عادل عبد العاطي وسيكولوجية الانتقام: رودا مردا مرة أخري

حفل دعم الجالية السودانية بمنطقة واشنطن الكبري بالفنان عمر احساس
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 22-09-2018, 04:30 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة جعفر بشير (Gafar Bashir & Abo Amna)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
29-09-2004, 11:47 PM

Abo Amna
<aAbo Amna
تاريخ التسجيل: 01-05-2002
مجموع المشاركات: 2199

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


عادل عبد العاطي وسيكولوجية الانتقام: رودا مردا مرة أخري


    حينما كانت رودا مردا الشخص الوحيد الذي لا يملك عنه عادل عبدالعاطي معلومات تمكنه من مطاردته مثل بلير وفتحي البحيري وغيرهم وفي الوقت الذي لا يمتلك فيه عادل عبد العاطي مقدرات لمواجهة رودا في الحوار قرر مبشارة اللجوء الي استخدام السلطة في المرة الأولي ضدها وهي المسألة التي فشل فيها وهاهو يعود مرة أخري بخبر مفاده:

    رابعاً: شكوى تقدم بها العضو هشام أمين بتاريخ 19 سبتمبر 2004 ضد العضو رودا مردا.
    اتخذت اللجنة القرارين التاليين:

    ـ لفت نظر العضو رودة مردا. لمخالفتها قوانين النشر بالمنبر:
    "يمنع بتاتا استخدام التعابير والالفاظ والعناوين ونشر البوستات التي تهين كريم المعتقدات والاديان."

    ـ انتقدت اللجنة الطريقة التي كتب بها العضو هشام أمين اسم العضو رودا، حيث كتب "مرضة" بدلاً من "مردا"، مما ينافي آداب المخاطبة والتعامل. وتطالبه يتقديم اعتذار عن هذا المسلك.
    لجنة التحكيم بالمنبر الحر
    25 سبتمبر 2004

    دون ان يتم ايراد لاية حيثيات للشكوي ولا للتفسير
    وجدير بالذكر هنا ان نورد النص محل الشكوي .
    -------------------------------------------
    ياسيد أساسى،

    تستعين بالله على ماذا؟
    و أى اله هذا الذى يقبل أن يعين أمثالك على ماتقترفه يداك؟
    يمكنك أن تستهبل على المخلوقات و لكن ليس على الخالق.

    كتبت:
    ( Quote: عندما اتحدث انا عن الحرب اتحدث وكما لا تفقهين هذا لانك لا ترينه اتحدث وانا اتكتوي وبه واكتويت بها كفاية هذا علي المستوي الشخصي)
    ماهاذا يا أساسى ؟
    علك صمت.

    أنت أكتويت بالحرب غازيا يارجل، أكتويت بها أختيارا، فهل لك أن تخبرنا متى سقطت قنبلة فى (حوش بيتكم) ؟ أولاتستحى يارجل؟

    كتبت:

    ( Quote: لذا ما احسه انا وما ادعوا له من سلام لا يحسه امثالك ودينق الذين لا يعرفوا من الحرب الا قدر ما تبيحه له مصالحهم المختلفة ان كانت مادية معه او فكرية معك هذا ان كان ما تقولينه فكرا من اصله)

    ماهذا يا أساسى، فهاءنت تتهم الأخ دينق مرة أخر بأنه مستفيد من الحرب ماديا، و ها أنذا أسألك مره أخرى أن تأتينا بالدليل.
    فائده فكريه؟ لاتعليق على هذا!
    كتبت:

    ( Quote: يحق لي وهذا لا تفهميه ايضا ولا اطمع انا كذلك يحق لي ان اتحدث عن الحرب اكثر من دينق فما لم يره دينق بعينه عشت انا لياليه لسنة ونصف تظللنا الطلقات والدانات نفقد زملائنا وجلساء طعامنا قبل لحظات ولتوضح لك الصورة كنت هناك بداعي اداء خدمتي الالزامية)

    وهنا مربط الفرس يا أساسى، أو على الأصح مربط الخنازير.
    لقد (غزوت ) مشاركا فى حربا أبليسيه مقدسة.
    لقد كنت مجاهدا فى سبيل (اله) خسرانا!
    هل لك أن تدعى أن لك (اله) قد أعانك على (الأعداء) حيث كنت مرابطا لعام ونصف بين الدانات؟
    أى (اله) هذا؟
    و هلا لك أن تأتينى به؟
    أريد أن أطرح عليه بعض الأسئلة، هذا اذا كان (الهك) الذى قاتلت لأجله غازيا يتقبل أن يسأله العباد .

    لماذا سمح (الهك ) باعدام أيين كور وطفلتها الصغيرة وهى من قرية (مياكول) فى منطقة (فينوم ديت) التى تقع على نهر ييل على بعد عشرة كيلومترات جنوب شرق ملوط. هلا أستنطقت لنا الهك هذا عن أعدام نيمون منوير جواج و طفلتها، أشول أدنقا، أجوت توانج، ناكور ريانق أوول، نيا شوا مكواج، دينق أكور، لور دينق بولوجاك وال دينق كهور، و غيرهم كثير من نفس القريه و غيرها من القرى آلافا الافا، هلا لك أن تستنطق لنا الهك هذا لماذا أعان (صلاح بنك) و أمثاله على أقتراف مثل هذا الجرم؟

    ماذا فعل هؤلاء لك أو لألاهك حتى تقرر الجهاد ضدهم و تقتلهم، و حتى يتدخل الأله معينا لتتسخ أيديه كأيدى مخلوقاتة بدماءهم؟

    لماذا لا تترك أمر (الآلهه ) وحالهم و دعنا فى (أداء خدمتك) لإانت و أخوانك قد خدمتم (الشيطان) و قد خدمتم شيطان أنفسكم، و لامبرر لأداء مثل هذة الخدمه يا اساسى، فقد كانت لديك خيارات أخرى ، فقد ظللت أردد أن مسلمين مثل (محمد على كلاى) رفضوا أداء الخدمه عندما كانت الحرب ظالمه، كان ذلك أيام فيتنام، و قد تعرض للسجن جراء ذلك و الرجل فى قمة مجدة، و أيضا فى قمة التزامة الأخلاقى و الأنسانى، و تبعة الآلاف، أما أنتم...فلاتستطيعوا ، لن تتورعوا عن قتل العشرات لنيل هذة الشهاده، أو تلك الوظيفه ، أو خلو الطرف ...حتى تسافر أقترابا!!

    كتبت:
    ( Quote: ..ومازلت اكتوي بها لان اخوتي الذين يصغروني سيجرون اليها تباعا وهذا الاحمق في غيه وترفه يدعوا لاشتعالها وتاججها مرة اخري وهو بعيد عنها كل البعد .. لذا انا من اكتوي انا واهله هذا ان كان له برا باهله او حتي ربي علي ذلك .. ولكن كيف للاعمي ان يبصر..؟)

    ياحرام...تكتوى وتشعر بالحسرة على من جرى الى حتفة بيديه راغبا فى قصور الدنيا الآخرة و طبعا (الحسان)!! ياحرام، لا أحسبك حتى الآن تعى ماذا أقترفت يداك، و ماهى اهمية الخيار الذى أتخذتة بأداء هذة الخدمة دفاعا عن (ربا) ظالم و خاسر، و الحق أن الكثيرين جدا مثلك فى غيهم لايدرون أنه (خطأ) أن يقتلوا الآخرين!

    كتبت:
    (Quote: انا شخصيا وكل جيلي ليسوا مسءلين من دفع جريرة لم نرتكبها وفظائع لم ناتيها مارس جدودنا القدما او اللاحقون تجارة الرق والاستعباد هذا شأنهم يحاسبهم به الله اما نحن فعلينا بالواقع ومحاولة ارغامنا علي دفع الثمن هو ما نقف له بصلابة وحدة هذا ان لم يعجبك واقعنا لم نري فيه بيع لرق او استعباد لانسان .. وان شئت القول عن ثقافة الاستعلاء نحدثك عن ثقافة الدونية ..؟)

    ياسلام، ياسلام، لقد اديت الخدمه، و ساركت فى كتائب الرحمن، و ربما مجنزر القاديه ووحدة سعد ابن ابى وقاص و منظمه خديجة بنت خويلد،ووو، ولاتزال غير مسؤل!!!!
    من ياترى المسؤل عن الموت الذى حصد و لايزال يحصد أهل السودان؟ لابد أنهم الغرباء الذين أتونا من كوكب (عطارد)!

    أن مسؤليتك و غيرك عن ممارسة (أجدادك) تحسب بما اذا ماكنت لاتزال (مستفيدا) من وضع أسس له هؤلاء الأجداد...وهكذا علك تفهم أنة مدى مازلنا نعانى من اثار الماضى فهو عائش بيننا وفينا ، فهو حى و أنت الميت.

    كتبت:

    Quote(: امر اخر اضحكني حقيقة هو انك تعيدي وتناقضي نفسك فلان الحرب قبحا يبكي البوسني والصربي او كما رددت فاننا ندعوا لايقافها ولكنك بدفاعك الغبي عن هذا الانتفاعي تناقضين نفسك بنفسك مما يدل علي دخولك هذه الحفرة التي فصلت بمقاسكم وانت مقررة الردود سلفا ولانك تعودتي علي فكرة واحدة ترددينها .. سيدتي المفركة البروفسورة روضا انا هنا اعادي دينق لانه يدعوا لتاجيج الحرب والتبشير بذلك ولانه ما وجد فرصة تواني عن اخذها وموالاتها بخزعبلاته عن عودة الحرب وعودة مصالحه ...عن اي عاطفة ومشاعر انسانية تتحدثي انت ..؟؟)

    ان الحرب دفاعا عن النفس يا أساسى هو الخيار الأخير الذى تركه أمثالك للبعض، و أنا لا أناقض نفسى، أنما أنت الذى لاتحسن القراءة و لا المواقف .
    لاعودة للسودان القديم بشروطه الجهاديه يا أساسى، و أذا ما بدات جحافل المجاهدين مره ثانية الزحف المقدس الى قرانا.. فسترانا ممسكين بسلاحنا نزود عن أنفسنا أمام الغزاة. هذا هو موقفى فأين التناقض ياذكى نجيب محمود؟

    كتبت:

    (Quote: اتدري امرا كل توالي حديثك وويلات ما يلاقيه الجنوبين في ظل الوالدة امريكا يظل نوعا من التداعي وادعاء المسكنة وايغاظ الجوانب العاطفية واستدرار العطف او ما تمارسونه بالضغط علي الداعم الكنسي وغيره ... هنا ايضا تناقضين فلا انا ادعوا وابشر بالحرب ولا انا من ازكي نارها واتحرق شوقا لعودتها فارجوك يا انستي المكدرة رودا ان تقراين ما يكتب ..من تدافعين عنه هو الذي يتوجب عليك توجيه حديثك اليه هو من يدعوا للحرب هو من يدعوا لازكائها)

    مابالك لاتفهم أبجديات مراكز القوى فى العلاقات الدوليه؟ أن كانت لدى الجنوب و جبال النوبه من العلاقات مع المنظمات الكنسيه و أمريكا بالدرجه التى تقول لكان جون قرنق فى القصر فى الخرطوم منذ عشرين عاما، و أن كنت مشكك فى كلامى هذا دونك أفغانستان و العراق، فهؤلاء الأمريكان المسيحيين (رغم أختلافى مع الساسة الخارجية لأمريكا فى معظم القضايا) يمكنهم أن يفرتقوا دولة السودان كما يفرتق الفتوة فريقا لكرة القدم من الحناكيش، هكذا كتبت يوما لما يمكن أن يفعلوه و أفغانستان، و العراق ...و لا أحسب أن السودان حاله عصية على (الرجل المسيحى الأبيض).

    كتبت:
    (Quote: ولكن ... ابن العمارات ليس كابن ميوم فهجرته لامريكا ليست هربا من حرب وان كانت هذه فريته للدخول ولكن هل واقعه هو نفس واقع بقية الجنوبين الذين تحدثت عنهم ..؟ عن صرفهم علي اهل الاهل ..؟)

    أن أى من أهل الجنوب و جبال النوبه يا اساسى تضرر من هذة الحرب ، و لعل الكثيرين لايدروا ماهو حجم المأساة يا أساسى ، فهى تفوق كل وصف,


    -----------------------------


    المطلوب هنا حضور اعضاء اللجنة ( الذين قاموا بفهم ما كتب اعلاه وتفسيره) لتفسير ما ورد اعلاه حتي نري من هو الذي يمتلك مقدرة عقليه للفهم ومن هو الذي لا يقرا أصلا ولا يفهم.

    ------------------
    أخيرا ناتي الي نص آخر جدير بالاحترام لأنه يوضح جيدا لماذا أن لا عادل عبدالعاطي ولا لجنته جديرة بالاحترام:

    كتب العضو أساسي:

    يا رودا رايك شنو انك ما تتكلمي عن النزاهة وعن العفة ..؟؟؟
    -----------
    شرف شنو الحافتش ليهو معاك ؟؟؟؟

    لالا الموضوع اكبر من شرف عارفة مسالة الشرف دي نتكلم فيها او غيره مع من يؤمن بالشرف لكن انت موضوعك تاني تاني جدا وانت عارفة وممكن نبداهو من عطبرة لو حبيتي او من مصر برضو او من كلفورنيا او من كندا انت بس اشري لي وانا ابدا ليك اما مسالة الشرف دي فخليها لربات الخدور وصاحبات العفة نتباحث فيها معاهم او نبتزاهم بيها زي ما بتقولي واحسن تخلي المصحف بعيد من الكلام دا
    اصلو الليلة خلينا نفتو كله ولو بصوره بس زي ما قلت ليك

    مسالة النزاهة والعفة دي تحسن تخليها بعيد

    حاضر؟!


    ------------------

    السيد عادل عبد العاطي ولجنته

    ماذا فعلت لجنتكم المحترمة في هذا ؟؟؟

    ان العبارات اعلاه ياعادل ولجنتك الموقرة لا تنتظر قوانين انها تقتضي فتح بلاغ مباشر وتحويله الي بوليس كيس ( هذا لدي البعض والذين يؤمنون بسيادة القانون) ولكن لدي البعض الاخر تقتضي الموت خنقا او بالرصاص.


    السيد عادل عبد العاطي ولجنته

    هذا اتهام مباشر لكم باساءة استخدام السلطة لتصفية الحسابات الشخصية للسيد عادل عبد العاطي.
    وطعن في الاحكام التي صدرت
    والمطلوب من اللجنة معرفة كيفية تفسيرها لما جاء علي لسان العضوة رودا بأنه انتهاك لحرية النشر والتغاضي عن الطعن في الشرف ضد العضوة رودا مردا.
    انها عودة مرة اخري للانتقام عن طريق قوانين سبتمبر بعد الفشل في المواجهة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-09-2004, 01:47 AM

Mahathir
<aMahathir
تاريخ التسجيل: 09-03-2003
مجموع المشاركات: 622

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي وسيكولوجية الانتقام: رودا مردا مرة أخري (Re: Abo Amna)

    Wanted to use Tayb saleh’s famous quote “who are they? Where did they come from …etc” to address this “council” who pop up with things more surprising than the tanks on 30th of june. But the floor is open for the “male” Eidarah….step In and open your holly books please
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-09-2004, 02:31 AM

Abo Amna
<aAbo Amna
تاريخ التسجيل: 01-05-2002
مجموع المشاركات: 2199

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي وسيكولوجية الانتقام: رودا مردا مرة أخري (Re: Mahathir)

    شكرا الدكتورة نجاة عضو اللجنة علي هذا التوضيح الذي انقله هنا ( بعد الاذن ) لمقتضيات هذا الحديث:

    Quote: الأعزاء والعزيزات أعضاء المنبر الحر

    حينما قبلت بدخول لجنة التحكيم بالمنبر الحر كنت أتمنى أن أتمكن بذلك من المساهمة في تأسيس مؤسسات تحكم تنظيم المنبر وإدارته لما فيه خير الأعضاء والقراء. ولاعتقادي ـ ولا زلت ـ بأن المنبر الحر يمكنه أن يكون نموذجاً للممارسة الديمقراطية في وقت نتطلع فيه جميعاً إلى عودتها وترسيخها في بلادنا، فقد رأيت أن لا أضن على هذه الساحة ولا على هذا التطلع بوقتٍ استقطعه من زمني الخاص وتقديم ما يمكنني تقديمه من مساهمة استعين فيها بما لدي من بعض الخبرة في العمل العام، خاصةً في حقل الدفاع عن حقوق الإنسان.
    تبين لي منذ أول وهلة أن المهمة ستكون على قدرٍ كبيرٍ من العسر. فهناك، بشكل عام، نقصٌ واضح في الأداء التنظيمي. وقد حاولت أن أنبِّه جاهدة إلى ضرورات هي من أبجديات التنظيم، إلا أنني أعتقد إنني لم استطع إسماع صوتي، ولم أتمكن من الخروج بثمرة مرضية. وعند أول محك صعب تعبره اللجنة (لدى قراءة النص الذي دعم به العضو هشام أمين دعواه)، تأكد لي أن قراءة النصوص لم تجد الفحص والتوقف اللازمين من جهة يُتوخى فيها النزوع إلى الحكمة والتروي. وعلى الرغم من ذلك جاهدت نفسي علّني أفلح في رمي حجرٍ في بركة ساكنة.
    هل ألوم نفسي؟ لا مفر لي من لومها حينما ارتضيت أن أبقى باللجنة حرصاً مني ـ أو توهماً ـ على احترام رأي الأغلبية، وأنا أغالب نفسي بين أملٍ يحدوني في المساهمة في وضع لبنات متينة تمهد لقيام لجان جديدة منتخبة بشكلٍ ديمقراطي ورفضٍ لقرار من قرارات اللجنة أراه لا يستند على قراءة ثاقبة للنصوص. أولم يأت سعيي في أساسه من أجل أن يكون المنبر نموذجاً للممارسة الديمقراطية؟ أولم تكن كل مداخلاتي في النقاش الذي دار حول القوانين وتكوين اللجان تشدد على ضرورة انتخاب اللجان ديمقراطياً؟ أولم يكن قبولي بدخول لجنة التحكيم هو من أجل العمل مع بقية الأعضاء ومع عضوية المنبر كافةً من أجل المساهمة في تثبيت هذه الفكرة؟

    مواضيع رودا، كما يقول الفرنسيون، "ليست هي كوب الشاي الذي احتسيه"، "لكنني على استعداد لأن أدفع حياتي ثمناً لحقها في التعبير عن رأيها" إذا لم يكن متعدياً على حرية الغير ولا مسيئاً لأفكارهم ومعتقداتهم. وهذا ما ينطبق على النص موضع الشكوى، كما قرأته وفهمته. وقد قلت رأيي.
    هل في ذلك رفضٌ لرأي الأغلبية في اللجنة؟ الأمر ليس كذلك. ولكن لاعتقادي بأن الأغلبية أصدرت حكماً على نصٍ لم تتمهل في قراءته. وقد تصدر أحكاماً قادمة على نصوص لن تتمهل في قراءتها. ويبقى الحل في أن ننتظر حتى تأتي لجنةٌ تمثل الأعضاء تمثيلاً حقيقياً بمشاركتهم في انتخابها، يقبلون بخياراتها كيفما أتت. وليس ذلك الوقت ببعيد، ففترة هذه اللجنة تنتهي في ديسمبر لتأتي لجنة منتخبة.

    في هذه اللحظة، وقد تبين لي جلياً إنه لا يمكنني مواصلة العمل في لجنة التحكيم، مع كامل احترامي وتقديري لأعضائها، ومع كل انتقادي لقراءاتهم، ومع تحفظاتي حول الأداء التنظيمي، أتقدم باستقالتي منها. وسأبقى من داخل هذا المنبر مساهمةً في إثراء النقاش وحريصةً على بقاء المنبر ساحةً للحوار، ومدافعةً عن حرية التعبير وحرية الرأي.

    بقي هناك كلمة أقولها لمن يظن أن لعادل عبد العاطي تأثير في قرار اللجنة، فلا أذيع سراً إن قلت أن اللجنة أجرت نقاشها واتخذت قراراتها دون أي تدخل من أي شخصٍ خارجها.


    وللجميع جزيل شكري ووافر تقديري
    نجاة محمد علي


    وسوف اعود للتعليق عليه لاحقا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-09-2004, 04:20 AM

ba7ar

تاريخ التسجيل: 26-12-2002
مجموع المشاركات: 258

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي وسيكولوجية الانتقام: رودا مردا مرة أخري (Re: Abo Amna)

    كلام سليم يا ابو امنة
    اتفق معك ان قرار لجنة التحكيم كان غير موفق
    لكن .. لا اعتقدان لعبد العاطي دور في ذلك
    يتحمل اعضاء اللجنة كل المسئولية .. وقد فعلت الرائعة نجاة.

    سؤال وجيه : لماذا لا يوجد عضو/ة غير مسلم/ة
    في لجنتي الادارة والتحكيم؟
    لكان علي الاقل احدث/ت بعض التوازن
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-09-2004, 07:54 AM

Abo Amna
<aAbo Amna
تاريخ التسجيل: 01-05-2002
مجموع المشاركات: 2199

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي وسيكولوجية الانتقام: رودا مردا مرة أخري (Re: ba7ar)


    الأخ بحر تحياتي

    لست سلفيا في قراءة المواقف ولا يعني بالنسبة لي ان عادل لم يجلس معهم في تلك الجلسة يعني الا علاقة له بالموضوع.
    اقرأ الموضوع كاملا وستري بنفسك ان عادل يظل يطارد من يختلفون معه في الرأي الي درجة الموت.

    وقد اتضح تماما انه ليس هنالك عمل للجنة سوي فض النزاعات بين عادل عبد العاطي وضحايا لفت النظر

    فلم تكن اللجنة هي التي قررت اعطاء عادل لفت النظر في البداية عن طريق الخطأ وليست اللجنة هي التي عادت مرة اخري في سجال مع رودا وليست هي اللجنة التي تناقشت مع دينق ثم فجاة وبصورة مذهلة اخرجت له الكرت الصفر ( لفت نظر ).

    اقرأ الموقف كاملا وستعلم كيف يعمل عادل

    سيعيد ويكرر لفت النظر الخاطئ لرودا وسيظل خلفها حتي تغادر المنبر انه وأعني عادل لا ينسي مطلقا اي من مخالفيه الراي ويمكنه ان يصل معهم الي درجة التدمير وقد حدث ذلك ولا نود ان نعيد ونكرر فليست هذه هي القضية.

    اقرأ الموقف كاملا وستري عادل الذي يفجر في الخصومة.
    .
    انه اخر شخص يمكن ان يدير مثل هذا المكان لانه متشرع ولفهم النصوص بصورة غريبة.

    لم تجتمع اللجنة في كل لفت النظر الذي تم تقديمه.وهكذا تاثيره علي اللجنة مباشرة او غير مباتشرة هو مسؤول من هذه الملاحقة لرودا هو ومن معه من اليمين المتزمت.

    شكرا لك

    (عدل بواسطة Abo Amna on 30-09-2004, 09:35 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-09-2004, 09:43 AM

Abo Amna
<aAbo Amna
تاريخ التسجيل: 01-05-2002
مجموع المشاركات: 2199

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي وسيكولوجية الانتقام: رودا مردا مرة أخري (Re: Abo Amna)


    عزيزي

    مهاتير

    تحياتي

    المشكلة تأتي في انها ليست المرة الأولي التي يتم فيها محاكمة نصوص بفهم قاصر وحينما تتلالا المسألة تكون اشبه بالترصد منه الي التحكيم.

    واذا ماسمحنا لهذا ان يمر اليوم كيف نضمن ما يحدث غدا.

    خلط مريع وفاضح ما بين السلطات الادارية والمعارك الشخصية ... انهم اصبحوا اسوأ من حام كرة القدم الفاشلين علي الاقل الحام لا يشاركون في اللعب ولن هنا تري الحكم هو لاعب في وحينما تغلبه الحجة يرفع الرت الاصفر او الاحمر.

    كيف بالله علي يمن الحوار في وسط هذا الجو.

    من اين جاء هؤلاء؟؟؟
    جاؤوا من هنا ونحن جزء منهم ولذا علينا ان نعيد تقويم هذا الشيئ

    كل الود
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-09-2004, 05:07 PM

محمد اشرف
<aمحمد اشرف
تاريخ التسجيل: 01-06-2004
مجموع المشاركات: 1446

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي وسيكولوجية الانتقام: رودا مردا مرة أخري (Re: Abo Amna)

    الصديق ابو امنة

    لم نكن بحاجة الى المقدمات لكى نستقى النهايات

    هذا ما يحدث و سوف يستمر

    شكرأ على الشجاعة و الجراة

    هكذا انت دوما عزيزى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-09-2004, 05:32 PM

Agab
<aAgab
تاريخ التسجيل: 03-10-2002
مجموع المشاركات: 1185

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي وسيكولوجية الانتقام: رودا مردا مرة أخري (Re: Abo Amna)

    My Dear Friend Gaffar

    Confrontational as always, keep all the good work

    Your Friend

    Waleed Elagab
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-10-2004, 11:20 AM

Abo Amna
<aAbo Amna
تاريخ التسجيل: 01-05-2002
مجموع المشاركات: 2199

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي وسيكولوجية الانتقام: رودا مردا مرة أخري (Re: Agab)

    الاعزاء وليد ومحمد اشرف

    تحياتي لكم

    ساعود للتعليق لاحقا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-10-2004, 12:56 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي وسيكولوجية الانتقام: رودا مردا مرة أخري (Re: Abo Amna)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-10-2004, 08:00 PM

Roada


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي وسيكولوجية الانتقام: رودا مردا مرة أخري (Re: Abo Amna)

    الأخ أبو آمنه،

    أشكر لك دعمك وصمودك.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-10-2004, 11:21 AM

Abo Amna
<aAbo Amna
تاريخ التسجيل: 01-05-2002
مجموع المشاركات: 2199

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي وسيكولوجية الانتقام: رودا مردا مرة أخري (Re: Roada)


    السيد عادل عبد العاطي


    أولا:

    عن استخدام المعلومات الخاصة لمطاردة خصومك لدرجة الموت:

    الحالة الوحيدة التي اشرت فيها لخطاب خاص وصلني؛ كانت في الرد علي اتهام الامنجي بلير للاخ تاج السر حسن انه يعمل قوادا للعرب؛

    هذه الحالة وحدها تكفي ولماذا تحتاج الي المزيد منها وأتمني ان تكون امينا مع نفسك ومع القارئ وان تذكر التفاصيل ليفهم الناس جيدا ما يمكن ان يستخدمه عادل عبد العاطي من معلومات في مواجهة

    خصومه فلم تكن يا عادل معلومات عامة عن تنظيم سياسي او انتماء جهوي !!
    حتي ذلك الوقت كنت اقرأ كل ما تكتب علي سوءه واتجاهه نحو السقوط ولكن بعد ذلك توقفت تماما فلم تعد مشاكلك الشخصية او شخصيتك التي يتآمر عليها الحزب الشيوعي وفتحي البحيري وبلير ومجلس
    الامن الدولي والجمعية العمومية للامم المتحدة والفاشيون الجدد وبن لادن وكارلوس ومنظمة أمل لم تعد تضيف الي جديدا ولذلك توقفت ولكن حينما يبدا الأمر في المساس بحريتنا وحقوقنا تأكد انني لن
    اتواني في التصد ي له.

    وبعدين مسالة الاعتذار يا عادل ما عندها علاقة بالسلوك المستخدم.تعتذر او ما تعتذر دي حاجة مختلفة.واذا كنت بعد كل الوقت ده وكل العمل السياسي والخصومات والمعارك الخضتها ممكن تخطأ خطأ
    زي دا من اجل موقفك الشخصي وحتي لا تغتال شخصيتك متين عايز تتوقف عن سلوك زي دة.واصبح عدم اعتذارك في كل يوم هو المدهش.

    ومسالة تتحدي او لاتتحدي هي خاصة بك المسالة بالنسبة لي ليست تحدي او معركة المسالة بالنسبة لي بورد يتجه نحو العدم ويتجه نحو النهاية وكله بسبب سياستك الخرقاء واستماتتك في امانة لا تقدر
    عليها لافرق بينك وبين الخليفة الثالث: والله لا اخلع رداءا البسنيه الله اتمني ان تكون قرأت لتاريخ جيدا لتعلم النهاية.ومصيبتها انها تتعارض مع حريتنا.

    ثانيا:

    رودا مردا حينما كتبت حديثا عن انها لاتحترمك وانك تتربص بها كان حديثا بالنسبة لي غير موضوعي علي الاطلاق واعتقد انها تتجاوز كثيرا ولكني قلت ولماذا لا انتظر واري فهي لم تخذلني قط في قراءتها.
    وانا الان اعترف واقر اكثر من اي وقت مضي ان رودا مردا تستطيع ان تري مسافات ابعد كثيرا جدا مما يمكن لي ولك ان نراه وهي في حديثها محقة كل الحق وحينما تقول انك تخنق المنبر وتفطسه فانت
    الان تفعل وهذه النهايات التي يتجه نحوها المنبر لم يفعلها فيه كل معارك الهكر.

    اما مسالة اتهامي واتهام رودا ياعادل بالصفاقة والسقف الاخلاقي المتدني فلا تعتقد ان لدي او لديها ذات متضخمة حتي نطاردك فيما قلته وتقوله لكنه سيكون نموذجا لا يدل علي شيئ سوي علي ان المشكلة هي في رؤيتك التي لا تستطيع ان تري ابعد من ذلك وبالضرورة فان موقعك ادني منه بمراحل .. اتركه لك كشيئ تعتذر عنه لاحقا فهذا هو الطبيعي.ولكن ما اود ان اقوله لك لا يعنيني اي تقييم يخرج منك لانك في حالة لا تستطيع ان تري او تسمع اوتتكلم.

    اما مسالة انك استخدمت السلطة ضدها فقد فعلت يا عادل في البدء واعتذرت ( ومرة اخري لا يعني الاعتذار شيئا ) وفعلتها مع ديبنق ولكنها كانت اسوأ ومفضوحة ولم تعتذر عنها حتي اليوم.ورد
    عليك بان لفت نظرك هذا لا يعني شيئا.
    هل تعرف شخصا ما اضاع هيبة القانون والادارة في تاريخ البورد اكثر منك ببساطة لان احكامك لا علاقة لها بمصلحة البورد فقل لي من اين تاتي هذه الاحكام ولمصلحة من ياتري؟؟؟؟؟

    واقول لك لماذا لا يشبه لفت النظر مثل ما حدث مع البقية سواء دكين شنتير وغيرهم .قل لي انت من من هؤلاء الناس كان خصما لك ومن من هؤلاء الناس تكرر ضده لفت النظر وفي كل مرة كان بسبب

    تفسير خاطئ للنصوص.هل تعتقد ان هنالك انسان عاقل لا يفهم ما الذي يعنيه كل ذلك .. انه ترصد يا عادل ترصد فاضح وكريه ولا يقره او يقبله لا دين ولاعرف ولا منطق.ولا يتم قبوله الا في

    حالة تصفية الحسابات الشخصية.

    ولكنها ليست رودا انها حريتنا ضد شيوخ الأزهر الجدد واتمني ان تفهم ذلك جيدا

    ثالثا:

    مسالة عودتك مرة اخري بقرار مفاده لفت نظر جديد لرودا.
    هل يمكن لقرار ان يتم تمريره دون موافقة او امضاء امين المنبر.وهل هنالك قرارات تمضي عليها واخري لا.
    انت مشارك ياعادل في ذلك القرار بل كان بالنسبة لك علي الرحب والسعة وانت تعلم جيدا وتعرف حق المعرفة ان هنالك خلل في هذه الادارة او سمها ما شئت ادارة مجلس جمعية وانا اسميها ما شئت وعلي استعداد لتقبل لفت النظر.ولكن هذا ليس شيئا مهما.فالمهم انك مشارك في هذا القرار بصورة مباشرة.
    والمخجل ان النص مشابه للنص الذي اعتذرت عنه.
    اضافة الي مسالة التاريخ
    لا اعرف حقا ما هي مهمتكم ان لم تكن تصفية الحسابات ولم اخذ كاميرا واصور بها مجلسك وادس وسطها صورتك في عملية تزوير وانا لا افهم كلمة بكلمة لانني كما سبق وقلت لك هذه هي طريقة قراءتك للامور التي اوصلت البورد لهذه الحالة ولست معنيا بها ولكني افهم الموقف كاملا.وتاثيرك في هذا القرار ليس مسالة تحتاج الي درس عصر.

    ومرة اخري لا يزال اتهامي قائما:

    السيد عادل عبد العاطي ولجنته

    هذا اتهام مباشر لكم باساءة استخدام السلطة لتصفية الحسابات الشخصية للسيد عادل عبد العاطي.
    وطعن في الاحكام التي صدرت والمطلوب من اللجنة معرفة كيفية تفسيرها لما جاء علي لسان العضوة رودا بأنه انتهاك لحرية النشر والتغاضي عن الطعن في الشرف ضد العضوة رودا مردا.
    انها عودة مرة اخري للانتقام عن طريق قوانين سبتمبر بعد الفشل في المواجهة.

    واعلم انه اتهام خطير وعلي استعداد لمواجهة هذه اللجنة بكاملها.وليكن الحوار بيننا هو الفيصل.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-10-2004, 11:55 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي وسيكولوجية الانتقام: رودا مردا مرة أخري (Re: Abo Amna)

    وهل هذا البوست كله للحوار ايها الكذاب؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-10-2004, 01:42 PM

Abo Amna
<aAbo Amna
تاريخ التسجيل: 01-05-2002
مجموع المشاركات: 2199

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي وسيكولوجية الانتقام: رودا مردا مرة أخري (Re: Abdel Aati)

    قطعا ليس للحوار

    انه للتعرية لك ولادارتك افرادا وذوي مناصب واتمني ان تمتلك ما تدافع به عن نفسك بدلا عن هذا الاسلوب الذي لا يستفز احد ولا يليق باحد.ولكنه للصدفة يعري اكثر.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-10-2004, 04:07 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي وسيكولوجية الانتقام: رودا مردا مرة أخري (Re: Abo Amna)

    لماذا تدعوني للحوار اذن ؟
    وهل هناك تعرية اكثر من الكذب ؟

    (عدل بواسطة Abdel Aati on 03-10-2004, 04:08 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-10-2004, 07:30 PM

Mahathir
<aMahathir
تاريخ التسجيل: 09-03-2003
مجموع المشاركات: 622

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي وسيكولوجية الانتقام: رودا مردا مرة أخري (Re: Abo Amna)

    Dear Adil,
    If you are so convince that he is a lair, why do you keep him in the board? Mr.abo amna is presenting a case here and I agree with his argument whole-heartedly ( I know me agreeing with it or not will change nothing) but to brush it a side and come and talk about him being a lair is just off-point.
    You have been accused of being bias and blindly rancorous for a board admin.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-10-2004, 09:32 PM

Abo Amna
<aAbo Amna
تاريخ التسجيل: 01-05-2002
مجموع المشاركات: 2199

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي وسيكولوجية الانتقام: رودا مردا مرة أخري (Re: Mahathir)

    السيد عادل عبد العاطي

    لا احد يدعوك للحوار

    وهذه القراءة خاطئة كما هي قراءاتك دائما...

    انه اتهام وليس حوارا
    ان اردت الدفاع عن نفسك وتبرئتها فالامر امامك ... وان لم ترد فهو ايضا شأنك.

    وسوف لن اكرر هذا الامر ثلاث مرات

    المهاترة هي اقصر الطرق التي لم استخدمها بعد.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-10-2004, 10:06 PM

Abo Amna
<aAbo Amna
تاريخ التسجيل: 01-05-2002
مجموع المشاركات: 2199

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي وسيكولوجية الانتقام: رودا مردا مرة أخري (Re: Abo Amna)


    عزيزي مهاتير

    مشكلة عادل تكمن في ان ذكاءه محدود للغاية.

    فهو يحاول ان يكرر سيناريو فتحي البحيري مرة اخري.ولكني سوف احاصره موضوعيا حتي يتعري الي اخر قطعة تستره ان كان هنالك ما تبقي منها.

    وليس ذلك لاني اكره عادل.
    انا لا اكره احد

    انا اقول له فقط هو وادارته.

    عليكم التفكير مليون مرة قبل ان تصادروا حقنا وتستخدموا السلطة في تصفية حساباتكم.

    هذا موقفي والذي لن اتراجع عنه مهما كان الاسلوب الذي يحاوله عادل هنا.
    اما المهاترة فصدقني يا عزيزي هي اقصر الطرق التي لم استخدمها بعد والتي لا يستطيع عادل احتمالها.
    ولكن هل نحتاج مزيدا من المهاترات
    حسنا ولما لا ان ظل يسلك نفس الاسلوب.فهو امين المنبر وهو المشرع والمنفذ.

    شكرا كثيرا لمداخلتك
    فهي تعني الكثير بالنسبة لي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-12-2004, 03:17 AM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 20-11-2003
مجموع المشاركات: 7977

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي وسيكولوجية الانتقام: رودا مردا مرة أخري (Re: Abo Amna)

    ابو امنة

    اعذرنا لرفع البوست


    لكن حروب عادل الانتقامية ما زالت متواصلة
    وتصفية الحسابات
    واغتيال الشخصية مستمر

    والأن جاء دور الأخت الدكتورة ندي مصطفي

    وسوف نكشف تلك الأحقاد الشخصية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-12-2004, 03:54 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي وسيكولوجية الانتقام: رودا مردا مرة أخري (Re: ahmed haneen)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-12-2004, 09:25 AM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 20-11-2003
مجموع المشاركات: 7977

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي وسيكولوجية الانتقام: رودا مردا مرة أخري (Re: Abo Amna)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-12-2004, 10:32 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 18724

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي وسيكولوجية الانتقام: رودا مردا مرة أخري (Re: Abo Amna)

    ابو امنة تحياتي.
    فعلا ماتتعرض له دكتورة ندي من خصومة فاجرة وتشفي، صراحة يدفع ثمنها المعتقلين انفسهم، لان عادل للاسف يتاجر بقضية هؤلا فشا لي غبينتو مع دكتورة ندي، علي نحو خال من المروءة ولايشبه اخلاقيات الخصومة في تقاليدنا.

    كلامي ده مبني علي تجربتي الشخصية مع عادل.

    احييي فيك تعففك وترفعك عن مستنقع شتائم عادل.

    صدقني مافي شئ بخت اخونا عادل في علبو ذي التغاضي عن شتايمو.


    الاخ عادل.
    اكد تماما ماعندي شئ شخصي ضدك، لاني لااضمر او احقد اطلاقا، وان اتخذت موقف، بالبعد نهائيا في بعض الحالات. واذا اتلاقينا حاسلم عليك بالاحضان، ومن ثم حاقول ليك نفس كلامي ده، لوجات المناسبة طبعا.

    مرة اخري تعلم من تجاربك.

    ابلغ دليل علي خصلة فجورك في الخصومة وانت المقدم روحك كسياسي، هو جنوحك وعلي نحو مرضي للشتم، كتعبير عن طبيعة العنف الجواك اوميلك للانتقام.

    من دون خلق الله ابو امنة كان عفيف اللسان، شفيفو وابدا ماتعامل معاك برد الفعل. فيارد عليهو بي نفس عفة لسانو، ياواصل الجناية علي روحك!

    فلو تعلمت شئ، مفروض تتعلم كيف الشتيمة مابتقع واطة خالص! لوما لصقت في خصمك، فقطع شك حترتد الي نحرك، تنحرك!

    في حالة ابو امنة ماحتلصق، لانو قوة التماسك فيه اكبر، حسب قوانين الفيزيا!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-12-2004, 10:58 AM

Anwar Ahmed
<aAnwar Ahmed
تاريخ التسجيل: 29-01-2004
مجموع المشاركات: 2052

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي وسيكولوجية الانتقام: رودا مردا مرة أخري (Re: Abo Amna)



    الاستاذ ابوامنه تحيه وسلام مربع تصدق لاول مره اري هذا البوست و واضحا انه كان في القاع وقام برفعه حنين وإن كان لحنين ان يرد علي الاستاذ عادل ببوست منفصل بدلا من رفع هذا البوست وقد يكون فعله هذا لخير لي لالبي طلبك
    Quote: المطلوب هنا حضور اعضاء اللجنة ( الذين قاموا بفهم ما كتب اعلاه وتفسيره) لتفسير ما ورد اعلاه حتي نري من هو الذي يمتلك مقدرة عقليه للفهم ومن هو الذي لا يقرا أصلا ولا يفهم.

    الان ياابوامنه قد اكل الدهر وشرب في هذه القضيه فلا اريد ان اقوم بسردية جديدة كما أريد لي، ولكن سرديتي ستكون تبرير ما استطيع اليه سبيلا قصدا وبغير قصد،وهنا احاول جاهدا ان اقوم بتعقيم الافكار المسبقة اولا انا احترم روده مرده واقدرها كل تقدير بالرغم من تصريحها انها لا تحترمني باستخدامها صيغه الجمع!!!احترم روده لانها صوت المستضعفين ....تقدمت هذه الفارسه وهي تحمل صرخه و تحمل ملامح المستضعفين وتحاول أن تقبض على الحق الذي كاد أن يضيع في عالم مملوء بالزيف والقذارة والانحطاط تقدمت في هذا الزمن لتنقل الكلمة الحرة الشجاعة ولتعبر عن صوت المستضعفين ولكن سريعا مابدأت هذه الفارسه في النيل من المسلمين اجمعين فلا فرق عندها بين مسلم اشعس اغبر يعبدالله بصدق وبين حكام سلطه غير نزيهين وهم زينوها حربا مقدسه لقتل الابرياء والمستضعفين فلماذا لاتنال روده من هولاء الحكام وحزبهم دون الاستخفاف بالمسلمين والتطاول على الاسلام ام انها قاعدة من يحب ان يشتهر عليه شتم الاسلام، أعتقد جازماً وربما تتفق معي يا ابوامنه بأنه وقبل الدخول في أي حوار يجب أن نتعلم احترامنا لأنفسنا ولعقيدتنا مما سينبثق منه احترامنا للغير ولعقيدة الغير, وأن نتعلم الحوار العلمي والذي يفضي لنتائج طيبه وممكن أن لا أقتنع بها أو لا تقتنع بها أنت المهم هو طرح وجهة النظر بشكل علمي ومفهوم لتغذية عقولنا وأرواحنا.


    ابوامنه أحترامي لك


    انور احمد

    (عدل بواسطة Anwar Ahmed on 17-12-2004, 11:04 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-12-2004, 12:11 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 18724

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي وسيكولوجية الانتقام: رودا مردا مرة أخري (Re: Abo Amna)

    Quote: سريعا مابدأت هذه الفارسه في النيل من المسلمين اجمعين فلا .


    الكوز انور
    كويس الجيت لي هنا بي كرعيك. انت الانتخبك ولاعينك حامي حمي المسلمين منو؟

    بعدين الاسلام ده حقك عشان تمنع ماصورو ليك فهمك القاصر، كتطاول؟

    بعدين التطاول فعلا منو؟

    هل حكام الاسلام ام المواطنة غير المسلمة رودا؟

    هل صدفة سكوتك رغم ادعاءك الغيرة علي الاسلام،علي مايفعله حكامك المسلمين بلاسلام والمسلمين من جهة او غضبك علي فردغير مسلم من الجهة الاخري؟

    وهل هي مسؤلية غير المسلمين التفريق بين المسلمين او حكامهم؟

    علي اي اساس؟

    وماهو الفرق مابين المسلم علاء الدين الشايقي وحاكمه علي السنجك مثلا، في احتقارهم لغير الجلابة وان شهدو ان لا اله الا الله؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-12-2004, 01:22 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي وسيكولوجية الانتقام: رودا مردا مرة أخري (Re: Bashasha)

    ساشتغل هذا البوست الظريف ما دام قد رفع الي اعلي في الحملة من اجل اطلاق سراح المعتقلين في بيوت الاشباح التيسيرية؛

    هذا ما قمت بنشره في موقع سودان نايل والحوار المتدمن اليوم:

    ----------------------

    ندى علي وتيسير محمد احمد وعودة بيوت الأشباح

    عادل عبدالعاطي
    [email protected]

    لا ايها السيدات والسادة ..

    لم يدخل الدكتور تيسير محمد أحمد علي والدكتورة ندي مصطفي علي من قادة شلة ندي- تيسير (علي وزن مجموعة بادر – ماينهوف الارهابية) حسب معلوماتي المتواضعة بيوت الاشباح في السودان او ارتريا؛ بل هناك اقاويل ان تيسير محمد احمد علي قد خدم نظام الانقاذ في بداياته؛ بتقديم الاستشارات والمعلومات له؛ ولكنهم هم من يعيد تجربة "بيوت الاشباح" سيئة الصيت؛ الي السياسة السودانية في الفيتنا الجديدة؛ وفي النصف الثاني من عام 2004

    ما الذي ميز تجربة بيوت الاشباح عند نظام "الانقاذ":

    أن اماكن الاعتقال كانت مجهولة.

    إن عددالمعتقلين فيها كان مجهولا .

    إن اسماءالمعتقلين كانت مجهولة.

    في اعتقال مجموعة د. تيسير محمد احمد علي وندي مصطفي علي؛ لرفاقهم السابقين في قوات التحالف السودانية؛ تتكرر هذه الممارسات وتتطابق وقع الحافر علي الحافر؛ اذ انه بعد اكثر من اربعة اشهر علي الاعتقالات الاخيرة التي قامت بها مجموعة تيسير - ندى؛ فاننا نواجه الوضع الحالي:

    ان اماكن الاعتقال مجهولة.

    ان عددالمعتقلين فيها مجهولا.

    ان اسماءالمعتقلين مجهولة.

    وقد كان غرض بيوت الاشباح الانقاذية هو ارهاب المعارضين السياسسين؛ واجبارهم علي الخضوع للنظام؛ والقبول بهيمنته؛ واذلال المعارضين والحط من كرامتهم؛ واذلال اسرهم وشلهتتها بين الحقيقة واليقين؛ والتهرب من مسؤولية الاعتقال امام الراي العام الوطني والعالمي.

    اما بيوت الاشباح التي ابتدعها تيسير محمد احمد وندي علي؛ فان غرضها هو ارهاب اولئك المعتقلين وغيرهم؛ واجبارهم علي الخضوع لمجموعة تيسير ؛ والقبول بهيمنتها؛ واذلال هؤلاء المعتقلين والحط من كرامتهم؛ واذلال اسرهم وشلهتتها بين الحقيقة واليقين؛ والتهرب من مسؤوليةالاعتقال امام الراي العام الوطني والعالمي.

    وقد كان الاعتقال لبيوت الاشباح الانقاذية يتم عبر استخدام القوة المفرطة؛ ويبرر له باسم المصلحة العليا؛ وتدبج للمعتقلين اتهامات كاذبة وغير منشورة؛ ولا يسمح لهم بمقابلة محامين؛ ولا الاتصال باهلهم وذويهم؛ ولا السماح لاهلهم وذويهم بالاتصال بهم؛ ويتم وفق قوانين استثنائية لا تتوافق مع مواثيق حقوق الانسان؛ ويمارس حول واقعة الاعتقال نفسها الكثير من التشويش بانكارها اولا ثم رفض تقديم المعلومات الاساسية ثالثا ثم محاولة حلها عن طريق الاتصال بالاهل و ومحاولة عقد الصفقات خلف الكواليس الخ الخ

    اما الاعتقال لبيوت الاشباح التيسيرية - الندوية فيتم عبر استخدام القوة المفرطة الارترية؛ ويبرر له باسم حقوق الانسان والمؤسسية والامن القومي الارتري؛ وتدبج للمعتقلين اتهامات كاذبة وغير منشورة؛ ولا يسمح لهم بمقابلة محامين؛ ولا الاتصال باهلهم وذويهم؛ ولا السماح لاهلهم وذويهم بالاتصال بهم؛ ويتم وفق لوائح استثنائية لا تتوافق مع مواثيق حقوق الانسان؛ ويمارس حول واقعة الاعتقال نفسها الكثير من التشويش بانكارها اولا ثم رفض تقديم المعلومات الاساسية ثالثا ثم محاولة حلها عن طريق الاتصال بالاهل ومحاولة عقد الصفقات من خلف الكواليس الخ الخ

    وقد كانت الاعتقالات لبيوت الاشباح الانقاذية مرتبطة بممارسة التعذيب والمعاملة القاسية ومحاولات الاذلال؛ والتي تنتهي مرات الي التصفية والقتل والموت تحت التعذيب؛ وخصوصا تجاه المرضي ؛ في ممارسات للتشفي لا تنتج الا من نفوس مريضة وعقول شاذة.

    اما بيوت الاشباح الخاصة بندي وتيسير؛ فقد تميزت ايضا باستخدام التعذيب ومحاولات الاذلال؛ كما ورد في مختلف الشهادات؛ حيث نقل مجدي سيد احمد واحمد كسلا وفقها مربوطين بالقيود الحديدية من اسمرا الي الميدان؛ واجبر امير بابكر عبدالله علي العمل سخرة في مناجم الذهب الارترية؛ ومنع العلاج عن امين المريض بالقلب وعن حسن ابو علي المريض بالربو والضغط وامير بابكر المريض بالضغط والكبد ؛ وربط عوض بوب بالحبال ويشتبه في ان يكون قد مات تحت التعذيب او تمت تصفيته.

    ان بيوت الاشباح الانقاذية قد قامت بها عصابة ايدلوجية.. ارادت بها ان تمهد الطريق لكابوسها الذي اسمته المشروع الحضاري؛ ولتامين مصالحها في السلطة والمال.

    اما بيوت الاشباح التيسيرية - الندوية فقد قامت بها شلة عميلة علي راسها دكتور ودكتورة؛ ارادت بها ان تمهد الطريق لكابوسها الذي اسمته بالسودان الجديد؛ او تجعل لها علي الاقل حظوة عند الدولة القومية ؛ اوتضمن بها مقعدا قياديا او وزاري؛ في وسط الحركة الشعبية او التسوية الجارية.

    الفرق الوحيد ان العالم كله كان يتكلم ويدين بيوت الاشباح الانقاذية؛ ولا يدافع عنها اليوم حتي اصحابها؛ اما بيوت الاشباح التيسيرية - الندوية فنجد قلة من المهووسين ممن يدافع عنها لا يزال؛ والبعض الاخر يتوسل الاعذار لقادتها؛ بينما الغالبية العظمي من المراقبين والمهتمين قد صمتت؛ وكان في فمها ماء..

    عادل عبد العاطي


    15 ديسمبر 2004

    ---------
    المرجع:سودان نايل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-12-2004, 02:44 PM

Anwar Ahmed
<aAnwar Ahmed
تاريخ التسجيل: 29-01-2004
مجموع المشاركات: 2052

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي وسيكولوجية الانتقام: رودا مردا مرة أخري (Re: Bashasha)

    سلام تربيع لبشاشا
    ماذا تصنع ياحامي حمي الافارقه كمال بشاشا في هذا البوست ام هي سياسة سيكولوجية الانتقام،ياسيدي كل فرد

    ينبقي ان يكون حامي حمي الاسلام فانت يابشاشا ان اصابك مكروه من احد غضبت لنفسك فلماذا لا تغضب لربك

    ودينك ...فعلي كل مسلم ان يتصدي لمثل هذه القضايا حتى تبرأ ساحة الإسلام من تهم هو عنها بمعزل,ونعلم يتعرض

    الاسلام في مراحل كثيرة من تاريخه واليوم الى خطر التشويه والاساءة له من قبل طغمة الحكم واستخدامه لما يصادم

    مقاصده سواء أكان ذلك من طريق التعسف في الـتأويل أم بالمبالغة وتجاوز حد الوسطية وهذا ليس سببا لكم ان

    تشنوها حربا علي الاسلام.... كلمة كوز التي اطلقتها علي من غير سلام ولا احم أصبحت تجري على كل لسان بمدلولات

    ومضامين مختلفة، هذا الخلط ذريع منك يابشاشا ليس كل من يدافع عن الاسلام فهو كوز ولا ينبقي ان تأخذ الأمر

    بصيغة التعميم من غير معرفة حقيقة انتمائ فافكاري لاتعني انتمائ...


    وقلت يابشاشا :

    بعدين التطاول فعلا منو؟

    هل حكام الاسلام ام المواطنة غير المسلمة رودا؟


    منو القال ليك روده غير مسلمه!!!الشئ الذي اعرفه انكرت روده بان تكون مسيحيه ولم تنكر انها مسلمه وكل

    ما أريد أن أقوله في هذا الامر أننا شعب (مع الاخذ في الاعتبار لكل قاعده شواز) نقدس الأديان ونحب

    السلام ونحترم عقيدتنا وعقيدة الاخرين وعلي الاخرين ان يحترموا عقيدتنا فمرحبا بروده ان كانت مسلمه ام غير

    ذلك ..



    تحيات انور احمد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-12-2004, 03:27 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 18724

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي وسيكولوجية الانتقام: رودا مردا مرة أخري (Re: Abo Amna)

    Quote: ينبقي ان يكون حامي حمي الاسلام فانت يابشاشا ان اصابك مكروه من احد غضبت لنفسك فلماذا لا تغضب لربك.


    الكوز انور.

    وماوجه الانتقام، في مواجهتك بما اقترفت يداك؟

    والفتح الموضوع منو؟

    انا ولاانت؟

    ماجينا للخيط ده قبلك، هل جبنا سيرتك لمن تقول انتقام؟

    يا للابتذال!

    بعدين لما نسآلك النصبك وصي علي الاسلام منو، تقول لي ينبغي؟

    بعدين ياخي ان اغضب لنفسي، فهذا حقي، لاني املك نفسي، فهل الله من ممتلكاتك، عشان ماتقتص ليهو من رودا؟

    صيغة السؤال حرقتك مش كده؟

    لوكده، ليه بتجسم ربنا بي صورة حسية في هيئة بني ادم، ضعيف يتوسل حمايتكم؟

    بعدين علي كل كوز ام علي كل مسلم حماية الاسلام؟

    هو لوالاسلام موجود بي حمايتكم يسوو بيهو شنو؟

    ثم مرة تانية الاسلام ده زول يعني ولاشنو؟

    بعيدين لوطغمة الحكم شوهت الاسلام، انت راجي شنو بي كل غيرتك او حماسك للذود عنو؟

    لو ماالنفاق ايهم اكثر خطورة بي فهمك العجيب ده علي الاسلام: المواطنة رودا، ولا طغمتك المشرفة علي اغتصاب المسلمات تحت راية الشريعة؟
    ثم البتصفهم بالطغمة ياهم زاتم بضاعتكم ردت اليكم. انت متخيل روحك بتختلف عنهم؟ لاابدا!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-12-2004, 04:44 PM

Anwar Ahmed
<aAnwar Ahmed
تاريخ التسجيل: 29-01-2004
مجموع المشاركات: 2052

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي وسيكولوجية الانتقام: رودا مردا مرة أخري (Re: Bashasha)



    طبعا يابشاشا في ناس كده عندما ينضب فكرهم ويعلنوا عن افلاسهم اذ انهم يفارقون لغة الحوار ولا يلجاؤن

    الا سوى الهجوم على الاسلام ويتم ذلك فى معرض تسويقهم لما يسمونه "نضال" مما يطرح افكارهم وما يحاولون

    تسويقه الى الحضيض وينفى عنهم موضوعيتهم ويجعلهم مجموعة متشنجين ينظر اليهم العقلاء فى سخرية اذ ان انسب

    مكان لهؤلاء هو مزبلة التاريخ وكمان الكيزان يكونوا فوق ليهم داخل المزبله عشان كده يابشاشا تعال نجهز

    من هسي نعمل لينا حزب جديد لارياء ولا حاكم طاغم فيه اها قولك شنو??



    بشاشا قلت

    بعدين لما نسآلك النصبك وصي علي الاسلام منو، تقول لي ينبغي؟

    لابدالذود عن ديننا لكن تختلف رؤية الناس فانا انافح عنه، وادافع عن مبادئه، ولن اتوانَ يوما في الذود

    عن حياضه، وكشف زيف من يحاربونه وإن تستروا بأستار تنطلي على كثير من الناس سوي كانت طغمه حاكمه ام غيرهم

    ولكن لسان حال البعض هنا في البورد أكثر قدرة بكل تأكيد، على كشف النوايا التي تدور في العقول والاحقاد

    التي تموج بها الصدور.

    تعرف يابشاشا عندي الامتحان الاخير لنيل درجة الماجستير والله من التعب بكتب ليك وشايف طشاش عشان كده قد لا

    استطيع الرد عليك قريب وحتما سوف نواصل المشوار.



    لك ودي

    اها ودعتك لله

    انور احمد

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-12-2004, 04:50 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي وسيكولوجية الانتقام: رودا مردا مرة أخري (Re: Bashasha)

    ب
    Quote: دايه تعودت على ان اسمى الاشياء والشخوص دون اى القاب او درجات
    علميه لا لاى سبب سواء انى كذلك , كما ان احترام الناس ليس ظاهريا
    وكذلك سوء الادب
    ثانيا امل ان لا اتسمع الى مفرده كشف الحساب وتصفيه الارقام لانها
    عباره هلاميه تطلق من باب اسكات الغير

    كما انه من غير المنطقى واللا معقول ان نشير الى المعتقل وليد التوم
    ونقض الطرف عن الذين تم ايقافهم (اعتقالهم) لاسباب مبهمه حتى الان.
    ان المرء لا يسعه الا ان يتساءل عن السبب الحقيقى الذى جعل مجموعه
    تيسير محمد احمد تامر بايقاف (اعتقال )من ورد ذكرهم على اساس تهم
    غامضه نسبيا
    والايقاف يسبقه اشتباه ويليه تحقيق عادل ونزيه من جهه قانونيه متمرسه
    والايقاف كلمه مطاطه تحشر حشرا( فى عالمنا المتخلف قانونيا واخلاقيا)
    ضمن مفردات اللغه للتلاعب بالالفاظ لتبرير الباطل
    فهل حانت لحظه الحساب او انها سياسه الاذلال والتركيع , علمنا بانشقاق
    التحالف قوات التحالف السودانيه ونتيجه لذلك ذهب كل الى موقعه الجديد
    اذا بالضروره ان ينقسم اعضاء التنظيم كل الى الموقع الذى يريد
    اليست الديمقراطيه ( حريه الراى والفكر والتنظيم والاعتقاد والاعتناق
    والاختلاف والائتلاف )
    نعلم ان الكل لم يخرج من السودان بقيه فى التنزه او نئيا بالنفس عن مشاغل
    الدنيا ومشاكلها بل رفضا لسياسه الاذلال والتركيع التى انتهجها ملالى السودان
    الجدد .
    ولكن نبئنا ان المجموعه التى ارتضت ان تظل كما هى (حسن ابو على ومن معه)
    هى الان فى ايدى امينه رهن التحقيق جراء الايقاف ( الاعتقال )
    فى حقيقه الامر هى تحت رحمه اللجنه التى تشكلت وهى لجنه ميدانيه كما جاء
    فى البيان , اما التهم فغير معلنه علما بان اى شخص يفهم فى اوليات الاكمنه
    (كمين) يمكنه ان يستشف وبدون ادنى جهد ما هى تلك التهم التى اخفيت
    واليك واحده منها اى التهم( التمرد وعدم اطاعه الاوامر )
    فهل يقبل تيسير محمد احمد ان يتم التعامل معه بالمثل على اعتبار انه ومجموعته
    خرجوا على الشرعيه التحالفيه ؟ سؤال نرجو الاجابه عليه
    مساله الديمقراطيه وكفاله الحريات وحقوق الانسان ان لم يتم تطبيقها على الارض
    تظل مسميات ورقيه ومحاضرات انشائيه للاستهلاك المحلى والاستعراض اللغوى
    ( يا سلام فلان داك جضيم خلاص )
    مفهوم ان كل التنظيمات ذات الصبغه العسكريه ( لا نقول ثورات لان مفهوم الثوريه والثوار لا ينطبق على ما هو موجود على الارض )بها ما بها من تجاوزات وخروقات
    من اعلى القمه وحتى احدث فرد ولكن من المفترض ان تتفوق الايجابيات السلبيات
    بعدد السنيين الضوئيه لانها تتعامل مع بشر فهل نحن كذلك ؟
    عملا بمبدا الشفافيه والاستشفاف والتشدق ليل نهار عن حقوق الانسان ورفض مبدا
    الاعتقال واكراه الخصوم واذلال الناس وتوقيف العباد (اعتقال) وما تقتضيه العداله
    يستوجب على تيسير محمد احمد ومجموعته التوضيح بل والاستفاضه فى التوضيح


    قاسم المهداوي في بوست:
    سياسه الاذلال وتوقيف الرفاق (اعتقال)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-12-2004, 04:54 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 18724

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي وسيكولوجية الانتقام: رودا مردا مرة أخري (Re: Abo Amna)

    Quote: تعرف يابشاشا عندي الامتحان الاخير لنيل درجة الماجستير والله من التعب بكتب ليك وشايف طشاش عشان كده قد


    قرايتك اولي، ربنا يوفقك.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-12-2004, 05:01 PM

Anwar Ahmed
<aAnwar Ahmed
تاريخ التسجيل: 29-01-2004
مجموع المشاركات: 2052

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي وسيكولوجية الانتقام: رودا مردا مرة أخري (Re: Bashasha)

    كثر خيرك وتسلم علي الدعوات
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-12-2004, 05:17 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي وسيكولوجية الانتقام: رودا مردا مرة أخري (Re: Anwar Ahmed)

    طلب بالتحقيق العاجل والتدخل
    في قضية المعتقلين والمفقودين
    من اعضاء قوات التحالف السودانية بدولة ارتريا


    الي المنظمة السودانية لحقوق الانسان

    السادة والسيدات في المنظمة السودانية لحقوق الانسان :

    اتقدم اليكم بطلب تحقيق عاجل والتدخل في قضية المعتقلين والمفقودين من اعضاء قوات التحالف السودانية والتي يقودها العميد عبد لعزيز خالد في دولة ارتريا وعلي الحدودالسودانية -الارترية؛ والتي تعتقل بعضهم مجموعة منشقة تنسب نفسها لقوات التحالف السودانية برئاسة البروفيسور تيسير محمد احمد؛ تجعل من دولة ارتريا مقرا لها؛ وذلك بغرض تحديد هويتهم ومتابعة ظروف اعتقالهم وفقدهم والعمل علي تحديد مصيرهم و طلاق سراح المعتقلين منهم فورا .

    خلفية الاحداث:
    علي قاعدة الصراع في تنظيم قوات التحالف السودانية؛ وهي تنظيم سياسي عسكري ناشط علي الحدود السودانية الارترية؛ ويجعل من ارتريا مقرا له؛ والذي ابتدأ في مطلع العام الحالي؛ ووصل ذروته في انعقاد ما يسمي بالمجلس المركزي لقوات التحالف السودانية؛ والذي حل مؤسسات وقيادة التنظيم واقام قيادة بديلة للتنظيم اسماها بلجان التسيير برئاسة البروفيسور تيسير محمد احمد؛ فقد اصبح الانقسام في ذلك التنظيم واقعا.
    عشية الانقسام واثناءه؛ تعرض العديد من اعاء التنظيم وكوادره وجنوده الموالية لقيادة عبدالعزيزخالد للعسف والتضييق عليهم من قبل السلطات الارترية التي والت مجموعة المجلس المركزي ؛ وقد وصلتنا افادات حينها باعتقال السيد امير بابكر عبدالله؛ امين الاعلام في قوات التحالف السودانية. كما تعرض السيد عبدالعزيز خالد والسيد علي يس الي التضييق علي حرياتهما؛ ثم اجبرا علي مغادرة دولة ارتريا باعتبارهما عناصر غير مرغوبة فيها.
    بعد ان اصبح الانقسام واقعا؛ وبعد سفر السيد عبد العزيز خالد منارتريا؛تعرض اعضاءقوات التحالف السودانية من العسكريين الي ضغوطات شديدة للانضمام الي مجموعة المجلس المركزي؛ بعد نزع سلاحهم وتجميعهم في معسكرات؛ وقد شملت وسائل الضغط كما ورد التجويع وقطع المياه والضغطالنفسي والاعتقال؛ فكان ان انضمت مجموعة قليلة الي مجموعة المجلس المركزي؛ بينما رفضت مجموعات اخري؛ والتي ما انضمت لتنظيمات سودانية اخري؛ او اضطرت الي الهرب من اريتريا الي السودان؛ او ظلت رهن الحصار والاعتقال؛ او ان مصيرها مجهول.

    بيان مجموعة د.تيسير محمد احمد:
    امام الضغط والتساؤلات من قبل اسر واصدقاء المفقودين والمشتبه في اعتقالهم ؛ وبعض الناشطين المدنيين؛ وكتابتهم للمقالات في الصخف المطبوعة والالكترونية؛ وفي مواقع الانترنت؛ فقد اصدرت مجموعة المجلس المركزي التي يقودها دكتور تيسر محمد احمد؛ افادة غفلة عن التاريخ؛ اصدرها ما يطلق عليه مكتب اسمرا في هذا المجموعة؛ نقلته بتاريخ 10 ديسمبر 2004 الي منبر الحوار بموقع سودانيز اون لاين كوم (www.sudaneseonline.com) الدكتورة ندي مصطفي علي؛ القيادية بهذه المجموعة؛ والتي تقيم في لندن – المملكة المتحدة؛ ونشرته بعنوان " حول المقاتلين الموقوفين" – مرفق -.
    في هذه "الافادة" اعترفت هذه المجموعة باعتقالها – اسمته ايقافا- لمجموعة لم تحدد عددها؛ من اعضاء قوات التحالف السودانية؛ في مكان مجهول اسمته رئاسة قوات التحالف السودانية؛ ولم تذكر ما هي التهم الموجهة اليهم؛ ولا عددهم؛ ولا اسماؤهم؛ ولا غيرها من التفاصيل التي تتيح معرفة هويتهم وظروف اعتقالهم الخ .

    تخوف من المعاملة القاسية والتعذيب:
    وفقا لشهادات شهود العيان وبعض المواطنين الذين اتيح لهم الهرب من ارتريا الي السودان؛ من العناصر الموالية للعميد عبد العزيزخالد؛ والتي شاركت في مؤتمر صحفي بجامعة الخرطوم نقلت تقريرا عنه صحيفة سودان نايل الالكترونية (sudanile.com ) ؛ ان العناصر الموالية للعميد عبدالعزيز خالد؛ قد تعرضت وتتعرض للمعاملة القاسية والتعذيب والسجن والمنع من العلاج والاجبار علي العمل الشاق دون مقابل – السخرة- ؛ من قبل مجموعة د. تيسير محمد احمد والسلطات الارترية؛ بل ويشتبه بقيام احد الطرفين او كلاهما؛ بممارسة الاعدام دون محاكمة لبعض المواطنين. – مرفقة وقائع المؤتمر الصحفي- .
    اننا في ظل هذا الوضع؛ ونسبة لفقدان الاتصال بمجموعة كبيرة من اعضاء قوات التحالف السودانية الموالون للعميد خالد؛ ونسبة للشهادات المتعددة بوجود الممارسات المرصودة اعلاه؛ وبعد اعتراف مجوعة د. تيسير محمد احمد علي بواقعة اعتقالها لمجموعة من اولئك المواطنين؛ دون ان توضح عددهم ولا اسماءهم ولا اماكن اعتقالهم؛ فان لنا مخاوف جدية من تعرض افراد المجموعات الموالية للعميد خالد لخطر المعاملة القاسية والتعذيب والاجبار علي العمل الشاق.

    العناصر التي يتوقع ان تكون بالاعتقال:
    من المعلومات المتفرقة التي وصلتنا؛ من شاهد عيان علي تطور الاحداث – مرفقة شهادته- ؛ ومن وقائع المؤتمر الصحفي المذكور اعلاه؛ ومن مصادر اخري؛ فان العناصر التالية يتوقع ان توجد تحت الاعتقال اما بسجون المجموعة المذكورة؛ او بسجون الحركة الشعبية لتحرير السودان في معسكراتها بارتريا؛ والتي تستضيف في معسكراتها القيادة العسكرية للمجموعة؛ او في سجون النظام الارتري؛ والعناصر هي:
    1. امير بابكر عبدالله : امين الاعلام في التحالف الوطني السوداني؛ متزوج وله طفلة؛ يشتبه في اعتقاله للمرة الاولي في 3 مارس 2004 ؛ مريض بارتفاع ضغط الدم ومرض الكبد- ؛ اعيد اعتقاله حسب الشهادات في 3 اغسطس 2004؛ هناك شهادات انه اجبر علي العمل الشاق سخرة في مناجم الذهب بالجبال الارترية؛ ولا يزال معتقلا حسب الشهادات .
    2. مجدي سيد احمد : امين التنظيم في التحالف الوطني السوداني؛متزوج وله طفل؛ يشتبه في اعتقاله للمرة الاولي في 26 مايو 2004 ؛ اعيد اعتقاله في 3 اغسطس 2004 ؛ ولا يزال معتقلا حسب الشهادات.
    3. حسام النميري (الاسم الحركي حسن ابو علي ): عضو الأمانة العسكرية لقوات التحالف السودانية، وقائد قيادة الميدان. معتقل حسب الشهادات من 3 اغسطس ولا يزال معتقلا الي الان.
    4. حامد إدريس (الاسم الحركي أفريقي): قائد ميداني، وعضو الأمانة العسكرية لقوات التحالف السودانية؛ معتقل حسب الشهادات من 3 اغسطس ولا يزال معتقلا الي الان.
    5. محمد الفاتح (الاسم الحركي قرنق): قائد القطاع الشمالي لقوات التحالف السودانية؛ معتقل حسب الشهادات من 3 اغسطس ولا يزال معتقلا الي الان.
    6. الصادق بشارة :مسئول الإمداد بقيادة الميدان لقوات التحالف السودانية؛ معتقل حسب الشهادات من 3 اغسطس ولا يزال معتقلا الي الان.
    7. محمود محمد زين : قائد ميداني لقوات التحالف السودانية؛ معتقل حسب الشهادات من 3 اغسطس ولا يزال معتقلا الي الان.
    8. محمد ود الشيخ: قائد ميداني لقوات التحالف السودانية؛ معتقل حسب الشهادات من 3 اغسطس ولا يزال معتقلا الي الان.
    9. مهندس هيثم المبارك الماحي (الاسم الحركي هاشم) رئيس وحدة إذاعة صوت الحرية والتجديد التابعة لقوات التحالف السودانية؛ اعتقل حسب الشهادات في 3 اغسطس؛ ويعتقد انه اطلق سراحه لانضمامه لمجموعة د.تيسير محمد احمد.
    10. نذار المبارك او احمد المبارك الماحي(الاسم الحركي احمد كسلا): تعرض حسب الشهادات للمعاملة القاسية ووضعه في القيود الحديدية مما ادي الي تعطيل احدي يديه؛اعتقل حسب الشهادات في 6 اغسطس.
    11. أزهري يوسف (أبونضارات) :قائد ميداني لقوات التحالف السودانية؛ اعتقل حسب الشهادات في 6 اغسطس .
    12. عبدالعزيز الدقيل: مسئول التعبئة السياسية لقوات التحالف السودانية؛ اعتقل حسب الشهادات في 6 اغسطس؛ موجود الان بالسودان .
    13. سيف ديلي: قائد وحدات المساندة لقوات التحالف السودانية؛ اعتقل حسب الشهادات في 6 اغسطس .
    14. سيف الدين محمد عطبرة ـ مسئول التعبئة السياسية لقوات التحالف السودانية؛ اعتقل حسب الشهادات في 6 اغسطس .
    15. عوض بوب: اعتقل حسب الشهادات في 6 اغسطس؛ يشتبه في تعرضه للاعدام دون محاكمة.
    16. صالح إبراهيم العشي (الاسم الحركي صالح رايش): قائد ميداني لقوات التحالف السودانية؛ اعتقل حسب الشهادات في 6 اغسطس .
    17. يحيى الجِدَيّ (رامبو): قائد ميداني لقوات التحالف السودانية؛ اعتقل حسب الشهادات في 6 اغسطس .
    18. مايكل اقوق: قائد ميداني لقوات التحالف السودانية؛ اعتقل حسب الشهادات في 6 اغسطس .
    19. علي يوسف: جندي في قوات التحالف السودانية؛ اعتقل حسب الشهادات في 6 اغسطس . لقوات التحالف السودانية؛ اعتقل حسب الشهادات في 6 اغسطس .
    20. احمد موسى: جندي في قوات التحالف السودانية؛ اعتقل حسب الشهادات في 6 اغسطس .
    21. رشاد عبدالله: جندي في قوات التحالف السودانية؛ اعتقل حسب الشهادات في 6 اغسطس .
    22. شول ماجاك: جندي في قوات التحالف السودانية؛ اعتقل حسب الشهادات في 6 اغسطس .
    23. كدنقو: جندي في قوات التحالف السودانية؛ اعتقل حسب الشهادات في 6 اغسطس .
    24. صلاح عبدالقادر (الاسم الحركي دبشق): جندي في قوات التحالف السودانية؛ اعتقل حسب الشهادات في 6 اغسطس .
    25. سيف محمد أحمد (الاسم الحركي جنون البقر): جندي في قوات التحالف السودانية؛ اعتقل حسب الشهادات في 6 اغسطس .
    26. خالد الزين: قائد ميداني لقوات التحالف السودانية؛ حاول الهرب ومجموعة تحت قيادته من 100 عنصر الي الحدود السودانية؛ لا يعرف تاريخ اعتقاله ولا مكان اعتقاله.

    العناصر المفقودة:
    هناك عناصر يترواح عددها ما بين ال70 الي 100 ونيف عنصرا؛فقد اثرها تماما؛ وليست موجودة في اريتريا ولم تصل الي السودان؛ وهناك تخوفات من ان هذه العناصر قد تعرضت اما للتصفية من قبل الجيش الارتري بدعم واسناد من المجموعة المذكورة؛ اوقد قضت جوعا في الطريق.

    العناصر المريضة امراضا خطيرة وتحتاج الي رعاية طبية:
    من بين المعتقلين والمتحجزين في ظروف قاسية؛ هناك بعض المرضي بامراض خطيرة ممن منع عنهم العلاج كاحد اساليب الضغط عليهم للانضمام للمجموعة المذكورة؛ حسب ما جاء بالشهادات؛حيث ورد ان قائد هذه المجموعة العسكري؛ المدعو محمد الامين؛ قد قال انه لن يعالج مريضا ولن يسمح بنقله للمشتشفي لو لم ينضم لمجموعتهم.
    والعناصر المريضة من المشتبه في اعتقالهم او الموجودين بقيادة الميدان – منطقة خلوية – هم:
    1. امير بابكر عبدالله؛ مشتبه باعتقاله؛ مريض بارتفاع ضغط الدم وامراض الكبد.
    2. حسام النميري (حسن ابو علي ): مشتبه باعتقاله؛ مريض بالربو وارتفاع ضغط الدم.
    3. نذار المبارك او احمد المبارك الماحي(الحركي احمد كسلا): اصابة باليد ادت الي تعطيلها نتيجة وضع القيود الحديدية عليها.
    4. امين (فوزي):مريض بالقلب وقد تعرض لنوبة قلبية ومنع من العلاج.
    5. داؤود نوده :مصاب بانيميا حادة: منع من العلاج.

    محاولات اغتيال واعدامات دون محاكمة:
    رصدت الشهادات ايضا حدوث محاولات اغتيالات لبعض العناصر الموالية للعميد عبدالعزيز خالد من اعضاء قوات التحالف السودانية؛ وممن تمت محاولات لاغتيالهم حسب الشهادات:
    1. محمد الفاتح (قرنق): يشتبه انه رهن الاعتقال الان.
    2. صبري.
    3. آخرون غير محددة اسماؤهم.
    كما يشتبه ان يكون المواطن عوض بوب قد تعرض للاغتيال او الاعدام دون محاكمة.

    طلب بالتدخل العاجل والتحقيق:
    بناء علي المعلومات والشهادات المتوفرة اعلاه؛ فاني اطالب منظمتكم الموقرة بالتدخل العاجل؛ وذلك فيما يلي:
    • التحقيق في كل المعلومات الواردة اعلاه.
    • الطلب العاجل من مجموعة د. تيسير محمد احمد كشف كل الحقائق فيما يتعلق بحالة المواطن عوض بوب الذي يشتبه في تعرضه للاعدام دون محاكمة.
    • الطلب العاجل من مجموعة د. تيسر محمد احمد اعلان اسماء كل المعتقلين لديها وعددهم واماكن اعتقالهم.
    • الطلب العاجل من مجموعة د. تيسير محمد احمد توفير العلاج والرعاية الطبية للمعتقلين والموجودين بقيادة الميدان من العناصر الموالية للسيد عبد العزيز خالد.
    • الطلب العاجل من مجموعة د. تيسير محمد احمد اطلاق سراح كل المعتقلين لديها والكف عن مطاردة ومضايقة الاخرين وتوفير الامكانية لهم لمغادرة دولة ارتريا بسلام وامان الي الجهة التي يختاروها وبرعاية دولية.
    • الطلب العاجل من مجموعة د. تيسير محمد احمد كشف كل الحقائق فيما يتعلق بالمفقودين ومصيرهم.
    • الطلب العاجل من الحركة الشعبية لتحرير السودان باطلاق سراح اي معتقلين لها من هذه المجموعة.
    • الطلب العاجل من الحكومة الارترية اطلاق سراح كل المعتقلين لديها من هذه المجموعة وايقاف ممارسات العمل الشاق دون اجر – سخرة – تجاه المعتقلين والموقوفين وتامين خروجهم بسلام من ارتريا اذا ارداوا.
    • الطلب العاحل من الحكومنة الارترية التعاونت فيما يتعلق بكشف مصير كل المفقودين.
    • متابعة القضية والضغط حتي يتم ضمان حرية وسلامة وحياة كل الممعتثقلين والمفقودين.

    مع وافر الشكر والتقدير

    عادل عبدالعاطي
    اعلامي وناشط حقوق انسا ن
    13 ديسمبر 2004

    [email protected]
    Tel. +(4697 694 159



    الملاحق:
    1. بيان مكتب اسمرا لمجموعة د. تيسير محمد احمد.
    2. افادة بعض الهاربين الي السودان من اعضاء قوات التحالف السودانية في مؤتمر صحفي.
    3. شهادة"شاهد عيان" تؤرخ لتاريخ الصراع في قوات التحالف من وجهة نظر موالية للعميد خالد.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-12-2004, 09:49 PM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 20-11-2003
مجموع المشاركات: 7977

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي وسيكولوجية الانتقام: رودا مردا مرة أخري (Re: Abo Amna)


    كعادته
    يواصل عادل زمبليطة
    هيجانه كالثور

    لا يقف امامه مانع ولا وازع اخلاقي
    لكي يقف اغتيال شخصية د ندي
    لأنه مدفوع بنار الأنتقام والضغينة
    لكي يصفي خلافاته الشخصية ،،
    وفي ذلك لا يتردد من المتاجرة بقضايا حقوق
    الأنسان ،،
    ونصب من نفسه ناشطا
    بعد ان كان ناشرا

    يصب جام غضبه علي د ندي وبروف تيسير
    اما مجموعته التي ينتمي اليها بقيادة ع خالد
    فهم ملائكة ،، رغم شهادة مريود امامه
    لكنه بطبعه
    لا يبحث عن الحقيقة ولا المبدا
    هو فقط يبحث عن طريقة لتصفية حساباته وليشبع
    شهوة الأنتقام التي تتملكه ،،
    ولكن هيهات
    فحجارته التي يقذفها الي اعلي
    حتما سوف ترتد علي يافوخه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-12-2004, 00:39 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 14-01-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي وسيكولوجية الانتقام: رودا مردا مرة أخري (Re: ahmed haneen)

    خالص التحايا0
    العزيز ابوحميد00
    تعرف ياعزيزى مالاقى شيتا اقولوا ليك سوى لاتعليق00 يعنى لو الموضوع مع عادل انزل معاهو راس وشيل ما تحتاجه من بوست لااستدلال لكن على الاقل كنت تعمل ليك واحد براك 000 وحاتك الكلام كتير لانو بالجد مارضيان ليك البتعمل فيهو ده بغض النظر عن عادل صاح ولا خطاء00
    وتحياتى00
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-12-2004, 10:44 AM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 20-11-2003
مجموع المشاركات: 7977

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي وسيكولوجية الانتقام: رودا مردا مرة أخري (Re: Abo Amna)

    اخوي معتز

    انتقادك علي العين والرأس
    فنصايحك دوما تعدل طرقنا المايلة

    لكن احيانا يا عزيزي للضرورة احكام

    وحاولنا برفع هذا البوست ان نؤكد انها ليست
    المرة الأولي ولا الأخيرة التي يمارس فيها
    عادل الأنتقام الشخصي وتصفية الحسابات

    ولك العتبي تروتسكي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-12-2004, 03:46 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي وسيكولوجية الانتقام: رودا مردا مرة أخري (Re: ahmed haneen)

    رسالة مفتوحة الي بروفيسور تيسير محمد احمد:
    اين تقرير لجنة مقتل الشهيد العميد سليمان ميلاد ؟



    البروفيسور تيسير محمد احمد علي :


    تحية طيبة ..

    تعلم يا حضرة البروفيسور حجم الود الذي كنته اكنه لشخصك؛ تقديري لقدراتك الاكاديمية وما قدمته من مساهمات وطنية في السابق؛ واحترامي لك عندما عملنا بمؤسسة سياسية واحدة؛ حتي 1-9-2003؛ حين افترق بي السبيل بتنظيمكم الذي لم يعد عامرا.

    كنت افضل لوكان ذلك الود مستمرا؛ وذلك الاحترام قائما؛ لان الانسان يخسر جزءا من نفسه؛ عندما يخسر احترامه لبعض الرموز التي كان يقدرها؛ وعندما شعرت بان الشقة قد تباعدت بيني وبين التنظيم الذي كنت انت واحدا من قادته الرئيسين؛ فقد تركت لكم الجمل بما حمل؛ وذهبت الي طريق آخر.

    ولكن سير الاحداث في تنظيم التحالف من بعد؛ والصراع المرير الذي تم فيه؛ والذي ما كان ليعنيني لو لم يصل الي حد اعتقال ومطاردة الاشراف من المناضلين؛ قد اجبرني ان ارجع للاهتمام بامر تنظيمكم؛ وقد كنت احاول طول الوقت ان اتحدث عنك باحترام؛ بل دافعت عنك مرات عديدة؛ تجاه تهجمات اعتبرتها في حينها متخرصة.

    للاسف فقد بلغ السيل الزبي؛ اذ قرأت يوم امس افادة من مكتب المجموعة التي تقودها باسمرا؛ والتي تنتحل اسم التحالف الوطني السوداني / قوات التحالف السودانية؛ تعترفون فيه بعد طول مراوغة وتشكيك وتجريح؛ انكم تعتقلون بعضا من رفاقكم السابقين؛ دون ان توضحوا من هم هؤلاء الرفاق ولا عددهم ولا اماكن اعتقالهم.

    انه لمن سخرية الاقدار ان يعتقل تنظيم يقوده بروفيسور واستاذ جامعي ؛ الناس علي اسس ضعيفة كالتي ذكرت؛ بناء علي وشايات مجهول كاتبيها؛ وتنفذ الاعتقال لجنة ليس لها شرعية من لوائح التحالف الذي تنتحلون اسمه؛ ولا يذكر اسماء عضويتها؛ كما لا تذكر التهم الموجهة؛ الخ الخ من اوجه الضعف والقصور في ذلك البيان الهزيل.

    ان هذا البيان يمكن ان يصدر عن وزارة الداخلية او المخابرات في اي بلد دكتاتوري؛ يحكمه حاكم مستبد مغرور ومتبطر؛ يستكثر ان يأتي باسماء من اعتقلهم وعددهم ومكان اعتقالهم؛ ولكن ليس من تنظيم يدعي العمل في السياسة؛ او يدعي معارضة نظام ما؛ ويتبجح اعضاؤه وقادته باسم حقوق الانسان.

    ان تنظيما يعتقل الناس بالتعاون مع مخابرات وجيش دولة اجنبية؛ لمجرد انهم لم يخضعوا له؛ وكان لهم موقف آخر في الصراع بحزبهم؛ انمما هو تنظيم مأفون ؛ قد جلب العار لنفسه ولرئيسه ولكل قادته واعضائه؛ ومما يؤسفنا ان يكون هذا التنظيم تنظيمك يا حضرة البروفيسور؛ وان تكون انت في قيادته.

    اننا قد مددنا حبال الصبر طويلا يا حضرة البروفيسور؛ علي ما يتم لرفاق لنا كنا معهم في تنظيم واحد حتي وقت قريب؛آملين ان ترجعوا للعقل؛ ولكن للصبر حدود؛ فهل تظن ان حضرتك عندما تنقلب سجانا يسجن الناس؛ سيكون لك حصانة تمنع الناس من نقدك والمس بك؛ ام تعتقد ان ادارتك لمعاركك بايادي غيرك؛ ستحميك من المسؤولية التاريخية والجنائية والانسانية والسياسية؛ عن هذا السقوط العظيم ؟؟

    ايها البروفيسور الكبير؛ لقد حانت ساعة الحساب؛ واول ما نسألك عنه؛ هو اين تقرير لجنة التحقيق في مقتل الشهيد سليمان ميلاد؛ والتي كنت انت علي راسها؛ ولماذا لم تصيغ هذه اللجنة تقريرا الي اليوم؛ بعد مرور اربع سنوات علي مقتله؛ لينشر علي اعضاءالتنظيم وعلي الراي العام المحلي والعالمي؛ وعلي اسرة القتيل؛ في شان تلك القضية الغامضة؟

    ايها البروفيسور الكبير؛ لماذا كنت تدعي في الندوات والتنويرات انه ليست هناك انتهاكات لحقوق الانسان في قوات التحالف؛ ولماذا كنت تبرر وتنكر في العلن؛ ما كنت تعرفه بحكم موقعك التنظيمي؛ ثم تاتي اليوم لتستغل هذه المعرفة في ممارسة رخيصة؛ ضد رئيسك السابق ؟؟

    ايها البروفيسور الكبير لماذا حضرت من كندا لتستخدم كمخلب قط؛ ضد رفيقك وصديقك لعشرات السنين؛ عبدالعزيز دفع الله؛ لتبعده وتحتل مكانه رئيسا للدائرة السياسية؛ وتهاجمه علي صفحات الجرائد وتقول عنه ما لم يقل مالك في الخمر؛ واليوم تردد نفس اعتراضاته التي كان يقولها عن سير الامور في التحالف؛ دون ان تعتذر له حتي؛ او تقر له بثاقب النظر اذا كنت تؤمن حقا بما تقول؟

    ايها البروفيسور ما هو دورك كقيادي في التحالف؛ عن الانهيار الذي تم له؛ وعن مختلف الممارسات الخاطئة والجرائم التي كانت تتم به؛ وانت منذ سنوات عضوا في اعلي قيادة تنفيذية فيه؛ وكنت لسنوات اخري الرجل الثاني فيه؛ ومكان ثقة رئيسه وساعده الايمن؟

    ايها البروفيسور الكبير من هم المواطنون السودانيون الذين يعتقلهم تنظيمك لاكثر من اربعة اشهر؛ حسب اعترافكم؛ ؛ كم عددهم؛ ما هي اسماؤهم ؛ واين يتم اعتقالهم؛ واين ما يزيد علي المائة مقاتل من قوات التحالف التي كانت ؛ والذين هم مفقودون؛ لا يعلم ان كانوا احياءا ام اموات ؟

    ايها البروفيسور الكبير كيف ترضي ان تعتقل ناسا لمجرد انهم رفضوا قيادتك؛ وكان لهم راي غير رأيك؛ ولانهم اختاروا اختيارا غير اختيارك؛ ولماذا تعتقل وتطارد آخرون لان هذا كان طلب المخابرات الارترية ؟

    ايها البروفيسور الكبير؛ كيف ترضي ان تبيع الناس في سوق النخاسة السياسية؛ وتسلم اعضاء سابقين معك؛ اسري للحركة الشعبية؛ وانت الذي لم تاسرهم في حرب؛ ولم يكونوا هم في جيش العدو؛ حتي تعاملهم كاسري او كفيئ او كشيئ؛ وتبيعهم وتتاجر بهم من اجل منصب زائل؛ او قربانا للوحدة الاندماجية التي لن تتم ؛ مهما حلمت بها ؟

    ايها البروفيسور يا من كنت تتصل بالمنظمات العالمية لحقوق الانسان؛ منافحا عن سجناء الراي والضمير؛ ومحتجا علي سياسات الدكتاتوريين؛ كيف تحس اليوم والدعاوي تجهز ضدك لنفس المنظمات؛ جراء اعتقالك للناس مثلك مثل اي دكتاتور صغير متبطر؛ يرفض حتي ان يعلن اسماء معتقليه ؟

    يا ايها البروفيسور هل انت راض بما انت فيه الآن؟؟


    وعليك السلام الي حين ..


    عادل عبدالعاطي
    13-12-2004
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-12-2004, 03:52 PM

هاشم نوريت
<aهاشم نوريت
تاريخ التسجيل: 23-03-2004
مجموع المشاركات: 13621

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي وسيكولوجية الانتقام: رودا مردا مرة أخري (Re: Abdel Aati)

    استاذ ابو امنة
    دبايوا
    اختلف معك فى الطرح بدل ان تهتم بامور لها فائد تبحث
    عن مواطن الخلاف لتتقرب بها عند البعض ويلتف الناس حولك
    كان بامكانك الكتابة فى امور اخرى.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-12-2004, 04:49 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي وسيكولوجية الانتقام: رودا مردا مرة أخري (Re: هاشم نوريت)

    الزميلات والزملاء

    لا شك ان ممارسات شلة ندى - تيسير في اعادة بيوت الاشباح لحياتنا العامة السودانية؛ بعدان ناضل ضدها السودانيون طويلا؛ تشكل انتهاكا فظيعا لحقوق الانسان؛ وللمعاهدات الدولية في هذا الصدد؛ وخصوصا المعاهدات والاتفاقات والاعلانات التالية:

    الاتفاق الدولي للحقوق السياسية والمدنية لعام 1966؛

    المعاهدة العالمية ضد التعذيب؛ المعاملة اوالعقوبات القاسية او اللاانسانية او المهينة لعام1984 ؛

    قواعد الحدالادني لمعاملة السجناء لعام 1955 ووالمجازة في عامي 1957 و1977؛

    القواعد الاساسية لمعاملة السجناء لعام 1990؛

    قوام القواعدلحماية كل النس الذين همتحت الاعتقال اوالسجن لعام 1988؛

    الاعلان عن حماية كل الناس من التعرض للتعذيب؛ المعاملة او العقوبة اللانسانية والمهينة والقاسية لعام 1975 ؛

    اعلان القواعدالاساسية للعدالة لضحايا الجريمة واستغلال السلطة لعام 1985؛

    القواعدالاساسية حول استقلالية القضاء ( او الهيئات القضائية ) لعام 1985؛

    الاعلان لحماية كل البشر من الاختفاء القسري لعام 1992؛

    الاعلان عن حق ومسوؤليةالافراد؛ المجموعات ومؤسسات المجتمع لتعميم وحماية الحريات الاساسية وحقوق الانسان المعترف بها كونيا لعام 1988؛

    معاهدة جنيف المرتبطة بمعاملة مسجوني (اسري ) الحرب لعام 1949 ؛

    مختلف المعاهدات عن الاسترقاق وعمل السخرة ..وساحاول في هذا البوست توضيح كيف خرقت هذه الشلة معظم هذه المعاهدات؛ وارجو المعذرة علي سؤء الترجمة والاغلاط ؛ فلست انا دكتورا او بروفيسورا؛ حتي يمكنني ان اترجمها واناقش غيها بصورة كاملة؛ في مواجهة من يجيدوا ذلك ولكنهم بخرقوها بفظاظة ...

    الاختفاء القسري او كيف تنتهك شلة ندى - تيسير معاهدات حقوق الانسان الكونية!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de