بيان جبهة الخلاص الوطني: إلي الخرطوم أم كردفان ؟

حفل دعم الجالية السودانية بمنطقة واشنطن الكبري بالفنان عمر احساس
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 21-09-2018, 07:40 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة جعفر بشير (Gafar Bashir & Abo Amna)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-07-2006, 01:34 PM

Gafar Bashir
<aGafar Bashir
تاريخ التسجيل: 02-05-2005
مجموع المشاركات: 3652

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


بيان جبهة الخلاص الوطني: إلي الخرطوم أم كردفان ؟

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-07-2006, 01:36 PM

Gafar Bashir
<aGafar Bashir
تاريخ التسجيل: 02-05-2005
مجموع المشاركات: 3652

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بيان جبهة الخلاص الوطني: إلي الخرطوم أم كردفان ؟ (Re: Gafar Bashir)

    البيان الذي نشرته جبهة الخلاص الوطني بعد استيلاءها علي مدينة حمرة الشيخ صباح اليوم الإثنين واشارت فيه الي ان الاستيلاء هو محطة في اتجاه الخرطوم لايبدو مقنعاً فبينما تهدي ما اسمته النصر الي كافة أهل دارفور والمهمشين والمغلوبين علي امرهم فهي تنقل الحرب في غرب السودان الي مستوي مختلف تتعذر فيه كل الحسابات وكل شيئ يبدو ممكناً.

    فمن جهة نقل الصراع الي كردفان التي ظلت بمعزل عن الصراع طوال الوقت بهذه الكيفية (احتلال المدينة) سيكون خصماً علي رصيدها أكثر مما هو نصراً (كما يراه البيان) فقبائل الكبابيش المنتشرة في المنطقة والتي تعتبر حمرة الشيخ عاصمة لها لن تري الامر علي أنه انتصار بقدر ما هو انتهاك وتعدي سافر علي مناطق آمنة لاعلاقة لها بالحرب الدائرة لا تجاه الحركات ولا تجاه الحكومة.

    واذا ما كانت جبهة الخلاص الوطني تعتبر ان أي منطقة تتواجد فيها القبائل العربية هي منطقة حكومية ومباحة في شرعيتهم الثورية فسيكون هذا خطأ جسيم وسيكون ثمنه افدح مما فكرت فيه كل قيادات الحركة.

    من جهة أخري فالحكومة المركزية (التي لا تملك اية حدود أخلاقية ) تملك الان حق الرد علي هذا الخرق وفي ذلك لن تميز مابين جبهة الخلاص الوطني وقبائل الكبابيش حتي لو اضطرها الأمر الي عمليات ابادة بواسطة مروحياتها فهي تملك الان ورقة قدمتها لها جبهة الخلاص لن تؤدي الا الي المزيد من قتل الأبرياء.

    الرسالة التي تحاول جبهة الخلاص ارسالها الي الحكومة المركزية ربما وصلت وهي ان الاتفاق ليس سوي مجرد حبر علي ورق ولايوجد في ارض الواقع وبامكان جبهة الخلاص والحركات المنتمية لها توسيع نطاق الحرب ... ولكن الطريقة التي اتبعتها تجعل النتائج لايمكن التكهن بها.

    فاذا كان الطريق المقصود هو في اتجاه الخرطوم فلا اظن ان حمرة الشيخ هي الطريق الوحيد.
    واذا كان المقصود مشاركة كردفان في الصراع ضد السلطة فهذا الطريق ربماا يدفعها الي العمل مع السلطة ضد هذه الحركة.
    واذا كان المقصود الضغط علي الحكومة لقبول وجود القوات الدولية فمهاجمة مناطق الحكومة العسكرية هو المطلوب وليس المناطق الامنة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-07-2006, 01:57 PM

حيدر حماد

تاريخ التسجيل: 03-06-2005
مجموع المشاركات: 1187

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بيان جبهة الخلاص الوطني: إلي الخرطوم أم كردفان ؟ (Re: Gafar Bashir)

    الأخ جعفر
    Quote: واذا كان المقصود الضغط علي الحكومة لقبول وجود القوات الدولية فمهاجمة مناطق الحكومة العسكرية هو المطلوب وليس المناطق الامنة.


    أوافقك الرأى ...
    من فوائد التاريخ هو أخذ الدروس و العبر .. فالثورة المهدية لم تنتصر إلا بعد كسب تأييد كل ألوان الطيف من الشعب السودانى , فالإمام المهدى منذ أن لجأ لجبل قدير بالغرب كان يعمل على الإتصال بكل القبائل و العشائر المختلفة لكسب تأييدها الأمر الذى ساعده فى تحركه العسكرى صوب الخرطوم لتحريرها من الإستعمار التركى ... كذلك جبهة الخلاص أو أى حركة مسلحة تريد الوصول لقصر غردون بيت الطغاة عليها أن تدرس الطريق جيداً و أهم شىء أن تكسب المجموعات التى تمر بها سياسياً و عسكرياً ... فكردفان توأم دارفور تعانى من التهميش أكثر من أى منطقة أخرى و المناطق الآمنة التى أشرت لها يموت أهلها من العطش و تعيش فى العصر الحجرى من إنعدام الصحة و التعليم و التنمية رغم أنها غنية بالثروة الحيوانية و الصمغ و السمسم و الفول السودانى و التى تدر بلايين الدولارات لخزينة الدولة الظالمة العنصرية ... أتمنى من حركة الخلاص أن توسع عضويتها لتشمل الجميع و أن تكسب لجانبها كل الحركات الكردفانية من شهامةو كفاح و غيرها و أن تفتح عضويتها لكل من أراد من الشعوب السودانية لمنحها الصبغة القومية ...
    خلاصة قولى أن الخطاب السياسى يسبق العمل العسكرى

    (عدل بواسطة حيدر حماد on 03-07-2006, 02:01 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-07-2006, 05:02 AM

Gafar Bashir
<aGafar Bashir
تاريخ التسجيل: 02-05-2005
مجموع المشاركات: 3652

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بيان جبهة الخلاص الوطني: إلي الخرطوم أم كردفان ؟ (Re: حيدر حماد)

    تحياتي يا حيدر حماد


    في حقيقة الأمر لايبدو أن هنالك اية منطقة آمنة بالمعني المفهوم ففي السودان اذا لم تذهب للحرب فهي ستأتي اليك لا محالة وامتداد الحرب الي كردفان متوقع في اية لحظة طالما ظل الوضع في دارفور يراوح مكانه ولم يتم اتخاذ اجراءات لوقف القتال الدائر.
    شئنا أم أبينا فالحكومة تملك مقدرات دولة سواء كانت عسكرية أو اعلامية ويمكنها استثمار مثل هذه الفرصة وتسليح ليس فقط قبائل الكبابيش بل وحتي بقية القبائل مثل الكواهلة وغيرهم في شمال كردفان للقتال ضد حركات دارفور.
    الأمن في اطراف السودان لم يعد يعني سوي حق الحياة لا أكثر ولا أقل هذا الحق الذي سلبته الجبهة الاسلامية من مئات الالاف في دارفور لانريد ان تجد لها مبررا لسحبه من كردفان.

    الخطاب السياسي بالضرورة وايضال الرسالة بصورتها السليمة لكردفان هو المطلوب وهذا يمكن ان يتم بالتنسيق مع الحركات الكردفانية حتي ولو كانت ضعيفة لكنها الأكثر قدرة علي توصيلها.بدلا من الرسالة العسكرية التي يمكن ان تقلب الأوضاع راسا علي عقب.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-07-2006, 02:13 PM

Gafar Bashir
<aGafar Bashir
تاريخ التسجيل: 02-05-2005
مجموع المشاركات: 3652

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بيان جبهة الخلاص الوطني: إلي الخرطوم أم كردفان ؟ (Re: Gafar Bashir)

    حكومة الجبهة الاسلامية هي أكثر من يتحمل تبعات كل ما حدث و يحدث الان فالتسويف والمماطلة في حل قضية دارفور هو ما قاد الي مثل هذه النتائج (توسيع رقعة الحرب) مرة بسعيها الي اتفاقات جزئية هزيلة ومرة أخري في رفضها وجود قوات دولية لها المقدرة والفعالية لوقف العنف المتواصل ...

    وهي الان ستكون اكثر الأطراف المستفيدة مما يحدث ولانتوقع ان يدفعها هذا الاحتلا لمدينة حمرة الشيخ الي اتخاذ اجراءات من شأنها تهدئة الأوضاع او حماية المدنيين او السعي مع الأمم المتحدة من أجل وقف الحرب بل ستكون فرصتها السانحة للمزيد من الانتهاكات طالما ان وجود القوات الدولية مرتبط بموافقتها وطالما ان هنالك اتفاقية سلام مع الحركة الشعبية تسعي القوي الدولية لانجاحها بأي ثمن حتي ولو الضغط بكل ما تملك لاتمام اتفاقية ابوجا الهزيلة...

    علي جبهة الخلاص الوطني ان كانت تمثل فعلاً خلاصا وطنيا ان تبتعد عن استعداء القبائل المحيدة تجاه الصراع او تحاول اقناعها بالحرب في صفها وليس في صف الحكومة فالخلاص الوطني يتم بايدي جميع المواطنين وهذا لن يكون باحتلال مناطقها.فهذا لن يمثل الخلاص لاية جهة. فكردفان ليست سوي منطقة أخري في هامش السودان بالنسبة للحكومة المركزية.

    علي الجبهة الاسلامية الان ان تدرك ان المسالة ربما تخرج عن سيطرتها وربما لاتستطيع لاهي ولا القوات الدولية السيطرة عليها اذا ما اتجهت الي حرب اهلية. وألا تستثمر هذا الحدث في اطلاق صراع قبلي جديد لن ينتهي الا بحرب شاملة.

    وعلي المجتمع الدولي أن يدرك ابعاد ما يحدث فاذا لم تحسب الحركة حساباتها جيداً فلا أظن أن الحكومة ستفعل أكثر من استثمار هذا الحدث لحريق كردفان.وعليها ان تضغط علي الحكومة لقبول وجود القوات الدولية تحت البند السابع او حتي تتجاوزها لحماية المدنيين مما يمكن أن يحدث.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-07-2006, 10:53 AM

معتصم دفع الله
<aمعتصم دفع الله
تاريخ التسجيل: 18-12-2003
مجموع المشاركات: 12683

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بيان جبهة الخلاص الوطني: إلي الخرطوم أم كردفان ؟ (Re: Gafar Bashir)

    العريس جعفر بشير ..
    تحياتي ..
    أعجبتني قرأتك المتأنية لما حدث في حمرة الشيخ ..
    وشجبك وإدانتك لما قامت به حركة الخلاص الوطني ..
    Quote: البيان الذي نشرته جبهة الخلاص الوطني بعد استيلاءها علي مدينة حمرة الشيخ صباح اليوم الإثنين واشارت فيه الي ان الاستيلاء هو محطة في اتجاه الخرطوم لايبدو مقنعاً فبينما تهدي ما اسمته النصر الي كافة أهل دارفور والمهمشين والمغلوبين علي امرهم فهي تنقل الحرب في غرب السودان الي مستوي مختلف تتعذر فيه كل الحسابات وكل شيئ يبدو ممكناً.
    استعجبت جداً للبيان وما جاء به ..
    في حين يرفعون شعارات الوحدة والمطالبة بقضايا المهمشين يستولون على مدينة تعتبر مهمشة في نظرهم كيف يستقيم ذلك ؟
    Quote: فمن جهة نقل الصراع الي كردفان التي ظلت بمعزل عن الصراع طوال الوقت بهذه الكيفية (احتلال المدينة) سيكون خصماً علي رصيدها أكثر مما هو نصراً (كما يراه البيان)
    هذه حقيقة يجب أن يعيها أهل الحركة ..
    نقل الحرب إلى المناطق الآمنة لن يصب في صالحهم ..
    سوف يأجج الصراع وتعبيئة أهالي المناطق المتضررة من هذه الأحداث ضدهم ..
    Quote: من جهة أخري فالحكومة المركزية (التي لا تملك اية حدود أخلاقية ) تملك الان حق الرد علي هذا الخرق وفي ذلك لن تميز مابين جبهة الخلاص الوطني وقبائل الكبابيش حتي لو اضطرها الأمر الي عمليات ابادة بواسطة مروحياتها فهي تملك الان ورقة قدمتها لها جبهة الخلاص لن تؤدي الا الي المزيد من قتل الأبرياء.
    دا تحليل صحيح وهذا ما سيحدث بالطبع ..
    Quote: فاذا كان الطريق المقصود هو في اتجاه الخرطوم فلا اظن ان حمرة الشيخ هي الطريق الوحيد.
    واذا كان المقصود مشاركة كردفان في الصراع ضد السلطة فهذا الطريق ربما يدفعها الي العمل مع السلطة ضد هذه الحركة.
    وهذا ما يجب أن تعيه الحركة تماماً ..
    العمل ضد الحكومة يجب أن لا يكون على أجساد الأبرياء ..
    وأظنهم لا يحتاجون لمعرفة ما هو الطريق الذي يسلكونه ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-07-2006, 04:09 PM

Elmoiz Abunura
<aElmoiz Abunura
تاريخ التسجيل: 30-04-2005
مجموع المشاركات: 5888

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بيان جبهة الخلاص الوطني: إلي الخرطوم أم كردفان ؟ (Re: Gafar Bashir)

    Dear Gafar
    As we condemned the killing of civilians in Darfur by the government, the government sponsored militias, and the armed Darfurian movements, we should condemn the attrocities committed by the thugs of NIF faction, Equality and Justice Movement against the civilians in Hamrat al- Sheikh. I am sure that the Kababish have the courage, and the determination to defeat Equality and Justice, but they should control their anger, and refuse to be part of the conflict between the two factions of NIF, National Congress, and Equality and Justice. The alternative to Abuja's accord shouldn't be killing of the civilians in Hamrat al- Sheikh, but a comprehensive national political, and civil struggle against the repressive regilme in Sudan
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-07-2006, 05:11 AM

Gafar Bashir
<aGafar Bashir
تاريخ التسجيل: 02-05-2005
مجموع المشاركات: 3652

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بيان جبهة الخلاص الوطني: إلي الخرطوم أم كردفان ؟ (Re: Elmoiz Abunura)

    الأخ Elmoiz Abunura

    ربما يكون الوضع الان افضل حالا بعد اخبار انسحاب القوات من المدينة ونتمني بالفعل ضبط النفس وعدم التورط من قبائل الكبابيش في القتال ضد الحركة بالنيابة عن الحكومة لكن المقلق في الموضوع انها لم تكن المرة الأولي التي يحدث فيها احتكاك ربما ليس بنفس المقدار ولكنني تابعت قبل فترة ثلاث أو اربعة أشهر مع الاخ اسماعيل وراق حادثة إحتجاز حفيد السيد علي التوم من قبل الحركات المسلحة,وهي حادثة لها ابعادها الخطيرة اذا لم يتم تداركها. وبرغم ان الاحتجاز استمر اطول مما هو مبرر الا ان الموقف قد تم احتواءه واتمني ان يتم احتواء هذا الامر بكامله مرة أخري.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-07-2006, 11:13 PM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 31-07-2005
مجموع المشاركات: 11635

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بيان جبهة الخلاص الوطني: إلي الخرطوم أم كردفان ؟ (Re: Gafar Bashir)

    Quote: وألا تستثمر هذا الحدث في اطلاق صراع قبلي جديد لن ينتهي الا بحرب شاملة.


    وهذا غالبا ما سيحدث ..

    اذا فكرنا بعقلية الانقاذ ستستثمر هذا الحدث فى تسليح قبائل كردفان للقتال بالنيابة

    عنهاكما حدث فى دارفور .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-07-2006, 05:15 AM

Gafar Bashir
<aGafar Bashir
تاريخ التسجيل: 02-05-2005
مجموع المشاركات: 3652

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بيان جبهة الخلاص الوطني: إلي الخرطوم أم كردفان ؟ (Re: AMNA MUKHTAR)



    العزيزة آمنة مختار

    الجبهة الاسلامية لاتحدها حدود أخلاقية ويمكنها بالفعل ان تدفع بهذه القبائل للقتال بالنيابة عنها ولكن ما نريده ان تتفهم جميع الأطراف سواء جبهة الخلاص الوطني او قبائل شمال كردفان ان لامصلحة لاي منهم في حرب أهلية.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-07-2006, 03:48 AM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 20-11-2003
مجموع المشاركات: 7977

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بيان جبهة الخلاص الوطني: إلي الخرطوم أم كردفان ؟ (Re: Gafar Bashir)

    الأخ ابو امنة

    سلامات

    اولا اتفق معك تماما بأن الرسالة المقصودة للنظام قد وصلت

    كما ان امتداد الحرب الي مناطق امنه لا يجدي ؟؟

    فقد صرح احمد حسين ادم لقناة الجزيرة امس بانهم لم يهاجموا
    المدنين انما قصدوا ضرب القاعدة العسكرية في الحمرة والتي
    تنطلق منها حملات عسكرية ضد مواقعهم .. وقد غنموا اسلحة وعربات
    واسروا بعض العساكر .. وانهم لا يقصدون اي قبيلة بعينها

    انتهي

    ورغم التأكيدات هذة
    نطالب جبهة الخلاص بالأنسحاب من حمرة الشيخ اليوم قبل الغد

    والمحافظة علي حياة المدنيين ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-07-2006, 04:07 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 14-01-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بيان جبهة الخلاص الوطني: إلي الخرطوم أم كردفان ؟ (Re: ahmed haneen)

    Quote: الأخ جعفر

    Quote: واذا كان المقصود الضغط علي الحكومة لقبول وجود القوات الدولية فمهاجمة مناطق الحكومة العسكرية هو المطلوب وليس المناطق الامنة.



    أوافقك الرأى ...
    من فوائد التاريخ هو أخذ الدروس و العبر .. فالثورة المهدية لم تنتصر إلا بعد كسب تأييد كل ألوان الطيف من الشعب السودانى , فالإمام المهدى منذ أن لجأ لجبل قدير بالغرب كان يعمل على الإتصال بكل القبائل و العشائر المختلفة لكسب تأييدها الأمر الذى ساعده فى تحركه العسكرى صوب الخرطوم لتحريرها من الإستعمار التركى ... كذلك جبهة الخلاص أو أى حركة مسلحة تريد الوصول لقصر غردون بيت الطغاة عليها أن تدرس الطريق جيداً و أهم شىء أن تكسب المجموعات التى تمر بها سياسياً و عسكرياً ... فكردفان توأم دارفور تعانى من التهميش أكثر من أى منطقة أخرى و المناطق الآمنة التى أشرت لها يموت أهلها من العطش و تعيش فى العصر الحجرى من إنعدام الصحة و التعليم و التنمية رغم أنها غنية بالثروة الحيوانية و الصمغ و السمسم و الفول السودانى و التى تدر بلايين الدولارات لخزينة الدولة الظالمة العنصرية ... أتمنى من حركة الخلاص أن توسع عضويتها لتشمل الجميع و أن تكسب لجانبها كل الحركات الكردفانية من شهامةو كفاح و غيرها و أن تفتح عضويتها لكل من أراد من الشعوب السودانية لمنحها الصبغة القومية ...
    خلاصة قولى أن الخطاب السياسى يسبق العمل العسكرى

    حيدر ده كلامك؟؟؟
    كويس ومابطال بس انمهل لى بجيك صادى واتمنى ان يكون ليك نفس طويل عشان تاخد وتدى معاى..
    مازى ماكتتبه بتقدر تكتب تانى وتالت..
    ولا هى حلوه الكتابه وبعدها فكيك..

    --------------------
    حنين ازيك..
    Quote: اولا اتفق معك تماما بأن الرسالة المقصودة للنظام قد وصلت
    +
    ورغم التأكيدات هذة
    نطالب جبهة الخلاص بالأنسحاب من حمرة الشيخ اليوم قبل الغد

    والمحافظة علي حياة المدنيين ..

    كدى قول ليكف تبقى الرساله من خلال البشر الامنين وفى نفس الوقت تتطالب بالانسحاب..
    طيب معناها كل مره يدخلو مدينه وبرضو نطالب بالانسحاب..؟؟!!!
    راجع كلامك ده انت زول عسكرى..


    Quote: فقد صرح احمد حسين ادم لقناة الجزيرة امس بانهم لم يهاجموا
    المدنين انما قصدوا ضرب القاعدة العسكرية في الحمرة والتي
    تنطلق منها حملات عسكرية ضد مواقعهم .. وقد غنموا اسلحة وعربات
    واسروا بعض العساكر .. وانهم لا يقصدون اي قبيلة بعينها

    انتهي

    احمد ماتسمع كلام التافين ديل والبطجية ديل وتخمو وتصرو ..
    انت السعوديه مافى اصلو زول من الحمره تسالو؟؟

    كان فيها قاعده عسكريه ولا لالا
    قال قاعده قال!!
    ----------------

    الأخ ابو امنة

    سلامات

    وبجيك صادى..

    (عدل بواسطة معتز تروتسكى on 04-07-2006, 04:08 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-07-2006, 04:07 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 14-01-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بيان جبهة الخلاص الوطني: إلي الخرطوم أم كردفان ؟ (Re: ahmed haneen)

    Quote: الأخ جعفر

    Quote: واذا كان المقصود الضغط علي الحكومة لقبول وجود القوات الدولية فمهاجمة مناطق الحكومة العسكرية هو المطلوب وليس المناطق الامنة.



    أوافقك الرأى ...
    من فوائد التاريخ هو أخذ الدروس و العبر .. فالثورة المهدية لم تنتصر إلا بعد كسب تأييد كل ألوان الطيف من الشعب السودانى , فالإمام المهدى منذ أن لجأ لجبل قدير بالغرب كان يعمل على الإتصال بكل القبائل و العشائر المختلفة لكسب تأييدها الأمر الذى ساعده فى تحركه العسكرى صوب الخرطوم لتحريرها من الإستعمار التركى ... كذلك جبهة الخلاص أو أى حركة مسلحة تريد الوصول لقصر غردون بيت الطغاة عليها أن تدرس الطريق جيداً و أهم شىء أن تكسب المجموعات التى تمر بها سياسياً و عسكرياً ... فكردفان توأم دارفور تعانى من التهميش أكثر من أى منطقة أخرى و المناطق الآمنة التى أشرت لها يموت أهلها من العطش و تعيش فى العصر الحجرى من إنعدام الصحة و التعليم و التنمية رغم أنها غنية بالثروة الحيوانية و الصمغ و السمسم و الفول السودانى و التى تدر بلايين الدولارات لخزينة الدولة الظالمة العنصرية ... أتمنى من حركة الخلاص أن توسع عضويتها لتشمل الجميع و أن تكسب لجانبها كل الحركات الكردفانية من شهامةو كفاح و غيرها و أن تفتح عضويتها لكل من أراد من الشعوب السودانية لمنحها الصبغة القومية ...
    خلاصة قولى أن الخطاب السياسى يسبق العمل العسكرى

    حيدر ده كلامك؟؟؟
    كويس ومبطال بس انمهل لى بجيك صادى واتمنى ان يكون ليك نفس طويل عشان تاخد وتدى معاى..
    مازى ماكتتبه بتقدر تكتب تانى وتالت..
    ولا هى حلوه الكتابه وبعدها فكيك..

    --------------------
    حنين ازيك..
    Quote: اولا اتفق معك تماما بأن الرسالة المقصودة للنظام قد وصلت
    +
    ورغم التأكيدات هذة
    نطالب جبهة الخلاص بالأنسحاب من حمرة الشيخ اليوم قبل الغد

    والمحافظة علي حياة المدنيين ..

    كدى قول ليكف تبقى الرساله من خلال البشر الامنين وفى نفس الوقت تتطالب بالانسحاب..
    طيب معناها كل مره يدخلو مدينه وبرضو نطالب بالانسحاب..؟؟!!!
    راجع كلامك ده انت زول عسكرى..


    Quote: فقد صرح احمد حسين ادم لقناة الجزيرة امس بانهم لم يهاجموا
    المدنين انما قصدوا ضرب القاعدة العسكرية في الحمرة والتي
    تنطلق منها حملات عسكرية ضد مواقعهم .. وقد غنموا اسلحة وعربات
    واسروا بعض العساكر .. وانهم لا يقصدون اي قبيلة بعينها

    انتهي

    احمد ماتسمع كلام التافين ديل والبطجية ديل وتجخمو وتصرو ..
    نت السعوديهخ مافى اصلو زول من الحمره تسالو؟؟

    %
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-07-2006, 05:32 AM

Gafar Bashir
<aGafar Bashir
تاريخ التسجيل: 02-05-2005
مجموع المشاركات: 3652

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بيان جبهة الخلاص الوطني: إلي الخرطوم أم كردفان ؟ (Re: ahmed haneen)


    العزيز أحمد حنين

    هذا ما ذكره البيان أيضا وجاءت به الأخبار التي يوردها الكثيرون ان الاستهداف تم لقوات الحكومة النظامية ولكن المسالة يا حنين أكبر من ( العمل بالنيات ) فمن الصعب السيطرة علي مثل هذه العملية وحصرها وتوجيهها فأقل احتكاك مع القوات يمكن ان ينتج عنه انفلات كما ان انتقال الحرب المفاجئ يمكن ان يرسل رسالة خاطئة اضافة الي ان الجبهة الاسلامية هي من يمتلك الاداة الدعائية الأسرع وصولا.

    وما لانريده هو حرب بين كردفان ودارفور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-07-2006, 03:58 AM

Ahmed Mohammed Osman
<aAhmed Mohammed Osman
تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 1381

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بيان جبهة الخلاص الوطني: إلي الخرطوم أم كردفان ؟ (Re: Gafar Bashir)

    Quote: واذا كان المقصود مشاركة كردفان في الصراع ضد السلطة فهذا الطريق ربماا يدفعها الي العمل مع السلطة ضد هذه الحركة

    تماما كما حدث في دارفور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-07-2006, 05:40 AM

Gafar Bashir
<aGafar Bashir
تاريخ التسجيل: 02-05-2005
مجموع المشاركات: 3652

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بيان جبهة الخلاص الوطني: إلي الخرطوم أم كردفان ؟ (Re: Ahmed Mohammed Osman)


    تماما كما حدث في دارفور
    ولكنه آخر ما نريده ان يحدث في كردفان وفي هذا الوقت ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-07-2006, 04:29 AM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 20-11-2003
مجموع المشاركات: 7977

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بيان جبهة الخلاص الوطني: إلي الخرطوم أم كردفان ؟ (Re: Gafar Bashir)

    معتز سلامات

    راجييك

    حمرة الشيخ تحت إدارة (الخلاص الوطني)
    حريق دارفور يزحف نحو كردفان
    تقرير:عارف الصاوي


    بينما كانت خيوط الفجر تكشف ملامح مدينة حمرة الشيخ امس، حتي كانت عشر سيارات مزودة بالرجال والذخيرة يقطعون الطريق العام بينما اتجهت ما يقارب الاربعين سيارة اخري الي داخل المدينة .وبحسب والي شمال كردفان، فيصل حسن ابراهيم ، الذي تحدث الي (الصحافة) من رئاسة ولايته في الابيض كان الحصر المبدئ يسجل ثمانية قتلي من قوات الاحتياطي المركزي واثنين من افراد الامن بالمدينة وامرأتين من المدنيين . هذه هي الحصيلة المبدئية التي ربما دونها الوالي في مفكرته الخاصة ، وفي الخرطوم قال مكتب الناطق الرسمي للقوات المسلحة ان مجموعة من المعارضين لاتفاق ابوجا هاجموا مدينة حمرة الشيخ الواقعة في ولاية شمال كردفان وتبعد حوالي 650 كيلو غرب الخرطوم .
    وفيما تقول مصادر رسمية في الخرطوم ان المتمردين هجموا علي المدينة وانسحبوا بينما تطاردهم قوات الجيش والشرطة خارج المدينة ،لكن الصحافة اتصلت امس بقائد العملية من مجموعة ما يسمي بحركة الخلاص الوطني، ابوبكر حامد وهو متواجد ساعة الاتصال به داخل حمرة الشيخ كما زعم، ونفي ان تكون قواته قد بدأت الانسحاب ،لكنه كان يسمعنا عبر الهاتف اصوات طائرات (الانتنوف) وهي تقوم بعمليات استطلاع جوي في انتظار ان تنسحب قوات جبهة الخلاص ، وقال مصدر عسكري للصحافة ان الاجهزة الامنية لا تريد ان تقوم بعمليات يتضرر منها المدنيون في اشارة الي ان المتمردين يحتمون الان بمواطني مدينة حمرة الشيخ ،لكن ابوبكر حامد يقول انه وجد ترحيبا من المواطنين الذين دعوه للوقوف علي مشاكلهم، وانه ظل طوال نهار امس مجتمعا بهم يستمع الي شكاوي مأساوية عن الاوضاع التي يعيشون فيها ، وحاول ان يؤكد علي بقائهم في المدينة الي حين ان تقرر قيادتهم الخطوة التالية او ان تفرض عليهم تكتيكات المعركة خطوة تكتيكية لن يكشفها في حديث صحفي ،لكنه ظل يتحدث عن متحرك اخر لديه تعليمات اخري سيقوم بتنفيذها وهذا جزء من عمليات واسعة تعتزم "جبهة الخلاص الوطني" التي تضم الحركات الرافضة لاتفاق ابوجا (العدل والمساواة ومجموعة خميس عبد الله ومجموعة شريف حرير واحمد ابراهيم دريج )، وتعد هذه الحركات مصدرا مقلقا لمستقبل اتفاق السلام الذي وقعه مني اركو ميناوي مع الحكومة السودانية في الخامس من مايو الماضي ،واصدرت المجموعة بيانا قالت فيه انها تتحدث من داخل الاراضي المحررة .
    وعلي صعيد اخر، لم ينفِ والي شمال كردفان حجم الاضرار الكبيرة التي الحقوها بالمؤسسات الحكومية في المدينة، وقال فيصل حسن ابراهيم للصحافة ان القوات التي دخلت المدينة فجر امس مستقلة مالايقل عن خمسين سيارة (بيك أب) قد اشتبكت مع قوات الشرطة والجيش والامن.
    والواضح ان القصة لم تبدأ في حمرة الشيخ فقد قال خليل ابراهيم رئيس حركة العدل والمساواة في اسمرا للصحافة ان حمرة الشيخ لم تكن مقصودة في حد ذاتها، وانما هي رسالة ارادت "جبهة الخلاص الوطني" ابلاغها للمجتمع الدولي والحكومة السودانية بأنهم موجودون ومؤثرون .
    اما الدكتور شريف حرير، زعيم اكثر المجموعات الرافضة تشددا وتأثيرا في نفس الوقت فقد اعتبر انهم رغم تمسكهم باتفاق وقف اطلاق النار الا ان هذا يعتبر خرقا مماثلا لما قامت به الحكومة من اعتداءات وهو في النهاية يبعث بالرسالة الاكثر وضوحا الي المجتمع الدولي بالاستعجال للدخول الي دارفور تحت البند السابع لحماية المدنيين. وبما ان القوة المتواجدة حاليا في حمرة الشيخ والتي يصفها ابوبكر حامد القائد الميداني هناك بأنها قوة كبيرة مكتملة التسليح والعتاد جاءت اليها فإنها قطعا ليست حربا تكتيكية فقط، وانما محاولة فتح جبهات قتال اخري ، وهذا ما اكده القائد الميداني . وتعتبرمنطقة حمرة الشيخ من ديار الكبابيش الذين ما ان سمع اعيانهم في الخرطوم بالخبر حتي انطلقوا في لقاءات مكوكية بالاجهزة الامنية، فحسب مصدر قريب من قيادات الكبابيش في الخرطوم تحفظ على ذكر اسمه فإن مجموعات من اعيان القبيلة التقوا امس بوزير الداخلية ومدير الامن والمخابرات ، وذلك للحصول علي ضمانات من الحكومة بعدم استخدام الطائرات داخل المدينة خوفا علي المدنيين، ويفضل كثير من هؤلاء ان تدخل الحكومة معهم في مباحثات للانسحاب من المدينة دون اللجوء الي العنف الذي قد ينتج عنه ضحايا من المدنيين لا محالة ، الا ان مصادر "الصحافة " تشير الي ان القوات النظامية لن تتركهم داخل المدينة ليوم اخر ومع ان والي شمال كردفان قال انهم بدأوا الانسحاب ،اكد لنا القائد ابوبكر حامد انهم ما زالوا متواجدين داخلها وربما سيمكثون هناك ليومين اخرين .وفي نفس الوقت فإن القوة المتواجدة هناك حاليا ليست لديها خطط انسحاب بضمانات كافية، فقطعا الطائرات تتربص بهم ,ولذلك فإن خبيرا عسكريا تحدث مع الصحافة امس قائلا ان المتمردين الموجودين حاليا في حمرة الشيخ يدركون هذه المسألة وانهم في حماية غطاء المدنيين ، اذ سيكون الامر صعبا علي الحكومة ان تستخدم الطائرات داخل المدينة، والخيار الثاني الذي امام الحكومة وهو ايضا صعب للغاية وهو ان تقذف المدينة من الخارج لارغامهم علي الانسحاب، وهذا ايضا فيه كثير من المخاطر .
    وعندما كنا نهاتف ابوبكر حامد دعانا للتحدث مع المواطنين في الصباح لنعرف ان كانوا قد تعرضوا لهم .وخلال المحادثة كان الرجل يوشك ان ينصب نفسه حاكما علي المدينة وهو يقول ان المواطنين استقبلوهم بالهتاف وكلمات الترحيب . وحتي منتصف نهار اليوم اذا ظلت "جبهة الخلاص" متواجدة في حمرة الشيخ فلا يستبعد ان يقوم كل من عبدالله ابكر وادم بخيت وابوبكر حامد بتنظيم جولات تفقدية علي القري كما فعلوا امس، وحينها ستكون هذه معركة مختلفة من المعارك التكتيكية .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-07-2006, 04:41 AM

عاصم ابوبكر حامد
<aعاصم ابوبكر حامد
تاريخ التسجيل: 03-03-2006
مجموع المشاركات: 3017

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بيان جبهة الخلاص الوطني: إلي الخرطوم أم كردفان ؟ (Re: ahmed haneen)

    الف تحية وتقدير الى القادة الاجلاء فى الحركات

    والحمدلله الان الوضع تحت السيطرة ولم يفقدوا شهيدا

    وكانوا يقاتلون من اجل الوطن والسودان ربنا يسترهم ويحفظهم ...

    التحية الى الحركات جميعا

    لهم التحية والتقدير
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-07-2006, 04:52 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 14-01-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بيان جبهة الخلاص الوطني: إلي الخرطوم أم كردفان ؟ (Re: عاصم ابوبكر حامد)

    Quote: الف تحية وتقدير الى القادة الاجلاء فى الحركات

    والحمدلله الان الوضع تحت السيطرة ولم يفقدوا شهيدا

    وكانوا يقاتلون من اجل الوطن والسودان ربنا يسترهم ويحفظهم ...

    التحية الى الحركات جميعا

    لهم التحية والتقدير


    لولا العمل العام بطلب شى من التروى لكن سمعتك كلام والله لو سديت اضنك تسمعوا..
    ده خليها زعلتى الو قابلت بيها..

    ده كلام زول سفاح..
    يطعش بدما الابريا..
    الخرطوم دى الا تمشى ليها بكبرى..
    بجيك ياعصام حامد...

    انا بتحاشى ارد دلوقت..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-07-2006, 05:05 AM

عاصم ابوبكر حامد
<aعاصم ابوبكر حامد
تاريخ التسجيل: 03-03-2006
مجموع المشاركات: 3017

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بيان جبهة الخلاص الوطني: إلي الخرطوم أم كردفان ؟ (Re: معتز تروتسكى)

    اخوى تروتسكى انت زعلت ولا شنو

    خلى بالك طويلة شوية

    وخليك رياضئ زيادة عن اللزوم ...

    Quote: لولا العمل العام بطلب شى من التروى لكن سمعتك كلام والله لو سديت اضنك تسمعوا..
    ده خليها زعلتى الو قابلت بيها..


    ضرورى تتروى
    اما اذا اردت ان تسمعنى فان لسنى ليس معقد كما تتخيل

    ولى ايضا لسان اعرف من اين ارد به ...


    Quote: ه كلام زول سفاح..
    يطعش بدما الابريا..
    الخرطوم دى الا تمشى ليها بكبرى..


    ليت السفح يجدى
    لم يكن لدينا شئ نفقده بعد الان لاننا مزقنا وقتلنا
    والخرطوم بندخلها رغم عيون الاخرين


    بجيك ياعصام حامد...

    عاصم ابوبكر حامد
    لو سمحت

    Quote: انا بتحاشى ارد دلوقت..


    هذا شانك يا زول
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-07-2006, 05:16 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 14-01-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بيان جبهة الخلاص الوطني: إلي الخرطوم أم كردفان ؟ (Re: عاصم ابوبكر حامد)

    Quote: اخوى تروتسكى انت زعلت ولا شنو

    خلى بالك طويلة شوية

    وخليك رياضئ زيادة عن اللزوم ...


    Quote: لولا العمل العام بطلب شى من التروى لكن سمعتك كلام والله لو سديت اضنك تسمعوا..
    ده خليها زعلتى الو قابلت بيها..



    ضرورى تتروى
    اما اذا اردت ان تسمعنى فان لسنى ليس معقد كما تتخيل

    ولى ايضا لسان اعرف من اين ارد به ...



    Quote: ه كلام زول سفاح..
    يطعش بدما الابريا..
    الخرطوم دى الا تمشى ليها بكبرى..




    ليت السفح يجدى
    لم يكن لدينا شئ نفقده بعد الان لاننا مزقنا وقتلنا
    والخرطوم بندخلها رغم عيون الاخرين


    بجيك ياعصام حامد...

    عاصم ابوبكر حامد
    لو سمحت


    Quote: انا بتحاشى ارد دلوقت..



    هذا شانك يا زول


    اخوك ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!
    تقتلنى وتمشى فى جنازتى وتقول لى اخوك؟؟!!!
    وكت بتقدر وتكتبت قدر ده..
    ما انتظرتك فى البوست داك انت والهمباته بتاعينك ؛مالك ماجيت واسى امش عليهو منتظرك..
    ماتخرب للزول البوست بتاعو..
    وخرطومك البتخشها دي ؛ بخت قلمى هنا وبعد اداك اطلع فيها على دمى..

    اخخخخخخخخخخخخ
    الجيش ماوقع..

    تعال لى بهناك وبنشوف منو الروحو ما رياضية..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-07-2006, 05:22 AM

عاصم ابوبكر حامد
<aعاصم ابوبكر حامد
تاريخ التسجيل: 03-03-2006
مجموع المشاركات: 3017

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بيان جبهة الخلاص الوطني: إلي الخرطوم أم كردفان ؟ (Re: معتز تروتسكى)

    ما تزعل يا ود الناس
    قلنا ليم روق وخلى روحك رياضية
    والبوست بتاعك ده مالوا كدة ورينا ليه ...

    Quote: اخوك ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!
    تقتلنى وتمشى فى جنازتى وتقول لى اخوك؟؟!!!
    وكت بتقدر وتكتبت قدر ده..
    ما انتظرتك فى البوست داك انت والهمباته بتاعينك ؛مالك ماجيت واسى امش عليهو منتظرك..
    ماتخرب للزول البوست بتاعو..
    وخرطومك البتخشها دي ؛ بخت قلمى هنا وبعد اداك اطلع فيها على دمى..

    اخخخخخخخخخخخخ
    الجيش ماوقع..

    تعال لى بهناك وبنشوف منو الروحو ما رياضية..

    ث ث ث ث ث سحبنا كلمة اخوى كويس
    ما مشكلة
    كدة انتى روق وتعال
    او اشرب ليمون وتعال كويس

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-07-2006, 05:33 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 14-01-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بيان جبهة الخلاص الوطني: إلي الخرطوم أم كردفان ؟ (Re: عاصم ابوبكر حامد)

    عاصم ابوبكر حامد

    نهايتو وكلمه وغطايتها بتقدر على تعال لى بى هناك..
    شغل الشفع والكلام الماجيب حقو ده ؛ ماكويس عشانك وعشان قيادتك ...

    بعد دام قلت ليك قيس شوف منو المحتاج روح رياضيه..
    هو نحن لسه مابدينا عاصم..عشان تقول خلى روح روحك رياضيه..وتعمل فيها ظريف..

    ومنتظرك ..

    الجرى ده ماحقى..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-07-2006, 05:46 AM

عاصم ابوبكر حامد
<aعاصم ابوبكر حامد
تاريخ التسجيل: 03-03-2006
مجموع المشاركات: 3017

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بيان جبهة الخلاص الوطني: إلي الخرطوم أم كردفان ؟ (Re: معتز تروتسكى)

    معتز تروتسكى
    لك التحية

    Quote: عاصم ابوبكر حامد

    نهايتو وكلمه وغطايتها بتقدر على تعال لى بى هناك..
    شغل الشفع والكلام الماجيب حقو ده ؛ ماكويس عشانك وعشان قيادتك ...

    بعد دام قلت ليك قيس شوف منو المحتاج روح رياضيه..
    هو نحن لسه مابدينا عاصم..عشان تقول خلى روح روحك رياضيه..وتعمل فيها ظريف..

    ومنتظرك ..

    الجرى ده ماحقى..

    انا البقول ليك نهايتوا
    انت يا زول بهناك دى وين ؟؟؟

    يا زول خير لحدى ما تبقى قدرها انا منتظرك

    تسلم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-07-2006, 05:17 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 14-01-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بيان جبهة الخلاص الوطني: إلي الخرطوم أم كردفان ؟ (Re: عاصم ابوبكر حامد)

    Quote: اخوى تروتسكى انت زعلت ولا شنو

    خلى بالك طويلة شوية

    وخليك رياضئ زيادة عن اللزوم ...


    Quote: لولا العمل العام بطلب شى من التروى لكن سمعتك كلام والله لو سديت اضنك تسمعوا..
    ده خليها زعلتى الو قابلت بيها..



    ضرورى تتروى
    اما اذا اردت ان تسمعنى فان لسنى ليس معقد كما تتخيل

    ولى ايضا لسان اعرف من اين ارد به ...



    Quote: ه كلام زول سفاح..
    يطعش بدما الابريا..
    الخرطوم دى الا تمشى ليها بكبرى..




    ليت السفح يجدى
    لم %
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

04-07-2006, 05:57 AM

عاصم ابوبكر حامد
<aعاصم ابوبكر حامد
تاريخ التسجيل: 03-03-2006
مجموع المشاركات: 3017

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بيان جبهة الخلاص الوطني: إلي الخرطوم أم كردفان ؟ (Re: معتز تروتسكى)

    شكرا الاخ حجر على هذا الحديث عن جبهة كل السودان هى الخلاص

    Quote: السودان : رؤية جبهة الخلاص الوطني !

    حسناً فعلت قيادات دارفور التأريخية ومنهم السيد احمد ابراهيم دريج السياسي المعروف والذي نزرَ حياته السياسية من أجل قضايا دارفور العادلة ، ونذكر هنا كيف انه تحمل مسئولياته وبشجاعة في جبهة ( سوني ) وكافح من اجل ان تخرج دارفور من وهدة التهميش ، فكانت ( جبهة سوني ) ،عام 1965 الباعث لثورة دارفور عام 2003 بالتراكم . والدكتور خليل ابراهيم رجل المواقف الذي لم ولن يلن له قناةُ في سبيلِ قضايا الهامش في السودان ومنها دارفور ، والذين يعرفون حركيته يحترمونه لأنه يمارس السياسة بوعي الضرورة . والدكتور شريف عبدالله حرير مناضل أعطي الكثير من الوعي بالذات للنهوض بمطالب دارفور ، ونتذكر جيداً كيف انه كان يقوم بزيارات مكوكية الي الجالية السودانية في تشاد بين عامي ( 1996- 1998 ) يحرضهم علي الثورةِ المُبكرةَ ، والتي إصطدمت بإرادة الرئيس إدريس ديبي الذي كان صادقاً في تحالفه مع ( الجنرال البشير ) رغم إن الأخير قد خانه في أحداث إنجامينا للمعارضة التشادية . مما ضيق الخناق علي الدكتور شريف وزميله أحمد تقوت لسان ( كبير مفاوضي ) حركة العدل والمساواة السودانية في مفاوضات أبوجا ، في حي ( مرجان دَفق ) في انجامينا . والسيد عصام الدين الحاج أحد مؤسسي حركة تحرير السودان ، شمخ وهو يرفض مهزلة أبوجا وتفرد وهو يعلن بأن عباءة ( أبوجا ) سوف لن تتسع لتشمله . والأستاذ خميس عبدالله ابكر الذي عاهد القائد الشهيد عبدالله أبكر في لقاء قارسيلا ، ولم يحنث يمينه حتي اليوم ، فأصبح مثالاً يحتذي .
    هذا اللقاء الجبهوي هو بمثابة ( حرق للمرحلة ) والتي هي بدون أدني شك من أدق المراحل التأريخية التي تمر بها السودان كبلد ، لأن الذي يليه من مآلات سوف تساهم مباشرةً في تأسيس سودان غير الذي عرفناه سياسياً بالطبع والذي لا يمكن فصله عن ما هو إجتماعي وإقتصادي ، إذن أن مرحلة ما بعد ( المهزلة ) يتطلب تخندق قوي الثورة من جديد للتعاطي مع سياق ( تفكيك ) أو إعادة صياغة ما جاء في ديباجة أبوجا والتي تمت رفضه من قوي دارفور الفاعلة وقبلت به من كان ( يخشي ) عيون الأجانب وإبتسامات ( مجذوب الخليفة ) الصفراء ، إلا أن الرجال الموقعون علي وثيقة ( جبهة الخلاص الوطني ) كانوا يمارسون السياسة وفقاً لتجاربهم التي عركتها سنين العمر ، وليست كتصرف ( الهواة ) الذين لا يعرفون غير مداهسة وإثارة النقع .
    إن تأسيس ( جبهة الخلاص الوطني ) هو مطلب ٌ للآلاف من بني جلدتنا الذين خرجوا في تظاهرات عارمة ليلة 5/5/2006 ، في كل مدن وبوادي دارفور والخرطوم ، للتنديد بالإتفاقية ، تلك الليلة التي ( بصَمَ ) فيها السيد مني اركو منفرداً علي ( ورقةِ بيضاء ) ، في ضاحية أبوجا متناسياً حقوق المعدمين وأهل الدم من أُسر سودانية / دارفورية ، الذين نكلتَ بهم الحكومة السودانية وبأوامر سلطانية صادرة من الرئيس الجنرال عمر البشير شخصياً مسهلاً لجيشه والمليشيات المتجحفلةَ معها من جنجويد ، للإغارة والحرق والقتل في حق مواطنيين سودانيين ، متخطياً الدستور الذي أقسم للدفاع عنه .
    إن جبهة الخلاص الوطني الوليد ، ليست مغلقة في وجه احد ، كما إنها ليست موجهة ضد أحد ، وهي تنطلق لأستكمال قصة الثورة في الهامش ، وستكون العين الساهرة علي كل مطالب أهل دارفور والسودان حتي يبزغ فجر ( الحرية ) والديمقراطية والوحدة الوطنية التي تقوم علي العدل والمساوأة في الحقوق والواجبات .
    أن جبهة الخلاص الوطني هي بمثابة النداء الي مواطني دارفور وكل الهامش السوداني ، والي أخوة الكفاح والنضال علي درب السلام العادل . كما وإنها نداء الي كل إنسان آلمه ( حريقُ دارفور ) وأبكاه ( أزمةُ دارفور ) وقدم ما يستطيع من مساعدة ، عبر منظمات المجتمع المدني ، او منظمات غوث الإنسانية الدولية ، الذين عبروا عن إن البشرية واحدة مهما تنوعت جغرافيا الشعوب .
    إن جبهة الخلاص الوطني هو الطريق الي إنهاء معاناه أهلنا في مخيمات اللجوء ، ومعسكرات ( العار ) وبخاصةٍ الواقع المأساوي الذي يعيشه مواطنينا في ( كالما ) و ( الإنتفاضة ) و ( باهاي ) وغيرها من منافي نظام الإنقاذ بقيادة الجنرال عمر البشير . وبناءً علي اهمية وحدة القوي الوطنية والأهداف التي تناضل من أجلها القوي المسلحة في دارفور والقوي الساسية الأخري في عموم أرض السودان والتي هدفها مناهضة نظام الخرطوم ، ووصولاً الي إيقافٍ كامل للحروب التي لا تنتهي ، وبخاصةٍ تلك التي تتسم بالإبادة الجماعية والتطهير العرقي في دارفور ، لذا جاءت إنطلاقة .. جبهة الخلاص الوطني .
    إدراكاً من جبهة الخلاص الوطني من أن ما تمخض من فشل للمفاوضات في أبوجا 5/5 الماضي وإستيعاباً لأهمية الكفاح المشترك والتضامن والتعاون والتنسيق بين ( ثوار دارفور ) والقوي السياسية السودانية المعارضة لنظام الإنقاذ ولمواجهة هيمنة الأقلية المتسلطة علي رقابنا ، ولقهر الإستعمار الداخلي ، وتحقيق خلاص السودان الوطن الواحد ، من ويلات الفقر والحرمان والتهميش والحروب التي تلد إحداها الأخري . جاءت جبهة الخلاص الوطني في 30/6/2006 وفي ذكري أليمة علي شعبنا بقدوم ثلة الإنقاذ الي سدة الحكم في السودان .
    إن جبهة الخلاص الوطني هو الوعاء التنظيمي لتنسيق كافة الجهود السياسية والأعلامية والدبلوماسية والعسكرية لضمان حماية حقوق اهلنا في دارفور والسودان عامة ، وذلك تناسقاً مع رؤية الجبهة بأن توحيد الجهود وتوظيف القدرات ، هو الطريق الوحيد لإنهاء معاناة شعبنا في السودان .
    إن قوة قضايا الشعوب المهمشة ، وخاصة شعب دارفور تتمثل في وحدة القوي الثورية والسياسية والعمل في جبهة الخلاص الوطني ، والتي من خلالها تستطيع ان تحمي مكتسباتها وحقوق اهلنا وتحقيق الرفاهية لشعب دارفور مهما كانت التحديات .
    إن القوي التي وقعت علي وثيقة ( جبهة الخلاص الوطني ) في صورته الأولي هي :
    حركة / جيش تحرير السودان ، حركة العدل والمساوأة السودانية ، والتحالف الفدرالي الديمقراطي السوداني . والتي تؤكد علي المبادئ التالية التي من الممكن أن تلتقي عليها كل القوي السودانية المعارضة :
    أولاً : الأعتراف بأن السودان بلدٌ متعدد الثقافات والأديان والأعراق وأن ذلك التباين يمثل أساس المواطنة ومصدر الوحدة في السودان .
    ثانياً : إن المواطنة أساس لنيل الحقوق وأداء الواجبات دون تمييز لمواطن علي آخر بسبب دينه أو عرقه أو ثقافته أو جهته ( الجغرافية ) .
    ثالثاً : كفالة حقوق الإنسان وصيانة الحريات الأساسية وسيادة حكم القانون وإرساء مبدأ المحاسبة والشفافية كأساس للحكم الرشيد .
    رابعاً : كفالة الديمقراطية والتعددية السياسية وحرية التعبير كأساس للتداول السلمي للسلطة .
    خامساً : ضمان اولوية التنمية البشرية ورفع القدرات كأساس لتطوير المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة وذلك من خلال مجانية التعليم والصحة وتوفير الخدمات الأساسية للمواطن ، وتوفير فرص العمل له لضمان حياة كريمة لكافة المواطنين .
    سادساً : تحقيق التجانس والتواصل السكاني ضماناً لتعزيز الوحدة الوطنية وذلك من خلال تسهيل أسباب التواصل والإتصال بين كافة أرجاء الوطن .
    وذلك وفقاً للنقاط الثمان التالية .
    • توحيد إرادة جميع أهل دارفور بكافة حركاته وتنظيماته وهيئاته وروابطه بالداخل والخارج .
    • تنظيم وتوحيد الجهد السياسي و العسكري والدبلوماسي والأعلامي والقانوني والجماهيري لتحقيق المطالب المشروعة لشعب دارفور وأهل السودان والوقوف بصلابة من أجل تلك الحقوق .
    • إيقاف جرائم الإبادة الجماعية المستمرة وتقديم كافة الجهود من أجل محاكمة المجرمين الذين قتلوا وأحرقوا اهلنا .
    • تنسيق الجهود وتعزيز الإتصالات الإقليمية والدولية من اجل إنهاء معاناة أهلنا النازحين واللأجئين وضمان عودتهم الي مناطقهم وقراهم الأصلية وتعويضهم .
    • مساندة كافة القضايا العادلة للأقاليم المهمشة .
    • ضمان تحقيق العدالة في تقاسم السلطة والثروة بين كافة أقاليم السودان .
    • التأكيد علي ضرورة تطبيق النظام الفدرالي الحقيقي وضمان حكم كل إقليم نفسه بنفسه .
    • ضمان المشاركة العادلة وفق نسب الكثافة السكانية لكافة أقاليم السودان في إدارة الشئون السياسية والإقتصادية والخدمة المدنية والمؤسسات العسكرية القومية ، ضماناً لفك الإحتكار وتحقيق قوميتها .
    تاسياً علي ما سبق من مبادئ وأُسس للعمل الجبهوي المستقبلي ، وقعت ( إبتداءً ) التنظيمات والحركات المذكورة أعلاه ، لغرض تحقيق الهدف الدارفوري والسوداني في آن واحد ، لترابط المسارين في رؤية سودانية موحدة تمنع الإنفصال ، وترتق النسيج الإجتماعي الذي ساهم ( نظام الإنقاذ ) في تدهوره . وقد تراضي الأطراف علي بناء تنظيمي لتحقيق هذه الأهداف بفاعلية . ويتكون هذا الجهاز من المجلس القيادي والذي يتعاقب علي قيادته رؤساء الحركات والتنظيمات المكونة لجبهة الخلاص الوطني بصورة دورية كما تم إقرار أمانة تنفيذية لجبهة الخلاص الوطني .
    وقد إتفق القيادات الموقعة علي البيان التأسيس لجبهة الخلاص الوطني علي إرفاق أسباب ( يوضح ) رفضهم لإتفاق أبوجا بين فصيل السيد مني أركو و نظام الأنقاذ الذي يرأسه الجنرال عمر البشير . وبضرورة مواصلة النضال من أجل إسقاط نظام الإسلام السياسي في السودان .
    بيروت 4يوليو2006


    تروتسكى تمعن هذه العبارات جيدا قبل وبعدها ناقش وتحدث بمفهومية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-07-2006, 06:33 AM

Gafar Bashir
<aGafar Bashir
تاريخ التسجيل: 02-05-2005
مجموع المشاركات: 3652

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بيان جبهة الخلاص الوطني: إلي الخرطوم أم كردفان ؟ (Re: عاصم ابوبكر حامد)

    الإخوة

    عاصم ابوبكر حامد
    و معتز تروتسكى
    تحياتي

    اذا كان الطلوب هو الحرب فالبورد آخر مكان يمكن ان تحدث فيه حرب.اما اذا كان حوار فاتمني ان نتجاوز الانفعال حتي نستطيع ان نفكر فالغضب دائما ما يحجب الرؤيا.

    لنتفق علي ان ما حدث بالضبط هو ما جاء في تقرير الأخ عارف الصاوي أو ما اورده باعتباره الأكثر قرباً من الحدث ولا نذهب الي تخمينات وافتراضات لا علاقة لها بما يدور فعلياً ولا نعرف عنها شيئا.

    و ان دخول جبهة الخلاص الوطني عسكريا الي المنطقة يمكنه ان يجر الجميع الي حرب أهلية ويمكن ان يعطي الحكومة حجة لعمليات ابادة مرة أخري في كردفان.

    ولنتفق علي ان حركات دارفور تحارب من أجل قضية عادلة حتي ولو استخدمت وسيلة خاطئة لاتزال هنالك قضية ولاتزال هذه الحركات تناضل من أجل قضيتها.

    ولنتفق علي أن الحرب بين دارفور وكردفان هي آخر ما نريده.
    وأولا وأخيرا لنتفق علي ان العدو هو حكومة الجبهة الاسلامية وليست قبائل كردفان ولا حركات دارفور.



    الأخ عاصم ابوبكر حامد

    التحية لكل أبناء دارفور وحركاتهم المسلحة ولكن هذه التحية لا تجعلنا نغفل في لحظة عما يمكن ان نجره علي انفسنا وعلي الاخرين فمهاجمة قوات الحكومة هو أمر تقتضيه ضرورة الحرب لا جدال في ذلك ولكن الكيفية التي تمت بها لا يمكن ان تكون طريقة مثلي لكل ما ذكرناه من أسباب وفي هذه اللحظات نحن نملك المقدرة علي التفكير لنستثمره ونفكر جيداً لانه ربما لن تتوفر الفرصة مرة أخري اذا ما قادت هذه الحادثة الي حرب أخري.


    الأخ معتز

    لا اظن ان محاربة قوات دارفور هو ما سيوقف قتل الأبرياء بل هو حرب أخري والخاسر الوحيد فيها هم أبناء المنطقة.ان لدارفور وابناء دارفور قضية عادلة لاينكرها الا مكابر فلا تجعل مثل هذه الحادثة او غيرها ذريعة لنفي كل ما يحدث ولنفي حق ابناء دارفور الشرعي في مقاومة النظام وحتي ان كنت تري ان هنالك خلل او اشكاليات في الطريقة التي يتصرف بها البعض فانت ادري بانهم ليسوا ملائكة ولكنهم بشر يمتلكون معرفتهم من خلال حياتهم اليومية ولكن كل الأخطاء لاتجعل من أبناء دارفور وحركاتهم العدو.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-07-2006, 06:43 AM

عاصم ابوبكر حامد
<aعاصم ابوبكر حامد
تاريخ التسجيل: 03-03-2006
مجموع المشاركات: 3017

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بيان جبهة الخلاص الوطني: إلي الخرطوم أم كردفان ؟ (Re: Gafar Bashir)

    الاخ جعفر بشير
    لك التحية والتقدير

    Quote: اولا عبرك ومن هذا البوست ارسل كل التقدير والاحترام الى
    الاخ عصام الحاج وحديثه الرائع الى خطاه
    منذ البارحة حتى هذا الصباح ظللت في خط ساخن مع القيادة العسكرية لقواتنا في منطقة حمرة الشيخ , واقسم بالذي لا اله غيره , قبل ان أسال كم احتسبنا من شهيد , سألتهم هل تعرض احد من قواتنا للمواطنين العزل ؟ افادوني بأغلظ الايمان برغم ثقتي المطلقة فيهم انه ما من احد تعرض لاي مواطن بل و الذي لا يعلمه الاخرون هو انهم جمعوا المواطنين و تقاسموا معهم الوقود الذي تم غنمه من الفارين وذلك لاعتبار انه ربما هناك طواحين او وابورات تحتاج اليه , اضافة لما تفضلت به من معلومات و التى اعلمها منذ البارحة ولكن من باب ان زامر الحي لا يطرب , انتظرت حتى يتقدم احد بكلمة صدق ناقلا لما حدث بعيدا عن الانفعال او الحمية و التى اتفهم دوافعها جيدا , وان كان حق لى ان اقول كلمة هي ان اطمئن كل ابناء كردفان و السودان بأنه على الاطلاق لن يتعرض احد منا للموطنين الابرياء بسوء , و حتى الوصول لعقر دار المؤتمر الوطني اناشد الجميع بتفهم انه ليست هناك منطقة مستهدفة دون اخرى او الغاية هي خلق مزيد من المتاعب لهذا الشعب المكلوم , بقدر ما ان ظروف الطبيعية هي التى تفرض مثل هذه العمليات النوعية .
    عصام الدين الحاج


    الاخ جعفر

    Quote: الأخ عاصم ابوبكر حامد

    التحية لكل أبناء دارفور وحركاتهم المسلحة ولكن هذه التحية لا تجعلنا نغفل في لحظة عما يمكن ان نجره علي انفسنا وعلي الاخرين فمهاجمة قوات الحكومة هو أمر تقتضيه ضرورة الحرب لا جدال في ذلك ولكن الكيفية التي تمت بها لا يمكن ان تكون طريقة مثلي لكل ما ذكرناه من أسباب وفي هذه اللحظات نحن نملك المقدرة علي التفكير لنستثمره ونفكر جيداً لانه ربما لن تتوفر الفرصة مرة أخري اذا ما قادت هذه الحادثة الي حرب أخري.


    اخى الحرب لم تكن يوما قبلية
    بل حرب ضد النظام والحكومة فقط
    اخى تاكد بانها لن تكن حرب ضد قبيلة انما حرب ضد العصابات التى تقتل اهلنا
    ومحاربة الحكومة بكل السبل متاحة لنا لاننا الان فقدنا حتى اقل مانملك
    لذلك اما السلام الشامل او القتال الشامل ..
    تسلم اخى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-07-2006, 09:07 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 14-01-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بيان جبهة الخلاص الوطني: إلي الخرطوم أم كردفان ؟ (Re: Gafar Bashir)

    Quote: الأخ معتز

    لا اظن ان محاربة قوات دارفور هو ما سيوقف قتل الأبرياء بل هو حرب أخري والخاسر الوحيد فيها هم أبناء المنطقة.ان لدارفور وابناء دارفور قضية عادلة لاينكرها الا مكابر فلا تجعل مثل هذه الحادثة او غيرها ذريعة لنفي كل ما يحدث ولنفي حق ابناء دارفور الشرعي في مقاومة النظام وحتي ان كنت تري ان هنالك خلل او اشكاليات في الطريقة التي يتصرف بها البعض فانت ادري بانهم ليسوا ملائكة ولكنهم بشر يمتلكون معرفتهم من خلال حياتهم اليومية ولكن كل الأخطاء لاتجعل من أبناء دارفور وحركاتهم العدو.


    ياجعفر ده كلو الطلعت بيهو من مداخلاتى؟؟ فى حين انى الا الان ما قلت شى؟!!!؟؟؟!!
    يديك العافية..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-07-2006, 11:29 AM

Gafar Bashir
<aGafar Bashir
تاريخ التسجيل: 02-05-2005
مجموع المشاركات: 3652

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بيان جبهة الخلاص الوطني: إلي الخرطوم أم كردفان ؟ (Re: معتز تروتسكى)

    معتز
    قرأت حديثك في كل مكان كتبت فيه سواء في هذه الأحداث او أحداث دارفور ولن يختلف الأمر ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-07-2006, 04:35 PM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 14-01-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بيان جبهة الخلاص الوطني: إلي الخرطوم أم كردفان ؟ (Re: Gafar Bashir)

    Quote: معتز
    قرأت حديثك في كل مكان كتبت فيه سواء في هذه الأحداث او أحداث دارفور ولن يختلف الأمر ...



    وانا كذلك ياجعفر لن يختلف الامر عندى كثيرا ؛ وخاصة شكل التقيم الانطباعى والتقيم الذى يُنقل ويتوارد..

    ------------------
    حماد حيدر ..
    هل هى كعادة (اضرب واهرب)..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-07-2006, 06:47 AM

JAD
<aJAD
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 4768

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بيان جبهة الخلاص الوطني: إلي الخرطوم أم كردفان ؟ (Re: Gafar Bashir)

    Quote: واذا ما كانت جبهة الخلاص الوطني تعتبر ان أي منطقة تتواجد فيها القبائل العربية هي منطقة حكومية ومباحة في شرعيتهم الثورية فسيكون هذا خطأ جسيم وسيكون ثمنه افدح مما فكرت فيه كل قيادات الحركة.



    Quote: علي جبهة الخلاص الوطني ان كانت تمثل فعلاً خلاصا وطنيا ان تبتعد عن استعداء القبائل المحيدة تجاه الصراع او تحاول اقناعها بالحرب في صفها وليس في صف الحكومة فالخلاص الوطني يتم بايدي جميع المواطنين وهذا لن يكون باحتلال مناطقها.فهذا لن يمثل الخلاص لاية جهة. فكردفان ليست سوي منطقة أخري في هامش السودان بالنسبة للحكومة المركزية.



    الأخ جعفر بشير ..

    تحية وتقدير،،،

    فقد قرأت كلاماً منطقياً .. وقدرت الجهد الكبير الذي بذلته وأنت تحاول أن تفك التشابك الذي يعتري البعض بعدم المقدرة على التفريق بين الوطن والمؤتمر الوطني ..

    فلك الشكر:

    أقول:

    هذه الحركات المتمردة سواء كانت تتمتع بمساندة حزب الأمة (جناح عبدالواحد) أو من قبل المؤتمر الشعبي (العدل المساواة) .. فهي مشبعة بالعنصرية والحقد الأعمى على العنصر العربي الذين هو غالبية أهل السودان ..

    هذا الحقد الغاشم يفقدهم الرغبة في التمييز بين قوات الحكومة والمواطن عادي .. لقد مارسوا هذه الأعمال من قبل مع قبائل عربية في دارفور وقتلوا الكثير من أعيانها ونظارها واغتصبوا وخطفوا وسلخوا بعضهم وهم أحياء وعلقوهم على الأشجار .. فلما ثارت ثائرة تلك القبائل لدفع هذا العدوان سموهم الجنوجويد .. ثم اندحرت هذه العصابات المجرمة وطفقت تنادي العالم بمحاربة الجنجويد!!!

    والآن هذه العصابات تعيد الكرة .. وتهاجم مدن وأرياف الكبابيش الآمنة وتروع وتقتل وتخرب أجهزة الحياة المدنية وتسمي هذا انتصاراً لأهل دارفور!!!

    وغداً عندما تهب هذه القبائل لرد العدوان .. سيبكي هؤلاء الخونة ملء جفونهم ويستنجدوا بالقوات الدولية ..

    هكذا هم يحولون المدنيين إلى محاربين .. ويضطرونهم إلى تسليح أنفسهم ..

    وكما قلت سابقاً .. هم قطاع طرق ونهابون .. مهما سموا أنفسهم .. فما يمضي وقت طويل حتى ينتكسوا ويعودوا إلى أصل وطبيعة نشأتهم كقطاع طرق "وهمباتة".

    والآن عم يتوقون إلى استباحة الخرطوم والقضاء على دولة الجلابة حسب زعمهم .. ولكن .. ستظل تلك الأحلام الصبيانية تسوقهم كل يوم إلى حتفهم المحتوم ..

    وسيظل للأسف الكثير من الزملاء هنا ينظرون إلى كلامي من باب الدعوة لمساندة مواقف الحكومة ..

    وستظل هذه النظرة الضبابية تهيمن على رؤاهم ما دام الخلط قائماً لديهم بين حدود الوطن وحدود المؤتمر الوطني أو الحكومة ..




    جاد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-07-2006, 08:00 AM

Gafar Bashir
<aGafar Bashir
تاريخ التسجيل: 02-05-2005
مجموع المشاركات: 3652

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بيان جبهة الخلاص الوطني: إلي الخرطوم أم كردفان ؟ (Re: JAD)


    تحياتي يا عاصم

    اننا نتفق مبدايا وانا من الذين يؤمنون بمقولتك (اما السلام الشامل او القتال الشامل ..) ضد الجبهة الاسلامية واذا ما كان الاطار الاخلاقي للجبهة الاسلامية لا محدود فمن الصعب ان نطالب المقاومة بأطر أخلاقية محددة في حرب لا أخلاقية وضد عدو لا أخلاقي.لكن المحارب الذي يستطيع خلق خياراته الجيدة هو من يكون أقرب للنصر وليس الذي لا يري الا الطريق الذي يدفعه تجاهه العدو فهذا سيكون خيارا وحيداً وهو خيار يائس.

    لا مشكلة لدي ان تنتقل الحرب الي كردفان والي الاقليم الشمالي والي الجزيرة (حتي تصل بيتي) والي الخرطوم ولكن ان ندرك جيداً من هو العدو الحقيقي. فقبائل كردفان المحيدة تجاه الصراع نريدها في داخل الصراع ولكن ضد الحكومة المركزية وليست في صراع مع دارفور.وقد ذكر الأخ حيدر حماد نقطة في غاية الأهمية وهي أسبقية الخطاب السياسي علي العسكري. وعموما الاخبار الواردة حتي الان مطمئنة وتنفي مسالة الصراع القبلي سواء عبرك او عبر بقية الإخوة وهو اخر ما يتمناه كل الاطراف في النزاع.

    الإطار النظري لجبهة الخلاص الوطني الذي تفضلت بنشره يمثل بداية جيدة لوحدة ابناء دارفور التي نعلم جميعنا انها الطريق الوحيد لهزيمة السلطة القائمة وهزيمة اتفاقياتها الهزيلة سواء كانت أبوجا او غيره وأتمني ان تنضم اليها بقية الحركات حتي تلك التي وقعت علي الاتفاقية.
    والخطوة الأكثر قوة هي توسيع اطار الاتفاقية والنجاح في ضم أطراف أخري خارج دارفور لتستحق ان تكون اطاراً فعليا للخلاص الوطني.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-07-2006, 12:55 PM

Gafar Bashir
<aGafar Bashir
تاريخ التسجيل: 02-05-2005
مجموع المشاركات: 3652

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بيان جبهة الخلاص الوطني: إلي الخرطوم أم كردفان ؟ (Re: Gafar Bashir)

    تحياتي يا معتصم

    وشكرا علي التعقيب وأتمني ان تسير الامور في اتجاه أفضل بوعي الجميع سواء قادة الفصائل المسلحة او الزعامات القبيلة.وان يخرج السودان من هذه الدوامة المميتة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-07-2006, 02:02 PM

Gafar Bashir
<aGafar Bashir
تاريخ التسجيل: 02-05-2005
مجموع المشاركات: 3652

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بيان جبهة الخلاص الوطني: إلي الخرطوم أم كردفان ؟ (Re: Gafar Bashir)

    الأخ جاد

    تحية طيبة

    الأخبار الواردة حتي الان لاتشير الي ما نتخوف منه جميعنا فآخر الاخبار لازال هو خبر الاستيلاء وعدد القتلي الذي وصف بانه (مقتل 12 شخصا بينهم امرأتان بهجوم لمتمردين من دارفور) حسب رواية قناة الجزيرة نقلا عن المصادر الرسمية ولم تحدث اية اشتباكات بين الحركة وقبائل المنطقة كما أنه لم ترد اخبار عن تحرك او وصول اية قوات حكومية.

    العنصرية ليست مرهونة بجهة محددة في السودان بل هي داء يستشري في كل مناطقه وحروب الابادة التي تقودها الجبهة الاسلامية في دارفور علي اساس عرقي لابد وان ترفع درجة التمييز علي الاساس العرقي الي اعلي مستوياتها واذا كان هنالك من هذه القوات من هوعنصري فلن يكون المسؤول الأول عن ذلك.وحسب ماهو متوفر من اخبار من كل الاطراف بصورة رسمية أو غير رسمية فالقوات التي دخلت لم تستهدف المدنيين ومن قتل منهم لم يكن مقصودا ولكن الكل يعلم انه في مثل هذه الاحداث سيتعرض المدنيون الي خطر الموت وربما يتعرض الموقف بكامله للانفجار اذا يتم استيعابه ومعرفة ابعاده.

    عموما المسؤول الأول هو الحكومة المركزية عن وقف العنف وانهاء الصراع سوي في دارفور او الذي يتمدد الان الي كردفان.ولانتمني حقا ان تهب اية قبيلة للحرب فالنتيجة الطبيعية هي حرب اهلية والخاسر الوحيد هم ابناء المنطقة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-07-2006, 02:14 PM

shahto
<ashahto
تاريخ التسجيل: 17-02-2006
مجموع المشاركات: 4394

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بيان جبهة الخلاص الوطني: إلي الخرطوم أم كردفان ؟ (Re: Gafar Bashir)

    بيان من تجمع كردفان للتنمية KAD حول نقل الحرب الى اقليم كردفان
    يقدم تجمع كردفان للتنمية KAD التعازى لذوى كل الذين رحلوا عن هذه الحياة جراء المعارك العسكرية التى دارت اليوم الثالث من يوليو 2006 فى بلدة حمرة الشيخ بين نظام الانقاذ ومعارضيه المسلحين من حركة الخلاص الوطنى، ويتمنى عاجل الشفاء للذين تأذوا جسديا من الجرحى. والعزاء وتمنى الشفاء موصولان الى جميع ابناء شعبنا الذين اصيبوا فى نوائب اخرى لا تختلف كثيرا نوعا كان ام كما.

    أولا: نحن فى تجمع كردفان للتنمية نرى ان ما حدث فى اقليمنا انما هونتيجة لتعامى سلطة الانقاذ عن الحلول العادلة للظلامات التى ساهمت فى تراكمها والخلط المربك لقضايا المهمشين لدى بعض حركات التحرر من الظلم لاسيما بعد ان فرض واقع تجزأة الحلول المؤلم. فالمهمشين فى كل الاقاليم ربما كانت خياراتهم لحل قضاياهم تختلف من اقليم لاخر كما تورده الحقائق التى استوجبت الترحال من عاصمة لاخرى لحل قضية كل اقليم مهمش على حدة، وبالتالى تصبح الحروب العابرة للاقاليم على الاقل فى الوقت الحالى تصطدم مع هذه الحقائق وتذوب قضايا المهمشين فى اروقة فهلوة الانقاذ المبنية على كسب الزمن والمزيد من الضحايا كمعيار للتفكير فى الحلول لأى قضية كانت. وعليه فالحرب بالوكالة تؤدى عمليا الى موت ابرياء بالوكالة. ومن هذا المنطلق نرى انه اذا كانت حلول قضايا المهمشين فى اقليمنا لا تأتى الا بالحرب، وان ذلك اصبح هو الخيار الاوحد، وأن العقلاء منا جفت أقلامهم، وأن النظام بات لا يعى الدروس التى ملأت صحف وكتب واذان المجتمع الدولى، فسيتحمل ابناء اقليمنا بكافة فئاتهم الاجتماعية مسئولبة البحث عن الحلول بالطرق التى يرونها ووقتها لكل مقام مقال ولن نستجدى أحد ليحارب لأهلنا الصابرين معركتهم. ولعلم النظام، أن ابناء كردفان نفذ صبرهم فى البقاء بين مطرقته وسندان الحركات المختلفة، وأنهم ينظرون وبعين فاحصة لتخطيهم بين نايفاشا وابوجا واسمرة، وابتلاع مواردهم البشرية والطبيعية والزراعية والحيوانية وغيرها فى حروب المركز التى لا طائل من وراءها الا الدمار.
    لقد خبر اقليمنا الحرب بالوكالة ولن يسمح ابناءه مرة اخرى بلعب هذا الدور سواء أن كان نيابة عن الانقاذ الاولى او الثانية او هذه الاخيرة او غيرهم. ولن يسمح ابناء كردفان بأن يكون اقليمهم مسرحا لتصفية حسابات جهات لها صراعها الذى يحسم وكالعادة خارج حدود الوطن. وبناء على هكذا رأى فاننا نرفض الزج بأبناء اقليمنا فى كافة القوات النظامية فى حرب لا هم ولا اهاليهم لهم مصلحة فيها. يكفينا ما دفعنا من دماء طوال الخمسين عاما الماضية ونريد ان نوفر ما تبقى منها من اجل اقليمنا ولنا ايضا حلولنا التى سنفرضها وبحماية ما نوفره من تلك السواعد. فنحن لا نتوقع من الانقاذ انصاف أحد.
    ان ما حدث فى حمرة الشيخ كان قد حدث من قبل فى غبيش وغيرها من البلدات فى اقليمنا وكل ذلك كشف عن أن الانقاذات المتتابعة هذه لا يعنيها أمن وسلامة تلك المناطق انما يعنيها استغلال ابناء تلك المناطق كمحاربين نيابة عن مشروعها الرذيل. وفى هذا السياق نسأل حركة الخلاص الوطنى: لماذا لم يهاجموا قوات الحكومة المتواجدة فى دارفور مكان الصراع الاعنف الان؟ هل تلك المناطق اقرب جغرافيا من الفاشر ونيالا او البلدات التى فى حجم حمرة الشيخ بدار فور؟ وهل الخطط العسكرية تعنى بالضرورة التضحية بأمن المواطنين لصالح الاعلان عن نهاية الهدن والاتفقايات المبرمة بين ثوار وحكومة؟. ومن هنا ننادى:
    يا ابناء كردفان جميعا ولاسيما فى القوات النظامية، ابتعدوا عن صراع نظام الانقاذ ومواطنيه العزل والمسلحين من خارج ابناء الاقليم. دعوا الانقاذ تحمى ذاتها بغير دماءكم. ويا ثوار حركة الخلاص الوطنى: لا تجعلونا مسرحا لتصفية حساباتكم مع النظام. نحن فى تجمع كردفان للتنمية نقف مع جميع ابناء اقليمنا ضد الموت المجانى هذا.
    ثانيا: ان الذين صوروا ما حدث فى حمرة الشيخ بأنه استهداف للقبائل العربية فى كردفان انما يريدون تصدير الوهم الينا. ان تقسيمات كهذى نحن تجاوزناها وان اى متضرر فى حمرة الشيخ هو من ابناء كردفان مثله مثل الذى تضرر من الحرب الجهادية فى اى بقعة فى جبال النوبة أو غيرها من الاماكن التى صنفها العبثيون بديار حرب فى ازمنة لن تنمحى من ذاكرة الاجيال القادمة.
    ان تجمع كردفان للتنمية يدين ويشجب استهداف المدنيين منا الذين طالهم الاذى من قبل مليشيات الانقاذ وطائراتها وجيش ثوار الخلاص الوطنى. ونحذر من ان نقل المعارك الى اقليمنا يعنى عمليا قطع الطريق امام مجهودات تجمعنا السلمية لتجنب العنف. كما نطالب الجانبين باطلاق سراح جميع الاسرى الذين لديهم.
    نتمنى الرحمة والمغفرة للذين رحلوا عنا من ابناء الاقليم الابرياء وعاجل الشفاء للجرحى.

    تجمع كردفان للتنمية KAD يوليو 2006
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-07-2006, 05:28 PM

shahto
<ashahto
تاريخ التسجيل: 17-02-2006
مجموع المشاركات: 4394

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بيان جبهة الخلاص الوطني: إلي الخرطوم أم كردفان ؟ (Re: shahto)


    بيان من تجمع كردفان للتنمية – فرع الجماهيرية العظمي

    حول التطورات الأخيرة في إقليم كردفان

    أولاً : نؤمّن علي كل ما جاء في بيان تجمع كردفان للتنمية للمكتب الرئيسي.

    ثانياً: نحمل الأطراف التالية مسئولية ما جرى لأهلنا العزل من زهق للأرواح وتخريب للممتلكات

    الحكومة السودانية التي عجزت عن حماية المواطنين الكردفانيين وتركتهم يعرضون لما تعرضوا له في غياب تام للأمن وتحاول الآن الهرولة بعد أن وقعت الفأس في الرأس.

    حركة الخلاص الوطني التي لم تفرق بين الضحية والجاني ونقول لهم بكل وضوح هذا العمل الذي يعرض الأبرياء للموت والإعاقة الجسدية والمادية لا يدخل في دائرة النضال الوطني الشريف بأي حال من الأحوال.

    ثالثاً: نطالب حركة الخلاص الوطني الإعتذار عما جرى لأهلنا الأبرياء وعليها تحمل المسئولية القانونية والجنائية تجاههم.

    وعليه نهيب بكافة أبناء كردفان الشرفاء الأوفياء الإلتفاف حول تجمع كردفان للتمنية كي نحول الأقوال إلي أفعال ونضع حد لهذا الاستخفاف من قبل الأطراف التي لا تقيم وزن لأبناء كردفان .

    تجمع كردفان للتمنية – فرع الجماهيرية العظمى

    4/7/2006م
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-07-2006, 04:58 AM

Sawsan Ahmed

تاريخ التسجيل: 29-11-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بيان جبهة الخلاص الوطني: إلي الخرطوم أم كردفان ؟ (Re: shahto)

    Quote: في حقيقة الأمر لايبدو أن هنالك اية منطقة آمنة بالمعني المفهوم ففي السودان اذا لم تذهب للحرب فهي ستأتي اليك لا محالة
    .
    الصديق جعفر(العريس)

    شكرا فبين السطور وجدت الكثير !المحزن والمولم انه الانقاذ تنعم ومازال الابرياء من يدفعون الثمن..وها هو من يحاول رد الظلم قد تعمي بصيرته ويتول الي فصيله الظالمين!

    الي اين يا صديقي نجن نمضي!والي متي نستمر مابين الترقب والمستحيل!وهل تبعثر اشلاء الوطن العشق بين الكلمات...(يا ليلا بعد ماقلنا فات روح تاني طرانا واتلملم!).
    عارف ياجعفر بغلبني الكلام والكتابه خليها!!!
    ربنا يديكم العافيه ياجعفر !

    سـوسن
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-07-2006, 07:03 AM

Gafar Bashir
<aGafar Bashir
تاريخ التسجيل: 02-05-2005
مجموع المشاركات: 3652

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بيان جبهة الخلاص الوطني: إلي الخرطوم أم كردفان ؟ (Re: Sawsan Ahmed)

    العزيزة سوسن أحمد

    تحياتي

    انا اعرف جيداً ما ينتابك من أحاسيس متناقضة أثناء الكتابة للدرجة التي تعجزي فيها حتي عن كتابة سطرين مع بعضهم البعض وبداخلك ذلك المزيج والاحساس الغريب الذي يبدو من اول وهلة انه لازالت هنالك مقاومة مسلحة ضد السلطة مما يعني استمرار النضال واستمرار ثورة الهامش التي ظن الكثيرون انها ستنتهي بالتوقيع علي ابوجا ولكن في ذات الوقت نتائج الحرب البشعة والابادة التي تمت في دارفور لا نريدها ان تمتد الي أي جزء من السودان ومرة اخري التناقض مابين امكانية دخول كردفان في الصراع ضد السلطة وما بين الخوف من شبح حرب اهلية بين كردفان ودارفور.

    حينما بدأت كتابة هذا الموضوع لم تكن الصورة مكتملة في ذهني بسبب هذا الشعور المتناقض ولكنني تبعت حدسي مستنداً الي أن قرار الدخول في الصراع ضد السلطة هو قرار خاص بابناء كردفان ولديهم الخيار في قيادة مقاومة سلمية او مسلحة ولا احد يمكنه ان يفرض علي غيره كيفية المقاومة علي الاقل بهذه الطريقة.

    هذا هو الاساس الذي بنيت عليه حديثي بالاضافة الي المخاوف الأخري من ان يكون هذا العمل العسكري خصماً علي حركات دارفور أكثر منه نصراً وألا يمتد شبح الابادة الي مناطق ظلت محيدة تجاه الصراع قبل ان تسبقها خطوة دخول هذه المناطق الي الصراع ولكنه موجه ضد السلطة المركزية وحكومة الجبهة الاسلامية العدو الحقيقي.

    وامتداد الصراع ليس فقط الي كردفان بل حتي الي الشمال حتي هو امر ليس مستغرب في ظل ما يدور في السودان وما تفعله الجبهة الاسلامية.
    اتمني ان نخرج جميعنا من هذا النفق المظلم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-07-2006, 06:43 AM

Gafar Bashir
<aGafar Bashir
تاريخ التسجيل: 02-05-2005
مجموع المشاركات: 3652

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بيان جبهة الخلاص الوطني: إلي الخرطوم أم كردفان ؟ (Re: shahto)

    الأخ shahto

    تحية طيبة وشكرا علي ما تبذله من مجهود يوضح رأي ابناء كردفان في الأحداث الجارية وهنالك تساؤل طالما حاولت الاجابة عليه ولكني اطرحه عليك طالما نحن في وسط هذه الأحداث ربما تلقي عليه المزيد من الضوء ...

    لماذا ظلت كردفان بمعزل عن الصراع الدائر في دارفور طوال السنوات الماضية في الوقت الذي تتشابه فيه الي حد ما بيئة دارفور وكردفان وتعاني المنطقتين من نفس المشاكل ... هل هو عجز حركات دارفور عن توسيع رؤيتها لتستوعب ابناء كردفان ام هو راجع لطبيعة تكوين هذه الحركات ام لأسباب خاصة بأبناء كردفان ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-07-2006, 05:42 AM

د. بشار صقر
<aد. بشار صقر
تاريخ التسجيل: 21-06-2015
مجموع المشاركات: 142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بيان جبهة الخلاص الوطني: إلي الخرطوم أم كردفان ؟ (Re: Gafar Bashir)


    الصديق العزيز جعفر بشير

    سلامات

    اعتقد بان المرحلة القادمة يجتم على الجميع
    قراءة الواقع الثوري بشكل مختلف
    يجب ان يكون الهدف هو حرق اوراق النظام القديمة المتجدة دوما في استخدام
    المجتمعات التي تشترك في ذات الهم والمصير وضربها ببعضها لتفريغ
    الثورة في الهامش من مضمونها
    وفي تقديري يكون ذلك عبر السعي الي دفع الثورة في الهامش من "الافق الاثني" الي "الافق السياسي" عبر ادارة حوارات كبيرة تود الي اشراك كل المجتمعات التي تتوجس في الماضي من كل ثورة تاتي من الهامش بسبب منهجيات المركز وخطابه
    فاذا حققنا ذلك نكون قد كفينا انسجتنا المجتمعية مما يطالها من خراب وتجاوزنا عقدة
    التقسيم في فضاء الهامش التي لا مستفيد منه سوى النظام
    المحاسبة يجب من وجهة نظري علي اخطاء الثورة لا على عملياتها العسكرية عموما لانو الاقرار بانو بقعة معينة من بقاء السودان حق فلان وانو الهجوم على تلك البقعة يعني ضمنيا الهجوم على اهل تلك بقعة مما رايته في خطابات بعض الاخوة من ابناء كردفان
    فاناوان كنت اتفهم دواعيه الا انني لا اوافقهم الراى فالتجمع مثلا كانت تتخذ من الشرق مسرحا للعمليات وهجوم كسلا كانت فيها ضحايا فهل قال اهل كسلا ان هذا الهجوم على كسلا استهداف لاهل الشرق
    يجب ان نفرق بين الحكومي والشعب وان لا نخلط بينهما
    والمدن السودانية كلها تحت سيطرة النظام ولا توجد مديسنة او قرية في الشرق او غرب او اي مكان لا يسكن فيه الناس
    ومطلوب منّا ايضا ان لا نفكر بطريقة تبدو وكان النظام حقق اغراضه نفسيا حينما ضرب المجتمعات بعضها ببعض لمواجهة الثورة
    لان ذلك يعني عند النظام ان الكرد ناجح فيسعى الي تكراره
    بل يجب ان نسعي اولا الي تحييد المجتمعات ثم التحريض لانحياز تجاه قضاياها التي تهمها
    وهذا يحتاج الي المزيد من حوارات بين اهل الهامش
    ولك تقديري
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-07-2006, 08:00 AM

Gafar Bashir
<aGafar Bashir
تاريخ التسجيل: 02-05-2005
مجموع المشاركات: 3652

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بيان جبهة الخلاص الوطني: إلي الخرطوم أم كردفان ؟ (Re: د. بشار صقر)

    لعزيز الدكتور بشار صقر

    بل يجب ان نسعي اولا الي تحييد المجتمعات ثم التحريض لانحياز تجاه قضاياها التي تهمها وهذا يحتاج الي المزيد من حوارات بين اهل الهامش.

    ان عمر المقاومة في دارفور يبدو صغيراً نسبيا ولكنه اكثر من كاف ليجذب انتباه ابناء كردفان فالصراع الدائر طوال السنوات الماضية كان علي حدود كردفان التي ارتبطت تاريخيا بدارفور اكثر منها باي مكان آخر.
    لكردفان قبائلها وزعمائها وكياناتها ومنظماتها. وقد ظلت المنطقة محيدة تجاه الصراع أي في وضع جيد لبدء أي نوع من أنواع الحوارات.
    ولكن لنتفق علي ان طبيعة الصراع في دارفور لم يكن ليسمح بهذا النوع من الحوار الذي لم يبدأ حتي مع القبائل العربية في دارفور ناهيك عن امتداده الي كردفان فالقبائل العربية اصلا في وضع اتهام اكثر منه في وضع حليف واذا ما كنا نريد بداية صحيحة لفتح هذا الحوار (ذي الضرورة القصوي) فالبداية تكون من دارفور نفسها ومن قبائلها العربية ثم الي كردفان وعبر خطاب سياسي شامل ومقنع.

    الواقع علي الدوام متغير ويحتاج الي قراءات جديدة وفي حساباتي انه لانجاز هذا الحوار فرأس الرمح يمكن ان تمثله جهة وحيدة في فصائل دارفور اذا كانت تعي ابعاد الصراع جيداً ولديها المقدرة علي والاستعداد للتفكير والعمل علي المستوي القومي وهي حركة تحرير دارفور (جناح عبد الواحد) وعلي عكس الفترة السابقة اعتقد ان الوقت ملائم لتأخذ دورها الطبيعي في قيادة العمل السياسي والعسكري ويمكنها انجاز مثل هذا المشروع فهي الأكثر قبولاً بصورة عامة من غيرها ولطالما اعتبرتها كذلك غير ان الاحداث المعروفة وضعتها خارج دائرة المقاومة لبعض الوقت.

    كما ذكرت للاخت سوسن ان المشكلة الاساسية لهذه الاحداث هو اجبار جبهة الخلاص الوطني اقليم كردفان للدخول في الصراع هذا القرار الذي يجب ان تتخذه كردفان وليست دارفور طالما ان خطابها لا خلال الفترة الماضية ولا من خلال المفاوضات الأخيرة كان يتضمن كردفان.

    الحديث حول الهجوم علي منطقة محددة يعني قبائل بعينها هو حديث ليس علي اطلاقه ولكن لخصوصية هذه المنطقة ولأحداث تاريخية سبقت. فكيف يمكننا ان نفهم مثلاً ان حركة الخلاص الوطني تهاجم حمرة الشيخ وتهزم القوات المسلحة بدلاً من احتلال الفائر أو نيالا مثلاً والمبرر انها الطريق الي الخرطوم وهو حديث هتافي اكثر منه فعل حقيقي فلا اعتقد ان هنالك قائد عسكري لم يسيطر اصلا علي المنطقة حوله علي مدي 50 كلم ويفكر في السيطرة علي منطقة تبعد 200 كلم فعندها يبدو الأمر فزورة أكثر منها فعلاً حقيقياً.

    هذا الحديث حول الخرطوم والمنطقة الشمالية ربما يكون اسرع الاف المرات عبر الخطاب السياسي أكثر منه عبر الخطاب العسكري.

    حينما بدات حديثي لم اكن اعرف الموقف الرسمي للهيئات والمنظمات الرسمية التي تمثل ابناء كردفان ولكنها جاءت متطابقة بحيث انهم أصحاب القرار في كيفية قيادة مقاومتهم ومن الجيد انهم يتفهمون طبيعة الصراع الدائر ووفق البيانات الرسمية التي اصدروها فهم لن ينساقوا الي حرب بالوكالة ضد حركات دارفور وهذا تفكير واعي بطبيعة ما يدور ...

    لكي نحقق مثل هذا الحوار المطلوب لنبدأ في كل الاتجاهات أولا توحيد فصائل دارفور تمهيداً لتوحيد كامل دارفور بكل قبائلها ثم خطاب سياسي مقنع لا يضم كردفان فقط ولكن يخاطب كل السودان.

    هذا علي مستوي استراتيجي وفي ذات الوقت لنسعي الي وقف نزيف الدم في دارفور عبر الضغط اكثر علي الحكومة المركزية ولكننا اذا لم ننجح في ضم المناطق المحيدة فلنتركها محيدة تجاه الصراع.

    والأمر يحتاج الكثير جدا من الجهود
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-07-2006, 08:14 AM

Yassir Tayfour
<aYassir Tayfour
تاريخ التسجيل: 18-08-2005
مجموع المشاركات: 10897

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بيان جبهة الخلاص الوطني: إلي الخرطوم أم كردفان ؟ (Re: د. بشار صقر)

    Quote: والواضح ان القصة لم تبدأ في حمرة الشيخ فقد قال خليل ابراهيم رئيس حركة العدل والمساواة في اسمرا للصحافة ان حمرة الشيخ لم تكن مقصودة في حد ذاتها، وانما هي رسالة ارادت "جبهة الخلاص الوطني" ابلاغها للمجتمع الدولي والحكومة السودانية بأنهم موجودون ومؤثرون .


    الاخ جعفر بشير

    بعد التحية
    كل مافى الرسالة، انهم موجودون ومؤثرون!!!

    لكى يعاد فتح ملفات اتفاقيات ابوجا ويرجعو للمفاوضات

    قمة الانتهازية والميكافيلية

    لا حمرة الشيخ، لا دنقلا ولا شندى أزرع -لويها- سوف يجبر النظام لتقديم تنازلات، بل النظام سوف

    يستغل هذا التهور الخليلى بآلته الاعلامية المعهودة للكسب الجماهيرى بحجة حمايتهم..المسألة

    - حياة أو موت - انسان حمرة الشيخ والمناطق المهمشة البسطاء لا يهمهم من يحكم، بقدر من سوف

    يوفر لهم

    الامن والطمأنينة ويعيد لهم حياتهم الى وتيرتها... هذا التهور الخليلى قدم للانقاذ جماهير حمرة

    الشيخ وما جاورها فى طبق من ذهب... اجبرهم ليختارو الانقاذ.. وايه يجبرك على المر،! غير الامرَ

    منه.

    وما خليل الا مخلبا ترابيا يريد ان يقتص لاهل المنشية من اهل القصر، لا يهم ان كان المسرح ارض

    دارفور او ارض كردفان.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-07-2006, 11:17 AM

Gafar Bashir
<aGafar Bashir
تاريخ التسجيل: 02-05-2005
مجموع المشاركات: 3652

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بيان جبهة الخلاص الوطني: إلي الخرطوم أم كردفان ؟ (Re: Yassir Tayfour)

    تحياتي ياسر طيفور

    لا نعرف حتي الان اية رؤية محددة لجبهة الخلاص الوطني يحدد مسار عملها سواء السياسي أو العسكري فمثلاً ماهي الخطوة العملية التالية بعد حمرة الشيخ؟ وهل كانت هذه الخطوة ملزمة ...
    كل المبررات التي قادتها جبهة الخلاص غير مقنعة فإذا كانت الهدف من العملية هو رسالة الوجود والتأثير فهنالك عدد آخر من الرسائل السالبة تم إرفاقها ضمنياً ... اضافة الي ان هنالك طرق مختلفة لارسال هذه الرسالة اقل تهوراً وتكلفة ... من نقل الحرب الي كردفان دون ادني سابق تنسيق او اتفاق ودون اية رؤية واضحة ...

    الخطوة غير موفقة وغير منطقية واذا كانت النتائج حتي الان جيدة فلن يضمن احد ماذا ينتج عن تكرارها في مناطق أخري بنفس الطريقة ...

    وأتمني ايضا ان تتفهم قبائل المنطقة وفق هذا السياق وان تعيد جبهة الخلاص الوطني حساباتها مرة وأخري قبل الاقدام علي حركة اخري مشابهة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de