من فيكم يبارك هذا الدّجل!: اللجنة السودانية الأمريكية للشؤن العامة .

شرح مفصل و معلومات للتقديم للوتري 2020
فتحي الضو في أستراليا
التحالف الديمقراطي بمنطقة ديلمارفا يدعوكم لحضور احتفاله بالذكري 54 لثورة اكتوبر
التحالف الديمقراطي بأمريكا يقيم ندوة بعنوان آفاق التغيير ما بعد هبة يناير 2018
Etihad Airways APAC
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 20-10-2018, 08:04 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة جورج بوك(Deng)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
20-09-2010, 09:46 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 46703

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


من فيكم يبارك هذا الدّجل!: اللجنة السودانية الأمريكية للشؤن العامة .

    من فيكم يبارك هذا الدّجل!: اللجنة السودانية الأمريكية للشؤن العامة .. بقلم: الأستاذ: عبدالرحيم خميس
    الإثنين, 20 أيلول/سبتمبر 2010 05:44


    الأستاذ: عبدالرحيم خميس
    هيوستن تكساس

    [email protected]


    طالعتنا الأوساط السودانية في أمريكا بفكرة اللجنة السودانية الأمريكية للشؤن العامة (ASPAC) و يتم التداول حولها عبر مؤتمر هاتفي و مراسلات داخلية و قد تم نشر إعلانها التأسيسي في الموقع الإخباري الحواري الشهير سودانيز اون لاين! لكني قد وصلتني نسخة من نص المهمة و الأهداف التي تسعي اللجنة لتحقيقها عبر السودانيين المقيمين بأمريكا و بعد قراءة متأنية تبين لي أنه لو أُعطي البُؤَساءُ و ضحايا الحزب المُتسلط في السودان نصف ما أُعطِي الجلادٌ من حيل و أحابيل و دجل صراح لما طال ليلُ القهرِ و النهبِ و الغصبِ كل هذه السنيين التي مُلئت صحائفها بالقتل و السحل و إفقار العباد. لكن حب الله لعباده البسطاء لم يمكنهم من مبادلة الدجال دَجَلهُ و أضاليلهُ.

    هذه الوثيقة التي بين أيدينا هي مجرد محاولة بسيطة و ليست الأولي و لا الأخيرة (للرسم) و اللعب على ذقون الجمهور الأمريكي ذو الأصل السوداني و هذا مما أُوحِي إلى الكوز المُكلف بملف الحاله السودانية الأمريكية فدبّر و قدّر كيف يستغل و يستطعِم بعضاً من ثمار الديمقراطية الأمريكية التي كثيراً ما سمع عنها و رأي بأم عينه رجلاً أسوداً في بيتٍ أبيض دليلاً فجاً و باذخاً على سماحة القيم الديمقراطية فقال:

    “طالما الموضه الماشة اليومين ديل هي الأدفوكاسي(Advocacy )، خلينا نجرب معاهم دفسة و احدة و ما تشيلوا هم الفند رايسنغ(Fund Raising) فكل بنود الصرف سوف نفندها ليكم صرفة صرفة بس عليكم بالمشرعين الأمريكان و الإدارة الأمريكية تشتغلوا فيهم أدفوكاسي شديد أنتو ما أقل من سيف دارفور البلموا ميزانيتهم بالشحده!!”

    “ و السفارة و السفير ما عندهم شغل غير الجري و الطيران بين الخرطوم و واشنطون و بين الأمريكان أصحاب القرار لتذليل المهام المباركة لأدفوكاسي قروب بتاعنا ده. قالوا أدفوكاسي قال. أبو الزفت و بالطريقه ديه نكون في النهاية لوبي و دفرة سياسية لا يستهان بها ساعة صناعة القرار الامريكي تجاه حكومتنا المباركة حينئذٍ.”

    السادة الكرام تفضلوا و بنظرة فقط فاحصة من إنسان عاش تحت وطأة حكم الطاغوت المتخرطم بين النيلين لتجدوا ظل الطاغوت بل و قوامة بين سطور كتابهم إلى الملأ من أبنا السودان المقيمين بأمريكا يستجدي مساهمتهم و بتملق فاضح تكوين الجسم المسحوت المسخوط المسمى باللجنة السودانية الأمريكية للشؤن العامة و الذي خطط له أن يتم تكوينه بضم أكبر عدد من الشباب السوداني المقيم بأمريكا و بالطريقة التالية فقط: شراء الذمم و التغبيش و التضليل (و الخم) و الإلتفاف على القضايا الوطنية الضاغطة و القفز المخل فوق المسببات الرئيسية لللأزمات السودانية وإلقاء اللوم على المستعمر و الضحايا، حيث لم يتخلى الحزب المتسلط في السودان عن عادته في السخرية من عقول المكرمين من بني وطني و عدم إحترام قدرتهم على كشف الزيف و التفريق بين ما هو نافع للناس و الزبد الجفاء. فيأتي متأيطاً شعارات السودان الجديد و الديمقراطية و الحكم الرشيد و دولة المواطنة و علمانيتها (للتغبيش) على الطيبين و البسطاء من الذين وني عزمهم بعدما طال عليهم الأمد في إنتظار الحلول السلمية العاجلة و شق عليهم عنت النضال في مواجهة الظلم و الظلمات في مساحة المليون ميل مربع فلحق بهم الدجال (في الخلاء بره) حيث الكساد الإقتصادي أمامهم و البحر من خلفهم و أموال الإنقاص تأتي عابرة للإنتقاص من آدميتهم بطلب ضمائرهم للشراء.

    أسباك(ASAPAC) على غرار إيباك هو نسخة حزبية كيزانية تجريبية لمحاكاة التطور الطبيعي لدولة الشعب الإسرائيلي في بناء المسؤسسات المدنية المساندة للدولة المحترمة و المتفق على طريقة تأسيسها من اليوم الأول في فكرتها الأولي، لكن ما أبعد أوجه المقارنة بين هذه و تلك! و نبسطها في:

    - دولة قائمة بعد الإتفاق على قيامها

    - دولة محترمة من كل من ينتمي إليها بصلة ناهيك عن المواطنة

    - دولة في الصف الأول من حيث معايير الديمقراطية و الحكم الرشيد

    بينما (الممكونة أم ستين نيلة) جاية تقدل و تنفخ في الهواء و تساوي نفسها بالذين أمنوا وعملوا الصالحات أنا بقول للكوز الوهم الجاي عاوز يعمل ليه لوبي كيزاني في أمريكا: شوف نفسك أنت مين بالنسبة امريكا:

    - بلد على صدر قائمة الإرهاب الدولي و رئيسك يحمل لقب الجنرال جينوسايد و مطلوب القبض عليه لأنه

    - اغتصب و قتل و حرق و نهب و شرد الملايين من مواطني السودان في إقليم دارفور و جنوب السودان إلى جهات الدنيا الاريعة و ما زال ينكل بالبؤساء في مخيم اللجوء و النزوح.

    - و التراب الملقب بالمليون ميل مربع أصبح قاب قوسين أو أدني من التقسيم و الإنفصال إلى دولتين أو ثلاث و كل ذلك من جراء تسلطك و قبضتك الماكرة على كرسي الحكم في السودان

    - الجنرال القاتل عمر البشير لا يمثل إلاّ نفسه و هو متمترس في موقعة، عساه يبقى حيناً من الدهر يعاونه في ذلك حفنة من بائعي ضمائرهم و ناهبي أقوات الشعوب السودانية.



    القارئ الكريم انا مازلت مؤمن بان الكوز إنسان من جنس البشر و ممكن يتوب و يعمل عمل صالح .... و كده، لكن لغاية ما الكلام ده يحصل أنا عاوز من الصنف ده يحترم نفسه و ده هو ذاته البيجيب الإحترام للناس و بيوقف الإستهبال على الجمهور البفتش الحلول للمشكلات الماليه البلد الإسمه سوادن. ولو لاحظت ديباجة اللجنة الأمريكية السودانية للشؤن العامة أو المقدمةو المهمة و الأهداف البعيدة و القريبة تلقاها مليئة بهموم الحزب المتسلط في الخرطوم من قبيل:

    - التركيز على بناء علاقات قوية مع أمريكا و توجيهها و المصطاحات الكيزانية الفجة من قبل (أصدقاء السودان و لمن لا يعرف فإن مصطلح أصدقاء السودان لدى الكيزان هو المرادف للكفار الذين لديهم مصالح مشتركة مع الكيزان)

    - و الحلول الداخلية للحروب و المشكلات التي إجتهدوا في إشعالها و تأجيجها هو منهج كيزاني ثعلبي بائر و مكشوف لعموم المهمشين في داخل السودان و خارجه جربه اللذين وقعوا معه إتفاقات سلام خربة و رخيصة.

    - تحسين صورة السودان في عيون أمريكا و العالم و التأثير على أصحاب القرار الأمريكي لمصلحة الحزب المتسلط في السودان و تطبيع العلاقات مع أمريكا ... إلخ هذه مآزق حكومية خرطومية بحته جنتها براقش الخرطوم على نفسها جراء تصرفاتها الهوجاء و نباحها الأخرق( أمريكا روسيا قد دنا عذابها .....) لأكثر من عشرين عاماً، إن مثل هذه الهموم لا تعنينا في شيئ نحن معشر المظلومين، و لن نضحي بدقيقة واحدة من عمرنا الغالي في سبيل إنقاذ عرش الظلمة من السقوط و كيف نجرؤ على العمل ضد رغبة أهلنا المقهورين بزوال و هلاك الحفنة المتسلطة في الخرطوم إلى أبد الآبدين.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-09-2010, 09:50 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 46703

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من فيكم يبارك هذا الدّجل!: اللجنة السودانية الأمريكية للشؤن العامة . (Re: Deng)

    أشكر الاستاذ عبد الرحيم خميس على متابعته لأنشطة هذه المنظمة التي أتضح بأنها كيزانية وتخدم حكومة مجرمي المؤتمر الوطني بأمريكا.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-09-2010, 11:53 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 46703

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من فيكم يبارك هذا الدّجل!: اللجنة السودانية الأمريكية للشؤن العامة . (Re: Deng)

    يبدوا لي أن الكيزان لا يزالون يعملون على كسب ود الحكومة الامريكية، مهما كلفهم ذلك. لقد أستعانوا بلوبي أمريكي من قبل ولم يأتي لهم بنتائج طيبة، ولقد أستخدموا من قبل بعض منظمات المجتمع المدني السودانية كاالجاليات. وفشلوا في ذلك أيضا. والان هم بصدد تكوين لوبي سوداني أمريكي لمساندتهم. أرجوا من جميع الاخوة والاخوات الشرفاء كشف أعضاء هذا اللوبي للجميع. ويجب كشف نوياهم للسودانين فورا. بعد أن تم كشف وأفشال ما يسمى ب "أتحاد الجاليات" وتفشيل مخططه، خرج الكيزان ألينا بهذا الاسم الهلامي الزائف. مثل هذا التنظيم سوف يقابل بنفس الفشل الذي واجه بقية المنظمات التي نشأت لدعم حكومة الانقاذ. رغم ملاين الدولارات التي أنفقت سدى وسوف تنفق على هذا اللوبي الكيزاني الجديد. يا ناس واشنطن خليكم جاهزين.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-09-2010, 12:25 PM

Abureesh

تاريخ التسجيل: 22-09-2003
مجموع المشاركات: 19467

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من فيكم يبارك هذا الدّجل!: اللجنة السودانية الأمريكية للشؤن العامة . (Re: Deng)

    Quote: “طالما الموضه الماشة اليومين ديل هي الأدفوكاسي(Advocacy )، خلينا نجرب معاهم دفسة و احدة و ما تشيلوا هم الفند رايسنغ(Fund Raising) فكل بنود الصرف سوف نفندها ليكم صرفة صرفة بس عليكم بالمشرعين الأمريكان و الإدارة الأمريكية تشتغلوا فيهم أدفوكاسي شديد أنتو ما أقل من سيف دارفور البلموا ميزانيتهم بالشحده!!”

    “ و السفارة و السفير ما عندهم شغل غير الجري و الطيران بين الخرطوم و واشنطون و بين الأمريكان أصحاب القرار لتذليل المهام المباركة لأدفوكاسي قروب بتاعنا ده. قالوا أدفوكاسي قال. أبو الزفت



    سلام يا عزيزى دينق،

    I don't think these people are serious
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-09-2010, 12:34 PM

Mohamad Shamseldin
<aMohamad Shamseldin
تاريخ التسجيل: 17-02-2006
مجموع المشاركات: 3074

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من فيكم يبارك هذا الدّجل!: اللجنة السودانية الأمريكية للشؤن العامة . (Re: Abureesh)

    الاخ دينق.. تحيه
    1- وجود مجموعة ضغط سودانيه حق و عمل جيد كان قد نتاوله الاخ هباني من قبل
    2- نعم نحن نحتاج لمجموعة ضغط.. مثال عانينا (بين عام 98 – 2009) مشاكل في التحويل المالي لاهلنا في السودان بسبب المقاطعه و لو أننا تنظمنا و ضغطنا لما عانينا.. و هاهم الامريكيون من أصول كوبيه إستطاعو أن يحصرو قوانيين محاصره كوبا فيما لا يضرهم و يضر المواطن العادي و الكوبي الامريكي تطبق عليه قوانيين مختلفه عن بقيه الامريكان فيما يخص المعاملات الماديه و الزيارات
    3- هناك قضيه تهمنا وحده السودان و تشرذمه أنا أهتم بأن يسمع الكونغرس الامريكي و الحكومة الامريكيه رأي فيها.. لان الرأي المسموع الأن للحكومة الامريكية لا يمثلني (سواء كان من الحكومة السودانية او الحركة الشعبية او اليمين المتطرف الامريكي)
    4- كلام الأخ خميس فيه تلميح بأن الفكره وراءها كيزان و أن الفكره فيها تعاون و تنسيق مع حكومة السودان.... إذا عنده أي معلومات فعليه أن يقم بإبلاغ السلطات المسئولة عن ذلك و هذه جريمة
    5- لذا علي الاخ خميس إيضاح أسماء الكيزان وراء هذه المجموعة أو أن هذه يكون في عداد التهم و الكلام الساكت
    6- أنا شخصيا حاولت أنا أعرف عن هذه المجموعة و لم أستطيع حتي الأن و أعتقد أن هذا البوست فرصة طيبة لنعرف ما هي هذه المجموعة
    7- و إذا لم أجد ما يفيد بأن هذه المجموعة مجموعة كيزانية فسأنضم لها.. و إذا إتضح لي بانها كيزانيه فسادعم تكوين مجموعة أخري .. يعني المجموعة يجب أن تقوم في كل الاحوال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-09-2010, 06:41 PM

cantona_1
<acantona_1
تاريخ التسجيل: 04-01-2003
مجموع المشاركات: 6837

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من فيكم يبارك هذا الدّجل!: اللجنة السودانية الأمريكية للشؤن العامة . (Re: Mohamad Shamseldin)


    يا أخ محمد شمس الدين .. سلامات.. كلامك الممنطق ومزبوط دا ما بنفع مع الجماعة ديل. في واحدين شايلين العكاز وحايمين .. أي موضوع ما يعجبهم يقولوا عليه حق كيزان ديل بقت عليهم قصة المثل الشعبي الماممكن ينكتب هنا. فما تضيِّع وقتك معاهم وكان الكلام عجبك أدخل وقول رأيك والعاجبه عاجبه والما عاجبه يشرب من البحر في واشنطن الما فيها بحر زي حقنا. تحياتي.

    كبـــّـاشي الصـــّافي

    (العوج راي والعديل راي)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-09-2010, 12:39 PM

osman righeem
<aosman righeem
تاريخ التسجيل: 21-06-2007
مجموع المشاركات: 10872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من فيكم يبارك هذا الدّجل!: اللجنة السودانية الأمريكية للشؤن العامة . (Re: Abureesh)



    اخونا دينق

    قابلت واحد اسباني الجنسية من اصول شامية في افطار رمضاني

    نظمته احد الجهات الحكومية ( خارج السودان )و الرجل رجل اعمال يصطاد المسئولين

    في مثل هذه المناسبات ... ولقد ذكر لي انه يعمل في مجال خدمات

    العلاقات العامة و البرتكول وان هنالك فرصة عظيمة للعمل مع حكومة

    السودان في مثل هكذا برنامج وخاصة انهم مزنوقين ... وله برامج في

    شكل مثل هذه اللجان..

    فالموضوع لا يتعدي انه ضرب من ضروب البيزنس Business ونحن ندفع
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-09-2010, 06:14 PM

ذواليد سليمان مصطفى
<aذواليد سليمان مصطفى
تاريخ التسجيل: 14-12-2008
مجموع المشاركات: 9354

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من فيكم يبارك هذا الدّجل!: اللجنة السودانية الأمريكية للشؤن العامة . (Re: osman righeem)

    والله يا دينق سبقتني في البوست
    على العموم نكشف العار الكيزاني
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-09-2010, 11:32 PM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 27-03-2005
مجموع المشاركات: 6771

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من فيكم يبارك هذا الدّجل!: اللجنة السودانية الأمريكية للشؤن العامة . (Re: ذواليد سليمان مصطفى)

    دينق ..خوفى تكون مرت عليك لعبة كبيرة
    كدى راجع
    محص
    اتأكد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-09-2010, 11:54 PM

cantona_1
<acantona_1
تاريخ التسجيل: 04-01-2003
مجموع المشاركات: 6837

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من فيكم يبارك هذا الدّجل!: اللجنة السودانية الأمريكية للشؤن العامة . (Re: عمر ادريس محمد)


    فلندخل في الموضوع بطريقة علمية. طريقة نظرية الإحتمالات. الإحتمال الأول نعم كيزان عاوزين يعملوا الدايرين يعملوه.. خلاص انسوهم وما تمشوا معاهم ولا تساعدوهم. الإحتمال الثاني: الموضوع مهم وستكون منه فوائد كثيرة مستقبلاً كان داخل أميركا وكان في السودان، عليه الجماعة البعرفوا من أين تؤكل الكتف، طوالي أدخلوا فكرة أن الموضوع بتاع كيزان عشان الناس تنفض من حوله ويخلو لهم الجو ليبيضوا ويفرخوا ويتفسحوا في الموضوع زي ما عاوزين. كل زول يشغِّل مُخُّه ويشوف الحكاية ماشه على أي إتجاه، كان لقاه إتجاهاً يتوافق مع مراميه وأهدافة يندس توش وسط الجماعة ويعمل معاهم عشان يستفيد ويفيد. لقى الشغلانة عكس توجهاته ومراميه ينسحب بهدوء تاركاً أرض الملعب لمن يجيد اللعب أفضل منه. تحياتي.

    كبـــّـاشي الصـــّافي

    (العوج راي والعديل راي)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-09-2010, 00:29 AM

علي جلاس
<aعلي جلاس
تاريخ التسجيل: 08-06-2010
مجموع المشاركات: 968

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من فيكم يبارك هذا الدّجل!: اللجنة السودانية الأمريكية للشؤن العامة . (Re: cantona_1)

    Quote: عمر ادريس محمد

    دينق ..خوفى تكون مرت عليك لعبة كبيرة
    كدى راجع
    محص
    اتأكد


    راي مخالف من نفس معسكرك يا دينق وبيقوليك بطل الشلاقة وماتتسرع (( يعني الجماعة ماكيزان, ربما

    شيوعيين , حركة شعبية , مناضلين ,شرفاء,,,,,,,,,))

    (عدل بواسطة علي جلاس on 21-09-2010, 00:56 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-09-2010, 00:39 AM

الصادق اسماعيل
<aالصادق اسماعيل
تاريخ التسجيل: 14-01-2005
مجموع المشاركات: 8604

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من فيكم يبارك هذا الدّجل!: اللجنة السودانية الأمريكية للشؤن العامة . (Re: علي جلاس)

    Quote: فلندخل في الموضوع بطريقة علمية. طريقة نظرية الإحتمالات. الإحتمال الأول نعم كيزان عاوزين يعملوا الدايرين يعملوه.. خلاص انسوهم وما تمشوا معاهم ولا تساعدوهم. الإحتمال الثاني: الموضوع مهم وستكون منه فوائد كثيرة مستقبلاً كان داخل أميركا وكان في السودان، عليه الجماعة البعرفوا من أين تؤكل الكتف، طوالي أدخلوا فكرة أن الموضوع بتاع كيزان عشان الناس تنفض من حوله ويخلو لهم الجو ليبيضوا ويفرخوا ويتفسحوا في الموضوع زي ما عاوزين. كل زول يشغِّل مُخُّه ويشوف الحكاية ماشه على أي إتجاه، كان لقاه إتجاهاً يتوافق مع مراميه وأهدافة يندس توش وسط الجماعة ويعمل معاهم عشان يستفيد ويفيد. لقى الشغلانة عكس توجهاته ومراميه ينسحب بهدوء تاركاً أرض الملعب لمن يجيد اللعب أفضل منه. تحياتي.



    رأي عديل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-09-2010, 00:56 AM

cantona_1
<acantona_1
تاريخ التسجيل: 04-01-2003
مجموع المشاركات: 6837

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من فيكم يبارك هذا الدّجل!: اللجنة السودانية الأمريكية للشؤن العامة . (Re: الصادق اسماعيل)

    Quote: رأي عديل


    أها يا الصادق اسماعيل البقنع الديك شنو؟ تحياتي.

    كبـــّـاشي الصـــّافي

    (العوج راي والعديل راي)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-09-2010, 01:19 AM

Mohamad Shamseldin
<aMohamad Shamseldin
تاريخ التسجيل: 17-02-2006
مجموع المشاركات: 3074

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من فيكم يبارك هذا الدّجل!: اللجنة السودانية الأمريكية للشؤن العامة . (Re: cantona_1)

    و الله يا كباشي أنا أتمني يجينا واحد و يقول اللجنه دي رئيسها فلان الفلاني و ده أكبر كوز...
    نسأله نقول له فلان ده وين...
    يقول من الحلة الفلانية
    بعد خمسة دقائق الناس بتكون عرفتو كوز ولا لا ؟
    أما التبلي ساكت و كسير المقاديف فغير مقبول
    بعدين حتي لو طلع أكبر كوز... نعمل لجنه ثانية ما حقت كيزان أو نقلعها منو... لانو في شبه إتفاق بين الناس علي قيام اللجنه..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-09-2010, 01:31 AM

علي جلاس
<aعلي جلاس
تاريخ التسجيل: 08-06-2010
مجموع المشاركات: 968

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من فيكم يبارك هذا الدّجل!: اللجنة السودانية الأمريكية للشؤن العامة . (Re: Mohamad Shamseldin)

    Quote:
    Quote: عمر ادريس محمد

    دينق ..خوفى تكون مرت عليك لعبة كبيرة
    كدى راجع
    محص
    اتأكد



    راي مخالف من نفس معسكرك يا دينق وبيقوليك بطل الشلاقة وماتتسرع (( يعني الجماعة ماكيزان, ربما

    شيوعيين , حركة شعبية , مناضلين ,شرفاء,,,,,,,,,))


    ياأخوانا يبدو إنو دينق سحب قواتة وتراجع......لأنة تأكد.......ومحص
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-09-2010, 01:46 AM

cantona_1
<acantona_1
تاريخ التسجيل: 04-01-2003
مجموع المشاركات: 6837

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من فيكم يبارك هذا الدّجل!: اللجنة السودانية الأمريكية للشؤن العامة . (Re: Mohamad Shamseldin)


    في كرة القدم يقولون: الضرب هو سلاح العاجز. وفي مثل هذه الحالات، الذين يعلمون علم اليقين أنه لا يوجد من يمنحهم ثقته ليقود الناس لعمل الخير يعمل على التشكيك في الفكرة من اساسها.. فإن فشل فإنه يلجأ لوصف القائمين على أمرها بأوصاف لم يقلها الطيب مصطفى في باقان وعرمان. وهذا هوالعاجز عن عمل الخير وهادم لمن يعمل عمل الخير. لكن خواء العقول هو السبب في كل هذه البلاوي.. وبكل أسف خواء العقول هذا مقروناً معه سواد القلوب وجهل هؤلاء الجهلاء بأنهم يجهلون هو المصيبة وأُس البلاء. تحياتي.

    كبـــّـاشي الصـــّافي

    (العوج راي والعديل راي)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-09-2010, 04:31 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 46703

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من فيكم يبارك هذا الدّجل!: اللجنة السودانية الأمريكية للشؤن العامة . (Re: cantona_1)

    فووق لغاية ما نجيكم برواقة كده.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-09-2010, 05:03 PM

النذير حجازي
<aالنذير حجازي
تاريخ التسجيل: 10-05-2006
مجموع المشاركات: 6369

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من فيكم يبارك هذا الدّجل!: اللجنة السودانية الأمريكية للشؤن العامة . (Re: Deng)

    سلام يا جورج، أنا بتفق مع كلام أخوي محمد شمس الدين دا، وأتمنى لهذه المجموعة أن تفصح
    عن نفسها بنشر أسماء الذين كونوا هذه الجمعية:
    Quote: الاخ دينق.. تحيه
    1- وجود مجموعة ضغط سودانيه حق و عمل جيد كان قد نتاوله الاخ هباني من قبل
    2- نعم نحن نحتاج لمجموعة ضغط.. مثال عانينا (بين عام 98 – 2009) مشاكل في التحويل المالي لاهلنا في السودان بسبب المقاطعه و لو أننا تنظمنا و ضغطنا لما عانينا.. و هاهم الامريكيون من أصول كوبيه إستطاعو أن يحصرو قوانيين محاصره كوبا فيما لا يضرهم و يضر المواطن العادي و الكوبي الامريكي تطبق عليه قوانيين مختلفه عن بقيه الامريكان فيما يخص المعاملات الماديه و الزيارات
    3- هناك قضيه تهمنا وحده السودان و تشرذمه أنا أهتم بأن يسمع الكونغرس الامريكي و الحكومة الامريكيه رأي فيها.. لان الرأي المسموع الأن للحكومة الامريكية لا يمثلني (سواء كان من الحكومة السودانية او الحركة الشعبية او اليمين المتطرف الامريكي)
    4- كلام الأخ خميس فيه تلميح بأن الفكره وراءها كيزان و أن الفكره فيها تعاون و تنسيق مع حكومة السودان.... إذا عنده أي معلومات فعليه أن يقم بإبلاغ السلطات المسئولة عن ذلك و هذه جريمة
    5- لذا علي الاخ خميس إيضاح أسماء الكيزان وراء هذه المجموعة أو أن هذه يكون في عداد التهم و الكلام الساكت
    6- أنا شخصيا حاولت أنا أعرف عن هذه المجموعة و لم أستطيع حتي الأن و أعتقد أن هذا البوست فرصة طيبة لنعرف ما هي هذه المجموعة
    7- و إذا لم أجد ما يفيد بأن هذه المجموعة مجموعة كيزانية فسأنضم لها.. و إذا إتضح لي بانها كيزانيه فسادعم تكوين مجموعة أخري .. يعني المجموعة يجب أن تقوم في كل الاحوال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-09-2010, 06:37 PM

عبد المنعم ابراهيم الحاج
<aعبد المنعم ابراهيم الحاج
تاريخ التسجيل: 22-03-2005
مجموع المشاركات: 5691

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من فيكم يبارك هذا الدّجل!: اللجنة السودانية الأمريكية للشؤن العامة . (Re: النذير حجازي)

    العزيز دينق لك التحية وكل التقدير، للحقيقة وللتأريخ أنا إتوجهت لي دعوة للمشاركة بالنقاش
    لتأسيس هذا الكيان من شخص لا علاقة له البتة بالكيزان ولا يمكن وعرفت منه بعض الأسماء التي تشارك
    في تكوين هذا الجسم وتحصلت على موافقة للدخول والمشاركة بعد أن إطلعت على الأهداف الرئيسية
    ولكن نسبة للظروف نوبة مرضية ألزمتني المستشفى حالت دون المشاركة تباعا خلال إسبوعين متتاليين
    فآثرت أن اعرف بعض التفاصيل من ذلك الصديق الذي أخبرني بأنهم سيعلنون عن ذلك في غضون هذه
    الايام وتوقعت ان يعلن ذلك بشكل رسمي ومنطقي يبعد سوء الظن وليس بهذه التسريبات التي تسمح
    للقدح باهلية هذه المجموعة، أنا مع الراي الذي يقول حتى نرى الإعلان الرسمي لذلك لمست إشارة
    لضرورة تكوين مثل الجسم في بوست لهباني، ولفت نظري صديق لبوست إفترعه النذير حجازي يصب
    في نفس الخانة بحثت عنه بين طيات البورد فلم أجده فأرجوا من الأخ النذير حجازي برفد الرابط
    مع خاص التحايا، بالنسبة للكلام المكتوب اعلاه يظل فاقد للمصداقية في حال غياب النص الاساسي الذي
    إرتكز عليه الأخ خميس في التقديم المستعجل والمخل حتى بأبسط شروط المصداقية، لو إتضح ان هذه المجموعة
    لها ذرة علاقة بالكيزان والصديق الذي قدم لي الدعوة يعرف موقفي العام والخاص والمبدئ تجاه
    الكيزان فيبقى فعلا هو اللعب الجد جد على الدقون، ولكن لاني أثق في ذا الصديق الذي جمعتني به
    مواقف كثيرة ومتعددة فأرجوا الإنتظار والتأكد حتى نقرر دعم الفكرة أو إسقاطها.
    أعتقد هنالك مجموعة مقدرة - هنا في البورد - تعرف عن هذا الموضوع أو على الأقل شاركت في صياغة
    الأهداف المبدئية بقصد تقديمها للجميع بالمشاركة والمساهمة ومن ثم المصادقة
    عليها وتبنيها كواحدة من الوسائل التي تخدم قضايا الإنسان وحقوقه المهضومة
    في إيصال الرأي بعيدا عن الاطر الضيقة والمنحصرة . لك التحية وكل الإحترام .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-09-2010, 06:54 PM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 27-03-2005
مجموع المشاركات: 6771

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من فيكم يبارك هذا الدّجل!: اللجنة السودانية الأمريكية للشؤن العامة . (Re: عبد المنعم ابراهيم الحاج)

    up
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-09-2010, 01:00 AM

علي جلاس
<aعلي جلاس
تاريخ التسجيل: 08-06-2010
مجموع المشاركات: 968

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من فيكم يبارك هذا الدّجل!: اللجنة السودانية الأمريكية للشؤن العامة . (Re: عمر ادريس محمد)

    Quote: النذير حجازي
    سلام يا جورج، أنا بتفق مع كلام أخوي محمد شمس الدين دا، وأتمنى لهذه المجموعة أن تفصح
    عن نفسها بنشر أسماء الذين كونوا هذه الجمعية:


    ده كلام سليم 100%
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-09-2010, 04:20 AM

النذير حجازي
<aالنذير حجازي
تاريخ التسجيل: 10-05-2006
مجموع المشاركات: 6369

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من فيكم يبارك هذا الدّجل!: اللجنة السودانية الأمريكية للشؤن العامة . (Re: علي جلاس)

    عزيزنا منعم سلامات وكل سنة وإنت طيب
    هذا هو الرابط الذي تقصده:
    الإعلان عن جماعة ضغط (لوبي) سودانية أمريكية
    بالمناسبة نقلته من موقع سودان للجميع
    فقد نشره الأستاذ الصحافي فتحي الضوء
    ومن خلال متابعتي لكتابات فتحي الضوء
    وأيضاً من خلال اللقاءات معه في قناة الجزيرة
    فهو مناهض صلب لحكومة الإنقاذ والكيزان
    ولذا قد أملت كثيراً فأن هذه المجموعة
    لن تكون مخترقة من قبل الكيزان.

    تحياتي لك وللجميع في هذا البوست
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-09-2010, 05:21 AM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 22-07-2003
مجموع المشاركات: 21257

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من فيكم يبارك هذا الدّجل!: اللجنة السودانية الأمريكية للشؤن العامة . (Re: النذير حجازي)

    they take million shapes
    like the ghoul
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-09-2010, 09:44 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 46703

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من فيكم يبارك هذا الدّجل!: اللجنة السودانية الأمريكية للشؤن العامة . (Re: Elbagir Osman)

    الأخوة الكرام.

    بالمناسبة.

    الموضوع ده ساهل جدا.

    إذا لم تفصح هذه المجموعة عن نفسها فيجب أن يعلمون بأن عملية كشفهم ساهلة جدا.
    لأن القوانين الامريكية سوف تفرض عليهم عند التسجيل أن يكون هنالك أسم أو أسماء تثمل المنظمة لدى وزارة العدل الامريكية، ومثل هذه المعلومات متوفرة للجميع. وأي شخص أو مجموعة تعمل كلوبي لدولة أجنبية في أمرييكا يتم تسجيله كعميل لتلك الدولة.
    يعني الخبر ده اليوم بي قروش وبكره بكون مجاني.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-09-2010, 11:26 AM

Mohamad Shamseldin
<aMohamad Shamseldin
تاريخ التسجيل: 17-02-2006
مجموع المشاركات: 3074

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من فيكم يبارك هذا الدّجل!: اللجنة السودانية الأمريكية للشؤن العامة . (Re: Deng)

    نص الإيميل الذي أرسلته للمجموعة... و أقترح علي الاخوه إرسال إيميلات لهذه المجموعة... علنا نصل لنتيجه
    [email protected]
    Quote: الاخوه في اللجنة الأمريكية السودانية للشئون العامة
    تحية طيبة
    لعل المتابع للحال السوداني عامة و الجالية السودانية بالولايات المتحده الامريكية يستشعر باهمية قيام مجموعة ضغط للامريكيين من أصول سودانية لتسهم في إسماع الراي السوداني لصناع القرار في هذه البلاد و لنا أسوه بمجموعات الضغط الكوبية التي أسهمت في ان تحصر قوانيين محاصره كوبا فيما لا يضر المواطن العادي و الكوبي الامريكي لا سيما فيما يخص المعاملات الماديه و الزيارات وأشير هنا الي أننا عانينا (بين عام 98 – 2009) مشاكل في التحويلات الماليه لاهلنا في السودان بسبب المقاطعه و كان قد تم منع البنوك من إجراء تحويلات للسودان وكنت حينها قد خاطبت وزارة الماليه الامريكية -OFAC Treasury Department -(الجهة المسئولة عن تطبيق المقاطعة) موضحا أننا لا نريد أن نسلك أساليب التحويل الملتويه و أنا لنا إلتزامات تجاه أهلنا بالسودان لن نتخلي عنها و لان ذلك المجهود كان فرديا لم أصل لنتائج ولو أننا تنظمنا و ضغطنا لما عانينا.
    و هناك قضايا تهمنا مثل تشرذم السودان و وحدته تتطلب عمل الأمريكيين من أصل سوداني للتأثير علي القرار في واشنطن
    يدور همس و شكوك حول هوية مجموعتكم هذه. و أري أنه من الأفضل الاتي:
    1- إخراج هذا العمل للسطح حتي تزول هذه الشكوك
    2- تكوين صفحة بالفيس بوك لهذه الجمعية بغرض المناقشه و الاقتراحات
    3- العمل علي إصدار دستور و لوائح تمنع سيطره أي مجموعة حزبية أو عرقية معينه علي هذا العمل
    و نتمني لمن التوفيق
    محمد عبدالرحمن شمس الدين
    روكفورد - ولاية إلينوي
    تلفون –xxx-xxx-xxxx
    عنوان: xxxxxx
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-09-2010, 12:55 PM

Mohamad Shamseldin
<aMohamad Shamseldin
تاريخ التسجيل: 17-02-2006
مجموع المشاركات: 3074

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من فيكم يبارك هذا الدّجل!: اللجنة السودانية الأمريكية للشؤن العامة . (Re: Mohamad Shamseldin)

    رد من المجموعه
    Quote:
    Dear brother Shamseldeen; hope you doing well.
    Thank you for your concern and inquiry about ASPAC. Our website is under construction and should answer most of your questions and other people questions.
    Your suggestions are well taken.

    Thank you.

    ASPAC
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-09-2010, 01:27 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 46703

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من فيكم يبارك هذا الدّجل!: اللجنة السودانية الأمريكية للشؤن العامة . (Re: Mohamad Shamseldin)

    Quote: Dear brother Shamseldeen; hope you doing well.
    Thank you for your concern and inquiry about ASPAC. Our website is under construction and should answer most of your questions and other people questions.
    Your suggestions are well taken.

    Thank you.


    الأخ محمد شمس الدين.

    الجماعة ديل لو ماقدرين يعلنون عن هويتهم فلماذا الاعلان الاول أصلا؟

    زي ما قلت لك. خبرهم ده الليلة حيكون بقروش وبكره مجاني.

    بس أوع يطلعوا زي جماعة جالية واشنطن الذين كانوا يعملون من غير تسجيل.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-09-2010, 00:38 AM

Mohamad Shamseldin
<aMohamad Shamseldin
تاريخ التسجيل: 17-02-2006
مجموع المشاركات: 3074

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من فيكم يبارك هذا الدّجل!: اللجنة السودانية الأمريكية للشؤن العامة . (Re: Deng)

    الاخ دينق
    أنا أعتقد أنه يجب عليهم الاسراع بالاعلان عن أنفسهم و هويتهم حتي لا يكون الموضوع دكاكيني.. و أعتقد أن الفيس بوك يتيح فرصة ممتازه للتنظيم و إبعاد الشبهات و أن يضمن علنية العمل و عدم الشلليه و الحزبيه
    علي العموم سانتظر .. و اعطيهم ال benefit of the doubt باعتبار ان الموضوع ليس منظم بما فيه الكفاية
    و أعتقد أن علي الناس مكاتبتهم حتي يدفعوهم للاعلان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-09-2010, 00:47 AM

عبد المنعم ابراهيم الحاج
<aعبد المنعم ابراهيم الحاج
تاريخ التسجيل: 22-03-2005
مجموع المشاركات: 5691

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من فيكم يبارك هذا الدّجل!: اللجنة السودانية الأمريكية للشؤن العامة . (Re: Deng)

    Quote: عزيزنا منعم سلامات وكل سنة وإنت طيب
    هذا هو الرابط الذي تقصده:
    الإعلان عن جماعة ضغط (لوبي) سودانية أمريكية
    بالمناسبة نقلته من موقع سودان للجميع
    فقد نشره الأستاذ الصحافي فتحي الضوء
    ومن خلال متابعتي لكتابات فتحي الضوء
    وأيضاً من خلال اللقاءات معه في قناة الجزيرة
    فهو مناهض صلب لحكومة الإنقاذ والكيزان
    ولذا قد أملت كثيراً فأن هذه المجموعة
    لن تكون مخترقة من قبل الكيزان.




    العزيز النذير حجازي
    شكرا على إيراد الرابط وعلى الكلام الجميل في حق الأستاذ القدير فتحي الضوء
    عمل يشارك فيه أمثال فتحي لعمري سيكون جليل ولا أعتقد سيطال من قبل عناصر
    الكيزان وإن ارادوا . الكلام الذي يحمله الإعلان أتفق معه جملة وتفصيلا، فارجوا
    أن نوجه جهدنا لقراءته بتمعن ونبحث عن نقاط ربما تحتاج إضاءة أكثر.

    العزيز دينق لك التحية
    أدرك مخاوفك المشروعة من أن هذا العمل ربما يكون عملا مدسوسا من قبل السفارة
    وشرذمة الكيزان بعد أن فشلت مساعيهم في أكثر من ملمح وإتجاه والتي ربما هي مخاوف
    للكثيرين هنا في أمريكا وبالتأكيد من حق الجميع أن يطمئنوا لعمل قبل المشاركة فيه أو حتى دعمه
    نفسيا وأعلاميا، أعتقد الإعلان الذي نشره الاستاذ فتحي الضوء جوهره لا يتفق مع تطلعات الكيزان
    بل قيام هذا الجسم ربما يقطع الطريق على المحاولات المستميتة التي يسعى لها النظام في الحظوة على
    مجموعة دعم وإسناد من داخل شريحة المهاجرين السودانيين الامريكيين، أما بخصوص إعلان أسماء للذين
    يؤسسون لهذا العمل ربما هنالك آلية محددة يتبعونها في التدقيق والتحقق في إختيار عضويتها
    قبل الإعلان أو ربما هنالك هنالك أوراق عمل لم تكتمل بعد وفي هذا ليس أمامنا سوى التريث مع
    المتابعة لمراسلة المجموعة للإستفسار.
    من هو عبد الرحيم خميس هذا هل تعرفه ؟
    إذا كنت لا تعرفه فارجوا ان لا تغامر بتبني آرائه حتى تتحقق. وعلى الأقل إنك تعرف الآن شخصا
    معروفا كفتحي الضوء. وتعرف آرائه ومواقفه ضد النظام. فالمنظق يقول أدعم آراء من تعرف .
    عموما أنا مطمئن أن هذه المجموعة لا علاقة لها بالكيزان ولا أمانع إطلاقا بدعمها. على الأقل
    بعضهم وأعرف حسهم الوطني وموقفهم من القضايا التي أناضل من أجلها وعلى رأسها موقفي المعلن
    من مسألة الدولة الدينية .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-09-2010, 01:43 AM

cantona_1
<acantona_1
تاريخ التسجيل: 04-01-2003
مجموع المشاركات: 6837

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من فيكم يبارك هذا الدّجل!: اللجنة السودانية الأمريكية للشؤن العامة . (Re: Mohamad Shamseldin)

    Quote: ASPAC


    يا ناس ال ASPAC بالله عليكم ما بتخجلوا؟ واحد فيكم كدا يطلع ضكر ..... مالي جلدو يقول أنا فلان ود فلان .. ساكن في الحلة الفلانية في أميركا .. وحلتنا في السودان أم طرقا عُراض .. وقريت في المدرسة الفلانية والكلية الفلانية والجامعة الفلانية ... وعاوزين نسوي كدا وكدا ودا عشان مصلحة السودان. العارف لينا مذلة اليطلع فوق ويقولها لينا... خاتين الخمسة في الاتنين وترسلوا كمان بالعنقليزي .. علي اليمين إنتو بطريقتكم دي ما تجيبوا للسودان التكتح كان ما جبتوا الكتاحة العلالها يلوي. تحياتي.

    كبـــّـاشي الصــّـافي

    (العوج راي والعديل راي)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-09-2010, 03:24 AM

عبد المنعم ابراهيم الحاج
<aعبد المنعم ابراهيم الحاج
تاريخ التسجيل: 22-03-2005
مجموع المشاركات: 5691

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من فيكم يبارك هذا الدّجل!: اللجنة السودانية الأمريكية للشؤن العامة . (Re: cantona_1)

    Quote:
    أعلنت مجموعة من السودانيين الذين يحملون الهوية الأمريكية أيضاً عن تدشين منظمة جديدة تعمل في اطار جماعات الضغط (لوبيات) المتعارف عليها في الواقع السياسي الأمريكي
    وحددت المنظمة أهدافها ووسائل عملها في اعلان تأسيسي على النحو التالي:

    إعلان تأسيسى
    اللجنة الأمريكية السودانية للشئون العامة (أسباك)
    AMERICAN SUDANESE PUBLIC AFFAIRS COMMITTEE (ASPAC)
    انطلاقاً من أن الولايات المتحدة الأمريكية استلهمت عظمتها وقوتها وتفردها الحضاري من واقع تعايش أعراق مختلفة وتلاقح ثقافات متعددة.. تواصت على الاحتكام لمثل ومبادئ انسانية قويمة.. تأطرت في مواثيق حفظت لشعوبها قيم العدالة والحرية والمساواة، وارتضت الامتثال لسيادة حكم القانون الذى لا يُفرق بين الناس على قاعدة اللون أو العرق أو الدين. وهو الواقع الذى أفضى إلى تحولها على مر الحقب المعاصرة الى دار هجرة، هوت إليها أفئدة الآلاف من شتى الملل والنحل، نشداناً لحياة حرة كريمة. فتحت لهم أبوابها مشرعة، من منطلق الرغبة الأكيدة فى التفاعل الخلّاق والتواصل المثمر، الذى يحقق تمازج الثقافات والخبرات والتجارب والمهارات الإنسانية الرفيعة. وهى مراقٍ سامية لم يتأتى الوصول إلى أهدافها، بغير تواصل كفاح اجيال من المؤسسين لهذه الأمة العتيدة فى القرنين الثامن عشر والتاسع عشر، وصولاً إلى المسيرة النضالية الباسلة لحركة الحقوق المدنية التى انتظمت الولايات المتحدة خلال القرن العشرين.
    وإيماناً منَّا بضرورة المساهمة في خروج السودان من براثن أزمة مستحكمة منذ عقود، والتي تفاقمت إلى أن أصبحت البلاد مواجهة بأكثر المعضلات تعقيداً في تاريخها الحديث. إذ انتقصت أطرافها، وتهيأت أجزاء عزيزة منها للاستقلال عن سلطة الدولة الموحدة، وأصبحت مهددة في أصل وجودها. مما نتج عنه تزايد موجات الهجرات الجماعية إلى خارج البلاد، واستتبع ذلك تبنى مئات الآلاف منهم بلدان الآخرين أوطاناً بديلة.
    واستشعاراً منَّا بأنه كان من ضمن المهاجرين للأراضي الأمريكية، أعداداً كبيرة من السودانيين، انصهرت في المجتمع الأمريكي واندغمت فى نسيجه. وبالرغم من تفاعل هؤلاء مع قضايا وطنهم الأصلي السودان، إلاّ أن خطاهم فى حقل التأثير على مسارات ومسارح صنع القرار فى الولايات المتحدة، ما زالت تراوح مكانها، وذلك مقارنة بالأدوار الفاعلة التى تلعبها الأقليات العرقية والقومية الأخرى.
    وتصميماً منَّا فى مسعىً متجرد يستوعب الواقع وحقائقه، ويهدف إلى تفعيل دور السودانيين المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية - أسوة بالمجموعات العرقية والقومية التى استطاعت بناء جسور من التواصل في هذا المضمار – أن ننهض للمشاركة في الأنشطة المختلفة وممارسة حقوقنا المكفولة بموجب القانون والدستور، وتأكيد دورنا الريادي في التواصل بين البلدين.
    تأسيساً على ذلك، فقد تداعى نفر من السودانيين الأمريكيين، وأعلنوا عن تأسيس هذه المنظمة لتكون بمثابة وعاء ينتظم فيه السودانيون المقيمون بالولايات المتحدة الأمريكية. وتمّ تسجيلها وفق الضوابط والقوانين الأمريكية، وذلك لتحقيق عدة أهداف وغايات من بينها:
    أولاً: محاولة التأثير في القرارات التي تخص السودان، وذلك عن طريق ممارسة الضغوط المشروعة في الأوساط التنفيذية والتشريعية (الكونجرس) بما يكفل تحقيق مصالح الشعبين.
    ثانياً: تنظيم مشاركة السودانيين في الحياة السياسة الأمريكية العامة، مثل المشاركة في الانتخابات المختلفة بكافة صورها وفي كل الولايات.
    ثالثاً: العمل مع المنظمات غير الحكومية، لا سيّما، التي لها اهتمامات وأنشطة مختلفة في السودان بما يعزز ويخدم المصالح العامة في كلا البلدين.
    رابعاً: التواصل البنّاء والتفاعل الايجابي مع الاعلام الأمريكي بمختلف مشاربه المقروءة والمسموعة والمرئية.
    خامساً: تجسير الهوة بين الثقافتين الأمريكية والسودانية والعمل على تخفيف حدة صراع الأجيال.
    إننا إذ نوجه هذا النداء لكل السودانيين حاملي الجنسية الأمريكية ووثيقة الاقامة الدائمة، وذلك من أجل تقديم الدعم المعنوي ابتداءاً لهذا المشروع تمهيداً للمشاركة الفاعلة في أعماله وانشطته.
    لجنة تسيير اللجنة السودانية الأمريكية للشئون العامة (أسباك)
    للتواصل ولمزيد من الاستفسارات يرجى المراسلة على العنوان الالكتروني التالي:
    [email protected]
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-09-2010, 11:05 AM

Mohamad Shamseldin
<aMohamad Shamseldin
تاريخ التسجيل: 17-02-2006
مجموع المشاركات: 3074

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من فيكم يبارك هذا الدّجل!: اللجنة السودانية الأمريكية للشؤن العامة . (Re: عبد المنعم ابراهيم الحاج)

    الاخ عبدالمنعم
    الاخ العزيز فتحي الضو رجل مشهود له بالنقاء. و الوطنيه
    و إن كنت لا اعرف مدي مشاركته في الموضوع
    في نظري ان إخراج أي عمل عام للسطح فوائده أكثر من مضاره
    علي العموم سنتظر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-09-2010, 07:56 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 46703

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من فيكم يبارك هذا الدّجل!: اللجنة السودانية الأمريكية للشؤن العامة . (Re: Mohamad Shamseldin)

    أين مداخلتي الاخيرة؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-09-2010, 08:09 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 46703

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من فيكم يبارك هذا الدّجل!: اللجنة السودانية الأمريكية للشؤن العامة . (Re: Deng)

    ما عندي أي مشكلة.

    سوف أعيد ما كتبته من قبل.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-09-2010, 08:22 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 46703

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من فيكم يبارك هذا الدّجل!: اللجنة السودانية الأمريكية للشؤن العامة . (Re: Deng)

    أني أشتم هنا رائحة مثقفاتية الشمال في المزكرة التي تم أرسالها الى الرئيس الامريكي أوباما. أنهم نفس المثقفاتية الذين عملوا من قبل مع الاحزاب الطائفية والعقائدية في السودان. بصماتهم تضح جيدا في هذه المزكرة المجهولة. شئ وسلوك غريب جدا! منذ متى يخاطب المواطنين الامريكان رئيسهم من خلف الكواليس ؟ وهل تم تسجيل هذا المنظمة لدى السلطات المعنية الرسمية؟ أم أنكم تسيرون على نهج بعض المنظامات السودانية الاخرى بأمريكا التي مازالت تعمل من غير تسجيل؟ وإذا كنتم تخاطبون الرئيس الامريكي ومنظمتكم غير مسجلة فهذا يعتبر مجرد عبس.

    الأخ بكري.

    أين هي النسخة الانجليزية (أن وجدت) لهذه المزكرة أو الخطاب ؟
    أما إذا لم تكن هنالك نسخة إنجليزية لهذا الخطاب فهذا يعتبر سابقة غريبة.
    لأنه لا يمكن لمواطنين أمريكان يخاطبون رئيسهم بلغة أجنبية.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-09-2010, 08:23 AM

أسامة عبد الجليل
<aأسامة عبد الجليل
تاريخ التسجيل: 29-04-2009
مجموع المشاركات: 1967

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من فيكم يبارك هذا الدّجل!: اللجنة السودانية الأمريكية للشؤن العامة . (Re: Deng)

    من جانبي فإنني أدعو أصحاب المبادرة لحضور المؤتمر الثالث لملتقى أيوا في مدينة قرينسبورو
    في ولاية نورث كارولاينا في الثاني والثالث من أكتوبر القادم. وأعتقد أنها ستكون فرصة
    طيبة لعرض هذه المبادرة على عدد مقدر من الناشطين السودانيين الأمريكان وسماع رأيهم في المبادرة.
    الأخ دينق أرجو أن تمكنك ظروفك من المشاركة في هذا المؤتمر لأنها ستكون فرصة طيبة للحوار المنتج.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-09-2010, 04:00 PM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 37219

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من فيكم يبارك هذا الدّجل!: اللجنة السودانية الأمريكية للشؤن العامة . (Re: أسامة عبد الجليل)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-09-2010, 04:49 PM

عزيز عيسى
<aعزيز عيسى
تاريخ التسجيل: 18-09-2005
مجموع المشاركات: 1389

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من فيكم يبارك هذا الدّجل!: اللجنة السودانية الأمريكية للشؤن العامة . (Re: Kostawi)

    لماذا لا نستبشر خيراً ونتحقق عن أهداف ومبادرة ASPAC بدلاً عن
    إطلاق الشبهات والإتهامات جزافاً؟!!
    لا تستعجلوا في إصدار الأحكام بمجرد خبر ينشر في المنتديات!
    ينبغي التريث في مثل هذه الحالات حتى تضح الرؤية!

    النداء بالإنجليزي موجود في سودانيز أونلاين
    الصفحة الأولى للأخبار بالإنجليزي. Latest News

    وهذا هو رابط النداء:


    http://www.sudaneseonline.com/en3/publish/Latest_News_1...rises_in_Sudan.shtml

    Quote: Urgent Appeal to President Obama on the Crises in Sudan:

    Dear President Obama:

    The situation in Sudan is deteriorating and rapidly heading towards major disaster unless handled thoughtfully and swiftly. Although over 98% of Sudanese are black, ethnic/religious conflicts and injustices are major sources of tension across Sudan. The crisis in Darfur is mounting by the day with significant loss of lives and displacement of millions to internally displaced persons (IDPs) and refugee camps. South Sudan is rife with ethnic conflicts and political tension. The South will likely secede into an independent state after the upcoming referendum in January 2011. Such separation caused by legitimate social and political injustices over decades further fueled by religious and ethnic discrimination could lead to a failed state in northern Sudan, with devastating war that would engulf the entire country, and possibly spill over to the whole region. National and International terrorist groups would most likely exploit the situation to ignite a new war. Moreover, many African countries that share Sudan’s ethnic and religious profile are likely to experience conflicts and wars of separation on similar basis. Therefore, we, the undersigned, Sudanese Americans and friends of Sudan call for the following:

    A transformed, united, secular, and democratic Sudan, where all citizens have equal rights irrespective of religion or ethnic background; based on the New Sudan vision set forth by the late Dr. John Garang de Mabior, founder of the SPLM. Citizenship should, therefore, be the only determining factor that dictates these rights.
    A clear and declared U.S policy towards Sudan, affirming its unity (under new basis) and preserving its territorial integrity. Moreover, we urge the US government to encourage the Sudanese people to bridge their ethnic differences through dialogue and learning from the American civil rights movement.
    The immediate resolution of the Darfur conflict through serious negotiations, and the return of IDPs and refugees to their original land and homes under a durable Comprehensive Political Settlement Agreement. We call for fair individual and collective compensations to those affected, and administering swift justice through fair trials of responsible parties guilty of any crimes committed in the region.
    Strongly support the call for a Constitutional Conference with participation of all political and civic groups to agree on a permanent constitution affirming justice and equality to all citizens of Sudan. The constitution should institute the rule of law, good governance, full accountability, and equitable distribution of resources especially to underserved regions.
    Immediate and full implementation of the CPA leading to genuine democratic transformation in Sudan including freedom of expression, release of political prisoners, and journalists. It is relevant here to state that we strongly denounce the recent killing of students in Darfur, and the torture of physicians and journalists.
    Lifting the American Medical sanctions on Sudan which have adversely impacted the poor, quality of health care, and inflamed anti American sentiments. We request including Sudan in the US President’s Emergency Plan for AIDS Relief (PEPFAR).
    Finally, we would like to express our sincere appreciations to all efforts put forth to solve this complex issue and bring peace and stability to Sudan and the region.



    (عدل بواسطة عزيز عيسى on 24-09-2010, 05:02 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de