دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
محكمة الكبجاب (2) قررت تنفيذ حد قطع اليد في البرىء محمد حامد جمعة!؟
|
Quote: كتب الأخ محمد حامد جمعة فيهذا الرابط:
الكاذب الاشر (رواية جديدة )
Quote: حسنا لم أكن أود العودة والدخول في المنبر على الأقل في الفترة الحالية حتى طالعت عصر اليوم اسمي مرفوعا أمام اعين الاعضاء والزوار والسابلة بمرافعة جهيرة الحرف والعبارة قدمها مولانا( سماعين ) في رحيل قرنق، الوجه الآخر للفجيعة: الإعلام الرديء/البذيء: محمد جمعة مثـالاً ناعيا علينا – بحسب ما فهمت – تجاوزنا للمهنية وخضونا فى طين ووحل الكتابة الانطباعية والرجل – يدعمه فى ذلك رهط من رفاقه – لا يزال كما بعض الاخوة مصرا على ممارسة دور (الاستاذ ) وموزع براءة وصكوك الوعى والاستنارة والحكمة .. ولنمضى على ما سبق وقيل مرورا كراما ولاجعل منه – ان لم يغضبوا – حديث لغو المرور عليه صمتا افضل من رده ، واقول ايضاحا وتوضيحا لمنطلقات لغتى وطريقتى التى قمت عليها اننى لم ولن احرض على سفك دم امرئ كان من قومى ام كان من غيرهم فكلنا بشر خلقنا الله سواسية ولم يفاضل بيينا بمرجعية الا مرجعية الصلاح والتقوى والصالح العام للبشرية واقول ان منطلقى كان فقط من باب ان اصرارنا على لوى عنق الحقيقة وتجيير الشواهد والاحداث الشاخصة امامنا سيردى هذا الوطن مهالك الضياع والخيبة ولات حين مندم يومها وقلت ان ما حدث يستوجب الادانة الصريحة البعيدة عن تمرير الجرم الذى وقع على جسور التبريرات والتعليلات ... وكان حرى بنا ان ندين بقوة وبصدق ما جرى دونما حاجة لتصيد خطابنا وتشريحه فى سياق البحث عن ادانة لشخص محمد جمعه او فكره وهو ما يفتح الباب امام هوى النفس فى الترصد والتجريم والاستثارة وهى جماع تهم تصوب نحوى فى دورة جديدة من عراك واشتباك بعض الاقلام معى والذين ما كفاهم سابق ما وقع وجرى منهم حتى تنكب اقلامهم على نبش قصاصات وروايات اخرى و هذه المرة اعترف أنها نحت منحى متطورا قليلا اذا ما قيست بما سبق ( رواية عميد الامن وخطف جثمان الاستاذ الخاتم عدلان وهما تهمتين لم يجروء اى من فرسان هذه الساحة على الاعتذار عنهما رغم ان هذا متاح ولا يزرى باحد لكن شح النفس المطاع لديكم يمنعكم ) ... المهم ... الذى اود قوله ان ثمة ضوروة ملحة للنظر ابعد من ارنبة الانف حين التعاطى مع هكذا نقاشات وارنبة الانف لدى (سماعين واخوته ) غاية منتهاها الوصول الى هدف صحيح او ( سارق ) يوقع فى شباكنا حين ينبرى اولئك للحديث عن الموضوعية وإعلام السوء والضلال وايم الله فان الضال المضل لمعروف وكذا الكاذب الاشر الا اننا قوم بنا ود مقيم مع المجاملة والتودد والركون لتطييب المخطئ متى ما كان ذا سطوة واسم لامع ومكانة علية ولهذا يجبن الكثيرون عن الصدوع هنا بالحقيقة وقول الصدق ولو اننا قلنا الصدق لما ترددنا فى التاكيد على عن قول مثل (المظالم التاريخية للجنوب ) قولة مصنوعة من مخيلة متعاطى السياسة وماضغى ( قات ) التكسب من بعض القضايا وادعاء ( هولوكلست ) بطبعة سودانية منقحة فكان ان ذاعت وراجت اقاويل مثل المظالم التاريخية والغبن الذى حاق بالجنوب وكثير من النعوت والتى لكان بها حق للجنوب والجنوبيين ان تكون لهم ميزة اضافية فى جرح وتعديل الحقائق ورفعها كرة ملعوبة لقناصة الفرص والباحثين عن الوجاهة .. تتحدثون عن (مظلمة تاريخية ) يجب بموجبها ودون تدقيق وتحقيق فيها ان يكون الشمال دوما منشفة يمسح بها الجنوب رهق اشكالاته ومشاكله رغم ان هذا غير حادث وحيث ان الحديث ورد فيه حديث عن التاريخ فالثابت ان بريطانيا فى عام 1910 اقامت ادارة فى المناطق الشاسعة (أعالي النيل، بحر الغزال، منقلا ) خولت فيها لبعض زعماء القبائل بعض الصلاحيات الإدارية، الاستعانة بالإرساليات التنصيرية لتنفيذ ما أسموه "تمدين البشر" . وتم فى العام نفسه انتقال حاجز اللادو (Lado Enclave) من إدارة حكومة الكونغو إلى إدارة حكومة السودان البريطانية، وحتى ذلك التاريخ كان الوجود السودانى (العنصر الشمالى ) يقتصر فقط على التجار الشماليون الذين كان يعمل بعضهم لحسابه الخاص والبعض الآخر لحساب بيوت تجارية في الشمال وهؤلاء قلة . فيما كانت هناك عناصر اخرى عربية واسلامية تمثلت فى قوات الجيش المصري المعسكرة في الجنوب. والموظفون المصريون وتقول الحقائق ايضا انه فى العام 1911 أوصى حاكم منقلا باتخاذ خطوات لتجنيد السودانيين الجنوبيين وتشكيل ما يعرف "بالفرقة الاستوائية الحكومة الانجليزية نشطت كذلك الارساليات التبشيرية وفرضت اللغة الانجليزية في التعليم. وفى عام 1922 جاء الاعلان البريطانى بإغلاق مناطق جنوبية وما عرف Closed) Districts) ونصت مذكرة تلك المناطق التى اصدرها الانجليز (على إن سياسة الحكومة هي الحفاظ بقدر الإمكان على جنوب السودان بعيدا عن التأثير الإسلامي، ففيه يتم توظيف المأمورين السود، وعندما تقتضي الضرورة إرسال كتبة من المصريين يختارون من الأقباط، وأصبح يوم الأحد هو يوم العطلة بدلا من يوم الجمعة، وأخيرا تشجيع المشروعات التنصيرية )وان المناطق المقفولة ( تشمل مديرية بحر الغزال ومديرية منقلا والسوباط ومركز بيبور ومديرية أعالي النيل غرب وجنوب خط يمتد من شركيلة إلى ملاكال ومنها شرقا إلى حدود المديرية، تقرر أنه "لا يجوز لأي شخص من غير أهالي السودان أن يدخلها ويبقى فيها إلا إذا كان حاملا رخصة بذلك، ويجوز للسكرتير الإداري أو مدير المديرية منع أي شخص من أهالي السودان من دخول تلك الجهات أو البقاء فيها". والشاهد اذن ان الشمال ولاربعين عاما تزيد او تنقص قبل الاستقلال لم يكن هو ما يقرر فى شان نفسه ناهيك ان يقرر فى شان الجنوب لترتتب على ذلك (مظلمة ) يمكن الاعتداد والقول بها والتعويل عليها لتكون منطلقا لخلاف او بغض او حتى مجرد عدم استلطاف .
قارن بين ما تحته خط في مقال الأخ محمد حامد جمعة و مقال الأستاذ يونان لبيب رزق أستاذ التاريخ الحديث بجامعة عين شمس، ورئيس مركز الدراسات التاريخية بالأهرام في هذا الرابط:
http://www.aljazeera.net/NR/exeres/4E2FB652-047F-42A2-9D37-714142897164.htm
Quote: مرحلة تمهيد الأرض (1899-1919)
وأهمها عام 1910 الذي مثل نقطة البدء في الاتجاه نحو تطبيق السياسة البريطانية لفصل جنوب السودان عن شماله لسببين:
إقامة إدارة فعالة في تلك المناطق الشاسعة (أعالي النيل، بحر الغزال، منجالا) - كان قد تم إنجازه خلال السنوات العشر السابقة. وقد استعانت السلطات الإمبريالية بوسائل متعددة لتحقيق ذلك مثل: تخويل زعماء القبائل بعض الصلاحيات الإدارية، الاستعانة بالإرساليات التنصيرية لتنفيذ ما أسموه "تمدين البشر". أنه قد تم خلال العام المذكور انتقال حاجز اللادو (Lado Enclave) من إدارة حكومة الكونغو إلى إدارة حكومة السودان البريطانية، ونشأ خلاف بين الإبقاء على يوم الأحد كإجازة أسبوعية. إلا أن السلطات المحلية في المديريات الجنوبية خشيت رد فعل الشماليين المسلمين المقيمين في الجنوب على اتخاذ مثل هذه الخطوة. التخلص من الوجود العربي كان الوجود العربي الإسلامي في المديريات الجنوبية يتمثل في ثلاث مجموعات:
قوات الجيش المصري المعسكرة في الجنوب. الموظفون المصريون والسودانيون ممن كان يحتاج إليهم دولاب الإدارة في الجنوب. التجار الشماليون الذين كان يعمل بعضهم لحسابه الخاص والبعض الآخر لحساب بيوت تجارية في الشمال. وللتخلص من تهديدات المجموعة الأولى أوصى حاكم منجالا في مارس/ آذار 1911 باتخاذ خطوات لتجنيد السودانيين الجنوبيين وتشكيل ما يعرف "بالفرقة الاستوائية". وانتهى الأمر بخروج آخر جندي من القوات السودانية الشمالية من الجنوب يوم السابع من ديسمبر/ كانون الأول 1917. ولم يمض أكثر من شهر حتى تم الاعتراف بيوم الأحد إجازة أسبوعية.
كما سعت الحكومة الإنجليزية في السودان إلى استبدال المسلمين الشماليين، وقدمت كل التيسيرات لإلحاق الجنوبيين بالمدارس الحكومية ولكن بدون جدوى، الأمر الذي دفعهم في نهاية الأمر لأن يتركوا تلك المهمة للإرساليات التنصيرية. كما فرضت اللغة الإنجليزية في التعليم.
كما تم التخلص من التجار الشماليين. وقد أكد حاكم منجالا "أوين باشا" في كتاب له إلى الحاكم العام يوم 10 يناير/ كانون الثاني 1918 أنه قد نجح في إبعاد من أسماهم "كافة المتعصبين من الجنود أو التجار" وأعرب لسلطات الخرطوم عن رغبته في ألا يعودوا أبدا إلى الجنوب.
مرحلة بناء الأسوار (1919-1946)
فرضت ثورة 1919 في مصر تغيرات هامة على السياسة البريطانية في السودان، خاصة في الجنوب الذي كان موضع اهتمام لجنة ملنر Milner التي جاءت للتحقيق في أسباب الثورة، وخصت جنوب السودان بثلاث مذكرات:
الأولى بتاريخ 15 فبراير/ شباط 1920 بعنوان "اللامركزية في السودان بهدف فصل الزنوج عن الأراضي العربية" بإقامة خط يفصل الزنوج عن الأراضي العربية يمتد من الشرق إلى الغرب ويسير مع أنهار بارو والسوباط والنيل الأبيض وبحر الجبل. ورأت المذكرة الثانية التي أعدتها حكومة السودان أنه فيما يخص الزنوج، فهي على استعداد لقبول اندماجهم في حكومات أملاك أفريقية أخرى، مثل أوغندا وشرق أفريقيا "وإقامة اتحاد لوسط أفريقيا تحت الإدارة البريطانية يضم بالطبع زنوج السودان". آخر هذه المذكرات وأكثرها صراحة كتبت يوم 14 مارس/ آذار 1920، وجاء فيها بالنص "إن سياسة الحكومة هي الحفاظ بقدر الإمكان على جنوب السودان بعيدا عن التأثير الإسلامي، ففيه يتم توظيف المأمورين السود، وعندما تقتضي الضرورة إرسال كتبة من المصريين يختارون من الأقباط، وأصبح يوم الأحد هو يوم العطلة بدلا من يوم الجمعة، وأخيرا تشجيع المشروعات التنصيرية". يصبح مفهوما على ضوء هذه المذكرات ما جاء في تقرير اللورد ملنر من أن "الأكثرية الكبرى من أهل مصر متجانسة، أما السودان فمنقسم بين العرب والسود، وفي كل منهما أجناس وقبائل يختلف بعضها عن بعض كثيرا. أما عرب السودان فيتكلمون باللغة التي يتكلم بها أهل مصر وتجمع بينهم جامعة الدين".
بعد شهور من إصدار الحكومة البريطانية لتصريح 28 فبراير/ شباط 1922 الذي اعترفت فيه باستقلال مصر، وفي سبتمبر/ أيلول من ذات العام على وجه التحديد صدر أمر "الجهات المغلقة" Closed Districts الذي تضمن جدولا بجهات معينة تشمل مديرية بحر الغزال ومديرية منجالا والسوباط ومركز بيبور ومديرية أعالي النيل غرب وجنوب خط يمتد من شركيلة إلى ملاكال ومنها شرقا إلى حدود المديرية، تقرر أنه "لا يجوز لأي شخص من غير أهالي السودان أن يدخلها ويبقى فيها إلا إذا كان حاملا رخصة بذلك، ويجوز للسكرتير الإداري أو مدير المديرية منع أي شخص من أهالي السودان من دخول تلك الجهات أو البقاء فيها".
|
الصحفي: محمد حامد جمعة: أنت تعلم أن السرقات الأدبية جري...ازق توقفا ....أحزرك.
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: محكمة الكبجاب (2) قررت تنفيذ حد قطع اليد في البرىء محمد حامد جمعة!؟ (Re: هشام هباني)
|
فالثابت ان بريطانيا فى عام 1910 اقامت ادارة فى المناطق الشاسعة (أعالي النيل، بحر الغزال، منقلا ) خولت فيها لبعض زعماء القبائل بعض الصلاحيات الإدارية، الاستعانة بالإرساليات التنصيرية لتنفيذ ما أسموه "تمدين البشر" . وتم فى العام نفسه انتقال حاجز اللادو (Lado Enclave) من إدارة حكومة الكونغو إلى إدارة حكومة السودان البريطانية، وحتى ذلك التاريخ كان الوجود السودانى (العنصر الشمالى ) يقتصر فقط على التجار الشماليون الذين كان يعمل بعضهم لحسابه الخاص والبعض الآخر لحساب بيوت تجارية في الشمال وهؤلاء قلة . فيما كانت هناك عناصر اخرى عربية واسلامية تمثلت فى قوات الجيش المصري المعسكرة في الجنوب. والموظفون المصريون وتقول الحقائق ايضا انه فى العام 1911 أوصى حاكم منقلا باتخاذ خطوات لتجنيد السودانيين الجنوبيين وتشكيل ما يعرف "بالفرقة الاستوائية الحكومة الانجليزية نشطت كذلك الارساليات التبشيرية وفرضت اللغة الانجليزية في التعليم. وفى عام 1922 جاء الاعلان البريطانى بإغلاق مناطق جنوبية وما عرف Closed) Districts) ونصت مذكرة تلك المناطق التى اصدرها الانجليز (على إن سياسة الحكومة هي الحفاظ بقدر الإمكان على جنوب السودان بعيدا عن التأثير الإسلامي، ففيه يتم توظيف المأمورين السود، وعندما تقتضي الضرورة إرسال كتبة من المصريين يختارون من الأقباط، وأصبح يوم الأحد هو يوم العطلة بدلا من يوم الجمعة، وأخيرا تشجيع المشروعات التنصيرية )وان المناطق المقفولة ( تشمل مديرية بحر الغزال ومديرية منقلا والسوباط ومركز بيبور ومديرية أعالي النيل غرب وجنوب خط يمتد من شركيلة إلى ملاكال ومنها شرقا إلى حدود المديرية، تقرر أنه "لا يجوز لأي شخص من غير أهالي السودان أن يدخلها ويبقى فيها إلا إذا كان حاملا رخصة بذلك، ويجوز للسكرتير الإداري أو مدير المديرية منع أي شخص من أهالي السودان من دخول تلك الجهات أو البقاء فيها".
هسع شنو الفرق بين سراق ال 9 بليون دولار وسراق الكلام الفوق بالاحمر داااك دحين اكان وقعت ال9 ملايين دولار الهمبتة الحرامي الكبير البشير في يد التميسيح الصغيروني ده دحين بخليها؟!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: محكمة الكبجاب (2) قررت تنفيذ حد قطع اليد في البرىء محمد حامد جمعة!؟ (Re: هشام هباني)
|
والله يا بهبهاني إنت غنماية بالجد بالله مُداخلتني غيرت ليهو شكل البوست و تاني رجعنا لي تخيلوا معي و الكترابة و بكرة تفتح تاني بوست إنه لمخجل ما عارف شِنو لأنّك زول بيض و مافي حد شغّال ليهو بي واحد عُرف عنه العُهر و الإبتذال و قِلّة الأدب و إنعدام الحياء في المنبر العام طارح نفسك قليل أدب و صعلوك زول جايب خبرك ماف نجي نحن نلطِّشك يمين شمال زيّك زي أي غنماية و نفِكّك لمّن نزهج و نجيك تاني زول حيتخيل معاك ماف لأنّك واحد ورل وو وضـيـع ليس إلا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: محكمة الكبجاب (2) قررت تنفيذ حد قطع اليد في البرىء محمد حامد جمعة!؟ (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
كلما ناتي بسيرة القتلة واللصوص والعملاء والفاسدين من اعوان الطغمة وفضائحهم ينسل هذا (الفنطوط) الجروالماجور ليمارس دوره القذر الموكل اليه في الزود عن ارباب نعمته بكل مااوتى من وقاحات و(قوة عين) ولكنه مجبر على ذلك فقط من اجل الحفاظ على لقمة العيش غير الشريف والتي لا يستطيع العيش بدونها ولذلك معذور جدافي نضاله غير الشريف .. والمضحك جدا انه يسعى لاتهامي بالبذاءة وهو امر معلوم واقر به ولم ولن انكره لطالما تصب في اتجاه فضح ارباب القتل والاجرام والتعذيب والاغتصاب والعمالة اي ارباب نعمة هذا (الفنطوط) والذي يتناسي ان اربابه واهل نعمته قد تجاوزوا خطاب البذاءة بالقول الى الفعل وهم اليوم قتلة ومعذبون ومغتصبون وسراق فاسدون وعملاء للاجنبي وبرغم ذلك يدافع عنهم هذا (الفنطوط) معتقدا ان بذاءتى التي اقر بها شر وموبقة من الموبقات اشد من اجرام وفساد ارباب نعمته بالفعل وهو عين عمى البصيرة....فالفنطوط معذور وسيقاتل الى يوم الدين لاجل الحفاظ على لقمة عيشه غير الشريفة ولله في خلقه شئون!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: محكمة الكبجاب (2) قررت تنفيذ حد قطع اليد في البرىء محمد حامد جمعة!؟ (Re: هشام هباني)
|
عزيزي القاريء
ان الذي تتوافر فيه روح السارق بكل انانيتها وجشعها وانتهازيتها فلا تهمنا حينها معايير الكم والنوع في شكل السرقات لتحديد كون فاعلها سارقا او نفي ذلك حيث النتيجة واحدة وثابتة في كل المعايير لن تؤثر في ذات الشخص سواء سرق مقالا او بصلة او بقرة او حمارا او قصـــرا او بلايين من الدولارات فهو سارق....فالذي يجرؤ ان يسرق مقالة قطعا لن يتوانى في سرقة ما هو اغلى واثمن ولذلك تنطبق صفة السارق على المدعو محمد حامد جمعة ومن لف لفه من لصوص الاسافير من ذات الملة فانهم يتساوون في ذات الجرم مع ارباب نعمهم من لصوص الدولة الكبار اي سرق البلايين ويكفي لنعتهم بذات الصفة فقط لكونهم مؤيدين منذ البدء لنظام سارق للشرعية ولاموال ومقدرات الوطن بغير اذن ورضا اهله!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: محكمة الكبجاب (2) قررت تنفيذ حد قطع اليد في البرىء محمد حامد جمعة!؟ (Re: هشام هباني)
|
Quote: المحامي والامنجي الغبي (وليد هاواي) محمد حسن عبد المطلب
كلما اراك تمعن بغبائك المعهود في الاصطفاف الى جانب اعوان وك ل اب السلطة ومؤازرتهم في التصدى لي كلما انفضح امرك و انت تورط نفسك بالمجان كواحد اصيل منهم يفضح نفسه بنفسه بغباء منقطع النظير! (انا ما عارف انت كنت شغال محامي كيفن وانت بهذا القدر من الغباء)! |
هو في غباء أكثر من الإنبطاح لنظام شمولي كالنظام الليبي كعميل وأمنجي لجان ثورية الذراع التي يبطش ويقتل بها نطامك؟
أنظر للوحة أدناه وتحسر علي غباءك وكيف حولك هذا الغباء لحطام إنسان مشوه :
| |
|
|
|
|
|
|
Re: محكمة الكبجاب (2) قررت تنفيذ حد قطع اليد في البرىء محمد حامد جمعة!؟ (Re: Mohamed Abdelmotalib Hassan)
|
Quote: عشان نصدق انك خارج الملة يا سعادة المحامي الغبي! |
إنت منو زاتك؟ وشن طعمك؟
كلما تجيب سيرة الغباء أصاب بنوبة ضحك هستيرية لا تتوقف. يجب عليك أن تعلم حقيقة مهمة : لما توجه كلام لشخص ما يحب أن تعرف كيف ينظر إليك ذلك الشخص وماهو مقدرك عنده ، إنت يا عميل اللجان الثورية الليبية عندي لا تساوي قشرة بصلة منتنة أستنكف أن أحملها بيدي فأخذها بخرقة قماش بالية وأقذف بها إلي مكانها الطبيعي رغم ما للبصل وقشره من فوائد عظيمة لذا فليعذرني تجار البصل ومنظفوه علي الإستعانة به هنا ، أنا هنا لا أحاول أن أوصفك ولكني أحاول أن أجد تشبيهاً مقارباً لأوصل لك كيف أنظر لك كحطام إنسان أحدث فيه النظام الليبي شرخاً سيلازمك ما حييت.
تاني لما توجه لي كلام أعرف مقدارك وحجمك ، واضح؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: محكمة الكبجاب (2) قررت تنفيذ حد قطع اليد في البرىء محمد حامد جمعة!؟ (Re: هشام هباني)
|
يا ورل إنت كمان عايز تشتيت كورة ؟ إنت خِلقة مشتّت بعدين ما تجيب سيرة الشّرف دة على لسانك القذر شان ما أجي أُحكّها معاك في الحِتة دي و يمكن تتعب معاي
شايفك غيّرتا صورة البروفايل خايف تظهر بمظهر الأب العاهر الوضـيـع الفاتِيّة؟ إنت خلاص ظهرتا و إنتهيت من الناحية دي يالبؤسك و عُهرك ووضاعتك أيُّها الورل الحقـيـر بالله ما بتخجل من الحولك ديل هسي و أنت تتبرّز في اليوم ألف مرة و تتغوّط بفمك و تُسهل كل هذا الإسهال ثُم تعود إليهم يمين أنا لو كنت معاك كان لبّستك خُرْتاية في خشمك دة ما بتستاهل البامبرز ما بشبهك
| |
|
|
|
|
|
������� ��������� � ������ �������� �� ������� ������ ������� �� ������
�������
�� ���� �������� ����� ������ ����� ������ �� ������� ��� ���� �� ���� ���� ��� ������
|
� Copyright 2001-02
Sudanese
Online All rights
reserved.
|
|