عصيان عصيان حتي نسقط الكيزان
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
العصيان المدني...... تجميع فيديوهات للتوثيق ومزيد من النشر
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-07-2016, 12:36 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة هشام هباني(هشام هباني)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

الأخ عادل عبد العاطي ..دعني أختلف معك !

01-12-2013, 05:20 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51118

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
الأخ عادل عبد العاطي ..دعني أختلف معك !

    العزيز عادل عبد العاطي

    تحياتي
    مع تثميني لكثير من مواقفكم وجهودكم الفكرية والتنويرية في هذا المنبر كواحد من قادة التيار الديموقراطي اللبرالي في بلادنا الا أني آري رايكم حول مستقبل التغيير والياته في السودان أمرا مثاليا مجافيا لواقع التغيير بل آري فيه في بعض من جوانبه طرحا براغماتيا سيطيل من عمر الطغاة والطغيان وحكمي علي هذا الامر جاء علي خلفية اطلاعي علي المقتبسين ادناه خاصتكم وهو امر منشور علي الاسفير فأرجو ان ينحصر الحوار اذا رغبته في هذين المقتبسين التاليين:
     
    Quote: بالنسبة لنا في الحزب الديمقراطي الليبرالي بديلنا هو الاتي :
    1- العمل بكل الوسائل على محاصرة وايقاف الحرب في دارفور وجبال النوبة والنيل الازرق واسعاف المواطنين هناك وانهاء الحصار المضروب عليهم بما في ذلك دعوة المجتمع الدولي لحظر استخدام الطيران هناك ومطالبة الحركات المسلحة بايقاف العمليات الهجومية والمطالبة بفتح معابر آمنة وصولا الى ضرورة التدخل العسكري الأرضي للمجتمع الدولي لحماية المدنيين ووقف الحرب ونزع سلاح المتقاتلين من الطرفين.
    2- العمل على اسقاط النظام عبر انتفاضة جماهيرية تقوم على مبدأ الكفاح الجماهيري الواسع غير العنيف والممتد في الريف والمدن .
    2- تقديم قيادة سياسية جديدة ذات مصداقية عالية والتزام لقيادة الانتفاضة تخرج من صفوف الكتلة التاريخية وتعبر عنها.
    3- كسب الغالبية العظمى من القوات النظامية للانتفاضة بدلا من التعامل معها كعدو ؛ ومطالبتهم في اثناء تصاعد العمل الانتفاضي بالسيطرة على وحداتهم ومعسكراتهم وتأمينها وعدم قتال المعارضة او المنتفضين والتطور في العمل معهم حتى الوصول التصدى للعنف الموجه تجاه المدنيين.
    4- تنظيم مؤتمر لقوى المعارضة الحقيقية والجادة لوضع برنامج الانتفاضة وتوحيد قواها وتفعيل ادواتها للتحضير لمرحلة الانتقال والصراع الذي سيتم فيها.
    5- بناء نواة الكتلة التاريخية للتغيير من اهل الريف والحضر وبناء قيادتها السياسية والاجتماعية من داخل ذلك المؤتمر (راجع النقطة 2).
    6- عزل المجرم حسن الترابي تماما من العمل المعارض والمطالبة بمحاكمته بعد اسقاط النظام وعدم التعويل اطلاقا على القوى الطائفية وخصوصا الصادق المهدي ومحمد عثمان الميرغني والتعامل معهما كطابور خامس للنظام.
    7- كسب اكبر قوى اهلية واجتماعية لصف المعارضة بتبني قضاياها الحقيقية واشراكها كأهل شأن في كل قرارات الكتلة التاريخية.
    8- كسب الرأي العام الاقليمي والعالمي عبر حملات دبلوماسية محترفة وخطاب سياسي متطور .
    9- رصد بؤر الحركات المتطرفة والارهابية وبقايا النظام وفلوله وبقايا قوته تمهيدا لدرء خطرها الكبير بعد نجاح الانتفاضة
    10- المساهمة في تشكيل حكومة انتقالية محترفة وذات كفاءة عالية ومصداقية كبيرة تحل اهم المشاكل في مرحلة الانتقال ( لا يتعدى عملها العام الواحد) .
    11- اعداد قانون انتخابات ديمقراطي وتنظيم انتخابات حرة نظيفة بنهاية فترة الانتقال والعمل على فوز ممثلي الكتلة التاريخية الديمقراطية فيها.
    12- بناء السودان الديمقراطي الليبرالي العلماني المتطور على قاعدة فوز مرشحي الكتلة التاريخية وتوليها لقيادة البلاد ديمقراطيا.


    * أي من يضع يده على يدنا لتحقيق هذه الاهداف؛ سنتعاون معه ..
    *أي من يحاول الالتفاف حولها والعمل ضدها ، سنكون ضده ...
    * اذا لم نجد حلفاء جادين لتنفيذ هذه المطالب سنعمل على رفع قدراتنا لتحقيقها لوحدنا.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-12-2013, 05:29 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51118

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الأخ عادل عبد العاطي ..دعني أختلف معك ! (Re: هشام هباني)

    وهذا هو المقتبس الثاني:



    Quote:
    رسالة مفتوحة الى عناصر جهاز الأمن والمخابرات الوطني


    السادة والسيدات جنود وضباط جهاز الأمن والمخابرات الوطني

    تحية طيبة وبعد ،،

    أخاطبكم اليوم وبلادنا تُعايش أزمة وطنية خطيرة؛ حيث يتهدد وطننا التفكك والانهيار تحت ظل ممارسات النظام المتسلط القائم؛ وحيث لا تزال ازمة دارفور مستعرة النيران؛ وحيث تهدد العديد من القوى المعارضة باللجوء للسلاح للتخلص من النظام؛ وحيث انطلقت انتفاضة شبابية منذ يوم الثلاثين من يناير المجيد؛ وحيث يقبع مئات من المعتقلين والمسجونين السياسيين في معتقلاتكم وسجونكم في اوضاع بالغة التعقيد

    أخاطبكم بصفتي رئيساُ للمجلس السياسي للحزب الديمقراطي الليبرالي؛ وذلك أصالة عن نفسي وقياماُ بالدور الذي كلفني به حزبي حين اختارني لهذا الموقع ؛ ونيابة عن عضوية الحزب ومؤيديه والكثير من منظمات الشباب السوداني المنتفض والمُتطلع نحو بناء دولة سودانية حرة تضمن فيها سلامة الارض وامن المجتمع وحقوق الفرد. وكذلك نيابة عن قطاع واسع من المتضررين من ممارسات جهازكم من المعتقلين والمسجونين وغيرهم من المنتهكة حقوقهم واهاليهم.

    السيدات والسادة:
    لا يُخفي عليكم إن علاقة جهازكم متوترة بقطاعات واسعة – ومُتزايدة كل يوم – من جماهير الشعب السوداني؛ وأن هذه العلاقة مُرشحة للمزيد من التوتر في مستقبل الأيام. إن أسباب هذا التوتر تكمُن في المقام الأول في الدور الذي اناطته السلطة الحاكمة بجهازكم؛ وهو دور قمع التطلعات المشروعة للجماهير السودانية والشباب السوداني. كما ان من أسباب هذا التوتر الرئيسية تورط العديد من عناصركم في ممارسات تتعلق بالتعذيب وسوء المعاملة والإهانة واستغلال السلطات الخ؛ تجاه من تعتقلون او تختطفون او تستهدفون من المعارضين والمواطنين.

    إن حزبنا يعلن هنا بوضوح؛ أنه ليس ضد وجود جهاز الأمن كمؤسسة. فكل دولة في العالم لها جهاز أمن يحرس أمنها وأمن مواطنيها. كما اننا لسنا ضد كل عناصر جهاز الأمن كأفراد ولا نهدف الى تصفيتهم او تشريدهم . إن حل جهاز الأمن بعد انتفاضة مارس – أبريل قد كان خطأ كبيرا خلق ثغرة واسعة في أمن البلاد الوطني ؛ دخلت عبرها العديد من المؤامرات الداخلية والخارجية التي هددت أمن البلاد القومي حينها. إن حزبنا سيعمل في المستقبل بكل السبل على عدم تكرار مثل هذه الأخطاء الاستراتيجية ؛ وسيكون حريصاُ على أمن البلاد القومي الا يتهدده أي مهدد.

    ولأن حزبنا يؤمن بالمسؤولية الفردية ولا ينهج منهج المسؤولية الجماعية وأخذ المحسن بالمسيء والمصيب بالمخطيء؛ فهو سيعمل على حماية حقوق أي رجل أمن لم يتورط في ممارسات اجرامية؛ ونظن أن هذا هو حال الغالبية منكم. كما سيكون حزبنا حريصا على ضمان استمرارية عمل وعدم تفكك مؤسسات الدولة السودانية القائمة ؛ ومن بينها أجهزة الشرطة والأمن والقوات المسلحة وغيرها من القوات النظامية الأخرى؛ وانما سيسعى نحو اصلاحها الديمقراطي والمهني ودعمها وتطويرها.

    إننا مع تثبيتنا لهذا الموقف المبدئي؛ إلا أننا نختلف جذرياً في رؤيتنا لمهمة جهاز الأمن والقوات النظامية عموماُ عن السائد حالياُ. حيث نرى مهمة جهاز الأمن الرئيسية تكمُن في حماية أمن البلاد القومي وليس في حماية نظام بعينه. ذلك إن أمن البلاد هو أمر دائم واستراتيجي؛ بينما كل نظام مرحلي ووقتي. إن هذا النظام تحديداُ لا يستحق الحماية في نظرنا؛ ذلك أنه نظام لا شرعي وهو نظام أقلية تحكم بالفساد وتضيع حقوق العباد والبلاد. إن جهاز الأمن يجب أن يقوم على حماية الوحدة الوطنية والمصالح القومية وحقوق وامن الأفراد – واللذين هم الدعامة الرئيسية للمجتمع والدولة -؛ وليس أن يكون همه ترويع المواطنين والفتك بالمعارضين.

    إن النظام الغاشم الراهن قد جعل من جهازكم ذراعا ضاربة لحمايته وحماية فساده وليس لحماية أمن الوطن الذي تتهدده المخاطر من كل صوب. إن البلاد تسير نتيجة سياسات هذا النظام الأخرق للتفكك والانهيار؛ وذلك بانفصال الجنوب وخطر انفصال أقاليم وولايات اخرى بسير قيادة المؤتمر الوطني الحالية في طريقها المدمر من الاستئثار بالسلطة ومحاربة المواطنين وممارسة الفساد وصم الاذن عن سماع صوت الحقوق والعدل ؛ وعن سماع صوت الواقع والعصر.

    السيدات والسادة:
    إن جهازكم في الوقت الحالي لا يقوم بدوره الكامل في حماية الأمن الوطني والمصالح القومية للبلاد. ولو كان يقوم بذلك لكان اول المستهدفين هم اساطين الفساد ودعاة الانفصال والحرب والدمار. إن من الغريب وجود نشاط لاشخاص مثل الطيب مصطفى وإسحق أحمد فضل الله ممن يدعون جهرا لتقسيم البلاد ودعم الانفصال وتقسيم الناس على اساس العنصر والجهة والدين وانتم صامتون. حيث ليس هناك حهاز أمن في العالم يتهاون مع من يدعون جهارة لتفتيت البلاد. يتم هذا مع ذلك وانتم صامتون او مصمتون؛ وتعملون بدلا منه لحماية أمن نظام غير شرعي قائئم على الفساد والاستبداد وسرقة وتضييع مقدرات البلاد والعباد

    إن ممارسات النظام الراهن وقيادة عصبة المؤتمر الوطني هي المهدد الرئيسي اليوم لوحدة وأستقرار البلاد. وبالمحصلة للأمن الوطني. لقد جعل هؤلاء بلادنا ساحة كبرى للحرب على المواطنين؛ يشعلونها في كل إقليم؛ والحروب الأهلية كما تعلمون هي أكبر مهدد للأمن وأوسع مدخل لكل الثغرات الأمنية؛ بما تشمل من تمزيق النسيج الوطني وفتح الباب امام التدخلات الاجنبية. كما قام هذا النظام بنهب ثروات بلادنا وبيعها بثمن بخس للاجانب والفاسدين من رجاله؛ وعرض أمننا الإقتصادي للخطر بالعديد من الاتفاقيات المجحفة. كما ان سيادتنا الوطنية منتقصة بقضم اطراف من وطننا وبدخول القوات الاجنبية لتحل مشاكلنا ويكون لها موطيء قدم في بلادنا. كما ان فشل سياسات النظام الاجتماعية وسياساته المتخبطة قد اسائت لسمعة البلاد وأصبحت مهددا رئيسيا لأمن المجتمع واستقراره وتطوره.

    إن الفساد المالي والاداري والمحسوبية وتقديم اهل المصلحة والولاء على اهل المؤهل و الخبرة قد أصبحت ماركات مسجلة لسياسات هذا النظام. لقد ا سعرت قيادات هذه العصابة الرثة الانكفاء على الولاءات القبلية والجهوية وأضاعت ملامح الوطنية السودانية في غمرة صراعاتها القبلية المتخلفة. ان الهوية القومية لأهل السودان ووحدته الوطنية قد نفككت او كادت بسبب سياسات هذا النظام المدمرة

    لقد تسببت ممارسات هذا النظام بدعم تنظيمات الهوس والتطرف المحلية والاقليمية والعالمية من جماعات القتل السلفية ومرورا بجيش الرب الاوغندي والحركات المعارضة في البلدان المجاورة الخ؛ ومنح الجواز السوداني لكل من هب ودب من الارهابيين؛ بتخريب صورة بلادنا الخارجية وامنها الخارجي؛ حتى اصبحت بلادنا تضاف لقوائم الدول الداعمة للارهاب؛ وحتى اصبح المواطن السوداني مشبوها في الخارج. لقد رأيتم بأعينكم كيف عاثت عصابات التطرف في بلادنا فسادا حتى اصبحت تهديدا حقيقيا لأمن البلاد والمواطنين في الحاضر والمستقبل. وانتم تعلمون اكثر منا كيف قتلت هذه العصابات الناس في المساجد والقرى وكيف اختطفت أحد الصحفيين ثم ذبحته وكيف اغتالت الدبلوماسيين الاجانب ثم كيف هرب القاتلون من السجن في فضيحة لا تباري يتضح فيها تورط مسؤولين كبار بدعم تلك العصابات

    ان النظام يحاول ان يلقي بكل هذه الجرائم على عاتق جهازكم؛ ويحاول ان يورط فيها الكثير من منتسبيكم؛ وهو يجهز المليشيات القبلية ويحاول ان يُلجقها بالجهاز. كما انه يرفض تماما ان يقوم الجهاز بأي دور في رصد وكشف ومتابعة الفساد المستشري في البلاد كالسرطان. إنه ببساطة يريد لجهازكم ان يكون طوع يديه وخادما لمصالح فساده وانانيته وسياساته المدمرة وليس لخدمة البلاد. وهو يسعى لأن يتحمل الجهاز ومنتسبوه مسؤولية كل الجرائم في حق الأمن الوطني والمجتمعي؛ وليس ان يتحملها قادة النظام

    إننا نعتقد ان لجهازكم دورا ومصلحة كبيران في حماية الأمن الوطني المنظور إليه من زاوية المصالح القومية والاستراتيجية العليا للبلاد والمواطنين. لكن هل له مصلحة في حماية أمن نظام فاسد مفسد يلفظ إنفاسه الآخيرة ؟ إن هذه المهمة فوق أنها كريهة وغير مشرفة فهي مستحيلة وغير قابلة للتحقق. ذلك ان جهازكم ليس أقوى من أجهزة الأمن المصرية والتونسية؛ ولا السوفيتية والرومانية من قبلها. وليست هناك اجهزة أمن قادرة على حماية الأنظمة المحتضرة وعلى قمع ارادة الشعوب الحرة والوقوف في وجهها ؛ ولو ملكت كل الامكانيات والاموال والاسلحة ؛ ولو بلغت الجبال طولا

    السيدات والسادة:
    ان الانتفاضة الشبابية التي قدحت شرارتها في الثلاثين من يناير المجيد تسير في طريقها الموعود وهو اسقاط النظام القائم وكنسه من بسيطة بلادنا للأبد . كان هذا قدرا مقضيا وتلك الأيام دول بين الناس. إن هذه الانتفاضة لا تهدد الأمن الوطني بمعناه الاستراتيجي بل تحميه لو تعلمون؛ ولكنها قطعا تهدد أمن النظام القائم وقادته الفاسدين والفاشلين. ونحن نرى ان لا قدرة لكم ولا مصلحة في وقفها او محاولة كسرها. ليس هذا لضعف في قدراتكم وإنما لأن هذا منطق العصر والواقع والتاريخ وأنتم تشهدون انتفاضات الشعوب. فهل ستتجاهلون مصلحة الوطن وأمنه لتدافعون عن نظام أصبح مهددا لأمن الوطن؛ أم ستستجيبون لنداء الوطن وصوت ضميركم المهني والوطني وتنضموا الى الثائرين ؟

    لقد رصد حزبنا والعديد من القوى المعارضة ومنظمات حقوق الانسان والمواطنين الكثير من الممارسات المُخالفة للقانون والتي ارتكيها العديد من منتسبي جهازكم بحق الكثير من المواطنين. وتشمل هذه الممارسات التعذيب البدني والنفسي والخطف والاعتقال والاهانة وسوء المعاملة الخ. كما اُتهم جهازكم بممارسة جرائم القتل خارج اطار القانون مثل قتل الطالب الدارفوري محمد موسى شرف الدين ووالعديد من الاغتيالات في دارفور وغيرها من الجرائم القديمة والجديدة

    إن كل هذه الجرائم ليست لها اي مرجعية قانونية وهي غالبا تتم وفق أوامر شفهية لكم ؛ تضعكم انتم تحت طائلة العقاب وتخرج من المسؤولية كبار المجرمين. ان هذه الممارسات والجرائم تضع مرتكبيها تحت طائلة القانون المحلي والدولي وهي لا تسقط بالتقادم ولكم العبرة في مرتكبي مثل هذه الجرائم في رواندا والبوسنة الذين يرزحون حاليا في السجون ويقفون امام المحاكم.

    إنني أؤكد هنا وبكل قوة إن اي فرد مارس أو ساهم او تستر على مثل هذه الجرائم لن يهرب من المسؤولية مهما تدنى موقعه في الجهاز او علا . وأننا بعد سقوط هذا النظام سنحاسب أي فرد مارس أي انتهاك لحقوق الانسان والقانون . وأننا سنجلب كل متهم للمسائلة أمام القانون عما ارتكب ولو تعلق باستار الكعبة. وسوف تكون المحاسبة على قدر الجريمة. وذلك احقاقا للعدل وليس بحثا عن انتقام فردي أو جماعي.ذلك ان حقوق الناس وعذاباتهم ودمائهم لا يمكن ان تضيع هدرا؛ كما ان الامم والدول القوية تقوم على احقاق العدل بينما تقوم الامم والدول الضعيفة على اهداره

    كما يمارس جهازكم العديد من الممارسات الاخرى مثل الاعتقالات العشوائية واخفاء المعلومات عن المعتقلين وتجديد الحبس واهانة الاسر واعتقال الاقارب كضمانة لتسليم المطلوبين منكم لانفسهم والتجسس على المكالمات والمراسلات الخاصة والعامة الخ الخ . ان هذه الممارسات ان وجدت لها شرعية في قوانين جهازكم او لوائحه إلا انه ليست لها شرعية في الدستور وفي القانون الطبيعي.

    ان الدستور القائم – على علاته- يسمح بحرية العمل السياسي والتعبير السلمي ويمنع انتهاك حقوق المواطنين واساءة استخدام السلطة . في هذا المجال فإن ما يضر جهازكم هو القوانين الرديئة واللوائح الخاطئة التي تحكمه؛ والتي مع ذلك لن تعفي من المحاسبة في حالة تطبيقكم لها ؛ مع علمكم التام بمخالفة ما تمارسون للدستور والحقوق الطبيعية للمواطنين


    السيدات والسادة:
    إننا نؤكد مرة أخرى ؛ أن عدائنا ورفضنا ليس لوجود جهاز الأمن ولا لكل عناصره؛ وانما للمجموعة المتسلطة على البلاد وقيادتها وممارساتها. وفي نفس الوقت الذي نرفض فيه التعامل العشوائي ومبدأ المسؤولية الجماعية في التعامل مع افراد جهاز الامن؛ واعتبارهم كلهم مجرمين يجب سحلهم وتشريدهم؛ إلا اننا نطالب الشرفاء منكم بغل يد المجرمين في صفوفكم وعدم التستر عليهم ؛ والوقوف بجانب أمن الوطن لا أمن النظام.

    إنني على ثقة راسخة أن أي رجل أمن ينحاز للمواطنين ولو بقلبه – وذلك أضعف الأيمان- ؛ ويتعاون مع المناضلين من اجل حرية الوطن واستقراره؛ ويحترم كرامة المعتقلين والناشطين واهاليهم وكل المواطنين؛ سيجد كل التقدير والاحترام من طرفهم ومن طرفنا ومن طرف السلطة الديمقراطية القادمة؛ وكل حماية لحقوقه وكرامته.

    كما نمد ايدينا حتى للعناصر التي تورطت في ممارسات اجرامية سابقة ؛ وتود التكفير عنها بكشف الحقائق واصلاح الضرر. اننا نلتزم انه في حالة كشف أياً من هذه العناصر لكل الحقائق عن الجرائم التي تمت في عهد دولة الانقاذ الظالمة؛ واعترفت بدورها فيها ونشرت تفاصيل كل المتورطين من قادة النظام؛ فإننا سنعمل على طلب الصفح والعفو عنها؛ وذلك بالدعوة لاستحداث مؤسسة على غرار لجنةالحقيقة والمصالحة في جنوب افريقيا؛ سيعمل حزبنا لاقامتها لمعالجة اثار جرائم الانقاذ ومعالجة الشروخات الاجتماعية واعادة رتق النسيج المجتمعي واستعادة السلم الاهلي؛ وتحقيقا لمبادئ الحقيقة والحق والعدل والاحسان

    لقد توفرت اليوم فرصة تاريخية لعناصر جهاز الأمن لتلعب دورا وطنيا هي مؤهلة له بحكم وظيفتها؛ وذلك بمواجهة السلطة الفاسدة التي تخرب أمن البلاد؛ والالتحاق بركب الثورة الشبابية المتجمعة كقطرات المطر والقادمة كسيل الوعر. أن عناصر الامن والقوات النظامية الاخرى لها نموذج في جنود 1924 ممن انحازوا للثورة وانتفضوا على رؤسائهم . ونحن من جانينا على استعدادتام لتقبل كل من ينحاز للثورة في صفوفها ؛ وضمان أمنه ومستقبله ومستقبل عمله لصالح السودان .

    أما من ينكص عن الحق ويريد أن يجعل نفسه مخلب قط للنظام وخادما للشيطان وأداة عذاب وقهر للشرفاء فنقول له قد أعذر من أنذر ؛ وعلى نفسها جنت براقش. وان الثورة الشبابية لن تتهاون قط مع المجرمين؛ وذلك بعد اتضاح الصفوف وجلاء المواقف. وأنه ساعة الإمتحان يُكرم المرء او يهان. وها نحن قد بلّغنا؛ فليشهد الوطن والمواطنين عنّا .


    ومعاً لاستعادة الوطن المختطف


    عادل عبد العاطي
    رئيس المجلس السياسي
    للحزب الديمقراطي الليبرالي
    14/2/2011









                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-12-2013, 10:49 PM

Mohamed Sanad
<aMohamed Sanad
تاريخ التسجيل: 01-12-2013
مجموع المشاركات: 128

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الأخ عادل عبد العاطي ..دعني أختلف معك ! (Re: هشام هباني)

    الاخ هشام هباني ...
    دعونا نتفق مع اللبرالي و عادل ... لقد قرأت ما اقتبسته من ادبيات اللبرالي و لم اجد فيها ما يدعوا للاختلاف .. و دعونا ان نتفق علي كل ما يمكن الاتفاق عليه ففي المشهد السياسي السوداني الكثير الذي يمكن الاختلاف عليه و لا يوجد سوي القليل الذي يمكن الاتفاق عليه ....



    دعوه للاتفاق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-12-2013, 05:30 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49944

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الأخ عادل عبد العاطي ..دعني أختلف معك ! (Re: هشام هباني)

    الفاضل الناظر هباني

    سلامات ومشتاقين....

    ومرحبا بالنقاش بين الصادقين وكلالكما عهدته مهموم بالوطن.


    ولمصلحة النقاش وقبال ما يتمدد البوست دعني اثبت لك بعض الامور.



    اولا:
    كان افضل لو كتبت الاخوة بالحزب الليبرالي وليس الاخ عادل عبد العاطي,عارف ليه يا هشام
    صحيح انه عادل عبد العاطي من ضمن اكثر كوادر الحزب نشاطا ووعيا ولكني صدقني تظلموا عادل
    وتظلموا الليبرالي حينما تصوروا الامر وكأن عادل هو من يكتب لوحده.




    ثانيا:
    لعادل عبد العاطي و معظم رفاقه بالليبرالي تجربه عظيمه جدا في العمل الجماهيري الجاد و الاحتكاك باهل السودان الحقيقين وليس منظراتيه المنابر فقط
    لذا صدقني هم يكتبون ما تقوله قواعدهم جميعها بكل تنوعها وتناقضاتها.

    مثال لذلك...عادل والليبرالين لا يستقون معلوماتهم عن الاحزاب و الحركات مما يكتب فقط بل لهم معرفه بالتطبيقات الحقيقه لكل هؤلاء....ما يكتب احيانا اجمل كثيرا مما يطبق
    لذا لا تطالبهم بان يستفرغوا كل ما يعرفونه فان بعضه مخزي!




    ثالثا:
    عادل شخصيا داخل حزبه كان من (امرن)الاعضاء لقبول حركات الهامش لكن له عضويه صلبه جدا من الهامش ترفض هذه الحركات ولها مأخذ كبيره على تطبيقاتها!
    فهل تلومه لو امتثل للديمقراطيه داخل حزبه واستمع للاغلبيه؟!



    حقيقي اعتز بعادل عبد العاطي وصدقني حاورته على اعلى مستوى واعي اين يقف واقدر له تصالحه مع ذاته
    ومصداقيته مع حزبه ومع شعبه وربنا يعينه ويعينك ويعين كل مخلص من اجل الوطن.

    (عدل بواسطة Tragie Mustafa on 01-13-2013, 07:38 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-12-2013, 05:44 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51118

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الأخ عادل عبد العاطي ..دعني أختلف معك ! (Re: Tragie Mustafa)

    العزيزة ام حازم وسند


    تحياتي والف مراحب بك ونور المنبر بعودة واحدة من أقلامه الصادعةوأما هذا الحوار مع الصديق عادل عبد العاطي اردته لعلمي بقدراته الحوارية العالية وصدقيته فيما يطرح ولكن هنالك بعض امور آري لا بد من ايضاحها بالنسبة الي وهي لا زالت تخلق حالة تشويش لفهمي حول مواقف الحزب اللبرالي وهو ما اريد عبر هذا الحوار ان نصل فيه للحقيقة مع شخص مؤهل لهذا الحوار و لا يجامل بتاتا في سبيل احقاقها.

    مودتي وسلامي العيال


    .............


    نسبة لصعوبة الكتابة عبر الايفون سأعود لمواصلة هذا الحوار لاحقا لمشغوليات خاصة
    مع تحياتي اخي عادل


     
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-12-2013, 05:57 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49944

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الأخ عادل عبد العاطي ..دعني أختلف معك ! (Re: هشام هباني)

    لليبرالي عضويه فاعله جدا هنا اخي هباني
    صدقني انت تجردهم من قدراتهم واجعلهم كأنهم فراجه بينما هم اغلبهم كوادر خطيره غادروا احزابهم لانها لم تكون بها مؤسسيه مقنعه.
    او صارت جامده او متحجره او قل غير مواكبه.



    فرجاء.....انتبه لكلامي
    ووجه كلامك لكل عضوية الليبرالي افضل
    هكذا نؤسس للديمقراطيات داخل الاحزاب.





    يعني مقال انت من انشط عضويه ما يعرف بملتقي ايوا لتلحول الديمقراطي
    ايعقل ان يعنوان احدهم بوست باسمك ويهمل باقي العضويه؟! اتقبلها لهم؟!


    كن بخير.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-12-2013, 08:33 PM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12062

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الأخ عادل عبد العاطي ..دعني أختلف معك ! (Re: Tragie Mustafa)

    يا جماعة السيدة تراجي مصطفى دي كانت في كورس ؟ لانو حصل تطور نوعا ما في كتاباتها

    ابن عمي تحياتي لك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-12-2013, 08:42 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49944

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الأخ عادل عبد العاطي ..دعني أختلف معك ! (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    هههههههههههههههههههههههه

    ربوحه اللحلوحه.....مالك مشتاقه لي قدر ده....يا اخيه؟!

    Quote:

    يا جماعة السيدة تراجي مصطفى دي كانت في كورس ؟ لانو حصل تطور نوعا ما في كتاباتها

    ابن عمي تحياتي لك
    تراجي مصطفى دي بتعرفيها زي جوع بطنك عرفتيها صوت وصوره

    و التقيتها وعارفه قدراتها واشدتي بلغتها الانجليزيه كمان فخلي الفصاحه و الاستهبال ده ورويني ابوك عامل زغبير ليه؟!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-12-2013, 08:56 PM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12062

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الأخ عادل عبد العاطي ..دعني أختلف معك ! (Re: Tragie Mustafa)

    مفروض تاخدي كورس يفكفك ليك عقدك ومركب النقص ....

    قلت عايزة تبقي بتاعة قصص قصيرة ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-13-2013, 01:14 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الأخ عادل عبد العاطي ..دعني أختلف معك ! (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    سلام هباني ؛ تراجي ؛ والجميع :

    ما عارف شنو العايز تناقش فيهو يا هباني؛ لكن اظنك تظن ان هناك تناقض ما بين المقتبسين

    في الحقيقة ما في نناقض ولا شيئ

    رجاءا اقرأ هذه الفقرة جيدا

    Quote: 3- كسب الغالبية العظمى من القوات النظامية للانتفاضة بدلا من التعامل معها كعدو ؛ ومطالبتهم في اثناء تصاعد العمل الانتفاضي بالسيطرة على وحداتهم ومعسكراتهم وتأمينها وعدم قتال المعارضة او المنتفضين والتطور في العمل معهم حتى الوصول التصدى للعنف الموجه تجاه المدنيين.
    ويمكن ان تقارنها بالرسالة التي وجهتها لعضوي جهاز الامن ؛ والتي اظن ان جميع القيادات والتنظيمات يجب ان توجه مثلها؛ ونحن قد وجهنانها ردا على تساؤلات واضحة من بعض افراد جهاز الامن : نحنا مصيرنا شنو عند سقوط النظام ؛ فكانت هذه الرسالة ردا عليهم .

    في نفس النسق ارجو ان تقرأ رسالة الدكتورة ميادة سوار الدهب لجهاز الأمن ؛
    رسالة إلى جهاز الأمن ….

    وكذلك بيان الحزب الموجه لافراد القوات المسلحة
    الحزب الديمقراطي الليبرالي يتوجه بنداء الحرية إلى القوات النظامية في السودان

    هذا التكتيك يهدف الى تحقيق نتائج محددة هي مرتبطة بالرؤية الكلية للحزب

    1- الحرص على المواطنبن: تقليل الخسائر البشرية والمادية وتخفيف معاناة الجماهير في مناطق الحرب وذلك بالعمل على انحياز القوات النظامية لصف الانتفاضة وعدم تنفيذ اوامر النظام في قتل الناس .
    2- فعالية الانتفاضة : تحويل القوات المشاركة في الحرب حاليا الى قوى موحدة ضد النظام وبهذا تقليص القاعدة الاجتماعية والبشرية للنزام وتسهيل الاطاحة به.
    3- المحاسبة والعدالة: نحتاج الى شهود ضد رموز وقيادات النظام وذلك لأن معظم اوامر التصفية والقتل والجرائم كانت اوامر شفهية ولو لم ينضم لنا عناصر واسعة من الامن والقوات النظامية لأصبحت عملية المحاسبة متعسرة ان لم تكن مستحيلة.
    4- تأمين النظام الديمقراطي: نحتاج الى معارف وخبرات بعض افراد جهاز الامن والقوات النظامية في رصد الحركات الارهابية العاملة في السودان والتي يمكن ان ترغب في الوصول للسلطة وقيادة تمرد مسلح او الاضرار باي شكل بالامن القومي السوداني او الاستقرار الاقليمي والعالمي.
    5- تحقيق السلام الاجتماعي : وذلك بضم اكبر قوى ممكنة الى مسيرة التغيير وعزل قيادة النظام العليا والقوى المتحالفة معه عن تلك المسيرة .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-13-2013, 01:16 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الأخ عادل عبد العاطي ..دعني أختلف معك ! (Re: Abdel Aati)

    تراجي يا حبيبة مشتاقين :

    Quote: اولا:
    كان افضل لو كتبت الاخوة بالحزب الليبرالي وليس الاخ عادل عبد العاطي,عارف ليه يا هشام
    صحيح انه عادل عبد العاطي من ضمن اكثر كوادر الحزب نشاطا ووعيا ولكني صدقني تظلموا عادل
    وتظلموا الليبرالي حينما تصوروا الامر وكأن عادل هو من يكتب لوحده.




    ثانيا:
    لعادل عبد العاطي و معظم رفاقه بالليبرالي تجربه عظيمه جدا في العمل الجماهيري الجاد و الاحتكاك باهل السودان الحقيقين وليس منظراتيه المنابر فقط
    لذا صدقني هم يكتبون ما تقوله قواعدهم جميعها بكل تنوعها وتناقضاتها.

    مثال لذلك...عادل والليبرالين لا يستقون معلوماتهم عن الاحزاب و الحركات مما يكتب فقط بل لهم معرفه بالتطبيقات الحقيقه لكل هؤلاء....ما يكتب احيانا اجمل كثيرا مما يطبق
    لذا لا تطالبهم بان يستفرغوا كل ما يعرفونه فان بعضه مخزي!




    ثالثا:
    عادل شخصيا داخل حزبه كان من (امرن)الاعضاء لقبول حركات الهامش لكن له عضويه صلبه جدا من الهامش ترفض هذه الحركات ولها مأخذ كبيره على تطبيقاتها!
    فهل تلومه لو امثل لليدمقراطيه داخل حزبه واستمع للاغلبيه؟!



    حقيقي اعتز بعادل عبد العاطي وصدقني حاورته على اعلى مستوى واعي اين يقف واقدر له تصالحه مع ذاته
    ومصداقيته مع حزبه ومع شعبه وربنا يعينه ويعينك ويعين كل مخلص من اجل الوطن.
    تسلمي على هذه الشهادة الصادقة عن الحزب
    وحقيقة الناظر هباني في كتاباته السابقة يتفق معنا كثيرا وخصوصا في تقييمه للقوى الطائفية وحزب الترابي


    كما ارجو فضلا تنبيه الناظر هباني لتعامل جون قرنق مع القوات النظامية والذي كان مقاربا او مطابقا تماما لما ندعو له الآن ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-13-2013, 03:18 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51118

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الأخ عادل عبد العاطي ..دعني أختلف معك ! (Re: Abdel Aati)

    الاخ عادل والمتداخلون


    من وجهة نظري انه لا امكانية للتغيير الا من خلال ثورة شعبية محمية بسلاح المقاومة المسلحة  حيث وجودها شرط استراتيجي لاحداث التغيير المنشود في مواجهة قوي شريرة مجرمة  مستعصمة بما حازت عليه من شرعية مغتصبة  بالقوة وبسببها حازت علي كل مفاصل السلطة والثروة في  البلاد وهو امر رسخ من وجودهم متغلغلين كما السرطان في كل تفاصيل الدولة المغتصبة  وقد صاروا بعد قرابة ربع قرن من الزمان محتكرين كل الدولة لاعوانهم وتابعيهم  وهم اليوم  مسيطرون بشكل واضح علي جل خدمتها المدنية والنظامية والاقتصاد والاعلام وأقامواتحالفات إقليمية مع دول تحمل ذات الجرثومة داعمة وحامية لهم وهي ظرفية  ستعقد  مهمة اقتلاعهم بمجرد مظاهرات وهتافات فقط   وحتي هذه المظاهر السلمية من معارضتهم لم ولن يسمحوا بها  بل راينا  من قبل بشاعة وهمجية  ووحشية ردود أفعالهم  تجاهها وكان ذاك  منذ اول ايامهم حينما اغتالوا بدم بارد  الطلاب العزل  في قلب حرم جامعة الخرطوم  وكانت الشهيدة التاية وسليم وطارق اول ضحايا هذا النظام المجرم  حيث كان القتل هو رد الطغمة  الواضح  في مواجهة  المعارضة السلمية وايضا كان الشهيد الدكتور علي فضل بموقفه المعارض  والسلمي ضحية لهذا الخطاب الاجرامي  وهذا مما يؤكد ان هؤلاء الهمج  لا يتورعون في ارتكاب اي نوع بشع من الجرائم في  سبيل الاحتفاظ بما أغتصبوا بالقوة من وطن بما حمل ولا فرق لديهم بين خصم اعزل وآخر يحمل السلاح مدافعا عن نفسه واهله مثلما يحدث الان في دارفور وجنوب كردفان وجنوب النيل الازرق حيث تمارس الإبادة الرسمية عليهم عبر جيش ما عاد جيشا وطنيا يحمي البلاد والعباد  بل مليشيا حكومية  للدفاع ليس عن الوطن بل عن الطغمة الحاكمة في الخرطوم وهي تستبيح دماء أهلنا العزل هناك بسبب اعتراضهم علي السياسات الظالمة والاتية اليهم من المركز وكان  من الطبيعي ان تنشأ كردة فعل لهذه السياسات الظالمة حركات محلية مسلحة من أهلنا في تلكم المناطق للدفاع عن اهاليهم وممتلكاتهم في مواجهة الطغمة الحاكمة التي اضطرتهم لحمل السلاح دفاعا عن انفسهم.
    بل إمعانا في البجاحة ظلت  هذه الطغمة المجرمة بعد ان قتلت واغتصبت و عذبت خصومها العزل تتبجح  وهي تردد مستفزة كل الشعب السوداني بأن من يرغب في استعادة السلطة المغتصبة  عليه ان يواجهها بالبندقية لانهم اغتصبوها بالبندقية وهوامر مستفز لكل سوداني حر لا يقبل الضيم والذل.
    علي خلفية ما سقته  اعلاه  تأكدت  لنا طبيعة هذا  الخصم الذي نتعامل معه وانه لم و لن يسمح لاي من كان ان يستعيد منه السلطة  سواء عبر وسائل مدنية سلمية او عسكرية وعبر شواهد عديدة راينا كيف انهم في سبيل الاحتفاظ بالسلطة الصائنة  لمصالحهم زوروا الانتخابات   الاخيرة ونقضوا قبلها كل  العهود والمواثيق مع المتصالحين معهم   وروينا  كيف مارسوا القتل والقمع علي الطلاب المتظاهرين العزل  وآخرها حادثة  اغتيال  طلاب جامعة الجزيرة  وأما قصة  ( الانتنوف) التي لا زالت  ترعب اهلنا الابرياء في دارفور وجبال النوبة وجنوب النيل الازرق فهو خير عنوان  لطبيعة هذا النظام العدواني الشرير الذي امتهن القتل أسلوبا استراتيجيا للقضاء علي الخصوم.
    إذن نظام بهذه البشاعة  والأجرام  وهو من فرض ابتداء علي خصومه ان يحملوا السلاح دفاعا عن أرواحهم وبالتالي ان خيار إسقاطه عبر وسائل مدنية وغير عنيفة   لهو ضرب من الخيال وفي الجوار تجربة شعب سوريا الراهنة خير شاهد علي هذا حيث في البدء قاوم السوريون الطغمة في دمشق سلميا  وحينها لا يوجد مايعرف اليوم ب( الجيش الحر) و لم تتكون المقاومة الشعبية المسلحة  في سوريا الا اضطرارا حينما اكتشف السوريون ان مقاومتهم المدنية السلمية لا تجدي  بل غير متكافئة في مواجهة طغمة مجرمة لا تتورع ان تستخدم الدبابات والطائرات في ضرب المدنيين العزل  والذين بلغوا حتي اليوم حوالي   ال60 الف من الشهداء تم حصدهم بالطائرات  والدبابات و( الشبيحة) وأما طغمة الخرطوم فقد فاقتهم  في ذلك الضرب من الأجرام وقد ضربت الرقم القياسي في إبادة شعبها حيث وصل عدد ضحاياهم منذ ان استولوا علي السلطة و حتي اليوم  مئات مئات الالاف من الشهداء وشردوا الملايين ومزقوا البلاد وافقروها وجوعوها ونهبوها  وفرطوا في حدودها وسيادتها وكرامتها  بل تدخلت القوات الأممية لتحمي شعب السودان  في دارفور من وحشية وأجرام ما يسمي زورا  بجيش السودان بينما هو جيش ( الكيزان  ) الذي صار بالكامل مؤسسة تابعة لهم بعد ان افرغوها عبر سياسات الاقصاء من كل العناصر الوطنية وهم الاف من الضباط الاكفاء وبذات النهج  الاستحواذي مارسوه في بقية القوات النظامية وقد الت بالفعل كلهم لهم ! 
     
    ان الظرفية الراهنة  والتي نقاوم فيها هذا الطاغوت المتمترس بكل مقدرات وامكانيات الوطن المغتصبة تجعل من المستحيل ان  يكون التغيير الآتي علي شاكلة اعادة استنساخ ما تم في  انتفاضتي اكتوبر64 وأبريل 85 اي تغييرا مدنيا عبر النقابات والأحزاب  وستنحاز اليه القوات النظامية...لانه ببساطة انتفت مقومات ذلكم التغيير الذي تم في اكتوبر 64 وأبريل 85 حيث  انتقي  وجود النقابات  الوطنية الفاعلة بعد احتكار الخدمة المدنية لموالي وتابعي النظام اي صارت جل النقابات نقاباتهم  وهنا  تبدو استحالة ان تحدث العصيان المدني المنشود  هذا بالاضافة للتهجير القسري المبرمج لمئات الالاف من الكوادر الوطنية المدربة نقابيا وحزبيا وصاروا اليوم  جلهم في المنافي وهوامر يأتي خصما علي كفاءة القوي المناط بها التغيير  الوطني  المنشود سواء كانت نقابات او احزابا  وبالتالي لهو امر  يعسر من مهمة من ينشدون التغيير ويجعلها في وضع غير متكافئ مع الخصم  وفي اكتوبر وابريل كانت كل هذه القوي متوافرة  بالداخل  ولذلك لعبت النقابات  والاحزاب  دورا جوهريا في التغيير  والمصيبة الكبري  صار  من المستحيلات ان تنحاز القوات النظامية  لاي انتفاضة قادمة  مثلما حدث في اكتوبر وابريل فقد كانت القوات النظامية تحت سطوة عبود ونميري  تحتفظ بالتيار الوطني  ولم يتم تفريغها من هذه  القوي الحية ولذلك انحازت  للانتفاضتين  وحمتهما  بينما لا تتوافر  هذه  الظرفية للتغيير القادم  حيث لا يوجد جيش ولا اي قوات نظامية اخري  ستنحاز الي  المنتفضين ساعة  الحسم لانها صارت للأسف  قوات  مملوكة بالكامل للحزب الحاكم وعندما تتدخل ستتدخل بالطبع  لحماية الحاكم  من خلال قتل وتعذيب الخصوم تحت ذرائع وحجج دينية ووطنية.

    اخي عادل

    ان استخدامك لمصطلح ثورة غير عنيفة لمواجهة مجرم قاتل ومجرب لا يتورع ان يذهق أرواح كل العباد في سبيل الاحتفاظ بالسلطة لهو امر مثالي مجاف لحيثيات
    الواقع ... فأنت لا تملك الان خيار  تحديد  شروط النزال عنيفا وغير عنيف فالأمر ليس بالأماني ولكن طبيعة من تنازله وسجله في  إدارة كل المعارك هي من يحدد طبيعة الياتنا في المقاومة ويفرض علينا ان نحسم خيارنا منذ البدء لانه خصم مجرب  ولذلك يأتي خيار حماية الانتفاضة بالسلاح شرطا ضروريا  لحمايتها ساعة الفعل  وحماية مكتسباتها ما بعد النصر لان احداث التغيير  الشامل في البلاد علي اساس قومي عادل   يقتضي بالضرورة  اعادة هيكلة وبناء مؤسسات الدولة الشمولية  سواء مدنية او عسكرية  وهو قرار يحتاج ابتداء لتوافر بين أيادي الثوار القوة العسكرية والامنية  الكافية والرادعة التي تؤهلهم لاحداث  هذا التغيير  الاستراتيجي في عظم   هذه المؤسسات  العوراء والتي مسيطر عليها بالكامل بأعوان وتابعي الشمولية والذين لا يمكن ان يتنازلوا عن مصالحهم وامتيازاتهم  بالسهولة لمجرد متظاهرين مسالمين  غيرعنيفين يملؤن الطرقات ولا يملكون النقابات الكاسحة التي ستعلن العصيان المدني الشامل ولا الاحزاب القوية التي ستقود الشارع  نحو النصر وهي  علي شاكلة  احزاب ( خرخرة كمبالا) وهي ظرفية  لا يمكن بأي حال من الاحوال ان تجبر هؤلاء المجرمين والقتلة علي الرضوخ  مالم تكن هذه القوي الشعبية قوي  كاسحة وحاشدة بملايين المنتفضينوبقوة عسكرية تحمي ظهورهم وايضا تجبر  هؤلاء المسيطرين علي مفاصل السلطة والثروة والسلاح  في البلاد للرضوخ والفوري ومن غير مساومات لمطالب الشعب الراغب جدا في محاسبتهم وفي تغيير من يشاء والإتيان بمن يشاء كي يحقق مصالح الشعب في التغيير وغير هذا يا صديقي عادل  لن يتحقق التغيير الثوري المنشود وأما طريق المساومات والحلول التلفيقية لن يفضي الا الي ترسيخ  وجود هؤلاء الأشرار وبالتالي لن يتغير الحال في البلاد بل سيزداد الامر سوءا وستسوء أحوال العباد  وسترتفع وتائر العنف  ولن يلقي ثوار الهامش سلاحهم لمن يقتلهم ويحرق قراهم  وقطعا سيتحركون الي حيث يتخندق المجرم  اي الي بؤرة الشر التي تصدر منها اوامر قتلهم وحرق قراهم  وهو ذات الدرس الذي تعلمه (غردون) من ثورة الهامش الكبري في26 يناير 1885 عندما زحفت كل هوامش السودان الي قصره في قلب الخرطوم  منهية حكم الاحتلال  الاجنبي وقيام الدولة الوطنية الاولي في التاريخ السوداني الحديث .. وحينها ستدرك أننا ظلمنا أولئك  الثوار الشرفاء الشجعان من إخوتنا في كل هوامش السودان  وهم يدافعون اليوم بكل بسالة عن اهلهم وقراهم الآمنة وايضا يحملون رؤي وطنية عادلة  من اجل منفعتنا جميعا  والمخزي  اننا حتي الان  لم نشاركهم مراراتهم بضمير  انساني إيثاري قويم وايضا سندرك  قيمة حملهم للسلاح زودا عن انفسهم وقراهم وان حمل السلاح شرط ضروري لانجاح هذه الانتفاضة القادم وهو امر  سيحمي ظهور الثوار وايضا سيجبر الطغاة علي الرضوخ وتنفيذ مطالب الثوار من اجل التغيير.



     

    Sent from my iPhone
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-13-2013, 03:51 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الأخ عادل عبد العاطي ..دعني أختلف معك ! (Re: هشام هباني)

    شكرا هباني لعرض وجهة نظرك
    للأسف قرأءتنا للواقع مختلفة عن قرائتك
    هناك الكثير من ادوات القوة متوفرة للثورة وما لا يتوفر يجب العمل على توفيره
    قطعا انك تعرف ان القوة لا تعني العنف؛ وان الثورة اللاعنيفة تملك ايضا وسائل قوتها

    كن بخير ..



    Quote:
    من وجهة نظري انه لا امكانية للتغيير الا من خلال ثورة شعبية محمية بسلاح المقاومة المسلحة حيث وجودها شرط استراتيجي لاحداث التغيير المنشود في مواجهة قوي شريرة مجرمة مستعصمة بما حازت عليه من شرعية مغتصبة بالقوة وبسببها حازت علي كل مفاصل السلطة والثروة في البلاد وهو امر رسخ من وجودهم متغلغلين كما السرطان في كل تفاصيل الدولة المغتصبة وقد صاروا بعد قرابة ربع قرن من الزمان محتكرين كل الدولة لاعوانهم وتابعيهم وهم اليوم مسيطرون بشكل واضح علي جل خدمتها المدنية والنظامية والاقتصاد والاعلام وأقامواتحالفات إقليمية مع دول تحمل ذات الجرثومة داعمة وحامية لهم وهي ظرفية ستعقد مهمة اقتلاعهم بمجرد مظاهرات وهتافات فقط وحتي هذه المظاهر السلمية من معارضتهم لم ولن يسمحوا بها بل راينا من قبل بشاعة وهمجية ووحشية ردود أفعالهم تجاهها وكان ذاك منذ اول ايامهم حينما اغتالوا بدم بارد الطلاب العزل في قلب حرم جامعة الخرطوم وكانت الشهيدة التاية وسليم وطارق اول ضحايا هذا النظام المجرم حيث كان القتل هو رد الطغمة الواضح في مواجهة المعارضة السلمية وايضا كان الشهيد الدكتور علي فضل بموقفه المعارض والسلمي ضحية لهذا الخطاب الاجرامي وهذا مما يؤكد ان هؤلاء الهمج لا يتورعون في ارتكاب اي نوع بشع من الجرائم في سبيل الاحتفاظ بما أغتصبوا بالقوة من وطن بما حمل ولا فرق لديهم بين خصم اعزل وآخر يحمل السلاح مدافعا عن نفسه واهله مثلما يحدث الان في دارفور وجنوب كردفان وجنوب النيل الازرق حيث تمارس الإبادة الرسمية عليهم عبر جيش ما عاد جيشا وطنيا يحمي البلاد والعباد بل مليشيا حكومية للدفاع ليس عن الوطن بل عن الطغمة الحاكمة في الخرطوم وهي تستبيح دماء أهلنا العزل هناك بسبب اعتراضهم علي السياسات الظالمة والاتية اليهم من المركز وكان من الطبيعي ان تنشأ كردة فعل لهذه السياسات الظالمة حركات محلية مسلحة من أهلنا في تلكم المناطق للدفاع عن اهاليهم وممتلكاتهم في مواجهة الطغمة الحاكمة التي اضطرتهم لحمل السلاح دفاعا عن انفسهم.
    بل إمعانا في البجاحة ظلت هذه الطغمة المجرمة بعد ان قتلت واغتصبت و عذبت خصومها العزل تتبجح وهي تردد مستفزة كل الشعب السوداني بأن من يرغب في استعادة السلطة المغتصبة عليه ان يواجهها بالبندقية لانهم اغتصبوها بالبندقية وهوامر مستفز لكل سوداني حر لا يقبل الضيم والذل.
    علي خلفية ما سقته اعلاه تأكدت لنا طبيعة هذا الخصم الذي نتعامل معه وانه لم و لن يسمح لاي من كان ان يستعيد منه السلطة سواء عبر وسائل مدنية سلمية او عسكرية وعبر شواهد عديدة راينا كيف انهم في سبيل الاحتفاظ بالسلطة الصائنة لمصالحهم زوروا الانتخابات الاخيرة ونقضوا قبلها كل العهود والمواثيق مع المتصالحين معهم وروينا كيف مارسوا القتل والقمع علي الطلاب المتظاهرين العزل وآخرها حادثة اغتيال طلاب جامعة الجزيرة وأما قصة ( الانتنوف) التي لا زالت ترعب اهلنا الابرياء في دارفور وجبال النوبة وجنوب النيل الازرق فهو خير عنوان لطبيعة هذا النظام العدواني الشرير الذي امتهن القتل أسلوبا استراتيجيا للقضاء علي الخصوم.
    إذن نظام بهذه البشاعة والأجرام وهو من فرض ابتداء علي خصومه ان يحملوا السلاح دفاعا عن أرواحهم وبالتالي ان خيار إسقاطه عبر وسائل مدنية وغير عنيفة لهو ضرب من الخيال وفي الجوار تجربة شعب سوريا الراهنة خير شاهد علي هذا حيث في البدء قاوم السوريون الطغمة في دمشق سلميا وحينها لا يوجد مايعرف اليوم ب( الجيش الحر) و لم تتكون المقاومة الشعبية المسلحة في سوريا الا اضطرارا حينما اكتشف السوريون ان مقاومتهم المدنية السلمية لا تجدي بل غير متكافئة في مواجهة طغمة مجرمة لا تتورع ان تستخدم الدبابات والطائرات في ضرب المدنيين العزل والذين بلغوا حتي اليوم حوالي ال60 الف من الشهداء تم حصدهم بالطائرات والدبابات و( الشبيحة) وأما طغمة الخرطوم فقد فاقتهم في ذلك الضرب من الأجرام وقد ضربت الرقم القياسي في إبادة شعبها حيث وصل عدد ضحاياهم منذ ان استولوا علي السلطة و حتي اليوم مئات مئات الالاف من الشهداء وشردوا الملايين ومزقوا البلاد وافقروها وجوعوها ونهبوها وفرطوا في حدودها وسيادتها وكرامتها بل تدخلت القوات الأممية لتحمي شعب السودان في دارفور من وحشية وأجرام ما يسمي زورا بجيش السودان بينما هو جيش ( الكيزان ) الذي صار بالكامل مؤسسة تابعة لهم بعد ان افرغوها عبر سياسات الاقصاء من كل العناصر الوطنية وهم الاف من الضباط الاكفاء وبذات النهج الاستحواذي مارسوه في بقية القوات النظامية وقد الت بالفعل كلهم لهم !

    ان الظرفية الراهنة والتي نقاوم فيها هذا الطاغوت المتمترس بكل مقدرات وامكانيات الوطن المغتصبة تجعل من المستحيل ان يكون التغيير الآتي علي شاكلة اعادة استنساخ ما تم في انتفاضتي اكتوبر64 وأبريل 85 اي تغييرا مدنيا عبر النقابات والأحزاب وستنحاز اليه القوات النظامية...لانه ببساطة انتفت مقومات ذلكم التغيير الذي تم في اكتوبر 64 وأبريل 85 حيث انتقي وجود النقابات الوطنية الفاعلة بعد احتكار الخدمة المدنية لموالي وتابعي النظام اي صارت جل النقابات نقاباتهم وهنا تبدو استحالة ان تحدث العصيان المدني المنشود هذا بالاضافة للتهجير القسري المبرمج لمئات الالاف من الكوادر الوطنية المدربة نقابيا وحزبيا وصاروا اليوم جلهم في المنافي وهوامر يأتي خصما علي كفاءة القوي المناط بها التغيير الوطني المنشود سواء كانت نقابات او احزابا وبالتالي لهو امر يعسر من مهمة من ينشدون التغيير ويجعلها في وضع غير متكافئ مع الخصم وفي اكتوبر وابريل كانت كل هذه القوي متوافرة بالداخل ولذلك لعبت النقابات والاحزاب دورا جوهريا في التغيير والمصيبة الكبري صار من المستحيلات ان تنحاز القوات النظامية لاي انتفاضة قادمة مثلما حدث في اكتوبر وابريل فقد كانت القوات النظامية تحت سطوة عبود ونميري تحتفظ بالتيار الوطني ولم يتم تفريغها من هذه القوي الحية ولذلك انحازت للانتفاضتين وحمتهما بينما لا تتوافر هذه الظرفية للتغيير القادم حيث لا يوجد جيش ولا اي قوات نظامية اخري ستنحاز الي المنتفضين ساعة الحسم لانها صارت للأسف قوات مملوكة بالكامل للحزب الحاكم وعندما تتدخل ستتدخل بالطبع لحماية الحاكم من خلال قتل وتعذيب الخصوم تحت ذرائع وحجج دينية ووطنية.

    اخي عادل

    ان استخدامك لمصطلح ثورة غير عنيفة لمواجهة مجرم قاتل ومجرب لا يتورع ان يذهق أرواح كل العباد في سبيل الاحتفاظ بالسلطة لهو امر مثالي مجاف لحيثيات الواقع ... فأنت لا تملك الان خيار تحديد شروط النزال عنيفا وغير عنيف فالأمر ليس بالأماني ولكن طبيعة من تنازله وسجله في إدارة كل المعارك هي من يحدد طبيعة الياتنا في المقاومة ويفرض علينا ان نحسم خيارنا منذ البدء لانه خصم مجرب ولذلك يأتي خيار حماية الانتفاضة بالسلاح شرطا ضروريا لحمايتها ساعة الفعل وحماية مكتسباتها ما بعد النصر لان احداث التغيير الشامل في البلاد علي اساس قومي عادل يقتضي بالضرورة اعادة هيكلة وبناء مؤسسات الدولة الشمولية سواء مدنية او عسكرية وهو قرار يحتاج ابتداء لتوافر بين أيادي الثوار القوة العسكرية والامنية الكافية والرادعة التي تؤهلهم لاحداث هذا التغيير الاستراتيجي في عظم هذه المؤسسات العوراء والتي مسيطر عليها بالكامل بأعوان وتابعي الشمولية والذين لا يمكن ان يتنازلوا عن مصالحهم وامتيازاتهم بالسهولة لمجرد متظاهرين مسالمين غيرعنيفين يملؤن الطرقات ولا يملكون النقابات الكاسحة التي ستعلن العصيان المدني الشامل ولا الاحزاب القوية التي ستقود الشارع نحو النصر وهي علي شاكلة احزاب ( خرخرة كمبالا) وهي ظرفية لا يمكن بأي حال من الاحوال ان تجبر هؤلاء المجرمين والقتلة علي الرضوخ مالم تكن هذه القوي الشعبية قوي كاسحة وحاشدة بملايين المنتفضينوبقوة عسكرية تحمي ظهورهم وايضا تجبر هؤلاء المسيطرين علي مفاصل السلطة والثروة والسلاح في البلاد للرضوخ والفوري ومن غير مساومات لمطالب الشعب الراغب جدا في محاسبتهم وفي تغيير من يشاء والإتيان بمن يشاء كي يحقق مصالح الشعب في التغيير وغير هذا يا صديقي عادل لن يتحقق التغيير الثوري المنشود وأما طريق المساومات والحلول التلفيقية لن يفضي الا الي ترسيخ وجود هؤلاء الأشرار وبالتالي لن يتغير الحال في البلاد بل سيزداد الامر سوءا وستسوء أحوال العباد وسترتفع وتائر العنف ولن يلقي ثوار الهامش سلاحهم لمن يقتلهم ويحرق قراهم وقطعا سيتحركون الي حيث يتخندق المجرم اي الي بؤرة الشر التي تصدر منها اوامر قتلهم وحرق قراهم وهو ذات الدرس الذي تعلمه (غردون) من ثورة الهامش الكبري في26 يناير 1885 عندما زحفت كل هوامش السودان الي قصره في قلب الخرطوم منهية حكم الاحتلال الاجنبي وقيام الدولة الوطنية الاولي في التاريخ السوداني الحديث .. وحينها ستدرك أننا ظلمنا أولئك الثوار الشرفاء الشجعان من إخوتنا في كل هوامش السودان وهم يدافعون اليوم بكل بسالة عن اهلهم وقراهم الآمنة وايضا يحملون رؤي وطنية عادلة من اجل منفعتنا جميعا والمخزي اننا حتي الان لم نشاركهم مراراتهم بضمير انساني إيثاري قويم وايضا سندرك قيمة حملهم للسلاح زودا عن انفسهم وقراهم وان حمل السلاح شرط ضروري لانجاح هذه الانتفاضة القادم وهو امر سيحمي ظهور الثوار وايضا سيجبر الطغاة علي الرضوخ وتنفيذ مطالب الثوار من اجل التغيير.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-15-2013, 06:14 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51118

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الأخ عادل عبد العاطي ..دعني أختلف معك ! (Re: Abdel Aati)

    Quote: 3- كسب الغالبية العظمى من القوات النظامية للانتفاضة بدلا من التعامل معها كعدو ؛ ومطالبتهم في اثناء تصاعد العمل الانتفاضي بالسيطرة على وحداتهم ومعسكراتهم وتأمينها وعدم قتال المعارضة او المنتفضين والتطور في العمل معهم حتى الوصول التصدى للعنف الموجه تجاه المدنيين


    الاستاذ عادل
    المقتبس اعلاه للأسف يؤكد عدم واقعيتكم في قراءة واقع المشهد الوطني جيدا وكأنكم أبدا لم تسمعوا بما يسمي ( قانون الصالح العام ) والذي حاكته سلطة البطش والغدر والأجرام منذ مجيئها الشؤم حيث اول ما ما فكرت فيه لتأمين عرش الباطل هو طرد كل العناصر الوطنية التي لن يضمنوا ولاءها في الخدمة المدنية والنظامية حيث أحلوا محلها الموالين والمؤيدين لهم واستمر هذا الحال لأكثر من عشرين عاما حيث كل مصالح الدولة الحيوية الان غزوها بهذا السرطان والذي صار مرتبطا وجوده وحياته ببقاء هذا الوضع الجائر ولذلك يستحيل ان تعشم في اناس وطنيين خلص ساعة التغيير ان ينحازوا إليك وشحم ولحم اك########م بنوه من هذ ا المستنقع النتين بل توقع منهم الاستماتة في الدفاع عن ارباب نعمهم اي الطغمة الحاكمة!!
    ولكن لطالما لديك حلا جاهزا علي شاكلة ما تم في ( كوسوفو وليبيا) لا تشغل نفسك فالفرج سيأتي حتما مع قاذفات الناتو التي ستدك هؤلاء الأوغاد دكا بعد ان تجردنا من سلاح المقاومة وهو ما لم يتم في كوسوفو او ليبيا
    وحينها سنحمد لكم هذا ألحل العبقري ولكن ساعة الحكم والانتخابات بعد ان تستقر الاوضاع لا اعتقد ان شعبنا سيأتي بأناس حرموه من شرف الموقف الوطني وقد رهنوا وطنيتهم للاغراب وستتبخر حينها يا استاذي كما تبخر ( الجلبي) في سماوات بغداد!
     
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-13-2013, 04:18 PM

Mohamed Sanad
<aMohamed Sanad
تاريخ التسجيل: 01-12-2013
مجموع المشاركات: 128

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الأخ عادل عبد العاطي ..دعني أختلف معك ! (Re: هشام هباني)

    الاخ هاشم هباني تحية و تجله
    كلفة العمل المسلح البشريه و الماديه عاليه و ينتج عنها الكثير من الضحايا .. و بعد تجربة العمل المسلح في السودان و دفع الكثيرين من جماهير شعبنا ثمناً لذلك تنكيلاً و تشريداً و بالنتيجه مازال نظام الانقاذ قائم و انقسم السودان .
    علينا اذن البحث عن ادوات جديده لمكافحة هذا النظام و علاج الاسباب التي ادت الي بقائه طويلاً اذا كنا لا نريد ان يحدث في المتبقي من السودان ما حدث في جنوبه من تهميش ابعاد و قتل و تشريد و تجهيل يدفع الجنوبيين الي زمننا هذا ثمنه .


    هذا مع الاحتفاظ بحق الرد و الدفاع طبعاًُ عن الاعتداء الحادث علي جماهير شعبنا في جبال النوبه ودار فور و النيل الازرق .. مع البحث عن وسائل اخري و معالجة المتوفر لدينا في مكافحه الانقاذ ..
    لو ان نظام الانقاذ القائم الان زال . لا اتوقع ان المليشيات المسلحه سوف تتوقف لان اسباب هذا الصدام ليس هو الانقاذ انما عقليه تنخر في البلاد منذ رجيم الزمان اذن يجب ان يكون هناك حل حقيقي لازمة الحكم في السودان وهذا بطبيعة الحال لا يأتي عن طريق القوي السياسيه و طرقها التقليديه في ادارة البلاد

    (عدل بواسطة Mohamed Sanad on 01-13-2013, 05:44 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-13-2013, 05:49 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الأخ عادل عبد العاطي ..دعني أختلف معك ! (Re: Mohamed Sanad)

    Quote: كلفة العمل المسلح البشريه و الماديه عاليه و ينتج عنها الكثير من الضحايا .. و بعد تجربة العمل المسلح في السودان و دفع الكثيرين من جماهير شعبنا ثمناً لذلك تنكيلاً و تشريداً و بالنتيجه مازال نظام الانقاذ قائم و انقسم السودان .
    علينا اذن البحث عن ادوات جديده لمكافحة هذا النظام و علاج الاسباب التي ادت الي بقائه طويلاً اذا كنا لا نريد ان يحدث في المتبقي من السودان ما حدث في جنوبه من تهميش ابعاد و قتل و تشريد و تجهيل يدفع الجنوبيين الي زمننا هذا ثمنه .


    هذا مع الاحتفاظ بحق الرد و الدفاع طبعاًُ عن الاعتداء الحادث علي جماهير شعبنا في جبال النوبه ودار فور و النيل الازرق .. مع البحث عن وسائل اخري و معالجة المتوفر لدينا في مكافحه الانقاذ ..
    لو ان نظام الانقاذ القائم الان زال . لا اتوقع ان المليشيات المسلحه سوف تتوقف لان اسباب هذا الصدام ليس هو الانقاذ انما عقليه تنخر في البلاد منذ رجيم الزمان اذن يجب ان يكون هناك حل حقيقي لازمة الحكم في السودان وهذا بطبيعة الحال لا يأتي عن طريق القوي السياسيه و طرقها التقليديه في ادارة البلاد
    موافقة تامة
    شكرا محمد سند
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-13-2013, 06:36 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51118

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الأخ عادل عبد العاطي ..دعني أختلف معك ! (Re: Mohamed Sanad)

    الاخ العزيز محمد سند

    الف مراحب بك عضوا في هذا المنبر الحواري قلما وطنيا لإحقاق الحق والحقيقة

    لا اختلاف في جوهر محتوي ما ينادي به الصديق عادل من افكار ولكن الاختلاف في منهج التغيير والوسائل التي تهئ المناخ الصالح لغرس هذه الافكار الليبرالية في بيئة استثنائية لا بد من مو اجهتها ايضا بخطاب استثنائي حيث آري منهج الاخ عادل مثالي جدا اي غير واقعي في التعامل مع مجريات المشهد الوطني فهو يسعي لتغيير ثوري غير عنيف مثل الذي يطلب الشاي بسكر ( دايت) في ( ام عرقوب) ولا يدرك ان السياسة فن الممكن حيث لا عدو فيها مطلق ولا صديق مطلق ويستحيل ان تتكلم كسياسي ديموقراطي ليبرالي عن كتلة تاريخية لتقود التغيير وانت منذ البدء اعلنت إقصاءك لكتلتين شعبيتين تقليديتين وهما الختمية والانصار وهما كتلتان متواجدتان في المشهد السياسي سواء اختلفنا او اتفقنا معهما لا يمكن شطبهما من المشهد السياسي بجرة قلم من ( وارسو) ولا يمكن ان تطلب من حركات ثورية - اصبحت رقما هاما في المشهد الوطني ويعمل لها الف حساب الطغاة في الخرطوم - ان تلقي سلاحها وتتبع اليات سلمية لمواجهة جيش المؤتمر الوطني المدجج بالطائرات التي تغير علي اهاليهم من قلب الخرطوم تقتلهم وتحرق قراهم...ولا يمكن أيضاً ان تتحدث عن كتلة تاريخية تبدو لي غير واضحة المعالم لاني ادرك انه لا يمكن ان تكون هذه الكتلة متوافرة في شكل نقابات مهنية ضاغطة لان الخدمة المدنية مسيطر عليها الان من قبل الطغمة او في شكل تيار وطني عسكري داخل القوات النظامية لأني أدرك ان كل القوات النظامية آلت الي تابعيهم ومواليهم بعد تفريغها من العنصر الوطني الا اللهم اذا كانت هذه الكتلة علي شاكلة ( جنودا لم تروها) أما اذا كان يعني أخونا عادل بالكتلة التاريخية هي فقط حركات الشباب والمرأة الوطنية المتوافرة في بعض المدن الكبيرة فمع اعترافي وتثميني لدورها الريادي في التصدي الباسل لهذه الطغمة لكنها لوحدها لن تخلق التغيير النهائي المرتقب لطالما لم تتوحد أفكارها ووسائلها بل ستخلق التغيير فقط بعد توحدها وبالتنسيق مع القوي الحية في الجبهة الثورية وايضا مع حركات الشباب الوطنية الصاعدة داخل احزاب ( الخرخرة) وغير هذا يا اخي محمد سيطول عمر الطغاة والطغيان اذا جلسنا ننتظر تحقق رؤية الاخ عادل لإنجاز هذه الكتلة الغيبية و هو امر يحتاج لالاف السنين وحينها ربما اثناء الانتظار الي ان يلم الله شمل هذه الكتلة التاريخية قد يتلاشي الوطن والشعب وحاله مثل حال مريض في في حالة خطرة وهو في حجرة الحوادث يحتاج لاسعاف سريع ينقذ حياته ويأتي الرد من قبل ادارة المستشفي : انتظروا الي ان يحضر الطبيب الاختصاصي من دراسته في السويد!!
     
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-13-2013, 06:55 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51118

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الأخ عادل عبد العاطي ..دعني أختلف معك ! (Re: هشام هباني)

    ولدي سؤال مباشر للصديق عادل: ما رأيك في المقاومة الشعبية السورية المسلحة في مواجهة جيوش الاسد؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-13-2013, 07:27 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الأخ عادل عبد العاطي ..دعني أختلف معك ! (Re: هشام هباني)

    Quote: ولدي سؤال مباشر للصديق عادل: ما رأيك في المقاومة الشعبية السورية المسلحة في مواجهة جيوش الاسد؟
    رايي انها حمالة اوجه وفيها جوانب ايجابية وجوانب سلبية خطيرة؛ ولو كنت سياسيا سوريا لكانت لي تكتيكات اخرى اكثر نجاعة .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-13-2013, 07:16 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الأخ عادل عبد العاطي ..دعني أختلف معك ! (Re: هشام هباني)

    صديقنا هشام هباني سلامات

    Quote: لا اختلاف في جوهر محتوي ما ينادي به الصديق عادل من افكار ولكن الاختلاف في منهج التغيير والوسائل التي تهئ المناخ الصالح لغرس هذه الافكار الليبرالية في بيئة استثنائية لا بد من مو اجهتها ايضا بخطاب استثنائي
    وهذا ما نفعله .

    Quote: حيث آري منهج الاخ عادل مثالي جدا اي غير واقعي في التعامل مع مجريات المشهد الوطني فهو يسعي لتغيير ثوري غير عنيف مثل الذي يطلب الشاي بسكر ( دايت) في ( ام عرقوب)
    والله لا احب الحديث عن نفسي ولكن شخصي الضعيف ساهم في تكوين حزب سياسي سوداني وانا الان رئيس المجلس السياسي له بالانتخاب وقد انتخبني حزب سياسي في دولة مجاورة ( الحزب الليبرالي لجنوب السودان / منبر شباب جنوب السودان الليبرالي) واحدا من اثنين من رعاة الحزب (باترون) ؛ كما انتخبتني الشبكة الليبرالية الافريقية وهي التي تضم احزابا حاكمة ومشاركة في الحكم في اكثر من خمس دول افريقية وتمثل 34 حزبا افريقيا في 25 دولة نائبا لرئيسها مسؤولا عن كل اقليم شرق افريقيا ؛ كما انتخبني تحالف الديمقراطيين العالمي وهو يضم احزاب من مختلف انحاء العالم عضوا في قيادته. فوق اني درست العلوم السياسية ولي فيها تأهيل عالي ودخلت دورات قيادية على مستوى عالمي في التخطيط الاستراتيجي وفي الادارة .. فمن يتحدث عن عدم واقعيتي او عدم ادراكي بعلم السياسة عليه ان يوجه نقده لكل هؤلاء كيف اختاروا شخصا جاهلا غير واقعيا لهذه المهام الخطيرة وأنا لا املك عليهم سلطة مادية او روحية.

    Quote: ولا يدرك ان السياسة فن الممكن حيث لا عدو فيها مطلق ولا صديق مطلق
    السياسة يا استاذي الكبير ليست هي فن الممكن والا لكانت عواسة وليست سياسة . السياسة وكل نشاط خلاق في الدنيا هي فن جعل غير الممكن ممكنا؛ والسياسة الحقيقية لا تعتمد على النسبية المطلقة في الاخلاق وانما تعتمد على حزمة من المبادئ والقيم هي التي تجعل لها رسالة وتحولها الى قيمة حقيقية وليس تجارة ودعــــأرة.

    Quote: ويستحيل ان تتكلم كسياسي ديموقراطي ليبرالي عن كتلة تاريخية لتقود التغيير وانت منذ البدء اعلنت إقصاءك لكتلتين شعبيتين تقليديتين وهما الختمية والانصار وهما كتلتان متواجدتان في المشهد السياسي سواء اختلفنا او اتفقنا معهما
    ليس هناك مستحيل في السياسة ولا في الحياة ؛ وأنا لا اتكلم عن اقصاء الختمية والانصار ولكن اتكلم عن الهزيمة الفكرية والسياسية لقيادتهما الطائفية ... وهناك فرق بين الطائفة وقيادتها .. وللعجب يا هباني انت اكثر من كتبت وسودت السطور في هذا المنبر وغيره في نقده قيادة تلك الطائفتين من الزعماء الانتهازيين ؛ ولكنك تمارس السياسة من مواقع النزق واللحظة الراهنة وليس من مواقع التخطيط طويل المدى ولذلك تتقلب في مواقفك كل يوم .

    Quote: لا يمكن شطبهما من المشهد السياسي بجرة قلم من ( وارسو)
    انا لا اتكلم عن مكان اقامتك ولا عن مكان اقامة الاخرين؛ فما الداعي لهذا ؟؟ ويشرفني ان اكتب موقفي الحقيقي والثابت في اي مكان اكون فيه؛ وهذه صفة لا تتكرر في الكثيرين.

    Quote: لا يمكن ان تطلب من حركات ثورية - اصبحت رقما هاما في المشهد الوطني ويعمل لها الف حساب الطغاة في الخرطوم - ان تلقي سلاحها وتتبع اليات سلمية لمواجهة جيش المؤتمر الوطني المدجج بالطائرات التي تغير علي اهاليهم من قلب الخرطوم تقتلهم وتحرق قراهم
    انت تقارق الحقيقة .. أنا لم ادع الحركات لالقاء سلاحها قط .. فاذا كنت تعرف بماذا طالبتها حقيقة فلماذا تشوهه ؟؟ واذا كنت لا تعرف فلماذا تتحدث في الأمر وتفتي فيه دون علم ؟

    Quote: .ولا يمكن أيضاً ان تتحدث عن كتلة تاريخية تبدو لي غير واضحة المعالم لاني ادرك انه لا يمكن ان تكون هذه الكتلة متوافرة في شكل نقابات مهنية ضاغطة لان الخدمة المدنية مسيطر عليها الان من قبل الطغمة او في شكل تيار وطني عسكري داخل القوات النظامية لأني أدرك ان كل القوات النظامية آلت الي تابعيهم ومواليهم بعد تفريغها من العنصر الوطني الا اللهم اذا كانت هذه الكتلة علي شاكلة ( جنودا لم تروها)
    انت لا ترى اي شيئ من ذلك ( وجود ممثلي الكتلة لالتاريخية في النقابات او القوات النظامية ) لأنك لست فاعلا سياسيا ؛ وحديثك اعلاه يوضح انك لا تعرف ما يدور في الساحة ولا ديناميكيات التغيير الاجتماعي التي لا تؤمن ان هناك مؤسسة يمكن ان تكون خاضعة كليا في مثل ظرف السودان.


    Quote: ما اذا كان يعني أخونا عادل بالكتلة التاريخية هي فقط حركات الشباب والمرأة الوطنية المتوافرة في بعض المدن الكبيرة فمع اعترافي وتثميني لدورها الريادي في التصدي الباسل لهذه الطغمة لكنها لوحدها لن تخلق التغيير النهائي المرتقب لطالما لم تتوحد أفكارها ووسائلها بل ستخلق التغيير فقط بعد توحدها وبالتنسيق مع القوي الحية في الجبهة الثورية وايضا مع حركات الشباب الوطنية الصاعدة داخل احزاب ( الخرخرة)
    وهذا ما ندعو اليه وما نكتبه بالبنط الكبير؛ قومة النفس في شنو ؟؟ اي تحالف مع المجرمين ومع قيادات احزاب الخرخرة مرفوض من جانبنا .. موش من الليلة ولا من امبارح وانما منذ بداية نشاطنا المستقل .

    Quote: وغير هذا يا اخي محمد سيطول عمر الطغاة والطغيان اذا جلسنا ننتظر تحقق رؤية الاخ عادل لإنجاز هذه الكتلة الغيبية و هو امر يحتاج لالاف السنين وحينها ربما اثناء الانتظار الي ان يلم الله شمل هذه الكتلة التاريخية قد يتلاشي الوطن والشعب وحاله مثل حال مريض في في حالة خطرة وهو في حجرة الحوادث يحتاج لاسعاف سريع ينقذ حياته ويأتي الرد من قبل ادارة المستشفي : انتظروا الي ان يحضر الطبيب الاختصاصي من دراسته في السويد!!
    هي ليست كتلة غيبية ؛ ولن يتم شيء ولا تغيير حقيقي دون انجازها ؛ ودون هذا خرط القتاد . أين ذهب التجمع القديم واين ذهب تحالف جوبا وماذا أنجزوا ؟؟ بل اين ذهب الفجر الجديد الذي تشلع في اقل من اسبوع والى متى نطارد الوهم ؟؟ واذا كان هناك مريض في الحوادث فليأت له طبيب من السويد او الحصاحيصا ؛ لكن لن نقبل ان نجيب ليهو فكي دجال او عددا من الدجالين بدعوى علاجه ونسلمه لهم؛ وان نبصم ونهلل لهذا الفكي وهذه الصعبة من الفكيات .

    لك التحية

    (عدل بواسطة Abdel Aati on 01-13-2013, 07:25 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-13-2013, 09:00 PM

Mohamed Sanad
<aMohamed Sanad
تاريخ التسجيل: 01-12-2013
مجموع المشاركات: 128

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الأخ عادل عبد العاطي ..دعني أختلف معك ! (Re: Abdel Aati)

    العزيز هباني :
    دعني اختلف معك لي تجربه شخصيه و إسقاطات ..
    لقد كانت لي تجربه مع حركه القوي الجديدة الديمقراطية حق وكان اختلافنا الأساسي الذي أدي إلى اختلافنا مع وراق أننا ننادي بالثورة الشعبية المحمية بالسلاح من خلال برامجنا السياسي و ذهبنا في ذلك و تركنا وراق مع سلميته . وبعد ذلك انزلقت بنا الحركة إلي منزلقات تقليديه صحيح أننا فجأة انتهجنا العمل السملي لست ادري كيف و لكنا كانت لدينا معارك تنظيميه اخرى داخل الحركة مما أدي إلي مفارقتنا إياها في مؤتمر شهير اتهمنا علي اثر ذلك بالعمالة ، مجموعه كبيره من الذين انشقوا ذهبوا إلي الإخوة اللبراليين من ضمنهم زوجتي . أما أنا فقد أصابني إحباط شديد يلازمني إلي هذه اللحظة .
    شهادتي الأخ عادل عبد العاطي هو رجل مصادم و قلمه و مواقفه صلبه و قد تفوق الرصاص .
    أما فيما يتعلق بوسائله فانا اتفق معه تماماً في العمل السلمي و مع كل القوي الداعين للعمل السلمي .. فالعمل العسكري كلفته البشرية و المادية كبيره و في تجربة السودان لم يؤدي العمل العسكري إلا لفصل الجنوب و قبل ذلك لتغييبه و اجهاله و قتله و تشريد أبناءه .وهذا ما نشهده اليوم في جبال النوبه ودار فور و النيل الأزرق .. مع العلم إن العمل العسكري ضد النظام استمر ربع قرن من الزمان و النتيجة موت و تشريد و انفصال .
    هذا من ناحيه من ناحيه اخري لا اعتقد إن تغيير النظام سوف يؤدي إلي عودة الحياه السياسية الهادئة قبله فحرب الجنوب استمرت منذ الاستقلال حتي في اثناء حكم ما يسمي بالقوي الوطنيه و الدمقراطيه علي كل حال لا اعتقد ان مشكله السودان سوف تحل بالحسم العسكري .
    من جانب آخر لا استطيع ان أقول للقوي السياسية التي انتهجت العمل العسكري إنكم خاطئون . فهم يدافعون عن أهلهم و اعراضهم ووطنهم بتلك الوسيلة اكتفي في ان أقول لهم يجب أن تبحثوا عن حل حقيقي لازمة السودان و الحكم .
    أقول ان النضال هو عمل تراكمي و الجميع يسهم فيه كلاً بالطريقة التي يفهمها و يعرفها علي ان يكون هناك الاتفاق علي الحد الأدنى في حالتنا ( إزاله النظام و الاستفادة من أخطاء الماضي ) لذلك قلت لك دعنا نحاول الاتفاق في القليل الذي يمكن ان نتفق عليه و نحاول إصلاح أحزابنا و انفسنا لكي نحدث تغيير حقيقي .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-14-2013, 02:28 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51118

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الأخ عادل عبد العاطي ..دعني أختلف معك ! (Re: Mohamed Sanad)

    Quote: 1- العمل بكل الوسائل على محاصرة وايقاف الحرب في دارفور وجبال النوبة والنيل الازرق واسعاف المواطنين هناك وانهاء الحصار المضروب عليهم بما في ذلك دعوة المجتمع الدولي لحظر استخدام الطيران هناك ومطالبة الحركات المسلحة بايقاف العمليات الهجومية والمطالبة بفتح معابر آمنة وصولا الى ضرورة التدخل العسكري الأرضي للمجتمع الدولي لحماية المدنيين ووقف الحرب ونزع سلاح المتقاتلين من الطرفين.
    2- العمل على اسقاط النظام عبر انتفاضة جماهيرية تقوم على مبدأ الكفاح الجماهيري الواسع غير العنيف والممتد في الريف والمدن .


    العزيز عادل

    اوافقك جدا جدا لو تم ما تفضلت به من مقترح راق جدا للمجتمع الدولي كي ينزع سلاح المتقاتلين اي سلاح المعارضة والحكومة لايقاف القتال وقطعا حينها بلا شك ستنجح الانتفاضة الشعبية غير العنيفة وسنسحق الحكومة في سويعات لان الحكومة ستنارلنا بلا سلاح!

    هل تعتقد يا صديقي العزيز ان هذا طرحا واقعيا وجادا في تناول شأن عام ! ( طيب لو أبت الحكومة تسلم سلاحها اها الراااي شنو!!)؟؟
     
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-14-2013, 05:19 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51118

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الأخ عادل عبد العاطي ..دعني أختلف معك ! (Re: هشام هباني)

    العزيز عادل

    ما تفضلت به باسم الحزب الليبرالي من مقترح عبقري للمجتمع الدولي بأن ينزع سلاح المعارضة والحكومة معا لحل الأزمة هو ما جعلني اوصم طرحك بعدم الواقعية
    لانه مقترح غير جاد ولو كان طرحا واقعيا لتم حلحلة كل ازمات شعوب العالم في مواجهة الدكتاتوريات وانقذنا ملايين الأرواح من الموت بسبب القهر.....
    يا ليتكم اقترحتم هذا الحل العبقري منذ عشرين سنة علي المجتمع الدولي ولاستطعنا به توفير عشرات الالاف من الارواح السودانية البريئة والتي راحت بسبب الدكتاتورية! 
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-14-2013, 08:59 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الأخ عادل عبد العاطي ..دعني أختلف معك ! (Re: هشام هباني)

    Quote: ما تفضلت به باسم الحزب الليبرالي من مقترح عبقري للمجتمع الدولي بأن ينزع سلاح المعارضة والحكومة معا لحل الأزمة هو ما جعلني اوصم طرحك بعدم الواقعية
    لانه مقترح غير جاد ولو كان طرحا واقعيا لتم حلحلة كل ازمات شعوب العالم في مواجهة الدكتاتوريات وانقذنا ملايين الأرواح من الموت بسبب القهر.....
    تم حل المشكلة في البوسنة والهرسك وكوسوفو وليبريا وتيمور الشرقية وليبيا بواسطة آلية قريبة متن هذه الآلية
    المشكلة شنو في تطبيقها في السودان ؟؟

    الغريبة بعض القوى الاخرى ايضا تطرح مسألة حظر الطيران ولكنها تطرحها على استحياء وكأنها لا تؤمن بها او تمارسها من باب الاستهبال السياسي وسرقة الشعارات

    Quote: يا ليتكم اقترحتم هذا الحل العبقري منذ عشرين سنة علي المجتمع الدولي ولاستطعنا به توفير عشرات الالاف من الارواح السودانية البريئة والتي راحت بسبب الدكتاتورية!
    قبل عشرين عاما للاسف لم يكن حزبنا موجودا ؛ ونحن نظرح هذا الطرح منذ حوالي العام وسنوالي طرحه حتى ينفذ كاحدى آليات الحل الذي يحمي المدنيين ... انت واصل في دعوتك للجرب التي تقتل المدنيين .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-14-2013, 08:54 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الأخ عادل عبد العاطي ..دعني أختلف معك ! (Re: هشام هباني)

    Quote: اوافقك جدا جدا لو تم ما تفضلت به من مقترح راق جدا للمجتمع الدولي كي ينزع سلاح المتقاتلين اي سلاح المعارضة والحكومة لايقاف القتال وقطعا حينها بلا شك ستنجح الانتفاضة الشعبية غير العنيفة وسنسحق الحكومة في سويعات لان الحكومة ستنارلنا بلا سلاح!

    هل تعتقد يا صديقي العزيز ان هذا طرحا واقعيا وجادا في تناول شأن عام !
    هذا طرح جاد وقد تم تنفيذه في ليبريا وكوسوفو

    Quote: ( طيب لو أبت الحكومة تسلم سلاحها اها الراااي شنو!!)؟؟
    يُدمر كما تم في ليبيا وكوسوفو
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-14-2013, 06:10 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51118

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الأخ عادل عبد العاطي ..دعني أختلف معك ! (Re: Mohamed Sanad)

    المساهمة في تشكيل حكومة انتقالية محترفة وذات كفاءة عالية ومصداقية كبيرة تحل اهم المشاكل في مرحلة الانتقال ( لا يتعدى عملها العام الواحد) .
    ----------

    أيعقل يا صديقي عادل في طرحكم اعلاه ان تعطي - حكومة انتقالية ورثت نظاما خرب البلاد ومزقها وشوه العباد أخلاقهم وعاداتهم وشرد اهلها داخل وخارج الوطن - فترة عام فقط لإنجاز امور انسانية معقدة جدا تتعلق باستقرار ضحايا حرب نفسيا وماديا وايضا عليها عب ء انعاش اقتصاد موات واجراء محاسبات ومحاكمات لرموز أجرام وفساد من سدنة النظام المندحر وعليها أيضاً اعادة تأهيل مؤسسات مدنية وعسكرية وامنية علي اسس قومية وايضا عليها مسئولية الاعداد لمؤتمر دستوري لحل كل قضايا الوطن وايضا عليها عمل علاقات خارجية كثيف لاستعادة علاقات شعب السودان مع شعوب العالم علي اسس جديدة يستعيد فيها الوطن هيبته عالميا واقليميا وايضا عليها اشياء اخر؟؟

    (عدل بواسطة هشام هباني on 01-14-2013, 08:58 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-14-2013, 09:05 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الأخ عادل عبد العاطي ..دعني أختلف معك ! (Re: هشام هباني)

    Quote: أيعقل يا صديقي عادل في طرحكم اعلاه ان تعطي - حكومة انتقالية ورثت نظاما خرب البلاد ومزقها وشوه العباد أخلاقهم وعاداتهم وشرد اهلها داخل وخارج الوطن - فترة عام فقط لإنجاز امور انسانية معقدة جدا تتعلق باستقرار ضحايا حرب نفسيا وماديا وايضا عليها عب ء انعاش اقتصاد موات واجراء محاسبات ومحاكمات لرموز أجرام وفساد من سدنة النظام المندحر وعليها أيضاً اعادة تأهيل مؤسسات مدنية وعسكرية وامنية علي اسس قومية وايضا عليها مسئولية الاعداد لمؤتمر دستوري لحل كل قضايا الوطن وايضا عليها عمل علاقات خارجية كثيف لاستعادة علاقات شعب السودان مع شعوب العالم علي اسس جديدة يستعيد فيها الوطن هيبته عالميا واقليميا وايضا عليها اشياء اخر؟؟
    نعم .. بعد الخراب الذي قام به القذافي كانت الفترة الانتقالية عام واحد فقط
    ولو كانت للمعارضة خططها وبرامجها وخبرائها لتم حل المشاكل بسرعة وكفاءة ؛ ولكن المعارضة التقليدية لا تملك شيئا من هذا .. نحن اعددنا بعض البرامج وفي خلال 3 اشهر سنقوم مع حلفائنا باعداد برنامج تنفيذي متكامل للحكومة الانتقالية مع اعداد قائمة بالخبراء المساعدين واقتراحات بحكومة ظل من افضل الكوادر السودانية المتاحة .

    اها نحنا ممكن نمشيي مع الناس خطوة لي قدام ونقبل بي 18 شهرا ؛ تقوم بعدها انتخابات حرة وتحكم فيها حكومة مبنية على تفويض شعبي تنفذ برنامجها ؛ وشرط ان تكون الحكومة ذات كفاءة عالية ومصداقية ؛ لكن ان يأتي الترابي والصادق ومبارك الفاضل وغيرهم من الهوام - وفقا لميثاق الفجر الجديد - ليحكموا 4 اشهر بدون برنامج مرفوض عندنا ناهيك عن 4 سنوات .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-14-2013, 09:10 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51118

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الأخ عادل عبد العاطي ..دعني أختلف معك ! (Re: هشام هباني)

    أخونا استاذ عادل


    ما دام انت تعتقد انه يمكن حل الأزمة السودانية بالقوة عبر وصاية دولية تفرض علي الجميع حكومة ومعارضين الحل بالقوة العسكرية اذن اعتقد انه لا داعي للاطالة في انشاء وتنظير حول كتلة تاريخية وانتفاضة شعبية واقصر الطرق هو التدخل الدولي كما تقر ذلك من طرحك ولذلك ينبغي ان تعلنوا الامر بكل شجاعة امام الشارع السوداني !
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-14-2013, 09:22 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51118

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الأخ عادل عبد العاطي ..دعني أختلف معك ! (Re: هشام هباني)

    Quote: نعم .. بعد الخراب الذي قام به القذافي كانت الفترة الانتقالية عام واحد فقط
    ولو كانت للمعارضة خططها وبرامجها وخبرائها لتم حل المشاكل بسرعة وكفاءة ؛ ولكن المعارضة التقليدية لا تملك شيئا من هذا .. نحن اعددنا بعض البرامج وفي خلال 3 اشهر سنقوم مع حلفائنا باعداد برنامج تنفيذي متكامل للحكومة الانتقالية مع اعداد قائمة بالخبراء المساعدين واقتراحات بحكومة ظل من افضل الكوادر السودانية المتاحة .

    اها نحنا ممكن نمشيي مع الناس خطوة لي قدام ونقبل بي 18 شهرا ؛ تقوم بعدها انتخابات حرة وتحكم فيها حكومة مبنية على تفويض شعبي تنفذ برنامجها ؛ وشرط ان تكون الحكومة ذات كفاءة عالية ومصداقية ؛ لكن ان يأتي الترابي والصادق ومبارك الفاضل وغيرهم من الهوام - وفقا لميثاق الفجر الجديد - ليحكموا 4 اشهر بدون برنامج مرفوض عندنا ناهيك عن 4 سنوات .


    هل انت جاد وتعتقد يا صديقي انه سيكون لكم هنالك حليف في الوطن يقبل بحل عبر التدخل الاجنبي وهو امر ينتقص من وطنيته واخلاقه لانه اعتراف صريح بالعجز الوطني في مواجهة قضيته وقطعا لن يرضي ان يكون ( جلبيا او كرزايا) اخر...... للأسف هذا قول خطير سيكون خصما علي مواقفك يا صديق! 
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-14-2013, 09:50 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51118

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الأخ عادل عبد العاطي ..دعني أختلف معك ! (Re: هشام هباني)

    Quote:  تم حل المشكلة في البوسنة والهرسك وكوسوفو وليبريا وتيمور الشرقية وليبيا بواسطة آلية قريبة متن هذه الآلية
    المشكلة شنو في تطبيقها في السودان ؟؟

    الغريبة بعض القوى الاخرى ايضا تطرح مسألة حظر الطيران ولكنها تطرحها على استحياء وكأنها لا تؤمن بها او تمارسها من باب الاستهبال السياسي وسرقة الشعارات



    يا صديقي عادل

    ان ما تفضلت به اعلاه لقول خطير سينسف مصداقية (الحزب اللبرالي) كحزب وطني جديد وسيضعكم في خانة خدام وعملاء الأجندة الدولية .... ولذا انصحك بالتراجع عنه ان كنت حريصا
    علي سمعة حزبكم! 
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-14-2013, 10:46 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الأخ عادل عبد العاطي ..دعني أختلف معك ! (Re: هشام هباني)

    Quote: ان ما تفضلت به اعلاه لقول خطير سينسف مصداقية (الحزب اللبرالي) كحزب وطني جديد وسيضعكم في خانة خدام وعملاء الأجندة الدولية .... ولذا انصحك بالتراجع عنه ان كنت حريصا علي سمعة حزبكم!
    من يخدم مصالح الاجندة الاجنبية هم تجار الحروب وهم من ياخذون تمويلهم وتموينهم وسلاحهم واوامرهم من دول اجنبية .. عارفهم ولا نقولهم ليك ؟؟ نحن لن نتراجع عن الدفاع عن شعبنا وعن البحث عن اي دعم من المجتمع الدولي لوقف عذاباته؛ اها انت يا داعي الحرب لماذا لا تاخذ نفسك واطفالك وتروج تحارب ؛ ولا الحرب هي بالحلقوم يموت فيها الابرياء ويغتني منها عملاء وخدام الادندة الدولية ؟؟؟


    يا زول اعمل حسابك لا تنزلق؛ واوعك من شغل البيضة والحجر والتشكيك في وطنيتنا وجديتنا .. هذا رأينا السياسي وفجركم المخستك دا ما نافع معانا وما في زول بيلوي يدنا عشان نقبلو ؛ لا انت لا الجبهة الثورية لا احزاب الانبطاح الوطني لا النظام لا موسى بين عيسى ؛ وحركات المطاردة وفتح البوستات الخبيثة بإسم الناس ودس السم في الدسم ما تعملا معاي؛ لانو لو قبلت عليك بفضح كل تناقضاتك؛ وبفتح ليك كل يوم بوست جديد وبطفشك من المنبر دا؛ وبخلى ريحتك طير طير .

    والسلام .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-13-2013, 02:20 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51118

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الأخ عادل عبد العاطي ..دعني أختلف معك ! (Re: هشام هباني)

    الاخ الاستاذ عادل عبد العاطي

    ان ما يقوم به حزبكم( حدل) الان في شرعنة وجود هذا النظام اللاشرعي من خلال الاعتراف بمؤسسته التشريعية الزائفة عبر دعم بعض المرشحين وهو هنا اشبه بأحزاب التوالي الديكورية التي صنعها النظام لمثل هذه المهام الخداعة عند اللزوم وعليه اعتقد ان الامر سيكون خصما علي مصداقيتكم و مبدئيتكم ومواقفكم التي تنادي باسقاط هذا النظام عبر خيار الانتفاضة الشعبية وليس عبر المشاركة في السلطة التشريعية.

    (عدل بواسطة هشام هباني on 02-13-2013, 02:23 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-14-2013, 10:38 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الأخ عادل عبد العاطي ..دعني أختلف معك ! (Re: هشام هباني)

    Quote: هل انت جاد وتعتقد يا صديقي انه سيكون لكم هنالك حليف في الوطن يقبل بحل عبر التدخل الاجنبي وهو امر ينتقص من وطنيته واخلاقه لانه اعتراف صريح بالعجز الوطني في مواجهة قضيته وقطعا لن يرضي ان يكون ( جلبيا او كرزايا) اخر...... للأسف هذا قول خطير سيكون خصما علي مواقفك يا صديق!
    اولا يا استاذ ردك لا علاقة له بالمقتبس الذي اقتبسته؛ لأن المقتبس يتحدث عن طول الفترة الانتقالية وانت تتحدث عن شيء آخر ؛ مما يعني اصلا انك غير معني بالحوار بل بتسجيل نقاط ولو بالكذب والافتراء .

    اما كون ان البلاد عاجزة عن حل مشاكلها وتحتاج الى دعم من المجتمع الدولي فهذا صحيح .. الحرب مستمرة منذ عقود ونظام الانقاذ مستمر ونحن لا نزال في مكاننا ونتراجع للخلف .. ثم ماذا كانت نيفاشا ومشاكاوس لو لم تكن تدخلا دوليا ؟؟ وهل سمعت بقوات حفز السلام في دارفور ؟؟ هل سمعت بالقوات الافريقية في ابيي ؟؟ هل سمعت بمفاوضات اديس اببا والدوحة وابوجا وغيرها ؟؟ هل سمعت بالمبعوث الافريقي ؟؟ هل سمعت بمبعوثي الولايات المتحدة والامم المتحدة للسودان ؟؟ هل سمعت بالمحكمة الدنائية الدولية ؟؟


    ما موقفك من كل هذا ؟؟ ما موقف كل القوى السياسية بما فيها كل اعضاء جبهتك الثورية والنزام الحاكم ؟؟ الم يوافقوا عليها كلها ويوقعوا عليها كلها وينخرطوا فيها كلها ؟؟ أنت تمارس التناقض وحركات صديقي وما صديقي دي ما تقولا لي وانت تشوه مواقفي .. ولو زهجتني برجع وافتش ليك كتاباتك عشان اجيب ليك منها ما يثبت تأييدك للمحكمة الجنائية الدولية وهي تدخل اجنبي .. ابتعد عن هذه الاساليب القذرة في التخوين وتشويه المواقف حتى لا تتحول من صديق الى خصم؛ وحتى لا تتحول من خصم الى عدو .

    (عدل بواسطة Abdel Aati on 01-14-2013, 10:40 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-14-2013, 10:31 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الأخ عادل عبد العاطي ..دعني أختلف معك ! (Re: هشام هباني)

    حجتك ضعيفة يا هباني وانت مهزوم في هذا النقاش لذلك تلجأ الآن الى التزوير بعد ان فشلت في السخرية

    Quote: ما دام انت تعتقد انه يمكن حل الأزمة السودانية بالقوة عبر وصاية دولية تفرض علي الجميع حكومة ومعارضين الحل بالقوة العسكرية اذن اعتقد انه لا داعي للاطالة في انشاء وتنظير حول كتلة تاريخية وانتفاضة شعبية واقصر الطرق هو التدخل الدولي كما تقر ذلك من طرحك ولذلك ينبغي ان تعلنوا الامر بكل شجاعة امام الشارع السوداني !
    واين تحدثت انا عن وصاية دولية ؟؟ هه ؟؟؟ أأت بالمقتبس .. نعم نحن مع حظر الطيران في مناطق الحرب ومع ايقاف الحرب بكل الوسائل وندعو مجلس الامن والمجتمع الدولي للتدخل لحماية المدنيين من القصف والموت والحصار .. ونعلن هذا في وثائقنا؛ ونعتبره جزءا من اليان الحل التي فيها آليات داخلية ( الكتلة التاريخية والانتفاضة ) وآليات اقليمية (التعاون الاقليمي من اجل حل النزاعات سلميا ) واليات دولية ( تدخل مجلس الامن والمحكمىة الجنائية الدولية لغل يد القنل ومحاسبة المجرمين ) ...


    انت بديلك شنو غير دعوتك لاستمرار الحرب التي تقتل المدنيين ؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-15-2013, 06:05 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51118

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الأخ عادل عبد العاطي ..دعني أختلف معك ! (Re: Abdel Aati)

    الاخ الاستاذ عادل

    تحياتي وآسف للتأخر في الرد لأني اكتب من ( ايفون) بسبب عطل أصاب حاسوبي
    ولا داعي للغضب ياصديقي فانا طلبت حوارك بكل احترام معترضا علي عدم واقعيتك في اليات التغيير للخروج من الأزمة الوطنية الراهنة واثناء الحوار انتقدتك في موقف سلبي لاول مرة تصرح به وانت تصر عليه ولا تدري انه يجردك وحزبك من شرف الموقف الوطني وكأنه حزب عضير عاجز عن مواجهة واقعه الوطني فلا يمكن ان تصر وتكابر علي ان الحل يكمن في نزع سلاح المعارضة والحكومة عبر جهة دولية معتمدا في وجهة نظرك كما اوضحت علي سابقتي ( الناتو) في كوسوفو وليبيا وهو امر آري فيه ضررا كبيرا بمصداقيتك الوطنية ومصداقية حزبكم امام كثيرين يحترمون مواقفك الصلبة...فإذا كنت تستسهل هذا الامر اعلن هذا الامر للعلن ولكن قبل ان تعلن ذلك سل نفسك لماذا لم تلجأ الحركات المسلحة في دارفور وجنوب كردفان وجنوب النيل الازرق وقبلها التجمع الوطني الديموقراطي .. لهذا الحل السهل جدا وانت تدري ان قوات الناتو الي اليوم علي مرمي حجر من سواحل السودان وسل نفسك أيضاً عن الراحل جون قرنق والذي دخل في حرب حصدت ارواح مئات الالاف من اهلنا في الجنوب وايضا كانت له علاقات حميمة مع الغرب فلماذا لم يلجأ لمثل هذا الحل ( العبقري)؟؟
    اما بخصوص موقفي فانا لست داعية حرب ولم أخلق الحركات المسلحة والتي خلقتها ظروف القهر وقد حملت السلاح دفاعا عن اهلها وقراها التي لا زالت يدكها جيش الطغمة ولذلك آري انه لا بد من تضافر كل الجهود الوطنية مدنية وعسكرية في جبهة واحدة تضم الجبهة الثورية وقوي الاجماع الوطني وحركات القوي الشبابية الجديدة والمرأة لتحدث الانتفاضة الشاملة والتي ستطيح بالطغمة وجيشها عبر موقف وطني سوداني مشرف لا يمكن ان نتنازل عنه لقوات (الناتو) وهي قوي لها اجنداتها ولن تقاتل بالمجان من اجلنا ولن نرضي ان نسجل نقطة سالبة في تاريخنا تقول ان شعوب السودان التي قهرت بالسلاح الابيض اعتي جيوش الاحتلال هاهي في اخر الزمان عجزت مجتمعة عن اقتلاع ثلة من المجرمين واللصوص واستعانت علي التخلص منهم بالاجانب وهو امر مسئ جدا للحركة الوطنية وسوف لن ترحمنا اجيال الابناء والأحفاد القادمات لاننا اورثناها العار والهوان.
    فيا صديقي عادل ان كنت مصرا علي هذا الحل السهل المذل المهين واعرف انك كائن مسالم تنتمي الي قوي ليبرالية مسالمة ترفض العنف وهوامر مبدئي في طرحكم أرجو ان تسرع لايقاف هؤلاء الفرسان الاشاوس الذين حرضتهم للعنف حتي لا يقتلوا رجال الامن الابرياء في الخرطوم من وعدتهم بعدم حل الجهاز ووعدتهم بالغفران في حال التوبة ... خبر هؤلاء الفرسان بأن الفرج قادم مع ( الناتو) العظيم ولا داعي ان تقطعوا رقاب ضباط وجنود الامن في الخرطوم لأن ( الناتو)سيؤدي المهمة علي اكمل وجه انتصارا لشرف المغتصبات في دارفور وفي كل مكان!!

    هل يسكت فرسان الرزيقات الأشاوس على هذه الإهانات ؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-15-2013, 06:29 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51118

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الأخ عادل عبد العاطي ..دعني أختلف معك ! (Re: هشام هباني)

    الصديق عادل

    وارجو أيضاً بناء علي هذا المستجد في موقفكم ان تخاطب مرة اخري ( جراقيس ) الامن في الخرطوم برسالة اخري تتوعدهم فيها هذه المرة بالويل والثبور وانهم ستدك مراكزهم دكا دكا وستحصد ارواحهم قاذفات ( الناتو) العظيم والتي ستجرد الحكومة والمعارضة معا من السلاح ولا عذر لمن انذر واعتبروا هذه الرسالة القديمة في حكم النسيان !

    رسالة مفتوحة الى عناصر جهاز الأمن والمخابرات الوطني ....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-15-2013, 07:00 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51118

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الأخ عادل عبد العاطي ..دعني أختلف معك ! (Re: هشام هباني)

    الصديق استاذ عادل

    لدي ايضا سؤال مباشر ومهم جدا

    لنفترض ان الحزب اللبرالي الذي شارك في الانتخابات الاخيرة برغم التزوير والتحفظات المنطقية التي بسببها امتنعت بقية القوي عن خوضها تخيل أنكم فزتم بمقاعد في البرلمان مثل المؤتمر الشعبي الذي لا زال يحتفظ حتي الان بمقاعد في البرلمان وفي اعتقادي ان المشاركة في السلطة التشريعية هي مشاركة أصيلة لا تقل عن المشاركة في السلطة التنفيذية ...ماذا سيكون حالك وانت والمؤتمر الشعبي مشاركان في السلطة التشريعية وهي مشاركة أصيلة مع الطغمة فهل يا تري كنت ستعترض علي الترابي وانت الذي تشارك ايضا ذات الحكومة صنيعة المجرم الترابي وهل يا تري ستمارس ذات دور الترابي ( كراع بره وكراع جوه ) اي ستكون مع المعارضة والحكومة في وقت واحد وما الفرق حينها بينك وبين نجلي الصادق المهدي والميرغني المشاركين في السلطة التنفيذية؟!
     
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-15-2013, 10:26 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الأخ عادل عبد العاطي ..دعني أختلف معك ! (Re: هشام هباني)

    يا هشام هباني اسمع ضحى

    اولا من اليوم لست صديقا لك وانت تستعمل هذا الاسلوب الساخر والســاقط في مخاطبتي ومخاطبة الحزب الديمقراطي الليبرالي .. وسارجع لك لمن افضا ؛ فأنت لست الا ظاهرة صوتية ملئية بالتناقضات والكذب .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-15-2013, 01:12 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51118

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الأخ عادل عبد العاطي ..دعني أختلف معك ! (Re: Abdel Aati)

    استاذي العزيز عادل

    يا اخي العزيز ارجو ان يتسع صدرك لحوار انسان اقل من عادي سعي للبحث عن الحقيقة من شخص مثقف ومبشر بفكر اسه الدعوة الي الحرية والتسامح والوعي الديموقراطي وبالإضافة الي انه يحمل كل هذه المؤهلات الدسمة في محافل اقليمية ودولية وهو امر يشرفنا جميعا:


    Quote: والله لا احب الحديث عن نفسي ولكن شخصي الضعيف ساهم في تكوين حزب سياسي سوداني وانا الان رئيس المجلس السياسي له بالانتخاب وقد انتخبني حزب سياسي في دولة مجاورة ( الحزب الليبرالي لجنوب السودان / منبر شباب جنوب السودان الليبرالي) واحدا من اثنين من رعاة الحزب (باترون) ؛ كما انتخبتني الشبكة الليبرالية الافريقية وهي التي تضم احزابا حاكمة ومشاركة في الحكم في اكثر من خمس دول افريقية وتمثل 34 حزبا افريقيا في 25 دولة نائبا لرئيسها مسؤولا عن كل اقليم شرق افريقيا ؛ كما انتخبني تحالف الديمقراطيين العالمي وهو يضم احزاب من مختلف انحاء العالم عضوا في قيادته. فوق اني درست العلوم السياسية ولي فيها تأهيل عالي ودخلت دورات قيادية على مستوى عالمي في التخطيط الاستراتيجي وفي الادارة


    فيا اخي اربأ بنفسك عن الخوض في مثل هذه الإساءات الشخصية والتي لا تليق بشخص مثقف يرجو منه شعبه كثيرا ...فبالله عليك رد بشكل هادئ ومن غير انفعال علي تساؤلات مشروعة من مواطن سوداني يري غموضا في خطابك بل يري فيه خطابا مرسخا لوجود هذا النظام الظالم ولا يختلف كثيرا في نتائجه عن خطاب الصادق المهدي الذي يسعي مثلكم لحل سلمي مثالي من غير عنف وهي مساومة كبري عبر مؤتمر جامع ترفض اقصاء الكيزان في التغيير القادم بل ينبغي ان يكونوا جزءا من الية الحل وبالتالي اسقط مبدأ محاسبتهم وانتم أيضاً ترفضون حلا عنيفا بل ترون الحل بواسطة انتفاضة شعبية سلمية عبر كتلة تاريخية مبهمة غير معلوم متي وكيف ستتكون هذه الكتلة وبالتأكيد حتي لو سخر الله قيام هذه الكتلة العجيبة وجعل الوطن حيا معافي لن تستطيع هذه الكتلة المبهمة وغير المحمية بالسلاح ان تنجز شيئا لصالح التغيير في مواجهة طغمة تدرك انها تسيطر سيطرة مطلقة علي كل مفاصل الدولة والثروة والسلاح...فلن تستطيع ان تجري اي تغييرات جوهرية في هياكل الدولة المدنية والعسكرية لانك لا تملك لا القوة العسكرية الرادعة ولا القوة النقابية لإجبارهم علي الخضوع لتغييرات قطعا ستقذف بهم الي الشارع.
    خذ مثلا: كيف ستتعامل مع جهاز امن مملوك بشكل مطلق لهم من عناصر منتقاة بعناية من العقائديين والموالين .. فهل تستطيع ان تحله ليحل محلهم وطنيون خلص لحماية النظام الديموقراطي لضمان حماية مكتسبات الثورة وكذلك الجيش والخدمة المدنية والاقتصاد والإعلام وهي مؤسسات ينبغي ان تطهرها من جيوب الشمولية حتي تصير قومية لتلبي تطلعات الشعب وهو امر بالضرورة ان تحدثه عبر ازاحات داخلها لصالح قوي التغيير... وللأسف لا يوجد طرح واضح من طرفكم فيما يختص بإعادة هيكلة مؤسسات الدولة وصياغتها علي اسس قومية بل وجدت منكم وعودا تطمئن رجال الامن بانه لن يحل جهاز الامن بل وعدتهم بصكوك غفران للتائبين منهم اذا اعترفوا وادلوا بمعلومات مفيدة حتي لو كان التائب المجرم صلاح غوش وحسب سماحتكم سيظل نجلا المهدي عبد الرحمن وبشري ضابطين عظيمين في جهاز الامن ما بعد التغيير لانهما لم يتورطا في جرائم التعذيب!!
    والمحصلة يا أستاذي عادل انه لن يحدث التغيير الثوري المنشود بل سيبقي الطغاة علي احسن مايرام محتفظين بكل مطايب الدولة المنهوبة ما بعد التغيير سرطانا ناخعا في كل تفاصيل الدولة لان السيد عادل والسيد الصادق ينبذان العنف الثوري الحامي لمصالح الشعب في مواجهة قوي شريرة ستظل بفضل تسامحكم مؤهلة لتقويض اي اوضاع مستقبلية يستشعرون منها خطرا علي مصالحهم فالسلاح والمال والاعلام والنقابات في اياديهم وهي مقدرات تجهض اي اوضاع سياسية بل تمكنهم من تسيير اي حكومة ما بعد التغيير الناعم حتي ولو كانت برئاسة السيد عادل او السيد الصادق!!

    في التعذيب
     
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-15-2013, 10:41 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51118

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الأخ عادل عبد العاطي ..دعني أختلف معك ! (Re: هشام هباني)

    الاستاذ عادل

    يبدو انك تحسست من سخرية للأسف فجرها داخلي رغم انفي مقترحكم (العبقري) كحل للازمة السودانية وقد ساويت فيه بين الضحية والجلاد حيث طالبت المجتمع الدولي بنزع سلاح الحكومة والمعارضة معا مستشهدا في ذلك علي أنموذج (كسوفو وليبيا) وللأسف حتي مقترحك لا يتطابق مع ذينك المثالين لانه لا في كسوفو ولا في ليبيا قد نزعت أسلحة المقاومة بل دمرت فقط أسلحة الجيش الحكومي ولكن مقترحك مخجل جدا لأنك تطالب بنزع سلاح المقاومة والطغمة وهنا ساويت بشكل مخجل يا صديقي الجلاد بضحيته وهو امر مخجل في حق حزبكم لطالما يتبني رسميا هذا الحل المخجل... وأما الجيوش الأممية التي دخلت دارفور اضطرت الدخول بشرعية دولية بسبب تدهور الظروف الانسانية هناك بناء علي تقارير من منظمات حقوقانسان عالمية وإقليمية هي التي تحرت في الامر ولكن هذه القوات لم تجلب لغزو البلاد بل لحفظ السلام والان لها اكثر من خمس سنوات بالبلاد ولا زالت تمارس دور المتفرج فلم تجرد الطغمة من سلاحها ولم تحمي اهل دارفور من بطش الطغمة ولم توقف الحرب ولم تقاتل بجانب الحركات المسلحة كما فهل الناتو في كوسوفو وليبيا ولا احد من المناضلين يراهن عليها لتنجز تحرير الوطن!
    اما خيار المحكمة الجنائية فانا معه ومع اختطاف هذا المجرم في اي بقعة يصلها في العالم وارساله فورا الي لاهاي لمحاكمته لطالما انعدمت امكانية اعتقاله ومحاكمته في بلادنا بسبب وجود قضاء داجن غير مستقل مسيطر عليه ولكني لن اقبل ان تحتل بلادي من اجل تحريرنا او من اجل القاء القبض عليه لانه امر مهين لنا وافضل ان يحاكم بعد الثورة في داخل الوطن بقضاء وطني حر وان يجد جزاءه العادل الرادع علي ما اقترفت يداه!




     

    (عدل بواسطة هشام هباني on 01-16-2013, 03:59 AM)
    (عدل بواسطة هشام هباني on 01-16-2013, 03:41 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-16-2013, 09:34 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الأخ عادل عبد العاطي ..دعني أختلف معك ! (Re: هشام هباني)

    السيد هشام

    اسلوبك في استدعاء الناس للحوار بذكر اسمائهم في عنوان بوستك ؛ والحديث عنهم بألقاب التبجيل ؛ ثم السخرية منهم ومحاولة تخوينهم وتزوير مواقفهم ؛ اسلوب غير كريم .

    انا سارد على كل اسئلتك الموضوعية وساتجاهل اسلوب التعريض وذلك في هذا البوست :

    الكتلة التاريخية وبديل الحزب الديمقراطي الليبرالي ...

    ولن اتداخل معك في هذا البوست حتى تكف عن اسلوب التخوين والسخرية والاستفزاز .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-16-2013, 12:05 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51118

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الأخ عادل عبد العاطي ..دعني أختلف معك ! (Re: Abdel Aati)

    الاستاذ عادل

    تحياتي


    لا بأس لطالما هي رغبتك في عدم التحاور معي وقد قبلتها ولكني سأسترسل في هذا الخيط لمزيد من التوضيح لملاحظاتي حول غموض موقفكم والذي آري فيه عدم واقعية ومفارقا لوحدة الخندق الوطني ويلتقي في محصلاته النهائية مع موقف الصادق المهدي وابو هاشم ايضا!!



    مع خالص المودة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-17-2013, 01:21 AM

كمال عباس

تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 11139

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الأخ عادل عبد العاطي ..دعني أختلف معك ! (Re: هشام هباني)

    تحياتي للأخوة - هشام وعادل
    والحقيقة كنت من أوائل من طرحوا ملاحظات ومحاور حوار - قبل ما يقارب العشرة أعوام- حينما كان الفكرة وقتها تدور حول قيام - يساري- وسطي والان وبعد مايقارب العقد من الزمان-وبعد المستجدات التي طرأت في الساحة ومسار الحزب المعني وبعد أطالعي علي بعضا مما دار في هذا البوست أراني بحاجة لنقاش بعض القضايا وطرح بعض الاسئلة والإستفسارات والملاحظات التي تتعلق - بوجود الحزب وتأثيره وفعاليته - وخطه الفكري والسياسي ومواقفه وتأثير وحضور قيادته في الواقع العملي ببلادنا.....
    ** ولن إنشغل كثيرا بموقف الحزب من القوي السياسية الاخري -كما أني سأتجنب إختزال الحزب في شخص - عادل عبد العاطي- وإنطلاقا من هذا أفضل أن يجيبني الناطق الرسمي للحزب- والذي يمكن لفته إنتباهه أو نقل مايدور هنا له بواسطة كوادر الحزب ورفدنا بإجاباته .. ** وساأقوم بالتعليق والنقاش وطرح رؤيتي ونقدي علي ضوء إجاباته علي الإسئلة...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-17-2013, 03:11 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51118

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الأخ عادل عبد العاطي ..دعني أختلف معك ! (Re: كمال عباس)

    الاخ كمال عباس

    تحياتي

    بالفعل لا اختذال للحزب في شخص الاخ عادل ولكن من الواضح ان الاخ عادل هو مؤسس هذا الحزب واول المبشرين بفكرته ودأب دوما ان يتصدي كثيرا بنفسه للدفاع عن أطروحاته ولذلك اعتقد انه انسب من تحاوره فيما يخص افكار ومواقف اللبرالي ولكنه للأسف توقف عن هذا الحوار لاسباب سردها وغير مقنعة ولا ينبغي ان تصدر من شخص مبشر بافكار الليبرالية والقيم الديموقراطية وكان يفترض فيه التحلي بالحلم وسعة الصدر في تقبل الرأي الاخر مهما كان مستفزا لان اخلاق المبشرين والدعاة تربأ بأهلها عن الخوض في هذه الصغائر... أتمني ان يعود بأسرع فرصة أخونا عادل لمواصلة هذا الحوار المشروع !
     
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-17-2013, 11:47 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51118

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الأخ عادل عبد العاطي ..دعني أختلف معك ! (Re: هشام هباني)

    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-23-2013, 11:17 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51118

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الأخ عادل عبد العاطي ..دعني أختلف معك ! (Re: هشام هباني)

    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-25-2013, 02:26 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51118

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الأخ عادل عبد العاطي ..دعني أختلف معك ! (Re: هشام هباني)

    >
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-23-2013, 11:40 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51118

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الأخ عادل عبد العاطي ..دعني أختلف معك ! (Re: Mohamed Sanad)

    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-18-2013, 04:06 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51118

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الأخ عادل عبد العاطي ..دعني أختلف معك ! (Re: Abdel Aati)

    Quote: هي ليست كتلة غيبية ؛ ولن يتم شيء ولا تغيير حقيقي دون انجازها ؛ ودون هذا خرط القتاد . أين ذهب التجمع القديم واين ذهب تحالف جوبا وماذا أنجزوا ؟؟ بل اين ذهب الفجر الجديد الذي تشلع في اقل من اسبوع والى متى نطارد الوهم ؟؟ واذا كان هناك مريض في الحوادث فليأت له طبيب من السويد او الحصاحيصا ؛ لكن لن نقبل ان نجيب ليهو فكي دجال او عددا من الدجالين بدعوى علاجه ونسلمه لهم؛ وان نبصم ونهلل لهذا الفكي وهذه الصعبة من الفكيات .


    العزيز عادل

    اجابتك اعلاه تثبت عدم الواقعية في انتهاج وسيلة التغيير حيث ترفض التعامل سياسيا وباستعلائية بغيضة مع الكيانات اعلاه في برنامج الحد الادني للإطاحة بهذا النظام الاجرامي المسيطر علي كل مفاصل السلطة في البلاد والذي اشبه بالسرطان الذي تمكن من جسد الوطن وانت تعرف ان مريض السرطان يحتاج لعلاج شاف وناجع ولن يكون هذا عبر المسكنات بل عبر الاستئصال الجراحي والذي ينبغي ان يجري بأسرع وقت قبل ان ينتشر السرطان في كل خلايا الجسم ويقضي علي مريضه وهي عملية كبيرة يساهم فيها الطبيب والممرض والمخدر وفني الاشعة ومساعد الطبيب والأخصائي النفسي واحيانا رجل الدين لدعم المريض روحيا ومعنويا للصمود وينبغي ان يحسب للعامل الزمني ألف حساب لاننا في سباق مع زمن انتشار السرطان قبل فوات الأوان وعليه بناء علي هذا التشبيه بجب ان نعترف ان المواجهة لهذا السرطان المتمثل في هذه الطغمة المتمترسة بقوة عسكرية وامنية وإعلامية ومالية ضخمة تقتضي تحشيدا ضخما ومتكافئاوواسعا للشعور الوطني العام لمقاومته بكل الوسائل المتاحة من امكانيات بشرية وحركية ومالية وعسكرية تساهم بها كل القوي الراغبة في التغيير وعلي برنامج الحد الادني وهو إسقاط الطغمة وهو امر يستحيل ان ينجزه كيان سياسي لوحده دون التعاون مع الاخرين وأي محاولة للتخذيل ومهما كانت المبررات ستكون إضعافا لكفة التغيير وبالتالي إطالة لعمر الطغيان وهذا للاسف ما يمارسه الاخ عادل وهو يرفض باستعلاء التعامل مع هذه الكيانات الموجودة علي المشهد الوطني حيث لا يمكن تجاوزها بالاماني والأوهام الا اللهم اذا كان الحزب الليبرالي يمتلك بالفعل هذه القوة الشعبية الكاسحة والتي ستنجز هذا التغيير في الزمن المناسب من غير الاعتماد علي هذه الكيانات... ولكنه للاسف امر ليس متوافرا علي ارض الواقع حيث الحزب الليبرالي وليد جديد عمره اقل من عشرة اعوام وبالتأكيد لا يمكن ان يحتفظ بقاعدة شعبية هي الاعرض وكتلته التاريخية التي يتحدث عنها اخونا عادل في اعتقادي لازالت شيئا من اماني وأحلام لطالما هي شيئ يتجاوز تلكم الكيانات التي يحتقرها أخونا عادل وهذا في اعتقادي قصور في الوعي السياسي وخطورته انه يبيع الوهم للناس مثلما يفعل صادق المهدي وهي اوهام لن تنجز التغيير بل ستطيل من عمر النظام والفساد والأجرام !


     
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-19-2013, 07:58 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51118

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الأخ عادل عبد العاطي ..دعني أختلف معك ! (Re: هشام هباني)

    عزيزي القارئ


    ان الذي يندم علي حل جهاز امن المقبور نميري توخيا لسلامة البلاد والعباد ويقدم اليوم الوعود بعدم حل جهاز الأجرام الكيزاني الحالي و الذي مارس ابشع الجرائم في حق مئات الشرفاء من الوطنيين قتلا وتعذيبا واغتصابا
    وايضا يعد ذات (فاعل الخير) بتقديم صكوك الغفران من غير محاكمات لكل فرد من اعضاء هذا الجهاز الشرير يتوب ويقدم معلومات حول متورطين في جرائم ضد مواطنين ... اعتقد انه وعد من لا يملك لمن لا يستحق وايضا
    وهو في اعتقادي ترسيخ لبقاء عصابات الاجرام( الكيزانية )في بلادنا الي ما بعد التغيير كي تواصل قمعنا وقهرنا بذات الروح الإجرامية بل ستظل مهددا لمكتسباتنا ما بعد التغيير لانها قوي بطبيعة تركيبتها وطرق اختيارها منحازة عقديا لإعداء التغيير ولذلك ان من يعتقد في بقائها ما بعد التغيير عليه ان يتحسس عقله وضميره!

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-19-2013, 09:09 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51118

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الأخ عادل عبد العاطي ..دعني أختلف معك ! (Re: هشام هباني)

    عزيزي القارئ

    ان أخانا الاستاذ عادل عبد العاطي مبدئيا كليبرالي يرفض العنف حسب معتقده الفكري بل وحده من يقترح حلا عبقريا غير مسبوق للازمة السودانية اي عبر وسيط دولي يتدخل بالقوة كي ينزع سلاح المقاومة والطغاة معا... ولكني تعجبت لهذا الملاك السوداني حينما وجدته ذات مرة يحرض الناس علي ان يثوروا وينتقموا ضد مهينيهم ومنتهكي شرفهم وبالتأكيد لهي دعوة تحريضية واضحة جدا لممارسة عنف مؤكد لان الزود عن الشرف في ثقافتنا السودانية امر يستوجب إراقة دماء ترد الاعتبار للذين انتهك شرفهم وقد جاء خطابه الي( فرسان الرزيقات) موحيا بهذا الامر الواضح ويا ليته لو امر عضوية حزبه فقط لاداء هذه المهمة الاستثنائية حتي لو تكلفهم تجاوز مبدئية الموقف الفكري الرافض للعنف بدلا من اسلوب ( الحكامات)!!

     
    Quote: تعرضت الصحفية الاستاذة سمية اسماعيل ابراهيم هندوسة (تنتمى الى قبيلة الرزيقات) الى اعتقال وتعذيب بشع من قبل جهاز الأمن ؛ وذلك لكتابتها لمقال صحفي حول البديل عن النظام الراهن؛ وكان من اساليب تعذيبها الضرب بالخراطيم السوداء، بالاضافة الي السب بالالفاظ البذئية، والركل بالارجل، و اجبارها على خلع العبائه التي كانت ترتديها، ثم حرقها بمكواة ملتهبة على يديها ؛ وحلق شعر رأسها ووضعها مع معتقلين ذكور مختلين نفسيا ؛ كما تعرضت للإهانات العنصرية والجهوية الجارحة ؛ واهينت معها قبيلة الرويقات العظيمة صاحبة التاريخ المضيء في مسيرة السودان .

    وكان من ضمن الاسئلة التي وجهت لها من ضباط جهاز الأمن : ( إنت قبيلتك شنو ؟) وعندما أجابت: انا من الرزيقات . ردوا : ((عشان كدا بتدافعى عن العبيد ناس دارفور وجبال النوبة ؛ إنت قايلة نفسك دارفورية ، إنتى بت حرام ، أمك خطفتك مننا )). ثم حلقوا شعرها ، وقالوا :" دا شعرنا ونحنا شلناهو " وقالوا أيضا : "انت عندك شعر كيف و انت خادم" !

    الجدير بالذكر ان الاستاذة سمية هندوسة هي ارملة وام ثكلى ؛ فقد فقدت زوجها في نتيجة أزمة قلبية ؛ كما فقدت ابنتها في حادث مؤسف ؛ ولكن كل هذا لم يشفع لها امام الكـــلاب البشرية من جهاز الأمن الذي ارتكبت تجاهها هذه الممارسات البشعة من تعذيب واهانات لها ولاهلها؛ وهذه أمر تعودناه من بعض ضباط جهاز الأمن وممارساتهم الجهوية والعنصرية؛ ومن حجز لها مع معتقلين رجال مريضين نفسيا؛ في مخالفة واضحة لأبسط قواعد الاخلاق السودانية والمعايير السودانية السارية والعالمية في فصل المعتقلات والمسجونات من النساء عن الرجال؛ في خرق جديد لكل الاعراف السودانية والانسانية والدينية.

    السؤال الآن هو : هل يسكت شباب وفرسان قبيلة الرزيقات الكبرى الأشاوس على هذه الإهانات ؟؟ وكيف سيكون الرد على هذا النظام ؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-20-2013, 07:38 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51118

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الأخ عادل عبد العاطي ..دعني أختلف معك ! (Re: هشام هباني)

    الاخ عادل


    ان حل جهاز الامن برمته وإعادة هيكلته علي اسس قومية وكذلك بقية القوات النظامية وايضا الخدمة المدنية لهو شرط اساسي لاحداث التغيير المنشود وينبغي ايضا ان تمتلك القوة الحاسمة التي تؤهلك لاداء هذه المهمة الاستراتيجية لانه يستحيل ان تغير شيئا في هياكل دولة يهيمن عليها اعداء التغيير اي من ثرت عليهم وبالتأكيد لن يسمحوا لك المساس بمصالحهم المرتبطة بهذه الغنائم التي حازوها بالباطل وهنا لن يحدث التغيير بالحسني
    بل سيقاوم أعداء التغيير مقاومة شرسة اي محاولات ستسلبهم مصالحهم وامتيازاتهم وقد يضطرون لا ستخدام القوة مرة اخري لاستعادة الشرعية المستعادة منهم حماية لمصالحهم وهنا مقتل الثورة وتطلعات الجماهير ولذلك ان مثل هذا الخطاب الناعم الذي تستخدمه كما يستخدمه أيضاً بإسراف الصادق المهدي قطعا لن يحدث التغيير بل سيكرس من استمرار الطغيان وبالتالي سيقبر تطلعات الشعب في التغيير وهوامر للاسف سيكون خصما علي المصداقية اخلاقيا وسياسيا وفكريا وهذا ما لا نرضاه لكم يا اخي.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-22-2013, 00:36 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51118

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الأخ عادل عبد العاطي ..دعني أختلف معك ! (Re: هشام هباني)

    الاستاذ عادل عبد العاطي

    تحياتي

    لا اعتقد ان قراركم بعدم محاورتي صائب مهما كانت المبررات لانه امر ينسف مصداقية زعمكم كتيار ديموقراطي يبشر بالقيم الديموقراطية ولذا أرجو التفضل بالرد علي كل النقاط التي تناولتها منتقدا بعضا من مواقفكم التي آري انها لا تتسق مع المصلحة الوطنية وهو امر عام ينبغي ان نتناوله بشفافية .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-22-2013, 02:45 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51118

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الأخ عادل عبد العاطي ..دعني أختلف معك ! (Re: هشام هباني)

    Quote: 3- كسب الغالبية العظمى من القوات النظامية للانتفاضة بدلا من التعامل معها كعدو ؛ ومطالبتهم في اثناء تصاعد العمل الانتفاضي بالسيطرة على وحداتهم ومعسكراتهم وتأمينها وعدم قتال المعارضة او المنتفضين والتطور في العمل معهم حتى الوصول التصدى للعنف الموجه تجاه المدنيين





    Quote: ولأن حزبنا يؤمن بالمسؤولية الفردية ولا ينهج منهج المسؤولية الجماعية وأخذ المحسن بالمسيء والمصيب بالمخطيء؛ فهو سيعمل على حماية حقوق أي رجل أمن لم يتورط في ممارسات اجرامية؛ ونظن أن هذا هو حال الغالبية منكم. كما سيكون حزبنا حريصا على ضمان استمرارية عمل وعدم تفكك مؤسسات الدولة السودانية القائمة ؛ ومن بينها أجهزة الشرطة والأمن والقوات المسلحة وغيرها من القوات النظامية الأخرى؛ وانما سيسعى نحو اصلاحها الديمقراطي والمهني ودعمها وتطويرها.


    الاستاذ عادل

    بالفعل ان المتأمل في المقتبسين اعلاه سيصدم جدا ويحبط في شخصكم كانسان مثقف ومهتم بالشأن الوطني وكأنك لم تك متابعا او تعلم ما تم في هذه المؤسسات النظامية في هذه الحقبة الكالحة من تصفيات وطرد تعسفي للآلاف من الضباط الوطنيين ليحل محلهم الموالون عقائديا للطغمة الحاكمة بالباطل وهو نهج استراتيجي وقائي اتبعوه بصرامة لتأمين حكمهم من خلال السيطرة المطلقة علي هذه المؤسسات النظامية كاحتكار للسلاح كقوة رادعة سييتخدمونها عند اللزوم لحماية حكمهم كما يفعلون ذلك علي ارض الواقع عبر هذه المؤسسات التي احالوها بالكامل الي قوات مملوكة للحزب الحاكم وليست للشعب السوداني ولذلك ليس من المحتمل ان تنحاز في المستقبل الي اي تيار شعبي معارض يستهدف اقتلاع ذات الطغمة التي دجنت هذه المؤسسات لحمايتها في مثل هذه الأوقات ولذلك جاء طرحكم ساذجا محبطا غير واقعي وهو طرح انسان يستهدف التغيير ..... فلا تغيير
    مستقبلا ما لم تحل كل هذه المؤسسات وتعاد هيكلتها علي اسس قومية كي تحافظ علي وحدة الوطن وعلي مكتسبات قوي التغيير ولن يتم هذا الامر الا بالشرعية الثورية المحمية بالسلاح كما فعلت ولا زالت تفعل الثورات في الدنيا!!

     
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-22-2013, 03:30 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51118

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الأخ عادل عبد العاطي ..دعني أختلف معك ! (Re: هشام هباني)

    Quote: كما سيكون حزبنا حريصا على ضمان استمرارية عمل وعدم تفكك مؤسسات الدولة السودانية القائمة ؛ ومن بينها أجهزة الشرطة والأمن والقوات المسلحة وغيرها من القوات النظامية الأخرى؛ وانما سيسعى نحو اصلاحها الديمقراطي والمهني ودعمها وتطويرها.

     



    استاذي العزيز عادل

    نسبة لضعف ادراكي وفهمي احيانا لكثير من المصطلحات ارجو لو سمح شخصكم التكرم بشرح عبارتكم في المقتبس اعلاه حول (إصلاح ديموقراطي) داخل القوات النظامية وهو مصطلح لأول مرة اسمع به ؟' 
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-22-2013, 12:41 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51118

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الأخ عادل عبد العاطي ..دعني أختلف معك ! (Re: هشام هباني)

    Quote: 2- العمل على اسقاط النظام عبر انتفاضة جماهيرية تقوم على مبدأ الكفاح الجماهيري الواسع غير العنيف والممتد في الريف والمدن .


    هذا مقترح مثالي جدا ولأول مرة في التاريخ لانتفاضة (diet) حسب طلب الاستاذ عادل وهي انتفاضة يريدها ان تكون وردية من غير ان تؤذي خصما حتي لو كان مجرما نذلا لا زال يقتل ويعذب ويغتصب وبجوع ويفقر ويشرد الملايين وهو للاسف مقترح يا استاذي افضل منه مقترح ماري انطوانيت في مواجهة الثوار الجياع المحاصرين لقصرها والحل المقترح من طرفها لصد الجياع ( طيب ما دام مافي رغيف اياكلوهو مش احسن اياكلو جاتو)!! 
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-22-2013, 04:25 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51118

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الأخ عادل عبد العاطي ..دعني أختلف معك ! (Re: هشام هباني)

    Quote: انا لا اتكلم عن مكان اقامتك ولا عن مكان اقامة الاخرين؛ فما الداعي لهذا ؟؟ ويشرفني ان اكتب موقفي الحقيقي والثابت في اي مكان اكون فيه؛ وهذه صفة لا تتكرر في الكثيرين.


    الاستاذ عادل

    هنالك فرق بين ان يكون الانسان كاتبا في الشأن العام غير مرتبط بأي تنظيم سياسي ولذلك لا حرج في ان يمارس كتابته في اي مكان في العالم ولكن هنالك التزام وطني وأخلاقي يجبر اي انسان ينشئ تنظيما سياسيا في بلاده مبشرا بأفكاره ان يتواجد شخصيا بين الجماهير وجودا ماديا محسوسا بينهم يحاضرهم ويناقشهم ويستقطبهم لفكرته وينظمهم بعد ذاك في حزبه ويقود مع جماهيره الإضرابات والمظاهرات والاعتصامات كقائد يسعي لنشر افكاره علي ارض الواقع وليس قائدا اسفيريا... فكيف بالله عليك يا استاذي وانت رئيس المجلس السياسي المنتخب كيف يمكن ان تتواصل يوميا مع القوي السياسية في الداخل للتنسيق معها حول امور عامة عند كل مستجدات وكيف يمكن ان تخاطب حشدا شعبيا يتطلب خطابا سياسيا او تقابل جهة رسمية تطلب مقابلة المسئول السياسي ......أيعقل ان يكون المسئول السياسي المنتخب لتنظيم وطني مقيما خارج الوطن ... وهل من العدل ان تقبل انتخابك لهذه المهمة وانت مقيم خارج الوطن اما كان من الانسب ان يكلف بهذه المهمة انسان مقيم بالداخل !!!؟
     
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-25-2013, 12:59 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51118

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الأخ عادل عبد العاطي ..دعني أختلف معك ! (Re: هشام هباني)




    الاخ عادل

    لقد كان من الانسب واللائق سياسيا للحزب الليبرالي لو ان هذا اللقاء الجيد أعلاه تم عبر الاتصال من الداخل من خلال اي عضو لحزبكم بالداخل وهو امر لو تم بالفعل سيثبت حقيقة تواجد الحزب بالداخل حيث العضوية متوافرة و معلومة وايضا امكانية التواصل عبر الانترنت متوافرة بكثرة بحيث يمكن لرئيسة الحزب او اي عضو ان يقوم بهذه المهمة السهلة ولكن ان يتم الامر بواسطةرئيس المكتب السياسي والمقيم ببولندا لهو امر ليس في مصلحة الحزب ولا في مصلحتك كمؤسس للحزب!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-26-2013, 02:56 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51118

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الأخ عادل عبد العاطي ..دعني أختلف معك ! (Re: هشام هباني)

    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-15-2013, 03:23 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51118

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الأخ عادل عبد العاطي ..دعني أختلف معك ! (Re: هشام هباني)

    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-15-2013, 07:40 AM

ABUHUSSEIN
<aABUHUSSEIN
تاريخ التسجيل: 08-14-2002
مجموع المشاركات: 28950

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الأخ عادل عبد العاطي ..دعني أختلف معك ! (Re: هشام هباني)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

������� ��������� � ������ �������� �� ������� ������ ������� �� ������ ������ �� ���� �������� ����� ������ ����� ������ �� ������� ��� ���� �� ���� ���� ��� ������

� Copyright 2001-02
Sudanese Online
All rights reserved.

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de