ناجي الملك في بوح خاص بعين الكاميرا :( فالفكرة ليست كاميرا ولكنها أحياناً إحساسك)

حفل دعم الجالية السودانية بمنطقة واشنطن الكبري بالفنان عمر احساس
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 21-09-2018, 08:27 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة ناجى الزبير الملك(الملك)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
14-05-2011, 04:23 PM

العوض المسلمي
<aالعوض المسلمي
تاريخ التسجيل: 27-11-2007
مجموع المشاركات: 14076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


ناجي الملك في بوح خاص بعين الكاميرا :( فالفكرة ليست كاميرا ولكنها أحياناً إحساسك)

    في لقاء سعدت جدا بمتابعته نشرته صحيفة الصحافة قال المبدع الصديق ناجي الملك ابداع في حروف ..

    ننشر اليكم اللقاء حتي نسعد جميعا بمتابعته .. والف مبروك يا صديقي كل هذا النجاح ..

    Quote:

    المصوّر ناجي الملك عازف النور وصائد الشموس و معبر الآخر للضياء :

    جارة القمر في صوتها راحتي وسكوني حين الضيق


    ونسة :عبد السلام الحاج: حينما يجتمع الخيال ... مع دقة النظر ... والإحساس العالي بالأشياء ... نكون حينها أمام صورة مكتملة الجوانب والمدارك ... وكما تقول غادة السمان إن المصور هو : إنسان نادر ... له أنامل نشال ... وعينا قط بري ... وذاكرة جاسوس ... وطموح مؤرخ ... ورؤيا شاعر ... ومعدات فلكي ... وصبر باحث في مختبر ... وجرأة فدائي « هذه الصفات لو اجتمعت بشخص ما كان عليه أن يحمل كاميرا ... وهكذا فعل « الملك « فمن خلال تصاويره نطوف في مجاهل ذاكرتنا التي اختزلتها السكينة سنينا ، ونعود لمنابع التعرف الاولى بعين حقيقية ... او ما نحاول البوح به ... وقد تكون الصورة المجتزئة عنده هي موقف شخصي ، لكن يمكن الجزم انها صورة مسربلة بدم الواقع ... والشخص الذي يعالج الامكنة والاوانات المشوهة ، واحتراق وجه العالم ، لابد ان يكون انسانا جميلا ، والذي يقبض علي الشمس متلبسة بتهمة الغروب ، ويجعل كل العوالم المتنافرة على قرب … ومسافات الاختلاف القصية تكون بوابات عالم متألف ، لابد ان يكون فريدا ... ومن ينشد الشعر ضوءاً ، ويحيل الضوء نغما ، لا بد ان يكون ذلك هو عازف النور ... انسان بسيط ... يمتلك القدرة على قراءة المشاعر... تشكيلي ضلّ طريقه للهندسة... له اصدقاء اوفياء قلما نجدهم في هذا الزمن ... هذا ان دل علي شئ انما يدل علي روح شفيفة يعيش بها ... يصور بقلبه وعقله لا بعينه... و هو من المبدعين الذين استطاعوا أن يسيروا على درب النجاح لانهم وجدوا نقاط قوتهم في هواياتهم ….ونستنا لهذا الاسبوع جاءت بطعم الضوء ... مع الباشمهندس المعماري و المصور الفوتوغرافي ناجي الملك ... هيا الي الحوار .
    * من هو ناجي الملك ؟
    ناجى الزبير الملك مواليد عطبرة 1979 ، الإبن الأكبر لوالد عليه رحمة الله ، وام مد الله فى أيامها ، واربعة أشقاء وشقيقة .
    * عطبرة ؟
    الموطن ... الصغر ...تكوين الذات ...حكايات ... ومدينة مُعلمة ...
    * ماذا اضاف فن التصوير لناجي الملك ؟
    اضاف لي التصوير الكثير ، منها إيجاد زوايا آخرى للحياة ... للتأمل ... للعيش ..للتعامل مع الآخرين ...لرؤية عوالم ...لملاحظة تفاصيل صغيرة ... قد تمر بها مرور الكرام .
    * كيف ترى نظرة المجتمع للمصور ؟
    نظرة المجتمع للمصور فى الخارج وحسب تجربتى البسيطة تختلف عن الداخل ، فى الداخل ما زال الأفق ضيق الا فى بعض الأوساط ، وما زال السؤال حول هل لديك إستديو قائماً فى الخارج ، يأتى السؤال هل لديك موقع خاص لصوركــ...ماذا تصور ....الخ .
    *السودان زاخر بالمصورين الفوتوغرافيين ... هل لكم كيان تنضوون تحته و يمثلكم ، كاتحاد للمصورين الفوتوغرافيين مثلا ؟
    لا اظن ، وعلى ما أعتقد اننا مدرجون تحت مسمى اتحاد التشكيليين السودانيين ، حتى الان لم أسجل فى أى كيان ، فهو على حسب تقديرى المتواضع لا يقدم شيئاً ملموساً .
    *لاحظت في مجموعة من اعمالك انك تحتفي بالشمس علي طريقتك الخاصة ، ما بين ناجي والشمس هل من سر ؟
    ملاحظة جيدة ، فمغيب الشمس يعنى عندنا عادة نهاية يوم ، ونادراً ما ننتبه إليه لظروف العمل وارهاق الحياة اليوماتى ، ولكن ذلك المغيب بالنسبة لى فإنه يعنى ، محاولة تثبيت لحظة ولحاقها ، ومتعة التصوير تكمن في هذه النقطة ، من خلال تثبيت اللحظة المعينة ، والتمتع بدراسة تفاصيلها، والبحث عن ما هو أجمل .
    *بعض الصور تعيد لنا اكتشاف الاماكن ، السؤال هو ، مكان تعرفت عليه بعمق من خلال تصويرك ؟
    تعرفت علي ملامح الناس، اظن ان التصوير اتاح لى إمكانية معرفة كثيرين من خلال العدسة ، ملامحهم ، وخلجاتهم ،فرحتهم ، غبطتهم ، حيرتهم،إرتباكهم،خجلهم ...أما بالنسبة للتفاصيل الآخرى ، فهى أجمل ، لان معاينة الأشياء من القرب تعنى فترة تأمل أطول ، والتفاصيل هى التى تعطيك فرصة للتمعن ، وقد يصبح يومك التالى كله متعلقاً بتفاصيل اليوم الماضى ، ومتعلقات أشيائه وذكريات أصحابه ، وعادة اجد متعتى القصوى فى مراجعة صورى بعد تصويرها ، فأنا اعلم نفسى شيئاً فشيئاً .
    * يقول أد امز (عليك ألا تلتقط الصورة بل تصنعها فالتعبير هو الطريق الأقوى للرؤية ) كيف تستطيع التعبير عن رؤية معينة لديك بالصورة ؟ وهل يتعمد ناجي صناعة الظلال ام ماذا ؟
    مثلما قيل فالتصوير هو الرسم بالضوء ، اما الظلال فهي تعطيك الأمان ، و عادة ما تستهوينى فكرة الظلال فى التصوير، وحدث ان وصلت متأخراً إلى قرية صغيرة في هولندا تم إعتبارها مزاراً ، فكل بيوتها تحولت إلى آثار ولم أجد ضوءًا كفاية للتصوير ، فقد وصلت اليها فى وقت المغرب ، فإعتمدت على فكرة الظلال فى تصوير طواحين الهواء ، وظلال البيوت على المياه ، أظن أنها أوجدت لى صورا ما كانت ستأتى لو وصلت باكراً وغادرت .
    *هل من شروط ابداعية تحتكم لها الصورة الملتقطة ؟
    توجد شروط طبعاً، لكن التصوير له شروط تقنية ، وتليها شروط حسية ،الشروط التقنية معروفة ويمكن لاى شخص معرفتها ، اما الحسية فهي تختلف من شخص لآخر ، وتقترب من الفن التشكيلي.
    *كيف يحترف المبتدي التصوير في ظل قلة المعاهد والدورات التدريبية ؟
    وإن كنت احسب نفسي مبتدئاً ، فانا لم أدرس شيئاً من معهد ، ولكن تناقلت بعض من خبرات الآخرين ، وأحاول أن أجد آخرين أعطيهم ما عندى .
    *هل تسمح باستخدام صورك في اعمال شخصية ، كالتصاميم او ثيمات للموبايلات ؟
    أسمح خاصة لأصدقائي ، وللآخرين بشرط وجود إذن ، ورضا الطرف الآخر فى حالة وجود صور شخصية ، الصور الشخصية قد تكون المشكلة الحقيقية ، فللمصور حق وللشخص الحق فى رفض الإستخدام أيضاً .
    *التكنولوجيا ساعدت في استسهال العملية التصويرية، كيف تنظر لذلك ؟
    الميديا البصرية والمقروءة ساعدت في تكوينها أدوات التكنولوجيا وهى أسهمت بدورها فى التطوير والكفاءة ، مثال صغير :- الثورات الشعبية التى قامت فى الفترة الأخيرة لعبت الصورة فيها دوراً أساسياً ، فلو قامت قبل قرن من الآن ، لما تمكن شخص من رؤية « بو عزيزى وهو يحترق « مع ان المشهد كان قاسياً ، لكنه حرك قلوب الكثيرين .
    *هل تري من الضرورة استخدام الفوتوشوب والفلاتر في الصورة ... اذا كانت الاجابة نعم . فإلى اي مدي ؟
    الفوتوشوب أداة لتحسين بعض الصور، ألوانها او توضحيها او معالجتها ، وشخصياً لا أعرف التعامل معه ولا أحبه ، وأحسبه تماماً مثل المكياج ، اما الفلاتر فهي من أدوات التصوير، قد تحتاجها ولكن يتم إستخدامها قبل التصوير وليس بعده .
    *كيف تقيم العائد المادي للمصورفي السودان ؟
    ضعيف تماماً .
    *ماذا عن هضم حقوقكم من الجهات الاعلامية ، ومشاكل حقوق الملكية ؟
    قد تحدث فى احيان كثيرة لعدم وعي ، وهذه هى المصيبة ، عادة ما يكون الرد فى النهاية إنها مجرد صورة وليست كتابا او مقالة، مع انك أحياناً من أجل صورة قد تسافر وتقطع من قوت يومك وتهاجر وتتعب وتناضل ، وفى النهاية تجد متعتك فى مشاركتها مع اصدقائكــ ، وفجأة تجدها فى الصحف اليومية بدون حتى إذن مسبق ،
    المصيبة لا تكمن فى قيمة الصورة بقدر ما هى درجة الوعي عند الصحفية ، دعك من العامة .
    * المصور والجانب الاجتماعي وضرورة استئذان الاشخاص عند التصوير ؟
    أمانة ،أحياناً أجد نفسي مرغماً علي أن أصور ثم امسح بعض الصور، بعد رفض اصحابها ، وأحياناً تجد إمتناعاً ، وتجد الإجابة المعروفة مسبقاً انا ما فوتوجينك ، هذه العبارة تصيبنى بحالة من الفوران .
    *الي اي مدي تلعب الصورة في التوثيق للاحداث والاشخاص ؟
    إلى أبعد مدي يمكن الوصول إليه ، جميعنا اليوم نطالع الاخبار ، وعادة ما نلج فى الصور اولا حتى أصبح همنا الأساسي معاينة الصور ، ومعرفة الخبر لاحقاً.
    *فلسفة صورة الابيض والاسود عند ناجي ؟
    نفسياً مرتبط بالماضى ، لكننى أعتقد أنها دائماً ما تكون جميلة ، فالصورة كثيرة الالوان تتوهك فى تفاصيلها ، اما والبيضاء والسوداء تعطيك أحساس الراحة والماضى ، ربما كانت فلسفة خاصة بي .. ربما
    *الي اي مدي يمكن للتصوير ان يساهم في توصيل المفاهيم الاجتماعية الايجابية ؟
    الصورة لا تحتاج إلى لغة ، فهى لغة يمكن لأى شخص الوصول إليها وفهمها ، ومن خلال صورة لشخص ما يمكنك توصيل أى رسالة ، او توجيه معين لأى فئة عمرية.
    *التفرد هو هاجس كل مصور، حتي لا يقال ان فكرته مكررة ، في نظرك كيف يصل المصور الي صياغة ابجديته الخاصة ؟
    بالتصوير تجد نفسكـ ، وعادة ما يرشدك قلبك ، فالفكرة ليست كاميرا ولكنها أحياناً إحساسك ، وطبيعى إن إحساسك لا يتكرر مع احساس مصور اخر
    *كوستي بعدسة ناجي ؟
    كوستى مدينة أصدقائي ، احبها ، فهي تذكرنى بموطنى عطبرة .
    *جوبا ، زرتها قبل ستة اعوام ، جينها قلت (جوبا دي كوم وباقي السودان دة كوم تاني ) ، الان اصبحت في دولة مجاورة ، احساسك ؟
    إحساس مرير ، اذا جاز لي بأن اضع نفسي فى مرتبة الفنانين ، فهاجس الإنفصال ما زال أمراً نتهرب من مواجهته ، امر غير محتمل التفكير فيه ، سنعرف وقعه بعد حين ، لذلك نتهرب حتى من التفكير فيه .
    * انت من الذين شاهدوا وفاة ايداهور من داخل استاد المريخ ، تلك اللحظات وناجي ؟
    تلك اللحظات كانت عصيبة ، أتذكر تماماً ، ويرجع عدم حضوري للمباريات من داخل الاستاد لعصبيتى ، وخوفاً من الهزيمة ، لذلك لا أذهب عادة ، لكن فكرة ذهابي يومها أننى كنت أشجع الفريقين ، فريق عطبرة موطنى ـ والمريخ وطنى ، فأنا غير خاسر فى حالة هزيمة اى فريق ـ لكن لحظة وقوع إيداهور عاودنى شعور المصور وإنهمكت فى التصوير، لحظتها تذكرت مقولة لصديقى الفاتح وديدى مفادها ( انك مصور وعادة ما تجدك الاحداث بهبة من الخالق ولا تبحث عنها ).
    *البيت القديم ؟
    هو اول ألبوم لى ، بعد ان أشتريت أول كاميرا ، وسافرت اول مرة لأجل أن اصور، وهى نفس الصور التى عرضت فى المعرض الذى أقامه أصدقائي إحتفالاً بعيد مولدى ، وعلى فكرة أصدقائي من أكبرهم إلى أصغرهم هم السبب فى ذهابي عبر هذا الطريق ، فلولاهم لكنت حتى الآن أصور لنفسي .
    *( المشاط ده من اجمل الحاجات البيجذب العدسة ) كما قلت سابفا ، اشياء اخري تجذب عدسة ناجي ؟
    المشاط عادة سودانية محببة لى من صغرى ، وتذكرنى بأيام صباي مع جدتى ، والأشياء الآخرى التي تجذب عدستي على ذات النسق ، مثل الأطفال ، ملامح الناس ، الالات الموسيقية ، إكسسوارات الفتيات ، طريقة المشي ، الملابس...الخ .
    *تصوير الأطفال ؟
    احب الأطفال أكثر من فكرة تصويرهم ، لكن تكمن متعة تصوير الأطفال في أنهم على طبيعتهم وسجيتهم ، مثل الطبيعة تماماً .
    *اعطني الناي وغني ... فالغناء سر الوجود ... ناجي الملك وجارة القمر ؟
    فيروز ... جارة القمر ... الصوت الذى أفارقه كل مساء حين أنام ... نغمة هاتفى ...
    راحتى ... وسكونى حين الضيق .
    *حدثنا عن رحلة ومعرض بلجيكا ؟
    المعرض كان بعنوان )السودان جسرا للتواصل الثقافى ما بين أفريقيا والعرب) (Sudan , bridge between the Arabic and the African Cultures) شاركت فيه بعدد 12 صورة عن الطرق الصوفية وملامح خرطومية وآثار ، من جملة 40 صورة بصحبة المصور سلمان محمد الحسن ومبارك حتة ، ممثلين عن دولة السودان ، المعرض كان برعاية مركز مدينة لوكرين ، وحضره جمع غفير من السودانيين والبلجيكيين ، وشرفت الإفتتاح السيدة سابينا فان وزيرة الثقافة بالمقاطعة ، ومديرة المركز إليكا كلومبن ، وقدمه البروف إكساف أستاذ اللغة العربية بجامعة بروكسل ، والذى ادهشنا بمعرفته المسبقة بتأريخ السودان ، وملامحه ، وثقافاته ، وصولاً إلى مغنييه وفنانيه وعمالقة كتابه ، وكان معرضاً ناجحاً ، وقد رأينا ان يكون بداية فتح لعلاقات بين وطننا وبلجيكا ، لا سيما وان بلجيكا لا توجد لها سفارة فى الخرطوم من سبعنيسات القرن الماضى ، والمعرض الذي اقيم هو خير بداية للتعريف بوطننا ، ووجدنا دهشة عند البلجيكيين حينما علموا ، بمن فيهم وزيرة الثقافة عن أن بداية النيل فى السودان ، وعن وجود آثار وإهرامات ، وثقافات وتنوع ، الشئ الذى أثلج صدرونا وأخرجنا من دائرة الإحباط ، نسبة لعدم وجود من يمثلنا ، فالسفير السوداني في بلجيكا اعلن قبل 3 ساعات من الإفتتاح عن إعتذاره ، وكذلك القائم بالأعمال ، بالرغم من علمهما المسبق بالمعرض من شهر، وبالرغم من اننا قد واجهتنا صعوبات جسيمة فى الحضور ، لكنا فخورون تماماً بتمثيل بلدنا ، حتى ولو كان التقدير الذى وجدناه من اجهزتنا القائمة على الأمر مُحبطا ، وتحديدا من وزارة الإعلام والثقافة ، وسعادة السفيروالقائم بالاعمال للسفارة السودانية هناك ، ولكن كانت وقفة السودانيين معنا وشخصيات كالصادق البديرى منسق المعرض ودكتور كبار ممثل الجاليات السودانية وأستاذ عباس فى السفارة السودانية وجهاز شؤون المغتربين الذى تكفل بالطباعة وبراويز الصور ،المهم ان المعرض سيظل بدولة بلجيكا ، وسيتنقل فى مدراسها ومراكزها الثقافية وسيكون إرثا لوطننا هناك ، وأظن ان هذا هو الامر المهم ، والذى نطمح إليه ، بغض النظر عن اى شئ آخر
    هؤلاء في كلمات
    &#1645; الوالدة
    مُدرستى وقدوتى وفخرى وإعتزازى .. هى المربية والسيدة الفاضلة والتى لا أجد حرجاً فى أن أسمى نفسى مرتبطاً بنفسى ...ناجى ود سعاد بت على حمدتو
    &#1645; اصدقاء البيت القديم
    خُير من يخرج من قلبى الفرح ... ومن عدستى الصور ...ومن اعينى الدمعات ..
    احبهم تماماً حبي جميلاً ... فهم على الرغم من إختلافهم ... وإختلاف إنتماءاتهم ..واعمارهم إجتمعوا فى سبيل فرحتى يوماً ما...شجعونى ...ودفعونى ...وهم دربى فى هذه الحياة الصعبة
    &#1645; عصام عبد الحفيظ
    أستاذى وصديقى المفضل وصاحبى فى الحياة منه تعملت الكثير واتعلم ليس فى التصوير وحسب وإنما فى الحياة كلها ...
    &#1645; حامد ابو سبح
    صديقى الذى أحب صوته جداً...والذى إختفى جداً
    &#1645; خالد بحر
    لهذا الشخص أحفظ كثيراً من المقاطع ... سمعت منه بزاويته فى صورى .. تعابير أجمل من صورى .. وأقرب لى ..
    &#1645; حميد
    شاعر متمرد ... أحب نكهته فى الشعر بدون عنصرية ، لكونى شايقى القبيلة ... احب مفرداته تماماً
    &#1645; محجوب شريف
    أحبه جداً أعتبره والداً ... وأجد فرحى حين ذهابى إلى منزله ... وشراب الشاي مع أصدقائه فى نص ونسته المليانة حنين وترحاب .
    &#1645; محمود عبد العزيز
    فنانى المفضل وله أفضال كثيرة فى تكوين جيلى ، ومفردات عباراته ، ومراهقته وقصص حبه ، أحب تمرده وطيبته وصوته الذى لن يتكرر .
    *اخيرا ونحن في بوابة الخروج ماذا تقول ؟
    اخيراً أحب ان اترحم على روح صديقى الذى فارقنى قبل سفرى إلى بلجيكا والذى كان فرحاً جداً حين سمع خبر معرضى .... يوسف احمد علي ... لإبتسامتكــ دوماً ... أجد نفسي مجبراً على الضحكــ فى غيابكــ ...ليرحمك الله يا يوسف ويسكنك فسيح جنانه ...
    وشكرا
    ونسة جانبية :
    قالوا عن ناجي في سودانيز اونلاين :
    خالد خليل محمد بحر
    اكثر ما يعجبنى فى تصاوير ناجي إنها تفتح النظر على كل الإحتمالات …وهى بذلك تُعطى كل شخص مساحة للتأويل وإسقاط إحساسه على الصورة
    العوض المسلمي
    ناجي لايحمل كاميرا بل يحمل احساس الفن في كلياته ….ناجي مسكون بالابداع فاللقطة عنده ليست مجرد صورة بل رسالة تعبر عن زمان كامل وحقبة من الزمن بلقطة واحدة…. .ناجي لاينظر بعينيه بل يغمضهما عند التصوير ولكن ينظر ببصيرته المليئة بالابداع ...توثيق ناجي يجعلنا نؤكد ان تاريخ هذا البلد لن يضيع ابدا ..
    نهلة محكر
    ناجي لا يلتقط الصورة بعدسته ..يكسبها بعضاً من روحه ويسكب فيها دفقات من إحساسه العالي ويلونها بفرشاة مغموسة في حنايا قلبه الدافيء المحب
    هايل زين
    ناجي الزبير الملك...( الملك ) والملك الثانية صفة...عرفته منذ فترة قصيرة طويلة. أحببته كأخ كبير صغير. تعلمت منه تبييض القلب (القََلَب). أحببت فيه حبه, وقبل حبه وفاءه لعدسة الريشة التي يرسم بها.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-05-2011, 04:26 PM

العوض المسلمي
<aالعوض المسلمي
تاريخ التسجيل: 27-11-2007
مجموع المشاركات: 14076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناجي الملك في بوح خاص بعين الكاميرا :( فالفكرة ليست كاميرا ولكنها أحياناً إحساسك) (Re: العوض المسلمي)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-05-2011, 05:50 PM

توما
<aتوما
تاريخ التسجيل: 07-08-2003
مجموع المشاركات: 1466

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناجي الملك في بوح خاص بعين الكاميرا :( فالفكرة ليست كاميرا ولكنها أحياناً إحساسك) (Re: العوض المسلمي)

    ناجي ولدنا و بنريدووووو


    لكن جد كده يا ناجي
    Quote: انا ما فوتوجينك





    ___________

    شكراً العوض المسلمي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-05-2011, 06:16 PM

انور التكينة
<aانور التكينة
تاريخ التسجيل: 14-01-2009
مجموع المشاركات: 3418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناجي الملك في بوح خاص بعين الكاميرا :( فالفكرة ليست كاميرا ولكنها أحياناً إحساسك) (Re: توما)


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-05-2011, 09:16 AM

العوض المسلمي
<aالعوض المسلمي
تاريخ التسجيل: 27-11-2007
مجموع المشاركات: 14076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناجي الملك في بوح خاص بعين الكاميرا :( فالفكرة ليست كاميرا ولكنها أحياناً إحساسك) (Re: انور التكينة)

    شكرا اخي انور علي اتزال صورة اللقاء من الجريدة ..
    وينك يا رجل؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-05-2011, 09:14 AM

العوض المسلمي
<aالعوض المسلمي
تاريخ التسجيل: 27-11-2007
مجموع المشاركات: 14076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناجي الملك في بوح خاص بعين الكاميرا :( فالفكرة ليست كاميرا ولكنها أحياناً إحساسك) (Re: توما)

    فعلا يا استاذة توما ناجي ولدنا وبنريدوا كمان ..
    وناجي تفوق علي نفسه وكان قدر التحدي ..
    تحياتي ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-05-2011, 09:26 AM

محمد عبد الماجد الصايم
<aمحمد عبد الماجد الصايم
تاريخ التسجيل: 16-10-2005
مجموع المشاركات: 34989

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناجي الملك في بوح خاص بعين الكاميرا :( فالفكرة ليست كاميرا ولكنها أحياناً إحساسك) (Re: العوض المسلمي)

    شكرا يا عمكـ .. وناجي الملكـ يستاهل وأكتر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-05-2011, 09:33 AM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 20-05-2003
مجموع المشاركات: 20209

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناجي الملك في بوح خاص بعين الكاميرا :( فالفكرة ليست كاميرا ولكنها أحياناً إحساسك) (Re: محمد عبد الماجد الصايم)

    العوض
    سلام كبير و تحياتي للأسرة

    ناجي الملك فنان لا يشق له غبار
    سينطلق للعالمية من أوسع أبوابها
    أتبرا تضع بصماتها على فنه ، و لم لا ، فأتبرا هي السودان مصغرا

    دمتم و التحية للملك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-05-2011, 09:44 AM

العوض المسلمي
<aالعوض المسلمي
تاريخ التسجيل: 27-11-2007
مجموع المشاركات: 14076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناجي الملك في بوح خاص بعين الكاميرا :( فالفكرة ليست كاميرا ولكنها أحياناً إحساسك) (Re: ابو جهينة)

    الريس ابوجهينة حبابك وحباب يراعك البلسم ..
    فعلا نجاح ناجي بالاضافة لموهبته الفطرية فبالتاكيد لعطبرة نصيب في هذا الابداع ..
    وناجي انسان متواضع تواضع العلماء ولهذا استحق هذا النجاح ..


    __________________
    ما جاي الخرطوم ؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-05-2011, 09:40 AM

العوض المسلمي
<aالعوض المسلمي
تاريخ التسجيل: 27-11-2007
مجموع المشاركات: 14076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناجي الملك في بوح خاص بعين الكاميرا :( فالفكرة ليست كاميرا ولكنها أحياناً إحساسك) (Re: محمد عبد الماجد الصايم)

    ناجي فنان يا ودالصائم ومافي زي كثير
    ده بيرسم بكاميرته اجمل اللوحات وبيقدم بعدستة افضل النغمات
    ناجي فنان يجعل الصور ناطقة ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-05-2011, 02:21 PM

الملك
<aالملك
تاريخ التسجيل: 02-01-2005
مجموع المشاركات: 5756

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناجي الملك في بوح خاص بعين الكاميرا :( فالفكرة ليست كاميرا ولكنها أحياناً إحساسك) (Re: العوض المسلمي)

    العوض المسلمى ...صديقى
    شكراً لإدراج الحديث "الونسة"
    وللأخوة كل ودي وشكرى ...






    ــــــــ
    انا مع صاحبك حمور لسه ... ما تجينا بى جاي كم يوم ...
    ونرجع سوا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-05-2011, 02:41 PM

العوض المسلمي
<aالعوض المسلمي
تاريخ التسجيل: 27-11-2007
مجموع المشاركات: 14076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناجي الملك في بوح خاص بعين الكاميرا :( فالفكرة ليست كاميرا ولكنها أحياناً إحساسك) (Re: الملك)

    الف حمدا لسلامتك ومبروك هذا التفوق الذي يشبهك وتستاهل كل خير ياغالي ..
    وتحياتي ليك ولصديقي حمور ..
    وجادي اجي عليكم باذن الله ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-05-2011, 02:45 PM

طارق جبريل
<aطارق جبريل
تاريخ التسجيل: 11-10-2005
مجموع المشاركات: 22532

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناجي الملك في بوح خاص بعين الكاميرا :( فالفكرة ليست كاميرا ولكنها أحياناً إحساسك) (Re: العوض المسلمي)

    ود المسلمي كيفنك ياخي
    ناجي قريبي فنان لا شك فيها
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-05-2011, 11:16 AM

العوض المسلمي
<aالعوض المسلمي
تاريخ التسجيل: 27-11-2007
مجموع المشاركات: 14076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناجي الملك في بوح خاص بعين الكاميرا :( فالفكرة ليست كاميرا ولكنها أحياناً إحساسك) (Re: طارق جبريل)

    وانت كمان فنان با طارق اخوي ..
    وناجي يصور بقلبه اولا ثم بكمرته ,,
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de