التزام المالية بتغطية تكاليف سفر فرق ديوان المراجع العام للولايات الجنوبية هو أمر غير مبرر مشيراً لانخفاض حالات الاعتداء على المال العام.
    وانتقد العضو كول بول رساند عدم شمول المراجعة للولايات الجنوبية معتبراً ذلك أحد المآخذ على التقرير وتساءل قائلاً كيف تعطي عشر ولايات مبالغ مالية لفترة ولا تستطيع ان تراجع هذه الولايات. فاذا لم يكن هناك امن كان يمكن ان تعطي تلك الأموال للولايات الشمالية حتى تستفيد منها.

    صديق الهندي (الاتحادي الديمقراطي) طالب بتعديل القرار (1) لسنة 2004م الصادر عن بنك السودان الذي يعطي البنك 50% من رأس مال البنك لتمويل عميل واحد معتبراً ذلك مشجعاً على الفساد كما طالب باعادة هيكلة الإدارة الاقتصادية بالبلاد.

    على أبرسي ( الاتحادي الديمقراطي) اشار إلى ان التوصيات تراكمت دون وجود آلية مع اعلان ترحيبه بالتوجه الخاصة بالغاء النيابات الخاصة لبعض المؤسسات معتبراً تلك النيابات مثلت تشوهات وقدحت في القضاء السوداني.

    أما العضو مايكل مدوت (الحركة الشعبية) فأشار إلى ان عدم مراجعة الولايات الجنوبية يترتب عليه العديد من القضايا مشيراً إلى ان أموال الولايات الجنوبية كانت تمر من صندوق دعم الولايات حتى مجلس التنسيق والتي كانت تمر بدورها بعدة عمليات ثم تصل للولايات دون معرفة لما يحدث في تلك المسافة معتبراً ان استثناء الولايات الجنوبية (يؤكد اشياء خطيرة) وطالب وزارة المالية أن تدعم ديوان المراجعة العامة بالأموال الكافية.

    رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر الوطني دكتور غازي صلاح الدين أشار إلى ان الرأي العام يتقبل تقرير المراجع العام بحفاوة مشيراً إلى انه بالضرورة يتم الاشارة للجوانب الايجابية سيما وان السياسيين مارسوا النقد لمؤسسات الدولة السودانية حيث يعتبر القضاة وديوان المراجعة من الايجايبات التي يتوجب ذكرها واضاف ( ما كنت أعلم ان البيئة في مجال البيئة) معتبراً ان جوهر النظام النيابي هو قابيلة المعاقبة.

    وجاءت تعليقات المراجع العام ابوبكر مارن ووزير الدولة بالمالية علي محمود ورئيسة اللجنة الطارئة بدرية سليمان متعقبة أغلب ما طرحه الأعضاء من ملاحظات.


    المرجع: http://www.alsudani.info/index.php?type=3&id=2147505148&bk=1
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-05-2006, 07:30 AM

عاصم ابوبكر حامد
<aعاصم ابوبكر حامد
تاريخ التسجيل: 03-03-2006
مجموع المشاركات: 3017

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فسـاد × فسـاد .. بوست توثيقي لفساد الحكومة (الراشدة) (Re: إسماعيل وراق)

    استاذ اسماعيل وراق
    لك التحية

    لا استطيع ان ازيد او اقل اكثر من


    ملعون ابوكى يا انقاذ

    ملعون ابوكى يا بلد

    بلد فيها الورل والتمساح

    ملعون ابوكى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-05-2006, 08:39 AM

Hisham Ibrahim
<aHisham Ibrahim
تاريخ التسجيل: 19-02-2006
مجموع المشاركات: 3540

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فسـاد × فسـاد .. بوست توثيقي لفساد الحكومة (الراشدة) (Re: عاصم ابوبكر حامد)

    أخي وراق

    الحالة كدا وهم جوا للإنقاذ!
    مجرد سؤال،

    أنت الجماعة ديل لو جو لحاجة غير الإنقاذ، كان يكون الحال كيف ؟؟؟؟

    هشام
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-05-2006, 11:04 AM

Mohammed Ahmed Saeed
<aMohammed Ahmed Saeed
تاريخ التسجيل: 19-12-2005
مجموع المشاركات: 684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فسـاد × فسـاد .. بوست توثيقي لفساد الحكومة (الراشدة) (Re: Hisham Ibrahim)

    الرجل الاصيل أسماعيل
    حكى لى بعض الزملاء الذين خدمو بديوان المراجع العام فى الاقاليم فى اوائل ايام الانقاذ بانو المحافظين فى المحافظات همن اول من ساهم فى تدمير النظام المحاسبى والخدمة المدنية .كان المحافظ يطلب مبلغا من المال يكون تحت تصرفو لانو حسب ادعائة ليس لدية زمن لانتظار الاجراءات المتبعة .باوامر صريحة فتح ثغرة وصار اصحاب الضمائر الميتة يعبو من غير وازع وكلو على بند صرف المحافظ. واخبرنى زميلى بانو محافظ محافظة طردهم من المكاتب واساء لهم واتهمهم بانهم يعيقو عملو.

    ماعارف الناس ناسية اومتناسية بنك نيما دا بنك اختفى تماما من الوجود بين يوم وليلة وقصتو عجيبة بنك نيما وربنا يستر على باقى البنوك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-05-2006, 03:29 PM

إسماعيل وراق
<aإسماعيل وراق
تاريخ التسجيل: 04-05-2003
مجموع المشاركات: 9386

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فسـاد × فسـاد .. بوست توثيقي لفساد الحكومة (الراشدة) (Re: Mohammed Ahmed Saeed)

    العزيز محمد أحمد سعيد
    إحترامي.،
    هؤلاء دمروا كل مرافق الدولة أما الخدمة المدنية فحالها يغني عن سؤالها... كم من موظف بسيط يجري وراء لقمة عيش تم فصله وتشريده، أنها سياسة التمكين..
    المدهش أخي محمد، تجدهم لا حياء لهم ولا يرمش لهم طرف عين.. وبكل بجاحة يتحدثون عن الطهر والعفة..

    (عدل بواسطة إسماعيل وراق on 24-05-2006, 01:19 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-05-2006, 03:11 PM

إسماعيل وراق
<aإسماعيل وراق
تاريخ التسجيل: 04-05-2003
مجموع المشاركات: 9386

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فسـاد × فسـاد .. بوست توثيقي لفساد الحكومة (الراشدة) (Re: Hisham Ibrahim)

    الأخ هشام
    Quote: أنت الجماعة ديل لو جو لحاجة غير الإنقاذ، كان يكون الحال كيف ؟؟؟؟

    صلاح كرار وقولته المشهور (والله لو ما جينا كان الدولار دا وصل لعشرين جنيه).. بالله أنظر أخي هشام عشرين جنيه... ما هو سعر الجنيه الآن أمام الدولار..

    العقيد وقتها عمر البشير قال ليه سعر شوال الفحم كده أصلو مقطوع من صندل (شفت خفة الدم دي كيف).. الآن كم سعر شوال الفحم أو أنبوبة الغاز.. وبرضو إنقاذ في إنقاذ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-05-2006, 03:02 PM

إسماعيل وراق
<aإسماعيل وراق
تاريخ التسجيل: 04-05-2003
مجموع المشاركات: 9386

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فسـاد × فسـاد .. بوست توثيقي لفساد الحكومة (الراشدة) (Re: عاصم ابوبكر حامد)

    الأخ عاصم
    تحية وود.،
    Quote: بلد فيها الورل والتمساح

    ما أكثر التماسيح في بلادنا، فالشخص الذي ينهب غير وازع أخلاقي يسمى تمساح وتماسيح الإنقاذ حالة خاصة جداً(وكله لله) حتى الجكة دي لله..
    شكراً على مرور.،
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-05-2006, 10:42 AM

Alshafea Ibrahim

تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 6958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فسـاد × فسـاد .. بوست توثيقي لفساد الحكومة (الراشدة) (Re: إسماعيل وراق)

    أخي الاستاذ وراق
    اعتقد أن البلاغات التي صدر فيها حكم أو تلك التي قيد النظر ، وكذلك ظاهرة الصلح في الحق العام التي يتلاعب فيها مجرمي المؤتمر الوطني - في مجملها شيء لا يذكر ؟؟ لماذا ؟
    أين المخالفات المالية للضرائب والزكاة والمغتربين والأراضي والولايات وغيرها ؟
    ما هو مصير المال العام الضائع المهدر قبل عام 2004 م وحتى العام 1990 م؟؟
    أين الأموال التي تمت مصادرها نقدا أو عينا بموجب أحكام وقوانين بعضها سار وبعضها ملغي بواسطة محاكم النظام منذ عام 1989 وحتى الآن ؟؟
    لو كان المجلس سيناقش فقط ميزانية 2004 م نقول حسبنا الله ونعم الوكيل - فالأمر برمته لا يساوي شئيا بالمقارنة مع ما هو مهدر ومفقود فعلا - يعني أن يسدل المجلس الستار ويغض الطرف عن هذه المبالغ المهدرة - وأن يضع التشريعات والقوانين والآليات الكفيلة بحماية المال العام مستقبلا
    مع مودتي واحترامي
    الشفيع مصطفى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-05-2006, 03:46 PM

إسماعيل وراق
<aإسماعيل وراق
تاريخ التسجيل: 04-05-2003
مجموع المشاركات: 9386

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فسـاد × فسـاد .. بوست توثيقي لفساد الحكومة (الراشدة) (Re: Alshafea Ibrahim)

    الحبيب الشفيع
    سلام وتحية
    دعني أكرر معك أسئلتك المشروعة عشماً في إجابة.
    Quote: أين المخالفات المالية للضرائب والزكاة والمغتربين والأراضي والولايات وغيرها ؟
    ما هو مصير المال العام الضائع المهدر قبل عام 2004 م وحتى العام 1990 م؟؟
    أين الأموال التي تمت مصادرها نقدا أو عينا بموجب أحكام وقوانين بعضها سار وبعضها ملغي بواسطة محاكم النظام منذ عام 1989 وحتى الآن ؟؟

    يا حبيب ما خفي أعظم، هذه الحكومة أفسد حكومة مرت على تاريخ السودان إن لم يكن تاريخ المنطقة العربية والأفريقية قاطبة.. صدقني سيأتي يوم ينكشف فيه كل المستور وبأيديهم لا بغيرهم، أنظر لحديث الترابي كبيرهم الذي علمهم السحر عن الفساد والإفساد..

    تخريمة:
    نحن نتحدث فقط عن الفساد المالي ولكن أين الفساد الأخلاقي وغيره..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-05-2006, 01:07 AM

Alshafea Ibrahim

تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 6958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فسـاد × فسـاد .. بوست توثيقي لفساد الحكومة (الراشدة) (Re: إسماعيل وراق)

    شكرا
    الاستاذ وراق
    بالضرورة من فسدت أخلاقه ليس بعيب عليه أن يكون مرتشيا أو مختلسا، أو لصا ، أو كاذباأوفاجرا أو ألخ -
    مع مودتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-05-2006, 01:28 AM

إسماعيل وراق
<aإسماعيل وراق
تاريخ التسجيل: 04-05-2003
مجموع المشاركات: 9386

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فسـاد × فسـاد .. بوست توثيقي لفساد الحكومة (الراشدة) (Re: Alshafea Ibrahim)

    العزيز الشفيع
    أتفق معك
    من فسدت أخلاقه بالضرورة أن يكون فاسدا (كاملاً)..
    دعونا في هذا البوست نعمل على جمع أكبر قدر من المعلومات عن الفاسدين فقط من أجل التاريخ وتمليك المعلومة لمن لا يملكها أو من بنظره (غباشه).
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-05-2006, 01:35 AM

lana mahdi
<alana mahdi
تاريخ التسجيل: 07-05-2003
مجموع المشاركات: 16047

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فسـاد × فسـاد .. بوست توثيقي لفساد الحكومة (الراشدة) (Re: إسماعيل وراق)

    Quote: من فسدت أخلاقه بالضرورة أن يكون فاسدا (كاملاً)..
    دعونا في هذا البوست نعمل على جمع أكبر قدر من المعلومات عن الفاسدين فقط من أجل التاريخ وتمليك المعلومة لمن لا يملكها أو من بنظره (غباشه).

    الحبيب وراق شد ما أعجبني ما كتبت
    نعم لنحارب الفساد في كل صوره و في كل مكان
    بدءً من الحكومة غير الراشدة و مروراً ب وب وب إلى أصغر مسئول في أسرة!
    الآن عندي أمل في غد افضل طالما بدانا في محاربة الفساد في كل مكان
    سأعود لهذا البوست الهام بصورة أكثر تخصيصاً إن سمحت لي
    محبتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-05-2006, 01:39 AM

إسماعيل وراق
<aإسماعيل وراق
تاريخ التسجيل: 04-05-2003
مجموع المشاركات: 9386

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فسـاد × فسـاد .. بوست توثيقي لفساد الحكومة (الراشدة) (Re: lana mahdi)

    العزيزة لنا
    Quote: سأعود لهذا البوست الهام بصورة أكثر تخصيصاً إن سمحت لي

    هذا البوست ملك لك وللجميع..
    في إنتظار عودتك الميمونة.،
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-05-2006, 02:30 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20757

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فسـاد × فسـاد .. بوست توثيقي لفساد الحكومة (الراشدة) (Re: إسماعيل وراق)

    منذ انشاء الجهاز المصرفى التقليدى فى السودان لم تسجل حالة ضبط اى مخالفة مالية تصل الى مبلغ عشرةالف..وهو النظام الذى يقال عليه انه ربوى وضد احكام الشريعة ..
    وعندما جاءت البنوك الاسلامية بمنسوبيها الحزبيين من تنظيم الاخوان وغيره تبدل الحال واصبحت المخالفات المالية عادية وبدات السرقة انطلاقا من بنك فيصل الاسلامى
    ولاحظ المتعاملون مع هذا البنك فى اواخر العهد المايوى مدى تلك المخالفات التى توسعت وفاحت وكانت حديث الناس عولجت بحريق سريع لمقر البنك اتى على بعض المستندات وهو الحريق الاول ..
    وتوسعت المخالفات فى هذا البنك وكاد ان ينهار وتوسعت الاتهامات بين اعضاء مجلس ادارته حول مبلغ اربعة مليار دولار اعطيت كقرض حسن للطيب النص بورقة من الترابى فى اوائل التسعينات ..
    هذه الاربعة مليار تولد عنها بنكان هما بنك التضامن وبنك الشمال التى اصبحت بنوك اسلامية سودانية المساهمون فيها متعاملون سابقون مع بنك فيصل الاسلامى ...دا راس الخيط تموا الباقى لو غلبكم برجع ليكم ....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-05-2006, 03:57 AM

إسماعيل وراق
<aإسماعيل وراق
تاريخ التسجيل: 04-05-2003
مجموع المشاركات: 9386

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فسـاد × فسـاد .. بوست توثيقي لفساد الحكومة (الراشدة) (Re: الكيك)

    الحبيب الكيك
    سلام.،
    Quote: منذ انشاء الجهاز المصرفى التقليدى فى السودان لم تسجل حالة ضبط اى مخالفة مالية تصل الى مبلغ عشرةالف..وهو النظام الذى يقال عليه انه ربوى وضد احكام الشريعة ..

    نعم هذه حقيقة ولأن الموظف في السابق كان يتحرى الصدق والأمانة إضافة إلى النظام المصرفي المتبع..

    Quote: وعندما جاءت البنوك الاسلامية بمنسوبيها الحزبيين من تنظيم الاخوان وغيره تبدل الحال واصبحت المخالفات المالية عادية وبدات السرقة انطلاقا من بنك فيصل الاسلامى

    من هنا بدأ الفساد بإسم الدين.. طرق للتمويل عديدة أستغلها متنفذو الجبهة للثراء الفاحش على حساب البسطاء خاصة المزارعين فيما يسمى بنظام السلم..
    هناك مقارنة بين سعر الفائدة ونظم التمويل التي أتبعتها الإنقاذ والمسماه إسلامية سأحاول إيرادها حال العثور عليها.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-05-2006, 04:41 AM

إسماعيل وراق
<aإسماعيل وراق
تاريخ التسجيل: 04-05-2003
مجموع المشاركات: 9386

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فسـاد × فسـاد .. بوست توثيقي لفساد الحكومة (الراشدة) (Re: إسماعيل وراق)

    من بوست للأستاذ فيصل الزبير
    Quote: عيون الوطن !...‏
    إستعادة 2 مولد‏‎ ‎كهربائي‎..!‎
    استعادت الوزارة السيادية عدد 2 مولد كهربائي كبير كان‏‎ ‎أحد منسوبيها الكبار الذين أحيلوا للمعاش ‏مؤخراً قد اصطحبها معه أو استولى عليها‏‎ ‎إبان خدمته‎.‎أحد المولدين أُستعيد من المزرعة.. والثاني ‏من عمارة الطائف وهناك‎ ‎حديث عن 20 مكيف فريون و30 مروحة سقف تجري إجراءات ‏استعادتها أيضاً‏‎..!‎
    العدد1094 الثلاثاء 23 مايو 2006‏

    دي ولا حاجة ياحبيب.. بس من طرف الجيب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-05-2006, 06:00 PM

إسماعيل وراق
<aإسماعيل وراق
تاريخ التسجيل: 04-05-2003
مجموع المشاركات: 9386

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فسـاد × فسـاد .. بوست توثيقي لفساد الحكومة (الراشدة) (Re: إسماعيل وراق)

    هذا البوست سيكون دوماً في المقدمة
    .
    .
    على الأخوة القراء غير الأعضاء مراسلتنا على البريد الإلكتروني [email protected]
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-05-2006, 09:27 PM

waleed500
<awaleed500
تاريخ التسجيل: 13-02-2002
مجموع المشاركات: 6653

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فسـاد × فسـاد .. بوست توثيقي لفساد الحكومة (الراشدة) (Re: إسماعيل وراق)

    Quote: شهادتي لله

    الهندي عز الدين عمر

    [email protected]

    * مازال إتحاد طلاب جامعة الخرطوم التابع لـ«تحالف» المعارضة مرتبكاً ومضطرباً وخائراً بعد أن حاصره الطلاب - المنتمين سياسياً وغير المنتمين - وهم يسألون عن «أموال» الإتحاد التي تسربت ، وتبعثرت ، وفاحت رائحة الفضيحة حتى أزكمت أنوف الطلاب المساكين ..!!
    * لقد جاء ( الديمقراطيون) الجدد الى مقاعد الإتحاد يُحدثون الطلاب عن الشرف والمصداقية ، والشفافية ، والحريات وحقوق الإنسان ، حتى إذا (تمكّنوا) من السلطة والثروة عبثوا بالميزانية ، ثم فشلوا حتى في تغطية التجاوزات المالية بالمستندات ..!!
    * يقول خطاب الموازنة العامة للاتحاد دورة 2004 - 2005م إن الأمانة المالية تسلمت دعما من إدارة الجامعة بلغ (23.225.000) دينار - أي أكثر من «232» مليون جنيه سوداني ، بينما تقول إدارة الجامعة عبر خطاب بتاريخ 17 / 1 / 2006م صادر من قسم المصروفات والإيرادات بالإدارة المالية إن مجموع الدعم الذي وصل الى خزينة الإتحاد حتى تاريخ 17 / 12 / 2005م بلغ (26.822.000) دينار أي ما يزيد على (26 مليون جنيه !! أي أن العجز يزيد على «36» مليون جنيه !! هذا غير دعم التسيير الشهري للخمسة أشهر المنصرمة الوارد من إدارة الجامعة !! أين ذهبت هذه الأموال يا (جبهة ) يا (ديمقراطية) ؟!
    * ثم أورد خطاب الموازنة أن بند الهبات والتبرعات بلغ «500» الف جنيه لا غير!! مع أن الرقم كان في خطاب الدورة - المحور المالي - أكثر من «7» ملايين جنيه !! أين ذهب الفرق أيها المناضلون الشرفاء ؟!
    * ولماذا يتباطأ الإتحاد عبر لجنته الإنتخابية المطعون في نزاهتها - وفقاً للمستندات المذكورة أعلاه - لماذا يتباطأ في عملية نشر الكشوفات .. هل يريد أن يتلاعب في الأسماء ، مثلما تلاعب في الأموال ؟! ولماذا لم تبت إدارة الجامعة وعلى رأسها عالم نجله ونحترمه هو البروفيسور «محمد احمد الشيخ» أحد أبناء دارفور الأصلاء الكرماء المحترمين .. لماذا لم تبت الإدارة في الطعون المقدمة من جماعة الإصلاح » والتيار الإسلامي ، والتي تستند على حقيقة التجاوزات المالية الواضحة الفاضحة وفقاً للأوراق الرسمية الصادرة عن الإدارة والإتحاد ؟!
    * إن اللجنة الإنتخابية التي يرأسها الطالب «أكوت» من الحركة الشعبية - (صاحب حادثة الكلاكلة) ويتحدث باسمها الطالب «وائل طه» من الجبهة الديمقراطية وهو يتحفز لنيل رئاسة الاتحاد القادم ، هي لجنة فاقدة للشرعية الأخلاقية ، ومطعون في نزاهتها ، حتى يعرف الطلاب أين ذهبت أموالهم التي تسربت بليل الى مكان مجهول!!
    * إننا - من هذا المنبر - نحيّ طلاب «أنصار السنة - الإصلاح» الذين يقودهم من المركز الشيخ المحترم ابوزيد محمد حمزة ، نحييهم على جدهم وإجتهادهم في كشف الحقائق وملاحقة حقوق الطلاب المنهوبة لقد أرسل لي الشيخ ابوزيد الأسبوع الماضي مندوباً هو الأستاذ «عبدالمنعم صالح المحامي» أحد القيادات المسؤولة بالتنظيم ، وتحاورنا لأكثر من ساعتين حول هموم أهل ملة الإسلام في جامعة وفي غيرها ، ثم تحدثتُ الى الشيخ ابوزيد عبر الهاتف ، وشكرني على ما كتبناه في حقه قبل أيام ، مؤمنا على ضرورة توحيد كافة الكيانات والتنظيمات الإسلامية .
    * إننا - اليوم - نوجه النداء للسيد الإمام «الصادق المهدي» ونقول له : إن طلابكم في جامعة الخرطوم يتعرضون للاضطهاد داخل (التحالف ) مع انهم التنظيم الأكبر - عدداً - ولكن الشيوعيين قرروا أنه الأضعف أثراً !! ولذا فانهم حسموا أمر المقاعد التنفيذية ، حيث ستؤول الرئاسة والأمانات الأساسية للجبهة الديمقراطية على أن يكتفي أعضاء «حزب الأمة» بمقاعد المجلس الأربعيني !!
    الى متى سيدي الإمام ، تظل (الأقلية ) تدير (الأغلبية ) ؟! الى متى يستمر هذا الوهن ؟!
    * يا طلاب جامعة الخرطوم : إما أن تعرفوا أين ذهبت أموالكم ، وماذا أنجز إتحادكم ، او فليذهب المناضلون (الصغار ) الى مزبلة التاريخ......... .


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-05-2006, 05:45 AM

إسماعيل وراق
<aإسماعيل وراق
تاريخ التسجيل: 04-05-2003
مجموع المشاركات: 9386

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فسـاد × فسـاد .. بوست توثيقي لفساد الحكومة (الراشدة) (Re: waleed500)

    الأخ وليد 500
    شكراً على المرور
    لكن ما وجه المقارنة بين الملاية والولاية هذا إذا صح خبر الملاية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-05-2006, 06:03 AM

إسماعيل وراق
<aإسماعيل وراق
تاريخ التسجيل: 04-05-2003
مجموع المشاركات: 9386

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فسـاد × فسـاد .. بوست توثيقي لفساد الحكومة (الراشدة) (Re: إسماعيل وراق)

    النيابة تفتح 86 بلاغا العام الماضي بتهمة خيانة الأمانة في المال العام


    Quote: اكد محمد علي المرضي وزير العدل والنائب العام ان وزارة العدل اولت اهتماما بالغا لحماية واسترداد المال العام وذلك من خلال نيابة الاموال العامة بالخرطوم وبتكليف وكيل نيابة في كل ولاية للاشراف علي التحريات ومتابعة قضايا المال العام في حدود الولاية المعنية وقال في تقرير له امام المجلس امس إن نيابة الاموال العامة قامت خلال العام 2005م بفتح86 بلاغا بتهمة (خيانة الامانة) بقيمة اجمالية مقدارها 763082546 ديناراً اضافة الى 110749792 دولاراً امريكياً وتم شطب 6 بلاغات منها نتيجة للتسوية وهي مبالغ يتم سدادها خلال القيد الزمني حسب احكام القانون واللوائح واحيل 44 بلاغاً الى المحكمة تم الفصل في 18 بلاغاً بقيمة اجمالية 85171003 (خمسة وثمانين مليون ومائة واحد وسبعين الف وثلاثة دينارات) واضاف ان النيابة قامت بفتح 357 بلاغاً تحت تهمة (الصك المرتد) بقيمة اجمالية قدرها628016723(ستمائة ثمانية وعشرون مليون وستة عشر الفاً وسبعمائة ثلاثة وعشرون ديناراً) اضافة الى 1622297 مليون وستمائة اثنين وعشرين الف ومائتين سبعة وتسعين دولاراً امريكياً وقد تم استرداد مبلغ 300767282 ثلاثمائة مليون وسبعمائة وسبعة وستين الف ومائتين اثنين وثمانين ديناراً اضافة الى. 620000 .1 مليون وستمائة وعشرين الف دولار امريكي نتيجة الصلح امام النيابة بعد السداد وذلك في 158 بلاغاً واوضح المرضي في بيانه ان نيابة الضرائب تمكنت من استرداد مبلغ 2469436453 اثنين مليار واربعمائة وتسعة وستين مليون واربعمائة ستة وثلاثين الف واربعمائة ثلاثة وخمسين ديناراً) بنسبة استرداد بلغت 93% ونتيجة سداد قيمة 4046 شيكاً مرتداً من جملة الشيكات المرتدة البالغة 4345 شيكاً اضافة الى استرداد مبلغ 1795683693 (مليار وسبعمائة خمسة وتسعين مليون وستمائة ثلاثة وثمانين الف وستمائة ثلاثة وتسعين ديناراً) في 255 بلاغاً من جملة بلاغات الضريبة علي القيمة المضافة البالغة 599 بلاغاً بنسبة استرداد بلغت 593% ووفقا لبيان المرضي قامت نيابة مخالفات الجهاز المصرفي بفتح عدد 111 بلاغاً بتهمة (التزوير) و177 (خيانة الامانة)و 178 (الاحتيال) و179 (الصك المرتد) من القانون الجنائي بقمية اجمالية قدرها 19398856825 (تسعة عشر مليار وثلاثمائة ثمانية وتسعون مليون وثمانمائة ستة وخمسون الف وثمانمائة وخمسة وعشرون ديناراً) حيث تم استرداد 6006015617(ستة مليارات وستة ملايين وخمسة عشر الف وستمائة وسبعة عشر ديناراً) بعد شطب 375 بلاغاً نتيجة التسوية امام النيابة واحالت 189 بلاغاً الى المحكمة والباقي تحت التحري.

    وفي نيابة الجمارك قال المرضي قامت بفتح 1062 بلاغاً تحت تهمة (التهرب الجمركي) و(الصك المرتد) بقيمة اجمالية قدرها 6057834352 (ستة مليارات وسبعة وخمسون مليون وثمانمائة اربعة وثلاثون الف وثلاثمائة اثنان وخمسون ديناراً) تم استردادها بنسبة95%. بينما قامت نيابة مخالفات الاراضي بفتح 458 بلاغاً بتهمة (التزوير) حول اراضي بلغت قيمتها280000000 (اثنين مليار وثمانمائة).?
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-05-2006, 06:09 AM

إسماعيل وراق
<aإسماعيل وراق
تاريخ التسجيل: 04-05-2003
مجموع المشاركات: 9386

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فسـاد × فسـاد .. بوست توثيقي لفساد الحكومة (الراشدة) (Re: إسماعيل وراق)

    اكثر من 132 مليون دينار جملة الاعتداء على المال العام بولاية شمال كردفان

    Quote: بلغت جملة الاعتداءات على المال العام بالوحدات الحكوميه لولاية شمال كردفان خلال الفترة من سبتمبر 2004 وحتى اغسطس2005م مبلغ 132 مليون و356679 دينار مقارنة بالعام المالى 2003 التى بلغت 455391452 دينار اى بزيادة 86822226 دينار

    جاء ذلك خلال بيان المراجع العام بالولايه الاستاذ نور الدين عطا المنان امام المجلس التشريعى والذى بدأ جلسته للدورة الجديده برئاسة الاستاذ جبرل الله خمسين فضيلى رئيس المجلس موضحاً المراجع العام بالولايه ان جملة المبالغ المسترده خلال الفترة المعنيه 3068100 دينار وذلك بنسبة 2% من جملة الاموال التى تم التعدى عليها بسبب التبديد والذى بلغت جملته 127249194 دينار والحصول على المال العام بغير مستحق والذى بلغت جملته 2946863 دينار وخيانة الامانه التى بلغت 1658422 دينار وتزوير وجملته 502200 دينار. وفيما يتعلق بالاعتداء على المال العام بالوحدات الحكوميه الاتحاديه بالولايه التى تمت مراجعتها اشار البيان ان جملة المبالغ المعتدى عليها 108931852 دينار منها مبلغ 21167895 دينار اختلاسات وجهت ادارة المراجعه باتخاذ الاجراءات القانونيه حيالها. اما بالنسبه لوحدات الولايه فقد بلغت جملة الاموال المتعدى عليها 20203822 دينار ووجهت المراجعه باجراء الاجراءت القانونيه حيالها. واشار البيان الى ان اهم اسباب الاعتداء على المال العام تعود الى عدم التقيد بالقوانين واللوائح والمنشورات الماليه

    المصدر: http://www.alsudani.info/index.php?type=3&id=2147505172&bk=1
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-05-2006, 07:14 AM

إسماعيل وراق
<aإسماعيل وراق
تاريخ التسجيل: 04-05-2003
مجموع المشاركات: 9386

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فسـاد × فسـاد .. بوست توثيقي لفساد الحكومة (الراشدة) (Re: إسماعيل وراق)

    Quote: «الوطن» تنشر تفاصيل كارثة بنك الـخرطوم..!
    المحكمة تقرِّر أن يدفع البنك كامل مبالغ خطابات الضمان لمستحقيها
    القبض على مدير الفرع ومدير الاستثمار ببنك الخرطوم وإيداعهما السجن مع آخرين
    «فيصل» و«التعاون الإسلامي» و«الصادرات» طرف في الضمانات «المضروبة»

    عندما نشرت «الوطن» خبر الضمان المالي الذي قدمه «بنك الخرطوم» لشركة «المنيزلة» للتجارة المحدودة كنا نستند على جملة حقائق ومستندات تقول بان ثمة خطأ (مقصود أو غير مقصود، هذا يثبته القضاء) ولكنه خطأ على كل حال في الإجراءات التي تمت وبموجبها مُنح شاب لم يتجاوزعمره الـ 35 ـ وربما اقل ـ خطابات ضمان بنكية بمبالغ عند تجميعها تناهز الـ 34 مليار جنيه سوداني
    حيث اكتشف البنك وبعد تسليم خطابات الضمان ان الشاب المذكور واسمه «أمجد » قد استند على رهونات عقارية مزورة ويجري التحقيق حولها جنائياً وقضائياً الآن، حيث اودع السجن عدد من المتورطين في عمليات التزوير او قبول أوراق مزورة او التسبب في ضياع المليارات المذكورة، ومن بين هؤلاء الذين يجري التحقيق معهم الآن المسؤول بفرع بنك بحري والمسؤول عن الاستثمار بالبنك في نفس الفرع حيث أودعا السجن رهن التحري ومعهما العديد من المحتمل تورطهم في هذه القضية..
    وأمس صدر الحكم القضائي ببطلان الدعوى التي تقدمت بها شركة «المنيزلة» لإبطال امر الضمانات البنكية وقررت المحكمة الموقرة امس ان يقوم بنك الخرطوم والبنوك الأخرى بتسديد كامل قيمة خطابات الضمان للمستفيدين، أما المقابل او الرهونات فقد ترك امرها لإجراءات قضائية اخرى تتولاها نيابة الاراضي لمعرفة كيفية الحصول على شهادات بحث مزورة لايملكها طالب الضمان وهو إجراء كان من المفترض ان يقوم به البنك قبل التورط في هذا العمل (الضخم) ، ذلك لأن مبلغ كل هذه المليارات كان كافياً لو وجه توجيهاً سليماً لإنشاء عشرات المستشفيات والمدارس واقامة مشاريع توفر آلاف الفرص للعاطلين الذين يجوبون الشوارع والأزقة والحارات..!
    ان «الوطن» وقد تسلمت كامل الملف الخاص بالضمانات البنكية تنشر نص القرار القضائي ودفوعات ممثل شركة «الرجاء» التي كسبت القضية بعد ان مثلها المحامي الزبير محمد توم احمد وآخرون حيث كان المدعي قد طالب «الرجاء» باستعادة خطابات الضمان وإبطالها إلا ان المحكمة رأت غير ذلك وألزمت البنوك«بنك فيصل ،بنك التنمية التعاوني الاسلامي ،بنك الخرطوم وبنك تنمية الصادرات»، والمدهش حقا هو ان كل هذه البنوك أعطت خطابات الضمان من فروعها بالخرطوم بحري الامر الذي يشير إلى وجود عمل منظم وفي منطقة محددة لاكبر عملية نهب يتعرض لها الجهاز المصرفي في البلاد..!
    و«الوطن» اذ تنشر بعض المستندات الخاصة بهذه القضية المهمة بعد صدور الحكم امس لديها الكثير الذي يمكن ان يقال عن الجهاز المصرفي وما يحدث فيه من تجاوزات لايستثنى منها الا القليل من البنوك وستقوم «الوطن» بجانب هذا النشر بتسليم كافة المستندات والوثائق الخطيرة المتصلة بهذه القضية وغيرها من قضايا الجهاز المصرفي لمؤسسة الرئاسة وللجهات العدلية والأمنية المسؤولة،، ولاشك ان السيد محافظ بنك السودان المسؤول الاول عن الجهاز المصرفي لديه ما لدينا بل واكثر من الذي لدينا من الوثائق التي تتطلب التدخل العاجل لانقاذ هذا الجهاز من طاعون المخالفات والمفاسد المقصود منها وغير المقصود.

    فضيحة 2006 التي هزت السودان: سوداني يختلس 36 مليار جنيه...دراء بنوك اسلامية!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-05-2006, 01:24 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فسـاد × فسـاد .. بوست توثيقي لفساد الحكومة (الراشدة) (Re: إسماعيل وراق)

    الاخ الـفـاضـل..وراق،

    مـررت للـتـحـيـة والــمـشــاركــة،

    ســـجــل عـنـدك: فـي الـيـوم الــخـامـس عـشــر،مـنشــهـرديـــسـمـبـر1989
    تـم اعــدام الـشــــهـيـــد،مـــــجـــدي مــحـجــوب،وصــــادر الـرائـد صــلاح كـــرار،كــل الـمـبـالـغ الـمـالـيـة(الـعـمـلات الـمـحـليـة والــدولارات)،بـحـجـة ان الاســــرة( عـائـلة الـمـرحـوم مـحـجـوب)،لـم تـسـجـل الـمـبـالـغ الـمـالـيـة،لـدي الـجـهـات الـمـسـؤولة فـي الـدولة: حـكـومـة الانـقـاذ فـي ايـامـهـا،كـانـت قد اصـدرت قـانـون يـلـزم كـل الـمـواطـنـيـن بـتسـجـيـل كـل مـاعـنـدهـم مـن امــوال صــعـبـةلـدي وزارة الـمـالـيـة،....الـهـدف مـن هـذا الـقـانون الـغـريـب، لـم يـعـرفـة الـنـاس،الا بعـد ظـهـور بـوادر الـخـلافـات الـحـادة بين الانـقـاذيـن انـفـسـهـم،وراح كـل( مـرفـود)مـن الـمجـلس الـعـسـكـري الـحـاكـم وقـتهـا،ويـشـهـر بزمـلاءة الـحـاكـمـين!!!!.الـفـكـرة مـن اصـدار هـذا الـقـانون،ان الانـقلابيين ارادوا وتـامـين انـفـسـهـم وحــيـاتـهـم الـمـستقـبلية فـي حـالة فـشـل انـقـلابـهـم،والايـخـرجــوا مـن مـولـد(الـسـلـطة والابـهـة)بـلا حـمـص او ضــمـانات مـاديـة تـقـيهـم شـر تقـلـبـات الدهـر!!!!.

    بـعـد ان تكـدسـت عـند اهـل الانـقـاذ الـمـعـلومات عـن الاسـر،الـتي عـنـدهـا الامـوال بالعـمـلة الـصـعـبـة،راحـــــوا ويـكلـفـون الـرائـد صـلاح وجـمـعـهـا مـنهـم.....حـلالآ..حـرامـآ..بـقـوة الـقـانـون..بـاسـم الاسـلام..بـاسـم الـثـورة،الـمـهـم كان وقـتـهـا،وان يـتم جـمـع الامـوال وبـسـرعـة..... قـبل مـاتقـع عـلـيـهـم..الـواقـعـــة.

    تـقـول كـتـب تـاريـــخ ذلك الـزمـان،فـي نـهـايـةالـثـمـنيـات وبـدايـات الـتـسـعـيـنـيات،ان اولـي عـمـلـيـات الارهـاب الـمـقـنن،كـان ضـــــد الاقــــــــبــاط والـمـسـحــــــييـن،والـمـعـروف عـنـهـم(مـسـالـمـين،الـي حـد الـخـنـوع،ويـئـمـنـون تـمـامـا بـقـول الـمـسـيـح
    عـلـــــيــــة الـســــــــلام:مـن صـفـعـك عـلـي خـدك الايـسـر،فـادر لـة الايــمـن).....ولـهـذا،لـم يـكـن غــريـبـآ وان يـسـتـغـل صـلاح كـرار
    مـعـرفـتـة لكـلام الـسـيد الـمـسـيـح،ويـتـفـنـن فـي ....صــــفــــع الـمـعـتـقـل الـمـســـيـحـي،ويـعـدمـة،ويـصــادر امـوال الاســـرة،ثـم يـرغـم الاســـــــــرة(والـتي عــاشــت فـي الـسـودان،ابآ عـن جـد)،وان تـهـاجــــــــــــــــــر نـــفــــــــيـــــــــــــــــــــــــــآ
    الـي......اســـــتـرالــــــــيــا،ومـازالــت الاســـــرة وتـقـيم هـنـاك فـي الـمـنـافـي الـبـعـيــدة......ومـقـبـرة الاب تـوجـد بـاحـدي
    كــنــائـس الـخـرطـــوم.

    اخــــــي وراق،........


    تـقـول كتـب الـتـــاريـــخ،
    انة وخـــلال اربـعـة اعـوام مـن بـعـد الانـقـلاب، وفـي ظــل عـمـلـيات الـمـضـايـق الـمـتـعـمدة،والـتـحـرشـات،والاسـتـفزازات الـبـذيئة،والتــفـرقـة عـلـي اسـس ديــنـيـة، والـتـلـمـيــح جـهـارآ نــهـــارآ،ان الـجـبـهـــةالاســـلامـيـة،تـرغـب فـي امـتـلاك عـقـارتـهـم واراضـــيـعـم الـواقـعـةفي الامـاكـن الـهـامـة بالـعـاصـمـة،والـمـدن الاخـري،.....عـنـدهـا،وبـعـد ان فـشـلـت كـل الطـرق الـقـانونيـة، وحـتـي مـسـاعـي لـم تجـد اذانآ صـاغـيـة....اضـطـرت نـحـو اثـنيـن وعشـرين الـف اســـــرة مـسـيـحـيـة للـهـجـرة الـي بـريـطـانـيـا...بـعـدهـا---- الـت كـل الـعـقـارات....وحـتـي بيـوتات الـوقــف الـمـسـيـحـية....للـجـبـهـة الاســلامية!!! ومـاشــارع عـلـي عـبداللـطيــف،الاشـــــــــــــــاهـد.....عـلـي هـذة الانـتـهـاكـات الـصـــارخــة.

    نــــواصــــــــــل........
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-05-2006, 00:10 AM

إسماعيل وراق
<aإسماعيل وراق
تاريخ التسجيل: 04-05-2003
مجموع المشاركات: 9386

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فسـاد × فسـاد .. بوست توثيقي لفساد الحكومة (الراشدة) (Re: بكري الصايغ)

    الأخ بكري
    هذا ما نحتاجه من توثيق... واصل تسجيل الحقائق في سفر التاريخ من أجل الحق ولا شئ يعلو الحق
    .
    .
    في إنتظار عودتك.،
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-05-2006, 01:42 AM

عبدالرحمن الحلاوي
<aعبدالرحمن الحلاوي
تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 5663

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فسـاد × فسـاد .. بوست توثيقي لفساد الحكومة (الراشدة) (Re: إسماعيل وراق)

    وماذا بعد التوثيق للفساد المالي ؟ الفساد الأخلاقي من أكبر الكبائر وما الفساد المالي إلا انعكاس لتدني الأخلاق إلى متسةى الحضيض .. وليد 500 أيها الكوز المحطم لما تحاول أن تفسد موضوع البوست ؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-05-2006, 06:41 AM

إسماعيل وراق
<aإسماعيل وراق
تاريخ التسجيل: 04-05-2003
مجموع المشاركات: 9386

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فسـاد × فسـاد .. بوست توثيقي لفساد الحكومة (الراشدة) (Re: عبدالرحمن الحلاوي)

    الحبيب عبد الرحمن الحلاوي
    تحية ود ومحبة.،
    لكل سياسية إقتصادية آثارها الإجتماعية.. والإجتماعية هذه ضع تحتها مليون خط.
    الوضع الان لا يسر عدو قبل الصديق... ولا أود أن أتحدث بعمق عن الفساد الأخلاقي ولكن من مظهر الشارع فقط يأتيك النبأ (العظيم).
    .
    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-06-2006, 05:27 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فسـاد × فسـاد .. بوست توثيقي لفساد الحكومة (الراشدة) (Re: بكري الصايغ)

    الاخ وراق،

    ارجـع اكـمـل مـاانقطع من كــلام واقـول،

    الـرائـد،صـلاح كـرار،الـمكلف من قـبل الاسـلامـييـن الانـقلابيين،بـجمـع كـل الامـوال الـموجـودة بالعملة الـصعـبة المـوجـدة عـند الناس،ومصـادرتها بشـتي السـبل والـحيـل،وبـال..(رجـالة)،والقـلع،اذا اسـتـدعـت الـظروف،واجـهـتة مشـلكلة، انـو النـاس (مـسـتهـونة)،القـانـون الصـادر من وزارة المـالـية، بإلزام كل مواطن بحـوزتة اموال بـالعمـلة الصـعـبة،ويـقـوم(اجـبـاريـآ)،بتـسـجيلهـا،والاتعـرض للاعـدام!!!كـمـا جـاء فـي نـص الـقـانون،اطـلع الـرائـد صـلاح،عـلي قـائـمة اسـماء الـمـواطنييـن،الـذيـن التـزمـوا بتـسجـيـل مـاعـندهـم من اموال،فـوجـدهـا اسـمـاء قـليـلة،تـعد عـلي اصـابع اليـد الـواحـدة،واسـتغـرب من قـلة الـمسجلـيين،فـي بلـد،فـية(بـحسـب وجـة نظـرة)،آلآف مـؤلـفة من.... الـمليـونيـرات!!!!!.

    هـداة تفـكيـرة الـسـادي،الـي طريـقـة يرعب بيـهـا المـواطنيين العـادييـن من جـهـة،لـكي يـعـرفـوا انـهـا(ثـورة!!!)مابتهـادن،ومـن جـهـة اخـري،لارغـام اصـحـاب اللآلـوفـات،والشركات الكـبيـرة،بالاسـراع بتـسـجـيـل ماعـندهـم.

    اخـتـــار صــلاح ثلاثـة شـخـصـيـات ســودانيــة،( واحــد شـمـالـي، والاخـر جـنــوبـي،والـثالث مـسـيحي)،والـذيـن،هـم يشـكلون غـالبيـة سـكـان الـسـودان،وانـة لـو قـام بتـصـفـيـية جـسـديـة لـهـم،فـإن غـالبيـة السـودانييـن،(مـسـلمييـن شـمالييـن،ومـسـحييـن،وجـنوبييـن)،سـيـعـرفـون ان الـنظــام(الانـقـاذي)لايـتهـاون فـي تطـبيـق اقـصـي الـعـقـوبات.

    اخـتـار الـرائـد،صـلاح،اعـتقـال واعـدام مــجـــدي،لانة يـمثل(مـجدي)،ابـن اسـرة عـريـقـة،وضـاربة في الاقـتصـاد الـتنـموي الـسـوداني،وتصـفيـتة ســترهـب كـل رجــال الاقـتصـاد وكـبـار التـجـار،....تـقول الاحـداث التي وقـعت فيـما بعـد اعـدام مـجـدي،ان وزارة الـماليـة،قـد شـهـدت ازدحـامـآ من الـراغـبييـن في تسـجـيـل ماعـندهم من مدخــرات،وان كــانت هذة الـوزارة نفـسـها،لاتــعـرف ايـن راحـت امــوال الـمـــــــــصــــادرة?

    اعــــدام بطـرس الـمـســيحـي،ومـابعـدهـا،من تهـديـديـدات(فـتاوي ترابـــيـة)،بان الـمســلم،حــلال عـليـة،مـال وعـقـار،الكافر،والنصـراني،والـوثـنـي،و.....الـمعـارض داخـل وخـارخ الـسـودان،جــعـلتهم،ويـولـون الادبــار من الـبلاد،لـتقع ممتلـكاتهـم وعـقـاراتهم غــنيـمـة ســهـلة فـي يـد....الـمآفيـا الاســلامـيــة!!!!!.

    اعــــدام المـــواطن الـجـنـوبي،جـعـل الـناس ويـسـتغـربون من هـذا الـنـظـام،الـذي يـعـدم مـواطـنـآ،فـي حـفـنـة مال ،لاتـكفي لـشـراء(حـزمـة بـرســيـم)،كـمـا عـلق احــد الـمـواطنييـن!!!!.

    أخـــي وراق،

    بــجــييـــك راجــــع.

    ودمـــت.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-05-2006, 11:15 AM

طارق عبد اللطيف نقد
<aطارق عبد اللطيف نقد
تاريخ التسجيل: 13-11-2005
مجموع المشاركات: 2301

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فسـاد × فسـاد .. بوست توثيقي لفساد الحكومة (الراشدة) (Re: إسماعيل وراق)

    الحبيب وراق
    لو طبق نظام الثراء الحرام
    ومن اين لك هذا
    لاصبحنا من غير حكومة
    كل الوزراء والولاة والمحافظين من الانقاذيين
    اصبحت لهم مؤسسات وشركات خاصة
    وتأخذ مشاريع ومقاولات من الدولةبواسطتهم

    ولماذا لم يحاكم مثل المجاهد الاعظم اللواء بحري
    الحسيني عبدالكريم والذي اختلس ما يقارب من الستمائة مليون جنيه
    من اموال الدورة القومية المدرسه والتي اقيمت بحاضرة كردفان الابيض في
    اوائل التسعينات
    وقداثبت علية الواقعة الصحفي الشهير محمد طه محمد احمد
    وطالب النائب العام بفتح بلاغات ضدة ولم يقدم للمحاكم
    بل عزل من منصبة كوالي لكردفان وتم اخفائه عن الانظار لفترة من الزمن
    لتتم مكافئته بفترة قصيرة
    بتعينه وزيرا للدولة بوزارة التشييد والاشغال
    ليختلس ومعه القيادي الانقاذي د علي الحاج
    مبالغ طائلة من اموال طريق الانقاذ القربي
    ولم يقدما للمحاكمة ايضا
    وقد تحداهم علي الحاج عند انسلاخه
    ولنا عودة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-05-2006, 11:12 PM

عبدالرحمن الحلاوي
<aعبدالرحمن الحلاوي
تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 5663

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فسـاد × فسـاد .. بوست توثيقي لفساد الحكومة (الراشدة) (Re: طارق عبد اللطيف نقد)

    Quote: كل الوزراء والولاة والمحافظين من الانقاذيين
    اصبحت لهم مؤسسات وشركات خاصة


    من ينفي هذه التهمة ؟؟؟ وليد 500 ، غريبة ، الطالب ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-05-2006, 02:18 AM

إسماعيل وراق
<aإسماعيل وراق
تاريخ التسجيل: 04-05-2003
مجموع المشاركات: 9386

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فسـاد × فسـاد .. بوست توثيقي لفساد الحكومة (الراشدة) (Re: عبدالرحمن الحلاوي)

    الحبيب الحلاوي
    مرحباً بك مرة أخرى
    تهمة الفساد لا ينكرها أحد من أهل (الإنقاذ).. من شيخهم إلى أصغر حواري فيهم..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-05-2006, 01:54 AM

إسماعيل وراق
<aإسماعيل وراق
تاريخ التسجيل: 04-05-2003
مجموع المشاركات: 9386

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فسـاد × فسـاد .. بوست توثيقي لفساد الحكومة (الراشدة) (Re: طارق عبد اللطيف نقد)

    الأخ طارق نقد
    تحياتي.،
    شكرا على المساهمة..
    ومزيد من التوثيق.. فقط للحقيقة والتاريخ..
    (الإنقاذ) يا صديقي فسدت وأفسدت من حولها..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-05-2006, 11:39 PM

ماجد حسون
<aماجد حسون
تاريخ التسجيل: 18-01-2005
مجموع المشاركات: 1384

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فسـاد × فسـاد .. بوست توثيقي لفساد الحكومة (الراشدة) (Re: إسماعيل وراق)

    الاخ وراق استميحك ان انشر مداخلتى التالية فى بوست الاستاذة سعاد ابراهيم لانه يصب فى نفس القالب

    Quote: الاستاذة سعاد

    تكلفة برميل النفط هى 11 دولارا حتى وصوله للباخرة

    نفط السودان هو شبيه بالخام العربى الخفيف وسعره حاليا فى الاسواق لايقل عن 67 دولارا

    نصيب الحكومة حاليا لا يقل عن 80% اى 67ْx.8= 53 دولارا فى كل برميل اى حوالى 500x53= 27مليون دولارا فى اليوم اى 27x364= حوالى تسعة مليار فى السنة

    ولو قمت بى حسبة بسيطة لى قيمة جمارك الوارد او الضرائب حا تلقى السودان فعليا ال total income لميزانيته بيفوق الاردن وسوريا مجتمعين وبيتفوق حتى على مصر

    لكن لسوء الحظ ابتلانا الله باكثر لصوص انعداما للحياء والضمير فى تاريخ الكون.
    فى الموارد دى كلها والمستشفيات قطعة شاش ما فيها
    كان الله فى العون


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-05-2006, 03:23 AM

إسماعيل وراق
<aإسماعيل وراق
تاريخ التسجيل: 04-05-2003
مجموع المشاركات: 9386

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فسـاد × فسـاد .. بوست توثيقي لفساد الحكومة (الراشدة) (Re: ماجد حسون)

    الأخ ماجد حسون
    تحياتي
    كن قريباً وعلى تواصل
    دعونا نوثق بجهد المقل لك فساد ضرب طول وعرض البلاد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-05-2006, 03:51 AM

A.Razek Althalib
<aA.Razek Althalib
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 11818

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فسـاد × فسـاد .. بوست توثيقي لفساد الحكومة (الراشدة) (Re: إسماعيل وراق)

    الحبيب إسماعيل وراق..
    لكـ الأمنيات الغالية..

    Quote: فقط من أجل التوثيق وكشف الزيف.

    هاكا الدفعة دي... وخذ مثال واحد.. طريق الإنقاذ الغربي..
    بتمويل سكر الغلابة..
    وكيف ولماذا.. سكنت القضية..
    تدمير مشروع هيئة تنمية غرب السافانا والقاضي بتوطين القبائل الرعوية..
    كأكبر مشروع قام في أفريقيا مع العلم بأن المشروع كان تمويله من حكومتا المملكة المتحدة.. والمملكة العربية السعودية..
    الإهمال التام لطريق نيالا كأس زالنجي.. (تمويل المملكة العربية السعودية)..
    التنفيذ شركة هيلد آند فرانكـ الألمانية..






    وخذ مني هذا كجهد للمقل التي لا تخطئها عيون الناظرين..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-05-2006, 04:00 AM

إسماعيل وراق
<aإسماعيل وراق
تاريخ التسجيل: 04-05-2003
مجموع المشاركات: 9386

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فسـاد × فسـاد .. بوست توثيقي لفساد الحكومة (الراشدة) (Re: A.Razek Althalib)

    الحيب أبو رزقة
    كيف الحال
    تعريجة قبل المداخلة
    أبو رزقة دي ذكرتني لاعب الهلال السابق أبو رزقة كان زول حريف جداً
    .
    .
    الفساد عم القرى والحضر
    .
    .
    كن معنا على تواصل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-05-2006, 04:10 AM

saif massad ali
<asaif massad ali
تاريخ التسجيل: 10-08-2004
مجموع المشاركات: 19127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فسـاد × فسـاد .. بوست توثيقي لفساد الحكومة (الراشدة) (Re: إسماعيل وراق)

    اسماعيل وراق

    جلس الي مدير احد البنوك السودانية وهو مدير فرع, حكي لي بان شخص ما اخذ قرض من البنك كبير وبعد انتهاء المدة بدأ البنك في المطالبة , ذهب بعض اعضاء مجلس الادارة ومعهم مدير البنك الي الشخص , وهو انسان قادر علي الدفع وفي اثناء حديثهم معه اتصل بهم نائب الرئيس علي عثمان محمد طه وطلب منهم تحويل دين الرجل واضافته علي دين القصر الجمهوري

    حكي لي هذا وهو حيا الان يرزق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-05-2006, 04:15 AM

إسماعيل وراق
<aإسماعيل وراق
تاريخ التسجيل: 04-05-2003
مجموع المشاركات: 9386

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فسـاد × فسـاد .. بوست توثيقي لفساد الحكومة (الراشدة) (Re: saif massad ali)

    Quote: جلس الي مدير احد البنوك السودانية وهو مدير فرع, حكي لي بان شخص ما اخذ قرض من البنك كبير وبعد انتهاء المدة بدأ البنك في المطالبة , ذهب بعض اعضاء مجلس الادارة ومعهم مدير البنك الي الشخص , وهو انسان قادر علي الدفع وفي اثناء حديثهم معه اتصل بهم نائب الرئيس علي عثمان محمد طه وطلب منهم تحويل دين الرجل واضافته علي دين القصر الجمهوري


    عافي منه وراضي عنه أبو علوه..
    قلت لي يا سيف الزول دق صدره..
    والله كريماً جوده جود أروش
    .
    .
    منهم لله.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-05-2006, 04:22 AM

إسماعيل وراق
<aإسماعيل وراق
تاريخ التسجيل: 04-05-2003
مجموع المشاركات: 9386

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فسـاد × فسـاد .. بوست توثيقي لفساد الحكومة (الراشدة) (Re: إسماعيل وراق)

    Quote: خبراء يطالبون بضوابط مشددة لمعالجة الاعتداء على المال العام

    أثار تقرير المراجع العام الذي قدمه أبوبكر عبدالله مارن إلى المجلس الوطني الأربعاء الماضي وكشف فيه ازدياد حجم الإعتداء على المال العام ردود فعل واسعة في الأوساط السياسية والإقتصادية.

    على ذات السياق دعا عدد من خبراء المراجعة الدولة لتنفيذ ضوابط مشددة لمعالجة ظاهرة الإعتداء على المال العام ومحاربته على مختلف الأوجه والاصعدة وأن تمارس الحكومة على موظفيها آليات رقابية فاعلة لضمان عدم الإعتداء على المال العام وأن يتم إختيار المراجعين وفق المعايير الدولية المتعارف عليها

    والصادرة عن الاتحاد الدولي وأن تلزم المراجع بالاستقلالية والأمانة والموضوعية والكفاءة العلمية والعملية التي تواكب المعايير المهنية.

    خبير المراجعة الدولي زين العابدين البرعي نائب المراجع العام ورئيس مجلس المحاسبين القانونيين السابق قال لـ (السوداني) في معرض تعليقه على ظاهرة ازدياد حجم الإعتداء على المال العام إن هذه الظاهرة سلبية ومن الضروري تفعيل ضوابط الرقابة المالية والإدارية وسد الثغرات التي ينفذ منها المخالفون وهذه الظاهرة غريبة على الشعب السوداني الذي يتميز بالأمانة والصدق وحسن التصرف مشيراً إلى أنها تحتاج إلى زيادة جرعات التدريب من جانب الدولة لموظفيها ومنسوبيها في أجهزتها لمعالجة المسألة وتقويمها ومقارنتها بواقع الأداء سواء في الوزارات أو الولايات والهيئات والمؤسسات والشركات والبنوك التابعة لها وكذلك الشركات التي تمتلك الحكومة فيها أكثر من 20%


    وطالب البرعي برفع القدرات التدريبية للموظفين حتى يتمكن المتدرب من الإلمام بالقوانين والإجراءات المحاسبية ودعا إلى تفعيل الأجهزة الرقابية بصورة شاملة تسد الثغرات وتواكب أساليب الرقابة العالمية. من جانبه أكد الدكتور محمد فرح عبد الحليم الأمين العام المساعد للمنظمة العربية لخبراء المحاسبة القانونية ضرورة تفعيل الضوابط والمعايير الرقابية العالمية التي تحد من ظاهرة الإعتداء على المال العام.

    وقال: تقع على عاتق المراجع العام مسؤولية ابداء الرأي الفني المحايد حول عدالة القوائم المالية التي تعد أصلاً وبمسؤولية كاملة من إدارات الشركات والمؤسسات، واذا كان هناك أي خطأ أو اختلاس أو خطأ بدون قصد فهو مسؤولية المراجع العام ولذلك يجب اختيار المسؤولين الأكثر كفاءة في المؤسسات وأن تتوافر فيهم شروط النزاهة والكفاءة العلمية والعملية وفقاً للمعايير العالمية.

    خلف الله أحمد الأمين نائب رئيس اتحاد المحاسبين والمراجعين السودانيين قال إن الأرقام التي جاءت في تقرير المراجع العام بشأن الإعتداء على المال العام ليست مخيفة وهي عادية مقارنة بالتطورات الاقتصادية التي تشهدها البلاد، من جانبه قال خبير المراجعة الدولي الفاتح محمود علي جاد إن تقرير المراجع العام أشار إلى العديد من الشركات التابعة للدولة والتي لم تسدد حساباتها وتساءل من هي هذه الشركات؟ ومن وراءها؟ ولماذا تتهرب من رفع حساباتها في الوقت المحدد ولاتحذو حذو الشركات التي قدمت حساباتها؟. تجدر الإشارة إلى أن المراجع العام كان قدم تقريره إلى المجلس الوطني الأربعاء الماضي واشار إلى ان نسبة الإعتداء على المال العام قد إزدادت بنسبة 5542 مليون دينار في نطاق الأجهزة الحكومية الإتحادية وأن (63) وحدة من الشركات والمؤسسات والهيئات العامة لم ترفع حساباتها إلى المراجع العام. على الصعيد نفسه كون المجلس الوطني لجنة طارئة ستقوم بدراسة تقرير المراجع العام السنوي المنتهى في ديسمبر 2004م وستتم مناقشة التقرير بواسطة أعضاء المجلس الوطني والوزراء والمختصين في جلسة خاصة ستعقد بعد أسبوعين.



    عزيزي القارئ ... بالله أقرأ ما تحته خط
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-05-2006, 04:31 AM

معتصم دفع الله
<aمعتصم دفع الله
تاريخ التسجيل: 18-12-2003
مجموع المشاركات: 12683

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فسـاد × فسـاد .. بوست توثيقي لفساد الحكومة (الراشدة) (Re: إسماعيل وراق)

    الحبيب إسماعيل وراق ..

    شكراً لهذا البوست التوثيقي ..
    والذي يكشف الفساد الذي استشرى في البلاد ..
    فساد مالي ..
    فساد أخلاقي ..


    معك نتابع ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-05-2006, 04:56 AM

إسماعيل وراق
<aإسماعيل وراق
تاريخ التسجيل: 04-05-2003
مجموع المشاركات: 9386

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فسـاد × فسـاد .. بوست توثيقي لفساد الحكومة (الراشدة) (Re: معتصم دفع الله)

    العزيز معتصم
    شكراً على المرور
    .
    .
    الفساد سبب أساسي لإنهيار المجتمعات.. هذا ما قاله إبن خلدون
    .
    .
    كن قريباً
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-05-2006, 01:54 PM

عشة بت فاطنة
<aعشة بت فاطنة
تاريخ التسجيل: 06-01-2003
مجموع المشاركات: 4572

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فسـاد × فسـاد .. بوست توثيقي لفساد الحكومة (الراشدة) (Re: إسماعيل وراق)

    الاخ وراق
    والاخوة المتداخلين
    سلام الله
    بوست مهم جدا وتوثيقي ، ويا ريت لو تتوسع الفترة منذ ايام الانقاذ الاولى
    وحسي دا الاشياء الواضحة وما خفي أعظم ، هناك مشاريع وشركات اتعملت لصبية الانقاذ والموالين والمطبلاتية ، غير الاكلات الواضحة ، من ايام رامبو وحكاياتو البقن ، دا غير المشاريع الفاشلة والمقصود بيها مص دم الغلابة ، حتى الموائد الرمضانية كانوا بعملوها عشان ما ياكلوا حق الغلابة ، والاحتفالات والكرنفالات واخيرا جابت ليها يخوت رآسية ، وعلى مستوى الولايات الفساد متفشي ، حتى المستشفيات ، قدر البجيها في غضب الله ، والما عندو ما بتعالج في حين نجد المال يصرف على القصور ، هذه حكومة فساد بامتياز .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-05-2006, 02:13 PM

إسماعيل وراق
<aإسماعيل وراق
تاريخ التسجيل: 04-05-2003
مجموع المشاركات: 9386

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فسـاد × فسـاد .. بوست توثيقي لفساد الحكومة (الراشدة) (Re: عشة بت فاطنة)

    الأسـتاذة عشة
    تحياتي
    Quote: ويا ريت لو تتوسع الفترة منذ ايام الانقاذ الاولى

    هذا العشم ويا ليت كل الأعضاء والقراء يساهمون في هذا البوست.
    Quote: وحسي دا الاشياء الواضحة وما خفي أعظم

    نعم يا عشه هذا الفساد اللعين المعلن ولعل رائحته تزكم الأنوم وفعلاً ما خفي أعظم
    .
    .
    أرجو المساهمة والمتابعة.،
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-05-2006, 00:19 AM

إسماعيل وراق
<aإسماعيل وراق
تاريخ التسجيل: 04-05-2003
مجموع المشاركات: 9386

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فسـاد × فسـاد .. بوست توثيقي لفساد الحكومة (الراشدة) (Re: إسماعيل وراق)

    الشكر للمهندس بكري لوضعه هذا البوست ولثلاث أيام على صدر المنبر
    .
    .
    له التحية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-05-2006, 10:22 AM

Alshafea Ibrahim

تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 6958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فسـاد × فسـاد .. بوست توثيقي لفساد الحكومة (الراشدة) (Re: إسماعيل وراق)

    الاستاذ اسماعيل وراق
    أكثر من مرة يقوم أحد أبناء الجزيرة بفتح بوست عن الجزيرة الإنسان والمشروع التاريخ والحاضر والمستقبل - أرى من الواجب أن أذكر بعض حالات الفساد الأخلاقي والمالي التي تمت على يد هؤلاء والمسرح (مشروع الجزيرة)
    الصيف الفات عام 2005 م اثناء أجازتي السنوية - حدثني عمي بأن (مطاحن قوز كبرو) للغلال قد تم بيعها - وأنه هو وعمي المرجوم (فلان) لهما حوالي (300) سهما حصصا مشاعة بهذا المصنع بموجب مستندات قديمة جدا ، مثلهم مثل كثير من مزراعي الجزيرة والمناقل ؟؟ لكن عمي يبرر هذا التصرف بما آل إليه الحال في عموم السودان - والجزيرة على وجه الخصوص - فساد ْْفي فساد منذ 1989 م ، ذكر لي افعالا وأقوالا وممارسات ما أنزل الله ولا رسوله ولا مسلم ولا كافر في كيفية تعطيل كافة قوانين مشروع الجزيرة الخاصة بحساب الربح واقتسام المحاصيل - وكيف حلت نظرية الثلاثة أثلاث المعروفة لكل ناس الجزيرة - حتى المواشي التي ترعي جوار الحواشات أمتدت إليها يد هؤلاء فكانت الغرامة المغلظة لكل قطعيع يتأخر بعد الساعة الرابعة - والغرامات فورية ولو تبيع من نصف أو ربع القطيع ؟
    وذكر لي كذلك حال ومآل - إدارة مشروع الجزيرة (بركات) والري مدني - وكيف تم التلاعب في آليات الحفر العائدة للمشروع والتي اختفت بقدرة قادر بعد كانت تغطى مساحات شاسعة في كل أقسام المشروع - وحدثني بحرقة عن مقاولي الحفر الجدد (شركة روينا) و (منظمة ال...) ملاك آليات الحفر القليلة التي لا تغطي (سدس) مساحة المشروع ؟
    ماذا نكتب وماذا نقول يا استاذ؟؟
    الآن ونحن في قلب مشروع الجزيرة نروي ما تبقى لنا من أراضي قابلة للزراعة بمضخات مزودة بخراطيم طويلة جدا تلاحق الماء النادر الذي يأتي من وقت لآخر في الترع ومع ذلك نصيب الحكومة محفوظ ومعلوم ؟؟
    مع مودتي
    الشفيع مصطفى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-05-2006, 10:48 AM

Omayma Alfargony
<aOmayma Alfargony
تاريخ التسجيل: 01-09-2004
مجموع المشاركات: 1434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فسـاد × فسـاد .. بوست توثيقي لفساد الحكومة (الراشدة) (Re: Alshafea Ibrahim)

    الاستاذ اسماعيل وراق

    البوست قوي جدا

    لك خالس الشكر علي تعرية الحقيقة

    واظهار ضعاف النفوس.




    تقدير واحترام

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-05-2006, 03:03 AM

إسماعيل وراق
<aإسماعيل وراق
تاريخ التسجيل: 04-05-2003
مجموع المشاركات: 9386

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فسـاد × فسـاد .. بوست توثيقي لفساد الحكومة (الراشدة) (Re: Omayma Alfargony)

    الأخت أميمة الفرجوني
    شكراً على المرور
    توثيق فساد الإنقاذ مهم للغاية وما نقوم به جزء قليل.. قليل.. قليل.. من الفساد المعلن وما خفي أعظم.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-05-2006, 02:31 AM

إسماعيل وراق
<aإسماعيل وراق
تاريخ التسجيل: 04-05-2003
مجموع المشاركات: 9386

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فسـاد × فسـاد .. بوست توثيقي لفساد الحكومة (الراشدة) (Re: Alshafea Ibrahim)

    الأخ العزيز الشفيع
    مشروع الجزيرة أفرغ من محتواه ساعة أن رفعت الإنقاذ شعار نأكل مما نزرع ونلبس مما نصنع فما أكلنا مما زرعنا وما لبسنا مما صنعنا، طوانا الهم والغم من الجوع وترهلت ثيابنا البالية... تم ذبح مشروع الجزيرة بتحويل زراعة المحاصيل النقدية إلى قمح.. وثالثة الأثافي هو تطبيق نظام السلم في عمليات التمويل الزراعي... حكي لنا البروفيسور محمد هاشم عوض قال أن أحد نسبائه من الجزيرة أنتج عدد 72 جوال قمح وبعد محاسبة البنك له تبقى له جوال واحد يعني الرجل يكدح لمدة عام واحد في جوال واحد فقط... شفت جنس المحن دي يا حبيب.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-05-2006, 03:50 AM

Anwar Osman
<aAnwar Osman
تاريخ التسجيل: 30-05-2006
مجموع المشاركات: 55

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فسـاد × فسـاد .. بوست توثيقي لفساد الحكومة (الراشدة) (Re: إسماعيل وراق)

    افضحوهم الله يفضحهم.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-06-2006, 07:20 AM

إسماعيل وراق
<aإسماعيل وراق
تاريخ التسجيل: 04-05-2003
مجموع المشاركات: 9386

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فسـاد × فسـاد .. بوست توثيقي لفساد الحكومة (الراشدة) (Re: Anwar Osman)

    الأخ أنور
    تحياتي.،
    Quote: افضحوهم الله يفضحهم.

    هؤلاء وحدهم فضيحة تسير على قدمين...
    مزيد من توعية الشعب بحقوقهم هو السبيل الوحيد لردع هذه الطغمة الإنتهازية.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-05-2006, 03:07 PM

خالدة البدوي
<aخالدة البدوي
تاريخ التسجيل: 05-03-2006
مجموع المشاركات: 1816

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فسـاد × فسـاد .. بوست توثيقي لفساد الحكومة (الراشدة) (Re: إسماعيل وراق)

    الاخ اسماعيل

    ما غريبة والخافي أعظم ،،،

    شكراً على التنوير ،،،

    مودتي ،،،
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-05-2006, 03:53 PM

نيازي مصطفى
<aنيازي مصطفى
تاريخ التسجيل: 22-08-2004
مجموع المشاركات: 4643

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فسـاد × فسـاد .. بوست توثيقي لفساد الحكومة (الراشدة) (Re: خالدة البدوي)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-06-2006, 05:53 AM

إسماعيل وراق
<aإسماعيل وراق
تاريخ التسجيل: 04-05-2003
مجموع المشاركات: 9386

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فسـاد × فسـاد .. بوست توثيقي لفساد الحكومة (الراشدة) (Re: نيازي مصطفى)

    الحبيب نيازي مصطفى
    شكراً على المرور والإضافة.
    ولنحارب الفساد من كل أبوابه.،
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-05-2006, 03:55 PM

بكري اسماعيل

تاريخ التسجيل: 29-12-2005
مجموع المشاركات: 1040

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فسـاد × فسـاد .. بوست توثيقي لفساد الحكومة (الراشدة) (Re: خالدة البدوي)

    أستاذ وراق

    طابت مساءاتك بك خير

    فساد الإنقاذ أكبر من أن يحصر أو يدون فقد لحق سرطان الفساد بكل مرافق الدولة وكما هو معرروف أن مثل هذه القضايا تعلق ولا تصدر فيها أحكام رادعة والغريب أنه توجد في البلد محاكم للثراء الحرام والمشبوه وقد غاب الأثرياء في عهد الإنقاذ ونبتت طبقة جديدة من البرجوازية الطفيلية المتعفنة غير أن الأمور تسير بمبدأ غطيني أستر عليك وهكذا ..

    بلد ما عندها وجيع ،،
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-06-2006, 07:20 AM

إسماعيل وراق
<aإسماعيل وراق
تاريخ التسجيل: 04-05-2003
مجموع المشاركات: 9386

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فسـاد × فسـاد .. بوست توثيقي لفساد الحكومة (الراشدة) (Re: بكري اسماعيل)

    الأخ بكري إسماعيل
    تحـياتي.،
    Quote: فساد الإنقاذ أكبر من أن يحصر أو يدون فقد لحق سرطان الفساد بكل مرافق الدولة
    هذه الحقيقة المرة... الفساد ضرب كل مفاصل الدولة وأنعكس أثره على السلوك الإجتماعي للمجتمع السوداني الطيب.

    Quote: بلد ما عندها وجيع ،،

    حتى الوجيع نتفوا ريشه وشغلوه بأكل عيشه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-06-2006, 11:52 PM

إسماعيل وراق
<aإسماعيل وراق
تاريخ التسجيل: 04-05-2003
مجموع المشاركات: 9386

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فسـاد × فسـاد .. بوست توثيقي لفساد الحكومة (الراشدة) (Re: خالدة البدوي)

    العزيزة خالدة البدوي
    سلام.،
    Quote: ما غريبة والخافي أعظم ،،،

    إذا كان الظاهر أزكم الأنوف فما خفي أصاب الجسد بالسموم..
    شكراً على المرور.،
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-06-2006, 07:57 AM

معاوية الطيب
<aمعاوية الطيب
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 490

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فسـاد × فسـاد .. بوست توثيقي لفساد الحكومة (الراشدة) (Re: إسماعيل وراق)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-06-2006, 04:32 AM

إسماعيل وراق
<aإسماعيل وراق
تاريخ التسجيل: 04-05-2003
مجموع المشاركات: 9386

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فسـاد × فسـاد .. بوست توثيقي لفساد الحكومة (الراشدة) (Re: معاوية الطيب)

    الأخ معاوية الطيب
    شكراً على المرور والمساهمة
    ولنقف يد واحدة ضد الفساد بكل ألوانه وأشكاله
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-06-2006, 10:53 AM

عدلان أحمد عبدالعزيز

تاريخ التسجيل: 03-02-2004
مجموع المشاركات: 2225

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


خياران والثالث انهيار الدولة (Re: إسماعيل وراق)

    Quote: خياران والثالث انهيار الدولة
    السودان .. عقد اجتماعى جديد أو وصاية دولية !!
    تقرير : المحرر السياسى
    بدأ المجتمع الدولى يعلى لهجته المتململة من رهق مساعداته الموجهة للعون الانسانى فى السودان ، واخذ يعبر بوضوح عن تذمره من الطريقة التى تدير بها الحكومة مواردها ، وعدم مراعاتها للاولويات فى الصرف ، تاركة شعبها ليتم اطعامه من قبل المجتمع الدولى ، فى حين توظف المتاح من موارد ليس لايجاد حلول جذرية للمشاكل التى تواجهها البلاد وانما لخلق مزيد من المشاكل التى يقع عبؤها على الاسرة الدولية ، وكانت اولى الاشارات فى هذا الاتجاه صدرت من القائم بالاعمال الامريكى السابق بالسودان ، جيرارد قالوشى فى الحوار الذى اجرته معه (الصحافة) العام الماضى وذلك فى معرض اجابته عن سؤال ، عن عدم قدرة الحكومة على مواجهة مشكلة دارفور فرد قائلا : (الحكومة السودانية اشترت طائرات «ميج 29» وكانت قيمة صفقتها 3 مليارات دولار ، وبالتالى نعتقد ان هذه حكومة قادرة على توفير الدعم لشعبها ) !! وتلاه فى نفس العام مبعوث الامين العام للامم المتحدة الى السودان يان برونك حينما طالب الحكومة السودانية من خلال مؤتمر صحافى عقده بمقر بعثة المنظمة الدولية بالخرطوم (بأن توظف عائدات البترول لصالح الفقراء فى انحاء البلاد كافة) ، ويعتبر حديث برونك هذا رفضا ضمنيا من الامم المتحدة للطريقة التى تدير بها الحكومة السودانية ما يتوفر لها من موارد مالية ، وكان مساعد الامين العام للامم المتحدة للشؤون الانسانية يان اغلاند قد افصح عن ذلك صراحة فى المؤتمر الصحافى الذى عقده بالخرطوم فى ختام زيارته للبلاد نهاية الشهر الماضى بمخاطبته للحكومة السودانية لاطعام شعبها (بضرورة التحرك لسد الفجوة الغذائية المتوقعة خلال الاشهر المقبلة لأنها تمتلك الغذاء ، وتشهد الدولة تطورا اقتصاديا واستثماريا جيدا يمكنه من مقابلة الأزمة المتوقعة)، لكن للأسف انكرت الحكومة عبر الناطق الرسمى باسم وزارة الخارجية قدرتها على القيام بواجبها حيال اطعام شعبها (وانها ما كانت لتبخل على مواطنيها لو تمكنت من سد النقص الذى خلفه تخفيض «الامم المتحدة» لحصص الغذاء بعد تقاعس «المانحين» عن الوفاء بالتزاماتهم ، وان مقدرة الحكومة على ذلك تجعلها فى مصاف الدول المتقدمة) !!.
    ويرى المجتمع الدولى ان موارد الحكومة مهدرة نتيجة الفساد المستشرى بارقام ضخمة داخل جهاز الدولة ، طبقا لاخر تقرير لمنظمة الشفافية العالمية ، والذى وضع السودان ضمن الخمسة الكبار الاكثر فسادا بين دول العالم ، بينما يعكس تقرير اعدته الامم المتحدة والبنك الدولى عن اهداف الالفية ومؤشرات التنمية فى السودان ، حقائق وارقام مفزعة عن اولويات واتجاهات الصرف وتوزيع الموارد، فمثلا نجد ان جملة المصروف فى الميزانية على قطاع الصحة يتراوح فقط ما بين % 0,7 الى 0,9 % من اجمالى الدخل القومى ، اى ما بين 5,4 % الى 8,5 % من اجمالى الميزانية العامة للسنوات الخمس الماضية ، ويعنى ذلك ان نصيب الفرد فى الانفاق الصحى خلال العام يبلغ دولارين ونصف الدولار فقط ، ويضيف التقرير ان مصدر الصرف الرئيسى تركز فقط على مرتبات العاملين ، بينما تعتبر الميزانية الموجهة للعقاقير الطبية شحيحة للغاية ، ويشدد التقرير على ان صرف الدولة السودانية على الصحة مقارنة بصرف الدول النامية الاخرى يعد قليلا للغاية . وكنت وزميلى عارف الصاوى قد حاورنا نهاية العام الماضى بمدينة جوبا ، الممثل الاقليمى للبنك الدولى ، اسحق ديوانى الذى ابدى لنا انتقاداتهم الصريحة للطريقة التى كانت تدير بها الدولة الموارد ، وقال «ان السودان بلد غنى ولا يحتاج الى دعم ان احسن ادارة موارده» ، واضاف انهم وجدوا ان اكثر من نصف ميزانية الدولة يذهب الى الصرف الامنى والعسكرى نتيجة الحرب التى كانت دائرة ، ويشدد ديوانى على ضرورة تغيير السياسات المتبعة سابقا فى البلاد حيث لم تكن هناك قوانين ونظم لادارة الموارد المالية ، ولذا فان الاموال كانت تصرف بشكل غير منضبط . واشترط المانحون والبنك الدولى طبقا لديوانى ، على الفريق المشترك لبعثة احتياجات السلام ، ان يخصص اكثر من ستين بالمائة من جملة موارد الدولة لصالح الفقراء خلال الثلاث السنوات الاولى من عمر الفترة الانتقالية ، وتم تضمين ذلك فى الوثيقة التى اعتمدت فى مؤتمر المانحين باوسلو العام الماضى .
    ويدخل حسن ادارة الموارد ضمن ما يعرف بالحكم الراشد وحكم القانون ، وقد كان الالتزام بمعاييرالحكم الراشد احد الشروط الخمسة التى يضعها الاتحاد الاوربى للحكومة السودانية لتطبيع علاقاته معها واستئناف دعمه الفنى والمادى للحكومة . ويقول تقرير اعدته ياسمين شريف من برنامج الامم المتحدة الانمائى ، ان السودان اصطبغ بطابع عسكرى نتيجة عقود من الحرب ، وتعانى مؤسساته من عجز فى القدرات والافتقار الى التدريب الملائم واستمرار النزاعات المسلحة منخفضة الحدة فى بعض اجزاء البلاد وانعدام ثقة الجمهور فى وجود نظام قضائى محايد ، بينما تشكل القوات العسكرية والامنية الاداتين الاساسيتين للقانون والنظام وهو مايكون غالبا على حساب حقوق الانسان الاساسية ، ويضيف التقرير ان السلطة الممنوحة للاطراف العسكرية والامنية الفاعلة تمثل اكبر تهديد للعدل والسلام والتنمية المستدامة ، الى جانب حكم البلاد بمركزية مفرطة ، وحدوث تفاوتات هائلة فى التنمية بين العاصمة والاقاليم .
    وكانت اخر الاشارت المتململة من ما تعده سوء ادارة الدولة للموارد ما عبر عنه بحزم القائم بالاعمال الامريكى ، كاميرون هيوم فى الحوار الذى اجراه معه رئيس التحرير ونشر فى (الصحافة) قبل ايام ، والذى عبر فيه عن امتعاض حكومته التى قال انها تقدم معظم المساعدات لمقابلة المأساة الانسانية التى افرزها صراع الحكومة مع الحركات المسلحة فى دارفور ، وربط هيوم مباشرة بين دور المجتمع الدولى فى اغاثة ثلاثة ملايين نازح فى المعسكرات ، وبين ما اعتبره حقا له (اى المجتمع الدولى) فى ارسال قواته الدولية الى دارفور، واضاف : (طالما تقبلون المعونة الغذائية الامريكية وهى دعم دولى اذا من العقل للمجموعة الدولية ان تهيئ نفسها لتقديمها بطريقة افضل) ، وانتقد هيوم الحكومة بشكل لاذع (المشكلة ان تكون لديك القوة تستخدمها لدرجة القتل ضد مواطنيك والا يكون لديك جوال ذرة تقدمه لهم) !! .
    وعندما سئل عن شكوى الحكومة من عدم ايفاء المانحين بالتزاماتهم ، نفى ذلك ، وقاد هجمة مرتدة على الحكومة (تذكر ان الامر ليس كما يشاع عنه فى السودان ، فاقتصاد السودان تضاعف خلال السنوات الخمس الماضية ، فوفقا لتقارير البنك الدولى ان نسبة النمو بلغت 14,5 % ، وهى نسبة نمو اسرع من معظم بلدان العالم ، ولذا فكرة ان الحكومة لن تفعل شيئا بدون اموال الاخرين هى فكرة خاطئة ، والتحدى اليوم الذى يواجه عملية التنمية هو ليس توفير الاموال ، وانما فى كيفية ادارة هذه الاموال) !!.
    وقال لى مستشار مؤسسة فردريش ايبرت الالمانية ، الدكتور عبدالرحيم بلال ( ان اشارات العالم فى هذا الاتجاه واضحة لان دافعى الضرائب فى المجتمعات الغربية يرون مساعداتهم للبلدان الفقيرة يتم تبديدها دون فائدة نتيجة فساد الحكومات والصراعات المسلحة والفوضى وعدم المؤسسية ، ولذا فان الحكم الراشد يتم قياسه بفاعلية وكفاءة ادارة الموارد و تحديد اولويات الصرف ، ونتيجة لذلك فان عملية الامن فى البلدان النامية صارت مهمة للعالم وهو ماجعل الرأي العام فى الدول الكبرى مرناَ تجاه ارسال قوات الى الدول التى تشهد صراعات لان عدم الاستقرار فيها ينعكس على مجتمعات الدول الكبرى فى شكل هجرات غير شرعية وتجارة جنس وارهاب وتجارة مخدرات وانتشار للاسلحة الصغيرة ، مضيفا ان ذلك جعل البعد الامنى يدخل بشكل اساسى وقوى فى مجالات التعاون الدولى . وكان تقرير اعدته مؤسسة كارنيغى للسلام الدولى وصندوق السلام الدولى ، عن مؤشر الدول الفاشلة ، ونشرته مجلة (فورن بوليسى) الاميركية فى اغسطس من العام الماضى ، قد وضع السودان ثالثا بين الدول الآيلة للانهيار واعتمد فى ذلك على 12 مؤشرا سياسيا وعسكريا وامنيا واقتصاديا واجتماعيا ، ومن بينها مستوى تقديم الخدمات للمواطنين ، والوجود العسكرى الاجنبى ، وعدم احتكار الدولة لحق العنف المشروع ، وانتشار السلاح بين المواطنين ، وانتشار الاوبئة والامراض الفتاكة ، ونسبة التسرب من التعليم ونوعيته ، معدلات الوفيات ووتائر النزوح الداخلى واللجوء الخارجى ، وهى مؤشرات ينطبق معظمها على السودان . ويشدد برنامج الامم المتحدة الانمائى على اهمية اعادة تعريف مؤشرات التقدم فى السودان لان الهدف الاساسى برأيه من الحكم الراشد وحكم القانون هو استعادة عقد اجتماعى جديد قادر على الاستمرار بين المواطنين والدولة يحمى السياق الكامل لحقوق الانسان سواء كانت مدنية او سياسية او اقتصادية او اجتماعية او ثقافية .

    http://www.alsahafa.info/index.php?type=3&id=2147503944
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-06-2006, 01:58 PM

Rakoba
<aRakoba
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 5814

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: خياران والثالث انهيار الدولة (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)

    صحيفة السوداني عدد الجمعة 2-6-2006م
    Quote: القبض على صاحبة شركة بكسلا بتهمة الاحتيال

    تم القاء القبض على إحدى السيدات تدير إحدى الشركات العاملة في مجال النقل وبيع السيارات بعد فتح بلاغ ضدها من أمانة المرأة بكسلا بتهمة الاحتيال.
    وكانت أمانة المرأة بولاية كسلا قد تعاقدت مع هذه الشركة بغرض تمليك (30) عربة (اتوس) لاتحاد المرأة، إلا أن هذه الشركة تماطلت في الأمر، وسلمتهم (5) عربات من (30) عربة، واستمر التماطل لأكثر من عامين حتى تم القبض على السيدة والتحريات جارية معها.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-06-2006, 04:25 AM

إسماعيل وراق
<aإسماعيل وراق
تاريخ التسجيل: 04-05-2003
مجموع المشاركات: 9386

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: خياران والثالث انهيار الدولة (Re: Rakoba)

    العزيز راكوبة
    تحياتي.،
    الفساد عم القرى والحضر يا حبيب، هناك سيدات كثر يدرن شركات ولهن صلة بقيادات نافذة في السلطة..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-06-2006, 04:04 AM

إسماعيل وراق
<aإسماعيل وراق
تاريخ التسجيل: 04-05-2003
مجموع المشاركات: 9386

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: خياران والثالث انهيار الدولة (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)

    الأخ عدلان
    تحياتي.،
    Quote: وعندما سئل عن شكوى الحكومة من عدم ايفاء المانحين بالتزاماتهم ، نفى ذلك ، وقاد هجمة مرتدة على الحكومة (تذكر ان الامر ليس كما يشاع عنه فى السودان ، فاقتصاد السودان تضاعف خلال السنوات الخمس الماضية ، فوفقا لتقارير البنك الدولى ان نسبة النمو بلغت 14,5 % ، وهى نسبة نمو اسرع من معظم بلدان العالم ، ولذا فكرة ان الحكومة لن تفعل شيئا بدون اموال الاخرين هى فكرة خاطئة ، والتحدى اليوم الذى يواجه عملية التنمية هو ليس توفير الاموال ، وانما فى كيفية ادارة هذه الاموال) !!.

    شكراً على المرور والإضافة القيمة.،،
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-06-2006, 08:18 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فسـاد × فسـاد .. بوست توثيقي لفساد الحكومة (الراشدة) (Re: إسماعيل وراق)

    الاخ الـفـاضـل..وراق،

    مـررت للـتـحـيـة والــمـشــاركــة،

    ســـجــل عـنـدك: فـي الـيـوم الــخـامـس عـشــر،مـنشــهـرديـــسـمـبـر1989
    تـم اعــدام الـشــــهـيـــد،مـــــجـــدي مــحـجــوب،وصــــادر الـرائـد صــلاح كـــرار،كــل الـمـبـالـغ الـمـالـيـة(الـعـمـلات الـمـحـليـة والــدولارات)،بـحـجـة ان الاســــرة( عـائـلة الـمـرحـوم مـحـجـوب)،لـم تـسـجـل الـمـبـالـغ الـمـالـيـة،لـدي الـجـهـات الـمـسـؤولة فـي الـدولة: حـكـومـة الانـقـاذ فـي ايـامـهـا،كـانـت قد اصـدرت قـانـون يـلـزم كـل الـمـواطـنـيـن بـتسـجـيـل كـل مـاعـنـدهـم مـن امــوال صــعـبـةلـدي وزارة الـمـالـيـة،....الـهـدف مـن هـذا الـقـانون الـغـريـب، لـم يـعـرفـة الـنـاس،الا بعـد ظـهـور بـوادر الـخـلافـات الـحـادة بين الانـقـاذيـن انـفـسـهـم،وراح كـل( مـرفـود)مـن الـمجـلس الـعـسـكـري الـحـاكـم وقـتهـا،ويـشـهـر بزمـلاءة الـحـاكـمـين!!!!.الـفـكـرة مـن اصـدار هـذا الـقـانون،ان الانـقلابيين ارادوا وتـامـين انـفـسـهـم وحــيـاتـهـم الـمـستقـبلية فـي حـالة فـشـل انـقـلابـهـم،والايـخـرجــوا مـن مـولـد(الـسـلـطة والابـهـة)بـلا حـمـص او ضــمـانات مـاديـة تـقـيهـم شـر تقـلـبـات الدهـر!!!!.

    بـعـد ان تكـدسـت عـند اهـل الانـقـاذ الـمـعـلومات عـن الاسـر،الـتي عـنـدهـا الامـوال بالعـمـلة الـصـعـبـة،راحـــــوا ويـكلـفـون الـرائـد صـلاح وجـمـعـهـا مـنهـم.....حـلالآ..حـرامـآ..بـقـوة الـقـانـون..بـاسـم الاسـلام..بـاسـم الـثـورة،الـمـهـم كان وقـتـهـا،وان يـتم جـمـع الامـوال وبـسـرعـة..... قـبل مـاتقـع عـلـيـهـم..الـواقـعـــة.

    تـقـول كـتـب تـاريـــخ ذلك الـزمـان،فـي نـهـايـةالـثـمـنيـات وبـدايـات الـتـسـعـيـنـيات،ان اولـي عـمـلـيـات الارهـاب الـمـقـنن،كـان ضـــــد الاقــــــــبــاط والـمـسـحــــــييـن،والـمـعـروف عـنـهـم(مـسـالـمـين،الـي حـد الـخـنـوع،ويـئـمـنـون تـمـامـا بـقـول الـمـسـيـح
    عـلـــــيــــة الـســــــــلام:مـن صـفـعـك عـلـي خـدك الايـسـر،فـادر لـة الايــمـن).....ولـهـذا،لـم يـكـن غــريـبـآ وان يـسـتـغـل صـلاح كـرار
    مـعـرفـتـة لكـلام الـسـيد الـمـسـيـح،ويـتـفـنـن فـي ....صــــفــــع الـمـعـتـقـل الـمـســـيـحـي،ويـعـدمـة،ويـصــادر امـوال الاســـرة،ثـم يـرغـم الاســـــــــرة(والـتي عــاشــت فـي الـسـودان،ابآ عـن جـد)،وان تـهـاجــــــــــــــــــر نـــفــــــــيـــــــــــــــــــــــــــآ
    الـي......اســـــتـرالــــــــيــا،ومـازالــت الاســـــرة وتـقـيم هـنـاك فـي الـمـنـافـي الـبـعـيــدة......ومـقـبـرة الاب تـوجـد بـاحـدي
    كــنــائـس الـخـرطـــوم.

    اخــــــي وراق،........


    تـقـول كتـب الـتـــاريـــخ،
    انة وخـــلال اربـعـة اعـوام مـن بـعـد الانـقـلاب، وفـي ظــل عـمـلـيات الـمـضـايـق الـمـتـعـمدة،والـتـحـرشـات،والاسـتـفزازات الـبـذيئة،والتــفـرقـة عـلـي اسـس ديــنـيـة، والـتـلـمـيــح جـهـارآ نــهـــارآ،ان الـجـبـهـــةالاســـلامـيـة،تـرغـب فـي امـتـلاك عـقـارتـهـم واراضـــيـعـم الـواقـعـةفي الامـاكـن الـهـامـة بالـعـاصـمـة،والـمـدن الاخـري،.....عـنـدهـا،وبـعـد ان فـشـلـت كـل الطـرق الـقـانونيـة، وحـتـي مـسـاعـي لـم تجـد اذانآ صـاغـيـة....اضـطـرت نـحـو اثـنيـن وعشـرين الـف اســـــرة مـسـيـحـيـة للـهـجـرة الـي بـريـطـانـيـا...بـعـدهـا---- الـت كـل الـعـقـارات....وحـتـي بيـوتات الـوقــف الـمـسـيـحـية....للـجـبـهـة الاســلامية!!! ومـاشــارع عـلـي عـبداللـطيــف،الاشـــــــــــــــاهـد.....عـلـي هـذة الانـتـهـاكـات الـصـــارخــة.
    ارجـع اكـمـل مـاانقطع من كــلام واقـول،

    الـرائـد،صـلاح كـرار،الـمكلف من قـبل الاسـلامـييـن الانـقلابيين،بـجمـع كـل الامـوال الـموجـودة بالعملة الـصعـبة المـوجـدة عـند الناس،ومصـادرتها بشـتي السـبل والـحيـل،وبـال..(رجـالة)،والقـلع،اذا اسـتـدعـت الـظروف،واجـهـتة مشـلكلة، انـو النـاس (مـسـتهـونة)،القـانـون الصـادر من وزارة المـالـية، بإلزام كل مواطن بحـوزتة اموال بـالعمـلة الصـعـبة،ويـقـوم(اجـبـاريـآ)،بتـسـجيلهـا،والاتعـرض للاعـدام!!!كـمـا جـاء فـي نـص الـقـانون،اطـلع الـرائـد صـلاح،عـلي قـائـمة اسـماء الـمـواطنييـن،الـذيـن التـزمـوا بتـسجـيـل مـاعـندهـم من اموال،فـوجـدهـا اسـمـاء قـليـلة،تـعد عـلي اصـابع اليـد الـواحـدة،واسـتغـرب من قـلة الـمسجلـيين،فـي بلـد،فـية(بـحسـب وجـة نظـرة)،آلآف مـؤلـفة من.... الـمليـونيـرات!!!!!.

    هـداة تفـكيـرة الـسـادي،الـي طريـقـة يرعب بيـهـا المـواطنيين العـادييـن من جـهـة،لـكي يـعـرفـوا انـهـا(ثـورة!!!)مابتهـادن،ومـن جـهـة اخـري،لارغـام اصـحـاب اللآلـوفـات،والشركات الكـبيـرة،بالاسـراع بتـسـجـيـل ماعـندهـم.

    اخـتـــار صــلاح ثلاثـة شـخـصـيـات ســودانيــة،( واحــد شـمـالـي، والاخـر جـنــوبـي،والـثالث مـسـيحي)،والـذيـن،هـم يشـكلون غـالبيـة سـكـان الـسـودان،وانـة لـو قـام بتـصـفـيـية جـسـديـة لـهـم،فـإن غـالبيـة السـودانييـن،(مـسـلمييـن شـمالييـن،ومـسـحييـن،وجـنوبييـن)،سـيـعـرفـون ان الـنظــام(الانـقـاذي)لايـتهـاون فـي تطـبيـق اقـصـي الـعـقـوبات.

    اخـتـار الـرائـد،صـلاح،اعـتقـال واعـدام مــجـــدي،لانة يـمثل(مـجدي)،ابـن اسـرة عـريـقـة،وضـاربة في الاقـتصـاد الـتنـموي الـسـوداني،وتصـفيـتة ســترهـب كـل رجــال الاقـتصـاد وكـبـار التـجـار،....تـقول الاحـداث التي وقـعت فيـما بعـد اعـدام مـجـدي،ان وزارة الـماليـة،قـد شـهـدت ازدحـامـآ من الـراغـبييـن في تسـجـيـل ماعـندهم من مدخــرات،وان كــانت هذة الـوزارة نفـسـها،لاتــعـرف ايـن راحـت امــوال الـمـــــــــصــــادرة?

    اعــــدام بطـرس الـمـســيحـي،ومـابعـدهـا،من تهـديـديـدات(فـتاوي ترابـــيـة)،بان الـمســلم،حــلال عـليـة،مـال وعـقـار،الكافر،والنصـراني،والـوثـنـي،و.....الـمعـارض داخـل وخـارخ الـسـودان،جــعـلتهم،ويـولـون الادبــار من الـبلاد،لـتقع ممتلـكاتهـم وعـقـاراتهم غــنيـمـة ســهـلة فـي يـد....الـمآفيـا الاســلامـيــة!!!!!.

    اعــــدام المـــواطن الـجـنـوبي،جـعـل الـناس ويـسـتغـربون من هـذا الـنـظـام،الـذي يـعـدم مـواطـنـآ،فـي حـفـنـة مال ،لاتـكفي لـشـراء(حـزمـة بـرســيـم)،كـمـا عـلق احــد الـمـواطنييـن!!!!.

    أخـــي وراق،

    بــجــييـــك راجــــع.

    ودمـــت.


    ارجـع اكـمـل مـاانقطع من كــلام واقـول،

    الـرائـد،صـلاح كـرار،الـمكلف من قـبل الاسـلامـييـن الانـقلابيين،بـجمـع كـل الامـوال الـموجـودة بالعملة الـصعـبة المـوجـدة عـند الناس،ومصـادرتها بشـتي السـبل والـحيـل،وبـال..(رجـالة)،والقـلع،اذا اسـتـدعـت الـظروف،واجـهـتة مشـلكلة، انـو النـاس (مـسـتهـونة)،القـانـون الصـادر من وزارة المـالـية، بإلزام كل مواطن بحـوزتة اموال بـالعمـلة الصـعـبة،ويـقـوم(اجـبـاريـآ)،بتـسـجيلهـا،والاتعـرض للاعـدام!!!كـمـا جـاء فـي نـص الـقـانون،اطـلع الـرائـد صـلاح،عـلي قـائـمة اسـماء الـمـواطنييـن،الـذيـن التـزمـوا بتـسجـيـل مـاعـندهـم من اموال،فـوجـدهـا اسـمـاء قـليـلة،تـعد عـلي اصـابع اليـد الـواحـدة،واسـتغـرب من قـلة الـمسجلـيين،فـي بلـد،فـية(بـحسـب وجـة نظـرة)،آلآف مـؤلـفة من.... الـمليـونيـرات!!!!!.

    هـداة تفـكيـرة الـسـادي،الـي طريـقـة يرعب بيـهـا المـواطنيين العـادييـن من جـهـة،لـكي يـعـرفـوا انـهـا(ثـورة!!!)مابتهـادن،ومـن جـهـة اخـري،لارغـام اصـحـاب اللآلـوفـات،والشركات الكـبيـرة،بالاسـراع بتـسـجـيـل ماعـندهـم.

    اخـتـــار صــلاح ثلاثـة شـخـصـيـات ســودانيــة،( واحــد شـمـالـي، والاخـر جـنــوبـي،والـثالث مـسـيحي)،والـذيـن،هـم يشـكلون غـالبيـة سـكـان الـسـودان،وانـة لـو قـام بتـصـفـيـية جـسـديـة لـهـم،فـإن غـالبيـة السـودانييـن،(مـسـلمييـن شـمالييـن،ومـسـحييـن،وجـنوبييـن)،سـيـعـرفـون ان الـنظــام(الانـقـاذي)لايـتهـاون فـي تطـبيـق اقـصـي الـعـقـوبات.

    اخـتـار الـرائـد،صـلاح،اعـتقـال واعـدام مــجـــدي،لانة يـمثل(مـجدي)،ابـن اسـرة عـريـقـة،وضـاربة في الاقـتصـاد الـتنـموي الـسـوداني،وتصـفيـتة ســترهـب كـل رجــال الاقـتصـاد وكـبـار التـجـار،....تـقول الاحـداث التي وقـعت فيـما بعـد اعـدام مـجـدي،ان وزارة الـماليـة،قـد شـهـدت ازدحـامـآ من الـراغـبييـن في تسـجـيـل ماعـندهم من مدخــرات،وان كــانت هذة الـوزارة نفـسـها،لاتــعـرف ايـن راحـت امــوال الـمـــــــــصــــادرة?

    اعــــدام بطـرس الـمـســيحـي،ومـابعـدهـا،من تهـديـديـدات(فـتاوي ترابـــيـة)،بان الـمســلم،حــلال عـليـة،مـال وعـقـار،الكافر،والنصـراني،والـوثـنـي،و.....الـمعـارض داخـل وخـارخ الـسـودان،جــعـلتهم،ويـولـون الادبــار من الـبلاد،لـتقع ممتلـكاتهـم وعـقـاراتهم غــنيـمـة ســهـلة فـي يـد....الـمآفيـا الاســلامـيــة!!!!!.

    اعــــدام المـــواطن الـجـنـوبي،جـعـل الـناس ويـسـتغـربون من هـذا الـنـظـام،الـذي يـعـدم مـواطـنـآ،فـي حـفـنـة مال ،لاتـكفي لـشـراء(حـزمـة بـرســيـم)،كـمـا عـلق احــد الـمـواطنييـن!!!!.

    أخـــي وراق،

    بــجــييـــك راجــــع.

    ودمـــت. ارجـع اكـمـل مـاانقطع من كــلام واقـول،

    الـرائـد،صـلاح كـرار،الـمكلف من قـبل الاسـلامـييـن الانـقلابيين،بـجمـع كـل الامـوال الـموجـودة بالعملة الـصعـبة المـوجـدة عـند الناس،ومصـادرتها بشـتي السـبل والـحيـل،وبـال..(رجـالة)،والقـلع،اذا اسـتـدعـت الـظروف،واجـهـتة مشـلكلة، انـو النـاس (مـسـتهـونة)،القـانـون الصـادر من وزارة المـالـية، بإلزام كل مواطن بحـوزتة اموال بـالعمـلة الصـعـبة،ويـقـوم(اجـبـاريـآ)،بتـسـجيلهـا،والاتعـرض للاعـدام!!!كـمـا جـاء فـي نـص الـقـانون،اطـلع الـرائـد صـلاح،عـلي قـائـمة اسـماء الـمـواطنييـن،الـذيـن التـزمـوا بتـسجـيـل مـاعـندهـم من اموال،فـوجـدهـا اسـمـاء قـليـلة،تـعد عـلي اصـابع اليـد الـواحـدة،واسـتغـرب من قـلة الـمسجلـيين،فـي بلـد،فـية(بـحسـب وجـة نظـرة)،آلآف مـؤلـفة من.... الـمليـونيـرات!!!!!.

    هـداة تفـكيـرة الـسـادي،الـي طريـقـة يرعب بيـهـا المـواطنيين العـادييـن من جـهـة،لـكي يـعـرفـوا انـهـا(ثـورة!!!)مابتهـادن،ومـن جـهـة اخـري،لارغـام اصـحـاب اللآلـوفـات،والشركات الكـبيـرة،بالاسـراع بتـسـجـيـل ماعـندهـم.

    اخـتـــار صــلاح ثلاثـة شـخـصـيـات ســودانيــة،( واحــد شـمـالـي، والاخـر جـنــوبـي،والـثالث مـسـيحي)،والـذيـن،هـم يشـكلون غـالبيـة سـكـان الـسـودان،وانـة لـو قـام بتـصـفـيـية جـسـديـة لـهـم،فـإن غـالبيـة السـودانييـن،(مـسـلمييـن شـمالييـن،ومـسـحييـن،وجـنوبييـن)،سـيـعـرفـون ان الـنظــام(الانـقـاذي)لايـتهـاون فـي تطـبيـق اقـصـي الـعـقـوبات.

    اخـتـار الـرائـد،صـلاح،اعـتقـال واعـدام مــجـــدي،لانة يـمثل(مـجدي)،ابـن اسـرة عـريـقـة،وضـاربة في الاقـتصـاد الـتنـموي الـسـوداني،وتصـفيـتة ســترهـب كـل رجــال الاقـتصـاد وكـبـار التـجـار،....تـقول الاحـداث التي وقـعت فيـما بعـد اعـدام مـجـدي،ان وزارة الـماليـة،قـد شـهـدت ازدحـامـآ من الـراغـبييـن في تسـجـيـل ماعـندهم من مدخــرات،وان كــانت هذة الـوزارة نفـسـها،لاتــعـرف ايـن راحـت امــوال الـمـــــــــصــــادرة?

    اعــــدام بطـرس الـمـســيحـي،ومـابعـدهـا،من تهـديـديـدات(فـتاوي ترابـــيـة)،بان الـمســلم،حــلال عـليـة،مـال وعـقـار،الكافر،والنصـراني،والـوثـنـي،و.....الـمعـارض داخـل وخـارخ الـسـودان،جــعـلتهم،ويـولـون الادبــار من الـبلاد،لـتقع ممتلـكاتهـم وعـقـاراتهم غــنيـمـة ســهـلة فـي يـد....الـمآفيـا الاســلامـيــة!!!!!.

    اعــــدام المـــواطن الـجـنـوبي،جـعـل الـناس ويـسـتغـربون من هـذا الـنـظـام،الـذي يـعـدم مـواطـنـآ،فـي حـفـنـة مال ،لاتـكفي لـشـراء(حـزمـة بـرســيـم)،كـمـا عـلق احــد الـمـواطنييـن!!!!.

    أخـــي وراق،

    بــجــييـــك راجــــع.

    ودمـــت.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-06-2006, 08:45 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فسـاد × فسـاد .. بوست توثيقي لفساد الحكومة (الراشدة) (Re: بكري الصايغ)

    اخــي الـعــزيــز،
    وراق

    الاخــــــوة الاخـــوات،


    حــاولـت اربط الـجـزء الاول مـن ذكـريـاتـي

    بـالـجــزء الـجـديــد،فــجــاء الـتـكرار:

    جـــــل من لايـســـهـي....وجــــل من لا يـنســـي.

    اكــرر الاعـــتــذار،حـــتـي تـرضــوا!!!!!

    لــكـم مــــودتــي.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-06-2006, 00:04 AM

ABDELMAGID ABDELMAGID
<aABDELMAGID ABDELMAGID
تاريخ التسجيل: 09-09-2005
مجموع المشاركات: 5957

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فسـاد × فسـاد .. بوست توثيقي لفساد الحكومة (الراشدة) (Re: بكري الصايغ)

    الأخ اسماعيل وراق ...
    تحيتى و احترامى ...
    الإنقلاب على السلطة المنتخبة ديمقراطيا هو فى حد ذاته فساد ....
    كسره :
    فكل ما بنى على باطل فهو باطل ... الإنقاذ مثالا ....
    عبدالماجد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-06-2006, 04:23 AM

إسماعيل وراق
<aإسماعيل وراق
تاريخ التسجيل: 04-05-2003
مجموع المشاركات: 9386

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فسـاد × فسـاد .. بوست توثيقي لفساد الحكومة (الراشدة) (Re: ABDELMAGID ABDELMAGID)

    لجنة التحقيق :16 مليار دينار خسائر انهيار مبنى جامعة الرباط

    Quote: حددت لجنة التحقيق المكلفة بالتحري في إجراءات البلاغ المدون في قضية انهيار مبنى جامعة الرباط الوطني في مواجهة ثلاثة متهمين (مدير الشركة المنفذة ومتهمين من زارة الداخلية) بالضلوع في سقوط مبنى عمارة الرباط مبلغ 16 مليار دينار كخسارة ناجمة عن سقوط المبنى فيما طالب احد المتضررين في الحادثة بتعويض قدره مليار جنيه عن الاضرار التي حاقت به وقام بتحريك إجراءات جنائية في مواجهة المتهمين وأكدت مصادر مطلعة فضلت حجب اسمها ان اللجنة المكونة من مختصين ووكلاء نيابة بكل من المال العام ونيابة الخرطوم وسط والثراء الحرام قد خلصت في تحرياتها إلى ان الخسائر قد بلغت 16 مليار دينار وشددت المصادر على انه في حالة عدم سداد المبلغ سيتم احالة البلاغ للمحكمة الجنائية المختصة. وفي السياق أكدت مصادر قانونية حجبت اسمها تحريك دعاوى جنائية منفصلة ورفعها احد المتضريين في حادثة جامعة الرباط الوطني لمحكمة جنايات الخرطوم شرق المدنية مطالبا فيها تعويضه بمبلغ مليار جنيه. وكان وزير العدل قد اصدر قراراً قضى بموجبه بفصل البلاغ الجنائى الخاص بمواد القانون الجنائية وقانون المجلس الهندسي وقانون تنظيم البناء لتكملة اجراءات التحري فيه تحت اشراف ومتابعة المدعى العام لجمهورية السودان بجانب احالة النزاع بين وزارة الداخلية والمقاول لهيئة التحكيم.


    16 مليار دينار خسائر انهيار مبنى جامعة الرباط, و المتهم... لا زال وزيرا للدفاع
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-06-2006, 08:14 AM

مهيرة
<aمهيرة
تاريخ التسجيل: 28-04-2002
مجموع المشاركات: 463

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فسـاد × فسـاد .. بوست توثيقي لفساد الحكومة (الراشدة) (Re: إسماعيل وراق)

    Quote: مقاول الرباط يودع (17) مليار دينار ضمانة للإفراج عنه

    الخرطوم: حافظ الخير



    قال مصدر قانوني ذو صلة بالتحقيقات في قضية عمارة جامعة الرباط المنهارة إن الإفراج عن المقاول محمد الحسن سيد مدير شركة رويال المنفذة للبناية المنهارة، أصبح المحتجز لدى نيابة الأموال العامة منذ ابريل الماضي مسألة وقت وأبلغ المصدر (السوداني) أن وزارة الداخلية حددت خسارتها في المبنى المنهار بـے)1.5( مليار دينار، وأن المقاول وضع تحت يدها (6) رهونات عقارية ورهونات أخرى تقدر قيمتها بـ)1.7( مليار دينار، واكد المصدر ان وزارة الداخلية هي التي طلبت التحكيم المدني لطي ملف القضية، وان اجتماعات مسبقة قد عقدت بين العميد الطيب عبدالجليل مفوض الشرطة في لجنة التحكيم والمستشار القانوني لشركة رويال تم خلالها الإتفاق على صيغة التحكيم، ورفعت لوزير الداخلية للمصادقة عليها. وكشف المصدر أن ضابط الشرطة الذي جرح في انهيار البناية وهو الرائد التجاني آدم، أقام دعوى مدنية منفصلة لدى محكمة الخرطوم شرق المدنية، وطالب بتعويض يفوق المليار جنيه، وقال إن قضيته لا تزال في طور النظر لدى المحكمة. يذكر أن المحكمة العليا كانت قد أمرت بإعادة القبض على مقاول عمارة الرباط المنهارة بموجب استئناف من وزارة العدل.





    لحكم محكمة الطعون الادارية القاضي بالإفراج عنه بالضمانة العادية، وقد القت نيابة الاموال العامة القبض على المقاول مطلع ابريل الماضي.



    **
    Quote: حددت لجنة التحقيق المكلفة بالتحري في إجراءات البلاغ المدون في قضية انهيار مبنى جامعة الرباط الوطني في مواجهة ثلاثة متهمين (مدير الشركة المنفذة ومتهمين من زارة الداخلية) بالضلوع في سقوط مبنى عمارة الرباط مبلغ 16 مليار دينار كخسارة ناجمة عن سقوط المبنى


    الاخ الكريم اسماعيل ولمشاركون الاعزاء:
    أولا :يظهر مافى فايدة، حتى لما الحرامى والمجرم يتم القبض عليهم وتثبت عليهم الجرائم يتم الافراج عنهم بقدرة قادر، وقد يكافئون ويكرمون وترسل لهم جوابات شكر من رئيس العصابة/ أقصد الدولة
    وتانيا: لجنة التحقيق تحدد الخسائر ب 16 مليار دينار،ووزارة الداخلية تحدد الخسارة ب 1.5 مليار دينار نصدق منو فيهم؟؟؟
    حلوا لينا الفزورة دى؟!!

    تحياتى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-06-2006, 02:34 PM

إسماعيل وراق
<aإسماعيل وراق
تاريخ التسجيل: 04-05-2003
مجموع المشاركات: 9386

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فسـاد × فسـاد .. بوست توثيقي لفساد الحكومة (الراشدة) (Re: مهيرة)

    الأخت الفاضلة دكتورة مهيرة
    طبعاً ما فيش فائده لأن الذي يسن القانون هو المتورط بطريقة أو أخرى
    .
    .
    .
    أتمنى أن أسمع أخبار جديدة عن رحلة نضالكم في إسترداد حقوق الغلابه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-06-2006, 02:49 AM

إسماعيل وراق
<aإسماعيل وراق
تاريخ التسجيل: 04-05-2003
مجموع المشاركات: 9386

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فسـاد × فسـاد .. بوست توثيقي لفساد الحكومة (الراشدة) (Re: ABDELMAGID ABDELMAGID)

    Quote: الإنقلاب على السلطة المنتخبة ديمقراطيا هو فى حد ذاته فساد ....

    الحبيب عبد الماجد
    كده جبت الديب من ديلو أو كما يقول أهلنا المصريون
    الفساد يا عبد الماجد ضرب جسد الدولة ومفاصلها وأنعكست أثاره على أخلاقيات المجتمع.
    .
    .
    شكراً على المرور.،
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-06-2006, 11:43 PM

إسماعيل وراق
<aإسماعيل وراق
تاريخ التسجيل: 04-05-2003
مجموع المشاركات: 9386

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فسـاد × فسـاد .. بوست توثيقي لفساد الحكومة (الراشدة) (Re: بكري الصايغ)

    الأخ بكري الصايغ
    شكراً على مساهماتك الثرة وحرصك على فضح الفساد..
    .
    .
    كن قريباً
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-06-2006, 11:59 AM

domdom

تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 422

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فسـاد × فسـاد .. بوست توثيقي لفساد الحكومة (الراشدة) (Re: إسماعيل وراق)

    بالواضح الجماعة ديل كما قيل عنهم تجاوزا سؤ الظن بهم
    بقدرما نفكر في الفساد نلقي ناس الانقاذ تجاوزا المعقول الي المستحيل ثم مستحدث المستحيل في الفساد
    بالواضح
    البيوت الحكومية في الخرطوم غرب شارع علي عبد اللطيف و شارع الجامعة و شارع الجمهورية تم بيعا الي اشخاص عايزين تحقيق.
    الخصخصة عايزة تحقيق
    نحن لسنا ضد الحصحصة لكن الطريقة التي تمت بها الخصخصة للاتي
    مصانع النسيج و الغزل ( بورسودان النسيج السوداني )
    الفنادق
    البنوك
    الاتصالالت
    المدابغ

    لابد ان يشمل التحقيق وزراء سابقين احالهم التنظيم للصالح العام من السياسية و فكاهم لبيع السودان بلا حياء ( سماسرة الضحا الاعلي بل خجل )

    بعدين خلو بالكم من الجاي الايام دي
    الشغل ماشي علي المشاريع الزراعية

    غايتو بلد هاملة ساكت و الله لا هماهم اتفاقية سلام لا غيرو الشغلانة دي ذاتهم زاتو زيادة
    الله يستر

    (عدل بواسطة domdom on 06-06-2006, 12:02 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2006, 11:46 PM

إسماعيل وراق
<aإسماعيل وراق
تاريخ التسجيل: 04-05-2003
مجموع المشاركات: 9386

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فسـاد × فسـاد .. بوست توثيقي لفساد الحكومة (الراشدة) (Re: domdom)

    Quote: غايتو بلد هاملة ساكت و الله لا هماهم اتفاقية سلام لا غيرو الشغلانة دي ذاتهم زاتو زيادة

    الحبيب domdom
    أتيت بالمختصر المفيد... هؤلاء الجماعة إنتهازيون يجيدون إستغلال الفرص بكل خبث ودهاء..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-06-2006, 03:18 AM

Mahathir
<aMahathir
تاريخ التسجيل: 09-03-2003
مجموع المشاركات: 622

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فسـاد × فسـاد .. بوست توثيقي لفساد الحكومة (الراشدة) (Re: إسماعيل وراق)

    بقاردن سيتى توجد عمارة خضراء جنوب المسجد ....مسجلة باسم عبدالرحيم ....لمان زرزروهو قال اخوه بناها ليهو...طبعاالعمارة اخليت بعد سقوط فضيحة الرباط
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-07-2006, 01:27 PM

إسماعيل وراق
<aإسماعيل وراق
تاريخ التسجيل: 04-05-2003
مجموع المشاركات: 9386

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فسـاد × فسـاد .. بوست توثيقي لفساد الحكومة (الراشدة) (Re: Mahathir)

    الأخ Mahathir
    شكراً على المساهمة
    .
    .
    يرفع البوست إلى حين عودة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-07-2006, 01:41 PM

Mustafa Mahmoud
<aMustafa Mahmoud
تاريخ التسجيل: 16-05-2006
مجموع المشاركات: 37752

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فسـاد × فسـاد .. بوست توثيقي لفساد الحكومة (الراشدة) (Re: إسماعيل وراق)

    to all who think they are related to God

    to all who tortured dr najeeb and killed dr Ali fadil


    1

    إلا دَعَا الناسَ إلى المسجدِ ..

    يومَ الجمعَهْ ..

    وقالَ في خطبتِهِ العَصْماءْ

    بأنَّهُ من أولياءِ اللهْ ...

    وأصْفِياءِ الله ..

    وأصدقاءِ اللهْ ...

    2

    لهذه المدينةِ المقهورةِ ،

    المكْسورةِ ،

    الحزينهْ ...

    إلا ادَّعى ، بأنه المُمَثِّلُ الشخصيُّ ،

    والناطقِ باسْم اللهْ ..

    فهلْ من المسموحِ ،

    أنْ أسأله تعالى ..

    هل أنت قد أعطيتهمْ وكالةً

    مختومةً .. مُوقَّعَهْ ؟ ..

    كي يجلسوا على رقاب شعبِنَا

    إلى الأبدْ ....

    هل أنت قد أمرتهمْ

    أن يخربوا هذا البلدْ ؟

    ويسحقونا كالصراصيرِ ،

    بأمر اللهْ ..

    ويضربونا بالبساطيرِ ،

    بأمر الله ...

    فإنْ سأَلتَ حاكماً منهمْ

    مَنِ الذي ولاكَ في الدنيا على أمورنا ؟

    قال لنا : يا جَهَلَهْ ..

    أما علمتمُ أنني ..

    أصبحتُ صِهْرَ اللهْ ؟؟

    3

    أريد أن أصرخَ:

    هل أنت عيَّنْتَ وزيرَ المالْ ؟

    إذنْ .. لماذا انْفَجَر الفقرُ ؟

    لماذا انفجرَ الصَبْرُ ؟

    لماذا ساءتِ الأحوال ؟

    وأصبحَ الصَحْنُ الرئيسيُّ هو الزِّبالَهْ ...

    وأصبحَ العصفورُ في بلادنا ..

    لا يجِدُ النِخَالَهْ ...

    فهل غَلاءُ الخُبْز ..

    شأنٌ من شؤونِ اللهْ ؟؟

    وهل غَلاءُ الفولِ ؟. والحُمُّصِ ..

    والطُرْشيِّ ..

    والجَرْجيرِ ..

    شأنٌ من شؤون اللهْ ؟...

    وهل غلاءُ الموتْ، والأكفانِ،

    شأنٌ من شُؤون الله ؟

    إذَنْ لماذا يأكلُ الكبارُ كافياراً

    ونحن نأكلُ النِعَالْ ؟

    إذنْ .. لماذا يشربُ الضُبَّاطُ وسْكياً

    ونحنُ نشربُ الأوْحالْ؟

    إذنْ.. لماذا لا يفرّقُ الفقيرُ في بلادنا

    بين رغيفِ الخُبْزِ .. والهلالْ ...

    إذنْ.. لماذا في بطون أمهاتِهِمْ

    ينتحرُ الأطفال؟...

    4

    أريدُ أن أسألَهُ تعالى.

    هل أنتَ قد علَّمْتَهُمْ

    ويغسلوا دماغَنا ..

    ويستبُوا نساءنا ..

    ويركبونَا بدل الحميرِ والخُيُولْ ..

    أريد أن أسألهُ تعالى

    هل أنتَ قد أمرتَهُمْ ؟

    أن يكسروا عظامنا ..

    ويكسروا أقلامنا ...

    ويقتلوا الفاعل والمفعول

    ويمنعوا الأزهار أن تنبُتَ في الحُقولْ ؟؟.

    5

    أريد أن أسألَ:

    يا الله ..

    هل أنتَ قد أعطيتهُمْ

    ليشتروا فرسايَ .. والمملكةَ المُتَّحِدةْ

    ويشتروا بابلَ.. والحدائقَ المُعَلَّقَهْ

    ويَشْتَرُوا الصحافةَ المُرْتَزِقَةْ ...

    هل أنت قد أعطيتهم شِكَّاً على بياضْ ؟

    ليشتروا التاجَ البريطاني .. والقصورْ ..

    ويشتروا النساءَ في الأقفاص ، كالطيورْ

    والقَمَرَ الأخضرَ في سماء نيسابورْ ؟؟

    6

    أريدُ أن أسْألَ:

    يا الله..

    هل أنتَ قد صاهَرْتَهُمْ

    حقاً؟..

    يُصْبِحُ صِهْرَ اللهْ ؟؟

    أريدُ أن أسْألَ:

    يا الله..

    هل أنتَ قد صاهَرْتَهُمْ

    حقاً؟..

    وهل من قاتلٍ لشعبِهِ

    يُصْبِحُ صِهْرَ اللهْ ؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-07-2006, 01:54 PM

إسماعيل وراق
<aإسماعيل وراق
تاريخ التسجيل: 04-05-2003
مجموع المشاركات: 9386

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فسـاد × فسـاد .. بوست توثيقي لفساد الحكومة (الراشدة) (Re: Mustafa Mahmoud)

    الدكتور مصطفى محمود
    تحياتي
    شكراً على المرور والإضافة
    كن قريباً
    لك ودي.،
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-07-2006, 02:13 PM

Mustafa Mahmoud
<aMustafa Mahmoud
تاريخ التسجيل: 16-05-2006
مجموع المشاركات: 37752

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فسـاد × فسـاد .. بوست توثيقي لفساد الحكومة (الراشدة) (Re: إسماعيل وراق)

    thank you very much for this valuable effort
    keep the good work
    god bless you
    dr mustafa mahmoud
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de